المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشركات تعتزم زيادة حصتها في سوق الإنشاءات القطري



ROSE
28-11-2011, 07:18 AM
الشركات تعتزم زيادة حصتها في سوق الإنشاءات القطري




الدوحة – الراية : تعتزم "بروميديا"، الشركة التابعة لمجموعة "اومنيكس الدولية" الرائدة في مجال توفير حلول نمذجة معلومات المباني ، زيادة حصتها في سوق الإنشاءات المتنامي بسرعة في قطر. وكشفت الشركة عن خططها الرامية إلى زيادة حصتها من السوق القطري وتعزيز تواجدها فيه، لا سيما مع استعداد الدولة لإطلاق مشاريع استثمارية جديدة تصل قيمتها إلى 700 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020، من المتوقع إنفاق 86 مليار دولار منها على تطوير البنى التحتية. وبهدف نشر المزيد من الوعي حول الإمكانيات الهائلة لاستخدام حلول وبرمجيات نمذجة معلومات المباني، عقدت الشركة ندوة تحت عنوان "فعاليات اوتوديسك المباشرة 2011" في فندق "ماريوت" في قطر. ومن المتوقع أن تستفيد العديد من الشركات العاملة في قطر من البيانات الرئيسية، التي تقدمها حلول "أوتوديسك" لنمذجة معلومات المباني، في تحقيق نتائج إيجابية على مستوى أعمالها من حيث الجودة والكفاءة والإنتاجية والاستدامة.

وتعود هذه الإحصاءات المذكورة إلى ما جاء في تقرير صادر عن شركة "فروست آند سوليفان" الرائدة في مجال الأبحات وذكاء الأعمال، والذي يشير أيضاً إلى دور قطر المهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط خلال العقد القادم، إذ من المتوقع نمو قطاع الإنشاء في قطر بنسبة 46 بالمائة خلال السنوات الخمس القادمة مع العلم أن الدولة تحتضن حالياً 1.7 مليون نسمة.
وقال د. جايانت م. ديشباندي، مدير شركة "بروميديا": "في ضوء التطورات المهمة التي يشهدها القطاع الإنشائي في قطر، فإننا على ثقة تامة من اننا سنتمكن من خلال مجموعتنا الواسعة من حلول "أوتوديسك" لنمذجة معلومات المباني من لعب دور رئيسي في استكمال المشاريع الكبرى المقررة استعداداً لفعاليات كأس العالم لكرة القدم في العام 2022