المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختتام منتدى نيويورك للاستثمار في الشركات القطرية المدرجة



ROSE
21-11-2011, 06:19 AM
برعاية بورصة قطر..اختتام منتدى نيويورك للاستثمار في الشركات القطرية المدرجة









الدوحة-الشرق:
اختتمت بورصة قطر في نيويورك منتدى الاستثمار في الشركات القطرية المدرجة الذي عقد لتعزيز أنشطة علاقات المستثمرين التي تقوم بها هذه الشركات. وقد اشتمل المنتدى الذي استمر لمدة يومين على العديد من اللقاءات الثنائية بين الشركات القطرية المدرجة ومديري الصناديق الاستثمارية بهدف دعم الجهود الرامية إلى تطوير وتحسين ممارسات علاقات المستثمرين لدى الشركات المدرجة في بورصة قطر.
وتسعى بورصة قطر من خلال هذا المنتدى، الذي عقد بالتعاون مع مورغان ستانلي، إلى تعزيز نشاطات علاقات المستثمرين التي تقوم بها الشركات المدرجة في بورصة قطر من خلال توفير الفرصة لإدارات هذه الشركات لمقابلة صانعي القرار الرئيسيين لعدد من أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم الذين ينظرون إلى السوق القطرية باعتبارها مقصدا جاذبا للاستثمار ومتميزا في ظل ظروف السوق الصعبة التي تسود معظم أسواق العالم، الأمر الذي ينعكس جليا من الحماس الذي يبديه مديرو تلك الصناديق تجاه المشاركة في أعمال هذا المنتدى.
وتجدر الإشارة إلى أن اثنتي عشرة شركة قطرية تمثل ما يقرب من نصف الرسملة السوقية لبورصة قطر تشارك في فعاليات هذا المنتدى وهي: بنك قطر الوطني وبنك الدوحة وبنك قطر الدولي الإسلامي ومصرف الريان وبنك الخليج التجاري وكيوتل والشركة المتحدة للتنمية والخليج للمخازن وشركة قطر للتأمين وشركة قطر للملاحة وشركة الكهرباء والماء القطرية وفودافون قطر.
ووصف السيد عبد العزيز العمادي مدير إدارة الإدراج في بورصة قطر المنتدى بأنه فرصة مميزة للمستثمرين الدوليين ونخبة من الشركات القطرية ليجتمعوا مع بعضهم من خلال لقاءات منفردة تجمع كلا من تلك الشركات المدرجة مع الجهات الاستثمارية المشاركة كل على حدة. وأضاف قائلاً: "هناك منافسة قوية في الأسواق العالمية لجذب الاستثمارات الأجنبية ونتوقع أن تستفيد شركاتنا المدرجة من هذه الفرصة من خلال تعريف المستثمرين الدوليين باستراتيجياتها وخططها المستقبلية. ومن ناحية أخرى، وفر هذا المنتدى فرصة منقطعة النظير بالنسبة لمديري الصناديق الاستثمارية للتواصل مع الشركات القطرية من خلال لقاءاتهم مع نخبة من صانعي القرار في هذه الشركات الذين يساهمون بشكل أساسي في نمو شركاتهم وبالتالي نمو الاقتصاد القطري."
وتُعد هذه المناسبة بمثابة فرصة حقيقية لبورصة قطر لتعريف جمهور المستثمرين المحليين والدوليين بالخطوات والإنجازات المهمة التي حققتها البورصة منذ توقيع الشراكة الإستراتيجية مع NYSE Euronext ، حيث تؤكد البورصة من خلال هذا المنتدى على خططها الحالية التي تتضمن البناء على ما تم إنجازه من تطوير للبنية التحتية والمنتجات في البورصة تماشياً مع أفضل الممارسات العالمية في هذا المضمار.