المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسئول كويتي : مصر على قائمة الانضمام لـ "الخليجي"

غزلان
11-12-2011, 10:15 PM
مسئول كويتي : مصر على قائمة الانضمام لـ "الخليجي" ..
والأردن والمغرب بعد عامين

أكد مدير إدارة مجلس التعاون الخليجي في وزارة الخارجية الكويتية السفير حمود الروضان أن مصر على قائمة الانضمام إلى مجلس التعاون .

وقال الروضان لصحيفة "الأنباء" الكويتية في عددها الصادر اليوم إن الأنظار تتجه نحو الرياض في 19 و20 ديسمبر الجاري حيث انعقاد القمة الخليجية الثانية والثلاثين وذلك لما تشكله من منعطف مهم خصوصا أنها تأتي كأول قمة خليجية بعد الأحداث العربية لتكون "قمة مشاكل العالم العربي.

وأشار إلى أن طاولة النقاش تزدحم بملفات ساخنة تبدأ بالأزمة السورية ثم اليمنية إلى جانب ملف آخر غير بعيد عن تلك الأحداث وهو مسألة انضمام الأردن والمغرب إلى مجلس التعاون والذي على ما يبدو لا يوجد اتفاق كلي حوله ، لافتا إلى وجود اختلاف في وجهات النظر بين الدول الأعضاء حول موضوع الانضمام إلا انه اعتبره اختلافا غير جوهري.

وقال الروضان :"لا يجوز الانضمام الفوضوي للمغرب والأردن إلى مجلس التعاون الخليجي فنحن مع الانضمام الكلي، ولكن يجب أن يكون أولا عبر شراكة لمدة عامين وبعدها ينظر بتلك الشراكة في القمة الخليجية ليصار الانضمام التدريجي إلى المجلس في المستقبل".

كما أشار أيضا إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي وافقت على الدعم المالي للأردن والمغرب ولكن دون تحديد أوجه هذا الدعم، ذاكرا انه ليس شرطا أن يكون الدعم مباشرا وإنما قد يكون عبر صناديق للتنمية تقوم بمشاريع ضخمة في هاتين الدولتين لمساعدتهما في حل ازمتهما الاقتصادية ، كما لفت إلى أن مصر على قائمة الانضمام إلى "التعاون".

000
المصدر (http://www.aleqt.com/2011/12/11/article_606086.html)

غزلان
11-12-2011, 10:25 PM
الله يجمعهم على خير ان شاء الله

شكرا العاصف

بوعلي2
11-12-2011, 10:34 PM
مجلس جماعة الربع قيد التنفيذ

اتمنى لمصر الانضمام الينا

الحياة الخالدة
11-12-2011, 10:36 PM
أوكي من غير عنصرية
و الاتحـــــاد قوة

بس اشدخل الخليجي في السالفة

و ايش خلوا حق الجامعة العربية عيل ؟؟

غزلان
11-12-2011, 10:49 PM
مجلس جماعة الربع قيد التنفيذ

اتمنى لمصر الانضمام الينا

ان شاء الله يكون خير هالأنضمام

غزلان
11-12-2011, 10:50 PM
أوكي من غير عنصرية
و الاتحـــــاد قوة

بس اشدخل الخليجي في السالفة

و ايش خلوا حق الجامعة العربية عيل ؟؟

000

وانا بعد اقول لو يضمون كل الدول العربيه ونغير مسمى الخليجي الى الخليجي العربي ونخلص بدل كل شوي دوله تطلب الأنضام

الخزرجي قطر
11-12-2011, 10:55 PM
اذا فيه خير لدول مجلس التعاون الخليجي والشعب
المصري اقرب الى شعوب دول الخليج العربي ....

غزلان
11-12-2011, 10:56 PM
اذا فيه خير لدول مجلس التعاون الخليجي والشعب
المصري اقرب الى شعوب دول الخليج العربي ....

الله يكتب لدولنا الخير

شكرا

مستجدة
11-12-2011, 11:03 PM
انا (( ضـــــــــــد )) إنضمام اي دوله عربيه الى مجلس التعاون الخليجي

واذا العرب يبون تماسك وقوه خل اول شئ انشوفهم مجتمعين ومتحدين في ظل الجامعة العربيه
اللي اتضم كل الدول العربيه بمافيها الخليج

مجلس التعاون الخليجي مرتبط بعادات والتقاليد والتاريخ المشترك ومانبي احد بينا

بتقولون عنصريه اي نعم عنصريه

شراع
11-12-2011, 11:33 PM
أتمنى من الله عز وجل أن يجمع شمل المسلمين والعرب وفي الاتحاد قوة وبالنسبة لانضمام مصر فاتمنى ان تكون هي التى تضم اليها وتحتضن بلاد العرب والمسلمين تحت مظلتها فامن بلاد العرب من مسؤولية مصر وتراجع هذا الدور في عهد النظام السابق ليس مبرر لتخلي مصر عن دورها ومسؤوليتها تجاه الامه العربيه فمصر لجميع
لن اقول انا مع او ضد قرار بعينه كانضمام الدول العربيه لدول مجلس التعاون الخليجي لانها بادره لها معاني جليلة وهي جمع شمل العرب وخطوة صغيره في تحقيق الحلم الكبير الذي كلما وقفنا على ابواب تحقيقه اجهضتنا مساعي غربية وزرعت بيننا العدواه حتى نظل شتات وفي ذلك هو قمة الامان بالنسبة لهم حتى يظل العرب تابعين مجبرين على كل ما يمليه علينا الغرب والتمعن في ازلال كل دولة وحتى تظل كل دولة عربية في حاجه للغرب رغماً عنها فنجد دولة لا تستغنى عن المعونات الاقتصاديه واخرى قوية اقتصاديا ولكن لا تستغنى عن قوة عسكرية دفاعية غربيه فكل هذا نحن لا نقبله ولكن أجبرونا عليه ونجحوا في خططهم فهل ستنجح خطط العرب في افشال المخططات الغربيه؟ هل نحن كعرب مستعدين لتقديم بعض التنازلات لبعضنا البعض في حالة الاختلاف على بعض البنود او غيرها من الاختلافات والتي هي شي طبيعي ان يحدث ؟
هل سنترفع عن رد الاساءة التي ربما تكون غير مقصوده باساءة مقصوده للتسع فجوة الخلافات وندور في حلقة مفرغة كما كان يحدث فنجتمع لنختلف ونفترق من جديد؟؟؟

.خالد
11-12-2011, 11:38 PM
ياليت بتكون اضافة قيمة ، على الاقل نستفيد من خبرات اخوانا المصريين ...
خصوصا الخبرات المصرية المهاجرة الى اوربا وامريكا سوف يفضلون العمل في الخليج ،

GCC
12-12-2011, 12:04 AM
والجامعة العربية وش صار موقعها من الاعراب

ابصراحة اتمنى أن لا يتم اضافة اي دولة اخرى الى دول مجلس التعاون الخليجي

احنا عندنا عادات وتقاليد مشتركة والبقية وان كانوا عرب ولكنهم يختلفون بعض الشيء عنا

أتمنى من الحكام مراعاة شعوبهم والاخذ بآرائهم قبل التسرع باتخاذ قرارات قد تدفع شعوبهم الى دفع ثمنها

يبون اتحاد وقوة والخ...عندهم جامعة الدول العربية

!..فيونكه..!
12-12-2011, 01:31 AM

واذا العرب يبون تماسك وقوه خل اول شئ انشوفهم مجتمعين ومتحدين في ظل الجامعة العربيه

معاج في كل كلمة :victory:

وحيد-الشوق
12-12-2011, 01:49 AM
نرحب بمصر والاردن والمغرب :)

قهوة الضحى
12-12-2011, 02:29 AM
ضد انضمام اي دولة

لكن قد يشكل انضمامهم فائدة نجهلها نحن الشعب اعتقد انظمامهم يكون من نواحي معينة

وليس انضمام كامل << ماتخيل مصر والمغرب والاردن وغيرهم يصيرون من هل الخليج

قبل رفضوا انضمام اليمن لانها لاتطل على الخليج العربي وانا ارى اليمن عالاقل اهون و اقرب بعاداتنا

من هالدول ولكن بحكم اوضاعها الحالية الغير امنة والغير مستقرة

مرتبش
12-12-2011, 08:42 AM
من بيدفع؟

missperfect
12-12-2011, 08:44 AM

كازانوفا
12-12-2011, 08:47 AM
لعله خيرر صحيح في رفض من الداخل بس ان شالله نتقبل هالشي ؟؟

تاج المراجل
12-12-2011, 11:22 AM
بصـــــــــراحـــه ، انا ضــد الانضمام ، يعني مصــر وشدخـلنا في مصـــر ، يعني بامكاننا نضم دوله ثانيه
غيـر مصر اقرب لعادتنا وتقاليدنا ، لكن لو كانت مصـر راح تكــون فــووضه تامه ، ، وثاني شي
حاليا مصر لـيـس ، يوجد لديها رأس مال وبصراحه انا ضـد ضد الانضماام ، < يعني تخيـلوا مصـري لابس غتره وعقال ويتمشى على بنتـلي ، ، والمصري طبعا من اول بعضهم شايف نفسه كيف لو كان خليجي < الله يستر بس :nice: خلهم يستريحوا ويعيشوا على شاطي النييـل والاسكندريه افضل لهم :nice : < بخصـوص
الحـريــم ، كلهم ضـد ضد الانضمام ، خايفيـن ان ازواجهم ياخذون مصريات مثلا ، ، ،

سـلام

cavok
12-12-2011, 11:24 AM
بعد هاي اللي قاصر والله حاله

كلنا قطر 1981
12-12-2011, 12:15 PM
في الاتحاد قوة !!
( مانبي عنصرية !! ) العرب يحاك لهم مخطط خطير لا يعلمه الا الله تعالى
الله عز وجل اوصانا بهذه الايات الكريمة ( وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ )
وبقوله تعالى ( وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُواْ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ»، صدق الله العظيم

مافي افضل من كلام الله اخوي العاصف :victory:

خلهم يتحدون و يكفينا فرقا و الي يتكلم عن جامعة الدول العربيه بقولكم انه اهل الخليج هم من عرب السنه و الي اشوفه انا من وجهة نظري انهم بس يضمون الدول العربيه المسلمه سنيه المذهب و هذا بحد ذاته شي يشرف اما جامعة الدول العربيه فهي لها بس بالدول العربيه سواء كانوا شيعه او مسيحين او اي شي ثاني
و الي فهمته انه مب انضمام تام و شامل هو انضمام اظن انه انضمام عسكري علشان حماية الدول العربيه
و الله يكتب الي فيه الخير للامة الاسلاميه و يكفينا فرقا

غزلان
12-12-2011, 02:01 PM

000

الله يعين اختي ويكتب الخير لدولنا

غزلان
12-12-2011, 02:02 PM
أتمنى من الله عز وجل أن يجمع شمل المسلمين والعرب وفي الاتحاد قوة وبالنسبة لانضمام مصر فاتمنى ان تكون هي التى تضم اليها وتحتضن بلاد العرب والمسلمين تحت مظلتها فامن بلاد العرب من مسؤولية مصر وتراجع هذا الدور في عهد النظام السابق ليس مبرر لتخلي مصر عن دورها ومسؤوليتها تجاه الامه العربيه فمصر لجميع
لن اقول انا مع او ضد قرار بعينه كانضمام الدول العربيه لدول مجلس التعاون الخليجي لانها بادره لها معاني جليلة وهي جمع شمل العرب وخطوة صغيره في تحقيق الحلم الكبير الذي كلما وقفنا على ابواب تحقيقه اجهضتنا مساعي غربية وزرعت بيننا العدواه حتى نظل شتات وفي ذلك هو قمة الامان بالنسبة لهم حتى يظل العرب تابعين مجبرين على كل ما يمليه علينا الغرب والتمعن في ازلال كل دولة وحتى تظل كل دولة عربية في حاجه للغرب رغماً عنها فنجد دولة لا تستغنى عن المعونات الاقتصاديه واخرى قوية اقتصاديا ولكن لا تستغنى عن قوة عسكرية دفاعية غربيه فكل هذا نحن لا نقبله ولكن أجبرونا عليه ونجحوا في خططهم فهل ستنجح خطط العرب في افشال المخططات الغربيه؟ هل نحن كعرب مستعدين لتقديم بعض التنازلات لبعضنا البعض في حالة الاختلاف على بعض البنود او غيرها من الاختلافات والتي هي شي طبيعي ان يحدث ؟
هل سنترفع عن رد الاساءة التي ربما تكون غير مقصوده باساءة مقصوده للتسع فجوة الخلافات وندور في حلقة مفرغة كما كان يحدث فنجتمع لنختلف ونفترق من جديد؟؟؟

الله يجمعهم على خير يارب ويصلح حالهم

غزلان
12-12-2011, 02:03 PM
ياليت بتكون اضافة قيمة ، على الاقل نستفيد من خبرات اخوانا المصريين ...
خصوصا الخبرات المصرية المهاجرة الى اوربا وامريكا سوف يفضلون العمل في الخليج ،

ان شاء الله يجتمعون على فائده وبما فيه صالح شعوبهم

غزلان
12-12-2011, 02:04 PM
والجامعة العربية وش صار موقعها من الاعراب

ابصراحة اتمنى أن لا يتم اضافة اي دولة اخرى الى دول مجلس التعاون الخليجي

احنا عندنا عادات وتقاليد مشتركة والبقية وان كانوا عرب ولكنهم يختلفون بعض الشيء عنا

أتمنى من الحكام مراعاة شعوبهم والاخذ بآرائهم قبل التسرع باتخاذ قرارات قد تدفع شعوبهم الى دفع ثمنها

يبون اتحاد وقوة والخ...عندهم جامعة الدول العربية

00

معاك حق لازم مايستعجلون بقرار قد سبب مشاكل لهم بدل ماينفعهم

غزلان
12-12-2011, 02:05 PM
معاج في كل كلمة :victory:

:victory:

غزلان
12-12-2011, 02:06 PM
نرحب بمصر والاردن والمغرب :)

نرحب بهم لكن ودنا اخوي مانستعجل:)

قناص 787
12-12-2011, 02:06 PM
عاد فله المصري اذا تكلم خليجي ..... يبيله حد يمشي وراه ويترجم

ايش هازا ياخوي انته مافي سوي شيزي بعدين دماغ مال انته خربان

بوحارب
12-12-2011, 02:20 PM

هههههههههههههههههههههههههههههههههاااااااااايييييي :secret:

بوحارب
12-12-2011, 02:21 PM
احب ابارك للشاب الخليجي الان بأمكانك الزواج من مصرية واردنية ومغربية وش تبي بعد احلى من كذا :)

يمكن تتزوج هالثلاث حريم بتكلفة زواج من قطرية وحدة فقط ولحد ينقز:victory::tease:

بوعلي2
12-12-2011, 02:24 PM
احب ابارك للشاب الخليجي الان بأمكانك الزواج من مصرية واردنية ومغربية وش تبي بعد احلى من كذا :)

مافي احلا واسنع من القطريه مع احترامي لجميع الدول :nice:

:p

غزلان
12-12-2011, 02:26 PM
ضد انضمام اي دولة

لكن قد يشكل انضمامهم فائدة نجهلها نحن الشعب اعتقد انظمامهم يكون من نواحي معينة

وليس انضمام كامل << ماتخيل مصر والمغرب والاردن وغيرهم يصيرون من هل الخليج

قبل رفضوا انضمام اليمن لانها لاتطل على الخليج العربي وانا ارى اليمن عالاقل اهون و اقرب بعاداتنا

من هالدول ولكن بحكم اوضاعها الحالية الغير امنة والغير مستقرة

000
الدول هي اعلم بمصلحتها المهم ماتستعجل بأي قرار قد يسبب لها مشاكل

غزلان
12-12-2011, 02:26 PM
من بيدفع؟

الي بيشتري:tease:

Best Man
12-12-2011, 02:27 PM
ياجماعه الخير خلونا من الزواج بالمغربيه والمصريه والاردنيه

لكن انا في شي محيرني شلي راح يفيدنا لو انضمت لنا هالدول

شلي راح يتغير

احنا بنفسنا مب متفقين بالبيت الخليجي

بعد بيضمون المغرب والاردن والدور على مصر

انا اتمنى لو يحطون على الجامعه العربيه اكس

ويسمونه الجامعه الخليجيه ويضمون باقي الدول:nice:

غزلان
12-12-2011, 02:27 PM

اللهم آآآمين

غزلان
12-12-2011, 02:28 PM
لعله خيرر صحيح في رفض من الداخل بس ان شالله نتقبل هالشي ؟؟

ان شاء الله بكل قرار لدول الخليج خير

غزلان
12-12-2011, 02:31 PM
بصـــــــــراحـــه ، انا ضــد الانضمام ، يعني مصــر وشدخـلنا في مصـــر ، يعني بامكاننا نضم دوله ثانيه
غيـر مصر اقرب لعادتنا وتقاليدنا ، لكن لو كانت مصـر راح تكــون فــووضه تامه ، ، وثاني شي
حاليا مصر لـيـس ، يوجد لديها رأس مال وبصراحه انا ضـد ضد الانضماام ، < يعني تخيـلوا مصـري لابس غتره وعقال ويتمشى على بنتـلي ، ، والمصري طبعا من اول بعضهم شايف نفسه كيف لو كان خليجي < الله يستر بس :nice: خلهم يستريحوا ويعيشوا على شاطي النييـل والاسكندريه افضل لهم :nice : < بخصـوص
الحـريــم ، كلهم ضـد ضد الانضمام ، خايفيـن ان ازواجهم ياخذون مصريات مثلا ، ، ،
سـلام

هههههههههههههههههههه :secret:

بخصوص الجمله الأولى خايف يخلص عنك البنتلي مثلا:tease:

وبخصوص الجلمه الأخيره اي خايفين ماتبونا نخاف على سلامتكم مثلا:tease:

غزلان
12-12-2011, 02:32 PM
بعد هاي اللي قاصر والله حاله

:omg:

:secret:

غزلان
12-12-2011, 02:34 PM
مافي افضل من كلام الله اخوي العاصف :victory:

خلهم يتحدون و يكفينا فرقا و الي يتكلم عن جامعة الدول العربيه بقولكم انه اهل الخليج هم من عرب السنه و الي اشوفه انا من وجهة نظري انهم بس يضمون الدول العربيه المسلمه سنيه المذهب و هذا بحد ذاته شي يشرف اما جامعة الدول العربيه فهي لها بس بالدول العربيه سواء كانوا شيعه او مسيحين او اي شي ثاني
و الي فهمته انه مب انضمام تام و شامل هو انضمام اظن انه انضمام عسكري علشان حماية الدول العربيه
و الله يكتب الي فيه الخير للامة الاسلاميه و يكفينا فرقا

اللهم امين الله يكتب لنا الخير اذا انضموا لنا ويحيمنا من كل شر اذا ماحصل

غزلان

:rolleyes2:

هههههههههههههههه

بوحارب

كل مسلمة تقية فيها خير مافيه حد احسن من حد بوعلوش خل عنك المدح اللي مامنه فايده :tease:

غزلان
12-12-2011, 02:37 PM

بوحارب مناسبين لك الثلاث :tease:

ااتخيل ثلاثهم بالعنه بتصدع بوحارب ههههههههههههه

غزلان
12-12-2011, 02:38 PM

لكل شراي بضاعه وسوقي بوعلي2:nice:

غزلان
12-12-2011, 02:39 PM
ياجماعه الخير خلونا من الزواج بالمغربيه والمصريه والاردنيه

لكن انا في شي محيرني شلي راح يفيدنا لو انضمت لنا هالدول

شلي راح يتغير

احنا بنفسنا مب متفقين بالبيت الخليجي

بعد بيضمون المغرب والاردن والدور على مصر

انا اتمنى لو يحطون على الجامعه العربيه اكس

ويسمونه الجامعه الخليجيه ويضمون باقي الدول:nice:

الله اعلم اخوي يحتاج دراسه كبيره ومن كل النواحي قبل الموافقه عليهم لأن الأستعجال ماينفع

بوعلي2
12-12-2011, 02:39 PM
كل مسلمة تقية فيها خير مافيه حد احسن من حد بوعلوش خل عنك المدح اللي مامنه فايده :tease:

راح احرمك من القطريه ارويك :(

هذي القطريه شلون ماتبيني امدحها

امدحها وامدحها وامدحها الخ :nice:

وطني حتى النخاع

شراع
12-12-2011, 03:16 PM
للعلم انا عضو جديد بالمنتدى ومن اسباب انضمامي لهذا المنتدى هو تميزه في طرح المواضيع وسعة صدر معظم الاعضاء فكل الشكر لمن طرح هذا الموضوع وكل الحب والامتنان لمن كانت ردوده تجعلني لا اندم لانضمام والمشاركه في مثل هذه المواضيع الجاده والتي وللاسف قوبلت عند البعض بردود تغير من المسار الاصلي للموضوع الجاد والمحترم والذي ليس فيه اي مجال للسخريه او المزاح فالنتخيل اذا جذب عنوان الموضوع غير العرب ممن تعلمو للغه العربيه وشاهد بعينيه ردود مثل بعض ردود الاخوة فما هوالانطباع الذي يتكون عنده عن العرب ؟
واخيرا لكل من شارك برأيه كل الحب والاحترام وانا على يقين ان الكل بلا استثناء يحب عروبته ويعتز بها ويغار عليها ايضا حتى وان خانه التعبير في التعليق او لربما اراد ان يضفي بعض المرح ناسيا ان لكل مقام مقال.
واخيرا اتمنى ان لا يغضب مني احد فانتم كلكم اخواني واخواتي وانا اعتز بكم جميعا

بوحارب
12-12-2011, 03:24 PM
بوحارب مناسبين لك الثلاث :tease:

ااتخيل ثلاثهم بالعنه بتصدع بوحارب ههههههههههههه

من قال بالعكس

بشرب شاي مغربي

وباكل منسف من عند الأردنية

والمصرية تسويلي احلى كشري او ملفوف

وش تبين بعد :secret:

الحياة الخالدة
12-12-2011, 03:38 PM

لا لا تخاف يابووووي .. محد بينقز

توكل على اللــــــه

غزلان
12-12-2011, 05:36 PM
للعلم انا عضو جديد بالمنتدى ومن اسباب انضمامي لهذا المنتدى هو تميزه في طرح المواضيع وسعة صدر معظم الاعضاء فكل الشكر لمن طرح هذا الموضوع وكل الحب والامتنان لمن كانت ردوده تجعلني لا اندم لانضمام والمشاركه في مثل هذه المواضيع الجاده والتي وللاسف قوبلت عند البعض بردود تغير من المسار الاصلي للموضوع الجاد والمحترم والذي ليس فيه اي مجال للسخريه او المزاح فالنتخيل اذا جذب عنوان الموضوع غير العرب ممن تعلمو للغه العربيه وشاهد بعينيه ردود مثل بعض ردود الاخوة فما هوالانطباع الذي يتكون عنده عن العرب ؟
واخيرا لكل من شارك برأيه كل الحب والاحترام وانا على يقين ان الكل بلا استثناء يحب عروبته ويعتز بها ويغار عليها ايضا حتى وان خانه التعبير في التعليق او لربما اراد ان يضفي بعض المرح ناسيا ان لكل مقام مقال.
واخيرا اتمنى ان لا يغضب مني احد فانتم كلكم اخواني واخواتي وانا اعتز بكم جميعا

000
مثل ماقلت اخوي كلنا اخوان واذا كانا معارضين مانقصد الا البعد عن المشاكل فقط وان تضل العلاقات بينهم خاليه من اي اختلاف

غزلان
12-12-2011, 05:39 PM
من قال بالعكس

بشرب شاي مغربي

وباكل منسف من عند الأردنية

والمصرية تسويلي احلى كشري او ملفوف

وش تبين بعد :secret:

ولقطريه عقب مايخلصون تنجب لك الغدا :tease:

غزلان
12-12-2011, 05:40 PM
لا لا تخاف يابووووي .. محد بينقز

توكل على اللــــــه