المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوق البترول القطري يحفز الشركات العالمية



ROSE
08-12-2011, 06:29 AM
سوق البترول القطري يحفز الشركات العالمية
معرض البترول يعزز أواصر التعاون بين شركات النفط العالمية





كتب ـ عاطف الجبالي:

يشهد معرض البترول العالمي تدفق آلاف الخبراء والمختصين في صناعة النفط والغاز، ويغطي المعرض المصاحب لمؤتمر البترول العالمي العشرين مساحة 35 ألف متر مربع، ويحظى المعرض بمشاركة أبرز الشركات العالمية في قطاع النفط والغاز.
وأبدى عدد من المشاركين في معرض البترول العالمي تطلعهم للتوسع بالسوق القطري للاستفادة من الطفرة التنموية في قطاعات الطاقة بدولة قطر، وأشادوا بجهود دولة قطر الداعمة لقطاع النفط والغاز باعتبارها أبرز مصادر الطاقة العالمية، مؤكدين ضرورة تكثيف جهود التعاون بين الدول المصدرة بما يضمن توفير مصادر الطاقة لجميع الدول بأسعار عادلة.


ويحظى معرض البترول العالمي بمشاركة أعرق شركات الغاز والنفط الوطنية والعالمية، إلى جانب الموردين الرئيسيين، وشركات الخدمات والشركات المصنعة، لعرض أحدث الابتكارات التكنولوجية في جميع الدول المختصة.


ويتميز المعرض كذلك بمشاركة المعرض العالمي لفرص الأعمال (gboc) الذي يضم لجانا وطنية لمجلس البترول العالمي، وهو ما يخلق بحسب المنظمين، أرضية مشتركة تجتمع فيها أهم شركات ووكالات النفط العالمية تحت سقف واحد.


وأشار المشاركون إلى أن معرض البترول العالمي يعزز أواصر التعاون بين شركات النفط العالمية، حيث يحرص المشاركون على تبادل الآراء والأفكار وعقد الصفقات الإستراتيجية والتي من شأنها الارتقاء بنتائج الشركات وبحث فرص التوسع بالأسواق الحيوية.
أضافوا أن استضافة قطر لمؤتمر البترول العالمي العشرين كأول دولة في الشرق الأوسط يعكس مكانة قطر المرموقة في قطاع النفط والغاز، ونوهوا إلى أن المؤتمر والمعرض المصاحب يوفران فرصاً مميزة للشركات والوفود المشاركة.


ويشهد معرض البترول العالمي مشاركة أكثر من 500 عارض، ويتوقع أن يبلغ عدد زوار المعرض الذي يختتم فعالياته أمس20 ألف زائر، ويحتوي المعرض على تجهيزات مهمة من ضمنها قرية المسؤولية الاجتماعية العالمية، وصالة مخصصة للمشاركة الشبابية، وقرية لوسائل الإعلام المحلية والدولية.