المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيصل بن قاسم: نسعى للاستحواذ على أشهر الفنادق العالمية



ROSE
01-12-2011, 08:36 AM
شارك في تدشين الساعة السويسرية التاريخية أمام فندق دبليو بلندن..
فيصل بن قاسم: نسعى للاستحواذ على أشهر الفنادق العالمية





لندن-هويدا باز:
قال سعادة الشيخ "فيصل بن قاسم آل ثاني" رئيس مجلس ادارة شركة الفيصل القابضة المالكة لفندق "دبليو" في وسط لندن، ان صفقة شراء فندق "دبليو" استغرق الاعداد لها حوالي سنة، لافتا الى ان شركة الفيصل القابضة حريصة على تطوير عملها باستمرار للسعي إلى الحصول على أهم وأشهر الفنادق العالمية في العديد من مدن وعواصم العالم، معتبرا ان ذلك سيكون ركيزة مهمة للشركة في تدعيم مكانتها في السوق التجاري الدولي، وقال ان الشركة تسعى إلى استشراف السوق العقاري البريطاني في الفترة القادمة.

تفاصيل
في تصريحات لـ"الشرق" على هامش تدشين الساعة التاريخية أمام فندق دبليو.. فيصل بن قاسم: نسعى للاستحواذ على أهم وأشهر الفنادق العالمية
محمد بن فيصل: صفقة "دبليو" تجعل حضورنا قويا في السوق العقاري البريطاني
لندن-الشرق:
قال سعادة الشيخ " فيصل بن قاسم آل ثاني " رئيس شركة الفيصل القابضة صاحبة فندق "دبليو" الذي يعد من أشهر الفنادق المخصصة للصفوة ورجال الأعمال في العالم إن المجالات التي تعمل بها شركة الفيصل القابضة متنوعة وتشمل الإنشاءات والعقارات والفندقة والضيافة والمقاولات والنقل والترفيه والتعليم ومجال الخدمات، مضيفا في تصريحات ل"الشرق": "دائما نركز على المناطق الرئيسة والمتميزة في العالم كما يوضح ذلك توجهنا نحو الأصول ذات القيمة العقارية العالية لذا يقع اختيارنا على أفضل المواقع بأشهر العواصم العالمية في حالة شراء الفنادق".
وحول الزمن الذي استغرقته عملية شراء فندق " دبليو" في العاصمة البريطانية لندن، قال: "استغرق ما يقرب من عام ما بين محادثات ونقاشات بشأن شراء هذا الفندق الذي يعد من أميز الفنادق بالمنطقة وسط لندن. والحمد لله قدرنا أن نستحوذ على الفندق في النهاية.
وتابع يقول: "شركة الفيصل حريصة على تطوير عملها باستمرار للسعي إلى الحصول على أهم وأشهر الفنادق العالمية في العديد من مدن وعواصم العالم لأن ذلك سيكون ركيزة هامة لنا في تدعيم مكاننا في السوق التجاري الدولي وحتى الآن نسعى إلى استشراف السوق العقاري البريطاني في الفترة القادمة.
وحول الخدمات التي سيقدمها فندق دبليو إلى بلدية ويستمنستر بوسط لندن، قال الشيخ فيصل: "وفقا لبنود العقد المبرم بيننا وبين مؤسسة " ماكلير أند روشيه" المطور الرئيس للفندق ستقوم إدارة الفندق بصيانة الساعة السويسرية التاريخية الواقعة أمام فندق " دبليو" طوال سنوات امتلاكها للفندق وهي ستشمل الصيانة الدورية للساعة وتنمية المنطقة المحيطة بها لتبقى من أهم المزارات السياحية المهمة بوسط العاصمة البريطانية لندن حيث يفد على المنطقة ما يقرب من 250 ألف سائح يوميا وذلك وفق أحدث الإحصاءات التي قدمتها هيئة السياحة البريطانية.
ومن جانبه قال الشيخ محمد بن فيصل بن قاسم نائب رئيس مجلس إدارة شركة الفيصل إنه نظرا لموقع الفندق المتميز بقلب العاصمة البريطانية لندن وشهرة سلسلة فنادق " دبليو" المخصصة للصفوة في العالم توجهنا إلى شراء هذا الفندق ليكون بمثابة حضور قوي لنا في المستقبل في السوق العقاري البريطاني .
وأشار إلى أن هذا الفندق يعد أول بادرة خير لتوسيع حجم استثماراتنا في العاصمة البريطانية لندن حتى الآن.
ولكننا نسعى إلى المشاركة بحجم أكبر في مجال العقارات في لندن في المستقبل.
وردا على سؤال حول عدد الفنادق التي تمتلكها شركة "الفيصل" قال الشيخ محمد إن شركة الفيصل تمتلك العديد من الفنادق في كل من قطر ومصر ولندن كما تخطط مؤسسة الفيصل لإقامة العديد من المشروعات قريبا في لندن وأوروبا.
فيصل بن قاسم يقيم حفل استقبال بمناسبة شراء فندق "دبليو".."الفيصل القابضة" تشارك في تدشين الساعة السويسرية التاريخية "جكلوكينشبيل" وسط لندن
المنصوري: صفقة "دبليو" إنجاز للتجار القطريين وتؤكد وصولهم للمستوى الدولي
رئيسة بلدية ويستمنستر: فندق "دبليو" سيدخل ضمن الاستعدادات للألعاب الأوليمبية
لندن-الشرق:
شاركت أمس شركة "الفيصل" القطرية القابضة بلدية مدينة "ويستمنستر" البريطانية والسفارة السويسرية لدى المملكة المتحدة الاحتفال الكبير بتدشين ساعة" جلوكينشبيل" السويسرية التاريخية في حي " سويس كورت" بمنطقة " ليستر سكوير" والتي تقع أمام فندق "دبليو بوسط العاصمة البريطانية لندن الذي تملكه شركة الفيصل . ويؤرخ الحفل الذي ضم لفيفا من رجال السلك الدبلوماسي ورجال الأعمال من كل من الجانب القطري والبريطاني والسويسري لعودة الساعة التاريخية للعمل في نفس مكانها التاريخي مرة أخرى بعد غيابها عن المكان لمدة ثلاث سنوات وقد شارك الحضور سعادة السفير القطري لدى المملكة المتحدة السيد "خالد راشد المنصوري".
وقبل تدشين الساعة التاريخية أقام سعادة الشيخ " فيصل بن قاسم آل ثاني " رئيس شركة الفيصل القابضة حفل استقبال خاصا بفندق " دبليو" والذي يعد أحدث الأيقونات التي تمتلكها شركة الفيصل القابضة في لندن بمناسبة شراء المؤسسة للفندق والمساهمة في احتفالات الجانب البريطاني والسويسري لعودة ساعة " جلوكينشبيل" إلى منطقة وسط لندن مرة أخرى كأحد أهم الملامح السياحية التي تتسم بها منطقة وسط لندن.
وألقى سعادة الشيخ" محمد بن فيصل آل ثاني" نائب رئيس مجلس إدارة شركة الفيصل القابضة كلمة رحب فيها بالحضور وأعرب عن سعادته نيابة عن مؤسسة " الفيصل" للمشاركة في هذه الاحتفالية الخاصة بعودة ساعة " جلوكنشبيل" كمعلم هام في منطقة وسط لندن. وقدم سعادة الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني نبذة عن مشروعات الشركة في قطر وجميع أنحاء العالم للتعريف بها أمام الحضور. وقدم كلمة الشيخ " محمد بن فيصل" كلمة عضو مجلس بلدية مدينة " ويستمنستر" " روبرت دافيز" الذي أعرب عن سعادته بالمشاركة في هذه الاحتفالية مع أصحاب فندق " دبليو " الجدد والسفارة السويسرية لدى المملكة المتحدة. وعقب الانتهاء من إلقاء كلمات الترحيب للمشاركين في هذه الاحتفالية. قام سعادة الشيخ " فيصل بن قاسم آل ثاني" رئيس مؤسسة " الفيصل" القطرية القابضة بتقديم هدايا تذكارية إلى عضو مجلس بلدية مدينة ويستمنستر وممثل عن مؤسسة " ماكلير أند روشيه" التي اشترت منها شركة الفيصل فندق " دبليو".
بدء عمل الساعة:
وشارك الشيخ " فيصل بن قاسم آل ثاني والشيخ محمد بن فيصل آل ثاني والسفير القطري لدى المملكة المتحدة السيد " خالد بن راشد المنصوري" والسفير السويسري لدى المملكة المتحدة " أنتون ثالمان" ورئيسة بلدية " مدينة ويستمنستر " السيدة " سوزي بوربريدج" والرئيس السابق لسويسرا أودولف أوجي" في الاحتفالية التي أقيمت أمام فندق " دابليو" بمنطقة " ليستر سكويير " لبدء تشغيل الساعة التاريخية.
وبدأ الحفل بعزف موسيقى لفرقة سويسرية لأهم المقطوعات التراثية لدى الشعب السويسري. ثم أعقب ذلك تشغيل ساعة " جلوكينشبيل" ذات ال27 جرسا وأكثر من 23 مجسما متحركا لشخصيات سويسرية من التراث ويصل ارتفاع الساعة السويسرية إلى 10 أمتار. حيث تعد من أطول الساعات الميدانية في العاصمة البريطانية لندن. وقد قدمها الشعب السويسري إلى بلدية " مدينة ويستمنستر" في الذكرى ال400 للبلدية في عام 1985 واستمر عمل الساعة حتى عام 2008 حيث تم إزالتها من مكانها لإنشاء فندق " دابليو".
الحفل الثاني
وأقامت شركة "الفيصل" القابضة حفل استقبال آخر على شرف السفير السويسري ورئيسة بلدية مدينة ويستمنستر والسفير القطري والعديد من السفراء الأجانب المعتمدين لدى المملكة المتحدة ورجال الأعمال والمسؤولين السويسريين والبريطانيين وذلك في قاعة الاستقبال الكبرى بالدور الأول بفندق " دابليو". وألقى كل من السفير السويسري كلمة شكر لشركة الفيصل لإقامتها حفل الاستقبال بهذه المناسبة المهمة التي توضح علاقة الصداقة بين دول العالم أجمع وليس بين سويسرا وبريطانيا.
وفي تصريحات ل "الشرق" أعرب سعادة السفير القطري لدى المملكة المتحدة السيد " خالد راشد المنصوري" عن سروره لحضور المناسبة وقال للشرق " أنا سعيد بحضور هذه المناسبة التاريخية لنقل الساعة السويسرية إلى منطقة ليستر سكوير وبالقرب من فندق " دبليو" الذي تملكه شركة " الفيصل" القابضة لصاحبها الشيخ " فيصل بن قاسم آل ثاني ".
وأضاف: "كما أنني سعيد لفوز شركة قطرية بهذا الفندق والمجمع التجاري الملحق به. فهذا يعد نصرا للتجار القطريين في طريق وصولهم إلى مستوى التعامل الدولي والتواجد في الساحات التجارية الدولية ".
وأشار المنصوري إلى أن قيام الشركات القطرية بتنويع مصادر دخلها وتنويع استثماراتها سيسهم في تقليل المخاطر في مجال التجارة والأعمال. وأضاف أنه يهنئ مجموعة " الفيصل" بهذا الفندق الذي يعد من أشهر الفنادق الموجهة إلى الصفوة ورجال الأعمال.
ومن جانبها قالت رئيسة بلدية " مدينة ويستمنستر" السيدة " سوزي بوربريدج": "أنا سعيدة بحضور هذه المناسبة التاريخية لعودة الساعة السويسرية إلى بلدية ويستمنستر والشعب البريطاني " وأضافت في حوارها مع الشرق أن بلدية ويستمنستر تدعم كافة المشروعات الاستثمارية الجيدة التي تقام في منطقة وسط لندن حيث يسمح ذلك بتطوير المنطقة تجاريا وسياحيا أيضا. كما ألمحت إلى أنها سعيدة لمقابلة الشيخ " فيصل بن قاسم آل ثاني " رئيس شركة الفيصل" القابضة كأحد رجال الأعمال القطريين. كما أشادت " سوزي" بحكمة الشيخ " فيصل" في اختياره للمشروعات التي يقوم بها وكيفية إدارتها سواء كانت مشروعات استثمارية أو خيرية. كما أضافت " سوزي بور بريدج" أن فندق " دبليو" سيكون ضمن الفنادق التي ستدخل خطة مشروعات استضافة فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية التي ستقام في يونيو من العام القادم في لندن وفق مخطط تطوير منطقة ليستر سكوير بوسط لندن.
وقال " أيان شيابارا" المدير الجديد لفندق " دبليو" بعد شراء شركة الفيصل" القابضة للفندق: "أنا سعيد بالعمل في فندق " دبليو" حيث إنني أتيت منذ شهر وأتمنى أن أستمر في العمل في هذا الفندق ليكون علامة فارقة في مجال الفندقة على مستوى العالم، وقد عملت في إيطاليا ومالطا من قبل وقد أتممت دراستي هنا في العاصمة البريطانية لندن في الثمانينيات".
وأشار أيان شيبارا" في تصريحاته ل"الشرق" إلى أن سلسلة فنادق " دبليو" تهتم بالعادات والتقاليد العربية والشرقية بشكل خاص حيث إن لها العديد من الفروع في الدول العربية ولها تعاملات عديدة مع الدول العربية. وأوضح " أيان شيابارا" أنه سعيد بشراء شركة الفيصل " القطرية لهذا الفندق الذي سيعد من أفضل الفنادق المخصصة لرجال الأعمال والصفوة على مستوى العالم.
تشرف على تشغيله شركة "ستار وود".. شفيق: نسبة الإشغال في الفندق تتراوح بين 90 إلى 100 %
لندن-الشرق:
قال السيد " محمد شفيق" عضو مجلس إدارة شركة " الفيصل" القابضة للشرق " إن الفندق يقوم على تشغيله شركة " ستار وود" أكبر مشغلي العالم في هذا المجال فهذه الشركة تعمل على إدارة كل من الماريوت، الهيلتون، الفورسيزون، شانجريلا، التريدرز، الدبليو، روتانا، والمروب. كما أن لدينا شركة تشرف على إدارة الفندق وتجري المراجعات الدورية على إدارته بشكل دائم.
وأضاف السيد "محمد شفيق" في حواره مع الشرق قائلا "جاء اختيارنا لشراء المبنى بسبب دراسة معمقة للسوق البريطاني بمساعدة كبريات الشركات العالمية في مجال الاستشارات، بالإضافة إلى أن فندق الدبليو يقدم خدمات عالية في مجال الفنادق.
وأشار إلى أن فندق " دبليو" يعد إضافة قوية لمجموعة الشركات الكبرى التي تتعامل معها شركة "الفيصل" مثل الماريوت، شانغريلا، فورسيزون، هيلتون، تريدر، مروب، وغيرها من الشركات.
وأوضح أن شركة الفيصل" دائماً سباقة في تقديم كل جديد في قطر وغيرها، فيعتبر هذا الفندق أول فندق يحمل علامة دبليو في إنجلترا، وقد لاقى إقبالا شديدا من السوق والدليل على ذلك نسبة الإشغال العالية التي تتراوح بين ٩٠-١٠٠٪
وأضاف الشرق قائلا " إلى جانب أن شركة الفيصل تدرس العديد من المشروعات التجارية، الصناعية، العقارية، بالإضافة إلى مجال الفنادق".