المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░إلى الأوقاف: دورات مياه تهدد الصحة والحياة!!░▒▓██▓▒░

أبو عبدالعزيز
16-11-2011, 05:06 PM
بالأمس دخلت أحد مساجد الغرافة لصلاة الظهر، وعندما كنت أتوضأ رفعت رأسي للأعلى فتفاجأت بأنه على وشك السقوط، بل وقد سقطت منه أجزاء من قبل كما يظهر في الصورة المرفقة.
ثم وأنا خارج من المسجد تفاجأت بحالة خزان المياه، والذي يغذي دورات المياه والثلاجة التابعة للمسجد؛ وجدته - كما في الصورة المرفقة - وقد وضع بالقرب من مكان المجاري - أجلكم الله - والفطريات أو الطحالب اقتحمته مشكلة حزاما متصلا بينه وبين تلك المجاري!!

حسب علمي توجد مئات أو آلاف الأعيان الوقفية في الدولة والتي تشرف عليها وزارة الأوقاف، وقيمتها مئات الملايين أو حتى قد تبلغ المليارات من الريالات، فهل يستخسروا مئات أو آلاف قليلة لصيانة مثل هذه المساجد والتي قد تشكل خطرا على المصلين!!

بوحارب
16-11-2011, 05:16 PM
اتوقع فيه رقم معين للأوقاف لأي شخص عنده ملاحظة عن المساجد بس غير معروف الرقم بالنسبة لي

وللأيف هناك الكثير من المساجد حالتها تعبانه وتحتاج لأعادة بناء وليس للصيانة

زين السؤال اللي يطرح نفسه ليش وزارة الأوقاف ماتكون كريمة مثل ما ينفقون الرياضة على نشاطاتهم !!

بخل ولا ايش بالضبط ؟

ملاحظة اخيرة ياريت ترجع المنارات مرتفعة مثل قبل :)

اشكرك ابوعبدالعزيز على الطرح

أبو عبدالعزيز
16-11-2011, 05:38 PM
اتوقع فيه رقم معين للأوقاف لأي شخص عنده ملاحظة عن المساجد بس غير معروف الرقم بالنسبة لي

زين السؤال اللي يطرح نفسه ليش وزارة الأوقاف ماتكون كريمة مثل ما ينفقون الرياضة على نشاطاتهم !!

بخل ولا ايش بالضبط ؟

العفو يا بو حارب
وبخصوص الرقم الخاص بالشكاوى ما أدري عنه، وأعتقد إنهم المفترض ما ينتظرون شكاوى تتعلق بمثل ما تضمنته هذه المشاركة.. حسب علمي أن كل المساحد في الدولة هي تحت مراقبة ومتابعة مشرفين من قبل الأوقاف، فالمفترض أن هذا المشرف أو المراقب يضمن تقريره أي ملاحظات تتعلق بالمسجد وملحقاته، ومن ثم يلزمهم أن يتحركوا لتعديل الوضع ودون انتظار شكاوى الأفراد.. تحياتي وتقديري

al-obaidly
16-11-2011, 06:51 PM
كلمه الحق تنقال وبدون زعل الصراحه وزير الاوقاف بنفسه يشيك على نظافه المساجد واكيد هل المسجد في مشكله ومهتم اهتمام شديد

sara jsm
16-11-2011, 07:34 PM
باااال ليييييييش هالشكل ,, :o تراه بيت الله
لاحول ولاقوة الا بالله ,,

قطري2012
16-11-2011, 07:34 PM
لو يجوبون من ينظف ما تنظف طالما الشركات يهدون عمالهم
في المساجد للاستراحه و النوم بشكل يومي

أسياد
16-11-2011, 08:26 PM
بالأمس دخلت أحد مساجد الغرافة لصلاة الظهر، وعندما كنت أتوضأ رفعت رأسي للأعلى فتفاجأت بأنه على وشك السقوط، بل وقد سقطت منه أجزاء من قبل كما يظهر في الصورة المرفقة.
ثم وأنا خارج من المسجد تفاجأت بحالة خزان المياه، والذي يغذي دورات المياه والثلاجة التابعة للمسجد؛ وجدته - كما في الصورة المرفقة - وقد وضع بالقرب من مكان المجاري - أجلكم الله - والفطريات أو الطحالب اقتحمته مشكلة حزاما متصلا بينه وبين تلك المجاري!!

حسب علمي توجد مئات أو آلاف الأعيان الوقفية في الدولة والتي تشرف عليها وزارة الأوقاف، وقيمتها مئات الملايين أو حتى قد تبلغ المليارات من الريالات، فهل يستخسروا مئات أو آلاف قليلة لصيانة مثل هذه المساجد والتي قد تشكل خطرا على المصلين!!

مع الاسف يا خوي وزارة الاوقاف اخر ناس اتفكر في صيانة بيوت الله روح شوف وانتو بالكرامة في الدولة الغير عربية كيف حمامات المساجد تفتح النفس، والله بعض الاحيان الواحد لما يروح حمام المسجد ليتوضا ايهون عن الصلاة ويروح البيت ايصلي ولا يدخل حمامات المساجد ما اقول الا المسئول المأتمن على مساجد الرحمن الله حسيبك.

المسك1969
16-11-2011, 10:16 PM
لنحسن الظن ونقول قد يكون المسجد من تلك المساجد التي تنتظر الهدم حتى يُعاد بنائها بناء جديدا كالمساجد الأخرى

ولعل الواجب عليهم أن ينبهوا المصلين للأمر كخطر وقوع السقف أو صيانته مؤقتا صيانة خفيفة كإزلة السقف حتى لا يسقط على أحد من المتوضئين

جزاكم الله خيرا على ملاحظتكم ووجهها حفظك الله لإدارة المساجد فلعل لديهم الخبر اليقين أو لم يكن هالمسجد في الحسبان

ثم أخبرنا بما أجابوك:nice:

الكاسر99
16-11-2011, 10:26 PM

بخل ولا ايش بالضبط ؟

أخوي الجواب على سؤالك :

عط وزارة الأوقاف ربع الميزانية التي تصرف على الكورة وبعدين أحكم

الكاسر99
16-11-2011, 10:27 PM

أخوي ولا تهون ممكن أسم المسجد ولو أمكن رقمه

الكاسر99
16-11-2011, 10:30 PM
مع الاسف يا خوي وزارة الاوقاف اخر ناس اتفكر في صيانة بيوت الله روح شوف وانتو بالكرامة في الدولة الغير عربية كيف حمامات المساجد تفتح النفس، والله بعض الاحيان الواحد لما يروح حمام المسجد ليتوضا ايهون عن الصلاة ويروح البيت ايصلي ولا يدخل حمامات المساجد ما اقول الا المسئول المأتمن على مساجد الرحمن الله حسيبك.

أخوي من وين جبت هذا الكلام

بالعكس ألحين كل مسجد تحصل فيه عامل أو عاملين لتنظيف الحمامات أعزكم الله

وتنظيف المسجد من الداخل

وتحصل عامل النظافة موجود من الصباح إلى الساعه العاشة ليلاً

أسياد
16-11-2011, 10:37 PM
أخوي من وين جبت هذا الكلام

بالعكس ألحين كل مسجد تحصل فيه عامل أو عاملين لتنظيف الحمامات أعزكم الله

وتنظيف المسجد من الداخل

وتحصل عامل النظافة موجود من الصباح إلى الساعه العاشة ليلاً

يا خوي يمكن المسجد اليه تتكلم عنه موجود صح لكن اتمنى من موظفي وزارة الاوقاف يدورون على كل المساجد عشان يعرفون الجواب الصحيح مستحيل تدخل مسجد ما تلوع جبدك من الريحه والوساخه.

الكاسر99
16-11-2011, 10:48 PM
يا خوي يمكن المسجد اليه تتكلم عنه موجود صح لكن اتمنى من موظفي وزارة الاوقاف يدورون على كل المساجد عشان يعرفون الجواب الصحيح مستحيل تدخل مسجد ما تلوع جبدك من الريحه والوساخه.

سلامتك أخوي أنا من سكان العزيزية وفي منطقة العزيزية أكثر من 30 مسجد بين مساجد

صغيره وكباين وجوامع ماحصلت اللي تقول عنه أن تلوع جبدك من الريحة والوساخة

حدد أخوي أنا ما أتكلم عن مسجد واحد

كل مساجد الدولة فيها عمال للنظافة تتعمال معاهم وزراة الأوقاف لتنظيف الحمامات ووضع

الأكلنكس أماكن الوضوء

(الفيصل)
17-11-2011, 01:28 AM
http://www.islam.gov.qa/

http://www5.0zz0.com/2011/11/16/22/743367212.png (http://www.0zz0.com)

تم الإرسال ، وكذلك تم هاتفياً ، جزاك الله خيرا ونفع الله بك
لاتترددوا في التواصل مع الأخوة بالمستقبل.

فرحة ايامي
17-11-2011, 05:29 AM

صباح الخيرات والبركات
موضوع مهم وجميل وأثلج صدري وكأن مساجدنا كما هي حال مقابرنا - عفوا - سلة مهملات الأوقاف مطلوب اتضاح دورها هنا مطالبة بفرض غرامة عقوبة اياً كان على صاحب المسجد الأسرة اذا كان صاحب المسجد متوفى والتكليف بالنظافة ونشر الوعي بين الناس من المصلين بوجوب المحافظة على نظافة المساجد التي هي اساس الايمان.

دام الجميع بود

حقيقه
17-11-2011, 06:18 AM
صادق

كم مره أدخل بعض المساجد في طريقي أصلي
استغفر الله ماتقدر الله يعزك تستخدم دورة المياه

إلحمدلله گل ماطلع
من البيت لازم أكون متوضيه لأنه بيتنا بعيد ولأزم أصلي فالمسجد
وبعض المساجد صارو للصلاه فقط مآينفع توضى فيهم

لازم يهتمون فالمساجد وين يحطون فلوسهم
لازم عامل نظافه 24 ساعه موجود

بوحسن 779
17-11-2011, 06:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، إخواني الحين اذا الموضوع عن هل مسجد فنقول نرفع الموضوع لادارة شوون المساجد ونشوف الرد واللي متابع لاخبار وزارة الأوقاف راح يلاحظ تصريح لرئيس قسم الصيانه ووضح انه الميزانية الحالية لصيانة المساجد ولابد من تعزيز الميزانية واذا الموضوع يخص المساجد بشكل كامل فالرد يكون بيض الله وجه وزارة الأوقاف على المساجد اللي نشوف في الدولة وفي المناطق السكنية الجديدة اللي نلقى في كل بلوك مسجد راقي وحمامات على اعلى مستوى من النظافة والاهتمام

أبو عبدالعزيز
17-11-2011, 07:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأشكركم جميعا على تفاعلكم البناء مع الموضوع، وللمعلومية المسجد هو جامع الشيخ/ أحمد بن محمد آل ثاني - رحمه الله تعالى - بالغرافة، واسمه الرسمي في الأوقاف هو مسجد/ خباب بن الأرت، ورقمه 252، وموقعه وإحداثياته موضحة في الصورة المرفقة.
مررت على المسجد بعد المشاركة ولاحظت أنه بالفعل تم تنظيف خزان المياه من الخارج، ولكنه لا يزال في مكانه وعرضة لتكوين تلك الفطريات أو الطحالب مرة أخرى، أما دورة المياه من الداخل؛ فلا أظن تم تعديل أي شيء بها في هذه المدة الوجيزة، أشكر من اقترح التواصل مع الوزارة، ومن تواصل معهم بالفعل، ومن سيتواصل معهم بخصوص الموضوع، تحياتي وخالص تقديري