المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمير قطر يدشن مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز



ROSE
22-11-2011, 08:13 PM
أمير قطر يدشن مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز






قنا 22/11/2011






تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى فشمل برعايته الكريمة حفل تدشين مشروع اللؤلؤة لتحويل الغاز الى سوائل الذي أقيم بمدينة رأس لفان الصناعية صباح اليوم.

حضر الحفل سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الديوان الاميري وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في قطاع الغاز والنفط.

كما حضر الحفل صاحب السمو الملكي الامير اندرو دوق يورك وضيوف البلاد.

وقبل بداية الحفل قام سمو الامير المفدى بجولة في المشروع استمع خلالها إلى شرح مفصل عن مراحل مشروع اللؤلؤة المتكامل والذي يشمل جميع خطوط الانتاج التي تمت إقامتها في مدينة راس لفان الصناعية.

ثم بدأ الحفل بتلاوة من آيات الذكر الحكيم، ثم تبعه عرض مرئي تناول تاريخ دولة قطر، مروراً بمراحل التطور العمراني والصناعي , كما استعرض مراحل تكوين الغاز وفوائد منتجاته واستخداماتها كوقود على اعتبار أنه انظف طاقة في العالم.

كما قام سموه بجولة في المعرض الذي اقيم على هامش المشروع، واطلع سموه على عدة مجسمات وضحت مراحل نقل المعرفة والخبرات والتكنولوجيا إلى دولة قطر وجعلها عاصمة تحويل الغاز الى سوائل في العالم.

وحضر سمو أمير البلاد المفدى مأدبة الغداء التي أقيمت بهذه المناسبة.

ويشتمل مشروع اللؤلؤة العالمي على سلاسل القيمة كلها بداية من عمليات الحفر وتنمية الآبار في البحر مروراً بمعالجة الغاز ووصولاً لتكرير المنتجات النهائية في مصنع اللؤلؤة في مدينة راس لفان.

وسيتمكن هذا المشروع عندما يبدأ العمل بكامل طاقتة من انتاج 140 الف برميل يوميا من أجود منتجات تحويل الغاز الى سوائل وبذلك يساعد على تلبية المتطلبات المتزايدة عالمياً للحصول على الموارد الهيدروكربونية عالية الجودة، كما سيعمل على انتاج 120 الف برميل من مكافىء النفط يومياً من الايثان وغاز البترول المسال وناتج التكثيف.

ahmed jasim
22-11-2011, 10:15 PM
الخبر فيه لغز

سارونه
23-11-2011, 08:15 AM
الله يبارك لهم بالمشروع وعساه خير للجميع يعم البلد ...

مسمار
23-11-2011, 03:41 PM
الخبر فيه لغز



ياسلام وش رايك تحله!!!