المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة سعودية تستثمر 4 مليارات ريال في جزيرة ريم بالامارات



نديم
28-05-2006, 05:37 PM
لرياض (رويترز) - صرح مسؤولون بشركة أبراج أبوظبي يوم الاحد بأن الشركة ستستثمر أربعة مليارات ريال (1.07 مليار دولار) في مشروع جزيرة ريم العقاري بأبوظبي والذي تبلغ تكلفته 5.4 مليار دولار مما يجعل الشركة واحدة من المستثمرين الرئيسيين بالمشروع.

وستنفق شركة أبراج أبوظبي المملوكة بالكامل لسعوديين المبلغ في شراء 80 هكتار وانشاء خمسة أبراج يضم كل منها ما بين 40 و68 طابقا على الجزيرة التي ستتسع لاقامة نحو 80 ألف شخص فور استكمالها عام 2012 .

وقال سعيد القحطاني رئيس شركة أبراج أبوظبي للصحفيين "قد يتساءل البعض لماذا اخترنا الاستثمار في أبوظبي تحديدا... نحن مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي نعتبر كل المدن الخليجية هي بيتنا الاول."

وأضاف "وفق دراسة قامت بها ميدل ايست ايكونوميك فقد احتلت أبوظبي صدارة عشر مدن عالمية الاسرع نموا." وأرجع ذلك الى الاستقرار السياسي والامني والنمو المطرد للمدينة مما يدفع بالايجارات للارتفاع بمعدل 20 في المئة سنويا.

ومضى قائلا "بمقارنة بسيطة فان الشقة ذات الثلاث غرف نوم التي تستحق قيمة ايجارية في الرياض بمبلغ 20 ألف ريال لن يتم الحصول على مثيلتها في أبوظبي بأقل من 130 ألف ريال."

وشرعت أبوظبي في عدد من المشروعات العقارية من بينها مشروع جزيرة ريم حيث يمكن للاجانب حيازة عقارات بموجب عقود ايجار لمدة 99 عاما.

وصرح مسؤول بالشركة بأنه تم جمع أموال المشروع من مجموعة من المستثمرين السعوديين.

وتشرف شركة ريم للاستثمار التي تأسست بدعم من 30 مستثمرا اماراتيا من المؤسسات والافراد على تنفيذ مشروع جزيرة ريم.

ويقود بنك الخليج الاول ادارة عملية تمويل المشروع كما يشرف على بيع الوحدات السكنية والادارية بالمشروع.

(الدولار يساوي 3.750 ريال سعودي)

© Reuters 2006. All Rights Reserved