المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : @@نصف مليون ريال لأغلى خيمة احتفال باليوم الوطني@@

missperfect
04-12-2011, 11:42 AM
نصف مليون ريال لأغلى خيمة احتفال باليوم الوطني
التجهيزات تشمل أجهزة الصوت وشاشات العرض
و"المقهوين"

استعدت مكاتب الضيافة لتجهيز الحفلات والأعراس لاستقبال اليوم الوطني، حيث تشهد تسجيل طلبات العديد من القبائل والمدارس لحجز الخيم وبيوت الشعر استعداداً لإقامة الاحتفالات التراثية.
وقد تم تخصيص مكان واحد لإقامة احتفالات جميع القبائل عبر أكثر من 22 حارة قرب نادي الريان حيث تم تخصيص مساحة لكل قبيلة وتوفير الكهرباء لجميع الخيام.

أكد أصحاب المكاتب أنهم تلقوا العديد من الطلبات والاستفسارات مبكرا هذا العام، وسط منافسة بين المكاتب لتقديم أفضل الأسعار لتجهيز تلك المناسبات والتي تشمل توفير الخيام وبيوت الشعر ومستلزمات الضيافة الأخرى من القهوة والشاي وأجهزة الصوت والتصوير وشاشات العرض، وتوفير الولائم حسب طلب الزبائن.

وأشاروا إلى زيادة الطلب على بيوت الشعر لإقامة احتفالية العرضة التي تمثل أهم مظاهر الاحتفال باليوم الوطني والتي ترتبط بالتراث القطري الأصيل حيث تتنافس القبائل والعائلات في إقامتها بالساحات المفتوحة والمدارس حيث تحرص المدارس على الاحتفال باليوم الوطني من خلال نصب بيوت الشعر في ساحة المدرسة.[

/COLOR][COLOR="Black"]وأكدوا أن أسعار تأجير الخيم وبيوت الشعر والسجاد والكنب لم تشهد تغيرا هذا العام ولكن بعض التجهيزات الأخرى مثل قيمة التصوير وكاميرات التصوير وشاشات العرض شهدت ارتفاعا في الأسعار إضافة إلى ارتفاع أجرة المقهوين لأسباب خارجة عن إرادة المكاتب ولذلك ستشهد الأسعار ارتفاعا طفيفا هذا العام.

وقال حنا إبراهيم مدير مكتب لتجهيز الأفراح: هناك إقبال من المواطنين على المكاتب للاستعلام عن أسعار بيوت الشعر والخيام الملكية ومن كاميرات وشاشات عرض وأرضية وكنب وباقي المستلزمات الخاصة باحتفالية "العرضة" القطرية.

واشار إلى أن أهم استفسارات المواطنين في هذا الوقت تتركز على بيوت الشعر التي تعبر عن التراث القطري حيث تحرص القبائل على تأدية العرضة داخل هذه الخيام الأمر الذي يضفي رونقا مختلفا لهذه الاحتفالية التي تعتبر من أبرز عادات وتقاليد الشعب القطري.

وبالنسبة للأسعار أكد أن أسعار الخيام تختلف من حيث المساحة وكمية التجهيزات التي تطلبها القبائل والمدارس وهناك أنواع الخيام ذات مساحة ( 60 في 40) و(60 في 60) و(80 في 60) و(100 في 100) حيث تبدأ الأسعار من 50 ألفا وتصل إلى 500 ألف ريال.

وأكد أن هناك إقبالا كبيرا من قبل المدارس على بيوت الشعر لافتاً أن أغلب المدارس تقوم بحجز الخيام في الفترة التي تسبق إجازة اليوم الوطني لعمل الاحتفال الخاص بها مشيراً إلى أن الخيام التي تطلبها المدارس تختلف عن التي تطلبها القبائل القطرية من حيث الحجم والتجهيزات وقال إن المسؤولين عن الاحتفالية في المدارس يحرصون على أن تكون مساحة بيت الشعر محدودة ومجهزة بالأرضية والكنب فقط على عكس القبائل التي تفضل أن توفر الكاميرات وجسور التصوير وشاشات العرض و"المقهوين" وتغطية الساحة الواقعة أمام الخيام وغيرها من الأمور التي تساهم في إضفاء جو من المتعة على الحفل.

وأوضح أن جميع مكاتب تجهيز الأفراح لن تستطيع تقديم الخدمة لحفلات الزفاف في اليوم الوطني والأيام التي تسبقه بسبب حجز جميع الخيام وارتفاع أسعار التجهيزات من شاشات عرض وكاميرات وباقي المستلزمات الأخرى.

وأكد حمدتو عبدالموجود مدير أحد محلات تجهيز الأفراح أن أغلب المكلفين من قبل القبائل القطرية يتوافدون إلينا للاستفسار عن أسعار الخيام وبيوت الشعر والتجهيزات المختلفة الخاصة باحتفالية العرضة القطرية فمنهم من يأتي للسؤال عن بيوت الشعر من جميع الأحجام ومنهم يأتي للسؤال عن الخيام الملكية الكبيرة.

وبالنسبة لظاهرة ارتفاع أسعار الخيام وبيوت الشعر في اليوم الوطني أوضح أن زيادة الأسعار لا علاقة لها بالخيام أو السجاد أو بيوت الشعر والكنب مبينا أن السبب وراء هذا الارتفاع هو لزيادة سعر تناكر المياه والكاميرات الفوتوغرافية وكاميرات الفيديو والسماعات وأجرة المقهوين الذين يرفعون سعرهم ثلاثة أضعاف عن الأيام العادية.

وأكد أحمد كمال موظف في مكتب لتجهيز الأفراح أن الإقبال ارتفع بنسبة كبيرة هذا العام على الخيام الملكية بسبب احتمال هطول الأمطار في اليوم الوطني كما حدث في العام الماضي مشيراً إلى أن الكثير من القبائل وجدت صعوبة في تأدية احتفالية "العرضة" في العام الماضي بسبب هطول الأمطار بغزارة ما جعل الكثير منهم يلجأ إلى الخيام الملكية والتي تشبه القاعة من الداخل فضلا عن أنها تمنع دخول المياه إلى داخلها.

وأكد أن الخيام الملكية محجوزة بالكامل في اليوم الوطني منذ قرابة الأسبوعين وتم تجهيز جميع المستلزمات المصاحبة للخيمة مثل الكنب والسجاد والإضاءة والمصورين والكاميرات وشاشات العرض ومغاسل المياه وغيرها من الاحتياجات التي يطلبها المواطنون في الاحتفالية.

وأشار أحمد إلى أن بعض القبائل تطلب منا الاتفاق مع "مقهوين" ومصورين محترفين ونقوم نحن عن طريق معرفتنا بهم بالاتفاق معهم على ذلك موضحاً أن بعض القبائل القطرية لديها "مقهوين ومصورين" ويطلبون منا فقط توفير شاشات العرض وجسور التصوير.

وأكد أسامة مؤمن أن مكاتب تجهيز الخيام بدأت منذ قرابة الشهر في استقبال طلبات المواطنين مشيراً إلى أن المكتب يتعامل مع عدة قبائل لتجهيز الخيام وبيوت الشعر الخاصة فيها مشيراً إلى أن غالبية هؤلاء الزبائن هم أنفسهم الذين جاءوا إلينا في العام الماضي والذين كانوا راضين عن التجهيزات التي قام بها المكتب.

وأشار إلى أن الإقبال على تجهيز الخيام ليس فقط من قبل القبائل مشيراً إلى أن بعض الأفراد يحرصون على إقامة بيوت الشعر داخل القصور الخاصة بهم لاستقبال الأقارب والأصدقاء في هذا اليوم ويقومون بإعداد الولائم لهم داخل منازلهم.

وعن المساحات التي قام المواطنون بحجزها بمناسبة اليوم الوطني قال إن مكتبنا من المعروف عنه أنه من أكثر المكاتب التي قامت في العام الماضي بعمل أكبر الخيام الخاصة بالقبائل مشيراً إلى أن أكبر خيمة قامت إحدى القبائل بطلبها هي 140 متراً وبعرض 100 متر.

وأضاف: إن المكتب يقوم بعمل كافة التجهيزات في هذه الخيام من كنب "السدو" والكراسي وأرضيات وشاشات عرض وإضاءة وجميع ما يحتاجه الحفل في هذا اليوم فضلا عن الصور واللافتة الخاصة بالقبيلة وأجهزة الليزر.

وأكد محمد علي موظف في مكتب خاص بتجهيز الأفراح أن جميع القبائل في اليوم الوطني تحرص على أن تكون مساحة الساحة الخارجية واسعة ومجهزة بالكنب والكراسي والإضاءة لإقامة احتفالية العرضة فيها... وهذا الأمر يجعل المندوبين عن القبيلة يطلبون منا تجهيزها بشكل مناسب لإقامة "العرضة" القطرية.

وأشار إلى أن المكتب يقوم بتوفير كاميرات التصوير وغيرها من الأمور المختلفة والمطبخ و"المقهوين" والمشروبات ويصل الأمر إلى الاتفاق مع المطبخ الشعبي الخاص بإعداد الولائم التي تقدمها القبيلة للضيوف.

الألماسي
04-12-2011, 11:52 AM
فـســق . .!

بـــــــنت النوخـّــــذه
04-12-2011, 12:03 PM
مممممم

بس اعتقد كل ابناء قبيله وحده لهم دعم من الدولة بمبلغ مادي لتحمل تكاليف الاحتفال صح ولا انا غلطانه

قلبي الطيب
04-12-2011, 12:15 PM
هاي اللي كرهنا في اليوم الوطني

ريتويت
04-12-2011, 12:34 PM
500 الف اروح احطهم في ارض ابرك

سبع الظلما
04-12-2011, 01:07 PM
حظ اصحاب المكاتب والمستفيد الاجنبي

الخزرجي قطر
04-12-2011, 01:17 PM
اكيد الدوله ماراح تقصر وياهم وبتدفع تكاليف الاحتفالات واكثر

فيزيائية
04-12-2011, 03:51 PM
الله يهداهم ويصلحهم !!

محمد2
04-12-2011, 04:51 PM
اييييييييييييييييي واحنا المتقاعدين نطالب بضم بدل السكن 4000ريال لراتبنا التقاعدي, مستخسرينها فينا

mr.M
04-12-2011, 04:59 PM
احنا في قبيلتنا يكون فيه اجتماع لأفراد القبيله ويتم الاتفاق على مبلغ والكل يساهم

ملاك
04-12-2011, 04:59 PM
خل الشعب يفرح

ترى كله الا يوم في السنه

والله حاله

تحداني
04-12-2011, 05:07 PM
الحمد لله قبيلتنا مرتاحه .. لا خيمه .. ولا مظله .. والفرحه جمعناها كلها في اقلوبنا
واكتفينا بأن نقول جعل دياركم وارض قطر عامره دائما بالأمان والفرحه

جملكم الله برضاه

ممنوع اللمس
04-12-2011, 05:19 PM
يبيله مكتب لووول

Best Man
04-12-2011, 05:43 PM
مممممم

بس اعتقد كل ابناء قبيله وحده لهم دعم من الدولة بمبلغ مادي لتحمل تكاليف الاحتفال صح ولا انا غلطانه

على حسب نوع الواو :nice:

qatari 111
04-12-2011, 05:47 PM
وين المشكله فالموضوع .. كلها يوم فالسنه ولازم الكل يشارك باليوم الوطني ويساهم فيه ... يعني فالسفرات البعض يصرف 100 الف ويصرفها برع .. واليوم الوطني اللي المفروض كل مواطن يفرح فيه ويشارك ويساهم تقولون بذخ واسراف ..

qatara
04-12-2011, 05:50 PM
ما دمها فرحه للجميع وليس بها ما حرم الله
لا دق ولا زمر ولا رقص مثل غيرها من الاحتفلات
فهي عرضه (رزيف) وفنون كل قبيله بعاداتها
وهذا شي نفتخر به
والله يدوم علينا الخير والافراح
فهنيا للجميع

روح الاطلس
04-12-2011, 06:02 PM
مع اني ضد هالاحتفالات والمسيرات

بس تعجبني الفكرة في تجميع افراد القبيلة الوحده حلو التعارف يزيد بينهم ومنها تواصل اجتماعي وبنفس الوقت فرحة وطنية

الوطن يستاهل وابناء الوطن يستاهلون

وترا احنا مانعتبر مبالغين في الاحتفالات مقارنه بدولة شقيقة اللي حتى باصات لندن حطوا عليها العلم !

عنوووود
04-12-2011, 08:12 PM
أحيانا الاسراف يؤدي الى المخيلة أي الكبر وحب الظهور وإظهار الذات بأنها الأفضل " وهذا ما يحدث في بعض العرضات الخاصة ببعض القبائل "

قال صلى الله عليه وسلم: (كلوا واشربوا وتصدقوا من غير سرف ولا مخيلة )

Dawn
04-12-2011, 08:47 PM
خل الشعب يفرح

ترى كله الا يوم في السنه

والله حاله

وين المشكله فالموضوع .. كلها يوم فالسنه ولازم الكل يشارك باليوم الوطني ويساهم فيه ... يعني فالسفرات البعض يصرف 100 الف ويصرفها برع .. واليوم الوطني اللي المفروض كل مواطن يفرح فيه ويشارك ويساهم تقولون بذخ واسراف ..

ما دمها فرحه للجميع وليس بها ما حرم الله
لا دق ولا زمر ولا رقص مثل غيرها من الاحتفلات
فهي عرضه (رزيف) وفنون كل قبيله بعاداتها
وهذا شي نفتخر به
والله يدوم علينا الخير والافراح
فهنيا للجميع

كلمة كلها الا يوم في السنه واحتفالات وفرحه للجميع

هل وصل لمرحلة انه صار عيد ؟

هل الاحتفال بيوم في السنة غير عيدين المسلمين المتعارف عليهما ليس به حرمه او كراهه ؟؟

ما الفرق بين اليوم الوطني ويوم الميلاد والقرنقعوه وذكرى الزواج وعيد الحب ويوم الام ؟؟

ممكن حد يوضح لي اللبس اللي صاير عندي في هذا الموضوع ؟؟ رجاءا لحد يتهمني بأنني غير وطنيه لاثارة هذه التساؤلات ... لكن ابغي افهم وجهة النظر اللي تحرم شي وتحلل شي وعلى اي اساس تم تحريم هذا وتحليل ذاك مع انهم متشابهين الى حد كبير ؟؟؟؟؟

تحداني
04-12-2011, 08:56 PM
بعد اذنكم معليه استحملوا سؤالي بس حقيقه ما لقيت له جواب
هو مؤسس دوله قطر " معروف منذ زمن بعيد " ولكن لماذا الاحتفال به لم يطرأ على خارطه دوله قطر الا منذ سنوات قليله .. ؟؟

جماكم الله برضاه

بوطويشم
04-12-2011, 09:06 PM
السلام عليكم

الله يهديهم و انا عن نفسي ماحضرت ولا عرضة لقبيلتي لان الوطن ما يقاس برزف وغيره لكن فالقلب <<< ذي وجهة نظري

الله يرحم يوم 3-9 يوم الأستقلال

الله

الرسول

الوطن

Mr. H
04-12-2011, 09:24 PM
بالعكس حلو أنه صار بتاريخ ديسمبر عشان المبتعثين و المسافرين برا و الجو احسن و احسن :)

لكن تسعة ما حولك احد -_-

لكن شغلة التبذير و الهياط في احتفالات القبائل هاذي الي عجزت افهمها ؟! و بعدين فيه قبيلة وحدة حاطها لها احتفالين كل فخذ لحاله ؟!؟!؟ ليييش ؟!

عبدالله الخوار
04-12-2011, 09:31 PM
انزين قبيلة بكبرها تدفع التكاليف مب شخص بروحة عشان تشوفونها كثير

ثانيا بعض القبائل لها دعم من الديوان لاحتفالها باليوم الوطني

استغرب بعض الردود اللي تتهجم على احتفال القبائل ! مع انه اسمه يوم

الولاء والعزة والتكاتف بين هل قطر ..

كلله انتقاد انتقاد ..

barod
04-12-2011, 10:17 PM
الله يديم الافراح ببلادنا قطر .. يعطيج العافيه مس برفكت

(بوطلال)
04-12-2011, 11:45 PM
الي ماله في العرضات ولا له في تجمع القبايل يستريح ولايدور اعذار وينتقص من فرحة اهل قطر باليوم الوطني . ملايين راحت على شغلات مالها داعي جات على 500الف .

دعوه عامه الى من لاله علاقه بالرزيف وتجمع القبايل وعلوم الرجال بالحضور او يصمت

(بوطلال)
04-12-2011, 11:48 PM

هل الاحتفال بيوم في السنة غير عيدين المسلمين المتعارف عليهما ليس به حرمه او كراهه ؟؟

ما الفرق بين اليوم الوطني ويوم الميلاد والقرنقعوه وذكرى الزواج وعيد الحب ويوم الام ؟؟

ممكن حد يوضح لي اللبس اللي صاير عندي في هذا الموضوع ؟؟ رجاءا لحد يتهمني بأنني غير وطنيه لاثارة هذه التساؤلات ... لكن ابغي افهم وجهة النظر اللي تحرم شي وتحلل شي وعلى اي اساس تم تحريم هذا وتحليل ذاك مع انهم متشابهين الى حد كبير ؟؟؟؟؟

محد حرم عندنا القرنقعوه ولا الاحتفال باليوم الوطني واذا تتكلمين عن السعوديه احنا عندنا علمائنا ناخذ منهم ومالنا شغل بالدول الاخرى

(بوطلال)
04-12-2011, 11:52 PM
الحمد لله قبيلتنا مرتاحه .. لا خيمه .. ولا مظله .. والفرحه جمعناها كلها في اقلوبنا
واكتفينا بأن نقول جعل دياركم وارض قطر عامره دائما بالأمان والفرحه

جملكم الله برضاه

اختي اي قبيله تتكلمين عنها؟

كل قبايل قطر تحتفل بأقامت العرضات الا اذا قبيلتكم مالها فهالسوالف فمعذورين الحفله تكون في قلوبكم .

الماريّة
04-12-2011, 11:59 PM
بنات من الي بتنسج وتغزل معي بيوت شعر

ونبيعها والله بنربح ههههه

بوحارب
05-12-2011, 12:14 AM
احنا في قبيلتنا يكون فيه اجتماع لأفراد القبيله ويتم الاتفاق على مبلغ والكل يساهم

حتى احنا واجتماعنا كان اليوم بس انا رحت العنه وراح الوالد بالنيابة عني :secret:

qatari 111
05-12-2011, 05:50 AM

يا اخوي ما يجوز تفتي على كيفك .. من قال ان سميناها اعيااااد هاذي يسمونهاا احتفااال .. في فرق ..

ومثل ما قال اخونا بو طلال اللي ماله فالعرضات يحتفل في بيته ولا يقعد يتفلسف .. وفي بعض الاعضاء مب عارف علوم العرضه ورجالها اعتقد من الجنسيه العربيه فرجاء لاتتدخل في شي مالايعنيك خلكم في افراحكم اللي فيها هز ومهايط ودبكه..

الي ماله في العرضات ولا له في تجمع القبايل يستريح ولايدور اعذار وينتقص من فرحة اهل قطر باليوم الوطني . ملايين راحت على شغلات مالها داعي جات على 500الف .

محد حرم عندنا القرنقعوه ولا الاحتفال باليوم الوطني واذا تتكلمين عن السعوديه احنا عندنا علمائنا ناخذ منهم ومالنا شغل بالدول الاخرى

كل قبايل قطر تحتفل بأقامت العرضات الا اذا قبيلتكم مالها فهالسوالف فمعذورين الحفله تكون في قلوبكم .

ما بعده رد ...

بنسل
05-12-2011, 06:17 AM
نفس الموضوع يتكرر كل سنه
وانا مع العرضات وبقوه

مشتاقة لقطر
05-12-2011, 06:18 AM
انا اللي عرفته قبيلتنا معطينهم 250 الف من الدولة حق التجهيزات

Dawn
05-12-2011, 06:55 AM
يا اخوي ما يجوز تفتي على كيفك .. من قال ان سميناها اعيااااد هاذي يسمونهاا احتفااال .. في فرق ..

ومثل ما قال اخونا بو طلال اللي ماله فالعرضات يحتفل في بيته ولا يقعد يتفلسف .. وفي بعض الاعضاء مب عارف علوم العرضه ورجالها اعتقد من الجنسيه العربيه فرجاء لاتتدخل في شي مالايعنيك خلكم في افراحكم اللي فيها هز ومهايط ودبكه..

ما بعده رد ... كفيت ووفيت

من قال اني افتيت يا شيخ ؟؟؟

انا ابغي حد يفهمني كيف عضو يحرم مثلا يوم الام والقرنقعوه والخ وينزل مواضيع فتاوى تحرم هالايام بينما اليوم الوطني يكون حلال وعادي وكلهم فكرتهم وحده !! يوم يحتفل به مره واحدة بالسنه نفس الوقت من كل عام ؟

وبخصوص اني من اهل الدبكه ياخوي اعتقد انك اخطأت خطأ فادح .... وفادح جدا بإنك تنسبني الى هالجماعه ولا انا بعد من وارد ايران ولا اليمن ولا من جنوب شبه الجزيره ولا شمالها ولا انا من الهوله ولا من افريقيا ( كل الناس خير وبركه ما اقصد شي بكلامي ابدا ) .... انا ماراح اقول اسم قبيلتي ،، اللي يعرفوني يعرفون انا من والى اي قبيله انتمي واحتمال اهلك جايين بعد ما اهلي شاركوا في تأسيس هالبلد واحتمال ناس اهلهم خذوا الجواز من 40 او 50 سنه وجايين الحين يتفلسفون علي ... فلا تحط نفسك في موقف مب حلو بالتقليل من شأن اشخاص انتا لا تعرفهم ...

اعتقد فيه مساحه حره للنقاش والاخذ والعطاء بالكلام و ما يمنع اني اسأل عن سبب التناقض في التفكير ... هذا كل الموضوع ... المسأله لا تستدعي هالتشنج والتهجم وتصنيفي على اني من البوفلص والا من المصاروه لأني اثرت تساؤل مشروع وليس فيه اي ساءة او تعدي على اي شخص ..

اقنعني ولا تتهجم علي بالرد وترد بردود غير منطقيه ...

عشنا وشفنا .. انا صرت من اهل الدبكه !!!

الجسراوي
05-12-2011, 07:32 AM

واللي معنده قبيله شيسوي ؟
وطلب اضافه قبيلته وماوافقوا له ؟

المهم اليوم الوطني فكرته حلوه بس التبذير فيه حرام والمنافسه حلوه المفروض تكون المنافسه بين عيال القبايل في الرمايه والسباحه وركوب الخيل والا اشرايكم ومش رقص ورزيف صحيح هالشي مرغوب بس مانخليه منافسه بدق وشعر وبس لازم افعال في حب الوطن وليش مانخليها اسلاميه ومستوحاه من ديننا

وبخصوص كلام بوطلال
القرنقعوه اذا حسبناه عيد فهذا حرام واليوم الوطني اذا خليناه عيد حرام
لان النبي صلى الله عليه واله وسلم حدد لنا يومين فقط للعيد

واشفيهم علماء السعوديه والنعم فيهم والله وكلهم فوق روسنا واعتقد سمو الامير يعزهم ويحبهم لانهم حنابله مثله الله يحفظه لنا

بخصوص تقول علماءنا ياحبيبي قصدك من حدد من عندك بن محمود وبن حجر الله يرحمهم ماعندنا واحد مثلهم في هالزمن

تحداني
05-12-2011, 10:00 AM

اتكلم عن قبيلتي الله يرضى عليك
ولنا ولله الحمد والمنه في كل شي .. من شمال قطر لجنوبها
ومن شرقها الى غربها
لكن ما انسوي هالخيم .. ولا هالعرضات ..

لا هو إلزام ولا هو إجبار
ولا هو ابفرض ... وكل الفرح اختصرناه في اقلوبنا
وقطر اكبر واغلى من هذا كله في حياتنا

جملك الله برضاه

(بوطلال)
05-12-2011, 10:56 AM
اتكلم عن قبيلتي الله يرضى عليك
ولنا ولله الحمد والمنه في كل شي .. من شمال قطر لجنوبها
ومن شرقها الى غربها
لكن ما انسوي هالخيم .. ولا هالعرضات ..

لا هو إلزام ولا هو إجبار
ولا هو ابفرض ... وكل الفرح اختصرناه في اقلوبنا
وقطر اكبر واغلى من هذا كله في حياتنا

جملك الله برضاه

اختي بارك الله فيج افهميني .

انتي تقصدين ان قبيلج او عايلتج مالها في العرضات من الاساس لذلك الفرحه في قلوبكم وهالشي عادي اختي مثل لهوله وغيرهم من العوايل القطريه الكريمه بس لاتقولين مانسوي هالخيام والعرضات لان مافي قبيله قطريه ماتسوي احتفالات بهالمناسبه بأقامت العرضات الا اذا من الاساس مالها في العرضه.

تحداني
05-12-2011, 11:11 AM
اختي بارك الله فيج افهميني .

انتي تقصدين ان قبيلج او عايلتج مالها في العرضات من الاساس لذلك الفرحه في قلوبكم وهالشي عادي اختي مثل لهوله وغيرهم من العوايل القطريه الكريمه بس لاتقولين مانسوي هالخيام والعرضات لان مافي قبيله قطريه ماتسوي احتفالات بهالمناسبه بأقامت العرضات الا اذا من الاساس مالها في العرضه.

لا تنسبني لأحد الله يرضى عليك ..
ولا تحطني في دائره العرب ولا العجم ولا الاهوله ولا حتى شمال افريقيا :) ..

وما قلت لكم لا اتسونه .. انا قريت الموضوع وقلت
احنه ما انسويه انتوا سوا عليكم بالعافيه واستانسوا وعبروا عن كل خواطركم ومشاعركم
تالي هالامر شخصي ويرد لكل قبيله

جملك الله برضاه

ام السعف
05-12-2011, 11:48 AM
الحين الواحد لازم يحط عرضات ولا ما يستوي قطري ؟

والاحتفال باليوم الوطني ما يستوي الا بالخيام والعرضات ؟

اللي بيحط خلوه يحط واللي ما يبي ولا يعترف بكيفه

طيب خلونا نقول ان هناك قبيلة اجتمعت تبي تسوي حفلة ما حصلت دعم من الديوان
وراحوا ابناء القبيلة هذي تحاططوا ويمعوا لهم 100 الف
وبدل ما يحطون خيمة وعرضة رتبوا شارع في منقطتهم ،،

هل هالتصرف فيه من عدم الوطنية ؟

المهم
احنا ما حطينا ولا بنحط خيام ،، بس لو الدولة بتعطينا فلوس
للخيام والعرضات ،، بنصبغ فيها بيوتنا عقب البرد ،،

ام السعف
05-12-2011, 11:54 AM
لا تنسبني لأحد الله يرضى عليك ..
ولا تحطني في دائره العرب ولا العجم ولا الاهوله ولا حتى شمال افريقيا :) ..

وما قلت لكم لا اتسونه .. انا قريت الموضوع وقلت
احنه ما انسويه انتوا سوا عليكم بالعافيه واستانسوا وعبروا عن كل خواطركم ومشاعركم
تالي هالامر شخصي ويرد لكل قبيله

جملك الله برضاه

حتى لو قطري هولي .............> اشله في العرضات ؟
والا عائلة قطرية ما عرفوا العرضات الا في عروسهم
اشله يحطون على نفوسهم مخاسير علشان يقولون احنا نحب بلادنا

حب البلاد والاحتفال مب محصور في اقامة كل قبيلة خيمة خاصة فيها

من يوم ما وعينا والكورنيش بطوله فرق للعرضات والهبان والليوة
والطمبورة ،، ولا قد عرفنا ان اللي يدخل صوب الهبان يستوي مب قطري
واللي يوقف صوب العرضات قطري ،، الا البتان كانوا يقرصون في العرضات ،،

لكن احنا صرنا يا انستي الجميلة لازم نتبع ستايل معين علشان نحافظ
على شكلنا القطري امام البعض اما غير ذلك فأنت قطرية مزيفة ولازم
تحددين من اي اصل ....> يهمهم واايد ،،

مع تحيات ام السعف
من بلوشستان

تحداني
05-12-2011, 12:02 PM
حتى لو قطري هولي .............> اشله في العرضات ؟
والا عائلة قطرية ما عرفوا العرضات الا في عروسهم
اشله يحطون على نفوسهم مخاسير علشان يقولون احنا نحب بلادنا

حب البلاد والاحتفال مب محصور في اقامة كل قبيلة خيمة خاصة فيها

من يوم ما وعينا والكورنيش بطوله فرق للعرضات والهبان والليوة
والطمبورة ،، ولا قد عرفنا ان اللي يدخل صوب الهبان يستوي مب قطري
واللي يوقف صوب العرضات قطري ،، الا البتان كانوا يقرصون في العرضات ،،

لكن احنا صرنا يا انستي الجميلة لازم نتبع ستايل معين علشان نحافظ
على شكلنا القطري امام البعض اما غير ذلك فأنت قطرية مزيفة ولازم
تحددين من اي اصل ....> يهمهم واايد ،،

مع تحيات ام السعف
من بلوشستان

انا من قلت يا ست الحسن والدلال ان احنه قبيلتا ما اتسوي خيام
ولا عندها عرضه .. جاني سؤال بريئ .. الاخت من وين ؟؟
قلت له من ذاك الابلاد .. تذكرت مسلسل خليجي .. من قلت ذاك الابلاد قال عرفت خلاص
قلت له لا من طاكستان .. احذى بهزشتان

الحب والوطنيه لايمكن ان تنرسم ملامحها في هالخيمه ولا العرضه
والكل عارف معظم العرضات الضخمه تمويلها من الديوان الاميري
اجل .. قصدي عجل .. قصدي عيل وين العطاء والحب من اجل الوطن
اذا كان من خير هالديوان

انا حقيقه قبيلتي تفكر في امور ثانيه اكثر فائده
تقول الاستثمار ومن ثم الاستثمار ومن اجل الاستثمار لانه العائد الوحيد لبناء الوطن واستمراريته .. اما الخيام باجر بيزل المطر علينا وبيخرب كل شي وتبقى السعاده الحقيقيه ابهالمناسبه محفوره في القلب

شوفي حتى سؤالي اليتيم مافي احد رد عليه
انتي اتعرفين ليش ما كانوا يحتفلون ابهالمناسبه الوطنيه من زمان
انا الي اعرفه ان مؤسس دوله قطر كنه ندرسه في الاجتماعيات من زمان؟؟

اذا ما اتعرفين انتي صج صج .. من بلوشستان
:( تكسرين الخاطر

جملك الله برضاه

qatari 111
05-12-2011, 12:06 PM

[QUOTE=Dawn;7831709][b]

من قال اني افتيت يا شيخ ؟؟؟

انا ابغي حد يفهمني كيف عضو يحرم مثلا يوم الام والقرنقعوه والخ وينزل مواضيع فتاوى تحرم هالايام بينما اليوم الوطني يكون حلال وعادي وكلهم فكرتهم وحده !! يوم يحتفل به مره واحدة بالسنه نفس الوقت من كل عام ؟

وبخصوص اني من اهل الدبكه ياخوي اعتقد انك اخطأت خطأ فادح .... وفادح جدا بإنك تنسبني الى هالجماعه ولا انا بعد من وارد ايران ولا اليمن ولا من جنوب شبه الجزيره ولا شمالها ولا انا من الهوله ولا من افريقيا ( كل الناس خير وبركه ما اقصد شي بكلامي ابدا ) .... انا ماراح اقول اسم قبيلتي ،، اللي يعرفوني يعرفون انا من والى اي قبيله انتمي واحتمال اهلك جايين بعد ما اهلي شاركوا في تأسيس هالبلد واحتمال ناس اهلهم خذوا الجواز من 40 او 50 سنه وجايين الحين يتفلسفون علي ... فلا تحط نفسك في موقف مب حلو بالتقليل من شأن اشخاص انتا لا تعرفهم ...

اعتقد فيه مساحه حره للنقاش والاخذ والعطاء بالكلام و ما يمنع اني اسأل عن سبب التناقض في التفكير ... هذا كل الموضوع ... المسأله لا تستدعي هالتشنج والتهجم وتصنيفي على اني من البوفلص والا من المصاروه لأني اثرت تساؤل مشروع وليس فيه اي ساءة او تعدي على اي شخص ..

اقنعني ولا تتهجم علي بالرد وترد بردود غير منطقيه ...

عشنا وشفنا .. انا صرت من اهل الدبكه !!!

:) اخوي اللي بالاحمر مب لك ولا تهجمت عليك ولا نسبتك من اهل الدبكه وغيرهم .. فرجاء لاتتسرع بالرد من غير ما تقراه عدل لمن اقصده .. وانت محشوم والنعم فيك وبقبيلتك

ام السعف
05-12-2011, 12:17 PM
شوفي حتى سؤالي اليتيم مافي احد رد عليه
انتي اتعرفين ليش ما كانوا يحتفلون ابهالمناسبه الوطنيه من زمان
انا الي اعرفه ان مؤسس دوله قطر كنه ندرسه في الاجتماعيات من زمان؟؟

اذا ما اتعرفين انتي صج صج .. من بلوشستان
:( تكسرين الخاطر

جملك الله برضاه

بكل بساطة لأن 18 ديسمبر يوم مستحدث في تارخ الاحتفال في قطر

احنا من وعينا كنا نحتفل في 3 سبتمبر
وكنا نحتفل في 22 فبراير وغير كذا ما كنا نحتفل بشي ،،

بس الدولة ارتأت ان الاحتفال لازم يكون بتاريخ 18 ديسمبر
لأنه يوم تأسيس قطر ،، فلذلك يتم الاحتفال فيه ،،

اما بمناسبة اليوم الوطني ،، من ثلاث ايام ولدي بو 8 سنين
يتكلم عن 18 ديسمبر هل بيكون في البلاد ولا لا ،، وهل مدرسته
بتسوي احتفالية او لا ، وسأل اخته هل 18 ديسمبر حق كل سنة ؟

قلت له تعال روح ييب دفترك الانشاء مال البيت واكتب لي عن اليوم الوطني
وقلت له دور اسأل في النت او اخوانك مالي شغل فيك ،،
راح سأل اخوه شنهو يعني اليوم الوطني في قطر ؟
قال له اليوم اللي استوت فيه قطر ،،
كتب لي في الموضوع :

اليوم الوطني الناس يطلعون الى الكرنيش ويحتفلون كثيرا
وصنعت قطر في يوم 18 ديسمبر :secret:
ركزي على يطلعون وعلى صنعت ....> قلت له شنهو يعني صنعت ؟
يقول لي اخوي قال لي استوت :secret:..
قلت له شل صنعت وحط تأسست قطر ..:(

الله يسامح المجلس الأعلى اللي ما يجبرون المدارس
الأجنبية يدرسون عيالنا التاريخ القطري :(
الولد يعرف عن تاريخ الفراعنة ومايعرف عن تاريخ قطر :(

A l i
05-12-2011, 12:18 PM

:nice:

تحداني
05-12-2011, 12:25 PM
بكل بساطة لأن 18 ديسمبر يوم مستحدث في تارخ الاحتفال في قطر

احنا من وعينا كنا نحتفل في 3 سبتمبر
وكنا نحتفل في 22 فبراير وغير كذا ما كنا نحتفل بشي ،،

بس الدولة ارتأت ان الاحتفال لازم يكون بتاريخ 18 ديسمبر
لأنه يوم تأسيس قطر ،، فلذلك يتم الاحتفال فيه ،،

اما بمناسبة اليوم الوطني ،، من ثلاث ايام ولدي بو 8 سنين
يتكلم عن 18 ديسمبر هل بيكون في البلاد ولا لا ،، وهل مدرسته
بتسوي احتفالية او لا ، وسأل اخته هل 18 ديسمبر حق كل سنة ؟

قلت له تعال روح ييب دفترك الانشاء مال البيت واكتب لي عن اليوم الوطني
وقلت له دور اسأل في النت او اخوانك مالي شغل فيك ،،
راح سأل اخوه شنهو يعني اليوم الوطني في قطر ؟
قال له اليوم اللي استوت فيه قطر ،،
كتب لي في الموضوع :

اليوم الوطني الناس يطلعون الى الكرنيش ويحتفلون كثيرا
وصنعت قطر في يوم 18 ديسمبر :secret:
ركزي على يطلعون وعلى صنعت ....> قلت له شنهو يعني صنعت ؟
يقول لي اخوي قال لي استوت :secret:..
قلت له شل صنعت وحط تأسست قطر ..:(

الله يسامح المجلس الأعلى اللي ما يجبرون المدارس
الأجنبية يدرسون عيالنا التاريخ القطري :(
الولد يعرف عن تاريخ الفراعنة ومايعرف عن تاريخ قطر :(

ارتأت الغاء 3سبتمبر وفضلت 18 ديسمبر
فسر الماء بعد الجهد بالماء .. ما علينا ما نبي ندخل في السياسه

اذكر في 22 فبراير وعليه عليها " ذهبيه جابي " طول اليوم اتم في هالاستديو وجوائز وهدايا وكيكات .. واحتفالات.. اما الحين الي تاريخ ميلاده في ذاك اليوم ضروري يغيره
ولا ما راح يلقى مكان في تاريخ الاحتفالات

ولدج كاااارثه " صنع فيه دوله قطر ":)
مو هاذي المدارس الاجنبيه الي مستانسين عليها
الا ولدي يعرف انجليزي ا شاء الله عليه .. الا ولدي يغرد انجليزي
الا ولدي في مدرسه برامجها كنديه واستراليه والكادر عبقري
الحين يودي .. لا عربي مثل العالم والناس .. ولا مناهج اجنبيه مثل البشريه
اما المجلس الاعلى لتعليم صلاحيتهم منتهيه من زمان هذيلن حطي عليهم ×
انتي لازم اديرين بالج على اعيالج" 50 مره " اقول لج بيعاتبونج ما راح يعاتبون غيرج

اما هالكورنيش بيصير توحفه اثريه في اليوم الوطني
ما ادري ليش حاطين هالاستيج .. هو في عرض عسكري ولا لا

اي صح تعالي انتي اشدراج ابروحج جايه من بلوشستنان
اهم شي لا اطرشين جماعتج الكورنيش يخربون المشاهد الحضاريه للاحتفال
انتوا وبياكمكم الكحيانه

جملك الله برضاه

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-12-2011, 12:27 PM
في اجازه باليوم الوطني؟؟

تحداني
05-12-2011, 12:32 PM
في اجازه باليوم الوطني؟؟

مع هالاعلوم الطيبه والاحتفالات الكبيره
تسألين في اجازه ولا لا .. اجل اشلون ما تبين يكون في اجازه
اي في .. بس يوم واحد مب 3 ايام

شوفي لاجل قطر تحلم وايد وعليه عليها

جملك الله برضاه

ام السعف
05-12-2011, 12:33 PM
في اجازه باليوم الوطني؟؟

شكلج مب قطرية

:(

حقيقه
05-12-2011, 12:35 PM
حنا كل سنه يجمعون من كل القبيله مبلغ للاحتفال

وانا اشوف هالموضوع شيء حلو يجمع الكل ويتعرفون على بعض اكثر

وبعد فرحه

ونبي هالشيء كل سنه ان شاءالله حتى الاطفال ماينسون هالعادات مع هالتطور الحاصل

بـــــــنت النوخـّــــذه
05-12-2011, 12:36 PM
مع هالاعلوم الطيبه والاحتفالات الكبيره
تسألين في اجازه ولا لا .. اجل اشلون ما تبين يكون في اجازه
اي في .. بس يوم واحد مب 3 ايام

شوفي لاجل قطر تحلم وايد وعليه عليها

جملك الله برضاه

شكلج مب قطرية

:(

ام السعف وتحداني خلصوني الحين عطوني الخبر اليقين

فيه ولا مافيه00ابغي اجابه جماعيه مره وحده ومع بعض تقولونها:telephone:

OTOsan
05-12-2011, 12:37 PM
اعتقد ان اعتزاز اهل (العرضة) بتراثهم يوازي اعتزاز اهل (الدبكه) بتراثهم كذلك ،
فارجو الا ينجر الموضوع الى استخفاف بعادات الاخرين وتراثهم !

عموما .. الخيمة (ام نص مليون) ان كان قد تم شراؤها فعلا (فالخبر لم يقل ذلك صراحه) يجب ان يستفاد منها بطريقة او باخرى ..كاستخدامها لاعراس ابناء القبيله مثلا.. اما ان كانت ستطوى بعد الاحتفال فــ ... مالي خص .. حلالهم وكيفهم !!

ثابت
05-12-2011, 12:38 PM
جعل والله فية العافية دامة حق اهل قطر وقبايلها

الأصيلة
05-12-2011, 12:38 PM

اذكر في 22 فبراير وعليه عليها " ذهبيه جابي " طول اليوم اتم في هالاستديو وجوائز وهدايا وكيكات .. واحتفالات.. اما الحين الي تاريخ ميلاده في ذاك اليوم ضروري يغيره

انتي لازم اديرين بالج على اعيالج" 50 مره " اقول لج بيعاتبونج ما راح يعاتبون غيرج

انتوا وبياكمكم الكحيانه

جملك الله برضاه

كل زمن وووقت له طعمه ومذاقه..
مب معقول نقعد على نفس النهج طول حياتنا...
والحمدالله أهل العقل والفكر غيروا
الإحتفال من 3 سبتمبر إلى 18 ديسمبر
وإلا مب معقول نذكر عيالنا كل سنة إن قطر
كان محتلة من بريطانيا
وفي هذا اليوم تم استقلالها...
خلاص حقبة من الزمن وانتهت ...
والشيخ قاسم بذكراه العطره يستاهل من يمجد أيامه ويحتفل بتاريخ
تأسيسه لـ بلاد الخير...

ام السعف
05-12-2011, 12:41 PM

pardon
هناك فرق ،، يقولون ان قطر لم تحتل في يوم من الأيام ، وان الاحتفال
بيوم الاستقلال كان كذبة روجها القطرييون سابقا ،، فقطر كانت تحت الوصايا
وهناك فرق ما بين انها تكون تحت الوصية او محتلة ،،

آية على ذيك الأيم ،، الاحتفالات كانت بسيطة
ورمزية وفيها حب يشارك الكل فيه ،، من غير عنصرية وغيرها :(

بس بجد خلانا طول اليوم نضحك عليه :(

اي والله هذي هي للأسف

الهدف انه ياخذ العلوم المتطورة
مب يكسب لغة انجليزية ،، اليوم يبي لج خدامة فلبينية ترطن انجليزي
يصير ولدج بيرفكت في هاللغة :( لكن احنا كنا ندور على المناهج :secret:

صدقتي والله ،، عيل طلاب ما عندهم كتب
او مراجع يدرسونها في البيت ؟ :( اي قلبي تعبت من زود ما اشتكي :(
ولن اسكت ابدا

ساس البلا في التعليم المجلس الأعلى
عيل عيالنا في قطر يدرسون عن تاريخ الفراعنة في الصف الثالث
الابتدائي ومافي منهج يعلمهم تاريخ وجغرافية قطر :(

لو مني لو فرت كل الفلوس اللي بتنصرف على الخيام في هاليوم
وبطالب صرفها على منهج انجليزي للتاريخ وجغرافية قطر
في كل المدارس الأجنبية في قطر للقطري وغير القطري :(

" اشرايج في روحي الوطنية ":shy:

حلو شكله من التلفزيون من غير ضجة

انتوا وبياكمكم الكحيانه
الله على البياكم ،، رزة وكشخة ذيك الأيام
ادري اني مب بروحي ،، بس حبيت ابين اني لي روح واحتفل بطريقتي ،،:shy:

جملك الله برضاه

ويجملك برضاه وعفوه وكرمه ،،

OTOsan
05-12-2011, 12:42 PM
كل زمن وووقت له طعمه ومذاقه..
مب معقول نقعد على نفس النهج طول حياتنا...
والحمدالله أهل العقل والفكر غيروا
الإحتفال من 3 سبتمبر إلى 18 ديسمبر
وإلا مب معقول نذكر عيالنا كل سنة إن قطر
كان محتلة من بريطانيا
وفي هذا اليوم تم استقلالها...
خلاص حقبة من الزمن وانتهت ...
والشيخ قاسم بذكراه العطره يستاهل من يمجد أيامه ويحتفل بتاريخ
تأسيسه لـ بلاد الخير...

على حد علمي ان قطر لم تكن محتله من قبل البريطانيين .. انما كانت تقع تحت معاهدة حمايه !

مدري عاد اللي يعرف يعدل لي المعلومه (تراني مب قطري) !!

الأصيلة
05-12-2011, 12:43 PM
حنا كل سنه يجمعون من كل القبيله مبلغ للاحتفال

وانا اشوف هالموضوع شيء حلو يجمع الكل ويتعرفون على بعض اكثر

وبعد فرحه

ونبي هالشيء كل سنه ان شاءالله حتى الاطفال ماينسون هالعادات مع هالتطور الحاصل

جميل جدا تكاتف القبايل واجتماعهم مع بعض
كفاية إن البعض مايشوف عيال عمه إلا من فترة لـ فترة..
الأهم من هذا كله مايكون فيه تناحر وعصبية
بين الفخايذ مثل ماشفنا قبل سنتين..
ترى السالفه ماتسوى كل هذا...
والله يديم عز قطر بـ عز أميرها وأهلها

ام السعف
ام السعف وتحداني خلصوني الحين عطوني الخبر اليقين

فيه ولا مافيه00ابغي اجابه جماعيه مره وحده ومع بعض تقولونها:telephone:

اكيد في ،، وهي اجازة معتمدة من الدولة مثل اجازة عيد الفطر والأضحى

ودام ديارنا عامرة بالأفراح والمسرات :shy:

الأصيلة
على حد علمي ان قطر لم تكن محتله من قبل البريطانيين .. انما كانت تقع تحت معاهدة حمايه !

بس كان اسمه عيد الإستقلال
وهذا مايوحي لنا بالإحتلال...

ام السعف
05-12-2011, 12:44 PM

كلامك قريب او صحيح او الصح نفسه

ومنور بصراحة ووجودك عندي اعده حفلة بحد ذاتها
فاهلا وسهلا ومرحبا ومليون ترحيب :nice:

ام السعف
05-12-2011, 12:46 PM

كان يوم الاستقلال اختي الاصيلة ،،

فلو الدولة ما احذفته من التاريخ راح نحتفل فيه بخلاصنا من الاحتلال

فالاحتلال ما عشناه ولا عرفناه ،، مثل اليوم نحتفل بيوم لا شفناه ولا عرفناه

اللهم تجديد لذكر تلك الأيام ،،

فتأسيس قطر صار بعدما خسرت هذه الأرض ابناءها والدماء التي سالت
فلو كان هناك احتفال فبيكون لتأسيس هذا اليوم ،،

مثل ما كان الاحتفال يومها بتخلص قطر من الاحتلال اللي يقال انه كان وصايا ،،

OTOsan
05-12-2011, 12:56 PM

مب شرط :)

الاستقلال هو ان (تستقل استقلالا) -----> فشرها كويش !

فالاستقلال يعني كذلك ان يكون لك راي وقرار مستقل دون وصاية او فرض من احد !

اما الاحتلال فهو ان يدخل المحتل بجيوشه الى البلد ويسيطر على كل مفاصل الحياة فيها !

هذا والعلم عند الله ،،

اوتوسان ... شاهد على العصر !!!

كلامك قريب او صحيح او الصح نفسه

ومنور بصراحة ووجودك عندي اعده حفلة بحد ذاتها
فاهلا وسهلا ومرحبا ومليون ترحيب :nice:

شكرا جزيلا .. للمعلومة وللترحيب :)

تحداني
05-12-2011, 01:02 PM
الاصيله

لا مانع من الاحتفال ليحتفلوا بكل المناسبات الجميله
والتعيسه لاسمح الله . حتى ان كانت قطر تحت الوصايه

ما المانع " ام السعف .. واخونا اوتوسان << الحمد لله على السلامه "
ان يكون الاحتفال بالاستقلال وبالتأسيس حتى لو كنا تحت الوصايا

لكن الغريب الغاء الاولى واعتماد الثانيه ؟؟
مع العلم الثانيه لها ما لها من وزن وثقل في المجتمع القطري
يكف انها جاءت بعد سنوات طويله من تاريخ قطر والم قطر في تلك العصور

غريب وايد

جملكم الله برضاه

الأصيلة
05-12-2011, 01:12 PM
الاصيله

غريب وايد

جملكم الله برضاه

مافينا نحتفل بأكثر من يوم..
مثل مصر كل شيء وله عيد...

تحداني
05-12-2011, 01:13 PM

اذا ما فينا .. خلاص ما فينا
اهلا وسهلا بمؤسس دوله قطر على خارطه الاحتفالات الجديده
قلوبنا اوسع من مواقفنا وافعالنا

جملك الله برضاه

OTOsan
05-12-2011, 01:13 PM
الاصيله

غريب وايد

جملكم الله برضاه

الله يسلمج ..

عن نفسي لا املك الاجابة ، ولكنني اعتقد ان قرارا كهذا له مسوغاته الاعتبارية والقانونية والاجتماعيه بالتاكيد ، ولم يكن اعتماده الا بعد دراسة وتمعن !

تحداني
05-12-2011, 01:15 PM
الله يسلمج ..

عن نفسي لا املك الاجابة ، ولكنني اعتقد ان قرارا كهذا له مسوغاته الاعتبارية والقانونية والاجتماعيه بالتاكيد ، ولم يكن اعتماده الا بعد دراسة وتمعن !

الله يسلمك بعد

وانا اعتقد كذلك
اذا لنحتفل فقط بالمناسبه دون البحث عن تفاصيل الاحتفال
سوى انه يوم تاريخي لمؤسس دوله قطر

جملك الله برضاه

ام السعف
05-12-2011, 01:22 PM

لو الدولة اعلنت عن يوم جديد للاحتفال
سوف تتسع قلوبنا فرحا وامتنانا ورقصا للاحتفال وسوف
نسطر وندافع ونكتب عن هذا اليوم ،،

فالقضية مب محصورة في اتساع قلوبنا او ضيقها قد
ما هو محصور فيما تراه الدولة :shy:

الأصيلة
05-12-2011, 01:32 PM

أكيد الدولة طلباتها أوامر..
لكن مثل بلادنا وطبيعتها ماتقرر الإحتفال بأي يوم منيه والطريق
هذا شيء صعب جدا...
بدليل أن الإحتفال بتولي سمو الأمير لايذكر وليس له طقوس وتحركات مثل
اليوم الوطني...
طبيعة أهل قطر يحبون البساطة في كل شيء..
لو قارناها بـ الدول المجاورة...

الله لايحرمنا من الأمن والآمان...

تحداني
05-12-2011, 09:17 PM

لو سمحتي ست الحسن والدلال
انا استخدمت الاتساع كتشبيه عن شده السعاده المعنويه
وليس كتعبير عن ضيق المكان وضيق الوقت وضيق المجهود
فبليز لا تاخذين فكرتي عشان اتردين على فكره الاصيله الي هي بالاساس تتكلم عن الفكره العامه الا وهو الاحتفال .. بعدين خلاص انسوا السالفه
الي ما يبي يسوي عرضه وخيمه لايسوي .. واتركوا عنكم السوالف الي مالها داعي

الحدث اليوم يتكلم عن الي بيسوي عرضه واحتفال .. وكل واحد يقول الزود عندي
وممكن نسمع من يزود .. انا من الحين اراهن على خيمه الشعب الي يمثل 70 او 60 % من سكان قطر واعتبرها الخيمه الرئيسيه وتحتل الصداره في كل شي

الله يجعل ابيوتنا وابلادنا عامره بالافراح والمسرات
اللهم امين

جملكم الله برضاه

عبدالله الخوار
05-12-2011, 09:20 PM
ام السعف وتحداني الزمن .. كفاية لعب ون تو هههه

الاولى ترفع والثانية تكبس ..

يعني هذا الاحتفال 18 ديسمبر ماله حلااا مثل 3 سبتمبر ؟

عبدالله الخوار
05-12-2011, 09:23 PM
لو سمحتي ست الحسن والدلال
انا استخدمت الاتساع كتشبيه عن شده السعاده المعنويه
وليس كتعبير عن ضيق المكان وضيق الوقت وضيق المجهود
فبليز لا تاخذين فكرتي عشان اتردين على فكره الاصيله الي هي بالاساس تتكلم عن الفكره العامه الا وهو الاحتفال .. بعدين خلاص انسوا السالفه
الي ما يبي يسوي عرضه وخيمه لايسوي .. واتركوا عنكم السوالف الي مالها داعي

الحدث اليوم يتكلم عن الي بيسوي عرضه واحتفال .. وكل واحد يقول الزود عندي
وممكن نسمع من يزود .. انا من الحين اراهن على خيمه الشعب الي يمثل 70 او 60 % من سكان قطر واعتبرها الخيمه الرئيسيه وتحتل الصداره في كل شي

الله يجعل ابيوتنا وابلادنا عامره بالافراح والمسرات
اللهم امين

جملكم الله برضاه

من وين جبتي نسبة 60% او 70% ؟؟

تحداني
05-12-2011, 09:26 PM
من وين جبتي نسبة 60% او 70% ؟؟

من خيالي وعقلي .. احساس ابداخلي يقول هالكلام
اذا مب 60 او 70 % يمكن 20 او 30 % واراهن على ذلك من جديد .. قبيله كبيره والنعم فيهم وسبعه انعام من كبيرهم لاصغرهم الى هو اكبيرهم بعد
.. " ما يحتاي هاللون الاحمر خرعتني:shy:"

جملك الله برضاه

تحداني
05-12-2011, 09:30 PM

اشفيك يا اخوي شنو مشكلتك معاي ومع ام السعف ؟؟ :( وايد زينه هالعجوز
ومعاك حق ازعجناكم وايد .. بس والله ما قلت الا الحقيقه وبعدين مو عدله اتجاهل كلام موجهه لي :(

بالعكس هالاحتفال اشحلاته وايد وايد وايد حلو
وحتى 3 سبتمبر بعد واااايد حلو بس ما كان الاحتفال فيه مثل الاحتفال الاول
جان زين كل يوم عندنا احتفال .. نبي نستانس ..

ما معنى الاول تكبس والثانيه ترفع .. ؟؟
اول مره اسمع هالجمله .. عشان اقدر ارد عليك بطريقه ترضي سؤالك اخي الفاضل

جملك الله برضاه

عبدالله الخوار
05-12-2011, 09:52 PM
اشفيك يا اخوي شنو مشكلتك معاي ومع ام السعف ؟؟ :( وايد زينه هالعجوز
ومعاك حق ازعجناكم وايد .. بس والله ما قلت الا الحقيقه وبعدين مو عدله اتجاهل كلام موجهه لي :(

بالعكس هالاحتفال اشحلاته وايد وايد وايد حلو
وحتى 3 سبتمبر بعد واااايد حلو بس ما كان الاحتفال فيه مثل الاحتفال الاول
جان زين كل يوم عندنا احتفال .. نبي نستانس ..

ما معنى الاول تكبس والثانيه ترفع .. ؟؟
اول مره اسمع هالجمله .. عشان اقدر ارد عليك بطريقه ترضي سؤالك اخي الفاضل

جملك الله برضاه

لا بالعكس .. ما ازعجتونا .. بس الاصيلة ضاعت بينكم .. مسوين لها حصار

كل عضو يدش تلعبون به لعبه السبلة :victory:

احنا مع سمو الامير وحكمتة الله يطول عمرة في تغيير اليوم الوطني الى 18 ديسمبر

وتعليق الاصيلة عن الاستقلال جداً مقنع لكل من سأل عن ليش تم التغيير ..

بخصوص الكبس والرفع اكيد ام السعف تعرف :telephone:

القحطاني505
05-12-2011, 09:57 PM
الأهم ألا تثير هذه الاحتفالات النعرات القبلية

الله يحفظ قطر وأهلها

تحداني
05-12-2011, 09:58 PM

احنا اهني اصدقاء .. فلا اتحاتيهم .. الاصيله ما ضاعت بالعكس هي موجوده وفي قلب قبل الاحضان .. بعدين الاعضاء الله يحفظهم عندهم مداخلات جميله .. يعني ما انشاركهم
.. ميزه هالقسم الي هو " الحوار العام " ان كل واحد يطب في جبد الثاني عادي
اهم شي الاحترام والتقدير .. شوفني انا ما زعلت من كلامك ابدا بالعكس رحبت فيه
لاني امقدره وجهه نظرك :( لا تتهاوش معانه نبيكم اتكونون اصدقائنا واخوانا ويصير عندنا خوات بعد

اما عن سمو الامير الله يحفظه هو الي يامر عليه وحنه نقول له حاضر
ما بعد كلامه كلام شيخ الشيوخ واب فاضل .. بس كان عندي سؤال اصغيرون اعتبره سؤال طالع من انسان جاهل :( وبعدين مافي احد فتح هالسالفه غيري فقول للي اسألت الي هي تحداني الزمن وعليه هم مالهم ذنب

ام السعف يمكن نايمه الحين .. ما يحتاي اقول لها
هي من صباح الله خير اتسوي سيرج على اسمها وبتلقى التعقيب وبترد

شكرا لك .. انتوا قبيلتكم بتسوي خيمه وعرضه ؟؟ :shy:

جملك الله برضاه

عبدالله الخوار
05-12-2011, 10:09 PM
احنا اهني اصدقاء .. فلا اتحاتيهم .. الاصيله ما ضاعت بالعكس هي موجوده وفي قلب قبل الاحضان .. بعدين الاعضاء الله يحفظهم عندهم مداخلات جميله .. يعني ما انشاركهم
.. ميزه هالقسم الي هو " الحوار العام " ان كل واحد يطب في جبد الثاني عادي
اهم شي الاحترام والتقدير .. شوفني انا ما زعلت من كلامك ابدا بالعكس رحبت فيه
لاني امقدره وجهه نظرك :( لا تتهاوش معانه نبيكم اتكونون اصدقائنا واخوانا ويصير عندنا خوات بعد

اما عن سمو الامير الله يحفظه هو الي يامر عليه وحنه نقول له حاضر
ما بعد كلامه كلام شيخ الشيوخ واب فاضل .. بس كان عندي سؤال اصغيرون اعتبره سؤال طالع من انسان جاهل :( وبعدين مافي احد فتح هالسالفه غيري فقول للي اسألت الي هي تحداني الزمن وعليه هم مالهم ذنب

ام السعف يمكن نايمه الحين .. ما يحتاي اقول لها
هي من صباح الله خير اتسوي سيرج على اسمها وبتلقى التعقيب وبترد

شكرا لك .. انتوا قبيلتكم بتسوي خيمه وعرضه ؟؟ :shy:

جملك الله برضاه

ام السعف مب ملحقه في تويتر والا هنيه .. مشاء الله عليها موضوع السيرج

بيطّلع لها تعليقات كثير .. وين تلحق ّ؟ :tease:

ايي بيسوون نفس كل سنة بس مادري وين احتفالهم السنه ؟ صوب الشارع اليديد

او نفس المكان العام !

(بوطلال)
05-12-2011, 10:09 PM
الي ماله في العرضات مب عيب يحتفل بهالمناسبه بفنون الهبان والدسمال بازي بدال لاينتقد احتفالات القبايل باليوم الوطني او يخرجنا من فرحتنا بهذا اليوم الى استفسارات وتسائلات او ينتقد المصاريف .انت مب دافع شي من جيبك ليش زعلان!!

حقيقه
05-12-2011, 10:14 PM
والدسمال بازي !!

مجرد استفسار بسيط شنو الدسمال بازي ؟؟

تحداني
05-12-2011, 10:14 PM

او نفس المكان العام !

:omg: .. ما قالت لي عندها تويتر .. هالعجوز مب هينه .. خل اسألها اشوف ايش سالفتها
عيل استانسوا مو اتخلون الاخيام مهجوره واتروحون الكورنيش .. والله يجعلها عامره دائما بالافراح والمسرات ..

جملك الله برضاه

(بوطلال)
05-12-2011, 10:20 PM

ام السعف
05-12-2011, 10:22 PM

pradon

وين قلت ان يوم 18 ديسمبر ماله حلاه ؟
وبعدين شنهو يعني ون تو ؟
مالي في السوالف هذي
فـ pardon
ابعدها عني لأني ما احبها :shy:

ام السعف
05-12-2011, 10:23 PM

اعرف الكبس والرفع بس ما اتعامل فيه ،، لو بتعامل فيه
كان يبت الجيوش من خارج المنتدى يرفعون لي واكبس لهم ،
هذاني اتعرض لكل انواع الانتقاد من كل من هب ودب ،، ولا
ايبت ولا راح اييب حد يكبس لي وارفع له يا اخوي عبدالله :shy:

ام السعف
05-12-2011, 10:26 PM

او نفس المكان العام !

بعد سجلتني في تويتر ؟؟

الحين اشسويت لك تتكلم عني في غيابي وتتبلى علي
وتقول اني عندي حساب في تويتر ؟

ترى مب زين التأليف صدقني .. :(

ام السعف
05-12-2011, 10:27 PM

الدسمال بازي هذي رقصة تؤدى على الهبان او بعض الاغاني
الإيرانية البندرية ....> مب متاكدة من بندرية بس متأكدة من الهبان

وتعريبها كالتالي : اللعب بالمناديل ،،

ام السعف
05-12-2011, 10:28 PM
:omg: .. ما قالت لي عندها تويتر .. هالعجوز مب هينه .. خل اسألها اشوف ايش سالفتها
عيل استانسوا مو اتخلون الاخيام مهجوره واتروحون الكورنيش .. والله يجعلها عامره دائما بالافراح والمسرات ..

جملك الله برضاه

والله ما عندي تويتر...> لا اتخلينهم يخربون بينننا :weeping:

دلة الرسلان
05-12-2011, 10:31 PM
الي ماله في العرضات مب عيب يحتفل بهالمناسبه بفنون الهبان والدسمال بازي بدال لاينتقد احتفالات القبايل باليوم الوطني او يخرجنا من فرحتنا بهذا اليوم الى استفسارات وتسائلات او ينتقد المصاريف .انت مب دافع شي من جيبك ليش زعلان!!

بااااااااااااااااااااال يا ها الكلمة الأثرية دسمال قرقعت في رأسي مثل الجرس وايقظت ذكريات

يوم كنا نستخدم الدسمال في المدرسة بدل الكلينكس :(

ام السعف
05-12-2011, 10:33 PM
بااااااااااااااااااااال يا ها الكلمة الأثرية دسمال قرقعت في رأسي مثل الجرس وايقظت ذكريات

اوووبااا الحين بيقولون دلة تلعب دسمال بازي

اشبيده :shy:

دلة الرسلان
05-12-2011, 10:33 PM
بعد سجلتني في تويتر ؟؟

الحين اشسويت لك تتكلم عني في غيابي وتتبلى علي
وتقول اني عندي حساب في تويتر ؟

ترى مب زين التأليف صدقني .. :(

انظري للجانب المشرق ملئتي جعبتك بالحسنات :)

دلة الرسلان
05-12-2011, 10:36 PM

امتزاج ثقافات :nice:

ام السعف
05-12-2011, 10:37 PM

ابقى انسان مثلي مثلهم وصبري له حدود :weeping:

لكن مثل ما قلتي ما في احسن من تجميع حسنات بالمجان :shy:

ام السعف
05-12-2011, 10:41 PM

من يتجرأ يعترف بثقافته الأصلية ؟

راح يسحبون بعض العرب منه انسانيته نهايك عن التندر عليه

تمازج الثقافات راح تكون في الاوبريهات و الاوركسترات

اما دسمال بازي و هولي وبشتون
هذي عيب الواحد عيب ينطلق فيها او يطريها :telephone:

تحداني
05-12-2011, 10:44 PM
والله ما عندي تويتر...> لا اتخلينهم يخربون بينننا :weeping:

انا اقول انتي ما اتخشين عني
فقلت خل اسألج مافيها خراب ولا دمار ولا شي
يبقى العزيز عزيز مهما مرت من مواقف .. وانا اعرف من اختار ومن اترك
فكوني على ثقه ونامي قريره العين ست الحسن والدلال

:) ايام .. وراحت معاها اصفى الاقلوب وانقاها
تعبنا واحنه نشتاق للماضي .. وكبرنا ابسرعه .. مابي عمري الحقيقي ما ابيه

دله .. ان العبت دسمال بازي بيزيدها من حلاه طبعها حلاتين وثلاث واربع
وكريمه وعزيزه نفس ما شاء الله عليها ومن بيوت اهل الكرم الي طبعهم الذوق والاخلاق

نعم تعلمي هذا الدرس الرائع من دروس الدنيا الفانيه
فماعاد في العمر بقيه .. مع سرعه الزمن والخطوات والايام
كم انتي رائعه

بل دعينا نقول صراع الشرق مع الغرب

جملكم الله برضاه

دلة الرسلان
05-12-2011, 10:51 PM
انا اقول انتي ما اتخشين عني
فقلت خل اسألج مافيها خراب ولا دمار ولا شي
يبقى العزيز عزيز مهما مرت من مواقف .. وانا اعرف من اختار ومن اترك
فكوني على ثقه ونامي قريره العين ست الحسن والدلال

:) ايام .. وراحت معاها اصفى الاقلوب وانقاها
تعبنا واحنه نشتاق للماضي .. وكبرنا ابسرعه .. مابي عمري الحقيقي ما ابيه

دله .. ان العبت دسمال بازي بيزيدها من حلاه طبعها حلاتين وثلاث واربع
وكريمه وعزيزه نفس ما شاء الله عليها ومن بيوت اهل الكرم الي طبعهم الذوق والاخلاق

نعم تعلمي هذا الدرس الرائع من دروس الدنيا الفانيه
فماعاد في العمر بقيه .. مع سرعه الزمن والخطوات والايام
كم انتي رائعه

بل دعينا نقول صراع الشرق مع الغرب

جملكم الله برضاه

شكراا عزيزتي لكلماتك الرائعة اسعدني اطرائك واتمنى لو كنت استحقه بارك الله فيك :)

تحداني
05-12-2011, 10:51 PM
ابقى انسان مثلي مثلهم وصبري له حدود :weeping:

لكن مثل ما قلتي ما في احسن من تجميع حسنات بالمجان :shy:

كوني بلا حدود .. ستستطيعين
نريد ان نكون اصدقاء ارجوكم .. واجتمعنا لكي نكون اعضاء تجمعنا المحبه والالفه
ويجمعنا صوت الحقيقه والقلم ما نبي نتهاوش الله يرضى عليكم

كل واحد يصور لنا خيمته .. وعرضته .. ويراوينا الاستعدادات والتجهيزات
وما نبي نطلع عن صلب الموضوع

:)

جملكم الله برضاه