المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطريين مايحبون غير نفسهم !!!!

مستر قطر
12-12-2011, 08:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اطرح موضوع عن معاملة الشعب السوري والاردني واللبناني والمصري والمغرب للخليجين وبخص الدول هذي لانها الاكثر سياحه في البلدان العربيه .
حصلت بعض المشادات في المنتدي يقووولون أن القطرين يحبون نفسهم ... مثال على ذلك ،،اي حادث في الدوحه نقول اهم شي مايكون قطري،،،، اي تصرف خاطئ من شخص نقول أكيد مب قطري ....

ونلاحظ بكثير من الانتقادات من بعض الاعضا يقولك ياخي ليش تقول كذا ،،،القطري بشر والباقيين مب بشر ،،،، ويبدأ التكرار الطويل لما نعرف جميعاً ونطبقه في بلادنا ولله الحمد ان المسلم اخو المسلم ،،،،،

سؤالي ....

هل سافرت الي احد الدول المذوكره سابقاً وواجهت بعض المشاكل التي تتنافى مع مفهوم المسلم اخو المسلم ؟

وسلامتكم

الحـ(درب)ـب
12-12-2011, 08:54 PM
ودي اناقشك
بس طريقة طرح للموضوع تحتاج توضيح اكثر

المهم بناء على ماشاهدت ( مصر + سوريا + لبنان ) القطري بالسابق كان معروف بالأدب وعدم نقاشة الزايد

لكن الحين اشوي الأوضاع تغيرت والبلدان صارت فيها مشاكل داخليه تخصهم

على العموم اترك الرد للي بعدي ونشوف مختلف الآراء

حسن
12-12-2011, 08:57 PM
نفس الشي ياريت توضح مقصدك اكثر علشان نتناقش معاك

الحـ(درب)ـب
12-12-2011, 09:02 PM
يمكن القصد عشان موضوع السوري اللي انضرب من 12

معليش اخوي الخبر مبالغ فيه شويتين

وبالنسبة للضرب بالبلدان الثانية

انا سمعت عن قصص كثيرة لاخووننا من الخليج انضربو ضرب بلبنان وبسوريا

يعني باختصار
اللي بغير بلده يفضل يكون هادي وواعي ولا يتعنتر -- لانه بياكل ضرب لين يقول بس

الخزرجي قطر
12-12-2011, 09:27 PM
ياغريب كن اديب ....مهما سافر الواحد منا الى الدول الي ذكرتها اوغيرها عليه احترام قوانين وعادات البلد
الخليجي بصفه عامه مستهدف مع الاسف من الدول المذكوره سواء استغلاله من ناحيه ماديه او معاملته
حسب سياسة البلدين الشعوب هي التي تدفع الثمن دائما والسائح لتلك البلاد خاصة لانه بيكون في عقر دارهم
الله يهدي الامور ويصلح حال المسلمين في كل مكان

مستر قطر
12-12-2011, 10:27 PM
نفس الشي ياريت توضح مقصدك اكثر علشان نتناقش معاك

تشوف منهم
حسن معامله ومساعده ويحسبونك وااحد منهم
ولا
انت انسان غريب ومب وااحد منهم وفلوسك واجد

التميمي 3
12-12-2011, 10:31 PM
في كل مكان فيه من الزين والشين

مستر قطر
12-12-2011, 11:17 PM
في كل مكان فيه من الزين والشين

نظره عامه

hamoor4ever
12-12-2011, 11:23 PM
مدري شنو هدفك للموضوع ، شوف المصرين والفلسطينين شلون قلوبهم على بعض شنو المشكله اذا اهل قطر يحبون بعض ، هل هالشي يسبب لك الحساسيه مثلا

vtc-4800
12-12-2011, 11:26 PM
اذكر سنة 2008 كنا بدولة عربية وعلى قولت واحد من الشباب انه شاف الفجر واحد يسوق توك توك ومعاه مرته وكان الطريق خط واحد وعلى الجهتين رصيف المهم جاه وراه فكسار عليه رقم خليجي وتم يهرن يهرن وبعدين طلع من الدريشة وسب الريال وعلى قولت رفيجي انه اللي على التو توك نزله وعطاه ذاك السطار في الشارع
وعلى قولت المثل ياغريب كن اديب

مخطط قطري
12-12-2011, 11:29 PM
الهنود يحبون نفسهم والبنغال والامريكان والاوروبين والاسترالين وتصدق حتى الروس
والقطرين بعد يحبون نفسهم وين المشكله والحياه حلوه:)
لعلمك الخاص الخليجين والقطريين خصوصا هم ارجل ناس في السفرات وهل فزعه ونخوه حتى لو انك مستد وماتبي شي ينشدونك قاصرك شي ولا بقيت شي ترا احنا في غربه
القطري الاصيل يبين معدنه في السفرات وابشر بالعشا منه حي والله ذا العين لشفت قطري برا وخصوصا دول بعيده
وخير من يمثلنا برا ترا القطريين سمعتهم ذهب واخلاقهم عاليه الا ماندر منهم الي يفشل القطريين هناك واذا فتشت عن الاصل تحصله قطري درجه سياحية
وحتى انت ماتحب الانفسك وانا بعد وهذا مب عيب :)

intesar
12-12-2011, 11:30 PM
معاملتك دليل أخلاقك.. وبأخلاقك ترفع اسم بلدك..

قناص 787
12-12-2011, 11:32 PM
اللي بيحترم نفسه الناس غصب تحترمه

واللي بيسوي له راس بيندعس على راسه :anger1:

والنمله ليبغت زوالها ..................عندك التكمله :)

قناص 787
12-12-2011, 11:33 PM
معاملتك دليل أخلاقك.. وبأخلاقك ترفع اسم بلدك..

اللي بيحترم نفسه الناس غصب تحترمه

واللي بيسوي له راس بيندعس على راسه :anger1:

والنمله ليبغت زوالها ..................عندك التكمله :)

الحياة الخالدة
12-12-2011, 11:34 PM
يعني شيبونهم يسوون ؟؟

يكرهون نفوسهم ويحبون غيرهم مثلاً والا شنو ؟؟

إي يحبون نفوسهم .. و يحترمون غيرهم .. مثلهم مثل باقي البشر

مستر قطر
12-12-2011, 11:44 PM
مدري شنو هدفك للموضوع ، شوف المصرين والفلسطينين شلون قلوبهم على بعض شنو المشكله اذا اهل قطر يحبون بعض ، هل هالشي يسبب لك الحساسيه مثلا

ياريتك فهمت الموضوع قبل الرد

مستر قطر
12-12-2011, 11:49 PM
يعني شيبونهم يسوون ؟؟

يكرهون نفوسهم ويحبون غيرهم مثلاً والا شنو ؟؟

إي يحبون نفوسهم .. و يحترمون غيرهم .. مثلهم مثل باقي البشر

انت الوحيد الي ردك في صلب الموضوع

هل نحن نعامل في بلدانهم بأفضل مما نتعامل معهم في قطر

الحياة الخالدة
12-12-2011, 11:53 PM
انت الوحيد الي ردك في صلب الموضوع

هل نحن نعامل في بلدانهم بأفضل مما نتعامل معهم في قطر

أشكرك أخوي

أنا الوحيدة مب الوحيد :)

إي امبلى يعاملونا أحســــــن .. محد منهم بيحصل العز و النعيم اللي محصلينه عندنا .. و أحسن من بلادهم بعد
لو مو جذي جان ما هدوا بلادهم و ياو سنتروا عندنا .. و يا ليت عاجب بعد

حليتان*
12-12-2011, 11:55 PM
هذا شي ما يبي له كلام محد يرضى على اخوه ولا ولد بلاده

مثلا لو انا فسوريا مع احترمي لاخوانا السورين وقلت وذميت واحد سوري ما بيرضون

وصارت عندنا نكون قاعدين مع سوري او لبناني ونسولف عن موقف صار مع واحد من جنسيتهم فيقولك اكيد انه من المنطقه الفلانيه مش من منطقتنا او اذا كان سوري فيقولك لا اكيد هذا لبناني او العكس

مستر قطر
12-12-2011, 11:57 PM
لعلمك الخاص الخليجين والقطريين خصوصا هم ارجل ناس في السفرات وهل فزعه ونخوه حتى لو انك مستد وماتبي شي ينشدونك قاصرك شي ولا بقيت شي ترا احنا في غربه
القطري الاصيل يبين معدنه في السفرات وابشر بالعشا منه حي والله ذا العين لشفت قطري برا وخصوصا دول بعيده
وخير من يمثلنا برا ترا القطريين سمعتهم ذهب واخلاقهم عاليه الا ماندر منهم الي يفشل القطريين هناك واذا فتشت عن الاصل تحصله قطري درجه سياحية

كلامك صحيح 100٪ والحمد لله الي زرع فينا حبنا لبعض

مستر قطر
13-12-2011, 12:01 AM

وصارت عندنا نكون قاعدين مع سوري او لبناني ونسولف عن موقف صار مع واحد من جنسيتهم فيقولك اكيد انه من المنطقه الفلانيه مش من منطقتنا او اذا كان سوري فيقولك لا اكيد هذا لبناني او العكس

ليش اذا شفت حادث قالت انشأ الله مايكون قطري كلوك وانت في بلادك مايحق لنا نخف على بعض ام يعتبر هذا نوع الانانيه والاستهزاء بالجنسيات الاخرى

مستر قطر
13-12-2011, 12:07 AM
أشكرك أخوي

أنا الوحيدة مب الوحيد :)

إي امبلى يعاملونا أحســــــن .. محد منهم بيحصل العز و النعيم اللي محصلينه عندنا .. و أحسن من بلادهم بعد
لو مو جذي جان ما هدوا بلادهم و ياو سنتروا عندنا .. و يا ليت عاجب بعد

حياهم الله وبلادنا بلادهم وهم إخوانا
تتوقعين اختي بتشوفين منهم نفس المعامله الي تعاملينهم في بلادهم ؟

حليتان*
13-12-2011, 12:08 AM
ليش اذا شفت حادث قالت انشأ الله مايكون قطري كلوك وانت في بلادك مايحق لنا نخف على بعض ام يعتبر هذا نوع الانانيه والاستهزاء بالجنسيات الاخرى

لا طبعا يحق لنا نخاف على بعض

لكن مش لدرجة ان يكون القطري ملاك ما يخطي ولا لدرجة انه يكون بليس بهيئة ادمي

فكل مكان في الزين وفي الشين

عندك ناس هني فالمنتدى كل مشكله قالو مستحيييييييل قطري
وفي ناس يتهمون القطري انه عنصري ومتعالي ع الغير

اتمنى نغير طريقة نظرتنا للمواضيع ونبتعد عن التعميم :victory:

مستر قطر
13-12-2011, 12:10 AM

هل معاملتنا لهم فيه قسوه ؟

Dawn
13-12-2011, 12:12 AM
انا عن نفسي ازعل لما اقرا اي خبر وفاه سواء للقطري او غير القطري

لكن نظرا لاننا شعب منقرض وقليل العدد ازعل واتأثر اكثر شوي لما اسمع عن وفاة اي شخص قطري لان الوفيات عندنا ممكن تأثر على عدد المواطنين القليل جدا جدا جدا مقارنة بعدد الوافدين .

والمسأله هذي يمكن تكون غلط بس والله لا اراديا انا احس بهذا الشعور .. لاننا فعلا شعب منقرض وسينقرض لاسباب كثيره منها اختلاط الانساب والتجنيس العشوائي اللي غير كثير من تركيبتنا وكياننا وثقافتنا .. فلما يجي خبر وفاة او مرض او شي دايما اتضايق واقول الله يحفظ اهل قطر من كل شر احنا كلنا الا 200 ألف .. اما باقي المقيمين فهم تقريبا عددهم مليون ممم .. ما اتعامل معاهم على انهم نادرين الوجود مثلنا ..

الحياة الخالدة
13-12-2011, 12:15 AM

حياهم الله ياخوي ما قلنا شي .. بس لا يقعدون لنا على الوحدة .. ما عسانا نقول قطري الا نقزوا لنا انتو و انتو .. اللي يقول طايحين فيهم طق ليل و نهار

و بالنسبة لسؤالك .. لا أخوي ما راح تشوف نفس المعاملة

جان حصلت ربع المعاملة احمد ربك .. هم وهم هني عندنا ما يعاملوننا عدل .. تبي هناك في بلادهم ؟؟

و كلامي أكيد ما يعم الكل .. عشان ما أظلم حد

Dawn
13-12-2011, 12:18 AM
وهذي المشاركة اللي اعتقد انها سبب هذا الموضوع صح ؟ وهي عبارة عن حوار دار بين فلسطينيين في موضوع الملحدين ( ما قدرت اسوي اقتباس لان الموضوع مسكر ) ....

( لا راح تشوفي كثير من هالكلام

مره واحد بطرح موضوع بيقول فيه انه تريلا سورية واقفة في نص الطريق و هذا استهتار كبير من هالمقيم سائق التريلا وممكن يعرض حياة اي اسرة قطرية للموت!!!...يعني الخوف مب على كل البشر اللي ممكن تصادفهم هذه التريلا

خليني ساكت احسن علشان ما نغير مسار الموضوع )

Dawn
13-12-2011, 12:19 AM
وهذا رد الفلسطينيه على الفلسطيني في الموضوع نفسه ..

( اووه كتير هيك .. الله المستعان )

الحياة الخالدة
13-12-2011, 12:23 AM
وهذي المشاركة اللي اعتقد انها سبب هذا الموضوع صح ؟ وهي عبارة عن حوار دار بين فلسطينيين في موضوع الملحدين ( ما قدرت اسوي اقتباس لان الموضوع مسكر ) ....

مره واحد بطرح موضوع بيقول فيه انه تريلا سورية واقفة في نص الطريق و هذا استهتار كبير من هالمقيم سائق التريلا وممكن يعرض حياة اي اسرة قطرية للموت!!!...يعني الخوف مب على كل البشر اللي ممكن تصادفهم هذه التريلا

هاذي و بعد موضوع الوافد اللي انضرب من عصابة القطريين الشريرين المكونة من 12 واحد !!!

يعني أنا مادري أهل قطر صايرين مجرمين و الا شالسالفة
هالسوالف ما قامت تطلع الا عقب ما دش البلاد كل من هب و دب

Dawn
13-12-2011, 12:24 AM
انا مادري هو كتير والا مب كتير ... هيك

بس لا اراديا انا اخاف على اهل قطر لانهم في الطريق الى الانقراض .. وهذا شي مب بيدنا اننا نتعاطف مع اهلنا ونخاف على سلامتهم ..

حليتان*
13-12-2011, 12:25 AM
هل معاملتنا لهم فيه قسوه ؟

شلون قسوة :eek5:

تقصد سوء معامله !
من البعض نعم ما اقولك لا وهم صغار العقول
وعلى فكره حتى فقطر في اجانب ما يعاملون الاجناب عدل وفي اجانب ما يعاملون القطري ولد البلاد معامله طيبه

Dawn
13-12-2011, 12:27 AM
هاذي و بعد موضوع الوافد اللي انضرب من عصابة القطريين الشريرين المكونة من 12 واحد !!!

اختي تأكدي انه فيه بعثيين وسطنا ..

تأكدي انهم يحاولون يخربون ويثيرون الشوشره والبلبله من تحت لي تحت ...

والا قطر معروفين اهلها اسم الله عليهم لا شريرين ولا شي .. الله يبعد الشر عنهم يارب .. :rolleyes2:

الحياة الخالدة
13-12-2011, 12:29 AM
اختي تأكدي انه فيه بعثيين وسطنا ..

تأكدي انهم يحاولون يخربون ويثيرون الشوشره والبلبله من تحت لي تحت ...

والا قطر معروفين اهلها اسم الله عليهم لا شريرين ولا شي .. الله يبعد الشر عنهم يارب .. :rolleyes2:

تعلميني عن أهل قطــــــر :)

فديتنا و اللـــــه :)

الله يحفظ قطر و شعبها من كل شر
و اللي مب عاجبه .. يروح بلاده

مستر قطر
13-12-2011, 12:29 AM
لا طبعا يحق لنا نخاف على بعض

لكن مش لدرجة ان يكون القطري ملاك ما يخطي ولا لدرجة انه يكون بليس بهيئة ادمي

فكل مكان في الزين وفي الشين

عندك ناس هني فالمنتدى كل مشكله قالو مستحيييييييل قطري
وفي ناس يتهمون القطري انه عنصري ومتعالي ع الغير

اتمنى نغير طريقة نظرتنا للمواضيع ونبتعد عن التعميم :victory:

هذا أشوفه شي ايجابي يدل علي مدي حبنا لبعض ولله الحمد

مستر قطر
13-12-2011, 12:33 AM
انا عن نفسي ازعل لما اقرا اي خبر وفاه سواء للقطري او غير القطري

لكن نظرا لاننا شعب منقرض وقليل العدد ازعل واتأثر اكثر شوي لما اسمع عن وفاة اي شخص قطري لان الوفيات عندنا ممكن تأثر على عدد المواطنين القليل جدا جدا جدا مقارنة بعدد الوافدين .

والمسأله هذي يمكن تكون غلط بس والله لا اراديا انا احس بهذا الشعور .. لاننا فعلا شعب منقرض وسينقرض لاسباب كثيره منها اختلاط الانساب والتجنيس العشوائي اللي غير كثير من تركيبتنا وكياننا وثقافتنا .. فلما يجي خبر وفاة او مرض او شي دايما اتضايق واقول الله يحفظ اهل قطر من كل شر احنا كلنا الا 200 ألف .. اما باقي المقيمين فهم تقريبا عددهم مليون ممم .. ما اتعامل معاهم على انهم نادرين الوجود مثلنا ..

كلام سليم

مستر قطر
13-12-2011, 12:36 AM
شلون قسوة :eek5:

تقصد سوء معامله !
من البعض نعم ما اقولك لا وهم صغار العقول
وعلى فكره حتى فقطر في اجانب ما يعاملون الاجناب عدل وفي اجانب ما يعاملون القطري ولد البلاد معامله طيبه

اخوي أنا ماتكلم عن الشواذ أتكلم بشكل عام
مثال على ذلك انك رحت احد الدول وقعت اسبوع عطني نظره عامه لتعامل الناس معاك

Dawn
13-12-2011, 12:38 AM
هذا أشوفه شي ايجابي يدل علي مدي حبنا لبعض ولله الحمد

ايجابي .. اتفق معاك

بس الغيره من بعض الغير قطريين تحول الموضوع الى ان القطري عنصري ويكره الغير وهذا كلام فاضي ..

غصب الا يقحمون نفسهم بالموضوع ،،، لما ندعي يبونا ندعي لهم ،، لما نخاف يبونا نخاف عليهم ،، لما يجينا خير قالوا ليش احنا مب معاكم ... صراحه انا لو مقيمه ما راح اكون لزقه هالشكل .. واكيد راح احط حدود ما اتعداها .. مب افرض نفسي على الشعب واتلزق فيهم غصب يعني :rolleyes2:

مستر قطر
13-12-2011, 12:44 AM

ووووايد اثر فيني الرد أنا وغيري من اهل قطر يمكن عمره ماغلط على اي حد فالبلاد وخارج البلاد

مستر قطر
13-12-2011, 12:48 AM
ايجابي .. اتفق معاك

بس الغيره من بعض الغير قطريين تحول الموضوع الى ان القطري عنصري ويكره الغير وهذا كلام فاضي ..

غصب الا يقحمون نفسهم بالموضوع ،،، لما ندعي يبونا ندعي لهم ،، لما نخاف يبونا نخاف عليهم ،، لما يجينا خير قالوا ليش احنا مب معاكم ... صراحه انا لو مقيمه ما راح اكون لزقه هالشكل .. واكيد راح احط حدود ما اتعداها .. مب افرض نفسي على الشعب واتلزق فيهم غصب يعني :rolleyes2:

عنصريين وانانيين ومانفكر غير في نفسنا
وتصرفتنا معاهم تثبت لهم عكس ذلك تماماً

وكلامهم يدل على تقصير من جهتنا فاياريت حد يفيدنا

R 7 A L
13-12-2011, 08:21 AM
ياخوي طريقة تفكيرك مو مقياس
مادري ليش تذكرت ( النسب (%) الى تعتمد عليها دراسات الجرايد ) :rolleyes2:

بوعلي2
13-12-2011, 08:25 AM
الله كريم يهون الجرح الاليم

مستر قطر
13-12-2011, 08:26 AM

اشمعنا في مصر اول ماترفع صوتك عليه ماتسمع غير الي يحب النبي يضرب!!!! يهود إحنا
وكنا نمدحهم ونقول حلو حبهم لبعض الحين لين سارت فالدوحه (مع ان فيها مبالغه) قالنا مب رجوله بالعكس هذي قمت الرجول أني أفزع لواحد من بلادي

chillis
13-12-2011, 08:28 AM
اشمعنا في مصر اول ماتعرفع صوتك عليه ماتسمع غير الي يحب النبي يضرب!!!! يهود إحنا
وكنا نمدحهم ونقول حلو حبهم لبعض الحين لين سارت فالدوحه (مع ان فيها مبالغه) قالنا مب رجوله بالعكس هذي قمت الرجول أني أفزع لواحد من بلادي

حلو انك تفزع بس مع الحق :) شذنب الاجنبي اذا ما غلط ينطق

الحياة الخالدة
13-12-2011, 08:30 AM
اشمعنا في مصر اول ماتعرفع صوتك عليه ماتسمع غير الي يحب النبي يضرب!!!! يهود إحنا

عشان ما نخص جنسية معينة ياخوي :secret:

بس لو الكل يعامل الناس مثل ما يحب يعاملونه به .. جان احنا بخير

احنا من زود طيبتنا .. ركبوا على راسنا
و آخرتها يقولون انتو ما تحبون إلا نفوسكم

سياسة يتمسكن لما يتمكن .. وايد تمشي في بلادنا .. واعليه علينا .. عومة ماكولة و مذمومة :(

مستر قطر
13-12-2011, 08:34 AM
الله كريم يهون الجرح الاليم

صبحك الله بالخير بوعلي

Miss Merna
13-12-2011, 08:38 AM

عفوا اخوي شالهدف بالضبط أنا وحده اكره شي اسمه اجنبي وبالذات دول الشام مب بس أنا الى أعرفهم كلهم وأي حد اشوفه دائماً يذم فيهم وصلت الفكره بس ياليت تسال نفسك او تسألهم لأني اتوقع انك واحد منهم ليش مانحبهم وياليت تعرف حدود المواضيع الى تطرحها ،،،،،،،
مع أني مااحب اجرح حد ولا أتكلم بهالاسلوب مع اي شخص بس موضوعك واييييييييييييد استفزني

شعنونة قطر
13-12-2011, 08:45 AM
والله الاجانب معاد تقبلو انهم اجانب حتى العبايات والنقابات صارو يلبسونها وحاطين راسهم براسنا .

بوعلي2
13-12-2011, 08:49 AM
صبحك الله بالخير بوعلي

صبحك الله بالنور والسرور والصحه والعافيه والمال الطيب :shy:

OTOsan
13-12-2011, 09:05 AM
جميع الشعوب تملك لنفسها الحق في ان تحب نفسها وتحب وطنها وتعتبر نفسها الافضل بين الجميع ، دون ان ينسيها حبها لنفسها ان تحب الشعوب الاخرى وتحترمها ، وهذا الشعور ليس حكرا على القطريين ابدا ! كما انه ليس حكرا على بلاد غنية او فقيرة عربية كانت او غربية ،
ربما تكمن المشكلة في ان بعض الاجانب (حساسين شوي) للانتقادات التي تصدر من بعض الاعضاء تجاه بلدانهم ، وكذلك ان بعض القطريين (يبالغون) في بعض هذه الانتقادات وبظني ان الاثنين على خطأ .
نحن في النهاية نكتب في (منتدى قطري) وان اختلفت بلداننا، لذا فللقطريين الحق في اظهار استيائهم من افعال او تصرفات تبدر من بعض الاجانب ( او حتى من وجودهم !! ) ، غير ان بعض هذه الانتقادات تتعدى حدود الاحترام الذي يجب ان يكون متبادلا بين الشعوب ،اما الانتقادات المغلفة بالاحترام وعدم التقليل من الاخرين فبظني انها لاتدعو ابدا للضيق والتضجر !

الأصيلة
13-12-2011, 09:11 AM

:nice: صح لسانك

الأصيلة
13-12-2011, 09:13 AM
يبغون القطري على طول يحب غيره ويضحي عشان غيره
ويتنازل عشان الناس...
والله العظيم مافيه قطري أو قطرية إلا وعندهم أصدقاء من هالجنسيات
ومتواضعين لهم أكثر من اللازم ويعطونهم من غير حساب
ويعاملونهم معاملهم طيبة ..لدرجة الإستغلال...
اسألوا وشوفوا الحقيقة...

بـــــــنت النوخـّــــذه
13-12-2011, 09:22 AM
القطريين حليويين وراعيين فزعه

بس طبيعي يكون فينا انحياز في المنتديات الغريبه عن ديرتنا او موطنا الاصلي

هذي طبيعه بشرية الشخص ينحاز لديرته ومايرضى عليها 000

بس للامانه الكل فيه الخير وماننكر في فئه شاذه اساءت معنى الانتماء واشطحت حبتين لدرجة وصولوا للعنصرية والتفرقة اهههه لان في كل ديره مقبرة

وعلى فكره في ردود اههههههههه تكؤد وجود فئة شاذه ^_^

وبدأ الموضوع يميل للعنصرية:nice:

وكلنا قطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

ونحــــــــــــــــــن نحبكم جميعا"

سونيتا
13-12-2011, 09:23 AM
ويتنازل عشان الناس...
اسألوا وشوفوا الحقيقة...

والله انك صادقه

شقاوي
13-12-2011, 09:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته،،
أنا ودي أقول كلمة وهاي الشي بصفة شخصية ومايمثل راي الغير
الأجانب وخاصة اللي من بلاد الشام أكثر ناس متنعمين بخير البلاد..ويكرهون هل قطر كره أعوذ بالله أنا ماتبلى عليهم بس هاي الشي شفته بعيني..
باقولكم مثال بسيط في مطار بيروت كنت أسوي التكس فري وكان ينادون بأسمي والموظفه اللي تشتغل كلمتها بكل أدب وأحترام قلت لها أختي ممكن تستعجلين شوي لان ينادون أسمي وهي تتعمد التأخير والله صرخت في وجهي قدام الكل وتمت تصارخ وتسب وأنا مستغرب حتى جاتني وحده كبيرة فالسن قطريه وقالت لي معليه يايبه هالناس يحسون بالنقص في نفوسهم لان خيرنا عليهم..
والله ياناس محد متمتع بالخير الا هم وياليت بعد حمدآ وشكورا لا إلا الحقد والكره والسب،، حتى المواقف فالكرنيش أحتلوها..أعوذ بالله جنهم ياجوج وماجوج
واللي ينقع في عنهم بصراحه المصريين والسودانيين هاي أنا كله أقوله براي شخصي ومافيها شي لو حبيت ولد بلادي إلا باحبه وباساعده لو على قص رقبتي

وأسمحولي على الإطاله ولا أنا عندي حجي وااااايد من الحره:anger3::anger3:

مضاد
13-12-2011, 09:32 AM

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=488833&page=2

وهذا هو الموضوع المقصود :: هيك والكيك .., في المشاركة رقم 28 و30 و31 و و و الخ

الامل القديم
13-12-2011, 10:17 AM
براي انو التسامح افضل من الشتائم والضرب

واذا حسيت انك بتنفجر قل حسبي الله ونعم الوكيل

مستـريــح البـــال
13-12-2011, 12:20 PM

ياغريب كون اديب ..

انا مالي في سالفة الوافد اللي انضرب، بس لما يتعنطز الغريب، ويجوف نفسه له الاحقيه في كل شي دام احذاي في الموتر كم من واحد معضل..

يستاهل الضرب ..

انا ضد وضد مد اليد، وضد الهمجيه دام الديره فيها قانون ..

بس مرات من اللي نسمعه ونجوفه نعذر العالم..

كلنا قطر 1981
13-12-2011, 12:26 PM
من حق اهل قطر انهم يحبون نفسهم و مب من حق اي واحد اذا انا حبيت دريتي و عيالها و فضلتهم على غيرهم انه يتكلم :victory:

بس المهم انه ما نوصل لدرجة العنصريه في ردودنا و افعالنا و نتقي الله فيها

بالنسبه لي ما اروح البلاد العربيه كلش الا مصر زرتها كم مره و بس اما باقي الدول ما طبيتها و لا افكر اني اطبها بعد :) (خلنا على شرق اسيا ارخص و ابرك و احلى :nice:)

دام اني التعامل مع كل البشر بحترام و احب اهل قطر ما عندي مشكله لو قالوا عني عنصري :)

الحياة الخالدة
13-12-2011, 12:29 PM
ياغريب كون اديب ..

انا مالي في سالفة الوافد اللي انضرب، بس لما يتعنطز الغريب، ويجوف نفسه له الاحقيه في كل شي دام احذاي في الموتر كم من واحد معضل..

يستاهل الضرب ..

انا ضد وضد مد اليد، وضد الهمجيه دام الديره فيها قانون ..

بس مرات من اللي نسمعه ونجوفه نعذر العالم..

و لا احنا مع الفزعة في غير محلها ياخوي

بس يعني لما ييون و يطلعون القطري مجرم و شراني غصبن عنا ننقهــــر

ما خبرنا القطريين فيهم كل هالشر اللي يصورونه .. و لكل فعل رد فعل .. يعني لما القطري يغلط أكيد بيكون فيه سبب قوي .. مافي شي ايي مني و الطريج

و صح ردة الفعل أحياناً ممكن يكون مبالغ فيها .. بس عاد القطريين مثلهم مثل غيرهم .. فيهم اللي يمسك نفسه .. و فيهم اللي ما يقدر

كلنا قطر 1981
13-12-2011, 12:29 PM
القطريين حليويين وراعيين فزعه

بس طبيعي يكون فينا انحياز في المنتديات الغريبه عن ديرتنا او موطنا الاصلي

هذي طبيعه بشرية الشخص ينحاز لديرته ومايرضى عليها 000

بس للامانه الكل فيه الخير وماننكر في فئه شاذه اساءت معنى الانتماء واشطحت حبتين لدرجة وصولوا للعنصرية والتفرقة اهههه لان في كل ديره مقبرة

وعلى فكره في ردود اههههههههه تكؤد وجود فئة شاذه ^_^

وبدأ الموضوع يميل للعنصرية:nice:

وكلنا قطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

ونحــــــــــــــــــن نحبكم جميعا"

ماقدر اضيف على كلامج بكلمه وحده اتفق وياج بالراي :nice: :nice: :nice:

مستـريــح البـــال
13-12-2011, 12:39 PM
و لا احنا مع الفزعة في غير محلها ياخوي

بس يعني لما ييون و يطلعون القطري مجرم و شراني غصبن عنا ننقهــــر

ما خبرنا القطريين فيهم كل هالشر اللي يصورونه .. و لكل فعل رد فعل .. يعني لما القطري يغلط أكيد بيكون فيه سبب قوي .. مافي شي ايي مني و الطريج

و صح ردة الفعل أحياناً ممكن يكون مبالغ فيها .. بس عاد القطريين مثلهم مثل غيرهم .. فيهم اللي يمسك نفسه .. و فيهم اللي ما يقدر

أوادم مثلنا مثل غيرنا .. والطيبه مشهوده لنا، والمحبه من الله، والقلب وما يهوى ..

والله لا يغير علينا ..

والنسبه لي واقولها بعنصريييييييييييييه ، يكفيه شرف الوافد انه تنشق هوا قطر ..

وبس خلاااص :anger1:

بيرق_المجد
13-12-2011, 12:48 PM
الموضوع شايك ويختلف من شخص اللى شخص فيه قطري تعامله عسل مع هل قطر ومع جميع الجنسيات وفيه قطري يمكن مايتحمل الخطاء من اي ان كان سوى من قطري او اجنبي بتحصل ردت الفعل عنده على طول ماعنده صبر وفيه اجانب محترمين ويحترم هل البلد ومحترم نفسه خصوصن العرب اللى يجون من دول عربيه بعد مايتعايش مع هل الخليج تغير نظرته وتعامله يكون زين مع هل قطر وفيه اخوانا العرب في بلدانهم للاسف بعضهم يخطي عليك وانت في حالك وهذا تجربه انا مريت فيها وغيري من الشباب نفس الشي لدرجه خلاص لازم ترد عليه غصب هو يبغييك توصلها مشكله معه رحنا لندن دراسه ولمريكا وبلدان اوروبيه ماعمري تمشكلت مع حد وفيه نقطه باوضحه لكم والكل يعرف ذا الشي ..تجي المشاكل في الدول العربيه في الاسواق اللى شافك خليجي يرفع السعر على طول والفرق بين الدول العربيه والاجنبيه ان الاجنبيه مافيه تلاعب في الاسعار على شان كذا ماتحصل مشاكل في الدول الاجنبيه بنسبه للاسعار

خالد32
13-12-2011, 01:06 PM
الحمد لله ان القطريين يخافون على بعض.
ياخي شكلك ما تعرف الرابط بينا و على ايش تربينا.
و عمرنا ما فرحنا لمضرة حد سواء عربي او اجنبي.

موضوع فيه عنصرية و تحامل على القطريين من وجهة نظري و اتمنى انه ما ياخذ منحنى جديد.

بيرق_المجد
13-12-2011, 01:57 PM
الحمد لله ان القطريين يخافون على بعض.
ياخي شكلك ما تعرف الرابط بينا و على ايش تربينا.
و عمرنا ما فرحنا لمضرة حد سواء عربي او اجنبي.

موضوع فيه عنصرية و تحامل على القطريين من وجهة نظري و اتمنى انه ما ياخذ منحنى جديد.

تعليقك على الرد اللى كتبته ولا على صاحب الشان اللى طرح الموضوع

OREO
13-12-2011, 03:19 PM
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=488833&page=2

وهذا هو الموضوع المقصود :: هيك والكيك .., في المشاركة رقم 28 و30 و31 و و و الخ

مشكله اللي يبيع بلاده و يمش ايده بخيرات بلادنا ،، الشخص اللي جذي لا تنتظر منه شي و حاسب منه ليخون بلادك بعد و الكويت اكبر دليل ،،

انقولها من و احنا اصغار ،، تحمل يصيدك شامي بزاويه و اذا صادك مهب احسن لك ،،

و بخصوص السوري ما سكت و بلع السانه الا مسوي شي جايد و يستاهل ما جاه ،،

Mishari
13-12-2011, 03:23 PM
مشكله اللي يبيع بلاده و يمش ايده بخيرات بلادنا ،، الشخص اللي جذي لا تنتظر منه شي و حاسب منه ليخون بلادك بعد و الكويت اكبر دليل ،،

:victory:

كلنا قطر 1981
13-12-2011, 04:22 PM

ما شاء الله عليك اخوي عليك عقليه ما لها حل اتابع ردودك في اكثر من موضوع و احمد ربي :)

@north_star@
13-12-2011, 04:32 PM
بصراحة الموضوع غريب اخوي والله لا يجيب خلاف بين العرب والمسلمين اللهم امين

مستر قطر
13-12-2011, 05:22 PM
عفوا اخوي شالهدف بالضبط أنا وحده اكره شي اسمه اجنبي وبالذات دول الشام مب بس أنا الى أعرفهم كلهم وأي حد اشوفه دائماً يذم فيهم وصلت الفكره بس ياليت تسال نفسك او تسألهم لأني اتوقع انك واحد منهم ليش مانحبهم وياليت تعرف حدود المواضيع الى تطرحها ،،،،،،،
مع أني مااحب اجرح حد ولا أتكلم بهالاسلوب مع اي شخص بس موضوعك واييييييييييييد استفزني

مرحبا اخت ميرنا أنا قطري ولله الحمد
أنا طرحت الموضع لكثرة المواقف الي صادفته في الدول المذكوره التي كانت في اغلبها معامله تختلف عن معاملتنا لهم في بلادنا بالود والحب والرحمه والغرض من الموضوع لفت نظر للي يتهمنا بالعنصريه يشوف بلاده اشلون تعامل الخليجي

مستر قطر
13-12-2011, 05:25 PM
والله الاجانب معاد تقبلو انهم اجانب حتى العبايات والنقابات صارو يلبسونها وحاطين راسهم براسنا .

شي حلو انهم يحترموا عاداتناوتقاليدنا ويقتدوا بها بدال البناطلين والتيشيرتات

توشيبا
13-12-2011, 05:26 PM
كل ماذكرت اعرف منهم ناس لاولى الشك كان قلت لك ان ربعهم القطريين اكثر من جماعتهم وربعهم في بلدانهم

هبوب الكوس
13-12-2011, 05:26 PM
بتكلم عن خارج البلاد

مادري علشان القطري اذا سافر يكون فيه حاله وماله دخل في حد

لي معارف في دوله مجاوره يقولون ليش القطريين شايفين نفسهم و متكبرين

بس اذا عرفناهم عن قرب يطلعون مافي اطيب منهم

وطبعاً باقي الجواب اللي مايعرفون القطري عن قرب الجواب السطر الاول

مستر قطر
13-12-2011, 05:30 PM
ويتنازل عشان الناس...
اسألوا وشوفوا الحقيقة...

ليش الشعوب الثانيه ماتبادرنا بنفس الأخلاق

مستر قطر
13-12-2011, 05:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركـــاته،،
أنا ودي أقول كلمة وهاي الشي بصفة شخصية ومايمثل راي الغير
الأجانب وخاصة اللي من بلاد الشام أكثر ناس متنعمين بخير البلاد..ويكرهون هل قطر كره أعوذ بالله أنا ماتبلى عليهم بس هاي الشي شفته بعيني..
باقولكم مثال بسيط في مطار بيروت كنت أسوي التكس فري وكان ينادون بأسمي والموظفه اللي تشتغل كلمتها بكل أدب وأحترام قلت لها أختي ممكن تستعجلين شوي لان ينادون أسمي وهي تتعمد التأخير والله صرخت في وجهي قدام الكل وتمت تصارخ وتسب وأنا مستغرب حتى جاتني وحده كبيرة فالسن قطريه وقالت لي معليه يايبه هالناس يحسون بالنقص في نفوسهم لان خيرنا عليهم..
والله ياناس محد متمتع بالخير الا هم وياليت بعد حمدآ وشكورا لا إلا الحقد والكره والسب،، حتى المواقف فالكرنيش أحتلوها..أعوذ بالله جنهم ياجوج وماجوج
واللي ينقع في عنهم بصراحه المصريين والسودانيين هاي أنا كله أقوله براي شخصي ومافيها شي لو حبيت ولد بلادي إلا باحبه وباساعده لو على قص رقبتي

وأسمحولي على الإطاله ولا أنا عندي حجي وااااايد من الحره:anger3::anger3:

ياكثر المواقف الي شفتها
شاكر مرورك اخوي

مستر قطر
13-12-2011, 06:01 PM
من حق اهل قطر انهم يحبون نفسهم و مب من حق اي واحد اذا انا حبيت دريتي و عيالها و فضلتهم على غيرهم انه يتكلم :victory:

بس المهم انه ما نوصل لدرجة العنصريه في ردودنا و افعالنا و نتقي الله فيها

بالنسبه لي ما اروح البلاد العربيه كلش الا مصر زرتها كم مره و بس اما باقي الدول ما طبيتها و لا افكر اني اطبها بعد :) (خلنا على شرق اسيا ارخص و ابرك و احلى :nice:)

دام اني التعامل مع كل البشر بحترام و احب اهل قطر ما عندي مشكله لو قالوا عني عنصري :)

ليش ماتزور الدول العربيه الباقيه السبب معروف غرضي من الموضوع اننا نوصل فكره للناس ذول نقول لهم اتقوا الله فينا إحنا جاينكم مانبي شي منكم بالعكس جاين نصرف فلوس ونستانس....

Miss Merna
13-12-2011, 08:28 PM
مرحبا اخت ميرنا أنا قطري ولله الحمد
أنا طرحت الموضع لكثرة المواقف الي صادفته في الدول المذكوره التي كانت في اغلبها معامله تختلف عن معاملتنا لهم في بلادنا بالود والحب والرحمه والغرض من الموضوع لفت نظر للي يتهمنا بالعنصريه يشوف بلاده اشلون تعامل الخليجي

ياسفني اخوي انك قطري وتقول كذي أنا في شغلي أجانب من بلاد الشام والسودان والصومالوالله معاي ولا قطريه وانا مسؤلتهم بس لو تدري شكثر يكدون لنا صدقني بتغير وجه نظرك لهم هذول في بلادنا وكذي اشلون لو إحنا عندهم ومع هذا مافي أطيب منا اجنا القطريين والله لو وحده تغلط امشيها لها ولا افكر اقطع رزقها بس هم كذي نفس الجلد كل ماتدبغه يصير احسن *

تميم بن خالد
13-12-2011, 10:27 PM
القطري معروف بحبه للناس بشكل عام واخوانا العرب بشكل خاص ....... والله يصفي القلوب ويوحد العرب تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله لان لا فلاح بدون الاسلام .............

اما الي يدعي العنصرية ويتكلم باسلوب عنصري هذا يمثل نفسه ولا يعتبر قاعدة للقطريين...ولكل قااعدة شواذ

مستر قطر
13-12-2011, 10:43 PM
ياسفني اخوي انك قطري وتقول كذي أنا في شغلي أجانب من بلاد الشام والسودان والصومالوالله معاي ولا قطريه وانا مسؤلتهم بس لو تدري شكثر يكدون لنا صدقني بتغير وجه نظرك لهم هذول في بلادنا وكذي اشلون لو إحنا عندهم ومع هذا مافي أطيب منا اجنا القطريين والله لو وحده تغلط امشيها لها ولا افكر اقطع رزقها بس هم كذي نفس الجلد كل ماتدبغه يصير احسن *

الصراحه ردج مب مفهوم ولي فهمت انج متانقضه اشلون يكرفون ومايقصرون وتبي تدبغينهم

مستر قطر
13-12-2011, 10:47 PM
القطري معروف بحبه للناس بشكل عام واخوانا العرب بشكل خاص ....... والله يصفي القلوب ويوحد العرب تحت راية لا اله الا الله محمد رسول الله لان لا فلاح بدون الاسلام .............

اما الي يدعي العنصرية ويتكلم باسلوب عنصري هذا يمثل نفسه ولا يعتبر قاعدة للقطريين...ولكل قااعدة شواذ

انت وصلت للفكره بس بالمقلوب
فدوحه لهم كل الود والاحترام والحب من قبل الشعب القطري
وانت لين رحت هناك تقابل بعكس مانقدمه لهم..... ليش:weeping:

من العنصري ؟؟؟؟

مستجدة
13-12-2011, 11:31 PM
والله انا احب ديرتي وعيال ديرتي ودي لهم بالخير واكره لهم الشر واللي يزعل يزعل بالطقاق
وهالشئ كل موطن في كل دوله يحسه الا اللي مافيه خير

khaldoon
13-12-2011, 11:36 PM

اخت داون تفاجأت الحين و انا امر على الموضوع بالصدفه اني الاقي نفسي فيه رغم اني ما كنت ناوي اشارك بالموضع و اتركه كشأن خاص بالقطريين مع بعض فأرجو منكي انك ما تدخليني بالموضوع ولا تقتبسي رد لي مره ثانيه لو سمحتي

ووووايد اثر فيني الرد أنا وغيري من اهل قطر يمكن عمره ماغلط على اي حد فالبلاد وخارج البلاد

صراحه مب فاهم هذا الرد هل تقصد فيه شيء ايجابي و الا سلبي

OREO
14-12-2011, 12:36 AM
ما شاء الله عليك اخوي عليك عقليه ما لها حل اتابع ردودك في اكثر من موضوع و احمد ربي :)

اظاهر ان بعدك مقهور مني من مشاركاتي في موضوع الجنسيه ،، فعلا احمد ربك انك عايش على ارض بلادي ،، كل سنه و انت طيب ،،

مستر قطر
14-12-2011, 04:54 AM
والله انا احب ديرتي وعيال ديرتي ودي لهم بالخير واكره لهم الشر واللي يزعل يزعل بالطقاق
وهالشئ كل موطن في كل دوله يحسه الا اللي مافيه خير

ليش يكرهون الشي هذا فينا ...

مشتاقة لقطر
14-12-2011, 05:24 AM
كلنا لا شعووريا نخاف على اللي من جنسنا ..

فليش الزعل

قهوة الضحى
14-12-2011, 05:37 AM
مستحييل مستحييل مستحيييل بالمليون تكون قطري وهذا كلامك

الا شامي وتتكلم باسم هل قطر

وبس ماعندي شي اقوله بموضوعك غير هالكلام وبسكم قرقة شوي وبتسون ثورة ببلادنا

ا

دلة الرسلان
14-12-2011, 07:57 AM
دينا يحث على الخلق الحسن والأحاديث كثيرة ومنها عـن أبي ذر جـنـدب بـن جـنـادة، وأبي

عـبد الـرحـمـن معـاذ بـن جـبـل رضي الله عـنهما، عـن الرسول صلى الله عـليه وسلم، قـال:

{ اتـق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخـلـق حـسـن }.

سواء هذا الفرد اللي نتعامل معه من جنسيتنا ولا مقيم ،أحنا في بلدنا ولا خارجها والمعيار هنا

هو أتباع سنة الرسول يعني مش الناس تعاملهم معاي زين أحسن لهم أو العكس .

elders
14-12-2011, 09:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله

صباح جميل لكل اخواني واخواتي الكرام ان شاء الله

لا اعلم ماذا عساي ان اقول ..ترددت في الرد لاني لا احب الجدال تبعاً لما ورد عن الحبيب " أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا " لكن شعرت ان البعض لم تصله الفكرة تماما ، وصدمت بالنقل عني في غيبتي !! وبالهجوم علي من غير التحقق وطلب التوضيح !! فاصبح البعض الضحية والمحامي والقاضي والجلاد في ان واحد ..ولا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل لمن تقصد اذيتي ولمن يملك حسن النية ووصله الموضوع بالخطأ اقول :

اخواني الكرام ، انا من مواليد قطر واعرف اهل قطر جيدا و الله يعلم بمدى حبي لها ، وفعلا لا اتقبل ان تذكر بسوء ابدا والله على ما اقول شهيد ، سجلت في المنتدى من فترة قصيرة ولاحظت شيء غريب لم الاحظه خلال 27 عاما في قطر !! فدار الحوار التالي بيني وبين الاخ خلدون في موضوع الملحدين القطريين بعد ان تحول النقاش عن الملحدين الى كونهم قطريين او متجنسين كأن الجنسية القطرية تشفع امام الله لمن الحد،او كأن قطري الاصل معصوم عن فساد العقيدة ..

فقال الاخ خلدون : استغرب كثيرا من اللي نظر للمشكله على انهم احتمال كبير ما يكونوا قطريين او انهم قطريين متجنسين او انهم قطريين مب اصل و تركوا اساس المشكله انه في ملحدين بينا

ورديت بهذا الرد:ما الي زمان هون ولاحظت انو هاد هو التوجه في اغلب المواضيع ...مش عارفة وين قريت انو في حريق بمستشفى بلاكوتا ومات 60 من المرضى ..التعليق الاساس كان : اتمنى ما يكون منهم حد مش شيبان قطر ..

وكان جوابه :لا راح تشوفي كثير من هالكلام

خليني ساكت احسن علشان ما نغير مسار الموضوع

ورددت بهذا الراد:اووه كتير هيك .. الله المستعان

اود ان اقول اولا : اللي سخر او تهكم على اللهجة ، ابشرك بزيادة رصيدي من حسناتك

ثانيا :حواري مع الاخ كان واضح جدا انو انتقاد مباشر لمن يترك الموضوع الاساسي والمهم ويلتفت الى موضوع الجنسية ونعم انا انصدمت من هذا السلوك اللي ما تعودت عليه بقطر !!

يا قطرييين يا اصيلين يا اخواني في الدين ..لم اتعود منكم هذا التوجه ووجب علي انتقاده من غيرتي على صورتكم ، ليس كل من ارتاد المنتدى يعرف اهل قطر جيدا كما اعرفهم ،لماذا تشوهون صورة الشعب الكريم بهكذا تعليقات فارغة ...يا قطري اذا جاءك ضيوف في بيتك وتسبب احدهم بكسر زهرية مثلا ، هل تضع اسرتك في غرفة وتقفل الباب ام تفزع لازالة الزجاج لان لا يتأذى أحد من ضيوفك يا كريم الاصل ؟؟؟ معلوماتي عن اهل قطر انهم سيفعلون الامر الثاني ..لذا اقول نعم "كتييير هيييك " واستعنت بالله ليس على اهل قطر لاني اعلم ان هذا ليس بديدنهم وانما استعنت بالله لهداية من كتب تعليق كهذا في موضوع التريلا ....بالنسبة للحريق بالمستشفى كان ذاكر وفاة 60 من المرضى ،فالموضوع انساني بحت ..تخيلو معي مرضى وكبار بالسن وحريق امامهم ،وبالمناسبة الحريق مش ببلد من بلاد الشام يعني الموضوع ليس لي فيه ناقة ولا بعير اذا ما اخذته بمبدأكم ..ليش اتدخلت ؟؟لاني اعرف اهل قطر ومع هذا استغربت التعليق !! من حقي ان يلتفت نظري والفت نظركم ان حدوث حريق في بيت جيرانكم يدعوكم بالوقوف معهم ،نعم كلنا يخاف على ذويه لكن لو قرأتم كيف توجه الحوار فقط عن شيبان قطر حفظهم الله لتقززتم من الذي تقزز منه الرسول الكريم " دعوها فانها منتنة "..وعودة للموضوع الذي ورد فيه الحوار المفروض تقرؤا الموضوع كله مش لاتقربوا الصلاة وتنسو وانتم سكارى

بالمناسبة السعيدة اول تعليق لي في ذلك الموضوع كان :العنوان مزعج جدا

ليش؟؟لانو ربط القطريين بالالحاد شيء يزعجني ويحز بخاطري ..الله يحفظ كل المسلمين لكن بلد تربيت دينيا فيها اغار عليها لا شعوريا وكل بلاد المسلمين بالطبع ..لكن كنت اود ان يذكر السبب في العنوان وليس الجنسية !!فكرة انو قطر فيها قطريين ملحدين مزعجة جدا او حتى مسلمين من اي جنسية الحدوا وهم في بلد مسلم كقطر ،الموضوع بحد ذاته كبير ..كيف انتقل انو القطريين متجنسين وما بعرف شوو !!

وللعلم الرد الاول للاخ خلدون كان :اختي انا افضل انه ما نقول قطريين بس و نقول من كل الجنسيات وهذا على ما اعتقد انه شي متوقع من المدارس الاجنبية الخاصه و اتمنى احد يأكد او ينفي المعلومة التالية بس يكون متأكد و امين في رده: هل طلاب المدارس الاجنبية يوم يصيرون كبار عندهم فعلا انتماء للدين و الوطن ؟

الحمدلله في نفس الموضوع كانت التهمة والبراءة يا قضاة ..والحمدلله ايضا اني اختلطت بالقطرين وعندي منهم من الاصحاب والاخوة ما يكفيني لأعلم ان بعض مرتادي المنتدى اعمتهم العنصرية ..ادعو الله ان يشفيهم منها ، وملاحظة اخيرة : لن اعود لأقرأ اي تعليق حتى لا اترك الشيطان يوسوس في قلبي ويدفعني للجدل ...

اعتذر عن الاطالة لكنها ستكون مشاركة واحدة فقط :shy:

اللهم احفظ بلاد المسلمين ودام عزك يا قطر في ظل الاسلام واتباع سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم

استغفرك اللهم واتوب اليك

كلنا قطر 1981
14-12-2011, 09:42 AM
ليش ماتزور الدول العربيه الباقيه السبب معروف غرضي من الموضوع اننا نوصل فكره للناس ذول نقول لهم اتقوا الله فينا إحنا جاينكم مانبي شي منكم بالعكس جاين نصرف فلوس ونستانس....

اخوي مستر قطر

شكلك فهمتني غلط :)
انا اقول من حقنا كمواطنين قطريين انه نحب بعض و نحب الخير حق بعض و اذا في حد بيتهمني بالعنصريه لاني احب بلادي و اعيالها و هم عندي في المقام الاول مب مشكله فا انا اكبر عنصري :)
شوف اخوي قطر و القطريين هم اولى ببعض انا اقولها للكل نعم انا منحاز للقطريين و ما اظن فيها اي مشكله اذا كنت منحاز لهم و الي مب عاجبه انتمائي لقطر و ولائي حق حكومتها و شعبها الحمدلله ماي البحر عندنا وااااايد يشرب منه لين يخيس بطنه :victory:

ما احب اني اسافر الدول العربيه لاسباب وااايد ما احب اذكرها هني :)

اخوي مستر قطر احنا اهل قطر نحب نفسنا بالمقام الاول و هذا الشي مب عيب و الرسول صلى الله عليه و سلم قال (الاقرباء اولى بالمعروف) يعني نبتدي بعمرنا و عقب نكمل حق غيرنا بس ما قال انه نتعصب و نكره بعض نفس واحد من الاعضاء المتواجدين هنى يوم اني تكلمت و قلت احمد ربي رد و قال احمد ربك انك عايش على ارض بلادي على باله اني مقيم :rolleyes2: ما نبي نكون جذي اخوي مستر قطر نحب بعض و لله الحمد و نحب غيرنا و القطري اسال عنه اي واحد في الكون من الدوحه او من الخليج او من الدول العربيه حتى الدول الغير عربيه كلهم و لله الحمد يمدحون الشعب القطري و هذا فضل من رب العالمين

اتمنى انه تكون وصلت الفكره اخوي :victory:

كلنا قطر 1981
14-12-2011, 09:47 AM
اظاهر ان بعدك مقهور مني من مشاركاتي في موضوع الجنسيه ،، فعلا احمد ربك انك عايش على ارض بلادي ،، كل سنه و انت طيب ،،

ترى هي ارض بلادي بعد :)
بس ما تنلام اخوي على كلامك دام هذا توقيعك :victory:
ربي يحفظك و اتمنى انه يكون لك مستقبل تخدم فيه مستقبل بــــلادي قطر :nice:

بوخالد2
14-12-2011, 09:50 AM
كل ديره و فيها مقبره

missperfect
14-12-2011, 09:59 AM
بالنسبة للعنوان
كلام غير سليم ،، الي يقول هالكلام ماعرف اهل قطر عدل

king fish
14-12-2011, 10:35 AM
الاخ مستر قطر
خير الكلام ماقل ودل

نحن مسلمين وهنالك حساب حب من تحب وتعامل مع من تتعامل وتذكر هنالك حساب
هناك جنه للمسلمين الصالحين وهبها الله لعباده الصالحين وهناك نار للمنافقين والكافرين

دعونا من هاذا قطري اصلي وهذا جراشي وهذا هولي و ,,,,و,,,,و
مجنس وهذا سوداني وهذا فلسطيني وهذا يحبنا وهذا يكرهنا وهالجنسيه كريه وهذول حراميه
اي كانت جنسية الشخص وكان تقي يخاف الله ويؤدي صلاته فهو اخونا في الدين
ممكن عامل النظافه افضل مني ومنك عند الله تعالى

كلنا قطر 1981
14-12-2011, 11:48 AM
الاخ مستر قطر
خير الكلام ماقل ودل

نحن مسلمين وهنالك حساب حب من تحب وتعامل مع من تتعامل وتذكر هنالك حساب
هناك جنه للمسلمين الصالحين وهبها الله لعباده الصالحين وهناك نار للمنافقين والكافرين

دعونا من هاذا قطري اصلي وهذا جراشي وهذا هولي و ,,,,و,,,,و
مجنس وهذا سوداني وهذا فلسطيني وهذا يحبنا وهذا يكرهنا وهالجنسيه كريه وهذول حراميه
اي كانت جنسية الشخص وكان تقي يخاف الله ويؤدي صلاته فهو اخونا في الدين
ممكن عامل النظافه افضل مني ومنك عند الله تعالى

اخوي هذا الكلام ما نختلف عليه و كلام صحيح مافي فرق بينا بس من الطبيعي انه كل واحد يميل حق ولد بلاده
و انا اقولها بكل صراحه نعم اميل حق اعيال بلادي بس ونتمنى الخير حق كل المسلمين العرب و غير العرب
مقصد كلامي اخوي انا مب غلط اذا كانت حبينا بعض بس الغلط انه نكره غيرنا من الناس الي عايشين و مولدين ويانا لانه قبل في الثمانينات و التسعينات كنا كلنا عيال فريج واحد و تحصل منا الايراني و السوداني و اليمني و الفلسطيني والمصري و الخ.....
كنا نتطلع و نتمشى و نروح و نتغشمر و نتهاوش و كل شي ويا بعض و للحين انا على علاقات قويه وياهم و احبهم في الله وربي الشاهد

احب القطريين و هذا طبيعي بس ما اكره المقمين و خصوصا المواليد الي تربوا ويانا و ما شفنا منهم الا كل خير و حب

هذا احنا اهل قطر تربينا على الحب و الرحمه بينا و مع غيرنا

مستر قطر
14-12-2011, 11:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله

صباح جميل لكل اخواني واخواتي الكرام ان شاء الله

لا اعلم ماذا عساي ان اقول ..ترددت في الرد لاني لا احب الجدال تبعاً لما ورد عن الحبيب " أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا " لكن شعرت ان البعض لم تصله الفكرة تماما ، وصدمت بالنقل عني في غيبتي !! وبالهجوم علي من غير التحقق وطلب التوضيح !! فاصبح البعض الضحية والمحامي والقاضي والجلاد في ان واحد ..ولا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل لمن تقصد اذيتي ولمن يملك حسن النية ووصله الموضوع بالخطأ اقول :

اخواني الكرام ، انا من مواليد قطر واعرف اهل قطر جيدا و الله يعلم بمدى حبي لها ، وفعلا لا اتقبل ان تذكر بسوء ابدا والله على ما اقول شهيد ، سجلت في المنتدى من فترة قصيرة ولاحظت شيء غريب لم الاحظه خلال 27 عاما في قطر !! فدار الحوار التالي بيني وبين الاخ خلدون في موضوع الملحدين القطريين بعد ان تحول النقاش عن الملحدين الى كونهم قطريين او متجنسين كأن الجنسية القطرية تشفع امام الله لمن الحد،او كأن قطري الاصل معصوم عن فساد العقيدة ..

فقال الاخ خلدون : استغرب كثيرا من اللي نظر للمشكله على انهم احتمال كبير ما يكونوا قطريين او انهم قطريين متجنسين او انهم قطريين مب اصل و تركوا اساس المشكله انه في ملحدين بينا

ورديت بهذا الرد:ما الي زمان هون ولاحظت انو هاد هو التوجه في اغلب المواضيع ...مش عارفة وين قريت انو في حريق بمستشفى بلاكوتا ومات 60 من المرضى ..التعليق الاساس كان : اتمنى ما يكون منهم حد مش شيبان قطر ..

وكان جوابه :لا راح تشوفي كثير من هالكلام

خليني ساكت احسن علشان ما نغير مسار الموضوع

ورددت بهذا الراد:اووه كتير هيك .. الله المستعان

اود ان اقول اولا : اللي سخر او تهكم على اللهجة ، ابشرك بزيادة رصيدي من حسناتك

ثانيا :حواري مع الاخ كان واضح جدا انو انتقاد مباشر لمن يترك الموضوع الاساسي والمهم ويلتفت الى موضوع الجنسية ونعم انا انصدمت من هذا السلوك اللي ما تعودت عليه بقطر !!

يا قطرييين يا اصيلين يا اخواني في الدين ..لم اتعود منكم هذا التوجه ووجب علي انتقاده من غيرتي على صورتكم ، ليس كل من ارتاد المنتدى يعرف اهل قطر جيدا كما اعرفهم ،لماذا تشوهون صورة الشعب الكريم بهكذا تعليقات فارغة ...يا قطري اذا جاءك ضيوف في بيتك وتسبب احدهم بكسر زهرية مثلا ، هل تضع اسرتك في غرفة وتقفل الباب ام تفزع لازالة الزجاج لان لا يتأذى أحد من ضيوفك يا كريم الاصل ؟؟؟ معلوماتي عن اهل قطر انهم سيفعلون الامر الثاني ..لذا اقول نعم "كتييير هيييك " واستعنت بالله ليس على اهل قطر لاني اعلم ان هذا ليس بديدنهم وانما استعنت بالله لهداية من كتب تعليق كهذا في موضوع التريلا ....بالنسبة للحريق بالمستشفى كان ذاكر وفاة 60 من المرضى ،فالموضوع انساني بحت ..تخيلو معي مرضى وكبار بالسن وحريق امامهم ،وبالمناسبة الحريق مش ببلد من بلاد الشام يعني الموضوع ليس لي فيه ناقة ولا بعير اذا ما اخذته بمبدأكم ..ليش اتدخلت ؟؟لاني اعرف اهل قطر ومع هذا استغربت التعليق !! من حقي ان يلتفت نظري والفت نظركم ان حدوث حريق في بيت جيرانكم يدعوكم بالوقوف معهم ،نعم كلنا يخاف على ذويه لكن لو قرأتم كيف توجه الحوار فقط عن شيبان قطر حفظهم الله لتقززتم من الذي تقزز منه الرسول الكريم " دعوها فانها منتنة "..وعودة للموضوع الذي ورد فيه الحوار المفروض تقرؤا الموضوع كله مش لاتقربوا الصلاة وتنسو وانتم سكارى

بالمناسبة السعيدة اول تعليق لي في ذلك الموضوع كان :العنوان مزعج جدا

ليش؟؟لانو ربط القطريين بالالحاد شيء يزعجني ويحز بخاطري ..الله يحفظ كل المسلمين لكن بلد تربيت دينيا فيها اغار عليها لا شعوريا وكل بلاد المسلمين بالطبع ..لكن كنت اود ان يذكر السبب في العنوان وليس الجنسية !!فكرة انو قطر فيها قطريين ملحدين مزعجة جدا او حتى مسلمين من اي جنسية الحدوا وهم في بلد مسلم كقطر ،الموضوع بحد ذاته كبير ..كيف انتقل انو القطريين متجنسين وما بعرف شوو !!

وللعلم الرد الاول للاخ خلدون كان :اختي انا افضل انه ما نقول قطريين بس و نقول من كل الجنسيات وهذا على ما اعتقد انه شي متوقع من المدارس الاجنبية الخاصه و اتمنى احد يأكد او ينفي المعلومة التالية بس يكون متأكد و امين في رده: هل طلاب المدارس الاجنبية يوم يصيرون كبار عندهم فعلا انتماء للدين و الوطن ؟

الحمدلله في نفس الموضوع كانت التهمة والبراءة يا قضاة ..والحمدلله ايضا اني اختلطت بالقطرين وعندي منهم من الاصحاب والاخوة ما يكفيني لأعلم ان بعض مرتادي المنتدى اعمتهم العنصرية ..ادعو الله ان يشفيهم منها ، وملاحظة اخيرة : لن اعود لأقرأ اي تعليق حتى لا اترك الشيطان يوسوس في قلبي ويدفعني للجدل ...

اعتذر عن الاطالة لكنها ستكون مشاركة واحدة فقط :shy:

اللهم احفظ بلاد المسلمين ودام عزك يا قطر في ظل الاسلام واتباع سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم

استغفرك اللهم واتوب اليك

مرحبا اخوي
ردود الاعضا طبيعيه بس انت مب راضي تتقبلها
على موضوع الحريق ياخي اول شي بتفكر فيه هلك وبعدين اعيال بلدك شي طبيعي وبالأخص انت في منتدي قطري
والسواقين السوري معروفين بدفاشتهم فالسواقه شي مايخفا على حد عايش فدوحه ليش ماقالوا بتاني عمرهم وهم يسوقون تريلات بس سواقتهم زينه

وأما الملحدين هذا تضخيم للموضوع نقول عنهم مقصرين طائشين دينهم ضعيف بس مانصفهم بالملحدين*

مستر قطر
14-12-2011, 11:55 AM
اخوي مستر قطر

شكلك فهمتني غلط :)
انا اقول من حقنا كمواطنين قطريين انه نحب بعض و نحب الخير حق بعض و اذا في حد بيتهمني بالعنصريه لاني احب بلادي و اعيالها و هم عندي في المقام الاول مب مشكله فا انا اكبر عنصري :)
شوف اخوي قطر و القطريين هم اولى ببعض انا اقولها للكل نعم انا منحاز للقطريين و ما اظن فيها اي مشكله اذا كنت منحاز لهم و الي مب عاجبه انتمائي لقطر و ولائي حق حكومتها و شعبها الحمدلله ماي البحر عندنا وااااايد يشرب منه لين يخيس بطنه :victory:

ما احب اني اسافر الدول العربيه لاسباب وااايد ما احب اذكرها هني :)

اخوي مستر قطر احنا اهل قطر نحب نفسنا بالمقام الاول و هذا الشي مب عيب و الرسول صلى الله عليه و سلم قال (الاقرباء اولى بالمعروف) يعني نبتدي بعمرنا و عقب نكمل حق غيرنا بس ما قال انه نتعصب و نكره بعض نفس واحد من الاعضاء المتواجدين هنى يوم اني تكلمت و قلت احمد ربي رد و قال احمد ربك انك عايش على ارض بلادي على باله اني مقيم :rolleyes2: ما نبي نكون جذي اخوي مستر قطر نحب بعض و لله الحمد و نحب غيرنا و القطري اسال عنه اي واحد في الكون من الدوحه او من الخليج او من الدول العربيه حتى الدول الغير عربيه كلهم و لله الحمد يمدحون الشعب القطري و هذا فضل من رب العالمين

اتمنى انه تكون وصلت الفكره اخوي :victory:

الله يرحم والديك هذا الكلام الي كنت ابي اوصله

Fhad
14-12-2011, 12:12 PM
اخى مستر قطر
خذها مني ... لو نعاملهم كما يعاملونا في بلدانهم كان ما شفت منهم واحد في قطر
..
في شي مهم في رد الاخ كلنا قطر اول مره اعرف ان من الاقربون نفسي .... هذي جديده
...العيد الجاي بزور نفسي

كلنا قطر 1981
14-12-2011, 12:41 PM
اخى مستر قطر
خذها مني ... لو نعاملهم كما يعاملونا في بلدانهم كان ما شفت منهم واحد في قطر
..
في شي مهم في رد الاخ كلنا قطر اول مره اعرف ان من الاقربون نفسي .... هذي جديده
...العيد الجاي بزور نفسي

اخوي فهد
قولي الي ما فهمته من كلامي و من عيوني افهمك وجهة نظري يالغالي :victory:

العين مليانة
14-12-2011, 12:50 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟

Dawn
14-12-2011, 03:49 PM
اخت داون تفاجأت الحين و انا امر على الموضوع بالصدفه اني الاقي نفسي فيه رغم اني ما كنت ناوي اشارك بالموضع و اتركه كشأن خاص بالقطريين مع بعض فأرجو منكي انك ما تدخليني بالموضوع ولا تقتبسي رد لي مره ثانيه لو سمحتي

صراحه مب فاهم هذا الرد هل تقصد فيه شيء ايجابي و الا سلبي

اخ خلدون ( لا تاخذ الموضوع بشكل شخصي لو سمحت )

انا حطيت تعليقك كمثال على نظرة الغير قطريين للقطريين ... وحضرتك كاتب ان فيه مواقف كثيره مثل الموقف اللي كتبته ( ارجع لردك واقراه مره ثانيه ) يعني انتا تحكم بشكل غير مباشر على ( كثير ) من الشعب .. من حقك تقول رايك .. اما عن سالفة الاقتباس ... لو كان اقتباس لشيء قلته وفيه خير اعتقد ما كان عندك مانع لو اسوي عليه اقتباس .. لكن لانك تعرف في قرارة نفسك ان الحكم اللي اطلقته على الشعب خاطيء جدا .. وانتا لك باع طويل في هالمنتدى وتعرف اصول المشاركات المقبوله والمستفزه والغير مقبوله على الاطلاق ... وفي اعتقادي انك ما وفقت في هذا التعليق .. ولا اللي ردت عليك ايضا وفقت بطرح فكرتها ..

والميل القلبي لا يحاسب عليه الانسان اذا ما كان فيه ضرر للغير ... هذا الشي اللي المفروض انتا وغيرك تفهمونه ..

عن نفسي لو شفت فلسطيني قلبه على الفلسطيني لا تتوقع اني بزعل بالعكس بقول ان هذا شي طيب وياريت لو اهل قطر يكونون يد وحده مثلهم ..

نرجع لتعليقك والشخص اللي كتبت عنه انه خاف على الاسر القطريه من سائق التريلا السوري ...
وين الغلط اخوي ؟؟؟ هل هو قال مثلا : يارب ان سائق التريلا السوري المستهتر يتسبب بقتل العوائل الفلسطينيه المقيمة بقطر علشان نفتك منهم ؟؟؟؟

فكر بالموضوع عدل وبتعرف انك غلطان ومتسرع وشايل بقلبك على اهل قطر ولقيت جنازه تشبع فيها لطم على قولة اخواننا المصاروه ... مع احترامي لك ..

khaldoon
14-12-2011, 04:10 PM
اخ خلدون ( لا تاخذ الموضوع بشكل شخصي لو سمحت )

انا حطيت تعليقك كمثال على نظرة الغير قطريين للقطريين ... وحضرتك كاتب ان فيه مواقف كثيره مثل الموقف اللي كتبته ( ارجع لردك واقراه مره ثانيه ) يعني انتا تحكم بشكل غير مباشر على ( كثير ) من الشعب .. من حقك تقول رايك .. اما عن سالفة الاقتباس ... لو كان اقتباس لشيء قلته وفيه خير اعتقد ما كان عندك مانع لو اسوي عليه اقتباس .. لكن لانك تعرف في قرارة نفسك ان الحكم اللي اطلقته على الشعب خاطيء جدا .. وانتا لك باع طويل في هالمنتدى وتعرف اصول المشاركات المقبوله والمستفزه والغير مقبوله على الاطلاق ... وفي اعتقادي انك ما وفقت في هذا التعليق .. ولا اللي ردت عليك ايضا وفقت بطرح فكرتها ..

والميل القلبي لا يحاسب عليه الانسان اذا ما كان فيه ضرر للغير ... هذا الشي اللي المفروض انتا وغيرك تفهمونه ..

عن نفسي لو شفت فلسطيني قلبه على الفلسطيني لا تتوقع اني بزعل بالعكس بقول ان هذا شي طيب وياريت لو اهل قطر يكونون يد وحده مثلهم ..

نرجع لتعليقك والشخص اللي كتبت عنه انه خاف على الاسر القطريه من سائق التريلا السوري ...
وين الغلط اخوي ؟؟؟ هل هو قال مثلا : يارب ان سائق التريلا السوري المستهتر يتسبب بقتل العوائل الفلسطينيه المقيمة بقطر علشان نفتك منهم ؟؟؟؟

فكر بالموضوع عدل وبتعرف انك غلطان ومتسرع وشايل بقلبك على اهل قطر ولقيت جنازه تشبع فيها لطم على قولة اخواننا المصاروه ... مع احترامي لك ..

انت ما خليتي فيها احترام نهائيا

هل دخلتي في قرارة نفسي و عرفتي انا شلون افكر او احس؟

انت قلت حكمي على الشعب....ما تتكلمي على لساني بشي انا ما قلته لو انا قلت في ناس كثير على سبيل المثال و الكثير مب معناته كل الشعب و لا غالبية الشعب انما البعض الكثير من الشعب و هذا لا ينفي انه الاكثريه افضل من العنصريين فما تتبلي علي لو سمحتي

المشكله انا بتكلم بوادي و انت و اللي مثلك بتكلم بوادي اخر ما له علاقه بكلامي .....ما اعرف اشلون افهمج بس الله يعيني بحاول

الحين لما تقولي ان شاء الله ما تتضرر اي اسره او اي شخص بصادف صاحب التريلا فهل معناته راح ينتقص من خوفك على الاسر القطريه؟

لما تدعي و تقولي اللهم احفظ المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم والاموات .......مب هذا دعاء عام لجميع المسلمين و المسلمات و ليس لجنسة معينه و افضل من اي كلام اخر؟

هل الدعاء هذا انتقص من الخوف على القطريين لانه شمل شريحة اكبر و هي عموم المسلمين؟

لو ما قبلت هالكلام فمعناته ما في داعي تدعي بهذا الدعاء لانك تكتفي بترديده وقت الصلاة على ما يبدو بس و لا تقبلي فيه في الواقع بدليل استمراركي انت وغيرك في النقاش بهذه النقطه المفروغ منها

لو شفت فلسطيني قلبه على الفلسطيني و مب قلبه على الجنسيات الاخرى في مثل هذه الحالة فلازم ازعل و اقول الله يهديه و يصلح حاله

الرسول صلى الله عليه و سلم قال لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحبه لنفسه و المقصود باخيه في الحديث هو المسلم عموما و ليس المماثل له في الجنسيه اللي يحملها فقط

و لما انا قلت سائق تريلا سوري و ناس فهمت اني زعلان من اجله لانه سوري

انا مب سوري ولا زعلان لانه السائق سوري و قيل عنه مستهتر و هو فعلا مستهتر و يستهال العقاب بغض النظر عن جنسيته ولا يعنيلي ان كان سائق التريلا سوري و الا اي جنسية ثانيه بس في ناس ما اعرف كيف تفكر

استغفرالله
14-12-2011, 04:29 PM
ما تكنه القلوب تظهره هفوات الألسن

بعض الجنسيات يرمون القطريين بالعنصرية فقط لان لهم اولوية في العمل او زيادة في الراتب

وكان هذا ليس بحقهم

Dawn
14-12-2011, 05:18 PM

انت قلت حكمي على الشعب....ما تتكلمي على لساني بشي انا ما قلته لو انا قلت في ناس كثير على سبيل المثال و الكثير مب معناته كل الشعب و لا غالبية الشعب انما البعض الكثير من الشعب و هذا لا ينفي انه الاكثريه افضل من العنصريين فما تتبلي علي لو سمحتي

المشكله انا بتكلم بوادي و انت و اللي مثلك بتكلم بوادي اخر ما له علاقه بكلامي .....ما اعرف اشلون افهمج بس الله يعيني بحاول

الحين لما تقولي ان شاء الله ما تتضرر اي اسره او اي شخص بصادف صاحب التريلا فهل معناته راح ينتقص من خوفك على الاسر القطريه؟

لما تدعي و تقولي اللهم احفظ المسلمين و المسلمات و المؤمنين و المؤمنات الاحياء منهم والاموات .......مب هذا دعاء عام لجميع المسلمين و المسلمات و ليس لجنسة معينه و افضل من اي كلام اخر؟

هل الدعاء هذا انتقص من الخوف على القطريين لانه شمل شريحة اكبر و هي عموم المسلمين؟

لو ما قبلت هالكلام فمعناته ما في داعي تدعي بهذا الدعاء لانك تكتفي بترديده وقت الصلاة على ما يبدو بس و لا تقبلي فيه في الواقع بدليل استمراركي انت وغيرك في النقاش بهذه النقطه المفروغ منها

لو شفت فلسطيني قلبه على الفلسطيني و مب قلبه على الجنسيات الاخرى في مثل هذه الحالة فلازم ازعل و اقول الله يهديه و يصلح حاله

الرسول صلى الله عليه و سلم قال لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحبه لنفسه و المقصود باخيه في الحديث هو المسلم عموما و ليس المماثل له في الجنسيه اللي يحملها فقط

انا مب سوري ولا زعلان لانه السائق سوري و قيل عنه مستهتر و هو فعلا مستهتر و يستهال العقاب بغض النظر عن جنسيته ولا يعنيلي ان كان سائق التريلا سوري و الا اي جنسية ثانيه بس في ناس ما اعرف كيف تفكر

ياخي ماعندك سالفه وتتصيد عالوحده .. شسالفه انتا مدرس عربي وقاعد تصحح لنا درس الاملاء ؟؟

لما اقول الله يحفظ عيالي من كل شر ... فيها شي هذي ؟؟؟؟ يالله قول فيها شي ؟؟؟؟

لازم يعني اقول الله يحفظ عيالي وعيال المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات .. الخ الخ والا اطلع عنصريه ..

خلاص ياخي الله يعطيك الف عافيه وضحت فكرتك ان القطري محسوبه عليه الكلمه بالحرف وفي اي لحظه ممكن انتو تتصيدون عليه وتتهمونه بالعنصريه وتطلعون انتو المساكين واحنا الشريرين اللي ماعندنا قلوب ونكرهكم كره العمى ...

شكرا جزيلا عالتوضيح :omen2:

Bin Hood
14-12-2011, 08:42 PM
شي طبيعي ان القطري يميل لاخوه القطري

التعامل مع الشخص القطري يسعدني وقبل ذلك يشرفني

مستر قطر
14-12-2011, 09:09 PM

بعطيك مثال انه من الصعب والمستحل اننا نقدر نعدل بين حبنا لشعبنا والشعوب الاخر
الرسول يقول بين الزوج وزوجهات ولن تعدلوا
هذي مشاعر من الصعب والتحكم فيها والحمد لله هذا يدل على مد صدق الاعضا وبعدهم عن التصنع والمجاملات

Miss Merna
14-12-2011, 10:08 PM

يااخي اقرأ واذا نقص حرف زيده أنا اقصد يكيدون ويحقدون وبس وخلاص انحبهم بس سكرو الموضوع

فاكس727
14-12-2011, 11:07 PM
خلدون .!

مايخلي التنهوص ., في مثل هالمواضيع ....

نورهان88
14-12-2011, 11:42 PM
متابعة فقط

ANONYMOUS
14-12-2011, 11:58 PM
مافيها شي

حتى مراد يقول حبوا بعض

يعني كل واحد يحب اللي يبي

مستر قطر
15-12-2011, 06:44 AM
مافيها شي

حتى مراد يقول حبوا بعض

يعني كل واحد يحب اللي يبي

مالقيت غير مراد الله يصلحك

مستر قطر
15-12-2011, 06:45 AM
خلدون .!

khaldoon
15-12-2011, 07:43 AM
خلدون .!

حسبي الله على من ظلمني حسب الله على من افترى علي

حسبي الله على من جهلني حسبي الله على من جهل علي

BonBons
15-12-2011, 08:22 AM
انا ماقريت الموضوع العنوان شدني واحب اقول
مافي شخص مايحب نفسه سواء قطري عربي اجنبي او اي جنسيه
وطبيعي ان كل واحد بيوقف مع ولد بلاده وبيفزع له
وكيفنا بلادنا نسوي اللي نبي وعلى حله ونستاهل كل خير يجينا والله يزيدنا
والحساد احب اقولهم مووووتي قهر حرررره ...واشطـــــح خخخخخخخ

مخطط قطري
15-12-2011, 09:28 AM
ياخي ماعندك سالفه وتتصيد عالوحده .. شسالفه انتا مدرس عربي وقاعد تصحح لنا درس الاملاء ؟؟

لما اقول الله يحفظ عيالي من كل شر ... فيها شي هذي ؟؟؟؟ يالله قول فيها شي ؟؟؟؟

لازم يعني اقول الله يحفظ عيالي وعيال المسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات .. الخ الخ والا اطلع عنصريه ..

خلاص ياخي الله يعطيك الف عافيه وضحت فكرتك ان القطري محسوبه عليه الكلمه بالحرف وفي اي لحظه ممكن انتو تتصيدون عليه وتتهمونه بالعنصريه وتطلعون انتو المساكين واحنا الشريرين اللي ماعندنا قلوب ونكرهكم كره العمى ...

شكرا جزيلا عالتوضيح :omen2:
الحوار والتناقش لازم يكون مبني على احترام وتقدير وجهات النظر اذا انتي شفتي مشاركات ماترتقي لااداب الحوار اومشاركات نقدر نسميها تافهه ارفعي نفسج عنها ولاتردين
وانا مؤيد لكلامج لانه هو الصحيح:)

مشلاقي
15-12-2011, 09:39 AM
معلش من رأيي المتواضع انه تذكرو الله
وفي النهايه كلنا بشر من ام واحده واب واحد وما راح يفرقنا يوم القيامه الا العمل الصالح وان كنت مسلم او غير مسلم

ام السعف
15-12-2011, 12:54 PM
حسبي الله على من ظلمني حسب الله على من افترى علي

حسبي الله على من جهلني حسبي الله على من جهل علي

ما عليك حفيدي خلدون ولا تشل هم ،، ستك ام السعف تعرفك من زمان:shy:

في ناس الله يهداهم يا انك تكون معاهم او يجهزون لك قائمة
لا نهاية لها من الاتهامات ......> قول يارب واكمل دربك :shy:

هبوب الكوس
15-12-2011, 01:14 PM
متابعة فقط

اي قناة :telephone:

ماجد78
15-12-2011, 06:10 PM

ونعم فيك

alhashemi
16-12-2011, 06:01 PM
الله يهدي الجميع اااااااااااامين

حسن الاحمد
16-12-2011, 08:38 PM

يعني الحين لما المقيمة تستر نفسها بعباية ونقاب بتكون حاطة راسها في راسج؟؟
هههههههه
انزين ولما تريق وتتغدى وتتعشى مثل عشاج؟؟
او سيارتها مثل سيارتج؟؟
يمكن تكون المسيكينة اعلنت الحرب من وجهة نظرج

MAZEN37
17-12-2011, 08:12 AM
متابع فقط

king fish
17-12-2011, 01:43 PM
أقول

تحيه الى الاخ مخطط قطري على صراحته المؤلمه

ألاخ خلدون وكل الفلسطينين في المنتدى لنكن صريحين مع انفسنا

هل ننكر انه في فلسطينين باعو اراضيهم واستثمرا في خارج فلسطين ؟؟؟؟ تقولي مافي اقولك في ناس تجار وعندهم ملايين ومايفهم الكوع من البوع (مثل عامي ) من وين جابو الملايين !!!!
طبعا مش الكل في فلسطينين الى الان اراضيهم تجيب ملايين بس رافضين بيعها

2- هل تنكر وجود خونه
ياخي على مستوى الرفقه بس يلاقي الفلسطيني عمل تلاقيه طقع لربعه وشاف نفسه عليهم؟.؟؟
3- هل الفلسطيني في خير لاخوه الفلسطيني ؟؟؟ ياخي اخوان من بطن واحد تلاقي الاخو مليونير والاخو الثاني شحاد
4- هل تحب ان يكون مديرك في العمل فلسطيني ؟؟؟؟ اذا نعم شكلك ما جربت
5- شوف الشعب السوداني كيف يساعدو بعض يوقفوا مع بعض شوف الفلبينين كيف شبكه واحد الهنود
تجار المواد الغذائيه ومواد الكهراباء تقدر تتدخل بينهم اذا مش هندي ؟

للاسف نحن مافينا خير بين بعض للاسف والحقيقه المؤلمه طبعا هذا الكلام ليش لفلسطينين الداخل المرابطين
في فلسطين بل فلسطيني الخارج للاسف

وشهد شاهد من اهله

مخطط قطري
17-12-2011, 01:56 PM
أقول

هل ننكر انه في فلسطينين باعو اراضيهم واستثمرا في خارج فلسطين ؟؟؟؟ تقولي مافي اقولك في ناس تجار وعندهم ملايين ومايفهم الكوع من البوع (مثل عامي ) من وين جابو الملايين !!!!

2- هل تنكر وجود خونه
ياخي على مستوى الرفقه بس يلاقي الفلسطيني عمل تلاقيه طقع لربعه وشاف نفسه عليهم؟.؟؟
3- هل الفلسطيني في خير لاخوه الفلسطيني ؟؟؟ ياخي اخوان من بطن واحد تلاقي الاخو مليونير والاخو الثاني شحاد
5- شوف الشعب السوداني كيف يساعدو بعض يوقفوا مع بعض شوف الفلبينين كيف شبكه واحد الهنود

للاسف نحن مافينا خير بين بعض للاسف والحقيقه المؤلمه طبعا هذا الكلام ليش لفلسطينين الداخل المرابطين

وشهد شاهد من اهله

ارفع لك العقال ولكل فلسطيني شريف صادق مع نفسه اولا ومع الاخرين مثلك يشرف كل فلسطيني
وانا ذكرت في موضوعي عن الخيانه ونكران الجميل الي يستحس منها ويضايق(كاد المريب يقول خذوني) ماحد يدافع عنهم الا الي مثلهم يكنغ فش(اقصد الخونه والانذال فقط بغض النظر عن اصله او مذهبه او دينه)

Dawn
17-12-2011, 02:46 PM
أقول

2- هل تنكر وجود خونه

وشهد شاهد من اهله

كفو يا كينغ
يعجبوني الناس اللي ما يخافون يقولون كلمة الحق ،، ولا يخافون في الله لومة لائم ...

والله ان لي صديقة فلسطينيه أصيله ومن عايله راقيه جدا ،، جدها ما زالت عنده مفاتيح بيته في فلسطين ورغم انهم عرضوا عليه الجنسيه القطرية لكنه رفضها لقناعته انه في يوم من الايام راجع لبلاده ... مات الله يرحمه ومعاه مفتاح بيته .. الله يعوض صبره خير ويرزقه قصور في الجنه ان شا الله ... وفعلا حسب ما قالت لي فيه اللي باعوا اراضيهم وخانوا اهلهم وهاجروا للخليج وامريكا ونسوا قضيتهم ...

الحل ان الناس تعترف بخطأها وتحاول تصحح الخطأ ... وتتعلم من اليهود كيف تكاتفوا بكل السبل اقتصاديا واعلاميا وسياسيا وثقافيا علشان يحصلون على دوله معترف فيها وسط العالم بعد ما كانوا فئة منبوذه ومشتته .. مب عيب اننا نعترف بالخطأ ونصححه ..

عندي صديقه فلسطينيه مليونيره تحلف وبكل فخر انها ما تبرعت لفلسطين هي واهلها وصديقاتها كلهم ونفس الشي اشوفه من الزميلات الفلسطينيات ... وينتقدوني انا وزميلاتي القطريات لما نتبرع لفلسطين او نقاطع الصهاينه من اجل القضيه الفلسطينيه ... الى متى راح نظل بهذي العقليه الانانيه ... باب الجهاد غير مفتوح لفلسطين وحتى التبرع صرنا ننتقد عليه من الفلسطينيين انفسهم ... شلون ندعم قضيتنا الوحيده كعرب ومسلمين واحنا بهذه العقليه ؟ شوفوا اثرياء اليهود المشهورين بالبخل شلون يتبرعون بسخاء لاسرائيل .. المشكله ان بعض الفلسطينيين من النوع اللي ذكرته يزعلون لما نقول عنهم انهم باعوا قضيتهم ... اي نعم بعتوا قضيتكم اذا كان حتى التبرع لاهلكم رافضينه لا وتشجعون العالم انهم يسوون مثلكم ... الحمدلله ان احنا ناس واعيين وعارفين ان القضيه هذي قضيه دينيه ولا تخص الفلسطينيين فقط ..

سلامي لكل فلسطيني شريف من امثالك ... والله يرزقكم النصر باذن الله وترجع لكم اراضيكم اللي للاسف راحت بسبب مؤامرة المستعمرين وتخاذل العرب وخيانة قلة من الشعب الفلسطيني اللي كان لها اكبر الاثر في هذه الشوشره الحاصله الان بين ابناء العرب عند النقاش في موضوع القضية الفلسطينيه للأسف..

MAZEN37
17-12-2011, 04:55 PM
أقول

2- هل تنكر وجود خونه

وشهد شاهد من اهله
اخي الكريم الاخ مخطط قطري مع احترامي للجميع ما كان صريح مؤلم على قولتك
بل كان يتكلم وينقل اخبار غير صحيحه وغيرموثقه ويتهم بدون دليل فمن وين صراحته المؤلمه ؟
وبالنسبه لعمك المليونير فالله يزيده ويزيد جميع امة محمد وما تنسى تحب الخير للناس
اما انك تتهم عمك بانه ما يفهم الكوع من البوع وعنده فلوس فهذا اعتراض على حكم ربك ونقدر نسميه حسد (هذا عمك كيف لو غريب وقولي بعدين (مافي خير لبعض)
وبالنسبه للباعوا اراضيهم فهو حق لهم واجبرتهم الظروف يبيعوا ويستثمر امواله في البلد الي هم فيها لطول مدة وجودهم ( ما باعوها ليهود) مثل المغالطه التاريخيه والي يروج لها الجاهل والحاقد من غير دليل ولا برهان ويمكن ما قراء تاريخ بعمره
وبالنسبه للخونه فاعتقد مشكلة كل بلد وفي كل بلد غني او فقير ما جبت التايهه
وبالنسبه للمدير الفلسطيني هل تحب ان يكون او لا شكلك ما جربت فهذا الكلام مردود عليك
لانه المدير الفلسطيني معروف بالحزم والعمل الجاد وما يرضى بالغلط ولا عليه من احد
واحب اقولك بالنسبه لشهادتك تحتفظ فيها لنفسك ( هذا ان كان عندك شهاده اصلا):)

أخت التفاؤل
17-12-2011, 05:05 PM
^
^
برى الموضوع

هو قال ( مَثَل عامي ) مب ( مثل عمي ) =)

Dawn
17-12-2011, 05:07 PM
^
^
برى الموضوع

هو قال ( مَثَل عامي ) مب ( مثل عمي ) =)