المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░هل لأن العلاج مجاني؛ يحق لهم أن يفعلوا كذا؟؟░▒▓██▓▒

أبو عبدالعزيز
17-12-2011, 03:30 AM
بالمستشفيات الخارجية والشخص مقدم على إجراء عملية جراحية يستطيع أن يتحرى ويسأل كما يشاء عن أسماء وخبرات الطاقم الطبي من أخصائي جراحة، وتخدير...الخ، وما إذا كان بينهم أي من المتدربين أو حديثي الخبرات...الخ ليقدم بعدها على اتخاذ قراره بإجراء هذه العملية إن شاء وقد اطمأن من جميع النواحي التي تهمه.. فهل مثل ذلك متوافر في المستشفيات الحكومية؟ هل يحق لك أن تطلب ألا يشارك أي شخص متدرب أو حديث الخبرة ضمن الكادر الطبي؟ هل تعطى فرصة لأن تقابل أعضاء الطاقم الطبي إن طلبت ذلك؟

نعم نجد أوراق معلقة في كل مكان بتعليمات وحقوق المرضى.. لكن هل هي مفعلة كما يجب؟
هل لأن العلاج مجاني في الدولة؛ يلمس كثير منا نواحي تقصير وإهمال أو عدم مراعاة... من قبل الأطباء، بل والإداريين أحيانا؟ هل شعر أحدكم بأن لسان حال بعضهم يقول لك بكل وضوح: احمد ربك بأن العلاج مجاني، وتقبل الوضع كما هو؟

fahad123
17-12-2011, 04:24 AM
جاوبت ع السؤال بنفسك في اخر الفقره

لآ حيـآة لمن تنادي بخصوص مستشفياتنا الحكوميه ((مختبارات التجارب بـآ آلآحرآآ))

كازانوفا
17-12-2011, 08:11 AM
بالنسبه لي اخي الكريم ما عاد اثق بالكثير من الدكاتره سواء خبراء او حديثين وسواء كان العلاج مجانا او العكس ...
لان اشوف ان مش كل القوانين تطبق ولا كل الناس تاخد حقها الكافي والوافي بالعلاج من قبل المستشفى او الاطباء..
تقبل مروري

OM_OMAR_QATAR
17-12-2011, 11:54 AM
الله يعين والله الى متى ماني عارف

روح الاطلس
17-12-2011, 11:55 AM
الاطباء عندنا لو تستفسر عن معلومة طبيه يسفه لك او يسوي نفسه مشغول بالكمبيوتر ولا يسمع لك عشان مايجاوبك حتى لو في شي يخص حالتك فما بالك تسألهم عن مؤهلاتهم او تطلب تشوف طاقم العمليه وترفض المتدربين منهم

أبو عبدالعزيز
17-12-2011, 12:15 PM
بالمناسبة: أذكر وأنا شاب مراهق أيام الثانوية احتجت للمراجعة في العيادة الخارجية، ودخلت على الدكتور وكانت بجواره طبيبة يظهر أنها حديثة تخرج، وسألني عما أشكو؟ فطلبت منه اخراجها حتى أتكلم براحتي.. لكنه أخذ يجادلني بما يشبه المراوغة، كأنه تحينها فرصة لأتكلم عن شيء قد يكون محرجا في حضورها!! إلا أنها كانت أكثر دماثة فاستأذنت وخرجت :)
والقصد أن الأطباء المتدربين أو حديثي التخرج ينبغي أن يكون للمريض الحق في رفض أن يتعاملوا مع مرضه أو أن يدربوا مشارطهم على جسده

khaldoon
17-12-2011, 12:42 PM
الحمد لله على النعمة في قطر

بلاد ثانية لما يكون العلاج مب ببلاش....بسعر مخفف يكون غصب عن المريض انه ينام بالسرير و كل شوي طلاب و طالبات كلية الطب يمروا عليه مع الدكتور اللي يدرسهم و يقعد يشرح لهم حالة المريض و يوريهم ايش كان عنده و ايش صارله و كيف صار شكل الجرح الحين و من هالكلام و شوف عاد لما يكون المريض مثلا مسوي عملية في اماكن حساسة و عورة و طلاب و طالبات الطب لازم يشوفون

والله ما صارت معاي علشان ما تفهموني غلط بس اصحابي بكليات الطب قالولي ...الله يكون في عون المرضى

الله يدم النعمة و ارجوك لا تطلب اكثر مما تحصل عليه الان

أبو عبدالعزيز
17-12-2011, 12:53 PM
الحمد لله على النعمة في قطر

بلاد ثانية لما يكون العلاج مب ببلاش....بسعر مخفف يكون غصب عن المريض انه ينام بالسرير و كل شوي طلاب و طالبات كلية الطب يمروا عليه مع الدكتور اللي يدرسهم و يقعد يشرح لهم حالة المريض و يوريهم ايش كان عنده و ايش صارله و كيف صار شكل الجرح الحين و من هالكلام و شوف عاد لما يكون المريض مثلا مسوي عملية في اماكن حساسة و عورة و طلاب و طالبات الطب لازم يشوفون

والله ما صارت معاي علشان ما تفهموني غلط بس اصحابي بكليات الطب قالولي ...الله يكون في عون المرضى

الله يدم النعمة و ارجوك لا تطلب اكثر مما تحصل عليه الان

بلاد ثانية لما يدخل الشخص مركز الشرطة لأي مشكلة؛ ما يخرج إلا وهو مضروب على قفاه ومصفوع على خده....الخ؛ فهل حمد ربنا على النعمة يكون بألا ننقد أي أمر على الشرطة لدينا!!

بلاد ثانية لما يجهر الشخص برأيه ويعبر عنه؛ يمكن أن يؤدي ذلك إلى قلع حنجرته أو قطع لسانه...الخ؛ فهل حمد ربنا على النعمة أن نظل صامتين!!

khaldoon
17-12-2011, 01:03 PM
بلاد ثانية لما يدخل الشخص مركز الشرطة لأي مشكلة؛ ما يخرج إلا وهو مضروب على قفاه ومصفوع على خده....الخ؛ فهل حمد ربنا على النعمة يكون بألا ننقد أي أمر على الشرطة لدينا!!

بلاد ثانية لما يجهر الشخص برأيه ويعبر عنه؛ يمكن أن يؤدي ذلك إلى قلع حنجرته أو قطع لسانه...الخ؛ فهل حمد ربنا على النعمة أن نظل صامتين!!

لا طبعا ...انا ما قصدت في نهاية الموضوع انه فعلا ما تطلب ...هي من باب المزاح لما تشوف مصيبة غيرك بتهون عليك مصيبتك

اوحيت لي بموضوع راح اطرحه قريب ان شاء الله

أبو عبدالعزيز
17-12-2011, 01:39 PM
لا طبعا ...انا ما قصدت في نهاية الموضوع انه فعلا ما تطلب ...هي من باب المزاح لما تشوف مصيبة غيرك بتهون عليك مصيبتك

اوحيت لي بموضوع راح اطرحه قريب ان شاء الله

:)
لعلي ظننتك جاد في تعقيبك بسبب كلمة (أرجوك) في جملتك الأخيرة.. لا أحب أسمعها من أحد، وإذا سمعتها آخذها وأتفاعل معها بشكل جدي.. بانتظار موضوعك الذي يعود لي شرف إيحاء فكرته إليك :nice:

أبو عبدالعزيز
17-12-2011, 01:49 PM
جاوبت ع السؤال بنفسك في اخر الفقره

لآ حيـآة لمن تنادي بخصوص مستشفياتنا الحكوميه ((مختبارات التجارب بـآ آلآحرآآ))

بالنسبه لي اخي الكريم ما عاد اثق بالكثير من الدكاتره سواء خبراء او حديثين وسواء كان العلاج مجانا او العكس ...
لان اشوف ان مش كل القوانين تطبق ولا كل الناس تاخد حقها الكافي والوافي بالعلاج من قبل المستشفى او الاطباء..
تقبل مروري

الله يعين والله الى متى ماني عارف

الاطباء عندنا لو تستفسر عن معلومة طبيه يسفه لك او يسوي نفسه مشغول بالكمبيوتر ولا يسمع لك عشان مايجاوبك حتى لو في شي يخص حالتك فما بالك تسألهم عن مؤهلاتهم او تطلب تشوف طاقم العمليه وترفض المتدربين منهم

أشكركم جميعا أيها الأعزاء الكرام على التعقيب والمتابعة.. خالص تقديري

ابن الجزيرة
18-12-2011, 06:03 AM
من حق المريض ان يسال عن الطاقم الذي سوف يجري له العملية

ولكن من جهة اخرى ان اغلقنا كل الابواب ورفضنا ان يتدرب طلاب كليات الطب في المستشفيات وايضا حديثي التخرج فكيف بالله عليك نريد ان يكون عندنا في البلد اطباء اكفاء وطنيين

يعني لو كل المرضى عملوا مثل حالتك وطلبوا بخروج الطبيب حديث التخرج من المقابلة ...هل ستجد طبيب

بخبرة وكفاءة عالية

ام ان المطلوب السفر الى الخارج والعودة بالخبرة من هناك

أبو عبدالعزيز
19-12-2011, 06:32 AM
من حق المريض ان يسال عن الطاقم الذي سوف يجري له العملية

ولكن من جهة اخرى ان اغلقنا كل الابواب ورفضنا ان يتدرب طلاب كليات الطب في المستشفيات وايضا حديثي التخرج فكيف بالله عليك نريد ان يكون عندنا في البلد اطباء اكفاء وطنيين

يعني لو كل المرضى عملوا مثل حالتك وطلبوا بخروج الطبيب حديث التخرج من المقابلة ...هل ستجد طبيب

بخبرة وكفاءة عالية

ام ان المطلوب السفر الى الخارج والعودة بالخبرة من هناك

لا يا أخي الكريم.. المطلوب بالمواطن أن يجعل جسده وصحته حقل تجارب أو وسيلة لتدريب وتطوير الأطباء.. تحياتي

مرتبش
19-12-2011, 09:46 AM
شوف هالسالفة بوعبدالعزيز

واحد عنده موعد لعملية حق ولده الصغير بتاريخ 18 ديسمبر
الربع في المستشفى عادي وبكل بساطة بلغوه ان هاليوم اجازة ..مايصير نسوي العملية لولدك..بنعطيك موعد جديد شهر 4

يابلاش وعقب اخذ ورد وهواش وكل اللي يقدر عليه.. تكرموا بتاريخ اسرع ..شهر 2 يلا علشان ماتزعل ياقطري.

ام حمادي
19-12-2011, 10:26 AM
امبلا يحق لك انك تطلب .. بنت خالتي اذكر غيروا لها 3 ممرضات مارتاحت لهم علشان بنتها الي كانت مريضه وطلبت ان دكتورين مايقربون بنتها ولايكشفون عليها لانهم مايعلمونها بالخطوات أول بأول ومش صريحين معها .. ولبوا لها طلبها وجابوا لها الدكاترة الي ارتاحت لهم .. بس الاغلب مايكون عندهم الجرأة يطلبون أو يحسون ان هذا مش مسموح والا هو حقك ومافيها شي والكادر الطبي يتقبل

ابن الجزيرة
19-12-2011, 02:34 PM
لا يا أخي الكريم.. المطلوب بالمواطن أن يجعل جسده وصحته حقل تجارب أو وسيلة لتدريب وتطوير الأطباء.. تحياتي

عهدي بك ابو عبد العزيز رصين وتناقش الامور بموضوعية

طيب كيف يتم العلاج في الخارج وفي الدول الاكثر تقدما في العالم

ام اننا هنا في قطر "غير"؟؟

أبو عبدالعزيز
19-12-2011, 03:19 PM
عهدي بك ابو عبد العزيز رصين وتناقش الامور بموضوعية

طيب كيف يتم العلاج في الخارج وفي الدول الاكثر تقدما في العالم

ام اننا هنا في قطر "غير"؟؟

المعذرة يا عزيزي.. لعل الذي أخرجني عن رصانتي هو بعض ما تضمنه تعقيبك الذي كان مؤداه أن تقبلنا للأطباء الحديثين والمتدربين أثناء العلاج والعمليات الجراحية هو الخيار لتطويرهم وإكسابهم الخبرات المطلوبة!!

وعلى كل حال: كنت في دول مجاورة وسألت عن أمهر الموجودين في تخصص متعلق بطب الأسنان، فقيل لي بأنه الدكتور/ فلان... وأن مواعيده الصباحية مجانية في المستشفى التعليمي التابع للمستشفى لأن دوره يكاد يكون فقط إشرافي على الأطباء المتدربين.. بينما مواعيده المسائية غير مجانية.. ويمكننا اقتباس أسلوب شبيه بذلك بأن نجعل لمن يتقبل بالأطباء المتدربين مزايا معينة، أو يعفى من بعض الأعباء، وعلى أن يكون لكل شخص مطلق الحرية في رفض التعامل مع الطبيب المتدرب إن لم يطمئن له.. تحياتي وتقديري