المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبراء دوليون في صناعة الخرسانة الجاهزة يتفقدون مصنع "الخليج



ROSE
21-11-2011, 06:18 AM
على هامش المؤتمر الدولي للتنمية المستدامة للخرسانة الجاهزة..
خبراء دوليون في صناعة الخرسانة الجاهزة يتفقدون مصنع "الخليج للأسمنت"






التحكم الآلي في الإنتاج وفق أحدث التقنيات يتيح للمصنع مضاعفة الطاقة الإنتاجية
الفقيه: هدفنا من المؤتمر تعزيز الاستدامة وزيادة المعرفة ورفع مستوى العاملين في الخرسانة
ليماي: قطر أهم الدول الداعمة للاستدامة في المشاريع والعمل وفق متطلبات البيئة
هابو بكاي:
نظمت شركة غراي ماترز( grey matters ) بالشراكة مع المعهد الوطني للخرسانة الأمريكية ( nrmca ) المؤتمر الدولي الثاني للتنمية المستدامة للخرسانة الجاهزة نهاية الأسبوع الماضي برعاية ودعم كل من شركة dcp و شركة falcon readymix وشركة أسمنت الخليج، وشركة hydronix وشركة readymix abu dhabi
وشركة سميت للخرسانة، وشركة unibeton readymix ، وشركة cortec والمختبرات العربية.
وقد تم خلال المؤتمر عرض العديد من أوراق العمل والمحاضرات القيمة عن أحدث التقنيات المستخدمة في مجال استدامة الخرسانة من قبل متخصصين حضروا من مختلف أنحاء العالم ، وقد تخللت جلسات المؤتمر مناقشات واستفسارات من قبل الحضور الذين مثلوا مختلف القطاعات العاملة في مجال البناء والخرسانة من استشاريين ومقاولين وموردين فاق عددهم 150 شخصا، كما حضر ممثلون عن هيئة الأشغال العامة.
وفي كلمته الافتتاحية أكد السيد ربيع الفقيه المدير التنفيذي لشركة grey matters أن هذا المؤتمر يأتي في إطار الشراكة بين الشركة والمعهد الأمريكي للخرسانة والممتدة لسنوات عديدة في مجال تعزيز الاستدامة وزيادة المعرفة ورفع مستوى العاملين في الخرسانة، من خلال تنظيم المؤتمرات وحلقات التدريب للأفراد والشركات ومنح شهادات مطابقة عالمية للمتميزين في هذا المجال.
من جهته أثنى ليونيل ليماي نائب رئيس تنفيذي في المعهد على التوجهات الرشيدة لدولة قطر في مجال الاستدامة في تنفيذ المشاريع مما يجعلها من أهم الدول الداعمة لهذا النشاط وسعيها للعمل وفق متطلبات البيئة.
أما السيد أسامة مقلد مدير التطوير في شركة سميت للخرسانة فقد شدد على دعم شركته لهذا النوع من المؤتمرات والالتزام بتحسين جودة صناعة الخرسانة في دولة قطر، مشيرا إلى أن هذا العمل يتوافق مع تطلعات ومهمة الشركة التي نعمل جاهدين على تحقيقها.
وفي إطار فعاليات المؤتمر الثاني الدولي للتنمية المستدامة للخرسانة الجاهزة , قام عدد من مسؤولي ومديري شركات الخرسانة الجاهزة وعدد من الخبراء الدوليين والمتخصصين في صناعة الخرسانة الجاهزة بزيارة مصنع الخليج للأسمنت. والذي يعتبر أحد قلاع الصناعة فى دولة قطر وذلك لقدرته على إنتاج7000 طن أسمنت يوميا بأحدث التقنيات العالمية.
وقد تم خلال الزيارة شرح وتوضيح كافة النواحي الإنتاجية والتشغيلية على السادة الزوار وتفقدوا أقسام الإنتاج المتعددة وقام الفنيون والعاملون بشرح آليات الإنتاج والتي تعمل بالتحكم الآلي وفق أحدث التقنيات العالمية وبمعايير متناهية الدقة للحفاظ على البيئة القطرية.
و قد قام السادة الزائرون بالاطلاع على أحدث خطوط إنتاج الأسمنت والتي تعكس التكنولوجيا المستخدمة في هذا المصنع معتمدةً على أحدث ما يتوفر في العالم، خاصة في مجال نظام التحكم الآلي ونظام الاختبارات الأوتوماتيكي بالإضافة إلى نظام ضبط التدرج الحبي للأسمنت المنتج ودراسة مكونات الخام في المحجر وتخطيط عملية التعدين بأحدث الأساليب الرقمية، مما يجعل منها مثالاً يحتذى به ضمن نطاق عملها خاصة في منطقة الخليج ليعزز ذلك من إمكانية مضاعفة الطاقة الإنتاجية.
وقد قدم المهندسون والفنيون بالمصنع شروحات وافية عن عمليات الإنتاج ومختلف تجهيزات المصنع واطلعوا على كيفية عملها ومدى الجهود الجبارة التي بذلت للوصول بهذا الصرح الصناعي للمساهمة في نهضة دولة قطر في المرحلة القادمة.
الجدير بالذكر أن شركة أسمنت الخليج قد تأسست عام 2006 وانطلقت عجلة الإنتاج منتصف عام 2010 تحت شعار "ملتزمون ببناء قطر" عن طريق بناء مصنع نموذجى يتبنى أفضل التكنولوجيا العالمية مقدمة بذلك منتجا ذا جودة عالية مستدامة، ليصبح مصنع أسمنت الخليج مصنعاً متميزا فى المنطقة.
و قد أبدى السادة الزوار إعجابهم الشديد بالمدى المتطور الذي انتهجته شركة الخليج للأسمنت من الناحية الفنية والتقنيات المستخدمة في تصنيع الأسمنت بالإضافة إلى سياسة الأمن والسلامة المتبعة فى كافة أرجاء المصنع.
وفي إطار الجودة والتزام الشركة بتطبيق أعلى المعايير الفنية ومن منطلق سعيها إلى الريادة تقدمت شركة أسمنت الخليج خطوة هامة في هذا الطريق بحصولها على شهادة مطابقة المنتج القطرية للأسمنت والصادرة عن إدارة الجودة والمطابقة بوزارة البيئة القطرية.
من جهة أخرى قام المشاركون بالمؤتمر بزيارة مصنع falcon readymix للاطلاع على أحدث التقنيات في مجال مطابقة متطلبات البيئة العامة لمصانع الخرسانة.