المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░ اسمح لي، لا ولم ولن أثق فيك وأنت مكرش(ة)!! ░▒▓██▓▒░

أبو عبدالعزيز
19-11-2011, 08:24 PM
المشكلة تتعلق ببروز البطن لدى كثير من الرجال لدرجة ضعف المستوى الطبيعي لعضلات الصدر أو أكثر من الضعف في بعض الأحيان.. وهي مشكلة يعاني منها كثير من الأشخاص
نسبة منهم لأسباب لا يد لهم فيها تقريبا، كما في حالة الاضطرابات الهرمونية أو أمراض القولون الخارجة عن السيطرة... أو للترهل بسبب التقدم بالعمر...الخ

لكن النسبة الأكبر من الأشخاص تحصل لديهم هذه المشكلة بسبب عاملين رئيسين:
1) عادات غذائية خاطئة تتمثل في الإكثار من تناول الدهنيات والسكريات...الخ.
2) إهمال التمارين البدنية والرياضة.
وهؤلاء هم المعنيون بعدم الثقة فيهم، إذ كيف يتأتى أن يثق الآخرون بهم، وهم غير أمناء مع أبدانهم وصحتهم!!
ألا يعلمون بأن السمنة أو البدانة وراء نسبة كبيرة من الأمراض، وليس فقط السكري، والكريسترول، والضغط...الخ، كما أنها تؤدي إلى تباطئ الشفاء من أمراض كثيرة أخرى!!
تصور معي: سيارة بيك أب حمولتها الافتراضية 1 طن، ماذا لو تم تحميل طن ونصف عليها أو حتى طنين بشكل مستمر.. كم سينقص من عمرها الافتراضي حينئذ!!
هل ستجازف بشراء مركبة حالها كذلك!! هل ستثق في كفاءتها وصلاحيتها وأنت تراها بتلك الحال...الخ!!
نفس الأمر مع الشخص المسرف الذي ينقاد لشهوة الطعام، متغافلا أنه بذلك لا يملأ شر وعاء وحسب، وإنما يعجل بهلاكه كما قد يعجل نظيره لنفسه الهلاك بإدمان التدخين ونحوه... فهل يطمع أن يثق فيه الآخرون!!؟؟
-----------------------------------

هذه وجهة نظر أحد الأطراف في حوار دار بالقرب مني، وبعد أن تركت لصاحب هذا الرأي المجال لأن يعبر عما يجول في خاطره.. جلست برهة اتأمل في كلامه لأقرر سريعا طرح وجهة النظر هذه للحوار والنقاش في منتدى الأسهم القطرية.. تحياتي وخالص تقديري

بوحارب
19-11-2011, 08:28 PM
ههههههههههههههه

مالومك يابوعزوز :)

BoAof
19-11-2011, 08:53 PM
ما ينلام يوم تشوف الكرش مترين قدام
من وهو صغير الولد متعود على العز او كما يطلق عليه عز وانا ماشوفه الا كسل
ان بغى ماي تسمعه يصوت ميييييييييييييييييييييري عطيني ماي
وان بغى اي شي ماتسمعه الا ميييييييييييييييييييييري جيبي الشي الفلاني

وكلامي على الجنسين الولد قبل البنت
واخر شي يا تلاقي جيل تعجبه الاتكاليه ولا يتحمل مساوليه افعاله
او تلاقيه مب عارف وشو هدفه في الحياه وتشوف الانحلال الاخلاقي في تصرفاته الله لا تبلانا

تحياتي بو عزوز

STAR
19-11-2011, 09:10 PM
حرام عليكم اشفيهم المتان...

صج انهم غير صحيين لكني اثق فيهم اكثر من الضعاف (:
يكفي ان دمهم خفيف...

ريتويت
19-11-2011, 09:13 PM
الكرش مب غلط عند الرجال والعكس صحيح عند الحريم ( كرشة الحريم مشكله )
والسبب ان الرجل طلع نزل رجل ماتعيبه كرشته ولكن المره تنعاب بسرعه

وجهه نظر لحد يزعل مني

احلى دنيا
19-11-2011, 09:15 PM
السلام عليكم

و من يتبنى هذا الرأي هل هو أمين مع نفسه و على نفسه ؟

هل يخلو نظام حياته مما هو سلبي ؟

هل يعامل نفسه كما يجب ؟

هل هو ملتزم بالطاعات متجنب للمعاصي ؟

ثم نعيد عليه السؤال .. هل تستحق ان تمنح الثقة ؟؟

نرجع الكورة في ملعبه !!

ريتويت
19-11-2011, 09:23 PM
ابتعدو عن العيوش مع البيبسي وراح تحسون ان كرشتكم تختفي تدرجياً كاختفاء الخدامات من البيوت

اهم شي كثرو من السلطات اللي فيها خل مب خل يعني خلان وربع لا اقصد بالخل هو خل التفاح

وعندي وصفة سحرية اقسم بالله من اروع الوصفات اللي جربتها بخصوص الكرشة في خلال شهر بس راح يلصق بطنك بظهرك !!

:D:D:D:funny::funny::funny:

المـهـفـة والـســفـرة
19-11-2011, 09:26 PM
هذه المشكلة بسبب عاملين رئيسين:
وهؤلاء هم المعنيون بعدم الثقة فيهم، إذ كيف يتأتى أن يثق الآخرون بهم، وهم غير أمناء مع أبدانهم وصحتهم!!

أكل ومرعى وقلة صنعة ،،:nice:

فلاهنت ياأخوي الفاضل على النصح والتنبيه ،،

المـهـفـة والـســفـرة
19-11-2011, 09:30 PM
ابتعدو عن العيوش مع البيبسي وراح تحسون ان كرشتكم تختفي تدرجياً كاختفاء الخدامات من البيوت

اهم شي كثرو من السلطات اللي فيها خل مب خل يعني خلان وربع لا اقصد بالخل هو خل التفاح

وعندي وصفة سحرية اقسم بالله من اروع الوصفات اللي جربتها بخصوص الكرشة في خلال شهر بس راح يلصق بطنك بظهرك !!

ياأخوي طارق ،،ممكن طريقة التحضير والمقادير وكم ملعقة ؟؟؟ هههه ،،

والسموحة منك ياأبوعبدالعزيز.:nice:

intesar
19-11-2011, 09:31 PM
ما فهمت ايش دخل السمنة في الثقة وعدمها..
ممكن توضيح
يعني لو واحد ملتزم وطيب وولد ناس وسمين.. ما نثق فيه

من أنتم.. ما فهمت..؟

أبو عبدالعزيز
19-11-2011, 09:32 PM
ههههههههههههههه

مالومك يابوعزوز :)

منور دايما يا بوحارب

أبو عبدالعزيز
19-11-2011, 09:34 PM
ما ينلام يوم تشوف الكرش مترين قدام
من وهو صغير الولد متعود على العز او كما يطلق عليه عز وانا ماشوفه الا كسل
ان بغى ماي تسمعه يصوت ميييييييييييييييييييييري عطيني ماي
وان بغى اي شي ماتسمعه الا ميييييييييييييييييييييري جيبي الشي الفلاني

وكلامي على الجنسين الولد قبل البنت
واخر شي يا تلاقي جيل تعجبه الاتكاليه ولا يتحمل مساوليه افعاله
او تلاقيه مب عارف وشو هدفه في الحياه وتشوف الانحلال الاخلاقي في تصرفاته الله لا تبلانا

تحياتي بو عزوز

تسلم يا بوعوف، دائما مداخلاتك - على ندرتها - تحمل ما هو جديد أو مفيد
لا يحرمنا ربك من طلة الذئب الرومانسي :)

أبو عبدالعزيز
19-11-2011, 09:36 PM

يكفي ان دمهم خفيف...

حتى أصواتهم موسيقية بالفطرة.. واحد قريب مني يؤكد هذه المعلومة

أبو عبدالعزيز
19-11-2011, 09:38 PM

وجهه نظر لحد يزعل مني

كلام بالفعل يقال (أعني الكرش ما يعيب الرجل)، لكن لعله قديم جدا بحيث أصبح لا يقتنع به نساء عصرنا، والله أعلم

أبو عبدالعزيز
19-11-2011, 09:40 PM
السلام عليكم
و من يتبنى هذا الرأي هل هو أمين مع نفسه و على نفسه ؟
هل يخلو نظام حياته مما هو سلبي ؟
هل يعامل نفسه كما يجب ؟
هل هو ملتزم بالطاعات متجنب للمعاصي ؟
ثم نعيد عليه السؤال .. هل تستحق ان تمنح الثقة ؟؟
نرجع الكورة في ملعبه !!

وعليكم السلام.. صدقتي بالإشارة إلى أن مدى التزام الشخص بأوامر الشرع وأخلاقه هو المعيار الأساسي في الثقة.. شكرا على التذكير

أبو عبدالعزيز
19-11-2011, 09:43 PM

الله يلعن إبليسك.. ذكرتني بذلك الشخص باللي كان متحمس وهو يحلق شاربه وما وقف عن الحلاقة حتى بان له بياض أسنانه

حقيقه
20-11-2011, 12:21 AM
مافهمت بالضبط عدم الثقه فيهم من اي ناحيه

يعني تقصد مثلن الزواج من شخص متين ( مكرش ) ماينفع ويكون مب قد الثقه بسبب كرشه اللي ماحافظ عليها من الاتساع وهو بيده يخفف هالتوسع

المهم لو مثلن تقدم لي متين مابيكون هالشيء سبب الرفض الا اذا تجاوز الوزن بشكل كبير

حقيقه
20-11-2011, 12:25 AM
هلا

طارق انت مجرب هالوصفه عليك

لاتوهق الاعضاء :rolleyes:

حليتان*
20-11-2011, 01:12 AM

يكفي ان دمهم خفيف...

:victory:

حليتان*
20-11-2011, 01:19 AM
كيف يتأتى أن يثق الآخرون بهم، وهم غير أمناء مع أبدانهم وصحتهم!!

عيل مب بس المتان الي مش محل للثقه !

وسلم لي على الفيلسووف الي كان جنبك يا بو بوسعود

حليتان*
20-11-2011, 01:19 AM
اهلين ومرحبتين يخزي العين شو انتي مهضومه ياحقيقة سوأل في محله . . .

نعم انا جربتها على نفسي من فترة ليست بالقصيرة ولا بالطويلة يعني تقدرين تقولين بعد ماخلص رمضان

كان عندي بطن صغير تقدرين تقولين كريشه مب كرش وهالكريشة جتني من ضرب العيوش مع قوطي بيبسي حجم 355 ملم

يعني القوطي اللي ينباع بريال ونص . . . وبعد من قلة الحركة

اي سوأل ياشباب انا حاضر دعو ظمائركم تنطق ولا احد يخش شي عني اعتبروني دكتور العائلة

اهم شي ماتسوي سهال(مكرم الحاضر)

بونو
20-11-2011, 01:23 AM
ههههههههههه ..... ههع هع

اضحك الله سنك يا بو عبد العزيز .... عاد يقولك في مثل اردني عجيب .... بيرفع معنويات حبايبنا المكرشين وبيقوم سوقهم .... بس لازم تقراه بالاردني عشان تتذوق حلاوته ....

< الرِجّال مِنْ غيْر كِرِشْ ...... مابيِسوى قِرِشْ. >

عاشوا الراهيين. :nice:

Qt.1
20-11-2011, 02:48 AM
ممكن توضيح

من أنتم.. ما فهمت..؟

بالضبط , احس العنوان في صوب والمحتوى في صوب, والاا اتوقع هذا لغز ...!!

المسك1969
20-11-2011, 07:10 AM
هذه وجهة نظر أحد الأطراف في حوار دار بالقرب مني، وبعد أن تركت لصاحب هذا الرأي المجال لأن يعبر عما يجول في خاطره.. جلست برهة اتأمل في كلامه لأقرر سريعا طرح وجهة النظر هذه للحوار والنقاش في منتدى الأسهم القطرية[/right][/QUOTE]

صبحكم الله بالخير

بغض النظر أن كنت مؤيد لها وطرحتها لترى المؤيدين أم رافض أم تريد أن ترى مايقوله الناس... ولا أعلم ما أهمية أن أناقش أمور أراها شخصيه لأناس قد لا أعرفهم ولو عرفتهم فقد أنصحهم

ولكن وبما أن الموضوع طُرح فأقول:

عفوا أبو عبدالعزيز فمنذ متى كان العقل يقاس بثقل الجسم أو خفته؟ ومنذ متى كانت الشخصية تؤثر على شكل الجسم؟ ومنذ متى كان دور الانسان في الحياة وعمله واجتهاده واتقانه لذلك العمل من عدمه يؤثر عليه شكله؟ ومنذ متى كان الشكل يغلب الجوهر؟

أبدا لا يتدخل الشكل في ثقة ذلك الانسان أو عدمه وماحدث أمامك هو محض من السخافة والسطحية لأناس لم يجدوا شيئا يتكلمون به فأخذوا يتكلمون عن هذا وذاك وهذه وتلك...

ولو كانوا استغفروا الله بدل هذا الكلام لكان خيرا لهم ولو كنت أخبرتهم بالاستغفار وفض مجلسهم السخيف لكان خيرا لك ولهم... حتى لا تسمع ما سمعته ...

وأبدا لم أسمع أن شخصا متينا لا تثق به وشخصا ضعيفا مهتما بنفسه يجب الوثوق به... واستغرب على من يقول أن الناس ذوي الاوزان الزائدة خفيفي الدم... ولكن قل قد تقابل انسان طيب القلب خفيف الظل ويكون سمينا أو ضعيفا... بالله عليكم لو نزل وزن ذلك الانسان فهل سيثقل دمه مثلا ولن نطيق ذلك الشخص... لا طبعا وأنما كانت خفة الدم وطيبة القلب هي منبع ذلك الانسان وأساسه وليس لها دخل بزيادة وزن أو قلته

ثم

أن هناك من الناس من تأكل(أي شيء وكل شيء) ليتسارع عندها الميتابولزم فتحرق بسرعه وأناس بالرغم من قلة أكلها إلا أن عملية الاحراق تكون بطيئة فتظهر عليها البدانة بالاضافة إلى من يعانون أمراض وهم مبعدون من هذا الأمر

نعم يوجد كسل ولكن ليس لدرجة أن يوصف مثل هؤلاء بعدم الثقه... ثم انظر من يتكلم عنهم أو يثق بهم يكون ذلك الانسان (أقصد اللي تكلموا) الأقل عقلا وفهما فنصيحتي لهم ألا يثق بمن هو سمين (الحمدلله والشكر):anger2: وصدقني في يوما ما سيكون هناك شخص ضعيفا فيقولون والله هذا انسان شديد النحوله(الضعف) ولو به شمة لحم لكان خيرا له... الناس لا يعجبها أحد وتدخل نفسها فيما لا يعينها ...

فعلا أمر يغيض ... مدرسة سمينه وتوصل المعلومات للطالبات بطريقة تحببهن في الدرس لا أثق فيها لأنها سمينه:anger2:

طبيبه/طبيب سمينه/سمين يؤدون عملهم على أكمل وجه ومخلصين فيه فلا أثق في علاجهم لأنهم سماان... وأقول هم لم يحافظوا على صحتهم فلن تحافظ على صحتي أنا:anger2: بالله عليك هذا كلام منطقي وعقلاني

ومهندس يقف ليلا ونهارا على قدميه ويذهب هنا وهناك ويؤدي عمله بإتقان واخلاص علي ألا أثق فيه لأنه سمين:anger2:

وموظف على كرسية يؤدي عمله فلا يقوم منه إلا وقد انتهى منه ويمكن للوزن فضل عليه في ذلك أأقول ألا نثق فيه لأنه سمين:anger2:

ثم من قال أن كل سمين مريض أو كل ضعيف سليم.... جدا أمر محزن هو أمرهم هؤلاء...ومن قال أن كل سمين قد يمرض ومن قال أن كل ضعيف يظل بصحته وعافيته
مقارنه فاشلة الحقيقة وأمر غير منطقي

كنت سأقبل مثل هذا الأمر أن كان أحد منهم تحدث إلى س من الناس ونصحه ولكن أن يتكلم من وراه فهو أمر مرفوض... ولكنهم هداهم الله لم يجدوا ما يتحدثوا به فشغلوا أنفسهم بأمور تافهه من أمور الناس وكأنهم سيحلون قضية العالم...

اشتطيت لأني احتريت عليهم مضيعين وقتهم وبس... الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلنا على كثير مما خلق تفضيلا كثيرا ...

جزاكم الله خيرا:nice:[/COLOR]

المسك1969
20-11-2011, 07:19 AM
هلا وغلا اخوي المهفة خاطري اعرف ليش سميت نفسك بالمهفة والسفرة !!
المهم اخوي هذه وصفة مافي احلى منها لاخفاء الكرش بغضون شهر بس لازم تستمر عليها شهر كامل
واذا مانفعت معاك برجع كل فلوسك اشدخل هههه شوف يامحفوظ السلامة /

وصفه للكرش

شاي اخضر صيني+ مراميه+ بابونج+ سنا مكي + اكليل الجبل اشربه قبل الفطور والعصر وقبل ماتنام مباشرة
طريقة عمل كوب دافئ ومنعش من هذه المواد العشية
اقلي كل المواد بقدر لين يفور يعني لين تشوف الماي يبقبق وبعدين صفي كل اللي طبخته واشربه وادعيلي
على فكرة اخوي في عشبة بالمجموعة هذه اسمها ( عشبة اكليل الجبل ) طبعاً احنا ماعندنا جبال ولا شلالات
هالعشبة تلقاها عند العطارين بس حبيت انبهك علشان ماتروح بالقوايل تفتر ادور على جبال
ترى كل اللي عندنا كم حزم وعليه شبك يقولون ( محمية ) عاد والله والمحميات اللي مسندرينا عليها كلها حصى ورمل

طارق يمه تراك بتسوي لهم اسهال لأن سنامكي هي العشرج لا وبعد مرتين باليوم جفاف بيصيدهم أن ما يشربون ماي

الله يعينكم وترى مب زين والله العشرج (السنامكي) كل يوم... راحت عليه هالقولون والله المستعان

بس جزاك الله خير أنك نبهت على الجبال :nice:

حليتان*
20-11-2011, 07:26 AM
طارق يمه تراك بتسوي لهم اسهال لأن سنامكي هي العشرج لا وبعد مرتين باليوم جفاف بيصيدهم أن ما يشربون ماي

الله يعينكم وترى مب زين والله العشرج (السنامكي) كل يوم... راحت عليه هالقولون والله المستعان

بس جزاك الله خير أنك نبهت على الجبال :nice:

بل وانا واثق فيه وبعطي الوصفه حق واحد من الربع << كان بيروح الصبي من جيس هله :weeping:

eXpert*
20-11-2011, 07:44 AM
اللي يبي يشوف أمثله حيه يأخذ زيارة للحيّ الثقافيّ :

شباب في عمر الزهور لا يتجاوز الـ 21 وراكب الجولف كارت ، مب قادر يمشي كم متر .

الحياة الخالدة
20-11-2011, 07:45 AM
على جذي كل واحد يدخن سجاير أو شيشــــــة ..
أو يسوق سيارته بسرعــــــــة ..
أو يسوي أي حركات خطــــــرة .. أو أو أو .....

هذيلا كلهم مب أمينين على صحتهم و أنفسهـــــــم .. و بالتالي ليسوا محل ثقــــــة

لو مشينا على هالمبدأ .. محد بيثق بأحد :)

ما يات على هالمساكين أصحاب الكروش
و مثل ما قالوا الكثيرين .. غالباً يكون دمهم خفيف و ظرفاء
مب لازم نثق فيهم .. المهم يوسعون صدورنا .. و الحياة تمشــــــي :nice:

دلة الرسلان
20-11-2011, 07:55 AM
يعني أذا جانا خاطب له كرش نرده :discuss:

الـخـالـدي
20-11-2011, 08:18 AM
بل وانا واثق فيه وبعطي الوصفه حق واحد من الربع << كان بيروح الصبي من جيس هله :weeping:

هههههههههههههه

حليتان*
20-11-2011, 09:35 AM

وهاي الي كنت اقصده فالمشاركه رقم 24 بس ما عرفت اصف الكلام نفسج للاسف :(

ويا بوعبدالعزيز ترا في ناس متان من المرض او من بعض انواع الحبوب
والله يكتب لهم حياه صحيه

مريومة
20-11-2011, 09:38 AM

فعلا

اللي يدخن او يشيش

اناني وغير امين لا على نفسه ولا على غيره

ولا يستحق الثقة

والله المستعان

عقار
20-11-2011, 09:41 AM
مشكور على الطرح

R 7 A L
20-11-2011, 10:01 AM
كون أني مجرب لهذه الواقعة
اقول فيها شي من الصحه

قبل فترة كنت من المتان ومن اصحاب الكروش الكبيرة
ولكن وبعد تمارين جري وتمارين سويدية لمدة سنة حتى الان مع التقليل من العيوش وإلغاء الغازيات
وبعد نزول وزني واختفاء كرشتي
حسيت حياتي تغيرت

قبل يوم كنت متين احس ماعندي المقاومة امام الاكل وبعد ما انتهي من الحرب الضروس التي في بدايتها من اسباب الجوع وبعدها بدقائق لم يكن الهدف منها سد الجوع انما النهم الموجود لدي ابعدني واياكم عنه
كنت اندم لطريقة اكلي وثقتي في نفسي من ناحية الاكل وبعد الوعود السرية بيني وبين نفسي والتي احبطها كل يوم ( اشعر ان ماعندي ثقة في نفسي واني ضعيف )

ولكن الان ولله الحمد بعد ان اصبح جسمي رياضي ورشيق تغيرت الثقة واصبحت عندي ثقه قوية في نفسي
حتى من زود الثقة انني اتحدى الشباب الى اصغر من بعشرين سنة في الركض لمسافة طويلة دون التوقف او التعب

كلنا قطر 1981
20-11-2011, 10:06 AM
المشكلة تتعلق ببروز البطن لدى كثير من الرجال لدرجة ضعف المستوى الطبيعي لعضلات الصدر أو أكثر من الضعف في بعض الأحيان.. وهي مشكلة يعاني منها كثير من الأشخاص
نسبة منهم لأسباب لا يد لهم فيها تقريبا، كما في حالة الاضطرابات الهرمونية أو أمراض القولون الخارجة عن السيطرة... أو للترهل بسبب التقدم بالعمر...الخ

لكن النسبة الأكبر من الأشخاص تحصل لديهم هذه المشكلة بسبب عاملين رئيسين:
ألا يعلمون بأن السمنة أو البدانة وراء نسبة كبيرة من الأمراض، وليس فقط السكري، والكريسترول، والضغط...الخ، كما أنها تؤدي إلى تباطئ الشفاء من أمراض كثيرة أخرى!!
تصور معي: سيارة بيك أب حمولتها الافتراضية 1 طن، ماذا لو تم تحميل طن ونصف عليها أو حتى طنين بشكل مستمر.. كم سينقص من عمرها الافتراضي حينئذ!!
هل ستجازف بشراء مركبة حالها كذلك!! هل ستثق في كفاءتها وصلاحيتها وأنت تراها بتلك الحال...الخ!!
نفس الأمر مع الشخص المسرف الذي ينقاد لشهوة الطعام، متغافلا أنه بذلك لا يملأ شر وعاء وحسب، وإنما يعجل بهلاكه كما قد يعجل نظيره لنفسه الهلاك بإدمان التدخين ونحوه... فهل يطمع أن يثق فيه الآخرون!!؟؟
-----------------------------------

هذه وجهة نظر أحد الأطراف في حوار دار بالقرب مني، وبعد أن تركت لصاحب هذا الرأي المجال لأن يعبر عما يجول في خاطره.. جلست برهة اتأمل في كلامه لأقرر سريعا طرح وجهة النظر هذه للحوار والنقاش في منتدى الأسهم القطرية.. تحياتي وخالص تقديري

ياخي ليش هالعنصريه ضد المتان هههههههههههههههههههههههههههه
شفيهم المتان ياخي شوف اغلب المتان حبوبين و فيهم خفت دم و قلب مافي مثله بالطيبه فديتهم والله :D
اخوي بالنسبه للاعمار هذي بيد رب العالمين و بالنسبه انه المتن مضر انا بصراحه معاك السمنه تتبعها امراض واااااايد بس بعد لا تنسى في واايد من الاشياء فيها ضرر واضح على البشر مثل السجاير الشراب كثر الرقاد و الحسد بين البشر اسبابه و ايش الي ممكن يسويه بين البشر
و بالنسبه حق المتان احنا ما نفقد الثقه فيكم بالعكس انتوا من عطيتوا للدنيا طعم ثاني بس من حبنا لكم نصيحه عليكم بالرياضه و البعد عن الدهونيات و الاكل المضر بصحتكم لانه في الاخير ابدانكم امانه في ايدينكم حافظوا عليها فديت قلوبكم :victory:

كــرت احمــر
20-11-2011, 10:47 AM
هيــه بلاكم متعرفون اصحاب الكروش ، وكما قال : صاحب المثل الكـرشة وقار لصاحبها ، ماعليكم يالمتان ومحد يموت قبل يومه اضرب جعل فيه مليون عافية ولاتحور ولاتربط وخلك حركي وعش يومك وماعليك من اللي يقولونه وبعدين أبغي اعرف شدخل المتن في عدم الثقـة ههههههه شر البلية مايضحك الأخ دكتور نفسي ولا محلل ومسوي دراسة أو احصائية عالمية ولا ماخذلك موقف سلبي من صاحب الكرشة اللي تحاورت معه وجمعت كل السلبيات وطحت في حيل المكرشين ، والله حالة كلام فاضي وغير منطقي ولا له اساس من الصحة وفي الأخير تراني ضعيف مب مكرش ولكن الحق يقال .

ام السعف
20-11-2011, 12:50 PM
الحمدلله الموضوع يتكلم عن كروش الريايل

احنا براءة مع كروشنا

MAZEN37
20-11-2011, 04:39 PM
وجهة نظر للكاتب
برأي انه الانسان مؤتمن على صحته ومن باب المضره لها يكون قد خان الامانه
سواء بقيامه باعمال تضر صحته ومنها النهم والاكل فوق الحاجه
نفس ان كان مدمن فهو يضر نفسه والتي هي اصلا لا يملكها

أبو عبدالعزيز
20-11-2011, 07:39 PM
أشكركم جميعا على هذا التفاعل مع الموضوع، ولي عودة في أقرب فرصة - إن شاء الله - للتعليق على بعض التعقيبات

al3grab
20-11-2011, 08:22 PM
بس صج البنت بكرشتها ماتنشاهد

المـهـفـة والـســفـرة
20-11-2011, 09:05 PM

من صجك وليش وشحقه وشمعنى وهل كيف يصير غش بالبضاعه ههه ،،
أسمع وأقرى شقالوا فيها ،،

:nice:

للزيـن قالـوا مـن قديـم علامـات ،،، عيـن ومبسـم والجسـم والرشاقـة

لكـن كسـر هالقاعـدة هالمتينـات ،،، مـن واقـع ماهـو كـلام وبلااغـة

اللي محليهـن و لـو هـن ثقيـلات ،،، دايـم خفـاف الـدم وفيهـن لباقـة

الله يـا هـن يـا جماعـه لطيفـات ،،، وعلى الكـلام الحلـو فيهـن طلاقـه

ماهو ضروري بالرشاقـة رشيقـات ،،، وزود الوزن ماهـوب يعنـي إعاقـة

بس ماهو ضروري يلبسن ستريتشات ،، يا زينهـن واللبـس واسـع نطاقـه

لابارك الله فيـك يالضيـق بالـذات ،،، تـرا السعـه مـرات تعطـي أناقـه.

ووسع على عمرك ،، ترى الكروش فيها سعة خيالية هههه ،،

المسك1969
20-11-2011, 09:11 PM

احنا براءة مع كروشنا

انتي يالغلا ما شفتي الـ ( ة) بعد كلمة كرش بمعنى كرش أو كرشه:)

المـهـفـة والـســفـرة
20-11-2011, 09:14 PM
هلا وغلا اخوي المهفة خاطري اعرف ليش سميت نفسك بالمهفة والسفرة !!

لأني شفت أسمي بفلم من أفلامك ههههه ،،:tease:

المهم اخوي هذه وصفة مافي احلى منها لاخفاء الكرش بغضون شهر بس لازم تستمر عليها شهر كامل
واذا مانفعت معاك برجع كل فلوسك اشدخل هههه شوف يامحفوظ السلامة /

وصفه للكرش
شاي اخضر صيني+ مراميه+ بابونج+ سنا مكي + اكليل الجبل اشربه قبل الفطور والعصر وقبل ماتنام مباشرة
طريقة عمل كوب دافئ ومنعش من هذه المواد العشية
اقلي كل المواد بقدر لين يفور يعني لين تشوف الماي يبقبق وبعدين صفي كل اللي طبخته واشربه وادعيلي
على فكرة اخوي في عشبة بالمجموعة هذه اسمها ( عشبة اكليل الجبل ) طبعاً احنا ماعندنا جبال ولا شلالات
هالعشبة تلقاها عند العطارين بس حبيت انبهك علشان ماتروح بالقوايل تفتر ادور على جبال
ترى كل اللي عندنا كم حزم وعليه شبك يقولون ( محمية ) عاد والله والمحميات اللي مسندرينا عليها كلها حصى ورمل

بل بل شنهو هذي الوصفة :omg: ،،

تصدق أخوي طارق ،، أنا من شفت صورة مطبخكم في رمضان ،،
من يومها قررت أني ماأصدقك ههههههاااي ،،

مشكور على الجهد والوصف وراح أدعي لك تأكد من هذا ههه .

المسك1969
20-11-2011, 09:17 PM

ليش يوسعون صدورنا مهرجين هم:omg:

الحياة الخالدة
20-11-2011, 09:24 PM

أحسني الظن بارك الله فيج

مو شرط اللي يوسع صدرج يكون مهرج ..
يعني لما تقعدين مع ناس و يسولفون عليج سوالف حلوة و يضحكونج يصيرون مهرجين في نظرج ؟؟
و الا لما رفيجتج تشوفج متضايقة و تقعد تييب لج سوالف مني و الا مناك عشان تونسج و تنسيج همج .. تكون مهرج ؟؟

أعتقد واضح من كلامي اني ما قلت في حقهم شي شين .. الا انهم ونيسين و دمهم خفيف

و بعدين انتي هديتي الكلام اللي قلته كله .. و مسكتي على هالكلمة .. شالسالفة ؟؟

خفي علينا يالغلا

المسك1969
20-11-2011, 09:48 PM

أحسني الظن بارك الله فيج

مو شرط اللي يوسع صدرج يكون مهرج ..
يعني لما تقعدين مع ناس و يسولفون عليج سوالف حلوة و يضحكونج يصيرون مهرجين في نظرج ؟؟
و الا لما رفيجتج تشوفج متضايقة و تقعد تييب لج سوالف مني و الا مناك عشان تونسج و تنسيج همج .. تكون مهرج ؟؟

أعتقد واضح من كلامي اني ما قلت في حقهم شي شين .. الا انهم ونيسين و دمهم خفيف

و بعدين انتي هديتي الكلام اللي قلته كله .. و مسكتي على هالكلمة .. شالسالفة ؟؟

خفي علينا يالغلا

نحسن الظن إن شاء الله ... بس فديتج لاحظي ربي يحفظج كلماتج... أنا حسيت فيها تناقض... في البداية كنتي معاهم

ثم

ختمتيها بــــ:

مب لازم نثق فيهم .. المهم يوسعون صدورنا .. و الحياة تمشــــــي

السموحه يالغلا لا تزعلين بس حسيت في تناقض في الكلام ويمكن ما قصدتيه او أنا فهمته غلط

دمتي في حفظ الله ورعايته:nice:

الحياة الخالدة
20-11-2011, 09:55 PM
نحسن الظن إن شاء الله ... بس فديتج لاحظي ربي يحفظج كلماتج... أنا حسيت فيها تناقض... في البداية كنتي معاهم

ثم

ختمتيها بــــ:

مب لازم نثق فيهم .. المهم يوسعون صدورنا .. و الحياة تمشــــــي

السموحه يالغلا لا تزعلين بس حسيت في تناقض في الكلام ويمكن ما قصدتيه او أنا فهمته غلط

دمتي في حفظ الله ورعايته:nice:

انتي اللي فهمتيه غلط يالغلا .. و هذا مو ذنبي .. لأن غيرج فهمــــه صح و ما تحسس منه ..

روحي فديتج لفي على مشاركاتي في كل المواضيع و طلعي التناقضات اللي تقولين عنها .. الظاهر ما لقيتي لج موضوع تعلقين عليه ربي يحفظج .. قلتي مافي إلا أصيد لي أي حد

حياج الله يالغلا

الحياة الخالدة
20-11-2011, 10:09 PM
العذر و السموحـــــة منك أخوي بوعبدالعزيز

كان لزاماً علي التعليق لتوضيح وجهة نظري التي أساء البعض فهمها

تحياتي لك .. و عذراً مرة أخرى

أبو عبدالعزيز
20-11-2011, 11:21 PM
ممكن توضيح

من أنتم.. ما فهمت..؟

مثلاً: هل تثقي في نصيحة ما يوجهها إليك شخص ترينه منساق لشهوة التدخين!! أو معاملة مالية معه!!
لا أتكلم عن شخص مدخن فقط، وإنما مدمن لدرجة أن أضرار التدخين بادية بوضوح على وجهه وصوته وأسنانه وسعاله وهزاله، بل وحتى إنه يعرض المحيطين به للتدخين السلبي...الخ
أعتقد بأن كثيرين لن يرتاحوا للتعامل مع مثله، وستكون مصداقيته ضعيفة لديهم، لأنه لم يكن أمينا مع نفسه، فلا يلوم الآخرين إن لم يكن محلا لثقتهم.. أليس كذلك؟؟

والمنقاد لشهوة الطعام بإرادته - دون عذر - لدرجة الإضرار بنفسه أو تعريض صحته للخطر.. أليس يشابه مدمن التدخين فيما تقدم!! تحياتي

أبو عبدالعزيز
20-11-2011, 11:28 PM
مافهمت بالضبط عدم الثقه فيهم من اي ناحيه
يعني تقصد مثلن الزواج من شخص متين ( مكرش ) ماينفع ويكون مب قد الثقه بسبب كرشه اللي ماحافظ عليها من الاتساع وهو بيده يخفف هالتوسع
المهم لو مثلن تقدم لي متين مابيكون هالشيء سبب الرفض الا اذا تجاوز الوزن بشكل كبير

بالضبط , احس العنوان في صوب والمحتوى في صوب, والاا اتوقع هذا لغز ...!!

ياخي ليش هالعنصريه ضد المتان هههههههههههههههههههههههههههه
شفيهم المتان ياخي شوف اغلب المتان حبوبين و فيهم خفت دم و قلب مافي مثله بالطيبه فديتهم والله :d
اخوي بالنسبه للاعمار هذي بيد رب العالمين و بالنسبه انه المتن مضر انا بصراحه معاك السمنه تتبعها امراض واااااايد بس بعد لا تنسى في واايد من الاشياء فيها ضرر واضح على البشر مثل السجاير الشراب كثر الرقاد و الحسد بين البشر اسبابه و ايش الي ممكن يسويه بين البشر
و بالنسبه حق المتان احنا ما نفقد الثقه فيكم بالعكس انتوا من عطيتوا للدنيا طعم ثاني بس من حبنا لكم نصيحه عليكم بالرياضه و البعد عن الدهونيات و الاكل المضر بصحتكم لانه في الاخير ابدانكم امانه في ايدينكم حافظوا عليها فديت قلوبكم :victory:

المشاركة رقم 53 لعلها تضمنت توضيحا للفكرة من خلال المقارنة بين البدينيين ومدمني التدخين.. يرجى مراجعتها.. تحياتي

أبو عبدالعزيز
20-11-2011, 11:31 PM
ههههههههههه ..... ههع هع

اضحك الله سنك يا بو عبد العزيز .... عاد يقولك في مثل اردني عجيب .... بيرفع معنويات حبايبنا المكرشين وبيقوم سوقهم .... بس لازم تقراه بالاردني عشان تتذوق حلاوته ....

< الرِجّال مِنْ غيْر كِرِشْ ...... مابيِسوى قِرِشْ. >

عاشوا الراهيين. :nice:

هيــه بلاكم متعرفون اصحاب الكروش ، وكما قال : صاحب المثل الكـرشة وقار لصاحبها ، ماعليكم يالمتان ومحد يموت قبل يومه اضرب جعل فيه مليون عافية ولاتحور ولاتربط وخلك حركي وعش يومك وماعليك من اللي يقولونه وبعدين أبغي اعرف شدخل المتن في عدم الثقـة ههههههه شر البلية مايضحك الأخ دكتور نفسي ولا محلل ومسوي دراسة أو احصائية عالمية ولا ماخذلك موقف سلبي من صاحب الكرشة اللي تحاورت معه وجمعت كل السلبيات وطحت في حيل المكرشين ، والله حالة كلام فاضي وغير منطقي ولا له اساس من الصحة وفي الأخير تراني ضعيف مب مكرش ولكن الحق يقال .

بما أنكما مقتنعان بمزايا التكريش فأقترح عليكم فتح أندية للتسمين بدلا من أندية التخسيس والتنحيف واللياقة البدنية.. ولا هنتم بعد سنة من إنشاء هذا المشروع خبروني كم عضو اشترك في ناديكم :)

أبو عبدالعزيز
20-11-2011, 11:39 PM
هذه وجهة نظر أحد الأطراف في حوار دار بالقرب مني، وبعد أن تركت لصاحب هذا الرأي المجال لأن يعبر عما يجول في خاطره.. جلست برهة اتأمل في كلامه لأقرر سريعا طرح وجهة النظر هذه للحوار والنقاش في منتدى الأسهم القطرية[/right]

صبحكم الله بالخير

بغض النظر أن كنت مؤيد لها وطرحتها لترى المؤيدين أم رافض أم تريد أن ترى مايقوله الناس... ولا أعلم ما أهمية أن أناقش أمور أراها شخصيه لأناس قد لا أعرفهم ولو عرفتهم فقد أنصحهم

ولكن وبما أن الموضوع طُرح فأقول:

عفوا أبو عبدالعزيز فمنذ متى كان العقل يقاس بثقل الجسم أو خفته؟ ومنذ متى كانت الشخصية تؤثر على شكل الجسم؟ ومنذ متى كان دور الانسان في الحياة وعمله واجتهاده واتقانه لذلك العمل من عدمه يؤثر عليه شكله؟ ومنذ متى كان الشكل يغلب الجوهر؟

أبدا لا يتدخل الشكل في ثقة ذلك الانسان أو عدمه وماحدث أمامك هو محض من السخافة والسطحية لأناس لم يجدوا شيئا يتكلمون به فأخذوا يتكلمون عن هذا وذاك وهذه وتلك...

ولو كانوا استغفروا الله بدل هذا الكلام لكان خيرا لهم ولو كنت أخبرتهم بالاستغفار وفض مجلسهم السخيف لكان خيرا لك ولهم... حتى لا تسمع ما سمعته ...

وأبدا لم أسمع أن شخصا متينا لا تثق به وشخصا ضعيفا مهتما بنفسه يجب الوثوق به... واستغرب على من يقول أن الناس ذوي الاوزان الزائدة خفيفي الدم... ولكن قل قد تقابل انسان طيب القلب خفيف الظل ويكون سمينا أو ضعيفا... بالله عليكم لو نزل وزن ذلك الانسان فهل سيثقل دمه مثلا ولن نطيق ذلك الشخص... لا طبعا وأنما كانت خفة الدم وطيبة القلب هي منبع ذلك الانسان وأساسه وليس لها دخل بزيادة وزن أو قلته

ثم

أن هناك من الناس من تأكل(أي شيء وكل شيء) ليتسارع عندها الميتابولزم فتحرق بسرعه وأناس بالرغم من قلة أكلها إلا أن عملية الاحراق تكون بطيئة فتظهر عليها البدانة بالاضافة إلى من يعانون أمراض وهم مبعدون من هذا الأمر

نعم يوجد كسل ولكن ليس لدرجة أن يوصف مثل هؤلاء بعدم الثقه... ثم انظر من يتكلم عنهم أو يثق بهم يكون ذلك الانسان (أقصد اللي تكلموا) الأقل عقلا وفهما فنصيحتي لهم ألا يثق بمن هو سمين (الحمدلله والشكر):anger2: وصدقني في يوما ما سيكون هناك شخص ضعيفا فيقولون والله هذا انسان شديد النحوله(الضعف) ولو به شمة لحم لكان خيرا له... الناس لا يعجبها أحد وتدخل نفسها فيما لا يعينها ...

فعلا أمر يغيض ... مدرسة سمينه وتوصل المعلومات للطالبات بطريقة تحببهن في الدرس لا أثق فيها لأنها سمينه:anger2:

طبيبه/طبيب سمينه/سمين يؤدون عملهم على أكمل وجه ومخلصين فيه فلا أثق في علاجهم لأنهم سماان... وأقول هم لم يحافظوا على صحتهم فلن تحافظ على صحتي أنا:anger2: بالله عليك هذا كلام منطقي وعقلاني

ومهندس يقف ليلا ونهارا على قدميه ويذهب هنا وهناك ويؤدي عمله بإتقان واخلاص علي ألا أثق فيه لأنه سمين:anger2:

وموظف على كرسية يؤدي عمله فلا يقوم منه إلا وقد انتهى منه ويمكن للوزن فضل عليه في ذلك أأقول ألا نثق فيه لأنه سمين:anger2:

ثم من قال أن كل سمين مريض أو كل ضعيف سليم.... جدا أمر محزن هو أمرهم هؤلاء...ومن قال أن كل سمين قد يمرض ومن قال أن كل ضعيف يظل بصحته وعافيته
مقارنه فاشلة الحقيقة وأمر غير منطقي

كنت سأقبل مثل هذا الأمر أن كان أحد منهم تحدث إلى س من الناس ونصحه ولكن أن يتكلم من وراه فهو أمر مرفوض... ولكنهم هداهم الله لم يجدوا ما يتحدثوا به فشغلوا أنفسهم بأمور تافهه من أمور الناس وكأنهم سيحلون قضية العالم...

اشتطيت لأني احتريت عليهم مضيعين وقتهم وبس... الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلنا على كثير مما خلق تفضيلا كثيرا ...

جزاكم الله خيرا:nice:[/COLOR][/QUOTE]

اختي الكريمة، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما تعودنا منك مثل هذا الانفعال!! إذا مش عاجبك الموضوع لدرجة الغضب والإنفعال؛ فبإمكاني مخاطبة الإدارة بحذفه أو تنقيحه....الخ
وللتذكير فقط: صاحبة وجهة النظر تلك خصها بمن هو منقاد بإرادته لشهوة بطنه وللدرجة التي يعرض صحته بل وحياته للخطر، أما البدين لسبب مرضي لا دخل لإرادته في بدانته فهو خارج الموضوع.. تأملي المشاركة رقم 53 ويسرنا قراءة أي تعقيب منك.. تحياتي

زلامسي
20-11-2011, 11:46 PM
الرجل بلا كرش كالملك بلا عرش

أبو عبدالعزيز
20-11-2011, 11:49 PM
الرجل بلا كرش كالملك بلا عرش

تحب أحد يدعي لك بأن يوسع الله لك عرش مملكتك!!؟؟

أبو عبدالعزيز
20-11-2011, 11:58 PM

اختي الكريمة إذا تقدم شخص لخطبتك أو خطبة ابنتك وهو بالفعل مدمن تدخين بالشكل الوارد في المشاركة رقم 53.. أو مدمن سباقات سيارات أو استعراضات سيلين...الخ هل ستثقين بأنه صالح لك؟؟!! أليس العلة التي تجمع كل هؤلاء هو تعريض صحتهم وحياتهم للخطر!!؟؟
في جميع الأحوال: ليس المقصود من عدم الثقة هو اسقاط اعتبارهم داخل المجتمع وإنما مجرد عدم ارتياح في النفس لدى التعامل مع أمثال هؤلاء في أي تعامل يتضمن التزاما ما على عاتقهم ما لم توجد قرائن أو معطيات أخرى ترجح أنهم سيكونون أمناء في التزاماتهم مع الآخرين بالرغم من عدم إلتزامهم بواجبهم تجاه أنفسهم. تحياتي وتقديري

أبو عبدالعزيز
21-11-2011, 12:00 AM
يعني أذا جانا خاطب له كرش نرده :discuss:

احم.. للحين ما جاكم نصيب يعني؟

أبو عبدالعزيز
21-11-2011, 12:02 AM
وهاي الي كنت اقصده فالمشاركه رقم 24 بس ما عرفت اصف الكلام نفسج للاسف :(

ويا بوعبدالعزيز ترا في ناس متان من المرض او من بعض انواع الحبوب
والله يكتب لهم حياه صحيه

لو تدقق مرة أخرى في موضوع المشاركة ستجد أن هؤلاء هم خارج محل الخلاف، لأن بدانتهم لا يد لهم فيها

أبو عبدالعزيز
21-11-2011, 12:07 AM
كون أني مجرب لهذه الواقعة
اقول فيها شي من الصحه

قبل فترة كنت من المتان ومن اصحاب الكروش الكبيرة
ولكن وبعد تمارين جري وتمارين سويدية لمدة سنة حتى الان مع التقليل من العيوش وإلغاء الغازيات
وبعد نزول وزني واختفاء كرشتي
حسيت حياتي تغيرت

قبل يوم كنت متين احس ماعندي المقاومة امام الاكل وبعد ما انتهي من الحرب الضروس التي في بدايتها من اسباب الجوع وبعدها بدقائق لم يكن الهدف منها سد الجوع انما النهم الموجود لدي ابعدني واياكم عنه
كنت اندم لطريقة اكلي وثقتي في نفسي من ناحية الاكل وبعد الوعود السرية بيني وبين نفسي والتي احبطها كل يوم ( اشعر ان ماعندي ثقة في نفسي واني ضعيف )

ولكن الان ولله الحمد بعد ان اصبح جسمي رياضي ورشيق تغيرت الثقة واصبحت عندي ثقه قوية في نفسي
حتى من زود الثقة انني اتحدى الشباب الى اصغر من بعشرين سنة في الركض لمسافة طويلة دون التوقف او التعب

الله يزيدك وإيانا وجميع المسلمين من خيره

أبو عبدالعزيز
21-11-2011, 12:08 AM

احنا براءة مع كروشنا

النساء شقائق الرجال.. والدستور ينص على المساواة في الحقوق والواجبات

أبو عبدالعزيز
21-11-2011, 12:10 AM

تختلف الأذواق وأنا أخوك، ولولا اختلافها لبارت ال...

Hamada-Sama
21-11-2011, 12:41 AM
الدهون اللي في الكرش و الخاصره هي من أكثر المسببات للذبحه الصدرية وانسداد الشرايين ... وماله خص إذا واحد متين يعني إنسان مانثق فيه ... بس الأصح أنه ثقته بنفسه اتكون قليلة لانه مش عاجبه هيئته وغالبا مايكون البدناء خفيفي الدم علشان يغطون على زيادة أوزانهم ...

والردود اللي تقول انا الكرش هيبه وانه الرجال بدون كرش مايسوى قرش ... يعني خلنا انكون صريحين مع أنفسنا ... الله سبحانه وتعالى خلق فينا حب الجمال بالفطره فهل تعتقدون إنا المتن والكرش من أشكال الجمال ...

عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن لربك عليك حقا، وإن لبدنك عليك حقا، وإن لأهلك عليك حقا، وإن لزورك عليك حقا، فأعط كل ذي حق حقه.

يعني ياشباب المتن والكروش ممكن اتخليكم اتقصرون في أدائكم للطاعات ... والله إني أشوف شباب صغار متان يصلون وهم قاعدين على الكراسي لانهم موهب قادرين إنهم يسجدون ... (ربي لك الحمد والشكر)

وترى المسأله سهله ... هو الواحد لو اتخف إيده من العيوش وكنتاكي وربعه والرقده اللي على طول بعد الأكل ويروح على الأقل يداوم ثلاث أيام في الجيم ... صدقوني كلها كم شهر وCalvin Klein بيتصلون له علشان يكون مودل حق ملابسهم الداخلية ... (شوي قويه :omg:)

لاجل QT
21-11-2011, 01:08 AM
الثقة تجي من الكمال:)

ومحد كامل :(

الا الله سبحانة وتعالي:)

زين واللى مخرب عليهم شكل جسمهم القولون شيسوون:weeping:

ANONYMOUS
21-11-2011, 01:08 AM
الشي بالشي يذكر

هل يجب ان لانثق بمريض السكر

وقعد يضرب في الحلويات لين صاده المرض

مرتبش
21-11-2011, 01:17 AM
التشبيه غير بليغ
مافي علاقة بكون الشخص مكرش وثقتنا فيه من عدمها..يجب النظر للناس بطريقة صحيحة تتجاوز الشكل الخارجي

جرح الزمان
21-11-2011, 07:48 AM
الناس تثق باصحاب المناصب والقروش ....حتى لو كانوا من أهل الكروش

كبير المتداولين
21-11-2011, 09:12 AM
الناس تثق باصحاب المناصب والقروش ....حتى لو كانوا من أهل الكروش

ههههههههههه

حكم حكم

qatarman8008
21-11-2011, 09:50 AM
المشكلة ان نسبة البدانة مرتفعة بشكل كبير مع ان النوادي والملاعب منتشرة بشكل كبير .... !!!
المشكلة ان مفهوم الوزن والبدانة يختلف من شخص لاخر, يعني البدين مصدق انه غير بدين .... !!!
المشكلة ان تنزيل الوزن عندنا مقرون بمناسبة ذات وقت محدود وليست بالوعي الصحي ( مثل زواج او سفر ) عشان الملابس تركب عالجسم , وبعدها كثر من العيوش ...!!!
المشكلة ان مقياس الصحة عندنا هو الوزن, مع ان الشخص قد يكون نحيلا ومتروس كوليسترول وفيه سكر وعلى وشك ان يصاب بجلطات وامراض لم يكن يتوقعها بسبب اهمال الفحص المبكر, وبعدين يقول عطوني عين ..!!!
المشكلة الاخيرة ان كثيرا ممن يسعون لانزال الوزن يستخدم عقاقير وادوية كيماوية مضرة بشكل كبير على المدى الطويل عوضا عن الحمية المنتظمة والتمارين الرياضية ...!!!

الحياة الخالدة
21-11-2011, 09:55 AM
المشكلة ان نسبة البدانة مرتفعة بشكل كبير مع ان النوادي والملاعب منتشرة بشكل كبير .... !!!
المشكلة ان مفهوم الوزن والبدانة يختلف من شخص لاخر, يعني البدين مصدق انه غير بدين .... !!!
المشكلة ان تنزيل الوزن عندنا مقرون بمناسبة ذات وقت محدود وليست بالوعي الصحي ( مثل زواج او سفر ) عشان الملابس تركب عالجسم , وبعدها كثر من العيوش ...!!!
المشكلة ان مقياس الصحة عندنا هو الوزن, مع ان الشخص قد يكون نحيلا ومتروس كوليسترول وفيه سكر وعلى وشك ان يصاب بجلطات وامراض لم يكن يتوقعها بسبب اهمال الفحص المبكر, وبعدين يقول عطوني عين ..!!!
المشكلة الاخيرة ان كثيرا ممن يسعون لانزال الوزن يستخدم عقاقير وادوية كيماوية مضرة بشكل كبير على المدى الطويل عوضا عن الحمية المنتظمة والتمارين الرياضية ...!!!

كلام جميل

و لكن .. هل البدانة سبب لفقدان الثقـــــــة في صاحبها ؟؟

هذا هو الســــــؤال :secret:

بولينجر
21-11-2011, 10:44 AM
الله يهدينا واياك اخوي أبوعبدالعزيز.... هذا النوع من التمييز غير مقبول على الاطلاق.... فقد جعل الله ميزان التفضيل هو التقوى لا غير.... وبعدين الاشخاص ذوي الاوزان الثقيلة ترى يعانون معاناة كبيرة..... ومب سهل انهم ينزلون اوزانهم..... ومب معناها لانه متين فانتاجيته اقل من غيره.... او انه غير اهل للثقة....
لم اتعمق كثيرا في وصف الصحابة رضوان الله عليهم.... ولكن هل لو كان بينهم صحابي وزنه كبير لا نثق فيه كراوي للحديث عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم؟ هل بكلامك هذا تعني انه يجب اعادة النظر والتدقيق والتمحيص في وصف الصحابة الكرام ويصير الحديث من حديث صحيح الى ضعيف لقلة الثقة في راوي الحديث لسمنته؟!
الامثلة كثيرة.... والله يهديك.....

بوحارب
21-11-2011, 11:07 AM
زعلت المتان يابوعبدالعزيز ههههههه

دلة الرسلان
21-11-2011, 01:14 PM
احم.. للحين ما جاكم نصيب يعني؟

بناتنا يا أخا العرب :sneaky:

السديم
21-11-2011, 02:57 PM
الله يهدينا واياك اخوي أبوعبدالعزيز.... هذا النوع من التمييز غير مقبول على الاطلاق.... فقد جعل الله ميزان التفضيل هو التقوى لا غير.... وبعدين الاشخاص ذوي الاوزان الثقيلة ترى يعانون معاناة كبيرة..... ومب سهل انهم ينزلون اوزانهم..... ومب معناها لانه متين فانتاجيته اقل من غيره.... او انه غير اهل للثقة....
لم اتعمق كثيرا في وصف الصحابة رضوان الله عليهم.... ولكن هل لو كان بينهم صحابي وزنه كبير لا نثق فيه كراوي للحديث عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم؟ هل بكلامك هذا تعني انه يجب اعادة النظر والتدقيق والتمحيص في وصف الصحابة الكرام ويصير الحديث من حديث صحيح الى ضعيف لقلة الثقة في راوي الحديث لسمنته؟!

اجدت الرد

كتبت ما لم استطع صياغته

دمتم بود

أبو عبدالعزيز
21-11-2011, 03:57 PM
الشي بالشي يذكر
هل يجب ان لانثق بمريض السكر
وقعد يضرب في الحلويات لين صاده المرض

المريض بالسكر إذا ابتلاه الله بالمرض بسبب بدانته أو بسبب الوراثة أو غير ذلك.. ثم تجده بالرغم من المرض يقوم بالأكل كيف شاء ومن جميع ما يشاء، وبما ينسف صحته نسفاً.. هل سيكون حينها محلاً لثقة غيره وهو أصلا غير مؤتمن على نفسه!!

أبو عبدالعزيز
21-11-2011, 04:10 PM

يا الحبيب لا تحملني جريرة وجهة نظر ذلك الشخص الذي نقلت رأيه إلى الحوار والنقاش
هذا أولاً.. أما ثانيا:
ليس المقصود من عدم الثقة هو اسقاط اعتبارهم مع أو عدالتهم ... ل وإنما مجرد عدم ارتياح النفس في التعامل مع أمثال هؤلاء وبالخصوص إذا كان التعامل يتضمن التزاما على عاتقهم.. وبصرف النظر عن طبيعة الإلتزام.. إذ كيف تتأتى الثقة بمن لم يقوم بالتزاماته تجاه بدنه وصحته!!!!
وبالقطع ما تقدم إنما هو في حال ما لم توجد قرائن أو معطيات أخرى ترجح أن أمثال هؤلاء سيكونون أمناء في التزاماتهم مع الآخرين بالرغم من عدم إلتزامهم بواجبهم تجاه أنفسهم.. ألا ترى بأن الشخص منا قد يتعامل ويدخل في التزامات مع المخالف له في ديانته، ومن هو مشرك بربه.. وذلك لوجود قرائن ومعطيات أخرى ترجح صدقهم في التزاماتهم.. تحياتي وتقديري

ارين
21-11-2011, 04:31 PM
السلام عليكم

اسمح لي يا بو عبدالعزيز أسألك سؤالا ..

وجهة نظر صاحبك أو أي كائن كان التي نقلتها لنا وهي عدم الثقة فيمن لا يحافظ على بدنه
ويغرقها بما لذ وطاب من المؤكولات أو بالتدخين و.. الخ .. حتى ينسف صحته نسفا

أي بمعنى .. " الناس غير الأمناء على أبدانهم وصحتهم غير جديرين بالثقة بهم "

على أي أساس بناها صاحبك وجهة نظره ؟
وهل هي قاعدة أستخلصها من خلاصة تجارب مر بها .؟ ..
أو من دراسة قام بها على مجموعة من البشر فتوصل في النهاية إلى هذه النتيجة ؟
أم هو مجرد كلام في كلام

وهل أنت يا بو عبدالعزيز مقتنع بوجهة نظره ؟ إذاَ هات من الأمثلة ما يثبت ذلك ؟ .. لكي نقتنع بكلامك ..

وشـــــــــكرا لك

أبو عبدالعزيز
21-11-2011, 04:42 PM
السلام عليكم.. اسمح لي يا بو عبدالعزيز أسألك سؤالا ..
وجهة نظر صاحبك أو أي كائن كان التي نقلتها لنا وهي عدم الثقة فيمن لا يحافظ على بدنه
ويغرقها بما لذ وطاب من المؤكولات أو بالتدخين و.. الخ .. حتى ينسف صحته نسفا
أي بمعنى .. " الناس غير الأمناء على أبدانهم وصحتهم غير جديرين بالثقة بهم "
على أي أساس بناها صاحبك وجهة نظره ؟
وهل هي قاعدة أستخلصها من خلاصة تجارب مر بها .؟ ..
أو من دراسة قام بها على مجموعة من البشر فتوصل في النهاية إلى هذه النتيجة ؟
أم هو مجرد كلام في كلام.. وهل أنت يا بو عبدالعزيز مقتنع بوجهة نظره ؟ إذاَ هات من الأمثلة ما يثبت ذلك ؟ .. لكي نقتنع بكلامك .. وشـــــــــكرا لك

وعليكم السلام.. بصرف النظر عن مدى اقتناعي بوجهة النظر تلك؛ يمكنني جداً أتفهمها ليس باعتبار أنها - أي عدم الثقة بمن هو على تلك الشاكلة - حكم على جميع الأشخاص أو أنها قاعدة مضطردة..الخ؛ وإنها باعتبارها موقفاً شخصياً يحق لأي واحد منا أن يتخذه إزاء كل شخص وجده أو ثبت عليه أنه ليس أمينا كما يجب مع صحته وحياته؛ فكيف يطمع ن يحظى بثقةٍ ممن سواه!!!
وأعود وأكرر: ما لم توجد معطيات خارجية أو قرائن أخرى لأجلها فقط يمكن أن يوثق بمثله، كسمعة طيبة شاعت، أو معاملة متكررة... ونحو ذلك.. تحياتي وتقديري

الحياة الخالدة
21-11-2011, 04:58 PM
وعليكم السلام.. بصرف النظر عن مدى اقتناعي بوجهة النظر تلك؛ يمكنني جداً أتفهمها ليس باعتبار أنها - أي عدم الثقة بمن هو على تلك الشاكلة - حكم على جميع الأشخاص أو أنها قاعدة مضطردة..الخ؛ وإنها باعتبارها موقفاً شخصياً يحق لأي واحد منا أن يتخذه إزاء كل شخص وجده أو ثبت عليه أنه ليس أمينا كما يجب مع صحته وحياته؛ فكيف يطمع ن يحظى بثقةٍ ممن سواه!!!
وأعود وأكرر: ما لم توجد معطيات خارجية أو قرائن أخرى لأجلها فقط يمكن أن يوثق بمثله، كسمعة طيبة شاعت، أو معاملة متكررة... ونحو ذلك.. تحياتي وتقديري

اسمح لي أخوي بوعبدالعزيز

بشأن المعطيات : يعني انت تفترض انه غير أهل للثقة على وجه العموم ( كقاعدة ).. مالم يكن فيه قرائن أخرى ( كاستثنـــاء ) ؟؟!!

أعتقد بالقياس على كلامك هناك الكثيرين ممن لا يؤتمنون على صحتهم أو صحة الآخرين .. و بالتالي لا تكون صفة السمنة وحدها التي تمنح الشخص الأهلية للثقة من عدمهـــــــا

يعني حتى الأشخاص النحفاء الذين لا يهتمون بنوعية الأكل ممكن يعتبرون ليسوا محل ثقة ؟؟!!

أبو عبدالعزيز
21-11-2011, 05:19 PM
اسمح لي أخوي بوعبدالعزيز
بشأن المعطيات : يعني انت تفترض انه غير أهل للثقة على وجه العموم ( كقاعدة ).. مالم يكن فيه قرائن أخرى ( كاستثنـــاء ) ؟؟!!
أعتقد بالقياس على كلامك هناك الكثيرين ممن لا يؤتمنون على صحتهم أو صحة الآخرين .. و بالتالي لا تكون صفة السمنة وحدها التي تمنح الشخص الأهلية للثقة من عدمهـــــــا
يعني حتى الأشخاص النحفاء الذين لا يهتمون بنوعية الأكل ممكن يعتبرون ليسوا محل ثقة ؟؟!!

اختي الكريمة ما الضير من وجهة نظرك أن يشمل ذلك كل من لم يكن أميناً مع صحته وسلامته، بشرط أن لا يكون له عذر خارج عن إرادته!!
سألتك من قبل سؤال: هل إذا طلب يد ابنتك شاب متهور في قيادة السيارات واستعراضات سيلي.. هل سترحبين به بكل سرور؟ هل لو كان مدمنا للتدخين كما هو الوصف في المشاركة رقم 53.. فهل ستوافقين وترحبين به؟
ما الفرق بينه - فيما يتعلق بإضراره بنفسه وتعريضها للخطر - وبين شديد البدانة أو شديد النحافة؟
من هذا المنطلق سيحلو الحوار والنقاش ويثمرا.. أما أنه سيلزم من ذلك الكلام اعتبار أن القاعدة العامة عي عدم الثقة والاستثناء هو الثقة... فأذكرك بأن كثيرا من محققي أهل العلم قالوا بشيء قريب من ذلك، أعني ما ذهبوا إليه من أن الأصل في الناس الظلم وعدم العدل.. استنادا إلى قوله تعالى (إنا عرضنا الأمانة على.... وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا).. تحياتي لك مرة أخرى

المـهـفـة والـســفـرة
21-11-2011, 05:31 PM
اختي الكريمة ما الضير من وجهة نظرك أن يشمل ذلك كل من لم يكن أميناً مع صحته وسلامته، بشرط أن لا يكون له عذر خارج عن إرادته!!
سألتك من قبل سؤال: هل إذا طلب يد ابنتك شاب متهور في قيادة السيارات واستعراضات سيلي.. هل سترحبين به بكل سرور؟ هل لو كان مدمنا للتدخين كما هو الوصف في المشاركة رقم 53.. فهل ستوافقين وترحبين به؟
ما الفرق بينه - فيما يتعلق بإضراره بنفسه وتعريضها للخطر - وبين شديد البدانة أو شديد النحافة؟
من هذا المنطلق سيحلو الحوار والنقاش ويثمرا.. أما أنه سيلزم من ذلك الكلام اعتبار أن القاعدة العامة عي عدم الثقة والاستثناء هو الثقة... فأذكرك بأن كثيرا من محققي أهل العلم قالوا بشيء قريب من ذلك، أعني ما ذهبوا إليه من أن الأصل في الناس الظلم وعدم العدل.. استنادا إلى قوله تعالى (إنا عرضنا الأمانة على.... وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا).. تحياتي لك مرة أخرى

أستغفر الله العظيم ،،
وهل يكتب القرآن وتختصر فيه بوضعك للنقاط ،، أتق الله يااخوي الفاضل ،،
ما الضيرّ في كتابتها كما أنزلها الرحمن ،،.

أستغفر الله العظيم ،،
مما لزم التنويه ،، ولست ملزم بردك ،،

أبو عبدالعزيز
21-11-2011, 05:42 PM
أستغفر الله العظيم ،،
وهل يكتب القرآن وتختصر فيه بوضعك للنقاط ،، أتق الله يااخوي الفاضل ،،
ما الضيرّ في كتابتها كما أنزلها الرحمن ،،.

أستغفر الله العظيم ،،
مما لزم التنويه ،، ولست ملزم بردك ،،

تقصدين أن ما فعلته أنا هو أمر محرم شرعاً؟ أم مجرد شيء لا تستسيغينه؟

المسك1969
21-11-2011, 09:28 PM
انتي اللي فهمتيه غلط يالغلا .. و هذا مو ذنبي .. لأن غيرج فهمــــه صح و ما تحسس منه ..
روحي فديتج لفي على مشاركاتي في كل المواضيع و طلعي التناقضات اللي تقولين عنها .. الظاهر ما لقيتي لج موضوع تعلقين عليه ربي يحفظج .. قلتي مافي إلا أصيد لي أي حد حياج الله يالغلا

الله المستعان وربي يجزاج خير على الرد

المسك1969
21-11-2011, 09:37 PM
اختي الكريمة، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما تعودنا منك مثل هذا الانفعال!! إذا مش عاجبك الموضوع لدرجة الغضب والإنفعال؛ فبإمكاني مخاطبة الإدارة بحذفه أو تنقيحه....الخ
وللتذكير فقط: صاحبة وجهة النظر تلك خصها بمن هو منقاد بإرادته لشهوة بطنه وللدرجة التي يعرض صحته بل وحياته للخطر، أما البدين لسبب مرضي لا دخل لإرادته في بدانته فهو خارج الموضوع.. تأملي المشاركة رقم 53 ويسرنا قراءة أي تعقيب منك.. تحياتي[/QUOTE]

لا يا حفظك الله... فالغضب كان من طريقة تفكير مثل هؤلاء الأخوة وليس من الموضوع نفسه... نعم قد تتقزز بعض النفوس من بعض المشاهد للناس الثقال مثلما هي ترضى وتبتسم عندما ترى بعض الاجسام الجميله ولكن ماقصدت إيصاله حفظك الله أن لادور للثقة في الشكل...وهي وجهة نظري عبرت عنها بغضب لأن الشكل لا يعني لي ألا أثق بذلك الانسان

ولو جئت أقارن مثل هذه الاشكال لقلت مثل المثل القائل:"الطول طول نخله والعقل عقل سخله" فلن يعجبني الطويل وبدور على القصير مثلا لأنه أهل ثقه وسيكون من المجتهدين والطويل لا ...

وأخيرا الثقة في مجهود ورأي ذلك الانسان... ليس له علاقة بالشكل

جزاك الله خيرا:nice:[/B][/SIZE][/COLOR][/FONT]

بوالبيض
22-11-2011, 08:20 AM
قطع اكلات معينه وعادات والكرش بتروح وطي
عيش _ خبز _ بيبسي _ شرب الماء وراء الاكل _ سكريات _ اكل علي طول رقاد_ اهم النقاط الممنوعه

الحياة الخالدة
23-11-2011, 07:26 AM

عذراً على تأخري في الرد أخي الكريـــــــم ..

لا ضير بالنسبة لي أن يشمل ذلك كل هؤلاء .. و غيرهم ممن يشكلون خطراً ليس على أنفسهم فقط .. و إنما على غيرهم .. و على ذلك ستتســــــع الدائرة و تتشعـــــب لتشمل الكثيرين

ما قصدته أننا لا نحصر ذلك في فئة معينة .. هي فئة البدناء .. الذين لديهم ميزات كثيرة .. إلا أنهم ابتلوا بالشراهة في الأكل إن صح التعبير .. أو الرغبة في التمتع بإحدى متع الحياة ( الأكل ) و لديهم قابلية للتراجع عن تلك العادة السيئة حينما يتوفر لهم الدافع القوي و الإرادة الصادقة ..

و بالنسبة لسؤالك .. هل أقبل لبنتي زوجاً له تلك العادات السيئة ؟؟ فأنا و لا بد سأوازن الأمور و أقلبها كثيراً قبل أن أتسرع في القبول أو الرفض .. حيث أن هناك الكثير مما يوضع في الاعتبار بما يخص هذه المسألة بالذات .. و كما اسلفت فهناك دائماً إمكانية التغير للأفضل .. و هذه العادات تكون في مرحلة معينة لأغلب الشباب .. لكنها تتلاشى بمرور الوقت .. نتيجةً لتطور الإدراك و الوعي بالمسؤولية ..

أما بالنسبة للآية الكريمة التي ذكرتها .. و ما تفضلت به من أن الأصل في الناس الظلم و عدم العدل .. فهذا أمرٌ لا يمكنني الإفتاء في صحة التفسير الذي ذكرته من عدمه .. نظراً لقصور علمي في هذه المسألة .. و يا حبذا لو تورد لنا ما تعلمه من تفسيرٍ يبين ما ذكرته .. لتعم الفائدة على الجميــــــع

و جزاك الله خيـــــر :)

ام السعف
23-11-2011, 08:17 AM
النساء شقائق الرجال.. والدستور ينص على المساواة في الحقوق والواجبات

وانا اقول اشبلاهم العالم ساحبين ثقتهم مني :weeping:

اخص على الكروش :(

دلة الرسلان
23-11-2011, 08:37 AM

لذلك نحمدالله ونشكره على من اخترع البلوزة والجلابية والعبايه ووسائل الأخفاء الأخرى :)

ام السعف
23-11-2011, 09:03 AM
لذلك نحمدالله ونشكره على من اخترع البلوزة والجلابية والعبايه ووسائل الأخفاء الأخرى :)
الحمدلله رب العالمين :weeping:

ارين
23-11-2011, 12:28 PM

إذاً كلام الأخ بوعبدالعزيز طلع صحيح .. فلا يجدر بنا الثقة بكِ وبأمثالك من أصحاب الكروش وغيرهم من الغير الأمينين على أجسادهم

فرضا هذا إذا كنت جادة في كلامك
وأنا أدري إنج تتغشمرين :)

الله يسعدج يـ أم السعف على اللطائف التي تنثرينها هنا وهناك ...

com
23-11-2011, 03:25 PM
انا كل يوم اكل اكثر من 4 وجبات عيش ولحم وغيره بس المشكلة ما امتن بس راسي يكبر شسالفه

أبو عبدالعزيز
23-11-2011, 05:55 PM
عذراً على تأخري في الرد أخي الكريـــــــم ..

لا ضير بالنسبة لي أن يشمل ذلك كل هؤلاء .. و غيرهم ممن يشكلون خطراً ليس على أنفسهم فقط .. و إنما على غيرهم .. و على ذلك ستتســــــع الدائرة و تتشعـــــب لتشمل الكثيرين

ما قصدته أننا لا نحصر ذلك في فئة معينة .. هي فئة البدناء .. الذين لديهم ميزات كثيرة .. إلا أنهم ابتلوا بالشراهة في الأكل إن صح التعبير .. أو الرغبة في التمتع بإحدى متع الحياة ( الأكل ) و لديهم قابلية للتراجع عن تلك العادة السيئة حينما يتوفر لهم الدافع القوي و الإرادة الصادقة ..

و بالنسبة لسؤالك .. هل أقبل لبنتي زوجاً له تلك العادات السيئة ؟؟ فأنا و لا بد سأوازن الأمور و أقلبها كثيراً قبل أن أتسرع في القبول أو الرفض .. حيث أن هناك الكثير مما يوضع في الاعتبار بما يخص هذه المسألة بالذات .. و كما اسلفت فهناك دائماً إمكانية التغير للأفضل .. و هذه العادات تكون في مرحلة معينة لأغلب الشباب .. لكنها تتلاشى بمرور الوقت .. نتيجةً لتطور الإدراك و الوعي بالمسؤولية ..

أما بالنسبة للآية الكريمة التي ذكرتها .. و ما تفضلت به من أن الأصل في الناس الظلم و عدم العدل .. فهذا أمرٌ لا يمكنني الإفتاء في صحة التفسير الذي ذكرته من عدمه .. نظراً لقصور علمي في هذه المسألة .. و يا حبذا لو تورد لنا ما تعلمه من تفسيرٍ يبين ما ذكرته .. لتعم الفائدة على الجميــــــع

و جزاك الله خيـــــر :)

وجزاك الخير كذلك.. أظننا اقتربنا كثيرا، أو تقاربت وجهات النظر بيننا
فكلنا متفقون على أن إقدام الإنسان بإرادته وعلمه على أفعال وتصرفات تؤدي إلى الإضرار بصحته وسلامته..؛سينتج عنه تغيير نظرة الناس له، وعلى الأقل في بعض التعاملات، وكما ذكرتي بأنك ستنظرين في اعتبارات مختلفة قبل القبول أو الرفض في حالة ما لو تقدم إلى بنتك خاطب بمثل تلك العادات السيئة، وذات الحال فيما لو غيرك سيتعامل معه في مجال آخر.. ولعل هذا هو المقصود بعدم الثقة، أو لنصطلح على تسميتها (عدم تلقائية الثقة) فالثقة في هذا الشخص ومدى صلاحيته لذلك التعامل أو الالتزام سيسبقها نظر في اعتبارات مختلفة أو معطيات أخرى، وهو ما سبق لي التطرق إليه في مداخلات سابقة.
هذا مع ملاحظة أن مراجعة تلك الاعتبارات أو المعطيات قد يقوم بها العقل الباطن بشكل تلقائي أو سريع بحيث قد لا يستحضر الشخص منا مراحلها أو مقدماتها المختلفة..
فأنت مثلا قبل التعامل مع مدخن مدمن في صفقة مقاولات، قد تكونين تصور إيجابي عنه يفوق أثر سلبية الإدمان، وذلك لرزانة فيه، أو سمعة طيبة، أو صلاح ظاهر.. وهكذا...الخ دون أن تستحضري كل هذه المعطيات
وأذكر مرارا وتكرارا بأن عدم تلقائية الثقة هنا ليس المقصود بها حكم عام يسقط بموجبه اعتبار ذلك الشخص أو عدالته، أو تنتقص بموجبه حقوقه.. وإنما مجرد شعور شخصي قد يتنبه له أي واحد منا.

أما بالنسبة للآية الكريمة التي ذكرتها...؛ فقد قال ابن تيمية بأن الأصل في بني آدم الظلم والجهل، كما قال تعالى‏:‏ ‏(وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا) وذكر بأن مجرد التكلم بالشهادتين لا يوجب انتقال الإنسان عن الظلم والجهل إلى العدل‏.. وتبعه في ذلك جماعة من أهل العلم، والمسألة قد تحتاج إلى شيء أكثر من التحرير والتحقيق والتوضيح، وليس هنا مقامه.. تحياتي وتقديري

أبو عبدالعزيز
23-11-2011, 06:05 PM
إذاً كلام الأخ بوعبدالعزيز طلع صحيح .. فلا يجدر بنا الثقة بكِ وبأمثالك من أصحاب الكروش وغيرهم من الغير الأمينين على أجسادهم

الله يسعدك، أنا من البداية لم أنسب هذا القول إلى نفسي، وإنما ذكرت بأن ناقل له إلى المنتدى للحوار والنقاش.. ذكرني كلامك وكلام صويحباتك بصدام حسين في التسعينات عندما هدد مجموعة من الضباط أصحاب الكروش بالتسريح من وظائفهم ما لم يستردوا لياقاتهم البدنية والوزن الذي تتطلبه الجاهزية القتالية :)

خليفـة
23-11-2011, 06:06 PM
اسمح لي، لا ولم ولن أثق فيك وأنت مكرش(ة)!!
اخوي بوعبدالعزيز
بعيداً عن الكلام الي كتبته في موضوعك المحترم
احب اسأل سؤال بريء :

اش دخل الثقة في الشخص المكرش ؟
هل تريد ان تقول ان الضعيف له ثقة أكبر .. والمكرش ماله أمان !
ويعطيك العافية

للعلم بس .. انا مب مكرش

خليفــة

ريتويت
23-11-2011, 06:15 PM
من راي الشخصي.. ماعندي تعليق

أبو عبدالعزيز
23-11-2011, 06:17 PM
اسمح لي، لا ولم ولن أثق فيك وأنت مكرش(ة)!!
اخوي بوعبدالعزيز
بعيداً عن الكلام الي كتبته في موضوعك المحترم
احب اسأل سؤال بريء :

اش دخل الثقة في الشخص المكرش ؟
هل تريد ان تقول ان الضعيف له ثقة أكبر .. والمكرش ماله أمان !
ويعطيك العافية

للعلم بس .. انا مب مكرش

خليفــة

الله يعافيك.. لكن هرمنا ونحن نوضح المقصود.. راجع المداخلات لا هنت

خليفـة
23-11-2011, 06:35 PM
الله يعافيك.. لكن هرمنا ونحن نوضح المقصود.. راجع المداخلات لا هنت

اعتقد لو انك اخترت عنوان اخر لموضوعك الكريم
كان ما هرمت وانت توضح المقصود
:)

ام السعف
23-11-2011, 07:51 PM

ويسعدج يا أرين ،، اسمحي لي اشكرج على سعة صدرج
وتقبلج لما هو مطلوب فهمه من خلال الحروف المكتوبة ،، سواء
كنت كما ادعي او لا ،، :victory:

أبو عبدالعزيز
23-11-2011, 07:56 PM
اعتقد لو انك اخترت عنوان اخر لموضوعك الكريم
كان ما هرمت وانت توضح المقصود
:)

صرخة لإدارة المنتدى بأن تجعل إمكانية لتعديل العناوين كما أمكن تعديل المضامين :)

ام السعف
23-11-2011, 07:58 PM
صرخة لإدارة المنتدى بأن تجعل إمكانية لتعديل العناوين كما أمكن تعديل المضامين :)

بالعكس العنوان عطى الموضوع اكشن :p

فمب شرط يتعدل دام ان المضمون مفهوم في السطور ،،

تحداني
23-11-2011, 08:46 PM
.. موضوع جميل جدا ..

استخدامك او استخدام صديقك لكلمه " الثقه " هي من قلبت موازيين الردود في هذا الموضوع ..اعتقد ذلك ..لان عندما نقلل من شأن صفه تعتبر من الصفات الهامه في الشخصيه ذاتها
او في شخصيه الطرف الاخر يعني ذلك انك تشكك في تركيبه صفات المفترض ان تكون عليه او من الصفات المحببه والتي يحرص عليها الجميع ..
وللثقه هنا وما لمسته في موضوع ك معنى اخر غير تلك المعاني المعتاد عليها في قواميسنا اليوميه

الكرش او الوزن الزائد اعتبره ابتلاء ومرض ونوع من انواع الشفقه ونظرات الناس مزعجه عندما تخالط تلك النظرات شفقه واستعطاف وكلمات مثل " والله تكسر الخاطر .. هو في شي يجي مقاسك .. ما اتخاف على صحتك .. يخي ما اتخاف على نفسك .. اشلون هامل نفسك "
كل هالكلمات تسبب نوع من الضيق وقد تسبب نوع من الاحباطات لدرجه نجد صاحب الوزن يمر بمرحلتين اما " مرحله عناد ذاتي مع وزنه .. او استسلام وتقبل لوزنه ويدأ يكرر جمل مثل " كل ما ضاق الثوب وسعه .. ومل ما زاد الوزن البسي جلابيه اوسع .. وزوج الحمد لله لقيت فمو مهم شنو شكل بطني او جسمي .. مع العلم هي صحه ورشاقه وثقه للانسان نفسه

مسأله هل تثق او لا تثق أصحاب الوزن الزائد ؟؟
اثق فيهم كثيرا واعتبر نصيحته جاءت بناءا على تجربه مريره يمر بها
بل سأشكره عليه .. لان عاده اصحاب الوزن الزائد لا ينتبهون الى تلك المشكله الا في وقت متأخر

واي شخص تحبه لايمكن ترضى عليه الغلط حتى لو انت كنت تمارسه
اذا كنت مدخن لايمكن اقبل ولدي يدخن
واذا كنت منحرف لايمكن اقل على اخي الانحراف

كثير ما ننصح في امور نحن مبتلين بها هل يعني ذلك ان نقلل من حجم كلماته
او هل يعني ذلك ان ابدأ بعرض استهزائي عليه واقول " شوف نفسك بالاول "
بالعكس قد يراودني سؤال واحد في تلك اللحظات ليتك نصحت نفسك من زمان .. قبل ان تصل لمرحله ان تكتشف ما تمر به الفعل مصيه لا تريد الغير ان يمر به

اصحاب الكروش واصحاب الوزن الزائد وما صاحبتهم من امراض صدقوني بامكانكم التغلب على هذا كله .. نعم قد نحتاج وقت طويل ..
فما وصلت له لم يحصل ذلك بغضون ايام قصيره
انما نتاج استهلاك واستخدام بشع لاكل ولممارسات خاطئه

الاكل متعه صح .. ولكن المتعه الي راح توصلني ان لا استطيع ان اركب سيارتي
ولا استطيع ان اسرق نظرات من حولي
ولا استطيع ان امارس حياتي بشكل طيعي
ولا استطيع ان اجد قميص واحد يرضيني

الامر يستحق هنا ان يتحول الى نقمه .. والبدائل كثيره

اثق بكم كثيرا ... وصدقوني كل نظرات الشفقه لا تكون الا من اجلكم ولكي تستعيدوا صحتكم من جديد

جملك الله برضاه

تحداني
23-11-2011, 08:58 PM

الحمدلله رب العالمين :weeping:

:(
لا حذاري من استخدام هذا النوع من الجمل الغير رنانه
بليز

جملكم الله برضاه

أبو عبدالعزيز
24-11-2011, 11:30 PM
.. موضوع جميل جدا ..

استخدامك او استخدام صديقك لكلمه " الثقه " هي من قلبت موازيين الردود في هذا الموضوع ..اعتقد ذلك ..لان عندما نقلل من شأن صفه تعتبر من الصفات الهامه في الشخصيه ذاتها
او في شخصيه الطرف الاخر يعني ذلك انك تشكك في تركيبه صفات المفترض ان تكون عليه او من الصفات المحببه والتي يحرص عليها الجميع ..
وللثقه هنا وما لمسته في موضوع ك معنى اخر غير تلك المعاني المعتاد عليها في قواميسنا اليوميه

الكرش او الوزن الزائد اعتبره ابتلاء ومرض ونوع من انواع الشفقه ونظرات الناس مزعجه عندما تخالط تلك النظرات شفقه واستعطاف وكلمات مثل " والله تكسر الخاطر .. هو في شي يجي مقاسك .. ما اتخاف على صحتك .. يخي ما اتخاف على نفسك .. اشلون هامل نفسك "
كل هالكلمات تسبب نوع من الضيق وقد تسبب نوع من الاحباطات لدرجه نجد صاحب الوزن يمر بمرحلتين اما " مرحله عناد ذاتي مع وزنه .. او استسلام وتقبل لوزنه ويدأ يكرر جمل مثل " كل ما ضاق الثوب وسعه .. ومل ما زاد الوزن البسي جلابيه اوسع .. وزوج الحمد لله لقيت فمو مهم شنو شكل بطني او جسمي .. مع العلم هي صحه ورشاقه وثقه للانسان نفسه

مسأله هل تثق او لا تثق أصحاب الوزن الزائد ؟؟
اثق فيهم كثيرا واعتبر نصيحته جاءت بناءا على تجربه مريره يمر بها
بل سأشكره عليه .. لان عاده اصحاب الوزن الزائد لا ينتبهون الى تلك المشكله الا في وقت متأخر

واي شخص تحبه لايمكن ترضى عليه الغلط حتى لو انت كنت تمارسه
اذا كنت مدخن لايمكن اقبل ولدي يدخن
واذا كنت منحرف لايمكن اقل على اخي الانحراف

كثير ما ننصح في امور نحن مبتلين بها هل يعني ذلك ان نقلل من حجم كلماته
او هل يعني ذلك ان ابدأ بعرض استهزائي عليه واقول " شوف نفسك بالاول "
بالعكس قد يراودني سؤال واحد في تلك اللحظات ليتك نصحت نفسك من زمان .. قبل ان تصل لمرحله ان تكتشف ما تمر به الفعل مصيه لا تريد الغير ان يمر به

اصحاب الكروش واصحاب الوزن الزائد وما صاحبتهم من امراض صدقوني بامكانكم التغلب على هذا كله .. نعم قد نحتاج وقت طويل ..
فما وصلت له لم يحصل ذلك بغضون ايام قصيره
انما نتاج استهلاك واستخدام بشع لاكل ولممارسات خاطئه

الاكل متعه صح .. ولكن المتعه الي راح توصلني ان لا استطيع ان اركب سيارتي
ولا استطيع ان اسرق نظرات من حولي
ولا استطيع ان امارس حياتي بشكل طيعي
ولا استطيع ان اجد قميص واحد يرضيني

الامر يستحق هنا ان يتحول الى نقمه .. والبدائل كثيره

اثق بكم كثيرا ... وصدقوني كل نظرات الشفقه لا تكون الا من اجلكم ولكي تستعيدوا صحتكم من جديد

جملك الله برضاه

جزاك الله خير على مداخلتك وإضافتك الرائعة البناءة.. استشعرت من خلالها أنك شخص كبير، إن لم تكن في السن ففي العقل والقدر وفي ما تحمله من قلب راغب في الخير للآخرين.. زاد الله أمثالك فبهم يحصل الألفة والأنس

pinky-qtr
24-11-2011, 11:42 PM
بل بل بل بل هاي حده مسوي دراماااااا

أبو عبدالعزيز
30-11-2011, 01:46 AM
أشكر جميع من تفاعل مع الموضوع، وأتمنى من الجميع الاهتمام بصحتهم كما يهتمون بسائر أمورهم الحياتية، فأجسامنا كما عقولنا .... هي جميعها أمانة لدينا، فلنقم بواجباتنا تجاه ما نحن مؤتمنون عليه.. أتمنى من الجميع المسامحة عن أي تقصير أو انزعاج أصابهم.. لكم جميعا كل مودة وتقدير.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

halawalah
30-11-2011, 05:24 AM

وجهه نظر لحد يزعل مني

عزيزتي الكرش مؤذي صحياً للرجل أكثر من المرأة ومؤشر إن أزمة قلبية في طريجها للحبيب ابو كرشة ..