المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : والله البلا مهب في المجلس الاعلى للتعليم ..البلا في !

ام مضاوي
24-11-2011, 02:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني وخواتي ..
عساكم على القوة جميع .. :shy:

اكتب موضوعي هذا بعد ماشفت المواضيع :anger2:اللي انزلت من اعضاء يستنكرون زيادة راتب المعلم بخلاف راتب الموظف الاداري ..
وكنت مقتنعه سابقا ان المساواه بينهم اجحاف في حق المعلم ودورة الكبير في تربية وتنمية وتعليم النشأ القطري ..خاصة ..

بس قسم بالله بعد اللي شفته اليوم تعلقت بموقفي اكثر واكثر وعن نفسي اقول :stop:لا والف لا لزيادة رواتب الادارين في المدارس المستقلة ..مثلهم مثل اي ادارين بأي وزارة ثانية ترى هم في ناس يكرفون كرف في الوزارات الثانية .

اليوم دخلت مجلس الامهات في مدرسة ولدي ..

الاستاف الاداري كاااااااامل قطري :nice:.

وكانت مفاجأه :omg: لي بأن ثلاث ارباع المدرسة اذا مهب الكل من المدرسات والمنسقات من جاليات عربية ، مصريات ، اردنيات ، عراقيات ، فلسطينيات ، سوريات ، لبنانيات .. الخ وعن نفسي بصف ولدي ولا وحده من اللي ادرسه قطرية للاسف:thumbdown: ..

ومن جد انا انعليت .. وياليتهم مهتمين ..من اول السنة جاني ولدي مضروب بعصاة برجلة بسبة انه طلع في الخمس دقايق من مدرسة مصرية . . وعلمت برجله واسبوع هو يصيح منها حزة النوم .. فكرت اشتكي عليها الا اني قلت مابي اضر احد وكنت فاكرتها قطرية :anger1:والله لو كنت ادري انها مصرية ماتردت في الشكوى ابد .

:anger1:وهم محتجين ليش زايدين راتب المعلم القطري .. وطالبون بزيادة راتب الاداري القطري .. ليش مشان يبقى الحال كما هو علية ..تظل القطرية متمسكة بالوظيفة الادارية وسافهه مجال التعليم ومخليته للاجانب .. ليش

لا والله دام انكم يالادارين والاداريات تبون الراتب العالي حولوا لوظيفة مدرس وربوا وعلمو عيالنا بدل ما نترك عيالنا للغير يربيهم ويعلمهم ..

هذا نداء يا شباب و يابنات وياامهات قطر والواجب يناديكم ..واعتقد عطوكم الحوافز ..مشان تبدعون وتدخلون المجال ليش لأ ..شلي يمنعكم اتحولون من الادارة لي التعليم .. بدل ماتقولون بنفنش وتهددون بترك المجال ليش ماتقولون بنحول ونفيد ونستفيد ..

:sneaky:والله لو المدرسين والمدرسات قطرين وقطريات ماكانت احصلت هالتجاوزات في التعليم وفي المناهج وكلها انحطها على المجلس الاعلى ونقول وينكم عن المناهج ، ان كانت اللي بدرس ولدي قطرية مستحيل ترضى بأنها اتجيب طاري الخمور او الخنزير اوالكنايس حتى لو كانت موجوده بالمنهج بس لان المدرسين مش قطرين مش هامهم غير رواتبهم وعليهم يطبقون المنهج بالي فيه واذا مسيحية كانت بعد ياي لعبتها ..

والله ماطيح الملامة على المجلس الاعلى للتعليم كثر ما طيح الملامة عليكم ياأهل قطر تركتوا عيالنا يربونهم الاجانب وانتوا فضلتوا اتكونون على مكاتب وتعاملكم مع اوراق وقطيتوا حمل عيالنا على غيرنا :weeping:.

من جد مت قهرcrazy اليوم يوم شفت استاف مدرسة ولدي

وهذي صرخة من ام قطرية خايفه على عيالها وعيال ابلادها

R 7 A L
24-11-2011, 03:16 AM
عينه من بعض المدرسات العربيات
في مجال التعليم

http://www.safeshare.tv/w/PxcBauYSOa

ام مضاوي
24-11-2011, 06:57 AM
في مجال التعليم

http://www.safeshare.tv/w/pxcbauysoa

لاحول ولاقوة الا بالله

ذكرتني على ايامنا ..وايام الضرب بحد المسطرة ..بكل قوة من الجاليات العربية

وياخوفي ترجع هالايام على زمن عيالنا ومضطرين نصبر ليش لان ماعندنا غيرهم يدرسون ويعلمون عيالنا في ظل عزوف القطرين عن قطاع التدريس وتفضيلهم للقطاع الاداري .

والله يعين
وتسلم اخوي على المداخلة

ام ناصر1
24-11-2011, 07:06 AM
...لاتلومين القطريات ولاشي
ولومي المجلس الاعلى ....الي طفش القطريات ,واعاد التعليم ليد الأجانب كما كانت حقبة
السبعينات وبداية الثمانينات ....فحسبنا الله ونعم الوكيل

ام مضاوي
24-11-2011, 07:22 AM
...لاتلومين القطريات ولاشي
ولومي المجلس الاعلى ....الي طفش القطريات ,واعاد التعليم ليد الأجانب كما كانت حقبة
السبعينات وبداية الثمانينات ....فحسبنا الله ونعم الوكيل

لا والله الا المدرسات يوم شافوا فيها بند مركزي قالوا نعشق الراحة من زمان وهم يتمنونها قبل مايصير المجلس الاعلى .. وشعاد قاعدين في بيوتهم ويستلمون رواتبهم كاملة .. وهي فرصة ماتعوض ..اعتقد لو قالولهم قدموا استقالة ماكانوا تجرؤا ..على ترك العمل .. بس عن جد بعد الي شفته بالمدرسة اليوم ..تمنيت ان المجلس ماعطاهم هالفرصة للاسف .

ليش وشولة يعطونه تدريبات ومسارات وحنا خبرة .. ليش يبونا نتعلم اللغة الانجليزية ، ليش يبونا انتعلم كمبيوتر وليش وليش وليش ..وشعاد زيادة الخير خيرين ..بس الكبر شين .. حبو يطورونهم شوي بس هم رفضوا التطور للاسف .. ووعدوا ان المواضيع بترجع شوي شوي نفس الوزارة وبتستتب الامور .. وهذا هم اللحين من مستفيد منها غير الاجانب

يعطيج العافيه

للصبر اخر
24-11-2011, 07:25 AM
صح لسانكم على كل كلمة قلتووها
وربي نفسي افتح مدرسة واخلي كل اللي فيها قطريات
من المديرة لين اصغر شخص فيهاا
لاني اسمع عن التقطيير وما اشوفه
الله المستعان

الأصيلة
24-11-2011, 07:36 AM
صراحة بعض المعلمات الأجنبيات مب كفو
وماعندهم إخلاص في العمل ...وينظرون للقطريين نظرة حسد..
لكن البعض لاحظت عليهم الإهتمام بالطالب ونفسيته والتواصل الدائم مع الأهل..
وهم قليلات صراحة وياليت التقطير يسري بسرعة على مهنة التدريس
ونرد مثل ماكنا ( المعلمات كلهم قطريات )

OM_OMAR_QATAR
24-11-2011, 07:40 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
موضوعك يثير نقط مهمة ،
اولا الضرب ممنوع للأطفال ، التأنيب مسموح ومثل ماعلمنا رسولنا عليه الصلاة والسلام ..
كما ان التهاون ممنوع ..
لان ماشاء الله عيال هالوقت ماينضبطون ولا حتى من ام واب.. شلون لو في مدرسة ..
يحتاج تعاون بين الأهل والمدرسة لأيجاد الطريقة المثلى لضبط الطفل وتطويره
>> انا شفت كثير من الافلام الاجنبية التي تعكس واقع التدريس في بلادهم ، وشلون المعلم يحس نفسه مسؤول لدرجة
لو تغيب طالب يزوره البيت ويعامله وكانه والد ..
/
الآمر الثاني :
برأيي المجلس الاعلى الحين وبعد صدور القرار الأميري بالزيادة اشوف ان الراتب والحوافز ممتازة .. وكل هذي عساس يشجع المواطنة على التعليم والتدريس ،
المعلمة شي كبير ، ومسؤولية كبيرة .. وشغل حق .. مو بأي كلام ولا لهو ولا كرك وجباتي ..
وانا اشوف الانخراط بسلك التعليم والتدريس واجب وطني للكل .. لأنه هذا الي يبني مستقبل اطفال البلد
والله مافي حد رح يخاف على العيال ويحب يدخل المعلومة براسهم ويطورهم الا الي من لحمهم و دمهم
/
زمان كان المعلم له قدره وله احترامه وهيبته بين الناس لأنه مسؤول عن اجيال هو الي يخرج المهندس والطبيب والاداري
والحين اشوف فيه محاولات جادة لأعادة هذه المكانة لهالأنسان
والراتب هو محفز الدورات والورش محفزات التأمينات الاخرى محفزات ..

الله يحفظ الجميع

ام مضاوي
24-11-2011, 07:49 AM
صح لسانكم على كل كلمة قلتووها
وربي نفسي افتح مدرسة واخلي كل اللي فيها قطريات
من المديرة لين اصغر شخص فيهاا
لاني اسمع عن التقطيير وما اشوفه
الله المستعان

صح بدنك السموحه مش واضح عندي ان كنت وحدة او واحد بس بكلمك بصيغة المذكر ..
ويالله على يدك ..
اذا فيك المواصفات ليش لأ ..قدم على رخصة مدرسة ..وتوكل على الله

والله عن جد يفكرون اصحاب الرخص هالتفكير ..

وشكلي انا بسويها ..ههههه

يعطيك العافيه

ام مضاوي
24-11-2011, 07:56 AM

اختي البعض وقلة مثل ماقلتي من عندهم ضمير وهذا اللي لاحظته اليوم ..

وفرق كبيير بين مدرسة ولدي وبين مدرسة بنتي الي غالبيتها قطريات ..

فرق في التعامل والتدريس والحوافز التشجيعية للطلبة

ومن جد ياليت وعطوهم الحوافز وقللوا عليهم الطلبات ووحدولهم الكتب وزادوا رواتبهم دبل وش يبون اكثر من جذي حوافز ..

بس اذكرج مجرد تنتهي السنتين ويقولون لهم ها تقاعد وبينخصم الراتب بتلاقين الغالبية ارجعت .. ولا قطع الرواتب

وبالنسبة للتقطير والله للاسف اشوف بعض المديرات واصحاب التراخيص مهب ماعطين الموضوع اهمية واتمنى المجلس ينتبه ويحاسب على هالنقطة ويكون صارم معاهم بشكل اكبر

يعطيج العافيه يالطيبة

ام مضاوي
24-11-2011, 08:09 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
موضوعك يثير نقط مهمة ،
اولا الضرب ممنوع للأطفال ، التأنيب مسموح ومثل ماعلمنا رسولنا عليه الصلاة والسلام ..
كما ان التهاون ممنوع ..
لان ماشاء الله عيال هالوقت ماينضبطون ولا حتى من ام واب.. شلون لو في مدرسة ..
يحتاج تعاون بين الأهل والمدرسة لأيجاد الطريقة المثلى لضبط الطفل وتطويره
>> انا شفت كثير من الافلام الاجنبية التي تعكس واقع التدريس في بلادهم ، وشلون المعلم يحس نفسه مسؤول لدرجة
لو تغيب طالب يزوره البيت ويعامله وكانه والد ..

صح اللسانج اختي .. وبالنسبة لانضباط الطلاب وكيفية شد انتباهم في الحصة وتشجيعهم بإسلوب التحبيب والترغيب والحوافز وايد يجيب نتيجه افضل من اسلوب التهديد والوعيد والعقاب .. في مدرسة ولدي مثلا كل اللي لاحظته منهم اسلوب التهديد والوعيد والعقاب بشكل كبير بخلاف مدرسة بنتي اسلوبهم الترغيب ويعرفون شلون يضبطون الطلاب عن طريق المجموعات والقائدات والمعلمات الصغيرات وزرع التنافس الشريف بينهم في عمل مسابقات وشهادات التفوق وووووامور كثيرة تشجيعيه بشكل ماشفتها بالمدرسة اللي ماسكينها اجانب .. وحتى اسلوب الشرح ليمن يكون فيه نوع من اللعب والقصص المشوقة والمسابقات راح يحبب الطالب اكثر بالدراسة ويخليه مركز بالموضوع بشكل اكبر ويحاول يرضي المدرسة ان حبها قدر الامكان .. وهذي الامور والاساليب الي ارفضوها الغالبية وقالولهم ماعندكم سالفه هذا احنا انحط لهم ستكرزونوزع عليهم حلويات الا مجاميع ومسابقات واشياحية وووووهذا هو الاساليب الحلوة والصحيحة للتدريس بالذات في الابتدائية.. بس شوفي الفرق بين المجموعه اللقطرية اللي تقبلت ونفذت بحب وعطاء وبين الجالية العربية اللي ادخلت المجال واذن من طين واذن من عين ..ومفتكره انا مهب قادرين يستغنون عنها لان مافي بديل ..طيب على الاقل قطرين وعلى الدقه القديمة ولا غيرهم وعلى دقة السبعينات

الآمر الثاني :
برأيي المجلس الاعلى الحين وبعد صدور القرار الأميري بالزيادة اشوف ان الراتب والحوافز ممتازة .. وكل هذي عساس يشجع المواطنة على التعليم والتدريس ،
المعلمة شي كبير ، ومسؤولية كبيرة .. وشغل حق .. مو بأي كلام ولا لهو ولا كرك وجباتي ..
وانا اشوف الانخراط بسلك التعليم والتدريس واجب وطني للكل .. لأنه هذا الي يبني مستقبل اطفال البلد
والله مافي حد رح يخاف على العيال ويحب يدخل المعلومة براسهم ويطورهم الا الي من لحمهم و دمهم
/
زمان كان المعلم له قدره وله احترامه وهيبته بين الناس لأنه مسؤول عن اجيال هو الي يخرج المهندس والطبيب والاداري
والحين اشوف فيه محاولات جادة لأعادة هذه المكانة لهالأنسان
والراتب هو محفز الدورات والورش محفزات التأمينات الاخرى محفزات ..

الله يحفظ الجميع

بالفعل اختي ..
صدقتي وصح اللسانج والله يسمع منج ويتغير الحال للافضل ياااارب

وكان الله بعون الجميع

ام علي1981
24-11-2011, 08:17 AM
بصراحة كلام ماله معنى

أنثى
24-11-2011, 08:25 AM
أختي العزيزة يمكن 80% من كلامج صح وان الاجانب مب مثل القطريات
ولا تلومين المدرسات القطريات ترى والله انا اشوف ايش يصير في المدارس
عند المجلس الاعلى الاوراق اهم من الشغل نفسه يعني اطبعي 100ورقة وحطيها في ملفج تكونين انت ممتازة وانجزتي المطلوب ادخلي 1000حصة واشرحي واذبحي نفسج عشان الطلاب كأنج ما سويتي شي
القطريات اطفشوا من اللي يصير دورات وورش واجتماعات يعني خلصي شغلج 10 وألحقي على الدورة الساعة 11 وارجعي البيت 2 ليش؟؟؟
الاجنبية تستحمل لانها محتاجه الراتب وزوجها يوافقها لكن القطرية وانا منهم زوجي يقول لأ قعدي في البيت ولا هالبهدلة واهمال البيت والعيال لا والاختلاط اللي طلعوا فيه(مافي اجتماع كامل للنساء الا تلاقين نص الحضور رجال)

بـــــــنت النوخـّــــذه
24-11-2011, 08:50 AM

والله ماطيح الملامة على المجلس الاعلى للتعليم كثر ما طيح الملامة عليكم ياأهل قطر تركتوا عيالنا يربونهم الاجانب وانتوا فضلتوا اتكونون على مكاتب وتعاملكم مع اوراق وقطيتوا حمل عيالنا على غيرنا :weeping:.

:weeping:

اشدخل البلا بالمدرسات وعليه زين استحملوا بعد 00 إلا البلا ببعض الحسودين وقاتلي الطموح <<حلوه قاتلي

لان يالغالية طفح الكيل فيهم لاتحطين اللوم عليهم

بس من هذا المنبر العملاق اناشد البقية الباقيه (قطريين - قطريات ) بالصمود والاستمرار بتعليم ابناءنا الطلاب :)

فارس بلا جواد
24-11-2011, 08:57 AM
السلام عليكم وصباح الخير

انتي تشوفين انه راتب الإداري لازم يكون اقل من راتب المدرس في المدارس المستقلة ؟

هذي نقطه

النقطه الثانيه اختي الستاف او التيم وورك اذا كلهم اجانب يمكن ادارة المدرسة حاولت تستقطب اداريين قطريين بس ما حصلوا اقبال على المهن الادارية في المدارس المستقلة ولا على المهن التدريسية فا ما في حل الا انهم يجيبون اجانب من برع والله يكون في عون عيالنا الصراحه

وبالنسبة للمدرسة الي ضربت ولدج على ريوله يعني لو كانت قطريه راح تسكتين عنها ؟

وبعدين يا اختي العزيزه هل تعتقدين انه هذا حل الي هو عدم زيادة رواتب الاداريين وبالتالي البحث عن مهنة تدريسية ؟ اصلا المهن التدريسية من اصعب المهن وانا من وجهة نظري انهم يزيدون المعلمين والاداريين بنفس الوقت لانهم حلقه وحده ما ينفصلون عن بعض مثل مال المدرس يكرف ويتعب كذلك الاداري كل الشغل والتنسيق على راسه ومسئلة تربية وتعليم الاولاد بيد ادارة المدرسة والاسره ( البيت ) يعني لازم يكون في تواصل فعااااااال يفعلون هتواصل مب بس اسم وشو

وبعدين مسئلة المناهج والي في المناهج من دروس ومعلومات تتنافى مع ديننا الحنيف ومجتمعنا الاسلامي والعربي احنا لازم كأولياء امور نوقف وقفه وحده و نحاول نوصل صوتنا و وجهة نظرنا للمسؤلين عن المناهج في المجلس الاعلى وكذلك للمسؤلين عن توظيف الاجانب وعدم مراعاتهم للعادات والتقاليد الاسلامية – قلنا انفتاح يا جماعة الخير بس مش بهطريقه عاد الصراحه تو ماتش – عادي يسئلك ولدك ولا بنتك بابا يعني ايش لحم خنزير و نبيذ ؟ ايش بنقول لهم ؟ اذا انا مش قادر اتعامل معاهم وارد على اسئلتهم – الي حط هلمنهج مب خايف الله شاقول حق عيالي ؟ اقول لهم ماعليكم من المنهج والي فيه من افكار هدامه وخلكم في دروسكم ومستقبلكم ؟ يعني بالعربي انا ابني وغيري يهدم اوكي ما قلنا شي – الي حط هلافكار البطالية في مناهجنا التعليميه ماعنده عيال يخاف عليهم ؟ شمعنى احنا يسوي علينا تجارب

ما اقولا الا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله يصلح حالنا وحال المسلمين .

وفي النهاية يا اخت ام ضاوي تقبلي تحياتي واتمنى التوفيق حق ولدج والى الامام دائماً و ابداً .

اخوج الصغير

فارس بلا جواد

أم حمد
24-11-2011, 08:57 AM
اتقو الله في كل كلمه تقولونها

خصو ولا تعممون !

انا اتكلم عن الاجنبيات العربيات المصريات السوريات الاردنيات الفلسطينيات والسودانيات

للامانه فيهم اللي فيها خير والنعم وتدرس بكل امانه !!

واحنا كذالك درسنا فالثمانينات على يدهم ونضربنا وتهزئنا لكن مانذكرهم الا بالخير الله يرحم الحي والميت منعم ويجزاهم خير

سواء كانت مصريه او سوريه او اردنيه او سودانيه وكذالك القطريه !

وبعدين الصالح والطالح في كل مكان سواء قطريه ولا غيرها !

موضي قطر
24-11-2011, 09:53 AM
اهل الشام ومصر في الغالب باستثناء " البعض " منهم

عليهم طرق تعذيب وترويع للطلاب اتوقع تدرس لفرق التعذيب التابعة للجيوش أثناء الحروب :(

موضي قطر
24-11-2011, 10:02 AM
في مجال التعليم

http://www.safeshare.tv/w/PxcBauYSOa

حبيت اضيف معتقلات التعذيب هذه مع اني ما اداني اشوفهم :weeping:

http://ysv.me/661782

والفيديو مبين انها كانت تضرب الطلاب ومبين من الرعب اللي على وجه الطالب بس في هالفيديو
تخوفه انها بتضربه تعذيب نفسي حسبي الله عليها

http://ysv.me/46

الديرة
24-11-2011, 10:20 AM
ام مضاوي ما عندك سالفة ، الاداريات قطريات وزادوا رواتبهم معترضة ليش !!!! من شر حاسد اذا حسد

بوالبيض
24-11-2011, 10:43 AM
اي والله المجلس الاعلي طفش كل القطريات والقطرين قبل كل مدارس البنات قطريات تقريبا 95 بالمئه
الحين ابد الكل طفش . المشكله الي في المجلس ما يحسون ليش قاعدين علي مكاتب وحاطين ريول
علي ريول ويحطون قوانين وتعال حق المدرسه نفذذذذذ بس هي الي قادرين عليه ولا يحصلون ترقيات
علي راحتهم... والله التعليم مشكله كبيره يبيلها ناس فاهمه فاهمه .. معي الضرب بس ضرب خفيف يعني
للتخويف الي يقول لا اقول له تعال جرس بتعرف بعدين المعاناه

pinky-qtr
24-11-2011, 11:11 AM
والله للاسف القطريات ما يحبون مجال التعليم الا ما ندر منهم ..

والا احنا تعلمنا ع يد مدرسات قطريات كفو الله يعطيهم الصحه والعافيه .. والحين عيالنا مهملين في يد الجاليات للأسف ..

والله كلامج سليم وياليت الاداريات والطالبات يفكرون في مجال التدريس خاصه اذا كان ميولها

الحريّه
24-11-2011, 04:42 PM
اختي البعض وقلة مثل ماقلتي من عندهم ضمير وهذا اللي لاحظته اليوم ..

وفرق كبيير بين مدرسة ولدي وبين مدرسة بنتي الي غالبيتها قطريات ..

فرق في التعامل والتدريس والحوافز التشجيعية للطلبة

ومن جد ياليت وعطوهم الحوافز وقللوا عليهم الطلبات ووحدولهم الكتب وزادوا رواتبهم دبل وش يبون اكثر من جذي حوافز ..

بس اذكرج مجرد تنتهي السنتين ويقولون لهم ها تقاعد وبينخصم الراتب بتلاقين الغالبية ارجعت .. ولا قطع الرواتب

وبالنسبة للتقطير والله للاسف اشوف بعض المديرات واصحاب التراخيص مهب ماعطين الموضوع اهمية واتمنى المجلس ينتبه ويحاسب على هالنقطة ويكون صارم معاهم بشكل اكبر

يعطيج العافيه يالطيبة

إخواني و أخواتي ,
السلام عليكم و رحمة اللـــــــــــــــــــــه و بركاته
أتمنى أن نكون في أحكامنا موضوعيين و منطقيين , ولا تأخذنا العزّة بقول لو نظرنا إليه نظرة حق لوجدنا أنه خالٍ من الكثير من الصواب .
فالقول بأن المعلمات العربيات سيئات و قاسيات فيه الكثير من الإجحاف . و القول أن الجيدات منهن قلّة هو أيضاً ظلم للكثيرات منهن . فالكثيرات منهن طيبات و جيدات ومنتميات لمهنة التعليم. و إن واجهتن من هن عكس ذلك , فهو سوء اختيار و غفلة من بعض المدراء لكادر يفترض فيه أن يكون الأفضل أداءً و خلقاً . فالمعلم على إطلاقه سواء كان قطرياً أو غير قطري يجب أن يكون منتمياً لمهنة التعليم , يحبها و يحب طلابه و يحرص على مصلحتهم.
كما أن القول أن جميع المعلمات القطريات هن رائعات , هو أيضاً تزيّد و مبالغة غير صحيحة, فكما توجد المعلمة القطرية الرائعة , هناك قطريات لا ينتمين للميدان و يفضّلن الخلود للراحة و الدِعَة سواء باللجوء إلى الأعمال الإدارية أو الإهمال في التدريس.
لا يجب أن نبتعد عن كبد الحقيقة و نغالط أنفسنا في قول نعلم أن الحكم فيه مناصفة , واقع يخضع لقانون إنساني عام.
الحق قوي والباطل ضعيف حتى لو كثر مريديه . أتمنى أن نكون منصفين في أحكامنا مستندين على القرآن والسنّة النبوية فيما نعتقد و نقول.
تحياتي

الأصيلة
24-11-2011, 04:58 PM
إخواني و أخواتي ,
أتمنى أن نكون في أحكامنا موضوعيين و منطقيين , ولا تأخذنا العزّة بقول لو نظرنا إليه نظرة حق لوجدنا أنه خالٍ من الكثير من الصواب .
فالقول بأن المعلمات العربيات سيئات و قاسيات فيه الكثير من الإجحاف . و القول أن الجيدات منهن قلّة هو أيضاً ظلم للكثيرات منهن . فالكثيرات منهن طيبات و جيدات ومنتميات لمهنة التعليم. و إن واجهتن من هن عكس ذلك , فهو سوء اختيار و غفلة من بعض المدراء لكادر يفترض فيه أن يكون الأفضل أداءً و خلقاً . فالمعلم على إطلاقه سواء كان قطرياً أو غير قطري يجب أن يكون منتمياً لمهنة التعليم , يحبها و يحب طلابه و يحرص على مصلحتهم.
كما أن القول أن جميع المعلمات القطريات هن رائعات , هو أيضاً تزيّد و مبالغة غير صحيحة, فكما توجد المعلمة القطرية الرائعة , هناك قطريات لا ينتمين للميدان و يفضّلن الخلود للراحة و الدِعَة سواء باللجوء إلى الأعمال الإدارية أو الإهمال في التدريس.
لا يجب أن نبتعد عن كبد الحقيقة و نغالط أنفسنا في قول نعلم أن الحكم فيه مناصفة , واقع يخضع لقانون إنساني عام.
الحق قوي والباطل ضعيف حتى لو كثر مريديه . أتمنى أن نكون منصفين في أحكامنا مستندين على القرآن والسنّة النبوية فيما نعتقد و نقول.
تحياتي

أختي الحرية
كلام جميل وعقلاني...
ووقد ذكرت في أول مشاركاتي أن البعض من المدرسات العربيات والأجنبيات يحبون المهنة ويخلصون فيها...
لكن البعض منهم كما رأينا وشاهدنا ..دائما مانراهم في شكوى من الطلاب ...
لما أزور المدرسة وأسأل عن إبني ...القطرية تحليها لـ شخصية ابني وقدراته مختلف عن الأخرى...
حيث أن تلك ليس لديها شكوى إلا من حركته في الفصل أو كلامه مع الطلاب...
فـ هل المطلوب مني ضبط الفصل نيابة عنها ..
أما الأخرى فـ تقدر المواقف بطريقة مختلفة
ولديها القدرة الكافية على التعامل الصحيح مع الطالبات...
والقطرية نجدها نادرا ما تفشل في عملية التدريس
وخاصة إذا كان عمرها لايقل عن الـ 30 عاما...

ام الحناين
24-11-2011, 05:21 PM

اخواني وخواتي ..

ومن جد انا انعليت .. وياليتهم مهتمين ..من اول السنة جاني ولدي مضروب بعصاة برجلة بسبة انه طلع في الخمس دقايق من مدرسة مصرية . . وعلمت برجله واسبوع هو يصيح منها حزة النوم .. فكرت اشتكي عليها الا اني قلت مابي اضر احد وكنت فاكرتها قطرية :anger1:والله لو كنت ادري انها مصرية ماتردت في الشكوى ابد .

هذا نداء يا شباب و يابنات وياامهات قطر والواجب يناديكم ..واعتقد عطوكم الحوافز ..مشان تبدعون وتدخلون المجال ليش لأ ..شلي يمنعكم اتحولون من الادارة لي التعليم .. بدل ماتقولون بنفنش وتهددون بترك المجال ليش ماتقولون بنحول ونفيد ونستفيد ..

اختي الكريمة لا تسكتون ولا تسمحون لحد يضرب عيالكم مهما كانت الاسباب

ونصيحة اخت مني لج

في وحده مسؤلة بالمجلس هي مديرة الشكاوي كلها ما تقصر وما ترضى على عيالنا كلش
اذا تبين رقم تلفونها راح ادزه لج

وهي موجوده بس عشان تحل المشاكل
ورقم جوالها موجود اذا تبينه

الحريّه
24-11-2011, 06:10 PM
أختي الحرية
كلام جميل وعقلاني...
ووقد ذكرت في أول مشاركاتي أن البعض من المدرسات العربيات والأجنبيات يحبون المهنة ويخلصون فيها...
لما أزور المدرسة وأسأل عن إبني ...القطرية تحليها لـ شخصية ابني وقدراته مختلف عن الأخرى...

السلام عليكِ أختي الأصيلة,
إذا كنتِ ترين أن كلامي عقلانيّ فلأنه صادف صدق في نفسك. وهذه النفس هي التي يجب أن نحكم من خلالها. فليس هناكَ مطلق إلا اللـــه سبحانه و تعالى . أما البشر فقوانينهم مختلفة و متعاكسة و متضاربة أحياناً . و يجب علينا نحن المتعلمون أن نكون أول من يتعامل بالمنطق , و الإطلاق هو أبعد ما يكون عن المنطق .
أما القطريات فهن بناتنا و أخواتنا . وهن مطلبنا و غايتنا ليس في التعليم فقط , و لكن في كل مكان تستطيع فيه المرأة أن تجزل عطاؤها و تجيد فيه. إلا أن القول أنهن دائما وعندما يصلن إلى الثلاثين فنادراً ما يفشلن , فيدخل نوعاً ما في حكم الإطلاق غير الصحيح .
لا تفشل القطرية و غير القطرية بسبب جنسيتها أو الأرض التي ولدت عليها , و لكن لأن مهنة التعليم مهنة لا ينجح فيها إلا من يحبها و ينتمي إليها سواء القطرية أو غيرها من الجنسيات الأخرى. فكما تعلمين هي مهنة ليست بالسهلة و متطلباتها كثيرة و مضنية أحيانا كثيرة.
كما أن الأخوات اللاتي غادرن حقل التدريس منذ فترة وجيزة كن جيدات ومتميزات لأنهن أحببن مهنتهن وانتمين إليها , كما أن الكثيرات منهن كنّ خريجات كلية التربية التي أعدتهن إعداداً طيباً و عملت حتى على انتماءاتهن.
ولا يجب أن ننسى أن الميدان حالياً يشكو من نُدْرةٍ حتى في غير القطريات , فعندما تُعلن المدارس عن حاجتها لمعلمات , لا تعود هذه الإعلانات بكثير. فمعظم من يتقدمن يفتقرن إلى الخبرة و قبل الخبرة الإنتماء .
كما أن البعض يعتقد أن الضرب هو اسلوب التربية الوحيد الذي يصلح للسيطرة على الأولاد وبالذات الذكور منهم وهو اعتقاد خاطيء قد يكون منشؤه ثقافات أتى منها أصحابها. و أذكّركِ بالقول القطري القديم للمعلم " لك اللحم و لنا العظم " وهو يدلل على أنه حتى الأقدمين كانوا يفترضون أن الضرب هو أسلوب ناجع للتربية .
إلا أن المدارس تقوم بالكثير من التدريب للمعلمات جميعهن ( قطريات و غير قطريات ) على أساليب ضبط الصف وعلى طرق التدريس و مناهجه ( methods ) التي من شأنها إعداد المعلم للتعامل مع الطالب. كما أن سياسات المدارس لا تسمح إطلاقاً بالعقاب البدني المُذِل و المُهين لشخصية الطالب.
أحيي فيكِ روح العدالة , فهي أفضل طريق للحكم الصحيح والصادق
تحياتي

قطرية حنونه
24-11-2011, 06:24 PM
اغلب الراجعات للتعليم الحين راجعين عشان الرواتب
لا علشان التدريس ولا علشان حبها للتعليم ولا حبها للعيال
وكفاانا مجاملات وخرابيط ما في شي بياخر مسيرتنا الا هالمجاملات

حتى المتحولات للبند والمتقاعدات خاطرهم يرجعون عشان الرواتب الهائلة

kitmat
24-11-2011, 09:29 PM

خخخخخخخخخخخخخخخلاص مافي قطريات بح

الميزان 1969
24-11-2011, 11:13 PM
الصراحة يا أم مضاوي إنتي رائعة ....
وفاهمة بالفعل

وللأسف خواتنا وأمهاتنا اطلعوا من سلك التدريس ... ولما ارجعت الزيادة ارجعوا ... أو يبون يرجعون ... ما أتوقع تفكير كهذا ... هو من سيربي أبنائنا ....
للأسف ...كان المفروض إنتوا من يقف خلف المبادرة ويساندها بدلا من عشق الراحة واختيار التقاعد أو البند المركزي ...
عموما ... ارجعوا أرجووووووووووووكم ...
سنغافورة صاحبة التعليم الأفضل في العالم ... نسبة المعلمين اجباري في كل مدرسة 99% سنغافوريين
والرواتب نص رواتبنا .... لكن تفكيرهم أعمق منا بكثيييييييير ... إلا من رحم ربي

الغلا81
24-11-2011, 11:23 PM
وفاهمة بالفعل

وللأسف خواتنا وأمهاتنا اطلعوا من سلك التدريس ... ولما ارجعت الزيادة ارجعوا ... أو يبون يرجعون ... ما أتوقع تفكير كهذا ... هو من سيربي أبنائنا ....
للأسف ...كان المفروض إنتوا من يقف خلف المبادرة ويساندها بدلا من عشق الراحة واختيار التقاعد أو البند المركزي ...
سنغافورة صاحبة التعليم الأفضل في العالم ... نسبة المعلمين اجباري في كل مدرسة 99% سنغافوريين

فلتكوني اول من يرجع :)
افتقدناك

خليفـة
24-11-2011, 11:24 PM
ودي اعلق على الموضوع
بس لاني واثق ان تعليقي بيضايق كاتبة الموضوع
فضلت اكون متابع بحذر
:)

خليفــة

ام مضاوي
24-11-2011, 11:26 PM
بصراحة كلام ماله معنى

هذا رايج يالطيبة واحترمة ..

يعطيج العافية

الحريّه
24-11-2011, 11:33 PM
إن التباكي على الأطلال لا يعيد شيئاً . وحتى الذين تركوا سلك التدريس هروباً من التعب و إجهاد المهنة ليسوا هم أفضل من سيعطي فيها. فَتَبِعات مهنة التعليم أصبحت أكثر من ذي قبل و مختلفة نوعاً ما . فالكثير مما قدمته مبادرة التعليم في سنيها الأولى قد فات من ترك التعليم. و ذلك التدريب هو زبدة ما يحاول المجلس إعادة تقديمه الآن في محاولات لردم الهوّة الحادثة بين من دخل إلى المبادرة من خلال قانون البواقي و بين المدارس التي تمت تسميتها بمستقلة أسوة بالمدارس التي حملت الإسم في بداية المشروع.
إن أفضل حل لرأب الصدع هو حملة قوية و جادّة لتشجيع جيل جديد من القطريين والقطريات للإنضمام لسلك التدريس ليس فقط من أجل راتب أفضل و لكن من أجل تعليم أفضل و من أجل تخريج مواطنين متعلمين تعليم أفضل يتناسب مع طموحات دولة قطر و مع التطور الحادث في العالم أجمع .
إن مدارس قطر قادرة من خلال معلميها تقديم أفضل تعليم لو عرف القطريون أهمية مردود هذه المهنة على وطنهم. فما تقدمه الدولة من حوافز للمعلمين , و ميزانيات يتم ضخها للمدارس جدير بتقديم مخرجات تعليمية حقيقية تثلج صدور كل أم و أب .
تحياتي للجميع

اسعاف
24-11-2011, 11:37 PM
سؤال :من الذي نفر القطريات من التدريس؟؟
وقد كانو في النموذجيات يشكلون اكثر من 90%

سؤال :لماذا قام المجلس الأعلى بزيادة المدرسين بعد ما طفشهم 8 سنوات ؟؟
ولم يبق في المدارس إلا الإداريين الصابرين ؟

رغم ذلك تجاهلتهم الزيادة بل راتبهم هذا الشهر نزل 2000 ريال عن الشهر الماضي

رغم ان المدرسات زادوهم اكثر من 12000 الف!!وهم يستحقون
لكن وين المدرسات ؟؟

شردهم المجلس الفاشل بسياسته الغبية في التطبيق الأعمى دون الأخذ بالتدريب الشامل والمتدرج

صاحبة الموضوع انت نظرت الى الإداريات نظرة خاطئة وءانية

ولم تدر ماسبب هذا النقص الشديد في الكادر التدريسي من القطريات

وللعلم :ان الاداريات اللاتي رأيتيهن في المدرسة إن لم يتم زيادة رواتبهم وتكريمهم مثل المدرسات
فلسوف تنصدمي في زيارتك للمدرسة في العام المقبل (وسترين أن الأداريات والمدرسات جلهم اجانب ومقيمين

ام مضاوي
24-11-2011, 11:44 PM
أختي العزيزة يمكن 80% من كلامج صح وان الاجانب مب مثل القطريات
ولا تلومين المدرسات القطريات ترى والله انا اشوف ايش يصير في المدارس
عند المجلس الاعلى الاوراق اهم من الشغل نفسه يعني اطبعي 100ورقة وحطيها في ملفج تكونين انت ممتازة وانجزتي المطلوب ادخلي 1000حصة واشرحي واذبحي نفسج عشان الطلاب كأنج ما سويتي شي
القطريات اطفشوا من اللي يصير دورات وورش واجتماعات يعني خلصي شغلج 10 وألحقي على الدورة الساعة 11 وارجعي البيت 2 ليش؟؟؟
الاجنبية تستحمل لانها محتاجه الراتب وزوجها يوافقها لكن القطرية وانا منهم زوجي يقول لأ قعدي في البيت ولا هالبهدلة واهمال البيت والعيال لا والاختلاط اللي طلعوا فيه(مافي اجتماع كامل للنساء الا تلاقين نص الحضور رجال)

اختي بداية حياج ربي يالطيبة ..
الاوراق هي اثبات لشغلج وهذا افضل للجميع ..في كل ادارة وكل وزارة يكون الشغل عن طريق اثبات اما بالصور او بالاوراق مشان المسؤولين يعرفون انتي وش انجزتي .. والتوثيق حاجة طيبة بالعكس تحفظ للانسان شغلة وان انظلم يقدر يحاججهم لان كل شي موثق عنده ..ترى اعمال كثيرة اذا ماوثقتيها ماجنج سويتي شي .. اما بالنسبة ان طبقتيها او لا ..فهني ضمير الشخص هو الفاصل .. احساسة بالمسؤولية واتقانه لعملة يقصد بها وجه ربه بالاول وتحليل معاشة وتوثيقة من اجل ان الغير يشوف شغله وصدقيني هذا هو الصح في وقت تحددت النسب والتقايم بشكل محدود ، الواحد فينا ان انظلم يقدر يتكلم ويشكي حقة وهو واثق ومعاه كل الادلة اللي تثبت وبالعكس والله التوثيق في صالح الموظف مو ضده .

وبالنسبة لموضوع الزوج فديتج اقولج زوجج وعيالج اولى .. بس ياترى هل كل المدرسات هل هذا هو دافعهم ارضاء الزوج وانهم يكونون قريب من عيالهم والله اختي في ناس قاعده في بيوتها وماتدري عن عيالها شي ..

اختي انا موظفة حاليا بوزارة تدرين متى ارجع الساعة 2 ونص واحيانا 3 الا ربع .. تخيلي وبشكل يومي ..يعني مو بس المدارس المستقلة وهذا اذا كان فيه ورش يعني مو دايم ..
وحاليا سألت كثار من المدرسات في المدارس النموذجية الغالبية طلعتهم من وحدة لي وحدة ونص .. يعني رجع الحال نفس الاول .. والورش يوم واحد في الاسبوع ..
قبل صح وبدايات المجلس كان فيه نوع من الضغط صح ..ومع ان الكل كان يقولهم الامور بتحسن مع الوقت وبتستتب وفي صالح المدرسات ..
بس لاحظي اختي الغالبية اللي اطلعوا على البند المركزي ماجربوا حتى المدارس المستقلة .. مجرد الاستماع لبعض الشكاوي ، اطلعوا من مدارس شبه مستقلة ..وخلال هالسنة زانت امور كثيرة ..

وبالنسبة للاجتماعات صح كلامج بس هم شتقولين عيل بالي يشتغلون بوزارات مكتبها جنب مكتب واحد من الشباب .. هذا ولا شي ..وحاليا حتى هالامور تحسنت مثل مافهمت من مجموعة من المدرسات

تسلمين على هالمداخلة الطيبة حبيبتي
والله يوفقج اختي ويخليج لزوجج وعيالج ويخليهم لج يارب

qatara
24-11-2011, 11:46 PM
القطريه قدوه للاجنبيه

ولن تتجرا ولن تهمل الاجنبيه الا لما تشوف القطريه سبقتها

فبعضهم همه الاول والاخير الراتب باسرع واسهل طريقه بدون بذل اي مجهود
مقابل هذا الراتب تقول مجلس سوالف وثلاجات وريوق وجرايد وانتر نت وبعضهم بيع بضاعه وو الخ
وليس مكان وظيفه وعمل
المهم فرصه تغير جو خارج البيت وبمقابل مجزي

Southampton
24-11-2011, 11:46 PM
أشهد شهادة حق
ان المدرسات يستاهلون الزياده .. و المفروض القطريات يكون لهم حافز ويتوجهون للتدريس ..لان ولاة الامر زادوهم لدرابتهم التامه بأهمية وظيفتة المعلم .. و المدرس هو المربي اللي يعد قادة المستقبل
@ شهادتي مبنيه على تجربتي السابقه في التدريس..

ام مضاوي
24-11-2011, 11:58 PM
:weeping:

اشدخل البلا بالمدرسات وعليه زين استحملوا بعد 00 إلا البلا ببعض الحسودين وقاتلي الطموح <<حلوه قاتلي

لان يالغالية طفح الكيل فيهم لاتحطين اللوم عليهم

بس من هذا المنبر العملاق اناشد البقية الباقيه (قطريين - قطريات ) بالصمود والاستمرار بتعليم ابناءنا الطلاب :)

ههههه من هالحسودين قاتلين الطموح << جني عرفتهم ههههههههههه

بالاول حياج ربي فديتج ..

اختي الغالبية ارفضوا مو لانهم موقاجرين ، اعرف مجموعه منهم كبيرة كانت قادرة وكانت تعطي بالمدارس الحكومية بنفس الطريقة المطلوبة في المدارس المستقلة ..بس اطلبوا منهم التوثيق وانهم يطلعون ورش ويتعلمون الكمبيوتر ومصطلحات علمية خاصة بموادهم بس شافوا ان هذا حمل كبير عليهم .. وانها زيادة مش مطلوبة ومارحبوا فيها .. مع ان كانت مجموعه منهم من اروع مايكون ومع هذا ارفضت وطلعت على البند ..من غير حتى ماذوق اي تعب من الاسباب المذكورة ..

والله ماكنت الوم احد واقول حقهم بس من شفت مدرسة والدي انغصيت وتحسفت عليهم ويوم سألت هم مدارس البقايا من الي اعرفهم عن مدارس عيالهم قالولي نفس مدارس عيالنا وبالذات الصبيان .

ربج كريم يالطيبة بس والله من جد الامور اختلفت ..تخيلي اقول للمنسقة شلون ماتعطون الولد اوراق مكتوبة من واجبات وملازم ومراجعه قالت ممنوعه من المجلس الاعلى وملزمينا بالكتب فقط ..تخيلي .. شفتي كيف الامور تبدلت بعد ماكانت الوحدة تعمل اوراق عمل لكل درس وواجبات ..صارت اليوم ممنوعة .

على العموم يعطيج العافيه يالطيبة .. وتسلمين على الدخلة الحلوة بضحكتج غيرتيلي جو وضحكتيني معاج الله يضحك سنج دنيا وآخره
وربج كريم ..

ام مضاوي
25-11-2011, 12:22 AM
السلام عليكم وصباح الخير

انتي تشوفين انه راتب الإداري لازم يكون اقل من راتب المدرس في المدارس المستقلة ؟

يس

هذي نقطه

النقطه الثانيه اختي الستاف او التيم وورك اذا كلهم اجانب يمكن ادارة المدرسة حاولت تستقطب اداريين قطريين بس ما حصلوا اقبال على المهن الادارية في المدارس المستقلة ولا على المهن التدريسية فا ما في حل الا انهم يجيبون اجانب من برع والله يكون في عون عيالنا الصراحه

لا لاتخاف أأكدلك ان هالشي ماراح يحصل !

وبالنسبة للمدرسة الي ضربت ولدج على ريوله يعني لو كانت قطريه راح تسكتين عنها ؟
انا سكت لاني كنت مفتكرتها قطرية وقلت ماابي أأذيها صراحة .. لان شكوى مثل هذي فيها تحقيق وسبن وجيم .. مشان جذي تكلمت مع الادارة .

وبعدين يا اختي العزيزه هل تعتقدين انه هذا حل الي هو عدم زيادة رواتب الاداريين وبالتالي البحث عن مهنة تدريسية ؟
واذا قلت لك ان هناك مجموعة من الاداريات بالفعل اطلبوا تحويل مدرسات في كذا مدرسة ..

اصلا المهن التدريسية من اصعب المهن وانا من وجهة نظري انهم يزيدون المعلمين
هذا انت قلتها من اصعب المهن ، واكثرها عملا ، وتحملا للمسؤولية ..شلون اتساويها بالعنمل الاداري فقط لانه مكمل .. ولانها من اصعب المهن كانت هي المقصودة بالزيادة .. وعلى العموم يستاهلون زيادة بس مو مساوية لزيادة المدرسين .. لان الجهد صراحة مايتساوى

والاداريين بنفس الوقت لانهم حلقه وحده ما ينفصلون عن بعض مثل مال المدرس يكرف ويتعب كذلك الاداري كل الشغل والتنسيق على راسه ومسئلة تربية وتعليم الاولاد بيد ادارة المدرسة والاسره ( البيت ) يعني لازم يكون في تواصل فعااااااال يفعلون هتواصل مب بس اسم وشو

اذا جذي اجل خل كلنا يزيدونا من غير استثناء لانا كلنا في كل وزاره مكملين بعضنا .. مو بس المدرسات وليش الوزارات الثانية مايخدمون هالبلد وكل وزارة مكملة الثانية ..اذا جذي هم خل العساكر يحتجون ويطلبون زيادتهم بنفس زيادة الضباط ليش مو الجيش والامن بكبره قايم عليهم .. ومن غيرهم مافي جيش ولا امن وخل يأمرون الضباط على روحهم .. هذا الكلام اذا يتطبق اذا على كل الوزارات شمعنا المدرسات وعليه الي قايمين عليهم قوم .. والسموحة تعب الادارين نهائي مو مثل تعب المدرسين مهما اشتغلوا

وبعدين مسئلة المناهج والي في المناهج من دروس ومعلومات تتنافى مع ديننا الحنيف ومجتمعنا الاسلامي والعربي احنا لازم كأولياء امور نوقف وقفه وحده و نحاول نوصل صوتنا و وجهة نظرنا للمسؤلين عن المناهج في المجلس الاعلى وكذلك للمسؤلين عن توظيف الاجانب وعدم مراعاتهم للعادات والتقاليد الاسلامية – قلنا انفتاح يا جماعة الخير بس مش بهطريقه عاد الصراحه تو ماتش – عادي يسئلك ولدك ولا بنتك بابا يعني ايش لحم خنزير و نبيذ ؟ ايش بنقول لهم ؟ اذا انا مش قادر اتعامل معاهم وارد على اسئلتهم – الي حط هلمنهج مب خايف الله شاقول حق عيالي ؟ اقول لهم ماعليكم من المنهج والي فيه من افكار هدامه وخلكم في دروسكم ومستقبلكم ؟ يعني بالعربي انا ابني وغيري يهدم اوكي ما قلنا شي – الي حط هلافكار البطالية في مناهجنا التعليميه ماعنده عيال يخاف عليهم ؟ شمعنى احنا يسوي علينا تجارب

اخوي كان سؤالي لو كانوا المدرسات والمنسقات قطريات في المدارس اللي اتبعت هالمنهج ياترى هل اوصلت المعلومة لعيالنا ..طبعا راح يوقفونها قبل لاتوصلهم وتوصلكم وبيكونون اهما صمام الامان بس للاسف ماكان في حد يوقفهم مشان جذي الاجانب لعبو لعبتهم .. وهذا هو عتبي يالطيب يوم تركنا عيالنا للاجانب هذا اللي حصل ولو كنا متواجدين ماكان حصل هذا اللي اقصده

ما اقولا الا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله يصلح حالنا وحال المسلمين .

وفي النهاية يا اخت ام ضاوي تقبلي تحياتي واتمنى التوفيق حق ولدج والى الامام دائماً و ابداً .

اخوج الصغير

فارس بلا جواد

منور يالطيب واتمنى اتكون فهمت وجهة نظري .. حتى لو اختلفنا بالراي مايخالف اهم شي ان نتفق بمحبتنا لوطنا وعيال هالوطن الطيب

والله يسمع منك يارب ويقر عيني بشوفته من احسن الخلايق ومن المحسنين هو وخوانه وخواته ويقر عينك بشوفة عيالك من الصالحين المتقين دنيا وآخره يارب

واخوي عزيز وغالي

ام مضاوي
25-11-2011, 12:37 AM
اتقو الله في كل كلمه تقولونها

هلا والله بام حمد ، ومتقية ربي ولله الحمد يالطيبة وكلامي ماكتبته من فراغ

خصو ولا تعممون !

لاحظي ياام حمد ان احنا خصينا وماعممنا .. بس قلنا فيهم الزين ولكن ارجع واقول الغالبية مافيهم رحمة على عيالنا .. وهذا رايي فيهم وراي كثير من اللي شفناه منهم ..مقارنة مع المدرسات القطريات .. لكن مو معنا هذا ان مافيهم الزين ..لا فيهم ولا ازين من الزين بعد ..ومهب غلط ياام حمد ان انتمى الافضل لعيالنا .

انا اتكلم عن الاجنبيات العربيات المصريات السوريات الاردنيات الفلسطينيات والسودانيات

للامانه فيهم اللي فيها خير والنعم وتدرس بكل امانه !!

وحنا مانفينا هالشي وقلناه في سياق الحديث ياام حمد .. وماعممنا ياام حمد قلنا في منهم الخير بس قلة .. وهذي وجهة نظري ويمكن اكون غلطانه

واحنا كذالك درسنا فالثمانينات على يدهم ونضربنا وتهزئنا لكن مانذكرهم الا بالخير الله يرحم الحي والميت منعم ويجزاهم خير

هذا انتي قلتيها انضربنا وتهزئنا منهم وماشفنا منهم رحمة ، وهذا اللي مانبيه لعيالنا ..ومسألة الذكر .. فأعتقد قليل منا من حاليا يذكر مدرسة اجنبيه اثرت فيه تأثير ايجابي مقابل التأثير السلبي كل اللي نذكره ضربات حد المساطر على كف اليد والوقوف برجل مرفوعه ويدين مرفوعين على الحائط وبالمقابل ايضا كثير منا يذكر مدرسات قطريات بسبب مواقفهم الايجابية وتأثيرهم على الشخصية .. والله يرحمهم جميع برحمته ويتجاوز عنهم ويغفرلهم ويسعدهم وين ماكانوا
سواء كانت مصريه او سوريه او اردنيه او سودانيه وكذالك القطريه !

وبعدين الصالح والطالح في كل مكان سواء قطريه ولا غيرها !

التجربة خير برهان ..
وعيالنا مافي حد ارحم عليهم منا ..لاحساسنا بالانتماء لبعضنا .

وشفنا تدريس ومستوى واسلوب المدارس اللي يحكمها اجانب وبالمقابل شفنا مستوى المدارس الي يحكمها القطرين .

حياج الله ياام حمد ومنورة دوووم يالطيبة
والسموحة ان ضايقناج بشي يالغاليه
ترى ماطلع هالحجي الا من غصة وخوف على عيالنا

ام مضاوي
25-11-2011, 12:55 AM
اهل الشام ومصر في الغالب باستثناء " البعض " منهم

عليهم طرق تعذيب وترويع للطلاب اتوقع تدرس لفرق التعذيب التابعة للجيوش أثناء الحروب :(

هههههههه

لا لا لا عاد ..صج الفلم يعور القلب ..بس ما اعتقد توصل لهدرجه ..ههههه

بس انا قصدي مهما كان الدم يحن والظفر مايطلع من اللحم ومحد راح يخاف ويراعي ويرحم عيالنا وضعفهم ورفع مستواهم كثرنا ..

وحياك ربي يالطيب

ام مضاوي
25-11-2011, 01:02 AM
حبيت اضيف معتقلات التعذيب هذه مع اني ما اداني اشوفهم :weeping: http://ysv.me/661782 والفيديو مبين انها كانت تضرب الطلاب ومبين من الرعب اللي على وجه الطالب بس في هالفيديو تخوفه انها بتضربه تعذيب نفسي حسبي الله عليها http://ysv.me/46

لاحول ولاقوة الا بالله

ههههه سوتولنا فلم رعب الله يهديكم هههه
هذا مو انا اللي الي اقطع قلبي هم انقطعت الخدمة وضربت ونه وماكملت ههههه

هذي عينات بس اكيد ماتسري على الكل .

ومنور الموضوع انت ومداخلتك يالطيب .

اشكرك يارب
25-11-2011, 01:02 AM

ارجو الرد من صاحبه الموضوع علي هذا الرأي

ام مضاوي
25-11-2011, 01:14 AM
ام مضاوي ما عندك سالفة ، الاداريات قطريات وزادوا رواتبهم معترضة ليش !!!! من شر حاسد اذا حسد

هههههه وانت ليش محتد وداخل عرض ، يعني انت اللي عندك سالفه بردك اللملوح على العموم ارد عليك ولايهمك .. وبطيب خاطر

لا حسد ولا شي ..، لان مازادوا رواتبهم لو زادوهم بقولهم عليهم بالعافيه بس ماتمنى الزيادة مو حسد لا بس مشان ماتظل القطرية تتجه للعمل الاداري وتترك جانب التدريس للاجانب والجاليات وبالعكس حبذا لو تكون لهم زيادات تشجيعية خاصة بالادارين بس من غير مساواه براتب المدرسة مشان مايضيع الهدف المنشود من ورى زيادة راتب المدرسة.. وعلى فكرة بشكل عام الادارين من قبل كانت رواتبهم اقل من المدرسات هذا واحد وهناك مدرسات كان لهم طبيعة عمل 40 بالميه وهناك من لهم 20 بالميه وهناك من مالهم اي شي وكلهم مدرسات وكلهم يعطون ويدخلون حصص بنفس العدد ويمكن اللي ماعندها اكثر ، بس الكل كان راضي وشغال ومحد اعترض .. واليوم الحمدلله زادت الرواتب للكل ..بعد وارجعت طبيعة العمل للكل ، بس هناك في جانب تفضيلي للمعلم وكان هذا من المفترض يحصل من البداية ، بس للاسف تأخروا في القرار ويوم قرروا واعلنوا قاموا ليش وليش ؟! هذا هو الحسد يالطيب الحكومة اعدلت وسوت الصح والبعض شافه ظلم وطالب بالعدل وعمرها ماتتساوى مهنة التدريس مع اي مهنة ادارية . وتسلم على المداخلة

ام مضاوي
25-11-2011, 01:16 AM
اي والله المجلس الاعلي طفش كل القطريات والقطرين قبل كل مدارس البنات قطريات تقريبا 95 بالمئه الحين ابد الكل طفش .

صح كلامك ، بس سؤالي لو ماكان باب البند المركزي مفتوح ياترى هل كان كلهم بيستغنون

المشكله الي في المجلس ما يحسون ليش قاعدين علي مكاتب وحاطين ريول علي ريول ويحطون قوانين وتعال حق المدرسه نفذذذذذ بس هي الي قادرين عليه ولا يحصلون ترقيات علي راحتهم... والله التعليم مشكله كبيره يبيلها ناس فاهمه فاهمه .. معي الضرب بس ضرب خفيف يعني للتخويف الي يقول لا اقول له تعال جرس بتعرف بعدين المعاناه

اخوي كلامك صحيح وعلى فكرة انا ماتكلم من فراغ اتكلم عن تجربة ..وبالفعل يبيله حد فاهمة والفاهمين للاسف غالبيتهم راحوا .

وبالنسبة لموضوع الضرب ،،، لابد يكون اخر الحلول ومايكون عادة بحيث ان الطفل يتعود عليه وبعدها ماينفع معاه ..
ولدي هذا الي ذكرته كان بمدرسة خاصة وكانوا مايعاقبون نهائي .. بس يوم شفت ولدي بدى يتراجع بسبة ان المدرس مهب شاد عليه ..كنت ماشفت قصور من ولدي في حل واجباته ..اتصل فيه واطلب منه انه يوقفه يرفض اقولة عشر دقايق على الاقل ..والمدرس يقولي مايهون علي تخيل .. بس ليمن ينضرب بعصاة على رجلة مكان العظمة بسبب خروجه في فترة خمس دقايق هذي وش راح اتفيده الا راح اتأثر عليه ..المهم هو ان استخدمنا اسلوب العقاب لابد انعرف متى نستخدمه ولابد يكون قبلها في محفزات .. ويكون العقاب آخر الحل

الله يعين الجميع يالطيب ويعينك ويعينا وياك على الخير واللي فيه صلاح نفسنا وصلاح عيالنا يارب

ويعطيك العافيه على مداخلتك الطيبة

ام مضاوي
25-11-2011, 01:34 AM
والله للاسف القطريات ما يحبون مجال التعليم الا ما ندر منهم ..

والا احنا تعلمنا ع يد مدرسات قطريات كفو الله يعطيهم الصحه والعافيه .. والحين عيالنا مهملين في يد الجاليات للأسف ..

والله كلامج سليم وياليت الاداريات والطالبات يفكرون في مجال التدريس خاصه اذا كان ميولها

عن جد اتمنى يرجعون بناتنا لسلك التدريس ترى والله فرق ..فرق كبير حسينا فيهم بعد ماراحوا ..
الله يفتح عقولهم وينورها ويحبب قلوبهم بالتدريس مرة ثانية

آمين وربي يسمع منج حوبة

منوووورة

ام مضاوي
25-11-2011, 01:52 AM

فالقول بأن المعلمات العربيات سيئات و قاسيات فيه الكثير من الإجحاف . و القول أن الجيدات منهن قلّة هو أيضاً ظلم للكثيرات منهن .
فالكثيرات منهن طيبات و جيدات ومنتميات لمهنة التعليم.

و إن واجهتن من هن عكس ذلك , فهو سوء اختيار و غفلة من بعض المدراء لكادر يفترض فيه أن يكون الأفضل أداءً و خلقاً . فالمعلم على إطلاقه سواء كان قطرياً أو غير قطري يجب أن يكون منتمياً لمهنة التعليم , يحبها و يحب طلابه و يحرص على مصلحتهم.
تحياتي

ت
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تأكدي اختي اني ماقلت كلامي من باطل ولا من فراغ ,ولا هي عزة يالطيبة ومقتنعه فيه وعلى اسس انا مطلعه عليها بحكم اني خضت هذا المجال .. بحكم اني كنت طالبة بيوم تحت يد الجاليات العربية في يوم و بحكم اني شفت تأثيرهم والفرق في مستوى عيالنا .. واعتقد ردت عليج الاصيلة كذلك ومافي داعي اعيد كلامها

وبالفعل ماانكر ان فيه مدرسات قطريات فيهم غلظه بس عن تجربة هَم هُم قلة .. عن تجربة

وتأكدي اختي اني ماكتبت كلمة الا انا مقتنعه فيها وانا مسؤولة عن كلامي قدام الله ..وخلقة ..ومقتنعه بكل كلمة قلتها .. وهذا الشي مايشكك بمستوى ايماني ..فاهمة ديني ولله الحمد واعرفه عدل .. ومثل مانتي داخلة وطالبنا بقول الحق والتأكد هم انا اختي اطالبج بعدم التشكيك بإيمان شخص ومدى مصداقيته من راي ووجهة نظر اجتماعيه هو مقتنع فيه .. بغض النظر عن اقتناعج الشخصي

وارجع واكرر موضوع مايناقش عنف الجاليات موضوعي يناشد بنات هالقطر يرجعون ويديرون بالهم على عيالنا واللي هم عيالهم كذلك ودهنا بمكبتنا وعيالنا ماراح يربونهم ويخافون عليهم غير عيال وبنات ابلادهم لان هناك شي ورابط موجود يربط هالقطر في بعضهم ..يفتقد عن الجاليات الاخرى.. وهذا شي حسي محد يقدر ينكره
والاقربون اولى بالمعروف واولى بعيالهم وخيرات ابلادهم

تحياتي

ام مضاوي
25-11-2011, 02:08 AM
أختي الحرية
كلام جميل وعقلاني...

يعطيج العافيه يالاصيلة على هالتوضيح الطيب واتمنى المعلومة توصل للي مهب فاهم المقصد من الموضوع .

ومنوووووره حيل اختي واثريتي بالفعل بمداخلتج الموضوع وقلتي ووضحتى وقربتي بعض وجهات النظر ..

ويسلم فكرج وتسلم مشاركتج يالطيبة
والله يفتحها عليج وعلينا وعلى الجميع يارب

ام مضاوي
25-11-2011, 02:11 AM
اختي الكريمة لا تسكتون ولا تسمحون لحد يضرب عيالكم مهما كانت الاسباب

ونصيحة اخت مني لج

في وحده مسؤلة بالمجلس هي مديرة الشكاوي كلها ما تقصر وما ترضى على عيالنا كلش
اذا تبين رقم تلفونها راح ادزه لج

وهي موجوده بس عشان تحل المشاكل
ورقم جوالها موجود اذا تبينه

هلا حبيبتي

الله افكر الف مليون مرة قبل لاقبل على مضرة غيري ..
وتسلمين يالطيبة وعن جد ياليت ادزيلي رقمها على الخاص لانهم لعل وعسى في يوم احتاجه ..
وتسلمين فديتج على هالبادرة الطيبة منج

ام مضاوي
25-11-2011, 02:42 AM

مجاملات واي مجاملات بالموضوع اختي ومن انجامل ..

وان كانوا راح يرجعون مشان الرواتب من حقهم هذا تعبهم .. اختي في كل عمل لابد يكون هناك حافز ..والحافز المادي من الحوافز اللي اشجع الشخص انه يستمر في عملة ويبدع كذلك ..وبالمقابل العكس صحيح ليمن يشوف الشخص ان هو يكرف كرف اليهد وغيره مايكرفه وياخذ نفس راتب الغير ..هم هذا الشي يذبح فيه العطاء والبذات ان كانت شغلته قايمه على مدى عطائه ..فشي طبيعي زيادة الرواتب حافز لرجعتهم وهذا اللي نبيه وهذا هو المطلب الرئيسي من زيادة الرواتب رجوع الكادر القديم الواعي المربي .. مو عيب اختي ..ان الواحد يسعى لتعديل وضعه المادي ان تمكن من ذلك ..

كيف اتقولين (اغلب الراجعات للتعليم الحين راجعين عشان الرواتب
لا علشان التدريس ولا علشان حبها للتعليم ولا حبها للعيال) راجعات يعني هم في الاساس كانوا معلمات ، اشتغلوا في وقت كانت رواتبهم ماتتعدى بداية عملهم الخمس الاف ريال وعطوا بكل حب وعطوا وربوا اجيال واجيال والتدريس والتعليم في دمهم .. اختي .. ويوم اتركوا لاحساسهم بالظلم وانا مع الجميع بهالنقطة ..ويوم ينصفونهم ويريحون نفسيتهم وميزونهم ويجددون نشاطهم للعطاء مرة ثانيه بحافز مادي وتعديل مستوى معيشي مهب عيب ولا غلط ..وهذا هو المطلوب وياليت الغالبيه القديمة ترجع وترجع ايامها .. وينورون سلك التعليم ويرجعون البركه فيه

وعلى فكرة حتى اللي كانوا ناوين الفنش هونوا وحتى اللي كانوا يتحرطمون على المجلس الاعلى وطلباته ماعادوا يقولون شي قاموا ينفذون وهم يضحكون ولي النفس طابت يازين ماعطت

واذا على كلامج عيل اختي محد صدق بشغله ومحد انجز ومحد عطى لان اول هدف من اهداف العمل هو الهدف المادي ورفع المستوى المعيشي.. يعني موضوع المادة ماينطبق على المدارس فقط وانما ينطبق على الجميع ..اي شخص فينا راح يقدم على وظيفة وتقبلة وظيفتين وظيفة الراتب 10 ألاف والوظيفة الثانية 15 الف وش راح يختار اكيد ال15 الف ..شي طبيعي ..بس هذا مايشكك بمستوى عطاءه وبالذات ان عنده خبرة وامتيازات على غيرة

وحتى المتقاعدين هذول خبرة خلهم يرجعون ليش لأ ويستفاد من خبرتهم .. واقلها دهنا بمكبتنا .

يعطيج العافيه حبيبتي وترى ماني كاتبة الموضوع مجاملة من جد كاتبته بحركة دم بعد ماشفت استاف مدرسة ولدي

وحياج ربي يالطيبة

ام مضاوي
25-11-2011, 02:51 AM
السلام عليكِ أختي الأصيلة,
إذا كنتِ ترين أن كلامي عقلانيّ فلأنه صادف صدق في نفسك. وهذه النفس هي التي يجب أن نحكم من خلالها. فليس هناكَ مطلق إلا اللـــه سبحانه و تعالى . أما البشر فقوانينهم مختلفة و متعاكسة و متضاربة أحياناً . و يجب علينا نحن المتعلمون أن نكون أول من يتعامل بالمنطق , و الإطلاق هو أبعد ما يكون عن المنطق .
أما القطريات فهن بناتنا و أخواتنا . وهن مطلبنا و غايتنا ليس في التعليم فقط , و لكن في كل مكان تستطيع فيه المرأة أن تجزل عطاؤها و تجيد فيه. إلا أن القول أنهن دائما وعندما يصلن إلى الثلاثين فنادراً ما يفشلن , فيدخل نوعاً ما في حكم الإطلاق غير الصحيح .
لا تفشل القطرية و غير القطرية بسبب جنسيتها أو الأرض التي ولدت عليها , و لكن لأن مهنة التعليم مهنة لا ينجح فيها إلا من يحبها و ينتمي إليها سواء القطرية أو غيرها من الجنسيات الأخرى. فكما تعلمين هي مهنة ليست بالسهلة و متطلباتها كثيرة و مضنية أحيانا كثيرة.
كما أن الأخوات اللاتي غادرن حقل التدريس منذ فترة وجيزة كن جيدات ومتميزات لأنهن أحببن مهنتهن وانتمين إليها , كما أن الكثيرات منهن كنّ خريجات كلية التربية التي أعدتهن إعداداً طيباً و عملت حتى على انتماءاتهن.
ولا يجب أن ننسى أن الميدان حالياً يشكو من نُدْرةٍ حتى في غير القطريات , فعندما تُعلن المدارس عن حاجتها لمعلمات , لا تعود هذه الإعلانات بكثير. فمعظم من يتقدمن يفتقرن إلى الخبرة و قبل الخبرة الإنتماء .
كما أن البعض يعتقد أن الضرب هو اسلوب التربية الوحيد الذي يصلح للسيطرة على الأولاد وبالذات الذكور منهم وهو اعتقاد خاطيء قد يكون منشؤه ثقافات أتى منها أصحابها. و أذكّركِ بالقول القطري القديم للمعلم " لك اللحم و لنا العظم " وهو يدلل على أنه حتى الأقدمين كانوا يفترضون أن الضرب هو أسلوب ناجع للتربية .
إلا أن المدارس تقوم بالكثير من التدريب للمعلمات جميعهن ( قطريات و غير قطريات ) على أساليب ضبط الصف وعلى طرق التدريس و مناهجه ( methods ) التي من شأنها إعداد المعلم للتعامل مع الطالب. كما أن سياسات المدارس لا تسمح إطلاقاً بالعقاب البدني المُذِل و المُهين لشخصية الطالب.
أحيي فيكِ روح العدالة , فهي أفضل طريق للحكم الصحيح والصادق
تحياتي

تسلمين على هالرد العقلاني والمثقف منج بالموضوع وهذا هو لب الموضوع
وانا عن نفسي اختلف معاج بشغلة وحده بس وهي ان الجنسية والارض مالها دخل بالعطاء وانما حب المهنة ..وعن نفسي اشوف ان النفسية والرابط الاجتماعي ورابط الدم والوطن له تأثير جبير على النفس اختي ..والاحساس بالغربه واسباب الغربه والعمل في بلد غير بلده هم تأثر على النفسية
وتأثير النفسية بالتالي يأثر على الاسلوب والعطاء ومدى تميزه من عدمه يكون بسسب مجدى الاحساس بالمسؤولية
وهذا رايي يعتمد الصواب او الخطأ ورايج بالتالي كذلك .

وبالنسبة لموضوع الضرب رديت عليه على عضو آخر وماابي ازيد واعيد بنفس الكلام

يعطيج العافيه
ويفتح بيبان رزقه عليج وعلينا وعلى الجميع

ام مضاوي
25-11-2011, 02:54 AM
خخخخخخخخخخخخخخخلاص مافي قطريات بح

الله يردهم ان شالله بطيب خاطر :nice:
ولاتفاول ها ، شنو بح :eek5:...ههههههه

حياك الله

ام مضاوي
25-11-2011, 03:10 AM
وفاهمة بالفعل

لا ياخوي بالعكس ترى بالفعل هم انضغط عليهم بس من جد انا وحده كنت أأكد عليهم واقولهم اصبروا لاتطلعون ، جربوا وبعدين حكموا ، بس هم في فترة كاوا مهب عارفين وش مصيرهم ..وهذا الشي خوفهم يسمعون من هذي كلام ومن ذيك كلام وهلم مجرة .. والبند المركزي كانت ثغره في المجلس من المفترض تكون للكبار فوق الثلاثين سنة بس اشملت الكل كل من قال مابي قالوله اقعد في بيتك واستلم راتبك ..هم اللي فرطوا فيهم وماتمسكوا فيهم صراحه وفتحولهم باب ومجموعه استغلته ..انا على اني الومهم بس في نفس الوقت اعطيهم العذر صراحة ..بس عن جد اتمنى المدارس ترجع مثل الاول واكثر ..
وعلى العموم الراجعين هم نفسهم القداما اللي انتمى رجعتهم .. ومهب عيب لي فكروا بتعديل مستواهم المعيشي ..والهدف من زيادة الرواتب هو استقطابهم مره ثانيه لسلك التدريس ..وهذا الشي ماراح يقلل من عطائهم الا راح يكون لهم حافز صدقني ..وبالذات انهم كانوا مسؤولين ومتميزين في اوقات كانت الرواتب بسيطه ماتتعدى ال5 الاف .. وكان المفترض يخطون هالخطوة قبل لايفتحون باب البند المركزي يمكن كثير ماكانوا اقدموا على هالباب، والتشجيع والحوافز مطلوبة ، كانت حتى موجودة بأيام الرسول عليه الصلاة والسلام حتى في الحروب .. وبرجعتهم صراحة راح يرجع التميز والكل مستفيد وعلى موضوع الرواتب بالذات رديت فوق على العضوه قطرية حنونة ممكن ترجع لردي ..وانا مقتنعه فيه.. وحتى لو اختلفت معاي بالراي

اهم شي انا نكون متفقين على محبة الخير لبلادنا ياخوي

وحياك ربي يالطيب وتسلم على الاطراء

ام مضاوي
25-11-2011, 03:16 AM
فلتكوني اول من يرجع :)
افتقدناك

:omg:
ههههههههههه
:nice:
منو انتي !

وليش وانا طلعت بكيفي هههههه

ولو اني ماني عارفتج واتمنى اتعرفيني بنفسج .. بس ماتفقدين غالي يالطيبة

ام مضاوي
25-11-2011, 03:25 AM
ودي اعلق على الموضوع
حياك الله يالطيب قول اللي بخاطرك

بس لاني واثق ان تعليقي بيضايق كاتبة الموضوع

وليش يضايقني ..دام انه بحدود الادب والاحترام ومافيه اي غلط شخصي ..فأي راي تكتبة مرحب فيه يالطيب .. ولو كان لك خاطر اتقول كلمة في الموضوع قولها اخاف اتصيبك حساسة ان كتمتها بس ههههه ..لا والله من جد حتى لو رايك خالف رايي مايخالف ..انا لي مبرراتي وانت لك مبرراتك اكيد ..اهم شي محد يغلط على احد ..والاحترام بين الاعضاء واجب وبس هههه

فضلت اكون متابع بحذر

خليفــة

هههههه يامتابع بحذر ..قول اللي عندك وبحذر ..:)
ولاتخلي شي بخاطرك بس ها لاتعصبني ترى بتكره التعامل معاي من قلب هههه

وحياك ربي استاذ خليفة
واتمنى لك رجعه للموضوع وتتحفنا رايك
والاختلاف بالراي ان شالله ماتصير منها قضية

ام مضاوي
25-11-2011, 03:45 AM
إن التباكي على الأطلال لا يعيد شيئاً .
ههه احنا مانبكي احنا اانتشره ونأمل الافضل :)
وحتى الذين تركوا سلك التدريس هروباً من التعب و إجهاد المهنة ليسوا هم أفضل من سيعطي فيها. فَتَبِعات مهنة التعليم أصبحت أكثر من ذي قبل و مختلفة نوعاً ما .
بالعكس اختي شفتهم وشفت اسلوبهم مجموعه كبيرة منهم كانت تتبع في التدريس المطلوب وخبرتهم في غنى عن تدريبهم ، ملمين بمور كثيرة مهما المعلم الجديد درس وخذا دورات ماراح يتفوق على عطائهم وفهمهم العفوي في التدريس وشخصيات الطلاب وطريقة التعامل معاهم .. ومهب شرط مدرسة اللغة العربية اتعرف لغة انجليزية ومهب شرط اتعرف كمبيوتر ، وهم افرضوا عليهم مثل هالشغلات وهم على قولتهم القطو العيد مايتربى ومجموعه منهم صغيره بالسن بس حست انها مالها رغبة بالكمبيوتر والطباعه وهالامور ، وكانوا مع الوقت لو مارصوا عليهم ممكن من نفسهم يبادرون

فالكثير مما قدمته مبادرة التعليم في سنيها الأولى قد فات من ترك التعليم. و ذلك التدريب هو زبدة ما يحاول المجلس إعادة تقديمه الآن في محاولات لردم الهوّة الحادثة بين من دخل إلى المبادرة من خلال قانون البواقي و بين المدارس التي تمت تسميتها بمستقلة أسوة بالمدارس التي حملت الإسم في بداية المشروع.
اختي الخبرات مهب محتاجين حد يعلمهم وهذا الشي هو الي قهرهم بداية ..يعطونهم دورات هم في غنا عنها من وجهة نظرهم .. وماتقبلوها مع اني متأكده انهم بيستفيدون لان الانسان مهما تعلم يكون علمه ناقص وفي كل دورة ممكن يطلع لو بفكرة وحده جديدة عليه اتزيد من علمه وخبرته .. بس اتفهمين من ولا من ، وهم كرامتهم مهب سامحة لهم انهم يتعلمون على يد ناس اصغر منهم سنا .
والمدارس في بداية المشروع كانت تسمى بالمدارس العلمية ومن ثم المدارس المطورة ومن ثم تم الاتفاق على مسمى المدارس المستقلة بعد تشكيل المجلس الاعلى للتعليم

إن أفضل حل لرأب الصدع هو حملة قوية و جادّة لتشجيع جيل جديد من القطريين والقطريات للإنضمام لسلك التدريس ليس فقط من أجل راتب أفضل و لكن من أجل تعليم أفضل و من أجل تخريج مواطنين متعلمين تعليم أفضل يتناسب مع طموحات دولة قطر و مع التطور الحادث في العالم أجمع .
هذا هم كان من مطاليب المجلس الاعلى وهو تدريب مدرسات جدد اصغر سننا متقبلين التغير والتجديد ، بس صراحة وعن هم خبرة ، بنات هالايام فيهم دلع غير شكل ، هههه ، مايستحملون حتى الضغط العادي ..هههه
بس المجلس الاعلى بعد مااستغنى عن الخبرات تفاجأ ان هالخبرات القديمة ضرورية .. وهم الاساس .. وبالذات المتميزين منهم

إن مدارس قطر قادرة من خلال معلميها تقديم أفضل تعليم لو عرف القطريون أهمية مردود هذه المهنة على وطنهم. فما تقدمه الدولة من حوافز للمعلمين , و ميزانيات يتم ضخها للمدارس جدير بتقديم مخرجات تعليمية حقيقية تثلج صدور كل أم و أب .
تحياتي للجميع

هذا هو الهدف الاساسي ..
بس لو تنفذ صح .. وعلى اسس ومبادئ سليمه ..بيكون مردوده ايجابي ..بس للاسف الحاصل شي ثاني ..
وهذا الي انتمناه واللي نبية

على العموم تسلمين على هالمداخلة الثرية بالموضوع
ومنوره الموضوع اختي بطللتج وثقافتج العاليا وسماحة قلبج واخلاقج العاليه
والسموحه ان احتديت عليج في رد سابق او اخطيت واللي مايعرفك يجهلك

وحياج ربي

ام مضاوي
25-11-2011, 05:41 AM
سؤال :من الذي نفر القطريات من التدريس؟؟
وقد كانو في النموذجيات يشكلون اكثر من 90%

سؤال :لماذا قام المجلس الأعلى بزيادة المدرسين بعد ما طفشهم 8 سنوات ؟؟
ولم يبق في المدارس إلا الإداريين الصابرين ؟

مشان خاطر يعطيهم حافز للرجوع لسلك التدريس ..بعد ماطفشهم
والادارين لو شافوا نص اللي شافوه المدرسات جان هم بعد هم طفشوا

رغم ذلك تجاهلتهم الزيادة بل راتبهم هذا الشهر نزل 2000 ريال عن الشهر الماضي
جاني خبر ومن جد زعلني وضايقني .. صراحه ..ومن حق الاداريات يرفعون تظلم بهالموضوع .. وصديقة عزيزة علي تأثرت بهالموضوع ..وتأثرت بضيقتها صراحه
بس اتوقع كانت حسبتهم هي احتساب طبيعة العمل 25 بالمية مقابل خصم 2000 ريال واللي اعتقد انها العلاوة التشجيعية وان كنت غلطانة صححيلي الموضوع .. اتوقع انهم احسبوها جذي وصارت رواتبكم مثل رواتب اداريون الوزارات الاخرى في الدولة .. وهذي رؤيتهم للموضوع الظاهر .

رغم ان المدرسات زادوهم اكثر من 12000 الف!!وهم يستحقون
لكن وين المدرسات ؟؟
وينهم يالبي قلبكم ...ارجعوا ..انتونس بشوفتكم

شردهم المجلس الفاشل بسياسته الغبية في التطبيق الأعمى دون الأخذ بالتدريب الشامل والمتدرج

صاحبة الموضوع انت نظرت الى الإداريات نظرة خاطئة وءانية

ولم تدر ماسبب هذا النقص الشديد في الكادر التدريسي من القطريات

فديتج للعلم فقط تدرجت من ( مدرسة الى منسقة الى تقدرين تقولين نائبة مديرة دون مسمى وظيفي في بداية التأسيس ، عندما كان يتطلب منا العمل جمعه وسبت والاستمرار في العمل الى بعد السادسة ليلا ..والعمل اثناء الاجازات الرسمية شهر 8 و9 و1 دون اي زيادة في الراتب .. مع الكرف كرف اليهد ليل ونهار والدفع من جيوبنا في اول سنتين عمل ،
هذا للعلم فقط مشان اتعرفين اني قاسيت الامرين وبطريقه مكثفة واللي شافوه اللي بعدنا ولاشي عند اللي احنا شفناه .

وللعلم :ان الاداريات اللاتي رأيتيهن في المدرسة إن لم يتم زيادة رواتبهم وتكريمهم مثل المدرسات
فلسوف تنصدمي في زيارتك للمدرسة في العام المقبل (وسترين أن الأداريات والمدرسات جلهم اجانب ومقيمين

وين بروحون يالطيبة حتى الوزارات نفس الراتب .. ترى في وايد ماعندهم مانع صدقيني ومحتاجين الشغل .. ومهب الكل رافس النعمة اختي والسموحه على هالكلمة ..
لان المدرسات طالعين بند مركزي ولو مافتحو لهم هالباب جان ضلوا .. اما الاداريات مالهم الاتقديم استقالة وبالذات الي اقل من عشر سنوات .. ياانهم يقعدون في بيوتهم ومن غير راتب ياانهم يشوفون لهم وظيفة جديدة والقرارين كل واحد فيهم اصعب من الثاني ماعاد البند المركزي مفتوح .

على العموم اختي انتمنى الافضل للجميع وممكن تكون عناك زيادة مرضية للاداريات بس مو بنفس المدرسات لانهم من قبل اصلا ماكانوا يتساون ..

يعطيج العافيه والله يسهل على الجميع

ام مضاوي
25-11-2011, 05:45 AM
القطريه قدوه للاجنبيه

ولن تتجرا ولن تهمل الاجنبيه الا لما تشوف القطريه سبقتها

ممكن اي وممكن لأ ..

فبعضهم همه الاول والاخير الراتب باسرع واسهل طريقه بدون بذل اي مجهود
مقابل هذا الراتب تقول مجلس سوالف وثلاجات وريوق وجرايد وانتر نت وبعضهم بيع بضاعه وو الخ
وليس مكان وظيفه وعمل
المهم فرصه تغير جو خارج البيت وبمقابل مجزي

البعض صح ..بس من جد شفت بالقطريات والمعلمات الخبرة تقدير لعملهم وتحمل للمسؤولية بشكل اكبر من الجيل الجديد صراحه .. واللي شريحة منه اتمثل المجموعة اللي ذكرتيها

وتسلمين على المداخلة

ام مضاوي
25-11-2011, 05:49 AM
أشهد شهادة حق
ان المدرسات يستاهلون الزياده .. و المفروض القطريات يكون لهم حافز ويتوجهون للتدريس ..لان ولاة الامر زادوهم لدرابتهم التامه بأهمية وظيفتة المعلم .. و المدرس هو المربي اللي يعد قادة المستقبل
@ شهادتي مبنيه على تجربتي السابقه في التدريس..

وانا اشهد معاج بعد ..
وتسلمين يالطيبة على الشهادة

يعطيج العافيه:)

vip-30003
25-11-2011, 08:00 AM
السلام عليكم ،،،،

ام مضاوي اش فيج شاده حيلج ؟؟؟؟؟

حياج مدرسه نبي التعليم يتطور على يدج

كلام فاضي مانبي لوو سمحتوا اللي ماجرب التدريس يسكت احسن له

و لا والف لا لزيادة الاداريين ؟؟؟ هل ناخذ من جيبك الخاص ؟؟ مكرمة من عندج

كنا مدرسين سنين وترقينا سواء نواب او مرشدين او منسقين

وراتبنا نزل لا يقل عن ٦ الاف واكثر

اتجين انتي وعلى البراد لا والف لا

من يربي هالجيل البيت ولا ولي الامر طل

اتجينا اعيال مش متربية اتجينا اعيال مهمله اتجينا اعيال حتى مصروف ماعندهم

تقولين وين الادارة لا اتعمميم واتقللين من وظائف الناس

الاخصائي الاجتماعي وظيفة انسانية يااامااا حل مشاكل وستر على بلاوي بيوت

الاداريين من النائب الى المشرف يطبقون لائحة الضبط السلوكي

بس علشان هالطالب يتربى صح انعلمه الصح والغلط

الطالب يقعد في المدرسة لا يقل عن ٦ او ٧ ساعات مع المدرسيين والاداريين

كم ساعه الام او الاب يقعد معاه

المدرسة لها دور كبير في التربية ورفع المستوى التحصيلي

اذا ولي الامر مااايعرف ولده اي صف شيكون و عددهم وايد

واذا نستدعي ولي الامر يتصدد ولا يجينا شيكون

واذا جانا ولي الامر وقلنا له ولدك يدخن رد ببرود اوووفف على بالي مسوي شي اكبير

يمكن كلامي مايشمل كل بيت ولا كل ولي امر طالب بس نسبة كبيره

وتقليل دور ادارة المدرسة ظلم للناس اتربي جيل واعيد واكرر اتربي لان في طلاب ما شافوا التربية ولا اعمم

صاحب الموضوع حدد كلامك ولا تتعمم دور المدرس القطري مهم بس جانب اكاديمي

ونسيت اهم جانب الجانب السلوكي

غير لائحة الضبط السلوكي انطبق امر صادر من ولي العهد

بخصوص الصلاة في ذمتكم وين ولي الامر اللي بيلزم ولده على الصلاه

احنا نلزمهم بالصلاه كل يوم ونعودهم ،،،،،

وفي الاخير لا والف لا لزيادة الاداريين

جهزي اوراقج بنحطج مدرسة

التيما
25-11-2011, 11:38 AM
اتكلم من خبرتي في المستقلة خمس سنوات ثانوية مع اخوات مقيمات !!!
نحن ما نعيب على اخلاق زميلاتنا بس كلمة الحق تنقال .. للاسف لمن نقعد في المكتب ويتكلمون عن الطالبات يقولون اللي تبي تفهم كيفها واللي ماتبي كيفها !! اي منطق !!! انا مدرسة واجبي وشغلي يفرض علي اشرح مرة و ٢ و ٣ لكن اقول مايهمني وكل همي الراتب !!
بس في تصوري كل ما تقيدوا اخواتنا المقيمات في العقود بيطفشون .. عندنا مدرسات رفضوا العقود الجديدة لانهم يقولون لو مارتحنا في المدرسة نبي نطلع !! يعني مايهمنا لا طالبات ولا دروس ولا ادارة بنحصل مدرسة تقبلنا .. لكن الحين صاروا يفكرون الف مره .. وفي مقيمات طلعوا من التدريس من الشغل والكرف .. وحتى السعوديات بيطلعون .. انا قطرية تعبت خلاص من التدريس ٢٠ سنة .. لا ترقية ولا تقييم منصف .. وصديقة لي تقول ان نائبتهم الاكاديمية في الخور الاعددية تقولهم ماتسوون اوراق عمل !! شلون يشرحون بالله مدري ههههه ورجعنا للتدريس القديم المدرسة تشرح والطالبة تسمع لان حضرة جناب النائبة اللي ماتعرف شي في شغلها قالت لهم تشروحون من غير اوراق عمل وتفتحون الكتاب !!! وتقول من المجلس الاعلى وانا ثانوية اسال النائبة تقول مب صحح لازم اوراق عمل للطالبات !!!
حاطين نائبات بعضهم ماتعرف شغلها ولا تفهم فيه وتطلع قرارات عشوائية من راسها تخالف قوانين المجلس الاعلى وفي الاخير يقيمونا وحنا اخبر منهم في التدريس وين تبون القطرة تقبل !!!
بنود تقييم المدرسات مبهم ومب واضح تقدر الادارة تلعب فيه وتنزل من تقييم المدرسة فيه ..
اعنبوا محد ياخذ امتياز الا منسقات واداريات ؟؟ وين صارت !! ليش دام احنا مب مدرسات امتياز نقعد في بيوتنا نجابل عيالنا احسن .. صح مب كل المدرسات امتياز وهاي مستحيل بس بالعقل صديقتي منسقتها توها ٤ سنوات مدرسة وحكومي واول سنه لها مستقلة حطوها منسقة عليها وهي ١٥ سنة خبرة وسنتين مستقلة وكل سنة امتياز تاخذ وين صارت مكانك سر وين صارت !!
لازم يكون في شروط للحصول على التنسيق مب اي وحده تعالي منسقة .. لازم سنوات خبرة مستقلة .. وتقييم محدد و ملف مهني ورخصة مهنية ..
والنائبة لازم بنود محددة للنائبة ولا تعالي انتي رفيجتي احطج نائبة !!!
ترى احنا مدرسات نشوف بلاوي انتوا ماتشوفونها .. ومحاباة في التنسيق والادارة مكشوف .. والتقييم على المثل ان حبتك عيني !!
لا تفكرون اننا صابرين عشان الراتب وتضحكوني لمن اسمع هالشي .. ترى كانت رواتبنا من ٢٠ سنة ٧٠٠٠ بس والحمد لله كنا ندرس ..
بس لمن اشتغل مدرسة وضابطة ومدخلة بيانات ومحللة نتائج واخصائية ومدرسة دعم لطالباتي ومطلوب مني ملف مهني مال امه داعي ورخصة مهنية تافهه عشان اثبت اني مدرسة زينة .. وحضور وورش ودورات وورش معايير وحصص ١٦ حصة وتحضير وانشطة ومعسكرات وخدمة مجتمع وتقوية للطالبات ورحلات و معارض وابحاث و واجبات واختبارات وتطبيقات وخطة علاج للضعيفات و اصحح الاختبارات والتطبيقات واحللها واحط عليها خطط والحين يبون اختبارات وطنية واختبارات عالمعايير واثباتات اننا ندرس معايير ونختبر معايير وانشطة لا صفية ومخرجات تعلم ونزين المدرسة وجماعات طلابية وطابور صباحي و نستعد للمناسبات العامة الرسمية و الدينية والوطنية و مجالس امهات وحل مشاكل الطالبات ونتواصل مع الاهل مع الاثباتات على هالتواصل .. ترى صرنا مانعرف شنو شغلنا كمدرسات بالضبط ؟؟؟ صرنا من مدرسين الى سوبر مدرس وفل اوبشن .. صار اللي عنده استفسار في المدارس يسال مدرس لان الاداري مايعرف الا في شغله بس .. لكن هالمدرس يعرف في كل موظف في هالمدرسة ..

حسبي الله ونعم الوكيل .. *

الحريّه
25-11-2011, 01:53 PM
والنائبة لازم بنود محددة للنائبة ولابس لمن اشتغل مدرسة وضابطة ومدخلة بيانات ومحللة نتائج واخصائية ومدرسة دعم لطالباتي ومطلوب مني ملف مهني مال امه داعي ورخصة مهنية تافهه عشان اثبت اني مدرسة زينة .. وحضور وورش ودورات وورش معايير وحصص ١٦ حصة وتحضير وانشطة ومعسكرات وخدمة مجتمع وتقوية للطالبات ورحلات و معارض وابحاث و واجبات واختبارات وتطبيقات وخطة علاج للضعيفات و اصحح الاختبارات والتطبيقات واحللها واحط عليها خطط والحين يبون اختبارات وطنية واختبارات عالمعايير واثباتات اننا ندرس معايير ونختبر معايير وانشطة لا صفية ومخرجات تعلم ونزين المدرسة وجماعات طلابية وطابور صباحي و نستعد للمناسبات العامة الرسمية و الدينية والوطنية و مجالس امهات وحل مشاكل الطالبات ونتواصل مع الاهل مع الاثباتات على هالتواصل .. ترى صرنا مانعرف شنو شغلنا كمدرسات بالضبط ؟؟؟ صرنا من مدرسين الى سوبر مدرس وفل اوبشن .. صار اللي عنده استفسار في المدارس يسال مدرس لان الاداري مايعرف الا في شغله بس .. لكن هالمدرس يعرف في كل موظف في هالمدرسة ..

كل ما ذكرتي أختي الفاضلة من شأنه تجويد التعليم و الإرتقاء به من مجرد التلقين إلى التدريس الحقيقي . كما أنه يضمن أن يستثمر المعلم وقته أثناء تواجده في المدرسة في عمل مهام التدريس. فما ذكرتِه هو عمل المعلم المباشر و ليس عمل أي شخص آخر وهو مسؤول عنه. و يجعله كما قلتِ معلم سوبر و فل أوبشن , وهي صفة طيبة لا نستطيع أن نسخر منها.
أما في السابق فإنه لم يكن موجودا أو أن شخصاً آخر كان يقوم به لأنه لم يكن يوجد توصيف وظيفي للمعلم أو حتى المدير . و إن كان , فإن أحداً لم يهتم يوماً أن يقرؤه .
أما أن يفترض المعلم أن التعليم يتم فقط داخل غرفة الدراسة فهذا فهمٌ خاطيء و غير صحيح. و قد تجاوزنا كل ذلك منذ زمن , فنحن في الألفية الثالثة و عصر التكنولوجيا و التفكير الناقد. إن أبناء اليوم ليسوا كأبناء الأمس , فهؤلاء على وعيٍ تام بمتطلبات هذا العصر هم و ذويهم. و حتى وليّ الأمر لا يقبل أن يكون معلم إبنه محدود الفكر أو رافض لطرق التدريس الحديثة و متطلباتها. أصبح أولياء الأمور يتسارعون في البحث عن مدارس متميزة لأبنائهم , و يحرصون على شكر المعلم الجيد بإرسال رسائل الشكر له و الورود وحتى زيارته داخل المدرسة و الصف.
أعود للقول أن التباكي على الأطلال لن يعيد ما ذهب , لذلك جدير بنا نحن أن نلحق الركب و نساهم مساهمة إيجابية للتعليم في وطننا .
تحياتي

بو ناصـ ـر
25-11-2011, 01:58 PM
مع احترامي لچ اختي ام ضاوي .. كلمه وحده بس بقولها
لو كنتي تعين تماماً دور العاملين في المدارس
سواء مدرسين ، أخصائيين اجتماعيين ، مرشدين أكاديميين ، إداريين
والله ثم والله .. إنچ ساعتها تخجلين حتى تفتحين الموضوع
لكن ما أقول إلا محد مرجعنا ورى إلا ناس لا علاقه لها بالمجال ولا تعرف ما له وما عليه ، تجي تتكلم في خصوصياتنا .

هل تعلمين أن التحدث والإفتاء في عمل الآخرين بدون علم يعتبر سذاجه وعيب وتطفل .. وهل تعلمين أنك لا تختلفين عن من يطالب بقطع الرزق
فأنتي تتطالبين بقطع أرزقانا .. وبإذن واحد أحد سنأخذ حقنا منج يوم الدين .. أنت ومعاج المجلس الأعلى ومسؤوليه ..
جلسي دافعي عن المجلس وعن قراره في إنصاف المعلمين وتهميش دور البقية .. وكأن البقية لا دور لهم .. عجبي ..!

vip-30003
25-11-2011, 03:08 PM
لكن ما أقول إلا محد مرجعنا ورى إلا ناس لا علاقه لها بالمجال ولا تعرف ما له وما عليه ، تجي تتكلم في خصوصياتنا .

هل تعلمين أن التحدث والإفتاء في عمل الآخرين بدون علم يعتبر سذاجه وعيب وتطفل .. وهل تعلمين أنك لا تختلفين عن من يطالب بقطع الرزق
فأنتي تتطالبين بقطع أرزقانا .. وبإذن واحد أحد سنأخذ حقنا منج يوم الدين .. أنت ومعاج المجلس الأعلى ومسؤوليه ..
جلسي دافعي عن المجلس وعن قراره في إنصاف المعلمين وتهميش دور البقية .. وكأن البقية لا دور لهم .. عجبي ..!

-----------
بيض الله وجهك يا بو ناصر ،،،،

بصراحة كان المفروض من كاتبة هالموضوع تنتقد بشكلي ايجابي

واطالب بدعم وتشجيع المدرسين والمدرسات وتوقف ،،،

اما تشمل ادارة المدرسة واتهمشها ولا تقول لا والف لا لزيادة للاداريين

يدل على جهل ،،،

المشرف الاداري مهام كبيره فوق راسه والله مرات يتصل يسئل عن غياب طالب

ولي اللامر مايدري عنه او حل مشاكل اخرى تاخيير صباحي ومشاكل الصف

واخصائي الاجتماعي له دور هام بالمدرسة من يقدر يهمش دورة الا انسان ما يعرف شي بالتعليم

والمرشد الاكاديمي و منسق شوون الطلاب والنواب ووووو

هالناس يربوا اعيال مب اعيالهم وما اعمم بعض المدارس فيها قصور وعليها ملاحظات بس يتم الاداري له دور كبير وهام ومكمل للمدرس

اتمنى صاحبة الموضوع خانها التعبير

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-11-2011, 03:24 PM
على العموم يعطيج العافيه يالطيبة .. وتسلمين على الدخلة الحلوة بضحكتج غيرتيلي جو وضحكتيني معاج الله يضحك سنج دنيا وآخرهوربج كريم ..

أمين وياج :playball:

بالنسبة لمسألة الورش والدورات التدريبية 00

للامانه احيانا معاهم حق المدرسات انهم ينفرون 00 تخيلي طول اليوم بالمدرسة وتردين بيتج الساعة 2 وعندج الساعة 4 ورشة لين 8 مساءا"

بذمتج هل هذا تخطيط جيد لأنعقاد الورش والدورات ؟؟؟

ليش مايكون هناك معلم بديل يقوم بعملية التعليم والمدرس الي عنده ورشة او دورة تكون صباحا" ليش الضغط هذا على معلم واحد ؟؟؟

الانسان طاقه اختي الفاضله

سبب النفور نفس ماقلت لج قاتلي الطموح <<< عودت على نفس الكلمة :tooth:

والسبب الاخر الي اشوفه من اهم الاسباب لعزوف المدرسات القطريات هو سوء التخطيط الي يتناسب بمجتمع مازال محتفظ بعاداته وتقاليده 00يمكن اتقولين اشدخل بس بقولج احنا القطريات صعب نجلس طول اليوم خارج المنزل ومن ورشة لي ورشه ومن دورة لي دوره

وصعب نهمل بيوتنا على حساب تخطيط شبه فاشل لوقت انعقاد الدورات والورش 00

تدرين اعرف كذا حالة طلاق كانت بتصير وسبة هالورش اعرف وحده زوجها ملّ قال لها ان رحتي ورشة عمل او دورة او شي بالمدرسة بعد الساعه 3 لما ترجعين البيت لمي اغراضج وبيت هلج

الاجانب اختي عادي عندها ترقد بالمدرسة عادي عندها حتى تعطي دروس خصوصيه طول يومها ولا ترد بيتها الا حزه النوم 00

اي نعم دور القطرية مهم وبنت البلاد في تدريس الابناء لكن وين التخطيط الي يتناسب مع الجميع ومايكون على حساب بيتهم والتزاماتهم 00

البعض يحسب ان القطريات كسولات ومهب مال شغل ؟؟ من قال !!! الوحده ما تضيع بيتها واسرتها على حساب تدريس طول اليوم وورش عمل ماتخلص ووقت مايتناسب كلش

للاسف البعض يعتقد ان لما زادو الراتب ان خلاص بيشجع القطريات 00 ترى السالفه مهب محصوره بمادة فقط 00

عموما نتمنى ان يكون هناك تخطيط جيد وتشجيع ووقت مناسب للدورات

وشكرا"

ام ناصر1
25-11-2011, 04:11 PM
^^ بنت النوخذة ...المجلس محسسنا أنه جايب خريجات فريش للعمل ...ونسى إنه خبرة المربيات الفاضلات من القطريات
ستتجاوز العشرين سنة وأكثر...يأهلونهم لأيش بالضبط ...وإيش هالتأهيل الي ماله جدول زمني ومقررات
محددة ....وبكل بساطة ممكن ساعة يجيهم محاضر لساعتين بعد الدوام ويشرح لهم المطلوب من بداية السنة ...والباقي عبر التوجيه
لكن التأليف ومايسويه عند البعض ....

التيما
25-11-2011, 05:58 PM
كل ما ذكرتي أختي الفاضلة من شأنه تجويد التعليم و الإرتقاء به من مجرد التلقين إلى التدريس الحقيقي . كما أنه يضمن أن يستثمر المعلم وقته أثناء تواجده في المدرسة في عمل مهام التدريس. فما ذكرتِه هو عمل المعلم المباشر و ليس عمل أي شخص آخر وهو مسؤول عنه. و يجعله كما قلتِ معلم سوبر و فل أوبشن , وهي صفة طيبة لا نستطيع أن نسخر منها.
أما في السابق فإنه لم يكن موجودا أو أن شخصاً آخر كان يقوم به لأنه لم يكن يوجد توصيف وظيفي للمعلم أو حتى المدير . و إن كان , فإن أحداً لم يهتم يوماً أن يقرؤه .
أما أن يفترض المعلم أن التعليم يتم فقط داخل غرفة الدراسة فهذا فهمٌ خاطيء و غير صحيح. و قد تجاوزنا كل ذلك منذ زمن , فنحن في الألفية الثالثة و عصر التكنولوجيا و التفكير الناقد. إن أبناء اليوم ليسوا كأبناء الأمس , فهؤلاء على وعيٍ تام بمتطلبات هذا العصر هم و ذويهم. و حتى وليّ الأمر لا يقبل أن يكون معلم إبنه محدود الفكر أو رافض لطرق التدريس الحديثة و متطلباتها. أصبح أولياء الأمور يتسارعون في البحث عن مدارس متميزة لأبنائهم , و يحرصون على شكر المعلم الجيد بإرسال رسائل الشكر له و الورود وحتى زيارته داخل المدرسة و الصف.
أعود للقول أن التباكي على الأطلال لن يعيد ما ذهب , لذلك جدير بنا نحن أن نلحق الركب و نساهم مساهمة إيجابية للتعليم في وطننا .
تحياتي

اختي انتي يا ادارية يا ماتعرفين شغلنا صح .. انا ما ارفض العمل بدليل صار لي كم سنه في المستقلة .. بس اسمحي لي مسماي الوظيفي مدرس اي عملي مع الطلاب ولا اعتراض فعلا هاي شغلي .. بس اسمحي لي احنا تركنا الاهتمام بالطلاب وصرنا نركز بتفييل الملفات وانشغلنا عن الاهم وهو التعليم .. اكلمج وانا تقييمي السنوي امتياز .. انا يضيع يومي في اوراق ماتهمني في العملية التعليمية اصلا .. وصدقيني دروسي ما احصل وقت اقراها عشان اشرحها الا وانا رايحه الصف اشرح وتسعفني خبرتي في المعلومات .. اللي ابي اقوله احنا مانكره العمل بالعكس انا حبيت شغلي في المستقلة كثير .. لكن كثرة الاوراق والتفييل .. وهالسنة اجبرونا نمشي على خطط دروس دقيقة جدا يعني ماقدر اعيد درس لو البنات ما افهموا او انا رؤيتي ان الدرس لازم اكثر من حصه ماقدر قيدونا وصار كل همنا نخلص المنهج ونركض ركض وماعاد يهمنا افهموا ولا لا مافي وقت .. قبل عندنا مساحة نمط في الدروس ونوسع فيه لين مانتاكد ان الطالبات حققوا المعايير بس الحين لا مافي امل .. يعورني قلبي لمن تجيني طالبة عشان اعيد الشرح واقولها ماقدر اعيده ماعندي وقت الخطة مقيدتنا .. تعالي في البريك ولمن تجيني في البريك تفييل الملف ماتخليني احصل وقت اشرح للطالبه ..
ارجع واقول محد واثق ان طلاب هالزمن غير الا احنا كمدرسات .. واسمحي لي مو كل الوظايف اللي ذكرتها تمس عملي في اعمال تمس الادارة .. انا شغلي احضر دروسي وواوراقي واشرح واختبر واصحح واحلل واحط خطط تقوية .. غير هالامور اسمحي لي مب شغلي ..
بس الرواتب صارت والحمد لله تخفف علينا الضغوط وصار الصبر وقوة التحمل اكثر لاننا نحس ان المردود يتناسب مع عملنا ..

خليفـة
26-11-2011, 12:00 AM
هههههه يامتابع بحذر ..قول اللي عندك وبحذر ..:)
ولاتخلي شي بخاطرك بس ها لاتعصبني ترى بتكره التعامل معاي من قلب هههه

وحياك ربي استاذ خليفة
واتمنى لك رجعه للموضوع وتتحفنا رايك
والاختلاف بالراي ان شالله ماتصير منها قضية

طالما انج طلبتي رايي .. ان شاء الله بدلي برايي في هذا الموضوع
ومن دون ما تذكريني بأدب الحوار .. راح اكون ان شاء الله في قمة الأدب

تابعي رايي على كلامج في المشاركة خطوة خطوة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخواني وخواتي ..

الله يقويج

اكتب موضوعي هذا بعد ماشفت المواضيع :anger2:اللي انزلت من اعضاء يستنكرون زيادة راتب المعلم بخلاف راتب الموظف الاداري ..
وكنت مقتنعه سابقا ان المساواه بينهم اجحاف في حق المعلم ودورة الكبير في تربية وتنمية وتعليم النشأ القطري ..خاصة ..

من هنا بدأتي في لخبطة الأوراق اختي الكريمة
ان تكون لديك القناعة انه من الأجحاف مساواة المعلم بالأدراي

بس قسم بالله بعد اللي شفته اليوم تعلقت بموقفي اكثر واكثر وعن نفسي اقول :stop:لا والف لا لزيادة رواتب الادارين في المدارس المستقلة ..مثلهم مثل اي ادارين بأي وزارة ثانية ترى هم في ناس يكرفون كرف في الوزارات الثانية .

الحمدلله والشكر لله ان قرار الزيادة لم يكن صادر منج انتي اختي الكريمة
والا لما جاء الخير وشمل الجميع

وكانت مفاجأه :omg: لي بأن ثلاث ارباع المدرسة اذا مهب الكل من المدرسات والمنسقات من جاليات عربية ، مصريات ، اردنيات ، عراقيات ، فلسطينيات ، سوريات ، لبنانيات .. الخ وعن نفسي بصف ولدي ولا وحده من اللي ادرسه قطرية للاسف:thumbdown: ..

واش ذنب الأدارية القطرية اذا لم تتواجد معلمات قطريات ؟؟

يعني نفهم من كلامج انج تسمحين لأي معلمة قطرية ان تنهال بالضرب على ولدج
لمجرد انها قطرية .. ومو مهم سبب ضربه .. وممنوع منعاً باتاً ان تمد معلمة غير قطرية
يدها على ابنج حتى لو كان يستحق الضرب ؟؟

:anger1:وهم محتجين ليش زايدين راتب المعلم القطري .. وطالبون بزيادة راتب الاداري القطري .. ليش مشان يبقى الحال كما هو علية ..تظل القطرية متمسكة بالوظيفة الادارية وسافهه مجال التعليم ومخليته للاجانب .. ليش

الأدارية راتبها متواضع امام راتب المعلمة بحكم المستوى الدراسي
فمثل ما تعرفين اغلب الأداريات ثانوية .. والمعلمات بكالريوس
بالتالي .. الأدارية مقتنعه وراضيها بنصيبها من الراتب لانها عارفه ان هذا حقها الطبيعي
بناءً على شهادتها

لا والله دام انكم يالادارين والاداريات تبون الراتب العالي حولوا لوظيفة مدرس وربوا وعلمو عيالنا بدل ما نترك عيالنا للغير يربيهم ويعلمهم ..

الحين تأكدت انج ما تعرفين النظام اشلون ماشي في التعليم
الأدارية في الغالب تكون ثانوية
وان كانت جامعية يكون تخصصها الجامعي بعيد عن التربيه
مثل المشرفة .. بالتالي .. ما ينفع انج تنادين بتوجه الأداريه للتعليم بدلاً من اعمال
الادارة الي يقومون بها

ندائج غير مسموع اختي الكريمة
لأن الي بتفكر في الاستقاله .. بتكون عارفه نتيجة قرارها
وما يهمها المغريات المالية .. حتى لو وصل راتبها 70.000 ريال مثل راتب صاحبة الترخيص

:sneaky:والله لو المدرسين والمدرسات قطرين وقطريات ماكانت احصلت هالتجاوزات في التعليم وفي المناهج وكلها انحطها على المجلس الاعلى ونقول وينكم عن المناهج ، ان كانت اللي بدرس ولدي قطرية مستحيل ترضى بأنها اتجيب طاري الخمور او الخنزير اوالكنايس حتى لو كانت موجوده بالمنهج بس لان المدرسين مش قطرين مش هامهم غير رواتبهم وعليهم يطبقون المنهج بالي فيه واذا مسيحية كانت بعد ياي لعبتها ..

انتي تظنين ان الي يحطون المناهج التعليمية كلهم قطريين وقطريات !
ان كان هذا ظنج .. راجعي حساباتج اختي
لان الجماعة فوق لهم الحق يطلبون المساعدة من اصحاب الخبرات العالية في هذا المجال
ومن المؤكد ان تحدث بعض الأخطاء في وضع المناهج من قبل اصحاب الخبرات هذي
ومب عيب لما نطلب تعديل الخطأ وتصحيحه

اختي وايد متحاملة على الأداريين .. وكأن كل الأداريين عايشين بنعيم
في اداريين ببعض المؤسسات والوزارات ماعندهم الوقت يشربون كوفي الصبح
وما عندهم الوقت حتى لبريك 10 دقايق ياكل فيها
وفيه اداريين في المدارس كل همهم ارضاء صاحب الترخيص / صاحبة الترخيص
والي مهما اشتغلوا واجتهدوا في العمل ما يبين في عينهم

همسة صغيره يا ليتها توصل لأذنج :مهما كانت جنسية وديانة المعلمة الي تعلم ولدج .. صدقيني .. مستحيل تقدر تأثر عليه
طالما
انج تتابعين الولد أول بأول

وفي النهاية .. احب اقول لج اختي الكريمة
حبي لغيرج الخير .. مثل ما تحبينه لنفسج
وطالما ان الخير هذا لن يؤخذ من خزينتج .. فالله يزيد ويبارك للجميع

خليفــة

الحريّه
26-11-2011, 12:01 AM
اختي انتي يا ادارية يا ماتعرفين شغلنا صح .. انا ما ارفض العمل بدليل صار لي كم سنه في المستقلة .. بس اسمحي لي مسماي الوظيفي مدرس اي عملي مع الطلاب ولا اعتراض فعلا هاي شغلي .. بس اسمحي لي احنا تركنا الاهتمام بالطلاب وصرنا نركز بتفييل الملفات وانشغلنا عن الاهم وهو التعليم .. اكلمج وانا تقييمي السنوي امتياز .. انا يضيع يومي في اوراق ماتهمني في العملية التعليمية اصلا .. وصدقيني دروسي ما احصل وقت اقراها عشان اشرحها الا وانا رايحه الصف اشرح وتسعفني خبرتي في المعلومات .. اللي ابي اقوله احنا مانكره العمل بالعكس انا حبيت شغلي في المستقلة كثير .. لكن كثرة الاوراق والتفييل .. وهالسنة اجبرونا نمشي على خطط دروس دقيقة جدا يعني ماقدر اعيد درس لو البنات ما افهموا او انا رؤيتي ان الدرس لازم اكثر من حصه ماقدر قيدونا وصار كل همنا نخلص المنهج ونركض ركض وماعاد يهمنا افهموا ولا لا مافي وقت .. قبل عندنا مساحة نمط في الدروس ونوسع فيه لين مانتاكد ان الطالبات حققوا المعايير بس الحين لا مافي امل .. يعورني قلبي لمن تجيني طالبة عشان اعيد الشرح واقولها ماقدر اعيده ماعندي وقت الخطة مقيدتنا .. تعالي في البريك ولمن تجيني في البريك تفييل الملف ماتخليني احصل وقت اشرح للطالبه ..
ارجع واقول محد واثق ان طلاب هالزمن غير الا احنا كمدرسات .. واسمحي لي مو كل الوظايف اللي ذكرتها تمس عملي في اعمال تمس الادارة .. انا شغلي احضر دروسي وواوراقي واشرح واختبر واصحح واحلل واحط خطط تقوية .. غير هالامور اسمحي لي مب شغلي ..
بس الرواتب صارت والحمد لله تخفف علينا الضغوط وصار الصبر وقوة التحمل اكثر لاننا نحس ان المردود يتناسب مع عملنا ..

اختي الفاضله ,
آنا مديرة مدرسة مستقلة , و كنت مدرسّه , و موجهة و رئيسة توجيه في السابق ! و أقود العملية التعليمية في مدرستي من الألف إلى الياء ..يعني أعلم ماتقولين بالضبط.
إن العمل في المدارس المستقلة و بالطريقة التي تذكرين هي جزء من واقع التعليم و ليس زيادة عليه . فما تضعينه في الملفات يفترض أن يكون عملك الذي تقومين به في الصف و مع زميلاتك في القسم من خطط ودروس وليس شيء جئتِ به من فراغ . وهو جميعه في صالحكِ و صالح طلابك. فنتائج الاختبارات ليست نهاية الطريق في عمل المعلم , بل ربما بدايته. فهذه النتائج بحاجة إلى تحليل حتى تستطيعين التعرف على مستويات طلابك و مستوى ماقمتِ به من تدريس داخل الصف. و ربما الإضافة والتعديل على خططك ... لا بد وأنك تقومين بكل ذلك ..وهذا كله من شأنه أن يجعل للتعليم معنى و قيمة . فما فائدة نتائج يكون مكانها الأدراج كما كان يحدث في السابق في مدارس الوزارة؟!!
إن تنظيم الوقت جدير بأن يجعل عملك سهلا بعد أن تعتادين على روتينه. أما أن يكون الدرس مجرد قراءة نصوص قبل دخول الصف مباشرة , فهذا ما لا ترضينه أنتِ لنفسك كمعلمة تحصل على تقدير امتياز سنوياً .
كما أن الفصل بين العمل الإداري و الأكاديمي أحياناً يحمل صِبْغَة التعسّف. لأن جزء من عمل المعلم أحيانا يبدو إداريا , كما أن عمل الإداري أيضاً يبدو أكاديمياً أحياناً, فيقول من لا يدرك هذا التشابه : هذا مب شغلي !!!
نصيحتي أن يعطي المعلمون هذه الثقافة - و أقصد بها ثقافة العمل في المدارس المستقلة - وقتاً تستطيع بعده أن تكون جزء من واقع المدارس و أن لا يقوموا بوأدها في المهد قبل أن تتأصّل.
تحياتي

ريماس الغلا
27-11-2011, 07:32 PM
متابعــــــــــــــــــــــه على امل حصول نتيجه

ام مضاوي
29-11-2011, 03:30 AM
السلام عليكم ،،،،

ام مضاوي اش فيج شاده حيلج ؟؟؟؟؟

حياج مدرسه نبي التعليم يتطور على يدج

كلام فاضي مانبي لوو سمحتوا اللي ماجرب التدريس يسكت احسن له

و لا والف لا لزيادة الاداريين ؟؟؟ هل ناخذ من جيبك الخاص ؟؟ مكرمة من عندج

كنا مدرسين سنين وترقينا سواء نواب او مرشدين او منسقين

وراتبنا نزل لا يقل عن ٦ الاف واكثر

اتجين انتي وعلى البراد لا والف لا

من يربي هالجيل البيت ولا ولي الامر طل

اتجينا اعيال مش متربية اتجينا اعيال مهمله اتجينا اعيال حتى مصروف ماعندهم

تقولين وين الادارة لا اتعمميم واتقللين من وظائف الناس

الاخصائي الاجتماعي وظيفة انسانية يااامااا حل مشاكل وستر على بلاوي بيوت

الاداريين من النائب الى المشرف يطبقون لائحة الضبط السلوكي

بس علشان هالطالب يتربى صح انعلمه الصح والغلط

الطالب يقعد في المدرسة لا يقل عن ٦ او ٧ ساعات مع المدرسيين والاداريين

كم ساعه الام او الاب يقعد معاه

المدرسة لها دور كبير في التربية ورفع المستوى التحصيلي

اذا ولي الامر مااايعرف ولده اي صف شيكون و عددهم وايد

واذا نستدعي ولي الامر يتصدد ولا يجينا شيكون

واذا جانا ولي الامر وقلنا له ولدك يدخن رد ببرود اوووفف على بالي مسوي شي اكبير

يمكن كلامي مايشمل كل بيت ولا كل ولي امر طالب بس نسبة كبيره

وتقليل دور ادارة المدرسة ظلم للناس اتربي جيل واعيد واكرر اتربي لان في طلاب ما شافوا التربية ولا اعمم

صاحب الموضوع حدد كلامك ولا تتعمم دور المدرس القطري مهم بس جانب اكاديمي

ونسيت اهم جانب الجانب السلوكي

غير لائحة الضبط السلوكي انطبق امر صادر من ولي العهد

بخصوص الصلاة في ذمتكم وين ولي الامر اللي بيلزم ولده على الصلاه

احنا نلزمهم بالصلاه كل يوم ونعودهم ،،،،،

وفي الاخير لا والف لا لزيادة الاداريين

جهزي اوراقج بنحطج مدرسة

هلا اختي ..
بالفعل اللي ماجرب التدريس يسكت احسن له
واللي هم ماقرى الموضوع كامل ولا فهم الهدف منه هم لايرد افضلة .

اي اختي اول مانزلت الموضوع عن جد كنت مقهورة وشادة حيلي بعد ماشفت القطريات بس في المجال الاداري خاصة بالمدارس النموذجية ومنهم مدرسة ولدي .. والمدرسات كلهم من جنسيات عربية .

وانا ماتكلم عليج او عن اي دارية غيرج يالطيبة ..انا اتكلم بوجه عام كسياسة عامة للتوظيف وجملتي لا والف لا للزيادة بعد ماشفت ان من غير زيادة والاستاف الاداري فقط قطري ..ياترى ليش !!!!؟؟؟

بإختصار مشان المصلحة العامة ..ومصلحة عيالنا ..في مجال التدريس .. مشان مايكون تركيز القطريات على المجال الاداري بس ..ولاتنسون ترى هم في ناس غيركم يشتغلون ويسون اكثر من اللي انتوا اتسونه كإخصائيات في المدارس والاخصائيات متواجدات بأكثر من هيئة ووزارة وبعض الهيئات للاخصائية دوام شفتات صبح وعصر ورواتبهم نفس رواتب الموظف القطري في اي وزارة ..
اما عمل المدرس فأعتقد ماله شبيه بأي وزارة او هيئة حكوميه

هذا المقصد من الموضوع اختي وبس ..

وان زادوكم انا اول وحدة اقول عليكم بالعافيه بس ان المجلس الاعلى فعلا اتخذ هالقرار وهذا مو قرار المجلس قرار السيخ تميم ونعم القرار صراحة ..بس ان غيروا رايهم وساوكم بالمدرسات فالزيادة اعتقد راح تفقد هدفها ومصداقيتها..وهو الاستقطاب .

ومن ضمن الكلام اللي قلته في ضوء المناقشات اني ماني ضد الزيادة بشكل عام وانما ضد المساواه بالمدرسات
وعلى فكرة اختي بس للعلم كنت مدرسة بيوم

والسموحة اختي ..
وحياج ربي

ام مضاوي
29-11-2011, 04:16 AM
نحن ما نعيب على اخلاق زميلاتنا بس كلمة الحق تنقال .. للاسف لمن نقعد في المكتب ويتكلمون عن الطالبات يقولون اللي تبي تفهم كيفها واللي ماتبي كيفها !! اي منطق !!! انا مدرسة واجبي وشغلي يفرض علي اشرح مرة و ٢ و ٣ لكن اقول مايهمني وكل همي الراتب !!

والله اختي ان هذا اللي حسيته هم بمدرسات مدرسة ولدي ..مشان جذي انفجرت من قلب..والله اختي انتوا الخير والبركة يااهل قطر محد بيرفعها غيركم

بس في تصوري كل ما تقيدوا اخواتنا المقيمات في العقود بيطفشون .. عندنا مدرسات رفضوا العقود الجديدة لانهم يقولون لو مارتحنا في المدرسة نبي نطلع !! يعني مايهمنا لا طالبات ولا دروس ولا ادارة بنحصل مدرسة تقبلنا .. لكن الحين صاروا يفكرون الف مره .. وفي مقيمات طلعوا من التدريس من الشغل والكرف .. وحتى السعوديات بيطلعون ..

والله تعاملت مع مدرسات سعوديات هم من جد فيهم الخير صراحة .. صج جو مشان يحسنون وضعهم المعيشي بس اللي عرفتهم هم يراعون ربهم في عطائهم صراحة

انا قطرية تعبت خلاص من التدريس ٢٠ سنة .. لا ترقية ولا تقييم منصف ..
من جد الله يعطيج الصحة والعافيه اختي

وصديقة لي تقول ان نائبتهم الاكاديمية في الخور الاعددية تقولهم ماتسوون اوراق عمل !! شلون يشرحون بالله مدري ههههه ورجعنا للتدريس القديم المدرسة تشرح والطالبة تسمع لان حضرة جناب النائبة اللي ماتعرف شي في شغلها قالت لهم تشروحون من غير اوراق عمل وتفتحون الكتاب !!! وتقول من المجلس الاعلى وانا ثانوية اسال النائبة تقول مب صحح لازم اوراق عمل للطالبات !!!
اي هذا هم اللي قالوه لي بمدرسة ولدي قلت لهم وين اوراق العمل اوراق واجبات اوراق مراجعه اتساعد الطالب انه يدرس ويستوعب اكثر وهذي من الامور اللي كان المجلس الاعلى يأكد عليها سابقا تفاجأت تقولي المنسقة ممنوع من المجلس الزمونا بالكتاب ..قلت مو معقولة ..مااعتقد ..قلت ايبلاه فلحنا .

حاطين نائبات بعضهم ماتعرف شغلها ولا تفهم فيه وتطلع قرارات عشوائية من راسها تخالف قوانين المجلس الاعلى وفي الاخير يقيمونا وحنا اخبر منهم في التدريس وين تبون القطرة تقبل !!!
بنود تقييم المدرسات مبهم ومب واضح تقدر الادارة تلعب فيه وتنزل من تقييم المدرسة فيه ..
اعنبوا محد ياخذ امتياز الا منسقات واداريات ؟؟ وين صارت !! ليش دام احنا مب مدرسات امتياز نقعد في بيوتنا نجابل عيالنا احسن .. صح مب كل المدرسات امتياز وهاي مستحيل بس بالعقل صديقتي منسقتها توها ٤ سنوات مدرسة وحكومي واول سنه لها مستقلة حطوها منسقة عليها وهي ١٥ سنة خبرة وسنتين مستقلة وكل سنة امتياز تاخذ وين صارت مكانك سر وين صارت !!
لازم يكون في شروط للحصول على التنسيق مب اي وحده تعالي منسقة .. لازم سنوات خبرة مستقلة .. وتقييم محدد و ملف مهني ورخصة مهنية ..
ترى احنا مدرسات نشوف بلاوي انتوا ماتشوفونها .. ومحاباة في التنسيق والادارة مكشوف .. والتقييم على المثل ان حبتك عيني !!
لا تفكرون اننا صابرين عشان الراتب وتضحكوني لمن اسمع هالشي .. ترى كانت رواتبنا من ٢٠ سنة ٧٠٠٠ بس والحمد لله كنا ندرس ..
اختي موضوع المحاباة ولي حبتك عيني ..هذا اتشوفينه بكل مكان وبكل هيئة وبكل وزارة مو بس في المدارس صدقيني ..
وبالنسبة لموضوع التقيم بالذات اختي بالاول كان سهل ان الوحدة تاخذ الامتياز وماكان لا له دخل لا باللتقيم ولا بالفلوس اما اليوم الامتياز يعني فلوس زيادة يعني درجة ..ومحددة النسبة فيه ..المديرة بتعطي من ولا من ..واعتقد من القوانين الاجداد في تقيم المدرسات القطريات ان اللي اتقيمة المديرة مو النائبة ولا المنسقة وانما تاخذ برايهم ..
وصدقيني اختي اتوقع اصعب شي على النفس ظلم انسان ..والتقيم هذا من اصعب الامور اللي اتمر على المنسقة او النائبة وهذا اكثر شي كرهني بهالشغلتين .. يوم اني اضطريت اني اقيم ..قلت خل المديرة تجي وتقيم قالوا لا انتي حطي التقايم والمديرة بتناقشج انتي اللي تحضرين لهم موهي ..ويوم جيت اقيم حاولت اني مااظلم حد كثر مقدر ..بس والله مع هذا يوم توزعت التقايم سمعت الدعاوي علي بوجهي .. بجيت لي قلت بس وقدمت استقالتي .. بس انرفضت .. عن جد ترى الموضوع صعب مو بس عليكم حتى على المقيم وبالذات في الوضع والنسب الحالية فلاتلومينهم اختي

بس لمن اشتغل مدرسة وضابطة ومدخلة بيانات ومحللة نتائج واخصائية ومدرسة دعم لطالباتي ومطلوب مني ملف مهني مال امه داعي ورخصة مهنية تافهه عشان اثبت اني مدرسة زينة .. وحضور وورش ودورات وورش معايير وحصص ١٦ حصة وتحضير وانشطة ومعسكرات وخدمة مجتمع وتقوية للطالبات ورحلات و معارض وابحاث و واجبات واختبارات وتطبيقات وخطة علاج للضعيفات و اصحح الاختبارات والتطبيقات واحللها واحط عليها خطط والحين يبون اختبارات وطنية واختبارات عالمعايير واثباتات اننا ندرس معايير ونختبر معايير وانشطة لا صفية ومخرجات تعلم ونزين المدرسة وجماعات طلابية وطابور صباحي و نستعد للمناسبات العامة الرسمية و الدينية والوطنية و مجالس امهات وحل مشاكل الطالبات ونتواصل مع الاهل مع الاثباتات على هالتواصل .. ترى صرنا مانعرف شنو شغلنا كمدرسات بالضبط ؟؟؟ صرنا من مدرسين الى سوبر مدرس وفل اوبشن .. صار اللي عنده استفسار في المدارس يسال مدرس لان الاداري مايعرف الا في شغله بس .. لكن هالمدرس يعرف في كل موظف في هالمدرسة ..

مااقول الا الله يقويج ويعينج اختي ..وكاد المعلم ان يكون رسولا ، والملائكة تصلي على معلم الناس الخير ..واعتقد هذا شي يشرح الصدر اختي
واجرج عند ربج في اتعبج وفي اي ظلم صادفج بتلاقينه عند الله قصووور من ذهب في رياض الجنة يارب ..قولي آمين

ويعطيج العافيه يالطيبة
واحلى تحية مني لج

ام مضاوي
29-11-2011, 04:20 AM

والله اختي ان هذا اللي حسيته هم بمدرسات مدرسة ولدي ..مشان جذي انفجرت من قلب..والله اختي انتوا الخير والبركة يااهل قطر محد بيرفعها غيركم

بس في تصوري كل ما تقيدوا اخواتنا المقيمات في العقود بيطفشون .. عندنا مدرسات رفضوا العقود الجديدة لانهم يقولون لو مارتحنا في المدرسة نبي نطلع !! يعني مايهمنا لا طالبات ولا دروس ولا ادارة بنحصل مدرسة تقبلنا .. لكن الحين صاروا يفكرون الف مره .. وفي مقيمات طلعوا من التدريس من الشغل والكرف .. وحتى السعوديات بيطلعون ..

والله تعاملت مع مدرسات سعوديات هم من جد فيهم الخير صراحة .. صج جو مشان يحسنون وضعهم المعيشي بس اللي عرفتهم هم يراعون ربهم في عطائهم صراحة

انا قطرية تعبت خلاص من التدريس ٢٠ سنة .. لا ترقية ولا تقييم منصف ..
من جد الله يعطيج الصحة والعافيه اختي

وصديقة لي تقول ان نائبتهم الاكاديمية في الخور الاعددية تقولهم ماتسوون اوراق عمل !! شلون يشرحون بالله مدري ههههه ورجعنا للتدريس القديم المدرسة تشرح والطالبة تسمع لان حضرة جناب النائبة اللي ماتعرف شي في شغلها قالت لهم تشروحون من غير اوراق عمل وتفتحون الكتاب !!! وتقول من المجلس الاعلى وانا ثانوية اسال النائبة تقول مب صحح لازم اوراق عمل للطالبات !!!
اي هذا هم اللي قالوه لي بمدرسة ولدي قلت لهم وين اوراق العمل اوراق واجبات اوراق مراجعه اتساعد الطالب انه يدرس ويستوعب اكثر وهذي من الامور اللي كان المجلس الاعلى يأكد عليها سابقا تفاجأت تقولي المنسقة ممنوع من المجلس الزمونا بالكتاب ..قلت مو معقولة ..مااعتقد ..قلت ايبلاه فلحنا .

اختي موضوع المحاباة ولي حبتك عيني ..هذا اتشوفينه بكل مكان وبكل هيئة وبكل وزارة مو بس في المدارس صدقيني ..
وبالنسبة لموضوع التقيم بالذات اختي بالاول كان سهل ان الوحدة تاخذ الامتياز وماكان لا له دخل لا باللتقيم ولا بالفلوس اما اليوم الامتياز يعني فلوس زيادة يعني درجة ..ومحددة النسبة فيه ..المديرة بتعطي من ولا من ..واعتقد من القوانين الاجداد في تقيم المدرسات القطريات ان اللي اتقيمة المديرة مو النائبة ولا المنسقة وانما تاخذ برايهم ..
وصدقيني اختي اتوقع اصعب شي على النفس ظلم انسان ..والتقيم هذا من اصعب الامور اللي اتمر على المنسقة او النائبة وهذا اكثر شي كرهني بهالشغلتين .. يوم اني اضطريت اني اقيم ..قلت خل المديرة تجي وتقيم قالوا لا انتي حطي التقايم والمديرة بتناقشج انتي اللي تحضرين لهم موهي ..ويوم جيت اقيم حاولت اني مااظلم حد كثر مقدر ..بس والله مع هذا يوم توزعت التقايم سمعت الدعاوي علي بوجهي .. بجيت لي قلت بس وقدمت استقالتي .. بس انرفضت .. عن جد ترى الموضوع صعب مو بس عليكم حتى على المقيم وبالذات في الوضع والنسب الحالية فلاتلومينهم اختي

خل يسمعون اللي يقولون شغل الاداري والمدرس نفس الشي ومساوينهم في بعض
مشان جذي اقول شغل وعمل المعلمة مايضاهيه ولا يشبه اي شغل آخر والزيادة عند نعبكم هم ولا شي

ومااقول الا الله يقويج ويعينج اختي ..وكاد المعلم ان يكون رسولا ، والملائكة تصلي على معلم الناس الخير ..واعتقد هذا شي يشرح الصدر اختي
واجرج عند ربج في اتعبج وفي اي ظلم صادفج بتلاقينه عند الله قصووور من ذهب في رياض الجنة يارب ..قولي آمين

ويعطيج العافيه يالطيبة
واحلى تحية مني لج

اسعاف
29-11-2011, 07:13 AM
وين بروحون يالطيبة حتى الوزارات نفس الراتب .. ترى في وايد ماعندهم مانع صدقيني ومحتاجين الشغل .. ومهب الكل رافس النعمة اختي والسموحه على هالكلمة ..
لان المدرسات طالعين بند مركزي ولو مافتحو لهم هالباب جان ضلوا .. اما الاداريات مالهم الاتقديم استقالة وبالذات الي اقل من عشر سنوات .. ياانهم يقعدون في بيوتهم ومن غير راتب ياانهم يشوفون لهم وظيفة جديدة والقرارين كل واحد فيهم اصعب من الثاني ماعاد البند المركزي مفتوح .

على العموم اختي انتمنى الافضل للجميع وممكن تكون عناك زيادة مرضية للاداريات بس مو بنفس المدرسات لانهم من قبل اصلا ماكانوا يتساون ..

يعطيج العافيه والله يسهل على الجميع

انا اخوج مب اختج:nice:

قطري !
29-11-2011, 08:04 AM
كثر الله من امثالج

والله لو كل ام .. ولا اقول كل قطري وقطريه يحمل هم مثل همج وخوف علي عيالنا ماتخاذلو يوم عن التعليم.

أنثى
29-11-2011, 09:15 AM
أخواتي والله ترى مب شرط جنسية معينه تشتغل والباقي لأ
اللي بيشتغل لوجه الله مب عشان راتب ولا غيره ما تمنعها الجنسية أنا معاج اختي ان في ناس يشتغلون عشان الراتب فقط وهذي هي المشكلة لأن اللي هدفها الراتب مهما كانت جنسيتها مستحيل تعطي.
ما امدح نفسي بس والله انا ادارية وقطرية وطالباتي معظمهم مش قطريات لكن لو شفت طالبة محتاجه مساعدة في أي مادة احاول اساعدها واكلم اهلها عن مستواها والسبب فيه -مع ان وظيفتي مالها دخل ابدا بالطالبات-وحتى ممكن اشرح لها دروس يمكن تفهم اسلوبي وما تفهم على اسلوب مدرستها وهذا كله ليش بس لأني اتمنى وادعي ان عيالي يصادفون في مدارسهم وحده تحاول تساعدهم بدون ما تعرف هم من؟وعيال من؟؟؟

مدرسة
29-11-2011, 03:55 PM
قواج الله يا ام مضاوي صاااادقة

أنا بعد شكلي بهد شغلي و برجع مدرسة ،،،،، اول كنت برجع لأني احب التدريس

والحين لان راتبي كنائب اكاديمي ما يفرق كثير عن راتب صديقاتي المعلمات الله يزيدهم و يبارك لهم ،،،،،،
ف. Why not ,,,,,,,

( أكاديمية )
29-11-2011, 06:50 PM

أحييك على هذا الرد الطيب اخي
نتمنى الأنصاف وليس التهميش .. !

كلنا قطر 1981
30-11-2011, 10:16 AM

اخواني وخواتي ..

ثلاث ارباع مقيمات وين المشكله الحين اختي ام مضاوي ؟؟؟؟

الحين ولدج انضرب في البدايه هل انضرب بدوون سبب؟؟ ثانيا هل جنسية المدرسه تخليج تتغاظين عن حق ولدج ؟؟؟

وين المشكله اذا جات الزياده حق الكل ؟؟؟؟ المعلمه تتعب و الله يقويها و يجزيها الخير و بعد الاداريه ما تلعب :)

شلون بيربيهم الغير و انتي ام و عيالج مجابلينج اليوم و العمر كله و المدرسه ما اظن تربي عيالج الا السموحه في هالكلمه اذا انتي ما تبين تربينهم و تنتظرين المدرسه تربيهم لج :secret:

كلام صحيح و اتفق وياج عليه:victory:

اختي هني المشكله مب مشكله مدرسيين او اداريين في المدارس المستقله المدرس مدرس قطري صومالي سوداني الي هو بجي المدرسه و بيدرس منهج الدوله الموجود يعني ما بيدرس الطلاب منهج بلاده هني المشكله تكون ف الي حطووو المنهج فا ارجوا منج التركيز يا ام مضاوي

اختي بس ابي اعرف شنو المطلووب من موضوعج ؟؟؟؟
اختي ام مضاوي اشكرغيرتج على بلادنا قطر و ما قصرتي
بس ام مضاوي احنا اهلنا علمونا و ربونا انه نقوول الحق و ما نخلي العاطفه تتحكم فينا
اولا ما انسى انه مدرسينا قبل كان معظمهم اجانب و من الجنسيات الي ذكرتيها وقطريينو انا اقووول الله يرحم الاحياء و الاموات منهم كان لهم فضل علينا و هذا الشي ما ننكره
يا اختي انا شاب و كنت شيطان ايام المدارس كنت اسوي اصوات في الصف احذف طباشير على المدرسين و العوزهم اخر تلعوز شتتوقعين انهم يسوون وياي؟؟؟ يحبوني على راسي و يقولون لي شاطر مثلا ؟؟؟؟؟
الا كانوا يرضوني و يرضخوني و حولوني اكثر من مره على المشرف والمدير و اتبعوا كل الطرق وياي انهم بس يبون اوقف من مشاكلي في الصف (ترى كنت اقول حق الوالد و الوالده وقت الي انفصل انه المدرس يكرهني و انا ما سويت شي غير اني قلت حق المدرس ابي اروح الحمام و انتي بكرامه ) :)لين جاني مدرس من الجنسيات الي ذكرتيها كانمدرس رياضيات اسمه (سالم الهس) خذني وياه على غرفة المدرسين و تم يصارخ على و هو يتكلم والله بشعوور الاب الي يبي مصلحة ولده و اخذني وياه و وصلني للبيت و تكلم مع الوالد و شرح له الوضع بالكامل و طلب من ابووي انه ما يمد يده على و الحمدلله على كل شي تبيني انكر الاشياء الي سووها لنا ؟؟؟؟؟؟
و كان في مدرس ثاني و قطري والله كان يحط القلم بين اصابعنا و يهووس بكل قوه لين يخلينا نفتر بالارض من العوار و اسمه بعد (يووسف) هل اقول انه المعلمين القطريين مب كفو؟؟؟ لا هم كفو و فيهم الخير بعد و اذكر في مدرسين قطرين كانوا اباء لنا و الله يذكرهم بالخير

اختي انا مابي اقول انه المدرسين ملائكه ولا اقول انه الاجانب احسن من القطريين بالعكس ابي المدارس القطريه تكون كل المعلمين فيها قطريين لانهم عيال البلاد و هم اولى بها من الغير

بس ما ننكر فضل اي مدرس من اي جنسيه و شكرا حق كل المعلمين

اختي موضوعج كان بس يتكلم عن جنسيات المعلمات و ما تكلمتي عن المنهج و لا تكلمتي عن مستوى ولدج الدراسي و لا تكلمتي عن اذا كان في تقصير من المعلمات او الااداريات القطريات ما ذكرتي فيهم اي عيب يعني الي افهمه من موضوعج انه المدرسه ما عليها كلام و بس اعتراضج كان على الغالبيه بين الجنسيات

اضم صوتي لصوتج و نطالب القطرين و القطريات انهم يردون حق المجال التعليمي و التوفيق للجميع

و السموحه على الاطاله اختي و اعذريني ان خالفتج الراي :)

عديـل الـروح
30-11-2011, 11:01 AM
اختي بس ابي اعرف شنو المطلووب من موضوعج ؟؟؟؟
اختي ام مضاوي اشكرغيرتج على بلادنا قطر و ما قصرتي
بس ام مضاوي احنا اهلنا علمونا و ربونا انه نقوول الحق و ما نخلي العاطفه تتحكم فينا
اولا ما انسى انه مدرسينا قبل كان معظمهم اجانب و من الجنسيات الي ذكرتيها وقطريينو انا اقووول الله يرحم الاحياء و الاموات منهم كان لهم فضل علينا و هذا الشي ما ننكره
يا اختي انا شاب و كنت شيطان ايام المدارس كنت اسوي اصوات في الصف احذف طباشير على المدرسين و العوزهم اخر تلعوز شتتوقعين انهم يسوون وياي؟؟؟ يحبوني على راسي و يقولون لي شاطر مثلا ؟؟؟؟؟
الا كانوا يرضوني و يرضخوني و حولوني اكثر من مره على المشرف والمدير و اتبعوا كل الطرق وياي انهم بس يبون اوقف من مشاكلي في الصف (ترى كنت اقول حق الوالد و الوالده وقت الي انفصل انه المدرس يكرهني و انا ما سويت شي غير اني قلت حق المدرس ابي اروح الحمام و انتي بكرامه ) :)لين جاني مدرس من الجنسيات الي ذكرتيها كانمدرس رياضيات اسمه (سالم الهس) خذني وياه على غرفة المدرسين و تم يصارخ على و هو يتكلم والله بشعوور الاب الي يبي مصلحة ولده و اخذني وياه و وصلني للبيت و تكلم مع الوالد و شرح له الوضع بالكامل و طلب من ابووي انه ما يمد يده على و الحمدلله على كل شي تبيني انكر الاشياء الي سووها لنا ؟؟؟؟؟؟
و كان في مدرس ثاني و قطري والله كان يحط القلم بين اصابعنا و يهووس بكل قوه لين يخلينا نفتر بالارض من العوار و اسمه بعد (يووسف) هل اقول انه المعلمين القطريين مب كفو؟؟؟ لا هم كفو و فيهم الخير بعد و اذكر في مدرسين قطرين كانوا اباء لنا و الله يذكرهم بالخير

اختي انا مابي اقول انه المدرسين ملائكه ولا اقول انه الاجانب احسن من القطريين بالعكس ابي المدارس القطريه تكون كل المعلمين فيها قطريين لانهم عيال البلاد و هم اولى بها من الغير

بس ما ننكر فضل اي مدرس من اي جنسيه و شكرا حق كل المعلمين

اختي موضوعج كان بس يتكلم عن جنسيات المعلمات و ما تكلمتي عن المنهج و لا تكلمتي عن مستوى ولدج الدراسي و لا تكلمتي عن اذا كان في تقصير من المعلمات او الااداريات القطريات ما ذكرتي فيهم اي عيب يعني الي افهمه من موضوعج انه المدرسه ما عليها كلام و بس اعتراضج كان على الغالبيه بين الجنسيات

اضم صوتي لصوتج و نطالب القطرين و القطريات انهم يردون حق المجال التعليمي و التوفيق للجميع

و السموحه على الاطاله اختي و اعذريني ان خالفتج الراي :)

سالم الهمس - مدرس عربي - اردني

وكان يدرسنا قرآن بمسجدنا ويملك خبره بالتجويد وتفسير القرآن ..

الله يذكرهم بالخير مدرسينا القدامى .. ويرحمهم ...

والسموحه عالمداخله في غير نطاق الموضوع ..

أنثى
30-11-2011, 04:17 PM
باااااااااااااااااااااااااال الاخ عديل الروح وينك؟؟؟؟ ووين مشاركاتك اللي كنا ننتظرها دائما
عالعموم الحمد لله انك شاركت وعرفنا انك متابع للمواضيع بس (((بصمت)))

عديـل الـروح
01-12-2011, 08:41 AM
باااااااااااااااااااااااااال الاخ عديل الروح وينك؟؟؟؟ ووين مشاركاتك اللي كنا ننتظرها دائما
عالعموم الحمد لله انك شاركت وعرفنا انك متابع للمواضيع بس (((بصمت)))

حياج الله اختي ..

لا والله للامانه غير متابع للمواضيع ..

لاحتوائها على مواضيع انشائية او مجرد فضفضه لا تعجبني ..

وان وجدت اي ملاحظه او طلب مساعده او استشارة من اي عضو او عضوه :

يتم مراسلتها عالخاص وحلها انم امكن ..

وشكرا عالسؤال ..

كلنا قطر 1981
01-12-2011, 11:24 AM
سالم الهمس - مدرس عربي - اردني

وكان يدرسنا قرآن بمسجدنا ويملك خبره بالتجويد وتفسير القرآن ..

الله يذكرهم بالخير مدرسينا القدامى .. ويرحمهم ...

والسموحه عالمداخله في غير نطاق الموضوع ..

اخوي عديل الروح تسلم يا غالي على التذكير :victory:
يالغالي انا اعرف جنسيته بس ما حبيت اذكر جنسيته علشان ما يكون في تقليل من حق الجنسيات الاخرى الي هي ذكرتهم لانه بصراحه ما قصروا قبل في تعليمنا و الله يجزيهم خير على كل ما سووه لنا لانه يا خوي تعلمنا منهم و من اهلنا انه نذكر الناس بالخير و لو كان في تقصير من اي واحد منهم فهم ف الاخير بشر و ممكن يغلطون

الله يوفقك كل معلم مهما كانت جنسيته نقل رسالة العلم لنا بكل ذمه و ضمير و يهدي كل من كان مقصر

و االسموحه على الاطاله :)

التيما
01-12-2011, 12:57 PM
اختي الفاضله ,
آنا مديرة مدرسة مستقلة , و كنت مدرسّه , و موجهة و رئيسة توجيه في السابق ! و أقود العملية التعليمية في مدرستي من الألف إلى الياء ..يعني أعلم ماتقولين بالضبط. إن العمل في المدارس المستقلة و بالطريقة التي تذكرين هي جزء من واقع التعليم و ليس زيادة عليه . فما تضعينه في الملفات يفترض أن يكون عملك الذي تقومين به في الصف و مع زميلاتك في القسم من خطط ودروس وليس شيء جئتِ به من فراغ . وهو جميعه في صالحكِ و صالح طلابك. فنتائج الاختبارات ليست نهاية الطريق في عمل المعلم , بل ربما بدايته. فهذه النتائج بحاجة إلى تحليل حتى تستطيعين التعرف على مستويات طلابك و مستوى ماقمتِ به من تدريس داخل الصف. و ربما الإضافة والتعديل على خططك ... لا بد وأنك تقومين بكل ذلك ..وهذا كله من شأنه أن يجعل للتعليم معنى و قيمة . فما فائدة نتائج يكون مكانها الأدراج كما كان يحدث في السابق في مدارس الوزارة؟!!
إن تنظيم الوقت جدير بأن يجعل عملك سهلا بعد أن تعتادين على روتينه. أما أن يكون الدرس مجرد قراءة نصوص قبل دخول الصف مباشرة , فهذا ما لا ترضينه أنتِ لنفسك كمعلمة تحصل على تقدير امتياز سنوياً .
كما أن الفصل بين العمل الإداري و الأكاديمي أحياناً يحمل صِبْغَة التعسّف. لأن جزء من عمل المعلم أحيانا يبدو إداريا , كما أن عمل الإداري أيضاً يبدو أكاديمياً أحياناً, فيقول من لا يدرك هذا التشابه : هذا مب شغلي !!!
نصيحتي أن يعطي المعلمون هذه الثقافة - و أقصد بها ثقافة العمل في المدارس المستقلة - وقتاً تستطيع بعده أن تكون جزء من واقع المدارس و أن لا يقوموا بوأدها في المهد قبل أن تتأصّل.
تحياتي

اسمحي لي .. انتي ماتعرفين اللي اقوم فيه .. اشتغلي مدرسة في مستقـــــــــــــــــــــــــلة أول وبعدين قولي اعلم ماتقومين فيه ..

اي تنظيم اللي تقولين عنه ؟؟ تنظيم وقتي ؟ ليش انتي تعرفين انا شلون منظمة وقتي ؟
أولا : شوفي اختي بما انج مديرة وتقودين مدرستج على قولتج من الألف للياء اقولج انني مدرسة واعرف ان اغلب وقتكم اجتماعات مع المجلس وورش ومحاضرات وبالتالي انتي ماتعرفين شنو شغلي ..

ثانيا : انتوا يالمديرات مانحصل وقت نقعد نكلمكم الا بموعد وطلب لان جدولكم مزحوم بالله منو اللي مايعرف ينظم وقته أحنا ولا انتوا ؟

ثالثا : لمن يكون عندج 3 ل 4 حصص يوميا وتوزعينها مابين تحضير ومابين تحليل جداول وبيانات ونشاط وتفييل ملف ومطلوب الملف و البحث عنها واوراق عمل ودراسة الدرس والاستعداد له بخطط واستراتيجيات وتجهيز اختبارات ومقاييس المعايير لها وتحليل الاختبارات واختبارات الدعم واوراق للدعم واوراق لولي الامر ومتابعة الطالب مع الاخصائي او الدعم وكتابة تقرير لهم يكون عندهم وعندي وللادارة اللي انتي منهم وتصحيح اوراق الطالبات والبحوث والأنشطة وتحليل الانشطة وكتابة تقرير للمتفوقين بالخطة والاهداف والمدة والطرق والضعاف نفس الشي .. غير دروس المتابعة والمشاهدة والورش والحضور ....... وغيره وغيره و و و بذمتج متى بخلص هاي كله في 3 ولا 2 الحصص الباقية من جدولي اليومي ؟؟؟
اي تنظيم تبينه يتحقق في هالحصص الباقية ؟؟ الا اذا تبيني اخذ شغلي للبيت !!

اختي درسي الطالبات او الطلاب شهر بالاعمال اللي علينا وعقب قولي لي انا عارفه شغلكم من الألف للياء ..

وبخصوص شفايده شغلي يكون داخل الادراج نفس اول أيام الوزارة !! ليش بالله شغلي الحين وين يروح ؟؟ هههههههههههههههههه السيرفر ؟ وبعدين ؟ الملف ؟؟ وبعدين وين يروح ؟؟ الادراج ربي يسلمج .. وهالشي نعرفه ..

ولا على بالج الرخصه المهنية ولمن تعدينها وتاخذينها ملفج اللي خذتي فيه الرخصه الأولى وين بيروح ؟؟؟ مب الادراج ؟؟ ههههههههه

ياريت ما تناقشيني في شغلي كمدرسة في المستقلة وشغلج كمديرة .. خلج في وظيفتج انتي ادرى فيها ووظيفتي انا ادرى فيها ..

الحريّه
01-12-2011, 03:20 PM
اسمحي لي .. انتي ماتعرفين اللي اقوم فيه .. اشتغلي مدرسة في مستقـــــــــــــــــــــــــلة أول وبعدين قولي اعلم ماتقومين فيه ..

أولا : شوفي اختي بما انج مديرة وتقودين مدرستج على قولتج من الألف للياء اقولج انني مدرسة واعرف ان اغلب وقتكم اجتماعات مع المجلس وورش ومحاضرات وبالتالي انتي ماتعرفين شنو شغلي ..

ثانيا : انتوا يالمديرات مانحصل وقت نقعد نكلمكم الا بموعد وطلب لان جدولكم مزحوم بالله منو اللي مايعرف ينظم وقته أحنا ولا انتوا ؟

ثالثا : لمن يكون عندج 3 ل 4 حصص يوميا وتوزعينها مابين تحضير ومابين تحليل جداول وبيانات ونشاط وتفييل ملف ومطلوب الملف و البحث عنها واوراق عمل ودراسة الدرس والاستعداد له بخطط واستراتيجيات وتجهيز اختبارات ومقاييس المعايير لها وتحليل الاختبارات واختبارات الدعم واوراق للدعم واوراق لولي الامر ومتابعة الطالب مع الاخصائي او الدعم وكتابة تقرير لهم يكون عندهم وعندي وللادارة اللي انتي منهم وتصحيح اوراق الطالبات والبحوث والأنشطة وتحليل الانشطة وكتابة تقرير للمتفوقين بالخطة والاهداف والمدة والطرق والضعاف نفس الشي .. غير دروس المتابعة والمشاهدة والورش والحضور ....... وغيره وغيره و و و بذمتج متى بخلص هاي كله في 3 ولا 2 الحصص الباقية من جدولي اليومي ؟؟؟

اختي درسي الطالبات او الطلاب شهر بالاعمال اللي علينا وعقب قولي لي انا عارفه شغلكم من الألف للياء ..

وبخصوص شفايده شغلي يكون داخل الادراج نفس اول أيام الوزارة !! ليش بالله شغلي الحين وين يروح ؟؟ هههههههههههههههههه السيرفر ؟ وبعدين ؟ الملف ؟؟ وبعدين وين يروح ؟؟ الادراج ربي يسلمج .. وهالشي نعرفه ..

ولا على بالج الرخصه المهنية ولمن تعدينها وتاخذينها ملفج اللي خذتي فيه الرخصه الأولى وين بيروح ؟؟؟ مب الادراج ؟؟ ههههههههه

ياريت ما تناقشيني في شغلي كمدرسة في المستقلة وشغلج كمديرة .. خلج في وظيفتج انتي ادرى فيها ووظيفتي انا ادرى فيها ..

أختي الفاضله,
باديء ذي بدء , ليس فيما قلتُ ما يدعو للسخريه , فلقد دللتُ عليه بتاريخ عمل في سلك التربية و التعليم في مناصب قيادية قد تعرفين مهامها و قد لا تعرفين !
و قد نتجاوز ضيقك مما تقومين به و يزعجك في سياق العمل إذا دللتِ أنتِ على أن ما تقومين به لا يؤدي إلى النجاح فعلاً ! و أتمنى أن يكون الخطاب بيننا باللغة العربية الفصحى التي هي لغة الكتابة التي يستبدلها البعض هنا بلهجةٍ دارجة فيها كثير من الركاكة التي لا تخدم مستخدمها خاصة و أنه يريد أن يدلل على أن إرث الوزارة كان أفضل !
إن زجُّك بكل مهامُّك في سطور متراصة قد يعطي من يقرؤها انطباعاً أنها كلها في وقت واحد و يوم واحد , و هذا غير صحيح ! فتصميم الاختبارات التشخيصية يكون مرتان في العام الدراسي فقط , و يقوم فريق متكامل على تصميمها و ليس معلمٌ واحد فقط , أي أنك تقومين بكتابتها مع زميلاتك في القسم . أما تصحيح المناشط و المهام التي أسميتِها أوراق العمل فهي كانت وماتزال من صلب عمل المدرس . أما الملف المهني الذي ذكرتِ فهو في صالحك أنتِ وليس أي شخص آخر . فكيف تكرهين أن تكون أمامك حقيبة كاملة تثبت عملك طوال العام الدراسي و تشهد على تطورك المهني . والملفات المهنية تعتبر سِمَةٌ من سمات الدول المتقدمة التي تطمح قطر أن تكون مثلها . أما أنا فقد أعددت ملفي المهني الجميل الذي يشهد بعملي الذي لا تعرفين عنه شيئاً ومع ذلك شهدتِ بأنه هراء ومجرد حضور اجتماعات المجلس .
أما الاستراتيجيات فهي عمل المدرسة أولا , ثم يأتي دور المعلمة لوضع استراتيجياتها الخاصة التي لا تتطلب أكثر من تخطيط لما تريد القيام به من تطوير لأدائها ورفع سقف مخرجات طلابها.
أدعوكِ لحضور دروس مشاهدة إذا أحببتِ في مدرستي , نتبادل معك فيها الخبرات. وحتى تريننني أقود العملية التعليمية كما ذكرت في مدرستي , فمدرسة دحيل النموذجية المستقلة غنية عن التعريف بمخرجاتها الأكاديمية و طاقمها الرائع المُدَرّب تدريباً رائعا.
أتمنى أن نكون أكثر سماحةً في تخاطبنا , و أن نبتعد عن العصبية و تفنيد رأي الآخر , فما لهذا نرتاد هذا المنتدى !
تحية طيبة من أختك / عائشة مبارك الخليفي

كاروهات
01-12-2011, 04:06 PM

اختي الفاضلة التيما

راح اتكلم معاج بلهجتج وليس بلهجة الاخت عائشه الخليفي بالفصحى ......... حبيبتي انا دائما اتابعك والاحظ عليج اللهجة الحادة في طريقة كتاباتك .............

يعني الله يعين عيالنا في الصف عليج ما ادري شلون تتعاملين معاهم

بعدين اسمحي لي لهجتج اذا كانت بهالاسلوب في المدرسة فلا حول ولا قوة الا بالله
وليش ما تبينا اناقشج في شغلج لهدرجة يزعلج الموضوع
فالواثق من نفسه ومن عمله والله لو شنو ما يزعل من اي كلمة تتوجه له
لكن الكلام ما يألم إلا اللي على راسه البطحة

تحياتي لج

بالمناسبة صح كلامج في اصحاب تراخيص الله يهديهم مسوين نفسهم وزراء وهذا صح ما راح اجادلج فيه .................. لكن والله يا اختي في اصحاب تراخيص يخافون والله ويقدرون كل معلم في مدرستهم مو عشان شي ........... عشان الامانه فقط

اخر شي اقوله لج تعوذي من الشيطان وانتي مدرسة قديرة على قولتح او بالاحرى من كلامج او مدحج لنفسج

جراح
03-12-2011, 01:21 AM

اثلجتي صدور (الكثيييييير ) بردك عليها

التيما
03-12-2011, 01:46 AM
راح ارد على الاخت الفضلة عائشة الخليفي اولا : اسمحي لي افضل اتكلم بلهجتي اريح لي .. انا ماقلت ان المهام اللي نسويها كلها بيوم واحد ولا اي حد بيصدق ..
ثاني شي اختي الفاضلة انتي تتكلمين عن فريق عمل يشتغل كقسم واحد ويسوون كلشي!! هني نختلف معليش .. انا اتكلم من ٥ سنوات مستقلة في مدرستي وغير ربعي في مدارس ثانية محد فينا يسوي اختبارات كفريق .. ولاحظي انا وربعي في مدارس اخرى .. المدرسة تحط الاختبارات بروحها من قال فريق !!!
ثالثا : الملف المهني مع احترامي لج لو جهزته وخلصته وزخرفته وين مصيره!!! الادراج .. لا وبعض الصديقات يختفي في خزانة النائبة ومايشوفونه يعني ماله اي اهمية .. عاد منو يقرر انه يخليني في مصاف الدول المتقدمة اتصور هني نختلف مع بعض ..
ومع احترامي لج انا ماقلت شغلج هراء على قولتج لاني ماعرفه .. فكان الاولى انج بما انج واثقه اني ماعرف شغلج عدل .. انج تعترفين انج ماتعرفين شغلي عدل ..

والحين انتقل للاخت كاروهات .. انا فعلا حادة في شغلي والله يعين طلابي على قولتج او اصحح لج معلوماتج طالباتي في الثانوية .. وبعدين ليش ما ازعل من شخص مو مدرس يقلل من شغلي !! او يحاول يظهر ان اللي نقوم فيه هم من صميم عملي كمدرسة !!! طبعا بزعل ومن حقي .. وبخصوص اللي على راسه بطحه ترى قديمه وايد .. وانا ولا زلت وكنت قبل بعد ولا بتغير اردد ان وظيفتي كمدرسة دخل فيها وظايف كثيرة مو من اختصاصي ومهامي ..
ولو صج مهام للمدرس ليش في بند حاطينه في العقود ان المدرس يقوم باي طلب يطلب منه من قبل الادارة وهالشرط مبهم وحاطينه سيف للمدرس لو رفض قالوا له والله انت موقع تنفذ اي شي تطلبه منك الادارة !!!!!!! خليهم يحطون مهام واضحه ومحددة بدقة لوظيفتي كمدرس عقب قولي انتي حادة ..
وللعلم انا ما امدح نفسي لمن اعطي نفسي حقها واوضح ان تقييمي امتياز .. وزيادة بعد انا معلمة مثالية لمدة ثلاث سنوات .. فموضوع الله يعينهم في المدرسة .. انا عند حقي و شغلي !! استوي نسره صح .. وما اقبل شغل مب شغلي .. وهاي حقي .. *

التيما
03-12-2011, 12:24 PM
راح ارد على الاخت الفضلة عائشة الخليفي اولا : اسمحي لي افضل اتكلم بلهجتي اريح لي .. انا ماقلت ان المهام اللي نسويها كلها بيوم واحد ولا اي حد بيصدق ..
ثاني شي اختي الفاضلة انتي تتكلمين عن فريق عمل يشتغل كقسم واحد ويسوون كلشي!! هني نختلف معليش .. انا اتكلم من 5 سنوات مستقلة في مدرستي وغير ربعي في مدارس ثانية محد فينا يسوي اختبارات كفريق .. ولاحظي انا وربعي في مدارس اخرى .. المدرسة تحط الاختبارات بروحها من قال فريق !!!
ثالثا : الملف المهني مع احترامي لج لو جهزته وخلصته وزخرفته وين مصيره!!! الادراج .. لا وبعض الصديقات يختفي في خزانة النائبة ومايشوفونه يعني ماله اي اهمية .. عاد منو يقرر انه يخليني في مصاف الدول المتقدمة اتصور هني نختلف مع بعض ..
ومع احترامي لج انا ماقلت شغلج هراء على قولتج لاني ماعرفه .. فكان الاولى انج بما انج واثقه اني ماعرف شغلج عدل .. انج تعترفين انج ماتعرفين شغلي عدل ..

والحين انتقل للاخت كاروهات .. انا فعلا حادة في شغلي والله يعين طلابي على قولتج او اصحح لج معلوماتج طالباتي في الثانوية .. وبعدين ليش ما ازعل من شخص مو مدرس يقلل من شغلي !! او يحاول يظهر ان اللي نقوم فيه هم من صميم عملي كمدرسة !!! طبعا بزعل ومن حقي .. وبخصوص اللي على راسه بطحه ترى قديمه وايد .. وانا ولا زلت وكنت قبل بعد ولا بتغير اردد ان وظيفتي كمدرسة دخل فيها وظايف كثيرة مو من اختصاصي ومهامي ..
ولو صج مهام للمدرس ليش في بند حاطينه في العقود ان المدرس يقوم باي طلب يطلب منه من قبل الادارة وهالشرط مبهم وحاطينه سيف للمدرس لو رفض قالوا له والله انت موقع تنفذ اي شي تطلبه منك الادارة !!!!!!! خليهم يحطون مهام واضحه ومحددة بدقة لوظيفتي كمدرس عقب قولي انتي حادة ..
وللعلم انا ما امدح نفسي لمن اعطي نفسي حقها واوضح ان تقييمي امتياز .. وزيادة بعد انا معلمة مثالية لمدة ثلاث سنوات .. فموضوع الله يعينهم في المدرسة .. انا عند حقي و شغلي !! استوي نسره صح .. وما اقبل شغل مب شغلي .. وهاي حقي .. *

واضافه بسيطة للسيدة عائشة الخليفي ..

شكرا عالدعوة اني ازور مدرستج وشوف سير العمل فيها مع انه مب مجالي بس ربي يسلمج 16 حصة والشغل اللي انتي تشوفينه من صميم عملي مايعطيني مجال اشرب شاي فما بالج بالخروج من المدرسة ..
واسمحي لي هاي دليل اخر ان مدرساتج يعملون بصورة غير عنا .. قد يكون الخطا من مدرستي وانتي صح ويمكن العكس .. لكن واضح ان الفريق عندج يعمل جماعي وعند الاغلبية يعمل فردي .. عشان كذا انتي تشوفين شغل المدرس عادي ويبي له تنظيم .. لان من يقوم بالعمل في مدرستج كفريق !! انا وزميلاتي نسوية كفرد .. اتصور وضحت

qtrose
03-12-2011, 01:42 PM
ثاني شي اختي الفاضلة انتي تتكلمين عن فريق عمل يشتغل كقسم واحد ويسوون كلشي!! هني نختلف معليش .. انا اتكلم من ٥ سنوات مستقلة في مدرستي وغير ربعي في مدارس ثانية محد فينا يسوي اختبارات كفريق .. ولاحظي انا وربعي في مدارس اخرى .. المدرسة تحط الاختبارات بروحها من قال فريق !!!

أحييج لأنج تتكلمين بلهجتج ومن غير تكلف ، ، ،

وتعجبني صراحتج ، وكل اللي قلتيه صح :victory:

الحريّه
03-12-2011, 01:57 PM
واضافه بسيطة للسيدة عائشة الخليفي ..

شكرا عالدعوة اني ازور مدرستج وشوف سير العمل فيها مع انه مب مجالي بس ربي يسلمج 16 حصة والشغل اللي انتي تشوفينه من صميم عملي مايعطيني مجال اشرب شاي فما بالج بالخروج من المدرسة ..
واسمحي لي هاي دليل اخر ان مدرساتج يعملون بصورة غير عنا .. قد يكون الخطا من مدرستي وانتي صح ويمكن العكس .. لكن واضح ان الفريق عندج يعمل جماعي وعند الاغلبية يعمل فردي .. عشان كذا انتي تشوفين شغل المدرس عادي ويبي له تنظيم .. لان من يقوم بالعمل في مدرستج كفريق !! انا وزميلاتي نسوية كفرد .. اتصور وضحت

أختي الفاضله ألتيما !
كنت قد دعوتكِ للإبتعاد عن الحِدّةِ و لا أزال ! فنحن هنا لا لنتجادل و لكن لنتحاور , فالهدف من الحوار هو البناء و ليس الهدم !
أما أنا فعتبي على الزميلات اللاتي يكثرن الإنتقاد و لا يحاولن الإصلاح ! فها أنتِ تشتكين مر الشكوى من عملك الذي تقولين أنه ليس عملك ! فهل حاولتِ في يومٍ ما أن تعدّلي هذا الوضع بالجلوس مع مديرتك أو منسقتك أو منسقة المواد من مكتب المعايير ؟
إن الكثيرين ممن ولجوا باب المدارس المستقلة ولجوها متأخرين . أي بعد أن انتهت منظمات الدعم من تدريبها و مغادرتها البلاد . و كانت المدارس المستقلة هي قانون البواقي للكثيرين فدخلوها على مضض , سواء المدارس كما أسلفت أو هيئة التعليم ! و أنت ذكرتِ أنك تعملين فيها منذ زمن , أي أنكِ حصلتِ على التدريب اللازم , فكيف لا زلتِ ترين أن ماتقومين به مجرد عمل ليس للكثير منه فائدة ومكانه الأدراج !!!!
إن إنهاء العمل بطريق مسدود - الأدراج - ليس من المهنية ! فالمخرجات التعليمية ما هي إلا مؤشرات نجاح أو فشل , و لكليهما تبعات . فالنجاح يجب أن يُثَبّت و الفشل يجب أن يعالج . أما عندما تُلقى في الأدراج فكمن يقول , لا أرضاً قطعت ولا ظَهراً أبقيت. أما الملف المهني أختي الفاضلة فهو أدلّة العمل مجموعة لكي يرى المقيّمون جودتها.
و قد دعوتك إلى مدرستنا لكي تري فعلا جمال عمل الفريق , و تعودي بمقترح إلى مدرستك! فأجمل مافي المدارس هو تبادل الخبرات , فمن منا يستطيع أن يقول أنه خبير و يكتفي !؟ فنحن دائما في حالة تعلّم ! و من الممكن أن تكوني أنتِ من سيحمل راية التغيير في مدرستك ! فإذا لاحظتِ أن مديرتك لا تعمل من خلال الفرق , وجهيها أنتِ إلى ذلك . فالمديرة هي زميلة و أخت و أم . و يفترض أن أهدافكما واحدة وهي نجاح التعليم !
أما الإخوة و الأخوات الذين يقفون مراقبين ملوحين بتشجيع ليس له معنى أو هدف , فأقول لهم " ما بالعصبية ولا الحدّة ولا حتى الإنحياز تؤخذ الأمور , بل بالمنطق والعقل فهو زينة العاقل"
تحياتي

جراح
03-12-2011, 02:30 PM
سبحان الله هناك أناس مكروهين بشكل لايطاق مهما حاولوا اثبات العكس بعملهم

غير متقبلين بالمره وهم يعلمون ........ وماخذينها على انها شطاره

اذا أحب الله امرؤ حبب الناس فيه ..... والعكس صحيح

الحريّه
03-12-2011, 03:46 PM
لا يستطيع قلب المؤمن أن يكره ! فلا تكره سوى القلوب السوداء التي مرق منها الإيمان كما يمرق السهم ......!
أستغفر اللـــه العظيم ! إنما المؤمنون متحابين متعاونين على الصلاح !