تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الفردان العقارية توقع اتفاقية مع مجموعة بنوك محلية



ROSE
20-11-2011, 06:55 AM
الفردان العقارية توقع اتفاقية مع مجموعة بنوك محلية


عمر الفردان: كل مشاريعنا اكتملت ونسبة الأشغال بلغت أكثر من 92%
مجموعة الفردان العقارية لا تعاني عجزاً في تسديد ديونها المقترضة من البنوك
بعض شروط البنوك صعبة والتسهيلات تستخدم في إعادة التمويل
بناء فندق جديد يحمل اسم كمبينسكي بجزيرة اللؤلؤة في يناير القادم
استطعنا التفاوض مع البنوك بشروط أفضل وفترة سداد أطول
الشركة لديها تدفقات نقدية ضخمة وممتازة


كتب - يوسف الحرمي :وقعت شركة الفردان العقارية احدى الشركات التابعة لمجموعة الفردان احد مزودي المنتجات والخدمات الفاخرة، في المنطقة والبنك الأهلي المتحد، احد أبرز المجموعات المصرفية في المنطقة وبصفته البنك المرتب للقرض عند قيامه بترتيب اتفاقية تسهيلات مجمعة مشتركة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي لفترة سداد تصل إلى ست سنوات، وسيوظف هذا المبلغ لاعادة تمويل القروض القائمة وتمويل رأس المال العامل وغيرها من المشاريع للجهات المقترضة في قطر.

وقد تم توقيع الاتفاقية يوم الخميس الماضي بفندق كمبينسكي الدوحة للاجنحة والشقق الفندقية بحضور السيد عمر حسين الفردان الرئيس التنفيذي لشركة الفردان العقارية، وباسل جمال النائب الأول للرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الاهلي البحريني، واندروستيفين النائب الأول للرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري القطري، وصلاح مراد الرئيس التنفيذي للبنك الاهلي القطري، وكي سي دلال نائب الرئيس التنفيذي لشركة الفردان العقارية.

وقد استقطب الاكتتاب في هذه التسهيلات اهتماما كبيرا بحيث تجاوز حجم التغطية المطلوبة بنسبة 50? ليتحدد سقف التسهيلات عند 200 مليون دولار امريكي وليشارك فيها مجموعة مختارة من بين اكبر مصارف البحرين وقطر والامارات العربية المتحدة، والبنوك المشاركة في الاتفاقية هي البنك الاهلي المتحد (البنك المسؤول عن القرض) والبنك التجاري القطري (وكيل التسهيلات) والبنك الأهلي القطري (وكيل الضمانات) و(البنك المدير للحساب) وبنك الخليج الدولي، وبنك ابوظبي الوطني، وبنك البحرين، والكويت.

وجه السيد عمر الفردان الرئيس التنفيذي لشركة الفردان العقارية الشكر للبنك المسؤول عن تقديم القرض والبنوك المقرضة لدعمهم لشركة الفردان العقارية، لافتا إلى ان بنود الاتفاقية المشجعة تمثل دليلا على المكانة الهامة التي تتمتع بها مجموعة الفردان وشركاتها التابعة في الاوساط والاسواق المالية المصرفية في المنطقة.

وقال الفردان ان معظم التسهيلات التي حصلت عليها الشركة من البنوك ستستخدم في اعادة التمويل حيث ان معظم المشاريع العقارية مازالت في بدايتها قبل البناء وعلى الخرائط لذلك هناك نوع من المخاطرة، والبنوك تنظر الى ذلك ولهذا تضع البنوك بعض الشروط الصعبة على المقترض والفترة تكون قصيرة لعملية التمويل.

ونحن في شركة الفردان العقارية كل مشاريعنا تم انجازها وقد اكتملت وتم تأجيرها واستخدامها بالكامل، حيث ان الاشغال في مشاريعنا بلغت اكثر من 92?.

مشيرا الى ان شركة الفردان العقارية استطاعت مع هذه البنوك التفاوض بشروط افضل للشركة، وفي نفس الوقت فترة زمنية اطول لاعادة الدفع، حيث ان لدى هذه البنوك قناعة بالتدفقات النقدية الموجودة والممتازة لدى الشركة.

وأضاف عمر الفردان: إن الشركة انتهت من اخر مشروع للبناء وهو مشروع فندق كمبينسكي، كما تقوم الشركة ببناء فندق اخر يحمل نفس الاسم بجزيرة اللؤلؤة وسوف تبدأ عملية البناء فيه في يناير من العام 2012 ويستغرق بناؤه ثلاث سنوات اضافة الى ان هناك مشاريع اخرى مثل بناء فندق سانت ريجنسي بجانب مشاريع اخرى ستستكمل قريبا.

ونفى الفردان وجود أي عجز لدى مجموعة الفردان العقارية في تسديد القروض التي عليها للبنوك المحلية موضحا ان كل ما في الامر عندما تقترض في البداية لمشاريع معينة وهي مازالت على الورق الشروط التي تأخذها من البنوك وعندما تتم عملية البناء وتصل نسبة الاشغال لدرجة عالية تكون الشروط اصعب، ولا نقول مجحفة لكن الفائدة تكون عالية لافتا الى انه عندما رأت البنوك ان هناك تدفقات مالية ضخمة موجودة لدى المجموعة، وعندما تقترض على فترة عشرين سنة وكل سنتين او ثلاث سنوات تذهب للبنوك لاخذ قرض عشرة ملايين دولار أو أكثر يكون هناك الكثير من الشروط وتحاول ان تتفادى ان تعجز عن تسديدها او تتوافق معها مع التدفقات النقدية الموجودة، نحن استطعنا تجميع كل القروض الموجودة او غالبيتها ووضعناها في قرض مركب واحد.

وقال الفردان ان شركة الفردان العقارية تأسست عام 1992 بهدف تطوير اصول عقارية سكنية على درجة عالية من الجودة والرفاهية وتمتلك الشركة وتدير مجموعة متنوعة من العقارات في قطر، بما فيها مركز الفردان وحدائق الفردان وابراج الفردان، بالاضافة الى كمبينسكي الدوحة للاجنحة والشقق الفندقية.

ومن جانبه وجه السيد باسل جمال، النائب الأول للرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي المتحد للأعمال المصرفية، التهنئة لشركة الفردان العقارية على إتمام هذه التسهيلات بنجاح مما سوف يسهم في تلبية المتطلبات التمويلية للمشروعات الرئيسية التي تعمل الشركة على تنفيذها، مضيفا بأن هذه الاتفاقية تأتي لتؤكد على مدى ثقة الشركات البارزة في المنطقة بالقدرات والإمكانيات الريادية للبنك الأهلي المتحد على صعيد قيادة وترتيب صفقات التمويل الجماعي الكبرى كما تعكس في الوقت ذاته التزام مجموعة البنك بتلبية احتياجات السوق اقليميا وبالمشاركة الفاعلة في جهود التنمية والتوسع الاقتصادي في الدول التي تنشط المجموعة فيها كما تقدم السيد اندرو ستيفين، المدير التنفيذي لمجموعة البنك التجاري القطري، بالشكر من الفردان العقارية، لإتاحة الفرصة لهم بالعمل كوكيل للتسهيلات والمساهمة في انجاح الصفقة من قبل فريقهم العملي المحترف، وذلك لأبرز علامة تجارية مميزة كمجموعة الفردان.

وتعتبر الفردان العقارية، الشركة الرائدة ضمن القطاع العقاري في قطر، واحدة من الجهات الفاعلة التي ساهمت الى حد كبير في تسريع وتيرة نمو القطاع المحلي للعقارات الفاخرة نظراً لتطويرها عدداً من أضخم المشاريع العقارية والمعالم العمرانية في قطر.

وانطلاقاً من حرصها على التمسك بالقيم المؤسسية الجوهرية التي تشكل الركيزة الأساسية لنطاق عملها والمتمثلة في النزاهة والثقة والخدمات المميزة، اكدت الشركة التزامها المطلق بادارة العقارات التي تتمتع بمستوى عال من الاتقان والتميز في الخدمات بهدف توفير مجتمع متكامل ونمط حياة عصري وفق اعلى معايير الرفاهية والرقي والذي لطالما ارتبط باسم الفردان العقارية. وتواصل الشركة جهودها لمطابقة اعلى معايير الجودة في توفير محفظتها الواسعة من العروض العقارية مع التركيز على تحقيق رضا العملاء، وهو ما عزز دورها كاحدى القوى الداعمة لزيادة الثقة والاهتمام الاقليمي والدولي المتزايد بسوق العقارات المحلي.

ونجحت الفردان العقارية التي تأسست كعلامة تجارية مرادفة للرقي والتميز، في الاستفادة من خبرتها الواسعة وتوظيف امكاناتها العالية لتخطيط وتطوير مشاريع جديدة ومبتكرة تتماشى مع الديناميكيات المتغيرة ضمن سوق العقارات القطري. وباعتبارها شركة رائدة في مجال الابتكار والتميز في القطاع العقاري على مدى سنوات طويلة، اصبحت الفردان العقارية دافعاً رئيسياً لتعزيز آفاق نمو القطاع العقاري المحلي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي على المدى الطويل. ويأتي تركيز الشركة على عامل الجودة تماشياً مع رؤية مجموعة الفردان التي تسعى الى ترسيخ مكانتها كمزود رائد للمنتجات والخدمات العصرية الراقية في الشرق الأوسط عبر تطوير مجموعة من الحلول والمنتجات المبتكرة بما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير البلاد المفدى.

وتعد الفردان العقارية المطور لمجموعة من ابرز المعالم العمرانية في قطر مثل ابراج الفردان Alfardan Towers، المشروع العقاري المتكامل المكون من مرافق سكنية وتجارية راقية، وكمبينسكي ريزيدنسز آند سويتس Kempinski Residences & Suites ، التي أرست معايير محلية جديدة للمساكن الراقية، ومشروع الفردان بلازا Alfardan Plaza الواقع في قلب العاصمة القطرية الدوحة والذي يضم مقار عدد من اهم الشركات الكبرى، والفردان سنتر Alfardan Centre وهو احد اهم المشاريع الضخمة القديمة في شارع البنوك في الدوحة، وتعكس التصاميم المميزة والواجهة المكسوة بالجرانيت والأعمدة الشامخة التقاليد الأصيلة والتراث الثقافي الغني الذي تتميز به منطقة الخليج.

كما تؤكد ايضا التفرد والتميز والرقي الذي توفره العلامة التجارية الفردان.
وتشارك الفردان العقارية في تطوير العديد من الواجهات السكنية والتجارية الراقية في قطر، مثل ون بورتو أرابيا One Porto Arabia الواقع في لؤلؤة قطر The Pearl Qatar، الجزيرة الاصطناعية المتكاملة، ولا جونا بيتش (Laguna Beach) الذي يعد مجمعا حصريا من الفيلات الراقية ضمن ويست باي لاجون West Bay Lagoon بالاضافة الى مجمع حدائق الفردان السكني.

واستناداً الى نجاح نطاق أعمالها، دخلت الفردان العقارية مجالات استثمارية جديدة مع تطوير منتجع صحي فريد من نوعه في ابراج الفردان لتوفر مجموعة عالية المستوى من الخدمات المميزة التي تستهدف النخبة والافراد الباحثين عن افضل العلاجات المتكاملة لمختلف القضايا المتعلقة بالصحة. ويوفر المنتجع الصحي خدمات شاملة للرعاية بالصحة والجمال ضمن بيئة متكاملة تجمع بين مختلف الأساليب التقليدية لضمان تجربة غنية وممتعة. ويزود المنتجع العلماء بتجربة فريدة ومميزة في المرافق المخصصة للعلاجات الصحية والتدليك وغيرها التي تلبي احتياجات العملاء. وشكل المنتج الصحي الجديد اضافة هامة ساهمت في تعزيز امكانات وخبرة الفردان العقارية في توفير الخدمات الراقية.

وتعتبر الفردان العقارية التي تأسست في العام 1990 ، احدى الشركات التابعة لمجموعة الفردان التي تعد بدورها واحدة من اهم التكتلات الاقتصادية الناجحة في قطر والمعروفة على مدى الأعوام الخمسين الماضية بالتزامها التام برفد السوق القطرية بأفضل المنتجات والخدمات عالية الجودة. وتمكنت الشركة من تنمية فريق عملها المكون بداية من 10 أشخاص ليصبح قوة كبيرة بوجود ما يزيد على 500 شخص يعملون سوياً لانجاح سلسلة من المشاريع الطموحة التي تعزز مكانة قطر كوجهة رئيسية للعقارات الفاخرة.

وتقدم الفردان العقارية الخدمات والعروض العقارية تماشياً مع رؤيتها المتمحورة حول تزويد العملاء بأفضل تجربة ممكنة وتعرف الشركة بتركيزها المتواصل على مشاريع التطوير التي توفر أعلى معايير الجودة والتميز على مختلف المستويات ابتداء من التصاميم المعمارية الفريدة وصولاً الى التشطيبات النهائية المطابقة لاحتياجات وأذواق العملاء. وتضم الشركة فريق دعم العملاء المكون من مختصين ذوي كفاءات عالية لمساعدة العملاء على الوصول الى كافة احتياجاتهم عند تأجير العقارات