المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحــــــــذيــــــــر

همسه
04-12-2011, 08:18 AM
وصلني هذا البرودكاست

و حبيت انبه الكل خاصه بعد جريمة الخادمه الاثيوبيه في الكويت وقبلها بكذا يوم قرينا عن الخدامه الاثيوبيه بالكويت اللي سلقت طفله

صاحب احدى مكاتب الخدم جزاه الله خير نصحني ان احذر من استقدام الخدم من اثيوبيا و اغلب الخدم القادميين من اثيوبيا يأتون من مدرينه اسمها ( اورمو ) اللي معروفيين عنهم القتل حتى انهم قتل البشر عندهم شي طبيعي

و لزيادة التأكيد ذهبت لأحدى مكاتب الاستقدام وسألت عن اسم المطنقة ( اورمو ) و ذكر لي انهم يحضرون الخدم منها

نفس منطقة الخدامه اللي قتلت مخدومتها في الكويت

حسبنا الله و نعم الوكيل

و الله سبحانه و تعالى اعلى و اعلم

اتمنى من الإداره عدم نقل الموضوع و تركه في الحوار العام عشان اكثر عدد يوصلهم التحذير

شبح الصمت
04-12-2011, 08:19 AM
اتـيوبيا وما أدراكم ما أتيوبيـا

:secret:

A.L.I
04-12-2011, 08:19 AM
جزاج الله خير

الـخـالـدي
04-12-2011, 08:21 AM
جزاج الله خير على التنبيه

حراير قطر
04-12-2011, 08:23 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

يوم الخميس مقابلة المحامي خالد عبدالجليل مع اهلها الساعة 10

الله يرحمها ويغفر لها

وجزاج الله خير على التحذير ...

كروشيه
04-12-2011, 08:25 AM
الاورومو هي قبيلة وليست مدينة اغلبيتها مسلمة تعيش في اثيوبيا .... قبيلة مضطهدة من قبل النصارى... وتشكل 55% من عدد سكان اثيوبيا البالغ 80 مليون نسمه.

بو خليفه 123
04-12-2011, 08:31 AM
رغم تحفظي على هذه الجنسية المذكوره و اشتهارهم "بالعصبية الزائده" الا اني ارى ان الخدم معاملة حسنة و حسب ماقرأت من التحقيقات في قضية الكويتية المغدوره من قبل خادمتهم الاثيوبية أن أم البنت كانت تقسو على الاثيوبيه و تعاملها اسوأ معامله بالصراخ والضرب .. والله اعلم

إنّ
04-12-2011, 08:34 AM
الله يجزيك خيـــر ..
سألت خدامتي عن ( الأورمو ) قالت لي هي منطقة هنـاك .. ولها لهجة معينة ..
فيها مسلمين ومسيحيين ..
لدرجة إن أهلها ما يعلنون إنهم من هالمنطقة .. لأن الناس تتجنبهم ..
وقالت لي لو كان فيه أدنى مشكـلة مع إي واحد من الأورمو ممكن يقتل بكل سهولة ..
ما عنده تفاهم ..

كازانوفا
04-12-2011, 08:34 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

بو عبدالرحمن السهم
04-12-2011, 08:36 AM
جزاج الله خير على التحذير

بوجاسم 75
04-12-2011, 08:57 AM
جزاج الله الف خير ع التنبيه

ضوى
04-12-2011, 08:58 AM
جاتني مرة خدامة اثيوبية ، صغيرة بالسن ،عورت قلبي كنت اعاملها مثل ماعامل بنتي واخاف عليها مثل بنتي وفي الاخير ماكملت شي عندي وطرشتها ماقدرت اتحمل صغر سنها كسرت خاطري ، جهزتها عشان تكمل تعليمها وطرشتها ، ولليوم تتصل تسال عني حاليا بامريكا تدرس بالجامعة سبحان طلع فيها خير

Amal_QTR
04-12-2011, 08:58 AM
الله يحفظنا و يحفظ عيالنا و جميع المسلمين يارب

همسه
04-12-2011, 09:00 AM
جزاكم الله خير اخواني و خواتي

بو خليفه 123

جزاك الله خير لا تاخذك العاطفه بهم هذول مجرمين و كلهم يسبون و يشتكون من سوء المعامله هل كلهم صادقين

وخل نماشيها ونسوي نفسنا مصدقينها هل سوء المعامل لدرجة الانتقام بالنحر ما كفاها الطعن

هذول يجون اصلا حاقدين على النعمه اللي رزقنا الله بها نعمة المال و الامان

حسب البرنامج اللي طلع في التلفزيون ان الخدامه في اثناء التحقيقات وبعد الضغط عليها اعترف ان سبب القتل انها ماتحب تشوف عروس مع انه العروس كانت قبلها معطتها هديه ولكن شوف كيف ردت لها الجزاء

عرفت لأي درجه قلوبهم مليانه حقد و كره

الله يكفينا شرهم و يحفظنا و يحفظ المسلمين

و الله يصبر اهل القتيله و يربط على قلوبهم و ياخذ حقهم

آمين يارب

ثابت
04-12-2011, 09:00 AM
يليت لو يفتحون لنا نجيب من الصومال

على الاقل مسلمين نكسب فيهم الاجر ومحسوبين علينا ونستفيد منهم ونفيدهم والله تراء هم الي محتاجين وهم بس يبون ياكلون ويعيشون يتعبدون ربهم
والحمدلله نعرف منهم علماء وشيوخ دين

مستثمر 999
04-12-2011, 10:16 AM
جزاج الله خير

بو خليفه 123
04-12-2011, 11:13 AM
جزاكم الله خير اخواني و خواتي

بو خليفه 123

جزاك الله خير لا تاخذك العاطفه بهم هذول مجرمين و كلهم يسبون و يشتكون من سوء المعامله هل كلهم صادقين

وخل نماشيها ونسوي نفسنا مصدقينها هل سوء المعامل لدرجة الانتقام بالنحر ما كفاها الطعن

هذول يجون اصلا حاقدين على النعمه اللي رزقنا الله بها نعمة المال و الامان

حسب البرنامج اللي طلع في التلفزيون ان الخدامه في اثناء التحقيقات وبعد الضغط عليها اعترف ان سبب القتل انها ماتحب تشوف عروس مع انه العروس كانت قبلها معطتها هديه ولكن شوف كيف ردت لها الجزاء

عرفت لأي درجه قلوبهم مليانه حقد و كره

الله يكفينا شرهم و يحفظنا و يحفظ المسلمين

و الله يصبر اهل القتيله و يربط على قلوبهم و ياخذ حقهم

آمين يارب

استاذتي الفاضله همسه

أنا اتكلم من منطق العقل و ليس العاطفه و لم اذكر ان قتل الخادمه لـ معزبتها كان مبرر لسوء المعامله ..

و استناداً لـ ديننا الحنيف هناك آيات قرآنية و احاديث صحيحة تنصحنا بـ حَسن المعامله لهم سواءً كانت من بورا بورا ولا سلطنة بروناي ..

ولا تنسين ان طاقم الخدم الآن اصبح جزأ لا يتجزأ من كل بيت قطري يعني ياكلون من اكلك و يجلسون في بيتك ..

اللهم آمين والله يعين أسرة الفقيده على مصابهم و الله يرحمها و يسكنها الجنة

همسه
04-12-2011, 11:30 AM
اخوي و استاذي الفاضل بو خليفه 123

عجبتني استاذتي اقتبستها منك

:)

انا اتفق معاك ان واجب علينا كمسلمين احترام الخدم ومعاملتهم بالحسنى والحمد لله هذا الحاصل في اغلب بيوت المسلمين ماعليك من كذب الخدم الا قله الله يهديهم

لكن اكلمك عن تبرير الخادمه امام القضاء لجريمتها في بداية الامر ان السبب سوء المعامله وهذي كذبة الخدم و الدريوليه بنفسك اسأل اي دريول شارد قوله ليش خليت بيت كفيلك كلهم اعذارهم وحده حفظناها حفظ هذا بيت كفيل مافيه زين مايعطي معاش 4 شهر مايعطي اكل كله نفرات سوي جنجال زياده شغل ما يجلس واحد دقيقه مافيه نوم هاه بعد بنصدقهم ؟؟

كذابين وسودان وجيه ماعليك منهم يطقون يبون رواتب اقوى

المقصد ان حتى لو تمت معاملتهم بالطيب هم فيهم الاجرام و الكره والحقد والغيره فلا نبرر لها جريمتها وغير ان في التلفزيون في البرنامج عن الجريمه قالو انها اثناء التحقيقات معها اعترفت ان ماعندها سبب لكنها ماتحب تشوف عروس

يعني انسانه حسوده يكفينا شرها هي و امثالها

واحسن شي سوته الدوحه انها منعت فيز الاثيوبيات و عقبال الاندنوسيات

تاج المراجل
04-12-2011, 11:41 AM
حســبنا الله ونعم الوكيل ، أتمنى من كل الامهات ينتبهـن لـاولادهن التي جعلها الله قرده عيـن لهن ، وأيضا يجب ان تحســن المعأمله مع هذه الخأدمه ، بغض انظر عن ما اذا كانت مسلمه او غير مسـلمه ، فان كانت مسلمه فهذا واجب ، ومطلوب ، وان كانت غير مســلمه فهي في هذه الحاله تعكس صوره حســنه للاسلام وتعاملهم ، فاعندما تسـئ الى هذه الخادمه ، بالطبع انها تتاثر بالكلام او بالصراغ او بالضرب ، فهنا تتكون بداخله حرقــه زايده على سيدتها ، ومع الايام وكثـره التوبيـخ والضرب والشتم خصوصا امام النساء ، يوثر فيها وتبدا هي بالانتقـــام ، وهنا المشــكله نسال الله السلامه ،

وجزاج الله خير اختي على النقل ، المفيد ،

دمتم على طاعته ، ، ،

ريتويت
04-12-2011, 11:47 AM

بو خليفه 123
04-12-2011, 01:37 PM
اخوي و استاذي الفاضل بو خليفه 123

عجبتني استاذتي اقتبستها منك

:)

انا اتفق معاك ان واجب علينا كمسلمين احترام الخدم ومعاملتهم بالحسنى والحمد لله هذا الحاصل في اغلب بيوت المسلمين ماعليك من كذب الخدم الا قله الله يهديهم

لكن اكلمك عن تبرير الخادمه امام القضاء لجريمتها في بداية الامر ان السبب سوء المعامله وهذي كذبة الخدم و الدريوليه بنفسك اسأل اي دريول شارد قوله ليش خليت بيت كفيلك كلهم اعذارهم وحده حفظناها حفظ هذا بيت كفيل مافيه زين مايعطي معاش 4 شهر مايعطي اكل كله نفرات سوي جنجال زياده شغل ما يجلس واحد دقيقه مافيه نوم هاه بعد بنصدقهم ؟؟

كذابين وسودان وجيه ماعليك منهم يطقون يبون رواتب اقوى

المقصد ان حتى لو تمت معاملتهم بالطيب هم فيهم الاجرام و الكره والحقد والغيره فلا نبرر لها جريمتها وغير ان في التلفزيون في البرنامج عن الجريمه قالو انها اثناء التحقيقات معها اعترفت ان ماعندها سبب لكنها ماتحب تشوف عروس

يعني انسانه حسوده يكفينا شرها هي و امثالها

واحسن شي سوته الدوحه انها منعت فيز الاثيوبيات و عقبال الاندنوسيات

استاذتي القديره همسه :p

لو ييمنعون اصدار تأشيرات فيزا على حسب الجنسيه و نوعية اجرامها ابشرك ان نهاية الموضوع بينتهي بدخولكم انتم للمطبخ و القيام بالاعمال المنزليه ..

اذا النيباليه تاكل لحوم البشر
الاثيوبيه تذبح معازيبها
الاندنوسيه تسحر كفيلها
الفلبينيه محوله بيت المعزب الى بيت ...

عز الله انه مابقى حد :(

من بيطبخ لي بعدين :(

intesar
04-12-2011, 02:59 PM
مر الفلبينية ولا جنة الأثيوبيات

دمتم بود..

intesar
04-12-2011, 03:01 PM
استاذتي القديره همسه :p

لو ييمنعون اصدار تأشيرات فيزا على حسب الجنسيه و نوعية اجرامها ابشرك ان نهاية الموضوع بينتهي بدخولكم انتم للمطبخ و القيام بالاعمال المنزليه ..

اذا النيباليه تاكل لحوم البشر
الاثيوبيه تذبح معازيبها
الاندنوسيه تسحر كفيلها
الفلبينيه محوله بيت المعزب الى بيت ...

عز الله انه مابقى حد :(

من بيطبخ لي بعدين :(

أهلك فيهم الخير والبركة..:shy:

بو خليفه 123
04-12-2011, 03:28 PM
أهلك فيهم الخير والبركة..:shy:

أختي انتصار أنتي لا تعلمين ماهي ظروف اهلي .. ليسوا كل الاهالي يشاركون بالمنتديات طيلة الصباح

:shy:

فيزيائية
04-12-2011, 03:57 PM
والله يعطينا خير هالخدم ويكفينا شرهم

ام السعف
04-12-2011, 04:05 PM
جاتني مرة خدامة اثيوبية ، صغيرة بالسن ،عورت قلبي كنت اعاملها مثل ماعامل بنتي واخاف عليها مثل بنتي وفي الاخير ماكملت شي عندي وطرشتها ماقدرت اتحمل صغر سنها كسرت خاطري ، جهزتها عشان تكمل تعليمها وطرشتها ، ولليوم تتصل تسال عني حاليا بامريكا تدرس بالجامعة سبحان طلع فيها خير

حسن المعاملة لها دور كبير ياضوى وجزاج الله كل خير ،،
بس بعد هذا لا يعني ان هناك ناس ما يضمر فيهم حسن المعاملة :(

ارين
04-12-2011, 04:45 PM
حسن المعاملة لها دور كبير ياضوى وجزاج الله كل خير ،،
بس بعد هذا لا يعني ان هناك ناس ما يضمر فيهم حسن المعاملة :(

الله يجزاها خير ضوي .. تجربة حلوة ومثال جميل على حسن المعاملة
وصدقتِ يأم السعف ..
فهو يتوقف على حسب طبيعتها البشرية ومعدنها وما تنطوي عليه من طيب أو خبث أو خلق حسن أو حقد ...
فهناك من الخادمات اللئيمات كلما ازددت في إكرامها كلما ازداد تمردها وإساءتها ..

وينطبق عليها بيت الشعر ..
إن أكرمتَ الكريم ملكتهُ ... وإن أكرمتَ اللئيم تمردا.

بو خليفه 123
05-12-2011, 08:11 AM
الله يجزاها خير ضوي .. تجربة حلوة ومثال جميل على حسن المعاملة
وصدقتِ يأم السعف ..
فهو يتوقف على حسب طبيعتها البشرية ومعدنها وما تنطوي عليه من طيب أو خبث أو خلق حسن أو حقد ...
فهناك من الخادمات اللئيمات كلما ازددت في إكرامها كلما ازداد تمردها وإساءتها ..

وينطبق عليها بيت الشعر ..
إن أكرمتَ الكريم ملكتهُ ... وإن أكرمتَ اللئيم تمردا.

أختي ارين أنتي وصفتي ما اردت قوله في مشاركاتي السابقه بشكل مُرتب و احسنتي القول في طرح المثل "بيت الشعر"

جزاك الله خير