المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حل زحمة الشوارع

SOONALL
04-12-2011, 01:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله انا عندي مشروع يحل الزحمة في قطر بس انا اعرف ان ما احد بيهتم بالموضوع بس حبيت اخذ راكم وين احسن مكان اقدم فكرتي والحل من دوار الوجبه الى دوار المناعي في الدوحه او من دوار الوجبه الى دوار التلفزيون ألي فيها زحمه ..
وبالنسبه لي انا عارف كيف اطلع من الزحمه لأني عارف كل دواعيس قطر بس حبيت اقدم المشروع للمصلحة العامه .. والمشروع ما يكلف الكثير بس تعرفون الشركات تحب تتأخر في المشاريع عشين تبلع الفلوس بس...وعندي تفاصيل بالحل وصور (تخطيط باليد)

المليونير الفقير
04-12-2011, 02:04 AM
لاحياة لمن تنادي انا اقول تعرضه في الدول المتقدمه احسن

airbus
04-12-2011, 02:07 AM
وفي حل بعد للمشكلة زحمة الصبح بتخف الزحمة لي ٥٠ في المية

meandme
04-12-2011, 02:10 AM
يا جماعه انا فعلا استغرب ان دولة متقدمة مثل قطر الحين تشيل الدواوير وتركب اشارات!!! لا وياخد الموضوع معها أشهر!!! والدول الثانية و بعضها دول عربية شالت الاشارات وحفرت أنفاق وبنت جسور في جميع الاتجاهات من 10 سنوات !!! ايش سر التأخير ؟؟ وهل فعلا الصخر قاسي جدا في الدوحة مثلا مايقولون المقاولين؟؟

abdo222
04-12-2011, 07:49 AM
يا جماعه انا فعلا استغرب ان دولة متقدمة مثل قطر الحين تشيل الدواوير وتركب اشارات!!! لا وياخد الموضوع معها أشهر!!! والدول الثانية و بعضها دول عربية شالت الاشارات وحفرت أنفاق وبنت جسور في جميع الاتجاهات من 10 سنوات !!! ايش سر التأخير ؟؟ وهل فعلا الصخر قاسي جدا في الدوحة مثلا مايقولون المقاولين؟؟

المشكله الرئيسيه مب في الصخر,, المشكله في (الكيبلات, انابيب المياه والصرف الصحي الله يعزكم والوايرات) الي تحت الشوارع,, في مناطق نفس الجسر والنفق الي بيتسوى في دوار قطر للديكور, اليوتيليتيز الي تحت الدوار اعداد مهوله ! و لو كانوا بيحولون الدوار لاشاره كان خلصوا في شهرين بالكثير لانه بيكون مجرد ازاله دوار واقامه اشارات "حفر ما يتجاوز المتر تحت سطح الارض"
بس الحين الاشياء الي تحت الارض اولا "لازم ما تتضرر, و احيانا يسوولها ازاله وتحويل لمكان ثاني, واحيانا يكون في كيبل تحت الارض مب موجود بالرسمات حق الشركه !! فتصير مشكله ويتم اتلاف الكابل ويتم التاخير وهكذا,,

حمد بن سعد
04-12-2011, 08:08 AM
والله محد مسبب الزحمه ال الاجانب

والدليل انه بعد كم يوم راح اتخف الزحمه اسبوع ترقيبا او اكثر تدرون ليش.

لانه الاجانب راح ياخذون ايجازه حق لكرسمس مادري راس السنه .

وباذكركم ان شاء الله .

مهره
04-12-2011, 08:16 AM
والله من حرامية الشركات عيل شارع بوهامور توة جديد رجعو وكسروة وصارت لك الزحمة عند دوار أكاديمية الجزيرة وكل يوم متعاقدين مع شركة تنهب اكثر من الي قبلها

bo_hamad
04-12-2011, 08:48 AM
حتى على الخطوط السريعة زحمة وخاصة جسر اللاند مارك والجوازات

الامتياز
05-12-2011, 10:17 AM
الزحمة في كل مكان في العالم لكن المشكلة لما تزيد عن حدها

abdo222
05-12-2011, 10:27 AM
الحين سؤال :

التجاوز من اليمين في الزحمه عادي مسموح ؟ !!

اليوم في دوار الرافيرا (البيئه) الكل متجاوز من اليمين والامور طيبه , وفوق كل هذا 2 من لخويا يمشون بين السيارات وعادي " كان في دعمه رايحين لها" ,, ولا كلموا حد من الي ماخذين خط الطوارئ وماخذين خط الناس !

مخطط قطري
05-12-2011, 10:29 AM
يجماعه الخير شارع 22 فبراير شسالفته!!!!!!!!!
في اليوم 4 او 5 حوادث وتسبب زحمه مب طبيعه مع انه هاي وي من دوار العبيدلي لين خط الشمال مشالله اكثر من 10 كليو من بدايه اشارات العبيدلي لين جسر الشمال دايمن السيارات تكدس
يشفون حل له وخصوصا كتف الشارع الي تحت جسر الدحيل الي توصل الزحمه فيه لين الاند مارك
واي شخص في المرور ولا عنده اطلاع يعرف هالشي
شوفلنا حل مع شارع 22 فبراير ياشغال ولا المرور ولا حتى القمسيون الطبي بس فكونا

مضاد
05-12-2011, 11:00 AM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=325832

:nice:

هام السحاب
05-12-2011, 11:04 AM
اول مره اشوف هاي وي حدك تمشي فيه 80

بوحارب
05-12-2011, 11:08 AM
مع الكثافه السكانية اتوقع يبيلنا 100 مشروع عشان تخف الزحمه !!!

SOONALL
05-12-2011, 05:24 PM
طبعا انا سمعت اراكم وارجو منكم تعطوني حل للزحمه لاستفيد منها بالمشروع وارجوكم افادتي وين اقدم مشروعي

قطر70
05-12-2011, 05:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله انا عندي مشروع يحل الزحمة في قطر بس انا اعرف ان ما احد بيهتم بالموضوع بس حبيت اخذ راكم وين احسن مكان اقدم فكرتي والحل من دوار الوجبه الى دوار المناعي في الدوحه او من دوار الوجبه الى دوار التلفزيون ألي فيها زحمه ..
وبالنسبه لي انا عارف كيف اطلع من الزحمه لأني عارف كل دواعيس قطر بس حبيت اقدم المشروع للمصلحة العامه .. والمشروع ما يكلف الكثير بس تعرفون الشركات تحب تتأخر في المشاريع عشين تبلع الفلوس بس...وعندي تفاصيل بالحل وصور (تخطيط باليد)

مرحبا فيك اخوي
تقدر تقدم مقترحاتك الى لجنة الاختناقات المروريه
ويتم اجتماعهم كل اثنين في هيئة الاشغال العامة اتصل على الكول سنتر التابع لهيئة الاشغال وهم بيفيدونك

قطر70
05-12-2011, 05:36 PM
لاحياة لمن تنادي انا اقول تعرضه في الدول المتقدمه احسن

انا اعترض اخوي على كلامك

لان فيه موظفيين مخصصين لمتابعة الشكاوي وارسالها للجهه المعنيه

قطر70
05-12-2011, 05:39 PM
والله من حرامية الشركات عيل شارع بوهامور توة جديد رجعو وكسروة وصارت لك الزحمة عند دوار أكاديمية الجزيرة وكل يوم متعاقدين مع شركة تنهب اكثر من الي قبلها

اختي الشارع اللي اتكلمين عنه بعد ماتم افتتاحه طلعت فيه بعض العيوب وتم اللزام الشركه المنفذه بأعادة رصف الشارع على حساب الشركه المنفذه

qatara
05-12-2011, 05:42 PM
[font="arial"][color="darkred"]

[SIZE="5"]طبيعة غالب الارض القطريه ارضها جيريه
ولا صخريه ولا حاجه الا حجج لها اول مالها اخر
بدليل الانهيارات ببعض الاماكن من ترسب المياه
ومنها الدحول على سبيل المثال والشوارع الجديده الخ

اما بخصوص الزحمه فشوارع الدوحه يوم قطر مافيها الف سياره
نفس السعه والعرض وقطر الان فيها فوق النصف مليون سياره اذا لم تكن اكثر

وخاصه بعد سواقة الحريم كنا نشتكي من سو سواقة الهنود
وزاد الطين بله بسواقه الحريم والسعه للشوارع حتى الجسور الجديده
ضيقه وصغيره نسبيا لمثيلتها بالدول الاخرى هي هي فكيف ما تصير زحمه

Rashid554
05-12-2011, 05:56 PM
http://ysv.me/717087

الدوحه1
05-12-2011, 06:17 PM
مشكلة الزحمه ماراح تنحل الا بتخفيض عدد السيارات في قطر.. عدد السيارات وصل الى اكثر من 400 الف سياره.. وهالعدد كبير مقارنة مع الشوارع الحاليه ومساحه الدوحه.

المبرمج صلاح
05-12-2011, 06:36 PM
الزحمة اللي فيها قطر حاليا تتلخص في التالي
غباء في التصميم للطرق والجسور ( ما بعرف من وين جايبين المهندسين في اشغال )
اهمال وتقصير في تنفيذ المشاريع ( بسبب حجج واهيه و الواسطة وكل شركة تبي تاخد اكبر قدر ممكن من المشاريع لتجميع الفلوس )

مشكلة قطر في الزحمة في تصميم التقاطعات الرئيسية مثل
الدوار المائل بالغرافة ودوار الجوازات
دوار العبيدلي
دوار الوجبه بني هاجر
جسر الدحيل من ناحية لاند مارك
وطريق سلوي وشارع الريان الجديد

يعني مشروعات معدودة على الاصابع تقدر تحل مشكلة قطر للابد
مش معقولة قطر بامكانيتها الهائلة لا تستيطع ان تنفذ هذه المشروعات

لا حول ولا قوة الا بالله الله المستعان

رايق البال x
06-12-2011, 08:07 AM
انا اتفق مع الاخ الفاضل حمد بن سعيد في ان سبب الزحمة هم الاجانب حيث ان اعدادهم تفوق الخيال في قطر والمشكلة ليست فقط في رب الاسرة الاجنبي بل في تملك كل شخص من عائلته سيارة كالام والاولد والبنت وهكذا تخيلوا كل اسرة يقود فيها ثلاثة او اربع اشخاص ماذا سيحدث؟؟
والمصيبة الاكبر ان سوق العمل في قطر لا يتوانى من استقطاب الموظفون الاجانب وحتى العرب .
يجب ان يكون هناك تقنين في جلب هؤلاء الموظفين واسرهم والالتزام بالتقطير في العمل ,,, لازال القطري يبحث عن عمل والاجانب يتدفقون كالسيل في بلدنا دون توقف ...

SOONALL
07-12-2011, 02:00 PM
لو تعطونا حلول من عندكم

SOONALL
08-12-2011, 02:25 PM
للمناقشه
........

أين الحل ؟
08-12-2011, 03:22 PM
السلام عليكم

بوطويشم
08-12-2011, 03:46 PM
السلام عليكم

حل الأزدحام بسيط في ظل وجود العقول المتفتحه مب المتحجره

معروف ان القطريين شوي و أكبر دليل وقف عند الأشارة ولف راسك يمين ويسار وبتشوف ان اخوانا العرب او حتى الأجانب موجودين ذي مب معناته انه نسفرهم ونستغني عنهم في ظل تطور البلد ولكن بتقليل عددهم قدر المستطاع

اعطيك مثل انشاء القطارات احد الحلول في الدول المتقدمة ومب لازم يكون تحت الأرض نقدر نخليه فوق الشارع و بأكثار المحطات

الحل الثاني كل شركة يكون لها مبنى قريب لجهة العمل الي يبغي يروح الدوام مشي يروح و الي يبغي بالباص بعد يروح مع توفير كل الخدمات الي يحتاجونها
ذي بخصوص الي يشتغلون
اما الطلاب
لازم فكل منطقة روضه و ابتدائي و اعدادي و ثانوي
ذي بالنسبه للمشاكل اليوميه الي نعاني منها

اما اذا بتسئل ليش المشاريع بطيئه و هم لو يبغون يحلون مشكلة الزدحام بيحلون لكن...

http://ysv.me/226

و السموحة اذا خرجت عن اساس الموضوع

meandme
08-12-2011, 04:27 PM
زين في الأردن في كل شارع ضيق خلال 3 شهور يحفرون نفقين فوق بعض في الاتجاهين وفوقهم دوار للي يبي يروح يسار او يمين او يلف ويرجع ...وهذا الحل خفف الأزمة واااااااااايد ...لكن هني الأخ يقلي كابلات تحت الأرض وإنه الصخر جيري مش قاسي....ليش يعني في الأردن مافي كابلات؟ والأردن بلد الصخور بعد....انا مازلت مستغرب صراحه ...2011 يشيلون دوار التضامن والمول ويحطون اشارات!!! من 10 سنوات البلاد شالت الاشارات ووضعت انفاق!!! ايش سبب التأخير الحقيقي؟

هجمة مرتدة
08-12-2011, 09:31 PM
الدوارات في الدولة تتم إزالتها واستبدالها بإشارات ضوئية ذكية، شيء طيّب . .

لكن الشارع الحيوي الرئيسي في قطر، ألا وهو الكورنيش، ما زال متمسكاً بالدوارات القديمة التي تسبب الزحام والإختناقات والحوادث المرورية . .

متى نرى شارع الكورنيش على غرار شارع الشيخ زايد، فيه مداخل مخارج للسيارات بدل الدوارات التي أصبحت بالفعل "موضة قديمة" . .

من يدري، فربما تريد الحكومة أن تحافظ على الدوارات في الدولة كنوع من "التراث الشعبي" القديم . .

فعلاً أمر مضحك مبكي . . !

عيون الدوحة
08-12-2011, 09:37 PM
المجمعات التجارية صارة في مربع واحد
اللند مارك - ازدان - الخليج - مشروع بن طوار الكواري
عسى ماشر مافي مناطق بالدولة الا هذي المنطقة

القحطاني505
09-12-2011, 02:25 PM
زحمة مزعجة

SOONALL
09-12-2011, 11:24 PM
ارجو تعطونا حلول واقعيه مب تقولون حصى او اشارات ودوارات
حلول واقعيه ممكن تحل الزحمه

الطيبة كلها
10-12-2011, 01:54 AM
الحل بالجسور فوق الجسور الموجوده مصر اللي هي فقيرة بالنسبه لقطر وما تهتم بشوارعها فيها 3جسور فوق بعض -والانفاق وتوسيع الشوارع الجانبيه

SOONALL
10-12-2011, 06:40 PM
للمناقشة
........

عنزي قطر
10-12-2011, 07:13 PM
حياك الله

بالعكس اخوي موضوعك مهم وقدم مشروعك الى ادارة المرور بالعكس تستقبل كل الاقتراحات

عضو المنتدى
10-12-2011, 07:47 PM
حركة السير في قطر أصبحت شبة مشلولة ووالوضع صعب وسيئ

كرهنا الطلعات والترفيه خارج البيت بسبب الأزدحام .

الحل:-

1- تقليل نسبة الوافدين فعددهم ليس بقليل في قطر 1،750,000 وافد أجنبي

ما حجة الدولة لهذا العدد الكبير ونسبة المواطنين 250 الف فقط .

2- إزالة الجزيرة في وسط الشارعين . والعمل إلى خط وأتجاة واحد للشارع .

ليس هاي ووي (رايح جاي) . الجزيرة في الوسط مكلفة فهي تحتاج لتبيلط ورصف

وزراعة تكاليفها يمكن أكثر فلو تم عمل شارع قار أرخص وأوفر .

3- والدواعيس القديمة والضيقة التي يمر بها سيارتين في أتجاهين مخالفين وهونظام قديم

يجب تعديلة لجعلة مسار وخط واحد تعمل على أنسيابية المرور وحركة السيارات على

الشوارع العامة .

حسن
10-12-2011, 07:53 PM
دام هناك فائض من الميزانيه عمر الزحمه ماتنتهي ولا تشط عمرك واتعب نفسك الزحمه اذا بيحلونها في شهور تنحل

SOONALL
10-12-2011, 09:13 PM
ارجو اعطائي اماكن الزحمه مثل اسم الدوار او الاشارة ..الخ
وارجوكم تعطونا حلول اخرى

SOONALL
11-12-2011, 11:41 PM
للمناقشة

meandme
12-12-2011, 03:34 AM
الحل برأيي كما رأيته بعيني في دول مجاورة....تغيير جميع المسؤولين ووضع من هم على قدر من الكفاءة والمسؤولية وقوة الشخصية ....

في الدول المجاورة أكبر نفق يبيله 4 شهور وشهدت هذا الكلام بنفسي...إذن هناك خلل ما يحدث هنا في أشغال...كنت فعلا أنصدم من السرعة الهائلة .

تحويل جميع الإشارات التالية إلى دوارات وعمل فتحة خاصة لل يوتيرن كما في إشارات الوعب الجديده اللي تودي الهاي وي ...وحفر نفقين فوق بعض بإتجاهين رئيسيين أسفل هذه الدواوير... : إشارة التويوتا ، إشارة السينما ، إشارة المنتزه ، اشارة محطة الأندلس، إشارة رمادا ، اشارة السد ( نفق واحد فقط ) يكفي ،إشارة مستشفى حمد ، دوار التلفزيون ، دوار المرخية ، إشارات السد عند تيك اوي، دوار الرياضه ، طريق سلوى بكل دواويره( لا اعلم ان كانو يقومون بحفر نفق واحد أسفل كل دوار ام نفقين)...
ولا أحد يقول لا يوجد مساحة كافية....في البلاد المجاورة المساحة أقل من هذة ويتم حفر أنفاق بمسربين لكل إتجاه في النفق ومسربين يطلعون فوق الدوار وإذا في مجال خليها 3 مسارب ...

بصراحة لا أدري لما الإصرار على الإشارات هنا...مثلا جسر راس أبو عبود اللي يودي الماريوت سووا النفق من الكورنيش لليسار مع إنه عدد الأشخاص اللي يروحون سيدا أكثر...يعني من المسؤول اللي توقع انه كل اللي كانوا بالكورنيش بيروحون الوكره ؟! ممكن افهم....لو انه خلوا الدوار مال أول وحفروا تحته نفق كان راحت 50% من الأزمة عليه بوجود النفق والجسر ...ولا داعي لأحد أن ينتظر على الإشارة وتتكتل السيارات!!

ثاني مثال على الإشارات اللي مالها داعي ...اللي موجوده بعد دوار المدماك ....ليش ماخلوها دوار أحسن دام انها دايما فاضية ....ثالث مثال إشارات اللاند مارك....فعلا هل إشارات تأخير على الفاضي....رابع مثال اشارات الوعب الجديده ...لو انها دوار مع نفق ثاني تحتها يودي السد كان أحسن ...لكن هذا اتوقع الحين صعب يغيرونه لنه في نفق عود تحته

الحين تبون تتأكدون من كلامي ....إنه احسن حل هو دوار تحته نفقين أو نفق وجسر ...دوار المدماك من يتذكر قبل النفق اللي تحته شلون كانت الأزمه عليه...وشلون الحين كل يوم أمر عليه ...اذا كان أزمه أزمه يعني ماتقعد دقيقتين ...

لو يوظفوني بأشغال أتابع الشركات فقط وأجيب عقود من الشركات في الخارج اللي تنهي عملها ب 3 شهور أنا جاهز..:tease:

SOONALL
12-12-2011, 10:54 PM
مشكورر

SOONALL
13-12-2011, 06:35 PM
للمناقشه
........

جوال 11
13-12-2011, 10:00 PM
حل زحمة الشوارع تكون بأزالة الأرصفة الكبيرة على جانبي الطريق وفي منتصف الشارع ، ويجب تطبيق الشارع ذو المسار الواحد بحيث على تكون كثافة السيارات في مكان واحد ، بعنى أن يكون الشارع للذهاب فقط ، ويكون في منطقة أخرى شارع للإ يا ب .

SOONALL
16-12-2011, 01:14 PM
مشكوريين ارائكم تفيدني في المشروع وانتقداتكم بعد مهمه

alhashemi
16-12-2011, 05:52 PM
حل الزحمة بإزاله الأرصفة الكبيرة على جانبي الطريق

SOONALL
17-12-2011, 12:17 PM
لا
............

الشاااهين
17-12-2011, 08:06 PM
اخوي اسمح لي الحل هو السواقين نعم السواقين لين تقعد تنتظر في الاشاره والا الدوار مرتين والا ثلاث تبطل وتسكر والاخ "رفيق" قاعد يتمغط ويتثاوب على كيفه والاخت تعدل مكياجها واللي ماسك تلفونه اشلون ماتصير زحمه الا هذيه المصيبه .

الحل وجود تحريات خاصه تقوم بسحب الرخصه "الليسن" من اللي يعرقلون حركة السير بالبطء الشديد وشوف اذا ماتخف الزحمه 90% وفرض غرامه ماليه كبيره للمعرقلين للسير وخاصة الجنسيه الاسيويه .

الله يعطيك العافيه على الموضوع اللي زهقنا من بطء العمل فيه.