المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عطر واحد....ووجهان لعملة واحدة!!!

طائر النورس
16-11-2011, 10:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وصبحكم الله بالخير والمسرّات....

تراني ناوي اليوم أكتب موضوعي باللغة العربية الفصحى....والسموحه يا الربع لأني أريد الممارسة والدربة وتقويم اللسان حتى أترقّى من مرحلة "اللسان العربي" إلى "اللسان العربي المبين"!!:nice:

وآدينا حنخشّ في الموضوع:victory:

تجوّلت يوماً في السوق....وانتهى بي التطواف إلى أحد المحالّ التي تبيع العطور....وبينما كنت أستعرض العطورات وأشتمّ عبيرها استوقفني منظر هذا العطر:

http://3.bp.blogspot.com/-kZ8pxpOo5ys/Tqby7uV4tII/AAAAAAAAI70/ckLSzTNTOBk/s1600/lacoste%2Bessential%2Bsport.jpg

ولم يكن هذا العطر غريباً عن ناظريّ...فلقد كانت لي به صلة وتعارف من قبلُ في إحدى شوارع أوروبا "الرئيسية طبعا:yes:" ومحالّها....

لكن ما لفت نظري هو أن البائع عرض عليّ هذا المنتج بسعر: 165 ريال قطري

وذات المنتج وجدته في أمكان أخرى توصف بالراقية....ولكن بسعر 230 ريال بل و 265 ريال

والسؤال الذي يطرح أخـــــ...قصدي نفسه:):

ما السرّ في تفاوت هذه الأسعار؟

أهو الغش في الأسعار؟؟؟

أم مراعاة النسبيّة والتفاوت في القيم الإيجاريّة للمحلات؟؟؟

أم أن الأسماء واحدة والحقائق مختلفة؟؟؟

أم أن هناك اختلاف بين تلك المنتجات من حيث التركيز ونحو ذلك؟؟؟

أم أننا نبحث هنا بين الأصلي والمقلّد؟؟؟

ليس لي سابقة خبرة في هذا المجال...وأتمنى منكم إنارةً لهذه القضية شاكراً لكم إثراءها

وثمة سؤال آخر:

مما تقرّر عندي في الذهن أن أسعار المنتجات في السوق الحرّة في المطارات أو حتى على الطائرات هي أغلى مما عليه في وسط المدينة

وسمعت كلاماً مغايراً عن أن الأسعار أقلّ....إذ ليس عليها جمارك مضروبة؟؟؟

فأي الرأيين أقرب إلى الصواب؟؟؟ وهل المسألة قاعدة أغلبيّة أم أن المسألة تختلف من منتج إلى آخر؟؟؟

نبئوني بعلم...وأرشدوني بحلم...ولكم مني وافر التحية

والسلام عليكم ورحمة الله

Rider
16-11-2011, 01:34 PM
السبب إجار المحل يختلف من المجمعات التجارية الي الاسواق العادية اذكر مره كنت في دبي في الستي لقيت قميص عجبني خذته كان سعره 250 ريال بعد فترة كنت في سوق الجبر الا احصل نفس القميص بالضبط ونفس بلد الصنع ونفس المقاس ونفس الون والله على 35 ريال صدمة

طائر النورس
16-11-2011, 01:53 PM
جزاك الله خير... بس اخوي ما أظن انه السبب الوحيد

الـخـالـدي
16-11-2011, 02:01 PM
نفس السؤال .. ؟؟؟

المشكله ودك تاخذه بس تستغرب من سعره و تقول يمكن مغشوش .. وتروح تشتريه بفرق 100 و 200 ..!!! عشان تظمن

ياليت اللي عنده خلفيه ينورنا

ايزو
16-11-2011, 02:54 PM
تختلف في درجة تركيز العطر انظر اسفل العلبة بخط صغير جداً مكتوب perfume يكون تركيز عالي او de perfume. اقل تركيز او de toileet اقل تركيز وهكذا
*

*

ارين
16-11-2011, 03:49 PM
نصيحة أخوي .. لا تشتري العطورات من قطر أو من الدول الخليجية فأعتقد إنها مغشوشة أو بتركيز أقل ..
وإذا بغيت عطورات اشترها من الخارج .. " أوروبا " مثلا أو من السوق الحرة في المطارات

بالتجربة وجدت إن بينهما اختلافا كبيرا في روائحها ولنفس العطر
" الظاهر إنهم يسوقون لنا عطورات غير التي يبيعونها في بلادهم كبقية المنتجات الاستهلاكية الأخرى

طائر النورس
16-11-2011, 05:28 PM
جزاكم الله خير.....

لكن هل الاختلاف في هذا التركيز من قبل الشركة المصنّعة ؟؟ أم أن المسألة كما هي في قطع غيار السيارات؟؟؟ مي إن جابان والتجميع في تايوان؟؟؟

وكمان شنو جواب السؤال الثاني لو تكرمتم؟؟

ايزو
16-11-2011, 10:16 PM
مثل ماقلت مثل قطع غيار السيارات اذا بدور في المحلات الرخيصة مثل ماتقول ماراح تلاقي عطر مكتوب عليه perfume وهذه النقطة مهمة حيث كثير من الناس ماينتبهون لها وشركات التصنيع تكتبها بخط صغير اسفل الزجاجة من باب حماية انفسهم قانونيا

Hamada-Sama
16-11-2011, 11:06 PM
يارجل في عطر ماذكر وش اسمه كان ينباع قبل 7 سنين ب200 ريال تقريبا ... والحين الحبايب يبيعونه ب750 ريال ... نفس الريحه والحجم ... وازيدك من الشعر بيت يوم سألت اللبنانية اللي تشتغل في المحل ليش رافعين سعره جي ... قالت لي إنا المشكله مب في المحل أو راعي المحل بس المشكله فيكم أنتو ياللي كل مارفعو سعر هالعطر شريتوه ولا كأنه هامكم ... والله كلامها صح 100% ... ثقافة المستهلك عندنا ولاكأنها موجوده ... وش يقول الواحد ( مايهمني السعر ولا افتكر فيه الحمدلله أنا في خير ونعمه وأقدر أشتري 100 غرشه منه ) ... انزين احنا ماختلافنا انك في خير ونعمه بس في شي اسمه مقصه والواحد لازم يخلي باله من هالتجار لانهم ماشاءالله عليهم يربحون من الخير اللي احنا فيها ... والواحد لازم يعرف اشلون يتصرف بنعمة الماده اللي الله سبحانه وتعالى أنعم عليه فيها