المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكثير من طلابنا لايحترمون الصلاة

أبو سعود
16-11-2011, 06:51 AM
اكثر ما يعانية المد رسين في المدرسة من المشاكل سواء كانت المرحلة الابتدائية والاعدادية هو وقت الصلاة نتيجة عدم انضباط الطلاب اذ كثير ماكنا نشاهد من تعمد التاخير عند مغاسل الوضوء وبعضهم لا يخرجوا من الصف ويبقوا مع زملائهم على ان لا يذهبوا الى الصلاة ولا يخرجوا الا بعد يجبرونهم الاساتذة وعندما تبدا الصلاة انظروا الى قمة الاستهزاء من اللعب والحركات الكثيرة والضحك خصوصا وقت السجود وبعد الصلاة كنا نرى الادارة والمدرسين يعاتبون الطلاب واعطائهم النصائح لكن دون فائدة

هذا كان يحصل ايام المدارس الحكومية ولكن الظاهرة لازالت مستمرة ايام المدارس المستقلة واليوم ابني ذكر لنا ان ادارة المدرسة قررت عدم تادية صلاة الظهر بالمدرسة وقال ابني لماذا يحرموننا نحن غير المشاغبين من تادية الصلاة متى نصلي ونحن نرجع البيت عند اذان العصر

ولكن على من يقع اللوم على هذة الظاهرة بكل تاكيد يرجع بالدرجة الاولى على الوالد لانه لم يعلم ابنه اساسيات احترام الصلاة واذا نظرنا الى الواقع نجد الكثير منا وهم اولياء الامور لا يحافظوا على تادية الصلاة في وقتها ولا يذهبوا الى المسجد خصوصا وقت صلاة الفجر وهذا بالتاكيد سينعكس على الابناء

بوحارب
16-11-2011, 07:27 AM
اقولها وبكل صراحة احنا مجتمع غير مهتم بالصلاة الا من رحم ربي

اخر اهتمامات الأب والأم انهم يحثون عيالهم على الصلاة

لدرجة ان الشاب او البنت يوصلون لعمر 16 او 17 سنة ومب حافظين التشهد !!!

والكل مسؤول عن رعيته !

R 7 A L
16-11-2011, 07:32 AM
ماوصلوا لهذه الحاله الا من الاهل اولاً

Best Man
16-11-2011, 07:43 AM
وهذا غير الطلاب الي يصلون بدون وضوء escape

ضوى
16-11-2011, 08:01 AM
ماوصلوا لهذه الحاله الا من الاهل اولاً

والله العظيم ياخوي رحال ، عيالي من هم صغار وانا اعودهم عالصلاة لدرجة حتى الفجر اقعدهم وهم عادهم صغار في الابتدائية ،الحين العود والبنت يصلون من غير لا اقول واصرخ صلوا صلوا ، اما الصغير الله يهديه ويصلحه بثاني اعدادي وللحين قوم صل متعبني ومطلع روحي والفجر يسوي لي افلام ، تعبت معاه ، واذا صلى يصلي بدون وضوء حتى بالوضوء اتابعه احس اني محاسبة ، شئ متعب والله ، اشلون وصل لهالحالة ؟؟ والله انه اهله اللي هم انا وابوه ماقصرنا ولا عمرهم شافونا مطنشين الصلاة ، من وين جاب هاي اللامبالاة ؟؟

الله يهديه ويصلحه ياااااااااارب ويجعل ابنائنا وابناء المسلمين من مقيمي الصلاة اميييييييييين

حراير قطر
16-11-2011, 08:12 AM
( رب آجعلني مقيم آلصلآة ومن ذريتي ربنآ وتقبل دعآء ، ربنآ آغفر لي ولوآلدي وللمؤمنين يوم يقوم آلحسآب )

المتفائله.
16-11-2011, 08:31 AM
ايه والله اخبر ايام المدرسه البنات عادي يقولون ترى ما اصلي و وحده عذرها لانها تحس اليوم يخلص بسرعه و تتضايق... الله يهديها و في ناس مايصلون الا اذا احتاجو شي...قبل امتحان مثلا؟؟

انا اعتبره كسل بصراحه و يمكن عدم فهم اهمية الصلاه

و الدنيا بالنسبه لهم سهالات
يعني استغفر الله بس احس يفكرون دام الدنيا بخير مب محتاجين للصلاه
لاحقين عليها؟؟

السهم الشمالي
16-11-2011, 08:38 AM
إخواني وأخواتي الأفاضل
إن من الأدعية المستجابة دعاء الوالد لأبنائه
فعليكم بالدعاء لهم بالصلاح والهداية مع الحث والأمر على الصلاة من سن السابعة والضرب عليها في سن العاشرة كما قال رسولنا الكريم صلى الله عليه سلم ، والمتابعة المستمرة والله الموفق .

R 7 A L
16-11-2011, 08:38 AM
والله العظيم ياخوي رحال ، عيالي من هم صغار وانا اعودهم عالصلاة لدرجة حتى الفجر اقعدهم وهم عادهم صغار في الابتدائية ،الحين العود والبنت يصلون من غير لا اقول واصرخ صلوا صلوا ، اما الصغير الله يهديه ويصلحه بثاني اعدادي وللحين قوم صل متعبني ومطلع روحي والفجر يسوي لي افلام ، تعبت معاه ، واذا صلى يصلي بدون وضوء حتى بالوضوء اتابعه احس اني محاسبة ، شئ متعب والله ، اشلون وصل لهالحالة ؟؟ والله انه اهله اللي هم انا وابوه ماقصرنا ولا عمرهم شافونا مطنشين الصلاة ، من وين جاب هاي اللامبالاة ؟؟

الله يهديه ويصلحه ياااااااااارب ويجعل ابنائنا وابناء المسلمين من مقيمي الصلاة اميييييييييين

الله يجزاك خير ويكتب اجرك
ماكنت اقصدهم هم من يفضلون راحت اولادهم على الصلاة
اتذكر مره كنت عند واحد من الشباب واذن المغرب
وكان اخوة نايم في المجلس الثاني واحد من الربع راح له يقومة لصلاة المغرب ولا امة ماره وتقول لاحد يقومة خلوة ينام اليوم تعبان توه رد من الشغل :omg:
وكلنا يعرف ان مافية الا العافية
وبعد ساعتين شفناه طيب وبخير

مثل هالعينه ماكنت أقصدهم

سلطان23
16-11-2011, 08:53 AM
في المرحلة الجامعية

كان الي يصلون من ربعنا في المسجد اثنين فقط

ولكن في مرحلة العمل ازدادو محافظة علي الصلاة

الحال مايساعد
16-11-2011, 10:24 AM
اما الصغير الله يهديه ويصلحه بثاني اعدادي وللحين قوم صل متعبني ومطلع روحي والفجر يسوي لي افلام ، تعبت معاه
.......

أختي جزاك الله خير حاول تحببين الصغير في الصلاة ولاتجبرينه ، لكن بطريقة أخرى اليوم إللي يصلي فيه خليه يحس إنه يومه طبيعي ماعنده مشاكل والله فاتحله أبواب السما واليوم إللي مايصلي فيه حاولي تربطين همومة ومشاكله إللي صارت باليوم هذا لنه ماصلى

ضوى
16-11-2011, 10:35 AM
أختي جزاك الله خير حاول تحببين الصغير في الصلاة ولاتجبرينه ، لكن بطريقة أخرى اليوم إللي يصلي فيه خليه يحس إنه يومه طبيعي ماعنده مشاكل والله فاتحله أبواب السما واليوم إللي مايصلي فيه حاولي تربطين همومة ومشاكله إللي صارت باليوم هذا لنه ماصلى

الله يجزيج خيررر ياااارب

Rider
16-11-2011, 10:51 AM
اذا بعض الاباء والامهات مفرطين في الصلاة كيف تبغون العيال يصلون

خالد_قطر
16-11-2011, 12:30 PM
للأسف من الآباء .. حتى بعض المحافظين على الصلاة لا ينصحون أبناءهم بالصلاة وإذا هداهم الله للصلاة تلقاه يلعب بالمسجد لأنه لم يترسخ في ذهنه حرمه المسجد وحب المسجد.

الله يهدي الجميع