المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حد يفهمني ما هي نيتهم اكيد الكثير مر بهذا الموقف !!!!!

ثابت
05-12-2011, 11:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الموضوع ملاحظة انا من زمان وبصراحة كثير ينرفزني
الهنود او الجنسيات الاسيوية ليش ما يحترمون حرمة البيت ملاحظ دوم لما يجي يوقف عند الباب تحصلة يطل في البيت بدون ما يستأذن او يدخل لحوش البيت بدون ما يستأذن من اهل البيت وهذي عادة مش موجودة عندنا كا عرب او مسلمين
يعني تخيل ازورك بيتك و اتم اطل بحوش بيتك بدون ما تدري انت مش حلوة خير شر
مرة كنت مواعد واحد يصلح عندي في البيت ورحت انا اصلي العشاء بالمسجد وبعد ما رجعت من المسجد تفاجات انة بحوش البيت داخل و اهلي ماعندهم خبر عصبت علية وطردة.
ومرة واحد موقف جدام باب بيتي الكبير ومدخل ويهة بالحوش و انا كنت توني لف مع لفة بيتي وتفاجات يوم شفتة وقفت عندة وسئالتة شتسوي صار اطرم ما عاد رد لخيتة بواحد راشدي على اذنة وقلت لة انجلع ولا اشوفك بهذا الشارع حشيت ريولك
شوي الا جايني جاري يوم شافني ضربتة قال هذا عامل يشتغل في الشركة الي تسوي الشارع.
طيب ليش شركتهم الي تهدهم يشتغلون ما يفهمونهم انهم بين بيوت عائلات
هل هذي العادة في بلدهم عادي يسونها او بس عندنا يسون هالحركات وليش ما يكون في ارشادات لهم لما ينزلون الدوحة او في الجرايد الهندية الي في بلدنا اعتقد المسئالة موب صعبة انة نفهم الغير بعادات اهل الديرة الي المفروض على كل من ينزل ارضها ان يحترمها حتى يحترم .

boamir
05-12-2011, 11:42 AM
هاي سواف الهنود فيهم لقااافه غير طبيعيه
بنفسك تشوف الحوادث سييييده كله هنوود يتجعمون
وصارت لنا مره
داخل بيتنا في برادة ماي وفي عامل شغال بالشارع دش داخل البيت وراح يصب ماي انا قفلت عليه
وهااوشته وقلت له دق الباب وحد من العيال بيجي ويصب لك

مخطط قطري
05-12-2011, 11:49 AM
احنا سوينا ماي سبيل برا حق العمال لي نحصلهم يبنون وفي مرة واحد كلب شفته يطل على بيتنا من عند الطوفه الظاهر راكب فوقه حذفته بنعالي وطبعت ماركة تميمه على جبهته وصرخت عليه وكل ما اشوفه يبي يقرب صوب الماي العن والده عشان يعرف ان لي يسويه غلط الحين انا اشوفهم خفوا لانهم عرفوا بس مازل بعضهم نفس ماقلت يبحلق عيونه

كازانوفا
05-12-2011, 12:04 PM
احنا سوينا ماي سبيل برا حق العمال لي نحصلهم يبنون وفي مرة واحد كلب شفته يطل على بيتنا من عند الطوفه الظاهر راكب فوقه حذفته بنعالي وطبعت ماركة تميمه على جبهته وصرخت عليه وكل ما اشوفه يبي يقرب صوب الماي العن والده عشان يعرف ان لي يسويه غلط الحين انا اشوفهم خفوا لانهم عرفوا بس مازل بعضهم نفس ماقلت يبحلق عيونه

ههههههههههههههههههههههههه
كارثه :nice:

بالفعل الهنود شعب لا يطاااق عليهم لقافه مش طبيعيه

بوحارب
05-12-2011, 12:11 PM
قبل فترة كنت رايح بيت عمي واشوف الهندي مال الدكان واقف قدام الباب حكم والباب مشرع كامل وامسكه واعطيه ذيك الزفه المحترمة ومن عقبها حررررم يوقف قدام الباب وصار يوقف على جمب

ثابت
05-12-2011, 12:34 PM
** يجيب الشيخ أحمد زكي أبوطالب إمام مسجد سيدي مصباح بالشرابية:
وضع الإسلام آداباً لزيارة البيوت
1" تحديد موعد للزيارة
2" تقبل المزور لهذه الزيارة
3" استعداد المزور لهذه الزيارة
4" الاستئذان في دخول البيت كالدق علي الباب ودق الجرس الكهربائي أو التنحنح أو الكلام أو إلقاء السلام وكان الاستئذان أيام الرسول "صلي الله عليه وسلم" هي قول السلام عليكم أأدخل إن أذن له دخل والا رجع قال تعالي "فإن لم تجدوا فيها أحداً فلا تدخلوها حتي يؤذن لكم وإن قيل لكم ارجعوا فارجعوا هو اذكي لكم والله بما تعملون عليم" النور 28 وروي البخاري عن رسول الله "صلي الله عليه وسلم" "الاستئذان ثلاث. فإن أذن لك فادخل"
5" من السنة الا يقف الزائر أمام الباب مباشرة حتي لا تقع عينه علي ما لا ينبغي ان يري فالبيوت أسرار
6" تقليل زمن الزيارة ومراعاة ظروف المزور حتي لا يمل من الزائرين.
7" ان يكون المزور موجوداً في البيت
8" ان يجلس الزائر في المكان الذي يختاره له صاحب البيت قال تعالي "يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوتاً غير بيوتكم حتي تستأنسوا وتسلموا علي أهلها ذلكم خير لكم لعلكم تذكرون" النور آية .27

مهرة
05-12-2011, 12:38 PM
يعطيك العافيه اخوي الكريم .. وبالفعل لازم ينحط لهم حدوود ويعلمووونهم قبل لايجووون ديرتنا.. حتى الموظفات الهنديات الي عندنا على طول ياخذوون عالوضع ويقطوون الميانه معانا بس من أول موقف معين صاير يحسبوون نفسهم من الشلة ويقطووون كلام ماينذكر حتى لو بغشمرة ..

fhd4
05-12-2011, 01:26 PM
الهنود معروف عنهم اللقافة ... تراهم يتعلمون بس لازم تزفهم ...

intesar
05-12-2011, 09:28 PM
هذي ثقافتهم .. وعاداتهم.. يعني ببلادهم عادي يدرعمون من غير ما يستأذنون.. أنا الخادمة أول ما جبتها كانت تفتح علي باب الغرفة من غير ما تدق الباب.. حتى السايق نفس الشي أول ما جيه يفتح علي باب المطبخ يدخل الأغراض من غير ما يدق..
ما يبيله العصبية للي ما يعرف عادات وتقاليد البلد عرفوه من غير عصبية..

دمتم بود..

armani**
05-12-2011, 10:43 PM
ما قوووول الا استغفر الله

تركتوا اللي فقعوا و جيهكم و تسترجلون على ها الفقاره .

اول شي ما يعرفوون عاداتنا و تقاليدنا و ثاني شي ما في خوف منهم و الدليل مافي بيت الا فيه دريول هندي لانه ثقه .

جوفوا الفلبن و البكستانيين في السعوديه وش يسوووون و احمدوا الله على اللي عندنا .

و في شي اسمه اسلوووووووووب مب طق و انعال تنحذف على ها الفقاره .

الأسلام بعيد عنكم .

فواز1976
05-12-2011, 11:12 PM
والله الهنود من أطيب الشعوب ويثمر فيهم التعامل الزين ....... صحيح أنا لو اشوف واحد داخل بدون استئذان راح أزعل عليه .......

لكن المفروض المكاتب الي تجيبهم والي تشغلهم تعلمهم عادات البلد