المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقرار 1نقطه والمؤشر 8703 بسيولة تجاوزت 134 مليون



داااايم السيف
10-11-2011, 01:22 PM
ختام اسبوعي بانخفاض طفيف (استقرار) قرابة الـ 1.3 نقطة ليستقر مؤشر سوقنا العالمي عند مستوى الـ 8703 (0.01%)

بسيولة تجاوزت الـ 134 مليون ريال وهي سيولة اقل من سيولة جلسة الامس:(

الرجاء من الجميع ابداء توقعاتكم ووجهات نظركم الخااااااااااصة لتداولات جلسة الاحد الموافق 13 - 11 :nice:

او التصويت على احد الخيارات اعلاه :thumbup1:

مع خالص الشكر والتقدير لكل المشاركين في الموضوع السابق وعلى رأسهم اصحاب التوقعات الصحيحه :victory:

والشكر موصول لمن سيشارك معنا خلال هذه الفترة:)

داااايم السيف
10-11-2011, 01:31 PM
مع خالص الشكر والتقدير لاصحاب التوقعات الصحيحة:nice:

:app2::app2::app2::app2::app2::app2:
:app::app::app::app::app::app::app:



إستقرار (ارتفاع او انخفاض باقل من 30 نقطة)

<اضرب واشرد> , AL ZUBARAH , المازن, العرّاف, بو شهاب, imar, سبع قطر, rashid_qatar, seven

مساهم خطير
10-11-2011, 02:22 PM
تقليص غير متوقع ودعم واضح من الريان والوطني
اتوقع الاسبوع الجاي يريح المؤشر اشوية ثم يواصل مشوار الصعود
السوق القطري انفصل مبدأيا عن المؤثرات الخارجية وارتبط بقوة اقتصاد حكومتنا الرشيدة وهذه حقيقة لابد ان يعيها المستثمر
والا مع اغلاق الداوجونز بالامس اكثر من 3% احمر توقعت الاسوء :rolleyes2:
المريب بشكل عام تناقص السيولة المستمر

<اضرب واشرد>
10-11-2011, 02:38 PM
الأسواق الأوروبية فتحت على هبوط أول الجلسة الساعة 11:00 وبدأت في الصعود وتقليص الفارق إلى الساعة 1:00 وحولها عندما لامست اللون الأخضر ، وإلى الآن هي في استقرار.

ضعف السيولة سببه غياب المضاربين ، فأغلبهم يغيب عندما يتوقع اللون الأحمر للسوق ويفضل عدم المخاطرة.

لم أتابع جلسة اليوم

بالتوفيق

وشكرا الغالي بومطر

omega
10-11-2011, 07:20 PM
تم التصويت

ابوريما الرياشي
10-11-2011, 08:51 PM
تقليص غير متوقع ودعم واضح من الريان والوطني
اتوقع الاسبوع الجاي يريح المؤشر اشوية ثم يواصل مشوار الصعود
السوق القطري انفصل مبدأيا عن المؤثرات الخارجية وارتبط بقوة اقتصاد حكومتنا الرشيدة وهذه حقيقة لابد ان يعيها المستثمر
والا مع اغلاق الداوجونز بالامس اكثر من 3% احمر توقعت الاسوء :rolleyes2:
المريب بشكل عام تناقص السيولة المستمر

بكل صراحه انه غير متوقع فعلا 50 تتقلص الى نقطه فاصل 3وكنت اظن ان المؤشر
بيواصل الهبوط اما لجني ارباح واما تأثرا بالأسواق العالميه
التي نزفت بالأمس نزيف حاد.لا نستطيع الأن ان نتنباء بما سيكون
عليه السوق يوم الأحد الا انني احذركم من خداع المحافظ فهي
من رفع السوق وخاصة بعض الأسهم الى اسعاراكثر
مماكانت عليه عند توزيع ارباح 2010
عليك الأختيار لبعض الأسهم التي لازالت اسعارها جيده
ان كنت مستثمرا.. وان كنت مضاربا فاقتنص بعض الفرص
وحذاري من سهم يرتفع دون ان يكون هناك حجم تداول
والتوفيق من الله سبحانه

سلوى حسن
10-11-2011, 10:15 PM
الموضوع : الإستراتيجية الاقتصادية والرؤية المستقبلية لدولة قطر
نبذة عن الاقتصاد الكلي

إعــداد : بيت الاستثمار العالمي "جلوبل"
التاريـخ : مايو 2009

• جلوبل : قطر ما زالت تمثل واحدة من أكثر عشر دول ثراء في العالم.
• جلوبل : النظرة المستقبلية للاقتصاد القطري لا تزال إيجابية بالرغم من الاضطراب المالي الحالي.
• جلوبل : قطر تسجّل نمواً اقتصادياً كبيراً في حدود 7 إلى 9 في المائة.


تقرير بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" الإستراتيجية الاقتصادية والرؤية المستقبلية لدولة قطر- نبذة عن الاقتصاد الكلي- ما زال الاقتصاد القطري يمثّل واحدا من أسرع الاقتصاديات نموا في منطقة الخليج خلال الأعوام القليلة الماضية. فقد أظهرت التقديرات الأولية الصادرة عن جهاز الإحصاء القطري ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي الاسمي بنسبة 44 في المائة خلال العام 2008 ليصل إلى مستوى جديد من الارتفاع بلغ 372.4 مليار ريال قطري (ما يوازي 102.3 مليار دولار أمريكي). ونتيجة لذلك، ارتفع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي إلى مستوى قياسي بلغ 70.630 دولار أمريكي خلال العام 2008 مقابل 57.936 دولار خلال العام 2007. وبذلك، تمثّل قطر واحدة من أكثر عشر دول ثراء في العالم، حيث تجاوز نصيب الفرد من الناتج الإجمالي مستوى 70 ألف دولار.

وبالتطلّع إلى المستقبل، لا تزال النظرة المستقبلية للاقتصاد القطري إيجابية على الرغم من الاضطراب المالي الحالي و اتجاه الاقتصاد العالمي نحو الانكماش. وحسب ما قال نائب رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الطاقة " يمتلك الاقتصاد القطري المخزون النقدي الكافي لمواجهة الظروف العالمية والإقليمية الطارئة الناجمة عن التباطؤ الاقتصادي. علاوة على ذلك، صرح محافظ مصرف قطر المركزي بأن دولة قطر الغنية بالغاز تتوقّّع أن تتخطى الأزمة المالية العالمية وتسجّل نموا اقتصاديا كبيرا يتراوح بين 7 و 9 في المائة. ولكنّ ثمة تقديرات أخرى تشير إلى أن قطر سوف تسجل ارتفاعا في معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال العام 2009، حيث يتوقع صندوق النقد الدولي أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للعام 2009 من 15 في المائة إلى 18 في المائة في حين توقعت وحدة الاستخبارات الاقتصادية نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بمعدل 13.4 في المائة. وبناء على هذه التقديرات، فإن قطر في طريقها إلى تسجيل أعلى معدلات النمو الاقتصادي في العالم خلال العام 2009. ويتوقّع أن يزداد هذا النمو المضطرد بناء على ركائز التنويع الاقتصادي والسياسات التي تتبعها الحكومة القطرية سواء كانت سياسات نقدية أو مالية. هذا بالإضافة إلى السياسات الرامية إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية للبلاد إلى جانب دعم القطاع المصرفي. ولذلك، نحن نتوقّع أن يواصل الاقتصاد القطري مسيرة نموه سواء كان ذلك متعلّقا بالقطاعات الهيدروكربونية أو القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي.

وعلى صعيد القطاع النفطي، من المتوقّع أن يستفيد الاقتصاد القطري من ارتفاع مستويات الاستثمار في قطاع الهيدروكربون. وعلى الرغم من الانخفاض الحالي في أسعار النفط، فإن اعتماد قطر على صادرات الغاز الطبيعي المسال سوف يشكل محركا رئيسيا لنمو قطاع الهيدروكربون. ويعزى ذلك بصفة أساسية إلى اعتزام قطر زيادة طاقتها الإنتاجية من الغاز بمعدل يبلغ حوالي 80 في المائة خلال الفترة ما بين العامين 2009 و2010. هذا، وتدفع قطر قدما بمشاريع الغاز الطبيعي المسال الضخمة بغية الوصول إلى الطاقة الإنتاجية المستهدفة البالغة 77 مليون طن سنويا. وفي سبيل ذلك، افتتحت قطر أكبر مشروع للغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم وهو مشروع قطر غاز2 المقام في مدينة رأس لفان الصناعية. و يتوقّع أن يحقق هذا المشروع، الذي تبلغ تكلفته 13 مليار دولار أمريكي، الازدهار للاقتصاد القطري خلال الأعوام المقبلة.

أما على صعيد القطاع غير النفطي، فمن شأن الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة لتنويع الاقتصاد القطري أن تدعم القطاع غير النفطي وقطاع الغاز لترتفع مساهمتهما في الناتج المحلي الإجمالي خلال الأعوام القادمة. وبذلك، سوف تؤتي المبادرات الكبرى الهادفة إلى تنويع الاقتصاد القطري ثمارها خلال الأعوام المقبلة. ومن بين هذه المبادرات، إنشاء مركز قطر المالي، والمدينة التعليمية، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، ومدينة الطاقة قطر، هذا بالإضافة إلى المبادرات الأخرى في قطاعات السياحة والتشييد والعقار والرياضة والمؤتمرات وغيرها.

وفيما يتعلّق بالسياسة النقدية، فقد أبدى مصرف قطر المركزي دعمه للقطاع المالي القطري حيث أعرب عن استعداده لضخ السيولة النقدية في النظام المصرفي القطري إذا ما اقتضى الأمر وذلك لمواجهة أزمة الائتمان العالمية. وعلى صعيد أسعار الصرف أيضا، تخضع السياسة النقدية إلى حد كبير إلى قيود ارتباط الريال القطري بالدولار الأمريكي. وهذا الارتباط من شأنه أن يُقدّم شكلاً من أشكال الدعم في ظل انخفاض أسعار السلع العالمية وارتفاع قيمة الدولار الأمريكي. ومن المتوقع أن يكون لهذا الارتباط تأثيرا جيدا على مستويات الأسعار حيث يتوقع أن ينخفض معدل التضخّم إلى معدل أحادي الرقم بحلول نهاية العام الحالي 2009 و ذلك بعد تسجيله معدلات نمو ثنائية الرقم تجاوزت 16 في المائة خلال العام 2008.

ومن جهة القطاع المالي، يبدو القطاع المصرفي في قطر متمتعاً بوضع جيّد يُمكّنه من اجتياز أزمة الهبوط الاقتصادي العالمي مدعوماً في ذلك بالأداء الاقتصادي الممتاز، مساندة الحكومة للبنوك المحلية وارتفاع مستويات السيولة. بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الحكومة في شهر مارس الماضي إتمامها عملية شراء محافظ استثمارات البنوك في الأسهم المحلية المدرجة في سوق الدوحة للأوراق المالية والبالغة قيمتها 1.78 مليار دولار أمريكي. وأخيرا، وفي تأكيد بأن قطر تمضي قدما بأقصى سرعة في تنفيذ خطط النمو رغم الركود الاقتصادي العالمي، ذكر رئيس الوزراء القطري أنّ "الحكومة القطرية قد خصصت حوالي 150 مليار دولار لتنفيذ العديد من المشاريع في غضون الأعوام الأربعة المقبلة وأنها مستعدّة لضخّ الأموال في الشركات المحلية المتضررة من الانهيار الاقتصادي العالمي. وبالنظر إلى المستقبل، يُتوقع أن يواصل القطاع المصرفي القطري اتجاهه الصعودي تماشياً مع اتجاه الاقتصاد ككل.

وعلى الصعيد المالي، ركزت موازنة دولة قطر لعام 2009/2010 على زيادة حجم الإنفاق العام بغية مساعدة البلاد على مواجهة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية. ويعزى ذلك أساسا إلى التحدّي الرئيسي الذي تواجهه قطر خلال أزمة الائتمان الحالية والمتمثل في توافر الإنفاق المتواصل من أجل بلوغ معدل النمو الاقتصادي المنشود. ومن ثمّ، فقد كشفت الموازنة التوسّعية الجديدة عن رصد مخصصات مالية كبيرة لإنفاقها على المشاريع العامّة بالرغم من انخفاض الإيرادات النفطية مما يدلّ على حرص البلاد على تحقيق أهدافها المحددة في إطار رؤية قطر الوطنية للعام 2030. ووفقا لهذه الرؤية، تسعى قطر إلى أن تصبح مجتمعًا متقدّمًا قادراً على مواصلة نموه وتوفير مستوى معيشي مرتفع لمواطنيه. وقد رصدت قطر مخصصات مالية كبيرة في تقديرات الموازنة للعام المالي الجديد 2009/2010 للإنفاق على مشاريع البنية التحتية الإستراتيجية مُسجّلة ثاني أكبر موازنة توسعية في تاريخها بنفقات بلغت 94.5 مليار ريال قطري. ومن المنتظر أن يبلغ عجز الموازنة 5.8 مليار ريال قطري بسبب انخفاض أسعار النفط. وتهدف هذه الموازنة التوسّعية بصفة أساسية إلى دعم الإنفاق الرأسمالي ومن ثمّ تنشيط الاقتصاد والمضي قدما في مسار النمو الاقتصادي.

وأخيرا، تبدو النظرة المستقبلية لقطر إيجابية للغاية، حيث يُتوقع أن يستمر النمو الاقتصادي الكبير مدفوعا بنمو قطاع الهيدروكربون بالإضافة إلى التنوّع في الصناعات البتروكيماوية ذات القيمة المضافة العالية والقطاعات الأخرى مثل قطاع العقارات، القطاع المالي والخدمات والقطاعات ذات الصلة.

سلوى حسن
10-11-2011, 10:22 PM
الى الامام الى الامام
يا قطر
الله يحرصك من العين
ماشاء الله تبارك الرحمن

<اضرب واشرد>
10-11-2011, 10:22 PM
تقليص غير متوقع ودعم واضح من الريان والوطني
اتوقع الاسبوع الجاي يريح المؤشر اشوية ثم يواصل مشوار الصعود
السوق القطري انفصل مبدأيا عن المؤثرات الخارجية وارتبط بقوة اقتصاد حكومتنا الرشيدة وهذه حقيقة لابد ان يعيها المستثمروالا مع اغلاق الداوجونز بالامس اكثر من 3% احمر توقعت الاسوء
المريب بشكل عام تناقص السيولة المستمر

أعتقد أنه السوق لم ينفصل ولا شيء ، كل مافي الأمر أن البعض توقع ارتداد أسواق العالم فاقتنص الفرصة من البائع أول الجلسة ، وعزز ذلك التوقع بالارتداد متابعة افتتاحيات الأسواق الأوروبية ومتابعة العقود الآجلة للداو.

سلوى حسن
10-11-2011, 10:24 PM
:anger1::anger1::anger1:
أعتقد أنه السوق لم ينفصل ولا شيء ، كل مافي الأمر أن البعض توقع ارتداد أسواق العالم فاقتنص الفرصة من البائع أول الجلسة ، وعزز ذلك التوقع بالارتداد متابعة افتتاحيات الأسواق الأوروبية ومتابعة العقود الآجلة للداو.


لا ياشيخ

<اضرب واشرد>
10-11-2011, 10:27 PM
:anger1::anger1::anger1:


لا ياشيخ

صدقيني

سلوى حسن
10-11-2011, 10:37 PM
صدقيني


لا طبعا مستحيل

سلوى حسن
10-11-2011, 10:51 PM
صدقيني

http://www.zawya.com/arabic/story.cfm/sidZAWYA20111023062436/

<اضرب واشرد>
11-11-2011, 12:32 AM
الخميس :

هبط الكاك الفرنسي والداكس الألماني أكثر من 2%

استقر الفوتسي على الأحمر الطفيف

واخضرت الأسواق الأمريكية بعد صدور بيانات اقتصادية ايجابية.

مساهم خطير
11-11-2011, 03:25 PM
أعتقد أنه السوق لم ينفصل ولا شيء ، كل مافي الأمر أن البعض توقع ارتداد أسواق العالم فاقتنص الفرصة من البائع أول الجلسة ، وعزز ذلك التوقع بالارتداد متابعة افتتاحيات الأسواق الأوروبية ومتابعة العقود الآجلة للداو.
:omen2::omen2::omen2:

ابوريما الرياشي
11-11-2011, 05:31 PM
من هو في السوق ولم يقتنع بالربح او لم يوصل الى سعره فلينتظر ومن هو خارج
السوق فهناك فرص كثيره في معظم السوق سوى كان مستثمر او مضارب .
اذا كانت الأمور ايجابيه وتستقر اوضاع العالم الأقتصاديه والأوضاع من حولنا((اسرائيل+ايران))
فان الأمور مبشره بالخير وعليك بتوزيع محفظتك وان يكون النصف كاش والأخر اسهم
والله يرزق كل مسلم اللهم اميــــــــــــــــــــــن

سلوى حسن
11-11-2011, 09:20 PM
وتأمل لاختراق من أسهم قطر
النمو الاقتصادي القوي في قطر ، وارتفاع أسعار النفط وأداء قوي من قبل مصلحة البلاد وقود البنوك في السوق القطرية ، والتي يمكن أن تزيد إذا كانت منطقة اليورو بدأ في إحراز أي تقدم في حل أزمتها
رويترز ، الجمعة 11 نوفمبر 2011



ويمكن لأزمة منطقة اليورو يتباطأ النمو في السوق القطرية (صورة : رويترز)
سوق قطر للاوراق المالية قد كسر أعلاه مجموعتها الأخيرة التداول في أقرب وقت الاسبوع القادم اذا الأسواق العالمية ، لا تزال عرضة لأزمة منطقة اليورو الديون ، لا هبوطا حادا ، كما يقول المحللون.

ارتفعت السوق القطرية ، وإعادة فتح يوم الاربعاء بعد عطلة عيد الفطر الطويلة ، 0.9 في المئة الى 8705 نقطة. في الأسبوع قبل العطلة ، فقد ارتفع فوق الذروة في شهر سبتمبر ايلول من 8520 نقطة ، تعتبر عائقا هاما من خلال العديد من المستثمرين.

وقال متعاملون ان النمو الاقتصادي القوي في قطر ، وارتفاع أسعار النفط والأداء القوي من قبل البنوك في البلاد وتأجيج الفائدة في السوق ، والتي يمكن أن تزيد إذا كانت منطقة اليورو بدأ في إحراز أي تقدم في حل الأزمة.

وقال "مستوى 8520 قد عقد انخفض مؤشر للأشهر الستة الماضية ولكن الآن مستوى 8850 يلوح في الأفق ، وهناك إمكانية للذهاب أبعد من ذلك الهدف" ، وقال سليمان أبو الحسن ، مساعد مدير صندوق في شركة الماسة كابيتال. منطقة 8850 نقطة حيث بلغت ذروتها في مؤشر ابريل من هذا العام.

واضاف "اننا نتوقع المزيد من الارتفاع في قطر خلال الأسابيع المقبلة 1-2 ، في غياب حدثا غير عادي" ، وأضاف أبو الحسن.

وقد تم شراء صناعات قطر ومصرف الريان ، ناقلات وبنك قطر الوطني في أيام التداول الأخيرة. سجلت أرباح هذه الشركات فصلية قوية على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

ارتفع بنك قطر الوطني 1.6 في المائة يوم الاربعاء ليغلق عند 148 ريالا ، وسعر أعلى مستوى اغلاق له هذا العام. في أواخر الشهر الماضي انهاه فوق مثلث متماثل شكلتها الارتفاعات والانخفاضات له منذ مايو -- إشارة صعودية التقني الذي يستهدف منطقة 160 ريال.

"Outperformers مثل القطاع المصرفي هي السبب الرئيسي في قطر هو أكثر قدرة على التكيف مع هبوط الاسواق العالمية" ، "وقال مروان شراب نائب الرئيس وكبير المتعاملين في جلف مينا للاستثمارات.

"ترتبط أسهم البنوك لأنشطة الحكومة والانفاق محليا".

وقال سامر الجاعوني المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط للوساطة المالية : "يمكنك أن تفعل جيدا على الرغم من شراء قطر أعلى من أسعار الأسواق الأخرى... ومبرر لاننا نتوقع نمو وأرباح أعلى."

الهشة

يمكن قطع أي تجمع في قطر قصير ، ومع ذلك ، من خلال تفاقم الأزمة في منطقة اليورو ودلائل على أن النمو الاقتصادي العالمي تزداد تدهورا.

أسواق الخليج "لا يزال قويا من حيث الأرباح وتوقعات النمو في نهاية 2011 وبداية عام 2012 ، وهو الأمر الذي سيلعب في صالحنا للمضي قدما بعد أرقام (الربح) Q3" ،

عطا محمد
11-11-2011, 10:20 PM
بارك الله فيك اخي بومطر على مواصلة هذا الموضوع الاهم وعلى ارائك التي غالبا ما تكون صائبة وفي محلها...وعذرا من قلة المشاركات بالفترة الماضية لانني كنت بالخارج
ثبات سوقنا الخميس امام النزول الدامي للاسواق العالمية يوحي بفترة ثبات نسبي والتوجه للارتفاع بالايام القادمة باذن الله.
اما الوضع السياسي بالشرق الاوسط "ايران واسرائيل" فلا يجب ان تعطى اكبر من حجمها وخاصة تصريح نتنياهو اليوم بان الحرب ضد ايران يجب ان يكون اخر الحلول وكلنا يعلم بان اسرائيل لا تخوض اي عمل عسكري الا باجماع دولي بالموافقة وهذا ما تم عدم مباركتة من امريكا بالامس حين اعلن البيت الابيض بالمفاوضات لمدة سنتين اقلها مع ايران.
في مثل هذا الوقت من السنة وخاصة الشهر القادم يتم الشراء ودخول المضاربين استعدادا لاعلانات الربع الربع والتوزيعات التي تليها مع الاخذ بعين الاعتبار المراقبة اللحظية لما قد يطرأ على اسواق او احداث من شأنها ان تؤثر على سوقنا بشكل ايجابي او سلبي والتعامل بديناميكية مع ذلك الحدث ووفقكم الله جميعا اخواني

داااايم السيف
11-11-2011, 11:44 PM
بارك الله فيك اخي بومطر على مواصلة هذا الموضوع الاهم وعلى ارائك التي غالبا ما تكون صائبة وفي محلها...وعذرا من قلة المشاركات بالفترة الماضية لانني كنت بالخارج
ثبات سوقنا الخميس امام النزول الدامي للاسواق العالمية يوحي بفترة ثبات نسبي والتوجه للارتفاع بالايام القادمة باذن الله.
اما الوضع السياسي بالشرق الاوسط "ايران واسرائيل" فلا يجب ان تعطى اكبر من حجمها وخاصة تصريح نتنياهو اليوم بان الحرب ضد ايران يجب ان يكون اخر الحلول وكلنا يعلم بان اسرائيل لا تخوض اي عمل عسكري الا باجماع دولي بالموافقة وهذا ما تم عدم مباركتة من امريكا بالامس حين اعلن البيت الابيض بالمفاوضات لمدة سنتين اقلها مع ايران.
في مثل هذا الوقت من السنة وخاصة الشهر القادم يتم الشراء ودخول المضاربين استعدادا لاعلانات الربع الربع والتوزيعات التي تليها مع الاخذ بعين الاعتبار المراقبة اللحظية لما قد يطرأ على اسواق او احداث من شأنها ان تؤثر على سوقنا بشكل ايجابي او سلبي والتعامل بديناميكية مع ذلك الحدث ووفقكم الله جميعا اخواني

عودا حميدا استادنا العزيز عطا :nice:
وننتظر المزيد من عطائك الذي لاغني لنا عنه:victory:
جزاك الله عنا جميعا بكل خير:)

داااايم السيف
12-11-2011, 12:09 AM
اغلاقات ايجابية لمؤشرات الاسواق العالمية وعودة الداو فوق مستويات الـ 12000 نقطة عند مستوى الـ 12155 نقطة بارتفاع تجاوز الـ 2.2%:discuss:
والنفط اصبح قاب قوسين من مستويات الـ 100$ عند مستوى الـ 98.98 $ :victory:
وبذلك اتوقع لاداء مؤشر بورصة قطر يوم الاحد ان تطغى الحالة الايجابية وحتى الاغلاق بأقل من 1%:victory:
ولااستبعد اقتحام حاجز الـ 9000 نقطة قبل انتهاء الشهر الجاري:omen2:

بانتظار مزيد من اصحاب الاقلام المميزة التي كانت ولم تزال عزيزة وغالية علينا
أحببناها لطيبتها وإحترامها للجميع
فقد سحرنا اسلوبها المتميّز والمبدع
وللاسف طال غيابها فعادت لفترة بسيطه سعدنا بها
إلا أنها سرعان ما أختفت مجدداً
وحقيقةً أحزننا غيابها بل بالأخص أنه كان غياب مفاجئ
وها نحن بانتظار عودتها لتسقينا مجدداً بكل جميل تحمله بين يديها الكريمتين
اتمنى ان تكون الرسالة وصلت :telephone:

مقيم
12-11-2011, 12:26 PM
اغلاقات ايجابية لمؤشرات الاسواق العالمية وعودة الداو فوق مستويات الـ 12000 نقطة عند مستوى الـ 12155 نقطة بارتفاع تجاوز الـ 2.2%:discuss:
والنفط اصبح قاب قوسين من مستويات الـ 100$ عند مستوى الـ 98.98 $ :victory:
وبذلك اتوقع لاداء مؤشر بورصة قطر يوم الاحد ان تطغى الحالة الايجابية وحتى الاغلاق بأقل من 1%:victory:
ولااستبعد اقتحام حاجز الـ 9000 نقطة قبل انتهاء الشهر الجاري:omen2:

بانتظار مزيد من اصحاب الاقلام المميزة التي كانت ولم تزال عزيزة وغالية علينا
أحببناها لطيبتها وإحترامها للجميع
فقد سحرنا اسلوبها المتميّز والمبدع
وللاسف طال غيابها فعادت لفترة بسيطه سعدنا بها
إلا أنها سرعان ما أختفت مجدداً
وحقيقةً أحزننا غيابها بل بالأخص أنه كان غياب مفاجئ
وها نحن بانتظار عودتها لتسقينا مجدداً بكل جميل تحمله بين يديها الكريمتين
اتمنى ان تكون الرسالة وصلت :telephone:
اخي العزيز ابو مطر
تعرف كيف يكون الشخص مشغولا وكيف يذوب الوقت سريعا في مشاغل الدنيا
وفي الفترة الماضية وفي الوقت المناسب اتفقنا انا وانت على ان من يصبر على بعض الاسهم سينال ربحا اكيدا بمشيئة الله
وركزنا على ناقلات ومواشي
والحمد لله كانت نظرتنا في الوقت المناسب صحيحة
والسوق كما قلنا بخير ووضع البلد بخير وسترون 9000 نقطة في القريب العاجل
لكن الكثير يتعجل ويفقد الصبر مع اول هزة
ومن يراقب نسب تداول السيولة الخارجية - انا احب تسميتها كذلك لانها قد تكون محلية قادمة من الخارج وبالعكس -
نشاهد انها بدأت تنخفض وتميل للشراء الخفيف
اي ان ضغوطها السابقة في الازمات قد تخلت عنه - والسبب لانها لن تضمن اسعارا اقل في الفترة القادمة - في حالة البيع

ولذلك السوق ملىء بالفرص - والربح مضمون عندما يكون الاختيار صحيح - وهذا الامر يعتمد على طريقة تداولك في الاسهم وكيف تقرأ حركة السهم وفق سعره واسعار الشركات الاخرى في قطاعه ورقم المؤشر ونسبة نمو السهم في الربع الثالث
وايضا في توقيت الدخول والخروج
فليس كل سهم يرتفع دون انخفاض مهما كانت قوة بياناته المالية
كما ان الضغوط لن تستمر طويلا مع بيانات جيدة ونسبة نمو جيدة

كما ان هناك يوما لكل سهم
اسميه اليوم الموعود - لحظة الانفجار الى اعلى - ثم الاستقرار على اسعار جديدة

وكثير من الامور والنقاط التي اصبحت معروفة للجميع
ولذلك كثرة الاراء مهمة لمن يقرأ - حتى يحدد خطوته القادمة -

وانا بدوري ادعو اخواني الاخرين
نصر 77
العقيد
عتيج الصوف
غريب الحال
عزوز المضارب
الفهد
شذى الورد
مستثمر بسيط
الكلاسيكي
يعقوب ذياب
السعدي
عطا محمد
ابو ليث الغالي
وغيرهم من الاعزاء الذين غابوا - ان يطلوا علينا وفي هذا الموضوع لابداء ارائهم في اوقات مهمة للسوق -

وبالتوفيق للجميع

داااايم السيف
12-11-2011, 12:35 PM
بارك الله فيك اخي مقيم على الاضافة الهامة والمبادرة الطيبة:nice:
واضم صوتي الى صوتك في دعوة المذكورين كلاً باسمه وليعذرنا من سقط اسمه سهوا:)

سلوى حسن
12-11-2011, 12:43 PM
ابو منار
والبركان
ابو حمد

نصر77
12-11-2011, 12:49 PM
الاخوة الاعزاء بومطر و مقيم
مشكورين و مأجورين ان شاء الله علي المجهود المتواصل
للاسف لم يعد الوقت يكفي للمشاركة الدئوبة و النقاشات المطولة لظروف العمل و قدر الله و ما شاء فعل
الا انني اختزلت مشاركاتي فيما قل و دل فشخصياً اضع تركيزي في المضاربات التي لا تحتاج التركيز طوال الجلسة بصفة يومية انما انتقلت للمضاربة و لكن علي فترات قد تمتد لأشهر معتمداً علي التوقعات و التحركات المستقبلية. و عادة ما اشتري و ابيع باوامر مشروطة او محفوظة تحقق اهداف اري انها شبه اكيدة الحدوث و لكن الامر لا يسلم من بعض المضاربات السريعة اليومية اذا ما توفر الوقت لذلك. لذلك اتحاشي النقاش في المواضيع التي تتناول التداول اليومي بتفاصيله و اكتفي بنشر توقعات او لفت الانتباه لبعض الاعلانات و بطريقة محايدة تماماً لا تشجع علي الشراء او البيع و انما يترك القرار للقارئ.

و لذا ارجو المعذرة في قلة مشاركاتي و لكني لن اتأخر في اي طلب من احد الاخوة بخصوص مناقشة اي سهم بناء علي ما هو متوفر من بيانات.

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق.

داااايم السيف
12-11-2011, 01:10 PM
الاخوة الاعزاء بومطر و مقيم
مشكورين و مأجورين ان شاء الله علي المجهود المتواصل
للاسف لم يعد الوقت يكفي للمشاركة الدئوبة و النقاشات المطولة لظروف العمل و قدر الله و ما شاء فعل
الا انني اختزلت مشاركاتي فيما قل و دل فشخصياً اضع تركيزي في المضاربات التي لا تحتاج التركيز طوال الجلسة بصفة يومية انما انتقلت للمضاربة و لكن علي فترات قد تمتد لأشهر معتمداً علي التوقعات و التحركات المستقبلية. و عادة ما اشتري و ابيع باوامر مشروطة او محفوظة تحقق اهداف اري انها شبه اكيدة الحدوث و لكن الامر لا يسلم من بعض المضاربات السريعة اليومية اذا ما توفر الوقت لذلك. لذلك اتحاشي النقاش في المواضيع التي تتناول التداول اليومي بتفاصيله و اكتفي بنشر توقعات او لفت الانتباه لبعض الاعلانات و بطريقة محايدة تماماً لا تشجع علي الشراء او البيع و انما يترك القرار للقارئ.

و لذا ارجو المعذرة في قلة مشاركاتي و لكني لن اتأخر في اي طلب من احد الاخوة بخصوص مناقشة اي سهم بناء علي ما هو متوفر من بيانات.

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق.
حياكم الله وبياكم استادي العزيز ابواحمد
شاكرين لك مرورك الكريم
فقد كنت ولازلت مناره الخير لنا جميعا التي كشفت لنا المستور بما خفي عنا في عالم اسواق الاسهم
ولا اخفيك سرا اننا لازلنا نطمح منك الكثيييييييير
الخلاصة: الله يقدرنا على رد جمايلكم:)

ابوريما الرياشي
12-11-2011, 08:22 PM
تم التصويت وان شاء الله خير

ابوريما الرياشي
12-11-2011, 08:24 PM
الاخوة الاعزاء بومطر و مقيم
مشكورين و مأجورين ان شاء الله علي المجهود المتواصل
للاسف لم يعد الوقت يكفي للمشاركة الدئوبة و النقاشات المطولة لظروف العمل و قدر الله و ما شاء فعل
الا انني اختزلت مشاركاتي فيما قل و دل فشخصياً اضع تركيزي في المضاربات التي لا تحتاج التركيز طوال الجلسة بصفة يومية انما انتقلت للمضاربة و لكن علي فترات قد تمتد لأشهر معتمداً علي التوقعات و التحركات المستقبلية. و عادة ما اشتري و ابيع باوامر مشروطة او محفوظة تحقق اهداف اري انها شبه اكيدة الحدوث و لكن الامر لا يسلم من بعض المضاربات السريعة اليومية اذا ما توفر الوقت لذلك. لذلك اتحاشي النقاش في المواضيع التي تتناول التداول اليومي بتفاصيله و اكتفي بنشر توقعات او لفت الانتباه لبعض الاعلانات و بطريقة محايدة تماماً لا تشجع علي الشراء او البيع و انما يترك القرار للقارئ.

و لذا ارجو المعذرة في قلة مشاركاتي و لكني لن اتأخر في اي طلب من احد الاخوة بخصوص مناقشة اي سهم بناء علي ما هو متوفر من بيانات.

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق.


كل الشكر والتقدير للأخوه جميعا دون استثناء
بالنسبه للمؤشر العام لايستطيع احد التنبؤ اما
بالأرتفاع واما بالأنخفاض الا ان هناك اسهم لازالت
اسعارها مغريه جدا للأستثمار وسبق وأشرنا الى
أن سهم ناقلات ثابت حول ال 17 ريال وحتى لو نزل قليلا
ايضا الخليج القابضه حول 15 والخليجي لازال حول 17 ريال
اسهم كثيره ذات عائد مجزي وأسعارها جيده للأستثمار
وفيما يخص البنوك فان اسعارها قد تخطت اسعارها في نهاية
2010 عند التوزيع فمثلا بنك الدوحه كان ب 55 ريال عند
توزيع 4 ريال تقريباوالان فوق ال 63.الخوف والهلع من الأزمات
المتتاليه جعل بعض المستثمرين ان يتحولون الى مضاربين
فلو لاحظنا من مده طويله ان السيوله قليله جدا اما بالأرتفاع
واما بالأنخفاض.احب ان انوه ان على كل مستثمر لم يكن مطمئنا
ان يوزع محفظته بين الأسهم وان يحتفظ بالنصف الأخر كاش
هذا ماعلمت به ومايدور في فكري وما لم اعلم به الله سبحانه
اعلم.وهذا حديث قدسي للرسول صلوات الله وسلامه عليه:::

عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : قال الله عز وجل :

يا ابن آدم ..

خلقتك للعبادة فلا تلعب , وقسمت لك رزقك فلا تتعب

فإن أنت رضيت بما قسمته لك أرحت قلبك و بدنك و كنت عندي محمودا

و إن لم ترضى بما قسمته لك فوعزتي و جلالي .. لأسلطن عليك الدنيا
تركض فيها ركض الوحوش في البرية ثم لا يكون لك منها إلا ما قسمته
لك و كنت عندي مذموما .

<اضرب واشرد>
12-11-2011, 08:35 PM
عن النبي صلى الله عليه و سلم قال : قال الله عز وجل :

يا ابن آدم ..

خلقتك للعبادة فلا تلعب , وقسمت لك رزقك فلا تتعب

فإن أنت رضيت بما قسمته لك أرحت قلبك و بدنك و كنت عندي محمودا

و إن لم ترضى بما قسمته لك فوعزتي و جلالي .. لأسلطن عليك الدنيا
تركض فيها ركض الوحوش في البرية ثم لا يكون لك منها إلا ما قسمته
لك و كنت عندي مذموما .



أخوي بوريما هذا ليس بحديث عن النبي عليه الصلاة والسلام ، لكنه من الإسرائيليات ، وصح عندنا أحاديث قريبة في المعنى ، وكما تعلم الحكم الشرعي في الاسرائيليات لا نصدقها ولا نكذبها.

فتوى حول الحديث :
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=A&Id=80989&Option=FatwaId

ابوريما الرياشي
12-11-2011, 08:46 PM
أخوي بوريما هذا ليس بحديث عن النبي عليه الصلاة والسلام ، لكنه من الإسرائيليات ، وصح عندنا أحاديث قريبة في المعنى ، وكما تعلم الحكم الشرعي في الاسرائيليات لا نصدقها ولا نكذبها.

فتوى حول الحديث :
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=a&id=80989&option=fatwaid

بيض الله وجهك تم الأطلاع على الفتوى والمهم ان الرزق من المولى سبحانه

سلوى حسن
13-11-2011, 12:12 AM
المؤشر


المقاومه
1 8724.7


2 8746.3


3 8785.7

الدعم
1 8663,70
2 8624,30
3 8602,70


نقطه المحور8685,30

مدحوب_ قطر
13-11-2011, 01:05 AM
غدا فالكم الاخضر بقيادة البنوك والخدمات