المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا الحسد

latof
01-12-2011, 11:53 PM
اليوم جلست اقرأ قرارات الشيخ خليفه بن زايد احد الاخوه كتبه ويتمنا ان يطبق في قطرنا الحبيب وهناك كثير من الحاسدين والحاقدين على هذه الفئه المغلوب على أمرها وهي الام القطريه وأبنائها لا يتمنون هذا الشئ ويخافون على التركيبه السكانية والله شئ يضحك وهناك سؤال هل صحيح الخوف على التركيبه السكانية ام الحسد والحقد على ابناء إخواتكم الفطريات انتم يجب ان تكونوا السند لهم وتدعون لهم ان الله يوفقهم وتستفيد الدوله من خبراتهم وشهاداتهم وخاصه الكثير منهم من الأذكياء والمتخرجين وتعبت عليهم الدوله وهم أوفياء لهذا الوطن المعطاه اتمنا ان الكل يدعوا لهم ان الله يوفقهم والرزاق هو رب رب السماوات والارض الله يعز الامير وولي العهد والشيخه موزا حرم صاحب السمو الأيادي البيضاء لهذه الفئه , الله ياعمري قطر ,أموت في ترابك يا وطني

Aaziz
02-12-2011, 12:00 AM
الله يوفق الجميع

و انا شخصيا مع الفئه التي تعارض منح ابن القطريه الجنسيه .

و الموضوع ليس موضوع حسد باذن الله . ما اصابك ماكان ليخطئك

الخزرجي قطر
02-12-2011, 12:04 AM
ان شاالله الله يوفقهم ويرزقهم من اوسع ابوابه
ويفرح قلوبهم بمنحهم الجنسيه اسوة بقراردولة الامارات
عليكم بالدعاء والأستغفار واذا لهم رزق في شي بيحصلون عليه

ابوالكلام
02-12-2011, 12:14 AM
أنا اشوف انه اي شي يصير بس لازم يدرسونه صح مب تخبط

intesar
02-12-2011, 12:16 AM
ياريت يتم منحهم الجنسية.. ياريت من حقهم.. مثل أي قطري..

(الفيصل)
02-12-2011, 12:19 AM
اليوم جلست اقرأ قرارات الشيخ خليفه بن زايد احد الاخوه كتبه ويتمنا ان يطبق في قطرنا الحبيب وهناك كثير من الحاسدين والحاقدين على هذه الفئه المغلوب على أمرها وهي الام القطريه وأبنائها لا يتمنون هذا الشئ ويخافون على التركيبه السكانية والله شئ يضحك وهناك سؤال هل صحيح الخوف على التركيبه السكانية ام الحسد والحقد على ابناء إخواتكم الفطريات انتم يجب ان تكونوا السند لهم وتدعون لهم ان الله يوفقهم وتستفيد الدوله من خبراتهم وشهاداتهم وخاصه الكثير منهم من الأذكياء والمتخرجين وتعبت عليهم الدوله وهم أوفياء لهذا الوطن المعطاه اتمنا ان الكل يدعوا لهم ان الله يوفقهم والرزاق هو رب رب السماوات والارض الله يعز الامير وولي العهد والشيخه موزا حرم صاحب السمو الأيادي البيضاء لهذه الفئه , الله ياعمري قطر ,أموت في ترابك يا وطني

سين سؤال على ماذا يحسدونكم ؟؟!!
:shy:
الله يوفقكم لما يحب ويرضى

alzbara_qa
02-12-2011, 12:25 AM
الله يوفق الجميع

و انا شخصيا مع الفئه التي تعارض منح ابن القطريه الجنسيه .

و الموضوع ليس موضوع حسد باذن الله . ما اصابك ماكان ليخطئك

سين سؤال على ماذا يحسدونكم ؟؟!!
:shy:
الله يوفقكم لما يحب ويرضى

:nice:

الحين : من اللي يحسد من ?

كلن يتبع اباه

ملاك
02-12-2011, 12:26 AM
نعم انا ضد منح ابناء القطريه الجنسيه

والله اختلط الحابل بالنابل وضاعت اصولنا

الصغيره
02-12-2011, 12:43 AM
الصراحه الولاء ماراح يصير لقطر ولا للام اكثر مما يكون لقبيلته وبلاده

ضد منح الجنسيه ولابد ان يكون صلب الوطن هو القطري القطري القطر الحق

OREO
02-12-2011, 12:47 AM

عسى ما شر ،، هذه بلادنا و لنا الحق كقطريين اننا نرفض او نؤيد ،، اما انج توصفينا بالحسودين و الحقودين ما نسمحلج ،، هذه انتي اجنبيه و جذي و الله لا يقدر اذا حصلتي الجنسيه بتركبين فوق رؤوسنا ،،، صح انج حسوده و حقوده يا لطوف ،،،

المزاجية
02-12-2011, 12:49 AM
اللي يقول اختلط الحابل بالنابل واللي يقول ضاعت اصولنا واللي يقول ضد اعطاء ابناء القطريه الجنسيه..

انا اقولكم .. اقنعوني ان كل حملة الجنسيه قطريين اصل اب عن جد..
اقنعوني ان المجنسين الافارقه وغيرهم يستحقون الجنسيات* اللي عندهم
واللي يقول انا ضد اعطاء ابناء القطريه الجنسيه اقولك عيال اختك القطريه ياخذون الجنسيه احسن من لاعب افريقي او غيره وانا اشهد ان ابناء القطريه يخدمون البلد في كل المجالات وهذا اقل مايستحقونه

wadha-qa
02-12-2011, 12:49 AM
ليش انتي تعرفين متى يكون هذا حسد ؟؟ لو كنا مب قطريين و نرفض تجنيس ابناء القطريه في هالحاله نكون حاسدينهم

بس لما نكون قطريين و نرفض تجنيس ابناء القطريات بنكون حريصين مب حسودين فيه فرق ترا

(الفيصل)
02-12-2011, 12:51 AM
عسى ما شر ،، هذه بلادنا و لنا الحق كقطريين اننا نرفض او نؤيد ،، اما انج توصفينا بالحسودين و الحقودين ما نسمحلج ،، هذه انتي اجنبيه و جذي و الله لا يقدر اذا حصلتي الجنسيه بتركبين فوق رؤوسنا ،،، صح انج حسوده و حقوده يا لطوف ،،،

الاخت (لطوف) - وحسب مايبين- قطريه متزوجة من أجنبي
هد أعصابك وخل عنك العنصرية والحسد :anger2:

التوقيع ضمير الغائب: الأخت (لطوف)

OREO
02-12-2011, 12:54 AM
:nice:

الحين : من اللي يحسد من ?

كلن يتبع اباه

البعض منهم فيهم حسد و حقد على اهالي قطر بشكل غير طبيعي ،،

اللي يتبرا من ابوه مافيه خير لا دنيا و لا اخره والله ،،

و اذا الله لا يقدر منحوهم الجنسيه اتمنى حكومتنا تكتب اساميهم بالنحو التالي : لنفترض اسم الولد محمد و اسم الابو جاسم و اسم الام مريم ( محمد مريم غلوم ،، لاجل ينتسب لامه القطريه بدل ابوه اللي مهب معترفين فيه ) ،، :victory:

(الفيصل)
02-12-2011, 12:55 AM
الجنسيه احسن من لاعب افريقي او غيره وانا اشهد ان ابناء القطريه يخدمون البلد في كل المجالات وهذا اقل مايستحقونه
حسب معلوماتي أن (الافريقي وغيره ) ماأن تنتهي صلاحيته بالملاعب تسحب جنسيته القطرية ، وجوازه غير عن جوار (القطري الأصلي).

وأحذر وأحذر وأحذر أختي (القطرية ) من أن تتزوج من أجنبي أو تفكر في ذلك

التوقيع (صاحب خبرات وتجارب)
اللهم بلغت اللهم فاشهد

OREO
02-12-2011, 12:57 AM
الاخت (لطوف) - وحسب مايبين- قطريه متزوجة من أجنبي
هد أعصابك وخل عنك العنصرية والحسد :anger2:

التوقيع ضمير الغائب: الأخت (لطوف)

مهب معصب و يالس اشرب تركش كوفي والله ،،، لكن هل ترضى يا اخوي فيصل حد يوصفك بالحقود و الحسود كونك معارض الشي هذا ؟؟؟

طبعاً لا ،، لكن البعض الله يهداهم لازم لازم يا انك تكون معاهم او ان تنوصف بالوصف اللي اوصفتنا الاخت لطووف ،،،

(الفيصل)
02-12-2011, 01:01 AM
مهب معصب و يالس اشرب تركش كوفي والله ،،، لكن هل ترضى يا اخوي فيصل حد يوصفك بالحقود و الحسود كونك معارض الشي هذا ؟؟؟

طبعاً لا ،، لكن البعض الله يهداهم لازم لازم يا انك تكون معاهم او ان تنوصف بالوصف اللي اوصفتنا الاخت لطووف ،،،

انا سألتها سؤال
على ماذا نحسدها أو نحسد القطرية التي تزوجت من أجنبي ؟؟
المفترض أن يكون محل كلمة (حسد) كلمة (شفقة) أو كلمات أخرى

ولهذا أنا أكرر وأحذر اخواتي القطريات من الوقوع فيما وقعت فيه الاخت لطوف أو من تنافح عنهم الاخت لطوف .

OREO
02-12-2011, 01:04 AM
انا سألتها سؤال

ولهذا أنا أكرر وأحذر اخواتي القطريات من الوقوع فيما وقعت فيه الاخت لطوف أو من تنافح عنهم الاخت لطوف .

يزاك ربي كل خير و اتمنى توصل رسالتك لهم ،،

شديد التوق
02-12-2011, 01:15 AM
انا سألتها سؤال

الاخ الفيصل قاعد تكلم وتحكم وتوصي هل انت ولي على بنات الناس وعلى فكره فيه قطريات متزوجات عيال حمايل ومشهود لهم بالطيب ,, لا تعم الناس في كلامك وخلك متزن في طرحك

كلمة شفقه عيب احسن تزوج ولا تعنس في بيت ابوها , واذا تكلم صاحب الموضوع عن الحسد

اتوقع لم يوفق في التعبير عن الموضوع او في طرح المشكله

تحياتي

(الفيصل)
02-12-2011, 01:30 AM
الاخ الفيصل قاعد تكلم وتحكم وتوصي هل انت ولي على بنات الناس وعلى فكره فيه قطريات متزوجات عيال حمايل ومشهود لهم بالطيب ,, لا تعم الناس في كلامك وخلك متزن في طرحك

كلمة شفقه عيب احسن تزوج ولا تعنس في بيت ابوها , واذا تكلم صاحب الموضوع عن الحسد

اتوقع لم يوفق في التعبير عن الموضوع او في طرح المشكله

تحياتي

لست وصي على أحد اخي الكريم شديد التوق ، وإن شاء الله أنني على إتزان من قبل ومن بعد

وبحكم تجاربي وإختصاصي وخبرتي قلت ماقلت ، نعم وجهت تلك النصيحة للأخوات ولازلت على إصرار عليها

(وإذا فات الفوت ماينفع الصوت)

أما من تخشى العنوسه فنقول لها

ابشري خيراً هذا (مطلب شرعي) ولك الحق فيه وهي (سنة الحياة) وإليك بعض السبل والنصائح أسئل الله أن تكون دليلكِ ولتنتفعي بها :-

1- لتعلمي اولاً أن لكل أجل كتاب وأن أمر زواجك محدد عند الله (ولعله قريب دون أن تدري).

2- أحرصي على الالتزام الشرعي لرضى الله أولاً ، ولتعلمي أن أغلب (طالبي الزوجه) يبحثون عن الملتزمة شرعياً واخلاقياً حتى ولو كان الرجل (غير ملتزم بالاساس) وهذا أمر واقع في قطر(بالذات).

3- داومي على حضور (حلقات الذكر والندوات الشرعية النسائية ) لعل الله ييسر لك ماترغبين وتتم خطبتك وأنت بمكان تحفك فيه الملائكة.

4- لاتكابري (عند صديقاتك وأهلك واقاربك) بمسئلة الزواج وشروطك في زوج المستقبل .. ولتكوني واضحة وصريحة مع الجميع بأنك ترغبين بالزوج الصالح وأن شروطك كذا وكذا .. (ورفقاً بالشروط بارك الله فيك)... وأعلمي بأن خير المطلب (الدين والخلق ) بالمقام الاول.

5- حافظي على (سمعتك ) بكافة الصور والاشكال في ملبسك في حديثك في مشيك في صديقاتك في وجودك خارج المنزل بل داخله ايضا.(فكم من خطوبة وزواج تم بسبب زوجات الاخوان وكذالك العكس).

6- لاتلقي بالاً (لكلام الناس وأن كانوا ذو قربى) وكذاك لاتتبعين وساوس الشيطان ولغو النفس (بتأخر قدوم الزوج لك) ولتقولي لنفسك ( لو كان الزواج خيراً لي الان لكتبه الله لي فوراً)ذالك أن الله يحبك أكثر من حب (الغير) لك بل يحبك أكثر من نفسك(متى تقربتي إليه) ولذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول (الخير كله في يديك والشر ليس إليك).

وختاماً لتتذكري قوله عليه الصلاة والسلام
(ارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس)

أسئل الله أن يمن على (حرائر قطر) بالزوج الصالح عاجلاً غير آجل.. إنه جواد كريم.. وولي ذالك والقادر عليه.
وسبحانك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

khaleeji
02-12-2011, 01:38 AM
لطوف ان شاء تحقق امنتيتك ويعطونك موافقه (نتمنى لك الخير)

ولكن الابناء يتبعون ابوهم في كل شيء وحتى الاسم فكيف ياخذ جنسية امه !!!

المفروض يخيرون المرأه يا تاخذ جنسية زوجها أو اتعوذ من ابليس وتنتظر نصيبها :)

ملاك
02-12-2011, 10:23 AM
حسب معلوماتي أن (الافريقي وغيره ) ماأن تنتهي صلاحيته بالملاعب تسحب جنسيته القطرية ، وجوازه غير عن جوار (القطري الأصلي).

اللهم بلغت اللهم فاشهد

:nice::nice::nice::nice:

ملاك
02-12-2011, 10:24 AM
لطوف ان شاء تحقق امنتيتك ويعطونك موافقه (نتمنى لك الخير)

ولكن الابناء يتبعون ابوهم في كل شيء وحتى الاسم فكيف ياخذ جنسية امه !!!

المفروض يخيرون المرأه يا تاخذ جنسية زوجها أو اتعوذ من ابليس وتنتظر نصيبها :)

:nice::nice::nice:

ملاك
02-12-2011, 10:31 AM
مبين من ردود الكل ان هالاقتراح مرفووووووووووض مليون بـ 100%

واللي تزوجت اجنبي بكامل إرادتها تتحمل نتيجه قرارها والقانون واضح وصريح

وهذا امر سيادي محد يتدخل فيه ومنتهين منه

المال مال ابونا والغرب حاسبونا

بعد مب طيب الا يبون الجنسيه غصب والله حاله

واذا الدوله عطت حق الاجانب والافارقه لانها مستفيده منهم في مختلف انواع الرياضه مب تصرفها للاجانب

عشان يضيقون علينا ويناشبونا في ارضنا وخيراتها ناقصين زحمه وقهررررر

qatara
02-12-2011, 10:32 AM
والمشكله الجسم لو ضفت له اي قطعه ليست منه يد او رجل او ولو حاولت بكل العلاجات والادويه

فسبحان الله

سيرفضها الجسم طبيعيا

وهذا واضح من زمن هذا طبع العرب منذ خلقت الدنيا

الدخيل يضل في عيونهم دخيل

ولو حصل على كل الامتيازات المتساويه او احسن منها

ولو تضاهر انه من اهل البلد

فكل يعرف بلده واهلها

الله يصلح حال امة محمد

الفهد1
02-12-2011, 10:39 AM
يعني ابوة مصري والاباكستاني وانسب جنسيتة على امة وين صارت اي نسب الي تتكلمون عنة

فواز1976
02-12-2011, 11:45 AM
للأسف بعض الردود حسيت ان فيها نوع من التكبر على عموم ابناء القطريات بسبب انه كاتبه الموضوع ذكرت موضوع الحسد وخلافه والي في رأيي لم توفق في ذكره لانه قرار منع الجنسيه قرار صعب ويجب ان ياخذ بعد دراسه وافيه لجميع أبعاده وتبعاته.

لكن أعود على الردود ......
ليس كل من أراد جنسيه بلد فهو يتبرأ من ابيه او بلده ...... فكثير من يحلمون بالحصول على الجنسيه الامريكيه او البريطانيه ،،،، لكن اذا خيرته هل يترك جنسيته الاصليه للحصول على الاخرى فانه يرفض ان يتنازل عن جنسيته
كما ان لكل حاله ظروفها ..... تخيل ام قطريه مطلقه والأولاد تحت رعايتها الا تتمنى والابن كذلك الحصول على الجنسيه ليرتاح ويشعر انه في بلده

ابن الجزيرة
02-12-2011, 12:50 PM

اللهم بلغت اللهم فاشهد

ومن هو القطري الاصلي اخي الفيصل؟؟

ومن هو الاجنبي في تصنيفك؟؟

الكبير الله
02-12-2011, 01:17 PM
العملية عملية انانية وليست حسد

والانانية هي :-

تجتاحك مشاعر مفرطة في حب ذاتك ، ويغلبك حب التملك والاسئثار بالاشياء لنفسك ، ويقلقك الشعور بأن أحدا يرغب بمشاركتك التملك ، وتضع في اعتبارك أن رغباتك في المقام الأعلى ، وفي سبيل تحقيقها لا تهمك خسائر الآخرين ومشاعرهم ، سواء في حال فرحهم أو حزنهم ، إذ كل ما يعنيك نفسك أولا وأخيرا

لو كانت قطر بلد فقير كيف بيكون موقفك من ابناء القطريات

لولا الامتيازات اللي يحصل عليها حامل الجنسية القطرية من الدولة ما عارضتوا تجنيس ابن القطرية

و كان شعوركم تجاهه مثل شعور الشعب الفلبيني تجاه الفلبينية اللي تتزوج امريكي او اوروبي

او شعور الشعب الهندي اللي تتزوج بناتهم شياب الخليج

خلوكم صادقين مع انفسكم ....

Emarati
02-12-2011, 01:28 PM
ليش دايم تفكيركم ان الإماراتية اذا تجنس ولدها معناته ان ابوه مصري والا هندي والا امريكي ؟

يعني خليتوا دول الخليج كلها وفكرتوا بعيد !!!

أبو يووسف
02-12-2011, 01:38 PM
إذا كانت الدول الكبيرة مثل دول أوربا تجنس من يستحق الجنسية فلماذا التعصب من البعض وأنهم لايريدون التجنيس حتى لاتختلط أصولهم أقول لهم اذهبوا وفتشوا عن أصولكم أكثركم من اليمن وإيران والسعودية إلى غير ذلك
حتى إن كثير من القبائل في قطر تجد حبهم وولائهم لأحد الدول الشقيقة المجاورة طبعاً بالإضافة إلى قطر
وكثير ممن عاشوا على أرض قطر الطيبة الطاهرة ممن ليسوا بقطريين تجد لديهم ولاء وحب لهذه الدولة حتى أكثر من بلدانهم
من ذلك يتبين لنا أن صاحبة الموضوع ومن حذى حذوها هم من يتصفون بالحسد

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-12-2011, 09:46 PM
بعض الردود جارحه حبتين خفوا على البنت الله يهديكم

عموما المعارضه اختي الفاضله مهب من باب الحسد والحقد 00 احيانا تكون المعارضه حتى لايفتح الباب على مصراعيه خصوصا بعصر الانفتاح الي احنا نعيش به واتمنى تفهمون المقصد من كلامي

دمتم سالمين

qatara
02-12-2011, 09:58 PM
العملية عملية انانية وليست حسد

والانانية هي :-

تجتاحك مشاعر مفرطة في حب ذاتك ، ويغلبك حب التملك والاسئثار بالاشياء لنفسك ، ويقلقك الشعور بأن أحدا يرغب بمشاركتك التملك ، وتضع في اعتبارك أن رغباتك في المقام الأعلى ، وفي سبيل تحقيقها لا تهمك خسائر الآخرين ومشاعرهم ، سواء في حال فرحهم أو حزنهم ، إذ كل ما يعنيك نفسك أولا وأخيرا

لو كانت قطر بلد فقير كيف بيكون موقفك من ابناء القطريات

لولا الامتيازات اللي يحصل عليها حامل الجنسية القطرية من الدولة ما عارضتوا تجنيس ابن القطرية و كان شعوركم تجاهه مثل شعور الشعب الفلبيني تجاه الفلبينية اللي تتزوج امريكي او اوروبي

او شعور الشعب الهندي اللي تتزوج بناتهم شياب الخليج

خلوكم صادقين مع انفسكم ....

ولولا هذه الامتيازات لما راينا ناس كثر في قطر
ويوم قطر حصى ورمل ما صبرو فيها الا اهلها لحبهم هذه البلد
والان كل يبي الجنسيه هل حبا في قطر لا ابد المساله .طمع

اذن المساله مساله وجدانيه لاهل قطر وليست مسئله ماديه
فقد عاشو على الماء والتمر والبحر ولم يحسدو من اتوهم
لكن وجدناالعكس ان من اتو هم الحسده الباغضين

الا من رحم ربي

غابت الشمس~
02-12-2011, 10:05 PM
ان شاء الله يعطون ابناء القطريات المتزوجات خليجين فقــــــــــــــــــــط لها فوائد كثيره لو تعمقنا فيها ..

غلوم واكبر وعباس اللي اغلب الجوازات العنابيه لهم مو أحسن منهم

أحاول
02-12-2011, 10:37 PM
عيال لقطرية قطريين من وجهة نظري اولا من غيرهم

hamoor4ever
03-12-2011, 12:25 AM
مع بشروط اولا ان تكون الام قطريه الاصل والمنشأ وليست متجنسه ، ثانيا اعطاء الجنسيه لابناءها فقط من دون الاب ويكونون الابناء بالتجنس شريطه ان يكون الاب خليجي الجنسيه

اما اعطاء الجنسيه لكل من هب ودب ضد طبعا والحمدلله اعتقد المسؤولين واعين من هالنقطه

كبير المتداولين
03-12-2011, 10:37 AM
اغلبيه المتزوجين قطريات من مجلس التعاون واغلبيه القطريين المتجنسين وعلى قوله البعض الاصليين الجزئ الاكبر منهم من نفس الجغرافيا . أتوقع ان الحكومه تيقن مدى للحاجه من عدمها لتجنيس هذه الفئه .

كلنا قطر 1981
03-12-2011, 01:00 PM
اولا الشكر و الاحترام الخاص حق الاخوان فواز 1976 و الاخ الكبير الله على ردودكم الطيبه و بارك الله باخواني و خواتي الي ردوا في هالموضوع سواء بالموافقه او بالرفض :)

الاحظ في بعض الاخوان انهم يدعمون ارائهم في زواج القطريات بغير القطريين بكلام من السنه النبويه و حسسوني انه الشرع و الدين رافض زواج المسلمه من اخيها زوج مسلم اي كان جنسياتهم هم الاثنين :secret:

انا مع اعطاء ابناء القطريات الجنسيه و لكن بشروط
1- ان يكون مسلم سني و يتكلم اللغه العربيه 100%100

2-ان يكون مواليد قطر ويكون اهله موجودين في قطر اكثر من 30 سنه

3-انه ما يكون قد حكم بقضيه اخلاقيه او جنائيه من قبل

4- لا يحق له ترشيح نفسه للانتخاب بالمجلس البلدي و لا يحق له الانتخاب

5- لا يحق له ارض و لا قرض من الدوله الا ان يكون قطري اب عن جد

6- تكون اولية التوظيف للقطري اب عن جد

لانه بكل صراحه في منهم عندهم ولاء حق هالارض و اميرها اكثر من ولائهم و انتمائهم حق بلدهم الاصلي الي ما يعرفون عنه الا جوازتهم الي ينتمون لها

و يا ريت يا شباب الي يحسسسنا بكلامه انه القطريه لو تزوجت غير قطري انها طلعت عن الدين و الشرع يا ريت يسند كلامه من القران و السنه انه لا يجوز للقطريه الزواج لغير القطري لانه بصراحه الي اعرفه لا فرق بين عربي و لا عجمي الا بالتقوى و ارد و اقووول انا ما افضل زواج القطريه من اجنبي الاوليه القطريه للقطري

ولكن تتزوج القطريه من اجنبي افضل من العنوسه و القعده في بيت ابوها (لانه ابوها يوم و بيتوفى و الاخوان كل واحد بيكون لاهي بحياته الخاصه و اخواتها نفس الشي) يعني بتكون بدون راعي و بتكون بروحها الستر مطلوب يا اخوان حق الرجال و المراه

وجهة نظر شخصيه ممكن ناس تتوافق معي بالراي و ممكن يخالفوني

السموحه على الاطاله و التوفيق لقطر و الامه الاسلاميه :victory:

ام السعف
03-12-2011, 02:38 PM
مع التجنيس

من اسبوعين تقريبا كنت في موعد وطبيبة استشارية متزوجة غير قطري
تقول انا قلبي يتقطع لما بنتي ترفع صورة ولي العهد وتقول الشيخ تميم
وهي في الوقت نفسه مالها شي غير ان امها قطرية ،، ابوها يقول لنا
لا تربين عيالج على اساس انهم مواطنيين قطريين فكلميهم بلغتي وازرعي
فيهم طبايعي ،، لكن احنا عايشين في قطر وناكل في قطر ونشرب في قطر
وهي اللي تصرف علينا وعلى ابوه وعلى عياله ويتعلمون ومب ناقصنا الا الجنسية
فهل معقولة لما ينتهي عقد زوجي يقول لي قومي نروح بلادنا ؟

هل سهل الدولة تصرف علينا وعلى ريايلنا وعيالنا ويتخرجون
وعقب الزوج يشلنا ويودينا بلاده ؟

بالفعل حسيت بمقدار الألم في كلامها ،، نص ساعة وزيادة وهي تتكلم
وتعبر عن معاناة مشاعرها ،، مع انها مب محتاجة المادة وتقول القانون
يمنع تملك الأراضي ،، وعيالنا متمتعين في كل شي غير الجنسية فليش
حرمانهم منها ؟

لذلك اقول مع التجنيس سواء لها او اي ام قطرية عيالها بحاجة الى
العنابي اللي ييسر لهم امورهم اكثر واكثر ،،

وشكرا لكم
ام السعف
من جمعية المنتزه

كبير المتداولين
04-12-2011, 12:27 AM
اولا الشكر و الاحترام الخاص حق الاخوان فواز 1976 و الاخ الكبير الله على ردودكم الطيبه و بارك الله باخواني و خواتي الي ردوا في هالموضوع سواء بالموافقه او بالرفض :)

الاحظ في بعض الاخوان انهم يدعمون ارائهم في زواج القطريات بغير القطريين بكلام من السنه النبويه و حسسوني انه الشرع و الدين رافض زواج المسلمه من اخيها زوج مسلم اي كان جنسياتهم هم الاثنين :secret:

لانه بكل صراحه في منهم عندهم ولاء حق هالارض و اميرها اكثر من ولائهم و انتمائهم حق بلدهم الاصلي الي ما يعرفون عنه الا جوازتهم الي ينتمون لها

و يا ريت يا شباب الي يحسسسنا بكلامه انه القطريه لو تزوجت غير قطري انها طلعت عن الدين و الشرع يا ريت يسند كلامه من القران و السنه انه لا يجوز للقطريه الزواج لغير القطري لانه بصراحه الي اعرفه لا فرق بين عربي و لا عجمي الا بالتقوى و ارد و اقووول انا ما افضل زواج القطريه من اجنبي الاوليه القطريه للقطري

ولكن تتزوج القطريه من اجنبي افضل من العنوسه و القعده في بيت ابوها (لانه ابوها يوم و بيتوفى و الاخوان كل واحد بيكون لاهي بحياته الخاصه و اخواتها نفس الشي) يعني بتكون بدون راعي و بتكون بروحها الستر مطلوب يا اخوان حق الرجال و المراه

رأي سديد وحكيم مع التحفظ على بعض النقاط

كلنا قطر 1981
04-12-2011, 09:46 AM
رأي سديد وحكيم مع التحفظ على بعض النقاط

تسلم اخووي كبير المتداولين على التعليق
بس يالغالي ممكن تقولي النقاط الي انت اخوي عندك تحفظ عليها ؟؟؟؟:)

اخوي انا بشر و عندي اخطائي و اكيد انت شايف شي انا مب شايفه فا يا ليت تنبهني و تعلمني وين النقاط الي انت متحفظ عليها و لك جزيييل الشكر يالغالي :victory:

ابن عجلان
04-12-2011, 10:09 AM
الحين موضوع الجنسية لهذه الفئة يصير اخطلات انساب مع كل احترامي للجميع وايد بقطر متجنسين يمنين وايرانين ولعيبه وغيرهم وايد كل هاي ماخلط الانساب وهالفئه بتخلط الانساب ((سبحان الله )) صج حسد وعدم حب الشي للغير
وقال صلي الله عليه وسلم حب لاخيك كما تحب لنفسك
مااعتقد في حد يحب لاخيه في هالزمن الا قله

مضاربه
04-12-2011, 11:33 AM
ليش يا خوي سميته حسد الا عين الصواب لو فتحوا المجال كان استطمعوا الاجانب في بنات قطر وكل شوي شفت وحده متزوجه من غير بلادها

qatara
04-12-2011, 03:47 PM
زوج من عود خير من قعود

بسنا خرابيط
04-12-2011, 05:02 PM
بعض الردود فيها مثاليات

الله كاتبه الله بيصير

ودام الحكومه ما عطتهم فهم لا يستحقون

واذا عطتهم فهم يستحقون

الخلاصـــــه اللي اتقولــــــه حكومتنا احنا معاها

وبس

الزواج من اجنبي ما هو عيب ولا حــرام

فواز1976
04-12-2011, 09:39 PM
اخوي كلنا قطر ..... شكراً على الاطراء
وبالنسبه للشروط الي وضعتها اسمح لي اختلف معك في بعضها ... وهي التي تمنعهم من ممارست واخذ حقوقهم كمواطنين (الا موضوع الانتخاب اتفق معك) اما الاراضي او الوظائف فاسمح لي لا اتفق معك ...
لانه المعروف ان مجرد حصول الشخص على الجنسيه فهو مواطن له كما عليه .... خصوصاً من تنطبق عليه الشروط.

حصل قبل كذا معي موقف شخصياً ..... واحد عمره فوق الثلاثين سنه مولود بالسعوديه ولهجته سعوديه وابد حتى لبسته للثوب والشماغ ما تفرقها عن باقي الشباب ...... ومشاء الله مقتدر بس ميت يبي الجنسيه مع انه على وضعه يقدر ياخذ الجنسيه الكنديه ولا الاستراليه بس يبي الجنسيه السعوديه ومستعد يدفع فلوس عشان ياخذها ...... يقول ما اقدر اعيش في ديره غير السعوديه والله حزنت عليه وتمنيت اني اقدر اساعده بس الشروط شبهه تعجيزيه لانه النظام بالنقاط هنا بالسعوديه ولا تدفع مليون ريال وبالواسطه ما هو اي احد يقدر عليها....

كلنا قطر 1981
05-12-2011, 10:09 AM
اخوي كلنا قطر ..... شكراً على الاطراء
وبالنسبه للشروط الي وضعتها اسمح لي اختلف معك في بعضها ... وهي التي تمنعهم من ممارست واخذ حقوقهم كمواطنين (الا موضوع الانتخاب اتفق معك) اما الاراضي او الوظائف فاسمح لي لا اتفق معك ...
لانه المعروف ان مجرد حصول الشخص على الجنسيه فهو مواطن له كما عليه .... خصوصاً من تنطبق عليه الشروط.

حصل قبل كذا معي موقف شخصياً ..... واحد عمره فوق الثلاثين سنه مولود بالسعوديه ولهجته سعوديه وابد حتى لبسته للثوب والشماغ ما تفرقها عن باقي الشباب ...... ومشاء الله مقتدر بس ميت يبي الجنسيه مع انه على وضعه يقدر ياخذ الجنسيه الكنديه ولا الاستراليه بس يبي الجنسيه السعوديه ومستعد يدفع فلوس عشان ياخذها ...... يقول ما اقدر اعيش في ديره غير السعوديه والله حزنت عليه وتمنيت اني اقدر اساعده بس الشروط شبهه تعجيزيه لانه النظام بالنقاط هنا بالسعوديه ولا تدفع مليون ريال وبالواسطه ما هو اي احد يقدر عليها....

اخوي فواز والله تسلم على التعقيب الطيب الي ما يطلع الا رجل طيب مثلك و شرواك

كلامك صحيح اخوي و ما يختلف عليه 2 و الارض ارض الله و الرزق مكتوب من رب العالمين سبحانه و تعالى

و بالعكس لو كل الاراضي تتزوع بتكون النهضه العمرانيه بشكل سريع جدا

اخوي فواز انا اتكلم بشكل عام علشان ما يجي احد عقب و يقولك انه تجنيس هالفئه يكون فيه حمل على الدوله والمال مالنا و ما نعطيه حق الاجانب انا بالنسبه لي ما اقول كلمة اجانب الا عن العيونهم زرق و الي جد هم ماخذين حقوق في قطر اكثر من بلدهم الام هذولي الي ما اتمنى اشوف وجيهم لانه من دخلو هالبلاد كثر فيها الفساد و ما نقول الا الله المستعان بس
و تسلم على التعقيب اخوي فواز و اتمنى الفكره تكون وصلت اخوي :)

ام علي1981
05-12-2011, 12:11 PM
نعم انا ضد منح ابناء القطريه الجنسيه

والله اختلط الحابل بالنابل وضاعت اصولنا

لاتعليق على كلامك

شـرشبيـل
05-12-2011, 12:43 PM
أنا لست ضد ولست مع

أن مع إنشاء محكمة الجنسية كدولة متحضرة ديمقراطية تراعي حقوق الانسان
والتي تعطي الحق بمنح الجنسية
أو بسحب الجنسية

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-12-2011, 12:48 PM
زوج من عود خير من قعود

اول مره يمر علي هالمثل

ممكن شرح وافي عنه بعد أذنك

ولكم جزيل الشكر

مخطط قطري
05-12-2011, 12:53 PM
الكلام يطول في منح الجنسيه لمن يستحق ؟؟؟؟؟؟ وبعدين الجوز القطري مازال حقه مهظوم بصراحه اولا وجود ناس تحمل الجنسيه لاتمنحهم اراضي وناس تحمل الجنسيه ة ريحق له التوظيف في اماكن ؟؟؟ وناس تحمل الجنسيه وليس لها قرض يعني يوجد فئات مب بس لي ماعندهم جنسيه يعني حتى لي عنده جنسيه حقه مهظوم يعني انتو تتكلمون عن حاجه يبيلها تعدل الناس من الداخل وبعدين نعدل امورنا واوراقنا الرسميه

ام السعف
05-12-2011, 01:36 PM
اول مره يمر علي هالمثل

ولكم جزيل الشكر

وخري اشوي خليني اقعد احذاج لأني نفس الشي
اول مرة يمر علي هالمثل ،،

اخبر ماعقب العود قعود :shy:

Super Cool
05-12-2011, 01:42 PM
سؤال لكل من قال هي تزوجت اجني و تتحمل تبعات قرارها
,
,
,
طيب حلو هي انسحب جوازها؟ نقص من حقوقها شي؟ قلت درجتها الوظيفية؟ منعوا عنها الليسن؟.....اذا كان الجواب بـ"لا" اذاً هي ما صادها شي علشان تتحمله فاشلون نقول هي تتحمل النتيجة و هي ما صادها شي؟؟؟....طيب اذا من اللي يصيده شي "و يتحمل تبعات القرار"؟

العيال

اوكيه حلو....يعني المرة اختارت الرجال....و ما تتحمل شي....و الرجال اختار المرة....و ما يتحمل شي...و العيال لا اختاروا الأم ولا الأبو....و فوقها يتحملون كل شي!!!؟؟؟ يعني الله يقول "لا تزر وازرة وزر أخرى" و احنى عندنا العكس؟؟؟؟....نحمل الابناء وزر شي مالهم يد فيه!!!!

اما منطق هذا هههههههه

qataria
05-12-2011, 02:06 PM
ليش هالام القطرية اللي عيالها بياخذون الجنسية مش قطرية؟ هالبلاد مش بلادها حالها حال الرجل القطري. ليش عيالها يعيشون غرب في بلادها؟
طبعا المفروض يعطونهم الجنسية بلا تردد ( وانا ما اتكلم عن الزوج) الكلام هني عن ابناء القطرية. ومن حق المره تتزوج قطري او غيره مدام انه مسلم و مادام الاسلام حللها هالشي.

متابع عن قرب
05-12-2011, 02:06 PM
قيل للشيخ زايد

65% من شعبك وافدين

فرد عليهم قائلا

( الأرض أرض الله والخير خير الله والخلق خلق الله واللي بجينا حياه الله )

ثابت
05-12-2011, 02:19 PM
صديق لي قال لي مرة موضوع حصل لة

وحدة من جنسية عربية عايشة بالدوحة تقول لة بعطيك المبلغ الي تبية بس تتزوجني و احصل الجنسية وبعدين طلقني والله على ما اقول شهيد فاسؤال للاخت من هو الحاسد ؟

Emarati
05-12-2011, 03:07 PM
شرط الجنسية 18 سنة .. يعني مب لعبة تعال وتزوج وثاني يوم جنسية !!
وهي للأبناء بس مب للزوج ..

qatara
05-12-2011, 03:39 PM
اول مره يمر علي هالمثل

ولكم جزيل الشكر

زوج من عود خير من قعود !!

يُقال: كان لذي الإصبع العَدْواني بنات أربع , فعرض عليهنّ الزواج , فأبين وقلن:

خدمتُك وقُُربك أحب إلينا . ثمّ أشرف عليهن يوماً من حيث لايَرَيْنَهُ , فقلن :

لتقل كلّ واحدةٍ منّا مافي نفسها, فقالت الكبرى:

ألا هل أراها مرّةً وضجيعها ***** أشم كنصل السيـــــــــف عينَ مهنــد

عليم بأدواء النساء وأصلـه ***** إذا ما انتمى من أهل سرّي ومَحتدي

فقلن لها : أنت تريدين ذا قرابة قد عرفته.

ثم قات الثانية:

ألا ليت زوجي من أناس أولي غنى ***** حديث شباب طيب العود والعطر

لصوقٌ بأكباد النســـاء كأنــــــــه ***** خليقة جان لاينام على هجــــري

فقلن لها : أنت تريدين فتى ليس من أهلك.

ثم قالت الثالثة :

ألاليته يكسـي الجمــــال نديــــــــه ***** له جفنة تشقى بهـــا المعز والجزر

له حكمات الدهر عن غير كبــــــــرة ***** تشين فلا وان ولا ضـــرع غمـــــر

فقلن لها: أنت تريدين سيداً شريفاً .

وقلن للرابعة: قولي . فقالت: لاأقول . فقلن لها ياعدوة الله, علمت مافي أنفسنا

ولاتُعلمينا ما في نفسك . فقالت:

( زوج من عُود خير من قُعود)

فمضت مثلاً.

ملاك
05-12-2011, 04:12 PM
صديق لي قال لي مرة موضوع حصل لة

وحدة من جنسية عربية عايشة بالدوحة تقول لة بعطيك المبلغ الي تبية بس تتزوجني و احصل الجنسية وبعدين طلقني والله على ما اقول شهيد فاسؤال للاخت من هو الحاسد ؟

:nice::nice::nice:

ملاك
05-12-2011, 04:14 PM
يعني ابوة مصري والاباكستاني وانسب جنسيتة على امة وين صارت اي نسب الي تتكلمون عنة

:nice::nice:

كبير المتداولين
05-12-2011, 06:19 PM

اختلف معاك اخوي في اخر ثلاث نقاط من يحصل على الجنسيه يعتبر مواطن قطري في الدستور والمواطنين القطريين سواسيه واتفق معاك في شروط منح الجنسيه

مخطط قطري
06-12-2011, 04:28 PM
شالمانع يعني ؟؟ الارض ارض الله والخير خير الله
المفروض يعطون الكل بلا استثناء والخير وايد والجنسيه القطريه مب صك دخول للجنه
جنسيه عاديه واقل من عاديه وتحسسون الاجانب انه شي خيالي انه يحصل عليها
بالعكس اذا توافرت في الشخص الشروط ياخذها ليش ماياخذها وااذا خذا من خير البلاد والامتيازات يقطها
ويدور له بلاد ثانيه فيها خير والولاء والانتماء يكون حق الي يعطيه اكثر
اذا هذا تفكيركم الله يعينكم على انفسكم بس عندي سؤال شتبون في الجنسيه بكل صراحه وامانه!!!!______________
ويليت يتسكر الموضوع الي يتكلم عن الجنسيات وعن ابناء القطريات لانه لايسمن ولا يغني من جوع
هذا حق سيادي واشكر الحكومه عليه انها واعيه ومقدره من الفئات الي تستحق انها تساويهم ويانا كقطريين

بوسيف الهاجري
06-12-2011, 05:48 PM
السلام عليكم

ahmed jasim
06-12-2011, 06:22 PM
الأفضل اللجوء للمحاكم علشان الحكومة تحس بحجم المشكلة وتتحول الى قانون فى مصلحتكم والله يعينكم على ما إبتلاكم

قطري متواضع
06-12-2011, 07:32 PM
الله يرزقهم انششاء الله

اللحين خل يردون هل قطر

وبعدها يجنسون ابناء القطريه

ahmed jasim
09-12-2011, 02:36 PM
أعتقد بما أن قطر صادقت على إتفاقية سيداو في 2009 فهذا يلزم الحكومة معاملة القطرية نفس معاملة القطري فى تجنيس الأبناء