المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إمتحان الله تعالى للإسلاميين في الإنتخابات.. المنجد



عاشق الشهادة
01-12-2011, 05:02 PM
مقال مميز لفضيلة الشيخ محمد صالح المنجد حفظه الله تعالى


بعنوان
(( امتحان الله تعالى للإسلاميين في الانتخابات )) (1)


فقد اقتضت حكمة الله تعالى وسننه في خلقه : أن يُحدث كلَّ هذا التغيير في عالم المسلمين العربي في زمن قصير ، وبكيفية مباغتة ، وآثار مدهشة ، نتج عنها ارتفاع شأن الصف الإسلامي ، وعلوِّ صوته ، وبروز شعبيته ، مما أثمر عن تفوّق في نتائج الانتخابات التي دخلتها بعض الأحزاب والتجمعات الإسلامية .

الحمد لله ، أما بعد :
فقد اقتضت حكمة الله تعالى وسننه في خلقه : أن يُحدث كلَّ هذا التغيير في عالم المسلمين العربي في زمن قصير ، وبكيفية مباغتة ، وآثار مدهشة ، نتج عنها ارتفاع شأن الصف الإسلامي ، وعلوِّ صوته ، وبروز شعبيته ، مما أثمر عن تفوّق في نتائج الانتخابات التي دخلتها بعض الأحزاب والتجمعات الإسلامية .
ومعلوم أن هذه المسألة تحتاج إلى معرفة حكم الانتخابات ، والتصويت ، والبرلمانات ، والمشاركة في الحكومات ، وعقد التحالفات ، وغير ذلك مما لا يتسع له المجال ، ولا تبلغ القدرة لتبيينه الآن ، ولكن أذكر ههنا كلماتٍ وتنبيهات ، نصيحةً في الدين ، وسعياً لإصلاح شأن إخواننا المسلمين :
إن الله تعالى يمتحن الإسلاميين في مواقفهم ، وتكتب ملائكته كلماتهم وتصريحاتهم قبل وأثناء وبعد الانتخابات التي دخلوها .
وقد تفاوتت أحوالهم في ذلك ، فمنهم من قال قولا حسناً يُشكر عليه ، ومنهم من زلت ألسنتهم وأقدامهم ، ومن ذلك ما سمعناه من قول بعضهم هداهم الله : لن نمنع الخمر .. لن نمنع الملاهي الليلية .. لن نمنع شواطئ التعري .. الخ
ونقول ردا :
هذا سقوط في الفتنة ، والسكوت خير من هذا والله
ففرق عظيم بين أن تَسكت عن الشيء وتتحيّن الفرصة المناسبة لمعالجته ، وبين أن تُعلن الباطل وتُصادم الشريعة لطمأنة مخالفيها واسترضاء الغرب والشرق .
وبعض هؤلاء يقول : نخشى أن تصيبنا دائرة ، وإن نتبع الهدى معك نُتخطّف من أرضنا ، سينقلب الناس علينا ، لن يتحمّل الشعب الأحكام الإسلامية !!.
فنقول : لا تنسوا أن الناس اختاروكم لدينكم ، ووثقوا بكم لأنكم تطلبون تحقيق عدل الشرع في البلد ، وحصلتم على الأغلبية و(الثقة الشعبية!) من أجل إقامة الدين الذي تدعون إليه وتتميزون به ؟ فلا تهنوا ولا تضعفوا ، وإن توليتم فعسى أن يأتي الله بقوم آخرين ، أو يأتي بالفتح أو أمر من عنده ، فيمكّن لعباده بلادا آمنة حاكمة بشرعه ، وقيادة راشدة تسوسهم بنوره وهداه .
وفيما يلي ذكر لبعض الطرق الشرعية في معالجة الأوضاع والتي تُفيد ـ إن شاء الله ـ من وصل إلى الحكم أو شيء منه ويريد نصرة الدين :
أولا : البدء ببناء قواعد الإيمان في نفوس الشعب، وذلك اقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم المؤيد في طريقته في الدعوة والسياسة والحكم بالوحي من ربه .
فقد روى البخاري (4993) عن عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قالت : ( إِنَّمَا نَزَلَ أَوَّلَ مَا نَزَلَ مِنَ القُرآن سُورَةٌ مِنْ الْمُفَصَّلِ فِيهَا ذِكْرُ الْجَنَّةِ وَالنَّارِ ، حَتَّى إِذَا ثَابَ النَّاسُ إِلَى الْإِسْلَامِ ، نَزَلَ الْحَلَالُ وَالْحَرَامُ ، وَلَوْ نَزَلَ أَوَّلَ شَيْءٍ لَا تَشْرَبُوا الْخَمْرَ ، لَقَالُوا : لَا نَدَعُ الْخَمْرَ أَبَدًا ، وَلَوْ نَزَلَ : لَا تَزْنُوا لَقَالُوا لَا نَدَعُ الزِّنَا أَبَدًا ).
قال الحافظ رحمه الله في بيان أوليات الدعوة : " الدُّعَاء إِلَى التَّوْحِيد , وَالتَّبْشِير لِلْمُؤْمِنِ وَالْمُطِيع بِالْجَنَّةِ ، وَلِلْكَافِرِ وَالْعَاصِي بِالنَّارِ , فَلَمَّا اِطْمَأَنَّتْ النُّفُوس عَلَى ذَلِكَ أُنْزِلَتْ الْأَحْكَام , وَلِهَذَا قَالَتْ " وَلَوْ نَزَلَ أَوَّل شَيْء لَا تَشْرَبُوا الْخَمْر لَقَالُوا لَا نَدَعهَا " وَذَلِكَ لِمَا طُبِعَتْ عَلَيْهِ النُّفُوس مِنْ النَّفْرَة عَنْ تَرْك الْمَأْلُوف " .
وتهيئة البيئة الشعبية للعمل بأحكام الشريعة يستلزم خطوات كثيرة وأعمالا مضنية هي في الحقيقة لبّ العمل الذي يجب أن يكون أول ما يشتغل به الإسلاميون إذا وصلوا إلى الحكم من البيان والتعليم والدعوة بل هو قاعدة المكسب الحقيقي من بلوغهم وذلك للوصول إلى تحكيم الشرع مجتمعيا في النهاية .


لقراءة المقال بالكامل >> هنا (http://almunajjid.com/article/6106)

ارين
02-12-2011, 02:35 AM
الله يعين هؤلاء المسلمين ويوفقهم على نصرة الدين وتحكيم شريعة الله على أرضه ..

بارك الله فيك عاشق الشهادة .. وشكرا لك لنقلك لمقال الشيخ الله يجزاه كل خير

Ashom Qatar
10-12-2011, 01:35 PM
جزاك الله كل خير