المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بصراحة، كل يوم تثبت أنها قوية

ابو عبد الرحمن
28-05-2006, 01:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة في ملاحظة أحببت أن أقولها لكم من خلال متابعتي لشركة السلام ألا وانها شركة قوية من حيث التداول بمعنى الكلمة، سبحان الله كا ما يتم عليها عرض يتم سحبه بل وفي أحيان كثيرة يصبح العرض صفريا، وكذلك نسب تداولها اليومي عالي جدا سواء كان السوق نازل أو صاعد وهذا يدل على أنها شركة مرغوب فيها، فهي بصراحة جيدة من حيث المضاربة وكذلك الإستثمار وبالذات في هذه الأسعار الرخيصة.

حمد911
28-05-2006, 01:21 PM

بصراحة في ملاحظة أحببت أن أقولها لكم من خلال متابعتي لشركة السلام ألا وانها شركة قوية من حيث التداول بمعنى الكلمة، سبحان الله كا ما يتم عليها عرض يتم سحبه بل وفي أحيان كثيرة يصبح العرض صفريا، وكذلك نسب تداولها اليومي عالي جدا سواء كان السوق نازل أو صاعد وهذا يدل على أنها شركة مرغوب فيها، فهي بصراحة جيدة من حيث المضاربة وكذلك الإستثمار وبالذات في هذه الأسعار الرخيصة.
من 65 الى 17 وين قوية غير ان جمدو افلوس الاكتتاب من شهر 11 الى شهر 4 تقريبا اللي سوةة احتيال ونصب على الناس:deal:

ابو عبد الرحمن
28-05-2006, 01:27 PM
من 65 الى 17 وين قوية غير ان جمدو افلوس الاكتتاب من شهر 11 الى شهر 4 تقريبا اللي سوةة احتيال ونصب على الناس:deal:

أخب الحبيب حمد بالنسبة لهذا النزول فهناك من الشركات من نزل أكثر من هذا وذلك يرجع لأسباب عدة ليس مجال ذكرها هنا وأنت ربما تعرفها.
وأما بالنسبة لفلوس الإكتتاب فأنا أنصحك التريث في الحكم على الناس وعدم الإستعجال، فلا تنسى قوله تعالى (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد).

أخي الحبيب أنا لا أدافع عنهم أبدا ولكني لا أستطيع أن أتهمهم إلا بعد أن أتأكد تماما أنهم السبب في الأحداث التي جرت.

وجزاك الله خيرا

الأختصاصي
28-05-2006, 01:34 PM
اوشاطرك الرائي اخوي ابو عبدالرحمن ويعطيك الف عافيه
فعلا الشركه قويه وفيها تداولات كثيره سوء في طلوع السوق ام في نزوله .... اما من ناحيه الاستثمار فعلا هي جيده واستثماراتها خارجيه كذلك ..... والامر متروك للمستثمر نفسه

khaldoon
28-05-2006, 01:42 PM
جزاك الله كل خير على هذا الموضوع

انا كنت من قبل مساهم في السلام وما خسرت فيها والحمد لله بس اعتقد ان الشركه ممتازه للمضاربه بالدرجه الاولى وسهمها رخيص جدا

الجوكر
28-05-2006, 02:00 PM

اعتقد انها شركة مضاربه من الدرجه الاولى
اما بخصوص الاستثمار فسأذهب الى الشركات ذات العوائد الجيده

عتيج الصوف
28-05-2006, 02:36 PM
هناك من افضل منها سواء للأستثمار كالبنوك او للمضاربه بروه وناقلات...

الزاجل
28-05-2006, 03:37 PM
هناك من افضل منها سواء للأستثمار كالبنوك او للمضاربه بروه وناقلات...

بالنسبة للاستثمار جميع الاسهم جيدة للاستثمار
اما اذا بنتكلم عن عائد السهم ربما هناك اسهم افضل من السلام
ولكن اسعارها اغلى قياسا مع سعر السلام ..

يعد سهم السلام من الاسهم الممتازة للمضاربة
فهو لا يستقر على اللمت العالي او النازل طوال اليوم
ويتم التدوال فيه في كلا الحالتين صعدوا ونزولا .. ..

تبقى مشكلة السلام القضية الشهيرة المسماة بقضية بو 100 سهم ..

ســـهم
28-05-2006, 03:44 PM
اليوم هي ثالث اكبر شركه في حجم التداول حيث وصل التداول فيها
701 الف سهم

وبناء على هذا التداول فيها فأعتقد ان مستقبلها جيد جدا

وخاصة انها الآن بهذا السعر المغري

...

بـوصـالـح
28-05-2006, 05:51 PM
كل هالكلام

عن السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الزاجل
28-05-2006, 07:56 PM
كل هالكلام

عن السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مراحب بو صالح اليافعي ..
نعم كل هالكلام عن السلام ..
لأنه مثلها مثل الرعاية اللي خصصوا لها اربع مواضيع لما ارتفع من 17 لين 30 ريال
وهي شركة خسرانة .. في حين السلام لما اللحين مب خسرانة شي وبتوزع ارباح ..

بعيد عن التطبيل
فالسلام عليه تداولات من الاسبوع اللي طاف
وتداولاته كبيرة سواء كان السهم في اللمت اب او الدون
وهذه حقيقة مفروغ منها ..

بقي نعرف لماذا كل هذا التداول الكبير على السهم ..

فلنقل ان عائدها غير مجزي ..
فلنقل انه سهم لا يصلح للمضاربة ..
فلنقل ان ارباحها غير مجزية ولا تستحق عناء تقديم طلب للشراء ..
فلنقل ان اصحاب الشركة يضغطون على السهم حتى لا يرتفع
لكي يتم تجميعه من خلال معارفهم على اسعار رخيصة بغرض الدخول
للأنتخابات للعلم انه وفي خلال يومين يتم الشراء باللمت اب ..

فليخبرنا اصحاب الخبرة والمعرفة في المنتدى
لماذا كل هذا التداول على السهم ؟

يمكن نتعرف على اسباب ارتفاع التداول في هالشركة
فإذا في شي ما ندركه خلونا انبيع اسهمنا ونطلع من هالشركة ..

بس

شبيــ الريح ــه
28-05-2006, 08:08 PM
65 الى 17 شركة قويه ؟؟
كم من مستثمر سمع كلام بعض الاخوه السلام والمستقبل واحلام الفتى الطائر والسلام وما ادراك ما السلام وبتسوي وبتوزع وارتفاعات غير مبرره وكل شوي عيسى عبدالسلام يطلع في التلفزيون والجرائد يصرح دشنا عطر شرينا كم كرتون فاين ومن هالكلام المستهلك

بتنزل في سوق دبي ما راح تقل عن الـــ 70 ريال قصوا على الناس

اكبر مضاربين في السلام هم الملاك وجلس الاداره وهذا الكلام ليس من عندي من شخص مقرب لأحد اعضاء مجلس الاداره في السلام هو اللذي يعطي الاوامر للشراء لأشخاص معينيين فقط ويأمر بهد السهم في السوق ليستمر مسلسل الخسائر من عديمي الخبره وصغار المستثمرين ثم يقوم بجمعها مره اخرى

هذا حال السلام خلال العام وكما تعودنا دعايات جرائد اكثر من الفعل

السلام كلام فقط

ابو الاسهم
28-05-2006, 08:16 PM
اعترف انني لم اخسر في حياتي خسارة مثل خسارة السلام ولولاها كان مربحي كبير جداً

بالنسبة للأخوان الذين يعتقدون ان للانتخابات اهميّة فقد جانبهم الصواب لان جميع المرشّحين يملكون القدر الكافي وزيادة من الاسهم ولم تسمح لهم وزارة الاقتصاد بالتصرّف فيها
واعتقد ان شرط الترشيح امتلاك كمّية بسيطة اظن انها عشرة الآف وليس مثل باقي الشركات
والله يكون بعوننا جميعاً

الزاجل
28-05-2006, 08:28 PM
65 الى 17 شركة قويه ؟؟
كم من مستثمر سمع كلام بعض الاخوه السلام والمستقبل واحلام الفتى الطائر والسلام وما ادراك ما السلام وبتسوي وبتوزع وارتفاعات غير مبرره وكل شوي عيسى عبدالسلام يطلع في التلفزيون والجرائد يصرح دشنا عطر شرينا كم كرتون فاين ومن هالكلام المستهلك

بتنزل في سوق دبي ما راح تقل عن الـــ 70 ريال قصوا على الناس

اكبر مضاربين في السلام هم الملاك وجلس الاداره وهذا الكلام ليس من عندي من شخص مقرب لأحد اعضاء مجلس الاداره في السلام هو اللذي يعطي الاوامر للشراء لأشخاص معينيين فقط ويأمر بهد السهم في السوق ليستمر مسلسل الخسائر من عديمي الخبره وصغار المستثمرين ثم يقوم بجمعها مره اخرى

هذا حال السلام خلال العام وكما تعودنا دعايات جرائد اكثر من الفعل

السلام كلام فقط

مراحب شبيه الريح ..
لما تقول لنا ان السلام من 65 لين 17
تذكر ان الناقلات السهم الذهبي واللي العالم حطوا فلوسهم فيه
وصل 70 ريال الصيف اللي طاف ونزل لين 35 ريال من غير
قضية ترنفع عليها .. وكلنا تعلقنا فيه غالبية شعب قطر تعلقوا
بسهم الناقلات اللي طب من 71 ريال الى 30 ما قبل
اعلان تحريمه ..

والإيجارة لما تم تسريب خبر اجتماع للادارة وطار بقدرة قادر
من 40 ريال لين قريب 70 ريال محد تكلم وقال شي ..

الرعاية وصلت لين 120 ريال وهي خسرانة والعالم تعلقوا فيها
ليش كل هذا ؟

فلما تقول لي ان اعضاء مجلس السلام يشترون الأسهم
قول لي انت الدولي الاسلامي من يشتريه ؟
ومن تسبب في ثبات سعر الرعاية على 23 على الرغم من ان
الشركة خسرانة ؟

فموضوع ان اعضاء مجلس ادارة السلام يشترون اسهمهم
الكل يشتري اسهم شركته بكل الطرق .. والشيء هذا مب مقتصر
على شركة السلام ..

اما بخصوص الادراج في سوق دبي
هل صدر تصريح رسمي من الشركة ان عند الادراج في سوق دبي
سوف يصل سعر السهم الى 70 ريال ؟

فمثل هالتوقعات ممكن تسمعها على اي سهم ممكن يندرج
في اي سوق خارجي وخاصة لما يكون السهم منطلق بقوة الى اعلى ..

عطني سهم شركة وصل للاعالي من غير ما يهدون ملاكه السهم
ويتعلق فيه صغار المستثمرين ..

وفي الاخير تقبل تحية مني ..

الزاجل
28-05-2006, 08:36 PM
اعترف انني لم اخسر في حياتي خسارة مثل خسارة السلام ولولاها كان مربحي كبير جداً

بالنسبة للأخوان الذين يعتقدون ان للانتخابات اهميّة فقد جانبهم الصواب لان جميع المرشّحين يملكون القدر الكافي وزيادة من الاسهم ولم تسمح لهم وزارة الاقتصاد بالتصرّف فيها
واعتقد ان شرط الترشيح امتلاك كمّية بسيطة اظن انها عشرة الآف وليس مثل باقي الشركات
والله يكون بعوننا جميعاً

هلا بو الأسهم ..
وخلني اعترف لك اني في البورصة ما ربحت كثر ما ربحت من شركة السلام
والمصرف ..
واني بعمري ما خسرت كثر ما خسرنا كلنا في العائلة بكبرها من الناقلات
وحيطنا اللي ورانا وجدامنا ودخلنا على هالسهم كل ما نزل بهدف انه راح
يعتدل سعره .. تى اني اسهم الاكتتاب راح علينا من كثر الخساير ..
واللحين بعت اللي عندي بخسارة ما يعلمها الا رب العالمين مرضاة لله ..

فهل يحق لي اليوم اذم سهم الناقلات واقط سوقه لأني خسارتي
الكبيرة كانت في هالشركة ؟

فإذا بنينا وجهات انظارنا على اساس خسايرنا في الشركات
عيل اللي خسر في الصناعات يوم شراها فوق 200 ريال
يحق له يذم الشركة .. واللي خسر في المصرف يحق له يذمه ..

حاليا وفي الوضع الحالي ..
ماذا يعيب سهم شركة السلام ؟

ليش كل هذا التحامل على الشركة ؟

قبل ما اعرف البورصة كنت اسمع انها شركة يتلاعبون فيها رعيانها
وان عيال السلام لقعدوا من النوم ارفعوا السهم او قطوه حسب هواهم
ومصلحتهم ..

اليوم اللي كانوا يتكلمون عن السهم بالشكل هذا شروا فيه
و ينصحوننا ان ناخذه .. ليش ؟

لأن ما في فرق كل الشركات تتبع نفس الأسلوب في الربح ..
والأمر مب مقتصر على مجلس ادارة السلام ..

بس

شبيــ الريح ــه
28-05-2006, 08:52 PM
يعطيك العافيه اخوي الزاجل

ما قلت شي انا صراحه اخوي وما اعترض على كلامك ان اغلب الشركات تشتري اسهمها

لكن ليس مثل السلام ولا شغلهم الشغال اسهم الشركه اشخاص معينيين

والله العظيم وانا مسؤل عن كلامي امام الله يوم القيامه انني رأيت وبأم عيني شاشة كمبيوتر عند احد الموظفين في المجموعة وبأسم شخص معين من اللذين يلعبون بالسلام يبيع في اليوم لا يقل عن 200 الى 300 الف سهم كانت الشركة يومها لمت اب ايام الثلاثينات وعند العاشره تماما دخل الشخص المذكور ولم انتبه قال لي الموظيف شوف السلام اشلون بتشتغل الحين واتابع انا وياه من خلال شاشتة جهازه واخذ ينفذ عمليات البيع بالخمسه الف والعشره الى ان وصلت الى اللمت داون وبعدها قام بجمع السهم مره اخرى وعلى هذا الحال كل يوم هذا واحد ممن رايت بعيني ناهيك عن الباقي وهم عباره عن عصابه متخصصه في السلام

انا لا احقد على السلام اخي ولا لي وياها ثأر عشان اتحامل عليها لا والله

لكن من ناحية شرعيه السهم غير محبب ومحرم من قبل كثير من العلماء حتى الشيخ يوسف القرضاوي اللذي يعتبر متساهل نوعما في نظر البعض لم يحللها في احد خطبه العام الماضي لو تذكر في احد خطبه في مسجد عمر ذكر الشركات الحلال ووالشركات التي فيها تطهير والباقي حرام ومن ضمنها السلام

ثاني شي اخي الكريم يتردد في الاوساط المحلية والله اعلم ان السلام تبيع اشياء محرمه او تتاجر في اشياء محرمه مثل خموور الفنادق ما رأيت بعيني والله انما كما يقال ؟؟

انا شخصيا لست مرتاح للسلام كشركة احط فيها ريال واحد وهي ليست حلال

وجة نظر شخصيه لا افرضها على احد والله يوفق الجميع لما فيه الخير

الزاجل
28-05-2006, 09:01 PM

والله العظيم وانا مسؤل عن كلامي امام الله يوم القيامه انني رأيت وبأم عيني شاشة كمبيوتر عند احد الموظفين في المجموعة وبأسم شخص معين من اللذين يلعبون بالسلام يبيع في اليوم لا يقل عن 200 الى 300 الف سهم كانت الشركة يومها لمت اب ايام الثلاثينات وعند العاشره تماما دخل الشخص المذكور ولم انتبه قال لي الموظيف شوف السلام اشلون بتشتغل الحين واتابع انا وياه من خلال شاشتة جهازه واخذ ينفذ عمليات البيع بالخمسه الف والعشره الى ان وصلت الى اللمت داون وبعدها قام بجمع السهم مره اخرى وعلى هذا الحال كل يوم هذا واحد ممن رايت بعيني ناهيك عن الباقي وهم عباره عن عصابه متخصصه في السلام

لكن من ناحية شرعيه السهم غير محبب ومحرم من قبل كثير من العلماء حتى الشيخ يوسف القرضاوي اللذي يعتبر متساهل نوعما في نظر البعض لم يحللها في احد خطبه العام الماضي لو تذكر في احد خطبه في مسجد عمر ذكر الشركات الحلال ووالشركات التي فيها تطهير والباقي حرام ومن ضمنها السلام

ثاني شي اخي الكريم يتردد في الاوساط المحلية والله اعلم ان السلام تبيع اشياء محرمه او تتاجر في اشياء محرمه مثل خموور الفنادق ما رأيت بعيني والله انما كما يقال ؟؟

وجهة نظر شخصيه لا افرضها على احد والله يوفق الجميع لما فيه الخير

هلا شبيه الريح
بخصوص اللاب توب مب بس السلام اللي لهم هالحركة
للأسف الشديد كل الشركات لهم نفس الحركة ..

اما بخصوص تحريم السهم اول مرة اعرف انه محرم
فسهم السلام مثله مثل الصناعات والناقلات في اخراج نسبة التطهير
وشخصيا اتصلت بصندوق الزكاة وعطوني نسبة التطهير ..

وتقدر تتأكد من كلامي هذا من صندوق الزكاة اللي
يدعمهم الدكتور الغرداقي الشريك الأصلي لفضيلة الدكتور يوسف القرضاوي
في اصدار الفتاوى اللي تشمل الشركات اللي عليها تطهير ..
حتى الورقة التي تصدر من صندوق الزكاة متكوب فيها اسم شركة السلام ...

اما بخصوص الخمور سمعنا وما شفنا شي
قالوا انهم يروجون للخمور في فلسطين .. وقالوا انهم يروجون
للخمور في قطر .. ولكن صندوق الزكاة ما اتشوف مثل هالأمور
فمن اتصدق .؟.

الله يبعدنا عن الحرام
هذا احنا ما دخلنا في البنوك الربوية
ولا حتى شركات التأمين لأنها حرام
لكن السلام اول مرة اسمع منك انها حرام ..

وراح اتأكد بإذن الله في اقرب فرصة من كلامك ..

وتحية لك

عتيج الصوف
28-05-2006, 09:21 PM
نقاش ممتع وبارك الله فيكم,وكثر الله من امثالكم حتى تعم الفائده على الجميع ان شاء الله

مصدر رسمي من السلام
28-05-2006, 09:22 PM

وجة نظر شخصيه لا افرضها على احد والله يوفق الجميع لما فيه الخير

الأخ الكريم،

يبدو إنك متدين وتخاف الله. إتق الله فيما تنقل وتقول. جميع معلوماتك خاطئة وملفقة. وكل ماتقوله لم يحدث على الإطلاق. لم يقم عضو مجلس إدارة بالبيع أو الشراء وفقاً لما تقول. وإذا كان عندكم أي دليل أرجو أن تقدمه على هذا المنتدى. أعطني أسم عضو مجلس الإدارة أو التاريخ. وأنا أتكفل بعرض المعلومات إن كانت صحيحة. لم يحدث على الإطلاق أن قام عضو مجلس إدارة بالبيع ثم الشراء والتجميع وفقاً لما تقول. وإنني على علم بكل صفقة يقوم بها كل عضو مجلس إدارة.
الشركة لاتتاجر بالحرام. وحرام عليك أن تردد مثل هذا الكلام قبل أن تتأكد.أرجو أن لاتساهم بحملة الإفتراءات على الشركة.
لم يقم أحد من الشركة بتوقع سعر للسهم نتيجة الإدراج. لم تقم الشركة يوماً ما بنصيحة أحد بالبيع أو الشراء بأي سعر.
الشركة وإدارتها لم تتدخل ولو لمرة واحدة للتأثير على سعر السهم في السوق. من كان لديه معلومات غير الإدعاءات الباطلة فليعرضها، ويدعمها بالدليل والبينة.
جميع المعلوامات التي تنشرها الشركة حقيقة ووفقاً لشروط الشفافية والإفصاح التي يطلبها سوق الدوحة للأوراق المالية.
بكل فخر أقول السلام العالمية رائدة بالشفافية والإفصاح والمساوة في الفرص.

مع أطيب أمنياتي لكم بالتوفيق

الدوحة
28-05-2006, 09:25 PM
الأخ الكريم،

يبدو إنك متدين وتخاف الله. إتق الله فيما تنقل وتقول. جميع معلوماتك خاطئة وملفقة. وكل ماتقوله لم يحدث على الإطلاق. لم يقم عضو مجلس إدارة بالبيع أو الشراء وفقاً لما تقول. وإذا كان عندكم أي دليل أرجو أن تقدمه على هذا المنتدى. أعطني أسم عضو مجلس الإدارة أو التاريخ. وأنا أتكفل بعرض المعلومات إن كانت صحيحة. لم يحدث على الإطلاق أن قام عضو مجلس إدارة بالبيع ثم الشراء والتجميع وفقاً لما تقول. وإنني على علم بكل صفقة يقوم بها كل عضو مجلس إدارة.
الشركة لاتتاجر بالحرام. وحرام عليك أن تردد مثل هذا الكلام قبل أن تتأكد.أرجو أن لاتساهم بحملة الإفتراءات على الشركة.
لم يقم أحد من الشركة بتوقع سعر للسهم نتيجة الإدراج. لم تقم الشركة يوماً ما بنصيحة أحد بالبيع أو الشراء بأي سعر.
الشركة وإدارتها لم تتدخل ولو لمرة واحدة للتأثير على سعر السهم في السوق. من كان لديه معلومات غير الإدعاءات الباطلة فليعرضها، ويدعمها بالدليل والبينة.
جميع المعلوامات التي تنشرها الشركة حقيقة ووفقاً لشروط الشفافية والإفصاح التي يطلبها سوق الدوحة للأوراق المالية.
بكل فخر أقول السلام العالمية رائدة بالشفافية والإفصاح والمساوة في الفرص.

سؤال للمصدر الرسمي للسلام
على اي اساس كان سعر الاكتتاب في شركة السلام 15 ريال لماذا لم يكون 8 ريال مثلا
ومشكور اخوي مصدر رسمي من السلام

tareq_qa
28-05-2006, 09:36 PM
مع احترامي للجميع ما شوف في السلام قوة !! ........

واللمت أب علشان السوق .........أخضر ....

ونسبة التداول والشراء فيه كبير لأن السبب 100% يمكن التملك فيه للأجانب ....

يعني ببساطة لايمكنهم الشراء من الأسهم القيادية أو اسهم المضاربة مثل الناقلات وبروة
الا بنسبة معينة

الدوحة
28-05-2006, 09:46 PM

يعني ببساطة لايمكنهم الشراء من الأسهم القيادية أو اسهم المضاربة مثل الناقلات وبروة
الا بنسبة معينة

عندك المتحدة سوت اكتتاب باربعين ريال زين كم القيمة الدفترية للشركة وعلى اي اساس يحسبون سعر الاكتتاب عندك البنك التجاري الاكتتاب كان بمية وعشرين ريال وقيمة الاكتتاب مليارين ريال عندك المصرف سعر الاكتتاب 120 ريال عندك الدولي سعر الاكتتاب 100 ريال السؤال هو على اي اساس يحسبون سعر الاكتتاب

الزاجل
28-05-2006, 09:53 PM

الا بنسبة معينة

اشلون نسبة تملك الأجانب 100% ممكن تشرح لنا لو سمحت ؟

إنتعاش
28-05-2006, 09:58 PM
ارجو من الاخوان الكرام

المحافظة على لغة الحوار الهادئة والهادفة بنفس الوقت

وعدم التعريض بأي شركة كانت بشكل غير مناسب

بالإمكان التحاور والتناقش وتبيين ايجابيات وسلبيات كل شركة او سهم

من غير التعرض لعبارات غير مناسبة .

اتمنى منكم اخواني الكرام المحافظة على ذلك

تقبلوا احترامي وتقديري

مصدر رسمي من السلام
28-05-2006, 10:28 PM
سؤال للمصدر الرسمي للسلام
على اي اساس كان سعر الاكتتاب في شركة السلام 15 ريال لماذا لم يكون 8 ريال مثلا
ومشكور اخوي مصدر رسمي من السلام

الأخ الكريم،

لقد تم تحديد علاوة الإصدار (5ريالات) بناءً على دراسة أعدتها دار خبرة. وقد أوصت الدراسة على علاوة إصدار أعلى. إلا إن مجلس الإدارة قرر علاوة الإصدار أقل من توصية دار الخبرة. وحدد سعر الإكتتاب بـ 15 ريال. بمعنى أخر لمصلحة المساهم.
لاأدري ماسبب الإفتراض. لكن وفقاً للقانون لايجوز إصدار السهم دون قيمته الأسمية.

ابو عبد الرحمن
28-05-2006, 10:47 PM
أنا أحيي الأخ (مصدر رسمي من السلام) على ردوده المتواصلة والتي تتسم بالهدوء والشفافية وأشكره على ذلك وأتمنى أن يتوفر مصدر رسمي لجميع الشركات المدرجة في البورصة لخدمة المستثمر والمحافظة على الشفافية والوضوح.

وشكرا لكم.

الدوحة
28-05-2006, 11:06 PM
الأخ الكريم،

لقد تم تحديد علاوة الإصدار (5ريالات) بناءً على دراسة أعدتها دار خبرة. وقد أوصت الدراسة على علاوة إصدار أعلى. إلا إن مجلس الإدارة قرر علاوة الإصدار أقل من توصية دار الخبرة. وحدد سعر الإكتتاب بـ 15 ريال. بمعنى أخر لمصلحة المساهم.
لاأدري ماسبب الإفتراض. لكن وفقاً للقانون لايجوز إصدار السهم دون قيمته الأسمية.

اخوي مصدر رسمي من السلام
ممكن توضحلي ( وفقا للقانون لايجوز اصدار السهم دون قيمته الاسمية)

الدوحة
28-05-2006, 11:09 PM
مثلا القيمة السوقية للدولي 190 ريال الحين وسعر الاكتتاب 100 ريال يعني اقل من القيمة السوقية
ومشكور اخوي مصدر رسمي من السلام وفي انتظار التوضيح منك

qatari1
29-05-2006, 02:10 AM
اخوي مصدر رسمي من السلام
ممكن توضحلي ( وفقا للقانون لايجوز اصدار السهم دون قيمته الاسمية)

ببساطة سعر السهم الإسمي هو 10 ريالات، فيجب أن يكون سعر أسهم الاكتتاب الجديدة 10 ريالات أو أكثر.
وكلمة أكثر تعني أن هناك علاوة إصدار تحددها الشركة، ويجب أن توافق على العلاوة وزارة الاقتصاد والتجارة.
فكيف يطالب أحد أن يكون سعر السهم 8 ريالات؟؟؟:confused:

الدوحة
29-05-2006, 04:08 AM
ببساطة سعر السهم الإسمي هو 10 ريالات، فيجب أن يكون سعر أسهم الاكتتاب الجديدة 10 ريالات أو أكثر.
وكلمة أكثر تعني أن هناك علاوة إصدار تحددها الشركة، ويجب أن توافق على العلاوة وزارة الاقتصاد والتجارة.
فكيف يطالب أحد أن يكون سعر السهم 8 ريالات؟؟؟:confused:

مشكور على التوضيح اخوي
خلاص بلاش 8 ريال
10 ريال ونص حلوين
لان الخساير اكثر من الربح
بعطيك مثال
الحين الشخص الي اكتتب في السلام مب شرط انه شاري السهم برخيص
يمكن شاريه بستين ريال ولا بخمسين ريال ولا باربعين ريال ولا بثلاثين ريال
والاكتتاب كان ب 15 ريال وسعر السهم الحين بين 16 و 17 يعني خسران خسران
لا الشركة حققت ارباح كبيرة تدعم السهم
ولا الشركة حافظت على سعرها مرتفع او على الاقل انخفاض معقول مش انخفاض الى قيمة الاكتتاب او اكثر من قيمة الاكتتاب بريال او ريالين
واصلا حتى لو كان الاكتتاب 8 ريال او عشره ريال ونص بعد الي اشترى في هالسهم خسران والاكتتاب ماراح يعوضه الا اذا كان شاري السهم من زمان يوم كان على 8 ريال في السوق وطبعا هذا نادر لان المستثمرين في الاسهم كانوا قليلين
المهم كلامي هذا مش لشركة السلام وبس ولكن المصدر الرسمي من السلام متواصل معانا ونشكره على هالشي ونحب نستفسر منه

وليد
29-05-2006, 07:12 AM

الا بنسبة معينة
للععلم نسبة الاجانب ما زالت لم تغط في جميع الشركات باستثناء الاهلي والمتحدة
وبالتالي هذا ليس له علاقة بحجم التداول على السلام

ابو عبد الرحمن
29-05-2006, 03:56 PM
اليوم السلام يحتل المركز الثالث في أعلى أحجام للتداول بغض النظر عن انخفاضه وذلك بسبب جني الأرباح الكبير الذي حدث للسهم والله أعلم، ونسأل الله تعالى أن يعجل صعوده لمستويات أعلى لكي يعوض الجميع خسائره.