المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Ttt شكر لـ/ عماد وسيما بأذاعة البحرين ttt

شبح الصمت
22-11-2011, 08:13 AM
الزواج

اولا احيي المذيعين المتألقين دائماً وابداً

عماد وسيما اذاعة بحرين اف ام Bahrain FM

:(

أمس الساعة 8.20 لحقت عليهم واهم طارحين موضوع

واحلى شيء انهم يجيبون شاب وفتاه ويواجهونهم اوقات مع بعض

وامس الحلقه كانت وايد ممتعه وكنت المشاركات أمتع وأحلى

وكان في تبادل كلام وفي نفس الوقت نقد بناء وصريح لكلا الطرفين ..

فصراحه حبيت أطرح الموضوع واحييهم

ودي اتصل فيهم واشارك في مواضيع وايد يطرحونها بس احس فشيله بتلعثم في الكلام وما راح اعرف ارد :weeping:

فالأفضل اتم مستمع صامت :secret:

فمن متقطفات الحلقه

أنه الخطابه ام جاسم اتصلت واسالوه منهم الي يتطلبون اكثر الشباب وإلا البنات

فردت

طبعا البنت :eek5:

تبي واحد مليونير يسجل لها بيت وسيارة ويسكنها احسن عيشه واهي اخرتها ساكنه حياة عاديه

فوين الشباب راح يجيبون لهم هالمتطلبات !!!

وفي نفس الوقت كانت في حلقه نفس اليوم الصبح على برنامج كيف اصبحت وكانت لمدة يومين عن السؤال عن الشاب والفتاه

فهل من حق أهل الفتاه أنهم يسألون عن الشاب ومش من حق الشاب يسأل عن الفتاه

وبكل صراحه هل عند السؤال العالم لازم تصدق من ناحية الفتاه في عيوبها ام تتستر عليها أن رآت منها خطأ

لاني صراحه اشوف الناس يوم تسال عن الشاب يبون يطلعون لهم عنه الحوه وعروقها ..

والبنت يغطون عيوبها ليش ما هو السبب !!!

فكان في لقاء مع الدكتوره شيخة العمادي اتوقع

فقالت في اختيار الطرفين يجيب المساوه

ان كان الشاب عصبي يجيب ان تجد له فتاه هادئ والعكس في الحالات النفسية ..

حتى تتساوى الحياة بينهم

فهل هذا الكلام صحيح !!

R 7 A L
22-11-2011, 08:34 AM

:omg:

شبح
الله يهديك شلون احلى وهم يعرضونهم مباشر امام خلق الله :anger2:

شبح الصمت
22-11-2011, 08:38 AM
:omg:

شبح
الله يهديك شلون احلى وهم يعرضونهم مباشر امام خلق الله :anger2:

اسمها اذاعة اخوي من خلف الكواليس

ويعني الحين بتقولي مافي لقاءات في التلفزيون بين شباب وبنات على الهوى مباشرة

او من خلال عملنا ما تصير اجتماعات بينا وبين الآخوات !!! :eek5:

مواجه كلا يقول رآيه بكل احترام وذوق ..

فهمت يالغالي والا زود اشرح

:nice:

للصبر اخر
22-11-2011, 08:41 AM
اولا اشكرك على طرح الموضوع
وثانيا
مو كل البنات يتشرطون
خل نلاقي معرس اول عشان نتشرط عليه
وثانيا
وثانيا لو انت ماتسال عن البنت واهلها ماراح تتقدم لها
صح والا لاا ؟؟؟؟

R 7 A L
22-11-2011, 08:42 AM
اسمها اذاعة اخوي من خلف الكواليس

ويعني الحين بتقولي مافي لقاءات في التلفزيون بين شباب وبنات على الهوى مباشرة

او من خلال عملنا ما تصير اجتماعات بينا وبين الآخوات !!! :eek5:

مواجه كلا يقول رآيه بكل احترام وذوق ..

فهمت يالغالي والا زود اشرح

:)
فهمت

بالنسبة عن السؤال قبل الزواج
ولماذا كثرت على الشباب فقط دون ان توجهه للفتيات

لان العرف سابقاً يوم كانت البنت ماتعدى امها وفي بيتها ماكان يحتاج السؤال عنها لان مافية اجابه

اما الحين وبعد اختلاف الحياة من جميع النواحي يجب ان يسأل عن الفتاة كذلك

شبح الصمت
22-11-2011, 08:47 AM
اولا اشكرك على طرح الموضوع
وثانيا
مو كل البنات يتشرطون
خل نلاقي معرس اول عشان نتشرط عليه
وثانيا
وثانيا لو انت ماتسال عن البنت واهلها ماراح تتقدم لها
صح والا لاا ؟؟؟؟

اكثروا من الدعاء يالبنات

والشباب كذلك

لا في ناس وايد ما يعرفون اشلون الطريقة الي يسألون عنها عن البنت لانه الحين صار يوم تسال عن بنت خلاص الخبر ينتشر

يعني يمكن ما يصير نصيب والا شيء فعشان جذيه قامت تصير حساسيه بين الاهالي ..

شبح الصمت
22-11-2011, 08:48 AM
:)
فهمت

بالنسبة عن السؤال قبل الزواج
ولماذا كثرت على الشباب فقط دون ان توجهه للفتيات

لان العرف سابقاً يوم كانت البنت ماتعدى امها وفي بيتها ماكان يحتاج السؤال عنها لان مافية اجابه

اما الحين وبعد اختلاف الحياة من جميع النواحي يجب ان يسأل عن الفتاة كذلك

وصلت خير الحين لو جيت لاختي وبسألها عن فلانه تقولي ما اعرف تروح تسال فلانه تعذرب فيها تروح تسال فلانه تزينها

وكله صار مثل الحقد فمدري الواحد يسأل البنات الي مثل سنها او الحريم الكبار في السن لهم نظرة ايجابيه وغير سلبية !!

من رايك الاستشارة تكون عند الكبار او من نفس سنها !

الحياة الخالدة
22-11-2011, 08:48 AM
الزواج

ودي اتصل فيهم واشارك في مواضيع وايد يطرحونها بس احس فشيله بتلعثم في الكلام وما راح اعرف ارد :weeping:

هذا و انت من ورا التليفون و منحرج :secret: .. بلاك مب من جيل هالوقت .. اللي عودوهم على الحوار و الديموقراطية و المناقشة في المدارس المستقلة .. :nice:

فمن متقطفات الحلقه

فردت

تبي واحد مليونير يسجل لها بيت وسيارة ويسكنها احسن عيشه واهي اخرتها ساكنه حياة عاديه

مو لأنها من طبقة عادية .. تحلم انها تكون من الطبقة المخمليــــــــة .. و ترفع من مستواها الاجتماعي .. يعني من وجهة نظرها ما فيها شي لو تغيرت حياتها للأعلـــــــى .. و من حقها تحلم

طبعاً أنا ما أوافقها على هالشي .. بس في ناس تفكر بهالطريقة ..

وفي نفس الوقت كانت في حلقه نفس اليوم الصبح على برنامج كيف اصبحت وكانت لمدة يومين عن السؤال عن الشاب والفتاه

وبكل صراحه هل عند السؤال العالم لازم تصدق من ناحية الفتاه في عيوبها ام تتستر عليها أن رآت منها خطأ

طبعاً من حق الاثنين يعرفون عن الطرف المراد خطبته كل شيء ..
بس في ناس تشوف ان المسألة بالنسبة للبنت مسألة ستر .. و ان في أشياء ممكن تتصلح بالزواج .. فما في داعي إنها تنذكـــــر :secret:

في أشياء ممكن التغاضي عنها و اعتبارها شي عادي .. بس في أشياء كبيرة تعتبر عيوب اساسية .. المفروض تنذكر .. و الطرف الثاني هو اللي يقرر يقبل فيها أو ما يقبل

حتى تتساوى الحياة بينهم

فهل هذا الكلام صحيح !!

أتوقع يكون صحيح .. لأن إذا كانوا اثنينهم عصبيين جباريت .. بيشب البيت حريجـــــــة من أول كم شهر :nice:

و تحياتي لمواضيعك الاجتماعية الحلوة :victory:

شبح الصمت
22-11-2011, 08:54 AM
أتوقع يكون صحيح .. لأن إذا كانوا اثنينهم عصبيين جباريت .. بيشب البيت حريجـــــــة من أول كم شهر :nice:

و تحياتي لمواضيعك الاجتماعية الحلوة :victory:

الله يجزاكم خير على ردودكم

يا زين الي هادي وياخذ له هاديه

يكونون ثلج :nice:

والعصبي ياخذ له عصبيه

يكونون نار :anger2:

ترى هذه الحياة بس الي فهمت من الدكتوره الله يجزاها خير اذكرت لازم ادور لي وحده هاديه اذا انا عصبي او اذا انا انطاوي ادور لي وحده مرحه واذا انا انسان مب ذكي لازم اخذ لي وحده ذكيه ..

فمدري وين هالصفات راح تكون وهل راح يوافق الطرفين على هالاجزاء المفقوده فيما بينهم ..

وطرحي للموضوع من باب كيفية حل المشاكل لدى بعض الاذاعات لبعض المشاكل في مجتمعنا ..

الحياة الخالدة
22-11-2011, 09:21 AM
الله يجزاكم خير على ردودكم

يا زين الي هادي وياخذ له هاديه

يكونون ثلج :nice:

والعصبي ياخذ له عصبيه

يكونون نار :anger2:

ترى هذه الحياة بس الي فهمت من الدكتوره الله يجزاها خير اذكرت لازم ادور لي وحده هاديه اذا انا عصبي او اذا انا انطاوي ادور لي وحده مرحه واذا انا انسان مب ذكي لازم اخذ لي وحده ذكيه ..فمدري وين هالصفات راح تكون وهل راح يوافق الطرفين على هالاجزاء المفقوده فيما بينهم ..

وطرحي للموضوع من باب كيفية حل المشاكل لدى بعض الاذاعات لبعض المشاكل في مجتمعنا ..

نقطة الذكاء بالذات لي عليها تحفظ كبير ..
معظم الرجال ما يحبون الزوجة تكون أذكى منهم .. و يتضايقون من هالشي .. كون ان فيه نوع من الأفضلية .. و الرجل عموماً ما يحب المرة تكون أفضل منه .. يشوفها طعن في صفاته الرجولية ( البعض طبعاً )

بالنسبة للموافقة على الأجزاء المفقودة .. أصلاً أنا اشوفها صعبة انك تطلب عكس شخصيتك في بعض النواحي .. يعني الأم و الخوات لما بيروحون يخطبون أو يشوفون البنت اللي عليها العين .. صعب ان هم يعرفون طبعها .. لأن الظاهر أبداً ما يعكس الواقع .. خصوصاً إن البنت بتحاول تطلع قدامهم بأحلى صورة .. تلقى صوتها رقيق و أسلوبها ناعم و لطيف .. و بس يطلعون الناس .. صوتها حاشر البيت ( البعض طبعاً )
يختلف الأمر إذا كانوا أصلاً عارفينها و عارفين أهلها .. أو تكون أخت الخاطب زميلة لها سواء في الجامعة أو مكان العمل
أو على أقصى حد يكون الشاب أصلاً متعامل معاها على مدى فترة طويلة من الزمن .. و عارف طبعها :secret:

طرحك للمواضيع الاجتماعية يا شبح طرح موزون .. و يخاطب الطبقة العادية من عامة الناس .. و حتى لو كان مصدره من الاذاعة أو التلفزيون أو الصحافة .. أو حتى البي بي .. أهم شي طريقة الطرح و طريقة المناقشة
هاذي اللي تفرق من عضو لآخر
مب اللي يدش بموضوع واصله على البلاك بيري .. و يتطنز و يضحك .. و يقول انتو ما تعرفون تناقشون .. و يا ليت الموضوع مستاهل .. إلا ليش البنات و ليش الحريم :secret:

شبح الصمت
22-11-2011, 09:31 AM
نقطة الذكاء بالذات لي عليها تحفظ كبير ..
معظم الرجال ما يحبون الزوجة تكون أذكى منهم .. و يتضايقون من هالشي .. كون ان فيه نوع من الأفضلية .. و الرجل عموماً ما يحب المرة تكون أفضل منه .. يشوفها طعن في صفاته الرجولية ( البعض طبعاً )

بالنسبة للموافقة على الأجزاء المفقودة .. أصلاً أنا اشوفها صعبة انك تطلب عكس شخصيتك في بعض النواحي .. يعني الأم و الخوات لما بيروحون يخطبون أو يشوفون البنت اللي عليها العين .. صعب ان هم يعرفون طبعها .. لأن الظاهر أبداً ما يعكس الواقع .. خصوصاً إن البنت بتحاول تطلع قدامهم بأحلى صورة .. تلقى صوتها رقيق و أسلوبها ناعم و لطيف .. و بس يطلعون الناس .. صوتها حاشر البيت ( البعض طبعاً )
يختلف الأمر إذا كانوا أصلاً عارفينها و عارفين أهلها .. أو تكون أخت الخاطب زميلة لها سواء في الجامعة أو مكان العمل
أو على أقصى حد يكون الشاب أصلاً متعامل معاها على مدى فترة طويلة من الزمن .. و عارف طبعها :secret:

طرحك للمواضيع الاجتماعية يا شبح طرح موزون .. و يخاطب الطبقة العادية من عامة الناس .. و حتى لو كان مصدره من الاذاعة أو التلفزيون أو الصحافة .. أو حتى البي بي .. أهم شي طريقة الطرح و طريقة المناقشة
هاذي اللي تفرق من عضو لآخر
مب اللي يدش بموضوع واصله على البلاك بيري .. و يتطنز و يضحك .. و يقول انتو ما تعرفون تناقشون .. و يا ليت الموضوع مستاهل .. إلا ليش البنات و ليش الحريم :secret:

الله يجعلنا ممن يحسنون الظن فيهم

اختي الحياة الخالده تعليقي على الذكاء صراحه من وجهة نظري انه الام تكون اذكى من نواحي كثيرة افضل للرجل ومهب عيب ترى الذكاء نعمه من رب العالمين ..

زوجتي تكون ذكيه احسن لي تعرفين ليش اول شيء راح ادري عيالي وتعلمهم وتفهمهم الاشياء الصح من الخطأ وهالشيء لصالحي كرجل :nice:

والرجل طبعا من هالناحيه راح يرتاح من نواحي الدراسة للطفل والتعليم .. لانه الرجل بطبعه مش كسل وإلا اهمال لا لا لا ( الأم الزوجه الأخت ) لها بارض طويل وبال اكثر من الرجل ..

هذا من ناحية الزواج والايجابيات عند قدوام الاولاد ..

ومن ناحية الذكاء في العمل اهي افضل منه في ناحيه والا في منصب طبعا ( العين ما تعلى على الحجاب ) والي تحب زوجها وهو يحبها ما راح يكون في تنافس والا حتى كلمة انا احسن منك والا انت احسن مني لانهم كونوا بيت وانتجوا اطفال والحياة مستمره ..

والله يجزاج خير عالمشاركة الطيبه والاثراء في الموضوع

الحياة الخالدة
22-11-2011, 09:39 AM
الله يجعلنا ممن يحسنون الظن فيهم
والي تحب زوجها وهو يحبها ما راح يكون في تنافس والا حتى كلمة انا احسن منك والا انت احسن مني لانهم كونوا بيت وانتجوا اطفال والحياة مستمره ..

والله يجزاج خير عالمشاركة الطيبه والاثراء في الموضوع

يا ليت الكل يفكر بنفس الطريقة ..

انت يبتها من الآخر .. و هاذي هي أهم نقطــــــــة في الحياة الزوجية ..

الزوجة اللي تحب زوجها و تحترمه .. و بالمقابل هو يبادلها نفس الشعور .. مستحيل إنها بتيي في يوم من الأيام و تقول له و لا حتى تحسســـــه إنها أحسن منه .. سواء في الذكاء أو العلم أو المنصب أو الحالة المادية أو أي شي ثاني ..
و غلطانة اللي تسوي هالشي .. لأنها تهدم حياتها بنفسهــــــــا

شبح الصمت
22-11-2011, 09:48 AM
يا ليت الكل يفكر بنفس الطريقة ..

انت يبتها من الآخر .. و هاذي هي أهم نقطــــــــة في الحياة الزوجية ..

الزوجة اللي تحب زوجها و تحترمه .. و بالمقابل هو يبادلها نفس الشعور .. مستحيل إنها بتيي في يوم من الأيام و تقول له و لا حتى تحسســـــه إنها أحسن منه .. سواء في الذكاء أو العلم أو المنصب أو الحالة المادية أو أي شي ثاني ..
و غلطانة اللي تسوي هالشي .. لأنها تهدم حياتها بنفسهــــــــا

الله يدوم محبة كل متزوج ومتزوجه ويحنن قلوبنا وقلوبهم على حريمنا والحريم تحن قلوبهم على رجاجيلهم ويسووون لهم ذاك البرياني سمج :nice:عن نفسي شفت ازواج يدعمون زوجاتهم ولا تقولين لي اصغار لا كبار فالسن وعندهم عيال

يخليها تكمل دراستها وماشاء الله عيالهم من احسن التربية وحياتهم طيبه وفي تبادل حوارات ونقاشات هذه الي شفته منهم

مشكلتنا صراحه انا المناقشه لدى المتزوجين في الخليج ( شبه منعدمه ) وصراحه انا اوقات احس انه صج شبه منعدمه لانه المناقشه وتبرير المواقف لدى الزوجين وبتفهم طبعا وليس بعصبيه راح توصل لمرحله ايجابيه ..

مب كانه طلعنا عن الموضوع :eek5:

أم شيوخ
22-11-2011, 09:57 AM
تبون الصراااااحه...
انا افضل اسمع اذاعة البحرين عن ((صوت_____))
يعني تحس الناس على طبيعتها وكلمن يتكلم ويعبر عن رايهه اما الجهه الثانيه مانسمع الا تفدي ودلع...

مواضيعهم حلوه ومفيده بعد وخصوصا بعد البرنامج صباحج زين___

اسمحولي بس بغيت اعبر عن وجهة نظري والي معاي يقول

شبح الصمت
22-11-2011, 10:01 AM
تبون الصراااااحه...
انا افضل اسمع اذاعة البحرين عن ((صوت_____))
يعني تحس الناس على طبيعتها وكلمن يتكلم ويعبر عن رايهه اما الجهه الثانيه مانسمع الا تفدي ودلع...

مواضيعهم حلوه ومفيده بعد وخصوصا بعد البرنامج صباحج زين___

اسمحولي بس بغيت اعبر عن وجهة نظري والي معاي يقول

اختي اهي مفيده لانه فيها مناقشات صراحه

ووجهة نظرك نحترمها ويا حياك الله اي وقت

قلب قطر..!
22-11-2011, 10:34 AM
برنامج عماد وسيما من احلا البرامج اتابعهم بشغف

بس صار لهم فتره على موضوع العرس والزواج ههههه

وانا اقول لازم يكون في توازن بالحياه عشان تمشي

مب الاثنين مرخيين الحبل ( هادي وهاديه)

ومب الاثنين شادين الحبل ( عصبي وعصبيه )

حلاه الحياه يوم حلو ويوم مر

مب اليوم مثل امس وامس مثل بكره ^_^

شبح الصمت
22-11-2011, 10:36 AM
برنامج عماد وسيما من احلا البرامج اتابعهم بشغف

بس صار لهم فتره على موضوع العرس والزواج ههههه

وانا اقول لازم يكون في توازن بالحياه عشان تمشي

مب الاثنين مرخيين الحبل ( هادي وهاديه)

ومب الاثنين شادين الحبل ( عصبي وعصبيه )

حلاه الحياه يوم حلو ويوم مر

مب اليوم مثل امس وامس مثل بكره ^_^

يعطيك العافيه

هذه اهي الحياة شد وترخي

ان شدت رخ وان رخت شد

بس ليش متطلبات الحياه غالية

ليش ما يصير الابو يزوج بنته يعطيها مهرها في يدها

لازم حفله وشقحه ونطحه ويرفس رجوله المعرس

:sneaky:

قلب قطر..!
22-11-2011, 11:54 AM

يعطيك العافيه

هذه اهي الحياة شد وترخي

ان شدت رخ وان رخت شد

بس ليش متطلبات الحياه غالية

ليش ما يصير الابو يزوج بنته يعطيها مهرها في يدها

لازم حفله وشقحه ونطحه ويرفس رجوله المعرس

:sneaky:

لا بالعكس اخوي

وايد ناس معروفين مايطلبون الامور الواهيه هذي

لكن اللي يروح حق ناس عارف انهم يحبون الفشخره لازم يستحمل

ولا اشفيهم اللي يبون الستر وبس

فرق اذا تقدمت لبيت عندهم شركات وفلوس (( يبون عرس بمستواهم ))

وفرق اذا تقدمت حق بيت عايشين حياه طبيعيه (( يشترون الرجال ))

لكل سالفه تصير منظور مايصير نحكم على كل الناس وكل البنات بنفس الحكم

واظن انت بتزوج بنتك بالطريقه اللي ذكرتها لي ^_^

اذا الكل سوى جذي محد بيعاني

قول وفعل مب قول وبس :)

الحياة الخالدة
22-11-2011, 11:58 AM
الله يدوم محبة كل متزوج ومتزوجه ويحنن قلوبنا وقلوبهم على حريمنا والحريم تحن قلوبهم على رجاجيلهم ويسووون لهم ذاك البرياني سمج :nice:عن نفسي شفت ازواج يدعمون زوجاتهم ولا تقولين لي اصغار لا كبار فالسن وعندهم عيال

يخليها تكمل دراستها وماشاء الله عيالهم من احسن التربية وحياتهم طيبه وفي تبادل حوارات ونقاشات هذه الي شفته منهم

مشكلتنا صراحه انا المناقشه لدى المتزوجين في الخليج ( شبه منعدمه ) وصراحه انا اوقات احس انه صج شبه منعدمه لانه المناقشه وتبرير المواقف لدى الزوجين وبتفهم طبعا وليس بعصبيه راح توصل لمرحله ايجابيه ..

مب كانه طلعنا عن الموضوع :eek5:

بعض المواضيع تصير مثل لما تدخل على اليوتيوب تبي تشوف شي .. و في النهاية تلقى نفسك دشيت بمقاطع و سوالف غير اللي انت دخلت عشانها أصـــــلاً :)

بس أهم شي اننا قاعدين نطرح مسائل أعتقد إنها مهمـــــــة

عموماً أعتذر إذا كنت طلعت عن صلب الموضوع

شبح الصمت
22-11-2011, 11:59 AM
لا بالعكس اخوي

وايد ناس معروفين مايطلبون الامور الواهيه هذي

لكن اللي يروح حق ناس عارف انهم يحبون الفشخره لازم يستحمل

ولا اشفيهم اللي يبون الستر وبس

فرق اذا تقدمت لبيت عندهم شركات وفلوس (( يبون عرس بمستواهم ))

وفرق اذا تقدمت حق بيت عايشين حياه طبيعيه (( يشترون الرجال ))

لكل سالفه تصير منظور مايصير نحكم على كل الناس وكل البنات بنفس الحكم

واظن انت بتزوج بنتك بالطريقه اللي ذكرتها لي ^_^

اذا الكل سوى جذي محد بيعاني

قول وفعل مب قول وبس :)

فديت بنتي الله يرزقها بولد الحلال الي يستر عليها وعلى بنات المسلمين والمسلمات أجمعين

انا داري انه كلا وحسب مستواه

بس شنو حيلة الشخص الي وده يرتبط بوحده واهلها وقفوا في طريقه وهو طريقه الحلال

قصه واحد قعد يحب وحده 5 سنوات وبعد المناطح مع اهلها لمدة دامت 5 سنوات تكللت بالنجاح وفوزهم ببعض

تزوجها وعاشوا احلى عيشه ويابوا عيال

صج في فرق في بين اهلها واهله في العادات والتقاليد

بس الي يشوفوهم ماشاء الله يقول كانهم امس متزوجين

الله يديمها من نعمه عليهم والا تزول يــارب

شبح الصمت
22-11-2011, 12:02 PM
بعض المواضيع تصير مثل لما تدخل على اليوتيوب تبي تشوف شي .. و في النهاية تلقى نفسك دشيت بمقاطع و سوالف غير اللي انت دخلت عشانها أصـــــلاً :)

بس أهم شي اننا قاعدين نطرح مسائل أعتقد إنها مهمـــــــة

عموماً أعتذر إذا كنت طلعت عن صلب الموضوع

لا تعتذرين ولا شيء

هذه هي الحياة تجرنا وما نحس فيها

وهذه هي المواضيع سطر يجر سطر وكلمة تجر كلمات وقصه تجر قصص وراها ..

يعني دام بنطرحها للفائده

فهلا وسهلا بها

اما نطرحها وما نحصل من وراها فايده بلاها

وحياج الله اختي والي في خاطركم قولوه

قلب قطر..!
22-11-2011, 12:05 PM
فديت بنتي الله يرزقها بولد الحلال الي يستر عليها وعلى بنات المسلمين والمسلمات أجمعين

انا داري انه كلا وحسب مستواه

بس شنو حيلة الشخص الي وده يرتبط بوحده واهلها وقفوا في طريقه وهو طريقه الحلال

قصه واحد قعد يحب وحده 5 سنوات وبعد المناطح مع اهلها لمدة دامت 5 سنوات تكللت بالنجاح وفوزهم ببعض

تزوجها وعاشوا احلى عيشه ويابوا عيال

صج في فرق في بين اهلها واهله في العادات والتقاليد

بس الي يشوفوهم ماشاء الله يقول كانهم امس متزوجين

الله يديمها من نعمه عليهم والا تزول يــارب

دام ان قصتهم تكللت بالنجاح ولهذا اليوم الله لايغير عليهم

لابد من العقبات ومثل مايقولون مافي شي بالساهل

بوحارب
22-11-2011, 12:09 PM
مرحبا خالي هههههه

والله ياخوي مافيه احسن من الزواج اللي انعرفه

لاخطابه ولا ترقم ولا قصة حب صارلها 5 سنين :(

clouds
22-11-2011, 12:20 PM
سمعت الحلقه امس وضحكتني الام اللي قالت انا ماطلب شي بس شغلته تكون زينه ومادري ايش تبي وشقه حق بنتها ههههههه كلش ماطلبت شي
الله يعين الشباب صراحه الحين حتى 500 الف البنت تفتسفسها في ايام وتشتري لها فهيا عبايات وثياب وشنط لو سالتها خذتي ذهب مايهمها اهم شي اللبس جدام الناس..الناس صارت مظاهر وبس..

شبح الصمت
22-11-2011, 12:35 PM
دام ان قصتهم تكللت بالنجاح ولهذا اليوم الله لايغير عليهم

لابد من العقبات ومثل مايقولون مافي شي بالساهل

الحمد لله تكللت بالنجاح

مرحبا خالي هههههه

والله ياخوي مافيه احسن من الزواج اللي انعرفه

لاخطابه ولا ترقم ولا قصة حب صارلها 5 سنين :(

بوحارب اهم مب قصة حب اهو تقدم لها من اول مره وكان في رفض بس البنت قعدت صامله لانها اسالت عن الرجال وطلع رجال فيه خير
والحين ابوها وامها مستانسين عليه

سمعت الحلقه امس وضحكتني الام اللي قالت انا ماطلب شي بس شغلته تكون زينه ومادري ايش تبي وشقه حق بنتها ههههههه كلش ماطلبت شي
الله يعين الشباب صراحه الحين حتى 500 الف البنت تفتسفسها في ايام وتشتري لها فهيا عبايات وثياب وشنط لو سالتها خذتي ذهب مايهمها اهم شي اللبس جدام الناس..الناس صارت مظاهر وبس..

هههههههههههههههههههههههاي
ترى صج ما اطلبت شيء شغلته زينه يعني يكون جامعي
شقه حق بنتها ترى بعد من حقها تطلب بس على حسب ظروف الرجال

اما 500 الف ياخي خلال يوم
بقولها سمعي يالغالية اش رايج الـ 500 الف نروح فيها انا وانتي 50 الف سفره نفتل فيها و450 الف نحركها تجاره :nice:

اخاف في يوم احصل معرس قاعد يقسط حق ابو العروس

ماخذها بالقساط

( محشومين ) والله قاعد استعبط

ههههههههههههههههههههههههههههاي

:tease:

alkatalony
22-11-2011, 12:43 PM
أنا من مؤيدين الزواج التقليدي وبقوة بلا قصة حب وبلا عوار قلب وبلا سوالف روميو وجولييت البنت المؤدبة المتربية أحسن تربية ما راح تفكر في يوم من الايام انها تفتح الباب لآي شخص علشان والله اتعيش معاه ما يسمى بقصة حب لآن أغلب الشباب وأنا أبصم بالعشرة أن أغلب الشباب ما راح تكون رغبتهم بالزواج من هذه الفتاة بكثر رغبته العبث بشرفها وأكيد مب الكل أدري أن في شباب وبنات عاشو قصة حب قبل الزواج وتزوجو وجابو عيال وعاشو حياة سعيدة مثل المسلسلات المكسيكية عموما

أنا توني خاطب خطبة تقليدية بحته اللي سويته أني عطيت الوالدة المواصفات اللي أبغيها في زوجة المستقبل وفجأة وفي أحد الاعراس شاهدت أمي فتاة الاحلام التي ان شاءالله سوف تسعدني وأسعدها والحمدالله طلعو ناس طيبين ومعروفين بطيب أخلاقهم وتربيتهم وفي المقابل هم بعد أكيد اسألو عني والصراحة اسألو عني بتمعن شديد والحمدالله ما اسمعو عني الا الكلام الطيب وتمت الموافقة وبعدها تمت الرؤيا الشرعية وبعد صلاة الاستخارة ارتحنا حق بعض والله يتمم باقي الخطوات على خير ان شاءالله والله يعين على مصاريف العرس

اللهم لك الحمد والشكر يا الله
دمتم بحفظ الرحمن

شبح الصمت
22-11-2011, 12:49 PM
أنا من مؤيدين الزواج التقليدي وبقوة بلا قصة حب وبلا عوار قلب وبلا سوالف روميو وجولييت البنت المؤدبة المتربية أحسن تربية ما راح تفكر في يوم من الايام انها تفتح الباب لآي شخص علشان والله اتعيش معاه ما يسمى بقصة حب لآن أغلب الشباب وأنا أبصم بالعشرة أن أغلب الشباب ما راح تكون رغبتهم بالزواج من هذه الفتاة بكثر رغبته العبث بشرفها وأكيد مب الكل أدري أن في شباب وبنات عاشو قصة حب قبل الزواج وتزوجو وجابو عيال وعاشو حياة سعيدة مثل المسلسلات المكسيكية عموما

أنا توني خاطب خطبة تقليدية بحته اللي سويته أني عطيت الوالدة المواصفات اللي أبغيها في زوجة المستقبل وفجأة وفي أحد الاعراس شاهدت أمي فتاة الاحلام التي ان شاءالله سوف تسعدني وأسعدها والحمدالله طلعو ناس طيبين ومعروفين بطيب أخلاقهم وتربيتهم وفي المقابل هم بعد أكيد اسألو عني والصراحة اسألو عني بتمعن شديد والحمدالله ما اسمعو عني الا الكلام الطيب وتمت الموافقة وبعدها تمت الرؤيا الشرعية وبعد صلاة الاستخارة ارتحنا حق بعض والله يتمم باقي الخطوات على خير ان شاءالله والله يعين على مصاريف العرس

اللهم لك الحمد والشكر يا الله
دمتم بحفظ الرحمن

الحمد لله
الحمد لله

الله يتمم لك على خير يـارب
ولا تنسى تعزمنا

من قال اني مؤيد لزواج الحب وقصص روميو وجوليت ..
قصص روميو وجوليت هذه ما يجي من وراها الا عوار الراس ..
الزواج التقليدي الام تختار الاخت تختار اهم شيء اخلاق البنت اشلون اخلاقها .

والحمد لله البنات يا كثرهم الي يبون الستر بس الشباب يقولون مافي هل اهم دارو على كل البيوت طقوا اسالوا

طلعة الروح
22-11-2011, 01:22 PM
الزواج

عماد وسيما اذاعة بحرين اف ام bahrain fm

فمن متقطفات الحلقه

فردت

حتى تتساوى الحياة بينهم

فهل هذا الكلام صحيح !!

تعليقي على اللي بالأحمر انه هالنقطه وايد مهمه وتحدد مصير الزواج بس الأهم فترة التعارف قبل الخطوبة والعرس لازم تكون موجوده حتى لو لفترة بسيطة من باب الاطمئنان للطرفين ، للأسف مش دائما في مصداقية عند سؤال الاقارب والجيران، لازم يكون السؤال عن البنت او الولد عند ناس ثقات ومعروفين باخلاقهم ..ولو صار العكس وادخلوا ناس غير مأمون جانبهم في السالفة اكيد راح يتأثر قرار اكمال الزواج من عدمه.

شبح الصمت
22-11-2011, 01:28 PM
تعليقي على اللي بالأحمر انه هالنقطه وايد مهمه وتحدد مصير الزواج بس الأهم فترة التعارف قبل الخطوبة والعرس لازم تكون موجوده حتى لو لفترة بسيطة من باب الاطمئنان للطرفين ، للأسف مش دائما في مصداقية عند سؤال الاقارب والجيران، لازم يكون السؤال عن البنت او الولد عند ناس ثقات ومعروفين باخلاقهم ..ولو صار العكس وادخلوا ناس غير مأمون جانبهم في السالفة اكيد راح يتأثر قرار اكمال الزواج من عدمه.

الله يعطيج العافيه

مره واحد من الربع يقولي سالفه

يقول جاني واحد من الشباب وما عرف اشلون يدخل علي تم يتلكك ويمين يسار اخرتها قالي ياخوي انا ابي اسال عن وحده عندكم في الفريج وابيك تسال هلك قاله فلانه بنت فلان قال ياخي صراحه انا بسال لك خواتي وامي عنها وبرد عليك خبر ..

يقول رحت وكلم امي سالتها قالت وانت تسال ليش قلت لها يمه رفيجي يسال عن البنت ويبون يتقدمون وامدحت فيها الام وكل شيء ..

وعقب ما رد عليه وقاله امه اش قالت قال عقبها بفترة سالته اش صار معاك قالي لا والله ما صار نصيب

:eek5:

شالسبب شنو الي صار ما يدري ويقولي ولا حبيت اساله

طبعا الرجال الي يعد علي السالفه ما قالي اهي من البنت والا الرجال

ستر عليهم الاثنين

هذولي الاشناب الي يـتأمن عليهم ويسترون

خــالــد
22-11-2011, 01:35 PM
الزواج

عماد وسيما اذاعة بحرين اف ام bahrain fm

فمن متقطفات الحلقه

فردت

حتى تتساوى الحياة بينهم

فهل هذا الكلام صحيح !!

كلام منطقي و واقع وطرح راع اشكرك اخي على الموضوع و اتمنى لك التوفيق

alkatalony
22-11-2011, 01:45 PM
الحمد لله
الحمد لله

الله يتمم لك على خير يـارب
ولا تنسى تعزمنا

من قال اني مؤيد لزواج الحب وقصص روميو وجوليت ..
قصص روميو وجوليت هذه ما يجي من وراها الا عوار الراس ..
الزواج التقليدي الام تختار الاخت تختار اهم شيء اخلاق البنت اشلون اخلاقها .

والحمد لله البنات يا كثرهم الي يبون الستر بس الشباب يقولون مافي هل اهم دارو على كل البيوت طقوا اسالوا

ان شاءالله أبشر وراح أعزم كل أعضاء المنتدى الطيب

وصح كلامك بنات الحلال وايد بس الواحد يتوكل على الله وينوي وكل شيء يتسهل سبحان الله

شبح الصمت
23-11-2011, 07:40 AM
ان شاءالله أبشر وراح أعزم كل أعضاء المنتدى الطيب

وصح كلامك بنات الحلال وايد بس الواحد يتوكل على الله وينوي وكل شيء يتسهل سبحان الله

الله يبشرك بالجنـه

يـارب