المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من هي الشركات التي لا تملك السيوله لشراء اسهمها

saranay1
28-05-2006, 10:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سمعت ان هناك شركات ليس لديها السيولة لشراء اسهمها
وبالتالي لن ترتفع كبقية الشركت
فما هي هذه الشركات كي لا نشتريها
وما رايكم بالعقارية والناقلات وبروة
هل يملكون السيولة
شكرا

ابو الاسهم
28-05-2006, 10:32 PM
الجواب معروف ورح يزعلوا بعض الاخوان اذا سمّينا الشركات

لكن اسأل نفسك اي شركة اقترضت مبلغاً كبيراً مؤخّراً وصار عليها ضجّة
واي شركة لم يسمح لها بزيادة رأس المال الذي تقول انها تحتاجه لاكمال مشروعها الجبّار
بتجاوب على تساؤلك بنفسك

saranay1
28-05-2006, 11:24 PM
اوكي بطريقة ثانية اي الشركات اللي تتوقعون انها اكثر الشركات راح تكون قادرة على شراء اسهمها
الشي الثاني انا عندي السلام والعقارية والتحويلية وبروة وناقلات( والمتحدة )
هذي الشركات تحت اي مجموعة
مشكورين

الأختصاصي
28-05-2006, 11:34 PM
اوكي بطريقة ثانية اي الشركات اللي تتوقعون انها اكثر الشركات راح تكون قادرة على شراء اسهمها
مشكورين

انا من راي ان اكثر الشركات الي تفكر تشتري اسهمها وليش :
1- الاجاره : لان فيها اكتتاب
2- الدولي : لان فيه اكتتاب
3- المصرف وهو لحد الان ماتحدد موعد الاكتتاب بالأسهم
اما الباقي في علم الغيب ......... بالنسبه للأسهم الي عندك بصراحه ممتازه ودير بالك عليها
وهي من قطاع الخدمات ...

ابو الاسهم
28-05-2006, 11:46 PM
مشكورين
برأيي نصفها سيشتري ونصف لن يستطيع:o

فائز الدارين
29-05-2006, 12:08 AM
أخي ابو الأسهم , أرجو منك الكلام والرد الواضح حتى نستفيد من خبرتكم وجزاكم الله خيرا.

ابو الاسهم
29-05-2006, 12:10 AM
أخي ابو الأسهم , أرجو منك الكلام والرد الواضح حتى نستفيد من خبرتكم وجزاكم الله خيرا.
بيزعلوا علينا الاخوان من يمتلكون في الشركات اللي تسأل عنها
واعتقد الجواب شبه واضح
واسمح لي ما اقدر اوضح من هذا

SHARKH
29-05-2006, 07:24 AM
صناعات لن تتمكن من شراء أسهمها . السيولة كلها رايح للمشاريع .

23سلطان
29-05-2006, 07:30 AM
الرعاية

شركة خسرانه بمعنى الكلمة

والله اعلم بالباقي

الجوكر
29-05-2006, 08:59 PM

:app: :app: :app:

ابو الاسهم
29-05-2006, 09:01 PM
:deal: :deal: :deal:

الجواب معروف ورح يزعلوا بعض الاخوان اذا سمّينا الشركات

لكن اسأل نفسك اي شركة اقترضت مبلغاً كبيراً مؤخّراً وصار عليها ضجّة
واي شركة لم يسمح لها بزيادة رأس المال الذي تقول انها تحتاجه لاكمال مشروعها الجبّار
بتجاوب على تساؤلك بنفسك

saranay1
30-05-2006, 12:24 AM
الاخ ابو الأسهم
تعليقاتك من البداية مش واضحة
اذا ما عندك الشجاعة ارجو انك ماترد من البداية
اما الكلام من غير زبدة فاعتقد السكوت افضل
وله هي مجرد زيادة في عدد المشاركات
وشكرا

ابو الاسهم
30-05-2006, 12:27 AM
الاخ ابو الأسهم
تعليقاتك من البداية مش واضحة
اذا ما عندك الشجاعة ارجو انك ماترد من البداية
اما الكلام من غير زبدة فاعتقد السكوت افضل
وله هي مجرد زيادة في عدد المشاركات
وشكرا
الحمد لله على نعمة العقل

saranay1
30-05-2006, 12:30 AM
اترك الرد والتعليقات للأعضاء

عليان
30-05-2006, 12:40 AM
لا تعليق ولا رد , كلٌ أدلى بدلوه والأخ أبو الاسهم لم يذكر أسماء الشركات لتفادي الحساسيات والإنحياز مع/من الاعضاء الأخرين وهذا من حقه (مبدءه كان واضح الا وهو اللبيب بالإشارة يفهم ! ).

شكراً لكم .

عتيج الصوف
30-05-2006, 12:53 AM
كلامك واضح اخوي ابو الأسهم....واخونا ماحب يذكر شركه بأسمها حتى لاينقلب الموضوع لشيء اخر وانت ياأخي السائل ارجو ان تتفهم هذا الوضع...:strong

ناصر11
30-05-2006, 01:44 AM
1 الدولي 2 المصرف 3 المتحده 4 الاجاره 5 المخازن 6 المواشي 7 الرعايه 8 السلام9الطبيه هذه الشركات لاتستطيع شرا اسهمه بل بلعكس بعظها محتاج للسيوله

الشركات التي تستطيع شرا اسهمها 1 الملاحه الصناعات قطر-قطر للتامين الكهرباء دلاله كيوتل بنك قطر الوطني البنك الاهلي
هاذه رائي الشخصي ربما صواب او خطء

تحياتي لكم فمان الله

ra3eha
30-05-2006, 11:44 AM
أنا قبل كم يوم اتابع برنامج على الام بي سي عن البورصة السعودية يتكلمون عن قرار شراء الشركات لأسهمها
وسوف انقل لكم بعض اللي فهمته ...
السبب الرئيسي لاتخاذ الشركات لمثل هذا الإجراء هو اذا خافت أن يتم استحواذ جهه أخرى على مجلس الإدارة؟
* بس الشركات اللي تملك الحكومة نسبة كبيرة من أسهمها هي اللي يمكن تبادر إلى شراء أسهمها. ليس من باب الاستثمار بقدر ما هو المحاولة على الحفاظ على استقرار السوق.
بمعنى أخر تكون هذه الشركات بمثابة صناع للسوق.

دلالة
30-05-2006, 10:39 PM
دلالة سوف تتملك أسهمها
شيء أكيد لانها تملك الحق في أمتلاك محافظ وقيمة الســـهم سددت بالكامل أي أن السيولة متوفرة بقوة في الشـــركة وينقصهم القرار الذي تم الاعلان عنة

saranay1
31-05-2006, 12:09 AM
1 الدولي 2 المصرف 3 المتحده 4 الاجاره 5 المخازن 6 المواشي 7 الرعايه 8 السلام9الطبيه هذه الشركات لاتستطيع شرا اسهمه بل بلعكس بعظها محتاج للسيوله

الشركات التي تستطيع شرا اسهمها 1 الملاحه الصناعات قطر-قطر للتامين الكهرباء دلاله كيوتل بنك قطر الوطني البنك الاهلي

تحياتي لكم فمان الله

ايش راي المحللين

ابو الاسهم
31-05-2006, 12:12 AM

تحياتي لكم فمان الله
ما فهمت ليش برايك البنوك لا تستطيع شراء اسهمها؟؟؟

ابوعلي اليافعي
31-05-2006, 12:34 AM
بأختصار الشركات التي ستقوم بشراء اسهمها هي الشركات التي تجد ان العائد على اسهمها مغري اكثر لها من الاستثمار اوالشراء في شركات اخرى...

هنا ستضرب عصفورين بحجر ..فمنها انها ستحافظ على قيمة سهمها في السوق ومنها ان الاستثمار سيكون مجزي وأمن بالنسبه لها لمعرفة مجلس اداراتها بخفايا ومستقبل تلك الشركات..

ناصر11
31-05-2006, 12:51 AM
ابو الاسهم.......أذا كنت تقصد الدولي + المصرف
انته تعلم انهم يحتاجون سيلوه عن طريق زيادة في راس المال عن طرق الاكتتاب في الدولي بنسبة 15 بالمائه والمصرف 20 بالمائه علمان بانه الدولي والمصرف يحتاج سيوله بنسبه عاليه بحكم تمويل المشاريع للدوله واشركات ولافراد........... تحياتي للجميع

ابو الاسهم
31-05-2006, 12:57 AM
ابو الاسهم.......أذا كنت تقصد الدولي + المصرف
انته تعلم انهم يحتاجون سيلوه عن طريق زيادة في راس المال عن طرق الاكتتاب في الدولي بنسبة 15 بالمائه والمصرف 20 بالمائه علمان بانه الدولي والمصرف يحتاج سيوله بنسبه عاليه بحكم تمويل المشاريع للدوله واشركات ولافراد........... تحياتي للجميع
اخوي الاكتتاب يجيب لهم سيولة وهو الهدف من الاكتتاب مو ياخذ منهم

ناصر11
31-05-2006, 01:15 AM
اخوي ابو الاسهم .....
انت خبير في امور البورصه هل تعتقد انه البنوك بتاخذ السيوله الناتجه عن طريق الاكتتاب وبتروح تشتري في الاسهم وبتضارب في البورصه في هذا الوقت .... ممكن تسئل مسئول الاستثمار في البنك وهو يقولك كيف انه السيوله جميعها تعمل في مجال الاستثمار اتشغيلي بكامل طاقة النقديه
تحياتي لك موضوع جميل للمناقشه

ابو الاسهم
31-05-2006, 01:19 AM
اخوي ابو الاسهم .....
انت خبير في امور البورصه هل تعتقد انه البنوك بتاخذ السيوله الناتجه عن طريق الاكتتاب وبتروح تشتري في الاسهم وبتضارب في البورصه في هذا الوقت .... ممكن تسئل مسئول الاستثمار في البنك وهو يقولك كيف انه السيوله جميعها تعمل في مجال الاستثمار اتشغيلي بكامل طاقة النقديه
تحياتي لك موضوع جميل للمناقشه
اخوي كلامك قد يكون صحيح بالنسبة للمصرف اما الدولي فعنده محفظة كبيرة وحتّى المصرف قد يخصص جزءاً من اموال الاكتتاب للاستثمار في اسهمه

اجمل تحيّة لك اخوي العزيز

ابو الاسهم
31-05-2006, 08:03 AM
جميع الشركات التي تمتلك محفظة استثماريّة كبيرة مرشّحة للصعود وخاصّة ذات العدد القليل من الاسهم في السوق

من تداول الايّام السابقة يبدوا ان هنالك اتفاق بين المحللين والمستثمرين ان اقوى شركة مرشّحة لشراء اسهمها هي الملاحة

يبدوا ذلك واضحاً من ارتفاعها اليومي على النسبة منذ صدور القرار

السبب ان سعرها في السوق حوالي 128 ريال وقيمتها الدفتريّة 177 ريال
ولانها تمتلك محفظة كبيرة

الهدف المتوقّع قريب القيمة الدفتريّة ان لم يكن اعلى منه

اذا نزلت الملاحة اليوم بسبب جني الارباح (وهو شيء متوقّع بعد اربع ايام ارتفاع متوالي على النسبة) فهي فرصة للاقتناص والدعم عند 120

والله الموفّق

ابن الوطن
31-05-2006, 08:38 AM
كلام جميل ومفيد حقيقة في الطرح من الجميع
وهذه اراء ممكن تخطئ وممكن تصيب
شكرا للجميع

بوخالد الذيب
31-05-2006, 10:32 AM
الجميع سيقوم بشراء جزء من أسهمه سواء توفرت لها السيوله أم لا ولكن الاختلاف في توقيت ذلك الشراء00000متى سيتم ذلك !!!!!!؟؟؟؟؟؟؟

الجواب عندما تقتنع الشركه بأن سعر سهمها أصبح في المتوسط المعقول 0000دون مغالاه كا ترى سهمها على حقيقته 0

Unti_Jewish
31-05-2006, 02:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ الفاضل saranay1
سؤالك : فما هي هذه الشركات كي لا نشتريها ؟

الجواب : كل الشركات التى طرحت او سوف تطرح اسهم للاكتتاب لن تشتري اسهمها بكل تأكيد , والا سوف تبيع السهم بسعر منخفض , وتعود لشراءة بسعر يعادل الضعف تقريبا .

ثلاث شركات لا يوجد عندها اى سيوله بسبب مشاريعها العملاقة

شركات اعلنت عن خسائر
معروفة للجميع

اصحاب المحافظ المشهورة سيل جزء كبير منها ان لم يكن كلها , وتسبب ذلك في هبوط الشركات المدعومة من المحفظة ...

اذا السؤال .. فما هي هذه الشركات كي لا نشتريها ؟

صدقني ان قلت لك : لا احد يعلم .

ابو الاسهم
31-05-2006, 08:59 PM
عندي اقتراح للشركات ذات الارباح القويّة التي لاتمتلك السيولة ان تقوم باستعمال ارباح الربعين الاوّل والثاني من الآن لشراء اسهمها وتوزّع آخر العام اسهم مجّانيّة بدل الارباح النقديّة

ايش رايكم؟

ناصر11
01-06-2006, 01:22 AM
من وجهة نظري انه الدوري في البورصه بيبدا بعد اربع الثاني وكل حاجة بتبين وبيكون اللعب علي المكشوف بين الشركات منهوبيتئاهل حق المربع الذهبي الين اخر السنه ؟
الحين الشركات مثل الي رايحين الفحص الفني منهو بيكمل ومنهو بيكون ارسب مثل لاجاره والرعايه وخواته وشلة طق الحبل اقصد اشركات الي ميد ان تايون تجميع صيني

الغـــيور
01-06-2006, 02:08 AM
من وجهة نظري انه الدوري في البورصه بيبدا بعد اربع الثاني وكل حاجة بتبين وبيكون اللعب علي المكشوف بين الشركات منهوبيتئاهل حق المربع الذهبي الين اخر السنه ؟
الحين الشركات مثل الي رايحين الفحص الفني منهو بيكمل ومنهو بيكون ارسب مثل لاجاره والرعايه وخواته وشلة طق الحبل اقصد اشركات الي ميد ان تايون تجميع صيني
كلام جميل واسلوب اجمل;)