المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفد أعمال إيطالي يبحث في الدوحة اليوم فرص الشراكة مع القطاع



ROSE
28-11-2011, 06:54 AM
1.7 مليار دولار حجم المبادلات التجارية..
آميليتو إمبالوني لـ "الشرق": وفد أعمال إيطالي يبحث في الدوحة اليوم فرص الشراكة مع القطاع الخاص القطري





الشرق القطرية 28/11/2011 Tweet يبحث وفد من رجال الأعمال الإيطاليين اليوم في الدوحة فرص الشراكة والاستثمار والتجارة مع نظرائهم القطريين.

وقال آميليتو إمبالوني مدير اتحاد الشركات الصغرى والمتوسطة في منطقة نوفارا الإيطالية في تصريحات لـ "الشرق" إن الوفد يتكون من نحو 20 شركة تسعى إلى ربط علاقات شراكة مع المؤسسات القطرية سواء بهدف التصدير أو إقامة مشاريع مشتركة، حيث تهتم الشركات بقطاعات المفروشات والمصوغ وتركيب الأرضيات الباركيه وتنقيحات التربينات والأسرة والمفروشات المخملية وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

ولفت إمبالوني إلى تميز قطر بمناخ أعمال سليم قادر على استقطاب الاستثمارات من مختلف العالم، مشيرا في هذا الصدد إلى اطلاع أعضاء الوفد المرافق له على مختلف القوانين المنظمة للاستثمار في قطر بمختلف أبعادها.

وشدد إمبالوني على أهمية الشركات الصغرى والمتوسطة الإيطالية وقدرتها على مواجهة المنافسة العالمية، خاصة في السوق القطري نظرا للجودة العالية التي تتمتع بها هذه المؤسسات، مؤكدا في ذات السياق على متانة الشركات الصغرى والمتوسطة الإيطالية وقدرتها البالغة على التأقلم مع المتغيرات العالمية الأخيرة التي تعصف بالقارة الأوروبية.

وأشار إمبالوني إلى دور المؤسسات الصغرى والمتوسطة الإيطالية وخاصة في إقليم نوفارا، قائلا : من خلال هذه المبادرة نحن نرغب في الاتحاد إلى توسيع فرص الشركات الصغرى والمتوسطة في الأسواق العالمية وخاصة منها الناشئة على غرار السوق القطري التي تستعد لاستضافة كأس العالم للعام 2022 وما يوفره من مشاريع عملاقة في مختلف المجالات.

يذكر أن حجم المبادلات القطرية الإيطالية بلغت في العام 2010 نحو 1.7 مليار دولار تتوزع بين 1.2 مليار دولار حجم واردات قطر من إيطاليا في حين أن حجم صادراتها بلغت 0.5 مليار دولار.