المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرية بروة تمنح المستأجرين شهرين مجاناً



عزوز المضارب
28-11-2011, 11:06 AM
للمحلات التجارية فقط ولا يشمل الشقق السكنية.. قرية بروة تمنح المستأجرين شهرين مجانا بشرط تمديد العقود لسنتين
الدوحة-الشرق:



علمت "الشرق" أن شركة بروة العقارية قررت منح المستأجرين في قرية بروة الواقعة على طريق الدوحة - الوكرة، شهرين مجانا عند قيامهم بتجديد عقودهم بشرط أن يكون التجديد لمدة عامين على الأقل.

وحسب المعلومات التي استقتها الشرق من مصادر مطلعة، فإن عرض الإعفاء المجاني يشمل فقط المحلات التجارية في القرية ولا يشمل الشقق السكنية.


وفي ذات السياق أكد عدد من مستأجري المحلات التجارية في قرية بروة أنه تم إبلاغهم بهذا العرض من خلال شركة وصيف التابعة لمجموعة بروة والتي تتولى إدارة وتسويق وتأجير قرية بروة، مشيرين إلى أن العرض يتضمن منحهم شهرين من دون مقابل في حالة تجديد عقد الإيجار لمدة سنتين.

وأشارت المصادر إلى أنه في حالة رغبة المستأجر تجديد عقد الإيجار لمدة سنة واحدة فقط، فإن شركة وصيف تقوم بدراسة طلبه واتخاذ قرار بمنحه شهرا مجانيا من عدمه، وذلك بناء على عدة عوامل تحددها الشركة.



وتنتهي عقود بعض المستأجرين بنهاية العام الجاري، في حين ترغب قرية بروة بالاحتفاظ بأكبر عدد من المستأجرين للحفاظ على نسبة الإشغال في القرية.


وتبلغ قيمة إيجار المحل التجاري في قرية بروة 10 آلاف ريال شهريا، ويرى بعض المستأجرين أن هذا المبلغ كبير نسبيا، خصوصا وأن المحلات التجارية التي يشغلونا تبعد عدة كيلومترات عن مدينة الدوحة، في حين كانت بعض المحلات تشغل حيزا مهما في شارع مشيرب قبل البدء بتطويره، وهو الشارع الذي يقع في وسط العاصمة.


وقالت مصادر لـ"الشرق" إن الشهرين المجانيين لن يكونا أول شهرين في سنة عقد الإيجار الجديد، بل ستكون هنالك آلية لاحتسابها يتم الاتفاق عليها بين شركة وصيف والمستأجرين كل على حدا.