المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( حادث )حدث أمام عيني .. فهزني المنظر...ارائكم بهذا الموضوع

عنزي قطر
01-12-2011, 09:01 AM
بقلم الكاتبه القطرية منى الأبرك

حدث أمام عيني .. فهزني المنظر...

منظر مؤلم ومؤسف جداً، اليوم وعند عودتنا أنا وأبني من العمل وعلى الطريق العام لمدينة الوكرة ، حدث حادث دهس على الشارع الآخر. وعند اقترابنا من مكان الحادث، واذا بشيخاً كبيراً ملقى على الأرض ، وهو متقوقع ومن هيئته قد (فارق الحياة)! لا حول ولا قوة الابالله، منظر مؤلم ومؤسف هزْ مشاعرنا وآلمنا كثيرا، وخاصة ان الشيخ الكبير كان يريد قطع الشارع ليصل الى المسجد في الجهة المقابلة ليلحق بالصلاة، ولكن القدر لم يمهله وحدث ما حدث! والذي شدْ انتباهي أيضاً، هو خروج سائق السيارة المتسببة في الحادث من سيارته ، وهو في حالة يعلم بها الله، ركض جهة الرجل ليتأكد من حالته مذهولا ومصدوما! فبالتأكيد هو لم يكنْ يقصد دهسه أو التسبب في أصابته، ولكن قدّر الله!

منذ أيام، وأنا أفكر في كتابة هذا الموضوع المهم، وجاء هذا المنظر أمامي ليحفزنيّ على كتاباته وطرحه عليكم. والموضوع بخصوص " المارة وقاطعيْ الطريق". فلا يكادْ يمر يوم الا ونسمع أو نرى عن حادث دهس! ودائما ما يقعْ اللوم، على سائق المركبة وتهوره، وهو من يتم ايقافه ومحاكمته وتأنيبه، وعليه دفع الدية في حالة وفاة الشخص الذي دهسه وصوم شهرين .... الخ!

وننسى دور هذا المارْ أو قاطع الطريق، وعدم انتباه مما أدى ذلك الى قتله أو أصابته، وضياع مستقبل سائق السيارة. نعمْ، هؤلاء المارة أو قاطعي الطريق، عليهم جزء من المسؤولية، فعدم مبالاتهم ، وانتباههم تتسبب في قتلهم. وكثير ما أرى وخاصة عند اشارات المرور، الكثير منهم لا يتقيد بالاشارات المخصصة بالمارة ونجده يعبرْ الطريق من أي مكان وبشكل مفاجئ وخطر وبين السيارات. وخاصة في فترة الليل، وأغلبهم من العمالة ونجدهم يرتدون ملابسا قاتمه مما يصعب على السائقين رؤيتهم وتمييزهم. قال تعالى : (وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ) البقرة 195 ، صدق الله العظيم ، وما يقوم به هؤلاء هي التهلكة بقلة الاهتمام وعدم الانتباه.

موضوع مهم جدا، ويحتاج دراسة واهتمام من الجهات المختصة، كإدارة المرور ووزارة البلدية ، بحيث يتم تخصيص أماكن للعبور كجسور مثلاً، وخاصة في الاماكن التي تتواجد بها أماكن حيوية ومهمة كالمساجد ، والمحلات والاسواق، كما يجب أن توضع المطبات التي من شأنها تخفيف السرعه بالنسبة للسائقين. والاهم من كل هذا ، هي التوعية واللوحات الارشادية بالصور وباللغات المختلفة للمارة وقاطعي الطريق. ووضع غرامات ومخالفات عليهم كي ينتبهوا.

والله من وراء القصد،

منى الأبرك

Waitee68@yahoo.com

أتمنى أن أتعرف على ارائكم بهذا الموضوع المهم .....

منقول من موقع مرور الخليج
http://www.almror.net/vb/showthread.php?t=2606

شبح الصمت
01-12-2011, 09:06 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

اش هالحظ انت منزل هالموضوع

وواحد من الربع مطرش لي فيديو اثنين من اليهال يلعبون قدام سيارة في اليابان او الصين وكان واقف واليهال قدام الصدام الامامي اعمارهما ما تجاوزت 7 سنين النذل دق سلف وحرك فوقهم داسهم وكمل طريقه وسبحان الله قاموا الاثنين يركضون بس واحد منهم قام وطاح مسكين

لا اله الا الله محمداً رسول الله

يا اخوان ويا خواتي الواحد قام يخاف انه يوقف سيارته داخل البيت والا يدري عن البزران وين يلعبون

ترى شيء مهب بسيط ازهاق روح وامام اعينك

اللهم احفظ عيالنا وعيال المسلمين واحفظ كل مسلم يمشي على ارضك يـارب

ارحم الله والديك يالعنزي

كدرتني عالصبح
وكدرني الي طرش لي البرودكاست
:weeping: :weeping:

الشوق عطري
01-12-2011, 09:16 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

فعلا موضوع مهم ويحتاج وقفه

سارونه
01-12-2011, 09:20 AM
الحمد لله على كل حال ..

الله يشفيه ويعافيه - والحمد لله الرجال ما مات

والحوادث تصير يوميا - بس المفروض يكون مكان للماره لان الشارع العام بالوكره مهزله والكل رايح وجاي والضحيه هم اصحاب السيارات مش الماره لان المكان مو للمرور ابدا .

shadad
01-12-2011, 09:34 AM
لاحول ولا قوة اللا بالله .

المشكله ياخوي الواحد قدر الامكان يحاول يتجنب يدهس قطو حتى ما بالك ببشر. اتمنى توعية العالم بالتفزيون نفس ايام قبل يكيفية العبور للشارع وتنبييهم الى خطورة القطع خصوصا عن الدوار لان في ناس تقطع للاسف عند الدوار وهاي مشكله لانك ما تضمن من يطلع من الدوار ويمشي في الشارع اللي قطعته او اللي انت في طريقك لقطعه.

أم حمد
01-12-2011, 09:43 AM
انا لله وانا اليه راجعون

الله يرحمه ويغمد روحه الجنه

الموضوع هذا تحدثت فيه على التويتر

لان صار لي نفس الموقف

كنت في سيارتي مع سايقي على شارع 22 فبراير

وهو شارع سريع وحيوي جدا !

الجنون اللي يصير فيه ان فيه عماله هنديه واجنبيه تقطع هذا الشارع !!

:anger2:

وكنا بندهس كذا شخص كانوا يركضون بالتحديد عند مجمع الغرافة اللي قبل جسر الجوازات !

حتى السايق تروع !

لازم البلديه والداخليه يناقشون هالموضوع باقرب وقت !

ووضع خطط حاليه ومستقبليه

مثل عمل جسور معلقه للشوارع الحاليه وانفاق للشوارع اللي قيد الانشاء او فالمستقبل !

دبي وابوظبي سبقتنا من سنين بمثل هالحلول !

abdo222
01-12-2011, 09:46 AM
الله يقومه بالسلامه ويرحمه برحمته ,,

انا مره دعمت واحد بالشارع ,, رجال هندي 16 سنه كان في السيكل, مع انه كان اهو الغلطان بس المحقق حق الشرطه قالي "حتى لو كان الرجال الي يمشي او بالسيكل في مكان مب حق مشي , اللغلط يقع على سائق السياره لان اضرار الي يمشي تكون اكثر,,

الموضوع انحل ودي الحمدلله, صلحت سيكله ووديته المستشفى كان في شوي رضوض وادويه وخليته يوقع على تنازل انه كل شيء تمام بعد جلب شهاده من الطوارىء,,

قلبي الطيب
01-12-2011, 09:51 AM
صراحة حرااااام السايق يتحمل كامل المسؤولية لانه دهس شخص ماشي في شارع عااام
ومتصور أن السيارات بتوقفله

كازانوفا
01-12-2011, 10:07 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

الغالي!
01-12-2011, 10:27 AM
لا حول ولا قوة الابالله
انا اختلف معكم واستغرب دائما نحمل الاخطاء السائق مثلا ليش اللي يمشي هو ماينتبه لان السائق يكون منتبه
حق السيارات يكون طريق سريع ويجي واحد يتمشى في الشارع وكانه يمشي في حديقه وطالع من بين الاشجار

al-buainain
01-12-2011, 10:36 AM
معظم الشوارع الحيوية في قطر تحتاج جسور للمشاة على اساس ان الانفاق تكلفتها اعلى

مثل خط الشمال يحتاج بعض من هذه الجسور من الدوحه وانت رايح

مثال نقطة عبور عند سوق العلي تصل بين الجنوبية والسوق
نقطة عبور عند سوق الغرافة تصل بين الشمالية والغرافه
نقطة عبور عند اللاند مارك و اللولو .

والكثير من المواقع تحتاج الى جسور المشاة وخاصة عند محطة الزبارة على خط الشمال حوادث دهس كثيرة بسبب ان عمال الازروع والعزب يبون الجمعيه الي بجانب المحطة

مثال آخر وهو مسبب رئيسي في الازدحام شارع الكورنيش معضم المشاة يستخدمون الاشارة الي بدورها اتوقف السيارات لعبور الناس ، ممكن الجهات المختصة تستبدلها بجسور اولا للحفاظ على سلامة المشاة وثانيا لانسيابية الطريق .

موضوع مهم وجدا حساس اتمنى النظر فيه من الجهات المعنية ويتم التنسيق بينهم لوضع الحلول

اشكرك اخوي عنزي قطر

سارونه
01-12-2011, 12:11 PM
جزاكم الله خير على الموضوع - وانشاء الله بيصير في وقفه جديه من قبل المسؤولين لانشاء جسر المشاه .

عنزي قطر
01-12-2011, 12:16 PM
شاكر للجميع وهذا الحرص الواضح من الجميع

وكلنا مسؤلين

لي عوده

technical
01-12-2011, 01:23 PM
اذا تمت محاسبه المسؤلين لن ترى هكذا احوال في قطر

نذكر في اوئل المسئولين وزير الاوقاف , ما شاف انه لا يوجد جسر بين الشارع الموازي والمسجد فقام بامر وضع مسجد فلا يضطر المسلم لعبور الشارع غير الامن .

المسؤل الثاني , وزير البلديه والتخطيط العمراني , كيف ترك الطريق غير امن للعبور للمسجد من الجانب الموازي للمسجد؟ وزارته غير مهتمه بوضع شارع امن للمصلين فقط ! لكنها غير مهتمه لوضع شوارع الا للسيارات ! شوفوا كيف الناس تعبر في شارع سلوى مثلا او في اي شارع ذا خدمات في قطر ؟

المسؤل الثالث وزير الداخليه , المواطنين يجب ان تكون عندهم دوريه تعينهم على العبور عند اوقات ذهاب المسلمين للصلاه على الطرق , سواء كان هذا في الطرق الخارجيه او داخل المدن , مثل ما يجون شرطه لندن عند مسجد الملك فهد .

واختم بانهم سيتحاسبون يوم القيامه على الدميان الي اهدرت بسبب عدم مسؤليتهم

وعبرتي قول عمر بن الخطاب ( والله لو أن بغلة فالعراق تعثرت لخشيت أن أسأل عنها لم لم تمهد لها الطريق يا عمر)

افتخر بقطر
01-12-2011, 01:54 PM
لاحول و لا قوة الا بالله

بوعلي 8
01-12-2011, 02:27 PM
للاسف الغلط من اشغال ومن وزاره الداخليه فالحين بس يبشرونا بتركيب رادارات جديده فالشوارع (( نبغي جسوم للمشاه )) حتى تقل نسب حوادث الدهس والله فالدوحه كلها مافي غير جسريين مشاه شفتهم بحياتي وهم (( الي صوب مطار الدوحه والي صوب بن عمران بس ... ماذكر أني شاهدت غيرهم

المبرمج صلاح
01-12-2011, 03:18 PM

والكثير من المواقع تحتاج الى جسور المشاة وخاصة عند محطة الزبارة على خط الشمال حوادث دهس كثيرة بسبب ان عمال الازروع والعزب يبون الجمعيه الي بجانب المحطة

مثال آخر وهو مسبب رئيسي في الازدحام شارع الكورنيش معضم المشاة يستخدمون الاشارة الي بدورها اتوقف السيارات لعبور الناس ، ممكن الجهات المختصة تستبدلها بجسور اولا للحفاظ على سلامة المشاة وثانيا لانسيابية الطريق .

موضوع مهم وجدا حساس اتمنى النظر فيه من الجهات المعنية ويتم التنسيق بينهم لوضع الحلول

اشكرك اخوي عنزي قطر

فعلا كلامك صحيح انا اول ما جيت قطر حوالي اربع سنوات استغربت ان شوارع قطر ما فيها جسور وخاصة الشوارع الحيوية قلت في بالي يمكن ما حد يمشي على رجليه ههههههههه

ولكن انا احمل المسؤلية والعتاب لادارة المرور والبلدية :anger1::telephone:
عن حالات الدهس بغض النظر من الغلطان سواء السائق او الضحية
بسبب عدم عمل جسور او انفاق للمشاة
يمكن الطبقة العاملة في نظرهم لا تستاهل هذه النفقات :anger1:

ليس معناه ان كل مدير جالس بمكتبه عنده بدل السيارة ودرويل اتنين خلاص ما بيفكر انه يوم يعبر الشارع وبالتالي لا يفكر بهذه المشكله التي تودي بحياة الناس الابرياء

لا حول ولا قوة الا بالله عصبني هالموضوع :anger2:
لاني بتحرك كثثير بالسيارة واوجه هذا المشكلة يوميا اكثر من مرة

وطن
01-12-2011, 03:33 PM

اشكرك اخوي عنزي قطر

مشكلة الجسور يا اخوي انهم بيتعيزون يستعملونها

لازم تكون الجسور مزوده بمصاعد عشان لو كان في ذوي احتياجات خاصه
بالاضافه الى سلالم كهربائية عشان الكسلانيين اللي ما يبون يستخدمون الدرج
:victory:

والأهم
لازم اللي يقطع الشارع مو من الطريق المخصص
لازم تكون له مخالفه
وتكون عقوبات رادعه لهم
مثلا ان السائق لو دعمه ماراح يتحمل المسؤولية
لان اللي ماشي ما التزم بقواعد المرور الخاصه به

أبو سعود
01-12-2011, 08:17 PM
اذكر من عدة سنوات تم اقامه ندوة مرورية في مسجد صهيب الرومي بمنطقة الوكرة بعد صلاة العشاء وهذا المسجد يقع على الشارع العام وحضر هذة الندوة كبار الضباط في ادارة المرور وعنوان الندوة عن حوادث المرور وكان الشيخ احمد البوعينين يدير هذة الندوة

وقبل الانتهاء من الندو ة طالب الشيخ البوعينين من السادة الضباط وفي مقدمتهم العميد الخرجي بضرورة عمل جسور او انفاق للمشاة وذلك لخطورة هذا الشارع الحيوي

ولكن للاسف مرت الشهور والسنيين ولا توجد اي بادرة امل لهذة المشاريع

وقد شاهدت جسور وانفاق في عدة دول وهي تعتبر ذات ذخل اقتصادي محدود بعكس دولتنا والحمد للة ان فيها خير لكن لم تخصص لهذة الخدمات الحيوية

والذي نريد ان نعرف هل ارواح الناس رخيصة

وللعلم ان شارع الوكرة العام اذا اردنا ان نعمل احصائية بكثرة عدد السيارات فانة فالدقيقة الواحدة تمر بة عشرات او مئات من السيارات

واذا احضرنا خبير عالمي في متابعة السلامة المرورية فانة سيصاب بالدهشة لاهمال هذا التخطيط على الرغم من توفر السيولة المالية

qatara
01-12-2011, 08:33 PM
رحم الله من ذكرتي

=====

اعتقد ان رسوم الاستماره للسياره هي ايجار للسياره لاستخدام الطريق
ففي بعض الدول تستخدم هذه الرسوم في توسعه وتحسين الطرق والجسور

فاذا كان صاحب السياره اجرائاته سليمه وسرعته قانونيه وكان في طريقه السليم
فما ذنبه فيمن يقطع الطريق بمكان غير مخصص للعبور

سمعنا مره عن هندي رمى نفسه متعمدا الانتحار لكنه قط لم يموت
وعند سواله عن لماذا رمى نفسه امامالسياره اعترف انه يريد الانتحار لاسباب شخصيه ببلده
فما ذنب صاحب السياره؟

لو كان صاحب السياره هو من ركب على الرصيف وصدمه وتوفى لكان اللوم واضح على صاحب السياره

لاكن تعبر امامه وتفاجئه ما ذنبه

فمقبوله فكره صيام الشهرين للقتل الغير العمد
لاكن ليست منطقيه الديه لشخص هو المخطي وليس صاحب المركبه

لاسمح الله

لو كنت صاحب عماره مثلا وشخص عفويا او عمدا رمى نفسه من العماره فما خطئي وما ذنب العماره؟

والله اعلى واعلم

عنزي قطر
02-12-2011, 02:27 PM
شاكر لكم الاقتراحات ونشكر الكاتبه القطرية على المقاله وننتظر الاقتراحات الاخرى من الاخوان والاخوات

عنزي قطر =مروري

استغفرالله
02-12-2011, 02:36 PM
المشكلة لما يطلعلك الشخص عن قصد يبيك تدعمه سواء يمشي وعلى سيكل

وهدفهم التعويض المادي

al-buainain
05-12-2011, 01:52 PM
فعلا كلامك صحيح انا اول ما جيت قطر حوالي اربع سنوات استغربت ان شوارع قطر ما فيها جسور وخاصة الشوارع الحيوية قلت في بالي يمكن ما حد يمشي على رجليه ههههههههه

ولكن انا احمل المسؤلية والعتاب لادارة المرور والبلدية :anger1::telephone:
عن حالات الدهس بغض النظر من الغلطان سواء السائق او الضحية
بسبب عدم عمل جسور او انفاق للمشاة
يمكن الطبقة العاملة في نظرهم لا تستاهل هذه النفقات :anger1:

ليس معناه ان كل مدير جالس بمكتبه عنده بدل السيارة ودرويل اتنين خلاص ما بيفكر انه يوم يعبر الشارع وبالتالي لا يفكر بهذه المشكله التي تودي بحياة الناس الابرياء

لا حول ولا قوة الا بالله عصبني هالموضوع :anger2:
لاني بتحرك كثثير بالسيارة واوجه هذا المشكلة يوميا اكثر من مرة

نعم يالشيخ المشكلة لو تسمع عن حوادث الدهس الي على خط الشمال اكثرها متركزة عند الدكاكين والمحلات الصغيرة

اتمنى من البلدية ينسقون مع المرور بخصوص اكثر المواقع الي فيها حوادث الدهس على الاقل يبتدون ابها وبعدين يحطون النقاط الي تحتاج الى العبور من قبل المشاة

al-buainain
05-12-2011, 02:08 PM
مشكلة الجسور يا اخوي انهم بيتعيزون يستعملونها

لازم تكون الجسور مزوده بمصاعد عشان لو كان في ذوي احتياجات خاصه
بالاضافه الى سلالم كهربائية عشان الكسلانيين اللي ما يبون يستخدمون الدرج
:victory:

والأهم
لازم اللي يقطع الشارع مو من الطريق المخصص
لازم تكون له مخالفه
وتكون عقوبات رادعه لهم
مثلا ان السائق لو دعمه ماراح يتحمل المسؤولية
لان اللي ماشي ما التزم بقواعد المرور الخاصه به

مرحبا خلونا اتكلم بواقعية اكثر نادر من اهل قطر يمشون ويقطعون الشارع الا عند الاسواق وبعض البنوك

ولاكن الفئة الكبيرة الي تمشي في البلاد هم الوافدين سواء عرب او اجانب

المهم مهب طريقة انشاء نقاط العبور يعني جسر أو نفق او درج كهربائي لا المهم وضعها باسرع وقت ممكن يعني من باب الحضارة لان العالم سابقنا في اشياء كثيرة

اما فيما يخص مخالفة الاشخاص الي يقطعون الطريق من الاماكن الغير مخصصه انا اايد مخالفتهم في حالة ضبطهم من قبل المختصين ويتم تحرير مخالفة في حقهم تعبر عن الضرر الي ممكن كانو يلحقونه بالسائقين والسيارات الماره

لان من غير العدل السائقين يتخالفون لعدم الانضباط والمشاة الغير منضبطين ما يتخالفون .

بوخالد911
05-12-2011, 06:01 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

سارونه
06-12-2011, 10:36 AM
المشكلة لما يطلعلك الشخص عن قصد يبيك تدعمه سواء يمشي وعلى سيكل

وهدفهم التعويض المادي

جزاك الله خير - اوقات اشوف الرجال يمشي بالشارع السريع حبه حبه هههه مب خايف

احسه يبي يموت وكيف الواحد يخفف سرعة السيارة بسهولة

انا مره جاني واحد بسيكله وراي وانا واقفه في موقف جان اريوس الا السيكل يطيح

طيب الرجال مو فوق السيكل شلون طاح الرجال :) واروح عنه جان يقوم مافيه شي يضحك :)

maryem
06-12-2011, 11:29 AM
للاسف الفترة الأخيرة صار اللي يقطعون الشارع
عندهم ثقة في انفسهم واستغرب لدرجة اني قمت اشك من فينا يسوق ومن فينا يمشي
بالاخص الهنود وارجوكم تحملوا منهم..
يعني من المواقف اللي صادتني أنا شخصيا كنت ماخذة دوار سوق السمج يسار يعني سرعتي طبيعية وماقدر اخفف الا هندي في ويهي والدخله نفسها صغيرة يعني لا أقدر أروح يمين ولا يسار وطبعا أخونا الهندي مهب مفتكر..

تحياتي

بوفاطمه
06-12-2011, 11:44 AM
الله يجزاك خير اخوي .
بيض الله وجهك يالغالي.
الله يرحم الوالد لذي توفى بدهس السيارة.
الى متى راح نتكلم عن هذا الموضوع .
اتمنى من وزارة الداخليه ووزارة البلدية وهيئة الاشغال الاسراع في عمل جسور معلقة او انفاق مشاة
الرجاء الاهتمام مثل هذه المواضيع.
ياريت يعملون مثل البلدان الاوروبية.
الله يحفظ الجميع.

عيون Qatar
06-12-2011, 01:12 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

Muna Moon
06-12-2011, 01:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أود أن أحيي أخوي مروري على نقله للموضوع في منتداكم المميز والرائع بما فيه ومن فيه

وأشكر أهتمامه بالمواضيع المهمة والحساسة والتي تعني بالمرور والأمن والسلامة

وثانيا، أشكرك كل من مر من هنا وعلّق على الموضوع وترك بصمته ووجهة نظره والتي أقدرّها

وأحترمها، فهذا هو المقصود من وراء كتابة مثل هذه المواضيع .

النقاش الجاد والحوار الراقي واخيراً الوصول الى الحلول والتي من شأنها

الحدْ من مثل هذه المشاكل.

وأخيراً وليس آخرا أن مشاكلنا وهمومنا لن تجد لها حلْ الا أذا تشاركنا فيها بالرأي والمشورة والحوار الهادف . وأنا بأنتظاركم جميعا بما تحملون من اراء وتعليقات.

ولكم مني خالص الشكر والمودة

ولنضعْ دائماً ( الله ) سبحانه وتعالى ومصلحة بلادنا ( قطر ) أما أعيننا ومن أولويتنا

والله الموفق

أختكم،

منى الأبرك

أحمد المهندي
06-12-2011, 11:09 PM
الحل في رائيي عبارة عن سلسلة مكونة من عدة فقرات مرتبطة ببعضها البعض
1- وضع قانون ثابت وواضح كما هو في كل الدول وليس حسب الأهواء المحلية
2- تنظيم الشوارع وصيانتها ووضع لوحات دقيقة
3- تخصيص اماكن العبور بشكل منظم
4- فك الأختناقات المرورية بتقليل عدد السيارات او السكان لان الزيادة في ذلك بشكل غير مدروس يؤدي الى مثل تلك النتائج السيئة وغيرها وكذلك وضع حلول لزيادة عدد الشوارع والمواقف كل ذلك حتى لاينفذ صبر السائق ويؤدي بة الى السرعة ومن ثم الحوادث
4- نشر الوعي الكامل
5- واخيرا تطبيق القانون على الجميع وكما ينص دوليا لأن الشوارع تخضع للمركبات من جميع انحاء العالم وعلى المخطئ وليس على الأثنين او على صاحب السيارة فقط كما هو معمول بة هنا .
5-عدم تخلي المواطن او المقيم عن حقة حتى ولو كان شكوى على المرور بعدم وجود لوحات او ان الشارع غير مهيئ او حتى الطعن في القانون الموضوع اصلا لانة لم يراعي كذا وكذا ..الخ
بذلك قد نستطيع ان نخفف من الحوادث وغيرها ونصبح من الدول المتقدمة لا المتخلفة

طبـ الود ـعي
07-12-2011, 08:45 AM
لا حول ولا قوة الابالله

انا اشوف ان الغلط الكبير يقع غلى اللي يتمشى فالشارع وجنه يتمشى في مجمع تجاري ولايبالي بالسيارات اللي جايه ،،

انا مره كنت امشي على خط الشمال وكنت اشوف عمال من اللي يشتغلون في الخط الجديد وكانوا تقريبا 8 عمال واقفين وينتظرون الفرصة عشان يقطعون الشارع قدام السيارات يوم قربت منهم جان يطلع واحد منهم قدااام سيارتي الله ستر علي مانقلبت والحمدلله تفاديته .... لكن طلعت عليه أغلى من بيع السووق

رجعت له وعطيته المقسوم من العقااال ومشيت عنه

سارونه
07-12-2011, 09:42 AM
الحل في رائيي عبارة عن سلسلة مكونة من عدة فقرات مرتبطة ببعضها البعض
1- وضع قانون ثابت وواضح كما هو في كل الدول وليس حسب الأهواء المحلية
2- تنظيم الشوارع وصيانتها ووضع لوحات دقيقة
3- تخصيص اماكن العبور بشكل منظم
4- فك الأختناقات المرورية بتقليل عدد السيارات او السكان لان الزيادة في ذلك بشكل غير مدروس يؤدي الى مثل تلك النتائج السيئة وغيرها وكذلك وضع حلول لزيادة عدد الشوارع والمواقف كل ذلك حتى لاينفذ صبر السائق ويؤدي بة الى السرعة ومن ثم الحوادث
4- نشر الوعي الكامل
5- واخيرا تطبيق القانون على الجميع وكما ينص دوليا لأن الشوارع تخضع للمركبات من جميع انحاء العالم وعلى المخطئ وليس على الأثنين او على صاحب السيارة فقط كما هو معمول بة هنا .
5-عدم تخلي المواطن او المقيم عن حقة حتى ولو كان شكوى على المرور بعدم وجود لوحات او ان الشارع غير مهيئ او حتى الطعن في القانون الموضوع اصلا لانة لم يراعي كذا وكذا ..الخ

بذلك قد نستطيع ان نخفف من الحوادث وغيرها ونصبح من الدول المتقدمة لا المتخلفة

:app2::app2::app2::app2::app2::app2:

جزااااك الله خير - كفيت ووفيت .

Best Man
07-12-2011, 09:46 AM
الحمد لله على كل حال ..

الله يشفيه ويعافيه - والحمد لله الرجال ما مات

والحوادث تصير يوميا - بس المفروض يكون مكان للماره لان الشارع العام بالوكره مهزله والكل رايح وجاي والضحيه هم اصحاب السيارات مش الماره لان المكان مو للمرور ابدا .

اختي اقري الموضوع عدل من قال لج مامات هههههه

الله يرحمه ويغفر له ان شاءالله :)

سارونه
07-12-2011, 09:58 AM
اختي اقري الموضوع عدل من قال لج مامات هههههه

الله يرحمه ويغفر له ان شاءالله :)

اخوي الحادث انا شفته بنفسي في الوكرة واعرف الرجال عدل ووين يشتغل
وهو في العناية وبخير ..

اللهم لك الحمد والشكر ..

الـخـالـدي
07-12-2011, 10:42 AM
العمال مشكلتهم مشكله اذا قطعو الشارع