المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصتي مع الخادمة الأثيوبيه

latof
10-12-2011, 01:48 PM
اليوم اقولكم سالفه تضحك , قبل يومين قبل ان اذهب للعمل سالت الخادمه الفلبينيه اين أولفيا وهي خادمه اثيوبيه فقالت أوه , ماما هي لسه نائمه , جن جنوني ذهبت لغرفتهم وكلي غضب , لحسن الحظ انها كانت قائمه قبل شويه هاوشتها وذهبت للعمل وقلت عند العوده للبيت سوف احاسبها وعند العوده كنت تعبانه وخرجت من البيت المهم الموضوع عدى على خير . واثناء جلوسي امام Tv شاهدت برنامج في قناة الوطن الكويتيه عن مقتل الفتاة الكويتيه على يد الخادمه الأثيوبيه . والله أني خفت وذهبت للمطبخ واخذت ألجدوم وحطيته. مكان حتى العفريت الأزرق ما يعرفه وناديتها ماما , كيف حالك وهي تبتسم بكل ثقه , شو اقول غير , الله يكون في العون , هؤلاء قنابل موقوته في البيوت في أية لحظة تنفجر . وهم شر لابد منهم, والمحتاج !,,,,,,,,,,,,,,,,,,, تعرفون التكمله *

Thamer_Qat
10-12-2011, 01:55 PM
المحتاج " ذليل" وكلامج عدل

واضيف على كلامج يقولون طالع تقرير من الكويت مفاده ان معظم العماله الأثيوبيه في الخليخ من خريجين السجون وعليهم مشاكل وجايين من اسر متفككه وتبعدهم الحكومه لكي يحسنون اوضاعهم ويسددون ماعليهم اذا كانوا مديونين او يريدون التخلص من مصاريفهم لما يكونون بالسجن او برعلية الأيتام او الأحداث

والله اعلم والله يحفظ عيالنا منهم

بوخالد911
10-12-2011, 01:56 PM
هلا

اهم شي حسن معاملتهم

وحسسوهم وكأنهم من هل البيت

والله يحفظنا

بوعلى 1
10-12-2011, 01:58 PM
دير بالك من الخدم احسن المعاملة وكن حريصا من العواقب فلا تعتقد انك بمامن من الخطر ولا تعتقد بانك تملك مايملكة قلوبهم فلا تنخدع وكن على يقضة ولا تترك الحبل على القارب فتغرق بدون ان تطال ذالك الحبل بظنك انك الافضل !!!!!!!

wadha-qa
10-12-2011, 02:01 PM
والله كل الحريم هالويكند يتكلمون عن حلقه خالد عبدالجليل

امي ثاني يوم لمت كل الادوات الحاده و السواطير و حطتهم بصندوق و خشته مادري وين

ههههههههههههههههههه

الله يكفينا شر هالعماله

موضي قطر
10-12-2011, 03:19 PM
انا شفت الحلقة يوم الخميس في الليل والله عورني قلبي

عليها الله يرحمها ويصبر أهلها .. وبالنسبة للي يقولون

ان اهل الخليج يعذبون الخدم الكلام هذا للاسف غير صحيح

على الأقل مافيه مصداقيه أي احد شاف كم واحد مب زين معاهم راح عمم على الجميع ترى حتى في أمريكا فيه تعذيب للعماله المنزلية خاصة اللي جايين من كوبا والمكسيك وبعضهم كان يشغلهم سخره في امريكا بلد الحريات وحقوق الانسان .. وهالشي بعد في اوروبا بس المستغرب التركيز على الخليج وكأن اهله وحوش في ثياب بشر مع انه العكس هو اللي يصير الخدم يسوون الهوايل في البيوت بمباركة منظمات حقوق الانسان وسفاراتهم وللأسف حكوماتنا خايفين لسمعتهم تهتز في المنظمات الحقوقية الدولية ناسين او متناسين حقوق أهل الخليج
وأنهم بشر بالتالي تنتطبق عليهم كل مواد حقوق الانسان ؟!

الغالي!
10-12-2011, 04:35 PM
عطيها سنه وعقب تشرد معروفين

لاجل QT
10-12-2011, 04:41 PM
المعاملة الحسنة للخدم والكلام الطيب مثل السحر...حتى لو هى شينة من الدخل ممكن تتغير الى الافضل وتعطى بكل اخلاص

احسنو معاملتهم حتى لو اخطو مشوها كلموهم بعتاب وليس بهواش وسب

هم بعد بشر مثلنا ...يعنى احنا مثلا لو حد غلط علينا ماراح نسكت ...باكبر شي حذانا على راسة هههههه

intesar
10-12-2011, 04:49 PM
انا شفت الحلقة يوم الخميس في الليل والله عورني قلبي

عليها الله يرحمها ويصبر أهلها .. وبالنسبة للي يقولون

ان اهل الخليج يعذبون الخدم الكلام هذا للاسف غير صحيح

على الأقل مافيه مصداقيه أي احد شاف كم واحد مب زين معاهم راح عمم على الجميع ترى حتى في أمريكا فيه تعذيب للعماله المنزلية خاصة اللي جايين من كوبا والمكسيك وبعضهم كان يشغلهم سخره في امريكا بلد الحريات وحقوق الانسان .. وهالشي بعد في اوروبا بس المستغرب التركيز على الخليج وكأن اهله وحوش في ثياب بشر مع انه العكس هو اللي يصير الخدم يسوون الهوايل في البيوت بمباركة منظمات حقوق الانسان وسفاراتهم وللأسف حكوماتنا خايفين لسمعتهم تهتز في المنظمات الحقوقية الدولية ناسين او متناسين حقوق أهل الخليج
وأنهم بشر بالتالي تنتطبق عليهم كل مواد حقوق الانسان ؟!

لا انتي غلطانة.. بالكويت عندهم التعذيب منتشر.. وحتى هذي الأثيوبية معزبتها حابسة عنها الجواز والفلوس ما تبيها تسافر.. وكل يوم صراخ وتهزيء.. وتسفل.. تراهم أوادم وبشر.. مو عبيد.. وأهل الخليج مو ملاك.. وأصابعج الخمسة مو سوا.. وخالد عبدالجليل جاب من طرف واحد.. ليش ما سمعتوا طرف الخادمة.. صح ما يبرر فعلتها.. بس الجهل يسبب مثل هذي المشاكل.. ليش بقطر عندنا مثل هذي المشاكل تكاد تكون مذكورة..

دمتم بود..

ولد العرب
10-12-2011, 07:06 PM
عندنا خمس ولااروع منهم ولا تطلع منهم نفس والمعاملة طيبة لها دور

%حورية قطر%
10-12-2011, 09:26 PM
والله لو سابينها ماتووصل انها تذبح وتطشر الدم حسبي الله عليها هاذي مب انسانه هاذي وحش
يعني احنا لي تهاوشنا مع حد من اهلنا او ربعنا بنرووح نذبح مثلا اعوووذ بالله من اللي مافيهم رحمه والله يبكفينا شرهم ويبعد سوءهم الحقد والحسد اللي في قلوبهم يعمي عينهم والشياطين تعينهم عالشر حسبي الله عليهم
يارب نسمع خبر اعدامها هالاثيوبيه المجررمه عشان تطفي النار اللي في قلوب اهلها

خليفـة
10-12-2011, 09:57 PM
هههههههههه
ما تنلامين
الخوف وما يسوي
:nice:

بس بصراحه .. قصة الخادمة الي في الكويت هزت المجتمع الخليجي بأسرة
وليس الكويت فقط

الله يصبر اهلها يارب
والله يجعل مثواها الجنه

اللهم امين

خليفــة

الخزرجي قطر
10-12-2011, 11:46 PM
الدين المعامله الحسنه الله يحفظ الجميع من شر الخدم والخادمات

ZURICH
11-12-2011, 12:15 AM
أفضل خدامة كانت في بيتنا آثيوبية

فيها دين وأخلاق و( حياء ) ماشفتها في الخدم

كانت تتعامل مع الأطفال كأنهم عيالها والى هذا اليوم تتصل تسأل وتسلم

كانت تتمنى تروح مكة للعمرة .. والحمدلله وديناها وخذينا الأجر :)

qatari 111
11-12-2011, 12:20 AM
الله لا يحوجنا الخدم

بوحارب
11-12-2011, 12:29 AM
حاسبي لاتقص ارقبتج هههههههههههههههههههه

فواز1976
11-12-2011, 02:10 AM
مشكلة الخدم مشكله معقده ولها جوانب كثيره

الجانب الاول هل فعلاً جميع البيوت بحاجه الى خدم ؟؟ الجواب في نظري لا ... كثير من الأسر يجب عليها ان تعتمد على نفسها بالقيام بمهام البيت والتي لو قسمت على اهل البيت لكانت يسايره ولن يحتاجوا الا خدم ولتربى الأبناء على القيام ببعض المسئوليات والتي بدورها راح تشكل شخصيه عمليه .... هذا غير توفر الأجهزة والأدوات الي من دورها تسهيل العمل

الجانب الاخر ..... سوء المعامله.... نعم هناك كثير من البيوت يسيئون معامله الخدم والسواقين ، والإساءة تتخذ اشكال كثيره منها
الضرب
عدم ألرحمه وجعلهم يشتغلون ساعات طويله
عدم التعامل معهم كبشر فلا ابتسامه ولا سلام ولا شئ حتى يمكن ما ينادونهم بأسمائهم
تأخير رواتبهم
المبالغة في ردات الفعل في حال أخطئوا ... متناسين اختلاف المستوى الثقافي والمادي بين البيئتين هذا عدى ان الخطأ من الصفات البشريه ومن منا لا يخطئ عمله لكن ما نستحمل احد يعصب ولا يهيننا

الجانب الاخير ..... بعض الوافدين لا نعلم خلفيتهم سواء سجلهم الإجرامي او حالتهم النفسيه ..... وهذا موضوع خطيرررررر جداً لانه من الممكن ان تقع ضحيه احدهم حتى لو أحسنت معاملته لانه ببساطه غير سوى ...... وهذا النوع خطره اكبر على الاطفال ولهذا يجب عدم الثقه بهم ويفضل وضع كاميرات مراقبه اذا كانت الاسرة مضطره لترك الطفل تحت رعايتها...

maryem
11-12-2011, 09:27 AM
انـــا مــاشفــت الحلقــــة بس طبعــــا حكــولي بالتفصيــل الممل
والله أنــا حـالــيا..
مدلعـــة الشغالــة وانــا ويـــاهــا صــرنـــا ربـــع..
كلامها فديتهـــا أوامـــر..

هــذا أنــا وماشفــت الحلقـــة..

موضي قطر
11-12-2011, 09:35 AM
لا انتي غلطانة.. بالكويت عندهم التعذيب منتشر.. وحتى هذي الأثيوبية معزبتها حابسة عنها الجواز والفلوس ما تبيها تسافر.. وكل يوم صراخ وتهزيء.. وتسفل.. تراهم أوادم وبشر.. مو عبيد.. وأهل الخليج مو ملاك.. وأصابعج الخمسة مو سوا.. وخالد عبدالجليل جاب من طرف واحد.. ليش ما سمعتوا طرف الخادمة.. صح ما يبرر فعلتها.. بس الجهل يسبب مثل هذي المشاكل.. ليش بقطر عندنا مثل هذي المشاكل تكاد تكون مذكورة..

دمتم بود..

شي طبيعي الجواز عند الكفيل وبعديت اختي انتصار الأم رايحة تحول للخدامة الفلوس لبلادها وانا اتابع كل ماينشر حول الموضوع في الصحافة الكويتية الخدامة مب من زمان عندهم والخادمة اعترفت انها حنت وزنت على الأم عشان تحول لها فلوس في ذاك اليوم عشان تستفرد بالبيت والبنت .. صدقتي على طول انها مسكينة حطي في بالك كل الخدم في دول الخليج حافظين لهم كم كلمة صم يقولونها عند سؤالهم عن جرايمهم سواء سرقة او هرب او قتل وغيره " مافيه اكل .. مافيه سليب .. مافيه معاش .. كلو نفر طقي أنا :(

ضوى
11-12-2011, 09:44 AM
سبحان الله ، يوم الجمعة يسولفون عن الحلقة ، وواحدة من البنات الموجودات تقول انا اطق الخدامة وكله هواش معاها وضرب مضارب ، اثيوبية الشغالة ، الكل قال لها خشي السواطير عن ايدها والا بيكون مصيرج والعياذ بالله مثل مصير عائشة رحمة الله عليها وجعل مثواها الجنة يااااااارب

الحياة الخالدة
11-12-2011, 09:53 AM
سبحان الله ، يوم الجمعة يسولفون عن الحلقة ، وواحدة من البنات الموجودات تقول انا اطق الخدامة وكله هواش معاها وضرب مضارب ، اثيوبية الشغالة ، الكل قال لها خشي السواطير عن ايدها والا بيكون مصيرج والعياذ بالله مثل مصير عائشة رحمة الله عليها وجعل مثواها الجنة يااااااارب

بالضبط يا ام العليا

و مب دفاع عن جرائمهم .. لا و الله

بس بعض الناس يسيئون معاملة الخدم بطريقة غير معقولة و لا يمكن تخيلها .. سب و صراخ و ضرب مبرح و قص شعـــــر .. الخ الخ .. دون وضع حساب للعواقب المترتبة على هذه التصرفات اللاإنسانية

ليش ليش ؟؟!! اللي مب عاجبتهم خدامتهم يردونها و يكفون عنهم شرها .. صحيح يحترق القلب على الخساير و الفلوس اللي تندفع فيهم ... لكن أحسن بوايد من أن تنتهي المسألة بجريمة

احنا ما نعرف هذيلا من وين يايين .. و شلون متربيين .. و شلون عايشين .. و شنهي الظروف النفسية و الصحية و المعيشية اللي كانوا فيها

و ما اقول ان كل اللي يتمردون أو يرتكبون جرايم .. يكون هالشي كرد فعل للمعاملة السيئة .. لأن كثير من الأسر تحسن معاملتهم .. لكن ما يبين فيهم الزين
بس عالأقل يكون الواحد أخذ بالأسباب .. و سوا اللي عليه

الله يكفينا وياكم شرهم :omen2:

كلنا قطر 1981
11-12-2011, 10:02 AM
احسني بالمعامله ..........و ابشري بحسن الطاعه
:)

فارس الميدان
11-12-2011, 10:31 AM
انا ترى حتى في أمريكا فيه تعذيب للعماله المنزلية بس المستغرب التركيز على الخليج !

نأسف لهذه المقارنة ، فنحن لنا دين عظيم نعتز به ، فلا داعي للمقارنة بالغرب ، الأولى بنا كمسلمين أن نرفق ببعضنا البعض

موضي قطر
11-12-2011, 11:04 AM
نأسف لهذه المقارنة ، فنحن لنا دين عظيم نعتز به ، فلا داعي للمقارنة بالغرب ، الأولى بنا كمسلمين أن نرفق ببعضنا البعض

الاقتباس كان واااااااااااااضح معناه .. بس بارجع اشرح :)

كل ماقلنا شي قالوا شوفوا في امريكا وفي الغرب بشكل عام ذبحونا بالمقارنه فيهم مع انه احنا نحسن لهم ونرحمهم لأن دينا حثنا على على هالشي عن بيتنا احنا مدلعينهم والله العالم

Miss
11-12-2011, 11:04 AM
الله يكفينا شرر الخدم كاافه

وتبقى الدنيا حلوه
11-12-2011, 11:17 AM
حرام لاحد يحط بذمته ان اهل البيت كانوا يعذبون الخدامه
الله و اعلم باللي صار
بس مهما كان مالها اي حق انها تذبحها بهل الطريقة البشعه

موضي قطر
11-12-2011, 11:19 AM
حرام لاحد يحط بذمته ان اهل البيت كانوا يعذبون الخدامه
الله و اعلم باللي صار
بس مهما كان مالها اي حق انها تذبحها بهل الطريقة البشعه

قالت في التحقيق انها مرتكبه جريمة في بلادها وعادي بلادها يطرشونها عشان يفتكون من شرها وادخل لهم ولها فلوس :weeping:

البيت بيتك
11-12-2011, 11:24 AM
اهم شي حسن معاملتهم

ام السعف
11-12-2011, 11:35 AM
قالت في التحقيق انها مرتكبه جريمة في بلادها وعادي بلادها يطرشونها عشان يفتكون من شرها وادخل لهم ولها فلوس :weeping:

:(:(:(

intesar
11-12-2011, 11:39 AM

الخادمة بمجتمع جاهل.. لكن القصة مو مكتملة.. كيف وحدة تنحر وتنتف البنت لأنها غيرانة منها انها بتتزوج.. قلت قبل لا مبرر لها.. لكن الرواية من طرف واحد.. وطرف التحقيقات مختلف.. طيب ليش ما جاب طرف التحقيقات وخلانا نسمع..
خالد عبدالجليل لج عليه..

ما قتنعت كلش.. بالرواية.. وربي يصبر أهلها بالأخص والدينها.. لأنها موتة مو طبيعية..

دمتم بود..

نــوف..~
11-12-2011, 11:40 AM
عجبني الموضوع وايد

وما اقول الا احسنوا معالمتهم وماراح تشوفون منهم الا كل خيييير

انا عن نفسي اعاملهم كانهم خواتي الكبار واخذ رائيهم بكل شي عكس اللي فالبيت فلما تشوفونهم معاي كاني اختهم وبالعكس يحبوني اكثر وحده

ومع هاي ماعطيهم ويه بكل شي عشان مايتعدون حدودهم باللي يرضي ربي

وماأقول الا: يابخت من كان بيته فاضي منهم....~

intesar
11-12-2011, 11:47 AM
شي طبيعي الجواز عند الكفيل وبعديت اختي انتصار الأم رايحة تحول للخدامة الفلوس لبلادها وانا اتابع كل ماينشر حول الموضوع في الصحافة الكويتية الخدامة مب من زمان عندهم والخادمة اعترفت انها حنت وزنت على الأم عشان تحول لها فلوس في ذاك اليوم عشان تستفرد بالبيت والبنت .. صدقتي على طول انها مسكينة حطي في بالك كل الخدم في دول الخليج حافظين لهم كم كلمة صم يقولونها عند سؤالهم عن جرايمهم سواء سرقة او هرب او قتل وغيره " مافيه اكل .. مافيه سليب .. مافيه معاش .. كلو نفر طقي أنا :(

اذا انتي متابعة لصحف الكويت.. أنا جبت الخبر من غرفة التحقيقات.. :nice: خذيها مني.. معقولة الأم مشغولة بملجة بنتها وبالحوسة وبيحن قلبها تروح تسحب فلوس للخدامة.. علآ مين هالكلام.. أنا ما برأت الخدامة.. أنا أتكلم عن اللي وصلني من التحقيقات والشارع الكويتي.. وهذي مو أول جريمة تحصل بالكويت.. عندهم الخدم مثل العبيد يعاملونهم بكل قسوة.. ةالخادمة جاية من بيئة جاهلة.. والكلام اللي نقال دعايات خالد عبدالجليل.. وأنا اتابع برنامجه كل خميس.. ومرة اكشفوا خداعه عن حلقة عيال الكويت اللي متزوجين مصريات.. وافضحوه.. قلت قبل الخادمة مالها عذر.. بس الرحمة مطلوبة.. ومو كل ما ينعرض بنتأثر ونصدق.. اذا أهل الكويت بروحهم فريقين بهالموضوع.. يعني حنا أدرى.. واهل الكويت أعلم بشعابها..
علآ فكرة هي كانت مخططة تذبح البيت كله.. فكيف سوت قصة سحب الفلوس.. خلنا واقعيين..

دمتم بود..

قطر دزاين
11-12-2011, 11:49 AM
احسن عماله تعاملت معاها هم الهنود الصراحة يشتغلون وما يقلون اح