المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((((( اجازة الوضع في دولتنا الحبيبة، عطني رأيك )))

قطري مفلس
13-12-2011, 01:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله على انني مسلم وعربي والحمدلله على انني قطري ، والحمدلله أن منَ علينا بحكومة رشيدة يتولاها قائد كريم وشجاع و والد حنون على شعبه ، والحمدلله أن هذا كله انغرس في كل من عاش على هذه الارض الطيبة من مواطنين او مقيمين ....

اخواني و أخواتي ،،

حبيت أفتح معاكم موضوع مهم جدا جدا ،، الا وهو اجازة الوضع للموظفات ،،

الكل يعلم بأن سابقا كانت اجازة الوضع للموظفة سنة كاملة ، وهذا الأمر تغير كليا وأصبح شهرين !!!!

ياجماعة الخير : نحن شعب واعي ودولتنا الغالية تنفق الكثير الكثير لبناء جيل واعي ثقافيا واخلاقيا وسلوكيا ليثمر لبلده الخير كله ان شاءالله ،،

فأذا كانت بداية التقصير منذ ولادة هذا الطفل !!؟؟؟ ،

وذلك
بسبب انشغال الأم من الصباح حتى المساء في العمل ، وترك الطفل بيد خادمة أجنبية ، وكما تعلمون أصبحت الوظائف الان في الحكومة او المؤسسات من 7 صباحا حتى الثانية ظهرا الا من رحم ربي ، بغض النظر عن ساعتين الرضاع التي تضيع في زحمة السير وهي بالطريق الي بيتها ....

وكما تعلمون ايضا عن الجرائم التي حصلت ولازالت تحصل في حق هؤلاء الأطفال من الخادمات ، من غير ذنب ارتكبه هذا الطفل ، غير انه يبكي عطشا او بحاجة الا حضن أمه ، الا أنه لايجد الا حضن خادمة أجنبية لاتعرف الرحمة ، كل ماهو مهم بالنسبة لها هو راتب تتقضاه بأخر الشهر .

أخواني و اخواتي ،،

يرجى من الجميع أن يشارك برأيه وان يضع حل مناسب او فكرة ، لنصل
لحل يحقق العدالة لجميع الأمهات والحق الواجب لكل طفل ،،

ومقولة قديمة أسمعها دايما (( العمر يخلص لكن الشغل ما يخلص ))

ملاحظة :
في المانيا وبعض الدول المتقدمة : اجازة الوضع سنة كاملة بمرتب كامل وقابلة للتمديد !!
( لاتعليق ):weeping:

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

وتقبلوا تحياتي

wadha-qa
13-12-2011, 01:06 PM
الله يعين الامهات الموظفات

الوحده احسن شي تخلي اجازة الوضع مع اجازتها السنويه ورا بعض و اذا احتاجت بعد تاخذ اجازات بدون راتب و الله يكون بعونهم

غابت الشمس~
13-12-2011, 01:08 PM
لو بيحطونها سنه كامله كان شفت الموظفات كل سنه يولدون وضاع الشغل والمصالح

انا اشوفها 4 شهور مناسبه جدا

<<< وجهة نظررررررر لاأقل ولا أكثر

كازانوفا
13-12-2011, 01:13 PM
الله يعين الامهات الموظفات

الوحده احسن شي تخلي اجازة الوضع مع اجازتها السنويه ورا بعض و اذا احتاجت بعد تاخذ اجازات بدون راتب و الله يكون بعونهم

الغالبيه العظمى تاخد هاي الطريقه

الله المستعان

Elegant lady
13-12-2011, 01:17 PM
بالمانيا سنه اجازه وشهرين اجازه حق الابوو لان ماعندهم ايدي عامله تسااعدهم نسيتوو ان الاجانب يغتربوون عن اهاليهم اما احنا الحمدالله الجده متوفره نخلي الياهل عندها مع الخدامه تحت اشرافهااا واحنا مرتاحين لاتنسون ان عندنا جدة الاب وجدة الام اما الاجانب مساكين ماعندهم احد حتى ينفسهم ^^

وتبقى الدنيا حلوه
13-12-2011, 01:17 PM
ويقولون التركيبه السكانيه مدري شفيها و ان مافي يهال

انزين شلون الام تفكر تجيب بيبي اذا ماتقدر تاخذ اجازه والا وين بتقط ولدها ؟!

halah
13-12-2011, 01:18 PM
افضل حل من وجهة نظري هو إنشاء حضانة للأطفال في جهات العمل

بهذه الطريقة تكون الأم مرتاحة البال على أبنائها وتحت اشراف مربيات ذوات خبرة مع الأطفال

وليسوا مع خادمة لا تفقه مهارات التعامل مع الأطفال خصوصا الرضع

والرضع بالقرب من أمهاتهم متى ما جاعوا تروح ترضعهم وترد لشغلها>>>>تشجيعا للرضاعة الطبيعية

وبعدين وين مؤسسة حماية المرأة والطفل والمجلس الأعلى للأسرة المفروض يكون لهم رأي في هالموضوع

الخـود
13-12-2011, 01:18 PM
انا اقترح ان الاجازة تكون مقسمة بين الام والاب
اذا الام رجعت الدوام ،، الاب ياخذ اجازة .................................................. ...............

حمد بن سعد
13-12-2011, 01:23 PM
جبتها على العوق وان اخوك هذي مشكله لايعلم بها الا الله لاكن مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل في الي كان السبب في جعل الاجازه من سنه الى شهرين .

لاحول ولاقوة الا بالله

ودي أكون
13-12-2011, 01:23 PM
اسمحولي عاللي بقوله ويمكن في فئه من المتزوجات راح اتعصب علي ..

بس بتكلم ولا علي :tease: .. فكر أنا في خوف هع

صحيح من حق المواطنه اجازة وضع مثل باقي الدول .. ماقلنا شي .. بس عقبها الشغل بيكون على من ..؟!!

وياليت المتزوجه لو تاخذ اجازة الوضع تيلس اتعابل في اعيالها ..؟! بدال لدوارة :) (( مع احترامي/لبعض )) ..

نعم انا مع ان الموظفة تاخذ اجازة وضع .. بس تنقطع عنها بعض العلاوات .. عشان الآنسات مو يكرفون بدالها وهي مستانسه :)

الحق حق .. وانا بصراحه جربت وشفت شلون احنا البنات نتعب وفي المقابل الحريم كل سنه اجازة وضع .. خير :)

لي عودة برب ..

شيزكيك
13-12-2011, 01:25 PM
الي اعرفه الاجازة بس شهرين وعقب تداوم ويعطونها ساعتين رضاعة لمدة سنه وصج لو خلوا الاجازة سنه كان بتصير ازمة وهم الحين يرفضون اجازة الامومة واحصروها بس حق الام الي عندها اطفال معاقين

love life
13-12-2011, 01:27 PM
الله يعين بنات الجامعه مش الموظفات اجازة الوضع لهم بس أسبوعين وضعها أصعب من وضع الموظفات إجازتهم 60 يوم

وتبقى الدنيا حلوه
13-12-2011, 01:41 PM
شدعوه اسبوعين عسى ماشر !!!!!

OM_OMAR_QATAR
13-12-2011, 01:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله على انني مسلم وعربي والحمدلله على انني قطري ، والحمدلله أن منَ علينا بحكومة رشيدة يتولاها قائد كريم وشجاع و والد حنون على شعبه ، والحمدلله أن هذا كله انغرس في كل من عاش على هذه الارض الطيبة من مواطنين او مقيمين ....

اخواني و أخواتي ،،

حبيت أفتح معاكم موضوع مهم جدا جدا ،، الا وهو اجازة الوضع للموظفات ،،

الكل يعلم بأن سابقا كانت اجازة الوضع للموظفة سنة كاملة ، وهذا الأمر تغير كليا وأصبح شهرين !!!!

ياجماعة الخير : نحن شعب واعي ودولتنا الغالية تنفق الكثير الكثير لبناء جيل واعي ثقافيا واخلاقيا وسلوكيا ليثمر لبلده الخير كله ان شاءالله ،،

فأذا كانت بداية التقصير منذ ولادة هذا الطفل !!؟؟؟ ،

وذلك
بسبب انشغال الأم من الصباح حتى المساء في العمل ، وترك الطفل بيد خادمة أجنبية ، وكما تعلمون أصبحت الوظائف الان في الحكومة او المؤسسات من 7 صباحا حتى الثانية ظهرا الا من رحم ربي ، بغض النظر عن ساعتين الرضاع التي تضيع في زحمة السير وهي بالطريق الي بيتها ....

وكما تعلمون ايضا عن الجرائم التي حصلت ولازالت تحصل في حق هؤلاء الأطفال من الخادمات ، من غير ذنب ارتكبه هذا الطفل ، غير انه يبكي عطشا او بحاجة الا حضن أمه ، الا أنه لايجد الا حضن خادمة أجنبية لاتعرف الرحمة ، كل ماهو مهم بالنسبة لها هو راتب تتقضاه بأخر الشهر .

أخواني و اخواتي ،،

يرجى من الجميع أن يشارك برأيه وان يضع حل مناسب او فكرة ، لنصل
لحل يحقق العدالة لجميع الأمهات والحق الواجب لكل طفل ،،

ومقولة قديمة أسمعها دايما (( العمر يخلص لكن الشغل ما يخلص ))

ملاحظة :
في المانيا وبعض الدول المتقدمة : اجازة الوضع سنة كاملة بمرتب كامل وقابلة للتمديد !!
( لاتعليق ):weeping:

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

وتقبلوا تحياتي

سبحان الله بالأمس تحديدا نقاش مفتوح بين مجموعة اشخاص في العائلة نناقش فيه هذا الأمر بالذات...
انطلق من مبدأ ـ الرجال قوّامون على النساء بما فضل الله عليهم وبما انفقوا..
ومن مبدأ الاختلاف الكبير بين راتب الرجل وراتب المرأة بالمخصصات والبدلات ، نسبة الى ان مسؤولية الرجل اكبر واهم .. من الناحية المادية والسيادية بالعائلة ..
فلماذا لاتُقلل ساعات العمل للمرأة المتزوجة باليوم الواحد او بالاسبوع الواحد؟؟ كأن تقلل ساعتين لكل يوم او اضافة يوم اجازة خلال الاسبوع مع ثبات الساعات المحددة باقي الايام ..
الدافع : وبفرض الاغلبية، فالرجل بعد انتهاء ساعات عمله ان كان ملتزم بوظيفته فقط يكون حر بوقته المتبقي باليوم لعمل اضافي ولزيارات ولمشاوير يحتاجها البيت او الترفيه او المكوث في المنزل .... في حين ان المرأة دوامها يكون هو " الشفت " الأول ، لايكاد ان ينتهي حتى تبدأ بالشفت الثاني .. مسؤولياتها وواجباتها المنزلية والتي لابد ان تكون كثيرة .. على فرضية عدم وجود خادمة تساعدها وفي منزل مستقل، في ظني اغلب المتزوجات حديثاً لا يحتاجون او يطالبون بخادمة ..

هذه في حال المتزوجة، اما الأم .. فتكون حاجتها امسّ واكبر لتلك الساعتين " وليس تقتصر على المرضع لأول عام ربما " !!
ولو حكّمنا منطقنا الأسلامي ربما كان الأرجح الرفق بالمرأة ..
وكمعظم الحالات فالمتزوجة لابدّ لوجود خادمة لديها لترعى اطفالها اولاً بغيابها ، ومن ثم معاونتها بأمور المنزل .. والتي حتى في حال تواجد الخادمة لابدّ من وحود مسؤولية كبيرة على عاتق المرأة ..
ناهيك عن الواجبات الاجتماعية ..
لن اعوّل على الغرب واضرب امثلة كثيرة .. ومقارنات ربما نحن لسنا في غنى عنها .. في حين اكبر عائلة لديهم قد تساوي اصغر عائلة لدينا
يعني، معدل الاطفال بالعائلة الواحد لديهم 2، في حين معدل الاطفال في العوائل لدينا 5 .. ماشاء الله

وايضاً اشدد على الترفق بالمرأة " الحامل " التي ارى في عدم الرحمة فيها اجحافاً كبيراً
واشدد على زيادة فترة الآمومة ، رفقاً بالوالدة والمولود ..
حين ذكر الله تعالى " وفطامه في عامين " ذلك لاحتياج المولود لأمه مباشرة وبشكل ملموس ودائم حتى العامين لايقتصر هذا على الرضاعة فقط.. بل على المرااعاة والحنان وتأسيس قواعد التربية والعادات .. اهم اعوام الطفل .

ربما هناك من يقول الأفضل للمرأة ان تكون في بيتها بلا وظيفة بلا عمل ، اؤيد هذا نسبياً اكراماً لها .. لكن مع الاعباء اليومية الاجتماعية والمادية ، مع الاحتياجات .. مع الانفتاح الكبيرالذي ولّد متطلبات جديدة وكماليات ربما تحولت الى احتياجات .. كان لابدّ ان تعمل المرأة ..

احب ان انوّه / العديد من الدول والعربية ضمنياً اجازة الوضع لديهم عام كامل مدفوع الراتب .. ناهيك عن اضافة مخصصات للطفل القادم
العديد من الدول لديها روضة او حضانة مخصصة لموظفات المؤسسة التابعة لها ترعى الأطفال بلا تكلفة
العديد من الدول، لديها نظام تحديد ساعات او ايام العمل ، واسمع عن الكثير " في وظيفتي 4 ايام للعمل .. او 3 حتى ، والباقي ويك اند ! "
وان كان لأحد رأيه " ماحد سواها قبل ! " فلنبتدأ نحن !
ليس بالضرورة ان نلحق ركب فلان .. فلنكن سبّاقين

اعتذر عن أطالتي لكن هذا ما اذكر من حوار " الأمس " فقط ..

وربما لم آتي بجديد ، ولم اضف معلومة ، ولم اصيب حتى ..
اسأل الله الموفقية للجميع

alamri78
13-12-2011, 02:50 PM
أقول الله كريم ،، ويخفف على هالامهات المساكين ،، مصالح الناس ماراح تخلص اصلا علشان توقف ،، وتوجد عدة حلول اكيد وتخفيف ،، محتاجين ناس تشارك بأفكار اكثر و اكثر لان فعلا موضوع مهم

واشكرك اخوي على هالموضوع

qatara
13-12-2011, 02:53 PM
اجازه تعبانه في فتره الحمل

اجازة وضع

اجازة رضاعه

اجازه طبيه للولد مريض

اجازه طبيه لها تعبانه ومريضه

اجازات اداريه من بدايه الدوم

واجازه اعياد

واجازه سنويه

واجازات عرضيه

وش بقا من السنه
مابقا شي
تجلس بليت ابرك

ياريتها تاخذ اجازه مفتوحه طول العمر وتربيه تربيه صالحه
بدل يد الخدامات الهنوسيات والساحرات ووو الخ

عضو المنتدى
13-12-2011, 06:26 PM
والله كلامك صحيح والله أنها معاناة لابد من مراعاة الأم والمولود ...

والبحث عن حل كما هو في الدول الثانية . كأجازة 6شهور وفتح حظانه

فالأم قد يكون عليها أقساط ولا تستطيع أخذ إجازة سنوية بدون راتب

وهذا القرار لا يساعد على زياده النسل في المجتمع القطري بل بالعكس

المجتمع القطري يتناقص من كثرة الوفيات والحوادث والأمراض المعدية .

والي حط هالقانون عنده مال وأولاد ماتهمة مثل هالامور والله المستعان .

روح الاطلس
13-12-2011, 06:51 PM
برأيي

المتزوجة وبعد ان تصبح أماً الأفضل لها ان تاخذ اجازة أبدية ( استقالة :) ) خاصة ان الغالبية العظمى ولله الحمد غير محتاجات للعمل إلا ماندر .. الاغلب زوجها يمشي لها نفقة ومايقصر على البيت ولا عليها ولا على عيالها ولا على عايلتها بعد .. ليه البعض متمسكات بالعمل وتترك مسؤليتها الاساسية وهي تربية اطفالها وبنهاية الشهر الراتب تصرفه على كماليات !

اما اقتراح اجازة الوضع سنة كاملة فرضاً كل سنة الاخت حامل ووالد يعني نقول خمس او ست سنوات وهي قاعدة بالبيت ! عطالة مقنعة وياليت يقومون بمسؤليتهم اكاد اجزم ان 99% معتمدات على الخدم والمربيات وهي من بيت لبيت ومن عزيمة لعزيمة!

فخلونا واقعيين اذا مجتمعنا معتمد على الخدم والزوجة بالاساس مو في حاجة لراتب الوظيفة ليه الاصرار على الاستمرارية بالوظيفة وبيتها أولى بالرعاية!

chillis
13-12-2011, 07:06 PM

اجازة وضع

اجازة رضاعه

اجازه طبيه للولد مريض

واجازه اعياد

واجازه سنويه

واجازات عرضيه

وش بقا من السنه
مابقا شي
تجلس بليت ابرك

بليت وهنوسيات :shy:

chillis
13-12-2011, 07:06 PM
انا اشوف شهرين كفايه :) اذا خذت سنه وتبي كل الراتب ينزل لها هذي ظلم للانسات *_*

لمعة الالماس
13-12-2011, 08:32 PM
ياليت يعدلون في اجازة الامومة لو يخلونها 6 شهور الى سنه مناسب جدا

لان شهرين الطفل توه ما استوه

وانا اتمنى ان يتم انشاء حضانة صغيرونه في كل جهة عمل حكومية تستقبل الاطفال الصغار اللي عمرهم اقل من 4 سنوات

عشان ما نحاتي عيالنا وما نحطهم مع الخدم وخاصة بعد الحوادث اللي نسمعها من جرائم الخدم

وانا قلت حضانة لان كل الروضات الحكومية ما تقبل الاطفال اللي اقل من 4 سنوات

والحضانات الخاصة تكلف وايد

وان شاء الله يتم تعديل هالموضوع عشان هالاطفال

ام العنــود
13-12-2011, 09:00 PM
انا وحدة ما عندي حد احط عيالي عنده
اجازة وضع شهرين شتسوي
على الاقل 4 او 5 شهور
انا من بعد اجازة الوضع اشبكها سنوية

او يسون لنا حضانات في كل جهة عمل على الاقل نكون متطمنين عليهم

جمال اليافعي
13-12-2011, 09:14 PM
بنك قطر الوطني عندهم الأجازة سنه مدفوعة الراتب ..

الريمي قطر
13-12-2011, 09:25 PM
المفرووووض ايمددون فالاجازة الصراحه زادت جرائم الخدم الواحد شيسوي يعني

الوان
13-12-2011, 09:48 PM
المفروض اجازة الوضع على الأقل 4 شهور ... لأن بو شهرين توه لحيمه ما ينخلى مع حد ,, بس بعد الأربع شهور اهون خصوصا مع ساعتين الرضاعة حلو و منها الأم تغير جو شوي عن البيت ...
بس لازم يكون من حق الأم اجازة و لو بدون راتب بحد اقصى ثلاث سنوات ...
بعض الجهات حتى اجازة بدون راتب ما توافق ... يعني يا تقط ضناها عند الخدامه يا تستقيل من الوظيفة ,,, في حالة ما عندها اقساط او ديون ... لأن ممكن حتى الأستقالة تكون صعبة ...

crystal22
13-12-2011, 10:30 PM
حلوة فكرة ان يوفرون حضانه صغيره ف كل مكان عمل تعمل به الأم .

R 7 A L
13-12-2011, 10:35 PM
يستحقون ان تكون الاجازة سنة كاملة مدفوعة الاجر
والشغل ماراح يطير
والحمدلله نحن في دولة غنية من جميع النواحي

تحياتي لاقتراحك ومووضوعك

Class - Qtr
13-12-2011, 10:43 PM

اجازة وضع

اجازة رضاعه

اجازه طبيه للولد مريض

واجازه اعياد

واجازه سنويه

واجازات عرضيه

وش بقا من السنه
مابقا شي
تجلس بليت ابرك

:telephone:

ذكرتني بالمثل اللي يقول ..

مكان الزوجه تربيه العيال والبيت والمطبخ

الحريّه
13-12-2011, 10:53 PM
[QUOTE=halah;7850746]افضل حل من وجهة نظري هو إنشاء حضانة للأطفال في جهات العمل

بهذه الطريقة تكون الأم مرتاحة البال على أبنائها وتحت اشراف مربيات ذوات خبرة مع الأطفال

وليسوا مع خادمة لا تفقه مهارات التعامل مع الأطفال

[SIZE="6"]

فعلاً هذا هو أفضل الحلول !

تحياتي

أحاول
13-12-2011, 11:28 PM
ياليت يعدلون في اجازة الامومة لو يخلونها 6 شهور الى سنه مناسب جدا

لان شهرين الطفل توه ما استوه

وانا اتمنى ان يتم انشاء حضانة صغيرونه في كل جهة عمل حكومية تستقبل الاطفال الصغار اللي عمرهم اقل من 4 سنوات

عشان ما نحاتي عيالنا وما نحطهم مع الخدم وخاصة بعد الحوادث اللي نسمعها من جرائم الخدم

وانا قلت حضانة لان كل الروضات الحكومية ما تقبل الاطفال اللي اقل من 4 سنوات

وان شاء الله يتم تعديل هالموضوع عشان هالاطفال
اضم صوتي الى صوتج واضيف لوانها سنة ونصف المقصود بها ان الياهل يعرف يشتكي ويعرف ينبة امه عن اي شي صار له جذية تقدر الام تتركه مع الخادمه اما وهو صغير ما يعرف يتكلم ولا يعبر ولا يعرف يشتكي اشوف ان من حق الطفل بقاء امه معه وبراتب كامل بينطبع اطمأنانها على نفسية الطفل وبينمو نفسيا بشكل خالي من التوتر والانفعالات

قطري مفلس
14-12-2011, 09:01 AM
صباح الخير

أشكركم على مشاركاتكم جميعا من مؤيد ومعارض ،،

بالنسبة للي قالوا خل الأم في البيت والأم بما معناه لاتستحق سنة كاملة وهذا ظلم للأخرين الي ماعندهم عيال ،،
أعلق برد بسيط ومتواضع :

(الراتب الي تتقاضاه هذه الام هي بحاجة له لتستر على نفسها واولادها ،وتنتظر الفرج لزوجها من السجن ،وام أخرى تنظر شفاء زوجها من المرض ، وأم أخرى تنتظر بأن الله يهدي زوجها الذي غاب عن وعيه سنوات طويلة في ملهيات ومغريات دنيا فانية ، وأم اخرى تنتظر زوج يوفر لها جميع احتياجات أولادها فقط .... الخ (الناس تحكمها ظروفها)

لو كان هذا هو الحل صدقني مافي أم بتفضل الفلوس على عيالها ،

بالنسبة للأخوة (لمعة الالماس و أحاول ) :

نعم انا معكم في هذه الفكره الجذرية (6شهور) معقولة .. وأضيف عليها كلام الاخ العزيز
qataronline
بصراحة أعجبتني فكره تحديد أيام في الاسبوع من ثلاث الى اربع او تحديد ساعات عمل اقل لليوم الواحد،،

وأشكرك اخوي رحال ،، فعلا كلامك صحيح سنة كاملة تستحقه الام وبلادنا غنية والحمدلله والشغل ماشي ماشي وماراح يوقف عليها ،،،

في الأخير هذا موضوعنا وهذه معاناة الأم الموظفة ،، أتمنى أن تصل للمسؤولين لايجاد الحل المناسب

تحياتي

ضوى
14-12-2011, 09:10 AM
فديت قلب بنتي انا عارفة انها بيد امينة جدا ولله الحمد عسى الله يحفظها ياااااااااارب ، استودعها كل يوم عند رب العالمين ووايد مطمئنة عليها ، عن نفسي اخذت الشهرين و40 يوم اجازتي وشهر بدون راتب لما بدت تاكل شوي تطمنت عليها الحمد لله، مع اني افضل انه يكون في حضانة في الشغل عشان كل بين فترة وفترة اتطمن عليها بس الشكوى لله

الله يحفظ عيالنا وعيال المسلمين ياااااارب

تحداني
14-12-2011, 09:10 AM
احسن حل الحضانه .. منها نتسلى احنه الموظفين مع الاعيال
كل ما طقت جبدنا من الناس

جملكم الله برضاه

قلب قطر..!
14-12-2011, 09:18 AM

صحيح من حق المواطنه اجازة وضع مثل باقي الدول .. ماقلنا شي .. بس عقبها الشغل بيكون على من ..؟!!

وياليت المتزوجه لو تاخذ اجازة الوضع تيلس اتعابل في اعيالها ..؟! بدال لدوارة :) (( مع احترامي/لبعض )) ..

نعم انا مع ان الموظفة تاخذ اجازة وضع .. بس تنقطع عنها بعض العلاوات .. عشان الآنسات مو يكرفون بدالها وهي مستانسه :)

الحق حق .. وانا بصراحه جربت وشفت شلون احنا البنات نتعب وفي المقابل الحريم كل سنه اجازة وضع .. خير :)

لي عودة برب ..

:nice:

صح لسانج والله

لابعد وهم في اجازه الوضع لاتنسين تتجمع لهم السنويه

المفروض ماياخذونها والله خخخخخ

احس السالفه فيها ظلم :weeping:

لمعة الالماس
14-12-2011, 09:24 AM
الآنســــات لا تصيرون انانيات !! ..

لين تزوجتوا وجبتوا بيبي بتحسون شلون الضنى غالي وبتحاتونه محاتاه طول وقت الدوام

وراح تطالبون باجازة امومة وبينضم صوتكم لصوتنا

وكلنا نشتغل عشان نحسن وضعنا المادي مب عشان نغير جو او تمشايه !!!

قلب قطر..!
14-12-2011, 09:27 AM
اللي تحاتي عيالها تقعد عندهم xd

تحداني
14-12-2011, 09:27 AM
فديت قلب بنتي انا عارفة انها بيد امينة جدا ولله الحمد عسى الله يحفظها ياااااااااارب ، استودعها كل يوم عند رب العالمين ووايد مطمئنة عليها ، عن نفسي اخذت الشهرين و40 يوم اجازتي وشهر بدون راتب لما بدت تاكل شوي تطمنت عليها الحمد لله، مع اني افضل انه يكون في حضانة في الشغل عشان كل بين فترة وفترة اتطمن عليها بس الشكوى لله

الله يحفظ عيالنا وعيال المسلمين ياااااارب

باكلها .. لا اتحطين صورها لو سمحتي
اشحلاتها " العليا " .. صادقه يعني شنو بينقص من عمرهم يحطون للاعيال الاصغار حضانه
وكل وحده من الموظفات اتجيب معاها خدامتها وأكل إعيالها
:)

جملك الله برضاه

لمعة الالماس
14-12-2011, 09:30 AM
اللي تحاتي عيالها تقعد عندهم xd

اذا بتمشين لي راتب كامل كل شهر :shy:

بقعد عندهم وانا مستانســـة :) :victory:

أم المها
14-12-2011, 09:32 AM
افضل حل من وجهة نظري هو إنشاء حضانة للأطفال في جهات العمل

وليسوا مع خادمة لا تفقه مهارات التعامل مع الأطفال خصوصا الرضع

والرضع بالقرب من أمهاتهم متى ما جاعوا تروح ترضعهم وترد لشغلها>>>>تشجيعا للرضاعة الطبيعية

وبعدين وين مؤسسة حماية المرأة والطفل والمجلس الأعلى للأسرة المفروض يكون لهم رأي في هالموضوع

عجبني اقتراحج :nice:

ANONYMOUS
14-12-2011, 09:32 AM

إذا كان الله قد اختار المرأة للبيت والرجل للشارع
فلأنه عهد إلى الرجل أمانة هي التعمير والبناء والإنشاء
بينما عهد إلى المرأة أمانة هي أكبر وأعظم هي تنشئة الإنسان نفسه

من فيس بوكي

بو خليفه 123
14-12-2011, 09:34 AM
أنا مع تمديد اجازة الوضع للأم لمدة سنة "على اقل تقدير"

اذا بعض الأمهات تستغل هذه الاجازه في "الهياته" على قولة احد الاعضاء هذي ليست مشكلة او خطأ الأم التي تعتني في طفلها الرضيع خلال هذه الاجازه

فهي حق من حقوق الأم التي نستطيع أن نقدمها لها ..

والموظفه الغير المتزوجه التي تعارض هذه الاجازه .. ان شاء الله لين ربي يرزقك في ولد الحلال و جا عليك عيال بتغيرين كلامك كله :)

الحلول المقترحة لتغطية سير العمل تتم بالتنسيق مع مدير الاداره و مدير الموارد البشريه اما بأرسال بديل او زميل/زميلة العمل يقوم بتغطية زميلته و يتم استحداث علاوه تحت مسمى عمل اضافي للتوفيق بين الجميع و حتى يكون حافز لهم جميعاً .

مهرة
14-12-2011, 09:54 AM

لي عودة برب ..

يــــــــــــــــاووو قلبج مترووسه لاه ..:nice: فيه جزء من كلامج صح وهي لبعض أمهات المستقبل الي تموووت في الدوارة والأعراس واذا ماسافرت بعد .. وطبعاً بدوون رضاعة طبيعية وهذا الي بعضهن يفضلووونه عشان اتدور على راحتها ..

ارحم الله والديج ووالدينا ..

ودي أكون
14-12-2011, 09:55 AM

صح لسانج والله

لابعد وهم في اجازه الوضع لاتنسين تتجمع لهم السنويه

المفروض ماياخذونها والله خخخخخ

احس السالفه فيها ظلم :weeping:

صح بدنج يالغلاا :nice:

انتي خلج معاي وامورنا طيبه بتكون خخخخ

**

بالنسبه للــــــــي يقولون انتو لين تزوجتوا بتغيرون كلامكم .. أو لانكم مو أمهات .. أو عقب مابتعرسون بنشوف ردكم ..

أحب أقولكم وارد عليكم بنفس ردكم .. :) .. يعني ..>>لين اتجون الدوام والموظفه اللي معاج حامل كل سنه هي وغيرها .. وكله اجازات مرضيه وغير الوضع وغير ساعات الرضاعه وغير الاستأذانات .. والشغل يكون عليكم .. تعالوا تكلموا وعطونا رأيكم بخصوص اجازات الوضع ..:)

مثل ما أنتو اتكلمون من باب الأمومه .. أحنا انتكلم من باب الكرف والتعب ..

تبون أجازات يعطونكم أنا مارفض .. بس تنقطع عنكم بعض العلاوات وهذا اعتقد حق من حقوقنا وتعتبر نقطة مساواه :)

احنا ماقلنا يسلوا فالبيت ولا مو من مؤيدات هالكلام ابداً .. لكني أرفض رفض تام بأني أقوم بشغلي وبشغل غيري وأخرتها ظلم في التقييم .. وأخرتها الام معاشها كامل يمشي لها .. وأخرتها هي ادور من مكان لين مكان .. والضحيــــة الآنســـات..!!

مثل ماتبون انحط نفسنا بمكانكم .. حطوا نفسكم بمكانا :tease:

تبون أحنا بنضم صوتنا لكم حق انشاء حضانات لأعيالكم .. أما غيرها غسلوا يدكم ونشفوها مااااااافي :tease:

20 دي
14-12-2011, 09:57 AM
قبل اسبوعين تم ارسال استبيان لكل موظفين المجلس الاعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ..عن تاييد او رفض وضع حضانه للاطفال في المبني ..برسوم قدرها 1000 ريال شهريا يدفعها الموظف او الموظفه ..خطوه حلوه من جانبهم ونتمنى يتم تحقيقها:nice:..

مهرة
14-12-2011, 09:58 AM
الحمدالله احنا بدوامنا 3 شهور مع السنوية وكل مابقى لها من اجازات يطلع تقريباً 6 شهور وقابلة للتمديد ولكن بدوون راتب ..

واقتراحي يعطوونها 6شهور براتب كامل والنص الباقي للسنه بنص راتب ,, انا اشوووف قمة العدل عشان ترجع شغلها وهي رفريش ومهتمة ..

وأهم شي انشاء حضانه خاص مستقله بكل جهة عمل سواء حكومي او خاص وهذا لمتابعة الرضاعة الطبيعية وحماية للأم والطفل من أمراض هالزمن ..

بو خليفه 123
14-12-2011, 10:01 AM
قبل اسبوعين تم ارسال استبيان لكل موظفين المجلس الاعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ..عن تاييد او رفض وضع حضانه للاطفال في المبني ..برسوم قدرها 1000 ريال شهريا يدفعها الموظف او الموظفه ..خطوه حلوه من جانبهم ونتمنى يتم تحقيقها:nice:..

فكره رائعه !!

برسل مقترح لمقر عملي افتح حضانه بأسمي برسوم تسجيل 500 ريال على كل طفل :shy:

20 دي
14-12-2011, 10:06 AM
فكره رائعه !!

هههههههه بتربح ذهب ..تبي الصج المبلغ مناسب بالنسبه للحضانات اللي فاتحه برع ..ادفع الف وولدي ولا بنتي حولي ولا اقعد احاتيهم وهم في البيت مع الخادمه..

ودي أكون
14-12-2011, 10:08 AM
يــــــــــــــــاووو قلبج مترووسه لاه ..:nice: فيه جزء من كلامج صح وهي لبعض أمهات المستقبل الي تموووت في الدوارة والأعراس واذا ماسافرت بعد .. وطبعاً بدوون رضاعة طبيعية وهذا الي بعضهن يفضلووونه عشان اتدور على راحتها ..

ارحم الله والديج ووالدينا ..

والدينا ووالديج يالغاليه .. ماقصرتي حبيبتي

اسكتي عن قلبي متروسه .. فهو متروسه من قلب :tease:

لأن أحنا اللي انعاني .. وانقدرهم والله يوم يمرضون او يوم اعيالهم او يوم يترخصون او يوم اعيالهم عليهم امتحانات .. يعني انغطي مكانهم ..

زين احنا بعد كموظفات لنا حق .. انقول طالبوا باجازات .. بس لازم خصم فالراتب :tease:

شسالفه انا شريرة من الاصل والا يالسه اتصنع :nice::shy::tease:

مافي يعني مافي هذا اخر كلامي :rolleyes2:

مهرة
14-12-2011, 10:08 AM
فكره رائعه !!

ايه ليش لا ,, من مؤيدين الفكرة وبقوة وياريت التكلفة اتكون فقط عند التسجيل بس مو شهريا..!! ومعاشات موظفين الحضانه اتكون على جهة العمل يعني بنشتغل عدل بذمة وضمير وفينا حب وشغف للعمل وإنهائه على أكمل وجهه..:victory:

لمعة الالماس
14-12-2011, 10:12 AM
أنا مع تمديد اجازة الوضع للأم لمدة سنة "على اقل تقدير"

اذا بعض الأمهات تستغل هذه الاجازه في "الهياته" على قولة احد الاعضاء هذي ليست مشكلة او خطأ الأم التي تعتني في طفلها الرضيع خلال هذه الاجازه

فهي حق من حقوق الأم التي نستطيع أن نقدمها لها ..

والموظفه الغير المتزوجه التي تعارض هذه الاجازه .. ان شاء الله لين ربي يرزقك في ولد الحلال و جا عليك عيال بتغيرين كلامك كله :)

الحلول المقترحة لتغطية سير العمل تتم بالتنسيق مع مدير الاداره و مدير الموارد البشريه اما بأرسال بديل او زميل/زميلة العمل يقوم بتغطية زميلته و يتم استحداث علاوه تحت مسمى عمل اضافي للتوفيق بين الجميع و حتى يكون حافز لهم جميعاً .

20 دي
14-12-2011, 10:13 AM

لأن أحنا اللي انعاني .. وانقدرهم والله يوم يمرضون او يوم اعيالهم او يوم يترخصون او يوم اعيالهم عليهم امتحانات .. يعني انغطي مكانهم ..

زين احنا بعد كموظفات لنا حق .. انقول طالبوا باجازات .. بس لازم خصم فالراتب :tease:

انا عندي لج فكره احسن ..بدال ما ينخصم من الام الموظفه اللي عندها اجازه ..يكون في كتاب تسليم مهامها للموظفه اللي بتكون موجوده فتره اجازتها وينصرف لهالموظفه بدل يزيد من راتبها لان تقوم بمهام الاخرى يعني الام ترتاح ورتبها يمشي وانتي تاخذين زياده في الراتب وتستانسين..:nice:

مهرة
14-12-2011, 10:14 AM

اوكي اشرايج بحل يرضي الطرفين ولا قلبج ينترس ولا يطفح:nice: في شي اسمه إكسترا وورك او ساعات عمل إضافيه وكلن على قدرة من الشغل ويتوزع بالعدل وتطالبين نهايه الشهر بفلوووس العمل الإضافي والساعات المتأخرة ويكمن بعد يعطووونج اجازات وخلي هالمسكينة اتربي وتراعي عيالها طبعاً يالي فيها خير وبنت أصووول ..!!

هاه ويش رايش؟؟:victory:

بـومحمد
14-12-2011, 10:18 AM
احنا راضين با اربع شهور بس هم يرضون

ام خويلد
14-12-2011, 10:23 AM
انا اضم صوتي للجميع واتمنى ان المسؤلين يسمعون لهذا النداء
لان بصراحة جاني مرض الوسواس من سبب الجرايم اللي نشوفها ونسمع عنها كل يوم...
لان مش كلنا نفس الظروف وعندنا حد يمسك عيالنه،والله ان اخلي ولدي الصبح مع الخدامة ومادري شاللي يصير فيه.
والطفل في هالسن يحتاج حنان وعطف امه مش الخدامة اللي جاي من بلدان كلها جرايم ومافي قلوبهم رحمة.
لو حد بيقول اقعدوا يالحريم في البيت،،برد عليهم الحياة جدا صعبة ولازم الرجال والمرأة يشتغلون عشان يعيشون ويعيشونعيالهم حياة كريمة....
وفي النهاية اناشد مسؤلينه الكرام واللي يتابعون هالمنتدى ان ينظرون لنا بعين الرأفة ويعطون كل ام اجازة وضع سنة،ويوفرون حضانات في كل جهه حكومية.والرسول صلى الله عليه وسلم قال:"رفقا بالقوارير".
وجزاكم الله الف خير.............

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-12-2011, 10:29 AM
متى كانت اجازة الوضع سنتين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اجازة الوضع شهرين

واجازة (الامومه ) سنه 00ألي هي تاخذ تفرغ لتربية الطفل مش لانها ولدت

اما إجازة الوضع هي لما تولد شهرين تباشر بعدها

اعتقد الوحده اذا هي محتاجه للاجازات اذا عندها عيال تجلس بالبيت ابرك وتربيهم

دمتم سالمين

ودي أكون
14-12-2011, 10:39 AM
انا عندي لج فكره احسن ..بدال ما ينخصم من الام الموظفه اللي عندها اجازه ..يكون في كتاب تسليم مهامها للموظفه اللي بتكون موجوده فتره اجازتها وينصرف لهالموظفه بدل يزيد من راتبها لان تقوم بمهام الاخرى يعني الام ترتاح ورتبها يمشي وانتي تاخذين زياده في الراتب وتستانسين..:nice:

اسمحلي اخوي بس ترا السالفه كلها مو سالفة فلوس ..

الحمدالله الخير وايد ولله الحمد .. القصد كله من كلامي .. وكل هاي اللف والدوران ..

بس عشان الام الموظفه تنقرص وتصرف وتراعي الغير .. لان الله يسلمك في موظفات صح محتاجين .. وفي موظفات ع كثر ماتسوي وتقدرهم مايستاهلون ولا فوق هذا يخربون على غيرهم ..

بمعنى

الام اتربي حلو .. مبروك الحمدالله عالسلامة .. كملت الاربعين .. كملت الشهرين .. في اول يوم دوام لها .. اتقول اوبيه ماعندي حد يمسك لي ولدي والا بنتي ..؟!

لا والله .. وانتي طول هالوقت في الاجازة شتسوين .. !! .. مافكرتي ان مصيرج بداومين .. ماعرفتي ان من واجبج كموظفه تعمل مع جماعة موظفات .. ومن واجبج كأم انج تهتمين بامور طفلج قبل ماادوامين .. .. يعني واجبج انج اترتبين امور الطفل قبل مباشرتج للعمل .. من بيمسكه .. من بيقعد معاه .. من بيدارية .. الخ ..

حاضرتج خلصتي اجازتج وجايه اتقولين ماعندي خدامه ابي اجازات ..!!
حاضرتج خلصتي اجازتج وجايه اتقولين خايفه من الخدامه ..!!

طول هالوقت ماعرفتي اتأمنين ع ولدج .. !!

يعني البنت متزوجه وحامل 9 شهور وعارفه انها بتربي وان مصيرها بداوم .. اتجيني في اخر يوم اتجيب لي خدامه من اي مكتب .. وتيلس طول اليوم اتحن أخاف من هالخدامة ..!! ابي اجازة اربي ولدي فيها ..!!

اخوي انا ماتكلم من باب الغيره او اني محتره او اني شريره لا بعيد الشر انا ابدن مو شريرة :nice::shy::tease:

بس اتكلم عشان البنت يوم اتزوج وتصيرام اتكون قد هالامومه ..!! اذا الياهل قبل مايدش الندرسه يقولك ابي اصير كيت وكيت .. والبنت قبل ماتعرس اتقول ابي اسوي جي حق عرسي وجي وجي .. زين اتي يا ام ماتقررين وتأمنين حياة ولدج الا في اخر يومين ..!!

وللامانه .. انا اعترف الخدم مشاكلهم مشاكل .. بس مو كلهم .. ومحد يقدر ينكر ان الخدم خذوا نسبة كبيرة في التربيه في السنوات اللي راحت ..!!

برب جاتني شغله :tease:

روح الاطلس
14-12-2011, 10:43 AM
متى كانت اجازة الوضع سنتين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اجازة الوضع شهرين

واجازة (الامومه ) سنه 00ألي هي تاخذ تفرغ لتربية الطفل مش لانها ولدت

اما إجازة الوضع هي لما تولد شهرين تباشر بعدها

اعتقد الوحده اذا هي محتاجه للاجازات اذا عندها عيال تجلس بالبيت ابرك وتربيهم

دمتم سالمين

100%

اذا الوحده محتاجة الاجازة عشان عيالها .. فعيالها أولى بالتربية والاهتمام من العمل ( خاصـــــــــــــــــــــة اذا هي ماعليها قاصر مادياً )

وخلو شعارات ( احقق ذاتي واخدم مجتمعي على صوب لان الأم الموظفة بالغالب ماتداوم الا عشان الراتب:nice:)

روح الاطلس
14-12-2011, 10:45 AM
انا اضم صوتي للجميع واتمنى ان المسؤلين يسمعون لهذا النداء
لان بصراحة جاني مرض الوسواس من سبب الجرايم اللي نشوفها ونسمع عنها كل يوم...
لان مش كلنا نفس الظروف وعندنا حد يمسك عيالنه،والله ان اخلي ولدي الصبح مع الخدامة ومادري شاللي يصير فيه.
والطفل في هالسن يحتاج حنان وعطف امه مش الخدامة اللي جاي من بلدان كلها جرايم ومافي قلوبهم رحمة.
لو حد بيقول اقعدوا يالحريم في البيت،،برد عليهم الحياة جدا صعبة ولازم الرجال والمرأة يشتغلون عشان يعيشون ويعيشونعيالهم حياة كريمة....
وفي النهاية اناشد مسؤلينه الكرام واللي يتابعون هالمنتدى ان ينظرون لنا بعين الرأفة ويعطون كل ام اجازة وضع سنة،ويوفرون حضانات في كل جهه حكومية.والرسول صلى الله عليه وسلم قال:"رفقا بالقوارير".
وجزاكم الله الف خير.............

تخلين ولدج مع الخدامة لان الحياة صعبه؟؟

ترا حياة ولدج مع الخدامة أصعب!!

واذا وفروا اجازة سنة كاملة براتب كامل وكانت كل سنة تجيب طفل من يمسك شغلها مكانها؟؟ ولا يخلون موظفة تمسك شغلين فوق راسها وبنفس الراتب!!!

OM_OMAR_QATAR
14-12-2011, 10:52 AM
صباح الخير

أشكركم على مشاركاتكم جميعا من مؤيد ومعارض ،،

بالنسبة للي قالوا خل الأم في البيت والأم بما معناه لاتستحق سنة كاملة وهذا ظلم للأخرين الي ماعندهم عيال ،،
أعلق برد بسيط ومتواضع :

(الراتب الي تتقاضاه هذه الام هي بحاجة له لتستر على نفسها واولادها ،وتنتظر الفرج لزوجها من السجن ،وام أخرى تنظر شفاء زوجها من المرض ، وأم أخرى تنتظر بأن الله يهدي زوجها الذي غاب عن وعيه سنوات طويلة في ملهيات ومغريات دنيا فانية ، وأم اخرى تنتظر زوج يوفر لها جميع احتياجات أولادها فقط .... الخ (الناس تحكمها ظروفها)

لو كان هذا هو الحل صدقني مافي أم بتفضل الفلوس على عيالها ،

بالنسبة للأخوة (لمعة الالماس و أحاول ) :

نعم انا معكم في هذه الفكره الجذرية (6شهور) معقولة .. وأضيف عليها كلام الاخ العزيز
qataronline
بصراحة أعجبتني فكره تحديد أيام في الاسبوع من ثلاث الى اربع او تحديد ساعات عمل اقل لليوم الواحد،،

وأشكرك اخوي رحال ،، فعلا كلامك صحيح سنة كاملة تستحقه الام وبلادنا غنية والحمدلله والشغل ماشي ماشي وماراح يوقف عليها ،،،

في الأخير هذا موضوعنا وهذه معاناة الأم الموظفة ،، أتمنى أن تصل للمسؤولين لايجاد الحل المناسب

تحياتي

اشكرك اخي على ردك الواضح الكريم
واشكرك على تعقيبك ايضاً ..

قد تكون الأربع والست اشهر جيدة للأم حتى يستقر الطفل
وفكرة ان تكون حضانة ملحقة بجهة العمل ممتازة وفعالة وثمارها كثيرة
ياريت فعلا تُنفذ من قبل المسؤولين

وبالنسبة حق الاخوات الي يطالبون " بأنقاص " رواتب الامهات ... طالبوا بزيادة لكن .. ليه يعني تطالبون بأنقاص لغيركن ؟؟ هل هو امر مُفرح بأن ينقص من دخل فلانة؟

:omg:

قلب قطر..!
14-12-2011, 10:53 AM

لا لا انتي اطيب من ااطيب

سيري ونحن من ورائك هع
:victory:

ودي أكون
14-12-2011, 11:00 AM
لا لا انتي اطيب من ااطيب

سيري ونحن من ورائك هع
:victory:

جزاج الله خير .. بس عاد لا تقصون علي وتخلوني كله بروحي بوي المدفعاخاف عقب الامهات

يستلموني :nice:

:tease:

قلب قطر..!
14-12-2011, 11:00 AM

الحمدالله الخير وايد ولله الحمد .. القصد كله من كلامي .. وكل هاي اللف والدوران ..

بس عشان الام الموظفه تنقرص وتصرف وتراعي الغير .. لان الله يسلمك في موظفات صح محتاجين .. وفي موظفات ع كثر ماتسوي وتقدرهم مايستاهلون ولا فوق هذا يخربون على غيرهم ..

بمعنى

الام اتربي حلو .. مبروك الحمدالله عالسلامة .. كملت الاربعين .. كملت الشهرين .. في اول يوم دوام لها .. اتقول اوبيه ماعندي حد يمسك لي ولدي والا بنتي ..؟!

لا والله .. وانتي طول هالوقت في الاجازة شتسوين .. !! .. مافكرتي ان مصيرج بداومين .. ماعرفتي ان من واجبج كموظفه تعمل مع جماعة موظفات .. ومن واجبج كأم انج تهتمين بامور طفلج قبل ماادوامين .. .. يعني واجبج انج اترتبين امور الطفل قبل مباشرتج للعمل .. من بيمسكه .. من بيقعد معاه .. من بيدارية .. الخ ..

يعني البنت متزوجه وحامل 9 شهور وعارفه انها بتربي وان مصيرها بداوم .. اتجيني في اخر يوم اتجيب لي خدامه من اي مكتب .. وتيلس طول اليوم اتحن أخاف من هالخدامة ..!! ابي اجازة اربي ولدي فيها ..!!

اخوي انا ماتكلم من باب الغيره او اني محتره او اني شريره لا بعيد الشر انا ابدن مو شريرة :nice::shy::tease:

بس اتكلم عشان البنت يوم اتزوج وتصيرام اتكون قد هالامومه ..!! اذا الياهل قبل مايدش الندرسه يقولك ابي اصير كيت وكيت .. والبنت قبل ماتعرس اتقول ابي اسوي جي حق عرسي وجي وجي .. زين اتي يا ام ماتقررين وتأمنين حياة ولدج الا في اخر يومين ..!!

وللامانه .. انا اعترف الخدم مشاكلهم مشاكل .. بس مو كلهم .. ومحد يقدر ينكر ان الخدم خذوا نسبة كبيرة في التربيه في السنوات اللي راحت ..!!

اي والله شوفي مثلا معانا 3 موضفات 2 منهم يطلعون رضاعه ساعتين

ووحده كانت حامل العام والسنه بعد حامل

والسنه الجايه الثنتين اللي كانو رضاعه بيحملون

والسالفه ماتخلص والاجازات مانخلص

واحنا نكرف من الصبح للظهر ومانتكلم لييييييييش عشان احنا مب متزوجات

انزين جذي ظلم لنا احنا هم اجازاتهم واستاذاناتهم لو حسبتوها تطلع من 6 الي 7 شهور لو مب اكثر

واحنا 40 يوم بس و7 ايام عرضي

والراتب نفس ماهووووو لي ولها ويمكن هي اعلى لان تاخذ اجتماعيه بدل زوجها

لازم يكون في عدل :@*

قلب قطر..!
14-12-2011, 11:01 AM
جزاج الله خير .. بس عاد لا تقصون علي وتخلوني كله بروحي بوي المدفعاخاف عقب الامهات

يستلموني :nice:

:tease:

لاتحاتين :shy:

ام خويلد
14-12-2011, 11:02 AM
ياروح الاطلس.
احنا نعطي حلول لعل وعسى يسمعون المسؤلين،ويحلون هالازمة.
ليش انتوا يالعرب المسلمين كله معقدين الامور وكلن يفكر بنفسه وبس،انا ماقول ان اللي كل سنه تحمل يعطونها اجازة وضع سنه.
ممكن في حلول يقدرون يساعدونه فيها

20 دي
14-12-2011, 11:13 AM

بمعنى

هههههه لا صج صج قلب متروسه ..شوفي احنا نعرض حلول ..لكن انا مع توفير الحضانه في جهات العمل مو بس لان الطفل بيكون تحت عين الام او الاب لكن بعد حتى لو الخادمه سافرت ما يسبب سفرها مشكله لهم ..لان اهم شي الطفل باقي الامور مقدور عليها من ترتيب وتنظيف..

halah
14-12-2011, 11:15 AM
عجبني اقتراحج :nice:

أم شيوخ
14-12-2011, 11:19 AM
ممكن مقااااااطعه تايم اوت

الي تتكلم وتقول اهي تاخذ اجازه واحنا نكرف لنكم ماحسيتوا بربى اليهال ومسؤوليتهم ومسؤولية البيت عبالكم هينه تره الشغل احنا نجيه نغير من شغلنا الي بالبيت والا عبالكم فاضييين

اسمحولي الي مب متزوجه ترجع البيت تتغدى وتروح تنام ماعليها من احد هاي صاح هاي قام ريل يبي غدا والا قومي غسلي والا هاي يبيله تبديل.....

حاسدينا ليش انه نحمل ونجيب يهال وماناخذ اجازه عشان خاطركم كرفوا شنو فيها احنا نكرف ومانام الليل حتى وانتوا محد يخرب نومكم وبعد حاسدينا ليش لين ربينا هذا يمكن وعل وعسى يفكرون يعطونا اجازه سنه...

لو كل وحده عندها لو قطوه لوووو قطوه قلنا بعد بتقول اووو انا في الدوام من بيحطلها اكل وهاي حيوان وتخافين عليه ولا من بينظف لها ....عيل احنا نتعب ونشقى وبعد لا تعطونهم اجازه.....

عيل انا باقول حل حق الي يقولون لا تعطون الحريم المتزوجات دوام بعد شرايكم كلش ما نحمل ولا نجيب عيال نحبهم ونخاف عليهم ويكونون سندنا لين كبرنا عشان انتوا ترتاحوووووون

والا شرايكم ياشباب

ودي أكون
14-12-2011, 11:19 AM
اي والله شوفي مثلا معانا 3 موضفات 2 منهم يطلعون رضاعه ساعتين

ووحده كانت حامل العام والسنه بعد حامل

والسنه الجايه الثنتين اللي كانو رضاعه بيحملون

والسالفه ماتخلص والاجازات مانخلص

واحنا نكرف من الصبح للظهر ومانتكلم لييييييييش عشان احنا مب متزوجات

انزين جذي ظلم لنا احنا هم اجازاتهم واستاذاناتهم لو حسبتوها تطلع من 6 الي 7 شهور لو مب اكثر

واحنا 40 يوم بس و7 ايام عرضي

والراتب نفس ماهووووو لي ولها ويمكن هي اعلى لان تاخذ اجتماعيه بدل زوجها

لازم يكون في عدل :@*

هذا هو احنا مانبي غير العدل ..

استأذانات - غيابات - مرضيات - اجازة وضع - ساعات رضاعة - غير السنويات والعارضات ..

الراتب نفسنا ويمكن اعلى منا عند البعض .. التقييم نفس الشي عشان حرام التفرقه .. لا والله :eek5:

وتعالي اذا عطوها شغل زيادة .. اتفر لهم الشغل عالطاوله واتقول ساعات الرضاعه يلا باي ..
واحنا لو يجينا الشغل مو شغلنا انسوية بسكات :shy:

صدقيني بيقومون علينا الامهات قووووومه :secret:

اذكري الله وخلينا نسكت يختي :nice:

ودي أكون
14-12-2011, 11:22 AM
هههههه لا صج صج قلب متروسه ..شوفي احنا نعرض حلول ..لكن انا مع توفير الحضانه في جهات العمل مو بس لان الطفل بيكون تحت عين الام او الاب لكن بعد حتى لو الخادمه سافرت ما يسبب سفرها مشكله لهم ..لان اهم شي الطفل باقي الامور مقدور عليها من ترتيب وتنظيف..

خخ شفيكم ع قلبي :shy: هههه :tease:

هذا هو .. توفير حضانه للأطفال .. واحنا بنطلب لهم معاهم بعد ..

اما غير هذا ..

مااااااااااااااااافي :tease:

Nojoom
14-12-2011, 11:23 AM
وبعد السنة ؟؟

برجع تقطه على الخدامه على شان شغلها !

اصلاً الطفل بحاجة دائمة لرعاية وخاصه في اول 3 الى 4 سنين بعدها يبتدي على الاقل يدخل حضانة واعتقد صعب تحصل على اجازة 3 سنوات

الام الي الله رزقها بطفل هذا الطفل امانة واجب عليها رعايتة وتربيتة تترك شغلها وتهتم في ولدها
افضل لها وله

وانا اشوف العكس المفروض يكون هناك تشجيع ان الام تترك الشغل وليس العكس

بمعنى كل ام وربة منزل يمشي لها راتب من الدولة حتى لو راتب بسيط اهم شي يكون يكفيها ويغنيها عن الشغل

vip-qtr
14-12-2011, 11:26 AM
مرحبا
على فكره مب كل الاشغال تعطي شهرين اجازة وضع احنا 40 يوم بالضبط :( وماتسوي شي حتى لو خذت اجازتي السنويه وزدت شهر شالفايده

انا مع فكره الاجازه للام من 4-6 شهور البديل عنها يعطونه اوفر تايم ... وتوفير حضانه في الدوام نفسه :(

الوضع الحالي بناتي سنتين ووحده 7 شهور مدخلتهم حضانه من 7-3 العصر الشهر ركزو معاي الشهر للوحده ب 2700 ماتسوى علينا والله

انا وحده ماعندي مانع خلال الست شهور اشتغل في البيت على الاقل الشغلات اليوميه اللي ماتحتاج اجتماعات واياكثرها عندنا في الاداره على السستم

اللي مب متزوجه :) مراح اعلق على ردودها لان اذا تزوجتي وكثرت المسووليه والديون والاقساط وقعدتي بين نارين بتقولين راضيه لو بنص راتب :)
وتقبلو مروري وتحياتي

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-12-2011, 11:33 AM
اما ألي اقترحوا وجود حضانه اطفال بجهة العمل

وصياح يوصل لي مكتب الوزير وااء واءءءء ابي مامااااااااااااااااااا

ضوى
14-12-2011, 11:33 AM
هههههه تعليقات البنات كيوووت

بما اني ام واخذ ساعتين رضاعة ، لكن والله يشهد علي اني اشتغل شغل عشرة والحمد لله اني سريعة ودقيقة مايتعطل شي عندي ، ولما اطلع الساعة 12 اكون مخلصة كل شي علي ولا اخلي شي لزميلتي الا اذا شي طاري ولازم تخلصه بنفس الوقت ، والا الامور العادية تخليها على مكتبي لين ثاني يوم اجي الصبح واخلصه والحمد لله الامور ماشية

ذكرتوني بواحدة معانا ربي يسهل عليها ان شاء الله بقسم ثاني تشتغل بنفس ادارتنا صار لها تشتغل معانا يمكن 10 سنين اقل شوي اكثر شوي ، والله وبالله حملت عشر مرات في هالعشر سنين، ماتكمل الاربعين الا هي حامل مرة ثانية ، ماشاء الله تبارك الله ولا قوة الا بالله ، ولما عطيتها تقييم جيد زعلت !!! طيب اللي مثلها له حق يزعل؟؟؟حامل يعني مواعيد مستشفى ، يعني مشاكل صحية يعني اجازات وغياب كثيرة وغير ساعتين الرضاعة وفي فترة من الفترات كنا هيئة وخذت اجازة الوضع ست شهور ؟؟وغير السنويات والعارضات والمرضيات اللي بالاسبوعين في اخر شهور الحمل !!

انا اتوقع ظلمت غيرها لما عطيتها جيد المفروض ضعيف لانه حتى انتاجها ماكان ذاك الزود بس خفت من الظلم والحين حللت كلامك وتذكرت كل شي

ضوى
14-12-2011, 11:35 AM

ممم ماسمعتي عن شي اسمع عوازل ؟؟؟؟؟ :anger1:

رجوان
14-12-2011, 11:42 AM
ويقولون التركيبه السكانيه مدري شفيها و ان مافي يهال

انزين شلون الام تفكر تجيب بيبي اذا ماتقدر تاخذ اجازه والا وين بتقط ولدها ؟!

صاجه والله وفي البعض ع بالهم ان كل وحده ساكنه مع عمتها وتقدر اتحط عيالها والللي ساكنه بروحها وعمهت تعبانه ووتكون العمه متزوجه من واحد يعنيهو مب ولد الاب اللي عنرده عيال والا البيت بعيد عن الشغل :anger1::eek5::weeping:

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-12-2011, 11:42 AM
ممم ماسمعتي عن شي اسمع عوازل ؟؟؟؟؟ :anger1:

حتى ولو 00 وزارات ينحط بها حضانه!!!!!!

لو مكان تعليمي بنبلعها بنقول معلي حجه وحاجه اههههه
ولاكل اشوي داقين عليها تعالي بنيتج شسمه وتعالي بنيتج واااااااااااء واااااااااء وكل اشوي رايحه وجايه جدام الرياييل

لالالا انا ضد في مجال العمل 00اتخلي البنت في بيتها عند امها ماتخيل نفسي جاره بنتي معاي الدوام احراج :)

20 دي
14-12-2011, 11:44 AM
خخ شفيكم ع قلبي :shy: هههه :tease:

هذا هو .. توفير حضانه للأطفال .. واحنا بنطلب لهم معاهم بعد ..

اما غير هذا ..

مااااااااااااااااافي :tease:

هههههه اللي يسمعج يقول قبل لا يطلع القرار بياخذون الاذن مني ولا منج هههههه الله يكتب اللي فيه الخير للكل..

chillis
14-12-2011, 11:44 AM
حتى ولو وزارات ينحط بها حضانه لو مكان تعليمي بنبلعها بنقول معلي حجه وحاجه اههههه

ولاكل اشوي داقين عليها تعالي بنيتج شسمه وتعالي بنتيج واااااااااااء واااااااااء وكل اشوي رايحه وجايه جدام الرياييل

لالالا انا ضد في مجال العمل 00اتخلي البنت في بيتها عند امها ماتخيل نفسي جاره بنتي معاي الدوام احراج :)

الحضانات الي يسونها في امكان العمل يكون مع بيبي سترات وناس مؤهلين للاطفال نفس الروضه ترا :) الام ما تدري عنهم لاخر الدوام الا اذا هي من كفيها بتروح تطمن وهذي الديار وحده منهم سوا حضانه واعتقد الحين الامهات مرتاحات والي عرفته حتى الرجل بالديار يقدر يودي عياله الصغار

رجوان
14-12-2011, 11:46 AM
وبعد السنة ؟؟

برجع تقطه على الخدامه على شان شغلها !

اصلاً الطفل بحاجة دائمة لرعاية وخاصه في اول 3 الى 4 سنين بعدها يبتدي على الاقل يدخل حضانة واعتقد صعب تحصل على اجازة 3 سنوات

الام الي الله رزقها بطفل هذا الطفل امانة واجب عليها رعايتة وتربيتة تترك شغلها وتهتم في ولدها
افضل لها وله

وانا اشوف العكس المفروض يكون هناك تشجيع ان الام تترك الشغل وليس العكس

بمعنى كل ام وربة منزل يمشي لها راتب من الدولة حتى لو راتب بسيط اهم شي يكون يكفيها ويغنيها عن الشغل

اذا تبي الحريم يجعدون بالبيت من بيدرس عيالكم ومن وبيعالج حريمكم ووين التقطير الي تشجع فيه الدوله على الاقل توفير حضانات في اماكن الوظايف الحكوميه ع الاقل الم ترتاح

ودي أكون
14-12-2011, 11:47 AM
هههههه اللي يسمعج يقول قبل لا يطلع القرار بياخذون الاذن مني ولا منج هههههه الله يكتب اللي فيه الخير للكل..

واللي يسمعك يقول القرار جاهز ومطبوع وينطر التوقيع :eek5:

خلنا انفضفض مثل ما هم يفضفضون :tease:

ثابت
14-12-2011, 11:48 AM
انا اشوف الحريم المفروض يعطونهم اجازة سنة ولو تبي تمد سنة اخرى من حقها لين ما يوصل ولدها 4 سنوات على الاقل الرحمة وين يا اخوان حرام ام وتخلونها تروح وتجي علشان الرزق مجبورة وياهلها وراها يبكي يبيها حرام والله حرام

روح الاطلس
14-12-2011, 11:50 AM
يعني حلو يحطون حضانات بأماكن العمل ويلغون ساعتين الرضاعه ؟ :)

اكيد الكل بيقول لاااااااااااا

روح الاطلس
14-12-2011, 11:52 AM
انا اشوف الحريم المفروض يعطونهم اجازة سنة ولو تبي تمد سنة اخرى من حقها لين ما يوصل ولدها 4 سنوات على الاقل الرحمة وين يا اخوان حرام ام وتخلونها تروح وتجي علشان الرزق مجبورة وياهلها وراها يبكي يبيها حرام والله حرام

بهالطريقة محد بيشغل الحريم !!!

لو انت مدير بتشغل وحده تاخذ 4 سنوات اجازة مع كل حملة؟ :rolleyes2:

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-12-2011, 11:53 AM
الحضانات الي يسونها في امكان العمل يكون مع بيبي سترات وناس مؤهلين للاطفال نفس الروضه ترا :) الام ما تدري عنهم لاخر الدوام الا اذا هي من كفيها بتروح تطمن وهذي الديار وحده منهم سوا حضانه واعتقد الحين الامهات مرتاحات والي عرفته حتى الرجل بالديار يقدر يودي عياله الصغار

صج؟

اول مره اعرف

فيه مسموح لها تاخذ سنه (اجازة امومه اسمها مهب وضع) بس طبعا لازم تستوفي الشروط

قلب قطر..!
14-12-2011, 12:05 PM
هذا هو احنا مانبي غير العدل ..

استأذانات - غيابات - مرضيات - اجازة وضع - ساعات رضاعة - غير السنويات والعارضات ..

الراتب نفسنا ويمكن اعلى منا عند البعض .. التقييم نفس الشي عشان حرام التفرقه .. لا والله :eek5:

وتعالي اذا عطوها شغل زيادة .. اتفر لهم الشغل عالطاوله واتقول ساعات الرضاعه يلا باي ..
واحنا لو يجينا الشغل مو شغلنا انسوية بسكات :shy:

صدقيني بيقومون علينا الامهات قووووومه :secret:

اذكري الله وخلينا نسكت يختي :nice:

ههههههههههههه اصلا قامووو وخلصوووو ا هع

الله كريم ياوخيتج

بس لو يعطون الغير متزوجات 80 يوم فالسنه والمتزوجه 40

شغل عدل

لان هي اوردي تاخذ اجازه وضع

وعرضي اللي مب متزوجه 12 والمتزوجه 7

لان هي اوردي عندها ساعات رضاعه

جذي بيكون في عدل

والراتب خله مثل ماهو

هههههههههه

بو خليفه 123
14-12-2011, 12:13 PM
أنا اقول يخصمون من رواتب الغير متزوجات و يضيفونها كـ علاوه للأم خلال اجازة الوضع

يستاهلون عطوهم

و اذا يقدرون يشيلون من السنويه و يعطونهم بعد يستاهلون

ودي أكون
14-12-2011, 12:34 PM
ههههههههههههه اصلا قامووو وخلصوووو ا هع

الله كريم ياوخيتج

بس لو يعطون الغير متزوجات 80 يوم فالسنه والمتزوجه 40

شغل عدل

لان هي اوردي تاخذ اجازه وضع

وعرضي اللي مب متزوجه 12 والمتزوجه 7

لان هي اوردي عندها ساعات رضاعه

جذي بيكون في عدل

والراتب خله مثل ماهو

هههههههههه

صح

وحتى التقييم المفروض احنا مانتقيم الا بممتاز . وهم من جيدجدا ونازل خخ

والله اقتراحج مشجع وانا موافقه عليه خلاص .. رفعوه للتوقيع :nice:

صدقيني ترا الامهات اللحين

يمقــــــــن يـدعــون علينا ويمقـــــــن لا :nice:

مع ان قلبي المتروس يقول أقيــــــــــــــد بيدعون علينا :tease:

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-12-2011, 12:35 PM
يمقــــــــن يـدعــون علينا ويمقـــــــن لا :nice:

مع ان قلبي المتروس يقول أقيــــــــــــــد بيدعون علينا :tease:

والله كنت بكتب لج سكتي بيدعون عليج الا انتي كاتبه جذيه اهههه

ودي أكون
14-12-2011, 12:42 PM
والله كنت بكتب لج سكتي بيدعون عليج الا انتي كاتبه جذيه اهههه

شفتي كيف احنا الانسات قلبنا واحد :shy:

يعني دعايوهم يمقــن بتشملج معانا ويمقـــن لا :nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
14-12-2011, 12:44 PM
88

ودي اكون

خلاص انا وقعت على القرار ولا رجعة فيه إلا بشروط تستحق من خلالها الاجازه
88

عشت دور الوزيره ^_^

خلوني اعيش الدور يمقن اصير وزيره يمقن لا:p

مرتبش
14-12-2011, 12:54 PM
طلعت السالفة
غيرة حريم

وانا اللي على نياتي واقول الرجال هم السبب..

chillis
14-12-2011, 12:56 PM
طلعت السالفة
غيرة حريم

وانا اللي على نياتي واقول الرجال هم السبب..

هههههههههههههههه:victory:

ودي أكون
14-12-2011, 01:04 PM
88

ودي اكون

خلاص انا وقعت على القرار ولا رجعة فيه إلا بشروط تستحق من خلالها الاجازه
88

عشت دور الوزيره ^_^

خلوني اعيش الدور يمقن اصير وزيره يمقن لا:p

عيل الدعاوي يمقن اتجيج بروحج ويمقن لا :p

الشروط بكتبها لج ..

1- ان لاتزيد اجازاتها المرضيه خلال سنه كامله عن 15 يوم متقطعه ..
2- ان لاتزيد استأذانتها في الشهر عن 3 مرات ..
3- ان تقيم من جيدجدا ونازل .. وليس لها الحق في رفع التظلم
4- ان لا تترك مكتبها لعمل التوجيبات الاجتماعيه خلال ساعات العمل :rolleyes2:

اذا استوفت الشروط اعلاه .. نوافق ان تمنح شهر اجازة بنص راتب .. ويكون مرة واحد فقط عندولادة الطفل .. غير اجازة الوضع ..

يلا وقعي :p

اعتقد بعد هالقرار الطيب اللي صدر مني .. مالكم عذر ادعون علي :shy:

للعلم هذا مجرد اقتراح .. يمقــــن بعد ساعه اغير رايي ويمقـــــن لا :tease:

OM_OMAR_QATAR
14-12-2011, 01:53 PM

شدعوة اختي !
فيه تقنية اسمها الجدار العازل للصوت !

الدول المتقدمة كثير منها فيها هالخاصية ، والأفضل منها

دول الاتحاد الأوربي للمرأة راتب ثابت وبمجرد مايثبت انها حامل
راتب يمشي للجنين " ومن ثم الطفل " ...

20 دي
15-12-2011, 07:37 AM
شدعوة اختي !
فيه تقنية اسمها الجدار العازل للصوت !

الدول المتقدمة كثير منها فيها هالخاصية ، والأفضل منها

دول الاتحاد الأوربي للمرأة راتب ثابت وبمجرد مايثبت انها حامل
راتب يمشي للجنين " ومن ثم الطفل " ...

هههههه عادي اخوي الحريم ما يرضيهم شي ..حتى لو الشي في مصلحتهم وعشانهم ..:rolleyes2:

مهرة
15-12-2011, 08:04 AM
أنا اقول يخصمون من رواتب الغير متزوجات و يضيفونها كـ علاوه للأم خلال اجازة الوضع

يستاهلون عطوهم

و اذا يقدرون يشيلون من السنويه و يعطونهم بعد يستاهلون

واااااااي هذا الرد الي يبرد القلب :nice: ايه يستاهلوووون الأمهات العاملات عقبالنا ان شاءالله من الحين بحط عيني على وحدة في الدوام وأسلبها اجازاتها..:secret:

جـــــــــــــــــان زين يابوخليفة لو انك مديرنا ..!!!

مهرة
15-12-2011, 08:10 AM
فيه بنيــــــــــــــــــــات زودوها اشوي على خواتنا وحبيباتنا الأمهات ,, لاهو من جيبج ولا من ورث أهلج بتعطينهم فكووونو عاقلات وسيعات صدر واذكرو الله واقرو سورة البقرة وحاولي انتي وياها اتصفووون نيتكم قبل ماتروحون دوامكم .. يمكن الله يرضى عنكم ويوفقكم بولد الحلال .. ولاتنسوووون ماتعزمونا .. والطقاقات علي..!!

chillis
15-12-2011, 08:12 AM
فيه بنيــــــــــــــــــــات زودوها اشوي على خواتنا وحبيباتنا الأمهات ,, لاهو من جيبج ولا من ورث أهلج بتعطينهم فكووونو عاقلات وسيعات صدر واذكرو الله واقرو سورة البقرة وحاولي انتي وياها اتصفووون نيتكم قبل ماتروحون دوامكم .. يمكن الله يرضى عنكم ويوفقكم بولد الحلال .. ولاتنسوووون ماتعزمونا .. والطقاقات علي..!!

:telephone::victory::nice::nice: وانتي صح

قناص 787
15-12-2011, 09:34 AM
هههههه عادي اخوي الحريم ما يرضيهم شي ..حتى لو الشي في مصلحتهم وعشانهم ..:rolleyes2:

مايملا عينهم الا التراب .... البعض :shy:

ام السعف
15-12-2011, 10:28 AM
مع اعطاء الامهات المرضعات اجازات اطول ،، ومع تمديد اجازة الأم بنصف راتب
ومع وجود حضانات في جهات العمل وتكون مجهزة على اطور الطرق الحديثة
للعناية بالأطفال وتكون مجهزة باكميرات فيديو واللي يراقبون موظفات متخصصات
مب مربيات الاطفال نفسهم ،،

في الأخير المستفيد الأول هو الطفل لبنة هذا المجتمع وهذا جل ما يهمننا
ما نقدر نقول للحريم اقعدوا في بيوتكم فلكل ام موظفة ظروفها اللي اجبرتها على الخروج
من المنزل ،، فمن الأفضل التفكير الجدي والعملي في الاجيال القادمة
اقل شي يطبقون الاقتراح كتجربة في البداية ان انجحت عمموها ،

ما هم فالحين في تطبيق التجارب علينا ،، ماهي تجربة المدارس المستقلة
على قدر فشلها الا انها مستمر فليش ما يطبقون تجربة الحضانات في جهات
العمل ؟

والحضانات هذي تعد تقارير اسبوعية او شهرية عن وضع الطفل
ويمكن للأمانها تراقب ير عمل المربيات عن طريق كاميرات الفيديو
مباشرة عن طريق الجوال او الحضور الى المقر ان حبت ،،

Amal_QTR
15-12-2011, 10:30 AM
الله يجزيك خير عالموضوع
والله تعبنا واحنا نتكلم
لا و ابشرك القطاع الخاص اقل من شهرين ! 40 يوم فقط !!!!
والله تعب .. و تانيب ضمير
الام لا تنام بالليل مع رضيعها و تروح الدوام تحس بتانيب الضمير لانها تركت رضيعها
بعد الحمدلله اللي ربي ناعم عليها تكون امها ربه بيت ولا متقاعده
بس اللي امها تشتغل تصير تخلي الرضيع في البيت لحاله مع الشغاله

لمعلوماتكم من سنه البنك البريطاني في قطر hsbc قام بتطبيق 6 شهور اجازه وضع
لان بنك عالمي ويطبق القوانين العالميه

يعني من كثرنا ليش ما تكون في اجازه وضع عادله
ما راح اقول سنه .. بس 6 شهور !!

و لمعلوماتكم بعد القطاع الخاص يعطي بس ساعه وحده رضاعه يعني رايحه فالطريق

الله المستعان

يخلونا ناخذ اجازه بدون راتب او نفقد وظائفنا للاسف !!

بـــــــنت النوخـّــــذه
15-12-2011, 10:32 AM
اهههههههههههههههههههههههههههههه

كلن يشرق ويغرب بالقرارات

انا فترة الوضع او الامومه

اخذ اجازه واجلس بالبيت واربي بنتي لا بنزل عمري لقرار ولا راتب يصرف

الي عندها بنت بسن الحضانه تجلس في بيتها ابرك بدل ما اتشل واتحط ببنيتها وطالب بوجود حضانه بالوزارات الحكوميه
ياريت البعض يفهم المعاني عدل 000مشكله المشتطين والله الي يفسرون على كيفهم
دمتم سالمين

الاجازات وضعت للضروره وفيه تساهل اذا هي مستوفيه بالشروط 000 خلونا واقعيين00والي ما رضوا باجازتها تاخذ بلا راتب وتجلس اتربي بنتها محد بينفعها التربيه اهم من العمل

Amal_QTR
15-12-2011, 10:47 AM

على حد علمي في ديار بس للمدراء ما فتحوها للجميع
يمكن فتره تجريبيه
والله يا ليت اتمنى هالشي .. مستعده اضحي بساعه الرضاعه و طفلي يكون قريب عندي

مهرة
15-12-2011, 10:49 AM

كلن يشرق ويغرب بالقرارات

انا فترة الوضع

الي عندها بنت بسن الحضانه تجلس في بيتها ابرك بدل ما اتشل واتحط ببنيتها وطالب بوجود حضانه بالوزارات الحكوميه

ياريت البعض يفهم المعاني عدل 000مشكله المشتطين والله اهههههههههه00شرايكم بعد يصرفون راتب اضافي للمربيه الي بتشيل الياهل

دمتم سالمين

الاجازات وضعت للضروره وفيه تساهل اذا هي مستوفيه بالشروط 000 خلونا واقعيين00والي ما رضوا باجازتها تاخذ بلا راتب وتجلس اتربي بنتها محد بينفعها التربيه اهم من العمل

( كـــــــــــــــن منصفاً يــــــــــــــــــا سيدي القـــــــــــــــــــاضي ..!)

حبيبتي يعني ماعندج الا بنية وحدة الله يحفظها والحين أكيد صايرة عرووس ماشاءالله عليها .. انزين يدووه غيرج عنده خير وفضل من الله ودرزن عيال وين يقطووونهم.. وبعدين الدولة لو تدرس الموضوع عدل صدقوووني حل يرضي جميع الأطراف وبيزيد من آلية العمل وإنتاج الكوادر المثالية للوطن ..:nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
15-12-2011, 10:55 AM
88
اهههههههههههه

بخصوص بنتي شكبرها خخخخ اضحك الله سنك على قولتهم 0 بس ماعلينا حلو التمويه ^_^00

مهره متتبعه دقيقه لردودي خفي علي أشوي ترى القرار صادر من فوق فوق بالعلالي مهب مني اهههههههههه

عموما نرجع اناقش بعقلانيه 000 في شروط وتطبق وفيه تساهلات للاجازه اذا تم سد العجز في مجال العمل

إلي عندها درزن مهب ملزومه تشتغل تجلس اتربي عيالها التربيه اهم من وظيفه واهمال للطفل

في اماكن معقوله فكرة الحضانه وفي اماكن استحاله يعني بالعقل
ودمتم سالمين ^_^

قطري مفلس
15-12-2011, 12:17 PM
الله يجزيك خير عالموضوع
والله تعبنا واحنا نتكلم
لا و ابشرك القطاع الخاص اقل من شهرين ! 40 يوم فقط !!!!
والله تعب .. و تانيب ضمير
الام لا تنام بالليل مع رضيعها و تروح الدوام تحس بتانيب الضمير لانها تركت رضيعها
بعد الحمدلله اللي ربي ناعم عليها تكون امها ربه بيت ولا متقاعده
بس اللي امها تشتغل تصير تخلي الرضيع في البيت لحاله مع الشغاله

لمعلوماتكم من سنه البنك البريطاني في قطر hsbc قام بتطبيق 6 شهور اجازه وضع
لان بنك عالمي ويطبق القوانين العالميه

يعني من كثرنا ليش ما تكون في اجازه وضع عادله
ما راح اقول سنه .. بس 6 شهور !!

و لمعلوماتكم بعد القطاع الخاص يعطي بس ساعه وحده رضاعه يعني رايحه فالطريق

الله المستعان

يخلونا ناخذ اجازه بدون راتب او نفقد وظائفنا للاسف !!

بصراحة 6 شهور ممتازة ، ويمنحون الموظفة التي ستقوم بالتغطية علاوة تحفيزية او ماشابة ، وبالتالي يكون هناك انصاف وعدل نوعا ما والحمدلله ،، الكل يستفيد ، وفي النهاية هي مصلحة الطفل ،

وبالنسبة للاخوات الي لحد الان ماجاهم الدور ، بكره بجيكم الدور وبتدورون هالموضوع في المنتدى وغيره من المواقع علشان تشوفون وين وصلنا فيه ، وبتطالبون وبتحاربون علشان يتطبق اي شي منه ان شاء الله .

وتحياتي لكم جميعا ، اتمنى وجود حلول عقلانية ترضى الضمائر جميعها

20 دي
15-12-2011, 12:42 PM

كلن يشرق ويغرب بالقرارات

انا فترة الوضع او الامومه

ياريت البعض يفهم المعاني عدل 000مشكله المشتطين والله الي يفسرون على كيفهم
دمتم سالمين

بنت النوخذه بسم الله عليج شصاير لج ..ردودج متغيره شوي هالفتره ..:rolleyes2:
اللي يمشي معاج للاسف صعب يمشي مع غيرج ..اذا انتي تقدرين تستغنين عن الراتب في ناس ما يقدرون ..الموضوع انحط للنقاش وايجاد حلول وبدائل للي ماعندهم حد يمسك عيالهم وهم محتاجين الوظيفه والراتب اللي يجي منها..اي اكيد مافي احسن من الام تربي عيالها لكن في الزمن الحالي الوظيفه صارت شر لا بد منه للاغلب ..مب عشان الرفاهيات لا عشان الاساسيات ..فاذا صار وانوجد ان الام تكون قريبه من طفلها فتره اطول من اجازه الوضع فليش لا ..الام وظيفتها بحد ذاتها تستاهل راتب لان هالاطفال بينبنون صح وفي النهايه بيرفعون راس هالبلد..ووجود حضانه في جهه العمل بيخفف توتر الام من وجود طفلها مع خادمه بروحه في البيت ..وهالشي بيزيد انتاجيتها..

حيهور
15-12-2011, 12:51 PM
والله انا راي انها تشتغل وماتاخذ اجازة بالمرة الا اذا شلو عنها العلوات وتتحول للي يتحمل شغلها او الي راح يسوي شغلها

باالمقابل الجهة قبل لاتاخذ الفكرة الي فوق توفر حضانة مجانية خاصة للموظفات يعني تجيب رضيعها معها وتخليه بالحظانه وتسير عليه كل شوي وترضعه لو تبي

وتوفير روضات خاصة او حكومية في المناطق والمواقع الي فيها مواقع الشركات والاعمال

هذا راي لان الشخص ياخذ راتب شغله هو ومايتحمل شغل غيره وعلى هذا الحال يستحق مكافأه وفي الجانب الاخر المرأة تستحق اجازة الوضع لها الحق باخذ اجازة رسمية وبراتب كامل من غير العلاوات ولها الحق ايضا بتسهيل الامر عليها وتوفير الحضانة لها في مقر العمل

بـــــــنت النوخـّــــذه
15-12-2011, 01:03 PM
بنت النوخذه بسم الله عليج شصاير لج ..ردودج متغيره شوي هالفتره ..:rolleyes2:
اللي يمشي معاج للاسف صعب يمشي مع غيرج ..اذا انتي تقدرين تستغنين عن الراتب في ناس ما يقدرون ..الموضوع انحط للنقاش وايجاد حلول وبدائل للي ماعندهم حد يمسك عيالهم وهم محتاجين الوظيفه والراتب اللي يجي منها..اي اكيد مافي احسن من الام تربي عيالها لكن في الزمن الحالي الوظيفه صارت شر لا بد منه للاغلب ..مب عشان الرفاهيات لا عشان الاساسيات ..فاذا صار وانوجد ان الام تكون قريبه من طفلها فتره اطول من اجازه الوضع فليش لا ..الام وظيفتها بحد ذاتها تستاهل راتب لان هالاطفال بينبنون صح وفي النهايه بيرفعون راس هالبلد..ووجود حضانه في جهه العمل بيخفف توتر الام من وجود طفلها مع خادمه بروحه في البيت ..وهالشي بيزيد انتاجيتها..

اتكلم بالمنطق وليس بالعاطفة 00

مايستدعيه العمل ومكانة العمل وجهة العمل وطبيعة العمل 000

انا لو بتكلم بعاطفة بقول مع صرف راتب للمربيه والسائق واهل البيت صغير وكبير ومع منح اجازات بدون ضروره (ملحه ) ومع ومع ومع ومع

هذا قرار صادر ومدروس ومهب صادر من اي فرد منا نهائيا"

اذا كان فيه تشدد من جهة العمل فهذا نتيجه (للتجاوزات ) الي يشوفونها

لاتاخذونها من ناحيه انقسام الموضوع لحزبين ولمع اوضد وعنده وماعنده ومعاك ومعاهم

اجراء تغييرات بالقرار باضافه حضانات ووووووووووو مهب بذي السهوله

والفاضل العضو الي علق فوقي كلامه منطقي 000 ولكن ازيد عليه تبعا" (لطبيعة العمل وجهة العمل00وميزانية الجهة والشاغر ووووووو)

وكان الله غفورا رحيما
تحياتي

قناص 787
15-12-2011, 01:06 PM
شسالفه ما خلص هالموضوع واااااايد طول

ودي أكون
15-12-2011, 01:19 PM
شسالفه ما خلص هالموضوع واااااايد طول

لا ابشرك شكله مطول اكثر بعد ..

بخصوص التوقيع .. :victory:

الموضوع .. لا تاخذونه فقط من الناحية العاطفيه ..

مثل ما البنت اطلعت محتاجه الوظيفة .. ترا الوظيفه بعد محتاجه موظفه ..

ومثل ما الام او الموظفه لها حقوق .. الوظيفه بعد لها حقوق وواجبات ..

طالبوا مثل ماتبون بس بحدود العقل والمنطق والواجبات الوظيفيه ..

اظن عملية فتح حضانة للأطفال في أماكن قريبه من العمل .. وتحت مسؤلية موظفات قطريات .. اظن العملية جدا جيدة وفكرة موفقه اذا تم تطبيقها ..

بس خلاص تايم اوت سكروا الموضوع

والله خاطري بتايم آوت مع ستكانة قهوة :tease:

غابت الشمس~
15-12-2011, 01:26 PM
88
اهههههههههههه

بخصوص بنتي شكبرها خخخخ اضحك الله سنك على قولتهم 0 بس ماعلينا حلو التمويه ^_^00

مهره متتبعه دقيقه لردودي خفي علي أشوي ترى القرار صادر من فوق فوق بالعلالي مهب مني اهههههههههه

عموما نرجع اناقش بعقلانيه 000 في شروط وتطبق وفيه تساهلات للاجازه اذا تم سد العجز في مجال العمل

إلي عندها درزن مهب ملزومه تشتغل تجلس اتربي عيالها التربيه اهم من وظيفه واهمال للطفل

في اماكن معقوله فكرة الحضانه وفي اماكن استحاله يعني بالعقل
ودمتم سالمين ^_^

هههههههههههههه بنت النوخذه زوجوج وخلو عندج بنت عروسه

وانتي عادي معاهم معاهم هههههههههههه :nice:

بخصوص فكرة الحضانه الحمد الله مديرتنا جزاها الله خير فتحت حضانه لموظفات المدرسه
وكل ماتخلص الموظفة حصتها تروح تطل على ولدها

شحقه اجازات ويقطون شغلهم على الغلابا وهم يطقونها نومه وطلعات لاهمهم لا عيالهم ولا رضاعه وخرابيط الله يسلم ميري وناني ماماتهم الثانيه خخخخ << والله الاغلبيه كذا لحد ينكر احنا بنات ونشوف حركات بعض :secret:

الوكاد لحد يتحلّم واجد النظام نظام واللي مب قده يقعد بالبيت ويخلي الشغل لأهله

20 دي
15-12-2011, 01:26 PM
اتكلم بالمنطق وليس بالعاطفة 00

مايستدعيه العمل ومكانة العمل وجهة العمل وطبيعة العمل 000

انا لو بتكلم بعاطفة بقول مع صرف راتب للمربيه والسائق واهل البيت صغير وكبير ومع منح اجازات بدون ضروره (ملحه ) ومع ومع ومع ومع

هذا قرار صادر ومدروس ومهب صادر من اي فرد منا نهائيا"

اذا كان فيه تشدد من جهة العمل فهذا نتيجه (للتجاوزات ) الي يشوفونها

لاتاخذونها من ناحيه انقسام الموضوع لحزبين ولمع اوضد وعنده وماعنده ومعاك ومعاهم

اجراء تغييرات بالقرار باضافه حضانات ووووووووووو مهب بذي السهوله

والفاضل العضو الي علق فوقي كلامه منطقي 000 ولكن ازيد عليه تبعا" (لطبيعة العمل وجهة العمل00وميزانية الجهة والشاغر ووووووو)

وكان الله غفورا رحيما
تحياتي

اختي الموضوع مافيه عاطفه :rolleyes2:..احنا نتكلم عن شي مهم بالنسبه للمجتمع ..ليش ما يصير في مرونه للموظفه الام ..تقدر تنتج وتساعد في بناء بلدها وتقدر تكون متطمنه وقريبه من طفلها وبعد اوقات العمل تربيه وتجابله ..اختي مافي شي جديد صادر على حد علمي على هالموضوع ..القرارات تتغير كل يوم ياليت يكون في قرار يخص الام العامله ويكون شي يساعدها ويزيد انتاجيتها مب ضدها..اي في ناس وايد تستغل قرارات تنزل وهي مب محتاجه لكن في ناس محتاجه لانظلم فئه على فئه..احنا نتمنى يكون في مرونه لان مثل ما احنا نحتاج موظفين رجال بعد نحتاج موظفات نساء ..الموظفه دكتوره ومعلمه والى اخره من الاعمال اللي يتطلب فيها وجود امراه..محد فينا يقدر يقول يا اما تشتغلين وتحذفين عيالج عند خادمه او اتركي شغلج ..للكل ظروفه واسبابه وحده تشتغل لعدم كفايه راتب الزوج..اذا كان عندها زوج وغيرها يمكن ارمله وعندها عيال وغيرها زوجها فيه اعاقه ..تختلف الاسباب لكن تنجبر المراه انها تشتغل.. وخير الامور الوسط وهذا اللي احنا نحاول نوجده باكثر من حل..

قناص 787
15-12-2011, 04:13 PM
لا ابشرك شكله مطول اكثر بعد ..

بخصوص التوقيع .. :victory:

الموضوع .. لا تاخذونه فقط من الناحية العاطفيه ..

مثل ما البنت اطلعت محتاجه الوظيفة .. ترا الوظيفه بعد محتاجه موظفه ..

ومثل ما الام او الموظفه لها حقوق .. الوظيفه بعد لها حقوق وواجبات ..

طالبوا مثل ماتبون بس بحدود العقل والمنطق والواجبات الوظيفيه ..

اظن عملية فتح حضانة للأطفال في أماكن قريبه من العمل .. وتحت مسؤلية موظفات قطريات .. اظن العملية جدا جيدة وفكرة موفقه اذا تم تطبيقها ..

بس خلاص تايم اوت سكروا الموضوع

والله خاطري بتايم آوت مع ستكانة قهوة :tease:

:victory: حاضرين للطيبين للبيع التوقيع
بقساطه :eek5:

قناص 787
15-12-2011, 04:16 PM
خلاص قفلو على الموضوع وكل وحده تشل شلايلها

وتروح موضوع ثاني ادور لها سالفه غير تضيع هالوقت

بدل المسلسلات المدبلجه والمسلسلات التركيه

والله مادري وش صار في ماريا خوسيه مسكينه :weeping:

أخت الغالي
15-12-2011, 04:45 PM
بعض الحريم صدق يستغلون النظام القديم ان الاجازه تكون سنه وكل سنه حامل واجازه عشان ماتداوم والراتب يمشي سفرات وطلعات

اخص فئه شفتها لحد يقول مافي " البعض اعترض فيها ظلم للموظفات الباقي ...

وجهه نظري:

**لوتكون مثل ماقالوا 4 - 5 شهور اجازه الوضع لو الأم احتاجت أكثر
"تاخذها بدون راتب "

**توفير حضانه من جهات العمل او حضانه حكوميه اضمن من الخدم

والبعض ذكر مكان الام فالبيت لتربيه ابنائها وهذا صحيح اشوفهم قدام عيني واربيهم
اضمن من اني اتركهم عشغاله
كل انسان وظروفه مانقدر نقول لكل الامهات يجلسون فالبيت لولاالحاجه ماشتغلت
فصعبه تترك الوظيفه رزقها ...

شكرا

hma
15-12-2011, 05:08 PM
الحمد لله الوضع المادي ممتاز عندنا في قطر

السؤال الصحيح لمثل هذه الحالة، ليش تصر الام على البقاء على راس عملها بعد ما يجيها عيال؟؟

ليش ما تستقيل وتفرغ وقتها لتربية عيالها؟

qatara
15-12-2011, 05:51 PM
^
^

اين نصف طاقة المجتمع المضيعه عن البيت ؟
ولا البيت الان صار مكان نوم فقط ليس بحاجه لهذه الطاقه

بـــــــنت النوخـّــــذه
15-12-2011, 06:15 PM
هههههههههههههه بنت النوخذه زوجوج وخلو عندج بنت عروسه

وانتي عادي معاهم معاهم هههههههههههه :nice:

شاسوي تبيني اجادلهم خلهم يقولون الي يقولونه عيوز يديده ام الجميع وألي سحب جوازي من كمن يوم قال مب قطرية هههههه خليهم يعبرون اهم شي ربط حزام الامان ههه

بدز لج بطاقة عرس بنت بنتي كبروني العيال خلوني يديده بس يلا شنسوي عيالي اتبرى منهم مثلا" <<< اشدخل::

غابت الشمس~
15-12-2011, 06:24 PM
شاسوي تبيني اجادلهم خلهم يقولون الي يقولونه عيوز يديده ام الجميع وألي سحب جوازي من كمن يوم قال مب قطرية هههههه خليهم يعبرون اهم شي ربط حزام الامان ههه

بدز لج بطاقة عرس بنت بنتي كبروني العيال خلوني يديده :shy:

الحين حيرتينا عرس بنتج ولا بنت بنتج ؟؟ والله وكبرتي :weeping:

الله يعطيج العافيه :secret: وطولة العمر

ريتويت
15-12-2011, 10:31 PM
بالمانيا سنه اجازه وشهرين اجازه حق الابوو لان ماعندهم ايدي عامله تسااعدهم نسيتوو ان الاجانب يغتربوون عن اهاليهم اما احنا الحمدالله الجده متوفره نخلي الياهل عندها مع الخدامه تحت اشرافهااا واحنا مرتاحين لاتنسون ان عندنا جدة الاب وجدة الام اما الاجانب مساكين ماعندهم احد حتى ينفسهم ^^

واضح التأثير الكبير بالبيئه الاجنبيه في شخصيتج

ريتويت
15-12-2011, 11:31 PM
الي مستغنيه عن راتبها ومقتنعه ان زوجها كريم وبيصرف على البيت وبيعطي مرته راتب شهري هي وولدها فتره اوقات الرضاعه خلاص ترتاح وتقعد وتربي في هالولد
اما الي محتاجه راتبها لانها تدري ان زوجها مابيعطيها راتب ولا مستعد يصرف على ولدها .. براتبها تقدر تحط الولد باحسن واغلى حضانه وتريح نفسها وتروح دوامها وهي مطمنه

meeemz
15-12-2011, 11:37 PM
الاخت ودي اكون
الله يرزقك ب3 توائم. وتحملين عليهم في الاربعين وانشالله كلهم اولاد وشياطيين
والثانيه غابت الشمس انتي بعد انشالله درزن ورا بعض ماتلحقين تحكين راااسج
واتلعوزون مع الخدامات من مكتب لي مكتب
زيييين
هاي اقل شي اتمناااه ومن صجي لانه ردودكم بينت انكم بس حاسدييينهم وعلى شي يعل القلب يعني على فكره مجاابل اليهال وعبالتهم اخس من الدوام تحسبون الوحده اللي في اجازه فرحاانه مع اليهال
يمكن مطمنه نفسيا انها معاااهم بس الدوااام اهون وساعه الرضاعه ماسووها عشان الرضاعه بس بعد سووها عشان الوحده ترتاااح لانه اليهال وايد يقومون في الليل وتعااالوا لللنوم هاي اسوأ شي كل واحد يقعد الثاني
والخدامات تحسبونهم يسوون شي لا والله الا عالين قلوبنا
انا هذي ثالث وحده اييبها وبعد لا يعتمد عليها
تحسبون الامومه بس مراضيع وتبديل ونوم ؟ فيه اشياء ماتعرفونها
نوباات البكااء اللي مالها حل بس جي مزاااج يبي يرقد او يبي ياكل
الاكل ماااساااه ممكن يكون عندكم ياهل ماياكل واتميين تحااتين وتسوين له كل الاكلات عل وعسى شي يعجبه
والا فجاه مافيه حفاظات نتوهق.
والا تروحين تبدلين ياهل تلقييين الثاني لاحقج ويطب في الحوض ويشغل الماي وتبتل كل ملابسه وماتعرفين من تمسكين والا البنت تمسك المرضااعه وتكتتت على الزوليه
العشا كت الصحن بكبره
والا الولد ماسك سجييين للمره الثانيه وتعصبين من حط السجييين في متناول يده

والا البنت يوميييا مناااااحه وقت النوم تحذف المصاصه علي الارض عشان تيبينها لها للمره الخامسه وتبي ترقد حذاج و ماترقد الا لما تعور في سريرج وانتي تحاتينها تخافين اطييح.

هاي كله صار اليوم والحين لازم ابدلهم ولازم اغسل مراضيعهم وادور مصاصاتهم
انا اكثر وحده قهرتني اللي يابت سيره انه معاها وحده حملت ورا بعض جنه الا الام فرحااانه على الاجازه
مع العلم انه الخداامه نسايه لكن تمسكهم وااايد *

بـــــــنت النوخـّــــذه
16-12-2011, 12:14 AM
الاكل ماااساااه ممكن يكون عندكم ياهل ماياكل واتميين تحااتين وتسوين له كل الاكلات عل وعسى شي يعجبه
والا تروحين تبدلين ياهل تلقييين الثاني لاحقج ويطب في الحوض ويشغل الماي وتبتل كل ملابسه وماتعرفين من تمسكين والا البنت تمسك المرضااعه وتكتتت على الزوليه
العشا كت الصحن بكبره

والا البنت يوميييا مناااااحه وقت النوم تحذف المصاصه علي الارض عشان تيبينها لها للمره الخامسه وتبي ترقد حذاج و ماترقد الا لما تعور في سريرج وانتي تحاتينها تخافين اطييح.

انا اكثر وحده قهرتني اللي يابت سيره انه معاها وحده حملت ورا بعض جنه الا الام فرحااانه على الاجازه

تعانين من سوء تنظيم في حياتج 000نظمي وقتج واضبطي اعصابج وامورج طيبه

كلها مشاكل انتي بيدج ممكن حلها مهب الدوله او العمل بتحلها لج

اسمحيلي البعض ماخذ الموضوع من ناحيه حسد وغيره وماتحسون 00 صلو على النبي يا جماعه

الله يخلي لج عيالج بعد اختي مايصير بعد كل هذا في بيتج ويصير لج واتقولين حسد وماتحسون

اشدخل 000 صدقيني المسأله داخل اسوار المنزل مايبيلها الا ضبط اعصاب وحسن تدبير وبيصير التنظيم

اما الخدامه نسايه وتمسكهم وايد :nice:

تحياتي

غابت الشمس~
16-12-2011, 12:15 AM
الاخت ودي اكون
زيييين
هاي اقل شي اتمناااه ومن صجي لانه ردودكم بينت انكم بس حاسدييينهم وعلى شي يعل القلب يعني على فكره مجاابل اليهال وعبالتهم اخس من الدوام تحسبون الوحده اللي في اجازه فرحاانه مع اليهال
يمكن مطمنه نفسيا انها معاااهم بس الدوااام اهون وساعه الرضاعه ماسووها عشان الرضاعه بس بعد سووها عشان الوحده ترتاااح لانه اليهال وايد يقومون في الليل وتعااالوا لللنوم هاي اسوأ شي كل واحد يقعد الثاني
العشا كت الصحن بكبره

ههههههه الحين شدخل قصة حياتج انتي وعيالج كلها بالموضوع

وتراها حلوه دعوتج بس مابي درزن ابي 3 يكفوني وبقعد بالبيت بجابلهم

وبعدين على شنو حاسدين لو نبي اجازه بناخذ عادي مافي اي مشكله مايحتاج نولد ونجيب درازن عشان ناخذ اجازه :secret:
وانا لما تكلمت تكلمت عن البعض ماشملت بس شكلج منهم والله اعلم

ع العموم مشكوره والله يعطي كل واحد على قد نيته

والله يعينج مع عيالج والخدامات وييسر امورج :)

غابت الشمس~
16-12-2011, 12:21 AM

اسمحيلي البعض ماخذ الموضوع من ناحيه حسد وغيره وماتحسون 00 صلو على النبي يا جماعه

الله يخلي لج عيالج بعد اختي مايصير بعد كل هذا في بيتج ويصير لج واتقولين حسد وماتحسون

اشدخل 000 صدقيني المسأله داخل اسوار المنزل مايبيلها الا ضبط اعصاب وحسن تدبير وبيصير التنظيم

اما الخدامه نسايه وتمسكهم وايد :nice:

تحياتي

لييييش تقولين كذا

الحين بيقولون عنج حاسده وغيرانه :omg:

خبرررج تفكير حريم كله انه الناس حاسدينهم :rolleyes2:

بـــــــنت النوخـّــــذه
16-12-2011, 12:28 AM
لييييش تقولين كذا

الحين بيقولون عنج حاسده وغيرانه :omg:

خبرررج تفكير حريم كله انه الناس حاسدينهم :rolleyes2:

يعانون من سوء تفكير
88

7
7

معاكم فوزية الدريع :telephone:

شدخل

000

عموما مسألة التربيه يبغيلها تنظيم وصبر وقوة التحمل والله يطول بأعمار امهاتنا مادري اشلون اصبرو علينا وربونا درازن ورى بعض تبارك الرحمن احسن تربيه
دمتم سالمين

OM_OMAR_QATAR
16-12-2011, 12:33 AM
الاخت ودي اكون
زيييين
العشا كت الصحن بكبره

:nice::nice::nice::nice:

meeemz
16-12-2011, 11:03 AM

اما الخدامه نسايه وتمسكهم وايد :nice
تحياتي

هلا اختي بنت النوخذه
سوء تنظيييم اكييد سوء تنظيم
لازم انا اسوي كل شي بنفسي واتاكد من حفاظاتهم وكل شي، سالفه السجين كنت في بيت هلي مادري من حطها وكان حذاي رفعت راسي لقيته ماسكها وسالفه الاكل وديته عند اخصائيه وبعد اعاني مع اكله، موضوع النوم اوديهم بيت هلي ويرقدون لي 12 واستلمهم في قمه الحيويه فاعصابي تتعب لاني اكون تعبانه
انا من انتهت ساعه الرضاعه وانا مب مترقعه ومابيهم يقومون الصبح اخاف عليهم ...
وانا مع انه الام تقعد مع عيالها خاصه اللي عندها عيال في سن عيالي مايروحون المدرسه لكن الاجازه من دون راتب مايعطونها بكل سهوله وماتكون طويله او ممكن يعطون بس بواسطه
ولو فرضا تركت الوظيفه مايوظفون بسهوله
يبون حديثي التخرج مايبون وحده اشتغلت وتركت الدوام
انا جربتها من قبل لما قدمت وانا خريجه على 4 اماكن كلهم نادوني
وبعدها ب3 سنوات قدمت علي اماكن وايد ولاحد ناداني مع العلم انه معدلي زين والسي في مليان دورات
اليهال الصغار سواء بيبيات او اعمارهم 2 و3 لازم مراقبه من الام انا ماقول عطونا اجازه مدفوعه الراتب سنه كامله لانه متاكده انه فيه حريم بيستغلونها وبيبون ياهل كل سنه بس علي الاقل يخلونا ناخذ اجازه من دون راتب لمده سنه
وعندي ملاحظه انا امي كانت تاخذ اجازه الامومه وكانوا يعطونهامن دون راتب

شميرام
16-12-2011, 11:33 AM
مع العلم انه الخداامه نسايه لكن تمسكهم وااايد
من قال كله ماسكينهم أنا وامي خدامتج مندعسه مع الخدامات و الله حريتي جبدي مع خدامتج العله

ودي أكون
16-12-2011, 12:21 PM
الاخت ودي اكون
*

امييييين حبيبتي .. من يرفض نعمه من نعم الله اللي هم اليهال :)

يمكن انتي تعتقدين انج بدعوتج اني بستضيق او بخاف او بقول لا ان شاءالله ..
لكن صدقيني اني فرحت بدعوتج .. اولا لانها طعوه حلوة .. وياليت التوأم يكونون بنوتات :victory:

وثاتيا لان يوم ربي يرزقني باعيال اول شي راح اسويه باخذ سنه بدون راتب لعيون اعيالي ..

وغير هذا راح اجيب مربيه اجربها واثق فيها وبحنانها اتجاه اعيالي عشان يوم اشتغل اكون مطمنة عليهم ..

المساله حبيبتي مومسألة يهال وياربي شسوي وياويلي هذا يصيح وهذا يعيط :tease:

المسأله كلها بيد الام وكيفية ترتيبها لمسؤليات الاطفال .. بمعنى حسن تدبير

والام الناجحه هي اللي بتعرف كيف اتصرف .. مو كيف اتشكى :)

برب غدى تاااااايم

ANONYMOUS
16-12-2011, 12:40 PM
حيلهم بينهم

meeemz
16-12-2011, 12:55 PM
امين شكلج وااايد حالمه في مساله المربيه ههههه اللي يسمع يقول طابور جدامج بتنقين منه
على العموم الله يحقق لج اللي تبينه
ارجع اقول الاجازه من دون راتب مايعطونها لاي حد ياما امهات حاولوا ماعطوهم واللي اعرفها وجيده ماعطينها بواسطه ويايبه 4 ورابعض
الامور مب بالسهوله اللي متصورتها
بس اذا عندج توأم يعطون اظن سنتين وبراتب

*

meeemz
16-12-2011, 01:29 PM
وبعدين التوأم واليهال الصغار صعب جدا انه تكونين منظمه الا ومايي يوم ويصير كل شي حوسه لانه في مخج مليون الف شغله
لما يكون عندج بيبي وااحد سهل تنظمين امورج انا جربت يكون عندي ١ وبعدها الاثنين ،الشي يكون اسهل علي وعلي الخدامه وعلي امي لو مسكتهم ، ماعرف وحده عندها توأم الا وماتكون حياتها صعبه وتركيزها مشتت حتى لو هي قاعده في البيت فمابالج باللي تشتغل ؟!

شميرام
16-12-2011, 02:21 PM
ما في شي اسمه تنظم مع الرضع اذا رقدو تسع بيقمون 12 غير لازم يقمون كم مره فليل غير اذا مرضو سالفه ثانيه
أنا مب ام لكن اعطيهم عذر اذا خذو اجازات وامومه ،،، الدوله ماتستغنى عن الأمهات فيهم مبرمجات وفيهم مهندسات وفيهم طبيبات ومحاميات. حرام يقعدون في البيت ومايرجعون يشتغلون

في السابق كانفي اجازه سنتين امومهيخذونها مره وحده في العمر والحين خلوها للي عندها ولد فيه أعاقه
ثاني شي اجازه بدون راتب صعب يخذونها
،حبيت اذكر انه في اوروبا يعطونهم 6 شهور اجازه

صج الأمهات يأخذون اجازات وايد بس بعد يشتغلون، البلا في الآنسات الكثيرات اللي لا شغله ولا مشغله فاتحين مقعد الصبحً في شغل اتوقع ذيلا المعترضين على الأمهات واجازاتهم

وضحى قطر
17-12-2011, 01:51 AM
والله كلامك صحيح والله أنها معاناة لابد من مراعاة الأم والمولود ...

والبحث عن حل كما هو في الدول الثانية . كأجازة 6شهور وفتح حظانه

فالأم قد يكون عليها أقساط ولا تستطيع أخذ إجازة سنوية بدون راتب

وهذا القرار لا يساعد على زياده النسل في المجتمع القطري بل بالعكس

المجتمع القطري يتناقص من كثرة الوفيات والحوادث والأمراض المعدية .

والي حط هالقانون عنده مال وأولاد ماتهمة مثل هالامور والله المستعان .

اخي الكريم لو كل الموظفات خدوا اجازة مفتوحه طول العمر مثل ما تقول من بيدرس بناتك ومن بيكشف عليهم ومن بيخدمهم في مراكز والاقسام واي داىره او وزارة او مراجعه لهم فيها راح يخدم بناتك الرجال ساعتها

انا عندي ملاحظه مهمه بعض الشركات التابعه للبترول مثل دولفين وغيرها تعطي المراه الغير متثبته اجازة وضع 25 يوم والمتثبته 50 شدعووه يا اخوان يعني الغير متثبته مالها حق تقعد مع ولدها نفس المتثبته حرام انزين خلوها شهر عالاقل راضيين بس كذا والله حرااااااااااااام تكفوون يا مسوولين وحدوا اجازة الوضع فالقطاعين الحكومي والغير حكومي تكفووون تكفووووون

بو خليفه 123
19-12-2011, 11:25 AM
للرفع

حتى تعم الفائده على الجميع :shy:

chillis
19-12-2011, 11:31 AM
وانا بعد اقول للرفع :secret:

أخت الكل
19-12-2011, 12:16 PM
اتمنى من كل قلبي إجازة أمومة مدتها سنتين كاملتين وبراتب اساسي + اجتماعي لكل أم موظفة

تينا85
19-12-2011, 12:52 PM
انا مع اجازة الامومة انها تكون سنة مع راتب كامل (ايش المشكلة خل العدد يزيد واحنا في نعمة والحمد لله )، ثم وجود حضانة في كل مؤسسات الدولة لتكون الام قريبة من طفلها ، وبالنسبة لمن تتحمل اعباء الشغل ( يفترض ان يكون هناك بديل ) ان يراعى ذلك في التقييم مع اعطائها بعض الامتيازات :victory:

وبناتنا يستاهلون :nice:

قطري مفلس
20-12-2011, 09:17 AM
للرفع لتعم الفائدة

يارب يارب يارب يارب

أرحم كل أم وكل أخت بأجازة سنة كاملة براتب اساسي وعلاوة اجتماعية ،،

وان شاء الله الموضوع يصل للمسؤولين ويتخذوا الاجراء اللازم لما فيه مصلحة للطفل

امين

اشراقة الشمس
20-12-2011, 10:11 AM
أطباء الأطفال يقولون أن الطفل في الشهور الست الأولى من عمره تغذيته تكون عن طريق الرضاعة الطبيعية و بعدها يمكن البدأ بإدخال الأطعمة تدريجيا لذلك يجب أن تكون الاجازة ست شهور و يا حبذا لو خصصت في كل مؤسسة غرفة لأطفال الموظفات من أجل الأم التي بحاجة لان تصطحب ولدها معها