المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملك البحرين يمنح الجنسية ل335 من ابناء المتزوجات من اجانب

cavok
07-12-2011, 12:23 PM
المصدر جريدة البلاد البحرينية العدد الصادر اليوم 07 ديسمبر 2011
واللة كفو يا بوسلمان
البداية كانت مع بو زايد وكملها بو سلمان :victory:

hamoor4ever
07-12-2011, 12:29 PM
اسمح لي اخوي الجواز البحريني اصلا قيمته ضعيفه ببلاده ، ومايشكل عبئ على الدوله في اعطاءه لاي فرد لدرجه اني شفت الكثير من الباكستانيين والهنود يحملون هذه الجنسيه وماينلامون الشيعه اذا قامو على هالشي لان في رأيهم ظلم لهم وهم الاصل ومعروف ان الهنود والباكستانيين ماخذين حقوق اكثر من الشيعه ماتشوف شلون بلادهم صايره فيها مشاكل ، والحمدلله اعتقد بقطر المسؤولين واعين من هالنقطه .

حمد بن سعد
07-12-2011, 12:34 PM
الام عندها جواز والابناء عندهم والاب قوطي نيدو في البيت مثلا .

يعطون الاب بالتجنس والابناء بالوالده وخلاص .

ولد العديد
07-12-2011, 12:37 PM
كفو ويستاهلون وان شاء الله ابناء القطريات عندنا

سداوي&مدريدي
07-12-2011, 12:37 PM
يستاهلون على الأقل احسن من الروافض الي ولائهم " لايران "

خطوة ممتازه والى الامام

سداوي&مدريدي
07-12-2011, 12:41 PM
اسمح لي اخوي الجواز البحريني اصلا قيمته ضعيفه ببلاده ، ومايشكل عبئ على الدوله في اعطاءه لاي فرد لدرجه اني شفت الكثير من الباكستانيين والهنود يحملون هذه الجنسيه وماينلامون الشيعه اذا قامو على هالشي لان في رأيهم ظلم لهم وهم الاصل ومعروف ان الهنود والباكستانيين ماخذين حقوق اكثر من الشيعه ماتشوف شلون بلادهم صايره فيها مشاكل ، والحمدلله اعتقد بقطر المسؤولين واعين من هالنقطه .

وانت في رايك الشيعه الي ولائهم لايران مظلومين في البحرين ؟

بالعكس الشيعه ماخذين حقوقهم وزياده

خــالــد
07-12-2011, 12:47 PM
يمكن يبون يكثرون السنة عندهم اوضاعهم الله يعينهم

hamoor4ever
07-12-2011, 12:51 PM
وانت في رايك الشيعه الي ولائهم لايران مظلومين في البحرين ؟

بالعكس الشيعه ماخذين حقوقهم وزياده

برأيي الشخصي فيه ظلم ولا ماكان قامو بالطريقه هاذي انت شرايك اذا يجيبون بتان وهنود ويجنسونهم وياخذون حقوقك كمواطن

سداوي&مدريدي
07-12-2011, 12:58 PM
برأيي الشخصي فيه ظلم ولا ماكان قامو بالطريقه هاذي انت شرايك اذا يجيبون بتان وهنود ويجنسونهم وياخذون حقوقك كمواطن

طيب خلك من الهنود والباكستانيين

انت شرايك في مواطن بحريني " شيعي " رافع صورة الخميني ويقول يسقط النظام !!

من هو الافضل الهندي " السني " ام البحريني الرافضي ؟

cavok
07-12-2011, 12:58 PM
اخوي hamoor4ever
عيل شتقول اللي اعمله الشيخ خليفة بن زايد بمنح ابناء الامارتية المتزوجات من اجانب الجنسية الامارات
والله اني اعرف اهنود وباكستانيين يملكون الجواز القطري لا والعربي عنده في الحظيظ
صباح الخير با الهامور

كلنا قطر 1981
07-12-2011, 01:05 PM

خل الهنود و البتان يتجنسون على الاقل مسلم و يعرف ان ربه و يعرف انه رسوله محمد

و بالنسبه للشيعه ماخذين حقوقهم و زووود

و اذا انت بتتكلم عن الحقوق روح ايران و بتعرف نو قاعد يصير بالسنه :)

صعب يتوظف في الحكومه و ان توظف (ان) ممنوع انه يمسك مناصب عليا في البلد عكس البحرين الي ماخذين حقوقهم و يبتعثون و حسينيات على كيفهم و تشوف محلاتهم حاطين صور الخميني و كل شي يثبت ولائهم حق ايران وفي يوم و ليله قلبوا ضد البحرين و حكموتها علشان الحكومه قاعده تسوي موازنه بين السنه و الشيعه او تجنس ؟؟؟
قرار التجنيس مب قرار سياسي و سيادي ؟؟؟؟ ليش كل هالفوضى الي مسوينها في البحرين حكومه و شعب ؟؟؟

اخوي اذا انت منهم فا الله يهديك و اذا انت منا راعي الله في كلمة مظلومين

و جزاك الله خير :)
ذبحوا عيال السنه ليش ؟؟؟؟؟ علشان الدوله جنستهم ؟؟؟؟

شبح الصمت
07-12-2011, 01:06 PM
يالربع

الديره ديرتهم ومالنا حق نقول يستاهلون والا ما يستاهلوون

عليكم من ديرتكم ومالكم في البحرين والا الامارات والا الكويت والا سنغافوره والا والا والا غيرها وغيرها كيفهم

كلمة الشيخ زايد رحمة الله عليه يوم اسالوه عن المجنسين

قالها الارض ارض الله والرزق رزق الله وكلنا عبيد الله ومهب متذكر الكلام بس رحمة الله عليه وجعل مثواه الجنه

موضي قطر
07-12-2011, 02:08 PM

:omg:

اخوي شكلك جاهل في موضوع الشيعة واصولهم .. الشيعة البحرينين مثل اغلبية شيعة الخليج في الأصل من فارس وشيعة البحرين المحتجين اغلبهم مجنسين وفيه منهم من 5 او 6 سنين خذ الجواز وبعضهم تجنسوا في الثمانينات :(

hamoor4ever
07-12-2011, 02:33 PM
طيب خلك من الهنود والباكستانيين

انت شرايك في مواطن بحريني " شيعي " رافع صورة الخميني ويقول يسقط النظام !!

من هو الافضل الهندي " السني " ام البحريني الرافضي ؟

البحريني الشيعي هو ابن الوطن عاش فيها وترعرع ولهم فضل كبير في قيام البحرين ارجو عدم نكران وجودهم والشيعه هم مذهب من المسلمين قد لانتفق معهم بل هم على خطأ كبير لكن لايجب بأي حال من الاحوال تفضيل الهندي السني عليه ، تخيل لو انك ولدت من نفس المذهب لاسمح الله ويجي لك هندي يفضل عليك بالوظيفه وبالسكن ، للاسف نحن نوصفهم بالطائفيه ونطبق الطائفيه من عندنا وكأنها شي مباح ، برأيي الشخصي لايجب ان يكون هناك تصنيف بحريني شيعي او بحريني سني ، فالدين لله وهو من يجزي عليه هناك بحريني اصيل فقط ، والوضع اللي يصير من تجنيس عشوائي حتى اهل السنه يرفضونه ، وماحدث الا بسبب التجنيس العشوائي من المذهبين ، هناك شيعه من اصول عربيه عاشو من اهل البحرين في الفقر والغنى ولم يفرقهم شي والان هناك من ينادي بالفصل بينهم كل ذلك حدث لعده اسباب من بينها التجنيس العشوائي

hamoor4ever
07-12-2011, 02:36 PM
:omg:

اخوي شكلك جاهل في موضوع الشيعة واصولهم .. الشيعة البحرينين مثل اغلبية شيعة الخليج في الأصل من فارس وشيعة البحرين المحتجين اغلبهم مجنسين وفيه منهم من 5 او 6 سنين خذ الجواز وبعضهم تجنسوا في الثمانينات :(

اذن تتفقين مني ان السبب هو التجنيس العشوائي ، هل تتمنين حدوث ذلك هنا ؟ تجنيس عشوائي !!!

كازانوفا
07-12-2011, 02:39 PM
ربي يقدم اللى فيه الخيرر

Emarati
07-12-2011, 03:16 PM
اذن تتفقين مني ان السبب هو التجنيس العشوائي ، هل تتمنين حدوث ذلك هنا ؟ تجنيس عشوائي !!!

ليش من قالك ان شيعة البحرين مب مجنسين ؟؟ الظاهر مب متابع تاريخ هالسالفة

طباخة قطرية
07-12-2011, 03:28 PM

لو يجبون مب بتان بس ويجنسووونهم لو يجبون فلبينين مسلمين سنة افضل من الشيعة :nice:

XXX
07-12-2011, 03:32 PM
مسكين يطبطب على ربعه من حقد دفين فيه
يحاول بشكل او باخر ان يكسر خاطر الناس وهذا هو اسلوبهم ف الحياه

ان كان الشخص المطبطب ليس منهم فهو جاهل لحقيقة الامور ,, فديتك زعلان على ناس يسبون الصحابه وبتهمون السيده عاىشه عليها السلام بعرضها ويتهمون السنه بالكفر واللعنه عندهم على بيزه

وان كنت منهم ف الله يهديك وخل عنك السندباد الي تحل له ابناء وبنات الناس يعاشرهم عنده ف البيت عشان يطرح فيهم البركه

يمقن فهمت ويمقن المخ يبيله علاج

كلنا قطر 1981
07-12-2011, 03:33 PM
البحريني الشيعي هو ابن الوطن عاش فيها وترعرع ولهم فضل كبير في قيام البحرين ارجو عدم نكران وجودهم والشيعه هم مذهب من المسلمين قد لانتفق معهم بل هم على خطأ كبير لكن لايجب بأي حال من الاحوال تفضيل الهندي السني عليه ، تخيل لو انك ولدت من نفس المذهب لاسمح الله ويجي لك هندي يفضل عليك بالوظيفه وبالسكن ، للاسف نحن نوصفهم بالطائفيه ونطبق الطائفيه من عندنا وكأنها شي مباح ، برأيي الشخصي لايجب ان يكون هناك تصنيف بحريني شيعي او بحريني سني ، فالدين لله وهو من يجزي عليه هناك بحريني اصيل فقط ، والوضع اللي يصير من تجنيس عشوائي حتى اهل السنه يرفضونه ، وماحدث الا بسبب التجنيس العشوائي من المذهبين ، هناك شيعه من اصول عربيه عاشو من اهل البحرين في الفقر والغنى ولم يفرقهم شي والان هناك من ينادي بالفصل بينهم كل ذلك حدث لعده اسباب من بينها التجنيس العشوائي

المشكله اني ماعرف اشلون اظلل الكلام او اكبره بس مب مشكله :)

اخوي انت هنا تقول لا ننكر انهم تربوا و عاشوا و لهم فضل على مملكة البحرين و مب من الحق انه الهندي او البتاني السني يتجنس

هذا كلامك الاول يعني انت مب مع تجنيس اولاد القطريه علشان ما يصير تجنيس عشوائي على كلامك و ما يصير انه قطر تجنس اعيال القطريه ولا مواليد قطر عيال القطريه مب ساهموا في بناء قطر ؟؟؟؟ مب تربوا على ارض قطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولا عليك امر ممكن تشرح لي شنو وجهة نظرك ؟؟؟؟؟؟ كلامك بصراحه متناقض و ارد اقولك (اخوي) اذا انت شيعي فا الله يهديك للي فيه الخير لك و اذا انت سني فكر في كلامك و الحق و المستحق لانه الكلام في المنتدى او خارج المنتدى محاسب عليه امام رب العالمين :)

و السموحه على الاطاله

موضي قطر
07-12-2011, 03:34 PM

:rolleyes2:

انت قريت ردي :shy:

Carbon911
07-12-2011, 04:02 PM
ياليت عندنا نظام مثلا قطري بس يكون مكتوب بدال الجنسية قطري يكون قطري بتجنس ويكون موثق في الجوازات ..حرام يتسون معانا في كل شي اذا الهنود الحمر في امريكا شعب امريكا الأصلي الحكومة تعفيهم من الضرايب ومن الكهرباء والماء بعكس الهندي او العربي اللي امس ماخذ الجنسية الامريكية احنا مب ضد التجنيس بس يكون في تفريق بين القطري الأصل وبين المجنس .. عيل كل من هب ودب بيجي قطر للجنسية والمصلحة وبيكون جواز معيشة

hamoor4ever
07-12-2011, 04:04 PM
ياليت عندي نظام مثلا قطري بس يكون مكتوب بدال الجنسية قطري يكون قطري بتجنس ويكون موثق في الجوازات ..حرام يتسون معانا في كل شي اذا الهنود الحمر في امريكا شعب امريكا الأصلي الحكومة تعفيهم من الضرايب ومن الكهرباء والماء بعكس الهندي او العربي اللي امس ماخذ الجنسية الامريكية احنا مب ضد التجنيس بس يكون في تفريق بين القطري الأصل وبين المجنس .. عيل كل من هب ودب بيجي قطر للجنسية والمصلحة وبيكون جواز معيشة

موجود اخوي ويدرون عن المتجنس والاصل وعارفين كل صغيره وكبيره لاتحاتي

hamoor4ever
07-12-2011, 04:08 PM
المشكله اني ماعرف اشلون اظلل الكلام او اكبره بس مب مشكله :)

اخوي انت هنا تقول لا ننكر انهم تربوا و عاشوا و لهم فضل على مملكة البحرين و مب من الحق انه الهندي او البتاني السني يتجنس

هذا كلامك الاول يعني انت مب مع تجنيس اولاد القطريه علشان ما يصير تجنيس عشوائي على كلامك و ما يصير انه قطر تجنس اعيال القطريه ولا مواليد قطر عيال القطريه مب ساهموا في بناء قطر ؟؟؟؟ مب تربوا على ارض قطر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولا عليك امر ممكن تشرح لي شنو وجهة نظرك ؟؟؟؟؟؟ كلامك بصراحه متناقض و ارد اقولك (اخوي) اذا انت شيعي فا الله يهديك للي فيه الخير لك و اذا انت سني فكر في كلامك و الحق و المستحق لانه الكلام في المنتدى او خارج المنتدى محاسب عليه امام رب العالمين :)

و السموحه على الاطاله

مدري اخوي انت فهمت علي او لا ؟؟

عموما اذا كلامي مب واضح اي نعم انا ضد تجنيس ابناء القطريه بأستثناء اذا كان الاب خليجي والام قطريه الجنسيه الاصل ، واتمنى فهمت قصدي ، وبعدين اخوي مب كل الشيعه اللي بالبحرين مجنسين اذا انت تعرف البحرين عدل اسأل اهل البحرين واتعرف ان البحارنه موجودين من زمان فيه منهم مجنسين وفي منهم الاصل

hamoor4ever
07-12-2011, 04:17 PM
ليش من قالك ان شيعة البحرين مب مجنسين ؟؟ الظاهر مب متابع تاريخ هالسالفة

لا اخوي متابع عدل واهل قطر عندهم صلات قرب ومعارف بالبحرين عدل ، شيعه البحرين مب كلهم مجنسين فيه منهم من اصول عربيه وعايشين بالبحرين ، وانا متابع السالفه من التسعينات ، وادري عن شغلات يمكن كثير مايدرون عنها ، وعلى فكره للي يسأل ويشكك ، انا سني فمافي داعي القذف واللي يقول هندي سني احسن من شيعي بحريني ، يمكن صحيح احسن بالنسبه للدين وبالنسبه للقرب لنا بالدين ، لكن بالنسبه انه ياخذ حقوق المواطن الشيعي هاذه مايجور . لاتنسون ان معانا شيعه من اهل قطر وكلنا نعرف انهم عايشين معانا ومابينا وبينهم مشاكل والحمدلله ، فمانرضى نقول لهم ان الهندي السني يحق له اكثر من المواطن الشيعي كونه سني فقط ، بل في رأيي هناك مساواه بين جميع المواطنين بعيد عن المذهب ، المذهب شي يخصه هو فقط وعلاقته بينه وبين ربه لنفسه مب لنا

سداوي&مدريدي
07-12-2011, 04:17 PM

ابن الوطن يدهس رجال الامن في البحرين ؟ ابن الوطن يخرب ويحرق الشوارع ؟ ابن الوطن يشجع منتخب ايران ضد بلاده ابن الوطن يقطع لسان مؤذن سني بنقالي !!

سبحان الله ادافع عن الشيعه وكانك واحد منهم !!

هل انت شيعي ؟

hamoor4ever
07-12-2011, 04:23 PM
ابن الوطن يدهس رجال الامن في البحرين ؟ ابن الوطن يخرب ويحرق الشوارع ؟ ابن الوطن يشجع منتخب ايران ضد بلاده ابن الوطن يقطع لسان مؤذن سني بنقالي !!

سبحان الله ادافع عن الشيعه وكانك واحد منهم !!

هل انت شيعي ؟

اذا كان 2 او 3 شيعه او حتى الف شيعي قامو بآفعال منافيه للانسانيه هل من العدل انك تقذف جميع الشيعه ، احداث امريكا في سبتمبر قام فيها سنه مسلمين هل جميع السنه ارهابييين ؟؟

انا في رأيي الشخصي لازم هناك يكون فيه فرق خل نوصفهم بالموالين لايران افضل من القول انهم شيعه لان هناك شيعه بالبحرين موالين لال خليفه ويبغون الاستقرار والامن والبعض الاخر للاسف تم التغرير فيهم عن طريق استمالتهم من ايران لاطماعها في الخليج والتأثير عليهم عن طريق المذهب الشيعي .

لا سلامتك انا سني واحب ابوبكر وعمر رضي الله عنهم

كلنا قطر 1981
07-12-2011, 04:45 PM
مدري اخوي انت فهمت علي او لا ؟؟

عموما اذا كلامي مب واضح اي نعم انا ضد تجنيس ابناء القطريه بأستثناء اذا كان الاب خليجي والام قطريه الجنسيه الاصل ، واتمنى فهمت قصدي ، وبعدين اخوي مب كل الشيعه اللي بالبحرين مجنسين اذا انت تعرف البحرين عدل اسأل اهل البحرين واتعرف ان البحارنه موجودين من زمان فيه منهم مجنسين وفي منهم الاصل

اخوي ابشرك معظم الشيعه ايرانــــين الاصل ولائهم حق ايران حتى لو كانوا اصولهم عربيه
في يوم و ليله يبيعون الوطن علشان خاطر الخميني و هذا الي صاير

اخوي اذا انت شيعي قولها ترى احنا نلتمس العذر حق الشيعه لانهم انولدوا و حصلوا نفسهم من اب و ام شيعي
بس اذا انت سني و تقولي انهم مخلصين و ولائهم حق الوطن اظن هالكلام ما يصدقه لا عاقل و لا مجنون

و فجأه صارت تنداس صور الملك حمد بن سلمان ال خليفه و يهتفون باسم الخميني

و تقولي عندهم ولاء؟؟؟؟؟؟
صلي على نبيك محمد صلى الله عليه و سلم

سداوي&مدريدي
07-12-2011, 04:47 PM
اذا كان 2 او 3 شيعه او حتى الف شيعي قامو بآفعال منافيه للانسانيه هل من العدل انك تقذف جميع الشيعه ، احداث امريكا في سبتمبر قام فيها سنه مسلمين هل جميع السنه ارهابييين ؟؟

انا في رأيي الشخصي لازم هناك يكون فيه فرق خل نوصفهم بالموالين لايران افضل من القول انهم شيعه لان هناك شيعه بالبحرين موالين لال خليفه ويبغون الاستقرار والامن والبعض الاخر للاسف تم التغرير فيهم عن طريق استمالتهم من ايران لاطماعها في الخليج والتأثير عليهم عن طريق المذهب الشيعي .

مقارنه خاطئه

اتقارن احداث سبتمبر بالثوره المزعومه في البحرين !!

قارنها بالثورة في تونس , ليبيا , مصر وراح تجد الفرق :nice:

اي نعم بجمع كل الشيعه في البحرين لان كل مراجع الشيعه في البحرين كانو مع الثواره اقصد الثوره :secret:

وعشان تدري ان مقارنتك خاطئه هل شفت عالم سني كان مع احداث سبتمر !!

شيعه في البحرين موالين لــ آل خليفه :eek5: اول مره اسمع عنهم :shy: تكفى نورني كلمني عنهم اكثر وين مالهم حس لايكون هم الي اطلعو على قناة العالم :eek5:

انزين والشيعه الموالين لايران " الي خانو الوطن " ليش ماتكلمت عنهم :discuss:

كلنا قطر 1981
07-12-2011, 04:51 PM

واحد ولا 2 و لا 3 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كل الي انشوفهم واحد و لا 2 ولا 3 ؟؟؟؟؟؟

اخوي قول 1000 او 10000 او 100000 و نفس الحال حق شيعة القطيف بعد السعوديه جنسة الهنود و البتان ؟؟؟؟؟؟؟؟

كون واقعي اخوي الشيعه من اي بلد ولائهم حق ايران و لا شي غير ايران :)

الوسيط العقاري
07-12-2011, 04:52 PM
من وجهه نظري الشخصية

أشوف مافيها شي اذا جنسوا الأجنبي ( العربي ) اللي متزوج من قطرية وحتى عياله يستحقون الجواز لأن أمهم قطرية ..

غريبه بعض ردود الأعضاء ..

أحس أن العرب أحقد من الغرب على بعض ..

لاحول ولاقوة الا بالله

hamoor4ever
07-12-2011, 05:03 PM
اثبت الشيعه في الستينات اذا ماخاب ظني ولائهم لحكم ال خليفه ، عموما حتى لو فرضنا ان الشيعه ولائهم لايران مفروض الشغلات هاذي ماتتداول في المنتديات العامه حفاظا على مشاعر الجميع ، ولنكن واقعين لو كان الشيعه يعيشون في حاله جيده بالبحرين ايش اللي بخليهم يغيرون رأيهم في يوم ليله ؟

الموضوع طويل ويحتاج تفصيل وفيه تداخلات كثيره واسباب الثوره كثيره ، ليش ماشفناها الا بالبحرين ؟؟ الشيعه بشر يستحقون العيش حالهم حال الناس في الوظيفه والسكن والصحه وغيره

شكرا اخواني لكن هناك تشعبات كثيره الاخوان دخلو فيها وهاذي احتاج فيها تفصيل واعتقد ان المنتدى مش مكان مناسب للتفصيل بصراحه انا لما شفت شيعه يشتغلون في محلات وسوبر ماركت ومطعم وغيره وغيره ماقدرت اقول شي انا اشوف باكستانيين يشتغلون في وظائف احسن من الشيعه مع ان اهمه اهل البلد ، عموما مابغي اخرج من الموضوع اللي هو الاصل التجنيس العشوائي ، المشكله ان كل يوم تزيد الطين بله واعتقد بنشوف يوم بنلاقى اهل البحرين الاصليين السنه طلعو برع البلاد وخلو البلاد حق البتان والهنود

سداوي&مدريدي
07-12-2011, 05:15 PM
اثبت الشيعه في الستينات اذا ماخاب ظني ولائهم لحكم ال خليفه ، عموما حتى لو فرضنا ان الشيعه ولائهم لايران مفروض الشغلات هاذي ماتتداول في المنتديات العامه حفاظا على مشاعر الجميع ، ولنكن واقعين لو كان الشيعه يعيشون في حاله جيده بالبحرين ايش اللي بخليهم يغيرون رأيهم في يوم ليله ؟

الموضوع طويل ويحتاج تفصيل وفيه تداخلات كثيره واسباب الثوره كثيره ، ليش ماشفناها الا بالبحرين ؟؟ الشيعه بشر يستحقون العيش حالهم حال الناس في الوظيفه والسكن والصحه وغيره

شكرا اخواني لكن هناك تشعبات كثيره الاخوان دخلو فيها وهاذي احتاج فيها تفصيل واعتقد ان المنتدى مش مكان مناسب للتفصيل بصراحه انا لما شفت شيعه يشتغلون في محلات وسوبر ماركت ومطعم وغيره وغيره ماقدرت اقول شي انا اشوف باكستانيين يشتغلون في وظائف احسن من الشيعه مع ان اهمه اهل البلد ، عموما مابغي اخرج من الموضوع اللي هو الاصل التجنيس العشوائي ، المشكله ان كل يوم تزيد الطين بله واعتقد بنشوف يوم بنلاقى اهل البحرين الاصليين السنه طلعو برع البلاد وخلو البلاد حق البتان والهنود

قالها قبلك الدكتور طارق السويدان وغير رايه بعد الي شافه من الشيعه في البحرين .. على العموم وجهة نظرك ونحترمها بس ماقلت لنا ايش رايك في درع الجزيرة :shy:

ادري طلعت برى الموضوع بس حبيت انتهز الفرصه لأعرف راي اول سني اواجهه يقف مع شيعة البحرين :tease:

النهار
07-12-2011, 05:32 PM

على فكره اكثر من 90% من الشيعه في البحرين مجنسين من ايرانين وباكستانين وليش تستنكر اعطاء الجنسيه للغير من ابناء السنه :eek5:

مستجدة
07-12-2011, 07:00 PM
اهم شئ مايكون الازواج شيعه

ربي يجزاه خير اللي وسع على هالشوفات وشاف لهم حل ولعيالهم

فطووم
07-12-2011, 07:05 PM
صح الله لسانكم يا هل قطر اما اللي موعاجبه أقولك على الاقل أحشمً الديره اللي انت فيها ابركلك

فلوس
07-12-2011, 07:27 PM
قالي واحد من الربع وهو ضابط بالجيش البحريني انه قبل شهر ونص تم منح الجنسيه ل 21 سوري قامو بحمايه عوائل بحرينيه في مدينه. البديع من اعتدءات الشيعه.

واعتقد تجنيس اخوانا العرب ابرك من تجنيس. بعض الناس. الي اتوقع انه اذا صار شيء لاسمح الله. بيشردون. لديرتهم وهي قريبه

أبو يووسف
07-12-2011, 08:23 PM

من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فاليقل خيراً أو ليصمت

armani**
07-12-2011, 08:25 PM
اي ليش لا يستاهلون , على الاقل ولائهم راح يكون للديره اللي كلوا من خيرها

احسن من بعض الكلاب اللي تاكل و تاكل و بالأخير تعض الأيد اللي كبرت جنوبهم .

و تبقى البحرين خليفيه

أبو يووسف
07-12-2011, 08:32 PM
حسستوني إنكم شعب الله المختار يامن تنادون بعدم تجنيس أبناء القطريات ولا تريدون بأن تختلط أصولكم ولا تريدون بأن يزاحمكم غيركم في أرزاقكم وتدعوت بأن المجنسين اخذوا حقوقكم
يمكن يجي يوم وتكونون خدم ودراولية عند الهنود

ريتويت
07-12-2011, 08:33 PM
الحمدلله والف مبروك لاهل البحرين

أبو يووسف
07-12-2011, 08:35 PM
من وجهه نظري الشخصية

أشوف مافيها شي اذا جنسوا الأجنبي ( العربي ) اللي متزوج من قطرية وحتى عياله يستحقون الجواز لأن أمهم قطرية ..

غريبه بعض ردود الأعضاء ..

أحس أن العرب أحقد من الغرب على بعض ..

لاحول ولاقوة الا بالله

صدقت أخوي ، والحمدلله إنه شيوخنا ليسوا من النوعية الي موجودة في المنتدى

Charisma
07-12-2011, 10:21 PM
سبحان الله تلقى بعض الاعضاء لهم تواجد وبصمه دائمه في مثل هالمواضيع ..

تلقاه يدافع ويصد ويرد ويسدد ويقارب ويحاول ويبذل ويسترسل ضد منح ابناء القطريات الجنسيه
في كل موضوع مشابه تلقى نكه .. في كل موضوع مشابه تلقى نفس الردود ..

قال تعالى : (إني أنا الرزاق ذو القوّة المتين)
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )
الرزق بيد الله .. والدنيا اخرها كفن ..
فيا اخي الكريم .. بدال ماتبهدل عمرك في كل موضوع تشارك فيه وتاخذ وضعيه دفاعيه وكان شي سيسلب منك
ادع لهم بالخير وادع ان الله يفرج كربتهم .. وتمنى الخير لابناء خواتك بدال مانت مكشر انيابك عليهم .. صفوا النفوس.

وفي الاخير الله يكون في عون ابناء القطريات وان شاء الله نسمع اخبار طيبه عنهم في القريب العاجل .

Charisma
07-12-2011, 10:23 PM
وكل التوفيق لاهل البحرين .. والله يديم الامن والامان عليهم وعلى سائر بلاد المسلمين .

ليث العرين
07-12-2011, 11:12 PM
335 بسسسسســــ يمكن فاتهم فريج في كلكتا ولا ضيعه في الشام وقالو يبوووهم,,, الله يستر عليهم

التيما
07-12-2011, 11:16 PM
الفال حق بناتنا وابنائنا ابناء القطريات .. الله يفرج عليهم .

كلنا قطر 1981
08-12-2011, 11:55 AM

اخوي هامور

انت مره تقول انه الشيعه لهم الفضل في البحرين و ما تبينا ننكر انهم بنوا و ساعدوا في بناء البحرين و علشان هالشي من حقهم انهم ما يتساوون مع الي توهم جايين البحرين و متجنسين :)

و وقت الي تتكلم عن ابناء القطريه تقول مالهم الحق انهم يتجنسون علشان ما تختلط الاجناس طيب الحين ابناء القطريه ما ساعدوا في بناء قطر ؟؟؟؟ العرب الي موجودين في قطر من ايام الخمسينات مب ساعدوا في بناء قطر ؟؟ تنكرت حقهم ابناء القطريه و اخوانا العرب اهل السنه و ما تنكر فضل الشيعه على البحرين ؟؟؟؟ اخووي باي حق و مستحق نكران للجميل انت تتكلم ؟؟؟؟

قلت انه شيعه البحرين قاموا و سوا ثوره علشان انه البحرين قامت بالتجنيس العشوائي هذا الي هم و انت تتغنون فيه و انه هالشي هو سبب الثوره الرئيسي زين بسالك شيعة اهل القطيف الي سوا ثوره في السعوديه بعد كان السبب انه السعوديه جنست تجنيس عشوائي للمقيمين الي فيها ؟؟؟؟؟

طيب اذا كان شيعة البحرين الي انت تقوول انهم قاموا بالثوره ضد ال خليفه علشان الظلم و التجنيس ليش رفعوا صور الخميني ؟؟؟؟ هل الخميني هو الي بيرد لهم حقهم و هو الحق ؟؟؟
(اذا ما كان ولائهم حق ايران ما رفعوا صوره الخميني)

ان كنت تتكلم عن الرزق و انه شيعي يشتغل في سوبرماركت و بكستاني يشتغل في وظيفه ممتازه ترى لا تنسى انه الرزق بيد الله لا هو بجنسيه و لا هو بمذهب :)
و هنى اخوي في قطر و الحمدلله الحكومه مب مقصره ويانا باي شي ربي يحفظ الامير و ولي عهده و مع هالشي في اجانب عرب و هنود و بكستانين عندهم خير و الله يرزق الجميع هل احنا نقووم و نطالعهم في رزقهم الي ربي سبحانه و تعالى كاتبه لهم ؟؟؟؟ الحمدلله اهل قطر كلهم بخير و نعمه و مب قاصرهم شي والحمدلله الله يديم علينا النعمه و يطول بعمر اميرنا ابو مشعل

اخوي انا مع التجنيس و بشده بس طبعا يكون في مميزات حق اهل قطر الاصل عن غيرهم و اتمنى من الله انهم يسحبون الجنسيات من الشيعه الي ولائهم بس حق الخميني و لانهم هم نفس اليهود من يصيرون كثره و قوه تطلع نواياهم الخبيثه و انت اكبر دليل على كلامك تقول انت سني و متعاطف معاهم و مع الاسف ما تعاطفت مع اخوانك السنه الي نسال الله انه يكتبهم شهداء عنده الي ماتوا على ايد الشيعه ربي لا يوفقهم و لا يكثرهم

و يا ليت دام انك تعرف في تاريخ الشيعه ترد على في سبب ثورة اهل القطيف الشيعه ضد الحومه السعوديه :) :) :) :)
و يا ليت بعد دام انك تتكلم انه من الحق ما ننكر انه الشيعه ما تنكر حق ابناء القطريه لانهم بعد ساعدوا في بناء قطر يا مستر حقاني

السموحه على الاطاله :) :)

اسعاف
08-12-2011, 01:14 PM
ما سيأتي هو ما دفع بالحكومة بتجنيس اولاد البحرينيات
=====================================
تفاصيل المفاوضات بين ولي العهد والوفاق والمجلس العلمائي خلال الأزمة
فيلتمان لولي العهد: ما يجري في الدوار «كوبي بيست» من تكتيك حزب اللـه
7/12/2011 - 8277 -العدد

سوسن الشاعر
00 0ShareNewقالت سوسن الشاعر في برنامجها على تلفزيوم البحرين، ان اهم ما جاء في تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق هو الجانب الذي يتحدث عن المفاوضات التي كانت بين صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد وبين جمعية الوفاق والمجلس العلمائي.
واوضحت ان سمو ولي العهد كان يواصل محاولاته في اقناع الوفاق بالجلوس على طاولة الحوار.
وبينت انه في 27 فبراير الماضي التقى سمو ولي العهد بجفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الامريكية الذي ابلغ سموه أن ما شاهده في الدوار هو «كوبي بيست» من تكتيك حزب الله في لبنان والمتعلق بتقسيمات الخيم والمهام. وطالبت الشاعر من خلال برنامج (كلمة اخيرة) الذي عرضه تلفزيون البحرين امس جمعية الوفاق بجرأة المصارحة مع الناس وتخبرهم بكل ما دار من جانبها اثناء المفاوضات حتى تكتمل الصورة اكثر. ودعت الشاعر من خلال البرنامج الى وضع اسس يتم الاتفاق عليها لتحكم الخلافات وتكون مرجعية في حال وجود تعدٍ من طرف على الاخر الا وهو القانون. واوضحت ان شعب البحرين طيب وواع والتعايش السلمي بين مكوناته ممكن، وهذا اصل البحرين الا ان ثقافة غريبة دخلت وتريد ان تفرض نفسها بالقوة بالارهاب بالتخويف بالتخوين. واكدت ان اعادة اللحمة الوطنية تبدأ باحترام دولة القانون والمؤسسات وكل واحد مسؤول عن تأمين مستقبل افضل لاسرته. وقالت: اذا قبلنا كلنا بالالتزام بالقانون واذا اعترفنا ببعضنا بعض فعلا لا قولا وسلوكا لا خطابا، واذا اخذ كل واحد فينا على يد المخطئ من جماعته واقر بخطئه وامتلكنا الشجاعة لمواجهة من يجرنا للتأزيم وتصرفنا على اساس انه ما في احد عنده القدرة على الغاء الاخر او انه يتصور انه وحده يمثل الشعب وان الكل مسؤول عن تقرير المصير، فهنا ستعبر البحرين لبر الامان.
وفيما يلي النص الكامل لبرنامج (كلمة اخيرة)..
حلقتنا الليلة اخترت ان اتحدث فيها معكم عن جانب خطير ومهم من جوانب تقرير لجنة تقصي الحقائق وفي اعتقادي وتصوري ان اهم ما جاء في التقرير هو هذا الجانب الذي يتحدث عن المفاوضات السياسية التي كانت بين ولي العهد وبين جمعية الوفاق والمجلس العلمائي.
الكل كان يسأل طول شهر فبراير ومارس وقت اللي الجيش انسحب والامن قابع في مراكزه كنا نسأل شقعاد يصير؟
شيسوون؟ واحيانا تتسرب معلومة مني ومعلومة مناك عن وجود مفاوضات بس كان فيه تكتم عليها كبير، المشكلة ان الوضع الامني كان يزيد تعقيد مع مرور الايام وتدهور الى يوم اعلان حالة السلامة، كان ولي العهد طوال هذي الفترة يواصل محاولاته في اقناع الوفاق بالجلوس على طاولة الحوار.
المعلومات التي راح تسمعونها مني اليوم جات من عدة مصادر بعضها ورد ذكره في التقرير وبعضها راح تسمعونها لاول مرة مصدره احد الذين حضروا جميع مسارات التفاوض وسجل ودون كل كلمة قيلت في تلك الاجتماعات.
المعلومات التي تسربت كانت قليلة وما منحتنا فرصة تكوين راي عن ماذا حصل؟ واسئلة كثيرة تمت في البال مثل ما هي جدية الوفاق؟ ما هي جدية ولي العهد؟ اين دور الجمعيات الاخرى؟ اين دور اهل الدوار؟ كيف تحكمت النخب بمصير الامة؟
ماذا قدم كل طرف من عروض؟ من كان له قرار الرفض او القبول؟ هل هناك عناصر اجنبية دخلت على خط القرار؟ ما علاقة تصاعد حدة العنف والاعتداء على المدنيين والاجانب والسنة بالمفاوضات هل هناك ارتباط؟
اسئلة كثيرة لو حصلنا على اجاباتها لفهمنا الكثير لا عن تلك الفترة بل حتى عن حاضرنا وعن مستقبلنا.
وخلنا نبدأ الحكاية من البداية
اعزائي المشاهدين ابيكم تطولون بالكم شوي لاني سأستخدم الاسلوب السردي للاحداث ومصادري تقرير لجنة تقصي الحقائق ويوميات مسجلة باليوم وبالساعة لاحداث والمفاوضات وهي ملاحظات قدمت للجنة تقصي الحقائق، لست في حل من ذكر اصحابها كما اني سأكتفي بالمعلومة ولن انقل انطباعاتهم الخاصة رغم اهميتها.
سنبدأ بكيف بدأت احداث فبراير وهي الفترة التي اختصت اللجنة بدراسة احداثها، وسأجمع في سردي للحكاية بين عدة مصادر لتكون عندنا اجزاء كبيرة من قطع الفسيسفاء للمشهد فالقطع الباقية هي عند الوفاق وعند الجمعيات السبع وعند من كان في الدوار وعند شخوص عديدة كانت لها بصماتها بعضها بحريني وبعضها غير بحريني وسنأتي على ذكر هذا البعض.
انبه الى اني سأكتفي بالوقائع من اول فبراير الى يوم اعلان حالة السلامة الوطنية ولن اسهب في التفاصيل لانها كثيرة ولان الصفحات اللي راح اتناولها تتجاوز 200 صفحة وموجودة لمن يريد ان يقرأها.
بدأت الحكاية في اول فبراير حين انشئت صفحة على الانترنت باسم ثورة 14 فبراير اهم ما جاء فيها مطلب الدستور الجديد والغاء دستور 2002 وانضم لهذه الصفحة الاف.
من المهم ان انعرف ماذا كانت مواقف الجمعيات السياسية في هذه المرحلة فقد ايدتها حق ووفاء في الحال، اما الباقي التزم الصمت.
4 فبراير كان جمعة
للتذكير الوفاق لها 18 نائبا في المجلس النيابي وتوهم داخلين الفصل التشريعي الثاني لهم، فلما خطب علي سلمان في المسجد لم يذكر الغاء دستور 2002 ولكن طالب بضرورة اجراء اصلاحات سياسية ومنافسة سلمية للوصل للسلطة التنفيذية
الجمعة اللي عقبها يعني 11 فبراير
خطب عيسى قاسم فأيد صفحة 14 فبراير وقال بوضوح اعادة صياغة دستور البحرين
نفس اليوم اي 11 فبراير
خطبة علي سلمان غيرت وصعدت من مطالبها عن الجمعة اللي قبلها خطبته ركزت على اصلاحات دستورية وعلى انتخاب رئيس الوزراء نلاحظ هنا تحول خطاب علي سلمان من اصلاحات سياسية اللي ممكن تكون ضمن تعديلات قانونية الى التصعيد بتعديلات دستورية.
اما عن موقفه من شباب 14 فبراير فطالبهم بالسلمية
13 فبراير ظهرت مظاهرات محدودة جميعها بدون اخطار وبدون ضوابط قانونية وفي هذا اليوم اصدرت جمعية وعد تأييداً لحركة 14 فبراير
سأقف هني عند بعض الملاحظات.. اي من الجمعيات السياسية او رجال الدين لم يطالب اي من هذه القيادات شباب 14 فبراير بالالتزام بقانون المسيرات والتجمعات.. محد منهم ربط تأييده لهم بالالتزام بالقانون بل طالبوا الشباب (بالسلمية).
محد من الجمعيات او رجال الدين قال للشباب نحن معاكم ان التزمتوا بالقانون وضوابطه البسيطة، بل تركوا ليحددوا هم معنى السلمية
السؤال هل كانت تلك غفلة؟ تصرف غير مسئول؟ ام متعمد؟
كيف لقيادات المجتمع بين قوسين ان تتخلى عن مسئوليتها.
كانت هذه المقدمة ضرورية لنرى اثرها على احداث فبراير واثرها على مسار المفاوضات السياسية.
احداث 14 فبراير مهمة وورد ذكرها في 3 صفحات بالساعة
الخصها في انه الساعه خمس ونص صباحا طلع من نويدرات معقل عبدالوهاب حسين 300 متظاهر بلا اخطار وبلا عناية باي من الضوابط القانونية، بعد كم ساعة ظهر من الدراز قرية عيسى قاسم 150 شخصا ثم 200 شخص ثم من سنابس ثم توالت الاعداد والمواقع في القرى حتى بلغت 55 موقعا وتم اشعال الحاويات والقاء الحجارة واشياء اخرى على كل من افراد وسيارات الشرطة.
بلغ مجموع عدد المتظاهرين في 55 موقعا 6000 متظاهر متفرقين واستمرت خمستعش ساعة دون وقوع اصابات عدا ثلاثة محتجين تطلبت اصابتهم نقلهم الى المستشفى،.. لكم ان تتخيلوا الموقف.. والى الثامنة مساء لم يصب الا ثلاثة احتاجوا نقلهم الى المستشفى، حتى سقط الشاب مشيمع
يعني 15 ساعه من الاشتباك واستنزاف القوى الامنية وحسب وصف التقرير في النقطة 209 وتجدر الاشارة الى انه الى جانب وفاة السيد مشيمع والاصابات التي تعرض لها متظاهرون اخرون فقد اقتصرت حوادث العنف التي تم تسجيلها في هذا اليوم على الهجمات من متظاهرين على افراد وسيارات الشرطة والدوريات الامنية التي تولت تفريق المظاهرات غير المصرح بها.
الثلاثاء 15 فبراير توتر واضطرابات اكثر ووفاة شخص ثاني وتم دخول الدوار
الملك القى كلمة عزى فيها على وفاة الاثنين واعلن الحداد واعتذر وزير الداخلية وشكلت لجنة تحقيق واكد جلالة الملك على حرية التعبير . علقت الوفاق مشاركتها في المجلس النيابي
الاربعاء 16 فبراير
زيادة حدة الاضطرابات في مستشفى السلمانية
وهنا عقد اول اجتماع بين ولي العهد وعلي سلمان واعلن عن تحفظه على الدستور القائم، ولي العهد طالبه بانتقال المعتصمين الى مكان اكثر امنا على المتظاهرين وخرج علي سلمان من عند ولي العهد و ذهب للدوار وأيد المتظاهرين والقى كلمة هناك قدر عدد الحضور 12 الفا
الخميس 17 فبراير
الثالثة فجراً تم اخلاء الدوار نجم عن عملية الاخلاء وفاة 3 اشخاص واصابة 55 من المتظاهرين ثم توفى احد المتظاهرين على شارع الملك فيصل فاصبحوا اربعة اما الاصابات من افراد الشرطة فكانت 47 وكانت من ضربات سيوف وسكاكين وبعض رجال الامن اصيبوا من محاولات دهس اصدرت الوفاق بيانا وصفت ما حدث «بالمجزرة البشعة» واهتم التقرير بوضع هذا الوصف بين قوسين لان ذلك الوصف كان احد مهام التقصي للجنة.
الجمعة 18 فبراير
في الثامنة والنصف صباحا تطوع احد معارف ولي العهد بالاتصال باحد اعضاء الوفاق سنسميه الوسيط الوفاقي وطلب منه ترتيب مقابلة مع علي سلمان قابل على سلمان وخليل مرزوق والوسيط الوفاقي في السيارة وجلسوا لمدة ساعتين دار نقاش ومهمته كانت اولا نزع فتيل العنف لمنع خسارة مزيد من الارواح وهذا ما اتفقنا عليه كاولولية مع ولي العهد وان تكون المباحثات بينهم وبين ولي العهد على المكاتب وليس في الشارع كما طلب من علي سلمان بوقف مسيرة السبت لان هناك معلومات عن مسيرة لجماعة السنة اليوم الجمعة بعد الصلاة.
طلب منه تحديد مطالبه لنقلها لولي العهد فطلب التالي وكنت ادون كل كلمة حتى لا اقع في لبس الفهم وكذلك فعل علي سلمان اخذ ورقة من نفس دفتري وكتب معي
1 مقابلة ولي العهد مع الجمعيات السبع وخاصة ابراهيم شريف.2 تداول السلطة وعرض مدة انتقالية تصل من الى 12 او 16 سنة ثم بعدها ستعش سنة نصل الى مرحلة ينتخب رئيس الوزراء.3 خطة طريق واضحة يوافق عليها ولي العهد مكتوبة
4 برلمان كامل الصلاحيات
وانتهى اللقاء الحادية عشر والنصف صباحا اتصلت بولي العهد واخبرته بما دار واتصل بدوره بجلالة الملك وطلب دعمه في اجراء مزيد من المباحثات مع الوفاق فوافقه جلالة الملك.
اتصل ولي العهد باثنين من وزراء الوزارات السيادية، وطلب منهما الجلوس معي وجلسنا معا وبعد تقديم ايجاز بما حدث اتفقنا ان اتصل بعلي سلمان لدعوته للحوار مع ولي العهد.. واتصلت وطلبت الموعد وقلت لهم انني مع وزير وعلى استعداد للتفاهم مع علي سلمان والاجتماع مع ولي العهد الان ودون تأخير.
في هذا اليوم خطبة عيسى قاسم وصفت ما حدث «بالمذبحة المتعمدة للمتظاهرين السلميين والهدف منه تلقين درس قاس للمتظاهرين للتأكيد على عدم امكانية تحدي الوضع السياسي القائم» وفي هذه الخطبة رفض عيسى قاسم دعوات التدرج في الاصلاح.
اثناء الخطبة وعيسى قاسم يقول ان الغرض من المذبحة تلقين درس للمتظاهرين كان ولي العهد بانتظار الاجتماع الموعود من اجل حقن الدماء ومن اجل الوصول لتفاهم وولي العهد هو صاحب الدعوة. في هذه الاثناء اتصل الوسيط الوفاقي الساعة 2 ونصف ظهرا ليقول له ان الوفاق الغت مسيرتها ليوم السبت وكان ذلك امرا مشجعا تفاءلت واعتقد انها مقدمة لحسن النوايا ولكن خاب ظني فهو التجاوب الوحيد الذي حصلنا عليه طوال الشهر التالي.سألناه عن قدوم علي سلمان قال ان علي سلمان يطلب ان تكون المقابلة بمكان حيادي يعني ليس في ديوان ولي العهد. وافقنا واتفقنا على مكتبي وذهبنا انا والوزير لمكتبي وانتظرنا 3 ساعات وكلما اتصلنا نسأل اين علي سلمان قيل لنا انه في اجتماع مع الجمعيات السبع ومنذ الحادية عشر صباحا ونحن ننتظر وانتظرنا الى السادسة والنصف مساء وحينها يأسنا من حضوره فانتقلنا الى بيوت احد الوسطاء الاخرين وكنا على اتصال مع ولي العهد ونقول له سنتصل بك في حال موافقة علي سلمان للحضور حتى تحضر.
في هذه الاثناء كان البعض يحاول العودة للدوار و تحدي رجال الامن واصيب احد المحتجين بطلق ناري وهنا علمنا ان ولي العهد قرر الذهاب لتلفزيون البحرين رغم اننا نصحناه بعدم الذهاب لكنه صمم على ذلك واذكر انه كان يصرخ في الهاتف لا استطيع ان اخسر مزيدا من الارواح.
في هذه الاثناء انضم الينا عضو آخر من الوفاق وفي هذه اللحظة جرى اللقاء التلفزيوني وبعد اللقاء التلفزيوني اعلن جلالة الملك انه يفوض ولي العهد باجراء الحوار مع جميع الاطراف.
وجاء ولي العهد وجلس ينتظر معنا واستمرت محاولتنا طوال الليل باقناع علي سلمان للحضور لكنه رفض وقال لن احضر الا بموافقة كل الجمعيات السبع، ويظهر ان خلافا بين الجمعيات حول قبول الحوار وقالوا لنا ان المحفوظ هو الذي كان يرفض قبول دعوة ولي العهد.
وأعدنا الاتصال بعلي سلمان نرجوه الحضور وانا شخصيا كلمته مرتين وهو يرفض حتى قلت له ان مطالبك كلها ستكون نقاطا للحوار وولي العهد وافق عليها جميعها وهو معنا ينتظرك ودعوته ليحضر وقدمت اقتراحا بعد ان اخذت موافقة ولي العهد عليه.
قلت له انه في حال حضورك واعلان الموافقة على بدء الحوار نذهب جميعا لدوار اللولو ونصلي معك وأنت الامام وينقل التلفزيون مباشرة هذا الحدث حتى نهدئ النفوس ونعيد الاطمئنان للناس. ولكن علي سلمان رفض العرض
في هذه الاثناء، كان المدعو هادي مدرسي على قناة آل البيت يصف ما يحدث في البحرين على انه فرصة الشعب حتى يتخلص من حكم الاسرة
وحدد نصائحه كالتالي
يجب على المتظاهرين الصمود والاصرار على عزل الاسرة
عدم الوثوق في وعودهم ورفض دعوة ولي العهد
يجب على الحكومة الافراج عن 35 جثة هم قتلى الدوار حسب ما ادعى قال ان السبيل الوحيد للمتظاهرين هو العنف
ومن سقط هذا اليوم هو بمثابة شهيد كربلاء الثانية.
الساعة 3 صباحا حضر خليل المرزوق وقال انهم يدعمون الحوار مع ولي العهد وكانت تلك علامة مشجعة ولكن طلب مقابل دعمهم للحوار المطالب التالية
1 عودة المحتجين للدوار
2 ضمان سلامتهم
3 سحب القوات الامنية والجيش
وهنا المفارقة ان اثنين من الوفاق اعترضا على سحب القوات الامنية خوفا على سلامة المحتجين من هجمات خارجية لكن خليل مرزوق اصر وقد كانت استجابة ولي العهد لطلباتهم سريعة رغم تحفظ المستشارين وتم تنفيذها في الحال
وهنا حضن خليل مرزوق ولي العهد، وقال له اننا معك وخرج على ان يعود مع علي سلمان وانتظرنا خمس ساعات ولم يحضر علي سلمان.
وخرج ولي العهد فجر اليوم التالي بعد طول انتظار دون ان يأتي احد وبعد ان امر بتنفيذ تعهداته.
وجاء السبت 19 فبراير
وعادوا للدوار
انسحاب الجيش والامن اي ان ولي العهد نفذ في الحال تعهداته ولم يأتِ علي سلمان ولم يتصلوا.
أجرى ولي العهد عدة لقاءات في هذا اليوم مع جمعيات سنية و مع رجال الأعمال ومع محطات تلفزيونية.
الملك أعلن مرسوماً ملكياً بتفويض ولي العهد بإجراء الحوار مع جميع الأطراف
20 فبراير أصدرت الوفاق بيانا طالبت فيه بإعادة صياغة الدستور و حكومة منتخبة
و اصدرت الجمعيات السبع بيانا، اهم ما جاء فيه مطالبة الحكومة باتخاذ التدابير الايجابية الضرورية لبدء الحوار الوطني.
وصف التقرير الاجواء في الدوار بالاجواء الاحتفالية شاي و قهوة و خيم و شاشات عرض و ندوات و محاضرات و المطالب تراوحت من مطالب معيشية الى اسقاط النظام والموت لآل خليفة ويسقط آل خليفة.
و ليلا بدات اول حوادث العنف و الاعتداء على مدنيين
نصبت الخيام في موقف سيارات مجمع السلمانية
وللاطلاع على احداث السلمانية في فصل كامل منذ بدء السيطرة على مواقف السيارات وقسم الطوارئ
21 فبراير الأحد لم يحضر أحد منهم
22 فبراير استمرار المسيرات و استمرار شعار الموت ويسقط النظام
وحسب التقرير طلب ولي العهد من جلالة الملك إعفاء بعض الوزراء من مناصبهم وتم تلبية طلبه
أصدر الملك عفوا ملكيا عن 308 وبينهم مشيمع
بعد هذه الاجراءات اتصلت بخليل مرزوق وطلبت منه ابداء بعض التقدير او حسن النوايا لكل ما ابداه ولي العهد من تعاون من الجمعة الى اليوم ولكنه رد بانه لا سيطرة لهم على الشارع ملاحظة ان مسألة السيطرة على الشارع ستتغير بتغير المواقف.
الأربعاء 23 فبراير
استمرار المسيرات بذات الشعار
استمرار الإضرابات عن العمل
تسجيل حوادث عنف في المناطق السكنية والشوارع العامة
وفي هذه الليلة القى عبدالوهاب حسين كلمة في الدوار حذر فيها من الحوار لان المعارضة اذا دخلت في حوار ستقوض على حد تعبيره من الزخم الثوري
الخميس 24 فبراير
علي سلمان يلتقي بجفري فيلتمان مساعد نائب وزير الخارجية الامريكية وهذا كان في لبنان و يعرف كل الاطراف السياسية هناك وبعد اللقاء القى علي سلمان خطابا تجاوز فيه الحديث عن المطالب الى نقطة غريبة
وهي انه اعلن انهم يحترمون كافة الاتفاقيات الدولية التي عقدتها البحرين.
الجمعة 25 فبراير
بعد صلاة الجمعة اثنى فيها علي سلمان على السلمية وخرجت مسيرة من المسجد ترفع شعار الشعب يريد اسقاط النظام و ارحل ارحل
هنا تبدلت الشعارات فلم تعد اصلاحات بل اصبحت سقوط النظام
السبت 26 فبراير
يتبع

اسعاف
08-12-2011, 01:15 PM
2 -
عاد مشميع إلى البحرين
هنا ينتقل مسار المفاوضات الى مرحلة جديدة وصفت بالمفاجأة تمت مقابلة علي سلمان للمرة الثانية وابدا تخوفه من فشل الحوار وعرض مطالبه عدم استئثار فئة على اخرى
حكومة منتخبةـ برلمان كامل الصلاحيات ـ سلطة قضائية مستقلة ـ وحين سالناه ماذا ستقدمون مقابل القبول بهذه المطالب ـ ومقابل هذه النقاط قال التالي
سنغير الشعار من يسقط النظام الى اصلاح النظام
اخلاء 90% من الدوار وقال ان العشرة في المائة المتبقية لا تمثلهم و هم جماعة 14 فبراير
قبول الحوار
عدم القيام باي اضراب او عصيان مدني
اكد على ارتياحه لقيام ولي العهد بمهمة المفاوضات وانه اي علي سلمان يتحدث باسم الجمعيات الست لا السبع فالمحفوظ ليس معهم.
لاحظوا ان التبدل حصل بعد عودة مشيمع
27 فبراير الأحد
وجه و لي العهد الدعوة لاربعين شخصية
في هذا اليوم التقى ولي العهد بجفري فيلتمان وأخبره فيلتمان ان ما شاهده في الدوار هو كوبي بيست من تكتيك حزب الله لبنان بتقسيمات الخيم وبالمهام
طلب خليل مرزوق لقاء ولي العهد على انفراد فقابله ولم يكن هناك شيء جديد في اللقاء.
من الواضح ان عودة مشيمع اربكت الوفاق
28 فبراير الاثنين
خليل مرزوق وعلي سلمان
وجواد فيروز التقوا بأحد مستشاري ولي العهد ودار اللقاء على النقاط التالية:
1- مخاوفهم من فشل الحوار
2- عدم التزام القيادة بما سيتوافق عليه الحوار
3- يريدون انتخاب هيئة لمجلس تأسيسي جديد
4- تكافؤ في فرص التوظيف
5- يعين الملك رئيس الوزراء من الكتلة الأكبر في البرلمان
6- ضرورة موافقة البرلمان على تسمية أعضاء الحكومة

لقاء هام ثان تم مع احد شيوخ المجلس العلمائي وقال لهم التالي
1- ما كان مقبولا بالامس لم يعد مقبولا اليوم فسقف المطالب ارتفع
2- نريد دستورا جديدا
3- نحن على استعداد لتقديم اكثر من 7 ارواح نحن على استعداد لتقديم 700 او سبعة آلاف

بدأت محاولات التمدد خارج الدوار والاعتصام عند المرفأ المالي
هنا تصعيد في الاحتجاجات
وتصعيد عند بعض اعضاء المجلس العلمائي والوفاق تريد ان تعقد الحوار و لكنها مرتبكة بسبب عودة مشيمع.
1 و 2 مارس
جولة ولي العهد في دول مجلس التعاون
اصدرت الجمعيات السبع وثيقة توافقت فيها مع مطالب الوفاق
بالمجلس التأسيسي الجديد
وإلغاء دستور 2002
3 مارس
سلمت الوفاق مرئياتها لولي العهد وكانت ضمن 62 جهة اخرى
الوفاق هي الوحيدة التي وضعت خمسة شروط
بقائهم في الدوار
اطلاق سراح المساجين
وقف البرامج التي قالوا انها تحرض على الطائفة وطالبوا بظهورهم بالتساوي مع الاخرين في التلفزيون
تحقيق يجري حول وفاة المحتجين
استقالة الحكومة
اجابهم ولي العهد بان ثلاثه من هذه الطلبات قد تحققت بالفعل وحول طلبهم بالظهور في التلفزيون رتبنا للقاء مباشر في نفس الليلة بين خليل مرزوق واحد اعضاء مجلس الشورى على الهواء مباشرة وحينها تردد خليل ثم رفض اما مسألة استقالة الحكومة فهذه قلنا لهم لتكن ضمن المحاور لا الشروط
ملاحظة كل طلباتهم نفذت دون ان يتقدموا هم بخطوة واحدة ليس هذا فحسب بل اسمعوا شرطها التالي. ثم اشترطت الوفاق ان لا تجلس مع اخرين وتحديدا تجمع الوحدة الوطنية
5 مارس
مرة اخرى تم اللقاء مع علي سلمان وتغيرت لهجته كثيرا واصبح يردد ان الحوار غير مجد وان الدستور الحالي لا يلبي طموح شعبنا وانه يجب الغاء دستور 2002 والحكومة المنتخبة وبرلمان كامل الصلاحيات .
7 مارس
الجدير بالذكر، هنا ان التقرير اسهب في ذكر تفاصيل حوادث العنف بين السنة والشيعة وتشكيل اللجان الشعبية السنة للحماية
والاعتداء على الاجانب وعلى الطلبة في المدارس وفي السلمانية وعلى الاجانب الحدث الاهم هنا اعلان مشيمع قيام تحالف الجمهورية.
10 مارس
اخر مرة التقى فيها علي سلمان وكان عصبيا وقال انه لا طريق للخروج من الازمة الا طريقهم بقيت معه 45 دقيقة محاولا اقناعه لكنه كان رافضا
وصل المتظاهرون للرفاع
11 مارس، استلمنا من احد شيوخ المجلس العلمائي مسودة تحمل اربع نقاط: ملكية دستورية، برلمان كامل الصلاحيات،حكومة تمثل الناس ودوائر انتخابية عادلة.
وبناء على طلب الوفاق بعدم الجلوس مع جماعة التجمع قابلنا الشيخ عبداللطيف المحمود الساعة الواحدة ليلا وطلبنا منه قبول فكرة ان يتم الحوار معهم على انفراد ومع الوفاق على انفراد فقبل مادام الحوار لن يستثنيهم ولم يستبعدهم.
12 مارس
عملنا على الانتهاء من مسودة التي قدمت وانتهينا منها الساعة الواحدة صباحا وعرضناها على ولي العهد فوافق عليها فورا واتفقنا على عرضها غدا صباحا على المجلس العلمائي لينقلها لعيسى قاسم للموافقة عليها واعلن ولي العهد المبادئ السبعة للحوار:
ان يكون لمجلس النواب كامل الصلاحيات، ان تعكس الحكومة ارادة الشعب، تقسيم عادل للدوائر الانتخابية، مناقشة التجنيس، مكافحة الفساد الحكومي والمالي، حماية الثروات الوطنية وعلاج التوتر الطائفي.
والتقى ولي العهد بجلالة الملك واعلن عن آلية تنفيذ مخرجات الحوار. ان يكون الحوار حول التعديلات الدستورية المهمة للنظام السياسي في المملكة. اذا توافقت الاراء على تعديلات دستورية تعرض في استفتاء شعبي بشرط مشاطرة 70% من الناخبين وان يوافق الثلثان على المقترح.
تعهد بان لا تعرض الحكومة اي مقترح الا بعد التشاور مع المعارضة وما لا يتفقون عليه يعرض على الاستفتاء ويكون الاستفتاء في غضون 3 شهور. وهذا وضع استثنائي غير دستوري ولكن المرونة بلغت أشدها
مارس 13
كان قمة التدهور الأمني
الظهر تقدم بالوثيقة بعض المستشارين مع احد علماء المجلس الذي وافق عليها «الوثيقة» تقدموا كلهم الى عيسى قاسم.
كان اللقاء قصيرا جدا وباختصار رفضها عيسى قاسم وقال انا رجل دين لا دخل لي في السياسة لكنه اضاف ان الحل الوحيد هو دستور جديد.
التقى الوفد مع علي سلمان الذي اكد على كلام عيسى قاسم بان الحل هو دستور جديد ولا جدوى من الحوار او الورقة.
في هذه الاوقات كان العنف في الشوارع و احداث الجامعة وسدت الطرقات
اتصل ولي العهد بعلي سلمان عدة مرات وفي آخر اتصال كنت الى جانب ولي العهد. وكان يرجوه ان يفتح الهاي وي فقط, كان ولي العهد يريد ان يسحب فتيل الاضطرار للتدخل الامني فرد عليه علي سلمان ما أوعدك
14 مارس
دخول قوات درع الجزيرة
15 مارس
إعلان حالة السلامة الوطنية
16 مارس
إخلاء الدوار
الثاني من مايو
التقينا باثنين من الوفاق
اعترفوا بخطئهم اقروا بانهم اضاعوا فرصة ذهبية
5 يوينو
قدم احد اعضاء الوفاق مسودة مطالب نزل فيها السقف كثيرا عن دستور جديد
يعين الملك الحكومة ويوافق عليها النواب، استجواب الوزراء في جلسات عامة وليس استجواب رئيس الوزراء
الاقتداء بالنموذج البريطاني في نظام الغرفتين وحتى هذه النقطة قابلة للحوار
إعادة رسم الدوائر ولجنة وطنية للحوار برئاسة ولي العهد
مخرجات الحوار تطبق حسب مسودة 12 مارس اي الاستفتاء
حين سألوا لماذا تغير موقفكم وقد كانت هذه هي الورقة نفسها التي رفضوها قالوا ان الموقف السياسي تغير وانهم يعترفون انهم ارتكبوا خطأ لكنهم لا يستطيعون ان يقولوا ذلك علنا
احد اعضاء الوفاق كان يشتكي انهم لم يكونوا على علم بتفاصيل المباحثات التي تمت في فبراير و مارس
نقلت الرسالة
وانتهى دور المفاوضات السياسية والباقي تعرفونه.

الغادر
08-12-2011, 03:56 PM
قالها قبلك الدكتور طارق السويدان وغير رايه بعد الي شافه من الشيعه في البحرين .. على العموم وجهة نظرك ونحترمها بس ماقلت لنا ايش رايك في درع الجزيرة :shy:

ادري طلعت برى الموضوع بس حبيت انتهز الفرصه لأعرف راي اول سني اواجهه يقف مع شيعة البحرين :tease:

لهم يوم عيال المجوس..اهل التقيا لهم يوم أن شاء الله

( أكاديمية )
08-12-2011, 08:15 PM
شي طيب والله يبارك لهم ...

هجمة مرتدة
08-12-2011, 09:18 PM
أنا ضد التجنيس العشوائي للعمالة الآسيوية حتى وإن عاشت لمدّة طويلة في البلاد . .

أخشى أن تتغيّر وتتعكّر التركيبة السكانية مستقبلاً وتتلاشى وتختلط العادات الآسيوية بالبحرينية الأصيلة . .

وهذا شيء يجب أن لا يتم التهاون فيه والتغاضي عنه . .

عموماً نتمنى للبحرين الإستقرار والهدوء بعيداً عن هذا التوتر الطائفي النتن . . !

OM_OMAR_QATAR
08-12-2011, 10:38 PM
خطوة ممتازه والى الامام

.خالد
09-12-2011, 02:41 AM
ليش كل المواضيع تقلبونها سنة وشيعة ...

انا ارى ان من حق ابناء القطرية اكتساب جنسية امهم وذلك باعتبار ان الام مواطنة متساوية في الحقوق مع المواطن ، ولا يتم الموافقة على منح الجنسية لابناء القطرية الا اذا كان زواجها موافق عليه من الجهات المختصة ، مثلها مثل المواطن ...

mohd_bh
09-12-2011, 12:12 PM
للعلم يا أخوة .. إن المستفيدين من منح الجنسية لأبناء البحرينيات هم من السنة والرافضة على حد سواء
فلدينا في البحرين رافضيات متزوجات من رافضة القطيف ورافضة لبنان ورافضة العراق ورافضة إيران ورافضة سوريا
يعني مو بس أبناء المرأة السنية هم المستفيدون من الجنسية
لا .. بل أيضاً أبناء المرأة الرافضية سيستفيدون من الجنسية

Bin Hood
09-12-2011, 12:58 PM
الجواز البحريني

تقدر تاخذه اسهل من فيزة الشنقن الفرنسية

حمد911
09-12-2011, 01:20 PM
اول قرار لوزير الداخلية المصري الجديد ... منح الجنسية لابناء المصريات المتزوجات من الاجانب ويشمل القرار الفلسطينيين

اصدر اللواء محمد إبراهيم يوسف، وزير الداخلية، قراراً بمنح الجنسية المصرية لـ502 من أبناء المصريات من أزواج أجانب، وفقاً لنص المادة الثالثة من القانون رقم(154) لسنة 2004 وتميز القرار بالموافقة على منح الجنسية لابناء المصريات المتزوجات من فلسطينيين وهو ما كان يرفضه الوزير السابق حبيب العادلي

وشمل قرار وزير الداخلية 454 فلسطينياً،و10 سودانيين، و8 ليبيين، و5 سوريين، و6 يمنيين و11أردنياً و7 عراقيين ونيجيرياً واحداً.كان وزير الداخلية وافق على بدء تلقى طلبات منح الفلسطينيين من أبناء الأم المصرية للجنسية المصرية اعتباراً من 10 مايو الماضى، وذلك بديوان عام مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، وأقسام محافظات الإسكندرية، ودمياط، وشمال سيناء، وبورسعيد، والإسماعيلية والشرقية

اسعاف
10-12-2011, 06:34 AM
مرة زرت البحرين

ومريت على ميكانيكي هندي او بنغالي ما ادري

فقلت له

رفيق / ليش انت ما ياخذ جواز بحريني ؟؟؟

قال : انا ما يبي جواز بحريني ، جواز بلدي احسن !!!!

فقلت في نفسي /الى هذا الحد طاح سوق الجواز البحريني

وذهبت الى زيارة النائب ناصر الفضالة ،فقلت له السالفة

فمات من القهر /وقال :حتى الخضار البغالي حاط جوازه في جيبه الأمامي ،

لكي يقول لمشترين البحرينيين (انا بحريني مثلكم )!!!!

XXX
10-12-2011, 07:25 AM
الله يحشرك مع من تحبهم

بوخالد911
10-12-2011, 02:05 PM
والفال لنا

عذاب
10-12-2011, 03:36 PM
مبروك والفال لابناء القطريات .. وهم يستحقون 100 بالميه ... وماله حق يقول مايستحقون ليش الحسد الحمدلله وشكر ..

Rayane
10-12-2011, 03:38 PM

الشيعه قآآآآآموا عشآآآن يحطون لايرآن كلمة في الخليج...

وأشوف ان وضعهم كثير عليهم.... مدري ليش مخليهم للحين في البلاد.. بعد ما شفنا ايش سووا في البحرين... حتى البنات ( الشوفآآآآآت ) ما سلموا من شرهم....

ما أقول الا لعنة الله عليهم الا يوم الدين... وما يستآآآهلون الا تبن في وجووووهم ( أكرمكم الله من طآآآري التبن والشيعه )