المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بورصة قطر: المؤشر يتراجع بـ 2% في أسبوع



ROSE
26-11-2011, 08:55 AM
بورصة قطر: المؤشر يتراجع بـ 2% في أسبوع





سجل مؤشر بورصة قطر لأسعار الأسهم انخفاضا بمقدار 179.27نقطة أو ما نسبته 2% ليغلق في نهاية الأسبوع عند 8.564.59نقطة.
ارتفعت القيمة الإجمالية المتداولة بنسبة ٤١.٠١٪ لتصل إلى ١.٢٧٩.٧٣٧.٦٦٩.٨١ ريالا قطريا، مقابل ٩٠٧.٥٥٢.٩٨٠.٣٨ ريالا قطريا، كما ارتفع عدد الأسهم المتداولة بنسبة ٨٤.٦٧٪ ليصل إلى ٤٤.٣٧٠.٥٦٨ سهما، مقابل ٢٤.٠٢٦.٦٢٦ سهما، وارتفع عدد العقود المنفذة بنسبة ١٣.٥٣٪ ليصل إلى ١٦.٣٦٣ عقدا، مقابل ١٤.٤١٣ عقداً.
وانخفضت القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة في البورصة في نهاية الأسبوع بنسبة ٢.٠٥٪ لتصل إلى ٤٥٠.٣٧٩.٦٣٣.٩٠٥.٤٩ ريالا قطريا مقابل ٤٥٩.٨٢٤.٩٥٧.٠٢٥.٠٤ ريالا قطريا في نهاية الأسبوع الذي سبقه.
واحتل قطاع البنوك والمؤسسات المالية خلال الأسبوع المرتبة الأولى من حيث قيمة الأسهم المتداولة بحصة بلغته نسبتها ٤٨.٠٥٪ من القيمة الاجمالية للأسهم المتداولة،يليه قطاع الخدمات بنسبة ٣١.٩٨٪ ثم قطاع الصناعة بنسبة ١٨.٩٢٪ وأخيرا قطاع التأمين بنسبة ٠.٦٠٪
واحتل قطاع الخدمات خلال الأسبوع المرتبة الأولى من حيث عدد الأسهم المتداولة بحصة بلغت نسبتها ٦٠.٢٧٪ من العدد الاجمالي للأسهم المتداولة، يليه قطاع البنوك والمؤسسات المالية بنسبة ٣١.٣١٪، ثم قطاع الصناعة بنسبة ٨.١٥٪ وأخيرا قطاع التأمين بنسبة ٠.٢٧٪.
واحتل قطاع الخدمات خلال الأسبوع المرتبة الأولى من حيث عدد العقود المنفذة بحصة بلغت نسبتها ٤٠.٤٦٪ من إجمالي عدد العقود المنفذة، يليه قطاع البنوك والمؤسسات المالية بنسبة ٣٩.٥٧٪، ثم قطاع الصناعة بنسبة ١٩.٠٥٪ وأخيرا قطاع التأمين بنسبة ٠.٩٢٪.
وخلال الأسبوع ارتفعت أسعار أسهم ٩ شركات من الـ ٤٢ المدرجة في البورصة وخفضت أسعار ٣١ شركة، فيما حافظت ٢ شركة على إغلاقها السابق.
وقاد سهم مصرف الريان تعاملات الأسبوع بحصة بلغت نسبتها ١٧.١٨٪ من قيمة التداول الإجمالية ثم صناعات قطر بنسبة ١٥.١٣٪ وحل ثالثا سهم qnb بنسبة ١٤.٨١٪.