المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهزلة حفلات صوت الريان ... إلى متى ، أرجوا دعم الطلب

الديرة
15-11-2011, 09:35 AM
بسم الله
هل لهذه الحفلات التي تقام بشكل يومي أي فائدة ترجى ؟
من هؤلاء المغنون ولماذا تصرف عليهم مئات الآف ؟
هل هم علماء ، هل هم مفكرون ، هل هم أطباء أو مدرسون ؟
ومن هذه الجهة التي تمول صوت الريان بالميزانية المفتوحة ، وهل هذه الملايين التي تنفق من أموال الدولة ؟ أم من مال صاحب فكرة إحضار هؤلاء المفسدين؟

غناء يومي ومعازف وطبول وأصوات مرتفعة وجمهور لا نعلم من أين أتى ؟ هل هذا يمثل شعب قطر الأصيل ودينه وعاداته الطيبة .

أطالب المسئولين في الدولة على وقف هذه الحفلات المشبوهة ، وعدم تبذير الأموال على هؤلاء المغنين الفاشلين لعلهم يبحثون عن عمل مفيد لهم وللمجتمع

وأرجوا من الأخوة القراء دعم هذا الطلب لأن المسئولين يتابعون هذا المنتدى ، حتى يعرفوا أن الشرفاء من أهل قطر لا يرضوا بهذه المهازل في سوق واقف .

اللهم بلغت اللهم فأشهد

بوحارب
15-11-2011, 09:39 AM
ياريال خلها على الله بس مادري وش مستفيدين من هالحفلات بس

اصلا من زين الأغاني او المغنيين عشان الواحد يروحلهم !!

R 7 A L
15-11-2011, 09:41 AM
لو مستبدلينها بعرضه او شي تراثي كان احسن

المدريدي
15-11-2011, 09:46 AM
طبعا ما نرضى بهذه المسخره والمهزلة
خاطري أعرف المسؤولين عن هذه المهازل ما يخافون من عقاب الله سبحانه
وين الذمة يالربع
ما اقول غير الله يرحمنه برحمته

دلة الرسلان
15-11-2011, 09:46 AM
اللي وراء مهرجان الريان ماراح يوقف نشاطه وهو يعتقد في نفسه أنه يخدم البلد ويرفع

أسمها طالب الجمهور بمقاطعة المهرجان وابدأ بنفسك ومن حولك وهنا سيتوقف مهرجان

الغناء .

هدى ورحمه
15-11-2011, 09:51 AM
بسم الله
هل لهذه الحفلات التي تقام بشكل يومي أي فائدة ترجى ؟
من هؤلاء المغنون ولماذا تصرف عليهم مئات الآف ؟
هل هم علماء ، هل هم مفكرون ، هل هم أطباء أو مدرسون ؟
ومن هذه الجهة التي تمول صوت الريان بالميزانية المفتوحة ، وهل هذه الملايين التي تنفق من أموال الدولة ؟ أم من مال صاحب فكرة إحضار هؤلاء المفسدين؟

غناء يومي ومعازف وطبول وأصوات مرتفعة وجمهور لا نعلم من أين أتى ؟ هل هذا يمثل شعب قطر الأصيل ودينه وعاداته الطيبة .

أطالب المسئولين في الدولة على وقف هذه الحفلات المشبوهة ، وعدم تبذير الأموال على هؤلاء المغنين الفاشلين لعلهم يبحثون عن عمل مفيد لهم وللمجتمع

وأرجوا من الأخوة القراء دعم هذا الطلب لأن المسئولين يتابعون هذا المنتدى ، حتى يعرفوا أن الشرفاء من أهل قطر لا يرضوا بهذه المهازل في سوق واقف .

اللهم بلغت اللهم فأشهد
انت تقول كذا لانه الحقلات مش عاجبتك بس ولو جايبين محمد عبده وراشد الماجد كان اشدت بالحفلات
السالفه ومافيها احياء للسياحه وتفعيل لها بين الجاليات ، ياخي مب كل الناس عندهم فلوس يسافرون والا ميزانيتهم تسمح يروحون اماكن فخمه ـ في ناس محكوكه حك في عملها اليومي ماتحصل وقت تسافر مع اهلها ومادياتهم على قدهم تلقى هالحفلات المجانيه ممتعه بالنسبه لهم ترى مب كل الناس ظروفهم نفس ظروفك
وبعدين كلن يذهب الى مبتغاه .. مجالس الذكر والعلم والعلماء متاحه على مدار الاسبوع في المساجد ومراكز الدعوه ونادي الجسره مايقصر . لكل مقام مقال ولكل وقت اذان ولكل ساقط لاقط .
وبعدين جزء من السالفه ربحيه تعال شوف نسبه ارتفاع المشتريات في سوق واقف لما تكون في حفله موسيقيه ترى اغلب الناس مب في المدرج بس تستانس على الضجه وتتمشى فالاسواق بالتالي يزداد عدد رواد السوق وفيها فايده لاصحاب المحلات المساكين .
الحفلات ماجات من فراغ لان لها اهداف منها سياحيه ترفيهيه ومنها ربحيه ودعائيه
يعني لا تطالب بوقف هذه الحفلات لان محد بيسمعك..واولا واخيرا انا ماروح هناك للعلم فقط انا بس اتابع فالتلفزيون نفس العيد فقطططط

تحياتي

كــرت احمــر
15-11-2011, 09:54 AM
مـــا طــاااال سمـــج ياصــوت الـريـاااان .

موضي قطر
15-11-2011, 09:55 AM
انت تقول كذا لانه الحقلات مش عاجبتك بس ولو جايبين محمد عبده وراشد الماجد كان اشدت بالحفلات
السالفه ومافيها احياء للسياحه وتفعيل لها بين الجاليات ، ياخي مب كل الناس عندهم فلوس يسافرون والا ميزانيتهم تسمح يروحون اماكن فخمه ـ في ناس محكوكه حك في عملها اليومي ماتحصل وقت تسافر مع اهلها ومادياتهم على قدهم تلقى هالحفلات المجانيه ممتعه بالنسبه لهم ترى مب كل الناس ظروفهم نفس ظروفك
وبعدين كلن يذهب الى مبتغاه .. مجالس الذكر والعلم والعلماء متاحه على مدار الاسبوع في المساجد ومراكز الدعوه ونادي الجسره مايقصر . لكل مقام مقال ولكل وقت اذان ولكل ساقط لاقط .
وبعدين جزء من السالفه ربحيه تعال شوف نسبه ارتفاع المشتريات في سوق واقف لما تكون في حفله موسيقيه ترى اغلب الناس مب في المدرج بس تستانس على الضجه وتتمشى فالاسواق بالتالي يزداد عدد رواد السوق وفيها فايده لاصحاب المحلات المساكين .
يعني لا تطالب بوقف هذه الحفلات لان محد بيسمعك..واولا واخيرا انا ماروح هناك للعلم فقط انا بس اتابع فالتلفزيون نفس العيد فقطططط

تحياتي

:omg:

شلون عرفتي نية الرجل :telephone:

أم حمد
15-11-2011, 09:56 AM
محد راضي الا ضعيف الدين والايمان

وكلنا ضدها !!

ومع وقفهااااااااااااااااااا اتمنى الصحف تتبنى مطلبنا !!

وياريت يحطون بداهلها بنفس المكان محاضرات دينيه وامسيات شعريه !

والله يجزاك خير ويكثر من امثالك !

أم حمد
15-11-2011, 09:57 AM

استغفرالله العظيم

الله يهديس !

بوحارب
15-11-2011, 10:05 AM

تحياتي

الله يهديج ادافعين عن المزامير واصوات الشياطين استغفري ربج ترى كلامج هذا مب نافعج يوم القيامة :)

هدى ورحمه
15-11-2011, 10:08 AM
الله يهديج ادافعين عن المزامير واصوات الشياطين استغفري ربج ترى كلامج هذا مب نافعج يوم القيامة :)

كلشششششششششش تبون تفهموني ماتسمعون اغاني ..؟؟

خلاص اللي مب عاجبه يسمع اناشيد دينيه بعد فيها طبل ومزامير بس اظن شياطينهم متدينين:sneaky:

الأصيلة
15-11-2011, 10:10 AM

الغناء .

خلاص نطالب الجمهور في كل جرايد الخليج
لأن أغلب الجمهور مب قطريين...
وواضح لنا من خلال التصوير...
هز ورقص وعربده ...
صراحة شيء مخزي ويفشل..
الله يسامح اللي كان السبب...!!!

موضي قطر
15-11-2011, 10:11 AM

خلاص اللي مب عاجبه يسمع اناشيد دينيه بعد فيها طبل ومزامير بس اظن شياطينهم متدينين:sneaky:

ياختي هدي شوي

فيه ناس اكيد مليون % مايسمعون اغاني .. وبعدين واحد في بيتهم يسمع اغنيه ترى يفرق عن ناس رايحين هالأمكان بتواجد شياطين الأنس اللي اغلبوا شياطين الجن باللي يصدر عنهم .. اتمنى عرفتي معنى الأعضاء في منع المهازل اللي تصير والاختلاط والرقص امام الملأ :(

هدى ورحمه
15-11-2011, 10:14 AM
ياختي هدي شوي

فيه ناس اكيد مليون % مايسمعون اغاني .. وبعدين واحد في بيتهم يسمع اغنيه ترى يفرق عن ناس رايحين هالأمكان بتواجد شياطين الأنس اللي اغلبوا شياطين الجن باللي يصدر عنهم .. اتمنى عرفتي معنى الأعضاء في منع المهازل اللي تصير والاختلاط والرقص امام الملأ :(

انا شفت الحفلات والجمهور في التلفزيوت اغلبهم شباب متلثمين هههههههههههه
ويرقصون رقص هبال مب اغراء يه خلوا الناس تفرفش شوي :sneaky:

مريومة
15-11-2011, 10:15 AM
صراحة اللي يقرأ ويسمع القرآن

صعب يسمع الأغاني ساعة وحدة

والله المستعان

موضي قطر
15-11-2011, 10:16 AM
انا شفت الحفلات والجمهور في التلفزيوت اغلبهم شباب متلثمين هههههههههههه
ويرقصون رقص هبال مب اغراء يه خلوا الناس تفرفش شوي :sneaky:

اهـــــــا :secret:

بوحارب
15-11-2011, 10:19 AM

انا بوقف النقاش وانتي كيفج :victory:

بـــــــنت النوخـّــــذه
15-11-2011, 10:20 AM
انزين بخصوص نقل الحفله مباشرة على قناة قطر شسالفه الي جالسين بالمقدمه هههه والله يضحكون هالبنات هلاقه مابعدها هلاقه شيبون مثلا" من رزه الوي بهذي الطريقه المقرفة

الديرة
15-11-2011, 10:20 AM
بارك الله فيك ، وعلى الردود التي أثلجت صدري والتي تدل على غيرتكم على إيمانكم ودينكم وبلدكم وأهلها

ولنا عودة

الباحثة
15-11-2011, 10:22 AM
طبعا مب راااضين على الي قااعد يصير من صياعه وخرابيط واغاني تاافههه هالفلوس الي يعطونها حق هالمغنين الهابطين يتبرعون فيها احسن ولا يسون اعمال خيريه

هدى ورحمه
15-11-2011, 10:27 AM
انا امتنع عن النقاش لان اعلب اللي يشاركون فالموضوع يقولون مالا يقولون مالا يفعلون

هه

شبح الصمت
15-11-2011, 10:28 AM

اشفيج اليوم مشتطه ..

ترى ما نقول ما نسمع بس ما نرضى على هالاشياء الي تصير وما نروح نتعنى لهم عشان نحضر حفلة فلان والا علان ..

صج انا يوم الخميس كنت في عرس وجايب سعد جمعه بس انا تعنيت لرفيجي لانه تزوج وحضرت عرسه ..

بس اما اني رايح للعرس عشان المطرب الفلاني لا والف لا ..

صج اوقات الشيطان يوزنا على سماع الاغاني بس بعد الواحد يحس بتأنيب ضمير والاناشيد تعالي اشفيهم !!!

شنو شياطين مدينه اتقي الله في ردج وازني الكلمة قبل لا تنطقينها ..

" ما ينطق من قول الا لديه رقيب عتيد " صدق الله العظيم

وترى اسمج هدى ورحمه وآيات وطايره في السماء

حراير قطر
15-11-2011, 10:33 AM
انزين بخصوص نقل الحفله مباشرة على قناة قطر شسالفه الي جالسين بالمقدمه هههه والله يضحكون هالبنات هلاقه مابعدها هلاقه شيبون مثلا" من رزه الوي بهذي الطريقه المقرفة

ههههههههاي يعني شفتي الحفلات :tease:

جاءني امس على البلاك بيري

وتفضلي يا هدى ورحمه فرفشي :sneaky:

http://www.youtube .com/watch?v=kOcq7XbAw9Y

ما انقول الا الله يصلح الاحوال ...

أم حمد
15-11-2011, 10:34 AM
صراحة اللي يقرأ ويسمع القرآن

صعب يسمع الأغاني ساعة وحدة

والله المستعان

عجبني الرد

فعلا اللي يسمع القران الكريم يصعب عليه يسمع او يستحمل سماع الاغاني

أسأل الله الثبات لي وللمسلمين اجمعين

Rider
15-11-2011, 10:44 AM

تحياتي

مشكلة نكج هدى ورحمه وهذا كلامج يعني انتي من المؤيدين للمسخره الي تصير في سوق واقف انا اشوف تغيرين النك نيم احسن لج

الـخـالـدي
15-11-2011, 10:49 AM
محد راضي الا ضعيف الدين والايمان

وكلنا ضدها !!

ومع وقفهااااااااااااااااااا اتمنى الصحف تتبنى مطلبنا !!

وياريت يحطون بداهلها بنفس المكان محاضرات دينيه وامسيات شعريه !

والله يجزاك خير ويكثر من امثالك !

جزاج الله خير اختي ام حمد كفيتي وفيتي

الديرة
15-11-2011, 10:54 AM
لا تملوا من المطالبة بوقف المنكر والله سبحانه سخر لكم هذا الموقع فعبروا عن رفضكم للمنكرات ، ما شاء الله عليكم يا عيال وبنات بلادي

شبح الصمت
15-11-2011, 10:54 AM

يعني تقصدين جذي

:sneaky:

http://imagecache.te3p.com/imgcache/1a5fcbed003ba79ab0e0d49feb1daf75.jpg

السهم الشمالي
15-11-2011, 11:14 AM
الله يهديهم ويصلح حالهم جميعا
ويبدلون القناة والخربطة بشي فيه فايدة للبلد وأبناءها ولايخرج عن تعاليم الإسلام .
وأنا عن نفسي أنكر هذي الأشياء ولاهي من عاداتنا وتقاليدنا وتربيتنا .

بـــــــنت النوخـّــــذه
15-11-2011, 11:39 AM
ههههههههاي يعني شفتي الحفلات :tease:

جاءني امس على البلاك بيري

وتفضلي يا هدى ورحمه فرفشي :sneaky:

http://www.youtube .com/watch?v=kocq7xbaw9y

ما انقول الا الله يصلح الاحوال ...

يعني تقصدين جذي

:sneaky:

http://imagecache.te3p.com/imgcache/1a5fcbed003ba79ab0e0d49feb1daf75.jpg

قناه قطر للامانه ماعترف فيها الا حزة برنامج الدار وصلاة الجمعه

بس فريت صدفه شفت الي مبسطين بالمنصه الاماميه وكل وحده حاطه لها عماره فوق راسها هههههه ورجل على رجل قلت يه يحليلهم شيبون يعني بالضبط من هالحركه المضحكه والمشكلة تمر عليها الكاميرا البنت تطالع بخجل اهههه

شبح الصمت
15-11-2011, 11:47 AM

بس فريت صدفه شفت الي مبسطين بالمنصه الاماميه وكل وحده حاطه لها عماره فوق راسها هههههه ورجل على رجل قلت يه يحليلهم شيبون يعني بالضبط من هالحركه المضحكه والمشكلة تمر عليها الكاميرا البنت تطالع بخجل اهههه

قالت بخجل امحق خجل

شكلها حاطينها على الهزاز بس مسكينه ماسكه نفسها

:anger2:

الحياة الخالدة
15-11-2011, 11:48 AM

ههههههههههه .. أهم شي الخجل .. تعرفين بعد .. البنت ما يزينها الا حياءها :shy:

و الله ذيلا اللي يتعنون و يدفعون بعد حق حفلات الأغاني ما عندهم سالفة
أدفع فلوس عشان أستاثم ؟؟
الله يغفر لنا و يرحمنا .. و يعافيهم و لا يبلانا :omen2:

موضي قطر
15-11-2011, 11:50 AM
انا امتنع عن النقاش لان اعلب اللي يشاركون فالموضوع يقولون مالا يقولون مالا يفعلون

هه

هل شققتي عن قلوبنا :(

لاحول ولاقوة إلا بالله .. اختي في الله مب حلوه المكابره في الخطأ الله يهديني وإياكم

الفتى
15-11-2011, 12:05 PM
ممن يعارضون الحفلات و بشده وممن ينكرونها

و كذلك قاطعت السوق و منعت هلي منه لهذه الأسباب أذا أطررت للذهاب له السبت الصبح قبل لا تصحى المسخره

khalid Qtr
15-11-2011, 12:46 PM
للاسف محد راضي ...

هام السحاب
15-11-2011, 01:54 PM
والله خرابيط
العالم في صوب وربعنا في صوب
في سوريا العلويين يذبحون اهل السنه
وفي سوق واقف جايبين لنا كل ساقط ولاقط يغني

كازانوفا
15-11-2011, 01:59 PM
لانهم شي من لاااااااااااا شي تصرف عليهم كل هالمصاريف

أبو البنات
15-11-2011, 02:31 PM
أتمنى إنها توقف وتصرف الفلوس في أشياء أبرك منها

سيكل
15-11-2011, 02:45 PM

هو سوق واقف ممتاز انه تكون فية متنفس للناس من داخل او خارج قطر :victory:ولكن حبذا لو تكون الحفلات عبارة عن فرق شعبية من كل دولة كمثال : السعودية تقدم بعض المدن الكثير من تراثها في الجنادرية فلو يتم الاتفاق مع هذه الفرق من مختلف البلدان العربية كان أفضل في رايي المتواضع ولكن لا يجب انقاص جهد المسئولين على خلق نوع من حركة الفن و الاحتفالات في سوق واقف ولذلك أؤيد فكرة الفرق الشعبية

Anas_G
15-11-2011, 02:48 PM
الله يعين

الديرة
15-11-2011, 04:33 PM
يا مسئولين : اوقفوا هذه الحفلات والصرف عليها ، الناس ملت من رؤية وجوه هؤلاء الفاشلين كل يوم ، ولا أعلم سبب الإعلان شبه اليومي في الجرائد عن حفلاتهم وضع صورهم وكأنهم حاصلين على جوائز نوبل في الطب أو الكيمياء ، أرحمونا ترانا ملينا وما فيه داعي إستفزاز

اللهم عليك بمن يحب الفساد في هذه البلد آمين

إخواني استمروا بالمطالبة على الأقل تبرئ نفسك أمام الله من هذه المهزلة اليومية

Abu Abdullah
15-11-2011, 05:55 PM
مااقول الا الله يستر علينا من غضب الله

يااااااااااااه

اذا غضب الجبار والله ان الندم بعدها ماينفع

( كل ماشوف واتذكر مثل هالمصخره اللي تصير عندنا فالدوحه اتذكر شي وهو الاقوام اللي سبقونا واتذكر قول الله سبحانه { لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم }

معناتها ان اليهود والامريكان ماراح انبين في عيونهم الا لين نكون يااما يهود او نصارى ... يعني لو سوينا مهرجانات ومراقص حتى ع الكرنيش ماراح يحبونا الا لين نقلب من مسلمين الى يهود ونصارى ... الله يهدي كل من قام بهذي الاعمال ويبي التوبه والله يلعن كل من كابر واصر على هذي الاعمال .

احنا شعب مابيدنا الا الدعاء ولانبي نسوي شي لان وطنا غااااالي وماله ثمن يساويه

كاروهات
15-11-2011, 06:53 PM
مشكلة نكج هدى ورحمه وهذا كلامج يعني انتي من المؤيدين للمسخره الي تصير في سوق واقف انا اشوف تغيرين النك نيم احسن لج

توني ابي اقول هالشي

اسمها ما يناسب التوجه اللي هي فيه

شكلها ياهل الله يهديها

واقعية
15-11-2011, 09:11 PM
الله يكفينا شر هالحفلات
انا من المؤيدين لعد تنظيم مثل هالحفلات بغض النظر ع مصدر التمويل

الديرة
15-11-2011, 10:19 PM
الناس تصيح كل يوم في وطني الحبيب تشكو الحال ، والمسئولين عن دعم صوت الريان مستمرين في إستفزازهم للمواطنين

Abu Abdullah
16-11-2011, 12:30 AM

هه

وانا اقول ليش اكثر أهل النار النساء والله لايجعلج منهم

مؤيده !!

اشلون تأيدين الفساد ؟؟ أشلون تأيدين ماحرم الله ؟؟ تتحدين من بتأيدج ؟؟ انتي مب كفو التحدي !! تعرفين ليش !! لانج تتحدين الله !! اووف الله يعينج امسحي ردج من قلبج قبل ماتمسحينه من المنتدى !!

اما اسمج في وادي وتوقيعج في نفس الوادي وانتي في وادي ثاني !!

هداج الله ياهدى ورحمه

elders
16-11-2011, 12:37 AM
الحمدلله رب العالمين في متلي بتستفزوا هيك سخافات
الله المستعان ويارب ما تضل عادة

Best Man
16-11-2011, 12:45 AM

هه

مافيها شي لو غيرتي نكج وحطيتيه " فرفشني يامفرفش " :nice:

elders
16-11-2011, 12:46 AM
مافيها شي لو غيرتي نكج وحطيتيه " فرفشني يامفرفش " :nice:

توقيعك رائع :nice:

بو منيرة
16-11-2011, 12:47 AM
الله يهدي القائمين على هالحفلات

شلون تساهمون بشي يغضب الله سبحانه وتعالى ... اغاني ورقص وجنس ثالث الله يكافينا الشر

والله ما تنفعنا لا سياحة ولا غيرها اذا كانت تغضب الله

ما عندكم ينفد وما عند الله باق

QtriHero
16-11-2011, 04:48 AM
عجبتني فكره مهرجان هلا فبراير في الكويت..

لما طالبوا الناس بالغاء الحفلات الغنائيه والي تمتد على مدار شهر ..

فخصصوا ايااام للمحاضرات الدينيه وايام للاناشيد وايام للغناء..

وكلمة حق عدد الحضور للمحاضرات الدينيه والفقرات الانشاديه صار اضعاف الي يحضورن السهرات الغنائية..

اتمنى يطبقونها عندنا بس بدون ( سهرات غنائيه ) ...

والي بيطلع لي الحين بيقولي ليش مافي سهرات غنائية او انا ضد هالشي ( نقول عالاقل حفلات بحدود الاحترام والادب وبدون حركات تخدش الحياء العام )

والي يصير في سوق واقف شي للامانه يخدش الحياء العام وهو بمثابة مزار سياحي ومتنفس للكل يجيه الكبير والصغير والاطفال والسياح ...

انا اقتراحي يكون بدل هالحفلات ليش مايسوون فقرات تليق فالمكان ..

اشياء تراثيه قديمه يحييونها فهالمكان واشوفه بصراحه مناسب.. منها احياء للتراث وفي جانب اخر اظهار التراث للسياح الي يكون اول تصور لهم اذا دخلوا سوق واقف انه بيشوفون تراث وعادات قطر

اتمنى وصلت الفكره..

مستر راشد
16-11-2011, 06:26 AM
انا اكتفي بـ هذا الفيديوو

http://www.y o u tube.com/watch?v=jTVyeqlvoPY

لاكن الي يصير في سوق واقف فعلا اشياء محرمه رقص ومصخره
وكلمات اغاني منحطا

لاكن الموسيقى والغناء من اساس مافي دليل في القراءن ولا السنة على التحريم
والمعازف مثل العود والمزامير دخلت الجزيرة العربيه بعد عهد الرسول عليه الصلاة والسلام
وحديث (( ياتونأ من بعدي يستحلون الخمر والمعازف ...إلي اخر الحديث))
هذا حديث معلق وليس صحصيح .. واحنا كا سنة مانستند على حديث معلق
(( من الناس من يشتري لهو الحديث ))
الغناء مثله مثل الكلام حلاله حلال وحرامه حرام ..
لو حرام لا اقالها الله سبحانه وتعالى صراحتا .

وبسكم يا ناس تحرمون شي الله سبحانه وتعالى ماحرمه
هذا نتحاسب عليه يوم القيامة .. اللهم بلغت اللهم اشهد
اتمنى تتابعون الفيديو كامل .

حقيقه
16-11-2011, 06:55 AM
يعني هالحفلات ضمن مهرجان .؟

ياليت ايمددون لنا دوحه بارك ويخصصون يوم نساء

R 7 A L
16-11-2011, 07:14 AM
انا اكتفي بـ هذا الفيديوو

http://www.y o u tube.com/watch?v=jtvyeqlvopy

لاكن الي يصير في سوق واقف فعلا اشياء محرمه رقص ومصخره
وكلمات اغاني منحطا

لاكن الموسيقى والغناء من اساس مافي دليل في القراءن ولا السنة على التحريم
والمعازف مثل العود والمزامير دخلت الجزيرة العربيه بعد عهد الرسول عليه الصلاة والسلام
وحديث (( ياتونأ من بعدي يستحلون الخمر والمعازف ...إلي اخر الحديث))
هذا حديث معلق وليس صحصيح .. واحنا كا سنة مانستند على حديث معلق
(( من الناس من يشتري لهو الحديث ))
الغناء مثله مثل الكلام حلاله حلال وحرامه حرام ..
لو حرام لا اقالها الله سبحانه وتعالى صراحتا .

وبسكم يا ناس تحرمون شي الله سبحانه وتعالى ماحرمه
هذا نتحاسب عليه يوم القيامة .. اللهم بلغت اللهم اشهد
اتمنى تتابعون الفيديو كامل .

الا يعتبر الغناء ملهي ؟

يعني الغناء الى معه موسيقى عود وطبل واورج وبيانو وغيرها على مسئوليتك حلال ؟

فيحان
16-11-2011, 07:44 AM
الله يهديهم

ويجب عليكم انكار المنكر ولو بأقلامكم بالمنتدى

مستر راشد
16-11-2011, 08:07 AM
الا يعتبر الغناء ملهي ؟

يعني الغناء الى معه موسيقى عود وطبل واورج وبيانو وغيرها على مسئوليتك حلال ؟

انا ليس مفتي ولا متعمق كثيرا بالدين
لاكن الله سبحان وتعالى عطاني عقل وافكر فيه واعرف ارجح الامور

ملهي اذا كنت اسمع الاغاني 24 ساعه ومقصر في ديني

انا ماعندي اي دليل على الحلال والحرام
لاكن انت يالي تحرم وتتكلم باسم الدين عطني دليل على التحريم

وهذا مجرد وجهة نظري بالموضوع لا اكثر ولا اقل واكرر واقول انا ليس بمفتي
اترك الراي لاهل العلم الي سبقنا وليس الي يدعون العلم في الدين هذي الاياام
يالي تحرمون تكفوون اقرون فتاوي وادله من العلماء الي سبقونا .

ستاربكس
16-11-2011, 08:30 AM
{ وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا }

R 7 A L
16-11-2011, 08:33 AM

ماتكلمت باسم الدين
ولاحللت او حرمت

ياليت ماتذكر شي ماقلته لو سمحت

بوحارب
16-11-2011, 08:45 AM

اي والله انج صادقه

هم مقرفين والمغنيين مقرفين والحفل بكبره مقرف :omen2:

هدى ورحمه
16-11-2011, 08:47 AM
:victory:

لكل من عارض رايي اقول استريحوا وابلعوا العافيه
كل واحد من ورا الكيبورد مسوي نفسه مفتي الديار المصريه ومتدين
وبعيد عن المنتدى حالكم حال اهل قطر تروحون مطاعم وتشتروت كاسيتات وتسمعون اغاني وانتوا رايحيين الدوام وفي الاعراس اترقصون
بسكم نفاق وبعدين لما اعبر عن رايي كلكم تسمعون رايي وباحترام لانه قله عقل التهجم على شخص المخالف لكم في الراي وبخصوص الاخوات اللي علقوا على نكي اقول لكل وحده احسن لها توقف تمثيل اللي حاطه صوره بنت لابسه بطوله بشكل معري واللي بس تبي تلفت النظر لها على انها انسانه تقيه
رايي كان واضح وصريح الناس في سوق واقف فئات عمريه مختلفه والي يبي يرقص في المدرج كيفه واللي يبي يجلس مستمع كيفه
اقطع يدي اذا كل اللي ردوا مالهم ربع يحضرون هالحفلات او حتى جلسات طرب بينهم البين او حد من اخوانهم او اقاربهم له في الاغاني ..بسكم نفاق
واذا كانوا المسؤولين شايفيين في سوق واقف تجاوز للخطوط الحمراء كان في ردع بس كلن في حاله هناك والهدف فرفشه ونعنشه
بخصوص نكي والله حلو شزينه يفتح النفس للفرفشه والنعنشه
واللي مب عاجبه يقوم يشرب عشرج عشان يفرفش والا يمشي في سوق واقف

انا اقول وبالله التوفيق
الله يصلحكم بس ( الكلام موجهه للمعارضين فقط)
كني ما عرف سوالف المنتدى عاد ذبحتكم تتحروفون عن مسار النقاش الموضوعي
بخصوص اللي قالت ياهل والله صورتح صوره ياهل مب انا

تحياتي لكل انسان ميت حره من رايي الصريح بعيدا عن الاقنعه

بو الجوري
16-11-2011, 08:56 AM
أنا أشوف لو تتكلمون من اليوم ليـن بكـره ماراح يكنسلونــها:..
و هذي مب أول حفلـه و لا أول مره الناس تعارض :..

لكـن تأذنون في خرابــه :.. :)

أنا عن نفسي و لا مره رحـت ، و لا أمـر سوق واقف إذا في حفلـه :..
يمكـن أروح فالسنـه 3 مرات :..

يعني بالعربي اللي مب عاجبـه لا يروح ، فبالتالي ماراح يشوف هالمصخره :..

و بسكـم تحندي عالفاضي لأن محد بيسمعكـم :(

حراير قطر
16-11-2011, 08:58 AM

(للعظة والعبرة)

قصة واقعية لأحد مغسلي الأموات في بريدة يروي لنا القصة :

(أتى إلينا شاب في مقتبل العمر ويبدو على وجهه ظلمة المعاصي وبعد أن أتممت

تغسيله لاحظت خروج شي غريب يخرج من الأذن .... انه ليس دماً ولكنه يشبه الصديد

وبكميه هائلة

راعني الموقف لم أرى ذلك المنظر في حياتي توقعت أن مخه يخرج مابه

انتظرت خمس دقائق .. عشر .... ربع ساعة لم يتوقف .... وجلت كثيرا لقد امتلأت

المغسلة صديداً كثيراً سبحان الله من أين يأتي كل هذا ؟؟؟؟!!! إن الدماغ لو خرج

ما بداخله لما استغرق ذلك

عشر دقائق ولكن علمت أنها قدرت العلي الكبـير وعندما يأسنا من إيقاف هذا

الصـديد كفّناه ولم يتوقف هذا حتى عندما الحدناه في القبر )

لم يرقأ لي جفن وبدأت أسأل عن هذا الفتى الغريب وما الذي أوصله إلى هذه الحالة

فأجاب مقربوه انه كان يسمع الغناء ليل نهار صباح مساء وكان الصالحون يهدون له

بعض أشرطة القرآن والمحاضرات فيسجل عليها الغناء ولاحول ولا قوة إلا بالله

.....

إنها رسالة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد

وكذلك لمن يستخدم نغمات الموسيقى في الجوال وإسماع المصلين إياها عند الوقوف أمام ذي العزة والجلال

والله ثم والله ثم والله..لم اسطر هذه القصة للموعظة إنما هي واقعية واسألوا مغسلي الأموات تجدوا العجائب ......

(( اللهم اني بلغت اللهم فشهد ))

جزا الله من اعننا على نشرها خير الجزاء

لاتدع الرسالة تتوقف عندك ...

قال تعالى:-

((وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ (6) وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (7))) سورة لقمان

هذا اللي انعرفه يطلع صديد من سامع الاغاني

ويوم القيامة يصب في اذنه رصاص

( اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ )

لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ...

شبح الصمت
16-11-2011, 08:58 AM

وبعيد عن المنتدى حالكم حال اهل قطر تروحون مطاعم وتشتروت كاسيتات وتسمعون اغاني وانتوا رايحيين الدوام وفي الاعراس اترقصون
بسكم نفاق وبعدين لما اعبر عن رايي كلكم تسمعون رايي وباحترام لانه قله عقل التهجم على شخص المخالف لكم في الراي وبخصوص الاخوات اللي علقوا على نكي اقول لكل وحده احسن لها توقف تمثيل اللي حاطه صوره بنت لابسه بطوله بشكل معري واللي بس تبي تلفت النظر لها على انها انسانه تقيه
رايي كان واضح وصريح الناس في سوق واقف فئات عمريه مختلفه والي يبي يرقص في المدرج كيفه واللي يبي يجلس مستمع كيفه
اقطع يدي اذا كل اللي ردوا مالهم ربع يحضرون هالحفلات او حتى جلسات طرب بينهم البين او حد من اخوانهم او اقاربهم له في الاغاني ..بسكم نفاق
واذا كانوا المسؤولين شايفيين في سوق واقف تجاوز للخطوط الحمراء كان في ردع بس كلن في حاله هناك والهدف فرفشه ونعنشه

انا اقول وبالله التوفيق

يعني صدقني يعني

بوالبيض
16-11-2011, 09:01 AM
عاد من زين اغانيهم ولا اشكالهم اول مره نسمع فيهم صوت الخليج طلعتهم علي الفاضي
اغاني تلوع الجبد مالت عليهم .. الي يبي يروح والي ما يبي لا يروح ويفك عمره لا يقول
ليش وليش لاني ما في فائده من زمان الناس وهي تتكلم الاذن الصمخه

بوعلي2
16-11-2011, 09:08 AM
انا فهمتكم

هدى ورحمه
16-11-2011, 09:10 AM
انا فهمتكم

ههههه

:omg: لا اله الا الله محمد رسول الله

شبح الصمت
16-11-2011, 09:13 AM

انا اقول وبالله التوفيق

لا تزعلين من العالم لو تهجمت عليـج ..

سؤال انتي كذا تحرضين على سماع الاغاني وحنا ما نقول ما نسمع بس نحاول قد ما نقدر نتركها وما نقول احنا احسن من احد ..

بس يا هل ترى الي تقولين عنهم اليهال البزران الفئات العمريه !!

هل تنصحينهم وتستانسين يوم تشوفينهم في محاضرات تربويه والا في هز وسط وترقص وهز كتف ومياعه !!

تكلمي بالعقل ترى انا اسمع اوكي وقولها اسمع بس مب نفس قبل بوايد وبدلت السيديهات باناشيد وقد ما اقدر احاول ما افر الاغاني اني اتركها ولو اركبوا معاي عيالي احط لهم قرآن والا اناشيد طبعا اطفال يحبون الاناشيد وانا الحين لو بنفسي افر على قناة القرآن

بتكلم لج عن نفسي

يوم افر على قناة القرآن واكون حاطها تجيني هالآية وتقرقع في راسي كثيرررررررررررررر

الآية : 75
القول فـي تأويـل قوله تعالـى:
{أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمّ يُحَرّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ }

هدى ورحمه
16-11-2011, 09:13 AM
(للعظة والعبرة)

قصة واقعية لأحد مغسلي الأموات في بريدة يروي لنا القصة :

(أتى إلينا شاب في مقتبل العمر ويبدو على وجهه ظلمة المعاصي وبعد أن أتممت

تغسيله لاحظت خروج شي غريب يخرج من الأذن .... انه ليس دماً ولكنه يشبه الصديد

وبكميه هائلة

راعني الموقف لم أرى ذلك المنظر في حياتي توقعت أن مخه يخرج مابه

انتظرت خمس دقائق .. عشر .... ربع ساعة لم يتوقف .... وجلت كثيرا لقد امتلأت

المغسلة صديداً كثيراً سبحان الله من أين يأتي كل هذا ؟؟؟؟!!! إن الدماغ لو خرج

ما بداخله لما استغرق ذلك

عشر دقائق ولكن علمت أنها قدرت العلي الكبـير وعندما يأسنا من إيقاف هذا

الصـديد كفّناه ولم يتوقف هذا حتى عندما الحدناه في القبر )

لم يرقأ لي جفن وبدأت أسأل عن هذا الفتى الغريب وما الذي أوصله إلى هذه الحالة

فأجاب مقربوه انه كان يسمع الغناء ليل نهار صباح مساء وكان الصالحون يهدون له

بعض أشرطة القرآن والمحاضرات فيسجل عليها الغناء ولاحول ولا قوة إلا بالله

.....

إنها رسالة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد

وكذلك لمن يستخدم نغمات الموسيقى في الجوال وإسماع المصلين إياها عند الوقوف أمام ذي العزة والجلال

والله ثم والله ثم والله..لم اسطر هذه القصة للموعظة إنما هي واقعية واسألوا مغسلي الأموات تجدوا العجائب ......

(( اللهم اني بلغت اللهم فشهد ))

جزا الله من اعننا على نشرها خير الجزاء

لاتدع الرسالة تتوقف عندك ...

قال تعالى:-

((وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ (6) وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (7))) سورة لقمان

هذا اللي انعرفه يطلع صديد من سامع الاغاني

ويوم القيامة يصب في اذنه رصاص

( اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ )

لّا إِلَهَ إِلاَّ أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ...

انا مادري ليش هالقصص ماتجي الا من صوب السعوديه ..ياحبهم للشلخ والتـأليف
ماعمري سمعت قصص نفس هذي للعبره في قطر
ترى عصر المعجزات انتهى ..الشي الوحيد اللي فعلا كان ملفت والكل شافه بعينه ومايقدر ينكره وفيه فعلا عبره هي ابتسامات الشهداء سواء في مصر او ليبيا او اليمن او فلسطين
انا بقيه الاعراض اللي تعتلي وجه الموتى فلا يمكن الجزم فيها والحساب تحت التراب مب فوقه

حراير قطر
16-11-2011, 09:15 AM

انا اقول وبالله التوفيق

الموضوع للمعارضين وليس للمؤيدين

اذا انتي مؤيدة افتحي موضوع وايدي براحتج

الحمد الله الذي عافانا الله بما ابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا ...

بو الجوري
16-11-2011, 09:16 AM
انا فهمتكم

وحـشـتـنـي ياخي :..
:(

هدى ورحمه
16-11-2011, 09:20 AM
الموضوع للمعارضين وليس للمؤيدين

اذا انتي مؤيدة افتحي موضوع وايدي براحتج

الحمد الله الذي عافانا الله بما ابتلاهم به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا ...

تقول بس غيري صوره البنت اللي تحت نكج وخطي صوره مافيها ايماءات مثيره تشوه براءه الطفوله عقب تكلمي عن تصنيفات الردود والمقترحات العقيمه:secret:

حراير قطر
ترى عصر المعجزات انتهى ..الشي الوحيد اللي فعلا كان ملفت والكل شافه بعينه ومايقدر ينكره وفيه فعلا عبره هي ابتسامات الشهداء سواء في مصر او ليبيا او اليمن او فلسطين
انا بقيه الاعراض اللي تعتلي وجه الموتى فلا يمكن الجزم فيها والحساب تحت التراب مب فوقه

الحمدلله والشكرلله

الله يكون في عونج اختي على نفسج

ادخلي قوقل واكتبي تحريم سماع الاغاني واستمتعي بالقراءة ...

بوعلي2
وحـشـتـنـي ياخي :..

مايوحشك غالي يالذيب :sneaky: يالبيه والله يالغااالي

............

هدى ورحمه الله يهديج لما يحبه ويرضاه

حراير قطر
16-11-2011, 09:23 AM
تقول بس غيري صوره البنت اللي تحت نكج وخطي صوره مافيها ايماءات مثيره تشوه براءه الطفوله عقب تكلمي عن تصنيفات الردود والمقترحات العقيمه:secret:

صورة طفلة لا غير يا ليت ما اتخلطين الامور

وعلى الاقل احسن من نكي هدى ورحمه وايات قرآنيه

وآيد الاغاني والفرفشة :)

R 7 A L
16-11-2011, 09:24 AM

لاحول ولاقوة الا بالله

هدى ورحمه
16-11-2011, 09:28 AM

شوفوا بس صوره التوقيع اغراء فاضح وبصوره طفله نص ملابسها طايحه شهالتوقيع التعبان
والله يا عزيزتي القرضاوي قال مش حرام ولا عيب الواحد يسمع اغاني بين فتره وفتره روحوا القلب ساعه بعد ساعه ..
احسن موتوا حره وعمار ياحفلات سوق واقف عماااارررررر :tease:

بوعلي2
16-11-2011, 09:31 AM

:nice:

:ok:

لاتظلمينها يمكن الاخت تسمع حق فيروز :( --> escape

:nop:

بوعلي2
16-11-2011, 09:34 AM
والله يا عزيزتي القرضاوي قال مش حرام ولا عيب الواحد يسمع اغاني بين فتره وفتره روحوا القلب ساعه بعد ساعه ..

ياساتر :eek5:

القرضاوي قال ان الاغاني مب حرام :omg:

ممكن نص من الفتوه نبي نستفيد :telephone:

على شان يعم الهدوء والسكينه بالموضوع :omen2:

هدى ورحمه
16-11-2011, 09:35 AM

:ok:

لاتظلمينها يمكن الاخت تسمع حق فيروز :( --> escape

:nop:

:sneaky: باقي تعطوني كرت احمر وترموني بمعتقل نفس اسرائيل وصحفيين الجزيره ليس لسبب سوى

((( قوووووووووووووووووول الحق )))

المفترسه
16-11-2011, 09:36 AM
وبعدين معاكم يالجنس اللطيف طول عمركم تتهاوشون:waiting:

حراير قطر
16-11-2011, 09:38 AM
وبعدين معاكم يالجنس اللطيف طول عمركم تتهاوشون:waiting:

من تهاوش يا اختي :telephone:

bo_hamad
16-11-2011, 09:41 AM
المهازل هي اللي ماشية هاي الايام ومرغوبة

الله يهديهم لصراط مستقيم

هدى ورحمه
16-11-2011, 09:41 AM
ابد وجهات نظر بس النقاش ساخن

عشان نفهم بعض اكثر
اكيد كل طرف له نمط حياه مختلف بس انشالله الاخت حراير اخت وعزيزه وغاليه وانسانه راقيه
بس لكل فعل رد فعل
عالعموم حصل خير
اليوم ان شالله بروح سوق واقف على الله في حفله فيه ابجلس بقسم الحريم واكل فصفص واغير جو شوي

شبح الصمت
16-11-2011, 09:43 AM

هذه اقتصصتها من قوقل

فتوى الشيخ يوسف القرضاوي في الموسيقى عرض ونقض دعوة للمشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الفاضل حفظك الله تعالى ورعاك الكل يؤخذ من قوله إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
شيخنا الفاضل، مذاهب الناس في إتباع الفتاوى لا تنتهي، فالكل يأخذ الفتوى التي يريد، وينسى
القول النفيس في الحلال والحرام..
أبدأ بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: الحلال بيّن والحرام بيّن، وبينهما مشتبهات لا يعملها كثير من الناس.

شيخنا الفاضل، وقعت على فتوى ف يكتاب الحلال والحرام على فتواك حول الغناء وهي:

هناك قيودا لا بد أن نراعيها في أمر الغناء:

فلا بد أن يكون موضوع الغناء مما لا يخالف أدب الإسلام وتعاليمه، فإذا كانت هناك أغنية تمجد الخمر أو تدعو إلى شربها مثلا فإن أداءها حرام، والاستماع إليها حرام وهكذا ما شابه ذلك.
وربما كان الموضوع غير مناف لتوجيه الإسلام، ولكن طريقة أداء المغني له تنقله من دائرة الحل إلى دائرة الحرمة، وذلك بالتكسر والتميع وتعمد الإثارة للغرائز، والإغراء بالفتن والشهوات.
كما أن الدين يحارب الغلو والإسراف في كل شيء حتى في العبادة، فما بالك بالإسراف باللهو، وشغل الوقت به، والوقت هو الحياة؟!لا شك أن الإسراف في المباحات يأكل وقت الواجبات وقد قيل بحق: "ما رأيت إسرافا إلا وبجانبه حق مضيع".
تبقى هناك أشياء يكون كل مستمع فيها مفتي نفسه، فإذا كان الغناء أو لون خاص منه يستثير غريزته، ويغريه بالفتنة، ويطغى فيه الجانب الحيواني على الجانب الروحاني، فعليه أن يتجنبه حينئذ، ويسد الباب الذي تهب منه رياح الفتنة على قلبه ودينه وخلقه، فيستريح ويريح.
ومن المتفق عليه أن الغناء يحرم إذا اقترن بمحرمات أخرى كأن يكون في مجلس شرب أو تخالطه خلاعة أو فجور، فهذا هو الذي أنذر رسول الله صلى الله عليه وسلم أهله وسامعيه بالعذاب الشديد حين قال: "ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها، يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير".

أترك كل الكلام وأقف عند هذا الحديث النبوي الشريف: "ليشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها، يعزف على رؤوسهم بالمعازف والمغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم القردة والخنازير".

وتعليق الشيخ عليه: ومن المتفق عليه أن الغناء يحرم إذا اقترن بمحرمات أخرى.

أعتقد أنك أغفلت هنا قضية كبيرة، ألا وهي المعازف وحدها.

ونقف عند المعازف وحدها... وإن تعددت أصنافها وتطورت ضروبها.....
ولكن القضية واحدة.... فالعزف عزفا.......

قال ابن قدامة: " الملاهي ثلاثة أضرب: محرم، وهو ضرب الأوتار والنايات والمزامير كلها، والعود والطنبور، والمعزفة والرباب، ونحوها، فمن أدام استماعها ردت شهادته " [المغني 10/173].

ونقف عند حديث نبوي ثاني أهمله شيخنا الفاضل: عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة: مزمار عند نعمة ورنة عند مصيبة)). فأين الخمر هنا.. أعتقد أننا تصلنا الى تحريم المزمار في مكان آخر ليس مع وجود الخمر فقط.

فيا إخوة الإسلام والإيمان من غي رتعصب ولا تنفير....... ما رأيكم بالأناشيد الإيقاعية ؟؟

أستخلص من هذا الحديث أن الأناشيد الغير إيقاعية.. إلا إذا كان معها دف مع اختلاف الآراء.. مباحة..
من عدة أوجه وقد بيّنها الشيخ في فتواه.
أما فتوى المعازف فكلامه مردود عليه، والأناشيد التي نسمعها مع إيقاع بآلات حديثة، والأغاني الحلال على موقع الداعية عمرو خالد.. فهي غير مرفوضة ويجب على الشيخ الفاضل أن براجع نفسه فيما كتب.
والله تعالى أعلم.

منير الليل..

وإن شاء الله سأحاول إرسال نسختين واحدة الى عمرو خالد حول الأغاني الحلال.
والثانية للشيخ القرضاوي حول المعازف.

بو الجوري
16-11-2011, 09:43 AM
^
من موجود اليوم في سوق واقف :.. اي مطـرب :.. :)

بوعلي ياخي ماقدر أطرشلك عالخاص :( !!!!

بو الجوري
16-11-2011, 09:45 AM
يمكـن نكها ( هُدى < إسم وحده :.. و إرحمـه < إسم واحد )

هههههههههههههههههههه
دعابه دعابه

هدى ورحمه
16-11-2011, 09:50 AM
يمكـن نكها ( هُدى < إسم وحده :.. و إرحمـه < إسم واحد )

هههههههههههههههههههه
دعابه دعابه

انا لله سيبونا بئد نشوف اكل عشنا أله

والله نكي حلو يبعث على الهدوء والسلام مع الذات وفيه سمو روحاني رفيع

احسن من #$@#$#@$ :( اقول قلي هذا وبالله التوفيق

ضوى
16-11-2011, 09:52 AM

اختي الكريمة هدى ورحمة ااسأل الله ان ينزل سكينته على قلبك ويهدينا واياكم اجمعين

(( كل امتي معافي الا المجاهرون ))

اختي الفاضلة عندما نقول اننا لا نسمع فاننا لانعني الجملة حرفيا ، ونقولها لاحساسنا بالذنب وتانيب الضمير ، ولعلمنا المسبق باثم سماع الاغاني ، لا تسمينه نفاق عالعكس فهذا افضل عند الله من باب اذا ابتيليتم فاستتروا ، ونحن ابتلينا بسماع الاغاني ومشاهدة الفلام والمسلسلات اللهم عافانا منه ومن الحق ان نستر هذا ابللاء لا ان ننشره ونؤيده ، فانا عندما لا اريد ان يعرف الناس عني بشغفي للاغاني فذلك لمعرفتي وثقتي التامة انني لست عالحق ابداً

ارجو ان لا تاخذي كلامي على انه مشادة بيني وبينك عالعكس تماما فنحن اخوات في الله ونحب الخير لاخواتنا ونطلب الهداية لنا ولهم اللهم امييييييييين

شبح الصمت
16-11-2011, 10:00 AM
اختي الكريمة هدى ورحمة ااسأل الله ان ينزل سكينته على قلبك ويهدينا واياكم اجمعين

(( كل امتي معافي الا المجاهرون ))

اختي الفاضلة عندما نقول اننا لا نسمع فاننا لانعني الجملة حرفيا ، ونقولها لاحساسنا بالذنب وتانيب الضمير ، ولعلمنا المسبق باثم سماع الاغاني ، لا تسمينه نفاق عالعكس فهذا افضل عند الله من باب اذا ابتيليتم فاستتروا ، ونحن ابتلينا بسماع الاغاني ومشاهدة الفلام والمسلسلات اللهم عافانا منه ومن الحق ان نستر هذا ابللاء لا ان ننشره ونؤيده ، فانا عندما لا اريد ان يعرف الناس عني بشغفي للاغاني فذلك لمعرفتي وثقتي التامة انني لست عالحق ابداً

ارجو ان لا تاخذي كلامي على انه مشادة بيني وبينك عالعكس تماما فنحن اخوات في الله ونحب الخير لاخواتنا ونطلب الهداية لنا ولهم اللهم امييييييييين

ارحم الله والديج

احنا مب احسن من احد وهي ما تبي تقعتنع بس ما نجاهر على الشيء الخطأ والا نأيده

الي يحب لنفسه الخير يحب لغيره الخير

يعني انصح رفيجي يروح محاضرة دينيه والا انصحه اقوله الحفله الفلانية !!!

شتان بين هذا وذاك ..

الله يغفر لنا ويرحمنا برحمته

موضي قطر
16-11-2011, 10:07 AM
اللي تطنزين وتقولين مسويين عمرنا مفتين الديار المصرية ؟!

من قالج هالكلام ؟!

اختي رديت عليج في ردي امس ووضحت .. انا وحده اسمع اغاني بس مب كل يوم حالات يعني .. ومب معناته انكر حرمة الأغاني .. وماعندي استعداد اروح مهرجانات ولا مؤيده لاقامتها ولا اشوف المصخره اللي تصير

اتمنى فهمتي قصدي ..

بوعلي2
16-11-2011, 10:09 AM
^
من موجود اليوم في سوق واقف :.. اي مطـرب :.. :)

بوعلي ياخي ماقدر أطرشلك عالخاص :( !!!!

ليش ماتقدر :(

بحاول اظبطه هالدب الخاص :weeping:

بو الجوري
16-11-2011, 10:15 AM
ليش ماتقدر :(

بحاول اظبطه هالدب الخاص :weeping:

يقولي إنك مسكـر الخاص :.. :( أو فـُل

بوعلي2
16-11-2011, 10:28 AM
يقولي إنك مسكـر الخاص :.. :( أو فـُل

ظبطته الحين دهنته بفكس وصار :shy:

الديرة
16-11-2011, 10:36 AM
تبقى هذه الحفلات للعوية والمنكسرة وللنطيحة والمتردية والغالبية من اهل قطر تؤيد إلغاء هذه المهازل ، ومن يريد الحضور لهذه الحفلات لن نستطيع منعه فلينضم إلى قافلة الهشك بشك ، الحمد لله الغالبية ناس تخاف الله وتعلم ان هذه الممارسات الليلية الماجنة لا يأتيها الإ من هم لا على شاكلتهم .

هدى ورحمه
16-11-2011, 10:38 AM
ارحم الله والديج

احنا مب احسن من احد وهي ما تبي تقعتنع بس ما نجاهر على الشيء الخطأ والا نأيده

الي يحب لنفسه الخير يحب لغيره الخير

يعني انصح رفيجي يروح محاضرة دينيه والا انصحه اقوله الحفله الفلانية !!!

شتان بين هذا وذاك ..

الله يغفر لنا ويرحمنا برحمته

يا اخوان اذا كل واحد جا وقال انا ما اسمه اغاني وهو فالواقع يسمع عيل من اللي يسمع ؟؟
مافيها شي لما نقول الصدق بس انا ما اعالي بكلامي انا مبدا الصراحه مبدئي فقط
لا اتهم حد اما اتكلم عن الفئه اللي تناقض نفسها تميل مع الرياح حيث تميل بسس

شبح الصمت
16-11-2011, 10:42 AM
يا اخوان اذا كل واحد جا وقال انا ما اسمه اغاني وهو فالواقع يسمع عيل من اللي يسمع ؟؟

!!!!

في ناس وايد ما تسمع أغاني ولا تقرب صوبها !!

وشنو من الي يسمع ومن الي يروح مع الريح

اختي انتي كلامج كان واضح انتي تايدين الحفلات واحنا ناس نسمع لكن ما نأيدها والا نبيها تصير قدامنا ونشوف المصخره ..

فهمتي كلامنا والا لا !!!

كيفج وكيفي وكيف اي شيء

في الاول والاخير

كل انسان راح يحاسب بعمله لا انتي بتحاسبيني والا راح تشفعين لي يوم القيامه الا عملي الصالح او ولد صالح يدعو لي او صدقة جاريه ..

ورب العالمين غفور رحيم ..

الديرة
16-11-2011, 12:23 PM
يا إدارة السوق اوقفوا هذه المخازي حتى لا يرتفع سقف المطالب ، اوقفوا هدر الأموال بهذا السفه ، أليس فيكم رجل رشيد ؟

مستر راشد
16-11-2011, 01:15 PM

هههههه كلام صحيح 100%

بوخليفة83
16-11-2011, 01:41 PM
اول نقطة الحمد لله انه الغالبية من اهل قطر محافظيين على عاداتهم وتقاليدهم ومب راضيين باللي يصير في سوق واقف الا فئة قليلة لاتذكر
ثاني نقطة استغرب من اللي ياخذ بفتوى الشيخ القرضاوي بحلال سماع الاغاني ولاكن ماتعب نفسه وسأل عن اي اغاني كان يقصدها الشيخ والطريقة والمكان اللي تسمع فيه الاغاني وهل شاف الشيخ القرضاوي حاضر حفله من قبل

ثالث نقطة نتمنى من ادارة سوق واقف انهم يحيون التراث القطري الاصيل من ناحية العرضات القطرية بكلماتها الوطنية والحربية عشان السايح الاجنبي والعربي يعرف تراثنا مب امجمعين لي زبالة المجتمع جايين يصدعونا بغانيهم وتاريخهم التافه

رابع نقطة انا من اللي يسمعون اغاني ولاكن مره او مرتين في الشهر ولاكني مقتنع اقتناع تام بانها حرام والله يهديني

خامس نقطة المجتمع القطري مجتمع محافظ بالاغلبية وحتى المنفتح منهم لايرضى انه اعيالة وبناته يروحون حفلات فيها اختلاط ورقص وقلة ادب على المكشوف

بـــــــنت النوخـّــــذه
16-11-2011, 01:55 PM
الحين الموضوع يتكلم عن ظاهرة سلبية تخص المجتمع وليس فرد داخل بيته

وهو مهرجان الاغنيه:

اضاعه للمال
تجمعات شباب وبنات
وتمايل ورقص على المدرجات من الجنسين ويخالف قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا
سوق تراثي انقلب لمكان اشبه بالمرقص اسمحولي

هذا الموضوع بشكل عام يعني شي ظهر على المجتمع امام العامه

لكن الطيبه الي ركزت على سماع الاغاني (للفرد ) بينه وبين نفسه هذا موضوع ثاني ولا حد يدري اذا كانت بنت النوخذه تسمع او شبح الصمت او موضي او بو الجوري او اواو 000الخ يسمعون

وسماعهم هم يتحملون ذنبه في حاله سماعهم ماسببو بسماعهم اذا فرضنا ذلك لمشكله بالمجتمع وسلوكيات انحرافية

لكن احنا نتكلم عن مجتمع وحفلات تنقل مباشرة يعني من حق الكل يستنكر نتيجه لتفشي ظواهر سلبية مع المهرجان مادري اشدخل سالفه تسمعون اغاني بينكم وبين نفسكم اشله تعارضون

المعارضه مهب فقط عشان اغاني المعارضه لاسباب ذكرتها في المقدمة00 ليت السالفه مقتصره على اغنية بس 00السالفه اكبر من كلمات والات موسيقية
وشكرا"

الديرة
16-11-2011, 04:28 PM
ردودكم تدل على معدن أهل قطر الطيب الأصيل ، فلا زلنا نقول ونقول أوقفوا حفلات صوت الريان وإحضارهم لهؤلاء المغنين الساقطين (آشباه الرجال) والصرف عليهم ببذخ فمعظمهم ليسوا قطريين والجمهور معظمه بل غالبيته ليسوا قطريين ، فلا تستفزوا المواطنين .*

elders
16-11-2011, 09:43 PM
{ وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا }

اخي الكريم يستفزوني جدا مرتادي ستاربكس وماركس اند سبنسر يمكن لاني فلسطينية واعلم تماما ان هذان المحلان تحديدا مساندين للكيان الصهيوني ...اعتذر منك بس كمسلم لا يليق بك ان تكون دعاية لهم

الكاسر99
16-11-2011, 10:55 PM
محد جاب لنا الذل والهوان إلا هؤولاء المطربين والمطربات

وش الفايده التي أستفادت منها الامة الإسلامية من الغناء والتمايل والرقص والمصخره

لكن الله يمهل ولا يهمل وإذا جات سكرت الموت كل هذه الحفلات تنفعهم

واللي يقول سياحة وإحياء للتراث قاعد يقص على نفسه

قطر دولة مسلمة والإسلام يحرم سماع الأغاني

الديرة
17-11-2011, 12:52 AM
هناك مادة بالدستور لا اتذكرها تنص على عدم مخالفة عادات أهل البلد أو هكذا تدور فكرتها ، فلماذا مسئولين صوت الريان ومن ورائهم يخالفون الدستور ، الا يوجد محامي قطري يقوم برفع قضية عليهم ويوقف هذه الحفلات ، في مصر هناك محامين يتصيدون لأي منكر يخالف الدستور ويرفعون قضايا ، وبما أن الجماعة كلمناهم بالدين فلم يستمعوا فقد يخافون من المحكمة والقضايا .

الديرة
17-11-2011, 10:01 AM
اللهم سخر أحد المحامين الشجعان ليرفع قضية على صوت الريان لوقف هذه الحفلات ، فالمحامي أدرى بالقانون ومداخله وثغراته ويعرف أمور المحاكم وكيفية العمل بها ، اللهم آمين

مخطط قطري
17-11-2011, 10:09 AM
اخوي لا انا ولا انت نقدر نمنع مثل اها الشي واعيد واكرر قطر متخذه الشي هذا انها وسطية تبي دين روح البرامج والمحاضرات لي تستوي راف وتعلنه بجرايد الدعاة وشيوخ الدين تبي تسمع اغاني وتروح حفلات روح سوق واقف ولا الحي الثقافي وتحصل لي تبيه يعني في ناس تقولك مابي الشي هذا ياخي انت ماتبي بس غيرك يبي فاانت عندك خيارات
تحياتي

R 7 A L
17-11-2011, 10:11 AM
:weeping:

ياليتني مادشيت اليوتيوب وشفت المناظر الى تصير في احتفلات سوق واقف ( الدخيله على المجتمع )

بوعلي2
17-11-2011, 11:02 AM
:telephone:

*بوحمد
17-11-2011, 11:03 AM
هدى ورحمه

ماشاءالله عليك ماسكه خط مضبوط ماتمسكين بريك ابد:nice:
تدعمين من قلب مافيك حيله ابد معصبه لا وبعد مركزه في ردودك:sneaky:
إلا باسالك بيمتك فول ولا ضد الغير

المهم مو هذا موضوعي
السوال الي يطرح نفسه ومن قلب والي عنده اجابه شافيه يسدحها هنامن يدعم صوت الريان والحفلات الي في سوق واقف

اعتقد الكل عنده اجابه وعارف اجابة هذا السوال

انا لا ادعو للسماع او عدم السماع
الكل يعرف ربه ويعرف الحلال والحرام
ياجماعه لو رجعنا لامور اكثر من اغاني سوق واقف
فاعتقد في امور كثيره نقف عندها الي تعجبنا نمشي فيها
سوا كانت حرام ولا حلال دام فيها مصلحتنا
والي ماتعجبنا انصد عنها ولا نثيرها للجدل فقط شوفيني يا ام هلول
اني اخاف عليكم
فارجو من الجميع الهدوء فالنقاش واحترام الطرف الاخر
وش الفايده كل واحد يغلط على الثاني ويشيل في خاطره
وعلى قولت المثل ((العم راضي ...................))

والله يهدي الجميع لما يحبه ويرضى

حراير قطر
17-11-2011, 11:53 AM
هدى ورحمه

ماشاءالله عليك ماسكه خط مضبوط ماتمسكين بريك ابد:nice:
تدعمين من قلب مافيك حيله ابد معصبه لا وبعد مركزه في ردودك:sneaky:
إلا باسالك بيمتك فول ولا ضد الغير

المهم مو هذا موضوعي
السوال الي يطرح نفسه ومن قلب والي عنده اجابه شافيه يسدحها هنامن يدعم صوت الريان والحفلات الي في سوق واقف

اعتقد الكل عنده اجابه وعارف اجابة هذا السوال

انا لا ادعو للسماع او عدم السماع
الكل يعرف ربه ويعرف الحلال والحرام
ياجماعه لو رجعنا لامور اكثر من اغاني سوق واقف
فاعتقد في امور كثيره نقف عندها الي تعجبنا نمشي فيها
سوا كانت حرام ولا حلال دام فيها مصلحتنا
والي ماتعجبنا انصد عنها ولا نثيرها للجدل فقط شوفيني يا ام هلول
اني اخاف عليكم
فارجو من الجميع الهدوء فالنقاش واحترام الطرف الاخر
وش الفايده كل واحد يغلط على الثاني ويشيل في خاطره
وعلى قولت المثل ((العم راضي ...................))

والله يهدي الجميع لما يحبه ويرضى

*بوحمد

ترى الخير يخص والشر يعم

يعني اذا الله اهلكنا ما راح يهلك اللي راح وسمع

بيهلك بكل من يسكن على هالارض :) ...

Engineer
17-11-2011, 12:20 PM

الغناء .

كلام سليم, لو كل واحد منا قاطع اي ظاهرة غريبة بهالوطن الغالي مصير هالظاهرة الفشل و التلاشي من الوجود:)
فالمقاطعة هي الحل:)
ودمتم

ثابت
17-11-2011, 12:30 PM
انا اسميها صوت مزامير الشيطان وتكرم الريان على ها الاذاعة

الغناء كما وصفه علماء المسلمين على قسمين ( مباح ومحرم ) فالمباح ما خلا من آلات اللهو ومن الكلام الفاحش ومن كلام العشق والغرام ومن اختلاط الرجال بالنساء ، وهو كما قال النبي عليه الصلاة والسلام لما سئل عن الشعر حسنه حسن وقبيحه قبيح ، وقال عليه الصلاة والسلام أيضا كما روى البخاري " إن من الشعر حكمة " ، وأما الغناء المحرَّم فهو الغناء الماجن والمختلط بآلات اللهو وهو المنتشر اليوم ، وهذا الغناء لا يجوز سماعه لأنه يقترن اقترانا وثيقاً بالمجون والخلاعة ، فهو داعية الفجور وتبرج النساء ، واختلاطهن بالرجال في كل مكان ، وهو بريد الزنا ، فلا تجد أمةً يزداد إقبال أبنائها على الغناء واهتمامهم به إلا ويفشو فيها الزنا واللواط ، وتعاطي الخمور والمسكرات ، فهو غذاء كل فاسق وعربيد ، ووقود كل شهوةٍ فاجرةٍ ، ومصيدة كل شيطانٍ مريد ، يقول ابن القيم رحمه الله عن الغناء بأنه قرآن الشيطان ، والحجاب الكثيف عن الرحمن ، وهو رقية اللواط والزنى ، وبه ينال العاشق الفاسق من معشوقه غاية المنى ، ويقول رحمه الله عن المستمعين إليه بأنهم قضوا حياتهم لذة وطرباً ، واتخذوا دينهم لهوًا ولعبًا ، مزامير الشيطان أحب إليهم من استماع سُوَر القرآن ، لو سمع أحدهم القرآن من أوله إلى آخره لما حرك له ساكناً ، ولا أزعج له قاَطناً ، ولا أثار فيه وجداً ، ولا قدح فيه من لواعج الشوق إلى الله زنداً ، حتى إذا تُلِيَ عليه قرآن الشيطان ، وولج مزمور سَمْعَه ، تَفجَّرت ينابيع الوَجْدِ من قلبه على عينيه فَجَرَتْ ، وعلى أقدامه فَرَقَصَتْ ، وعلى يديه فَصَفَّقَتْ ، وعلى سائر أعضائه فَاهْتَزَّتْ وَطَرِبَتْ ، وعلى أنفاسه فتصاعدت ، وعلى زفراته فتزايدت ، وعلى نيران أشواقه فاشتعلت ، فهذا كلام ابن القيم في

عين قطر
17-11-2011, 12:58 PM

ي والله .......

*بوحمد
17-11-2011, 02:17 PM
*بوحمد

ترى الخير يخص والشر يعم

يعني اذا الله اهلكنا ما راح يهلك اللي راح وسمع

بيهلك بكل من يسكن على هالارض :) ...

صح كلامك

والله يحفظج ويثبتج على طاعته
والله يهدي الجميع

وانا في ردي محايد
وماجات على الاغاني فقط
واكبر دليل شوفي الفنادق درسه
وكله بسبب (( الخمر))

يعني الي خايف ربه اكيد ماراح يقرب من المحرمات ويخاف الله في كل اموره
والهدايه من رب العالمين
والي ما يحب الخير لنفسه كيف تبينه يخاف الله

وارجو المعذره ان كان ردي اساء لاحد منكم

الديرة
17-11-2011, 09:03 PM
إذا كل واحد ركز على منكر وحشد الأصوات والناس والأعلام على تغييره فلن يكون هناك منكر جهاراً نهاراً بل سيكون مستتراً وراء الأبواب وفي الخفاء أما ما يفعلونه الآن عيني عينك وكأن فعلهم مباح فهذا لن نسكت عنه

مضارب جديد
17-11-2011, 09:09 PM
انا اسميها صوت مزامير الشيطان وتكرم الريان على ها الاذاعة

الغناء كما وصفه علماء المسلمين على قسمين ( مباح ومحرم ) فالمباح ما خلا من آلات اللهو ومن الكلام الفاحش ومن كلام العشق والغرام ومن اختلاط الرجال بالنساء ، وهو كما قال النبي عليه الصلاة والسلام لما سئل عن الشعر حسنه حسن وقبيحه قبيح ، وقال عليه الصلاة والسلام أيضا كما روى البخاري " إن من الشعر حكمة " ، وأما الغناء المحرَّم فهو الغناء الماجن والمختلط بآلات اللهو وهو المنتشر اليوم ، وهذا الغناء لا يجوز سماعه لأنه يقترن اقترانا وثيقاً بالمجون والخلاعة ، فهو داعية الفجور وتبرج النساء ، واختلاطهن بالرجال في كل مكان ، وهو بريد الزنا ، فلا تجد أمةً يزداد إقبال أبنائها على الغناء واهتمامهم به إلا ويفشو فيها الزنا واللواط ، وتعاطي الخمور والمسكرات ، فهو غذاء كل فاسق وعربيد ، ووقود كل شهوةٍ فاجرةٍ ، ومصيدة كل شيطانٍ مريد ، يقول ابن القيم رحمه الله عن الغناء بأنه قرآن الشيطان ، والحجاب الكثيف عن الرحمن ، وهو رقية اللواط والزنى ، وبه ينال العاشق الفاسق من معشوقه غاية المنى ، ويقول رحمه الله عن المستمعين إليه بأنهم قضوا حياتهم لذة وطرباً ، واتخذوا دينهم لهوًا ولعبًا ، مزامير الشيطان أحب إليهم من استماع سُوَر القرآن ، لو سمع أحدهم القرآن من أوله إلى آخره لما حرك له ساكناً ، ولا أزعج له قاَطناً ، ولا أثار فيه وجداً ، ولا قدح فيه من لواعج الشوق إلى الله زنداً ، حتى إذا تُلِيَ عليه قرآن الشيطان ، وولج مزمور سَمْعَه ، تَفجَّرت ينابيع الوَجْدِ من قلبه على عينيه فَجَرَتْ ، وعلى أقدامه فَرَقَصَتْ ، وعلى يديه فَصَفَّقَتْ ، وعلى سائر أعضائه فَاهْتَزَّتْ وَطَرِبَتْ ، وعلى أنفاسه فتصاعدت ، وعلى زفراته فتزايدت ، وعلى نيران أشواقه فاشتعلت ، فهذا كلام ابن القيم في

جزاك الله خير

الله يثبتك دنيا و آخره

الصغيره
18-11-2011, 06:53 AM
اصلا من يحضر لصوت الريان غير المقيمين ويتمايلون لين الصبح

بسوون حفل كيفهم ولكن يحترمون مشاعرنا باعيادنا ومناسباتنا الدينيه

يعني العرضه ايش فيها والشعر والشيلات لازم الا مسخره ورقص

الديرة
18-11-2011, 03:36 PM
المؤمن القوي أحب إلى الله من المؤمن الضعيف ، فيا أخي وأختي فلنكن المؤمن القوي الذي لا يرضى بالمنكر ، لن نقول كيفهم او لن يستمعوا لنا بل سنطالب كل يوم حتى يرضخوا لرآي الأغلبية .

الديرة
19-11-2011, 11:22 PM
هذا الأسبوع لم يتم الاعلان ، هل تم ايقاف حفلاتهم يا ليت

بوخالد911
19-11-2011, 11:33 PM
الله لا يبلانا ونحضر مثل هالحفلات

بـن عدوان
20-11-2011, 03:25 AM
تغيير جو شفيكم

الحياة الخالدة
20-11-2011, 06:01 AM
تغيير جو شفيكم

يا كثر ما يغيرون في هالجو

و يا ليته يتغير .. إلا تزيد الضيقــــــــة

كاروهات
20-11-2011, 07:26 AM

انا اقول وبالله التوفيق

عسى ما شر ادخل هالحفلات

ترى كل يرى الناس بعين طبعه

انتي اللي استريحي حبيبتي والله حالتج حالة .............

انتي بنتي وراح اتحملج عادي حبيبتي في عوايل وايد ما يسمعون اغاني ولا يدرون عنها وفي ناس تروح دوامها تحط على اذاعة القران اتوقع تدرين عن برنامج كيف اصبحت اللي بإذن الله كل قطر يسمعونه ويحبونه ................

وعشانج يا بنتي وعشان ما تدهور حياتج اتقي الله في كل كلمة تقولينها ....... وصلي صلاة الصبح عشان الله يحفظج الى صلاة الظهر وصلي صلاة الظهر ليحفظج الى صلاة العصر وصلي صلاة العصر ليحفظج لصلاة المغرب وصلي صلاة العشا ليحفظج لصلاة الفجر وكل يوم وانتي محفوظة عند الله باذن الله

سؤالي : انتي مستانسة بحياتج!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

كاروهات
20-11-2011, 07:32 AM
ابد وجهات نظر بس النقاش ساخن

عشان نفهم بعض اكثر
اكيد كل طرف له نمط حياه مختلف بس انشالله الاخت حراير اخت وعزيزه وغاليه وانسانه راقيه
بس لكل فعل رد فعل
عالعموم حصل خير
اليوم ان شالله بروح سوق واقف على الله في حفله فيه ابجلس بقسم الحريم واكل فصفص واغير جو شوي

يقولج من علامات يوم القيامة ان البدو يطاولون في البنيان ......... عاد انتي طلتي في ............
اسفه

الديرة
20-11-2011, 06:37 PM
لا تفرضوا المنكر على الناس بالقوة ، أخذوا مطربينكم ودخلوهم قاعة من قاعاتكم وخلوهم يردحون لين الصبح ، اما وجودهم في الشارع امام الناس ومكبر الصوت مرتفع فهذا فرض على الناس

rpg7
20-11-2011, 08:42 PM
الكل يعلم ان الاغاني محرمة
ولكن ثقافة التسويف معششة في عقول كثير من المسلمين
سوف اتوب بعد بكرة بعدين بتوب اذا وصلت الثلاثين بتوب

عندما يتم تقديم العادات والتقاليد على الشريعة الاسلامية تكون هنا الطامة الكبرى الكثير منكم قال ان مايحدث في سوق واقف مخالف لعاداتنا وتقاليدنا اذا اين الشريعة

بعض الاخوة قالوا ان الحفلات تجلب السياحة الى قطر وتوفر على البعض السفر الى الخارج
كلام خطير

طبعا محد كامل والكمال لله

rpg7
20-11-2011, 08:45 PM
لا تفرضوا المنكر على الناس بالقوة ، أخذوا مطربينكم ودخلوهم قاعة من قاعاتكم وخلوهم يردحون لين الصبح ، اما وجودهم في الشارع امام الناس ومكبر الصوت مرتفع فهذا فرض على الناس

اخالفك اخي العزيز فمكبرات الصوت في المساجد مزعجة :eek5: ولذالك تم حصرها باللاذان والاقامة :secret:

ام ناصر1
20-11-2011, 08:48 PM

Al-Qatari
21-11-2011, 09:54 PM
الله يهدي القائمين على تنظيم هذه الحفلات ..

والله يهدي الاخت اللي ماخذتها العزه بالإثم .. اتمنى انها تجلس بينها وبين نفسها وتفكر في وقتها بين يدي العزيز القدير ؟؟ بتجي هنا وبتردين علي وبتقولين اللي ما ينقال .. ما يهم قولي .. بس بعد ما تقولين روحي بعد واقعدي مع نفسك وشوفي هل هالكلام يجوز؟؟ هل هالكلام ينبغي ان يأتي من مسلم؟؟ كيف به من مسلمه؟؟ رمز العفه والطهر والحياء؟؟

اما بخصوص الاخت كاروهات .. البدو ليس المقصودين بهذا الحديث لوحدهم اختي العزيزه .. فالنص وااااضح : الحفاة العراة رعاة الشاة .. وليس البدو لوحدهم المقصود هنا العرب حضر وبدو وكلهم رعاة الشاة ..

السلام عليكم

الديرة
22-11-2011, 09:33 AM
اشكركم على ردودكم ومشاركتكم ، ولا زلنا نطالب المسئولين في البلد (لعلمنا انهم يتابعون ما يكتب في هذا المنتدى) بان يتدخلوا ويمنعوا هذه الحفلات والتي لا تعبر الا عن فكر مبتدعيها .
صاحب فكرة احضار المطربين الى سوق واقف ، ويفرضهم على خلق الله ، لماذا لا يذهب بهم لبيته ليسمع بناته وزوجته واولاده نهيق هؤلاء .

بـــــــنت النوخـّــــذه
22-11-2011, 09:51 AM
يقولج من علامات يوم القيامة ان البدو يطاولون في البنيان ......... عاد انتي طلتي في ............
اسفه

اههههههههه

شبح الصمت
22-11-2011, 09:57 AM
اتوقع وصلكم الفيديو الاجنبي الي يرقص مع الشباب !!

قمة المصخره شباب يترقصون كانهم بنات

احس ولاحدن يزعل مني الشباب الانقليز لين ارقصوا رقصهم فيه حركات خشنه

اما ربعنا من رقص هز وسطه وتمايع وشد عالثوب

امحق رجاااااااااال

اقول بنت النوخذه

عدلي لي الدرنقه اش رايج كما الريشه

الديرة
23-11-2011, 12:24 PM
صرف على الرياضة مليارات الريالات سنوياً ومليارات على المهرجانات الغنائية وتجنيس عشوائي لكل من ركض وسجل هدف او غنى وتمايل ، المواطنين اصبحوا غرباء في وطنهم ، متى تكون هناك محاسبة على اهدار المال العام ، نتمنى من سمو الامير وولي العهد حفظهما الله بالتشديد على المحافظة على اصدار قوانين ومراسيم تحافظ وتقنن صرف هذه الجهات على امور لا تهم المواطنين كثيرا .
المواطن همه الحصول على ارض وقرض وترقية والمساواة في توزيع الاراضي وليس ناس دون ناس ، فكلنا ابناء الوطن واجدادنا شاركوا في بناء وتأسيس هذا الوطن منذ القدم فلماذا توزيع الاراضي على فئة وبمساحات كبيرة وغيرهم ينتظرون بالطابور سنين يجب ان تكون هناك معايير واضحة في التوزيع وشفافية وان لا تترك مبهمة ومبنية على الواسطة

بوحارب
23-11-2011, 12:25 PM
اتوقع وصلكم الفيديو الاجنبي الي يرقص مع الشباب !!

قمة المصخره شباب يترقصون كانهم بنات

احس ولاحدن يزعل مني الشباب الانقليز لين ارقصوا رقصهم فيه حركات خشنه

اما ربعنا من رقص هز وسطه وتمايع وشد عالثوب

امحق رجاااااااااال

اقول بنت النوخذه

شفت الفلم والله شي يقههههههرررر ياخي

هذولي وين تعلموا السنع والرجولة !!!!!!!!!!

الديرة
24-11-2011, 09:46 AM
تتشرف إذاعة صوت الريان بدعوة ووووووو لحضور سمرات سوق واقف الاسبوعية
هذا اعلانهم اليوم الخميس ، على ايش يتشرفون !!!! بعدين حاطين صورتين لمطربين ما ادري من وين جايبينهم ، قمة التحدي والاستفزاز

يا مدير اذاعة صوت الريان اشرف لك ان تقدم استقالتك بدلا من ان تكون مدير للسمرات والهز والرقص حتى انصاص الليالي ، وشوف لك وظيفة شريفة تأكل عيالك منها .

ABN-QATAR
24-11-2011, 12:15 PM
( المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون ( 67 ) وعد الله المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم خالدين فيها هي حسبهم ولعنهم الله ولهم عذاب مقيم ( 68 ) )

mohammed68
06-12-2011, 06:09 PM
أين قيمنا الاسلامية .. اين الاخلاق .. اين الدين ومبادئه .. على ماذا نربي أبنائنا .. ماذا نقول لربنا .. بعد ان أنعم علينا بالأمن والأمان وبالرزق .. هل نرد نعم الله بالمعاصي والذنوب .. هل نطلب سخط الله وغضبه علينا .. اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين .. اللهم أصلح حال أهلنا وأبنائنا .. اللهم إنا نسألك رضاك والجنة ونعوذ بك من سخطك والنار

قلبي الطيب
06-12-2011, 06:24 PM
مافيها شي اذا انتوا ماتسمعون اغاني غيركم يسمع

ريتويت
06-12-2011, 06:30 PM
الله يعين

قطري متواضع
06-12-2011, 07:30 PM
استغفر الله واتبووب اليه الله يهديهم

مضارب جديد
06-12-2011, 07:51 PM

عندما يتم تقديم العادات والتقاليد على الشريعة الاسلامية تكون هنا الطامة الكبرى الكثير منكم قال ان مايحدث في سوق واقف مخالف لعاداتنا وتقاليدنا اذا اين الشريعة

بعض الاخوة قالوا ان الحفلات تجلب السياحة الى قطر وتوفر على البعض السفر الى الخارج
كلام خطير

الله يجزاك خير

موسسة (راند) اصدرت وثيقة سنة 2005 لدول الخليج بإحلال (التراث محل الدين)

مستر قطر
06-12-2011, 08:59 PM

تحياتي

ياخي كلامك يثلج الصدر

فيه ناس يفكرون محد عايش فدوله غيرهم

مهره
07-12-2011, 12:20 AM
هذا الى فالحين فية منزلين صفحة كاملة في الجريدة بصور المطربين امحق مطربين والله مالها معني حفلة بمناسبة افتتاح الدورة العربية للرياضة ماشي شغل الله يسلمكم

مهره
07-12-2011, 12:26 AM
ترا مشعللة بين النسوان الله المستعان هدو اللعب شوي الله يهدي الجميع

mooona
07-12-2011, 06:20 AM

تحياتي

بس حبيت اذكرك بصاعقة ملك الملوك ...غضب الرب

http://www.qataru.com/vb/showthread.php?t=122206

العنيده
07-12-2011, 07:36 AM
الله يهداهم ويصلحهم يارب ,,

فرضه لشيوخ
07-12-2011, 10:06 AM

تحياتي

ميه ميه
:omen2:

فرضه لشيوخ
07-12-2011, 10:08 AM

nice verey nice

بـــــــنت النوخـّــــذه
07-12-2011, 09:25 PM
[

اقول بنت النوخذه

شنهو يعني الدرنقه ؟؟؟؟؟؟

وليش ماتعدلها هدى ورحمه هي من مؤيدي اقامة الحفلات اههههه اشمعنه انا

ليث العرين
07-12-2011, 11:23 PM
الي يقرا الموضوع يقوول الحكوومه الرشيده ماتصرف الا على المغنيين والمغنيات,,, حرام عليكم والله واتقو الله في الي تكتبونه,,,

كم وكم حطت الدوله من مليارات في العلم والبحث العلمي روحو افترو في المدينه التعليميه واطلعو عالمشاريع والدراسات قبل لا تفتون,,, والدوله تساند كل شي والي مايعجبكم تكتبون عنه وتحسسونه ان خلااااااااص قطر مافيها الا الفساد والحراااام,,,,

intesar
08-12-2011, 01:11 AM
لكل مقام مقال ولكل وقت اذان ولكل ساقط لاقط

ذكرتيني بالمثل المصري
ساعة لربك وساعة لقلبك..
معليه السموحة.. انتي واثقة من كل الكلام اللي كتبتيه.. يعني ايش دخل السفر بالمغنى والخرابيط.. ومن محمد عبده ولا راشد الماجد.. ولا اللي جايبينهم الريان.. كلهم بنفس الطابور.. ولا واحد فيهم يشرف.. الا يفشل..

عن جد كلامج وقف شعر راسي..

:anger1::anger1::anger1:

intesar
08-12-2011, 01:14 AM
مافيها شي اذا انتوا ماتسمعون اغاني غيركم يسمع

عنهم ما اسمعوا.. عندهم التلفزيون والمحطات مليانه..

intesar
08-12-2011, 01:16 AM

كلام خطير

ليش هم دروز اللي يتدينون يوم يصيرون ٤٠

intesar
08-12-2011, 01:22 AM

من رحمة رب العالمين عدم الجهر بالمعصية..

intesar
08-12-2011, 01:27 AM
اول نقطة الحمد لله انه الغالبية من اهل قطر محافظيين على عاداتهم وتقاليدهم ومب راضيين باللي يصير في سوق واقف الا فئة قليلة لاتذكر
ثاني نقطة استغرب من اللي ياخذ بفتوى الشيخ القرضاوي بحلال سماع الاغاني ولاكن ماتعب نفسه وسأل عن اي اغاني كان يقصدها الشيخ والطريقة والمكان اللي تسمع فيه الاغاني وهل شاف الشيخ القرضاوي حاضر حفله من قبل

ثالث نقطة نتمنى من ادارة سوق واقف انهم يحيون التراث القطري الاصيل من ناحية العرضات القطرية بكلماتها الوطنية والحربية عشان السايح الاجنبي والعربي يعرف تراثنا مب امجمعين لي زبالة المجتمع جايين يصدعونا بغانيهم وتاريخهم التافه

رابع نقطة انا من اللي يسمعون اغاني ولاكن مره او مرتين في الشهر ولاكني مقتنع اقتناع تام بانها حرام والله يهديني

خامس نقطة المجتمع القطري مجتمع محافظ بالاغلبية وحتى المنفتح منهم لايرضى انه اعيالة وبناته يروحون حفلات فيها اختلاط ورقص وقلة ادب على المكشوف

- فتوى العلامة الدكتور يوسف القرضاوي:

الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، ومن اتبعه إلى يوم الدين، وبعد:

مسألة الغناء بآلة (أي مع الموسيقى) وبغير آلة، مسألة ثار فيها الجدل بين فقهاء المسلمين منذ الأعصر الأولى ، فاتفقوا في مواضع، واختلفوا في أخرى.. اتفقوا على تحريم كل غناء يشتمل على فحش أو فسق أو تحريض على معصية، إذ أن الغناء ليس إلا كلامًا فحسنه حسن وقبيحه قبيح. وكل قول يخالف أدب الإسلام فهو حرام ، فما بالك إذا اجتمع له الوزن والنغم وقوة التأثير؟

واتفقوا على إباحة ما خلا من ذلك في مواطن السرور المشروعة كالعرس، وقدوم الغائب وأيام الأعياد، وقد وردت في ذلك نصوص صحيحة صريحة. واختلفوا فيما عدا ذلك اختلافًا بينًا، فمنهم من أجاز كل غناء بآلة وبغير آلة بل اعتبره مستحبًا، ومنهم من منعه بآلة وأجازه بغير آلة، ومنهم من منعه منعًا باتًا، بل عده حرامًا.

والذي نفتي به ونطمئن إليه من بين تلك الأقوال: إن الغناء - في ذاته - حلال فالأصل في الأشياء الإباحة ما لم يرد نص صحيح بحرمتها، وكل ما ورد في تحريم الغناء فهو إما صريح غير صحيح أو صحيح غير صريح. ومن ذلك الآيتان المذكورتان في السؤال.

فأما الآية الأولى (ومن الناس من يشتري لهو الحديث) لقمان:6 الخ . فقد استدل بها بعض الصحابة والتابعين على حرمة الغناء وخير جواب لنا عن تفسيرهم هذا ما ننقله عن الإمام ابن حزم في المحلى: قال: لا حجة في هذا لوجوه: أحدهما أنه لا حجة لأحد دون رسول الله صلى الله عليه وسلم. والثاني أنه قد خالفهم غيرهم من الصحابة والتابعين.

والثالث أن نص الآية يبطل احتجاجهم، لأن الآية بها وصف (ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم، ويتخذها هزوًا) وهذه صفة من فعلها كان كافرًا بلا خلاف، ولو أن امرءاً اشترى مصحفًا ليضل به عن سبيل الله ويتخذها هزوًا لكان كافرًا، فهذا هو الذي ذمه الله تعالى، وما ذم قط عز وجل من اشترى لهو الحديث ليتلهى به، ويروح نفسه، لا ليضل عن سبيل الله تعالى. وكذلك من اشتغل عن الصلاة عامًدا بقراءة القرآن أو بقراءة السنن أو بحديث يتحدث به أو بغناء أو بغير ذلك فهذا فاسق عاص لله تعالى، ومن لم يضيع شيئًا من الفرائض اشتغالا بما ذكرنا فهو محسن. أهـ .

وأما الآية الثانية (وإذا سمعوا اللغو أعرضوا عنه)القصص:55 فالاستدلال بها على حرمة الغناء غير سليم أيضا، فإن الظاهر من الآية أن اللغو هو سفه القول من السب والشتم ونحو ذلك. وبقية الآية تنطق بذلك، قال تعالى (وإذا سمعوا اللغو اعرضوا عنه وقالوا لنا أعمالنا ولكم أعمالكم . سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين) فهي شبيهة بقوله تعالى في عباد الرحمن:(وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلامًا) .

ولو سلمنا أن اللغو في الآية يشمل الغناء لوجدنا الآية تستحب الأعراض عن سماعه وتمدحه وليس فيها ما يوجب ذلك. وكلمة اللغو ككلمة الباطل تعني ما لا فائدة فيه، وسماع ما لا فائدة فيه ليس محرمًا ما لم يضيع حقًا أو يشغل عن واجب.

روي عن ابن جريج أنه كان يرخص في السماع فقيل له : أيؤتى به يوم القيامة في جملة حسناتك أو سيئاتك؟ فقال: لا في الحسنات ولا في السيئات لأنه شبيه باللغو، وقال تعالى:(لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم).

قال الإمام الغزالي:"إذا كان ذكر اسم الله تعالى على الشيء عن طريق القسم من غير عقد عليه ولا تصميم والمخالفة فيه على أن لا فائدة فيه-لا يؤاخذ به، فكيف يؤاخذ بالشعر والرقص؟"

على أنا نقول: ليس كل غناء لغوًا، أنه يأخذ حكمه وفق نية صاحبه، فالنية الصالحة تجعل اللهو قربة والمزح طاعة، والنية الخبيثة تحبط العمل الذي ظاهره العبادة وباطنه الرياء (إن الله لا ينظر إلى صوركم ولكن ينظر إلى قلوبكم)

وننقل هنا كلمة جيدة قالها ابن حزم في المحلى ردًا على الذين يمنعون الغناء قال:"واحتجوا فقالوا: أمن الحق الغناء أم من غير الحق؟ ولا سبيل إلى قسم ثالث" وقد قال الله تعالى(فماذا بعد الحق إلا الضلال) الفرقان:63

فجوابنا وبالله التوفيق: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:( إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل أمرئ ما نوى) فمن نوى باستماع الغناء عونًا على معصية الله تعالى فهو فاسق، وكذلك كل شيء غير الغناء، ومن نوى به ترويح نفسه ليقوى بذلك على طاعة الله عز وجل، وينشط نفسه بذلك على البر فهو مطيع محسن، وفعله هذا من الحق. ومن لم ينو طاعة ولا معصية فهو لغو معفو عنه كخروج الإنسان إلى بستان متنزهًا ، وقعوده على باب داره متفرجًا وصبغة ثوبه لازورديًا أو أخضر أو غير ذلك، ومد ساقه وقبضها وسائر أفعاله . (المحلى)

وأما الأحاديث التي استدل بها المحرمون فكلها مثخنة بالجراح، لم يسلم منها حديث دون طعن في ثبوته أو دلالته أو فيهما معًا. قال القاضي أبوبكر بن العربي في كتابه "الأحكام": لم يصح في التحريم شيء، وكذا قال الغزالي وابن النحوي في العمدة، وقال ابن حزم: كل ما روي فيها باطل موضوع.

وإذا سقطت أدلة التحريم بقي الغناء على الإباحة الأصلية، فكيف وقد جاءت نصوص ثابتة تفيد حل الغناء. نكتفي منها بما ورد في الصحيحين أن أبا بكر دخل على النبي في بيت عائشة وعندها جاريتان تغنيان فانتهرهما أبو بكر وقال: أمزمور الشيطان في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فقال النبي عليه السلام: (دعهما يا أبا بكر فإنها أيام عيد) ولم يرد ما ينهى عن الغناء في غير العيد، وإنما المعنى أن العيد من المواطن التي يستحب فيها إظهار السرور بالغناء وغيره من اللهو البريء.

ولكن لا ننسى في ختام هذه الفتوى أن نضيف إليها قيودًا لابد من مراعاتها:

( أ ) فلابد أن يكون موضوع الأغنية مما يتفق وتعاليم الإسلام وآدابه..

فالأغنية التي تقول: "الدنيا سيجارة و كأس" مخالفة لتعاليم الإسلام الذي يجعل الخمر رجسًا من عمل الشيطان ويلعن شارب "الكأس" وعاصرها وبائعها وحاملها وكل من أعان فيها بعمل.

والأغنية التي تمجد صاحب "صاحبة العيون الجريئة" أغنية تخالف أدب الإسلام الذي ينادي كتابه: (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم)، (وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن)..ويقول رسول الله: (يا علي لا تتبع النظرة النظرة فإنما لك الأولى وعليك الثانية) وهكذا ..

(ب) ثم إن طريقة الأداء لها أهميتها، فقد يكون الموضوع لا بأس به، ولا غبار عليه، ولكن طريقة المغني أو المغنية في آدائه بالتكسر في القول، وتعمد الإثارة، والقصد إلى إيقاظ الغرائز الهاجعة، وإغراء القلوب المريضة -ينقل الأغنية من دائرة الحلال إلى دائرة الحرام من مثل ما يسمعه الناس ويطلبه المستمعون والمستمعات من الأغاني التي تصرخ بـ "ياه" و "يوه" "ييه" الخ.

ولنذكر قول الله لنساء النبي: ( فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض).

(جـ) هذا إلى أن الدين حرم الغلو والإسراف في كل شيء حتى في العبادة، فما بالك بالإسراف في اللهو وشغل الوقت به ولو كان مباحًا، أن هذا دليل على فراغ القلب والعقل من الواجبات الكبيرة والأهداف العظيمة، ودليل على إهدار حقوق أخرى كان يجب أن تأخذ حظها من وقت الإنسان المحدود، وما أصدق وأعمق ما قاله ابن المقفع: "ما رأيت إسرافًا إلا وبجانبه حق مضيع".

( د ) على أن المستمع -بعد الحدود التي ذكرناها- يكون فقيه نفسه، فإذا كان الغناء أو نوع خاص منه يستثير غريزته، ويغريه بالفتنة ويسبح به في شطحات الخيال الحسي فعليه أن يتجنبه ويسد الباب الذي تهب منه رياح الفتنة على قلبه ودينه وخلقه فيستريح ويريح.

ولا ريب أن هذه القيود قلما تتوافر جميعًا في أغاني هذا العصر بكمها وكيفها وموضوعها وطريقة أدائها والتصاقها بحياة أقوام بعيدين كل البعد عن الدين وأخلاقياته و مثله. فلا ينبغي للمسلم التنويه بهم، والمشاركة في نشر ذكرهم، وتوسيع نطاق تأثيرهم إذ به يتسع نطاق إفسادهم.

ولهذا كان الأولى بالمسلم الحريص على دينه أن يأخذ بالعزيمة لنفسه وأن يتقي الشبهات وينأى بنفسه عن هذا المجال الذي يصعب التخلص فيه من شائبة الحرام إلا ما ندر.

ومن أخذ بالرخصة فليتحر لنفسه وليتخير ما كان أبعد عن مظان الإثم ما استطاع، وإذا كان هذا في مجرد (السماع) فإن الأمر في (الاحتراف) بالغناء يكون أشد وأخوف، لأن الإندماج في البيئة "الفنية" كما تسمى خطر شديد على دين المسلم يندر من يخرج منه سالمًا معافى..

وهذا في الرجل، أما المرأة فالخطر منها وعليها أشد، ولذا فرض الله تعالى عليها من التصون والتحفظ والاحتشام في لبسها ومشيتها وكلامها ما يباعد الرجال من فتنتها وما يباعدها من فتنة الرجال ويحميها من أذى الألسن وشره الأعين وطمع القلوب المريضة كما قال تعالى: (ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين) وقال: (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) .

واحتراف المرأة المسلمة للغناء يعرضها لأن تَفتن أو تُفتن ويورطها في محرمات قلما تستطيع التغلب عليها من الخلوة بالأجنبي للتلحين أو التسجيل أو التعاقد أو غيرها، ومن الاختلاط بالرجال الأجانب عنها اختلاطًا لا تقره الشريعة، بل الاختلاط بالنساء المتبرجات "المتحررات" من المسلمات بالوراثة ومن غير المسلمات هو محرم أيضًا .

intesar
08-12-2011, 01:35 AM

ممكن سؤال لو ما فيه احراج
كم عمرج؟
.. أنا مثل أمج لا تنحرجين..

kuwari
08-12-2011, 02:36 AM
الواحد يقاطع علشان يوقف الشي دام في مردود ومرتادين اللي يهدينا جميعا

سويسرا
08-12-2011, 05:45 AM
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-12-2011, 09:55 AM
ممكن سؤال لو ما فيه احراج
كم عمرج؟
.. أنا مثل أمج لا تنحرجين..

وانا يدتكم يا حبيباتي لاتنحرجون

intesar
08-12-2011, 11:43 AM
وانا يدتكم يا حبيباتي لاتنحرجون

يمه ما قلت لج هدي عيالي.. وتغطي عدل ونامي.. لا يحوشج برد..

ام السعف
08-12-2011, 11:54 AM
هذا الى فالحين فية منزلين صفحة كاملة في الجريدة بصور المطربين امحق مطربين والله مالها معني حفلة بمناسبة افتتاح الدورة العربية للرياضة ماشي شغل الله يسلمكم

الأدهى تلقين حضور للحفلات هذي :(

يبون يسوون حفلات خلهم يروحون اماكنهم الخاصة ويسوون حفلاتهم
دام ان مانقدر نمنعهم ..................> بس في وسط الأسواق
هذي صارت سالفة ماصخة ولا لها طعم غير زيادة الفساد في البلاد

سوق واقف صار مرتع للفساد .....> يا خوفي حتى البهارات
والاعشاب اللي نشتريها تكون تتعادى :weeping:

ما نقول احنا ما نسمع اغاني ولا نقول ما نفتح التلفزيون
بس مصخها صوت الخليج اخاف اكح بيسوي حفلة بمناسبة
كحة ام السعف :shy:

OTOsan
08-12-2011, 12:10 PM
الأدهى تلقين حضور للحفلات هذي :(

يبون يسوون حفلات خلهم يروحون اماكنهم الخاصة ويسوون حفلاتهم
دام ان مانقدر نمنعهم ..................> بس في وسط الأسواق
هذي صارت سالفة ماصخة ولا لها طعم غير زيادة الفساد في البلاد

سوق واقف صار مرتع للفساد .....> يا خوفي حتى البهارات
والاعشاب اللي نشتريها تكون تتعادى :weeping:

ما نقول احنا ما نسمع اغاني ولا نقول ما نفتح التلفزيون
بس مصخها صوت الخليج اخاف اكح بيسوي حفلة بمناسبة
كحة ام السعف :shy:

سوق واقف .. لم يعد (سوقا) بمعناه الذي نعرفه ، ولكنه باعتقادي اصبح معلما سياحيا من معالم البلد ، لذا فمن الطبيعي ان تقام فيه بعض المهرجانات او الاحتفالات وغيرها حتى وان كنا لا نرى لها اي اهمية او معنى..!

@الأدعم@
08-12-2011, 12:13 PM
الساحه اللي يغنون فيها مقبره

ام السعف
08-12-2011, 12:38 PM
سوق واقف .. لم يعد (سوقا) بمعناه الذي نعرفه ، ولكنه باعتقادي اصبح معلما سياحيا من معالم البلد ، لذا فمن الطبيعي ان تقام فيه بعض المهرجانات او الاحتفالات وغيرها حتى وان كنا لا نرى لها اي اهمية او معنى..!

حتى لو يا اتوسان ،، السالفة مصخت ،، كأننا شعب لا يهمه الا
الرياضة والاغاني والاهتمام فيهم منقطع النظير :(
والدعم لهم يكون بشكل مباشر ومن خزينة الدولة ،،

عني اسمع اغاني ،، كلنا نسمع اغاني في البيت
لكن هذا ابدا ما يخليني اقول ان الاماكن السياحية لازم تكون فيها اغاني
على ان نسمع اغاني لو خيروننا وين بتنصحون عيالكم يروحون لو
الدولة اهتمت في غير الأغاني والحفلات وسووت مسابقات واسابيع
ثقافية محترمة مب طقطقة واكل هريس ونخي راح اقول يروحون
الاسابيع الشبابية المفتوحة اللي فيها عروض تتناسب مع قدراتهم ،،

اما اجمد طاقة الشباب واحصره في حفلات على طوال العام
هذا امر وايد مبالغ فيه :(

هبوب الشمال
08-12-2011, 12:42 PM
لاحظت كلمه(فصفص) في رد (هدى ورحمه)
اظن هي كلمه سعوديه او كويتيه وتعني الحب الشمسي
اذا ماكنت غلطان
على العموم
الحفلات المعروف عنها تكون بمناسبه او بين وقت للثاني
يعني بين فترات متباع
ه عشان الى يحبون الطرب مايحسون بالملل والتكرار
بس الي صاير ان الحفلات اسبوعيه او شبه يوميه
وهذا الحال من سنه او اكثر تقريبا
ونفس الاسماء والوجوه
عنبو ماتخلص اغانيهم
شغالين اربع وعشرين ساعه
بل بل بل بل بل عليهم
للعلم انا ما احضر حفلات ولا اغاني
بس كتبت من المعلومات العامه
ودمتم

بـــــــنت النوخـّــــذه
08-12-2011, 12:46 PM

حتى لو يا اتوسان ،، السالفة مصخت ،، كأننا شعب لا يهمه الا
الرياضة والاغاني والاهتمام فيهم منقطع النظير :(
والدعم لهم يكون بشكل مباشر ومن خزينة الدولة ،،

عني اسمع اغاني ،، كلنا نسمع اغاني في البيت
لكن هذا ابدا ما يخليني اقول ان الاماكن السياحية لازم تكون فيها اغاني
على ان نسمع اغاني لو خيروننا وين بتنصحون عيالكم يروحون لو
الدولة اهتمت في غير الأغاني والحفلات وسووت مسابقات واسابيع
ثقافية محترمة مب طقطقة واكل هريس ونخي راح اقول يروحون
الاسابيع الشبابية المفتوحة اللي فيها عروض تتناسب مع قدراتهم ،،

اما اجمد طاقة الشباب واحصره في حفلات على طوال العام
هذا امر وايد مبالغ فيه :(

اتفق معاج

بس حتى لو على كلام العضو الفاضل الي فوق ردج انه معلم سياحي وطبيعي اقامه مهرجانات

طيب ليش ماتكون هالمهرجانات متوجه بالقيم واحترام عادات وتقاليد ااهل البلد

للاسف حتى المنصه الرئيسيه لما تنقل بالتلفاز تنقل صوره غير مشرفه لبنات قطر وهم بهذا المنظر من التبرج والتمايل على انغام الموسيقى 00والشاب القطري الذي يرفع عقاله ليهز راسه ويتمايل على انغام الموسيقى 000 طبعا غير السلوك السلبي الذي ينتج اثناء اندماج فئتي الشباب والبنات

المطلوب تتويج لهذه الاحتفالات بالقيم والعادات والتقاليد اذا كان يرى البعض لابد من اقامة تلك الاحتفالات بدواعي الامور السياحيه وتنشيط السياحه ووووو
تحياتي

بوحارب
08-12-2011, 12:53 PM
الساحه اللي يغنون فيها مقبره

:rolleyes2: ياريت لو يطلعون لهم الأموات ويقوولون لهم ازعجتونا :anger1:

@الأدعم@
08-12-2011, 01:18 PM
:rolleyes2: ياريت لو يطلعون لهم الأموات ويقوولون لهم ازعجتونا :anger1:

ياخوي السوق ماادخله الا واقرا المعوذات :(

ام السعف
08-12-2011, 01:18 PM
للاسف حتى المنصه الرئيسيه لما تنقل بالتلفاز تنقل صوره غير مشرفه لبنات قطر وهم بهذا المنظر من التبرج والتمايل على انغام الموسيقى 00والشاب القطري الذي يرفع عقاله ليهز راسه ويتمايل على انغام الموسيقى 000 طبعا غير السلوك السلبي الذي ينتج اثناء اندماج فئتي الشباب والبنات

المطلوب تتويج لهذه الاحتفالات بالقيم والعادات والتقاليد اذا كان يرى البعض لابد من اقامة تلك الاحتفالات بدواعي الامور السياحيه وتنشيط السياحه ووووو
تحياتي

الجمهور سالفته سالفة ،، يشحن نفسه طول اليوم علشان يهتز آخر الليل
بالذمة من فينا يرضى على عياله ؟

هل اللي يقيمون هالحفلات يرضون على عيالهم ويرضون على نفوسهم ؟

وهل هالمطربين يرضون طربهم يهز الخصور ؟

صار دسكو مب منصة لحضور فن راقي :(

هذا لو قلنا ان في الحفلات هذي فن يرتقي به الشعوب :(

لا هذا ولا ذاك ، ومرات بو العيال وهو ياخذ فيني لفة على كل القنوات
يثبت لي على حفلة صوت الريان ،، الصوت بصوب والاغنية بصوب
اقول له : الله يخليك ان ما كان لي خص في الريموت من يوم ما تزوجنا
نفذ لي رغبتي وغير هالحفلة :weeping:

فلما اتطيح عيوني على مقاطع من الحفلة هذي احس قمة التخلف في التنظيم
والتقديم والغناء :( والأدهى انه على مدار العام :weeping:

OTOsan
08-12-2011, 01:19 PM
اتفق معاج

بس حتى لو على كلام العضو الفاضل الي فوق ردج انه معلم سياحي وطبيعي اقامه مهرجانات

طيب ليش ماتكون هالمهرجانات متوجه بالقيم واحترام عادات وتقاليد ااهل البلد

تحياتي

اخوج : اوتوسان !

المهرجانات الغنائية ليست حكرا على قطر فقط .. فهي تقام في كل البلدان .. وهذا ليس تأييدا مني لاقامتها بقدر ماهو تبيان لواقع اصبح مفروض على الفئة التي تعارضه الى ان يجد جديد !

بالنسبة لردك .. ليس هناك من رابط بين العادات والتقاليد .. وهذه الحفلات التي تتنافى مع العادات والتقاليد اساسا !!
لذا فمحاولة تغليفها عن طريق اجبار مخرج الحفل على التلفاز على عدم اظهار مالايليق (مثلا ..وهو اقل الضرر) لاينفي حدوثها بطبيعة الحال ! فالحل يكمن في اجتثاثها من الاساس او تجاهلها ومقاطعتها حتى تغدو خالية مصفرّة !

وبعيدا عن ردك ..اكرر واقول انني لست من المؤيدين ، ولكنني اسرد الواقع فقط لاغير .. كما انني ارى ان فرض آرائنا على الاخرين بالقوة لن يفيدهم بقدر ماتفيدهم النصيحة (ان كانوا يحسنون الاستماع ) وهذه النصيحة لاينبغي لها ان تتحول الى (تجريح) باي حال من الاحوال !

بـــــــنت النوخـّــــذه
09-12-2011, 12:13 AM
اخوج : اوتوسان !

المهرجانات الغنائية ليست حكرا على قطر فقط .. فهي تقام في كل البلدان .. وهذا ليس تأييدا مني لاقامتها بقدر ماهو تبيان لواقع اصبح مفروض على الفئة التي تعارضه الى ان يجد جديد !

بالنسبة لردك .. ليس هناك من رابط بين العادات والتقاليد .. وهذه الحفلات التي تتنافى مع العادات والتقاليد اساسا !! لذا فمحاولة تغليفها عن طريق اجبار مخرج الحفل على التلفاز على عدم اظهار مالايليق (مثلا ..وهو اقل الضرر) لاينفي حدوثها بطبيعة الحال ! فالحل يكمن في اجتثاثها من الاساس او تجاهلها ومقاطعتها حتى تغدو خالية مصفرّة !

وبعيدا عن ردك ..اكرر واقول انني لست من المؤيدين ، ولكنني اسرد الواقع فقط لاغير .. كما انني ارى ان فرض آرائنا على الاخرين بالقوة لن يفيدهم بقدر ماتفيدهم النصيحة (ان كانوا يحسنون الاستماع ) وهذه النصيحة لاينبغي لها ان تتحول الى (تجريح) باي حال من الاحوال !

مهرجان الجنادريه والمهرجان الذي اقام لليوم الوطني بالسعوديه فخم ومتناسب مع القيم والعادات والتقاليد00 حتى لو فيه آلات موسيقيه ولكن فيه ربط مابين التراث واصاله العادات والتقاليد 00

طبعا ما اطالب ان يكون بتلك الفخامه كمهرجان الجنادريه

ولكن الي نبغيه اشويه ضبط حفظا" لماء الوجه لما ينقل خلال البث الفضائي 00لان الضبط هنا اذا حصل يعني تمسكك بالقيم وعادات وتقاليد اهل البلد 000

وانتمى في السنوات القادمه تكون تلك الحفلات المتعلقه باليوم اليوطني او في سوق يعتبر معلم تراثي لقطر ان تبرز جانب من جوانب عادات وتقاليد اهل قطر على شكل لوحه فنيه موسيقيه افضل من التمايل والرقص على انغام والحان كلمات الحب والغرام

دمتم سالمين

الديرة
09-12-2011, 04:41 PM
لماذا ميزانية مفتوحة لهؤلاء الفاشلين ، لهذه الدرجة الفلوس فايضة في بلدي ، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

mohammed68
10-12-2011, 06:30 PM
الدعايات بالجرائد .. الاستعدادات في سوق واقف .. اعداد المغنيين 25 مطرب ومطربه .. يا جماعة الخير .. كم من المبالغ صرفت على هذه الاحتفالات الهابطة .. وعلى الرقص والغناء .. بهالطريقة نشكر الله عزوجل على نعمه .. الله يرحمنا برحمته ..

مختصة
22-12-2011, 05:34 AM
المبالغ الكبيره حرام تنصرف على هالفنانيين وكل سنه
دولتنا الحبيبه مانرظى عليها كل هالمخاسير
سيستم صوت واظائه وترتيب كامل لموقع الحفل
وخساير لها بدايه مالها نهايه
يارب ان شاء الله تنتهي هالمسأله وان شاء الله الدوله تكون عامره دايما بالخير
والله يلهينا عن امور الفساد..

شموخ
22-12-2011, 03:46 PM
الحمدلله رب العالمين ان اهل قطرالشرفاءمايروحون حق هالخياس اللي جايبينهم هذولا حتى في بلدانهم مش معروفين بس ابي اعرف صوت الريان من وين جايب هالزبالة-

الدمعه
22-12-2011, 03:56 PM
صوت الريان مافيه شي زين الا اسمه .. :nice:

ياليت يلغون هالمسخره اللي تصير ..تكفي العروض اللي تصير من مهرجين وغيره ..

بدون اغاني ..

المهـندي
22-12-2011, 04:11 PM
متى يفكونا من عزازي وربعه

لو يجيبون فنون شعبية افضل مليوون مره يعني عرضه وفن الصوت والربابه وهالاشياء