المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روسيا تقلص مستوى التمثيل الدبلوماسي في قطر



Anas_G
05-12-2011, 09:37 PM
روسيا تقلص مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر بسبب سوء معاملة سفيرها


الإثنين 05 كانون الأول 2011، آخر تحديث 12:45
اعلنت وزارة الخارجية الروسية عن "تقليص مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر بسبب المعاملة السيئة التي تعرض لها سفيرها في مطار الدوحة".
وجاء في الاعلان انه "بسبب فضيحة الاعتداء الذي تعرض له سفير روسيا الاتحادية في الدوحة يوم 29 تشرين الثاني الذي كان عائدا من الاردن، حيث كان بمهمة دبلوماسية، من طرف قوات الامن ورجال الجمارك الذين حاولوا بالقوة اخذ البريد الدبلوماسي، قررت روسيا الاتحادية تقليص التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر".
واضافت الخارجية الروسية ان "السفير واثنين من الدبلوماسيين الروس اللذين كانا في استقباله قد اصيبوا باضرار جسدية وصحية". وكانت موسكو قد طلبت الاسبوع المنصرم من السلطات القطرية التحقيق في هذا الحادث ومعاقبة المذنبين. واوضح بيان الخارجية الروسية "لقد طلبنا اجراء تحقيق فوري وشامل ومعاقبة المذنبين لما حصل وعدم السماح بتكرار ما حدث مستقبلا".

واشار السفير الروسي في قطر تيتارينكو الذي تعرض للاعتداء لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء الى انه "جرت محاولة فحص البريد الدبلوماسي عن طريق جهاز الكشف. لكن نظرا لان وزارة الخارجية القطرية لم تمنحنا ترخيصا بنقل البريد الدبلوماسي فاننا عرضنا تلك الرسالة لهم كما هو معتاد دون الفحص بجهاز الأشعة، وذلك بموجب اتفاقية "فينا"، الا ان ممثلي أمن المطار والجمارك والشرطة اصروا على فحصها"
واوضح تيتارينكو ان "وزارة الخارجية القطرية لم تتمكن من حل هذه المشكلة بالرغم من الطلبات الكثيرة التي وجهها الجانب الروسي بهذا الشأن. ورفض رجال الجمارك القطرية اقتراح السفير الروسي بان يتجه بالبريد الدبلوماسي الى بلد مجاور طالما لم تحل المشكلة".
واضاف تيتورينكو انه "اضطررنا في هذه الظروف الى نقل البريد للسيارة. وحاولت عناصر من الشرطة وجمركي بالطريق الى السيارة الاستحواذ على البريد باستخدام القوة، وذلك خارج حدود المطار. وبدأوا بسحب الظرف الذي يحتوي على البريد الدبلوماسي من يدي بشكل غير مؤدب أمام أعين مستشار السفارة وملحقها وهما بدورهما حاولا الذود عن السفير. فيما استمر هؤلاء في القيام بمحاولات الاستحواذ على الظرف مستخدمين القوة. وتمكنا من الاحتفاظ بالبريد الدبلوماسي".

ننتظر الرد والتعليق على الحادثة من الخارجية القطرية بفارغ الصبر

بوعلي2
05-12-2011, 09:42 PM
مش مشكله

سليمه ان شاء الله :)

القحطاني505
05-12-2011, 09:53 PM
جعلكم ما ترضون إن شاء الله

استغفرالله
05-12-2011, 10:04 PM
يعني يبون يدخلون قنابل ومتفجرات ويغتالون في ارضنا على كيفهم

زين سوو فيهم رجال الجمارك

شميرام
05-12-2011, 10:39 PM
خبزن خبزتيه اكليه فجرو شيشاني وما يبغون يتم تفتيشهم يستاهلون
اما عن تقليص التمثيل عادي بركه الروس ما ورهم الا سواد الويهه و المافيا*

مـــــنــاف
05-12-2011, 10:48 PM
يُـــعتبر رجــال الـــشرطــة والـــجمارك فــي بــلدنا ’ مــن أفـــضل وأرقـــى مـــن يــتعامــل مــع الآخــرين ســـواء مـــواطــنين أو وافـــديـــن .. فــكيــف الــحال إذا كــان ذلــك مــع الــدبــلومــاسيين ..؟؟

كــــذب وإفـــتراء .. أُجـــزم بـــةِ ’ مــاتـــداولـــتة الـــجهات الــمخــتصــّة فـــي ذلـــك الـــبلد الـــروســي الــذي يـــعجّ بالــمافـــيا والـــفساد مــن أعلاة إلــى أدنــاة ’ وأنــظروا الــيوم إلــى نــتائـــج الإنــتخابات الـــمشكوك فــي صــحتــّها والــتي أعــتبرهــا الــكثـير غــير عــادلــة ويــكتنفهــا الـكثير مــن الـغمــوض .. ومــن يـــجرؤ عــلى الــتشكيــك فــيها .. ســوف يُـــصفـــّى ويُـــمثّــل بـــةِ .. وتــلك هــي مــبادئـــهم ..!!


ولـــكن .. هــي روايـــة مُـــختلِـــقة قامــت بــتألــيفها الــسلطات فــي ذلــك الــبلـــد الــمُلـــحد ’ مــن أجــل لـــفت الأنـــظار إلــى تــلك الــزوبــــعة .. وصـــّد الـــعين الأُخــرى عـــن مــايـــحدث فــي ســـوريا .. ودعــمها الــمطلـــق لأجــل ســـياسات مــعروفـــة للـــحــكّام الــدكــتاتوريين ’ الـــذين يـــشبهــون قادة الإتــحاد الــسوفــيتي (قـــديماً وحــديثاً) فـــي قـــمع الـــشعـــوب .

لـــونـــظرنا إلــى الــدول الــتي تُـــعارض الــثورات ’ لــوجــدنا بأن جــميعــها مــن الــدول الــمارقــة والــغارقـــة فــي الـــفساد وقـــمع شـــعوبـــها .. ولــيقرأ الــجــميع الأحــداث الــتي مــرتّ عــلى الــصين وروســيا والــخوف مــن قادتــها أن تُـــصيبهــم تـــلك الــدوائـــر .


للـــه الــحــمد .. بأن بــلدنا يـــعيش وســـط أمــن وإســـتقرار .. نُــــحسد عــليــة مــن قِـــبل الآخــريـــن تـــحت قــيادة حــكومــتنا الــرشــيدة وولاة الأمــر .. يـــحفــظهــم الله .

فـــلا يــــضرّنا نـــباح الــكلاب .. أعــزّكــم الله .

دلة الرسلان
05-12-2011, 10:54 PM
ياليت يطالبون من مواطنينهم الخروج من البلاد بالمرة :)

SOUD.QA
05-12-2011, 11:02 PM
زعل بو جعل

:)

fhd4
05-12-2011, 11:03 PM
أعتقد أن هذه محاولات من روسيا للضغط على قطر لموقفها من سوريا ... بطلب من حكومة النعجة...

أم مشعل
05-12-2011, 11:06 PM
اللي أبي أفهمه ..........

اشلون يقولون ان رجال الأمن القطريين لم يسمحوا لهم بادخال البريد الدبلوماسي الا بعد التفتيش

واشلون اقترح الروس بأخذ البريد الى بلد مجاور؟؟ شالفايدة من هالاجراءواشلون بعدين انضرب السفير عند

السيارة وفي يده البريد ؟؟؟؟؟ يعني معناته دخل البريد للبلد بالقوة ؟؟؟؟؟ ولا اشمعنى هالكلام ؟؟؟؟؟

أريد أحد يجاوبني على هالتساؤلات ويفهمني ......

واذا هم قلصوا حجم التمثيل الدبلوماسي نفاد نفدهم .........