المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحتكم لعلاج الاسنان .. بالخارج ام فالدوحة ؟! حياكم

ذيب الغداري
16-11-2011, 04:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كيف حالكم اعضاء منتدانا العزيز ..

موضوعي اليوم يحتاج نصايحكم وشوركم الله يجزاكم الجنة ..

انا الان في حالة علاج لاسناني العزيزة .. رجعنا لها بعد ما اهملناها واحنا يهال .. بس الحمد الله انا مب كبير وايد عمري 20 << لعمر كله يالرب

وطبعا لو بانتظر على رميلة يمكن اخلص منها عقب 10 سنين ..
ف رحت عيادة خاصة وسوى لي اشعة بانوراميك كاملة لكل الاسنان .. ورواني اللي يبي يشتغل عليهم والاسنان اللي يبيلها تلبيس تقريبا 6 والواحد يكلف 1500 ريال بس تلبيس ال6 ب 9000 ريال غير سحب العصب والحشو لكل سن .. يعني سالفة طويلة عريضة ..
وقاللي تقريبا بيكلفني العلاج حدود ال 17,000 ريال

عندي التامين يقط عني 4500 ريال بس .. الصافي 12500 ريال اللي بيندفع من عندي ..

فما رايكم واستشارتكم لي .. هل في اماكن برع تعالج زين وسعرها افضل .. في ناس قالو لي الهند متقدمين وايد فالمستشفيات .. وناس قالوا تايلند بعد زينين ..

عطوني شوركم .. ويعطيكم الف عافية

سلطان23
16-11-2011, 04:24 PM
في الدوحة

عشان اذا عندك مشكلة تقدر تراجعهم

وتقدر تقاضيهم

فتى الجود
17-11-2011, 01:40 AM
السلام عليكم

اسنانك تستاهل الــ 12500
ولاتبخل عليها
وخلك بالبلاد احسنلك

QtriHero
17-11-2011, 01:50 AM
مرحبا اخوي..

اتوقع الدوحه افضل..

لاني مريت فنفس التجربه وتعالجت في عياده خاصه تقريبا بمبلغ اقل من الي قالوه لك بقليل ( قبل سنيتين )

ولو سافرت للخارج اتوقع بتصرف نفس المبلغ حتى لو العلاج ارخص فمصاريف السفر بتكلف ..

واؤيد كلام الاخ: سلطان 23 لانه لو احتجت مراجعه او شي تقدر ترجع لنفس العياده ..

وبالتوفيق ان شاءالله ...

ذيب الغداري
17-11-2011, 02:55 AM
شكرا .. ماقصرتوا .. ننتظر الباقي ,,

وانا فبالي شي بس نشوف راي الشباب والفاهمين اكثر ..

R 7 A L
17-11-2011, 03:08 AM
العمر كله

في الدوحه اوفر لك
تذكر مصاريف السفر والسكن

Ussop
17-11-2011, 03:12 AM
موضوعك يهمني أخوي...
سؤال لأهل الخبرة...
ما هي أفضل عيادات الأسنان في الدوحة للتلبيس؟!

ذيب الغداري
17-11-2011, 03:33 AM
^^

اي والله سؤوال مهم صراحة ..

sweet qatar
17-11-2011, 03:44 AM
اعتقد ان الدوحة افضل .. مع ان وااااايد يمدحون علاج الاسنان في الاردن وايران ...

اعرف وحدة عالجت اسنانها بره بس ماعجبتني النتيجة.. حرام حتى لو بنص سعر الدوحة بس النتيجة كلش مب حلوة..

اذا تعرف دكتور ممتاز وشفت شغله خير و بركة.. وفعلا الاسعار بتفرق معاك وايد.. واذا ما تعرف يمكن يغشونك ويودونك عيادة مب زينة..

عن نفسي تقريبا من سنتين تعالجت من اشيا بسيطة في عيادة في الدوحة ... وكلفني العلاج 30 الف ريال..

دامها في صحتي مب خسارة.. والحمدلله مرتاحة من علاجهم..

اخوي عليك انك تسال وتستخير... والله يوفقك بالدكتور الزين .. والعيادة الطيبة...

شميرام
17-11-2011, 03:59 AM
وين حصلته ذي ١٧ الحين اقل شي يسوي ضروسك اب ٢٥ او ٣٠
أنا ما عندي مشكله في سعر بس ادور واحد شغل زين و يعطي جرنتي كم سنه على الاقل ما رجع له عقب
مره شفت ان الألمان يرحون التشيك. حق أسنانهم لان ارخص من بلادهم

العقل الحر
17-11-2011, 04:11 AM
الربع مسوينها في تايلاند من سنتين او 3

9 ضروس ب 7500 ريال مع كل شي واجود انواع الضروس

وشغل نظيف

أبورودي
17-11-2011, 07:21 AM
فى مصر يمكنك عمل التركيبات وحشو العصب فى حدود 2000 جنيه لكل 3 اسنان ويوكد مراكز اسنان ممتازه
اذا تريد واحد منهم راسلنى على الخاص

العقل الحر
17-11-2011, 07:26 AM
فى مصر يمكنك عمل التركيبات وحشو العصب فى حدود 2000 جنيه لكل 3 اسنان ويوكد مراكز اسنان ممتازه

في فرق بين تركيب جسر المكون من 3 اسنان تلبيس وتركيب ضرس ضرس لوحده

والجسر سيئ للغاية وادنى مستويات التلبيس ويعتبر السعر متوسط الى عالي اذا الثلاث اسنان تلبيس في جسر واحد ب 2000 جنية

أبورودي
17-11-2011, 07:55 AM
في فرق بين تركيب جسر المكون من 3 اسنان تلبيس وتركيب ضرس ضرس لوحده

والجسر سيئ للغاية وادنى مستويات التلبيس ويعتبر السعر متوسط الى عالي اذا الثلاث اسنان تلبيس في جسر واحد ب 2000 جنية

هذا السعر هو للبورسلين الحر دون شوائب
بالنسبه للجسور احيانا تكون الزاميه اذا كان هناك ضروس تم خلعها فعلا
ام تلبيس الدرس ضربوش كما اوضحت اخى فى سعر الضرس من 750 الى 900 جنيه
حياك الله

بـــــــنت النوخـّــــذه
17-11-2011, 08:30 AM
وين تذكرة السفر وثمن السكن وثمن المواصلات وثمن العلاج بتصرف اكثر من الدوحة

اقول خلك هنا افضل لك ماشاء الله الدوحة متروسة بشكل مهب طبيعي عيادات اسنان وصالونات تجميل نسائية في كل شارع في كل فريج في كل منطقة

المفترسه
17-11-2011, 08:39 AM
يا نهار اسود

عمرك 20 وبتسوي تلبيس وسحب عصب omg

asad100
17-11-2011, 08:40 AM
ياخي العزيز 12500 قسم بالله مبلغ مبالغ فيه

عزيزي انتظر لين تهدا الامور في سوريا وروح هناك لا انت اول واحد ولا اخر واحد

وحط بالك اذا بتسافر اسأل واستفسر عن افضل اطباء الاسنان لهم سمعة طيبة

انا نصحتك بسوريا لان اولا لسمعتها الطيبة في علاج الاسنان ، وجود اطباء ممتازين افضل من هنا وارخص، التكاليف كاملة راح تطلع يمكن اقل من 10000 ريال (كامل)

اخي الكريم عيادات الاسنان هنا قائمة على الاستغلال وهدفها اولا واخيرا الربح ومافي رادع لهم حتى الان
وانا اعرف كثير من الشباب من عالجوا اسنانهم برا وهم الان والحمد لله مرتاحين ومبسوطين

في عيادات اسنان في سوريا توفرلك السكن مع العلاج

اهم شي زي ما قلتلك دور على اطباء

بعض العيادات

آلنـجــلآ
17-11-2011, 08:48 AM
مادري انا اشوف ان السعر اللي عطوك زين واجد صراحه

لاتسوي تلبيس حق الاسنان اذا كان الموضوع كلش كلللش مايستدعي ... حرام تخسَر ضروسك الطبيعيه للابد

ليش ما تعالجهم اهم شي وعقب تحط تقويم؟ .. صج انه بياخذ مده اطول بس احسن من انك تحط جسر و اسنان تركيب مادري تلبيس .. وكل مادري كم سنه لازم تغيرهم ولازم تجييك وخرابيط

فنجان قهوة
17-11-2011, 09:07 AM
عيادة رميلة متوفر بها كل الاجهزة الحديثة الموجودة بالعالم ... وبها كادر طبي قطري اكثر من ممتاز.... هذا من تجارب شخصية...... واذا كنت قطري ليش تروح عيادات خاصة اسعارها ما ترحم ......صحيح ان المواعيد صعبة في رميلة بسبب كثرة الاجانب ... و منافستهم لنا في المواعيد حتى على العلاجات التجميلية التي من المفترض انها تخصص للقطريين فقط ....... لكن اصبر وحاول حتى تحصل على الموعد الاول و بعدين مواعيدك بتكون منتظمة اكثر حتى تكمل العلاج و لن تندم...... وبالتوفيق

marqap75
17-11-2011, 09:11 AM
انا عالجت 13 ضرس اربع عصب و ثلاث جسوووور وواحد تجميل كان مشروم شروي المهم ب 7000 الاف ريال قطري بس في الاردن بس عيادة مهب في عمان برع عمان وخلصني في ثلاث ايام هذا من 2009 والحمدلله ماشتكيت مم عقبها

قدام
17-11-2011, 09:12 AM
انا سمعت في السعوديه و الاحساء عيادات طيبه و رخيصه بس للحيل ما لقيت احد جربهم
يا ريت اللي يعرف يعلمنا عنها
شكراا

فنجان قهوة
17-11-2011, 09:55 AM

ليش بينك و بين الرجال ثار!!!!!

بوحارب
17-11-2011, 10:01 AM
انا مركب جسر خمس ضروس :( من سنين والحمدلله تمام التمام مسويهم عند دكتور مصري في الهلال وكان الضرس ب 1000

طبعا اللي حدني حادث موتر وانصحك تروح ايران يمكن توفر نص المبلغ وشغل محترم

بوحارب
17-11-2011, 10:02 AM
يوم ركبتهم كنت في عمرك تقريبا اما الحين انا اكبر منك بشوي:nice:

الخيالة
17-11-2011, 10:15 AM
أنا سويت ضرسي تلبيس في عيادة كيلوبترا في الوكرة أظن علي 1000
وسويت زراعة ضرس 4500
أسعارهم أوكي بالنسبة لباقي العيادات

عالجت عندهم تقريبا قبل سنة ونص وللحين باقي اسوي بعد تلبيس بس للحين مارحت

gamal503
17-11-2011, 11:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

كيف حالكم اعضاء منتدانا العزيز ..

موضوعي اليوم يحتاج نصايحكم وشوركم الله يجزاكم الجنة ..

انا الان في حالة علاج لاسناني العزيزة .. رجعنا لها بعد ما اهملناها واحنا يهال .. بس الحمد الله انا مب كبير وايد عمري 20 << لعمر كله يالرب

وطبعا لو بانتظر على رميلة يمكن اخلص منها عقب 10 سنين ..
ف رحت عيادة خاصة وسوى لي اشعة بانوراميك كاملة لكل الاسنان .. ورواني اللي يبي يشتغل عليهم والاسنان اللي يبيلها تلبيس تقريبا 6 والواحد يكلف 1500 ريال بس تلبيس ال6 ب 9000 ريال غير سحب العصب والحشو لكل سن .. يعني سالفة طويلة عريضة ..
وقاللي تقريبا بيكلفني العلاج حدود ال 17,000 ريال

عندي التامين يقط عني 4500 ريال بس .. الصافي 12500 ريال اللي بيندفع من عندي ..

فما رايكم واستشارتكم لي .. هل في اماكن برع تعالج زين وسعرها افضل .. في ناس قالو لي الهند متقدمين وايد فالمستشفيات .. وناس قالوا تايلند بعد زينين ..

عطوني شوركم .. ويعطيكم الف عافية

والله ياخي انا قمت بتركيب وعمل كل شيء سنتين في مصر بمبلغ 1000 جنيه والامور ابشرك طيبه مانها طبيعيه سبحان الله

الرايــق
17-11-2011, 11:56 AM
انا شليت العصب حوالي 4 مرات وعند نفس الدكتور في الرميلة اسمه الدكتور خالد الاصمخ ..
وهالكلام قبل 7سنين اذا مش اكثر ..ياخي دكتووور رووعة واسلوبه راقي جدا

وسويت تلبيس في المستشفى الامريكي بعد بالدوحة ..اعتقد ب 1200 ريال

نصيحتي خلك ببلادك ابرك .. وترى الرميلة ما عليها كلام بس مشكلة المواعيد !

وما تشوف شر يا وليدي ^_^

شموخ دائم
17-11-2011, 12:33 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

شوف مكان نظيف وشوف دكتور شاطر وشوف عياده فيها اجهزه وتكنولوجيا متطوره
الان الدنيا تغيرت وكل شي بالكمبيوتر وبدون الم ويستخدمون مواد متقدمه للاسنان
يتم نحت السن بالكمبيوتر بالطرق الحديثه

ترى اعرف شباب راحوا ايران عملوا الاسنان يبين الفرق واضح
صار الواحد منهم كانه مركب طقم اسنان تركيب وصار يبين ان عمره 70 سنه مو شباب
غير ان العياده مافيها معاير النظافه حتى الارضية فيها دم
ههههه

انتبه على النتيجه للعلاج ومو بس الارخص
الصحه مافيها الارخص الصحه فيها الافضل

نصيحتي اعمل اسنانك في قطر في مكان زين ونت مرتاح هنا
بطريقه كل شهر سن او سنين وخلال كم شهر مسوي كل اسنانك
وكل شهر تدفع مبلغ بسيط وما بتحس بالمبلغ لانه تقسم على كذا شهر
:)

خل نشوف الابتسامه المميزه ان شاء الله بعد العلاج

انا كنت مثلك وعملت اسناني في عياده الدكتور تميم غالي صح لكن النتيجه تستاهل الي دفعته
واذا تشوف المبلغ كبير روح عياده ارخص والله مكثر العيادات بقطر وكلهم تمام الحمدالله
بالتوفيق لك

,

,

اخوك

شموخ دائم

روح الاطلس
17-11-2011, 01:32 PM
بمناسبة طرح الموضوع اذا يسمح لي صاحبه

احد يعرف دكتور اسنان تخصصه تجميل يعني اخصائي تجميل اسنان تعبت وانا ادور الظاهر مافيه بقطر!

الموجودين يا اخصائي لثه او اخصائي تقويم او تركيبات لكن تجمـــــــيل مالقيت!! <<< مالي خلق افتح موضوع جديد ^_^

اعالي الجنان
17-11-2011, 04:16 PM
بمناسبة طرح الموضوع اذا يسمح لي صاحبه

احد يعرف دكتور اسنان تخصصه تجميل يعني اخصائي تجميل اسنان تعبت وانا ادور الظاهر مافيه بقطر!

الموجودين يا اخصائي لثه او اخصائي تقويم او تركيبات لكن تجمـــــــيل مالقيت!! <<< مالي خلق افتح موضوع جديد ^_^

روح لعيادة الدكتور مروان القله فالسد اسناني كانت تفشل واستحي اضحك
والحين تغير شكل اسناني بصوره جدا جميله وصرت ابتسم واضحك بثقه

نوافـ
17-11-2011, 04:36 PM
الدوحة افضل والسعر مناسب جداً

روح الاطلس
17-11-2011, 06:49 PM
روح لعيادة الدكتور مروان القله فالسد اسناني كانت تفشل واستحي اضحك
والحين تغير شكل اسناني بصوره جدا جميله وصرت ابتسم واضحك بثقه

شنو سوا لج بالضبط؟ اممم انا ابي ابتسامة هوليوود اللي هابين فيها :nice: الحمدلله اسناني جميلة ومرتبة بس نبي زود يعني تكون بيرفكت << نقلد الهوليووديين

نتفـه
17-11-2011, 07:22 PM
من احسن مروان والا تميم؟؟؟؟؟؟؟ ابي اعالج ضروسي

روح الاطلس
17-11-2011, 07:28 PM
من مدح الاغلبية تميم لكن خذ معاك خيشششششة دراهم يشفطك شفط يبي يطلع اجار الفيلا

اعالي الجنان
17-11-2011, 11:50 PM
شنو سوا لج بالضبط؟ اممم انا ابي ابتسامة هوليوود اللي هابين فيها :nice: الحمدلله اسناني جميلة ومرتبة بس نبي زود يعني تكون بيرفكت << نقلد الهوليووديين

تقويم وكانت اسناني دماااار اخلع واطنش لين تفرقت اسناني وافترت
والحين شكل ثاني بفضل الله ثم شغل هالدكتور ماشاءالله عليه
منطقة الفك تغيرت عندي وابتسامتي تغيرت للافضل
عنده البوم صور لشغله قبل وبعد لحالات تم علاجها والله تنصدم شلون كانو وشلون صارو
روح استشاره وخله يشوف اسنانك انسان عنده ضمير ان شافك ماتحتاج بيقول لك قوم روح البيت مافيك شي*

الأصيلة
17-11-2011, 11:56 PM
انا أقول روح العيادة المسائية في رميلة
مواعيدها قريبة..
أما إذا بتدفع فـ تأكد من شطارة الدكتور
وأنصحك بالدكتور معين بمجمع الدكتور حسن عبدالله...

تحداني
18-11-2011, 12:04 AM
مدام كل واحد يقول قصته خل اقول لكم قصتي بعد .. انا الحمد لله اسناني ازوينه
فقمت وخليتها اسنان هولوديه وصارت وايد " كيوت " كيوت يعني جميله صح ولا لا ؟.؟

ما علينا
تجربتي كانت في مركز الخليج للاسنان مقابل غرفه تجاره وصناعه قطر عند الدكتور محمود
صراحه ما قصر معاي انسان جدا محترم .. يخاف الله .. يسوي الي تحتاجه والي ما تحتاجه يقول لك اشلك فيه .. من ناحيه السعر ما اشوفه غالي .. عادي سعره معقول بالنسبه للخاص
سويت في هالعياده كل شي يهطر على بالكم

عصب
تنظيف
تبيض
تقويم
جسر
تلبيس
سوس
علاج لثه

كل شي كل شي .. وكنت اروح لهم من 8 سنوات وللحين اروح

ما انصح بايران .. ولا بسوريا .. ولا بمصر
خلك يا اخوي في الدوحه وهاذي اسنانك لا تستخسر عليها شي .. يبقى مظهر خارجي مهم
وحلو الواحد اتكون اسنانه صحيه .. تعطيك ثقه في نفسك والغير راح يتقبلك

حتى الرميله زينه .. بس بالفعل وايد يطولون

جملك الله برضاه

المفترسه
18-11-2011, 12:09 PM
باااااااااال
طلعت ضروسكم محفره وطايحه وكلها تلبيس وجسور وانفاق:tease:
اتغشمر:p

اذا تبون ابتسامه هوليوود انا اغلب رفيجاتي مسويينها في مركز الوحده لطب الاسنان
افضل مركز تجميلي لطب الاسنان الدكاتره هناك فنانين بصراحه يعيدون
تناسق الاسنان مع حجم الابتسامه وعرضها وحجم بروز اللثه Smile Line , Lip Line , Reverse
الصراحه شي خيال مب شرط الاسنان تعاني من مشاكل هم يعالجون
جميع مشاكل الاسنان من اصفرار وسوس وبروز اللثه وعقب يسوون ابتسامة هوليود
السن الواحد ب 3500 -5000 ريال وانا يوم رحت وكشف علي قالي اسناني ما تحتاج شغل كثير
مافيني سوس ولا بروز فاللثه بس شغلات بسيطه تكلفني 27 الف ريال :eek:
ما سويتها الصراحه اسعارهم مبالغ فيها لانه في بنات اعرفهم مسويينها عندهم
حول ال45 الف او اكثر وتدفعينهم اقساط مكانهم في الهلال ورا محطة بترول الصقر

روح الاطلس
18-11-2011, 02:22 PM
المفترسة واااااااايد 27 الف وهي ماتحتاج عيل لو تحتاج بكم تكلف!!!

الاصيلة .. عيادات الرميلة المسائية تستقبل حالات بدون تحويل من مركز صحي؟؟؟؟؟

اعالي الجنان ... مشكورة على طرح التجربه مع الدكتور مروان شكلي هذا بمر عليه واشوف شنو عنده من اختراعات

تحداني الزمن ... حمستيني لمركز الخليج بشوفهم بعد

مع اني افضل دكتور يكون اخصائي تجميل بس يبدو مافيه بقطر

المفترسه
18-11-2011, 05:34 PM
روح الاطلس

اسعارهم خياليه لانه اول مركز تجميلي للاسنان في قطر ومتعاونين مع مركز طب الاسنان التجميلي
في امريكا ويقولج انه الاسنان يبيلها تركيب او تلبيس زيركون او سراميك وعليه ضمان 5 -10 سنوات
وفيه تبيض وبوليش وبتكون الاسنان كلها متقاربه فالحجم وتبرز بشكل واضح في الابتسامه مثل جوليا روبرتس
http://files.mothhelah.com/img/8z126509.jpg (http://files.mothhelah.com/)

بس نصيحه ترى اللي تسوي ابتسامة هوليود يبين على ضروسها انها تركيب ومب طبيعيه وحجمها كبيرانا شفت ولا حظت عالبنات
وتحسينهم يتشابهون ونسخ من بعض مادري احس الابتسامه الطبيعيه احلى لانه سبحان الله كل انسان الله
عطاه حجم معين للاسنان ومتناسق مع ملامحه:D

المفترسه
18-11-2011, 05:37 PM
وهاذي مقابله قديمه مع مدير مركز الوحده لطب الاسنان التجميلي عشان تصدقوني:nice:

وتوضيحاً لكيفية الحصول على هذه الابتسامة، يشرح الأخصائي في تقويم الفم والأسنان - المدير الإداري والطبي لمركز الوحدة لطبّ الأسنان- د.فادي زهير مراد لـ «العرب» ماهيّة «ابتسامة هوليود» وتقنياتها ويقول: «في البداية لا بدّ لنا من توضيح نقطة مهمة وهي أنه ليس هناك شكلاً موحداً لابتسامة يتم اعتمادها لكافة المرضى أو الراغبين بالحصول على ابتسامة هوليوود، ويمكن تعريف هذه الأخيرة بأنها كلّ ما يدخل في نطاق تجميل الأسنان سواء التبييض، أو الليزر بأنواعه المختلفة، إضافة إلى ما يسمى بـ «فينيير» وهو عملية برد السنّ من الجهة الأمامية ومن الجوانب من دون الجزء الخلفي، وغيرها من الوسائل التي تعطي الشخص صفاً متألقاً من الأسنان»، مضيفاً: «التقنية الأكثر انتشاراً اليوم في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية هو (لومنيرز)، وهي عبارة عن عدسات أو قشور سيراميك تبلغ سماكتها 0.2 ملم تلصق على الأسنان الأمامية كل على حدة بحيث تترك مجالا للفراغ بينها، وتتعدد ألوان هذه القشور بحسب رغبة المريض، وهنا تكمن ميزة هذه التقنية إذ أنه يمكن التحكم باللون الذي يريده المريض بدءا من الأبيض الطبيعي مروراً بالعاجي وصولاً إلى الأبيض الناصع الذي يظهر في ابتسامة النجوم، إضافة إلى ميّزة التحكم في شكل السنّ، وإمكانية إزالتها في حال ارتأى المريض العودة إلى الشكل الأصلي لأسنانه».
ويشير د.مراد إلى أن الفرق بين «لومنيرز» وتقنية أخرى لتجميل الابتسامة تسمى «جلام سمايل» لا يمكن سوى في اسم الشركتين المتنافستين على تأمين الابتسامة الجميلة للناس، وما يتضمنه ذلك من فارق في الأسعار، وفي تقنية التركيب التي تسوّقها كلّ منهما، موضحاً أن «لومنيرز» يشمل عملية تركيب القشرة التجميلية على شكل قالب أو قطعة واحدة للفك الفوقي وأخرى للفك السفلي، بينما «جلام سمايل» تعتمد تقنية تركيب كلّ سن على حدة في الفكين.
ومهما اختلفت التقنيات والمسميات ليس على ناشدي «الابتسامة الرائعة» سوى التوجه نحو طبيب الأسنان، الذي يبدأ بـ «سكانينغ» أو تصوير الأسنان المراد تجميلها، ومن ثم أخذ المقاييس، والاتفاق مع «الباحث عن الجمال» على اللون المطلوب، ولا تتجاوز هذه المرحلة النصف ساعة، تليها مرحلة إرسال «المقاييس» إلى فرنسا أو بلجيكا أو إلى وكلاء الشركات، وذلك بحسب المواصفات المطلوبة للمادة والنوعية واللون، ثم تقوم الشركة المنتجة للابتسامة بعد نحو 15 يوماً بإرسال «preview»، أو ما يعرف بـالشكل المتوقع للابتسامة، فيتم عرضه على المريض الذي بدوره يحدد خياراته ويعطي الجواب النهائي بالموافقة الخطية على ابتسامته، بحسب ما يفيد د.مراد، والذي لفت إلى أن مدّة الحصول على الابتسامة الهوليودية بأكملها لا تتعدى 25 يوماً بين أخذ المقاييس وانتظار شكل الابتسامة وعمليات التركيب و «البوليش»، إذ تحتاج هذه التقنية في أكثر الأحوال إلى ثلاث جلسات، إذا كان «الزبون» لا يعاني من مشاكل في اللثة، أو فراغ بين الأسنان، أو تقويم ضروري.

5 آلاف ريال للسنّ الواحدة

ولميسوري الحال - كما هي العادة- حظ أوفر من غيرهم في الابتسام، حيث تتراوح كلفة قشرة السيراميك الواحدة بين 3 آلاف ريال و5 آلاف ريال، وذلك بحسب المادة المكوّنة، ويحتاج «الزبون» في الحدّ الأدنى إلى ست قطع للفكّ الواحد ما مجموعه 12 قطعة للفكين، وغالباً لا يقتصر الأمر على هذا العدد إذ يصل إلى 8 قطع أو 10، وذلك كي يصار إلى تغطية الواجهة الأمامية بأكملها كي يأخذ المريض راحته في الابتسام، متجنباً ظهور الفروقات المهولة بين الأسنان المجمّلة والأخرى الخلفية. ويمكن القول إنه كلّما ابتسم المرء أكثر كلّما كان عليه أن يدفع أكثر.
ورغم ما يردده بعض الرجال عن زوجاتهن من أنهن يعشقن النكد، إلا أن إقبال النسوة على «الابتسامة الهوليوودية» أو «جلام سمايل» يدحض هذه الإشاعات، هذا ما يؤكده د. مراد قائلاُ: «الفتيات أكثر إقبالاّ على هذه التقنية على اختلاف أعمارهنّ وأوضاعهنّ الاجتماعية»، لافتاً إلى أنه «لا بدّ من التنبه إلى أننا كأطباء نحاول ألا ننصاع لرغبات المريض في حال كان عمره أقلّ من السابعة عشرة عاماً، إذ أن الأسنان يكتمل نموّها غالباً عند 21 عاما لذا من الأفضل أن لا يتم تركيب القشور التجميلية قبل الثامنة عشرة عاماً وذلك بعد أن يكتمل نموّ اللثة وتتخذ الأسنان الشكل النهائي».
وبالتزامن مع رواج هذه التقنية البسيطة والمتألقة، يتطلب الحفاظ على هذه الابتسامة المكلفة العناية الدائمة بها، وفي هذا السياق يشدد د.مراد على أن عدم تنظيف الأسنان يومياً بالفرشاة يؤدي في النهاية إلى مشاكل في الأسنان أولها التسوس رغم وجود هذه القشرة، مضيفاً «لذا الشركات المصنعة للابتسامة لا يمكن أن تعطي المريض كفالة، ولكنها تمنحه ضماناً لفترة ما بين 5 و10 سنوات فيما يخص اللون الذي يعدّ ثابتاً لا يتغير، ناهيك عن ضمانة عدم سقوطها. ومن المفيد أن يتردد المريض كلّ ستة أشهر على الطبيب كي يقوم هذا الأخير بعملية البوليش دورياً حفاظاً على رونق الابتسامة».

الجمال الطبيعي في الصدارة

وحول الألوان الأكثر اختياراً يتصدّر «A1» القائمة التي تضمّ أربعة ألوان أخرى. و»A1» هو عبارة عن اللون الطبيعي للأسنان، واختياره يعود إلى عدم رغبة المريض في أن يتهامس المحيطون على ابتسامته «الاصطناعية»، في محاولة منه أو منها لإخفاء «التجميل» وللحصول على ابتسامة جميلة دون لفت الأنظار لكيفية الحصول عليها، وذلك بحسب ما أوضح د.مراد قائلاً: «الناس تطلب الابتسامة الطبيعية ولكن هناك بعض العاملين في مجال التمثيل أو الإعلام يميلون للون الابتسامة الأبيض الناصع، كذلك هناك من يسعى لاقتباس ضحكة بعض الفنانات مثل مايا نصري وغيرها. ولكن من الصعب التوصل إلى الابتسامة نفسها، وذلك لاختلاف شكل الوجه والفكّ وما إلى ذلك، فضلاَ عن أن الشركة المصنّعة للقشور لا ترضى بتعميم قالب واحد»، مضيفاً: «كأطباء نحن ننصح المريض باللون المناسب لبشرته».
ورغم الأزمة المالية والخسائر الكبيرة التي تكبدّها البعض جرّاء الأزمة المالية العالمية، إلا أن أطباء الأسنان يصفون الإقبال على هذه التقنية التجميلية بـ «الممتاز» ولكن يبقى ارتفاع الأسعار هو العائق أمام الجمال، خصوصاً وأن معظم الأطباء لا يتبعون سياسة «التقسيط»، فالابتسامة الجميلة تتطلّب الدفع «كاش» وهذا ليس بمقدور الجميع، لذا تقوم سياسة الدفع على مرحلتين الأولى %50 من المبلغ الذي غالباً ما يكون 60 ألف ريال عند إعطاء المريض موافقته النهائية على الشكل، والـ %50 المتبقية بعد عملية التركيب. والمثير أن «القشور التجميلية» يمكن أن تكون علاجاً لبعض الحالات من دون اللجوء إلى «النخر» أو «التخدير»، وهذا هو حال من يعاني من «اصفرار» الأسنان بسبب البقع الفلورية الناجمة عن تناول الأطعمة غير الصحية أو المشروبات الملونة أو التدخين، وحال أولئك الذين تحتاج أسنانهم إلى «تقويم» بسيط لا يفضلّون إجراءه، فيمكنهم حينها الاستغناء عن هذا العناء من خلال اللجوء إلى تقنية «فينيير» أو «لومينرز» مهما كان الثمن.

تحداني
18-11-2011, 06:30 PM
تحداني الزمن ... حمستيني لمركز الخليج بشوفهم بعد

مع اني افضل دكتور يكون اخصائي تجميل بس يبدو مافيه بقطر

روح الاطلس اخصائي تجميل اسنان .. ما ادري ما عمري سمعت
سمعت اخصائي تجميل عام للانف للاذن .. للخد للشفايف بس اختصاص اسنان
اتوقع ما يوصل السن للجمال الا اذا اشترك اكثر من طبيب في ذلك يعني .. " لن نصل لمرحله الجمال الا عندما نعالح .. "
اللثه - السوس - العصب - الاصفرار - التقويم - وبعدها نصل للجمال
عاد طبيب واحد يسوي كل هذا ما عمري شفت ولا سمعت

اما عن عيادتي .. وايد زينه والله
دكتوري شطور .. واهم شي يخاف الله .. ما اطيق دكتور بس همه ينهبني ويقص علي
وقتها احس نفسي وايد مغفله " هالشعور مزعج "

جربي مو خسرانه ..

اما عيادتج المفترسه .. هذا يذكرني " بتميم ملص "
نهب حلال نص قطر وكأنه مافي مثله ابهالبلد ذكرني " برونالدو " :)

جملكم الله برضاه

روح الاطلس
18-11-2011, 06:44 PM
المفترسة ..مشكورة على الاضافة 60 الف !! ودفعة اولى لا وايد رخيص صراحه ^_^

تحداني الزمن .. فيه اطباء معاهم شهادات ودورات في تجميل الاسنان لكن ليست شهادة اكاديمية يعني فقط دورات وعددهم قليل .. لو تعرفين الدكتور مجد ناجي هذا مسماه اخصائي تجميل اسنان وهو اللي يسوي ضروس المذيعات والفنانات ( حصة اللوغاني مسوية عنده) . وفي بلبنان بعد

تحداني
18-11-2011, 07:08 PM
المفترسة ..مشكورة على الاضافة 60 الف !! ودفعة اولى لا وايد رخيص صراحه ^_^

تحداني الزمن .. فيه اطباء معاهم شهادات ودورات في تجميل الاسنان لكن ليست شهادة اكاديمية يعني فقط دورات وعددهم قليل .. لو تعرفين الدكتور مجد ناجي هذا مسماه اخصائي تجميل اسنان وهو اللي يسوي ضروس المذيعات والفنانات ( حصة اللوغاني مسوية عنده) . وفي بلبنان بعد

هاذي شهادته ما تعادل ابدا .. وما راح اقبلها بعد .. :) لازم اتكون اكاديميه شنو دورات
بعدين هو دارسها انتساب ولا انتظام ؟؟ لازم اعرف
لا يا غاليتي ما اعرفه .. ولا سمعت عنه .. بس اعرف حصه اللوغاتي .. اسنانها نفس اسناني

اما المفترسه .. هالعياده تووووحفه الصراحه

ما عليج منهم .. يحبون الحجي الزايد
ولا على قوله هل قطر مافي احسن من تميم ملص والمستشفى العائلي وطلعوا احسن منه عيادات وايد

جملكم الله برضاه

وااااو
18-11-2011, 10:29 PM
فيه عيادة خاصة عيادة الدكتورنمربوعجينه انا احب اسوى اسنانى في عيادته الى تحمل نفس اسمه تراه ممتاز الى اعرفه عنه انت اتفق معاه على الى تبيه لان هذا من حقك حتى في الضماااان

AL ZUBARAH
19-11-2011, 01:35 AM
كنت في الدمام الاسبوع اللي طاف و لفت نظري هذه الدعاية:

أحصل على علاج أسنانك بالكامل + ضمان 10 سنوات بمافي ذلك التركيبات الثابتة والمتحركة بمبلغ 7500 ريال فقط للأستفسار: عيادات د. عبدالله المزهر لطب وجراحة الأسنان
اتصل فيهم واستفسر عن ما يشمله العرض الخاص.
0544403030
الأحساء
035892009
===================
الدمام
038152003

ذيب الغداري
20-11-2011, 03:30 AM
الله يجزاكم خير جميعا .,., وماقصرتوا كفيتو ووفيتوا ..

وان شاء الله الكل يستفيد من هالموضوع

roma27
20-11-2011, 04:46 AM
افظل تجميل للاسنان عياده الدكتور مروان القلا
اجمل اسنان في العالم هي اسناني الله لا يغير ها علي ،
ااحسن وقايه للاسنان تنضيفها ليل تهار ونهار ليل وليل نهار ونهار ليل للابد وخلاص بروح اصلي صلاه الفجر واغسل اسناني ،:nice:

غـيـد
20-11-2011, 06:33 AM
انا تعالجت عند دكتور لبناني في لبنان وهو احسن واشطر دكتور عندهم

عيادته في بيروت وإذا بغيت اسمه ورقمه بحطه لك بعدين لان الحين ماعندي

البزنس كار إللي فيه اسمه ورقم عيادته .. وإذا رحت له ممكن يكنسل الموعيد إللي

عنده عشان يخلصك.

انا جلع لي ضرسين ونظف لي عصب وبيض لي اسناني وقالي جهاز التبييض عندكم

خطير ومب صحي ومع كثرة التبييض بتصيير الاسنان شفافه .. والاهم من هذا كله انه مب نصاب

AL ZUBARAH
20-11-2011, 08:48 AM
دكتور انطوان في عيادة حسن عبدالله للاسنان جيد و يده خفيفة.

عازف العود
20-11-2011, 09:36 AM
افضل وارخص مكان في العالم لعلاج الاسنان وتركيب وتعديل وكل شي في الهند عندهم اكثر من 100الف دكتور اسنان وبسعر ارخص بوايد من دول الخليج والدول العربيه بعطيك مثال لو علاجك في قطر كلف 30 الف ريال في الهند يكلفك 7 الاف ريال ومنها تغير جو وسياحه وشكرا

lobna123
20-11-2011, 01:44 PM
جرب دكتور محمود ابوزينة في مركز الخليج انسان جدا محترم في التعامل واول ما تدخل عنده ترتح له من طريقته و يده خفيفة وباله طويل واسعارهم معقولة واعتقد عندهم خصم للي يتعالج صباحا