المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قالت لي (يالكديش) فطلقتها بالثلاث !! وأبيات شعرية ليتها توصل

(الفيصل)
10-12-2011, 01:24 PM
بسم الله والحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،

الكديش
هو الخيل الذي لا يمكن تهجينه مع الخيول الأصيلة (كخيول الجر والفلاحة)، ومنهم من يطلق كلمة (كديش) على الحمار والبغل والجحش ..(أجلّكم الله).
إذن هي تطلق على الرجل (الغبي أو الاثول أو من به منقود أوعذروب من العذاريب) التي تعيب الرجال عند عامة الناس.

يقول الشاعر
ماعذرب الرجال شرّه وخيره.............إلا ليامنّه نزل للسخافات..
..حلم الحقير يطول راس الحقيره.......وأهل الجزايل حلمها بالجزيلات..
..مثل الكديش ليا عشق للحظيره.........الحر عشقه للجبال الطويلات..
..ومن لاحسب خطوات رجله بسّيره..........تكثر عذاريبه مع كل شمّات

والشاهد ،،
أنه ذكر لي أحد (شيبان قطر) قصة حدثت أيام الغوص ، وهي أن هنالك رجل متزوج ولديه أبن أخت (رباه) وأحسن تربيته وهو يمتاز بالفطنة والإخلاص والوفاء ، فأوصاه على بيته وزوجته أثناء غيابه عن منزله بفترة الغوص .
وأثناء غياب الزوج ، شاهد (ابن الأخت) بأم عينه ، خيانة زوجة خاله له مع أحد الرجال !!
فسكت على مضض لحين عودة خاله من الغوص ، وماأن رجع خاله حتى قال له :-

يا خال خيل عداك أدبها … حمامة البيت لعبة الصقور بها
بعيني شفت شاهين يقلبها … أبات بأرض الخلا ولا أبات بها

ففهم (الخال) المعنى والمقصود ، وماأن دخل على زوجته(الخائنة) الا وهي ترحب به وتقول ماتقول من كلمات الشوق والإشتياق له !!
فبادلها (الزوج المغدور) بسؤال : من متى ماشفتي هلك ؟
فقالت له : من مبطي يابوفلان .
فقال لها : جهزي نفسك ، بنقصد هلك اليوم أن شاء الله
فقالت له : وليش مستعجل ، توك جاي وتعبان ارتاح كم يوم وكل تأخيره وفيها خيره.
قال لها : لا ، تجهزي الله المستعان.
فأعددت الزوجة العدة ، وسافر الزوج (المغدور ) مع الزوجة (الخائنة) لوحدهما ، وكان منزل (وهجرة) عائلتها في منطقة تحتاج لسفر ،ولم يتحدث خلالها معها بشيء أطلاقاً وكان طوال الطريق ( يستغفر ويهلل ويكبر ويدعوا الله بما من عليه) .
وماأن وصلا لمنزل أهلها ، حتى خرج له (شقيقها) والذي كان يرتبط معه بعلاقة صداقة حميمية ، وعلى الرغم من إستغراب (الشقيق) لحضورهما المفاجيء ، رحب به ودعاه للمبيت والقيام (بالواجب)، فرفض الزوج ذلك بحجة أنه لابد أن يرجع لإنشغاله .
وقال للشقيق : أمانتكم ورجعة لكم ، وبنتكم طالق بالثلاث !!
قال الشقيق : افا ..افا.. افا يابوفلان ، خير عسى ماشر ؟
فقال الزوج : الشر مايجيك يابوفلان ، ولكن عافت النفس وطابت .
فقال الشقيق : يارجال تعوذ من أبليس وقول غيرها ، عسى ماشر ، تكفى قولي ، هل بدى من أختي قصور؟
فقال الزوج : مامن قصور أن شاء الله فيكم ، مير قالت لي كلمة ومن بعدها طابت نفسي منها ياخوك فالسموحة والعذر منكم.
قال الشقيق : خير ، وش قالت ؟
قال الزوج : قالت لي (يالكديش) ومن بعدها وانا طايبه نفسي عنها ، فخلها تشوف نصيبها ، والله يستر علينا وعليكم ويسامحها ويسامحني على القصور، ومن ثم رحل .

فأحتار الشقيق في حديث الزوج والصديق وهو يعلم مابه من مكارم وأخلاق ووفاء، ولهذا رضى وأرتضى (بإعطائه أخته ومناسبته) ، فرجع لشقيقته غاضباً وأخبرها بما قال الرجل .

فلم تتمالك (الخائنة) نفسها ، وسكتت وهي تبكي بكاء مابعده بكاء ، كونها علمت أن زوجها (الأصيل) علم بخيانتها ولم يخبر أحد ، وفضل الصمت والستر عليها وإرجاعها لأهلها وتطليقها .

ويقال أن هذه المرأة لم تتزوج من بعده ، وظلت تذكر وتتذكر لنفسها وللغير مناقب ومكارم (طليقها) وتردد وتقول نادمة (مثل فلان مافيه ..جعله ومن جابه الجنه ) .
انتهت القصة ،،

فهل لازال في زمننا الحالي ، مثل معدن ذلك الرجل بيننا ؟؟
صبراً جميلاً والله المستعان .

يقول الله في محكم تنزيله
(وَأَن تَعْفُوا أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۚ وَلَا تَنسَوُا الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّـهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ)

ويقول جل وعلا
(فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ)

فلاننسى ياأخوان الفضل بيننا ، ولنتذكر حسنات الزوجة ، وعيوبنا معها ، وكذلك قدر أهلها ومنزلتهم عندنا وعند الناس ، ولنفكر بدل المره مليون مره قبل الإقدام على أي خطوة قد تأتي بالكلام للزوجة، وللأبناء، وللأهل من الطرفين. (سواء كان الموضوع طلاق أو الزواج بأخرى) .

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.

ملاحظة :
القصة التي نقلتها لكم ، رواها لي أحد شيبان قطر وقال لي بأن طرفي القصة من القبائل القطرية ، في حين أنني سبق وأن قرأتها (بشكل مختلف ونهاية مختلفة) من كتاب القصص الشعبية للباحث الشعبي / خليفة السيد ، والله أعلم الصحة عند من! ، ومايهمني هو أن تصل إليكم معاني القصة والهدف من الموضوع .جزاكم الله خيرا.

Best Man
10-12-2011, 01:32 PM
دائما مميز اخوي الفيصل ويعطيك العافيه على هالقصه الاكثر من رائعه

بالنسبه لسؤالك ..اتوقع فيه لكن نادره جدا

والبعض الي تصير له مثل هالقصص يحب يفرغ كل الي فيه ويرد الصاع صاعين

وشكرا:nice:

أم مشعل
10-12-2011, 01:49 PM
يعطيك العافية يا الفيصل ........

ما أدري أحس ان اللي قال لك القصة هو الأكثر قرباً من الحقيقة من اللي قريتها في كتاب خليفة السيد

بتقول ليش .......لأن مرة شفت مقابلة لخليفة السيد وذكر من بين ما ذكر ان ليلة القرنقعوة هو

يوم الخامس عشر من رمضان وفي النهار يخرج الأطفال ......وهالشي غير عن اللي نعرفه

(الفيصل)
10-12-2011, 01:52 PM
دائما مميز اخوي الفيصل ويعطيك العافيه على هالقصه الاكثر من رائعه

بالنسبه لسؤالك ..اتوقع فيه لكن نادره جدا

والبعض الي تصير له مثل هالقصص يحب يفرغ كل الي فيه ويرد الصاع صاعين

وشكرا:nice:

المميز مرورك بارك الله فيك
وأشكرك على المشاركة والاطراء

وتستاهل هالهديه للتقويم الهجري1432 ، بالنظر لتوقيعك (تمعن فيها) :nice:

http://im14.gulfup.com/2011-12-10/1323514153451.jpg (http://www.gulfup.com/show/X608jllxilg5w)

علماً نحن الان في 1433 هـجرية :nice:

بوخالد911
10-12-2011, 02:00 PM
ووفقت بالنقل

Best Man
10-12-2011, 02:08 PM
المميز مرورك بارك الله فيك
وأشكرك على المشاركة والاطراء

وتستاهل هالهديه للتقويم الهجري1432 ، بالنظر لتوقيعك (تمعن فيها) :nice:

http://im14.gulfup.com/2011-12-10/1323514153451.jpg (http://www.gulfup.com/show/X608jllxilg5w)

علماً نحن الان في 1433 هـجرية :nice:

ان شاءالله هالسنه تكون فال خير على الشعب السوري ويتخلصون من بشار الاسد وزمرته:nice:

meandme
10-12-2011, 03:04 PM
والله هل موقف حذث لأحد الشباب اللي أعرفهم في قطر...لكنه سجللها مكالماتها بدون لا تدري وخذها بيت أهلها بدون لا يقولها أي شي بعد اسبوعين او ثلاث من وقت ما اكتشف الخيانه...ولما قعد مع أهلها قال لأخوها جيب مسجل اسمعكم شي ....وسمعهم كل محادثة البنت الخاينة مع حبيبها واللي تعرفه من قبل الزواج... والبنت انصدمتتتت الفففف....قالهم أنا بصراحه قدرتها ودفعت عليها دم قلبي العرس مكلف 150 الف والتجهيز 50 الف...عطوني 200 ألف وماحد شاف ولا حد عرف وبنتكم عندكم....أو تكون بينا المحاكم وتنفضح البنت والأدله كلها عندي...طبعا الأهل دفعوا وانتهت الحكاية واشترى الشاب vxr هههههههههههه

ممنوع اللمس
10-12-2011, 03:27 PM
والله هل موقف حذث لأحد الشباب اللي أعرفهم في قطر...لكنه سجللها مكالماتها بدون لا تدري وخذها بيت أهلها بدون لا يقولها أي شي بعد اسبوعين او ثلاث من وقت ما اكتشف الخيانه...ولما قعد مع أهلها قال لأخوها جيب مسجل اسمعكم شي ....وسمعهم كل محادثة البنت الخاينة مع حبيبها واللي تعرفه من قبل الزواج... والبنت انصدمتتتت الفففف....قالهم أنا بصراحه قدرتها ودفعت عليها دم قلبي العرس مكلف 150 الف والتجهيز 50 الف...عطوني 200 ألف وماحد شاف ولا حد عرف وبنتكم عندكم....أو تكون بينا المحاكم وتنفضح البنت والأدله كلها عندي...طبعا الأهل دفعوا وانتهت الحكاية واشترى الشاب vxr هههههههههههه

سلآمي عليه صحيح المفروظ كان يستر بس الرجال شكله ساحب سلفه خشنه وقال في خاطره
(ماظل فيها كرامه) وعبدالغني ينادي نصك لنا فكسار ابرك منها خ خ خ خ ضحكتني والله الله يعطيك العافيه

ممنوع اللمس
10-12-2011, 03:29 PM
الـفـيـصـل اشكرك عالنقل الرائع والقصه
تسلم يمينك وبصراحه القصه شي مو طبيعي تسلم يمينك

meandme
10-12-2011, 03:38 PM
سلآمي عليه صحيح المفروظ كان يستر بس الرجال شكله ساحب سلفه خشنه وقال في خاطره
(ماظل فيها كرامه) وعبدالغني ينادي نصك لنا فكسار ابرك منها خ خ خ خ ضحكتني والله الله يعطيك العافيه

ههههههههههههه بصراحه أخوي أنا اعتبره ستر....مافي غيري انا و صديق ثاني نعرف هل سالفه لأننا ساعدنا وقتها بأكثر من شي كالتسجيل وارقام كيوتل...وبالنسبة لأهلها لو عرفوا أكيد مابيجبون لنفسهم الفضيحه ويقولون حق أحد...لكن يكفي نظرة احتقار الأهل لها طول عمرها ...عقاب لها علي سوته ...وماكان يقدر يمشي في اجراءات ال في اكس ار بدون لا يقول لاهلها ههههههههه ...تسلم عالرد

(الفيصل)
10-12-2011, 04:04 PM
يعطيك العافية يا الفيصل ........

ما أدري أحس ان اللي قال لك القصة هو الأكثر قرباً من الحقيقة من اللي قريتها في كتاب خليفة السيد

بتقول ليش .......لأن مرة شفت مقابلة لخليفة السيد وذكر من بين ما ذكر ان ليلة القرنقعوة هو

يوم الخامس عشر من رمضان وفي النهار يخرج الأطفال ......وهالشي غير عن اللي نعرفه

الله يعافيك أختي ، وأنا كذلك أميل لما ملتم إليه ، والله أعلم
شاكر مرورك وأضافتك

(الفيصل)
10-12-2011, 04:07 PM

امحق رجال!!!
الله يستر علينا وعليكم
والحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به كثير من خلقه

شمووع
10-12-2011, 04:09 PM
قصة مؤثرة وموقف رجولي
الله يستر عليه مثل ماستر ع عرض الرجال
بارك الله فيك ع القصة الهادفه

(الفيصل)
10-12-2011, 04:12 PM
ووفقت بالنقل

ان شاءالله هالسنه تكون فال خير على الشعب السوري ويتخلصون من بشار الاسد وزمرته:nice:

:nice:

meandme
10-12-2011, 04:15 PM
امحق رجال!!!
الله يستر علينا وعليكم
والحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به كثير من خلقه

أخوي تصرفه كان جدا عقلاني....وفعلا كان عنده الحلم والصبر والتدبر وعدم التسرع ....كان حكيم بما فعل...وأخذ حقه وستر على البنت ....

(الفيصل)
10-12-2011, 04:27 PM
أخوي تصرفه كان جدا عقلاني....وفعلا كان عنده الحلم والصبر والتدبر وعدم التسرع ....كان حكيم بما فعل...وأخذ حقه وستر على البنت ....

هذه وجهة نظرك اخوي وانا أحترمها ولكن لااتفق معها اطلاقاً

لأن مفهومي للستر أشمل وأعم + مسئلة رجعة الفلوس بطريقة (المساومه) وبطريقة استفزازية وانتهازية التي فعلها (الرجل) أو مايطلق عليه (الرجل) واسف هذه رأيي فيه

فبالله عليك وش ذنب أهلها أنهم يرجعون كامل المهر ومصاريف العرس له وأجزم بأنها صرفت كلها ؟!! بسبب جريمة لم يرتكبوها ؟!! وأرتكبتها تلك الخائنة !

ياأخي لاتزر وازرة وزر اخرى .. ، وكان الاولى عليه أن يطلقها فقط ويستر عليها وعوضه على الله.

وأن كان ولابد من إخبار أحد من أهلها فيكون ذلك بحذر وحرص ولايكون لأي أحد منهم ، كما لايكون بتلك الطريقة الدنيئة والرخيصة (رجعولي افلوسي ولا كذا وكذا) !!

ولاحظ أنتظر اسبوعين وأكثر بعد الخيانة كما تقول ، بعدما خطط ودبر !!

ولهذا اقول (وبإصرار)
إمحق رجال

وأرجع لقصتنا وتدبرها وسيصلك المعنى أن شاء الله

meandme
10-12-2011, 04:34 PM
هذه وجهة نظرك اخوي وانا أحترمها ولكن لااتفق معها اطلاقاً

لأن مفهومي للستر أشمل وأعم + مسئلة رجعة الفلوس بطريقة (المساومه) وبطريقة استفزازية وانتهازية التي فعلها (الرجل) أو مايطلق عليه (الرجل) واسف هذه رأيي فيه

فبالله عليك وش ذنب أهلها أنهم يرجعون كامل المهر ومصاريف العرس له وأجزم بأنها صرفت كلها ؟!! بسبب جريمة لم يرتكبوها ؟!! وأرتكبتها تلك الخائنة !

ياأخي لاتزر وازرة وزر اخرى .. ، وكان الاولى عليه أن يطلقها فقط ويستر عليها وعوضه على الله.

وأن كان ولابد من إخبار أحد من أهلها فيكون ذلك بحذر وحرص ولايكون لأي أحد منهم ، كما لايكون بتلك الطريقة الدنيئة والرخيصة (رجعولي افلوسي ولا كذا وكذا) !!

ولاحظ أنتظر اسبوعين وأكثر بعد الخيانة كما تقول ، بعدما خطط ودبر !!

ولهذا اقول (وبإصرار)
إمحق رجال

وأرجع لقصتنا وتدبرها وسيصلك المعنى أن شاء الله

إنت تبيه بكل بساطه يتنازل عن حقه فوق اللي سوته الخاينه فيه؟؟؟ حقه يسترد المبلغ اللي دفعه على حرمه مثل هذي ...الواحد يتجوز مره بالعمر موبكل يوم ...والناس هل أيام ما تقصر يوم تشوفك ساكت عن حقك ما تسأل فيك ...وهو يعرف إنه أهلها معاهم فلوس ...فمن أولى بدفع تكاليف العرس هو ولا هي وأهلها اللي ربوها ويعرفونها عدل؟ إيه انتظر اسبوعين حتى يكون كل شي في صالحه قدام المحاكم وقدام أهلها وقدام الكل ...لأنه ماأبسط إنه تيجي البنت وتكذبه أمام الجميع!!! أرجو أن تحسبها من جميع النواحي في عقلك مره ثانية ولو انت مكان هل رجال ايش كنت سويت؟ والرجال وضعه المادي مش مليونير يعني ما عمره شاف المليون ...

intesar
10-12-2011, 05:17 PM
إنت تبيه بكل بساطه يتنازل عن حقه فوق اللي سوته الخاينه فيه؟؟؟ حقه يسترد المبلغ اللي دفعه على حرمه مثل هذي ...الواحد يتجوز مره بالعمر موبكل يوم ...والناس هل أيام ما تقصر يوم تشوفك ساكت عن حقك ما تسأل فيك ...وهو يعرف إنه أهلها معاهم فلوس ...فمن أولى بدفع تكاليف العرس هو ولا هي وأهلها اللي ربوها ويعرفونها عدل؟ إيه انتظر اسبوعين حتى يكون كل شي في صالحه قدام المحاكم وقدام أهلها وقدام الكل ...لأنه ماأبسط إنه تيجي البنت وتكذبه أمام الجميع!!! أرجو أن تحسبها من جميع النواحي في عقلك مره ثانية ولو انت مكان هل رجال ايش كنت سويت؟ والرجال وضعه المادي مش مليونير يعني ما عمره شاف المليون ...

تفكير غريب بعيد عن المنطق..

ولد العرب
10-12-2011, 07:20 PM
من اروع القصص اللي قريتها بيض الله وجهك

Qt.1
11-12-2011, 01:03 AM
وفقت بالنقل , هذي القصه صارت لشخص من هل قطر تزوج البنت وعقب مارجعو من شهر العسل نزلها بيتهم وطلقها وللحين محد عارف السبب ,,!!

ZURICH
11-12-2011, 01:29 AM

دام انه لا من شاف ولا من درى على قولتك .. شلون عرفت السالفة !

محد يسجل مكالمات زوجتة الا واحد خبير في معاكسات البنات

واحتمال تكون ردة فعل منها لخياناتة .. فعلاً امحق رجال

فواز1976
11-12-2011, 01:47 AM
شكرًا على النقل ..... فعلاً هذه القصص الي من المفروض يربى النشئ عليها

في كتاب يقال له من شيم العرب ... يحتوى على مجموعه من القصص الجميله عن مواقف وعادات الأولين

اما الاخ الي جاب قصه صاحب التسجيل ،،،، فاكثر ما غربني انه دخلكم بالسالفه وتجي انت تمدح فيه بعد ،، اجل وين صار الستر. هذا غير انه نيته بالأساس ماهي الستر لانه قاعد يهدد بالمحاكم وفضحها،، هو صحيح الله يعينه على ما ابتلاه لكن موقفه لك عليه الله يهديه

meandme
11-12-2011, 02:24 AM
أنا قلت إني أنا وشخص واحد فقط نعرف بالسالفة لأننا ساعدناه بموضوع التسجيل والأجهزه وضبط الأرقام من كيوتل...البنت ماحد عرف عن سالفتها غير أهلها وتزوجت عقب 6 شهور ..اللي صار إنه أخذ أبسط حقوقه منها وهي الماديات...وحده مثل هذي المفروض يسجنها عل الأفعال اللي صدرت منها والكلام الي قالته ...مستكثرين عليه يسترجع اللي جمعه في ثلاث سنين من أجل أن يتزوج !! وعشان وحده مثل هاذي!! ليش

منابر خالده
11-12-2011, 02:34 AM
أنا قلت إني أنا وشخص واحد فقط نعرف بالسالفة لأننا ساعدناه بموضوع التسجيل والأجهزه وضبط الأرقام من كيوتل...البنت ماحد عرف عن سالفتها غير أهلها وتزوجت عقب 6 شهور ..اللي صار إنه أخذ أبسط حقوقه منها وهي الماديات...وحده مثل هذي المفروض يسجنها عل الأفعال اللي صدرت منها والكلام الي قالته ...مستكثرين عليه يسترجع اللي جمعه في ثلاث سنين من أجل أن يتزوج !! وعشان وحده مثل هاذي!! ليش

ماعليك منهم وخل تحمد ربها هالخاينه
الخوف والله باجر الستر ينقلب الى خرفنه في هالزمن الغريب

صوت الضمير
11-12-2011, 03:03 AM

:rolleyes2: سبحان الله وانت رفيقه تتطابقون

الله يخليكم لبعض ويهديكم ويستر عليكم

مشكور اخوي الفيصل على القصه اللي فيها من شيم الرجال

اللي ندر وجودها في زمنا

أبداع

meandme
11-12-2011, 03:10 AM
ماعليك منهم وخل تحمد ربها هالخاينه
الخوف والله باجر الستر ينقلب الى خرفنه في هالزمن الغريب

مشكور أخوي زين إنه في أحد حاسس مع الرجال ...اللي يده بالمي مو مثل اللي يده بالنار...كلهم صافين مع الخاينه ...شي عجيب والله

فواز1976
11-12-2011, 03:21 AM
مشكور أخوي زين إنه في أحد حاسس مع الرجال ...اللي يده بالمي مو مثل اللي يده بالنار...كلهم صافين مع الخاينه ...شي عجيب والله

يا بعدي ما احد صاف مع الخاينه ...... بس طريقه تعاطيه مع الموضوع هي الي أخذت عليه ولا هي باللعنه الي تلعنها خاينه. لكن الموضوع وصل للتشهير بمجرد انه دخلكم بالموضوع ، اضافه الى انك جايب موضوع نقيض للقصه الي أوردها كاتب الموضوع والي تبين شهامة وصبر رجل ، وكيف قدر اخوها وأهلها وما حاول يضايقهم ولا يجرحهم بعملت بنتهم.

meandme
11-12-2011, 03:33 AM
يا بعدي ما احد صاف مع الخاينه ...... بس طريقه تعاطيه مع الموضوع هي الي أخذت عليه ولا هي باللعنه الي تلعنها خاينه. لكن الموضوع وصل للتشهير بمجرد انه دخلكم بالموضوع ، اضافه الى انك جايب موضوع نقيض للقصه الي أوردها كاتب الموضوع والي تبين شهامة وصبر رجل ، وكيف قدر اخوها وأهلها وما حاول يضايقهم ولا يجرحهم بعملت بنتهم.

حبيبي فواز أنا معاك إنه القصة اللي نشرها صاحب الموضوع حلوه...لكن كم بالميه من الناس يتصرف بهل طريقة فعلا!! يمكن 10 % ...وعلى فكرة الستر زين وتاخذ عليه حسنات...لكن لو الموضوع فيه حق لك...ليس من المفروض إنك تسكت عنه...وانت تعرف عقوبة الزنا ايش...كل واحد لازم يتعاقب علي سواه وإلا المجتمع يتحول إلى سلطه..وهوه طلب أقل من حقه وإلا بيتجه للمحاكم تاخذله حقه...هوه ما هدد يفضحها لكن بمجرد دخولها المحاكم ألف عين راح تدخل بالموضوع وهذا ..شخصين عرفوا بالموضوع فقط لإنه إحنا أصدقائه اللي بنساعده...يعني يقول لمين غير لأشخاص يثق فيهم ...كان من الضروري إنه يبرئ نفسها ويظهر حقيقتها قدام أهلها ...عشان ماتنعكس الآية ويطلع هو الغلطان...أنا لو مكان الرجال كان دمرت حياتها ومستقبلها من فوران الدم ... يمكن عشان جي مو متخيل انه غلطان ابدا ...

<اضرب واشرد>
11-12-2011, 03:37 AM

لا أبد ماعليه لوم ، ولا عليك من المثالية الزايدة اللي مالها طعم.

الزاني المحصن يرجم ، والزانية المحصنة ترجم ، وهذي كبيرة من الكبائر وأهلها في النار ، لاحد يستصغر المعصية ، ولاحد يتصنع الرجولة في غير مكانها ، والسموحة.

meandme
11-12-2011, 03:37 AM
وعلى فكرة القصة المثالية الي كاتبها صاحب الموضوع لو انها حقيقة وفعلا ستر عليها ماكان انتشرت ...إلا اذا ولد أخته اللي وصله الموضوع هو اللي نشرها ههههههههه ....

meandme
11-12-2011, 03:39 AM

الزاني المحصن يرجم ، والزانية المحصنة ترجم ، وهذي كبيرة من الكبائر وأهلها في النار ، لاحد يستصغر المعصية ، ولاحد يتصنع الرجولة في غير مكانها ، والسموحة.

يا زين كلامك ...والله شفيت غليلي ....شكرا على مرورك

basma222
11-12-2011, 06:18 AM
يعطيك العافيه على هالقصه

Dawn
11-12-2011, 06:24 AM

سبحان الله
الخبيثون للخبيثات
ومبين ان صاحبك هذا خبيث وخبره في ابتزاز البنات ،، والله اعلم شنهو اصله لان هالحركات حركات يهود او ناس مهب عرب لان هالشي مهب من شيم العرب ابد ،، مدري ليش تذكرت مونيكا لونسكي وبيل كلنتون ،، واضح من اسلوب الابتزاز انه من اصول وضيعه ما تهتم بالشرف ( وهذا مهب ستر ) هذا الشخص ابتز علشان الفلوس وممكن في اي لحظه يفضح المره الخاينه .. يمكن لما يحتاج الفلوس بعد بيروح حق اهلها ويبتزهم او يروح للمره دايركت ويبتزها ...

لو ذبحها كان ارحم واكرم له والقانون بيصف معاه .. بس هالانسان شكله نذل وما عنده كرامه كلش .. وهذا دليل على خبثه والعياذ بالله ...

والرجم حسب علمي يتطلب 4 شهود .. ويطبق على المرأه وايضا يطبق على الرجل .... لكن لو قتلها من غيرته وحرته محد راح يلومه ..

على فكره اسلوبك في الكلام مب قطري واعتقد ان صديقك من نفس الاصول ... فما عليكم اي لوم

بالنسبه للقصه اللي نقلها صاحب الموضوع نعم سمعنا قصه شبيهه بهذه يقال انها حدثت في الستينات والرجل ما ستر الا لانه تاب عن المعصيه وعرف انه اللي صار فيه من زوجته عقوبه من الله له لانه زنى ( ونرجع نقول الخبيثون للخبيثات ) وربك ما يظلم عبيده ... بس لا يعرف مدى صحتها لكن ما اشوفها مستحيله على انسان مسلم .. والستر معروفه قيمته بالدين ... فما اظن ان الدين لهالدرجه انعدم من قلوب الرجال ..

alnoida
11-12-2011, 11:05 AM
بالله المستعان

الخيانة..!!

نسمع عن خيانة الزوجه لزوجها، والزوج لزوجته..!!!!

وفي الأساس هي خيانة لله رب العالمين، ولهذا كان عقابة شديد.

ولشدة العقوبة وحتى لا تستغل هذه العقوبة من ضعفاء النفوس، وضع سبحانه وتعالى شروط صعبة، لدرجة يصعب تحقيقها ألا في حالة المستهترين بالزنا، كالاعتراف او اربع شهود.

وبما أن الزواج شراكة بين أثنين، فليس من العدل أن يخرج الأمين الشريف خاسر من هذه الشركة بسبب أستهتار الشريك الأخر، والستر والسماح يكون هبه من شخص الى شخص أخر عندما يكون في موقف القوة والخيار. وليس في موقف ضعف. ففي هذه الحالة يكون جبر.

هذه قصة حدث في مصر من زمن طويل
تبين رغبة الزوج في الستر على زوجته والأنتقام منها والخروج من الشركة بأقل الخسائر
أتمنى هذه القصة تعجبكم وتبين لكم أهمية تحكيم العقل والصبر في هذه المواقف.

هذه القصة تم عملها فلم سينمائي

تقدم رجل الأعمال الغني جداً لخطبة خريجة الجامعة حديثاً، الجميلة جداً، والذي كان ينتظر يوم تخرجها على أحر من الجمر. وتمت الموافقة والزواج.

لكن هذه الفتاة كانت على علاقة حب بزميل لها بالجامعة، ومع ذلك وافقة على الزواج من الغني.

ومضت السنين وأنجبت أربع أبناء مثل البدور وتسكن في فيلا شبيهه بالقصر وتركب سيارة فخمة وتلبس أفضل اللبس، وحياتهم في وئام ومحبه وموده ورحمة بينهم.

حتى خرج حبيب الجامعة من جديد في حياة هذه الزوجة الجميلة

وما الحب إلا للحبيب الأولى

ولم يمضي وقت طويل حتى أكتشف هذا الزوج خيانة أم عيالة.

ماذا يفعل يقتلها يطلقها ؟؟؟ وماذا عن عشيقها يقتله؟؟؟ والأبناء والحياة؟؟؟
هل يدمر كل هذا في سبيل هذه الخاينة.

دعونا نتتبع مراحل الخطة التي رسمها والفخ الذي نصبه لها ولعشيقها.

أول خطوه ذهب للبيت في حياله هستيريه وفتعل مشكلة مع الزوجة الخاينه وطلقها.
ومن بعد ذهب إليها في بيت أهلها يبكي بين رجليها ويطلب السماح والغفران على مابدر منه، و أرجعها الى عصمته. وبرر عصبيته بالأرهاق في العمل ، حيث لا يجد الأمين الشريف الذي يعينه في حمل جزئ من العمل، وطلب منها أن تسأل صديقاتها إذا يزكوا أحد من أقاربهم يكون أمين لمعاونته في الشركة. فأرسلت الحبيب الغالي الى شركة زوجها، مدعية بأنه قريب لصديقه لها. وتم تعينه مباشرة في الشركة، وتوضدت العلاقه بينهم حتى أصبح موظف وصديق العائلة.

إنبسطوا الحبيبه .. غافليين عن الخطه..!

ُُثاني خطوه ذهب للبيت و أفتعل مشكلة مع الزوجة الخاينه وطلقها. وذهب لبيت أهلها ونفس المنوال يبكي ويتوسل، و أرجعها لعصمته. وطلب منها السماح له بالسفر للراحة مع التوصية لعشيقها والذي أصبح صديق العائلة بالعنايه بها في فترة غيابه. ماصدقت.!!!

في هذه المرحلة أوهمهم الزوج بأنه ( كديش ) كما جاء في عنوان صاحب الموضوع.
ورسموا خط سير حياتهم على خيانة هذا الرجل الشريف الى الأبد.

ثالث خطوه ذهب للبيت و تسبب في مشاده مع الزوجه الخاينة، وطلقها الطلقه الأخيره.

وذهب لبيت أهلها يبكي ويعتذر، لكن أصبحت لاتجوز له، قبل أن تنكح رجل أخر. لكن بين لهم بأنه لا يعلم في الشرع في هذه النقطه. وزمجر وعصب ويذكرها بالحب و الأبناء والحياة اللى بينهم، وتم الإتفاق على محلل.

لكن طلب منهم التالي حتى يستوعب الفكره ويبين لها حبه:-

يغير لها ديكور البيت حتى تكون بدايه جديده في كل شي، وعليه يجب أن تنقل جميع متعلقاتها الشخصية بيت أهلها. وافقت.!!

حتى يبين لها حبه وتعلقه بها، باع سيارتها القديمة و قدم لها سياره جديده فخمة وكتبها بأسمها.

اليوم التالي أقترح عليها أن يكون المحلل عشيقها، لأنه أمين وصديق العائله، وسوف يطلقها في اليوم التالي. لم تصدق نفسها وقالت انت من سبب المشكله وحلها بطريقتك المهم نرجع لبعض.

وكلم العشيق وقال له إذا لم توافق على هذا الطلب، فسوف أبحث عن غيرك و أقطع العلاقة التي بيننا. العشيق وافق وبين أنه مجبر على أساس خدمة للمحافظه على الأسرة.

وتم الزواج بين الزوجه الخاينه وعشيقها.

وأخذ صورة من عقد الزواج. وعلية

ذهب لهم في اليوم التالي وبارك لهم الزواج، وبين لهم بعلمه بخيانتهم له، وكل ماحص كان خطه مدبره.

وبالتالي قال للزوجه الخاينه، جميع متعلقاتك الشخصية لديك وحبيبك أصبح زوجك وسيارتك الجديده الفخمه بأسمك وبالأقساط أتمنى إن زوجك الجديد يستطيع دفع قسط واحد.
وبما أنك تزوجتي بعد طلاقك وخروجك من العده مع عدم مطالبتي بشيئ

فحقك بالنفقه والسكن وحضانة الأبناء سقط

فكان همه أبنائه وقد حصل عليهم من غير أي مشكلة شرعية أو قانونية

وأعتذر على الإطاله

بـــــــنت النوخـّــــذه
11-12-2011, 11:15 AM
الكديش
اول مره اسمع بهذا المصطلح 000

ومنكم نستفيد

بس بعض الردود فيها نبرة تشائم ياكافي الشر000

سين سؤال: ليش مواضيعك بالفترة الاخير تنقل لنا الجانب السلبي 000ليش ماتجمع الايجابي والسلبي مع بعض يصير ولا مايصير !!!! عشان نقدر نقارن مابين وبين وبنفس الوقت نكون مسكنا الموضوع من جميع الجوانب بخيره وشره00 ماشاء الله انت من الاقلام المميزه اكيد تقدر اتسويها

يلا الله يستر عليكم دنيا ,وآخره

كاروهات
11-12-2011, 11:50 AM
الموضوع إللي انا مستغربة منه وين ردود الحريم عن الموضوع ما في الا ثنتين فقط اللي ردوا !!!!!!!!!!
وأنا ابي اقول لكل زوجة انها تتقي الله في زوجها وعيالها .............. وحتى لو كان زوجها يعاملهة أزفت معاملة لازم تفكر ان الناس بيقول بنت فلان مو زوجة فلان فكري بسمعة ابوج واخوانج اذا هان عليج ريلج

وبالفعل قصة الرجل اللي ستر على زوجته شي حلو لكن في نفس الوقت في حريم ما يتوبون الله يهديهم ويستر عليهم

وأنا قريت مرة والله اعلم ان الزوج لو شاف زوجته مع واحد فكلامه ونظرته تغني عن الاربعة شهود

فواز1976
11-12-2011, 01:02 PM
اما قصه المصري شئ عجيب !!!!! مش معقوله قوه التحمل والتخطيط

اختي كاروهات ...... غير صحيح ان شهاده الزوج تغني عن الاربع شهود ..... لانه يحق للزوجه ان تقسم بعكس ما شهد به وهو ما يقال عنه التلاعن والله اعلم

الأصيلة
11-12-2011, 02:48 PM
فيه طبعا من هذا النوع من الرجال ولكن قليل ...
لأن العولمة والإنفتاح طغوا على العقول والأخلاق والشيم...
فـ لم تعد الغيرة كما كانت..فقد تعودت العيون على مناظر كثيرة
لم تعهدها من قبل
وتآلفت معها فلم تعد تنكرهــا...

شكرا لك أخوي الفيصل..
كـثـّر من ها المواضيع...

الـخـالـدي
11-12-2011, 03:56 PM
الله يستر علينا و على امة المسلمين اجمعين

لاهنت يالغالي على القصه

qatara
11-12-2011, 04:04 PM
موجودين يا اخي الفيصل
والخير في امة محمد الي يوم القيامه

لاكن الفرق ان بزمننا انه في مثل هذه حالة ستره

سوف يتم سلب الرجل ماله وعياله لصالحها برغم فعلتها

وستاخذهم بعين قويه الي ما خافت الله في الاوليه لاتنتضر تخاف الله في التاليه

وسيضهر بعيون الناس كديش وهو في الحقيقه قمة العقل و الستر

تحياتي لك

الوان
11-12-2011, 04:15 PM
بل ... اللي زوجته تخونه أكيد مب رجل ... و لا ما وصلت هالمواصيل .... يمكن المرة مضطرة يعني عندها احتياجات نفسية أو أحتياجات مادية أو أحتياجات ..... لم يشبعها هالرجل ...
مع اني ضد الخيانه سواء من طرف المرة او الرجل ... و المرة اللي يخونها زوجها هم تصبر و تستر عليه و تحتسب اجرها من رب العالمين و لسان حالها" حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله "
المهم الله يستر على المسلمين و المسلمات

الوان
11-12-2011, 04:20 PM
موجودين يا اخي الفيصل

تحياتي لك

مع ان القانون لا يحمي المغفلين .... لكنك محشوم و الله يعوض كل مبتلي خير ...

qatara
11-12-2011, 04:21 PM
بل ... اللي زوجته تخونه أكيد مب رجل ... و لا ما وصلت هالمواصيل .... يمكن المرة مضطرة يعني عندها احتياجات نفسية أو أحتياجات مادية أو أحتياجات ..... لم يشبعها هالرجل ...
مع اني ضد الخيانه سواء من طرف المرة او الرجل ... و المرة اللي يخونها زوجها هم تصبر و تستر عليه و تحتسب اجرها من رب العالمين و لسان حالها" حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله "
المهم الله يستر على المسلمين و المسلمات

اشبعها الله هي وامثالها من حمم جهنم
انضري ما تقول الاية :-

لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا

وما رايك في نوح ولوط عليها السلام هل هم ليسو .....

استغفر الله

qatara
11-12-2011, 04:26 PM
مع ان القانون لا يحمي المغفلين .... لكنك محشوم و الله يعوض كل مبتلي خير ...

ما ادري وش هدف تعليقج لاكن افيدج :-

القانون لايحمي المغفلين

لاكن الله وشرعه وقانونه اين نهرب منهم ؟

مهرة
11-12-2011, 04:38 PM

قصة مخجلة جداَ .. وياريت فيه الي يعتبر ويقدر ويرضى بما قسم الله له من نصيب في هذة الدنيا ..

وياريت مايتداولوونها الشباب كقاعدة مرتكزة يرجعوون لها على كل صغيرة وكبيرة ..

يالله خارجنا ..

مهرة
11-12-2011, 04:44 PM
نقل مميز وقصة مؤثرة فعلاً وكثر الله من أمثال هذا الرجل الفاضل وجعل صبره وحلمه في ميزان حسناته ,, وأتمنى ان مثل هذي القصص وان كانت قد كثرت في زمننا هذا والله المستعان ماتتكرر وتكثر والله يستر على أمة محمد عليه الصلاة والسلام ..

تنويه:-

الكديش له معنى ثاني وهو الشعر المنكوووش نفس الجزائري عبدالفتاح الجريني ..:nice:

ريتويت
11-12-2011, 04:53 PM
نقل مميز وقصة مؤثرة فعلاً وكثر الله من أمثال هذا الرجل الفاضل وجعل صبره وحلمه في ميزان حسناته ,, وأتمنى ان مثل هذي القصص وان كانت قد كثرت في زمننا هذا والله المستعان ماتتكرر وتكثر والله يستر على أمة محمد عليه الصلاة والسلام ..

تنويه:-

الكديش له معنى ثاني وهو الشعر المنكوووش نفس الجزائري عبدالفتاح الجريني ..:nice:

من عبد الفتاح الجريني؟؟؟

مهرة
11-12-2011, 05:05 PM
من عبد الفتاح الجريني؟؟؟

خلاص مثل نوربيت الي مثله ايدي ميرفي .. بوكشه يعني :nice:

ريتويت
11-12-2011, 05:12 PM
خلاص مثل نوربيت الي مثله ايدي ميرفي .. بوكشه يعني :nice:

عرفتهم

<اضرب واشرد>
11-12-2011, 08:04 PM

لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا

استغفر الله

يالغالي لاتتكلم في الدين إلا بعد مراجعة لما تتكلم عنه بالبحث ، المقصود بالخيانة في الآية الكريمة خيانة الدين والاتباع ، وليس الزنا ، لا توجد زوجة لنبي وقعت في الزنا ولو قدر الله وحصل ذلك لطلقها حالا.

وأنا قريت مرة والله اعلم ان الزوج لو شاف زوجته مع واحد فكلامه ونظرته تغني عن الاربعة شهود

نعم حدثت قصة في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام أن صحابيا شهد على امرأته بالزنا ولم يكن معه شهود ، فنزلت آية التلاعن فكانت حكما شرعيا في مثل هذي الحالات ، قال تعالى :

قال تعالى : ( وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ شُهَدَاءُ إِلَّا أَنْفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ * وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ * وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ * وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ) (النور:6- 9)

وبعد التلاعن ينزل غضب الله على الكاذب من الزوجين ، ويتم التفريق بينهما.

الكديش

يقول ابراهيم قاشوش رحمه الله منشد الثورة السورية المقتول :

( حاجه تلطشنا تلطيش.. وما عم نعرف كيف نعيش ..وشالوا حافظ وحطوا كديش ..ويلا ارحل يابشار )

:)

qatara
12-12-2011, 02:17 PM
يالغالي لاتتكلم في الدين إلا بعد مراجعة لما تتكلم عنه بالبحث ، المقصود بالخيانة في الآية الكريمة خيانة الدين والاتباع ، وليس الزنا ، لا توجد زوجة لنبي وقعت في الزنا ولو قدر الله وحصل ذلك لطلقها حالا.

نعم حدثت قصة في زمن الرسول عليه الصلاة والسلام أن صحابيا شهد على امرأته بالزنا ولم يكن معه شهود ، فنزلت آية التلاعن فكانت حكما شرعيا في مثل هذي الحالات ، قال تعالى :

قال تعالى : ( وَالَّذِينَ يَرْمُونَ أَزْوَاجَهُمْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ شُهَدَاءُ إِلَّا أَنْفُسُهُمْ فَشَهَادَةُ أَحَدِهِمْ أَرْبَعُ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الصَّادِقِينَ * وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِنْ كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ * وَيَدْرَأُ عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ * وَالْخَامِسَةَ أَنَّ غَضَبَ اللَّهِ عَلَيْهَا إِنْ كَانَ مِنَ الصَّادِقِينَ) (النور:6- 9)

( حاجه تلطشنا تلطيش.. وما عم نعرف كيف نعيش ..وشالوا حافظ وحطوا كديش ..ويلا ارحل يابشار )

لاكن القصد الخيانه

فكلها خيانه وهي اكبر

وهل بعد الكفر ذنب
؟

جملك الله بطاعته وهداه

بوعلي2
12-12-2011, 02:21 PM
موضوع طيب شكرا لك ولطرحك الهادف

شبح الصمت
12-12-2011, 02:52 PM
جعل من جابك الجنه يا الفيصل

قصه تدمع لها العين

يمكن العالم تقول ليش تدمع لها العين

تدمع لانه هالايام الواحد ما قام يستر على الثاني ويشين فيه على اقل شيء

بتم تذكره وتذكره لين تموت لانه ستر عليها

وصراحه الفطين جابه له بكم بيت شعر لانه صدمة الكلمة ووقعها شفتها تخونك مع رجال كبيرة

فرصد له السالفه بكم بيت لجل يهدي من نفسه

في ابيات واشعار قبل تنقال مستعده تقوم الحرب وفي ابيات تهدي الخاطر

اللهم استر علينا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

ان كان في مدحك يالفيصل كلام

انشهد عجز من يوصفك يالانسان

لي كتبت تتكسر لك روؤس اقلام

ولي علقت تعليقك له معنى وشأن

(الفيصل)
12-12-2011, 08:21 PM
قصة مؤثرة وموقف رجولي
الله يستر عليه مثل ماستر ع عرض الرجال
بارك الله فيك ع القصة الهادفه

وفيك بارك شكراً لك

من اروع القصص اللي قريتها بيض الله وجهك

وجهك ابيض اخوي العزيز

وفقت بالنقل , هذي القصه صارت لشخص من هل قطر تزوج البنت وعقب مارجعو من شهر العسل نزلها بيتهم وطلقها وللحين محد عارف السبب ,,!!

الله يستر علينا وعليهم

شكرًا على النقل ..... فعلاً هذه القصص الي من المفروض يربى النشئ عليها

في كتاب يقال له من شيم العرب ... يحتوى على مجموعه من القصص الجميله عن مواقف وعادات الأولين

اما الاخ الي جاب قصه صاحب التسجيل ،،،، فاكثر ما غربني انه دخلكم بالسالفه وتجي انت تمدح فيه بعد ،، اجل وين صار الستر. هذا غير انه نيته بالأساس ماهي الستر لانه قاعد يهدد بالمحاكم وفضحها،، هو صحيح الله يعينه على ما ابتلاه لكن موقفه لك عليه الله يهديه

أحسنت اخي فواز ، شكراً للإثراء بارك الله فيك

:rolleyes2: سبحان الله وانت رفيقه تتطابقون

الله يخليكم لبعض ويهديكم ويستر عليكم

مشكور اخوي الفيصل على القصه اللي فيها من شيم الرجال

اللي ندر وجودها في زمنا

أبداع

الله يهدي الجميع
والشكر موصول لك اخوي ابداع على المرور بارك الله فيك

ليتك قلت وجهة نظرك فقط بشأن الاخ ومن ثم أردفت الحث على (التوبه) مع كلامك الاخير الطيب المبارك
وليتك ماتعتنا والاخوان بالمثالية الزايدة الخ الخ
ومسموح طال عمرك وماعليك شرهه إذا نكك(اضرب واشرد ،، والشرده نصف المرجله):)

يعطيك العافيه على هالقصه

الله يعافيك ويبارك فيك

سبحان الله
الخبيثون للخبيثات
ومبين ان صاحبك هذا خبيث وخبره في ابتزاز البنات ،، والله اعلم شنهو اصله لان هالحركات حركات يهود او ناس مهب عرب لان هالشي مهب من شيم العرب ابد ،، مدري ليش تذكرت مونيكا لونسكي وبيل كلنتون ،، واضح من اسلوب الابتزاز انه من اصول وضيعه ما تهتم بالشرف ( وهذا مهب ستر ) هذا الشخص ابتز علشان الفلوس وممكن في اي لحظه يفضح المره الخاينه .. يمكن لما يحتاج الفلوس بعد بيروح حق اهلها ويبتزهم او يروح للمره دايركت ويبتزها ...

لو ذبحها كان ارحم واكرم له والقانون بيصف معاه .. بس هالانسان شكله نذل وما عنده كرامه كلش .. وهذا دليل على خبثه والعياذ بالله ...

والرجم حسب علمي يتطلب 4 شهود .. ويطبق على المرأه وايضا يطبق على الرجل .... لكن لو قتلها من غيرته وحرته محد راح يلومه ..

على فكره اسلوبك في الكلام مب قطري واعتقد ان صديقك من نفس الاصول ... فما عليكم اي لوم

بالنسبه للقصه اللي نقلها صاحب الموضوع نعم سمعنا قصه شبيهه بهذه يقال انها حدثت في الستينات والرجل ما ستر الا لانه تاب عن المعصيه وعرف انه اللي صار فيه من زوجته عقوبه من الله له لانه زنى ( ونرجع نقول الخبيثون للخبيثات ) وربك ما يظلم عبيده ... بس لا يعرف مدى صحتها لكن ما اشوفها مستحيله على انسان مسلم .. والستر معروفه قيمته بالدين ... فما اظن ان الدين لهالدرجه انعدم من قلوب الرجال ..

أحسنت ، جزاك الله خيرا ، ونفع الله بك

بالله المستعان

الخيانة..!!

نسمع عن خيانة الزوجه لزوجها، والزوج لزوجته..!!!!

وفي الأساس هي خيانة لله رب العالمين، ولهذا كان عقابة شديد.

ولشدة العقوبة وحتى لا تستغل هذه العقوبة من ضعفاء النفوس، وضع سبحانه وتعالى شروط صعبة، لدرجة يصعب تحقيقها ألا في حالة المستهترين بالزنا، كالاعتراف او اربع شهود.

وبما أن الزواج شراكة بين أثنين، فليس من العدل أن يخرج الأمين الشريف خاسر من هذه الشركة بسبب أستهتار الشريك الأخر، والستر والسماح يكون هبه من شخص الى شخص أخر عندما يكون في موقف القوة والخيار. وليس في موقف ضعف. ففي هذه الحالة يكون جبر.

هذه قصة حدث في مصر من زمن طويل
تبين رغبة الزوج في الستر على زوجته والأنتقام منها والخروج من الشركة بأقل الخسائر
أتمنى هذه القصة تعجبكم وتبين لكم أهمية تحكيم العقل والصبر في هذه المواقف.

هذه القصة تم عملها فلم سينمائي

تقدم رجل الأعمال الغني جداً لخطبة خريجة الجامعة حديثاً، الجميلة جداً، والذي كان ينتظر يوم تخرجها على أحر من الجمر. وتمت الموافقة والزواج.

لكن هذه الفتاة كانت على علاقة حب بزميل لها بالجامعة، ومع ذلك وافقة على الزواج من الغني.

ومضت السنين وأنجبت أربع أبناء مثل البدور وتسكن في فيلا شبيهه بالقصر وتركب سيارة فخمة وتلبس أفضل اللبس، وحياتهم في وئام ومحبه وموده ورحمة بينهم.

حتى خرج حبيب الجامعة من جديد في حياة هذه الزوجة الجميلة

وما الحب إلا للحبيب الأولى

ولم يمضي وقت طويل حتى أكتشف هذا الزوج خيانة أم عيالة.

ماذا يفعل يقتلها يطلقها ؟؟؟ وماذا عن عشيقها يقتله؟؟؟ والأبناء والحياة؟؟؟
هل يدمر كل هذا في سبيل هذه الخاينة.

دعونا نتتبع مراحل الخطة التي رسمها والفخ الذي نصبه لها ولعشيقها.

أول خطوه ذهب للبيت في حياله هستيريه وفتعل مشكلة مع الزوجة الخاينه وطلقها.
ومن بعد ذهب إليها في بيت أهلها يبكي بين رجليها ويطلب السماح والغفران على مابدر منه، و أرجعها الى عصمته. وبرر عصبيته بالأرهاق في العمل ، حيث لا يجد الأمين الشريف الذي يعينه في حمل جزئ من العمل، وطلب منها أن تسأل صديقاتها إذا يزكوا أحد من أقاربهم يكون أمين لمعاونته في الشركة. فأرسلت الحبيب الغالي الى شركة زوجها، مدعية بأنه قريب لصديقه لها. وتم تعينه مباشرة في الشركة، وتوضدت العلاقه بينهم حتى أصبح موظف وصديق العائلة.

إنبسطوا الحبيبه .. غافليين عن الخطه..!

ُُثاني خطوه ذهب للبيت و أفتعل مشكلة مع الزوجة الخاينه وطلقها. وذهب لبيت أهلها ونفس المنوال يبكي ويتوسل، و أرجعها لعصمته. وطلب منها السماح له بالسفر للراحة مع التوصية لعشيقها والذي أصبح صديق العائلة بالعنايه بها في فترة غيابه. ماصدقت.!!!

في هذه المرحلة أوهمهم الزوج بأنه ( كديش ) كما جاء في عنوان صاحب الموضوع.
ورسموا خط سير حياتهم على خيانة هذا الرجل الشريف الى الأبد.

ثالث خطوه ذهب للبيت و تسبب في مشاده مع الزوجه الخاينة، وطلقها الطلقه الأخيره.

وذهب لبيت أهلها يبكي ويعتذر، لكن أصبحت لاتجوز له، قبل أن تنكح رجل أخر. لكن بين لهم بأنه لا يعلم في الشرع في هذه النقطه. وزمجر وعصب ويذكرها بالحب و الأبناء والحياة اللى بينهم، وتم الإتفاق على محلل.

لكن طلب منهم التالي حتى يستوعب الفكره ويبين لها حبه:-

يغير لها ديكور البيت حتى تكون بدايه جديده في كل شي، وعليه يجب أن تنقل جميع متعلقاتها الشخصية بيت أهلها. وافقت.!!

حتى يبين لها حبه وتعلقه بها، باع سيارتها القديمة و قدم لها سياره جديده فخمة وكتبها بأسمها.

اليوم التالي أقترح عليها أن يكون المحلل عشيقها، لأنه أمين وصديق العائله، وسوف يطلقها في اليوم التالي. لم تصدق نفسها وقالت انت من سبب المشكله وحلها بطريقتك المهم نرجع لبعض.

وكلم العشيق وقال له إذا لم توافق على هذا الطلب، فسوف أبحث عن غيرك و أقطع العلاقة التي بيننا. العشيق وافق وبين أنه مجبر على أساس خدمة للمحافظه على الأسرة.

وتم الزواج بين الزوجه الخاينه وعشيقها.

وأخذ صورة من عقد الزواج. وعلية

ذهب لهم في اليوم التالي وبارك لهم الزواج، وبين لهم بعلمه بخيانتهم له، وكل ماحص كان خطه مدبره.

وبالتالي قال للزوجه الخاينه، جميع متعلقاتك الشخصية لديك وحبيبك أصبح زوجك وسيارتك الجديده الفخمه بأسمك وبالأقساط أتمنى إن زوجك الجديد يستطيع دفع قسط واحد.
وبما أنك تزوجتي بعد طلاقك وخروجك من العده مع عدم مطالبتي بشيئ

فحقك بالنفقه والسكن وحضانة الأبناء سقط

فكان همه أبنائه وقد حصل عليهم من غير أي مشكلة شرعية أو قانونية

وأعتذر على الإطاله

أشكرك على هذا الاثراء الطيب ياطيب
وجزاك الله عنا خيرا

الكديش

ومنكم نستفيد

بس بعض الردود فيها نبرة تشائم ياكافي الشر000

سين سؤال: ليش مواضيعك بالفترة الاخير تنقل لنا الجانب السلبي 000ليش ماتجمع الايجابي والسلبي مع بعض يصير ولا مايصير !!!! عشان نقدر نقارن مابين وبين وبنفس الوقت نكون مسكنا الموضوع من جميع الجوانب بخيره وشره00 ماشاء الله انت من الاقلام المميزه اكيد تقدر اتسويها

يلا الله يستر عليكم دنيا ,وآخره

ابوك نوخذه وأول مره تسمعين بهالمصطلح !!

عموماً أشكرك أختي الكريمه على ملاحظتك لي ، وتابعينا وفالك طيب ، فمتى لم نجد ذكر للإيجابيات بجرائدنا المحلية سوف نبحث عنها وننقلها لكم :nice:

غير دقيق هذا الكلام ، فالزنا الموجب للحد(الرجم للمحصن/ه ، والجلد لغير المحصن/ه) هو إما الاقرار أو اربعة شهود (بشروط معينة)

أما بشأن الزوج فمايحدث فعلاً وعملاً
هو أنه الزوج إذا لم تكن لديه بينه(شهود) والزوجه أنكرت (مايدعيه) ورمى زوجته بالزنا أو ادعى أن ولده منها ليس منه
فهنا يلجآن للملاعنة على الصفة التي بينها الشرع
فإن تم اللعان بينهما، حصلت الفرقة بينهما على التأبيد، ويدرأ الحد(حسب ماسبق ذكره) أوتنتفي نسبة الولد الخ الخ.

فيه طبعا من هذا النوع من الرجال ولكن قليل ...
لأن العولمة والإنفتاح طغوا على العقول والأخلاق والشيم...
فـ لم تعد الغيرة كما كانت..فقد تعودت العيون على مناظر كثيرة
لم تعهدها من قبل
وتآلفت معها فلم تعد تنكرهــا...

شكرا لك أخوي الفيصل..
كـثـّر من ها المواضيع...

الشكر لله ولك أختي الاصيلة على المرور والاثراء

الله يستر علينا و على امة المسلمين اجمعين

لاهنت يالغالي على القصه
امين ، ولاهان غاليك

موجودين يا اخي الفيصل

تحياتي لك

الله المستعان أشكرك على المرور والاثراء اختي الكريمه

استغفر الله

أختي الكريمه نساء الأنبياء معصومات عن الوقوع في الفاحشة لحرمة الأنبياء
وبشأن الاية والمراد بخيانتهما فهي كما قال أهل التفسير خيانة الدين وعدم الاتباع ، والله أعلم .

..:nice:
عليه أفضل الصلاة والتسليم
شكراً لمرورك اختي الكريمه

أحسنت بارك الله فيك ، ونفع الله بك
ويرجى قراءة ماسبق بشأن الملاعنة فهو لايقتصر على الزنا فقط وإنما بنفي النسب أيضا
ويكون عندما لايجد الزوج (بينه) والزوجه منكره الخ الخ

موضوع طيب شكرا لك ولطرحك الهادف
الطيب مرورك يابوعلي جزاك الله خيرا

جعل من جابك الجنه يا الفيصل

قصه تدمع لها العين

يمكن العالم تقول ليش تدمع لها العين

تدمع لانه هالايام الواحد ما قام يستر على الثاني ويشين فيه على اقل شيء

بتم تذكره وتذكره لين تموت لانه ستر عليها

وصراحه الفطين جابه له بكم بيت شعر لانه صدمة الكلمة ووقعها شفتها تخونك مع رجال كبيرة

فرصد له السالفه بكم بيت لجل يهدي من نفسه

في ابيات واشعار قبل تنقال مستعده تقوم الحرب وفي ابيات تهدي الخاطر

اللهم استر علينا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

ان كان في مدحك يالفيصل كلام

انشهد عجز من يوصفك يالانسان

لي كتبت تتكسر لك روؤس اقلام

ولي علقت تعليقك له معنى وشأن

ومن قال يارب وتسلملي يالغالي على هالاثراء ، وهالاطراء الطيب
هذا من كرمك وذوقك الرفيع ، جزاك الله خيرا