المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل توافق بأن ...

M S A
15-11-2011, 11:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

(طلب الأستاذ منا بحث إجرائي. و حدد الزمن شهر واحد فقط بالإضافة للأعباء اليومية الأخرى. احترت في عنوان البحث!! احترت أكثر باتباع الأسلوب العلمي في البحث. هذي أول مرة أقوم بعمل بحث. أقصد بعمل بحث. لحد الآن ما عندي وسائل. ما عندي أدوات. ما أعرف أكتب مقدمة. ما أعرف أكتب ملخص. أسئلة كثيرة و علامات استفهام أكثر تلف و تدور حوالين راسي. أشعر إني في ورطة. لاااااا و البحث عليه درجة كبيرة!!!!!!

عموماً اخترت عنوان للبحث

و هو

هل تقبل أن تضع إبنتك التي في الصف الأول ثاني مساحيق التجميل بغض النظر عن أن المكياج خفيف أو ثقيل و هي ذاهبة صباحاً للمدرسة؟

ساعدوني؟؟؟؟

sweet qatar
16-11-2011, 03:10 AM
السؤال الي طرحته لا يعتبر عنوان لبحث اجرائي...

البحث الاجرائي من طرق البحث العلمي وله خصوصية في تحديد المشكلة والتركيز على بعض الادوات او التفاصيل..

المهم.. ركز شوي اخوي.. وحدد الخطوات الي بتمشي عليها .. وهذي سلمك الله تلقاها في جوجل اكتب خطوات البحث الاجرائي وبتطلع لك..

الموضوع سهل خطوات محددة بتمشي عليها ..

بالتوفيق ان شالله

M S A
18-11-2011, 09:53 AM
السؤال الي طرحته لا يعتبر عنوان لبحث اجرائي...

البحث الاجرائي من طرق البحث العلمي وله خصوصية في تحديد المشكلة والتركيز على بعض الادوات او التفاصيل..

المهم.. ركز شوي اخوي.. وحدد الخطوات الي بتمشي عليها .. وهذي سلمك الله تلقاها في جوجل اكتب خطوات البحث الاجرائي وبتطلع لك..

الموضوع سهل خطوات محددة بتمشي عليها ..

بالتوفيق ان شالله

أبي أفهم أيش علة السؤال؟ مب هي قضية موجودة في مدارس البنات الثانوية و المدارس تعاني منها؟ إذاً هالقضية محتاجة حل؟ و بالتالي أعتقد إنها قضية و تنفع للبحث؟ و ألا اشلون؟؟؟

Just Smile
18-11-2011, 10:17 AM
ممكن يكون سؤال المشكلة كالتالي:
مدى رضى اولياء الأمور عن وضع مساحيق التجميل بين فئة طالبات الصف الاول ثانوي في مدارس دولة قطر ( او اكثر تخصيصا المدارس الخاصة او مدارس الجاليات او المدارس المستقله في دولة قطر و ممكن تخليه بحث مقارنة بين آراء أولياء الامور بناتهم في مدارس خاصه و آخرين بناتهم بمدارس مستقله )

المشكله لازم تكون محدده و دقيقه من البداية عشان تقدر تبحث فيها عدل والي فهمته انك تبغي تعرف نسبة المتقبلين من نسبة الرافضين لهالمشكلة

و بالنسبة لنوعية المكياج سواء خفيف او ثقيل ممكن يكون هذا احد الأسئلة التفصيلية في الاستبيان و يكون سؤال منفصل مخصص عن المكياج الخفيف و واحد اخر منفصل للمكياج الثقيل

الله يوفقك بالبحث :)

ريتويت
18-11-2011, 10:31 AM
قويه بصراحه بس انا لو اختي او بنتي تحط مكياج وهي صغيره بكلمها وبفهمها ان هذا الشي غلط والافضل انها تبتعد عنه

أخت التفاؤل
18-11-2011, 10:36 AM
أختي كان في في ثاني ثانوي مادة المهارات البحثية والمكتبية
كان كله عن البحث العلمي هالفصل
وآخر السنة كان المطلوب نقدم بحث عليه 25 درجة
اذا قدرتي تحصلين الكتاب وااايد بيفيدج

أخت التفاؤل
18-11-2011, 11:01 AM
اختي حصلت هالبحث عندي .. للأسف ما حصلت مالي مال ثاني ثانوي
بس حصلت مال اختي
هو بسيط شوي بس فيه الطوات المطلوبة بالترتيب
لكن فيه جزء ناقص هي ماسوته
اللي هو الإحصائيات بعد ما تسوي الاستبيان
يعني تسوي مخططات بيانية نعم 40 فالمية مثلا لا كذا ..

الملف في المرفقات

احلى دنيا
18-11-2011, 11:37 AM
السلام عليكم

خطوات البحث :
الخطوة الأولى : الشعور بالمشكلة
اكتشاف مشكلة ما يعاني منها المجتمع و تستحق الدراسة ..كيف اجد مشكلة بحثية ؟
. و ذلك من خلال الحديث عنها في المجالس .. ملاحظاتنا اليومية .. عندما تتناولها وسائل الاعلام .

الخطوة الثانية : تحديد المشكلة
وضعها في صورة سؤال ؟
ما أثر استخدام ... على طلاب المرحلة ... في دولة قطر ؟
كيف يؤثر ... على المستوى الدراسي لدى طلاب المرحلة .... في دولة قطر ؟
ما مدى تأثير ...
مدى فاعلية استخدام طريقة .... على فئة الطلاب المتميزين ...لاستثمار طاقاتهم .. في مجال ... في المرحلة ... بدولة قطر ؟

يمكن ملء الفراغ بلما يتناسب مع المشكلة المطلوب حلها و الفئة العمرية و المرحلة الدراسية .
يشترط في تحديدنا للمشكلة أن نحصر مجتمع الدراسة و نحدده لنتمكن من التحرك في الحدود التي وضعناها للمشكلة لسهولة دراستها و الابتعاد عن تضييع الجهود

من الأسئلة المرفوضة عند تحديد المشكلة :
كيف يمكن رفع المستوى التحصيلي للطلاب . <<<< أي طلاب و اي مرحلة و في أي مادة ؟؟؟؟

المرحلة الثالثة : فرض الفروض
و هي أن تفترض و تضع اجابات لسؤالك الذي وضعته كسؤال للبحث
مثل :
كلما زادت ساعات الدراسة ارتفع المستوى التحصيلي للطالب
لا توجد علاقة بين وجود المدرس الخصوصي و ارتفاع المستوى التحصيلي للطالب

بمعنى أنها اجابات منطقية و ذكية لسؤالك و يجب أن تصاغ بعناية لاعتماد أدوات البحث عليها

إلى اللقاء في المرة القادمة لأكمل باقي الخطوات
كل ما سبق غييييرررر منقووول

راشد محمد
19-11-2011, 09:55 AM
الله يوووفقج

كلنا قطر 1981
19-11-2011, 04:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

(طلب الأستاذ منا بحث إجرائي. و حدد الزمن شهر واحد فقط بالإضافة للأعباء اليومية الأخرى. احترت في عنوان البحث!! احترت أكثر باتباع الأسلوب العلمي في البحث. هذي أول مرة أقوم بعمل بحث. أقصد بعمل بحث. لحد الآن ما عندي وسائل. ما عندي أدوات. ما أعرف أكتب مقدمة. ما أعرف أكتب ملخص. أسئلة كثيرة و علامات استفهام أكثر تلف و تدور حوالين راسي. أشعر إني في ورطة. لاااااا و البحث عليه درجة كبيرة!!!!!!

عموماً اخترت عنوان للبحث

و هو

هل تقبل أن تضع إبنتك التي في الصف الأول ثاني مساحيق التجميل بغض النظر عن أن المكياج خفيف أو ثقيل و هي ذاهبة صباحاً للمدرسة؟

ساعدوني؟؟؟؟

من وجهة نظري اخوي اشوف انه البنت محتاجه مكياج بس بالكلام الي يعزز ثقتها بنفسها و يخليها تحس بانها احلى بنت حتى ولو كانت مب حلوه
و المكياج بكل حلاته من وجهة نظري دام انه البنت مب متزوجه ما اشوف لها داعي غير في الاعراس و حق المراه الي تتزين حق زوجها و غير كذا من وجهة نظري غلط

ربي يجمل نساااء المسلمين كلهم في عيون ذويهم و ازواجهم و يستر عليهم و يستر علينا و على جميع المسلمين

M S A
01-12-2011, 05:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أشكر جميع من أثرى ثقافتي المتواضعة بإجراء البحث العلمي. و لكن صدقوني إني بجيب لي مدرس يدرسني مادة البحث عشان 30/12/2011 هو تاريخ تقديم البحث و أنا للحين في همزة الألف. شكرا إخواني و خواتي على مشاركتكم البناءة.

M S A
01-12-2011, 05:52 PM
السلام عليكم

خطوات البحث :
الخطوة الأولى : الشعور بالمشكلة
اكتشاف مشكلة ما يعاني منها المجتمع و تستحق الدراسة ..كيف اجد مشكلة بحثية ؟
. و ذلك من خلال الحديث عنها في المجالس .. ملاحظاتنا اليومية .. عندما تتناولها وسائل الاعلام .

الخطوة الثانية : تحديد المشكلة
وضعها في صورة سؤال ؟
ما أثر استخدام ... على طلاب المرحلة ... في دولة قطر ؟
كيف يؤثر ... على المستوى الدراسي لدى طلاب المرحلة .... في دولة قطر ؟
ما مدى تأثير ...
مدى فاعلية استخدام طريقة .... على فئة الطلاب المتميزين ...لاستثمار طاقاتهم .. في مجال ... في المرحلة ... بدولة قطر ؟

يمكن ملء الفراغ بلما يتناسب مع المشكلة المطلوب حلها و الفئة العمرية و المرحلة الدراسية .
يشترط في تحديدنا للمشكلة أن نحصر مجتمع الدراسة و نحدده لنتمكن من التحرك في الحدود التي وضعناها للمشكلة لسهولة دراستها و الابتعاد عن تضييع الجهود

من الأسئلة المرفوضة عند تحديد المشكلة :
كيف يمكن رفع المستوى التحصيلي للطلاب . <<<< أي طلاب و اي مرحلة و في أي مادة ؟؟؟؟

المرحلة الثالثة : فرض الفروض
و هي أن تفترض و تضع اجابات لسؤالك الذي وضعته كسؤال للبحث
مثل :
كلما زادت ساعات الدراسة ارتفع المستوى التحصيلي للطالب
لا توجد علاقة بين وجود المدرس الخصوصي و ارتفاع المستوى التحصيلي للطالب

بمعنى أنها اجابات منطقية و ذكية لسؤالك و يجب أن تصاغ بعناية لاعتماد أدوات البحث عليها

إلى اللقاء في المرة القادمة لأكمل باقي الخطوات
كل ما سبق غييييرررر منقووول

شكرا يا أحلى دنيا. مساهمتج فعالة جداً.