المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العـريفي يقول لنواف بن فيصل هل ترضاها على ابنتك او زوجتك ؟!!

موضي قطر
27-11-2011, 10:16 AM
مشاركة المرأة في الألعاب الأولمبية | د.محمد العريفي

http://up.3ros.net/get-11-2011-mgdlo66d.jpg (http://up.3ros.net)

الحمد لله ..

الرياضة أمر مستحب في الإسلام .. وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يرى أصحابه يمارسون أنواعا منها فيشجعهم .. كما في السباق .. الرمي .. المصارعة .. وغير ذلك ..

بل كان بعض الصحابة لا يثبت على الخيل فدعا له النبي صلى الله عليه وسلم بالثبات عليه ..

وكان عليه الصلاة والسلام يسابق زوجته عائشة رضي الله عنها أحيانا .. بل صارع أيضاً رجلاً اسمه ركانة .. وسابقه على دابته ..

فلا شك باستحباب الرياضة للجنسين الرجل والمرأة .. إنما قد جعل الإسلام لكل شيء ضوابط ..

فالأكل والشرب له ضوابط .. والكلام له ضوابط .. والنوم .. واللباس .. وكل شيء له أحكام وضوابط ..

حتى في الأمور الدنيوية كل شيء له ضوابط .. قيادة السيارة .. استعمال الانترنت .. التجارة .. إلى غير ذلك .. كل هذا لم يُطلق على عواهنه بل جُعل له ضوابط ..

بل العبادات لها ضوابط .. فلا ينشغل بكثرة الصلاة ويضيع أهله ويترك أمور حياته ( ورهبانية ابتدعوها ما كتبناها عليهم ) .. أو يتصدق بماله كله ويضيع من يعول ( ولا تجعل يدك مغلولة إلى عنقك ولا تبسطها كل البسط ).. ونحو ذلك ..

كذلك الرياضة .. أباحها الإسلام بل شجع عليها لكنه ضبطها بأن لا تشغل عن صلاة ولا يكون فيها قمار أو اختلاط بين الجنسين .. وغير ذلك ..

ومن ذلك ممارسة المرأة للرياضة .. فإنها في الأصل مباحة .. لكن إن أدى ذلك إلى اخنلاطها بالرجال .. أو كشف عورتها .. أو مشاهدة الرجال لها وهي تارة تركض وتارة تسقط على الأرض .. وتارة تضحك أو تبكي أو تخاصم لاعبة أخرى .. أو تركب الخيل .. أو تمارس ألعاب الجمباز .. أو المصارعة .. وغير ذلك .. والكاميرات تصور والقنوات تنقل .. فهذا لا يشك عاقل أنه حرام ..

أما لو مارست المرأة الرياضة بين نساء مثلها في مكان مغلق خاص بهن .. فهذا أمر آخر ..

فالأصل في المرأة الستر والعفة ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) .. ( وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ) ..

بل إن مشاركة المرأة في الألعاب الأولمبية العالمية أو المباريات العامة الداخلية أو الخارجية يفضي مع مرور الوقت إلى تساهلها شيئاً فشيئاً بكشف حجابها .. والتوسع بنوع اللباس والستر .. وانحسار اللباس وضيقه مع مرور الوقت .. ولا ينبزني أحد بالتشاؤم فستذكرون ما أقول لكم ..

والله يقول ( وليس الذكر كالأنثى ) .. فليس كل مجال دخله الرجل نقوم بإقحام المرأة فيه ..

والمملكة العربية السعودية دولة لها تميزها في العالم كله .. بل لها خصوصيتها فهي قبلة المسلمين وأصل الإسلام ومهد الرسالة ومهبط الوحي .. ومن حق جميع المسلمين علينا أن يروا منا تمسكا صادقاً بالإسلام .. واحتراماً لتعاليم الشريعة ..

وإن كانت السعودية قد انضمت لمنظمات عالمية وتوقفت عن تطبيق بعض أنظمة هذه المنظمات .. كما هو الحال في انضمام السعودية لمنظمة التجارة العالمية مع تحفظها على بعض بنود المنظمة لمخالفتها تعاليم الإسلام .. فكذلك هو الحال في انضمامنا لدورات الألعاب الأولمبية أو غيرها ..

وأنا هنا أنادي الشاب الصالح الأمير نواف بن فيصل الذي قابلته مراراً .. وجالسته .. ورأيت من لطف تعامله وسموّ أخلاقه .. ما ملأ قلبي بحبه ولساني بشكره .. إلى أن لا يكون باباً يدخل من خلاله المفسدون .. وأنا أجزم أن سموه لا يرضى لابنته ولا زوجته أن تكون من ضمن المشاركات في الألعاب الأولمبية فكذلك ينبغي أن يحرص على ستر وعفة أخواته المسلمات ويمنع ذلك ويمارس أنواع الطرق القانونية لإيقاف مشاركة المرأة في ذلك ..

أسأل الله أن يدي الجميع إلى الحق .. آمين ..

كتبه على عجل/

د.محمد بن عبد الرحمن العريفي

الأستاذ بجامعة الملك سعود

عضو رابطة علماء المسلمين

الرياض 28/12/1432هـ 24/11/2011م

نقلته من موقعه على الفيس بوك

بوعلي2
27-11-2011, 10:20 AM
كلام سليم

الله يحفظ علمائنا ويهدينا جميعا لما يحبه ويرضاه

كازانوفا
27-11-2011, 10:30 AM
ديننا دين رحمه

جزيت خيرا على النقل الطيب

بـنـت ڪرز
27-11-2011, 10:35 AM
اي والله وهو الصاج

انا احب رياضة المصارعه

فرضه لشيوخ
27-11-2011, 11:58 AM
شنو المشكلة في ان المرأه السعودية تشارك في الالومبيادعلى الاقل راح تخفف من الفكره الغبية اللي راسمينها للسعوديه والسعوديات تحديدا .اذا المرأه كانت محتشمه وزيها ساتر والرياضة اللي تمارسها ماتتعدى الرماية ولا تنس الطاولة ولا الشطرنج ..شنووووو المشكلة ..ياخي ذبحتونا تشدد واذبحونا هالناس اللي صارت تفتي في اللي تفهم فيه واللي ماتفهم فيه ..يعني الرياضه حق الرجال صحه وعباده ..اما النسوان مب مشكله خلهم يربربون عشان يزينون ..ياعمي في السعودية النوادي الرياضية مانعينها للحريم ،يقولك يكشفون العوره للمرأه الاجنبيه ،،،،نزين لايكشفون وحطوا عليهم كاميرات وراقبوهم ..فذمتي هالكلام وهالتفكير راح يودرنا ويخلينا فعلا اضحوكة لسكان كوكب الأرض ..سلام

HotBlood
27-11-2011, 12:17 PM
شنو المشكلة في ان المرأه السعودية تشارك في الالومبيادعلى الاقل راح تخفف من الفكره الغبية اللي راسمينها للسعوديه والسعوديات تحديدا .اذا المرأه كانت محتشمه وزيها ساتر والرياضة اللي تمارسها ماتتعدى الرماية ولا تنس الطاولة ولا الشطرنج ..شنووووو المشكلة ..ياخي ذبحتونا تشدد واذبحونا هالناس اللي صارت تفتي في اللي تفهم فيه واللي ماتفهم فيه ..يعني الرياضه حق الرجال صحه وعباده ..اما النسوان مب مشكله خلهم يربربون عشان يزينون ..ياعمي في السعودية النوادي الرياضية مانعينها للحريم ،يقولك يكشفون العوره للمرأه الاجنبيه ،،،،نزين لايكشفون وحطوا عليهم كاميرات وراقبوهم ..فذمتي هالكلام وهالتفكير راح يودرنا ويخلينا فعلا اضحوكة لسكان كوكب الأرض ..سلام

خل بنتك او اختك او امك تشارك بعدين تعال تكلم

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-11-2011, 12:21 PM
والله يقول ( وليس الذكر كالأنثى ) .. فليس كل مجال دخله الرجل نقوم بإقحام المرأة فيه ..

فعلا " كلامه صح 100%

هذي زبدة الكلام

درع الوطن
27-11-2011, 12:25 PM

يعني ذابحك حب السعوديين والسعوديات .. وخايف على مصلحتهم لهادرجه؟؟

يا أخي والله إنك لسوف تحاسب على كل كلمة تدعو فيها إلى الفاحشة ..

هل الإحتشام وترك مايفعله النصارى واليهود من تزيين الأمور لإيقاع المسلمين في شر أعمالهم .. يعتبر غباء ؟؟

ماهو الأفضل بالنسبة لك .. أن يقولوا عنك غبي .. أم تكون من حطب جهنم ؟؟

يقول عز وجل :
{وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} [البقرة: 120].

دااانة قطر
27-11-2011, 12:28 PM
وأنا أجزم أن سموه لا يرضى لابنته ولا زوجته أن تكون من ضمن المشاركات في الألعاب الأولمبية فكذلك ينبغي أن يحرص على ستر وعفة أخواته المسلمات ويمنع ذلك ويمارس أنواع الطرق القانونية لإيقاف مشاركة المرأة في ذلك ..

أسأل الله أن يدي الجميع إلى الحق .. آمين ..

باارك الله فيه
وان شاء الله يلااقي آذان صااغيه وقلوب وااعيه

بوعلي2
27-11-2011, 12:31 PM

ليش زعلان ؟

خلاص ولاتزعل سجل خواتك ومرتك يشاركون :)

فريج النجادة
27-11-2011, 12:32 PM
يعني ذابحك حب السعوديين والسعوديات .. وخايف على مصلحتهم لهادرجه؟؟

يا أخي والله إنك لسوف تحاسب على كل كلمة تدعو فيها إلى الفاحشة ..

هل الإحتشام وترك مايفعله النصارى واليهود من تزيين الأمور لإيقاع المسلمين في شر أعمالهم .. يعتبر غباء ؟؟

ماهو الأفضل بالنسبة لك .. أن يقولوا عنك غبي .. أم تكون من حطب جهنم ؟؟

يقول عز وجل :
{وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ} [البقرة: 120].

الرجال ما يدعو للفاحشة الله يهديك

الموضوع فية وجهة نظر من الصواب

والامر متروك للاسرة هي من تحدد ذالك

كما حصل في دولة قطر عند بعض الاسر

الحميدي911
27-11-2011, 12:42 PM
لماذا حينما يتم طرح أي قضية تتعلق بالمرأة, يتم طرح السؤال (هل ترضاه لأمك؟ هل ترضاه لأختك؟)
هل عدم رضاي عن أمر ما, يعني بطلان الأمر ذاته؟ مثلاً, لو كنت أرفض أن تكشف أختي وجهها فهل هذا يعني أن كشف الوجه باطل؟

fzaa_qatar
27-11-2011, 12:43 PM
النوادي الرياضيه ممنوعه في السعوديه للحريم :omg::omg::omg:
من قال هالكلام
سلامتك ياخوي النوادي الرياضيه للحريم تلاقيها في كل مكان وعليها اقبال عجيب من النساء وطبقوها في بعض المدارس بعد

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-11-2011, 12:59 PM
لماذا حينما يتم طرح أي قضية تتعلق بالمرأة, يتم طرح السؤال (هل ترضاه لأمك؟ هل ترضاه لأختك؟)
هل عدم رضاي عن أمر ما, يعني بطلان الأمر ذاته؟ مثلاً, لو كنت أرفض أن تكشف أختي وجهها فهل هذا يعني أن كشف الوجه باطل؟

اي والله انا استغرب بعد من هالكلام 00

تبون تناقشون ناقشوه بدون اقحام احد من الاهل 000

أنا أحبكم
27-11-2011, 12:59 PM
النوادي الرياضيه ممنوعه في السعوديه للحريم :omg::omg::omg:
من قال هالكلام
سلامتك ياخوي النوادي الرياضيه للحريم تلاقيها في كل مكان وعليها اقبال عجيب من النساء وطبقوها في بعض المدارس بعد

نعم صحيح
هناك نوادي رياضية خاصة بالنساء تابعة للقطاع الخاص ولا تتبع للحكومة
وهي متاحة للتسجيل فيها برسوم مالية

فرضه لشيوخ
27-11-2011, 01:05 PM
خل بنتك او اختك او امك تشارك بعدين تعال تكلم

ماعندي مشكلة ..بنتي عمرها خمس سنوات انشالله ببلش اشاركها في نادي تتعلملها رياضه تفيدها واذا حبت تطور هالموهبة ماعندي مشكله ،وخواتي كبار يعني راحت عليهم ..وماما تعيش انته ياسيدي ...

ثابت
27-11-2011, 01:06 PM

حسستني انك لو تحكم بلد المسلمين بتخليها ما يحتاج 10 على 10 والله من كلامك انك ما تقدر حتى تحكم بيتك اقول نقطنا بسكوتك وعن الهياط

فرضه لشيوخ
27-11-2011, 01:08 PM
باارك الله فيه
وان شاء الله يلااقي آذان صااغيه وقلوب وااعيه

مرتي تلعب تيله الله يسلمك ..وانا زعلان لان معدل الغباء مال بعض الاوادم زايد

مهرة
27-11-2011, 01:30 PM
في ميزان الشيخ الجليل العريفي اهم شي قال كلمته ولا يكووون شيطان أخرس كحال معظم المسؤولين بكل دول الخليج .. الله يجيرنا ويستر علينا يعطيج العافية اختي موضي عالنقل الطيب ..

مستر قطر
27-11-2011, 01:39 PM
اشفيكم هديتوا علي الرجال خلو الموضوع نقاش وحاولوا تقنعونه انه غلط بسلوب صحيح مافيه داعي تقولون له امك وختك
*

مستر قطر
27-11-2011, 01:45 PM
اشفيكم هديتوا علي الرجال خلو الموضوع نقاش وحاولوا تقنعونه انه غلط بسلوب صحيح مافيه داعي تقولون له امك وختك

قووولي فهمني اشلون الوحده بتشارك فالجري ولا السباحه او رفع الاثقال وهي بعباية راس ونقاب ماتخيل وحده تركض بعباية راس هههههههاي
*

Locale
27-11-2011, 01:51 PM
الحلال بين والحرام بين

.

فرضه لشيوخ
27-11-2011, 01:51 PM
*

يارجل مب مشكلة ..انا كان تسائلي واضح ومحدد وماجاوبوني عليه للآن ..اذا كانت الوحدة مستوره وماتلعب رياضة فيها اسفاف مثل الرماية ولا تنس الطاولة ولا غيرة من الرياضات ..محد قالي وين المشكلة ..الضاهر انه نفس ماذكرت في البداية ..هو نسق من التفكير المتشدد القائم على خلفية ثقافية مجتمعية منغلقة ورافضة لأي تطور أو مدنية حقيقية بعيدة عن أفكارهم اللي أصبحت رجعية ..أما ان الردود اللي كانت ضد فكرتي كانت تركز على بسؤالي ترضى هلك او زوجتك او اختك ..الغريب ياخوي ان في أشخاص تظن ان عدم موافقتهم على رأي معين ينسحب بالضرورة على رأي الباقيين واللي في الغالب يكونون صامتيين ،أي انهم ياخذون في رصيد رأيهم رأي الأغلبية الصامتة إنها تأيدهم ..راح تلاحظ اللحين موجة الردود الجاية على كلامي ..راقب وحلل واستنتج

سلام

<اضرب واشرد>
27-11-2011, 02:04 PM

شكلك فاتح جم نسائي ومتوهق ماعندك زباين

:funny::funny:

<اضرب واشرد>
27-11-2011, 02:09 PM

اشدخل !

إذا كنت ترفض اختك تفعل كذا وكذا ، وجيت مثلا المنتدى تزاعق وتطالب النساء بفعل كذا وكذا ، هنا تناقض نريد توضيح له من حضرتك.

فهل يرضى عضو من الأعضاء بخروج أخته على التلفزيون تركض في ملعب ؟

هل عدم رضاي عن أمر ما, يعني بطلان الأمر ذاته؟

الجواب لا ، لكن إن كنت ماترضى شيء لأختك ( مفروض ) ماترضاه لـ ( بنت جاركم )

وإلا .. ضربناك على راسك بعلامة استفهام كبيرة

سهم نيشان
27-11-2011, 02:10 PM
يارجل مب مشكلة ..انا كان تسائلي واضح ومحدد وماجاوبوني عليه للآن ..اذا كانت الوحدة مستوره وماتلعب رياضة فيها اسفاف مثل الرماية ولا تنس الطاولة ولا غيرة من الرياضات ..محد قالي وين المشكلة ..الضاهر انه نفس ماذكرت في البداية ..هو نسق من التفكير المتشدد القائم على خلفية ثقافية مجتمعية منغلقة ورافضة لأي تطور أو مدنية حقيقية بعيدة عن أفكارهم اللي أصبحت رجعية ..أما ان الردود اللي كانت ضد فكرتي كانت تركز على بسؤالي ترضى هلك او زوجتك او اختك ..الغريب ياخوي ان في أشخاص تظن ان عدم موافقتهم على رأي معين ينسحب بالضرورة على رأي الباقيين واللي في الغالب يكونون صامتيين ،أي انهم ياخذون في رصيد رأيهم رأي الأغلبية الصامتة إنها تأيدهم ..راح تلاحظ اللحين موجة الردود الجاية على كلامي ..راقب وحلل واستنتج

سلام
بكتفي بنقل الكلام لعل عقلك يفهم

ومن ذلك ممارسة المرأة للرياضة .. فإنها في الأصل مباحة .. لكن إن أدى ذلك إلى اختلاطها بالرجال .. أو كشف عورتها .. أو مشاهدة الرجال لها وهي تارة تركض وتارة تسقط على الأرض .. وتارة تضحك أو تبكي أو تخاصم لاعبة أخرى .. أو تركب الخيل .. أو تمارس ألعاب الجمباز .. أو المصارعة .. وغير ذلك .. والكاميرات تصور والقنوات تنقل .. فهذا لا يشك عاقل أنه حرام ..

أما لو مارست المرأة الرياضة بين نساء مثلها في مكان مغلق خاص بهن .. فهذا أمر آخر ..

حيهور
27-11-2011, 02:10 PM
الشيخ ماحرم اقروا عدل

الشيخ قال في ضوابط بس

يبي يأكد الضوابط حتى الرجال لهم ضوابط يجب ان تلتزم بها وتطبق

مو بس النساء

اذا توفرت الضوابط الشرعية في عدم كشف العورة وعدم التصوير لان الالعاب تكشف عورات البنات

كلامه واضح ومافترى على احد ولاتشدد هذا الدين

اذا مو عاجبكم الدين دور غيره

طبعا كلامي اوجه للناس الي ماقرت ومافهت او فهت المقالة كما تريد هي

والله يهديكم

<اضرب واشرد>
27-11-2011, 02:15 PM
الشيخ ماحرم اقروا عدل

اعذرهم ماقروا إلا سطر واحد ، واكتبوا لنا عشرين سطر ، في قلوبهم حرّّة يبون يبردون عليها :).

الحميدي911
27-11-2011, 02:23 PM
اشدخل !

إذا كنت ترفض اختك تفعل كذا وكذا ، وجيت مثلا المنتدى تزاعق وتطالب النساء بفعل كذا وكذا ، هنا تناقض نريد توضيح له من حضرتك.

فهل يرضى عضو من الأعضاء بخروج أخته على التلفزيون تركض في ملعب ؟

الجواب لا ، لكن إن كنت ماترضى شيء لأختك ( مفروض ) ماترضاه لـ ( بنت جاركم )

وإلا .. ضربناك على راسك بعلامة استفهام كبيرة

فيه فرق بين (الرضا بالشي) و (صحة الشي), مثلاُ, عدم رضا الزوجة بزواج زوجها من غيرها لايعني عدم صحة (تعدد الزوجات), وعدم رضاي على قطع يد أخي بسبب السرقة لايعني عدم صحة (حد السرقة).. وهكذا. الرضا وعدم الرضا هو معيار (شخصي) يخضع لأمور كثيرة كالعادات والتقاليد والأعراف, وليس معيار (شرعي أو علمي).

@الأدعم@
27-11-2011, 02:25 PM
يسوون مثلنا يجيبون بنات من آسيا وافريقيا ويجنسونهم

غزلان
27-11-2011, 02:26 PM
مافي احلى من رياضة المشي للمرأه من وجهة نظري

فاروع
27-11-2011, 03:01 PM
(( إهدنا الصراط المستقيم ))

موضي قطر
27-11-2011, 03:02 PM
الشيخ الداعية محمد الماجد، يرى أن الحكم الشرعي في مسألة ممارسة المرأة للرياضة يعتمد على كيفية ممارستها لها، فإذا كانت تؤديها وسط مجموعة من النساء وفق الضوابط الشرعية فلا مانع من ذلك، والحكم في ذلك الإباحة، وقد ورد أن عائشة رضي الله عنها سبقت الرسول صلى الله عليه وسلم، مرة، وهو سابقها مرة.

أما بالنسبة لمشاركة المرأة في الألعاب الأولمبية فيتساءل: «كيف ستقوم بممارسة الرياضة وما يترتب عليها من مفاسد ومصالح من حيث اللباس الذي سترتديه؟ وهل ستكشف عورتها، فهي لن ترتدي عباءتها؟ وهل ستسافر بمفردها أم مع محرم؟ وهل ستختلط بالرجال؟.. ومن الممكن أن تكون البداية مباحة، لكنها قد تجر إلى شرّ أكبر وتفتح أبواباً لا يمكننا إغلاقها، لذلك أرى من الأفضل الانسحاب من المشاركة في الأولمبياد».

أفتى الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، المفتي العام للسعودية، بأن المطالبة بإنشاء أندية رياضية وغيرها من الأمور التي ينادي بها مَن ليس عنده قناعة بأخلاق الإسلام، هو إفساد للمرأة وإخراجها عن مقتضى فطرتها وإبعادها عن الحجاب الشرعي. وأوضح أن طريق إفساد الأمة عن طريق إفساد المرأة، ولا شك أن أعداء الإسلام وجهوا سهامهم وأقلامهم ضد المرأة المسلمة، لأنهم يعلمون أنها ما دامت متمسكة بقيمها وأخلاقها وفضائلها، فلن يستطيعوا أن يفسدوا الأمة».

مشاركتهن ليست «حقاً»!

د. نورة السعد لا ترى أي ضرورة شرعية أو اجتماعية من المشاركة النسائية السعودية في الأولمبياد، وتقول: «ليس هناك أهداف سامية من هذه المشاركات، ولا تعد وسيلة تقدم، وأنا أتساءل: هل من أجل حرماننا من الأولمبياد نكسر قواعدنا الشرعية ونستهين بما جاء في آية الحجاب التي تضع الشروط الربانية وليس الأولمبية لما يجب على النساء المسلمات أن يلتزمن به؟ وهل المطالبة الآن بمشاركة المرأة السعودية في الأولمبياد هو «حق» أم هو مخالفة شرعية للآيات وللسنة النبوية؟!»

طبعاً هناك بالتأكيد أراء مؤيده لمشاركة المرأة السعودية في الالولمبياد

الأصيلة
27-11-2011, 03:07 PM

نصير اضحوكة لـ كوكب الأرض
ولا اضحوكة عند الملائكة والملأ الأعلى...
لو كان في ذلك خير للمرأة لأمر به الله والرسول..
لكن معروف خروج المرأة وتبرجها واختلاطها بالرجال
لا يأتي إلا بـا الشر والبلاوي...

Mishari
27-11-2011, 03:11 PM
مووجود نوادي نسائيه وصالات سباحه بعد لا تقعد تخربط من عندك

qatara
27-11-2011, 04:13 PM
يا زمان العجايب

شوي شوي

شطرنج

بعدين

جمباز

بعدين

مناقز ببركه سباحه

كلو شوي شوي

ما نقول الا لحول ولا قوة الا بالله

alma3ani
27-11-2011, 04:31 PM
انا مادري بس متى بنترك اسلوب الشوارع ونرتقي اشوي

مادري هل الدين الي ادافعون عنه علمكم هشي

اقل شي في اداب للحوار اتمنى تتعلمون هشي من سنة نبينا علية الصلاة والسلاة

الشخص الي ذكر لو قريتو رده عدلقالها لو اللعبه محتشمه فليش لا

السؤال ليش المنع او السماح المفروظ يخلون في اشوية مساحة حرية للاسر يختارون الي يناسبهم

انا ما ابي اتطرق لموضوع ثاني بس هشي يشابه سواقة المراة لسياره اذا الموضوع مو حرام وتحت ظوابط خلاص خلو الناس تختار ولا تمنعون من الاساس لان بهشي تحرمون الناس من اقل حرياتهاوهي الاختيار

وبنهاية لو غيرنا سوا شي حرام تراا لا انا ولا انت بنتحاسب بداله

اقل شي كل واحد حر بالي يقوله وماله داعي بعض الكلام الي يحسسنا ان احنا بشارع اقل شي بس اقل شي اشوية احترام لعقولنا لان حتى لو انت تكتب في منتدى فهشي بعد يعبر عن عقليتك وتفكيرك وتربيتك حتى لو ماعرفنا اسمك او هويتك

وبنهاية انا ما اشوف ان الرجال يستاهل كل هلردود لان ما اشوفه دعاء للفحشاه والمنكر كل الي قاله لو في العاب بحتشام فليش لا

والي يقولك الناس اتشوفه وغيره اقوله لو هلك راحو السوق ما بشوفونهم الناس بعدبس بنهاية محافظين على لباسهم وحشمتهم وبدال لا اتقول الناس اتشوفهم ادع الناس يغظون البصر لان الله قال وغظو ابصاركم قبل لا تستحي ان الناس اتشوفهم لازم انت تستحي انك اتشوفهم

انا هذا رايي ويا اكتبو عدل ولا بلاها رد

التميمي 3
27-11-2011, 04:37 PM
شنو المشكلة في ان المرأه السعودية تشارك في الالومبياد على الاقل راح تخفف من الفكره الغبية اللي راسمينها للسعوديه والسعوديات تحديدا .اذا المرأه كانت محتشمه وزيها ساتر والرياضة اللي تمارسها ماتتعدى الرماية ولا تنس الطاولة ولا الشطرنج ..شنووووو المشكلة ..ياخي ذبحتونا تشدد واذبحونا هالناس اللي صارت تفتي في اللي تفهم فيه واللي ماتفهم فيه ..يعني الرياضه حق الرجال صحه وعباده ..اما النسوان مب مشكله خلهم يربربون عشان يزينون ..ياعمي في السعودية النوادي الرياضية مانعينها للحريم ،يقولك يكشفون العوره للمرأه الاجنبيه ،،،،نزين لايكشفون وحطوا عليهم كاميرات وراقبوهم ..فذمتي هالكلام وهالتفكير راح يودرنا ويخلينا فعلا اضحوكة لسكان كوكب الأرض ..سلام

والله ماذبحنا إلا أنت وأشكالك وإنفتاحك الفاشل
مشايخنا مايفتون إلا وهم عندهم علم
وأعتقد مالك علاقه بالسعوديه حتى تتكلم عليهم لأن أفكارك أنت غبيه
أنا من رأيي إنك تصون بيتك من تفكيرك اللي راح تندم بعدين عليه
وإتق الله وخاف ربك لاتجيك عقوبه من رب العالمين

ذيب ازغوى
27-11-2011, 04:40 PM
امتنع عن الرد لان لو رديت راحض يحضرووني

مشكله لاجااك واحد ديوث لابعااد الحدود

ام السعف
27-11-2011, 04:45 PM

هاي كله وما تبي اترد ؟
:secret:

المهم التوجه حاليا في السعودية فتح الأبواب باسم وفق الضوابط الشرعية
وبيصيرون نفس قطر من سنين يوم كانت فكرة دخول المرأة في المنتخبات
مثل تحريم شرب الخمر ،، واليوم كل شي صار عادي حتى لبسوا البنات
ملابس الباليه والسباحة وتناقز كرة ويد وبولينج ،،

ربنا المستعان :(

ابن البيطار
27-11-2011, 05:08 PM
الا شخبار المصخره الي صارت في مهرجان الجنادريه ورقص البنات مع الشباب في الشوارع والاختلاط .

الله يستر على هالمجتمع مايصدق يحصل فرصه بسيطه ومستعد يسوي الي ماستوى في المجتمعات الخليجيه المنفتحه.

hma
27-11-2011, 05:34 PM
الله يجزيه الخير الشيخ محمد العريفي

مافي شي يبدأ مرة وحدة

مثل ما قالوا الأخوة شوي شوي بنبدا بالألعاب البسيطة وحنا رايحيين

وحتى بالألعاب البسيطة بيقولون ليش بناتكم لابسين هاللبس الغريب؟؟!!

اهم شي عندهم البداية وبعدين الوقوع والغرق بالمحرمات

الله يستر على بناتنا وبنات المسلمين جميعا

الله يهدينا ويهديكم

HotBlood
27-11-2011, 07:01 PM
ماعندي مشكلة ..بنتي عمرها خمس سنوات انشالله ببلش اشاركها في نادي تتعلملها رياضه تفيدها واذا حبت تطور هالموهبة ماعندي مشكله ،وخواتي كبار يعني راحت عليهم ..وماما تعيش انته ياسيدي ...

الله يخليها لك ...
طيب في هالحاله قولي ليش كلام الشيخ مضايقك ؟؟!
وين النقاط اللي تخالفه فيه ؟

القحطاني505
27-11-2011, 07:24 PM
الله يجزاك خير يا شيخ محمد

غايه الطواش
27-11-2011, 08:09 PM
فالاخير ..المشاركه اختياريه للبنات ...
الي تبي تشارك والي ماتبي على راحتها...
ماعندي مشكله اشوف البنات مشاركين في البطولات الرياضيه دام هم راضين ....اما احتشام وضوابط ..هاي مساله شخصيه ..

Dmy Enabi
27-11-2011, 09:19 PM

أحييك على عالطرح الرائع بصراحة
أما البعض ( إنا وجدنا آباءنا )

خالـــــد
27-11-2011, 09:31 PM

يا الحميدي هذا السؤال ورد في الحديث الصحيح

عن أبي أمامه قال : إن فتى شابا أتى النبي صلى الله عليه وسلم .. فقال : يا رسول الله ! ائذن لي بالزنا ! فأقبل القوم عليه فزجروه .. وقالوا مه مه ! فقال : ادنه . فدنا منه قريبا . قال : فجلس . قال أتحبه لأمك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لأمهاتهم . قال أفتحبه لابنتك ؟ قال : لا والله يا رسول الله ! جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لبناتهم . قال أتحبه لأختك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لأخواتهم . قال أتحبه لعمتك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لعماتهم . قال أتحبه لخالتك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لخالاتهم . قال : فوضع يده عليه ، وقال : اللهم ! اغفر ذنبه ، وطهر قلبه ، وحصن فرجه . فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء . صححه الألباني..

وبعدين الغرض من السؤال على الاقل لا تشجع على فعل انت تراه عيب على الاقل اسكت

لكن اذا انت تحث الناس عليه فالاولى ان تلتزم به ؟؟؟؟

فنرجو ان نرى حريم المنادين بمشاركة المرأه في الاولمبياد في مقدمة الموكب يلبسون بناطلين وشورتات ويتهزهزون قدام خلق الله

الله المسعان حتى الغيره ماتت في قلوب الشباب

مصيبه !!!!!

رياني رهيب
27-11-2011, 09:33 PM

عجيييب , و انا صارلي ساعه ادور ردك *

خالـــــد
27-11-2011, 09:36 PM

السؤال ليش المنع او السماح المفروظ يخلون في اشوية مساحة حرية للاسر يختارون الي يناسبهم

انا ما ابي اتطرق لموضوع ثاني بس هشي يشابه سواقة المراة لسياره اذا الموضوع مو حرام وتحت ظوابط خلاص خلو الناس تختار ولا تمنعون من الاساس لان بهشي تحرمون الناس من اقل حرياتهاوهي الاختيار

اقل شي كل واحد حر بالي يقوله وماله داعي بعض الكلام الي يحسسنا ان احنا بشارع اقل شي بس اقل شي اشوية احترام لعقولنا لان حتى لو انت تكتب في منتدى فهشي بعد يعبر عن عقليتك وتفكيرك وتربيتك حتى لو ماعرفنا اسمك او هويتك

وبنهاية انا ما اشوف ان الرجال يستاهل كل هلردود لان ما اشوفه دعاء للفحشاه والمنكر كل الي قاله لو في العاب بحتشام فليش لا

والي يقولك الناس اتشوفه وغيره اقوله لو هلك راحو السوق ما بشوفونهم الناس بعدبس بنهاية محافظين على لباسهم وحشمتهم وبدال لا اتقول الناس اتشوفهم ادع الناس يغظون البصر لان الله قال وغظو ابصاركم قبل لا تستحي ان الناس اتشوفهم لازم انت تستحي انك اتشوفهم

خوش اسلوب عليك

الماريّة
27-11-2011, 09:38 PM
الله يجزاه خير الشيخ العريفي

وعساها في ميزان حسناته

والمراه الي حابه تلعب رياضه للياقه البدنية والصحية

تسجل في مراكز خاصه بالنساء او في البيت

مب ضروري انها تشارك في الاولمبياد

والله يصلح الحال

بن مفتاح
27-11-2011, 10:36 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ..

جزاه الله خير شيخنا العريفي .. وما علمناه الا ناصحاً لله ولرسوله .. ولا نُزكي على الله احد ..

الواحد فينا وهو رجال يقول يا الله استرني واستر اولادي قبل بناتي .. واكيد ستر البنت والمرأه اولى .. احنا ما نبي الا الله يسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض ..

اما ان احنا نبدأ بمحاولة تصغير وتسهيل المنكر فذلك ما لا يرضي الله عنا ..

الله سبحانه يقول (( ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ )

وسبحانه جل من قائل لم يقل لا تتبعوا الشيطان .. لأن الشيطان لا يأمرنا بالزنا من اول وهله بل يجعلنا نتساهل في امور دون الزنا كالنظرة والكلمة والخلوة الا ان نقع في الحرام .. واعتقد ان هذا ممكن نطبقه على الرياضة بالنسبة للمرأه .. فاالتساهل يبدأ وتبدأ معها خطوات الشيطان والعياذ بالله ..

ولا ننسى قوله تعالى {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ }

واعتقد ان كلام شيوخ ديننا أولى ان يتبع .. فهم اقدر منا على معرفة الاصلح لنا .. وجزاهم الله عنا كل خير ..

حفظكم الرحمن بحفظه ..

موضي قطر
27-11-2011, 10:56 PM
ضد وبقوة مشاركة النساء في الألعاب الاولمبية وهي مثل

ماقال اغلب الأعضاء تبدي بأشياء بسيطه لين تصل المرأة

إلى منصة السباحة الحرة في المسابح العالمية وطبعا

من غير هدوم :secret:

تحداني
27-11-2011, 10:59 PM
الله يجزاه خير الشيخ العريفي

وعساها في ميزان حسناته

والمراه الي حابه تلعب رياضه للياقه البدنية والصحية

تسجل في مراكز خاصه بالنساء او في البيت

مب ضروري انها تشارك في الاولمبياد

والله يصلح الحال

جملك الله برضاه
هاذي هي زبده الحكايه بدون تفريط او مبالغه او تعقيد

الله يرضى عليج يارب وحج مقبول سيدتي الفاضله

Qtr95
27-11-2011, 11:28 PM
مب غلط إذا المراءة بتمارس الرياضة او الهواية !
لكن الغلط هو ان المرأة لا تلتزم بالزي المحتشم أثناء ممارسة الرياضة ..

وطبعا يعتمد على حسب الرياضة !

Qtr95
27-11-2011, 11:29 PM
انا اقترح ان الدولة تتبنى فكرة الأولمبياد الأسلامية للنساء , بدون تصوير , وبدون وسائل إعلام أثناء المشاركة , وبدون جمهور وعاملين رجال ! :)

لابس بشت
27-11-2011, 11:33 PM
انا مع الرياضه للرجال والنساء

لكن مسابقات رياضيه في الاولمبياد وبضوابط ؟؟؟؟
هذا المستحيل بعينه

جزى الله الشيخ كل الجزاء

ابن قطر
27-11-2011, 11:48 PM
بصراحه احيك فرضة لشيوخ والنعم بالشيوخ

بصراحه كلامك فيه منطق كل شي على المراه حررررررررررررررام

وعلى فكره الفروسيه احلى رياضه وما قصرا الشيوخ سوا لنا احلى مرابط وخيولنا ولا اروع وحتى

على مستوى العالم

اوافقك بضرورة فتح افاق الرياضة للجميع احسن من شوبينك تايم وكرك تايم ونوم تايم وووووووووو تايم

بس ما في صراحه تايم نفس صراحتك فرضة لشيوخ

الجوكر90
28-11-2011, 01:28 AM

سوال
انت ايدك تحكك
ياخي انطر شوي الاعضاء يبدون رايهم وبعدين اكتب رايك
ترى اغلبهم نسوا الموضوع وامسكوا ردك
لو ناطر لين الصفحه الثالثه كنا بنحصل اراء مختلفه
الحين خلاص انسى عشان ردك

بونو
28-11-2011, 02:39 AM
قال الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم : قبح الله من لايغار .
وقال فداه ابي وأمي : لا يدخل ديوثًٌ الجنه .
الموضوع ما يحتاج نقاش يا جماعه ... كل في راسه عقل ونخوه .... ويعرف الزين من الشين .... واللي من طبعه الخنوع ..... لا تستغرب منه اي شي ... حسبي الله على الإمعات من أشباه الرجال !
ضاعوا .... وضيعوا معاهم شوفاتهم ....
لو تذكرون عجايزنا ... تلاقي الوحده بعباية عالراس وبطوله وتمشي بهدوء .... ولو مر جنبها رجال ودها تدخل في الطوفه من شدة الحياء !!!!!!
هم اهل الدين والمروءة .... اللهم اجعلنا منهم .... ولا تجعلنا من من يقول :

Soooooo whaaaaaaatttttt !!!!!!!!!!!!!!!
عادي .... مافي مشكله ....
طاح حظكم اقول ..... وليت امك ابركت عليك يوم انها جابتك .....

واسمحولي .... فيني حره بس بردت شوي

اليحصبي
28-11-2011, 06:41 AM
لو يتم تعديل الخط .. شي طيب

بوالبيض
28-11-2011, 08:30 AM
صح كلام الشيخ لابد من ضوابط اسلاميه لممارسة الرياضه واكيد حق
للمراه الممارسه بس بضوابط اسلاميه 100 بالمئه ..
والله الموفق

شبيه الريح
28-11-2011, 08:31 AM
مقوله سمعتها
لايعيش مبتدع مع حنابله

وفعلا الله ينصر اهل السنه والجماعه

صليب الراي
28-11-2011, 08:35 AM
ضجة اعلامية متوقعة نظراً لحداثة الأمر على الشقيقة السعودية

الأمر حتمي لا رجعة فيه

ورأيي أنني مع ترك المجال لمن ترغب من الفتيات برضا اهلها مشاركتها بألعاب معينة تحبها هي وترغب في تحقيق نتائج جيدة لها

لا مانع لدي

shadad
28-11-2011, 08:47 AM
شنو المشكلة في ان المرأه السعودية تشارك في الالومبياد على الاقل راح تخفف من الفكره الغبية اللي راسمينها للسعوديه والسعوديات تحديدا .اذا المرأه كانت محتشمه وزيها ساتر والرياضة اللي تمارسها ماتتعدى الرماية ولا تنس الطاولة ولا الشطرنج ..شنووووو المشكلة ..ياخي ذبحتونا تشدد واذبحونا هالناس اللي صارت تفتي في اللي تفهم فيه واللي ماتفهم فيه ..يعني الرياضه حق الرجال صحه وعباده ..اما النسوان مب مشكله خلهم يربربون عشان يزينون ..ياعمي في السعودية النوادي الرياضية مانعينها للحريم ،يقولك يكشفون العوره للمرأه الاجنبيه ،،،،نزين لايكشفون وحطوا عليهم كاميرات وراقبوهم ..فذمتي هالكلام وهالتفكير راح يودرنا ويخلينا فعلا اضحوكة لسكان كوكب الأرض ..سلام

سلمت على الرد.

تاجر
28-11-2011, 09:05 AM
مشاركتهن ليست «حقاً»!

د. نورة السعد لا ترى أي ضرورة شرعية أو اجتماعية من المشاركة النسائية السعودية في الأولمبياد، وتقول: «ليس هناك أهداف سامية من هذه المشاركات، ولا تعد وسيلة تقدم، وأنا أتساءل: هل من أجل حرماننا من الأولمبياد نكسر قواعدنا الشرعية ونستهين بما جاء في آية الحجاب التي تضع الشروط الربانية وليس الأولمبية لما يجب على النساء المسلمات أن يلتزمن به؟ وهل المطالبة الآن بمشاركة المرأة السعودية في الأولمبياد هو «حق» أم هو مخالفة شرعية للآيات وللسنة النبوية؟!»

يا سلام على هالكلام

fhd4
28-11-2011, 09:13 AM

عن أبي أمامه قال : إن فتى شابا أتى النبي صلى الله عليه وسلم .. فقال : يا رسول الله ! ائذن لي بالزنا ! فأقبل القوم عليه فزجروه .. وقالوا مه مه ! فقال : ادنه . فدنا منه قريبا . قال : فجلس . قال أتحبه لأمك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لأمهاتهم . قال أفتحبه لابنتك ؟ قال : لا والله يا رسول الله ! جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لبناتهم . قال أتحبه لأختك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لأخواتهم . قال أتحبه لعمتك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لعماتهم . قال أتحبه لخالتك ؟ قال : لا والله ، جعلني الله فداك . قال : ولا الناس يحبونه لخالاتهم . قال : فوضع يده عليه ، وقال : اللهم ! اغفر ذنبه ، وطهر قلبه ، وحصن فرجه . فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء . صححه الألباني..

:nice:

ام الحلوين
28-11-2011, 09:15 AM
والله تفكير جديد وجيل جديد بنتي اول اعدادي جايه تقولي انا بشارك بمسابقة الجري في اسباير الابله تبي تشاركها ابي اقنعها انه مجرد التفكير بهذا خطا لو داخل المدرسه مافي مشكله لكن برااا ؟؟؟

انا اناشد المتفتحين والي تعجبهم الافكار الغربية والانفتاح ارجوووووكم خلونا في حالنا عيالنا امانه نبي نربيهم مثل ماتربينا

يعني مااقول الا الله يستر على بناتنا وعيالنا ويعينا على تربيتهم يارب

aspirin
28-11-2011, 09:53 AM
والله تفكير جديد وجيل جديد بنتي اول اعدادي جايه تقولي انا بشارك بمسابقة الجري في اسباير الابله تبي تشاركها ابي اقنعها انه مجرد التفكير بهذا خطا لو داخل المدرسه مافي مشكله لكن برااا ؟؟؟

انا اناشد المتفتحين والي تعجبهم الافكار الغربية والانفتاح ارجوووووكم خلونا في حالنا عيالنا امانه نبي نربيهم مثل ماتربينا

يعني مااقول الا الله يستر على بناتنا وعيالنا ويعينا على تربيتهم يارب

قسم بالله ما اخليها تطلع برع البيت لقصد الرياضه الا راسها مفصول عن جسدها

الحميدي911
28-11-2011, 10:32 AM

وبعدين الغرض من السؤال على الاقل لا تشجع على فعل انت تراه عيب على الاقل اسكت

لكن اذا انت تحث الناس عليه فالاولى ان تلتزم به ؟؟؟؟

فنرجو ان نرى حريم المنادين بمشاركة المرأه في الاولمبياد في مقدمة الموكب يلبسون بناطلين وشورتات ويتهزهزون قدام خلق الله

الله المسعان حتى الغيره ماتت في قلوب الشباب

مصيبه !!!!!

في هذا الحديث, وهو حديث سنده صحيح. أولاً, الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقصد أن يضع (الرضا) هو معيار (الأحكام). بمعنى أن لايكون حكم الزنا مرتبطاً برضا الناس, فلو أن الشاب رد: (نعم, يا رسول الله, إني أرضاه على أمي و إبنتي, جعلني الله فداك) فلا يعني هذا إباحة الزنا.

ثانياً, الرسول صلى الله عليه وسلم, لم يجعل من (الرضا) معياراً له. مثلاً, الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن (راضياً) على زواج علي بن أبي طالب من غير فاطمة, لكن عدم (رضا) الرسول صلى الله عليه وسلم على هذا الزواج لم يلغي حكم (التعدد).

ثالثاً, الرسول صلى الله عليه وسلم قال للشاب (إدنه) حتى يكون الحوار بينهما بعيداً عن الآخرين, وحتى لا يحرج الشاب أمام الناس. كنت أتمنى لو إقتدى الأخ العريفي بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصح الأمير بالسر, لأن النصيحة في العلن هي بمثابة (تشهير).

المزمجرر
28-11-2011, 10:58 AM
ثالثاً, الرسول صلى الله عليه وسلم قال للشاب (إدنه) حتى يكون الحوار بينهما بعيداً عن الآخرين, وحتى لا يحرج الشاب أمام الناس. كنت أتمنى لو إقتدى الأخ العريفي بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصح الأمير بالسر, لأن النصيحة في العلن هي بمثابة (تشهير).[/size][/QUOTE]

سؤال ياخوي

من راوي هذا الحديث

هل هو الشاب
أم أن الرسول صلى الله عليه وسلم بعد أن ذهب الشاب قال للصحابة لقد قلت له وقال لي
هذه الواقعة حدثت أمام مرأى ومسمع جميع من كان حاضراً من الصحابة
ثم ماأدراك بأن الشيخ لم يقدم النصح قبلها بالسر
اتمنى منك أخيراً توضيح نقطة الخلاف مع الشيخ
هل هو بسبب معارضته لرياضة المرأة إذا كانت بدون ضوابط شرعية
أم بسبب نصحه للأمير بالعلن
أم بسبب بغضك للشيخ نفسه والدليل ( الأخ العريفي )

hamoor4ever
28-11-2011, 10:59 AM

احييك اخوي على الرد ، وصدقني شوف الاراء هاذي راح تتغير عقب 20 سنه او على الاقل في 2022 ممكن تتغير بعد ، لايهمك الردود لانك انت سابق بعض الناس 30 سنه قدام ، اذا كان الرياضه فيها احتشام مثل لعب الشطرنج او رياضه خفيفه من غير اظهار فتنه ليش المنع او التحريم

المزمجرر
28-11-2011, 11:03 AM
احييك اخوي على الرد ، وصدقني شوف الاراء هاذي راح تتغير عقب 20 سنه او على الاقل في 2022 ممكن تتغير بعد ، لايهمك الردود لانك انت سابق بعض الناس 30 سنه قدام ، اذا كان الرياضه فيها احتشام مثل لعب الشطرنج او رياضه خفيفه من غير اظهار فتنه ليش المنع او التحريم

خلاص ياخوي
اذا كان لعب المرأة العاب مثل الشطرنج وغيرها من الالعاب الخفية وأمام العالم مافيه شي
صور لنا .... وهم يلعبون
وخلنا نشوف فنياتهم

بوحارب
28-11-2011, 11:13 AM
امحق مره اللي تلعب قدام الرجال :)

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 11:15 AM
الشيخ ماحرم اقروا عدل

الشيخ قال في ضوابط بس

يبي يأكد الضوابط حتى الرجال لهم ضوابط يجب ان تلتزم بها وتطبق

مو بس النساء

اذا توفرت الضوابط الشرعية في عدم كشف العورة وعدم التصوير لان الالعاب تكشف عورات البنات

كلامه واضح ومافترى على احد ولاتشدد هذا الدين

اذا مو عاجبكم الدين دور غيره

طبعا كلامي اوجه للناس الي ماقرت ومافهت او فهت المقالة كما تريد هي

والله يهديكم

نعم وفعلا احنا نتكلم عن ضوابط ..ضوابط تحكم الكل وتحكم كل شي وتعين كل حد في مكانة وكل قول في حزته ..ضوابط مبنية على العقل والمنطق ياخوي ..

بحرقطر
28-11-2011, 11:38 AM
انا ضد وضد مليون مره مشاركة المرأة المسلمه في الالومبياد والاسباب كثيره.
والشي الثاني ماله داعي نغلط على شخص لمجرد انه خالفنا الراي
وكل واحد له وجهة نظر.

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 11:42 AM
الشيخ الداعية محمد الماجد، يرى أن الحكم الشرعي في مسألة ممارسة المرأة للرياضة يعتمد على كيفية ممارستها لها، فإذا كانت تؤديها وسط مجموعة من النساء وفق الضوابط الشرعية فلا مانع من ذلك، والحكم في ذلك الإباحة، وقد ورد أن عائشة رضي الله عنها سبقت الرسول صلى الله عليه وسلم، مرة، وهو سابقها مرة.

رأي الشيخ محمد الماجد في البداية هو رأي أغلب الناس ان الحكم يعتمد في كيفية ممارسة المرأة للرياضة يعني الوحدة المسترة ميه ميه ماعليها مشاكل ،لكن الفقرة الثانيه يقولها روحي قعدي بيتكم ..
أما بالنسبة لمشاركة المرأة في الألعاب الأولمبية فيتساءل: «كيف ستقوم بممارسة الرياضة وما يترتب عليها من مفاسد ومصالح من حيث اللباس الذي سترتديه؟ وهل ستكشف عورتها، فهي لن ترتدي عباءتها؟ وهل ستسافر بمفردها أم مع محرم؟ وهل ستختلط بالرجال؟.. ومن الممكن أن تكون البداية مباحة، لكنها قد تجر إلى شرّ أكبر وتفتح أبواباً لا يمكننا إغلاقها، لذلك أرى من الأفضل الانسحاب من المشاركة في الأولمبياد».

هو يرى انه من الأفضل الانسحاب من الألومبياد ..وأنا ماعندي تعليق

أفتى الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، المفتي العام للسعودية، بأن المطالبة بإنشاء أندية رياضية وغيرها من الأمور التي ينادي بها مَن ليس عنده قناعة بأخلاق الإسلام، هو إفساد للمرأة وإخراجها عن مقتضى فطرتها وإبعادها عن الحجاب الشرعي. وأوضح أن طريق إفساد الأمة عن طريق إفساد المرأة، ولا شك أن أعداء الإسلام وجهوا سهامهم وأقلامهم ضد المرأة المسلمة، لأنهم يعلمون أنها ما دامت متمسكة بقيمها وأخلاقها وفضائلها، فلن يستطيعوا أن يفسدوا الأمة».

شدتني ياأخوان في كلام الشيخ المفتي انه ذكر ان الرياضة تبعد المرأه عن فطرتها وأيضا عن حجابها الشرعي ..ليش الوحدة اذا شاركت في الألومبياد تفصخ حجابها مادام هي مشاركة في رياضة ماتحتاج تخلع حجابها عشانها والأمثلة كثيرة والرمايه إكزامبل بسيط ..
وأيضا أنا متأكد ان أعداء الإسلام فكروا وحاولوا من أكثر من خمسمئة سنه يخربون الإسلام ويهدونه عن طريق المرأه والأكيد انهم افشلوا والأكيد أيضا انهم لقوا طرق ثانية أشدُ خطرأ وأكثرُ ذكاءً ..د. نورة السعد لا ترى أي ضرورة شرعية أو اجتماعية من المشاركة النسائية السعودية في الأولمبياد، وتقول: «ليس هناك أهداف سامية من هذه المشاركات، ولا تعد وسيلة تقدم، وأنا أتساءل: هل من أجل حرماننا من الأولمبياد نكسر قواعدنا الشرعية ونستهين بما جاء في آية الحجاب التي تضع الشروط الربانية وليس الأولمبية لما يجب على النساء المسلمات أن يلتزمن به؟ وهل المطالبة الآن بمشاركة المرأة السعودية في الأولمبياد هو «حق» أم هو مخالفة شرعية للآيات وللسنة النبوية؟!»
طبعاً هناك بالتأكيد أراء مؤيده لمشاركة المرأة السعودية في الالولمبياد

وبخصوص كلام الدكتورة نوهر السعيد ،حبيت أوضح ان مافي أسمى من أهداف الرياضة ( صحيا وبدنيا وعقليا وماديا ومعنويا وتزيد من تقارب الشعوب وتآلف الدول وهي دعوة للسلام و و و و .. وممكن سيرش بسيط في الغوغل يعطينا أكثر من 4.5 مليون مقالة عن أهداف الرياضة السامية )
بعدين عندي سؤال ثغنتوت منو الدكتورة نورة السعيد ..أها خلاص بشيك في غوغل

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 11:49 AM
يا زمان العجايب

شوي شوي

شطرنج

بعدين

جمباز

بعدين

مناقز ببركه سباحه

كلو شوي شوي

ما نقول الا لحول ولا قوة الا بالله

في ستين سنة ضوئية تفصل بين الجمباز والسباحة وبين الشطرنج يخوي ..الشطرنج رياضة عقلية تحتاج الى الاصابع لتحريك بيادق اللعبة، يعني بقربها لك أكثر مثلها مثل الواحد لما يستعمل الآي باد ..السباحه والجمباز تحتاج الواحد يروح يبدل ثيابة قبل بعدين يبلش اللعبه ..

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 11:52 AM

دائماً هناك عند نهاية الممر نقطة من الضوء ..شكرا أخوي على رأيك المختلف

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 11:55 AM

لاتعليق ..بس على كل حال شكرا لمرورك على ردي وقراءته قراءة متأنيه ...

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 11:59 AM

لا ذيب والله ..واكيد امتناعك عن الرد راح يقلل من أجري ..
نكست تايم حاول أخوي تعلق وترد وتناقش أفكارك أخوي ويانا لأن فعلا النقاش وتبادل الأفكار هو اللي بيطورنا أما السب والشتيمة تراها مب طبايعنا ..

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 12:02 PM
الا شخبار المصخره الي صارت في مهرجان الجنادريه ورقص البنات مع الشباب في الشوارع والاختلاط .

الله يستر على هالمجتمع مايصدق يحصل فرصه بسيطه ومستعد يسوي الي ماستوى في المجتمعات الخليجيه المنفتحه.

الشعب يقول ......الكبت يولد الإنفجاااااار .........

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 12:06 PM
أحييك على عالطرح الرائع بصراحة
أما البعض ( إنا وجدنا آباءنا )

شكراً أخوي

هدوء ردك أكدلي أن الأغلبية الصامته عاقلة

موضي قطر
28-11-2011, 12:08 PM
بعدين عندي سؤال ثغنتوت منو الدكتورة نورة السعيد ..أها خلاص بشيك في غوغل

السيرة الذاتية.
الاسم : د. نورة خالد السعد.
المؤهل :
1. بكالوريوس إدارة أعمال جامعة الملك عبد العزيز بجدة .
2. ماجستير في الأصول الفلسفية والاجتماعية للتربية من جامعة مينيسوتا بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.
3. دكتوراه علم الإجتماع من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض بإمتياز مع مرتبة الشرف الأولى .
4. ** أول سعودية وسعودي يتخصص في ( النظرية الإجتماعية ) في علم الإجتماع.

الوظيفة : حالياً.. أستاذ مساعد بكلية الآداب قسم علم الاجتماع بجامعة الملك عبد العزيز بجدة .
بالإضافة إلى عملها :
1. رئيسة لجنة الارشاد الكاديمي للطالبات المستجدات في قسم الطالبات جامعة الملك عبد العزيز
1. مستشارة غير متفرغة لوزارة العمل والشؤون الإجتماعية .

خبراتها :
1. تدرجت في العمل في المجال التربوي عبر جميع مراحل التعليم .
2. عملت كعضو في مجلس كلية التربية للبنات مدة عشر سنوات.
3. عضوة في اللجنة العليا في جدة خلال حرب الخليج ورئيسة اللجنة الثقافية فيها .
4. عضو مؤس لجمعية الفيصلية الخيرية . مشرفة جميع لجانها ثم نائبة ررئيسة الجمعية ثم رئيسة الجمعية بالنيابة عام 1412هـ .
5. عضو إستشاري لجميع الجمعيات الخيرية النسائية .

المؤتمرات والندوات التي شارت فيها :ـ
1. شاركت في النشاط الثقافي النسائي للمهرجان الوطني الثقافي ( الجنادرية) في ندوة ( التحديات الإجتماعية التي نتواجه المرأة السعودية ) في شهر ذي القعدة عام 1417هـ وفي إعداد وتنفيذ ندوة ( العولمة وآثارها على المجتمع ) في المهرجان الوطني في عام 1420هـ .
2. ندوة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية .( رؤى مستقبلية ) المنعقد في الرياض ، شهر ذي القعدة عام 1418هـ.
3. المشاركة في ( المؤتمر العالي لمئوية المملكة ) الذي عقد في الرياض في شهر شوال عام 1419هـ ببحث عنوانه ( سيسيولوجية العلاقة الأسرية للملك عبد العزيز ).

4. شاركت في ندوة ( تعليم المرأة في المملكة) ببحث عنوانه ( التعليم العالي للمرأة منذ البدايات حتى العصر الحالي )، المنعقد في مكة المكرمة ، شهر ذي الحجة ، عام 1419هـ.
5-شاركت في اللقاء التربوي المنعقد في إدارة تعليم البنات بالقصيم ، بمحاضرتها بعنوان ( تعليم المرأة وآثاره الاجتماعية على الأسرة والمجتمع )، شهر رجب ، عام 1421هـ.
6. شاركت في النشاط الثقافي في الجمعية الخيرية في الجبيل بمحاضرة عنوانها . ( كيف ننمي الوعي بالمسؤولية الإجتماعية )، شهر شعبان ، عام 1421هـ

شهادات التقدير التي حصلت عليها :
حصلت على شهادات تقدير من :
1. صاحب السمو الملكي الأمير / ماجد بن عبد العزيز .
2. مدير تعليم البنات في جدة ومكة المكرمة والقصيم .
3. من مدير مكافحة المخدرات .
4. من جامعة أم القرى بمكة المكرمة .
5. كما حصلت على شهادات تقدير من العديد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء لإسهاماتها الثقافية .
6. إمتد نشاطها الإعلامي والإذاعي على مدى خمسة وعشرين سنة .وتشارك في إعداد بعض البرامج الإذاعية .

مؤلفاتها :
· كتاب ( ربيع الحرف ) صادر عن مؤسسة اليمامة الصحفية .
· كتاب ( التغير الإجتماعي في فكر مالك بن نبي ) ، صادر عن دار النشر السعودية .
· لها تحت الطبع ( دور المرأة في التنمية ).

وهذه صورة لاعبه بحرينيه ما اظن في نظري ان ملابسها محتشمه سواء انها طويله فقط :(

http://up.3ros.net/get-11-2011-6jkjwmfd.jpg (http://up.3ros.net)

hamoor4ever
28-11-2011, 12:12 PM
خلاص ياخوي
اذا كان لعب المرأة العاب مثل الشطرنج وغيرها من الالعاب الخفية وأمام العالم مافيه شي
صور لنا .... وهم يلعبون
وخلنا نشوف فنياتهم

شكلك ماتتابع جرايد او مجلات الصور مليانه ، ماعتقد راح يظر شي لو تطلع صوره لبنت وهي تلعب شطرنج ، يااخي البنت حالها من حال الريال تحب تلعب وتستانس اذا كان بحدود وبأحتشام اما النظر للمرأه بطريقه غريزيه ومختلفه اعتقد هالشي يرجع للشخص نفسه ، المرأه اسمى من انك تنظر لها بالطريقه هاذي , المرأه اصبحت تعمل وتسوق وتبني مجتمع ودوله وتتقلد اكبر المناصب وتشارك الرجال بالحياه ، واصبح الرجل يأخذ رايها بكل شي لانها اصبحت متعلمه ومتثقفه . اما انك تمنع المرأه من الحياه بحجه العادات والتقاليد هاذه شي مرفوض قبل سياقه المرأه الكل يحذر من الفتن والحمدلله الحين مانشوف شي , نفس الشي انت الحين تنظر ان هالشي غلط نتيجه لافكار نفسيه وليس لاسباب واقعيه وموجوده . الحديث يطول عموما والنقاش ماراح يخلص شكرا

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 12:16 PM
بصراحه احيك فرضة لشيوخ والنعم بالشيوخ

بصراحه كلامك فيه منطق كل شي على المراه حررررررررررررررام

وعلى فكره الفروسيه احلى رياضه وما قصرا الشيوخ سوا لنا احلى مرابط وخيولنا ولا اروع وحتى

على مستوى العالم

اوافقك بضرورة فتح افاق الرياضة للجميع احسن من شوبينك تايم وكرك تايم ونوم تايم وووووووووو تايم

بس ما في صراحه تايم نفس صراحتك فرضة لشيوخ

مشكور ابن قطر على ردك ..

يعني في المستقبل الوحده بتحط في البي بي ألومبياد تايم وبين قوسيين ( كوتشينه تايم )
تدري أخوي أنا راح أطرح تساءل مبني على كلامك
متى أخر مره الواحد شاف أهله (وطبعاً مافيها شي الواحد يسأل لأن السؤال مب حرام )،،متى أخر مره الواحد شاف هله يتابعون الألومبياد والمسابقات اللي تصاحبها ..طبعا الاجابات لازم ماتشمل مباريات الريان والعربي ولا نهائي كأس الأمير .........

سلامي عليك

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-11-2011, 12:18 PM
انا اقترح ان الدولة تتبنى فكرة الأولمبياد الأسلامية للنساء , بدون تصوير , وبدون وسائل إعلام أثناء المشاركة , وبدون جمهور وعاملين رجال ! :)

فكرة ممتازة

هذا اذا همهم فعلا" الرقي بالمرأه ومشاركتها الفعّاله بالمجال الرياضي

اما سالفة عروض بهلوانية للنساء على وسائل الاعلام مرفوضه ترى مازلنا في مجتمع محفاظ له قيمه وعاداته وتقاليده00وهذه العادات عمرها ماكانت رجعيه او غبيه مثل ماتفضل احد الاخوه لان الغباء هو استخدام المرأه كسلعة رخيصة وكعرض مبتذل امام وسائل الاعلام تحت منظور التطور بمفهومه الغبي000

مع رأي ولد الكواري اتفق معه 000

للاسف لو اتلاحظون اغلب الدول الخليجية الي اقحموا المرأه في مجالات لاتتناسب معها مادخلوها إلا لجل شوفونا ترانا تطورنا 00يعني مهب لمصلحة المرأه نهائيا" فقط لاجل اعين الاخرين 00

وشكرا"

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 12:19 PM
سوال
انت ايدك تحكك
ياخي انطر شوي الاعضاء يبدون رايهم وبعدين اكتب رايك
ترى اغلبهم نسوا الموضوع وامسكوا ردك
لو ناطر لين الصفحه الثالثه كنا بنحصل اراء مختلفه
الحين خلاص انسى عشان ردك

سوري والله حبيبي السموحه ..بس أنا جديد + مشتط + أول مرة أشارك = عضو خطير

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 12:48 PM
الموضوع ما يحتاج نقاش يا جماعه ... كل في راسه عقل ونخوه .... ويعرف الزين من الشين .... واللي من طبعه الخنوع ..... لا تستغرب منه اي شي ... حسبي الله على الإمعات من أشباه الرجال !
لو تذكرون عجايزنا ... تلاقي الوحده بعباية عالراس وبطوله وتمشي بهدوء .... ولو مر جنبها رجال ودها تدخل في الطوفه من شدة الحياء !!!!!!

الحمدلله أخوي إن حرتك بردت
انشالله دوم مو يوم
وبخصوص عيايزنا ودفاتهم اللي على راسهم ..الله يرحمهم كلهم ..بس أنصحك تمر سوق واقف ولا السيتي ولا اللاند ولاتمشى بالسيارة في الشارع وشوف وراقب الحريم القطريات منهن والأجنبيات وبتكتشف لحالك أخوي اننا في الألفيه الثالثة ،وبالتحديد في الثامن والعشرون من الشهر الحادي عشر من العام الفان وأحدعشر ..الزمن يتقدم ومحد يقدر يوقفه ،ممكن ااحنا نعيد ونزيد في هالنقاش للأبد ومانوصل لشي ..مب غلط الواحد يفكر ويحاول مايردد شعارات نهاية الكون وأن هالأفكار وعدم التشدد هي من دعوات الإنفتاح ..بعدين حتى الإنفتاح مطلوب في عالم اليوم ..

تدري أخوي أحييك بعد على أسلوبك في ابداء الرأي واكتشافك انه في راس كل واعد
عقل وشي جديد يسمى بالخوه ..

ارين
28-11-2011, 12:52 PM
أعتقد هذا من قول الحسن رضي الله عنه
وهذا نصه "أتدعون نساءكم يزاحمن العلوج في الأسواق؟ قبح الله من لا يغار"!!

سلوات عيني ...

في فرق بين المتعه اللي هي زنا وبين المسيار ولا تحطهم في صوب واحد.

المتعه الشيعه الروافض او الزنا : لا شهود ...لا يشترط قبول ولي الامر .. ليس فيه طلاق ...ليس فيه ارث ...وما فيه اثبات نسب يعني لو تعاقب على المراه 20 رجل وحملت يكون النسب بالقرعه هههههه .. دين الروافض فتش وتاكد .

المسيار : فيه شهود ...فيه قبول ولي الامر ..فيه طلاق ....في ارث وفيه اثبات نسب ..الفرق بينه وبين الزواج العادي ان المراه تستغني عن حق النفقه والبيت ولكنها زوجه مثلها مثل ما على غيرها والابن ينسب للاب ويرث منه وجميع ما يترتب من خواص الزواج العادي ينطبق عليه

مذهب الاسلام رفع قدرنا من عبادة الاصنام الى عبادة رب العباد . مذهب الاسلام رفع من كرامة المراه . مذهب الغرب شوة صورة المراه بالافلام الاباحيه والبارات وغيرها الكثير وجعلها سلعة رخيصه تباع مع اي دعايه لساعه او ملابس داخليه او حتى . وما اعتقد الفتاة المسلمه ترضى بمثل هاي المذهب.

صاحيين لك عزيزي وياليت تتثقف شوي تفتح قناة غير الام بي سي اكشن وتفرق بين المتعه والمسيار عشان ما تصير نفس بعض الروافض اللي يبون يدخلون حرام مذهبهم في مذهب اهل السنه والجماعه.

أحييكم على ردودكم الرائعة :nice:

وجزاكم الله كل خير

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 12:53 PM

هدي ياخوي حنا نتناقش هني ..وخذلك حبتين بندول عشان ماتتنرفز ..الله يستر عليك وعلى هلك

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 01:03 PM
السيرة الذاتية.
الاسم : د. نورة خالد السعد.
المؤهل :
1. بكالوريوس إدارة أعمال جامعة الملك عبد العزيز بجدة .
2. ماجستير في الأصول الفلسفية والاجتماعية للتربية من جامعة مينيسوتا بولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية.
3. دكتوراه علم الإجتماع من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض بإمتياز مع مرتبة الشرف الأولى .
4. ** أول سعودية وسعودي يتخصص في ( النظرية الإجتماعية ) في علم الإجتماع.

الوظيفة : حالياً.. أستاذ مساعد بكلية الآداب قسم علم الاجتماع بجامعة الملك عبد العزيز بجدة .
بالإضافة إلى عملها :
1. رئيسة لجنة الارشاد الكاديمي للطالبات المستجدات في قسم الطالبات جامعة الملك عبد العزيز
1. مستشارة غير متفرغة لوزارة العمل والشؤون الإجتماعية .

خبراتها :
1. تدرجت في العمل في المجال التربوي عبر جميع مراحل التعليم .
2. عملت كعضو في مجلس كلية التربية للبنات مدة عشر سنوات.
3. عضوة في اللجنة العليا في جدة خلال حرب الخليج ورئيسة اللجنة الثقافية فيها .
4. عضو مؤس لجمعية الفيصلية الخيرية . مشرفة جميع لجانها ثم نائبة ررئيسة الجمعية ثم رئيسة الجمعية بالنيابة عام 1412هـ .
5. عضو إستشاري لجميع الجمعيات الخيرية النسائية .

المؤتمرات والندوات التي شارت فيها :ـ
1. شاركت في النشاط الثقافي النسائي للمهرجان الوطني الثقافي ( الجنادرية) في ندوة ( التحديات الإجتماعية التي نتواجه المرأة السعودية ) في شهر ذي القعدة عام 1417هـ وفي إعداد وتنفيذ ندوة ( العولمة وآثارها على المجتمع ) في المهرجان الوطني في عام 1420هـ .
2. ندوة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية .( رؤى مستقبلية ) المنعقد في الرياض ، شهر ذي القعدة عام 1418هـ.
3. المشاركة في ( المؤتمر العالي لمئوية المملكة ) الذي عقد في الرياض في شهر شوال عام 1419هـ ببحث عنوانه ( سيسيولوجية العلاقة الأسرية للملك عبد العزيز ).

4. شاركت في ندوة ( تعليم المرأة في المملكة) ببحث عنوانه ( التعليم العالي للمرأة منذ البدايات حتى العصر الحالي )، المنعقد في مكة المكرمة ، شهر ذي الحجة ، عام 1419هـ.
5-شاركت في اللقاء التربوي المنعقد في إدارة تعليم البنات بالقصيم ، بمحاضرتها بعنوان ( تعليم المرأة وآثاره الاجتماعية على الأسرة والمجتمع )، شهر رجب ، عام 1421هـ.
6. شاركت في النشاط الثقافي في الجمعية الخيرية في الجبيل بمحاضرة عنوانها . ( كيف ننمي الوعي بالمسؤولية الإجتماعية )، شهر شعبان ، عام 1421هـ

شهادات التقدير التي حصلت عليها :
حصلت على شهادات تقدير من :
1. صاحب السمو الملكي الأمير / ماجد بن عبد العزيز .
2. مدير تعليم البنات في جدة ومكة المكرمة والقصيم .
3. من مدير مكافحة المخدرات .
4. من جامعة أم القرى بمكة المكرمة .
5. كما حصلت على شهادات تقدير من العديد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي الوزراء لإسهاماتها الثقافية .
6. إمتد نشاطها الإعلامي والإذاعي على مدى خمسة وعشرين سنة .وتشارك في إعداد بعض البرامج الإذاعية .

مؤلفاتها :
· كتاب ( ربيع الحرف ) صادر عن مؤسسة اليمامة الصحفية .
· كتاب ( التغير الإجتماعي في فكر مالك بن نبي ) ، صادر عن دار النشر السعودية .
· لها تحت الطبع ( دور المرأة في التنمية ).

وهذه صورة لاعبه بحرينيه ما اظن في نظري ان ملابسها محتشمه سواء انها طويله فقط :(

http://up.3ros.net/get-11-2011-6jkjwmfd.jpg (http://up.3ros.net)

شكراً على التوضيح أختي موضي وشد إنتباهي ان الماجستير من مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية .. أستغرب من رأي الدكتورة وهي عاشت ودرست في أمريكا وشافت الناس في العالم الجديد كيف عايشيين ..

ثابت
28-11-2011, 01:19 PM
هدي ياخوي حنا نتناقش هني ..وخذلك حبتين بندول عشان ماتتنرفز ..الله يستر عليك وعلى هلك

الله يهديك والله ان اسلوبك يذكرني بحمام القلبي الي على كل موجة نفس الي صار في الدول الي طرحت دكتاتوريتها وصاروا من كانوا يطبلون لهذي الانظمة يتبعون المحتجين و الاحزاب التي معهم اسمع طال عمرك انت طبل للنفتاح ممكن تعرف الانفتاح الي انت تقصدة هذا لو كنت تعرف شنو الانفتاح الي انشحط صوتك بة؟؟

ثاني شي بنصحك نصيحة تراء علماء المسلمين لحمهم مسموم وقد حذرنا الله ورسوله من الوقوع في أعراض المسلمين بشكل عام والعلماء بشكل خاص يليت تشوف نفسك امامهم شنو تكون حتى ما تقول العقول الرجعية وصلنا 2011 والكلام الي ماخوذ خيرة تراء لو توصل 2222 مردك بتندفن تحت التراب وبتحاسب على كل كلمة تقولها حتى لو كنت ماتقصد لنة با اسلوبك ممكن تاثر في ناس ضعفاء وفكرهم محدود

اما بخصوص الاندية ابشرك الحريم الحمدلله في ديارنا وفي دينا مكرمين ومعززين وعندهم الف مليون طريقة يقدرون يمارسون بها الرياضة بعيد عن عيون الذئب وتقدر تشوف حياة الحرمة بالدول المسلمة وتشوفها بالغرب كيف يعاملونها ولا يحشمونها ولا لها قيمة عندهم مثلها مثل الرجال في كل شي وقد توصل الي انهم يعاملونها كالحيوان انا تغربت ايام دراستي وشفتهم معاي بالجامعة البنات كيف كانوا لما يخلصون المحاضرات بالمساء يروحون النوادي الليلية حتى يحصلن قوتهن بنات في سن الورد مراهقات لا لهم توجية ولا لهم من يساندهم

اما بخصوص انك تفتي اسمح لي من تكون انت حتى تفتي وشنو عندك من العلم تراء الفتوة لها اهلها يليت دق بريك وتراجع نفسك لنك محاسب عن كل حرف تكتبة تجدة في صحيفتك يوم الحساب.

الله يهديك

فرضه لشيوخ
28-11-2011, 01:54 PM
الله يهديك والله ان اسلوبك يذكرني بحمام القلبي الي على كل موجة نفس الي صار في الدول الي طرحت دكتاتوريتها وصاروا من كانوا يطبلون لهذي الانظمة يتبعون المحتجين و الاحزاب التي معهم اسمع طال عمرك انت طبل للنفتاح ممكن تعرف الانفتاح الي انت تقصدة هذا لو كنت تعرف شنو الانفتاح الي انشحط صوتك بة؟؟

عذراً أخوي ثابت أحتاج توضح رأيك أكثر هني لوسمحت .. اللي فهمته من هالفقرة انك ضد الثورات العربية وهي مب موضوعنا لان الناس اللي كانوا مع النظام صارتلهم توجهاتهم السياسية والحزبية ..طيب هاي شي طبيعي دام انهم قاموا بثورة وأزاحوا عبئ على صدورهم كان يمنعهم يبدون ارائهم السياسية والحزبية ......

ثاني شي بنصحك نصيحة تراءعلماء المسلمين لحمهم مسموم وقد حذرنا الله ورسوله من الوقوع في أعراض المسلمين بشكل عام والعلماء بشكل خاص يليت تشوف نفسك امامهم شنو تكون حتى ما تقول العقول الرجعية وصلنا 2011 والكلام الي ماخوذ خيرة تراء لو توصل 2222 مردك بتندفن تحت التراب وبتحاسب على كل كلمة تقولها حتى لو كنت ماتقصد لنة با اسلوبك ممكن تاثر في ناس ضعفاء وفكرهم محدود

أنا ماقلت شي في حق حد من علمائناأبدا وممكن ترجع لكلامي وتتأكد ،هناك فرق بين ان يكون عندي رأي في أرائهم أو ان يكونعندي رأي في شخوصهمالمصونه لذا وجب التنويه ..واذا على الموت وان كلنا بنموت في النهاية هذي شي طبيعي ولاجديد فيه ..المهم شلون نعيش وبأي طريقة ...

اما بخصوص الاندية ابشرك الحريم الحمدلله في ديارنا وفي دينا مكرمين ومعززين وعندهم الف مليون طريقة يقدرون يمارسون بها الرياضة بعيد عن عيون الذئب وتقدر تشوف حياة الحرمة بالدول المسلمة وتشوفها بالغرب كيف يعاملونها ولا يحشمونها ولا لها قيمة عندهم مثلها مثل الرجال في كل شي وقد توصل الي انهم يعاملونها كالحيوان انا تغربت ايام دراستي وشفتهم معاي بالجامعة البنات كيف كانوا لما يخلصون المحاضرات بالمساء يروحون النوادي الليلية حتى يحصلن قوتهن بنات في سن الورد مراهقات لا لهم توجية ولا لهم من يساندهم

صديقي العزيز انت رحت بلاد الغرب واطلعت وشفت ، وطلعت بنتيجه مفادها الآتي ان الغرب مايحترم المرأه لان يخليها تشتغل وتصرف على نفسها حسب مافهمت وهاي شي طبيعي انا مو مستغرب ،وبالنسبه للمراهقات اللي بعمر الورد يروحون البارات والنوادي الليليه يلقطون رزقهم فهاي ماله اي علاقه في موضوعنا ومجرد رمي فكره في معرض الحديث ..وعلى فكره النوعيه من التصرفات او ممارسة الرذيله موجوده في شتى بقاع الارض غربيه ولا اسلاميه بدون ذكر دول معينه ..

اما بخصوص انك تفتي اسمح لي من تكون انت حتى تفتي وشنو عندك من العلم تراء الفتوة لها اهلها يليت دق بريك وتراجع نفسك لنك محاسب عن كل حرف تكتبة تجدة في صحيفتك يوم الحساب.

بخصوص اني أفتي ..انا علمي متواضع وما يجوز إني أفتي بس متمسك بحقي في إبداء الرأي ورفض تسلط أي فكره على عقلي بدون إقناع وفطرة سليمه ..
سلمت وسلم ردكياخوي

بومحمد911
28-11-2011, 02:16 PM
جزاك الله خيرا يا شيخ خير جزاء

hamoor4ever
28-11-2011, 02:19 PM
للاسف البعض شطح عن الموضوع ويقارن المومسات بمن تمارس الرياضه ، كون الشخص ابدى رايه لايجب الهجوم عليه وعلى اهله ، والله يستر على الجميع البعض هنا يصادر الاراء وتلاقي اهل بيته مايدري عنهم ، يااخوان ابتعدو عن التجريح والقذف وكلا يبدي رأيه نشوف تقتنع برأي من ولازلت اقول كثير من الشغلات في حياتنا كانت بالسابق مرفوضه وحاليا لايوجد فيها اي اشكال مثل التعليم الجامعي ، سياقه المرأه ، العمل في اماكن شبه مختلطه ، كانت في فتره من الفترات ممنوع الحديث عنها ، برأيي ان المرأه مثل الرجل تماما ، لا اعلم عن الامور في الالمبياد لكن ارى بعض الرياضات تستطيع المرأه ان تشارك فيها مثل لعبه الشطرنج ، السهم ، الرمايه بالسلاح ، غيرهم من الرياضات اللي تستطيع المرأه ان تمارسها بدون اظهار تبرجها واعتقد ممكن ايجاد ملاعب خاصه مع وجود مدربين او حكام من العنصر النسائي . اما حكر معظم الاشياء على الرجل فهو كلام غير واقعي في هالزمن ، واللي يشوف ان المرأه اذا ازالت عبائتها فهي متبرجه فله ان يزور اللاند مارك او فيلاجيو ويشوف ان العبائه مش مقياس ع الاحتشام . بل تجد ان البعض للاسف يلبسون العبائه وهم قمه في التبرج والعكس صحيح

اسمحو لي اخترت لكم احد الصور للاعبه من الامارات وهي تلبس العبائه الخليجيه
http://cdn-wac.emaratalyoum.com/polopoly_fs/1.109265.1271523289!/image/3119664700.jpg

shadad
28-11-2011, 02:28 PM

عذراً أخوي ثابت أحتاج توضح رأيك أكثر هني لوسمحت .. اللي فهمته من هالفقرة انك ضد الثورات العربية وهي مب موضوعنا لان الناس اللي كانوا مع النظام صارتلهم توجهاتهم السياسية والحزبية ..طيب هاي شي طبيعي دام انهم قاموا بثورة وأزاحوا عبئ على صدورهم كان يمنعهم يبدون ارائهم السياسية والحزبية ......

ثاني شي بنصحك نصيحة تراءعلماء المسلمين لحمهم مسموم وقد حذرنا الله ورسوله من الوقوع في أعراض المسلمين بشكل عام والعلماء بشكل خاص يليت تشوف نفسك امامهم شنو تكون حتى ما تقول العقول الرجعية وصلنا 2011 والكلام الي ماخوذ خيرة تراء لو توصل 2222 مردك بتندفن تحت التراب وبتحاسب على كل كلمة تقولها حتى لو كنت ماتقصد لنة با اسلوبك ممكن تاثر في ناس ضعفاء وفكرهم محدود

أنا ماقلت شي في حق حد من علمائناأبدا وممكن ترجع لكلامي وتتأكد ،هناك فرق بين ان يكون عندي رأي في أرائهم أو ان يكونعندي رأي في شخوصهمالمصونه لذا وجب التنويه ..واذا على الموت وان كلنا بنموت في النهاية هذي شي طبيعي ولاجديد فيه ..المهم شلون نعيش وبأي طريقة ...

صديقي العزيز انت رحت بلاد الغرب واطلعت وشفت ، وطلعت بنتيجه مفادها الآتي ان الغرب مايحترم المرأه لان يخليها تشتغل وتصرف على نفسها حسب مافهمت وهاي شي طبيعي انا مو مستغرب ،وبالنسبه للمراهقات اللي بعمر الورد يروحون البارات والنوادي الليليه يلقطون رزقهم فهاي ماله اي علاقه في موضوعنا ومجرد رمي فكره في معرض الحديث ..وعلى فكره النوعيه من التصرفات او ممارسة الرذيله موجوده في شتى بقاع الارض غربيه ولا اسلاميه بدون ذكر دول معينه ..

بخصوص اني أفتي ..انا علمي متواضع وما يجوز إني أفتي بس متمسك بحقي في إبداء الرأي ورفض تسلط أي فكره على عقلي بدون إقناع وفطرة سليمه ..
سلمت وسلم ردكياخوي

البنات اللي يروحون النوادي والبارات وبيوت الرذيله اشلون ما يكونون موضوعنا ؟ انت ما تقول الانفتاح ! الانفتاح انت مو مستسقيه من الغرب ؟ والا من الجيران ؟.. الغرب هاي يوردلك وانت تقول هات . لو الغرب طلع اي شي وادعى الانفتاح كنت انت بتطالب فيه وهاي شي واضح من ردودك . انفتاح الغرب معناته مثلا وهاي واحد منها هو حق تغيير يعني بالعربي لو واحد يبي انه يكون gay او وحده او من طخه مثليي الجنس من حقه وبعد من حقه يطالب بحقوقه . واذا انت رفضت عهاي الشي فانت ضد الانفتاح ! ...وهذا ما يقوله الغرب عن الاسلام بشكل عام ويرد ان نكون نسخه من الغرب نرمي قراننا برع ونجي نحكم قوانيين بشريه من صنع البشر .

ما ابي اطلع برا الموضوع بس انا اشوف لو انك تنقي الصالح من انفتاح الغرب وتجيبه احسن لك ولنا لو انت قايل نبني محطة فضائيه ..نبني مصانع بدال ارسال الاموال لبرا.. . مو مخلي الانفتاح بكبره وجاي تركز على موضوع لعب الحريم وما غيرهم.

قال البخاري: حدثنا سعيد بن أبي مريم، حدثنا أبو غسان، قال: حدثني زيد بن أسلم، عن عطاء بن يسار، عن أبي سعيد أن النبي قال:
« لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر، وذراعا بذراع، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه ».

فقلنا: يا رسول الله اليهود والنصارى؟

قال النبي : « فمن؟ ».

داوم على الصلوات وخصوصا صلاة الفجر نصيحه مني لك هداك الله وهدانا الى طريقه المستقيم .

موضي قطر
28-11-2011, 02:38 PM
شكراً على التوضيح أختي موضي وشد إنتباهي ان الماجستير من مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية .. أستغرب من رأي الدكتورة وهي عاشت ودرست في أمريكا وشافت الناس في العالم الجديد كيف عايشيين ..

يعني عشانها درست في امريكا لازم تتقبل كل شي منهم ؟

وبعدين اكيد ومانزكي على الله احج انها محتشمه الاحتشام الصحيح .. مب تقارنها في رياضة وملابس الرياضة انا مابغيت احط صور ثانية لبعض الرياضيات العرب والمسلمات بالملابس الرياضية اللي يزعمون انها محتشمه كل شي مفصل :secret:
والله العظيم كل شي يعني كل شي :(
بس طويل :weeping:

بونو
28-11-2011, 04:21 PM
الحمدلله أخوي إن حرتك بردت
انشالله دوم مو يوم
وبخصوص عيايزنا ودفاتهم اللي على راسهم ..الله يرحمهم كلهم ..بس أنصحك تمر سوق واقف ولا السيتي ولا اللاند ولاتمشى بالسيارة في الشارع وشوف وراقب الحريم القطريات منهن والأجنبيات وبتكتشف لحالك أخوي اننا في الألفيه الثالثة ،وبالتحديد في الثامن والعشرون من الشهر الحادي عشر من العام الفان وأحدعشر ..الزمن يتقدم ومحد يقدر يوقفه ،ممكن ااحنا نعيد ونزيد في هالنقاش للأبد ومانوصل لشي ..مب غلط الواحد يفكر ويحاول مايردد شعارات نهاية الكون وأن هالأفكار وعدم التشدد هي من دعوات الإنفتاح ..بعدين حتى الإنفتاح مطلوب في عالم اليوم ..

تدري أخوي أحييك بعد على أسلوبك في ابداء الرأي واكتشافك انه في راس كل واعد
عقل وشي جديد يسمى بالخوه ..

اخي الحبيب الله يهدينا وياك ....
اولا ... الحرّه مش منك ! ولا من أمثالك .... حرتي عليكم ... أشلون وصلتوا هالمرحله ؟!
يمكن انت توك صغير في السن وما لحقت على جيل السبعينات والثمانينات اللي صج يعرفون معنى النخوه .... مش الخوه مثل ما تفضلت .... ومب عيب تقول ماعرف .... انعلمك الله يسلمك ....

ثانيا ... اذا كان هدفك الجدال البيزنطي .... ماعتقد هذا المنتدى المحترم مكان مناسب للنقاش ....

اما اذا كان هدفك النقاش البناء .... فيامرحبا .....

باختصار ....

انت عندك خلط شديد بين ماهو ثابت وماهو اجتهادي !
او
انك جاهل بما تكتب وتحاول تغطي الشمس بمنخل !
او
انك تتسلى !
او
انك تتبنى أفكار علمانيه وانت ما تدري مسيكين .... بتوديك بعيد يا بابا .....

فياريت توضح غرضك علشان اعرف أتناقش معاك ....
هل تقتنع بالادله الشرعيه والإفتاء ؟
ولا تفضل آراء الفلاسفة من النصارى والمستشرقين ومن والاهم .... الذين يدعون الى اخراج المراه المسلمه من بيتها وسترها وعفتها ..... لكي تكون سلعه تباع وتشترى ؟
هل انت تشجع على الاختلاط ؟
وهل تشجع وتحب ان حريمنا & حاشا هم & يدورون في سوق واقف امفرعات مع الاجانب ؟
ممكن تعطينا خلفيه عن أفكارك علشان نعرف ماهية شخصيتك ؟

يمكن نطلع إحنا غلط ونستاهل ان ننعت بالمتخلفين والرجعيين .... ويمكن انك تطلع انت الرجال اللي على صواب !

ممكن .... كل شي جائز هالايام ....

تفضل .... المايك معاك

Dmy Enabi
28-11-2011, 04:55 PM

تحياتي
لهالدرجة أخوي ؟؟
عقب يكتبون خبر في الجريدة
قتلها دفاعا عن شرف العائلة
الله يهديك ويصلحك
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم؟

qatara
28-11-2011, 05:35 PM
شكراً أخوي

هدوء ردك أكدلي أن الأغلبية الصامته عاقلة

كيف عرفت انهم اغلبيه ما دامهم صامتون

وحطيت من تفاعلو وياك وعلقو مجانين بعد

فهم مجانين ان صدقوك ان الاغلبيه راضون
الله يصلحنا وياك ويردك للصواب

الخفي
28-11-2011, 05:59 PM
[size="6"]تحياتي
لهالدرجة أخوي ؟؟
عقب يكتبون خبر في الجريدة
قتلها دفاعا عن شرف العائلة
الله يهديك ويصلحك
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم؟[/

size]

-------------------------------------------
يقتلها دفاع عن شرفه ورجولته خير ان يكون

مثلك علماني يلعب بك الغرب يمنه ويسره

قاتلك الله ما اجهلك

الرسول - صلى الله عليه وسلم

قال للصحابه اتعجبون من غيره سعد

والله لانا اغير منه والله اغيرمنا

فهل تريد ان يكون الناس فيهم دياثه مثلك

اعوذ بالله من الخذلان ))

qatara
28-11-2011, 06:07 PM
هذه الغيرة التي ذكرتنا بغيرة سيدنا على رضي الله عنه عندما رأى فاطمة رضي الله عنها وقد وضعت السواك في فمها الطاهر فأنشد قائلا:

حظيت يا عود الأراك بثغرها ... أما خفت يا عود الأراك أراك

الاراك = السواك

وهي سيده نساء الجنه فيخاف ويغار سيدنا علي من السواك
فاين هن من طهرها وعفافها
واين نحن من غيرة
الله و نبينا وصحابته

الخفي
28-11-2011, 06:36 PM
(( البعض هنا يعيش بيننا واسمه اسم مسلم ويتمنى ان يعيش مثل جورج

ومايكل ومثل ماقال عنهم الله في القران ( بعضهم اولياء بعض )

بل انزل سوره كامله في المنافقين وما اكثرهم بينتا ))

qatara
28-11-2011, 06:51 PM
الله يهدينا وياهم للصواب قبل الغرغره وظلمة القبور

أخت التفاؤل
28-11-2011, 07:45 PM
[color="red"]شدتني ياأخوان في كلام الشيخ المفتي انه ذكر ان الرياضة تبعد المرأه عن فطرتها وأيضا عن حجابها الشرعي ..ليش الوحدة اذا شاركت في الألومبياد تفصخ حجابها مادام هي مشاركة في رياضة ماتحتاج تخلع حجابها عشانها والأمثلة كثيرة والرمايه إكزامبل بسيط ..
وأيضا أنا متأكد ان أعداء الإسلام فكروا وحاولوا من أكثر من خمسمئة سنه يخربون الإسلام ويهدونه عن طريق المرأه والأكيد انهم افشلوا والأكيد أيضا انهم لقوا طرق ثانية أشدُ خطرأ وأكثرُ
ذكاءً ..[/color

وهل الحجاب يكون مجرد غطاء للرأس وما علينا من الباقي
ولا له ضوابط شرعية "؟

Southampton
28-11-2011, 08:37 PM
حبيت اشارككم حتى ما أكون شيطان أخرس
أعتقد واضح من اسمي اني من احدى مدن بريطانيا العظمى... وحبيت أضيف اني مرأه ...وين تبون تقحمون المرأه بعد... أكرمها الله بالاسلام .. ووضع لها حقوق وواجبات...اخواني ..انا هنا في أرض الكمال اللي يعتقدها البعض ... أقسم بالله ان حال المرأه هنا يرثى لها ... والحمدلله على النعمه اللي أنا فيها واللي بإذن الله برجع لها.. وأعتقد ان القرآن كامل وشامل ليناسب كل زمان و مكان ...أما (انا على ماكان عليه ابائنا ) فلله الحمد والمنه ..ما وجدناهم الا موحدين ..و ربونا عالشرف و الكرامه ... اعتقد الواحد يرتقي بطرحه ولا نسأل الله له الهدايه أو أن يحمل وزر ما كتب ونواجهه يوم لا ينفع مال ولا بنون...

بوحارب
28-11-2011, 09:02 PM
(( البعض هنا يعيش بيننا واسمه اسم مسلم ويتمنى ان يعيش مثل جورج

ومايكل ومثل ماقال عنهم الله في القران ( بعضهم اولياء بعض )

بل انزل سوره كامله في المنافقين وما اكثرهم بينتا ))

والله انك صادق العقليات صارت علمانية بحته خلاص بعض الناس ماعاد يعرفون الحلال من الحرام الحمدلله والشكر :)

امـ حمد
29-11-2011, 06:35 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

كلام شيخنا العريفي صحيح مائه في المائه

وأقول للأخ فرضه لشيوخ إتق الله في كلامك
والله إنك سوف تحاسب على كل كلمة تدعو فيها إلى الفاحشة