المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الشيعه ؟

SOONALL
27-11-2011, 03:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع للحوار

في زماننا الحين ما صار الواحد يصدق شي الا اذا شافه وحتى لو شافه ممكن يكون صح وممكن كذب ...اما انا بالنسبه لي ماصرت اصدق شي من الاخبار او الانترنت لانه عندي احساس ان في اشياء فيها فربكه وفتن بين الناس والله اعلم

موضوعي يا اخوان
عن الشيعه تتداولني اسأله كثيره حتى لو جاوبتو عليها بكون اختلاف في الجواب منكم مين بوافق ومنكم مين بيعترض
هل الشيعه اخواننا ام اعدائنا ..هل الشيعه جميعهم يغلطون على صحابة الرسول رضي الله عنهم ام فقط نسبه قليله ..هل هذه النسبه القليله تعمل على اثارة الفتنه بين المسلميين...هل مجموعة من مشايخ الشيعه الذين يغلطون الموجودون بالانترنت هم من يضعون فيديوهاتهم في الانترنت لجعل اهل السنه يكرهون الشيعه .. ام هذا صحيح ان الشيعه يكرهون السنه ..هل يقول الشيعه اننا لا نكره اهل السنه وهم يكرهونهم في الاساس.. هل من مشايخ السنه متعصبين ويعممون على اهل الشيعه انهم جميعهم اعداء مما تثير الفتن ...لماذا العداء بيننا وبينهم ..هل من المفروض ان الانسان يتعامل مع جميع الناس بالاحترام سواء كان مسلم او غير مسلم وهل ياتي اخر الزمان المسلميين من السنه والشيعه المخلصيين للدين يتحدون ضد مسيلمه الكذاب ...خلاص راسي عورني من الاساله مع انه معاي كثير من الاسأله ..
انا راي ان الانسان يكون مخلص للدين ويتبع القران الكريم وسنة نبيه

السموحه من الجميع اذا كان الموضوع زعل احد ..وارجو من الاداره الغاء الموضوع اذا هو غير مناسب للطرح..........

كاروهات
27-11-2011, 03:58 PM
طيب انا ابي اسألك
هل السنة اخوانك ولا لاء
هل السنة يغلطون على الصحابة ولا لاء
يعني شرايك انت تسمع شيخ شيعي يسب يقولهم لا تنشرون مثلا
هم يفتخرون بذلك اصلا
اخوي الاحظ اسالتك موجهة للسنة فقط ممكن توجهه للشيعة ايضا
لا تحاتي يا خوي احنا اهل السنة ولله الحمد لا نزعل

ولكننا نرى ونسمع ونتكلم

.خالد
27-11-2011, 03:58 PM
الموضوع بالغالب صراع سياسي بين الحكومات ومن اجل هذا الصراع يستثار الشعوب ،
ومن ناحية اخرى القضية لها بعد تاريخي يمتد الى الفتنة الكبرى التي جرت بين الصحابة رضي الله عنهم .

انا من وجهة نظري ارى ان السني اصبح سنيا لانه ولد من ابويين سنيين والشيعي اصبح شيعيا لانه ولد من ابويين شيعين .... وجنة الله تسع كل مخلوقات الله فلست خائف ان يأخذ احدا مكاني .

كاروهات
27-11-2011, 04:04 PM
الموضوع بالغالب صراع سياسي بين الحكومات ومن اجل هذا الصراع يستثار الشعوب ،
ومن ناحية اخرى القضية لها بعد تاريخي يمتد الى الفتنة الكبرى التي جرت بين الصحابة رضي الله عنهم .

انا من وجهة نظري ارى ان السني اصبح سنيا لانه ولد من ابويين سنيين والشيعي اصبح شيعيا لانه ولد من ابويين شيعين .... وجنة الله تسع كل مخلوقات الله فلست خائف ان يأخذ احدا مكاني .

-- ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين --

واللي يسب الصحابة يخرج من ملة الاسلام يعني في النار

ريتويت
27-11-2011, 04:08 PM
No comment

SOONALL
27-11-2011, 04:09 PM
طيب انا ابي اسألك
هل السنة اخوانك ولا لاء
هل السنة يغلطون على الصحابة ولا لاء
يعني شرايك انت تسمع شيخ شيعي يسب يقولهم لا تنشرون مثلا
هم يفتخرون بذلك اصلا
اخوي الاحظ اسالتك موجهة للسنة فقط ممكن توجهه للشيعة ايضا
لا تحاتي يا خوي احنا اهل السنة ولله الحمد لا نزعل

ولكننا نرى ونسمع ونتكلم

بالنسبه الى ان اهل السنه اخواني هذا شي اكيد وجميع المسلميين .. اما بالنسبه للشيخ الشيعي انا سوالي هل هذا الشيخ هل هو الوحيد خارج عن الشيعه او انه جميعهم يغلطون ..ارجو الجواب على السوال ..بالنسبه اذا في احد موجود في المنتدى شيعي يعطينى رايه وبصراحه ....

Arab!an
27-11-2011, 04:13 PM
من الطبيعي يكون في ناس من الشيعه والسنة مؤزمين ومتطرفين .. امر طبيعي

لكن عتبي على الرموز والمشايخ الذين يتبعون بعلم او بغير علم التوجيه السياسي ويزيدون الامر تعقيد

ROSE
27-11-2011, 05:08 PM
بتكلم عن نفسي

اكثر انسانه يمكن عاشرت الشيعه ،،

ظاهريا وربي احسن منهم مافيه كلام معسول

خاصة وحده كنت شوي واتخذها صديقه كانت زميلة عمل

بس اعوذ بالله من الحق والشر اللي بداخلهم

يضحكون بويهك ويضمرون لك الشر وعرفت هالشي من خلال

زملائي الثانين كانوا يحذروني منها وانا اقول لا مستحيل

لين ماسمعت باذني ،، مسؤولي حزتها كان شيعي

يختلف عنها اختلاف كلي يعني مب كل الشيعه فيهم شر

في منهم ناس مثقفين فاهمين وهذول ندره قليله منهم

ينعدون ع الاصابع ،،

انا تكلمت عن شي عاصرته وشفته

هام السحاب
27-11-2011, 05:10 PM
سؤال بسيط
قد شفت شيخ من اهل السنة والجماعة يسب ويلعن اهل بيت الرسول صلى الله عليه وسلم !!
كم معمم رافضي مايسب ولايلعن صحابة رسول الله وامهات المؤمنين !!
اذا جاوبت على هالسؤالين بتعرف الحقد والكره في قلب من

بوعلي2
27-11-2011, 05:14 PM
الشيعي اذا عادي يعني مب متدين ومايصلي ممكن تعاشره هههههه اهم شي مايقعد بالحسينيات

اما اذا يقعد معاهم بل => تجارب لاتحصى

حتى دخلت حسيناتهم اشوفهم شيسون مع الشيعه (وجه خجول => حب استطلاع)

المهم فيهم الزين والشين بس هم مشكلتهم في خطبهم بالحسينيات قويه نوعا ما فيطلعون وبقلبهم على السنه اشيا

الله المستعان

الخيالة
27-11-2011, 05:44 PM
في ناس انا اعرفهم بس اهمه عاديين يعني لاحظت ان قرانهم هو نفس اللي عندنا مافي اي تغيير فيه صلاة جمعه نفس الشي مثلنا يصلون عادي واللي اعرفهم تري مايدانون هالشيوخ اللي عندهم وكل يوم يقعدون يقولون شي نفس الموضوع اللي من كم يوم حطوا ان في واحد من شيوخهم اسمه جنتي مادري شقايل ومن هالكلام لما سألتهم يقولون احنا بروحنا ماندانيه ومانصدق اللي يقوله ولي نهتم فيه بس في ناس عادي يهتمون فيه بس هاذيله لا حتي قالوا لي اذا نسوي بحث في جوجل بيطلع عنع شكثر مواضيع وكل الايرانيين كاتبين عنه ان مايبونه و كلامه فاضي وماعرف شنو
انا اقول مب كلهم نفس الشي