المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطاقات للمتزوجين لمنع الوقوع في "الخلوة غير الشرعية"

nooora
20-11-2011, 08:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

إمارة الشارقة تصدر بطاقات للمتزوجين لمنع الوقوع في "الخلوة غير الشرعية"

ابتكرت إمارة الشارقة الشرعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، طريقة جديدة لتجول الزوجين بكل أريحية، بعيداً عن أية إحراجات رقابية قد تقع أو مشاكل يمكن أن تعترضهم، لعدم إثبات حالة الارتباط بين الجنسين.

وأشارت جريدة "البيان" الإماراتية، الصادرة اليوم أن الإمارة بدأت إصدار بطاقات أشبه ببطاقات الهوية، تؤكد من خلالها اقتران المثبتين برابط الزواج، وأنه يمكن استخدامها كوثيقة زواج شرعية، وإثبات هوية في أي مكان.

وبعد صدور هذه البطاقة الفريدة من نوعها تداول الناس قصصاً وحكايات عدة عبرت عن المواقف التي تعرضوا لها وخاصة ممن حصلوا على هذه البطاقة، الذين اعتبروا أنفسهم سعداء الحظ، حيث أنقذتهم البطاقة من مواقف كان من الممكن أن تسبب لهم إحراجاً كبيراً، فيما تداول آخرون حكايات تورطهم في مواقف محرجة كادت تتحول إلى مشكلات بسبب عدم وجود أي مستند يثبت زواجهم.

ومن هذه الحكايات، بحسب "البيان"، ما رواه أحدهم، من أنه بعد زواجه بعدة أشهر، وخلال تجواله مع زوجته في شارع خارجي أوقفته دورية شرطة، وطلبت بطاقاتهم الشخصية، وما يثبت أنها زوجته، وذلك تحسباً من الوقوع في الخلوة غير الشرعية، إلا أنه لم يكن لديه ما يثبت ذلك، فتمت إحالته مع زوجته إلى مركز الشرطة، وقامت الزوجة بالاتصال بشقيقها ليحضر عقد الزواج وبعدها تم إخلاء سبيلهما.

شخص آخر روى تجربته في قصة أخرى، أنه بينما كان خارجاً مع زوجته لمشاهدة أحد الأفلام في السينما، أوقفته في الطريق نقطة تفتيش، فاعتبر ذلك إجراء طبيعياً أول الأمر، لأن من يجلس بجانبه زوجته شرعاً، وبمستند قانوني، إلا أن الضابط فاجأه بطلبه ما يثبت بأن المرأة التي معه زوجته، ولم يكن بحوزته أي إثبات يدلل على ذلك، فباءت محاولاته بالفشل، وحاول إقناع الضابط ولكن دون جدوى، فقامت زوجته بالاتصال بشقيقها أيضاً، الذي كان بالقرب من المنطقة وتصادف أن أحد أفراد الشرطة المتواجدين يعرفه شخصياً، فذهب مع الشقيق للتأكد من أنهما متزوجان، وتم الإفراج عنهما، ولكن رحلة لحظات السرور ومشروع مشاهدة الفيلم تبخرا لتأخرهما عن موعده فعادا إلى البيت بخفي حنين.

منقووول

ريتويت
20-11-2011, 08:19 PM
يعني بخصوص اني مافهمت السالفه عدل؟؟؟

BoAof
20-11-2011, 08:23 PM
مع كامل احترامي ولكن السعوديه مطبقة شي اسمه كرت العائله
وما اشوف فكرتهم جديده الا زياده البطايق في هالبوك

قناص 787
20-11-2011, 08:27 PM
يعني بخصوص اني مافهمت السالفه عدل؟؟؟

يعني في ناس يحبون يعيشون جو شارعي مع حريمهم يعني

على الكورنيش على السسيف وتصير لهم مشاكل من هالموضوع

وماعندهم اثبات الا في البيت ف يودونهم المركز وتصير لهم بلبله

وفي الاخير يوم يوصل الاثبات من البيت يعني ( عقد الزواج )

يسرحونهم بس عاد وش عقبه مافي فايده وفي ناس هذول اللي

عليهم العين :eek5: اللي مطلع رفيجته واذا امسكوه قال زوجتي الحين

مايقدر لزوم عنده البطاقه :nice: والا بيروح ملح هو و الجو الشارعي

اللي معاه:omg:

فهمتي الحين والا اعيد :weeping:

ريتويت
20-11-2011, 08:30 PM
شكرا يادكتور

بو شاهين
20-11-2011, 08:31 PM
فكرة حلو ياليت لو تطبق عندنا
لان صادف وصار لي موقف مشابه لما رحت اسكن في الشيليهات كنت رايح مع زوجتي وعيالي شوي ولا يقولي عطني بطايقكم وعقد الزواج!

قلت له البطايق مب مشكلة بس عقد الزواج وين اجيبه لك الحين وعيالي الي معاي شنو ديكور مثلا قالي ابي شهادة الميلاد ولا البطاقه الصحيه

بس ما كان عندي لهم شي

لكن الحمدلله تيسرت الامور بس بعد شنو صك وحك معاهم

يعني في نفس هاي الموقف البطاقه الزوجية بتنفع او لو يسون لنا شي ابسط في البطاقه الشخصية نفسها للزوجة يضيفون اسم الزوج وخلاص مافي داعي نشيل بطايق وايد

قلبي الطيب
20-11-2011, 09:36 PM
شنو هاي
تدخل في خصوصيات الناس صار الزوجين يخافون يطلعون

nadeemy
20-11-2011, 09:43 PM
ما شاء الله ابتكار ولا اروع
ياترى كم الرسوم ؟ وهل يتم الاصدار لمره واحده او يتم التجديد سنويا ؟

barod
20-11-2011, 09:48 PM
فكره حلوه ان شاء الله يطبقونها عندنا

وطن
20-11-2011, 09:49 PM
شدعوه !!

يعني الحين كل مكان يروحون المتزوجين لازم بيدهم عقد الزواج !!

نقطة تفتيش
سجل اساميهم وشيك بعدين على السستم
وان طلعوا كذابين جرجرهم !! خصوصا ان في شهود لان مو بروحه الضابط واقف في نقطة التفتيش

لكن انهم يتمشون بوثيقة الزواج
شدعوه ؟!

انا حره
21-11-2011, 01:02 AM
والي عنده اكثر من مره:tease:

المفترسه
21-11-2011, 01:09 AM
اذا طبقوها عندنا وااايد شباب بيروحون ملح
بس لاحظوا انهم مطبقينها فقط في الشارقه مب كفو يطبقونها في دبي

مرتبش
21-11-2011, 01:25 AM
كأن مالها داعي ؟

الا اذا الشرطة صار ماعندهم شغل وحلو مشاكل الشوارع فقاموا في الشوارع يشيكون الجاي والرايح..نبي عقد الزواج

حليتان*
21-11-2011, 01:35 AM
ييييه والله حاله

احين كل واحد ووحده بيوقفونهم

انزين واذا واحد متزوج وعنده هالبطاقه ومطلع رفيجته وهي متغشيه من كفوو يصيده
الي يبي يسوي الشي بيسويه مب مانعته بطاقه بيهتمون فيها اول شهرين وبس

حليتان*
21-11-2011, 01:36 AM
فكرة حلو ياليت لو تطبق عندنا
لان صادف وصار لي موقف مشابه لما رحت اسكن في الشيليهات كنت رايح مع زوجتي وعيالي شوي ولا يقولي عطني بطايقكم وعقد الزواج!

قلت له البطايق مب مشكلة بس عقد الزواج وين اجيبه لك الحين وعيالي الي معاي شنو ديكور مثلا قالي ابي شهادة الميلاد ولا البطاقه الصحيه

بس ما كان عندي لهم شي

لكن الحمدلله تيسرت الامور بس بعد شنو صك وحك معاهم

يعني في نفس هاي الموقف البطاقه الزوجية بتنفع او لو يسون لنا شي ابسط في البطاقه الشخصية نفسها للزوجة يضيفون اسم الزوج وخلاص مافي داعي نشيل بطايق وايد

ههههههه اعمل حسابك المره الجايه :sneaky:

اكثر الفنادق والشاليهات يطلبون عقد الزواج

WFM
21-11-2011, 01:51 AM
تشدد في غير محله .

مشتاقة لقطر
21-11-2011, 01:52 AM
انا اايدها صراحة

مرة بدبي

توهقنا

وبس حذانااجانب مشوهم امورهم طيبة اما احنا انا وزوجي ما رضو

فواز1976
21-11-2011, 07:57 AM
اي نظام فيه رقابه دقيقه على اخلاق الناس يعتبر فاشل فاشل فاشل

لانك تحط المواطن المستقيم تحت ضغط نفسي للاسباب التاليه:
- الانسان بطبعه ما يحب احد يتدخل بخصوصياته او ان يعامل كانه متهم ومشكوك باخلاقه
- لا تضمن اسلوب المطبقين للنظام .... لانهم غالباً اما شباب او غير متعلمين وبعضهم يعاني من مشاكل نفسيه .. وهذا ما حصل بالسعوديه من تجاوز لبعض افراد الهيئه حتى اضطرت الحكومه لتقييد حركتهم
- الان ينصح بتربيه ابناءك ان تحرص على ان تزرع فيهم الرقابه الدخليه .... فكيف لك ان تتقبل ان يستوقفك احد بالشارع وكانك متهم انت وزوجتك ويطلب اثباتك ويقعد يتفلسف عليك لو ماهو معك وممكن يجرجرك في تالي الليل .....

انا ضد هذا القرار العقيم الفاشل....... ومع تفعيل اي قانون يحد من التجاوزات الغير اخلاقيه على العلن سواء لبس فاحش او تصرف غير اخلاقي يضر بالشكل العام ويدعوا للانفتاح الاخلاقي

مريومة
21-11-2011, 08:39 AM
قرار عقيم فاشل

والله المستعان

الحال مايساعد
21-11-2011, 08:46 AM
والله إذا هالشي راح يزيد من الأمن والأمان ومنع التجاوزات ألا أخلاقية أكيد أيد وبقوة

كبير المتداولين
21-11-2011, 09:26 AM
امحق نظام يقيدون حريات الناس

حتى مع زوجته

شدعوه وين قاعدين

مريومة
21-11-2011, 09:32 AM
امحق نظام يقيدون حريات الناس

حتى مع زوجته

شدعوه وين قاعدين

وبكرة

بيحطون مراقبين على الناس وقت الصلاة

يشوفون اللي يصلي واللي ما يصلي

وبتزيد خصلة النفاق والكذب

والله المستعان

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-11-2011, 09:38 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

صراحه ماعندهم سالفه بدال ما يدورون بالشوارع يروحون يفتشون الفنادق والشاليهات واماكن تسكع المنحرفين سلوكيا ينظفون البلاد من النجاسة00والخمور والمنكر هذي اهي الرقابه مهب تعال بالشارع ووقف الناس اثبتوا لي
وشكرا"

كازانوفا
21-11-2011, 09:53 AM
حلوه هاااااي

غايه الطواش
21-11-2011, 09:59 AM
بس ماقالو
القرار على الاماراتيين بس والا الاماراتيين والاجانب؟؟
قرار فاشل الصراحه ..يعني الحين اي اثنين في الشارع يوقفونهم؟؟
الي يبي يسوي شي بسويه لو يحطون شرطي على كل بيت ؟؟
يعني مثلا لو طلعت مع اخوي من امي اجيب شهاده ميلادي انا وياه؟
لو طلعت مع خالي اجيب شهاده ميلادي وبطاقه الشخصيه ؟؟
لو طالعه مع ولد اختي اجيب شهاده ميلاده؟؟
يعني الوحده ماتطلع الا مع زوجها يعني؟
مادري شلون الناس تفكر

بوعلي2
21-11-2011, 10:09 AM
احس ماله داعي هالقرار

لامور كثيره

al-buainain
21-11-2011, 11:05 AM
ممكن استبدال البطاقة الشخصية الحالية ببطاقة جديدة للمقبلين على الزواج برسوم بسيطه مهب مثل رسوم تجديد البطاقة واضافة المعلومات اللازمة بحيث تثبت ان هذا الشخص متزوج وكان الله غفور رحيم افضل من استحداث بطاقة جديدة او اخذ صورة من عقد الزواج .

وبعدين هذا الشي احسن واضمن للمواطن من ناحية الامنية وبعدين حتى الطلعات الغير شرعية راح اتخف او ممكن انها تنتهي .

وليش بعض الناس يزعلون اذا انت ماشي في الدرب الصحيح ليش تزعل هذا اجراء امني لك بالدرجة الاولى وللمجتمع بشكل عام .

يعني الحين اذا شخص امسافر لاي دولة وطلبو منه اثبات الهوية له ولهله يكون الموضوع طبيعي واذا صار في البلاد يكون تدخل في الشؤون الخاصة .

اخوي مب شرط ان الوحده ماتطلع ويه واحد اسمائهم ماتتطابق لازم يكون زوجها ...
مثل ماوضحت في ردي السابق ممكن يكون اخوي من امي ممكن يكون خالي ممكن يكون ولد اختي ..
حتى هاذي بتكون محتاجه اثبات

والله انك صادق ما فكرت ابها عدل كلامك صحيح

يمكن خذني الاندفاع للمحافظة على المحتمع والي يصير فيه من بعض الفئات الي اتشوه منظر المواطن بالتقليد في اللباس
ولاكن انا اتنمى ان تكون هناك طرق اخرى للمحافظة على منظر الدولة والمواطن والمجتع

وجزاك الله خير انك نبهتني لهذه النقطه

منابر خالده
21-11-2011, 11:23 AM
انا اقول الستر زين وهالبطاقه مالها اي داعي

ريتويت
21-11-2011, 11:24 AM
وبكرة

بيحطون مراقبين على الناس وقت الصلاة

يشوفون اللي يصلي واللي ما يصلي

وبتزيد خصلة النفاق والكذب

والله المستعان

مب سالفه مراقبه ولكن الاحتياط واجب الشيخه

بوحارب
21-11-2011, 11:27 AM
:telephone:

غايه الطواش
21-11-2011, 11:30 AM
ممكن استبدال البطاقة الشخصية الحالية ببطاقة جديدة للمقبلين على الزواج برسوم بسيطه مهب مثل رسوم تجديد البطاقة واضافة المعلومات اللازمة بحيث تثبت ان هذا الشخص متزوج وكان الله غفور رحيم افضل من استحداث بطاقة جديدة او اخذ صورة من عقد الزواج .

وبعدين هذا الشي احسن واضمن للمواطن من ناحية الامنية وبعدين حتى الطلعات الغير شرعية راح اتخف او ممكن انها تنتهي .

وليش بعض الناس يزعلون اذا انت ماشي في الدرب الصحيح ليش تزعل هذا اجراء امني لك بالدرجة الاولى وللمجتمع بشكل عام .

يعني الحين اذا شخص امسافر لاي دولة وطلبو منه اثبات الهوية له ولهله يكون الموضوع طبيعي واذا صار في البلاد يكون تدخل في الشؤون الخاصة .

مثل ماوضحت في ردي السابق ممكن يكون اخوي من امي ممكن يكون خالي ممكن يكون ولد اختي ..

al-buainain
21-11-2011, 11:42 AM

والله انك صادق ما فكرت ابها عدل كلامك صحيح

يمكن خذني الاندفاع للمحافظة على المحتمع والي يصير فيه من بعض الفئات الي اتشوه منظر المواطن بالتقليد في اللباس
ولاكن انا اتنمى ان تكون هناك طرق اخرى للمحافظة على منظر الدولة والمواطن والمجتع

وجزاك الله خير انك نبهتني لهذه النقطه

hamoor4ever
21-11-2011, 12:10 PM
خصوصيات دامهم ماسوو شي غلط ماله حق يوقفهم

اتحداهم يوقفين عربي مع فلبينيه ولا كان بيشرشحهم خاصه لو عقب يكتشفون ان عنده جنسيه امريكيه مثلا ، مايشوفون شغلهم الا على اهل البلاد ولا الامارات كل شي فيها جات على ريال مع مرته !!

nooora
21-11-2011, 12:21 PM
فرضا ضاعت البطاقة واخذها واحد مريض وانشرها بالنت فكره مش حلوه بدون بطايق ممكن ياخذ ارقام بطايقهم ويراجعون ثاني يوم اما ياخذهم مركز نفس اليوم مش حلوه وياريت يطبقون على الاجانب اللي ماخذ له فلبينيه وماشي فيها قدام العالم خاصة اللبنانيين اللي ما يستحون على ويوهم الا من رحم ربي

Best Man
21-11-2011, 12:23 PM
:nice:الشارقه غير عن باقي الامارات

nooora
21-11-2011, 12:34 PM
:nice:الشارقه غير عن باقي الامارات

انا معاك في هالشي :victory:

ام السعف
21-11-2011, 12:44 PM
شدعوه !!

نقطة تفتيش
وان طلعوا كذابين جرجرهم !! خصوصا ان في شهود لان مو بروحه الضابط واقف في نقطة التفتيش

شدعوه ؟!

اتفق معاج .. الحين لازم المرمطة ،، طيب لو ولدي اللي بيوصلني
او اخوي او ولد اختي او خالي او لد اختي الكبيرة :(

ايش هذا :weeping:

عيون الدوحة
21-11-2011, 01:05 PM
هههههههه
الناس وصلت وين وهذول وين
قال بطاقة قال
ياحبهم للتجسس على خصوصيات الناس

ابن الجزيرة
21-11-2011, 02:01 PM
لو فيهم خير بدل التدخل في خصوصيات البشر..والتفتيش في نقاط امنية عن عقد الزواج

عليهم بازالة ركام الخمور التي تملاء مطار الشارقة الدولي

بالله عليكم شخص متزوج من اربعين او حتى عشرين سنة والله وحده يعلم اين عقد الزواج والذي ربما ضاع منذ زمن

وياتي مغفل في الطريق يطلبني عقد الزواج او يقيم علي الحد بتهمة الخلوة غير الشرعية مع زوجتي

هناك من يتمسك بالقشور ويترك الجوهر

وللعلم في العهد الاول للدولة الاسلامية لم تكن هناك عقود مكتوبة ..بل كان الاشهار والشهود هو السائد

جفى الجوارح
21-11-2011, 04:01 PM
شدعوه !!

نقطة تفتيش

شدعوه ؟!
:nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-11-2011, 05:48 PM
انزين

ترى الموضوع اشوي حيرني خلاني اشغل الخيال العلمي

واذا مجموعه حريم ليكن عددهم 6 طالعين مع محرمهم بعد لازم يجيبون عقد زواج <<اما عقد زواج لست حريم:looking:

وإذا ام طالعه مع بناتها مع السائق الخاص ؟؟ بعد فيه اثبات ولا الدريول ماله اعتراف بس القانون على المواطن

معليه اسئلة فضوليه وشكرا"

غايه الطواش
21-11-2011, 06:14 PM
انزين

واذا مجموعه حريم ليكن عددهم 6 طالعين مع محرمهم بعد لازم يجيبون عقد زواج <<اما عقد زواج لست حريم:looking:

وإذا ام طالعه مع بناتها مع السائق الخاص ؟؟ بعد فيه اثبات ولا الدريول ماله اعتراف بس القانون على المواطن

تدرين احس القرار قمه التخلف....
يعني اطلع مع دريول بروحي عادي ..هندي مب مشكله اطلع مع ريلي السالفه فيها ان ...

احس راعي الفكره كان راعي حركات مهب مظبوطه يعني يشك في عيال بلاده وخلى الاجانب والخدم والدريوليه؟؟

الا ع الطاري اذا شغاله مع دريول لازم بعد يشيلون بطاقه الاقامه الي مذكور فيها الكفيل
على اساس ان 2 كفيلهم واحد :tease:

يختي حاولت اظبطها ماظبطت ...

حلم الطفولة
21-11-2011, 06:15 PM
انزين

اختي بنت النوخذه

ماذكرتيه لايسمى خلوه وخاصة انهم مجموعة والخلوةالشرعية يقصد بها أن يوجد رجل وامرأة أجنبية عنه في مكان لا يوجد معهما فيه إلا الله وان يكون في مكان مغلق او بعيد عن انظار الناس ليس معهما احد في هذه الحالة يحتاجون الى اثبات منعا لوقوع الحرام والفاحشة

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-11-2011, 09:17 PM
تدرين احس القرار قمه التخلف....
يعني اطلع مع دريول بروحي عادي ..هندي مب مشكله اطلع مع ريلي السالفه فيها ان ...

احس راعي الفكره كان راعي حركات مهب مظبوطه يعني يشك في عيال بلاده وخلى الاجانب والخدم والدريوليه؟؟

الا ع الطاري اذا شغاله مع دريول لازم بعد يشيلون بطاقه الاقامه الي مذكور فيها الكفيل
على اساس ان 2 كفيلهم واحد :tease:

يختي حاولت اظبطها ماظبطت ...

اهههههههههههههه

انا بعد جبتها يمين يسار مادري شسالفه والي باط جبدي الشرطي يوقفهم بالشارع بكل ثقه وهات هويتك والاثبات والزوج والزوجه مطاوعينه عسى ماشر هو كل من مشى مع وحده بالشارع مايحل لها 000

هالقرار المفروض يطبق في الفنادق في الاماكن الي فيها تجمعات شاليهات واستراحه يعني الدواعيس المشكوك فيها اما في الشارع لا قوية

اختي بنت النوخذه

ماذكرتيه لايسمى خلوه وخاصة انهم مجموعة والخلوةالشرعية يقصد بها أن يوجد رجل وامرأة أجنبية عنه في مكان لا يوجد معهما فيه إلا الله وان يكون في مكان مغلق او بعيد عن انظار الناس ليس معهما احد في هذه الحالة يحتاجون الى اثبات منعا لوقوع الحرام والفاحشة

اختي اقري الرد تحت يقولون لج في الشارع موقفينهم ماندعسو بمكان 000

القرار بكبره غبي اسمحيلي اذا طبق بهذي الطريقه صدقيني الي يبغي يحافظ على بلاده يطهرها من الخمور والاماكن المشبوهه ويطبق شرع الله كامل

بسم الله الرحمن الرحيم

إمارة الشارقة تصدر بطاقات للمتزوجين لمنع الوقوع في "الخلوة غير الشرعية"

.

ومن هذه الحكايات، بحسب "البيان"، ما رواه أحدهم، من أنه بعد زواجه بعدة أشهر، وخلال تجواله مع زوجته في شارع خارجي أوقفته دورية شرطة، وطلبت بطاقاتهم الشخصية، وما يثبت أنها زوجته، وذلك تحسباً من الوقوع في الخلوة غير الشرعية، إلا أنه لم يكن لديه ما يثبت ذلك، فتمت إحالته مع زوجته إلى مركز الشرطة، وقامت الزوجة بالاتصال بشقيقها ليحضر عقد الزواج وبعدها تم إخلاء سبيلهما.

شخص آخر روى تجربته في قصة أخرى، أنه بينما كان خارجاً مع زوجته لمشاهدة أحد الأفلام في السينما، أوقفته في الطريق نقطة تفتيش، فاعتبر ذلك إجراء طبيعياً أول الأمر، لأن من يجلس بجانبه زوجته شرعاً، وبمستند قانوني، إلا أن الضابط فاجأه بطلبه ما يثبت بأن المرأة التي معه زوجته، ولم يكن بحوزته أي إثبات يدلل على ذلك، فباءت محاولاته بالفشل، وحاول إقناع الضابط ولكن دون جدوى، فقامت زوجته بالاتصال بشقيقها أيضاً، الذي كان بالقرب من المنطقة وتصادف أن أحد أفراد الشرطة المتواجدين يعرفه شخصياً، فذهب مع الشقيق للتأكد من أنهما متزوجان، وتم الإفراج عنهما، ولكن رحلة لحظات السرور ومشروع مشاهدة الفيلم تبخرا لتأخرهما عن موعده فعادا إلى البيت بخفي حنين.

منقووول

عبدالله الخوار
21-11-2011, 09:35 PM
انزين واذا الاخ متزوج الثانية بالسر ؟؟

لازم يتسجل في بطاقتة اسامي حريمة الثنتين ههههه

الصراحة قرار فاشل مع احترامي لأمارة الشارقة

بونو
22-11-2011, 12:41 AM
الجنون ..... فنون !!!!!!

OM_OMAR_QATAR
22-11-2011, 07:26 AM
نسبة الى ان الامارات تستقبل الكثير من الوافدين والانفتاح
اعتقدها خطوة جدا ايجابية نحو الانضباط
وحصر المخالفات الاخلاقية

ومنها حماية لكل اسرة

تاجر كشخة
22-11-2011, 07:58 AM
كالعادة البنات مستنكرات هالشي ما أدري يمكن يخافون يخربون على الي بالي بالي
وبعدين الخلوة الغير الشرعيه قامت تحصل واجد وتصير مواعدات يعني لا أحد ينكر ويخلي الناس كلهم بريئه والشباب يعرفون هالشي واجد

غايه الطواش
22-11-2011, 08:26 AM
وبعدين الخلوة الغير الشرعيه قامت تحصل واجد وتصير مواعدات يعني لا أحد ينكر ويخلي الناس كلهم بريئه والشباب يعرفون هالشي واجد

اخوي ماعندنا مانع يفتشون في اماكن مشبوهه ظلام دواعيس ..في الشارع العام والواحد رايح يخلص مشوار والا موصل هله مكان .....
تخيل موصل هلك الجامعه عندهم امتحان وانت فالشارع العام يجيك ضابط يقولك اثبت ان الي معاك زوجتك؟؟

بعدين من الي بواعد في مكان عام ؟؟

ام السعف
22-11-2011, 08:40 AM
كالعادة البنات مستنكرات هالشي ما أدري يمكن يخافون يخربون على الي بالي باليوبعدين الخلوة الغير الشرعيه قامت تحصل واجد وتصير مواعدات يعني لا أحد ينكر ويخلي الناس كلهم بريئه والشباب يعرفون هالشي واجد

:eek5:

بل ردك مب عارفة اشلون اوصفه ،،:(

مرتبش
22-11-2011, 08:46 AM

ما اشوف الاستنكار من البنات فقط بالعكس الردود اكثرها مستنكرة للشغلة اللي مالها داعي والشباب والشياب مشاركين في الشجب والاستكار

Super Cool
22-11-2011, 09:57 AM
خخخخخ شهالمسخرة!!!

الهدف من الموضوع وااااااااااااااااضح....رسوم x رسوم x رسوم!!!!

و الا اساساً فالإمارات في بطاقة تكون عند رب الأسرة اللي هو الزوج مثل الدفتر و فيها الزوجة و كل العيال....و اللي يتزوج من الأولاد يعطونه بطاقة جديدة و يشطبونه من بطاقة الأبو و اللي تتزوج من البنات تظاف لبطاقة زوجها....فما فهمت الفايدة من بطاقة (ثانية) تخدم نفس الهدف!!!!

اما اثبات الخلوة الشرعية اعتقد سيارات الشرطة كلها فيها كمبيوترات فيها معلومات (كل) المواطنين....و الوضع الإجتماعي جزء من المعلومات اصلاً!!!!

مع احترامي الفكرة هدفها واضح وهو مادي بحت...و اعتقد من السهل التفريق بين اللي مع زوجته و اللي مع رفيجته!!!!

مساهم عادي
22-11-2011, 09:59 AM
هذا الموضوع غير صحيح .... انا اعرف الشارقة ومافيها هالشي ... الا اذا كان قد تم ضبط اثنين في وضع غير لائق ..... لكن واحد مع زوجته بشكل عادي سواء في سيارة او كورنيش او مجمع او مطعم او سينما مب كفو اي شرطي يوقفك والا الشرطي بيتوهق.....

ام السعف
22-11-2011, 10:23 AM
هذا الموضوع غير صحيح .... انا اعرف الشارقة ومافيها هالشي ... الا اذا كان قد تم ضبط اثنين في وضع غير لائق ..... لكن واحد مع زوجته بشكل عادي سواء في سيارة او كورنيش او مجمع او مطعم او سينما مب كفو اي شرطي يوقفك والا الشرطي بيتوهق.....

اميل لتأييد وجهة نظرك ،، لأن من غير المعقول يوقفون كل واحد مركب له وحدة
بحجة الخلوة غير الشرعية :sneaky:

Super Cool
22-11-2011, 10:42 AM
اميل لتأييد وجهة نظرك ،، لأن من غير المعقول يوقفون كل واحد مركب له وحدة
بحجة الخلوة غير الشرعية :sneaky:

للامانة تاكدت من نسايبي فالإمارات و المعلومة صحيحة

لكن مب تفتيش لكل الأشخاص....شفتي اشلون عندنا نقاط تفتيش عشوائية تالي الليل في اوقات متأخرة؟؟...نفس الشي يسوونه فالشارقة و بنفس الهدف....ضبط السيارات المخالفة و السكرانين و المطلوبين....و الحين بيصير من حق الدورية طلب اثبات ان العلاقة شرعية و ان البنت اللي معاك محرم او زوجة...و الأمر متروك للضابط من يسأله و من ما يسأله....و ما بياكلها الا المعاريس الجداد و الزوار الخليجيين!!!!

مثل ما قلت قبل....في بطاقة فالإمارات مفروضة على الجميع بلا استثناء....على هيئة دفتر فيها اسماء و صور جميع افراد العائلة....يحملها الأب...و هالبطاقة الجديدة ما منها فايدة غير انها رسوم اضافية و بس...يعني المعرس الجديد يروح اول شي يطلع الدفتر و يضيف زوجته و بعدين يروح يطلع البطاقة هذي مع ان الهدف منهم واحد....وحدة فيها زوجة و اولاد و الثانية زوجة بدون اولاد....انزين شالفرق هههههه....لا و طبعاً يدفع رسوم فالحالتين ههههههه!!!!

فالشارقة بالذات سهل جداً تعرف من اللي مع اهله و من اللي مطلع....إذا كان الريال ممنوع يطلع وهو لابس شورت تأكدي ان اللي يبي يسوي سواد ويه ما بيتم فالشارقة و اقربها بيواعد رفيجته في دبي ولا عجمان و بياخذ راحته و ما بتاخذ منه اكثر من 10-15 دقيقة سواقة!!!

مساهم عادي
22-11-2011, 11:31 AM
في بطاقة فالإمارات مفروضة على الجميع بلا استثناء....على هيئة دفتر فيها اسماء و صور جميع افراد العائلة....يحملها الأب...و هالبطاقة الجديدة ما منها فايدة غير انها رسوم اضافية و بس!

اي دفتر قصدك خلاصة القيد؟!

اما طلب اثبات من اللي معاك ... هذي في الأوضاع المشبوهة فقط ....

تاجر كشخة
22-11-2011, 12:24 PM
اخوي ماعندنا مانع يفتشون في اماكن مشبوهه ظلام دواعيس ..في الشارع العام والواحد رايح يخلص مشوار والا موصل هله مكان .....
تخيل موصل هلك الجامعه عندهم امتحان وانت فالشارع العام يجيك ضابط يقولك اثبت ان الي معاك زوجتك؟؟

بعدين من الي بواعد في مكان عام ؟؟

حلو بالعكس بكون مستانس على ادائهم وبكون متعاون معاهم

تاجر كشخة
22-11-2011, 12:26 PM
:eek5:

بل ردك مب عارفة اشلون اوصفه ،،:(

اووه ام السعف اهنيه في كل مكان في المنتدى احصلج الف يمين احصلج الف يسار فوق تحت احصلج الله يعين الكمبيوتر :secret:

بـن عدوان
22-11-2011, 07:10 PM
بيخربون تطليعاتنا هالشكل

ههههههههه امزح

AL ZUBARAH
22-11-2011, 07:45 PM
اصدار بطاقة فيها اسم الزوج و الزوجة شي جيد و مفيد. يمكن استخدامه عند حجز الفنادق في الدول المجاورة. كنت في زيارة للسعودية و طلب مني الفندق اثبات ان من ترفقني هي زوجتي و لم اتكمن من ذلك فقد نسيت احضار عقد الزواج و جواز السفرها لم يذكر فيه اسم الزوج.

ام السعف
23-11-2011, 08:18 AM
اووه ام السعف اهنيه في كل مكان في المنتدى احصلج الف يمين احصلج الف يسار فوق تحت احصلج الله يعين الكمبيوتر :secret:

هل تقصد انك ما تبي تشوفني في المنتدى كلش؟ :weeping:

nooora
23-11-2011, 08:40 AM
اصدار بطاقة فيها اسم الزوج و الزوجة شي جيد و مفيد. يمكن استخدامه عند حجز الفنادق في الدول المجاورة. كنت في زيارة للسعودية و طلب مني الفندق اثبات ان من ترفقني هي زوجتي و لم اتكمن من ذلك فقد نسيت احضار عقد الزواج و جواز السفرها لم يذكر فيه اسم الزوج.

مع عقد الزواج مفروض يحفظون البيانات في السيستم بحيث مع اظهار البطاقة شخصيه تبان كل المعلومات ما له داعي بطاقة للمتزوجين يفضل تطبيق هالقانون على الاجانب الفلبينيين والانجليز كل واحد ماخذ له وحدة وما تعرف زوجته ام رفيجته

AL ZUBARAH
23-11-2011, 12:45 PM
مع عقد الزواج مفروض يحفظون البيانات في السيستم بحيث مع اظهار البطاقة شخصيه تبان كل المعلومات ما له داعي بطاقة للمتزوجين يفضل تطبيق هالقانون على الاجانب الفلبينيين والانجليز كل واحد ماخذ له وحدة وما تعرف زوجته ام رفيجته

الفنادق في بعض الدول الجاورة ما عندهم سيستم يبين اذا هذه زوجتي او مو زوجتي. لازم اجيب اثبات من اقرب مركز شرطة اذا ما ابرزت لهم عقد الزواج.

يحفظك ربي
23-11-2011, 06:04 PM
فكرة حلوة لكن بتكون اسهل لو تم اضافة هالشي في البطاقة الشخصية
اسهل واخف احسن من زيادة بطاقات مثل ماقال البعض لووول

nooora
25-11-2011, 01:00 PM
خخخخخ شهالمسخرة!!!

الهدف من الموضوع وااااااااااااااااضح....رسوم x رسوم x رسوم!!!!

و الا اساساً فالإمارات في بطاقة تكون عند رب الأسرة اللي هو الزوج مثل الدفتر و فيها الزوجة و كل العيال....و اللي يتزوج من الأولاد يعطونه بطاقة جديدة و يشطبونه من بطاقة الأبو و اللي تتزوج من البنات تظاف لبطاقة زوجها....فما فهمت الفايدة من بطاقة (ثانية) تخدم نفس الهدف!!!!

اما اثبات الخلوة الشرعية اعتقد سيارات الشرطة كلها فيها كمبيوترات فيها معلومات (كل) المواطنين....و الوضع الإجتماعي جزء من المعلومات اصلاً!!!!

مع احترامي الفكرة هدفها واضح وهو مادي بحت...و اعتقد من السهل التفريق بين اللي مع زوجته و اللي مع رفيجته!!!!

:nice::nice::nice::nice:

خــطــافــ
25-11-2011, 07:37 PM
تأليف ماله حل ... جيران الشارجه دبي وعجمان ..!!

القصار
27-11-2011, 12:35 PM
والله طرطره الحين فاتحينها على البحري والأجانب متفصخين في كل البلاد حتى اني رحت اتمشى صوب ام حيش وام الماء ولاهالأجانب بكيني على السيف في مناطق قليل من يروحها من هل قطر لوعورتها الله المستعان تناقض عجيب السيف على رقاب ابناء البلد واهل الكفريعربدون ويلعبون بدون مراعاة لشعورنا ومشاعرنا وشوارعنا وشششش اقول بعد لاحول ولا قوة الا بالله.

القائــد
29-11-2011, 05:38 AM
السالفة ما محتاجه البطاقة وحكي فاضي

fhd4
29-11-2011, 08:38 AM
حكومة الشارقة تنفي صلتها بــ « بطاقات المتزوجين »

المصدر: الشارقة ــ وام التاريخ: 24 نوفمبر 2011

نفى بيان صادر عن مكتب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أي صلة لحكومة الشارقة بما نشر عن بدء إصدار بطاقات أشبه ببطاقات الهوية، تؤكد من خلالها اقتران المثبتين برابط الزواج، ويمكن استخدامها كوثيقة زواج شرعية، وإثبات هوية في أي مكان.

وتفصيلاً قال البيان، إن البطاقات المشار اليها من اختصاص المحكمة الشرعية المختصة «وفق أنظمة وزارة العدل»، الأمر الذي أقرت به المحكمة بالفعل ووصفته بأنه إجراء حضاري، وأنها ليست إجبارية وإنما اختيارية، في حين أعلنت شرطة الشارقة أن التعرض لحريات الأشخاص من دون بلاغ مسبق، ومن دون أسباب موجبة يعد تعدياً على الحريات الشخصية.

وكانت صحف ومواقع إلكترونية نشرت، أخيراً، خبراً تناقلته العديد من وسائل الاعلام المحلية والعالمية وأثار جدلاً واسعاً على مواقع الانترنت، تحدث عن بدء محكمة الشارقة الشرعية إصدار «بطاقات أشبه ببطاقات الهوية، تؤكد اقتران المثبتين برابط الزواج».

http://www.emaratalyoum.com/local-section/other/2011-11-23-1.439633

nooora
02-12-2011, 08:41 AM
حكومة الشارقة تنفي صلتها بــ « بطاقات المتزوجين »

المصدر: الشارقة ــ وام التاريخ: 24 نوفمبر 2011

نفى بيان صادر عن مكتب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أي صلة لحكومة الشارقة بما نشر عن بدء إصدار بطاقات أشبه ببطاقات الهوية، تؤكد من خلالها اقتران المثبتين برابط الزواج، ويمكن استخدامها كوثيقة زواج شرعية، وإثبات هوية في أي مكان.

وتفصيلاً قال البيان، إن البطاقات المشار اليها من اختصاص المحكمة الشرعية المختصة «وفق أنظمة وزارة العدل»، الأمر الذي أقرت به المحكمة بالفعل ووصفته بأنه إجراء حضاري، وأنها ليست إجبارية وإنما اختيارية، في حين أعلنت شرطة الشارقة أن التعرض لحريات الأشخاص من دون بلاغ مسبق، ومن دون أسباب موجبة يعد تعدياً على الحريات الشخصية.

وكانت صحف ومواقع إلكترونية نشرت، أخيراً، خبراً تناقلته العديد من وسائل الاعلام المحلية والعالمية وأثار جدلاً واسعاً على مواقع الانترنت، تحدث عن بدء محكمة الشارقة الشرعية إصدار «بطاقات أشبه ببطاقات الهوية، تؤكد اقتران المثبتين برابط الزواج».

http://www.emaratalyoum.com/local-section/other/2011-11-23-1.439633

حكومة الشارقة !
وانها اجراء حضاري واختياري وليست اجباري !

بو سعد 2012
03-12-2011, 01:45 AM
لا يوجد داعي لكل هذا