المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ محمد بن فيصل: 3 مليارات ريال تكلفة مجمع فنادق السيتي س



ROSE
18-11-2011, 12:23 PM
الشيخ محمد بن فيصل: 3 مليارات ريال تكلفة مجمع فنادق السيتي سنتر





الراية 18/11/2011






دشنت مجموعة فيصل القابضة أمس رسمياً فنادق رينيسانس، كورتيارد من ماريوت، وشقق ماريوت الفندقية الدوحة سيتي سنتر بالإضافة إلى منتجع سراي الصحي، وتخضع الفنادق الثلاثة لإدارة مجموعة الماريوت العالمية المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:MAR).

وقال سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني أن مجمع فنادق السيتي سنتر يضم 6 فنادق بتكلفة 850 مليون دولار "3 مليارات ريال"، منوهاً إلى أن فيصل القابضة دشنت 3 فنادق بإدارة مجموعة الماريوت العالمية، وتوقع أن تدشن الفنادق الثلاث الأخرى خلال الشهور التسع المقبلة. وأكد سعادته على هامش افتتاح فنادق الماريوت الثلاثة أمس رغبة مجموعة فيصل القابضة في التوسع ليس في المنطقة فحسب بل في العالم، مشددا في الوقت ذاته الجودة التي تقدمها فنادق الماريوت لعملائها.

وقال ان مجموعة فيصل القابضة تركز على حيازة وتطوير وتأجير الأصول العقارية سواء كان ذلك محلياً أو عالمياً، مشيراً إلى أن محفظة المجموعة تضم 11 فندقاً على مستوي العالم.

وأردف قائلاً: "خلال الأعوام الأربع القادمة ستتم إضافة فنادق أخرى لمجموعة فيصل القابضة لتصل أجمالي فنادق المجموعة إلى 20 فندقا، وتأتي تلك التوسعات بعد أن إضافة 3 فنادق في مصر هي فورسيزونز فيرست ريزيدنس في القاهرة، ومارتيم في الإسكندرية والغردقة هيلتون بلازا، بالإضافة إلى فندق دبليو لندن".

وكشف سعادته عن تخطيط مجموعة فيصل القابضة لإنشاء فندقين في الخليج الغربي، مشيراً إلى أن تصميم الفندقين سيكونان مختلفين عن فنادق الماريوت التي افتتحت أمس، حيث سيكون احدهم شقق فندقية.

وأضاف: "تبحث فيصل القابضة عن مناطق أخرى غير الخليج الغربي لتشييد فندق أخر، وتمتلك المجموعة فندق مروب في منطقة السد، ونسعى إلى تعزيز استثماراتنا الفندقية في تلك المناطق".

ويتكون فندق رينيسانس الدوحة من 257 غرفة، وكورتيارد من ماريوت المكون من 204 غرف، وشقق ماريوت الفندقية المكونة من 123 وحدة، وهي العلامات الثلاث الجديدة لماريوت العالمية في قطر.

وتشغل الفنادق الثلاثة برجين حديثين مؤلفين من 48 طابقاً في منطقة الخليج الغربي مقابل مركز قطر المالي، على مقربة من مجمع سيتي سنتر الدوحة التجاري الذي يضم أكثر من 340 محلاً تجارياً والعديد من النشاطات وأماكن الجذب السياحي، وتبعد الفنادق الثلاثة 15 دقيقة فقط عن مطار الدوحة الدولي.

ويتميز كل فندق بشكله ورونقه الخاص إلا أن الفنادق الثلاثة تتشارك في عدد من الطوابق في المجمع، بما يشمل ثلاثة أروقة واسعة وأنيقة و9 مطاعم وحانات ومساحة تقدر بحوالى 1200 متر مربع مخصصة للاجتماعات، ومنطقة حيوية فخمة تضم نادياً صحياً عالمي المواصفات، إضافة إلى منتجع ماريوت الخاص "سراي" الذي يقدم علاجات ومنتجات شرق أوسطية خاصة.

وفي هذه المناسبة قال مارك ساتيفيلد، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن على ثقة أن افتتاح الفنادق الثلاثة سيساهم في تعزيز الرؤية المستقبلية للدوحة، وتقوية عناصر الجذب السياحي في قطر".

وأضاف: "أما بالنسبة إلينا فسيرتفع عدد الفنادق التي تملكها المجموعة إلى 6 وهذا يعكس مدى النمو الذي تشهده قطر والمكانة التي أصبحت تحتلها في مجال الأعمال والسياحة في المنطقة".

من جهته قال أوليفر كاف، المدير العام لمجمع الفنادق الثلاثة: "سيساهم افتتاح الفنادق الثلاثة الجديدة بإضافة 600 غرفة فندقية في الدوحة، وسيتيح أمام الزوار فرصة التمتع بثلاث تجارب مميزة وسيقدم لهم 9 خيارات من المطاعم الفريدة من نوعها، ومرافق صحية ورياضية مميزة. وإذا ما أخذنا مجمع الإقامة والتسوق والترفيه معاً، فإننا على ثقة أن هذا المجمع سيصبح وجهة سياحية فريدة في الدوحة للضيوف من السياح والمواطنين".


فندق رينيسانس

يتميز فندق رينيسانس الدوحة سيتي سنتر المكون من 257 غرفة بأثاثه المصنوع من الأقمشة الملونة وتصاميمه المبتكرة واللمسات التراثية الأصيلة التي تظهر في مجموعة الصور الخاصة بالشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني التي تعكس الفن التراثي والثقافي للدولة. تم تزويد فندق رينيسانس الدوحة سيتي سنتر بأفضل التجهيزات والتقنيات المبتكرة، وهو يضم 17 غرفة للاجتماعات على مساحة 1,200 متر مربع (12917 قدماً مربعاً). ويشتمل فندق رينيسانس الدوحة سيتي سنتر في تصميمه على عناصر من الثقافة القطرية، بدءا من التصميم الى المطاعم، ويوفر لزواره بيئة فريدة ووسائل راحة مميزة تظهر في غرف الإقامة والفراش الفاخر، والصالة الرياضية، وبركة السباحة الداخلية، ومركز الأعمال، وخدمة الإنترنت السريعة، والمرافق والخدمات المميزة.

RLife LIVE هو برنامج خاص بفنادق الرينيسانس، وقد تم إطلاقه في أكتوبر 2010، ويحظى البرنامج بتقدير كبير كونه أحد برامج الترفيه الفندقية الرائدة، والمخصصة لتوفر للضيوف من السياح والمواطنين فرصة التواصل مع المواهب الموسيقية مباشرة في الفنادق المختلفة حول العالم.


كورتيارد

يتكون فندق كورتيارد من ماريوت الدوحة سيتي سنتر من 204 غرف تجمع بين الراحة والعملية. وتوفر غرف الضيوف في الفندق تصميماً مرناً وأنيقاً مما يجعله مثالياً للعمل والاسترخاء على حد سواء. كما تتضمن الغرف مكتبا وخدمة الإنترنت العالية السرعة وخزنة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وشاشة تلفزيون مسطحة، وبرادا صغيرا. وفي جميع أرجاء الفندق من الغرف إلى المساحات العامة، يوفر كورتيارد من ماريوت الدوحة لزواره خيارات للراحة والاسترخاء في سفرهم. ويتيح الفندق الوصول إلى قاعات الاجتماعات الـ 17 في فندق رينيسانس الدوحة سيتي سنتر.


شقق ماريوت الفندقية بالدوحة سيتي سنتر

تتيح شقق ماريوت الفندقية أفضل حلول السكن للشركات، وهي تجمع بين أسلوب العيش الفاخر في شقق أنيقة والخدمة الفندقية المثلى لتمنح نزلائها الراحة والأناقة معاً. تتمتع كل من الـ123 وحدة بمظهر بانورامي ساحر للمدينة أو الخليج العربي. تم تجهيز الشقق المفروشة بالكامل من غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم بمطابخ عملية وأنيقة، ومساحات عمل فاخرة إضافة إلى أحدث الأجهزة. ويمكن للمقيمين في شقق ماريوت الفندقية بالدوحة سيتي سنتر الاسترخاء في النادي الخاص بهم الواقع في الطابق 44 والذي يضم بركة سباحة وجاكوزي، ويطل على مناظر خلابة للمدينة. كما تتاح مساحات رياضية وقاعات يمكن حجزها للمناسبات الخاصة بسكان الشقق.


منتجع سراي الصحي

يتميز منتجع سراي الصحي بتصويره للعادات التقليدية القديمة، التي تتجذر من الخانات القديمة على طرق قوافل تجارة الحرير قديماً. ويشمل المنتجع الصحي عناصر التصميم العربي، ويقدم علاجات مميزة وفعالة. ومع دمجه للعلاجات والخدمات الصحية المميزة والمختلفة، يوفر منتجع سراي الصحي لضيوفه تجربة حقيقة وشاملة. ومع تركيزه على أفضل طرق المعالجة والاسترخاء العربية، فإن منتجع سراي الصحي يقدم مجموعة فريدة من الخدمات المتميزة التي تضم طقوس الحمامات التقليدية، ومساج الحرير، إضافة إلى القهوة العربية اللذيذة.

تشارك الفنادق الثلاثة في برنامج مكافآت ماريوت، الحاصل على جائزة عالمية، ويتيح برنامج المكافآت للضيوف الفرصة لربح نقاط أو أميال سفر عن كل دولار ينفقونه خلال إقامتهم.

مع افتتاح مجمع الفنادق الثلاثة، فإن ماريوت العالمية ستدير 6 فنادق في دولة قطر. والفنادق الأخرى تشمل فندق ريتز-كارلتون، الدوحة الذي يحوي 374 غرفة وجناحاً، وفندق ماريوت الدوحة،الذي يضم 362 غرفة وجناحاً، ومنتجع فريج شرق الذي يضم 174 غرفة وجناحاً (ويدار من قبل ريتز-كارلتون الدوحة).

وتجدر الإشارة إلى مشاركة كل من كتارا - القرية التراثية - وشركة آرابيان آدفنشر، وروك والابي للإنتاج، وطيران البحرين، وطيران شركة ماريوت العالمية المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:MAR) هي شركة رائدة في قطاع الفنادق وتضم أكثر من 3,600 منشأة في 71 بلدا وموقعا في العالم. يقع المقر الرئيسي للشركة في بيثيسدا في ولاية ميريلاند الأمريكية، ويعمل لديها حوالى 129 ألف شخص وفق الأرقام الصادرة في نهاية العام 2010. ماريوت العالمية مصنفة من قبل مطبوعة فورتشن كأكثر شركات الفنادق جذباً للاهتمام والتقدير وهي واحدة من أفضل المواقع للعمل. وقد أعلنت الشركة في العام 2010 عن تسجيل مبيعات من عملياتها المستمرة بقيمة 12 مليار دولار.

وبدأت ماريوت العالمية المدرجة في بورصة نيويورك (NYSE:MAR) عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في العام 1980 بافتتاح فندق ماريوت الرياض في المملكة العربية السعودية والمكون من 391 غرفة.

وتدير الشركة حاليا 37 منشأة في 11 بلدا متيحة 10,631 غرفة عبر ست علامات فندقية هي: فنادق ومنتجعات جي دبليو ماريوت، والريتز-كارلتون في الفئة الفاخرة، فنادق ومنتجعات ماريوت، وفنادق رينيسانس في الفئة المميزة الجودة، فنادق كورتيارد من ماريوت في الفترة المعتدلة، وشقق ماريوت الفندقية للإقامة طويلة الأمد.

المنشآت الـ 37 التالية التي سبق الاعلان عنها يتوقع افتتاحها لتنضم إلى مجموعة منشآت ماريوت العالمية في المنطقة تباعا حتى العام 2017 وستضيف 10,655 غرفة الى نظام ماريوت العالمية.