المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما أفضل أنواع الزجاج للنوافذ؟

Mariam
15-11-2011, 10:39 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بدأنا مرحلة تركيب النوافذ، و المقاول ركب لنا كنموذج زجاج عاكس سادة ..

و أنا أشوف في بعض البيوت يستخدمون زجاج بلون أزرق أو ذهبي

و حابة الذهبي خصوصاً مفكرة نصبغ البيت أصفر أو بيج غامج

و هل من رأيكم نحط حماية للنوافذ العلوية و السفلة؟

و بخصوص شبك الحشرات يكون من الداخل أو من الخارج؟

آرائكم ؟

فارس قطر
15-11-2011, 11:07 AM
أفضل أنواع الزجاج للنوافذ بنسبة لي الزجاج العاكس المزدوج لليل ونهار

اوافضل النوافذ اليو بي في سي عازل للحرارة وكاتم الصوت وما يدخل غبار

والله يوفقكم.

$الملياردير$
15-11-2011, 01:07 PM
على حد علمي شبك الحشرات من داخل علشان مايصفر و يتغير لونه و يتعرض لعوامل الجو

ولد المنصور
16-11-2011, 12:01 PM
مثل ماقالوا الاخوان والشبك يكون داخل ضروري عشان يكون على طول نظيف ونستفيد منه

wadha-qa
16-11-2011, 12:59 PM
بخصوص الحمايه حطوا بس للدرايش بالدور الارضي اللي فوق ماله داعي الا اذا عندج اطفال و تخافين عليهم يغامرون و يطبون من فوق ^_^ في هالحاله حطي في الكل

حمد 2002
16-11-2011, 02:35 PM
من الافضل تاخذين الفلوس من المقاول وانتي تركبين وتختارين الدرايش بنفسج ،لان المقاول اكيد بيلعب بالسعر ، والدرايش على حسب السعر يفقرق اذا دبل جلاس او سنجل اجلاس ، وبالنسبه للون الفريم كذلك ، اما بالنسبه للون الزجاج مايفرق بالسعررر عااادي ، بالتوفيق انشاءالله

OREO
17-11-2011, 06:14 AM
انتي سألتي عن نوعية الزجاج !!

السماكه: المنتشره و المناسبه للبيوت هي سماكة الــ ٦ ملي ،،

الصناعة: المنتشره في قطر و عند جميع الشركات هي صناعه صينيه رخيصه لكن تقديرن تطلبين او تستبدلين بالصناعه البلجيكيه و فارق السعر بين الصينيه و البلجيكيه بحد اقصى تقريبا ٥٠ ريال في المتر المربع ،،

الالوان: حسب اختيارج للالوان ،، ( تبيه: العاكس او اللون في الصناعه الصينيه ما تدوم كثير و عكس الصناعه البلجيكيه ) ..

النوعية: الزجاج المعالج بالحراره اغلى بـ ١٠ ريالات من العاديه و هذه تسمى تمبرت و من خصائصه اذا الزجاج انكسر راح يستوي هش مثل زجاج السياره ،، طبعاً بعد اختيارج للزجاج و تطلبين من المحل بأن يعالجون لج الزجاج بالحراره و ما ياخذ وقت و سعره مناسب و نسبة الامان فيه اكبر ،،،

العازل ( Glaze ) : الافضل تختارين دبل جليز ،، بمعني دبل عازل ،، يعني كل فريم من الشباك يحتوى على طبقتين من الزجاج و مابين الزجاج و الثاني تكون في مسافه مفرغه من الهواء بسماكه ١٠ ملي ،، يعني زجاج ٦ ملي + هواء مفروغ ١٠ ملي + زجاج ٦ ملي ،،،

تنبيه : جميع الزباين اللي يشترون سواء من شركات الالمنيوم او اليو بي في سي ،، البايع ما يذكر للمشتري بأن الزجاج صيني و الخ ،، لان الفايده بالنسبه له في الصناعه الصينه اكثر من البلجيكيه ،، فلذا واجب الحذر ،،

ربي يوفقج و يوفق بقية الاعضاء ان شاءالله و اعذريني اذا سهيت و نسيت شي ،،

Fendi
21-11-2011, 11:27 AM
انا واحد من الي اشتغل اليو بي في سي ،، عندي البلجيكي هو احسن نوع والي بعده ع طول السعودي

لاكن في حتي نوع الفريم يعتمد اذا الماني اكيد غير