المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مورجان ستانلي يستأنف عمليات تداول البنزين في الشرق الاوسط



ROSE
29-11-2011, 03:41 PM
مورجان ستانلي يستأنف عمليات تداول البنزين في الشرق الاوسط





رويترز 29/11/2011 Tweet قالت مصادر يوم الثلاثاء ان بنك مورجان ستانلي الامريكي استأنف عمليات تداول البنزين في الشرق الاوسط بعد توقف استمر نحو 12 شهرا باستئجاره في الفترة الاخيرة مساحة تخزين تسع 380 ألف برميل في ميناء جبل علي الاماراتي. ورفض مورجان ستانلي التعليق.

وقال متعاملون ان من المتوقع أن يستخدم البنك الامريكي مساحة التخزين للاستفادة من سوق البنزين المزدهرة في المنطقة والتي يقدر حجمها الان بنحو 60 مليار دولار.

وقال متعاملون ان الاستهلاك اليومي للبنزين في الشرق الاوسط يبلغ نحو 4 ر1 مليون برميل.

وقال متعامل مقيم في الشرق الاوسط طلب عدم الكشف عن هويته اذ انه غير مصرح له بالحديث لوسائل الاعلام "في منطقة الخليج وحدها لدينا السعودية والامارات ثم يمكن النظر الى أعمال اتية من شرق افريقيا وحدها ثم هناك العراق. هذا حجم كبير ولعبة مال كبيرة."

وأضاف "كما أن هذا العمل ليس جديدا عليهم فهم على دراية بالمنطقة ولا يحتاجون لاختبار الاجواء ويبنون تجارتهم ببطء."

وسبق لمورجان ستانلي الذي استأجر مساحة التخزين في جبل علي الشهر الماضي أن عمل في المنطقة من قبل ويملك أصول تخزين وصلت سعتها الى 1.5 مليون في 2009 لكنه خرج من هذا النشاط بعد انهاء مشروعه المشترك مع المجموعة البترولية المستقلة الكويتية.

واستمر البنك في تحميل ملايين البراميل من الوقود لتوزيعها في أوروبا.

وتأتي خطوة مورجان ستانلي باستئناف عمليات التداول في الشرق الاوسط التي ينظر اليها باعتبارها تنطوي على مخاطر أكثر من أماكن أخرى - لان تجارة النفط أقل تنظيما في المنطقة - متماشية مع اقبال البنك على المخاطر.