المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل انا متخلفة ام مختلفة ؟

سان سيمون
17-12-2011, 08:07 PM
انا اليوم بتناول موضوع مهم جداً عندي و لشريحة كبيرة من الناس :shy: طبعا اتمنى هالشيء موضوع. (((((( النقاب ))))))

اتصدقون أني بديت احسن ان المنقبات بدو يقلون اذا ما كانوا بدو ينقرضون طبعا أتكلم عن الموظفات فمثلا في مقر عملي ينعدون على الأصابع مايتجاوزون (5) وعلى فكرة إحنا غلط ومتخلفات و انضيع شبابنا طبعا هذا هو انطباع الي حولينا من من مدراء ورؤساء اقسام وموظفين ..........

مع انه ولله الحمد إحنا متميزات بشغلنا طبعا كل وحدة بقسمها لها ثقلها وفارضة احترامها على الكل من اصغر شيء الفراش لأكبر راس المدير و الأهم من هذا ثقة العملاء وطلبهم لنا بالاسم اتصدقون انا قاعدة أحلل الحرب
الممارسة وان كانت بطريقه غير مباشرة ايش هدف الي حولينا من ان إحنا نشيل النقاب سواء ان كان رجلا او امرأة !!!!!!!

عموما ابي أشوف تعليقاتكم و أتأكد من تحليلي و دمتم بود *

خليفـة
17-12-2011, 08:11 PM
بعيداً عن عنوان الموضوع
النقاب ليس مقياس لأخلاق المرأة

ياما منقبات يسوون بلاوي ما يسوونها حتى الغير مسلمات
وياكثر الغير منقبات واخلاقهم لا يُعلى عليها

وشكراً

خليفــة
:)

ابن الجزيرة
17-12-2011, 08:15 PM
النقاب عادة وليست عبادة

سان سيمون
17-12-2011, 08:24 PM
بعيداً عن عنوان الموضوع
النقاب ليس مقياس لأخلاق المرأة

ياما منقبات يسوون بلاوي ما يسوونها حتى الغير مسلمات
وياكثر الغير منقبات واخلاقهم لا يُعلى عليها

وشكراً

خليفــة
انا معاك ياما منقاب وياما غير منقبات والي طالح طالح لو هو من بيت دعاة ولكن موضوعي يشير الى الوضع الي إحنا أنمر فيه انا شخصيا اسمع من الكلام الي دائم فلانه انت ليش لابسه كذا وأبنت الحلال البلد ما شي في هالطريق ليش انت متمسكة فيه سواء ان كانت قعده مع زميلاتي ولا في اجتماع مع مدرائي وانا مقتناه ميه بالميه بالنقاب ولا راح أتنازل عنه لانه مثل ماقلت قبل الطالحة طالحة سواء ان كانت بنقاب ولا غيره بس الي اشوفه من بعض الي مش منقبه جد آيلوع الكبد و تتمنى انك تشوتها برى هالمكان من دلع وتهنوص لدرجة انها تكون حديث المكان والمصيبة يمكن اهلها ممن كانت اصولهم منقبه لكن من باب الانفتاح والتنكر للاصل تخلت عنه وصارت حديث الي يسوى والي ما يسوى

سان سيمون
17-12-2011, 08:28 PM
النقاب عادة وليست عبادة

اتعرف شيء ان احترم واحط على راسي التوسلات الواضحة الي يا منقبه و لا غير منقبه موب العكس تلبس النقاب لان اهلها عاداتهم هالشكل ومتى ما طلعت من لبيت ورقابتهم شلته ولا الي اصلا ما تلبسه بس مجرد ما تكون في مصيبة ولا داهيه ألبسته يعني هذولي الناس المتناقضين هم التخلف بعينه وأعلمه والنقطة الأهم الي تكشف قدام الفراش ولا قدام السايق اي فعل هالشيء ليه موب رجال مثلا

ريتويت
17-12-2011, 08:38 PM
انا اليوم بتناول موضوع مهم جداً عندي و لشريحة كبيرة من الناس :shy: طبعا اتمنى هالشيء موضوع. (((((( النقاب ))))))

اتصدقون أني بديت احسن ان المنقبات بدو يقلون اذا ما كانوا بدو ينقرضون طبعا أتكلم عن الموظفات فمثلا في مقر عملي ينعدون على الأصابع مايتجاوزون (5) وعلى فكرة إحنا غلط ومتخلفات و انضيع شبابنا طبعا هذا هو انطباع الي حولينا من من مدراء ورؤساء اقسام وموظفين ..........

مع انه ولله الحمد إحنا متميزات بشغلنا طبعا كل وحدة بقسمها لها ثقلها وفارضة احترامها على الكل من اصغر شيء الفراش لأكبر راس المدير و الأهم من هذا ثقة العملاء وطلبهم لنا بالاسم اتصدقون انا قاعدة أحلل الحرب
الممارسة وان كانت بطريقه غير مباشرة ايش هدف الي حولينا من ان إحنا نشيل النقاب سواء ان كان رجلا او امرأة !!!!!!!

اخي او اختي .. مدري عنك صراحه .. طريقتك بالكتابه او باللغه غريبه
كانك تبي توصل فكره ومب عارف شلون
ممكن توضح اكثر

سان سيمون
17-12-2011, 08:44 PM
اخي او اختي .. مدري عنك صراحه .. طريقتك بالكتابه او باللغه غريبه
كانك تبي توصل فكره ومب عارف شلون
ممكن توضح اكثر

الموضوع وما فيه هو أني من خلال تجربتي الشخصية حسيت ان النقاب مستهدف سواء ان كان من زميلات او مدراء وكان إحنا بالمنقبات غلط و ليش انغطي إحنا لسى اصغار و لازم نستمتع بشبابنا وبالفعل اغلبيه هالمؤسسات حاليا لا تريد تعيين المنقبه الا اذا كانوا مضطرين بسبب الكفاءة والخبرة وطبعا بعد كذا يبدون ايزنون على هالنقاب ما اعرف ليش

Ahmed25
17-12-2011, 08:47 PM
في وجهة نظر "غبيه" مع احترامي لأصحابها !!

اللي يقول انه في بعض المنقبات صايعات .. اذا النقاب مب مقياس .. اقوله و هل اذا صلى بعض الناس و صاعو بعد الصلاه .. نروح و نترك الصلاه لأن بعض المصلين صايعين ؟!

"النقـــاب ليــــس عفة للمرأه فقط ،، بل هو عــــفة لمن ينــــظر إليـــــها أيضا"

qatara
17-12-2011, 08:47 PM
يبدا الاسلام غريبا
ويعود غريبا

سان سيمون
17-12-2011, 08:50 PM
:nice:

اللي يقول انه في بعض المنقبات صايعات .. اذا النقاب مب مقياس .. اقوله و هل اذا صلى بعض الناس و صاعو بعد الصلاه .. نروح و نترك الصلاه لأن بعض المصلين صايعين ؟!

:nice:

سان سيمون
17-12-2011, 08:51 PM
:weeping:
يبدا الاسلام غريبا
ويعود غريبا

:weeping:

خليفـة
17-12-2011, 08:51 PM

لا اخوي .. ما نترك الصلاة
ومع احترامي لشخصك الكريم
مقارنتك بعيدة كل البعد بين الموضوعين
النقاب شيء
والصلاة والعبادة شيء اخر

ولد الخال
17-12-2011, 08:58 PM
الموضوع وما فيه هو أني من خلال تجربتي الشخصية حسيت ان النقاب مستهدف سواء ان كان من زميلات او مدراء وكان إحنا بالمنقبات غلط و ليش انغطي إحنا لسى اصغار و لازم نستمتع بشبابنا وبالفعل اغلبيه هالمؤسسات حاليا لا تريد تعيين المنقبه الا اذا كانوا مضطرين بسبب الكفاءة والخبرة وطبعا بعد كذا يبدون ايزنون على هالنقاب ما اعرف ليش

سان سيمون

هوية الإنسان ليس بطاقته الشخصية

بل هويته وجهه

سواء كان رجل أم إمرأة

لم ترغبين في إخفاء هويتك

هل لديك مشكلة شخصية ولا ترغبين في الكشف عن هويتك؟

النقاب في ديننا الحنيف وضع للمرأة الفاتنة الجمال

وجه المرأة ليس بعورة

ولكن حين تشعر المرأة بأنها فاتنة الجمال فعليها أن تغطي وجهها

هل أنتي فاتنة الجمال أو تعتقدين بأنك فاتنة؟

كيف أتعامل مع شخص في العمل بدون أن أرى وجهه

لو كنت مديراً لك وطلبت منك أن تستمري في العمل ساعة إضافية بدل الخروج الساعة 2 سوف تخرجين الساعة 3

كيف أعرف مدى تجاوبك مع طلبي حين تكوني منقبة

لو كنت مواطن مراجع لإدارتك وغلطتي علي كيف أعرف من غلط علي كي أشتكيه لمديره

ام حمادي
17-12-2011, 09:03 PM
اختلف العلماء في تغطية الوجه بس العلماء الكبار امثال ابن باز والعثيمين رجحوا تغطية الوجه وفيه كتيب اصدرة العريفي يوضح بالدلائل وجوب تغطية الوجه .. ولكن لاننقص من الذين أخذوا الفتوى الأخرى فإختلاف الفتاوى رحمة كما يقال .. وانا مرة شفت برنامج فتاوى على قناة دبي يقدمة العريفي وحدة اتصلت وقالت انا موظفة غير منقبة لكني لست متبرجه فقالها الشيخ ان كنتي أخذتي بالفتوى القائلة بعدم تحريم ضهور الوجه فأنا مهذا راجع لك وأنا ما أشكك ابدا في المشايخ الي اصدروها (طبعا هو قالها بطريقة غير بس انا جبت الزبده)..

اما في ما يخص موضوعك .. هذا صحيح مره اختي نادوها واتصلت عليها جهة عمل والحوا عليها بالحضور وكان اسلوبهم فالتلفون مشجع جدا وكأن مافيه الا هي بس أول ماشافتها الموظفه تلعثمت وقالت سوري ماكنا ندري ان انتي منقبة .. ويوم سالناها ليش قالت مايصير تقابلين العملاء بالنقاب ( ليش بتخرعهم يعني) وتأسفت وقالت لو علي انا ماعندي مشكله بس هذي سياستنا > طيب ليش؟ احنا في دولة مسلمة ولها عاداتها ونص البنات إما يتغشون أو يتنقبون
أحسهم يضيقون علينا يابلفيت فشله شكلنا ماله داعي .. :(

ولد الخال
17-12-2011, 09:03 PM
لا اخوي .. ما نترك الصلاة
ومع احترامي لشخصك الكريم
مقارنتك بعيدة كل البعد بين الموضوعين
النقاب شيء
والصلاة والعبادة شيء اخر

أحسنت في الرد أخي خليفة

ام حمادي
17-12-2011, 09:10 PM
سان سيمون

هوية الإنسان ليس بطاقته الشخصية

بل هويته وجهه

سواء كان رجل أم إمرأة

لم ترغبين في إخفاء هويتك

هل لديك مشكلة شخصية ولا ترغبين في الكشف عن هويتك؟

النقاب في ديننا الحنيف وضع للمرأة الفاتنة الجمال

وجه المرأة ليس بعورة

ولكن حين تشعر المرأة بأنها فاتنة الجمال فعليها أن تغطي وجهها

هل أنتي فاتنة الجمال أو تعتقدين بأنك فاتنة؟

كيف أتعامل مع شخص في العمل بدون أن أرى وجهه

لو كنت مديراً لك وطلبت منك أن تستمري في العمل ساعة إضافية بدل الخروج الساعة 2 سوف تخرجين الساعة 3

كيف أعرف مدى تجاوبك مع طلبي حين تكوني منقبة

لو كنت مواطن مراجع لإدارتك وغلطتي علي كيف أعرف من غلط علي كي أشتكيه لمديره

؟؟!!

ومن اين أتيت بقولك أن النقاب في الدين وضع للمرأة الجميله؟؟ هل لديك دليل من القرآن او من السنه أو حتى من شخص لدية ذرة درآية بالدين ؟؟ من يضع مقياس الجمال؟ والفتنة ؟ والا كل وحده توري وجهها لعالم دين وتقول وجب النقاب ام لم يجب وهو ع اساس ذوقه يحدد؟؟:omg:
اتق الله يا أخي ولاتفتري على الدين .. قول رأيك ولايجب ان تقحم الدين في أرآئك لتثبت صحتها فتبين مدى خطائها

سؤال اخير .. هل ملامح الوجه تحدد رضا الموظف عن المدير أو تساعد المدير في الارتقاء بالمؤسسه .. إذن لمآ وجدنا مكفوفين يشهد لهم بالكفاءة

روح الاطلس
17-12-2011, 09:12 PM
صحيح بدأ النقاب في الانقراض بين الموظفات

حتى ان بعضهم تلبس النقاب خارج العمل ووقت العمل تخلعه بدون ما يطلب منها ذلك

يكاد يكون في كل جهة 5 أو 6 فقط

والسبب مثل ماقال بعض الاعضاء خليفة وولد الخال نبي نشوف الملامح ونعرف تعابير الوجه عشان نعرف الشخصية ولانه عادة وليس عبادة على قولة الطنطاوي ولانه فيه وايد منقبات صايعات ولانه النقاب شي يخرع العملاء ولانه ولانه ..... الخ

ولد الخال
17-12-2011, 09:14 PM
؟؟!!

ومن اين أتيت بقولك أن النقاب في الدين وضع للمرأة الجميله؟؟ هل لديك دليل من القرآن او من السنه أو حتى من شخص لدية ذرة درآية بالدين ؟؟ من يضع مقياس الجمال؟ والفتنة ؟ والا كل وحده توري وجهها لعالم دين وتقول وجب النقاب ام لم يجب وهو ع اساس ذوقه يحدد؟؟:omg:
اتق الله يا أخي ولاتفتري على الدين .. قول رأيك ولايجب ان تقحم الدين في أرآئك لتثبت صحتها فتبين مدى خطائها

سؤال اخير .. هل ملامح الوجه تحدد رضا الموظف عن المدير أو تساعد المدير في الارتقاء بالمؤسسه .. إذن لمآ وجدنا مكفوفين يشهد لهم بالكفاءة

ومن أين أتيتي بقولك أن النقاب فريضة؟

هل تتنقبين حين تقومين بمناسك الحج أم تكشفين عن وجهك ويدك

إتقي الله يا أختي في ردودك ولا تفتري على الدين فتأولينه ما ليس به

روح الاطلس
17-12-2011, 09:15 PM
؟؟!!

ويه ام حمادي الله يهداج شلون ماعرفتي ولد الخال

هذا ولد الخال الشيخ العلامة مفتي الديار المقدسة أدام الله ظله الوارف.. شيخ الاسلام وناصر السنة حاصل على دكتوراه في الفقه الشرعي وقرأ ما لا يقل عن 5 الالاف مصنف في المذاهب المختلفه

لذلك افتى ادام الله ظله بأن النقاب فقط للفاتنه يعني بمقياسهم هيفا وهبي لازم تتنقب لانها فاتنه الشرق الاوسط وحاصلة على لقب ملكة جمال الفنانات :)

ولد الخال
17-12-2011, 09:16 PM
؟؟!!

هل هذا المكفوف منقب

ولد الخال
17-12-2011, 09:18 PM
ويه ام حمادي الله يهداج شلون ماعرفتي ولد الخال

هذا ولد الخال الشيخ العلامة مفتي الديار المقدسة أدام الله ظله الوارف.. شيخ الاسلام وناصر السنة حاصل على دكتوراه في الفقه الشرعي وقرأ ما لا يقل عن 5 الالاف مصنف في المذاهب المختلفه

لذلك افتى ادام الله ظله بأن النقاب فقط للفاتنه يعني بمقياسهم هيفا وهبي لازم تتنقب لانها فاتنه الشرق الاوسط وحاصلة على لقب ملكة جمال الفنانات :)

أخي روح الأطلس

إذا كانت هيفاء وهبي فاتنة في نظرك

فالله يعينك على ذوقك الداق:tease:

Ahmed25
17-12-2011, 09:19 PM
اعيد و اقول ..

النقاب مب عفة للبنت بس .. بل عفة لمن ينظر للبنت

و اللي يقول الصلاه شي و النقاب شي .. اقوله طيب وش الشي اللي يشبه النقاب عشان اقارنلك؟

intesar
17-12-2011, 09:21 PM
أم حمادي كلامج صح.. بارك الله فيج

Dawn
17-12-2011, 09:22 PM
يبه لستي مختلفه ولستي متخلفه

تغطية الوجه

هي عادة قبيله معروفه عند العرب واستمرت بعد الاسلام ،، وهي شيء مرغوب به وليس مسيء وليس منه ضرر ابدا فلهذا التزمت بنات العرب بهذه العادة المقبوله اجتماعيا ...

بنت القبيله تغطي وجهها عن الرجل هذا شي لا يختلف عليه 2

والمسلمة من اصول غير عربيه ليست ملزومه بذلك الا اذا هي راغبه بعمل ذلك تطوعا وتقربا لله ..

والمسلمة بنت العرب اللي تأثرت بغير العرب وما تغطت ونيتها صافيه .. ما عليها حرج ...

لكن اختي فيه وظايف لا تناسب المنقبه .. ( على فكره انا منقبه واتفق مع هذا الرأي )

لكن عتبي على الاشخاص الذين ربطوا سوء الاخلاق بالمنقبة !!! ،، وربطوا الشرف بغير المنقبه !!!!

الله اعلم احتمال هم ادرى مني وشايفين شي انا شخصيا ما اشوفه ،، ولكن من اعرفهم من المنقبات اخلاقهم ما عليها كلام .. يمكن اللي اعرفهم شاذين عن القاعده ...

ولد الخال
17-12-2011, 09:22 PM
اعيد و اقول ..

و اللي يقول الصلاه شي و النقاب شي .. اقوله طيب وش الشي اللي يشبه النقاب عشان اقارنلك؟

كيف يكون النقاب عفة لمن ينظر للبنت

وقد أمرنا الدين أن نغظ البصر

يعني أي أسهل

غظ البصر أم النقاب

أم ترغب أن تلتزم المرأة بكل شيء دون أن نلزم رجالنا بغظ البصر

ام حمادي
17-12-2011, 09:23 PM
1- قوله تعالى :" وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن" قال ابن كثير –رحمه الله:" أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ، ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن إلا من وراء حجاب.

2- قوله تعالى: " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً".
قال الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- في الصارم المشهور ص(187) : " روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس رضي الله عنه في هذه الآية قال : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة.
وقال سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز -حفظه الله- في هذه الآية : " إن محمد بن سرين (سيرين) قال: " سألت عبيدة السلماني عن قول الله عز وجل :" يدنين عليهن من جلابيبهن" فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى. > وهذه طريقة امهاتنا من أول

3-قول الله تعالى: " وليضربن بخمرهن على جيوبهن" قال الطبري -رحمه الله- في تفسير هذه الآية : " وليلقين خمرهن على جيوبهن ليسترن بذلك شعورهن وأعناقهن. وفي هذه الآية دليل على تغطية الوجه لأن الخمار هو الذي تغطي به المرأة رأسها فإذا أنزلته على صدرها غطت ما بينهما وهو الوجه.

جبت لك من القرآن .. ولم أتطرق الى الأحاديت (السنة النبوية) علشان لا أسمع ضعيف أو موضوع ..

أما أنت فأأحضر لي دليل بأن النقاب وجوب للمرأة الفاتنه ...~

وأنا إن شاء الله لا أفتري على الدين لاني أخاف الله قبل كل شي ..

كحيل
17-12-2011, 09:23 PM

أختي العزيزة ... يبدو من طريقة كتابتك للموضوع بأنك متميزه في عملك ويشار لك بالبنان ومنقبـــة ...

طيب ما المشكلــــة ..

من وجهة نظري .. لايوجد أي رابط بين النقاب والسلوك حيث أتفق مع مشاركة الأخ / خليفة السابقة حول هذا الموضوع ...

وحصلت أمامي أكثر من حــالـــة ممن يشيلوا نقاباتهم وكانت الأمور عاديــة جداً .. قــد يكون الأمر في بدايته نوع من الإستغراب بين الزملاء وينتهي هذا الإستغراب بإنتهاء دوام ذلك اليوم .. وبعد ذلك يكون الأمـــر عادي جــــداً ...

بالتوفـيـــــق إنشاء الله ..

روح الاطلس
17-12-2011, 09:25 PM
أخي روح الأطلس

إذا كانت هيفاء وهبي فاتنة في نظرك

فالله يعينك على ذوقك الداق:tease:

حلووووووو احرجت نفسك بنفسك

اي بنظر اللي اختاروها هي فاتنه وملكة جمال الفنانات

لكن بنظر ولد الخال قال ان ذوقي داق :)

هذا اللي بغيتك يا سماحة المفتي ان عقلك يستوعبه لانه فتواك يا رعاك الله ظالة مظللة عندما تقول ان النقاب فقط للفاتنه !! ماهو مقياس الفاتنه بنظر سماحتكم؟؟

هيفا مجرد مثال حبيت ادرجه عشان تحكر لنفسك وابين لك مقاييس الفتنة والجمال تختلف من شخص لشخص ولا يوجد فتوى بهذه السذاجة اذ لا يجتمع اثنان على قول هذه فاتنه وتلك قبيحة فلكل شخص رأيه ومايعجبه

مقياسك مظلل رعاك الله .. خذ نفس عميق وغمض عيونك وفكر شوي بالكلمة اللي قلتها ( النقاب للفاتنه فقط وهل تشوفين نفسج فاتنه عشان تتنقبين) بتلقى كم ان تلك العبارة لا منطقية ولا يوجد لها اساس يقبله عقل راجح.

ولد الخال
17-12-2011, 09:25 PM
الله اعلم احتمال هم ادرى مني وشايفين شي انا شخصيا ما اشوفه ،، ولكن من اعرفهم من المنقبات اخلاقهم ما عليها كلام .. يمكن اللي اعرفهم شاذين عن القاعده ...

أنا لدي ثلاث حوادث مع ثلاث منقبات لا أرغب في ذكرها لأنها تسيء للمنقبات الصح فيهم ولكن الحوادث الثلاث سيئة

مسك روز
17-12-2011, 09:27 PM
اختي ..

دامج مقتنعه اقتناع تام باللي تسوينه

ماعليج منهم ومن تعليقاتهم

وين المشكله ؟

ولد الخال
17-12-2011, 09:28 PM
حلووووووو احرجت نفسك بنفسك

اي بنظر اللي اختاروها هي فاتنه وملكة جمال الفنانات

لكن بنظر ولد الخال قال ان ذوقي داق :)

هذا اللي بغيتك يا سماحة المفتي ان عقلك يستوعبه لانه فتواك يا رعاك الله ظالة مظللة عندما تقول ان النقاب فقط للفاتنه !! ماهو مقياس الفاتنه بنظر سماحتكم؟؟

هيفا مجرد مثال حبيت ادرجه عشان تحكر لنفسك وابين لك مقاييس الفتنة والجمال تختلف من شخص لشخص ولا يوجد فتوى بهذه السذاجة اذ لا يجتمع اثنان على قول هذه فاتنه وتلك قبيحة فلكل شخص رأيه ومايعجبه

مقياسك مظلل رعاك الله .. خذ نفس عميق وغمض عيونك وفكر شوي بالكلمة اللي قلتها ( النقاب للفاتنه فقط وهل تشوفين نفسج فاتنه عشان تتنقبين) بتلقى كم ان تلك العبارة لا منطقية ولا يوجد لها اساس يقبله عقل راجح.

راجع مداخلة أم حمادي أعلاه وتابع الردود

Dawn
17-12-2011, 09:30 PM
أنا لدي ثلاث حوادث مع ثلاث منقبات لا أرغب في ذكرها لأنها تسيء للمنقبات الصح فيهم ولكن الحوادث الثلاث سيئة

لا والله ؟

انزين تبغي تفهمني ان ما عندك حوادث مع الكاشفات ؟ والا المتبرجات ؟؟؟ والا الغير محجبات ؟؟؟

عطنا مثال يا ولد ( الخال )

سان سيمون
17-12-2011, 09:31 PM
اتعرف ولد الخال

بمجرد ما قريت تعليقك.
اولا انت من النوع الي المفروض أيكون الي حويله منقبات
ثانيا انت من المفترض يا تشتغل في مكان كل رجال ولا صراحة على ام العيال سلام
ثالثا الله لا يوليك منصب لان تفكيرك مع احترامي لك تفكير اترفع أني اصف

اما موضوع أني اخفي شيء يكون في علمك أني وانا منقبه ولله الحمد معروفة سواء ان كان ذلك في جامعة والتي كان اغلبية القسم ذي التحقت به علماني الا انني اثبت جدارتي وتخرجت بان كنت الاولى على دفعتي وكنت منقبه ، وفي مجال عملي ولله الحمد اثبت جدارتي بل ان اغلبية الفئة المستهدفه بدات تطلبني بالاسم و ذلك لجدارتي وكفائتي وإنني اقدم الخدمة بضمير حي وليس من خلال ابراز جمالي مثل ما تقول وخلي الي يسوى والي ما يسوى يستمتع على أحساب نفسي

واعتقد والله اعلم انك من ضمن الفئة المستهدفه الي مرو علي شكلي عطيتك :anger1::anger1:*

روح الاطلس
17-12-2011, 09:33 PM
راجع مداخلة أم حمادي أعلاه وتابع الردود

ماعرفت ترد !!

عطنا اشوف مقياس الفتنه يا مفتى الديار المقدسة !

روح الاطلس
17-12-2011, 09:34 PM
سان سيمون

اشفيج على الريال يقول ثلاث مرااااااااات حصلت له مواقف ممكن تذكر لنا موقف نشوف ونحكم

بما ان الكاشفات ملائكة ولا فيه موقف واحد حصل له معاهم

سان سيمون
17-12-2011, 09:36 PM
أتشوف الحادثة ولو أني اشوف انه هو من بدا الخطوة الاولى وان شاء الله التجربة تكون من الي يحبه قائمو يعني فلعه مني و لا ضربه مناك اي شيء يبرد القلب

مسك روز
17-12-2011, 09:37 PM
اما النقاب حق الفاتنه بس ههههههه

انزين وين الدليل من القران او السنه

لاحول ولاقوة الا بالله

ولد الخال
17-12-2011, 09:37 PM
أفتت لجنة الفتوى بالأزهر الشريف بأن النقاب من الإسلام وليس ببدعة منكرة، وأنه محل خلاف بين الفقهاء من حيث وجوبه أو عدم وجوبه، مدللة بآيات من القران الكريم وأحاديث من السنة النبوية وأراء المذاهب الأربعة، وهو ما يسلط الضوء مجددًا على الفتوى المنسوبة لمفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة والتي استندت إليها المحكمة الإدارية العليا في عدم السماح للمنتقبات بدخول الامتحان بالنقاب. جاءت تلك الفتوى التي حصلت "المصريون" على نسخة منها، ردا علي سؤال تقدمت به مواطنة للجنة الفتوى بالأزهر الشريف تقول فيه: ما حكم النقاب في المذاهب الأربعة من حيث الوجوب أو الندب؟ لتدحض فتوى المفتي بأن النقاب عادة ومكروهة في الإسلام، وأن من تخالف ذلك تعتبر خارجة على ولي الأمر.

وقالت اللجنة التي ضمت أربعة من شيوخ لجنة الفتوى بالأزهر الشريف في ردها: إن مادة الحجاب جاءت في ثمانية مواضع في القران الكريم كلها تشير إلي أن معناه المنع والستر، أي ما يمنع ويدفع وقوعها بين الرجال والنساء، واستندت إلى أحاديث نبوية تؤكد هذا أيضا.

وأضافت اللجنة: إنه لم يرد نص في كتاب الله ولا في سنة رسوله ولا إجماع على وجوب ستر الوجه والكفين، لأنهما ليسا بعورة ويحمل تغطية الوجه والكفين على الاستحباب فقط، وهو مذهب أكثر أهل العلم، لهذا غالبا ما نجد تصريح العلماء بأن الوجه والكفين ليسا بعورة.

وتابعت: لذا كان لزاما علي المرأة المسلمة بمقتضي آيتي النور والأحزاب أن تستر جسمها من قمة رأسها إلي ظاهر قدمها وليس لزاما عليها أن تخفي وجهها وكفيها بنقاب أو قفاز، باعتبار أنه لم يقم دليل صريح من القرآن ولا من السنة بوجوب إخفاء الوجه والكفين.

وأشارت اللجنة إلى أن الأصل في المذهب الحنفي بجواز كشف وجه وكفي المرأة عند الأمن من الفتنة، وأفتي المتأخرون بسترها لسوء حال الناس، مشيرة إلى قول الإمام الطحاوي في حاشية مراقي الفلاح (ص: 161) ومنع الشابة من كشفة "أي الوجه" لخوف الفتنة لا لأنه عورة.

أما في المذهب المالكي فأكدت لجنة الفتوى بالأزهر أن البعض ذهب بأن عورة المرأة مع رجل أجنبي عنها جميع البدن غير الوجه والكفين، وأما هما فليسا بعورة وأن وجب عليها سترهما لخوف الفتنه، وذهب آخرون أنه إن خشي الفتنه عليها ستر الوجه والكفين، وقال القاضي عبد الوهاب إنه لا يجب سترهما ويجب غض البصر عن الرؤية، وقال ابن العربي إن المرأة كلها بدنها وصوتها عورة، فلا يجوز كشف ذلك إلا لضرورة أو لحاجة كالشهادة أو داء ببدنها أو سؤالها عما يعن ويعرض عندها.

فيما أوضحت أنه في المذهب الشافعي هناك ثلاث حالات؛ الأولى أن يخاف الفتنة أو ما يدعو إلي الاختلاء بها لجماع أو مقدماته؛ "فالنظر والكشف في هذه الحالة حرام بالإجماع"، والثانية أن ينظر إليها بشهوة وهي قصد التلذذ بالنظر المجرد وأمن الفتنة "فيحرم مطلقا وعلى المرأة تستر وجهها وكفيها"، والثالثة أن تتقي الفتنة وتؤمن الشهوة، وفي هذا قولان بأنه لا يجوز النظر ولو من غير مشتهاة أو خوف فتنة على الصحيح، ولا يحرك عند أمن الفتنة وعدم الشهوة لقولة تعالي "ولا يبدين زينتهن" وهو مفسر بالوجه والكفين كما قال الجمهور والشيخان النووي والرافعي، وأما المذهب الحنبلي فقال الإمام أحمد كل شي منها أي من المرأة الحرة عورة حتي الظفر "جملة واحدة".

وخلصت اللجنة إلى أن الفقهاء متفقون على وجوب تغطية المرأة لبدنها عن الأجانب، سواء منهم من يري أن الوجه والكفين عورة كالحنابلة وبعض الشافعية، ومن يري أنهما ليسا بعورة كالحنفية والمالكية، وجمهور الشافعية لكنهم يوجبون سترهما عند خوف الفتنة "خاصة إذا كانت المرأة علي قدر كبير من الجمال والفتنة"، وخاصة في هذا الزمان وذلك لفساد أكثر الناس ورقة دينهم وعدم تورعهم عن النظر إلي وجه المرأة الذي هو مجمع المحاسن ومعيار الجمال ومصباح البدن.

وأكدت اللجنة أنه مما سبق يتبن أن النقاب من الإسلام بدليل أقوال الفقهاء وليس عادة، وأنه ليس ببدعة منكرة، وأنه محل خلاف بين الفقهاء من حيث وجوبه وعدم وجوبه، وأن رأي جمهور الفقهاء يجيز كشف الوجه والكفين والأخر يوجب النقاب كما سبق بيانه.

ولد الخال
17-12-2011, 09:40 PM
اتعرف ولد الخال

بمجرد ما قريت تعليقك.
اولا انت من النوع الي المفروض أيكون الي حويله منقبات
ثانيا انت من المفترض يا تشتغل في مكان كل رجال ولا صراحة على ام العيال سلام
ثالثا الله لا يوليك منصب لان تفكيرك مع احترامي لك تفكير اترفع أني اصف

اما موضوع أني اخفي شيء يكون في علمك أني وانا منقبه ولله الحمد معروفة سواء ان كان ذلك في جامعة والتي كان اغلبية القسم ذي التحقت به علماني الا انني اثبت جدارتي وتخرجت بان كنت الاولى على دفعتي وكنت منقبه ، وفي مجال عملي ولله الحمد اثبت جدارتي بل ان اغلبية الفئة المستهدفه بدات تطلبني بالاسم و ذلك لجدارتي وكفائتي وإنني اقدم الخدمة بضمير حي وليس من خلال ابراز جمالي مثل ما تقول وخلي الي يسوى والي ما يسوى يستمتع على أحساب نفسي

واعتقد والله اعلم انك من ضمن الفئة المستهدفه الي مرو علي شكلي عطيتك :anger1::anger1:*

عورة الرجل من السر إلى الركبة

هل ممكن تحددي لي أين عورة المرأة في الشارع

ولد الخال
17-12-2011, 09:42 PM
ماعرفت ترد !!

عطنا اشوف مقياس الفتنه يا مفتى الديار المقدسة !

روح إلعب بعيد عني يا فاضي

قهوة الضحى
17-12-2011, 09:42 PM
لاحظت جميع محاربين النقاب يكون ردهم نبي نشوف تعابير الوجه

شتبون بتعابير الوجه عليكم بالشغل

كل منقبة عن منقبة تفرق وكل كاشفة عن كاشفة تفرق

كل واحد فيهم من الشين والزين

وانتهى

ولد الخال
17-12-2011, 09:43 PM
لاحظت جميع محاربين النقاب يكون ردهم نبي نشوف تعابير الوجه

شتبون بتعابير الوجه عليكم بالشغل

كل منقبة عن منقبة تفرق وكل كاشفة عن كاشفة تفرق

كل واحد فيهم من الشين والزين

وانتهى

الوجه هوية الإنسان

أخت التفاؤل
17-12-2011, 09:44 PM
أختي صاحبة الموضوع

الله يثبتج يارب
ولا تنسين قول رسول الله صلى الله عليه وسلم . بما معناه

(( يصبح القابض على دينه كالقابض على الجمر ))
وقوله (( فطوبى للفرباء ))
بس أهم شي انه تخلصين النية بلبسج للنقاب يكون طاعة وابتغاء رضى الله ثم انه اتقاء الفتنة

..
أما بعض الردود هني
أقول (( اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ))
اللهم أني أبرأ إليك مما يقولون

روح الاطلس
17-12-2011, 09:45 PM
ولد الخال يبه

احنا ما اختلفنا ولا تطرقنا للحكم الشرعي ونعلم تمام العلم انه محل خلاف

وان الحنابلة يرون وجوبه وان المرأة كلها عورة الوجه والكفين ايضا

لكن لو ركزت بالمكتوب يقال ان بعض المذاهب ترى الاباحه ولكن الارجح في الوقت الحالي مع خفة دين الناس وتورعهم وكثرة الفتن انها تستر وجهها

طيب لو كانت الموظفة حنبلية المذهب وترى انه واجب فما يحق لك انت ولا غيرك تطلب انها تكشف وجهها بحجة العمل لانك بهالطريقة امرتها بذنب بما انها حنبلية :)

سان سيمون
17-12-2011, 09:47 PM
الوجه هوية الإنسان

اذا كذا شكلك كزنوفا زمانك

اذا الوجة هويه للإنسان عجل انت معروفه هويتك من وجهك لو بكرة لتوى بوجهك شيء ضاعت هويتك

طيب اهل عمليات التجميل الي كل 6 اشهر مغيرين في شكلهم معناته ما لهم هوية

قلبي عليكم يا بنات قطر فقدتوا هويتكم من وجهة نظر ولد الخال

أخت التفاؤل
17-12-2011, 09:49 PM
روح الأطلس
أنا قريت في كتاب الفقة على المذاهب الأربعه
خاصة في حكم النقاب
يمكن كان في خلاف اذا هو واجب أم لا
لكن الكل أجمعو على وجوبه في زمن الفتنه

لكن أيضا المحجبة لازم يكون لها ضوابط الحجاب الشرعي
وللأسف الكثير من المحجبات تف\غفل عن انه جزء من شعرها طالع
أو أنها تغطي ريولهت << إجماع العلماء أنه تغطية القدم واجب
أو يظهر من أيدها غير حدود الكف

روح الاطلس
17-12-2011, 09:49 PM
ايه هوية الانسان لان لازم الشخص يتمقل في العيون والحواجب والانف والشفايف والخدود والبشرة عشان يعرف الهوية عدل :)

ولد الخال
17-12-2011, 09:51 PM
ولد الخال يبه

احنا ما اختلفنا ولا تطرقنا للحكم الشرعي ونعلم تمام العلم انه محل خلاف

طيب لو كانت الموظفة حنبلية المذهب وترى انه واجب فما يحق لك انت ولا غيرك تطلب انها تكشف وجهها بحجة العمل لانك بهالطريقة امرتها بذنب بما انها حنبلية :)

لو كانت حنبلية المذهب لهذه الدرجة فلم لا تجلس في بيتها وتربي عيالها

رحم الله زمان كانت المرأة لا تخرج من بيتها إلا مرتين

مرة وهي تزف إلى بيت زوجها

ومره وهي محمولة على أكتاف الرجال وهي ذاهبة لقبرها

الحسوم
17-12-2011, 09:51 PM
بعد قراءتي لعدة مشاركات .. تبين لي مما لا يدع مجالا للشك .. أن هناك مروجين للإسلام الأمريكي العصراني .. ولست أدري هل هم موظفون لدى مؤسسة راند .. أم فقط حاملي زبالات فكر الغرب وقذوراته ..

والخطير أنهم يسوقون التبريرات السخيفة لخلع النقاب والتي إن دلت فإنما تدل على مرض قلوبهم وتحكيمهم لأهوائهم المنتكسة .. والأخطر منه أنهم يزعمون كذبا وبهتانا أن الرأي الذين يسوقون هو نفسه رأي الدين .. وهذا إفتراء محض على دين الله ورأي الصحابة وعموم التابعين والأئمة الأربعة ..

إلا أن كان هؤلاء الجهلة المجهولين .. أعلم ممن سبق ذكرهم جميعا .. و لا حول و لا قوة إلا بالله.

سان سيمون
17-12-2011, 09:53 PM
بعد قراءتي لعدة مشاركات .. تبين لي مما لا يدع مجالا للشك .. أن هناك مروجين للإسلام الأمريكي العصراني .. ولست أدري هل هم موظفون لدى مؤسسة راند .. أم فقط حاملي زبالات فكر الغرب وقذوراته ..

والخطير أنهم يسوقون التبريرات السخيفة لخلع النقاب والتي إن دلت فإنما تدل على مرض قلوبهم وتحكيمهم لأهوائهم المنتكسة .. والأخطر منه أنهم يزعمون كذبا وبهتانا أن الرأي الذين يسوقون هو نفسه رأي الدين .. وهذا إفتراء محض على دين الله ورأي الصحابة وعموم التابعين والأئمة الأربعة ..

إلا أن كان هؤلاء الجهلة المجهولين .. أعلم ممن سبق ذكرهم جميعا .. و لا حول و لا قوة إلا بالله.:nice:

ولد الخال
17-12-2011, 09:54 PM

إلا أن كان هؤلاء الجهلة المجهولين .. أعلم ممن سبق ذكرهم جميعا .. و لا حول و لا قوة إلا بالله.

المسلم لا يسب ولا يقذف الآخرين فهذا عيب وليس من أخلاق المسلمين

روح الاطلس
17-12-2011, 09:54 PM
روح الأطلس
أنا قريت في كتاب الفقة على المذاهب الأربعه
خاصة في حكم النقاب
يمكن كان في خلاف اذا هو واجب أم لا
لكن الكل أجمعو على وجوبه في زمن الفتنه

لكن أيضا المحجبة لازم يكون لها ضوابط الحجاب الشرعي
وللأسف الكثير من المحجبات تف\غفل عن انه جزء من شعرها طالع
أو أنها تغطي ريولهت << إجماع العلماء أنه تغطية القدم واجب
أو يظهر من أيدها غير حدود الكف

اي اختي الوجوب محل خلاف بين المذاهب الاربعه

الحنبلية منذ الأزل مع الوجوب

بعض الشافعية ايضا مع الوجوب

المالكية والحنفية مع الاباحة ولكن اذا أمنت الفتنة ليس كما فسرها ولد الخال ان البنت الفاتنه تغطي

المقصود ان لا يكون هناك فتنه بمعنى زمن الفتنه ونحن الان بزمن الفتنه كل شي من حولنا من وسائل اعلام ودعايات تأجج الفتن حتى الطفل ابو عشر سنوات تلقينه يغازل ويلاحق بنات ويرقم في الفيسبوك والنت المواقع

فتن من كل مكان ومن كبير وصغير

ماعاد القلوب نظيفة ولا صافيه مثل قبل

والمحجبه ايضا يا تطلع جزء من شعرها يا تلبس عباية من تحتها سكيني يا تحط شوية فاونديشن على خط كحل على غلوس وتقول مقدر اطلع بويهي جذي كأني صاحيه من النوم لازم احط شوية رتوش عشان اللي يطالعوني ماتنسد نفوسهم

وقليل الحين وحده تكشف وجهها بدون ولا نقطه مكياج لازم تحط لان البشرات الله بالخير كلها يبي لها ترقيع من شمسنا الحلوة :)

ms-qtr
17-12-2011, 09:57 PM
مع اني ما اتنقب لكن احترم قرار المنقبات
ولازم ما نحكم على الناس من الشكل ولكن بالاخلاق
اعرف منقبات وغير منقبات ملتزمين بالاخلاق العالية والعكس صحيح

ريتويت
17-12-2011, 09:58 PM
لو كانت حنبلية المذهب لهذه الدرجة فلم لا تجلس في بيتها وتربي عيالها

رحم الله زمان كانت المرأة لا تخرج من بيتها إلا مرتين

مرة وهي تزف إلى بيت زوجها

ومره وهي محمولة على أكتاف الرجال وهي ذاهبة لقبرها

ممممم مافهمت يعني انت تبي وحده مرتين تطلع وياك.. مره وانتو تتصورون في الكوشه .. ومره وانت تدعي لها بالرحمه!

سان سيمون
17-12-2011, 10:00 PM
اتعرفون أني الحمد لله افتخر واتمنى من الله يتمم نعمته علي وأكون على هالشكل واكثر ولا يكون ولد الخال والي مثله لهم اي تأثير على غيري لانه كم من وحده بدات بها الآراء وفعلا حط في بالك بانه كما تدين تدان انت لك هدف وصدقني بيكون أهناك من هو يحفر حولين من يهمونك والله يهديك بس ما استغرب اذا مرة مديري مرة اثار هالموضوع في اجتماع عام و على قولته مع احترامي لج افلانه الا ان النقاب سبب طبعا بدا ايطبل ويغني على ليلاه لكن عطيته الكلام الي يجمد على الشارب على قولت شبابنا ولما سالته ترضى على مرتك ولا اخت قال طبعا أرضى قلت مع احترامي لك رجالنا فيهم نخوة ولا يرضون بها الشيء وان افتخر بهالموضوع طبعا اذا بتكلم على هالموضوع يتلفت يشوف انا موجودة ولا لا

الحسوم
17-12-2011, 10:01 PM
المسلم لا يسب ولا يقذف الآخرين فهذا عيب وليس من أخلاق المسلمين

وهل ترى أنه مسموح لعلماني مثلك يفتي من كيسه النتن أن يزيف دين الله على هواه .. وأن يقذف المسلمات الغافلات في منتدى عام كيفما أراد ؟

ولد الخال
17-12-2011, 10:04 PM
اي اختي الوجوب محل خلاف بين المذاهب الاربعه

الحنبلية منذ الأزل مع الوجوب

الحنبلية كانت لها خاصيتها التاريخية التي دعت للتشدد في الدين

فالحنبلية أو الأمام أحمد بن حنبل عاش في عهد غزو هولاكوا للعراق أو غزو المغول لبلاد المسلمين

حيث تم إغتصاب النساء المسلمات والتمتع بهم من قبل الغزاة

ومن الطبيعي أن نرى التشدد في أحكامه على النساء بحكم خوفه عليهن

ولكننا هنا لا نتحدث عن عصر معين

نحن نتحدث عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي نزل على رسولنا صلى الله عليه وسلم

ولسنا بصدد فتاوى رجال دين تم الفتوى بها بعد عهد الرسول بأربعة مائة عام في عصر الإنحطاط الإسلامي

مسكينة هذه المرأة إذا قسنا ما عليها وما لها بسبب فتاوى إبن حنبل الذي وضعها في عصر الغزو المغولي للعراق

ولد الخال
17-12-2011, 10:05 PM
كيسه النتن

أخلاقي لا تسمح لي بأن أرد عليك

الله يسامحك

روح الاطلس
17-12-2011, 10:06 PM
اتعرفون أني الحمد لله افتخر واتمنى من الله يتمم نعمته علي وأكون على هالشكل واكثر ولا يكون ولد الخال والي مثله لهم اي تأثير على غيري لانه كم من وحده بدات بها الآراء وفعلا حط في بالك بانه كما تدين تدان انت لك هدف وصدقني بيكون أهناك من هو يحفر حولين من يهمونك والله يهديك بس ما استغرب اذا مرة مديري مرة اثار هالموضوع في اجتماع عام و على قولته مع احترامي لج افلانه الا ان النقاب سبب طبعا بدا ايطبل ويغني على ليلاه لكن عطيته الكلام الي يجمد على الشارب على قولت شبابنا ولما سالته ترضى على مرتك ولا اخت قال طبعا أرضى قلت مع احترامي لك رجالنا فيهم نخوة ولا يرضون بها الشيء وان افتخر بهالموضوع طبعا اذا بتكلم على هالموضوع يتلفت يشوف انا موجودة ولا لا
الله يكون بعونج ومديرج ماله حق يتكلم عن لبسج ونقابج

العلاقة بين المدير والموظفين لازم تكون في اطار العمل فقط وماله خص باللبس

الله يهديه يقهر والله

أخت التفاؤل
17-12-2011, 10:11 PM
هذا في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم

حديث عائشة رضي الله عنها وهو
عندما نزلت آية الحجاب قالت في نساء الأنصار: (رحم الله نساء الأنصار كأنهن غرابيب سود)

وليس في عهد الإمام أحمد بن حنبل (( جزاه الله عنا خير الجزاء ))

الحسوم
17-12-2011, 10:12 PM
أخلاقي لا تسمح لي بأن أرد عليك

الله يسامحك

هذه أخلاقك يا مروج التعري .. وقاذف المحصنات الغافلات في منتدى عام ..

علماني دجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــال .. يدعي الورع :)

روح الاطلس
17-12-2011, 10:13 PM
الحنبلية كانت لها خاصيتها التاريخية التي دعت للتشدد في الدين

فالحنبلية أو الأمام أحمد بن حنبل عاش في عهد غزو هولاكوا للعراق أو غزو المغول لبلاد المسلمين

حيث تم إغتصاب النساء المسلمات والتمتع بهم من قبل الغزاة

ومن الطبيعي أن نرى التشدد في أحكامه على النساء بحكم خوفه عليهن

ولكننا هنا لا نتحدث عن عصر معين

نحن نتحدث عن تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي نزل على رسولنا صلى الله عليه وسلم

ولسنا بصدد فتاوى رجال دين تم الفتوى بها بعد عهد الرسول بأربعة مائة عام في عصر الإنحطاط الإسلامي

مسكينة هذه المرأة إذا قسنا ما عليها وما لها بسبب فتاوى إبن حنبل الذي وضعها في عصر الغزو المغولي للعراق

انصحك ان تستزيد علماً وثقافة وتقرأ وتستبحر اكثر قبل ان ترد بردود هكذا

المذهب الحنبلي نشأ في العراق ويعتبر اخر المذاهب وليس من باب التشدد ومن الاجحاف الرمي بأن المذهب الحنبلي اكثر المذاهب تشدداً

وان كان برأي الحنابلة ان النقاب واجباً فليس هذا تنطعاً ولا تشدداً انما استمداداً لما كان عليه عهد الرسول صلوات الله عليه كباقي المذاهب الاخرى وهي استمداداً لما كان عليه عهد الرسول ومن ينكر المذهبية فهو بلا دين ويخرج من الملة وان كان هناك خلاف في مسألة بين مذهب واخر فهذا لا يعد طعناً ولا انتقاصاً ومشهور عن الامام الشافعي مقولته ( ما تحت أديم السماء كتاب أصح من موطأ الإمام مالك)

وبعهد الرسول كانت النساء منتقبات.

وانصحك بقراءة كتاب مدخل لدراسة المذاهب الاربعه.

الحسوم
17-12-2011, 10:16 PM
هذا في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم

حديث عائشة رضي الله عنها وهو
عندما نزلت آية الحجاب قالت في نساء الأنصار: (رحم الله نساء الأنصار كأنهن غرابيب سود)

وليس في عهد الإمام أحمد بن حنبل (( جزاه الله عنا خير الجزاء ))

جزاج الله خير أختي الفاضلة .. قلتي الزبده .. وماعليكم من http://im22.gulfup.com/2011-12-17/1324149305781.png (http://www.gulfup.com/show/Xkh8w2nr6xyf)

ولد الخال
17-12-2011, 10:17 PM
انصحك ان تستزيد علماً وثقافة وتقرأ وتستبحر اكثر قبل ان ترد بردود هكذا

المذهب الحنبلي نشأ في العراق ويعتبر اخر المذاهب وليس من باب التشدد ومن الاجحاف الرمي بأن المذهب الحنبلي اكثر المذاهب تشدداً

وان كان برأي الحنابلة ان النقاب واجباً فليس هذا تنطعاً ولا تشدداً انما استمداداً لما كان عليه عهد الرسول صلوات الله عليه كباقي المذاهب الاخرى وهي استمداداً لما كان عليه عهد الرسول ومن ينكر المذهبية فهو بلا دين ويخرج من الملة وان كان هناك خلاف في مسألة بين مذهب واخر فهذا لا يعد طعناً ولا انتقاصاً ومشهور عن الامام الشافعي مقولته ( ما تحت أديم السماء كتاب أصح من موطأ الإمام مالك)

وبعهد الرسول كانت النساء منتقبات.

وانصحك بقراءة كتاب مدخل لدراسة المذاهب الاربعه.

هل الأمام أحمد بن حنبل وجد في فترة غزو هولاكوا للعراق أم لا؟

لا تلف ولا تدور

ريتويت
17-12-2011, 10:18 PM
بصراحه انا انقهر لين اشوف شخص يعدد بالثلاث والاربع منقبات صارت وياه حوادث ومايبي يذكرها.. ليش؟؟ مادري؟؟؟ يمكن ولد الخال يشبه توم كروز وانا مادري .

اقووووول اتقي الله واحشم عمرك ولسانك واستر حتى لو كلامك صحيح عن الناس علشان الله يستر على خواتك وهلك

الله يهديك

ولد الخال
17-12-2011, 10:19 PM
بصراحه انا انقهر لين اشوف شخص يعدد بالثلاث والاربع منقبات صارت وياه حوادث ومايبي يذكرها.. ليش؟؟ مادري؟؟؟ يمكن ولد الخال يشبه توم كروز وانا مادري .

اقووووول اتقي الله واحشم عمرك ولسانك واستر حتى لو كلامك صحيح عن الناس علشان الله يستر على خواتك وهلك

الله يهديك

لذلك لا أرغب في ذكرها لكي لا أسيء لأخواتنا المتنقبات

R 7 A L
17-12-2011, 10:23 PM
انا كوني رجل
افضل ان اتعامل مع المرآه المنقبه

مثال
لما يكون عندي موعد في العيادة الخارجية بمستشفى حمد
افضل وارتاح لما تكون الاخت الموظفة الى في الاستقبال منقبه

ريتويت
17-12-2011, 10:24 PM
لذلك لا أرغب في ذكرها لكي لا أسيء لأخواتنا المتنقبات

مافي فايده..:eek5:

حسبي الله ونعم الوكيل

موضي قطر
17-12-2011, 10:27 PM
ولد الخال بحكم اني منقبه وموظفة تقيمي لـ 5 سنوات متتالية ممتاز فهل المنقبه من وجهة نظرك تقل كفاءة من الغير منقبة ولا يمكن لها ان تتقن عملها الا بكشفها لوجهها لمديرها وللموظفين والمراجعين ؟؟

ولد الخال
17-12-2011, 10:28 PM
مافي فايده..:eek5:

حسبي الله ونعم الوكيل

يا حب النسوان للفضول يبون يعرفون كل شيء

موضي قطر
17-12-2011, 10:30 PM

ماهو فضول كثر ماهو حث الطرف الآخر لكشف القناع المزيف الذي يرتديه :shy:

ريتويت
17-12-2011, 10:32 PM
مع احترامي الشديد للعالم .. مابي ارد عليك

سان سيمون
17-12-2011, 10:33 PM
ولد الخال بحكم اني منقبه وموظفة تقيمي لـ 5 سنوات متتالية ممتاز فهل المنقبه من وجهة نظرك تقل كفاءة من الغير منقبة ولا يمكن لها ان تتقن عملها الا بكشفها لوجهها لمديرها وللموظفين والمراجعين ؟؟

كفو والله صراحة يبيلكم يا هالاعضاء تشتغلون معي لان هالنوعيه تحتاج من يوقف في وجهها

الي يقهر انت كاشفة وانت مرتك اختك كاشفة ما حد قالك ليش ايش القافه الي عندك ايش الي دخلك في غيرك ولا لانك اتحس بالنقص وان الي تمشي فيه غلط تبي الروس تتساوى

مع احترامي للغير منقبات والله ان معي كأشفات ومن اروع ما يكون وحاشمة نفسها عن ميت راجل على قولت إخوانا المصريين

ولد الخال
17-12-2011, 10:35 PM

أختي موضي

الجواب لا

لا تقل كفاءة عن غيرها ويمكنها أن تتقن عملها

ليس في ذلك خلاف

مثلها مثل رجال الطوارق في جنوب صحراء الجزائر وليبيا

فهؤلاء الرجال ذوي كفاءة ويمكنهم أن يتقنوا عملهم

النقاب وحجاب رجال الطوارق

لا يعني عدم الكفاءة أو عدم الإتقان للعمل

ولكن المشكلة تكمن في عدم معرفتي بشخص وشعور وردة فعل من أتعامل معه تعامل مباشر بشكل يومي في العمل

أخت التفاؤل
17-12-2011, 10:37 PM
أختي موضي

الجواب لا

ليس في ذلك خلاف

ولكن المشكلة تكمن في عدم معرفتي بشخص وشعور وردة فعل من أتعامل معه تعامل مباشر بشكل يومي في العمل

وعلى أي أساس بيكون غض البصر

اذا أردت معرفة شعورها وردة فعلها

موضي قطر
17-12-2011, 10:38 PM
أختي موضي

الجواب لا

ليس في ذلك خلاف

:omg::eek5:

الطوارق ؟؟!!:secret:

جعلك المطرق الحامي:(

nadeemy
17-12-2011, 10:39 PM

الله يهديك

احسن تعليق

على قولته مع احترامي لج افلانه الا ان النقاب سبب طبعا بدا ايطبل ويغني على ليلاه لكن عطيته الكلام الي يجمد على الشارب على قولت شبابنا

ما ادري ليش عندي احساس انك ولد:nono:

Dawn
17-12-2011, 10:41 PM

انا اعرف المواقف من الثلاث منقبات ..

كلهم عطوك بالكعب على راسك يوم طلبت منهم يرفعون النقاب وقلت لهم : ( الوجه هوية الانسان ) .... صح ؟ :p

سان سيمون
17-12-2011, 10:41 PM
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موضي قطر**

أختي موضي

الجواب لا

ليس في ذلك خلاف

*
*
اتعرف شي يا ولد الخال اكتشفت انك تربط بين مفهوم المرأة الي في بالك وبين الملوم الصحيح تعرف انت مثل ما قال الحسوم واكثر همك نفسك وبس وبالفعل انت الواحد استغفر الله المفروض ما يتخاطب معك لانك ممكن تجره في الإثم

يعني لا تكشف علشان تطرب نفسك ولا لغطت نفسها صارت رجل مطوارق صحراء يبه خذها صحراء ليبيا ولا الربع الخالي

وانت خلك من صحراء ........... انت كمل لانك منت من أهنأ وبصم بالعشر شوف مسقط راسك وين وتفلسف فيه

ولد الخال
17-12-2011, 10:42 PM
وعلى أي أساس بيكون غض البصر

اذا أردت معرفة شعورها وردة فعلها

على أساس سماح الدين لنا بالنظرة الأولى

أختي التفاؤل

أما أنك تكوني متدينة وتلتزمي بيتك ولا تخرجي للعمل تنافسي الرجال فيه لكون الرجل مسؤول على الصرف عليك

أو أنك تخرجي للعمل وتلتزمي بآداب العمل من معرفة الشخص للشخص الآخر

ريتويت
17-12-2011, 10:43 PM

كلهم عطوك بالكعب على راسك يوم طلبت منهم يرفعون النقاب وقلت لهم : ( الوجه هوية الانسان ) .... صح ؟ :p

:nice::nice::nice::nice::nice:

R 7 A L
17-12-2011, 10:43 PM

:funny:
هع هع هع

سان سيمون
17-12-2011, 10:44 PM
احسن تعليق

ما ادري ليش عندي احساس انك ولد:nono:

تابع مواضيعي ويتعرف هويتي

بس بصراحة الي مثل ولد الخال يخلي الهرمونات الذكورية تغلب هرمونات الأنثوية :)

nadeemy
17-12-2011, 10:45 PM

ههههههههههههههههههه
من ايش يشكي
الطير والا هدد:)

OREO
17-12-2011, 10:45 PM
النقاب و القفازات عباده و تؤجر عليها المرأه يوم القيامه ،،

نصيحه اختي ،، لا تتركين النقاب و اذا تقدرين لبسي عباية راس بعد ،، لاجل تحمين نفسج من النار يوم القيامه ،، و لا تنسين اننا في زمن الفتنه و الفتن منتشره في كل مكان ،،

ربي يوفقج دنيا و آخره ان شاءالله ،،

ولد الخال
17-12-2011, 10:53 PM
سؤال لكل من خالفني في هذا الموضع وقذفني

لم لا تحج المنقبة في الحج وهي منقبة

أرجوا الإجابة

سان سيمون
17-12-2011, 10:54 PM
النقاب و القفازات عباده و تؤجر عليها المرأه يوم القيامه ،،

نصيحه اختي ،، لا تتركين النقاب و اذا تقدرين لبسي عباية راس بعد ،، لاجل تحمين نفسج من النار يوم القيامه ،، و لا تنسين اننا في زمن الفتنه و الفتن منتشره في كل مكان ،،

ربي يوفقج دنيا و آخره ان شاءالله ،،

ويا كم يارب ونصيحة اعتز فيها بس مشكلة عملي يبي له حركة وقسمي ما فيه رجال الا طبعا ثقيل الظل مديري( مثل ولد الخال ) مع احترامي لك " تبون الصدق احسه من أشباه الرجال " بس الفئه المستهدفه في عملي أغلبيتها من نفس جنسنا الا بعض الاحيان يكونون رجال لكن انشاء الله نختمها بتلات الراس بس شوف عيني بسيارة الإسعاف أتشيل لها ناس

روح الاطلس
17-12-2011, 10:58 PM
اليوم حصل لي موقف بما انه البعض ماذكر لنا مواقف

الموقف كالتالي

واحد الله يستر عليه يمشي مع زوجته الجميلة وطبعاً بما انها جميلة وهو ليس به من الجمال ذرة فكان الفرق واضح بين الزوج وزوجته .. الحاصل ماتم هندي ولا بياع ولا اجنبي ولا قطري ولا طفل ولا شيبه ماقعد يبحلق فيها والزوج نافخ صدره ويمشي جنبها بكل ثقة وكأنه فرحان بالابجورة اللي متزوجها ويعرضها للناس :) منظر كان جداً مقزز

ان كان هذا المنظر يرضي مدعي عدم ارتداء النقاب.. فهم كالخنازير بلا غيرة (ديوثين)

هذا بغض النظر عن الحكم الشرعي

فقط الحكم على المنظر الاسطوري اللي شفناه بعيونا

روح الاطلس
17-12-2011, 10:59 PM

أرجوا الإجابة

ترتدي الغطاء يا رعاك الله :)

أخت التفاؤل
17-12-2011, 10:59 PM
في الحج أو العمرة
صحيح النقاب اللي يربط على الرأس ويكون فيه فتحة للعينين
ما نلبسه فترة الإحرام ونفس الشي مع القفازات\
لكن نغطي الويه عادي بالغشوة .. وغالبا تكون ثقيلة

المرأة في الحج لا تنتقب، ولا في العمرة كذلك وقت الإحرام، يقول النبي- صلى الله عليه وسلم- فيما رواه البخاري في صحيحه من حديث ابن عمر: (ولا تنتقب المرأة، ولا تلبس القفازين)، يعني في حال الإحرام، لا تلبس النقاب وهو شيء يصنع للوجه يقال له نقاب يصنع للوجه، تلبسه المرأة في وجهها، وفيه نقبان للعينين، أو نقب واحد للعين ويسمى نقاباً، لا تلبسه في حال الإحرام ولكن تغطي وجهها بغير ذلك، جاء عن عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: (كنا مع النبي -صلى الله عليه وسلم- ونحن محرمات إذا دنا من الركبان سدلت إحدانا جلبابها على وجهها -أو قالت خمارها على وجهها-، فإذا بعدوا كشفنا)، فالمرأة كذلك إذا دنا منها الرجال تسدل خماراً، أو غيره على وجهه، فإذا بعدوا عنها وليس عندها أحد تكشفه، أما النقاب لا تلبسه وهو المصنوع للوجه الذي يخاط ويصنع بقدر الوجه بنقب في العين، أو نقبين للعينين هذا لا تلبسه في حال الإحرام، كما أن الرجل لا يلبس أيضاً جوربين في حال الإحرام، ولا خفين ومع هذا يغطي رجليه بما شاء من إزار وغيره، أو مطرحة في الدرب، لكن هذا شيء مخصوص، وهو المخيط على قدر الوجه، والمخيط على قدر الخفين من الجوربين، لا تلبسهما المرأة ولا الرجل جميعاً، ولكن تغطي وجهها بالجلباب بالخمار، تغطي يديها بالجلباب بغيره، لا بأس، مثلما أن الرجل لا يلبس قميص، ولا العمامة ولكن يغطي بدنه بالإزار والرداء، يغطيه عند البرد بلحاف بطراحة على بدنه للدفء، لا بأس بهذا. جزاكم الله خيراً

باختصار النقاب اللي فيه فتحة للعينين
هو اللي ما يصير في الحج
لكن المرأة تغطي ويها طبعا

ولد الخال
17-12-2011, 11:00 PM
الا طبعا ثقيل الظل مديري( مثل ولد الخال ) مع احترامي لك " تبون الصدق احسه من أشباه الرجال "

وأنا الصدق أحسك مسترجلة تحت نقاب تبحثين عن صيدات

سان سيمون
17-12-2011, 11:00 PM

أرجوا الإجابة

أيكون في علمك صح النقاب ممنوع في الحج وأي شيء يلامس الوجه بس لما نكشف واحنا تطوف او نسعى وشافنا احد من المشايخ قالوا لنا تغطوا وأستروا أنفسكم علشان يجب الغطاء في حال امكانية فتنه يعني اذا الناس متحاشرين ومتزاحمين مين بيطل وبشوف وجه الي وراه لكن في سعة ومكان فاضي تأمن المرأة نفسها وتغطي لان الي امثالك ينخاف منهم ولا تامنهم لو هم في بيت الله و هذا الدين افرضه علشان يحمونا منك ومن اشكالك

موضي قطر
17-12-2011, 11:03 PM

أرجوا الإجابة

فتاوي الشيخ الفوزان

805 ـ هل يجوز للمرأة أن تحج وهي كاشفة وجهها‏؟‏
لا يجوز للمرأة أن تكشف وجهها عند الرجال الذين ليسوا من محارمها؛ لا في الحج، ولا في غيره؛ لأن الله أمر المرأة بالحجاب أمرًا عامًّا في جميع الأحوال، وفي الحج خاصة؛ فقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم المرأة المحرمة أن تنتقب ‏[‏رواه البخاري في ‏صحيحه‏ ‏(‏2/215‏)‏‏]‏؛ أي‏:‏ أن تغطي وجهها بالنقاب؛ مما يدل على أنه معروف تغطية النساء وجوههن، ونهين عن هذا النوع من الأغطية خاصة؛ كما نهي الرجال عن لبس المخيط في حالة الإحرام، ولم تنه عن تغطية وجهها بغير النقاب؛ فقد جاء في الحديث عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها‏:‏ أنها هي والنساء كنّ مع النبي صلى الله عليه وسلم محرمات، فإذا مر بهن الرجال؛ سدلت إحداهن خمارها من على رأسها على وجهها، فإذا جاوزهن الرجال؛ كشفت وجوههن ‏[‏رواه أبو داود في سننه‏ ‏(‏2/173‏)‏، ورواه أيضًا ابن ماجه في سننه‏ ‏(‏2/979‏)‏‏]‏؛ فهذا دليل صريح في وجوب تغطية المرأة وجهها في الحج وغيره، مع أدلة كثيرة من الكتاب والسنة، ليس هذا موضع بسطها، بل إن المرأة في الحج أحرى أن تلتزم الحجاب وغيره من الواجبات؛ لأنها في عبادة عظيمة وفي موطن عظيم‏.‏

سان سيمون
17-12-2011, 11:05 PM

اتعرف بقولها كلمة الله الله الله لا يبيح منك ولا يحللك ليوم الدين ان كنك قذفت واتهمت من القهر والحره الي فيك لان هالموضوع طلع سواد وجهك

سان سيمون
17-12-2011, 11:08 PM
اتعرف ولد الخال شكلك ساهمت باكتشاف سبب انتشار المسترجالات في قطر تعرف ليش لان الي مثلك موب رجال فقاموا البنات يسترجلون كفو عليك

Dawn
17-12-2011, 11:12 PM
الموضوع اخذ منحى مادري شقول صراحه ...

بس فيه مشاركات انا شخصيا استفدت منها ... جزاكم الله خير ياللي نقلتوا الفتاوى في حكم تغطية الوجه ... وانا اللي طول عمري كنت متوقعه ان غطا الوجه عادة عرفها العرب والتزم بها قبل وبعد الاسلام ،، طلعت المرأة مأمورة شرعا بلبسه .. الحمدلله ..

OREO
17-12-2011, 11:12 PM

أرجوا الإجابة

افتح القرآن و اقرا كلام ربنا و بعدها روح مكتبة ابن القيم اشتر كتاب ابن كثير و شوف تفسيره ،،

حاسب اخوي يوم تشتري الكتاب اقرا اللي عليه ،، لان في فرق بين تفسير ابن كثير و تفسير الخوئي لعنة الله عليه ،،،

ربي يهديك و يهدينا و يصلحك و يصلحنا بما فيه الخير ،،

ولد الخال
17-12-2011, 11:14 PM
اتعرف بقولها كلمة الله الله الله لا يبيح منك ولا يحللك ليوم الدين ان كنك قذفت واتهمت من القهر والحره الي فيك لان هالموضوع طلع سواد وجهك

هاهاهاها

سان سيمون

حلال عليكي أن تصفيني في ردك أعلاه بأشباه الرجال

وحرام علي أن أصفك بالمسترجلة

إذا رغبت في أن يحترمك الآخرين فيجب عليك إحترامهم

أم هو طبع فيك في عدم إحترام الآخرين بسبب تخفيك وراء نقاب كعادة المنقبات اللاتي نتعامل معهن في مستشفى حمد

أخت التفاؤل
17-12-2011, 11:16 PM
^
^
قال تعالى (( قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ** لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ))
احذر من الاستهزاء بشعيره من شعائر الإسلام

سان سيمون
17-12-2011, 11:17 PM
شوف انا ما أبرر لك وما اشوف انك تستحق التبرير لكن فيه من الاعضاء من يستحق ذلك فكلمة إشباه الرجال كنت اقصد مديري موب انت شوف شنو كاتبه قبل اسمك يالخال

لكن اتعرف تستأهل الرد الثاني على كلامك

ولد الخال
17-12-2011, 11:19 PM
^
^
احذر من الاستهزاء بشعيره من شعائر الإسلام

أثبتي لي بأن النقاب شعيره من شعائر الإسلام

وكلامك صحيح إن أثبتي ذلك

بومحمد911
17-12-2011, 11:21 PM
ياما تحت البراقع ضفادع

ولد الخال
17-12-2011, 11:22 PM
ياما تحت البراقع ضفادع

يا ما تحت البراقع جياكر

أخت التفاؤل
17-12-2011, 11:22 PM
ماراح أعيد وأزيد في الاثباتات اللي الكل ذكرها
لأنك تجادل لمجرد الجدال .. وإدخال الشبهات
أما اللي كنت أحط من فتاوى .. ليست لك
وإنما للبعض ممن قد يلبس عليهم الشيطان
ويصدقون الشبهات اللي تحطها أنت
ويدخل في قلوبهم شك .. في موضوع هو واضح أصلا

ولد الخال
17-12-2011, 11:26 PM
ماراح أعيد وأزيد في الاثباتات اللي الكل ذكرها
لأنك تجادل لمجرد الجدال .. وإدخال الشبهات
أما اللي كنت أحط من فتاوى .. ليست لك
وإنما للبعض ممن قد يلبس عليهم الشيطان
ويصدقون الشبهات اللي تحطها أنت
ويدخل في قلوبهم شك .. في موضوع هو واضح أصلا

أرجعي لردي حول فتوى الأزهر الشريف حول النقاب

أم أنك أعلم من الأزهر

وراجعي ردودي عن إبن حنبل

أخت التفاؤل
17-12-2011, 11:30 PM
ارجع لردي عن عائشة رضي الله عنها

أم أنك أعلم منها ؟؟

كل شبهك وخداعك أظن وضحناه فقط لإحقاق الحق

عالعموم .. انتهى النقاش بالنسبة لي .. وماراح أجادل كثير في موضوع اعتبره منتهي

الحسوم
17-12-2011, 11:31 PM

يا إدارة المنتدى كيف تسكتون على عديم التربية صاحب أخلاق الزبالة من أمثال هؤلاء العلمانيين أبواق الكفر وذيول الغرب ..

ولد الخال

أم أنك أعلم منها ؟؟

رقم الرد لو سمحتي

elders
سان سيمون ..اختي الغالية اني احبك في الله

اختي نعم انت مختلفة ..هنيئا لك التميز وادام الله عليك نعمه

اغبط كل فتاة ترتدي النقاب واشد على يدها ان تخلص لله فيه لترتقي وترتقي في الدنيا والاخرة

لا عليكِ ممن يقول ما بتعيشي حياتك او ان النقاب عادة او او او

يكفيكِ شرفاً اتباع هدي امهات المؤمنين ..يكفيكِ فخراً بنفسك لانك ترفعتِ بها عن زينة الحياة وزخرفها ..هنيئاً لك وثبتك الله وهدانا

OREO
17-12-2011, 11:38 PM

أم أنك أعلم منها ؟؟

أرجعي لردي حول فتوى الأزهر الشريف حول النقاب

أم أنك أعلم من الأزهر

وراجعي ردودي عن إبن حنبل

البنت تقولك الله يقول و الرسول يقول و زوجة الرسول تقول ،،، و انت ترد عليها بأن الازهري يقول ؟؟؟

اشلون تتجرأ على كلام ربنا و رسولنا و ام المؤمنين ؟؟

هل الدين عندك اسلامي و الا ازهري ؟؟

لهدرجه قلبك ميت و مهب مفتكر في اللي اخلقك !!

ربي يهديك و يصلحك و نصيحه من اخوك ،، لا تجادل لصالح العولمة و خل قلبك مثبت على دين الحق اللي هو دين الاسلام و ابتعد عن العلمانيه لان ماراح ينفعونك والله،،

قهوة الضحى
17-12-2011, 11:42 PM

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

توهق الرجال عطوووه فرصة يألف سالفة المنقبات ال3 بس

اللي غيروا وجه نظره بالمنقبات كلهم

OREO
17-12-2011, 11:43 PM
فتاوي الشيخ الفوزان

805 ـ هل يجوز للمرأة أن تحج وهي كاشفة وجهها‏؟‏
لا يجوز للمرأة أن تكشف وجهها عند الرجال الذين ليسوا من محارمها؛ لا في الحج، ولا في غيره؛ لأن الله أمر المرأة بالحجاب أمرًا عامًّا في جميع الأحوال، وفي الحج خاصة؛ فقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم المرأة المحرمة أن تنتقب ‏[‏رواه البخاري في ‏صحيحه‏ ‏(‏2/215‏)‏‏]‏؛ أي‏:‏ أن تغطي وجهها بالنقاب؛ مما يدل على أنه معروف تغطية النساء وجوههن، ونهين عن هذا النوع من الأغطية خاصة؛ كما نهي الرجال عن لبس المخيط في حالة الإحرام، ولم تنه عن تغطية وجهها بغير النقاب؛ فقد جاء في الحديث عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها‏:‏ أنها هي والنساء كنّ مع النبي صلى الله عليه وسلم محرمات، فإذا مر بهن الرجال؛ سدلت إحداهن خمارها من على رأسها على وجهها، فإذا جاوزهن الرجال؛ كشفت وجوههن ‏[‏رواه أبو داود في سننه‏ ‏(‏2/173‏)‏، ورواه أيضًا ابن ماجه في سننه‏ ‏(‏2/979‏)‏‏]‏؛ فهذا دليل صريح في وجوب تغطية المرأة وجهها في الحج وغيره، مع أدلة كثيرة من الكتاب والسنة، ليس هذا موضع بسطها، بل إن المرأة في الحج أحرى أن تلتزم الحجاب وغيره من الواجبات؛ لأنها في عبادة عظيمة وفي موطن عظيم‏.‏

في الحج أو العمرة
صحيح النقاب اللي يربط على الرأس ويكون فيه فتحة للعينين
ما نلبسه فترة الإحرام ونفس الشي مع القفازات\
لكن نغطي الويه عادي بالغشوة .. وغالبا تكون ثقيلة

المرأة في الحج لا تنتقب، ولا في العمرة كذلك وقت الإحرام، يقول النبي- صلى الله عليه وسلم- فيما رواه البخاري في صحيحه من حديث ابن عمر: (ولا تنتقب المرأة، ولا تلبس القفازين)، يعني في حال الإحرام، لا تلبس النقاب وهو شيء يصنع للوجه يقال له نقاب يصنع للوجه، تلبسه المرأة في وجهها، وفيه نقبان للعينين، أو نقب واحد للعين ويسمى نقاباً، لا تلبسه في حال الإحرام ولكن تغطي وجهها بغير ذلك، جاء عن عائشة -رضي الله عنها- أنها قالت: (كنا مع النبي -صلى الله عليه وسلم- ونحن محرمات إذا دنا من الركبان سدلت إحدانا جلبابها على وجهها -أو قالت خمارها على وجهها-، فإذا بعدوا كشفنا)، فالمرأة كذلك إذا دنا منها الرجال تسدل خماراً، أو غيره على وجهه، فإذا بعدوا عنها وليس عندها أحد تكشفه، أما النقاب لا تلبسه وهو المصنوع للوجه الذي يخاط ويصنع بقدر الوجه بنقب في العين، أو نقبين للعينين هذا لا تلبسه في حال الإحرام، كما أن الرجل لا يلبس أيضاً جوربين في حال الإحرام، ولا خفين ومع هذا يغطي رجليه بما شاء من إزار وغيره، أو مطرحة في الدرب، لكن هذا شيء مخصوص، وهو المخيط على قدر الوجه، والمخيط على قدر الخفين من الجوربين، لا تلبسهما المرأة ولا الرجل جميعاً، ولكن تغطي وجهها بالجلباب بالخمار، تغطي يديها بالجلباب بغيره، لا بأس، مثلما أن الرجل لا يلبس قميص، ولا العمامة ولكن يغطي بدنه بالإزار والرداء، يغطيه عند البرد بلحاف بطراحة على بدنه للدفء، لا بأس بهذا. جزاكم الله خيراً

باختصار النقاب اللي فيه فتحة للعينين
هو اللي ما يصير في الحج
لكن المرأة تغطي ويها طبعا

رقم الرد لو سمحتي

تفضل حبيبي اقرا فتوى الشيخ فوزان و حديث ام المؤمنين عائشه رضى الله عنها ،،

ولد الخال
17-12-2011, 11:45 PM
البنت تقولك الله يقول و الرسول يقول و زوجة الرسول تقول

هي لم تقول بأن الله يقول في كتابه العزيز

هي تقول بأن كتب الأحاديث المكتوبة بعد أربعين عام من وفاة الرسول تنقل عن الرسول وزوجته ما نصه

مع العلم بأن هناك أحاديث ضعيفة وأحاديث منقولة وأحاديث مدسوسة وليس كل الأحاديث صحيحة سوى ما إجتمع عليه الشيخان

ولد الخال
17-12-2011, 11:46 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

توهق الرجال عطوووه فرصة يألف سالفة المنقبات ال3 بس

اللي غيروا وجه نظره بالمنقبات كلهم

واحدة منهن راودتني عن نفسي للعلم فقط

BigBrother
17-12-2011, 11:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

النقاب قبل ان يكون فرضا ,, هو فطرة الله التي فطر المرأة عليها
لآن المرأة فطرتها على الحياء والتستر
و إذا كان الوجه هو اجمل ما فى الفتاة فهو بالتالى أولى ان يستر
فكيف بالعقل تكون القدم عورة و لا يكون الوجه عورة

قالت ام المؤمنين عائشة - رضي الله عنها -:" كان النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - إذا أراد سفرًا أقرع بين نسائه فخرج سهمي في هذه الغزوة فخرجت مع النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - بعدما ضُرب الحجاب فأنا أوضع في هودجي وأرحل فيه " .

وللمرأة المحرمة

قول أم المؤمنين عائشة- رضي الله عنها : "كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله
مُحرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها – أي الملحفة - على وجهها فإذا حاوزوا بنا كشفناه"
رواه داود ، وابن ماجه .
بكتاب" فقه السنه" للإمام السيد سابق المجلد الأول باب الحج

ولمن يجادل في اوامر الله ورسوله ....
حتى النصارى فرض عليهم النقاب
وهذا الدليل ... في سابق عصرهم

http://ysv.me/544917

اخيرا ...
قال سبحانه وتعالى :
فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۖ إِنَّكَ عَلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ * إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَىٰ وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ * وَمَا أَنْتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَنْ ضَلَالَتِهِمْ ۖ إِنْ تُسْمِعُ إِلَّا مَنْ يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ مُسْلِمُونَ
(النمل : 79:81)

Dawn
17-12-2011, 11:50 PM

:eek5:

هههههه

موضي قطر
17-12-2011, 11:54 PM

:secret::omen2:

لا حول ولا قوة إلا بالله .. انت مصر تشوه صورة

المرأه المنقبه .. حسبي الله وهو نعم الوكيل

OREO
17-12-2011, 11:54 PM

هي تقول بأن كتب الأحاديث المكتوبة بعد أربعين عام من وفاة الرسول تنقل عن الرسول وزوجته ما نصه

مع العلم بأن هناك أحاديث ضعيفة وأحاديث منقولة وأحاديث مدسوسة وليس كل الأحاديث صحيحة سوى ما إجتمع عليه الشيخان

الله ما شفناه لكن عرفنا بالعقل ،،، فلذا اقدر اقول الكلام معاك ضايع مثل الثعل اللي بدون ذيل ،،

سبحنك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ،،

intesar
17-12-2011, 11:55 PM

:anger1::(:secret::omg::shy::rolleyes2:

ولد الخال
17-12-2011, 11:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

النقاب قبل ان يكون فرضا ,, هو فطرة الله التي فطر المرأة عليها
لآن المرأة فطرتها على الحياء والتستر
و إذا كان الوجه هو اجمل ما فى الفتاة فهو بالتالى أولى ان يستر
فكيف بالعقل تكون القدم عورة و لا يكون الوجه عورة

قالت ام المؤمنين عائشة - رضي الله عنها -:" كان النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - إذا أراد سفرًا أقرع بين نسائه فخرج سهمي في هذه الغزوة فخرجت مع النبي - صَلَّي الْلَّه عَلَيْه وَآَلِه وَسَلَّم - بعدما ضُرب الحجاب فأنا أوضع في هودجي وأرحل فيه " .

وللمرأة المحرمة

قول أم المؤمنين عائشة- رضي الله عنها : "كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله
مُحرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها – أي الملحفة - على وجهها فإذا حاوزوا بنا كشفناه"
رواه داود ، وابن ماجه .
بكتاب" فقه السنه" للإمام السيد سابق المجلد الأول باب الحج

ولمن يجادل في اوامر الله ورسوله ....
حتى النصارى فرض عليهم النقاب
وهذا الدليل ... في سابق عصرهم

http://ysv.me/544917

اخيرا ...
قال سبحانه وتعالى :
فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۖ إِنَّكَ عَلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ * إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَىٰ وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ * وَمَا أَنْتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَنْ ضَلَالَتِهِمْ ۖ إِنْ تُسْمِعُ إِلَّا مَنْ يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ مُسْلِمُونَ
(النمل : 79:81)

يجب علينا التفريق وتحديد المصطلحات

بين

الحجاب والغشوة والشيلة والبرقع والبطولة والنقاب

elders
17-12-2011, 11:56 PM
غريب ذلك المنطق الاعوج ..ان نكره النقاب لقيام البعص باستغلاله فيما يشين !! وننسى من اتخذته عفة لها ..
يعني لو وجدنا عالم بيصنع القنابل النووية لابادة البشرة لحكمنا باغلاق الجامعات مثلاً ؟

موضي قطر
17-12-2011, 11:56 PM
:anger1::(:secret::omg::shy::rolleyes2:

عندج ايقونه سلف :tease:

مالومج والله كله من صاحب الجمال اليوسفي :shy:

ولد الخال
17-12-2011, 11:57 PM
الله ما شفناه لكن عرفنا بالعقل ،،، فلذا اقدر اقول الكلام معاك ضايع مثل الثعل اللي بدون ذيل ،،

سبحنك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ،،

هذه تجربة شخصية حدثت لي

قهوة الضحى
17-12-2011, 11:57 PM

والثانية والثالثة شسووا يالخال فيك حاولوا يخطفونك

ماعلينا الحين تبي تفهمني بالمقابل مافيه كاشفات المتبرجات منهم مايطلع منهم هالشي

يعني عشان هال3 منقبات على حسب قولك قذفت في جميع المنقبات

BigBrother
17-12-2011, 11:58 PM
يجب علينا التفريق وتحديد المصطلحات

بين

الحجاب والغشوة والشيلة والبرقع والبطولة والنقاب

يجب علينا ان نبحث عن الحق ونتحرى الصدق

لا ان نتصيد المواضيع الاسلامية ونبث سمومنا فيها خصوصا التي تدعوا لعفة وطهارة المراة

ثم ان شخص يجاهر بمفسدة كما فعلت في نفس الموضوع لا نأمل منه اصلاح

ولد الخال
17-12-2011, 11:59 PM
والثانية والثالثة شسووا يالخال فيك خاولوا يخطفونك

ماعلينا الحين تبي تفهمني بالمقابل مافيه كاشفات المتبرجات منهم مايطلع منهم هالشي

يعني عشان هال3 منقبات على حسب قولك قذفت في جميع المنقبات

لم أقذف في جميع المنقبات أنا قلت فيه 3 منقبات في حياتي لا يستحقون أن يكونوا منقبات

Dawn
18-12-2011, 12:00 AM
ولد الخال هذي وحده

انزين والثنتين الباقيات شسووا وخلوك تكره النقاب وتحاربه بهذي الشراسه ؟؟

اسعاف
18-12-2011, 12:00 AM

كلامك غير دقيق

الحديث الصحيح هو ما توفرة فيه شروط الصحة (راجع شرط الحديث الصحيح في كتب المصطلح )

فقد يكون الحديث الصحيح في مسند الإمام احمد او سنن الترمذي او النسائي او ابن ماجة

لكن الصحيح نفسه فيه درجات

فالأمة اجمعت على ان صحيح البخاري هو اصح كتاب بعد كتاب الله تعالى ثم صحيح مسلم

للإستزادة ممكن قرأ في كتب مصطلح الحديث وعلومه، حتى تثري معلوماتك عن الحكم على

الحديث النبوي الشريف

elders
18-12-2011, 12:01 AM
ولد الخال هذي وحده

انزين والثنتين الباقيات شسووا وخلوك تكره النقاب وتحاربه بهذي الشراسه ؟؟

مش فاهمة ليش بستفزوه ليحكي اكتر !! كتير عاجبكم شو حكى عن الاولى ؟؟!!

سان سيمون
18-12-2011, 12:02 AM
اتعرف ولد الخال شكلك والله اعلم انسان نكره ما حد يعطيك وجه وقاعد تتبلى على الناس وشكلك تتحلم وعلشان كذا اقول اكل حبتين بنادول نايت ونام احسن لان أحلام اليقضه موب زينه وبعدين يدخلون الطب النفسي و مثلك عارف مستواه لانك والله العالم من رواده

ولد الخال
18-12-2011, 12:03 AM
فالأمة اجمعت على ان صحيح البخاري هو اصح كتاب بعد كتاب الله تعالى ثم صحيح مسلم

لذلك قلت ما أجتمع عليه الشيخان

Dawn
18-12-2011, 12:04 AM
مش فاهمة ليش بستفزوه ليحكي اكتر !! كتير عاجبكم شو حكى عن الاولى ؟؟!!

لان الكلام مش منطقي ... خلينا نلحق العيار لباب الدار ونشوف شآخرتها معاه ..

ولد الخال
18-12-2011, 12:06 AM

هل ترغب في معرفة المنقبة الثانية إيش كانت تعمل

BigBrother
18-12-2011, 12:07 AM
http://www.ebnmaryam.com/vb/t83435.html

هذا الموضوع يحتوى على

أدلة القرآن والسنة على وجوب تغطية الوجه

إجماع الأئمة الأربعة على وجوب تغطية الوجه

أقوال العلماء من شتى الأقطار بوجوب تغطية المرأة لوجهها

ثلاثة أدلة استدل بها القائلون بجواز كشف الوجه ، والرد عليها

قصة نزع الحجاب

ولد الخال
18-12-2011, 12:08 AM

أنتي متخلفة ولستي مختلفة

Dawn
18-12-2011, 12:10 AM
هل ترغب في معرفة المنقبة الثانية إيش كانت تعمل

اصلا الاولى كان يبيلها تفسير لان يمكن يكون الخطأ عليك انتا شخصيا .. ما تنفع القصص من جانب واحد ..
هذا الكلام على اساس انك يعني تقول الصج .. مب قاعد تألف خرابيط من راسك علشان تدافع عن فكره مريضه معششه في مخك ..

elders
18-12-2011, 12:10 AM

ليش مش منطقي ؟؟ في ناس اقطع من هيك !! لما تشوفو فضايح ومجاهرة اختصرو..

Al-Kuwari
18-12-2011, 12:11 AM
أنتي متخلفة ولستي مختلفة

وانت من ابناء فخرو " هولي "

اقول تلايط بس :tease:

Locale
18-12-2011, 12:12 AM
ولد الخال

اتق الله فيما تقول انت مسائل يوم الحساب

Dawn
18-12-2011, 12:14 AM
أنتي متخلفة ولستي مختلفة

ترضى حد يوصفك بالمتخلف يا ولد الخال ؟

ما هو شعورك لو كنت تعاني من مشكله في عملك اليومي وتأتي لتفرغ الاحباط اللي تحس فيه وفجأه تجد من يصفك بالتخلف ؟ او ما هو اسوأ من ذلك كما وصفت الاخت بانها مسترجله ؟؟ فقط لانها منقبة ؟؟!!

q6r2009
18-12-2011, 12:16 AM
اتمنى ان يغلق الموضوع ..

والله يسترنا دنيا واخره ..

Dawn
18-12-2011, 12:16 AM
الست علمانيا ؟؟؟

طيب النقاب حريه شخصيه ... الست مع الحريه يا ابن الخااال

ولد الخال
18-12-2011, 12:18 AM
من ترغب في لبس النقاب بسبب التعاليم الدينية حسب إعتقادها

عليها في المكوث في بيتها لتربية أولادها حسب نفس التعاليم الدينية

ولا تزاحم الرجال في أرزاقهم

لأن الرجال ملزمين بالصرف على بيوتهم والمرأة ليست ملزومة بالصرف على البيت

أما خروجها للعمل بالنقاب فهي تسبب بطالة لبيوت رجال آخرين على وشك تكوين أسر من واجبهم الصرف عليها

وهي بهذا الشكل تسبب بطالة للمجتمع

سان سيمون
18-12-2011, 12:20 AM
اذا مثل ما قلت يا ولد الكواري اهو من خلاص خلاص ما عليه شرهه اتعرفون تحسفت أني كنت ارد عليه توقعت منا اصل وفصل طلع ما دون ذلك ما عليك شرهه ويكرمون الباقين لانه من خلال تحليلي لك نفسيا واجتماعيا انت شخص يعاني من الاضطهاد الاجتماعي والاغتراب لانك لم تجد من يتقبلك وهذا ما اثر سلبا على أفكارك ومن ثم سلوكا اذا لا امانع تعليقك فانت شخص مضطهد تحتاج الى جلسات تعديل سلوك مكثف بالاضافة الى جلسات إرشاد ديني ودروس في تاريخنا يا اهل الجزيرة العربية حتى تواكب وضع المجتمع الي انت دخيل فيه و انا مستعدة اعطيك الدليل الإرشاد لاصلاح نفسك

Al-Kuwari
18-12-2011, 12:22 AM
اذا مثل ما قلت يا ولد الكواري اهو من خلاص خلاص ما عليه شرهه اتعرفون تحسفت أني كنت ارد عليه توقعت منا اصل وفصل طلع ما دون ذلك ما عليك شرهه ويكرمون الباقين لانه من خلال تحليلي لك نفسيا واجتماعيا انت شخص يعاني من الاضطهاد الاجتماعي والاغتراب لانك لم تجد من يتقبلك وهذا ما اثر سلبا على أفكارك ومن ثم سلوكا اذا لا امانع تعليقك فانت شخص مضطهد تحتاج الى جلسات تعديل سلوك مكثف بالاضافة الى جلسات إرشاد ديني ودروس في تاريخنا يا اهل الجزيرة العربية حتى تواكب وضع المجتمع الي انت دخيل فيه و انا مستعدة اعطيك الدليل الإرشاد لاصلاح نفسك

المعرف هو : ولد الخال

الخال فرع من فروع ابناء فخرو "فخيذه كما نقول عندنا احنا العرب وابناء فخرو معروفين بتحررهم الديني والاجتماعي

فشي طبيعي بتشوفينه ضد النقاب وضد عادات وسلوم العرب لانه ماتربى عليها فيشوفها شي خاطئ يخالف نهجه وعاداته واسس تربيته

"

Dawn
18-12-2011, 12:23 AM

أما خروجها للعمل بالنقاب فهي تسبب بطالة لبيوت رجال آخرين على وشك تكوين أسر من واجبهم الصرف عليها

والمرأة المكشوفه في رأيك هي لا تزاحم الرجال وليست سبب للبطاله لبيوت الرجال الاخرين ؟؟

elders
18-12-2011, 12:25 AM

طيب وشو بتحب تأكل المنقبة او تشرب واي ساعة تنام ؟؟

ولد الخال
والمرأة المكشوفه في رأيك هي لا تزاحم الرجال وليست سبب للبطاله لبيوت الرجال الاخرين ؟؟

من تقصد بالمرأة المكشوفة

هل هي مكشوفة الجسد أم مكشوفة الوجه واليدين فقط

Al-Kuwari

لا لا لا :shy:

هذي تشجع امثاله على الذهاب الى الدوام والنشاط والحضور مبكرا والانصراف في وقت متأخر

لان هي اللي تخلي الدوام وناسه وحلو وفيه اكشن وحركتات :shy:

Dawn
18-12-2011, 12:27 AM
من تقصد بالمرأة المكشوفة

اخوي ولد الخال انتا فاهم قصدي

يعني كاشفه وجهها مثل بنات الخال ..

ها .. تشتغل وتزاحم الرجال ؟؟ والا تقعد في بيتها ؟؟ على اساس انها ممكن تسبب بطاله لبيوت رجال اخرين ؟؟

Locale
18-12-2011, 12:28 AM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله المستعان على ماتصف

elders
18-12-2011, 12:33 AM
من تقصد بالمرأة المكشوفة

اخي ولد الخال ... مشان ما نضل نجادل وتضل تحمل ذنوب وتحملنا معك ..في رأيين قويين بالنسبة للنقاب ..في اشي بقول واجب واشي بقول سُنة ...واحكيلك اللي بتعرفهم وبيحكو عادة ،هل هي عادة سيئة او عادة حسنة ؟؟ كل الاراء ما بتدفعك تحكي ،يعني ما رح تنقذ حد من الضياع لو ما حكيت !! فالافضل والاسلم ان تصمت ..

Dawn
18-12-2011, 12:34 AM
لا لا لا :shy:

هذي تشجع امثاله على الذهاب الى الدوام والنشاط والحضور مبكرا والانصراف في وقت متأخر

لان هي اللي تخلي الدوام وناسه وحلو وفيه اكشن وحركتات :shy:

يا ريال خلها على الله
السالفه واضحه لكن نبي نشوف شلون هذا المخلوق يفكر والى اي مدى هو متعمق في كراهية الدين والحشمه للنساء المسلمات

ولد الخال
18-12-2011, 12:36 AM
اخوي ولد الخال انتا فاهم قصدي

يعني كاشفه وجهها مثل بنات الخال ..

ها .. تشتغل وتزاحم الرجال ؟؟ والا تقعد في بيتها ؟؟ على اساس انها ممكن تسبب بطاله لبيوت رجال اخرين ؟؟

المرأة سواء كانت مثل بنات الخال أو بنات الداون (Dawn)

أو بنات أي قبيلة من أهل قطر

متى ما ذهبت لسوق العمل عليها الإلتزام لمتطلبات سوق العمل هذا

فالروب الذي يرتديه جميع ممرضات ودكاترة مستشفى حمد هو نفسه دون تمييز لجميع ممرضات ودكاترة المستشفى

والزي الذي يرتديه منتسبي وزارة الداخلية هو نفسه لجميع شرطة الداخلية من نساء ورجال

مثله مثل الزي العسكري للمنتسبين لوزارة الدفاع

روح الاطلس
18-12-2011, 12:40 AM
أوووه لين الحين توم كروز يناظل ويجادل

الله يعين قوموا ارقدوا بس هالعقليات مراهقه عمرها ماتنضج

Dawn
18-12-2011, 12:42 AM
المرأة سواء كانت مثل بنات الخال أو بنات الداون (dawn)

أو بنات أي قبيلة من أهل قطر

متى ما ذهبت لسوق العمل عليها الإلتزام لمتطلبات سوق العمل هذا

فالروب الذي يرتديه جميع ممرضات ودكاترة مستشفى حمد هو نفسه دون تمييز لجميع ممرضات ودكاترة المستشفى

والزي الذي يرتديه منتسبي وزارة الداخلية هو نفسه لجميع شرطة الداخلية من نساء ورجال

مثله مثل الزي العسكري للمنتسبين لوزارة الدفاع

اخوي ولد الخال انتا يمكن ما فهمت سؤالي
انتا كنت تقول ان المرأة المنقبه عليها ان تجلس بالبيت نظرا لانها تزاحم الرجال في رزقهم وهي بالتالي تتسبب في البطاله لبيوت رجال اخرين صح ؟؟

طيب انا سألتك

اذا كانت هذه المرأة كاشفه وجهها هل هذه تجلس في بيتها بعد .. على اساس انها تزاحم الرجال في رزقهم ؟؟؟ وتتسبب في البطاله لبيوت رجال اخرين ؟؟؟

ها .. الكاشفه تنثبر في بيتها من وجهة نظرك ؟؟؟ والا شلون ؟؟

Dawn
18-12-2011, 12:44 AM

انا متملله ما وراي شغل ،، وبكرا اجازه
اتمنى من المشرفين يخلون الموضوع لا يسكرونه

Al-Kuwari
18-12-2011, 12:45 AM

وانا اتابع مباراة ريال مدريد واشبيله والريال فايزين 3-0 الشوط الاول :nice::nice:

وبين كل كم دقيقه اشيك عالموضوع

لا خلصت المباراة الساعه 2 برقد :tease:

ولد الخال
18-12-2011, 12:47 AM
اخوي ولد الخال انتا يمكن ما فهمت سؤالي
انتا كنت تقول ان المرأة المنقبه عليها ان تجلس بالبيت نظرا لانها تزاحم الرجال في رزقهم وهي بالتالي تتسبب في البطاله لبيوت رجال اخرين صح ؟؟

طيب انا سألتك

اذا كانت هذه المرأة كاشفه وجهها هل هذه تجلس في بيتها بعد .. على اساس انها تزاحم الرجال في رزقهم ؟؟؟ وتتسبب في البطاله لبيوت رجال اخرين ؟؟؟

ها .. الكاشفه تنثبر في بيتها من وجهة نظرك ؟؟؟ والا شلون ؟؟

المرأة الكاشفة ليست مثل المرأة المنقبة

فمن يدعوا المرأة للنقاب في عصرنا الحالي يدعوها في نفس الوقت في الجلوس في بيتها وتربية أولادها

في حين لا يوجد من يدعوا المرأة للسفور في عصرنا الحالي

Dawn
18-12-2011, 12:52 AM

فمن يدعوا المرأة للنقاب في عصرنا الحالي يدعوها في نفس الوقت في الجلوس في بيتها وتربية أولادها

اخوي يعني انتا شايف كلامك مقنع ؟؟

ممكن تقرا تعليقك مره ثانيه ؟؟

كيف يعني ليسوا مثل بعض ؟؟؟ واهما كلهم نساء ؟؟ يعني ال2 يزاحمون الرجال في رزقهم ويتسببون في البطاله لبيوت رجال اخرين حسب ما تفضلت في تعليقك السابق

سان سيمون
18-12-2011, 12:57 AM
عموما الي يريح ويبرد القلب انه ما فيه الا واحد ينبح والباقين يصهلون مع انه سمعنا صوت ضفدع مع الي قاعد ينبح لكن البرمائي لازم يغير بيئته ومحيط وتمسون على الف خير
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت أستغفرك وأتوب أليك *

Dawn
18-12-2011, 01:14 AM
عموما الي يريح ويبرد القلب انه ما فيه الا واحد ينبح والباقين يصهلون مع انه سمعنا صوت ضفدع مع الي قاعد ينبح لكن البرمائي لازم يغير بيئته ومحيط وتمسون على الف خير
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت أستغفرك وأتوب أليك *

وانتي من اهل الخير

نصيحه اختي

خلي شخصيتج قويه وما عليج من اي حد يحاول انه يفهمج ان انتي مختلفه او متخلفه ...

يا كثر المنقبات في قطر بس يمكن انتي شغلج ما فيه عدد كبير من المنقبات ..

انا زميلاتي في الشغل بعضهم ايرانيات ويتنقبون ،، وعندي صديقتي فلسطينيه وبعد تتنقب ،، وش اللي يخلي بنات مب ملزومين بالنقاب في مجتمعاتهم يتنقبون ..

الجواب ان الانسان مسلم بالفطره

والبنت بفطرتها تستحي ان الرجل يشوف وجهها ... فاحمدي ربج على نعمة الاسلام .. وما عليج من اي حد .. اهتمي بتميزك الوظيفي وبس ...

والله موضوعج خلاني اعرف معلومه جديده علي وهي ان غطاء الوجه موجود اصلا في الاسلام ... وهو ليس عادة كما كنت اتصور ...

جزاج الله خير

وبالتوفيق ان شا الله

Al-Kuwari
18-12-2011, 01:16 AM
^
^
^

الله يحفظكم ويستر عليكم ان شاء الله ويطرح فيكم البركه ويثبتكم على طاعته

نجدي قطري
18-12-2011, 05:15 AM

أرجوا الإجابة

لنفس السبب اللي يخليّك ما تحج بالثوب والغترة والعقال.

إلاّ على الطاري، وشو تبريرك لتعطيل حدّ الردّة. أشوفك مشتط، وطايح لي فتاوي من الأزهر، ولاّ هي تقيّة؟

نجدي قطري
18-12-2011, 05:21 AM

يا كبرها عند الله.
يبا اقرا عدل في مذهب السنّة قبل لا تهاجمهم.

لاجل QT
18-12-2011, 06:14 AM
يبه لستي مختلفه ولستي متخلفه

تغطية الوجه

هي عادة قبيله معروفه عند العرب واستمرت بعد الاسلام ،، وهي شيء مرغوب به وليس مسيء وليس منه ضرر ابدا فلهذا التزمت بنات العرب بهذه العادة المقبوله اجتماعيا ...

بنت القبيله تغطي وجهها عن الرجل هذا شي لا يختلف عليه 2

والمسلمة من اصول غير عربيه ليست ملزومه بذلك الا اذا هي راغبه بعمل ذلك تطوعا وتقربا لله ..

والمسلمة بنت العرب اللي تأثرت بغير العرب وما تغطت ونيتها صافيه .. ما عليها حرج ...

لكن اختي فيه وظايف لا تناسب المنقبه .. ( على فكره انا منقبه واتفق مع هذا الرأي )

لكن عتبي على الاشخاص الذين ربطوا سوء الاخلاق بالمنقبة !!! ،، وربطوا الشرف بغير المنقبه !!!!

احيج:nice:

الاخلاق السيئة ليست مرتبطة بالنقاب هذا كلام الجهلة للاسف

بالنسبة لصاحبة الموضوع ماعليج منهم وخلج بنقابج دام هذا الشي يرضيج انتى ويريحج انتى

اذا بتمشين ورا الناس شاللى يعجبهم او مايعجبهم بتتعبين...:(

ومن قال المنقبات في انقراض اللى على ايامنا مازالو محافظين على النقاب قلة اللى شالتة..جيل هالايام صحيح الاغلبية غير منقب وهذي حرية شخصية

خليفـة
18-12-2011, 06:31 AM
اعيد و اقول ..

قبل لا أقول لك وش إلي يشبه النقاب عشان تقارن لي
اسمح لي أقول لك انك ماتعرف تتحاور أبدا
بعطيك معلومة تفيدك :
لا يجوز للرجل النظر للبنت لأن الإسلام أمرنا بغض البصر اخوي

من مشاركتك هذي تأكدت انك تريد تحاور بدون أساس قوي

حاول تقرى وتتفقه قبل الحوار مع الآخرين بارك الله فيك

خليفة

الخبير العقاري
18-12-2011, 08:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد جئت متاخراً ولكن البركة في الجميع

الحقيقة هناك ردود تثلج الصدر من الإخوان والأخوات حول وجوب تغطية الوجه والنقاب.

فنصيحتي لكل مسلمة تخاف الله سبحانه وتعالى في ظل هذه الفتنة التي انتشرت في بلاد المسلمين من قبل كثير من الرجال الذين الذي بعضهم لا يقض البصر بل يستمر في التمعن بمفاتن النساء ولأحول ولا قوة إلا بالله.

فلهذا أنصحك أخواتي بتغطية الوجه بأي نوع كانت غطاء كامل أو نقاب المهم ستر الوجه سوى في العمل أو الشارع أو في أي مكان المسألة مسألة ورع وخوف من الله.

وقبل أن ترضخ أي أخت لجهة عمل معينة أو إدارة أو مدير تذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم(من ترك شيئاً لله عوضه الله خير منه) فحين تترك المرأة العمل بجهة تمنع النقاب او غطاء الوجه فترك تلك الجهة أفضل والمعوض هو الله على لسان رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

وسوف أختصر الموضوع حول تغطية الوجه والنقاب بهذا الرابط

http://forum.sh3bwah.maktoob.com/t50430.html

وأتمنى من جميع الأخوات القراءة جيداً إلى أخر سطر

ولقد شممت رائحة نتنه ضمن السطور أسأل الله ان يزيلها من مجتمعنا القطري المحافظ ولله الحمد فلقد تمكن أهل قطر بفضل الله ثم بفضل رؤية أصحاب العقول السليمة من تحديد طريقهم في الحياة وتسابق الجميع وفي مقدمتهم بنات قطر والمسلمات المقيمات في قطر في تأييد الأخذ بقوانين الشريعة الإسلامية ،

إن دعاة التبرج ورواد العلمانية يهاجون النقاب وغطاء الوجه ، ويهاجمون العاملات في الدوائر الحكومية ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين فالمرأة المسلمة التي تخاف الله واليوم الأخر لايهز عقيدتها وأيمانها هذا ولا ذاك من الرجال أو النساء عن المحافظة على سترها من عباءة ساترة ونقاب أو غطاء وجه يسترها من الرجال الذين بعضهم يتمتع بالنظر إلى المرأة وبمفاتنها فما نراه في بعض الدوائر الحكومية والمؤسسات ينفطر له القلب إلا من رحم ربي من تبرج وسفور ولبس العباءة الضيقة التي تظهر ملامح الجسم كاملة أين الخوف من الله مراقبة الله رب العالمين في أنفسهن هل تضمن احد الأخوات المتبرجات أمام الرجال وهم يستمتعون برؤية وجهه المرصع بالمساحيق التجميلية؟ أن تعود إلى بيتها سالمة دون حادث يفضي بروحها إلى ربها وهي على هذا الحال .

ونصيحتي من هذا المنبر الحر لجميع الأخوات أن يتقن الله في أنفسهن وأن يبادرن إلى التوبة وإلى القرب من الله ولا يلفتن إلى المظاهر ولا يرضخن لإهل الفكر العلماني الخبيث الذي يدعوا المرأة إلى الفساد والإلحاد وهاهو يستشري في بلدنا من قبل مرضى القلوب أزال الله قوتهم وكسر شوكتهم ورد كيدهم في نحورهم اان شاء الله.

وشكراً لكاتبة الموضوع ومن ناصرها نصره الله فالنصرة في الدين مأجور صاحبها ان شاء الله.

وللجميع صادق الود

لاجل QT
18-12-2011, 08:44 AM

فنصيحتي لكل مسلمة تخاف الله سبحانه وتعالى في ظل هذه الفتنة التي انتشرت في بلاد المسلمين من قبل كثير من الرجال الذين الذي بعضهم لا يقض البصر بل يستمر في التمعن بمفاتن النساء ولأحول ولا قوة إلا بالله.

فلهذا أنصحك أخواتي بتغطية الوجه بأي نوع كانت غطاء كامل أو نقاب المهم ستر الوجه سوى في العمل أو الشارع أو في أي مكان المسألة مسألة ورع وخوف من الله.

وقبل أن ترضخ أي أخت لجهة عمل معينة أو إدارة أو مدير تذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم(من ترك شيئاً لله عوضه الله خير منه) فحين تترك المرأة العمل بجهة تمنع النقاب او غطاء الوجه فترك تلك الجهة أفضل والمعوض هو الله على لسان رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

ولقد شممت رائحة نتنه ضمن السطور أسأل الله ان يزيلها من مجتمعنا القطري المحافظ ولله الحمد فلقد تمكن أهل قطر بفضل الله ثم بفضل رؤية أصحاب العقول السليمة من تحديد طريقهم في الحياة وتسابق الجميع وفي مقدمتهم بنات قطر والمسلمات المقيمات في قطر في تأييد الأخذ بقوانين الشريعة الإسلامية ،

إن دعاة التبرج ورواد العلمانية يهاجون النقاب وغطاء الوجه ، ويهاجمون العاملات في الدوائر الحكومية ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين فالمرأة المسلمة التي تخاف الله واليوم الأخر لايهز عقيدتها وأيمانها هذا ولا ذاك من الرجال أو النساء عن المحافظة على سترها من عباءة ساترة ونقاب أو غطاء وجه يسترها من الرجال الذين بعضهم يتمتع بالنظر إلى المرأة وبمفاتنها فما نراه في بعض الدوائر الحكومية والمؤسسات ينفطر له القلب إلا من رحم ربي من تبرج وسفور ولبس العباءة الضيقة التي تظهر ملامح الجسم كاملة أين الخوف من الله مراقبة الله رب العالمين في أنفسهن هل تضمن احد الأخوات المتبرجات أمام الرجال وهم يستمتعون برؤية وجهه المرصع بالمساحيق التجميلية؟ أن تعود إلى بيتها سالمة دون حادث يفضي بروحها إلى ربها وهي على هذا الحال .

ونصيحتي من هذا المنبر الحر لجميع الأخوات أن يتقن الله في أنفسهن وأن يبادرن إلى التوبة وإلى القرب من الله ولا يلفتن إلى المظاهر ولا يرضخن لإهل الفكر العلماني الخبيث الذي يدعوا المرأة إلى الفساد والإلحاد وهاهو يستشري في بلدنا من قبل مرضى القلوب أزال الله قوتهم وكسر شوكتهم ورد كيدهم في نحورهم اان شاء الله.

وشكراً لكاتبة الموضوع ومن ناصرها نصره الله فالنصرة في الدين مأجور صاحبها ان شاء الله.

وللجميع صادق الود

بوركت اخى الفاضل كثر الله من امثالك:)

نجدي قطري
18-12-2011, 09:01 AM
لا، أختي لست متخلّفة. بل عملة نادرة.
أسأل الله أن يثبّتكِ.

موضي قطر
18-12-2011, 09:31 AM

دعاة تحرير المرأة من فطرتها السليمة وتعاليم دينها القويم وعادات أهلها الموروثة منذ القدم والتي لم يستنكرها الإسلام بعد ذلك هي مايدعو إليه كل هؤلاء
اليوم لنزع الحياء من المسلمة لأنها غداً زوجة ثم أم
وهي من يربي النشأ فأن انسلخت عن دينها وقيمها
انسلخت الأمة عن الخير والبركة وشاع فيهم الفساد
وماتت فيهم الغيره على محارمهم واصبحوا لقمة سائغة لمن شاء بهم ضر .. في الغرب هناك تيار جديد يريد العودة بالزمن إلى الوراء سنوات وسنوات لتعود المرأة للعفة وللفطره السليمة !!
اليست المرأة المسلمة أولى بذلك ؟!

وأنت مثال حي لدعاة سفور المرأة :(
فأنت لا تستطيع إنجاز معاملاتك إلا بالنظر إليها وتفحص وجهها وغيره :secret:

سبحانك اللهم وبحمدك .. استغفرك واتوب إليك

ريتويت
18-12-2011, 10:17 AM
المعرف هو : ولد الخال

الخال فرع من فروع ابناء فخرو "فخيذه كما نقول عندنا احنا العرب وابناء فخرو معروفين بتحررهم الديني والاجتماعي

فشي طبيعي بتشوفينه ضد النقاب وضد عادات وسلوم العرب لانه ماتربى عليها فيشوفها شي خاطئ يخالف نهجه وعاداته واسس تربيته

"

ماينقال عنهم فخيذه..

Al-Kuwari
18-12-2011, 10:23 AM
ماينقال عنهم فخيذه..

ادري ان ماينقال عنهم فخيذه

وقلت فرع من فروع فخرو

وقلت فخيذه كما يقال عندنا احنا العرب من باب التوضيح والشرح لا اكثر

ذيب ازغوى
18-12-2011, 10:25 AM
الكواري

كفو عليك والله ياولد العم اشهد انك مطنوووخ

سان سيمون
18-12-2011, 10:31 AM
ادري ان ماينقال عنهم فخيذه

وقلت فرع من فروع فخرو

وقلت فخيذه كما يقال عندنا احنا العرب من باب التوضيح والشرح لا اكثر

اتصدقون ان اسلوب الاخ ولد الخال يثبت انهم :victory: قاعدين يلفون ويدورون ياخي لما انتم تحاولون و تدفعون من اجل إثبات أنكم من بني تميم وهذه أفكارك بس اتصدق حرام خسرتوا أنفسكم علشان تثبتون أنكم من اصول عربي بس سبحان الله ما يصح الا الصحيح ابدوا بأنفسكم وافكاركم وبعدها قولوا رايكم ولا شرايكم بحر فارس يناديكم

ريتويت
18-12-2011, 10:45 AM
اتصدقون ان اسلوب الاخ ولد الخال يثبت انهم :victory: قاعدين يلفون ويدورون ياخي لما انتم تحاولون و تدفعون من اجل إثبات أنكم من بني تميم وهذه أفكارك بس اتصدق حرام خسرتوا أنفسكم علشان تثبتون أنكم من اصول عربي بس سبحان الله ما يصح الا الصحيح ابدوا بأنفسكم وافكاركم وبعدها قولوا رايكم ولا شرايكم بحر فارس يناديكم

الشيخه سيمون اسمر حنا ماقاعدين نفوشر بالاصل والفصل..
موضوعج كان واضح وتم بحمد الله

الله يستر عليج

elders
18-12-2011, 11:33 AM

دعوها فانها منتنة

خليفـة
18-12-2011, 11:36 AM
الموضوع طـُرح للنقاش والتحاور فيما بين الأعضاء
لكن للأسف .. نرى مداخلات فيها من السب والشتم والتجريح ما لا نتمنى ان نراه
والسبب اختلاف وجهات النظر

يا ريت كل واحد يدلي بدلوه بطريقة حضارية .. محترمة
ونرفع انفسنا عن التحدث باسلوب رخيص

الي جاب الأدلة والبراهين ودعمها بفتاوى لعلماء أجلاء نشكرهم جزيل الشكر
والي خالف وجاب أدله لعلماء آخرين لهم جزيل الشكر ايضا على المشاركة

والي يشوف الثاني غلطان وعلى ضلاله .. لماذا لا يدعوا له بالهداية بدل من سبه وشتمه !

اما موضوع فخروا وما الى ذلك
للعلم يا ولد الكواري .. محد أحسن من حد
إن اكرمكم عند الله اتقاكم يالغالي

قد يكون هناك انسان مسلم من قبيلة انت تستصغرها وتشوف نفسك عليها .. يكون هذا الشخص عند الله من أهل الجنة في الآخرة .
وقد يكون هناك شخص قبيلي .. وولد عرب .. ولكن الله قرر له النار وبئس المصير نظراً لتقصيرة تجاه ربه .

وأخيراً
دعوة أوجهها للجميع وبدون استثناء
ان نتوجه لله جميعاً بطلب المغفرة والهداية
انه كان غفاراً

خليفــة

الحسوم
18-12-2011, 12:07 PM
الموضوع طـُرح للنقاش والتحاور فيما بين الأعضاء
لكن للأسف .. نرى مداخلات فيها من السب والشتم والتجريح ما لا نتمنى ان نراه
والسبب اختلاف وجهات النظر

يا ريت كل واحد يدلي بدلوه بطريقة حضارية .. محترمة
ونرفع انفسنا عن التحدث باسلوب رخيص

الي جاب الأدلة والبراهين ودعمها بفتاوى لعلماء أجلاء نشكرهم جزيل الشكر
والي خالف وجاب أدله لعلماء آخرين لهم جزيل الشكر ايضا على المشاركة

والي يشوف الثاني غلطان وعلى ضلاله .. لماذا لا يدعوا له بالهداية بدل من سبه وشتمه !

اما موضوع فخروا وما الى ذلك
للعلم يا ولد الكواري .. محد أحسن من حد
إن اكرمكم عند الله اتقاكم يالغالي

قد يكون هناك انسان مسلم من قبيلة انت تستصغرها وتشوف نفسك عليها .. يكون هذا الشخص عند الله من أهل الجنة في الآخرة .
وقد يكون هناك شخص قبيلي .. وولد عرب .. ولكن الله قرر له النار وبئس المصير نظراً لتقصيرة تجاه ربه .

وأخيراً
دعوة أوجهها للجميع وبدون استثناء
ان نتوجه لله جميعاً بطلب المغفرة والهداية
انه كان غفاراً

خليفــة

ياخليفة لماذا دائما أنتم أصحاب دعوات التمييع .. بصائركم عوراء .. وورعكم بارد ..

هل تريد منا أن ندعو بالهداية لمن يكذب على الدين بقوله أن النقاب عادة وليس عبادة أم لمن يقول حرفيا على أخت مسلمة عضوة في المنتدى بأنها "تدور صيده" ويرمي أخواتنا المسلمات الغافلات (فقط لأنهن منقبات مستورات) ويقذفهن بمراودته عن نفسه النجسة المريضة ..

هذا في أي شرع يدعو له بالهداية ؟!!!

ربما فقط في شريعتكم أنتم دعاة التمييع .. لجعلها فسحة لكم تزعزعون الثوابت كما تشتهون دون أدنى مسؤولية .. أما في شريعة رب العباد فيُطبق عليه الحد ويُدعى عليه بالخسران والثبور ..

خليفـة
18-12-2011, 12:16 PM
ياخليفة لماذا دائما أنتم أصحاب دعوات التمييع .. بصائركم عوراء .. وورعكم بارد ..

هل تريد منا أن ندعو بالهداية لمن يكذب على الدين بقوله أن النقاب عادة وليس عبادة أم لمن يقول حرفيا على أخت مسلمة عضوة في المنتدى بأنها "تدور صيده" ويرمي أخواتنا المسلمات الغافلات (فقط لأنهن منقبات مستورات) ويقذفهن بمراودته عن نفسه النجسة المريضة ..

هذا في أي شرع يدعو له بالهداية ؟!!!

ربما فقط في شريعتكم أنتم دعاة التمييع .. لجعلها فسحة لكم تزعزعزن الثوابت كما تشتهون .. أم في شريعة رب العباد فيُطبق عليه الحد ويُدعى عليه بالخسران والثبور ..

ثمن كلامك يا شيخ بارك الله فيك
ولا تتهمني بإتهامات انا بريء منها
انت ما تعرفني ولا تعرف عني اي شيء
بالتالي لا يحق لك ان تحكم على أفكاري ومعتقداتي في هذا الشأن

الكلام الي قاله ولد الخال في حق كاتبة الموضوع لا يجوز ويؤثم عليه
ولكن هل ترى انه من المناسب ان ترد على المعصية بمعصية ؟

الله سبحانه قال في كتابه :
ولو كنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك
ومن منطلق هذه الآية الكريمة .. دعوت للحوار بشكل عقلاني بعيد عن السب والشتم والقذف في حق أي احد .

انت الظاهر داخل تستعرض عضلاتك الكتابية على حسابي
مع العلم اني قادر ارد عليك رد .. يخلك تتلثم وتسكر جهازك

بس احترامي لقوانين المنتدى والأدارة الكريمة والأعضاء الكرام
أكتفي بالقول :
ردي على أمثالك خسارة

خليفــة

الأصيلة
18-12-2011, 12:19 PM

"النقـــاب ليــــس عفة للمرأه فقط ،، بل هو عــــفة لمن ينــــظر إليـــــها أيضا"

أشكرك على هذا الرد أخوي
جدا أحترم المرأة المنقبة وأفرح برؤيتها وأنتعش
ولا ادخل في نواياها ...
ولا يعني ماتفعله بعض المنقبات التخلي عن النقاب...
أتمنى ألا لاننال من ستر المرأة ومما يحميها من الفتن
ونتهمه بأنه ستار للفعل المشين..

ولد الخال
18-12-2011, 12:28 PM
في أعلى شاشة الكمبيوتر على اليمين موقع للبحث

أكتب في موقع البحث ( القرضاوي والنقاب )

وأقرأ رأي الشيخ القرضاوي في النقاب

وخل رأيك ورأيي لنا

وتعلموا من الشيخ القرضاوي

ام حمادي
18-12-2011, 12:42 PM
الاولى التعلم من كتاب الله أولا ثم سنة نبية (صلى الله عليه وسلم) ثم الائمة السابقين .. ثم بعد ذلك إذا التبس علينا منها شئ نلجأ لفتاوى مشايخنا الحاليين حفظهم الله..

ووجوب تغطية الوجه أعتقد انني وضعت لك أربع آيات من القرآن والاخت أخات التفاؤل وضعت حديث من السنه النبوية وبعض الاخوة مشكورين دعموها بأدله أخرى من السنة ومن الائمة أصحاب المذاهب الأربع ..

لذا لآيجب علينا بعد ذلك أن ننسف ما قرآناه وأقتنعنا به من القرآن والسنه بقولِ آخر .. مهما كان قائله فلا ينسخ قول الله الا الله ونسخ الايآت انتهى بإنقطاع الوحي ..

ولد الخال
18-12-2011, 12:45 PM
الاولى التعلم من كتاب الله أولا ثم سنة نبية (صلى الله عليه وسلم) ثم الائمة السابقين .. ثم بعد ذلك إذا التبس علينا منها شئ نلجأ لفتاوى مشايخنا الحاليين حفظهم الله..

ووجوب تغطية الوجه أعتقد انني وضعت لك أربع آيات من القرآن والاخت أخات التفاؤل وضعت حديث من السنه النبوية وبعض الاخوة مشكورين دعموها بأدله أخرى من السنة ومن الائمة أصحاب المذاهب الأربع ..

لذا لآيجب علينا بعد ذلك أن ننسف ما قرآناه وأقتنعنا به من القرآن والسنه بقولِ آخر .. مهما كان قائله فلا ينسخ قول الله الا الله ونسخ الايآت انتهى بإنقطاع الوحي ..

إقرأي ما قاله القرضاوي عن الآيات والاحاديث التي وضعتها

الخبير العقاري
18-12-2011, 12:46 PM

وللجميع صادق الود

الخبير العقاري
18-12-2011, 12:49 PM
الأخ ولد الخال ، هداك الله للحق

أن كنت تبحث عن الحق بالأدلة من القرآن والسنة وأقوال العلماء الكبار تفضل هذا الرابط وتمعن فيه جيداً وفي الردود الكاملة عن أي تسأول لديك يعني بالحرف الواحد سؤال وجواب حول وجوب تغطية الوجه وليس بعد هذا الكلام كلام إلا لمن يرد الخروج عن أصل الموضوع الذي طرحته الكاتبة وفقها الله.

وخير الكلام ما قل ودل

الاحكام الشرعية موضحة عبر الرابط

الحسوم
18-12-2011, 12:55 PM

القرضاوي لا يفقه في علم الحديث شيئا .. ويكفيه في هذا الباب أنه ردّ أحاديث صحيحة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم .. بحجة "إنها لا تليق بزمننا المعاصر" على حد زعمه .. ولذلك لا يُعتدّ بأمثاله في تصحيح الأحاديث أو تضعيفها .. وعليه لا يُعتد بأحكامه المبنية على تصحيح أو تضعيف الأحاديث .. فما بالك بردها جملة وتفصيلا .. ليفتي من رأسه بدون سند أو لاستناده على وسائل ومنطلقات خاطئة وتأويلات عقلية لا أساس لها في الوحيين و لا في إجماع الصحابة أو أئمة المسلمين ..

هات غيرها ..

ولد الخال
18-12-2011, 01:01 PM
القرضاوي لا يفقه في علم الحديث شيئا .. ويكفيه في هذا الباب أنه ردّ أحاديث صحيحة ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم .. بحجة "إنها لا تليق بزمننا المعاصر" على حد زعمه .. ولذلك لا يُعتدّ بأمثاله في تصحيح الأحاديث أو تضعيفها .. وعليه لا يُعتد بأحكامه المبنية على تصحيح أو تضعيف الأحاديث .. فما بالك بردها جملة وتفصيلا .. ليفتي من رأسه بدون سند أو لاستناده على وسائل ومنطلقات خاطئة وتأويلات عقلية لا أساس لها في الوحيين و لا في إجماع الصحابة أو أئمة المسلمين ..

هات غيرها ..

صرت أنت أفهم من الشيخ القرضاوي والله نكته

ولد الخال
18-12-2011, 01:05 PM
الأخ ولد الخال ، هداك الله للحق

أن كنت تبحث عن الحق بالأدلة من القرآن والسنة وأقوال العلماء الكبار تفضل هذا الرابط وتمعن فيه جيداً وفي الردود الكاملة عن أي تسأول لديك يعني بالحرف الواحد سؤال وجواب حول وجوب تغطية الوجه وليس بعد هذا الكلام كلام إلا لمن يرد الخروج عن أصل الموضوع الذي طرحته الكاتبة وفقها الله.

وخير الكلام ما قل ودل

الاحكام الشرعية موضحة عبر الرابط

شكرا على الرابط

مضاربه
18-12-2011, 01:23 PM
النقاب للي تحس ان وجهها فتنه بكل صراحه اغلب المنقبات عندنا ومب كلهم علشان محد يهاجمني جياكر يبون يخشون جكرهم مافي الا راسمين العين رسم استغفر الله العظيم

الحسوم
18-12-2011, 01:49 PM

هات غيرها ..

صرت أنت أفهم من الشيخ القرضاوي والله نكته

هؤلاء أعلم بكثيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر من شيخك رادّ الأحاديث النبوية الصحيحة :)

الشيخ العلاّمة المحدّث الألباني :

http://www.safeshare.tv/v/YX7Bqo27E2A

الشيخ العلاّمة المحدّث الحويني ورأيه في ترحم القرضاوي ومدحه للمقبور بابا الفاتيكان السابق وضربه بقول الله تعالى عرض الحائط :

{مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ } التوبة 113

http://www.safeshare.tv/v/gOcdY4bVRnI

رأي فقيه العصر العلاّمة بن عثيمين في القرضاوي :

http://www.safeshare.tv/v/3DBGQKHoRIo

الشيخ العلاّمة ناصر بن حمد الفهد وتقييمه للقرضاوي :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

فإن مما ابتليت به الأمة في هذه الأزمان ظهور أقوام لبسوا رداء العلم مسخوا الشريعة باسم التجديد، ويسروا أسباب الفساد باسم فقه التيسير،وفتحوا أبواب الرذيلة باسم الاجتهاد، وهونوا من السنن باسم فقه الأولويات، ووالوا الكفار باسم تحسين صورة الإسلام ، وعلى رأس هؤلاء مفتي الفضائيات (يوسف القرضاوي) حيث عمل على نشر هذا الفكر عبر الفضائيات وشبكة الإنترنت والمؤتمرات والدروس والكتب والمحاضرات وغيرها، وهذه الأوراق فيها خلاصة لبعض فكر هذا الرجل الذي يروج له، أظهرتها نصحا للأمة وبراءة للذمة وتحذيرا من هذا الرجل وأضرابه، ولم أطل بالرد عليه هنا لأن ما ذكرته هنا يستنكره عوام المسلمين، ومن أراد تفصيل هذه المقولات والرد عليها فهي في كتاب (الرد على القرضاوي) ، قاله كاتبه/ناصر بن حمد الفهد في أول شهر شوال عام 1420.

أولا : موقفه من الكفار :

لقد ميع القرضاوي وأمات عقيدة الولاء والبراء من الكفار ، وإليك بعض أقواله :

1-قال عن النصارى :(فكل القضايا بيننا مشتركة فنحن أبناء وطن واحد، مصيرنا واحد، أمتنا واحدة، أنا أقول عنهم إخواننا المسيحيين، البعض ينكر علي هذا كيف أقول إخواننا المسيحيين؟ (إنما المؤمنون أخوة) نعم نحن مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر)[1].

2-و قال في نفس البرنامج عن الأقباط إنهم قدموا الآف (الشهداء) لا ختلاف المذاهب .

3-وقال (إن مودة المسلم لغير المسلم لا حرج فيها)[2].

4-وقال إن العداوة بيننا وبين اليهود من أجل الأرض فقط لا من أجل الدين[3] وقرر أن قوله تعالى (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا) أن هذا بالنسبة للوضع الذي كان أيام الرسول (صلى الله عليه وسلم) وليس الآن[4]، مع العلم بأنه يستدل بآخر الآية على قرب النصارى الآن من المسلمين!![5]، ويقول (إذا عز المسلمون عز إخوانهم المسيحيون من غير شك وإذا ذل المسلمون ذل المسيحيون)[6].

5-وقرر في مواضع أن الإسلام_ بزعمه_ يحترم أديانهم المحرفة [7]، وقرر أنهم كالمسلمين لهم ما لهم وعليهم ما عليهم[8] ، وأن الأرضيات مشتركة بين المسلمين وبين النصارى ، وأن الإسلام ركز على نقاط الاشتراك بيننا وبينهم لا على نقاط الاختلاف [9]، وأنه لا بد من أن يقف المسلمون والنصارى جميعا في صف واحد على هذه الأرضيات المشتركة بينهم ضد الإلحاد والظلم والاستبداد[10] ، ويذكر أن الجهاد إنما هو للدفاع عن كل الأديان لا عن الإسلام فقط [11]، وجوز تهنيئتهم بأعيادهم[12]، وتوليهم للمناصب والوزارات[13].

6-كما قرر أن الجزية إنما تؤخذ من أهل الذمة مقابل تركهم الدفاع عن الوطن وأما الآن فتسقط عنهم لأن التجنيد إجباري يستوي فيه المسلم والكافر[14].

ثانيا : موقفه مع المبتدعة :

تجد القرضاوي إذا تكلم ضد بدعة فإنه يتكلم ضد خصم لا وجود له ، فهو يتكلم على المعتزلة والخوارج الأوائل ، ولكنه في المقابل يثني على وارثيهم اليوم ، أما الرافضة الذين ورثوا عقيدة المعتزلة وأضافوا إليها من الموبقات والعظائم مايكفي عشر معشاره لإلحاقهم بأبي جهل فتجده مدافعا عنهم ومؤاخيا لهم بل ويعتبر إثارة الخلاف معهم خيانة للأمة، ويعتبر لعنهم للصحابة وتحريفهم القرآن وقولهم بعصمة الأئمة وحجهم للمشاهد وغيرها (خلافات على هامش العقيدة)!![15] ، وكذلك يقول في وارثي الخوارج اليوم وهم الإباضية[16]، وأما الأشاعرة والماتريدية فهم من أهل السنة عنده ولا مجال للنقاش في ذلك[17] .

ثالثا : موقفه من السنة :

يسير القرضاوي مع تيار العقلانيين في عرض السنة على عقولهم الكاسدة وأفهامهم الفاسدة، ومن ثم رد بعضها وتأول البعض الآخر مما لا يتفق مع هواه ، وإليك أمثلة من أقواله في السنة :

1-ثبت في مسلم مرفوعا (إن أبي وأباك في النار) وأجمع العلماء على ذلك .

قال القرضاوي: قلت : ما ذنب عبد الله بن عبد المطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة والصحيح أنهم ناجون؟!!![18]

2-وثبت في الصحيحين مرفوعا (يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح) .

قال القرضاوي : من المعلوم المتيقن الذي اتفق عليه العقل والنقل أن الموت ليس كبشا ولا ثورا ولا حيوانا من الحيوانات[19] .

3-وثبت في الصحيح مرفوعا (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة).

قال القرضاوي: هذا مقيد بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً، أما الآن فلا[20].

4- وثبت في الصحيح (ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم من إحداكن).

قال القرضاوي : إن ذلك كان من الرسول على وجه المزاح [21].

5-وثبت في الصحيح (لا يقتل مسلم بكافر) .

قال القرضاوي-بعد أن قرر أن المسلم يقتل بالكافر خلافا للحديث- : إن هذا الرأي هو الذي لا يليق بزماننا غيره.. ونحن بترجيح هذا الرأي نبطل الأعذار ونعلي راية الشريعة الغراء.[22]

وله غير ذلك كثير .

رابعا : موقفه من المرأة :

عمل القرضاوي على هتك ستر النساء المحجبات بكل ما يستطيع ، فأعلن مرارا أن فصل النساء عن الرجال في المحاضرات بدعة ،وأنه من التقاليد التي ليست من الإسلام[23]، وأنه لا بد من كسر هذا الحاجز بين النساء والرجال ، وقال بالنص (للأسف أنا من السبعينات وأنا أذهب لأمريكا لحضور مؤتمرات إسلامية، ولكن تلقى المحاضرات في هذه المؤتمرات للنساء في جهة وللرجال في جهة أخرى، فالتشدد غلب المجموعات هناك وفرضوا التقاليد على المجتمع الغربي نفسه، حيث أخذوا الأقوال المتشددة وتركوا الأقوال الراجحة، وأصبح الرجال لهم مكان للقاء منفصل عن مكان النساء)،[24]وقال أيضا في نفس البرنامج (مع أن مثل هذه المؤتمرات تعتبر فرصة لرؤية شاب فتاة فيعجب بها، ويسأل عنها ويفتح الله قلبيهما ويكون من وراء ذلك تكوين أسرة مسلمة)، وقال في نفس البرنامج لما قدمه رجل في محاضرة خاصة بالنساء (قلت للمقدم ما مكانك أنت هنا؟ المفروض أن تكون مكانك إحدى الأخوات فالموضوع يخصهنّ، فتقوم على تقديمي وإلقاء الكلمة وتلقي الأسئلة، بهذا ندربهن على القيادة، لكن هناك تحكم دائم من الرجل في المرأة حتى في أمورهن )،وقرر أنه لابد للنساء المحجبات من الظهور في التلفاز والقنوات الفضائحية [25]، ولا بد للمرأة من الاشتراك في التمثيل والمسرح [26]، بل قد ذكر أن له ابنتين درستا في جامعات إنجلترا(وهو إنما يدعو للاختلاط المحتشم!!!!) إلى أن حصلتا على الدكتوراة إحداهما في الفيزياء النووية والثانية في الكيمياء الحيوية !!![27].

خامسا : القرضاوي والملاهي :

يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة (الشرعيين!!!) إلى الغناء والملاهي ويقرر هذا الأمر من عدة نواحي :

1- فيقرر في كثير من كتبه أن الغناء حلال [28]، وأن السينماء حلال طيب[29] .

2- ويذكر أنه ينكر على الفنانين الذين يعتزلون الفن !![30].

3- ويبارك الذين يلبسون الصلبان ويظهرونها من أجل تمثيل الحملات الصليبية مختتما إجازة هذا العمل لهم بقوله (فسيروا على بركة الله والله معكم ولن يتركم أعمالكم)[31] .

4- ويذكر أنه يتابع أغاني (فايزة أحمد) و (شادية) و (أم كلثوم) و (فيروز) وغيرهن[32].

5- ويذكر عن نفسه أنه يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ، كفيلم (الإرهاب والكباب) لعادل إمام-وفيه استهزاء بالمتدينين-، و (ليالي الحلمية) و (رأفت الهجان) وأفلام غوار ونور الشريف ومعالي زايد غيرها[33] .

6- ويفتي بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة [34].

سادسا : شذوذاته الفقهية :

كما أنه شذ في كثير من آرائه الفقهية ضاربا عرض الحائط بالنصوص وأقوال العلماء وإليك بعضا من شذوذاته :

1- يقرر أن الرجم تعزير لولي الأمر إلغاؤه إن رأى المصلحة في ذلك[35].

2- وأن الردة نوعان ردة مغلظة وهي المصاحبة للعنف ضد المجتمع فهذا يقتل، وردة مخففة وهي ما عدا ذلك فيترك صاحبها [36].

3- وأن للمرأة أن تتولى منصب الولاية العامة[37].

4- وأن المرأة إذا كانت تشترك في البيع والشراء والمعاملات فشهادتها كشهادة الرجل[38].

5- وأنه يجوز حلق اللحى[39].

6- ويجوز الربا اليسير 1% او 2% بحجة أنه خدمات إدارية[40] .

بالإضافة إلى إباحته للغناء والملاهي والتلفاز والقنوات والمسلسلات وإسبال الثياب والسفور والتصوير والتمثيل وبيع الخمر والخنزير للكفار ونقل أعضاء الخنزير للمسلم ومصافحة النساء والتزيي بزي الكفار وأكل المصعوقة من اللحوم وسفر المرأة وابتعاثها للدراسة بلامحرم وغير ذلك ، وقد صدق فيه من قال إن القرضاوي بفتاواه ومسخه للشريعة إنما يصيح بجميع المنتسبين إلى الإسلام قائلا لهم بلسان حاله (اعملوا ما شئتم فقد وجبت لكم الجنة!!!) .

نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الإسلام والسنة ، وأن يعيذنا من هذه الأقوال وأصحابها، وأن يجعلنا من المتمسكين بهدي النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه .

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

( كتب البحث : الشيخ ناصر الفهد )

وللزيادة عن القرضاوي انظر رسالة : " كشف اللثام عن مخالفة القرضاوي للإسلام " ، ورد الشيخ عبدالكريم الحميد عليه ، وغيرها من ردود العلماء والدعاة على هذا الرجل -هداه الله-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يتبع

الحسوم
18-12-2011, 01:50 PM
[1] برنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية تاريخ 12/10/97 في قناة الجزيرة عافانا الله منها، وتقريره أن الكفار إخوة له في كثير من كتبه منها (فتاوى معاصرة)2/668، (الخصائص العامة للإسلام)90-92،(ملامح المجتمع المسلم)138، وقررها في كثير من برامجه التي تظهر في القنوات الفضائحية ، وإبعادا للشبهة فإن ما أنقله عنه مما ورد في برامجه في القنوات لم أرها –والعياذ بالله- وإنما نقلتها مما هو مطبوع منها وموجود في موقعه على شبكة الإنترنت.

[2] (غير المسلمين في المجتمع الإسلامي) ص 68، -ط4-1405، وقرر هذه المسألة في البرنامج السابق وفي عدد من كتبه الأخرى.

[3] (الأمة الإسلامية حقيقة لا وهم) ص 70-ط1-1407 ، وقرر هذا أيضا ف برنامج الصراع بين المسلمين واليهود الآتي.

[4] برنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان الصراع بين المسلمين واليهود بتاريخ 7/12/97.

[5] حلقة بعنوان غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية في برنامج الشريعة والحياة مثلا .

[6] حلقة الإسلام دين البشائر والمبشرات من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 24/1/99م.

[7] الإسلام والعلمانية 101، (شريعة الإسلام خلودها وصلاحها للتطبيق) 52، وذكر هذا في عدد من برامجه في القنوات.

[8] ذكره في مواضع منها (الحلال والحرام) و (غير المسلمين في المجتمع الإسلامي) و غيرها من الكتب ، وذكرها في برنامج الشريعة والحياة في حلقة غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية و حلقة الصراع بين المسلمين واليهود وغيرها .

[9] (فتاوى معاصرة) 2/671، (الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم)147.

[10] برنامج المنتدى حلقة بعنوان مستقبل الأمة بين التفاؤل والتشاؤم بتاريخ 7/3/98 في قناة أبوظبي عافانا الله وإخواننا المسلمين منها، وبرنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية .

[11] برنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان العلاقات الدولية بتاريخ 8/3/98.

[12] برنامج الشريعة والحياة حلقة غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية ، وحلقة فضل العشر الأواخر من رمضان بتاريخ26/12/99م،وكتاب (فتاوى معاصرة) 2/617.

[13] برنامج الشريعة والحياة حلقة غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية ، (غير المسلمين في المجتمع الإسلامي) ص 22.

[14] حلقة غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية من برنامج الشريعة والحياة ، وكتاب غير المسلمين في المجتمع الإسلامي 55.

[15] هذا مذكور في مقال بعنوان (زيارة القرضاوي لإيران) وهو موجود في موقعه على شبكة الإنترنت ،وانظر (المرجعية العليا للإسلام)ص 14، وحلقة مستقبل الأمة بين التفاؤل والتشاؤم في برنامج الشريعة والحياة ، وكتاب (الغزالي كما عرفته)242.

[16] حلقة الإسلام وشبكة الإنترنت من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 28/6/98م .

[17] قرر هذا في عامة كتبه إذا تعرض لأهل السنة والجماعة ، انظر مثلا (المرجعية العليا) ص 320،352، (السنة مصدرا للمعرفة والحضارة) 95.

[18] (كيف نتعامل مع السنة النبوية) ص 97، وهذا الكتاب ألفه مساندا لكتاب رفيقه الهالك الغزالي المسمى (السنة النبوية بين أهل الفقه وأهل الحديث) حيث إن الغزالي ألف ذلك الكتاب استجابة لطلب (معهد الفكر الإسلامي) لصاحبه المعتزلي الخبيث طه جابر علواني من أجل محاربة السنة النبوية ، قال العلواني في مقدمة كتاب القرضاوي ص9(وحين رأى المعهد الغبش الذي أحاط برسالة كتاب الشيخ الغزالي وشغل معظم الأذهان عن رسالته الأساسية وشكلياته توجه برجائه إلى صاحب الفضيلة الأستاذ الجليل الدكتور يوسف القرضاوي حفظه الله تعالى ونفع به ليعد كتابا ضافيا في مناهج فهم السنة(الصواب: رد السنة)).

[19] نفسه ص 162.

[20] برنامج في قناة art ، بتاريخ 4/7/1418، وهو ندوة عقدت للقرضاوي مع جمع من المتبرجات ليحاكم لهم النصوص النبوية، وقد رد عليه عبد الرحمن عبد الخالق في (ردود ومناقشات حول تولي المرأة الولايات العامة) .

[21] قاله في نفس الندوة .

[22] (الشيخ الغزالي كما عرفته) ص 168.

[23] ذكر هذا في كثير من كتبه وندواته وبرامجه ، ومن ذلك : (أولويات الحركة الإسلامية)ص 67،(ملامح المجتمع المسلم)ص3، (مركز المرأة) ص 41،130، والبرامج الآتية أيضا.

[24] حلقة تحديات المرأة المسلمة في الغرب من برنامج الشريعة والحياة 28/9/97م.

[25] حلقة الفضائيات في برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 13/6/99م.

[26] مجلة المجتمع عدد رقم 1319 بتاريخ 9/6/1419.

[27] أخبارالأسبوع ، عدد 401 ، السبت 5 مارس ( 3 ) 1994 م ، مجلة سيدتهم ! العدد 678 ، 5 – 11 / 3 / 1994 .

[28] في عامة كتبه وبرامجه ككتاب الحلال والحرام ، والمرجعية العليا ، وفتاوى معاصرة ،وحلقة أخلاقيات المسلم من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 14/6/99، وفي حلقة مفتوحة لأسئلة المشاهدين بتاريخ 12/4/98م.

[29] ذكره في الحلال والحرام أيضا .

[30] في حلقة مفتوحة لأسئلة المشاهدين من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 12/4/98م .

[31] فتوى له موجودة في موقع (الإسلام على الإنترنت) في (الإنترنت) ، والموقع تحت إشرافه، وفيه من الطوام والعظائم أمور منها الدلالة على جميع القنوات الفضائحية في العالم حتى (الفاتيكان) ، وركن التعارف (حتى بين الجنسين)، وخدمة الزواج (حتى بين الكفار)، وركن الثقافة والفن وفيه الحديث عن الأفلام والمسرحيات والفضائيات، وفيه صور للنساء المتبرجات (ليس السافرات فقط)، وفيه تبجيل العقلانيين كالجاحظ وعمارة والعوا، وتلميع رؤوس الطواغيت كالسنهوري (الذي دون ثمانية دساتير عربية)، إلى غير ذلك من الموبقات، وهو يقول بأنه يريد أن يجعل هذا الموقع دار فتوى عالمية !!!!.

[32] جريدة الراية القطرية ، عدد 5969 ، تاريخ : 19 جمادى الأولى 1419.

[33] جريدة الراية القطرية ، عدد 5969 ، تاريخ : 19 جمادى الأولى 1419، و مجلة سيدتهم عدد678،5-11/3/94م، وأخبار الأسبوع عدد401 ، 23 رمضان 1414.

[34] حلقة الفضائيات من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 13/6/99م .

[35] حاشيته على فتاوى (مصطفى الزرقا) ص 394، وحلقة السنة النبوية مصدر للتشريع بتاريخ10 /5/98 من برنامج الشريعة والحياة ، وهذا خلاف النصوص القاطعة، وخلاف الإجماع المتواتر الذي اعترف هو به.

[36] برنامج (المنتدى) في قناة أبي ظبي حلقة بعنوان (شروط الفتوى) في 10/1/98 ، وأشار إلى هذا في (الخصائص العامة للإسلام) 240 ، وهذا خلاف الإجماع الذي نقله العلماء كابن المنذر وابن عبد البر وابن قدامة وشيخ الإسلام وابن رشد وغيرهم.

[37] سبق ذكره في القرضاوي والمرأة ، وهو خلاف الإجماع الذي نص عليه عدد من الأئمة، والذي عليه عمل المسلمين المتواتر عمليا.

[38] وهذه من طوامه وموبقاته ، حيث نقل هذا الكلام - مستشهدا به - من شلتوت للرد على شبهة تنقص المرأة وذلك في كتابه (مركز المرأة) ص 20.

[39] ذكره في كتابه الحلال والحرام ص91، وفي كتابه المرجعية العليا 243، وفي مدخل لدراسة الشريعة الإسلامية ص85، وفي حلقة السنة مصدر للتشريع من برنامج الشريعة والحياة ، وفي حلقة الزواج من غير المسلمات من برنامج المنتدى، وهو خلاف الإجماع الذي نقله ابن حزم وابن مفلح وابن عابدين وغيرهم.

[40] حلقة شروط الفتوى من برنامج المنتدى بتاريخ 10/1/98م، وحلقة مفتوحة لأسئلة المشاهدين من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 12/4/98م، وهذا خلاف الإجماعات القاطعة التي ذكرها الأئمة كابن حزم وابن المنذر وابن قدامة وغيرهم، وبعض طلبة العلم يخلط بين ربا البيوع (الذي وردت فيه الأصناف الستة) وبين ربا القروض المجمع عليه، فإن الربا الأول هو الذي وقع الخلاف فيه وفي تعليل الأصناف الستة وهل تعدى إلى غيرها أو لا ؟ ، أما ربا القروض – وهو المعمول به في البنوك- فلا يجوز قطعا بالإجماع الذي نقله غير واحد في جميع الأصناف وممن نقله ابن حزم في المحلى وغيره.

qatara
18-12-2011, 02:00 PM
رحم الله الشيخ الاباني نار على علم

الحسوم
18-12-2011, 02:12 PM
رحم الله الشيخ الاباني نار على علم

ويرحم والديك اخوي كتارا

intesar
18-12-2011, 02:18 PM
هؤلاء أعلم بكثيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر من شيخك رادّ الأحاديث النبوية الصحيحة :)

الشيخ العلاّمة المحدّث الألباني :

http://www.safeshare.tv/v/YX7Bqo27E2A

الشيخ العلاّمة المحدّث الحويني ورأيه في ترحم القرضاوي ومدحه للمقبور بابا الفاتيكان السابق وضربه بقول الله تعالى عرض الحائط :

{مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ } التوبة 113

http://www.safeshare.tv/v/gOcdY4bVRnI

رأي فقيه العصر العلاّمة بن عثيمين في القرضاوي :

http://www.safeshare.tv/v/3DBGQKHoRIo

الشيخ العلاّمة ناصر بن حمد الفهد وتقييمه للقرضاوي :

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

فإن مما ابتليت به الأمة في هذه الأزمان ظهور أقوام لبسوا رداء العلم مسخوا الشريعة باسم التجديد، ويسروا أسباب الفساد باسم فقه التيسير،وفتحوا أبواب الرذيلة باسم الاجتهاد، وهونوا من السنن باسم فقه الأولويات، ووالوا الكفار باسم تحسين صورة الإسلام ، وعلى رأس هؤلاء مفتي الفضائيات (يوسف القرضاوي) حيث عمل على نشر هذا الفكر عبر الفضائيات وشبكة الإنترنت والمؤتمرات والدروس والكتب والمحاضرات وغيرها، وهذه الأوراق فيها خلاصة لبعض فكر هذا الرجل الذي يروج له، أظهرتها نصحا للأمة وبراءة للذمة وتحذيرا من هذا الرجل وأضرابه، ولم أطل بالرد عليه هنا لأن ما ذكرته هنا يستنكره عوام المسلمين، ومن أراد تفصيل هذه المقولات والرد عليها فهي في كتاب (الرد على القرضاوي) ، قاله كاتبه/ناصر بن حمد الفهد في أول شهر شوال عام 1420.

أولا : موقفه من الكفار :

لقد ميع القرضاوي وأمات عقيدة الولاء والبراء من الكفار ، وإليك بعض أقواله :

1-قال عن النصارى :(فكل القضايا بيننا مشتركة فنحن أبناء وطن واحد، مصيرنا واحد، أمتنا واحدة، أنا أقول عنهم إخواننا المسيحيين، البعض ينكر علي هذا كيف أقول إخواننا المسيحيين؟ (إنما المؤمنون أخوة) نعم نحن مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر)[1].

2-و قال في نفس البرنامج عن الأقباط إنهم قدموا الآف (الشهداء) لا ختلاف المذاهب .

3-وقال (إن مودة المسلم لغير المسلم لا حرج فيها)[2].

4-وقال إن العداوة بيننا وبين اليهود من أجل الأرض فقط لا من أجل الدين[3] وقرر أن قوله تعالى (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا) أن هذا بالنسبة للوضع الذي كان أيام الرسول (صلى الله عليه وسلم) وليس الآن[4]، مع العلم بأنه يستدل بآخر الآية على قرب النصارى الآن من المسلمين!![5]، ويقول (إذا عز المسلمون عز إخوانهم المسيحيون من غير شك وإذا ذل المسلمون ذل المسيحيون)[6].

5-وقرر في مواضع أن الإسلام_ بزعمه_ يحترم أديانهم المحرفة [7]، وقرر أنهم كالمسلمين لهم ما لهم وعليهم ما عليهم[8] ، وأن الأرضيات مشتركة بين المسلمين وبين النصارى ، وأن الإسلام ركز على نقاط الاشتراك بيننا وبينهم لا على نقاط الاختلاف [9]، وأنه لا بد من أن يقف المسلمون والنصارى جميعا في صف واحد على هذه الأرضيات المشتركة بينهم ضد الإلحاد والظلم والاستبداد[10] ، ويذكر أن الجهاد إنما هو للدفاع عن كل الأديان لا عن الإسلام فقط [11]، وجوز تهنيئتهم بأعيادهم[12]، وتوليهم للمناصب والوزارات[13].

6-كما قرر أن الجزية إنما تؤخذ من أهل الذمة مقابل تركهم الدفاع عن الوطن وأما الآن فتسقط عنهم لأن التجنيد إجباري يستوي فيه المسلم والكافر[14].

ثانيا : موقفه مع المبتدعة :

تجد القرضاوي إذا تكلم ضد بدعة فإنه يتكلم ضد خصم لا وجود له ، فهو يتكلم على المعتزلة والخوارج الأوائل ، ولكنه في المقابل يثني على وارثيهم اليوم ، أما الرافضة الذين ورثوا عقيدة المعتزلة وأضافوا إليها من الموبقات والعظائم مايكفي عشر معشاره لإلحاقهم بأبي جهل فتجده مدافعا عنهم ومؤاخيا لهم بل ويعتبر إثارة الخلاف معهم خيانة للأمة، ويعتبر لعنهم للصحابة وتحريفهم القرآن وقولهم بعصمة الأئمة وحجهم للمشاهد وغيرها (خلافات على هامش العقيدة)!![15] ، وكذلك يقول في وارثي الخوارج اليوم وهم الإباضية[16]، وأما الأشاعرة والماتريدية فهم من أهل السنة عنده ولا مجال للنقاش في ذلك[17] .

ثالثا : موقفه من السنة :

يسير القرضاوي مع تيار العقلانيين في عرض السنة على عقولهم الكاسدة وأفهامهم الفاسدة، ومن ثم رد بعضها وتأول البعض الآخر مما لا يتفق مع هواه ، وإليك أمثلة من أقواله في السنة :

1-ثبت في مسلم مرفوعا (إن أبي وأباك في النار) وأجمع العلماء على ذلك .

قال القرضاوي: قلت : ما ذنب عبد الله بن عبد المطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة والصحيح أنهم ناجون؟!!![18]

2-وثبت في الصحيحين مرفوعا (يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح) .

قال القرضاوي : من المعلوم المتيقن الذي اتفق عليه العقل والنقل أن الموت ليس كبشا ولا ثورا ولا حيوانا من الحيوانات[19] .

3-وثبت في الصحيح مرفوعا (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة).

قال القرضاوي: هذا مقيد بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً، أما الآن فلا[20].

4- وثبت في الصحيح (ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم من إحداكن).

قال القرضاوي : إن ذلك كان من الرسول على وجه المزاح [21].

5-وثبت في الصحيح (لا يقتل مسلم بكافر) .

قال القرضاوي-بعد أن قرر أن المسلم يقتل بالكافر خلافا للحديث- : إن هذا الرأي هو الذي لا يليق بزماننا غيره.. ونحن بترجيح هذا الرأي نبطل الأعذار ونعلي راية الشريعة الغراء.[22]

وله غير ذلك كثير .

رابعا : موقفه من المرأة :

عمل القرضاوي على هتك ستر النساء المحجبات بكل ما يستطيع ، فأعلن مرارا أن فصل النساء عن الرجال في المحاضرات بدعة ،وأنه من التقاليد التي ليست من الإسلام[23]، وأنه لا بد من كسر هذا الحاجز بين النساء والرجال ، وقال بالنص (للأسف أنا من السبعينات وأنا أذهب لأمريكا لحضور مؤتمرات إسلامية، ولكن تلقى المحاضرات في هذه المؤتمرات للنساء في جهة وللرجال في جهة أخرى، فالتشدد غلب المجموعات هناك وفرضوا التقاليد على المجتمع الغربي نفسه، حيث أخذوا الأقوال المتشددة وتركوا الأقوال الراجحة، وأصبح الرجال لهم مكان للقاء منفصل عن مكان النساء)،[24]وقال أيضا في نفس البرنامج (مع أن مثل هذه المؤتمرات تعتبر فرصة لرؤية شاب فتاة فيعجب بها، ويسأل عنها ويفتح الله قلبيهما ويكون من وراء ذلك تكوين أسرة مسلمة)، وقال في نفس البرنامج لما قدمه رجل في محاضرة خاصة بالنساء (قلت للمقدم ما مكانك أنت هنا؟ المفروض أن تكون مكانك إحدى الأخوات فالموضوع يخصهنّ، فتقوم على تقديمي وإلقاء الكلمة وتلقي الأسئلة، بهذا ندربهن على القيادة، لكن هناك تحكم دائم من الرجل في المرأة حتى في أمورهن )،وقرر أنه لابد للنساء المحجبات من الظهور في التلفاز والقنوات الفضائحية [25]، ولا بد للمرأة من الاشتراك في التمثيل والمسرح [26]، بل قد ذكر أن له ابنتين درستا في جامعات إنجلترا(وهو إنما يدعو للاختلاط المحتشم!!!!) إلى أن حصلتا على الدكتوراة إحداهما في الفيزياء النووية والثانية في الكيمياء الحيوية !!![27].

خامسا : القرضاوي والملاهي :

يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة (الشرعيين!!!) إلى الغناء والملاهي ويقرر هذا الأمر من عدة نواحي :

1- فيقرر في كثير من كتبه أن الغناء حلال [28]، وأن السينماء حلال طيب[29] .

2- ويذكر أنه ينكر على الفنانين الذين يعتزلون الفن !![30].

3- ويبارك الذين يلبسون الصلبان ويظهرونها من أجل تمثيل الحملات الصليبية مختتما إجازة هذا العمل لهم بقوله (فسيروا على بركة الله والله معكم ولن يتركم أعمالكم)[31] .

4- ويذكر أنه يتابع أغاني (فايزة أحمد) و (شادية) و (أم كلثوم) و (فيروز) وغيرهن[32].

5- ويذكر عن نفسه أنه يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ، كفيلم (الإرهاب والكباب) لعادل إمام-وفيه استهزاء بالمتدينين-، و (ليالي الحلمية) و (رأفت الهجان) وأفلام غوار ونور الشريف ومعالي زايد غيرها[33] .

6- ويفتي بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة [34].

سادسا : شذوذاته الفقهية :

كما أنه شذ في كثير من آرائه الفقهية ضاربا عرض الحائط بالنصوص وأقوال العلماء وإليك بعضا من شذوذاته :

1- يقرر أن الرجم تعزير لولي الأمر إلغاؤه إن رأى المصلحة في ذلك[35].

2- وأن الردة نوعان ردة مغلظة وهي المصاحبة للعنف ضد المجتمع فهذا يقتل، وردة مخففة وهي ما عدا ذلك فيترك صاحبها [36].

3- وأن للمرأة أن تتولى منصب الولاية العامة[37].

4- وأن المرأة إذا كانت تشترك في البيع والشراء والمعاملات فشهادتها كشهادة الرجل[38].

5- وأنه يجوز حلق اللحى[39].

6- ويجوز الربا اليسير 1% او 2% بحجة أنه خدمات إدارية[40] .

بالإضافة إلى إباحته للغناء والملاهي والتلفاز والقنوات والمسلسلات وإسبال الثياب والسفور والتصوير والتمثيل وبيع الخمر والخنزير للكفار ونقل أعضاء الخنزير للمسلم ومصافحة النساء والتزيي بزي الكفار وأكل المصعوقة من اللحوم وسفر المرأة وابتعاثها للدراسة بلامحرم وغير ذلك ، وقد صدق فيه من قال إن القرضاوي بفتاواه ومسخه للشريعة إنما يصيح بجميع المنتسبين إلى الإسلام قائلا لهم بلسان حاله (اعملوا ما شئتم فقد وجبت لكم الجنة!!!) .

نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الإسلام والسنة ، وأن يعيذنا من هذه الأقوال وأصحابها، وأن يجعلنا من المتمسكين بهدي النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه .

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

( كتب البحث : الشيخ ناصر الفهد )

وللزيادة عن القرضاوي انظر رسالة : " كشف اللثام عن مخالفة القرضاوي للإسلام " ، ورد الشيخ عبدالكريم الحميد عليه ، وغيرها من ردود العلماء والدعاة على هذا الرجل -هداه الله-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يتبع

سوف تحاسب على كل كلمة قذفت بها هذا الشيخ الجليل.. للأسف تسمون نفسكم سلف وانتوا أبعد ما تكونون منهم.. وهذا هو الفكر الارهابي بعينه.. الله يبعد شر أفكاركم عنا..

:anger1:

روح الاطلس
18-12-2011, 02:25 PM
النقاب للي تحس ان وجهها فتنه بكل صراحه اغلب المنقبات عندنا ومب كلهم علشان محد يهاجمني جياكر يبون يخشون جكرهم مافي الا راسمين العين رسم استغفر الله العظيم

هكذا هي ردود المرضى النفسيون .. عافانا الله

الحسوم
18-12-2011, 02:47 PM
سوف تحاسب على كل كلمة قذفت بها هذا الشيخ الجليل.. للأسف تسمون نفسكم سلف وانتوا أبعد ما تكونون منهم.. وهذا هو الفكر الارهابي بعينه.. الله يبعد شر أفكاركم عنا..

:anger1:

:) :) :)

هذا اتهام خطير منك لشيوخ فضلاء بالإرهاب :) بدون حجة أو دليل ..

وبعدين ليش مشتط اخوي .. أو أن قول الله تعالى قد انطبق عليك وعلى أمثالك :) :

{وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ}
(الانفال 60)

intesar
18-12-2011, 03:07 PM
سان سيمون انتي لا متخلفة ولا مختلفة..
اذا كنت منقبة فبارك الله فيك..
اذا كنت لا ومحتشمة فبارك الله فيك

النقاب أمر مختلف فيه.. والرأي اللي انتي مرتاحة له نفذيه .. ولا عليج لا من مسؤول ولا موظف ولا غيره.. انتي بدولة مسلمة وغصب عن الكل يحترم الزي الاسلامي سواء بالنقاب أو من غيره وباحتشام..

ودمتم بود..

ارين
18-12-2011, 03:07 PM
الله يرحم الشيخان ابن عثيمين والألباني ..
ويغفر للشيخ القرضاوي زلاته وربما تاب عنها .. فنحن لا ندري .. الله أعلم بالنوايا والقلوب

واحذر يا أخي الفاضل الحسوم بارك الله فيك من ولد الخال ..
أن يجررك إلى قضايا ومسائل أخرى غير النقاب أجزم إن قضيته ليس النقاب وإنما الجدال لمجرد الجدال ...

والله يجزاك خير

intesar
18-12-2011, 03:12 PM
الله يرحم الشيخان ابن عثيمين والألباني ..
ويغفر للشيخ القرضاوي زلاته وربما تاب عنها .. فنحن لا ندري .. الله أعلم بالنوايا والقلوب

واحذر يا أخي الفاضل الحسوم بارك الله فيك من ولد الخال ..
أن يجررك إلى قضايا ومسائل أخرى غير النقاب أجزم إن قضيته ليس النقاب وإنما الجدال لمجرد الجدال ...

والله يجزاك خير

:weeping::omg::telephone::anger1::eek5::secret::(: omen2::rolleyes2::rolleyes2::confused::vampire::wa iting::unsure::mad::nop::swoon2::deal::nono::anger 3::pioneer::strong3::tomato::no::strong2:crazy:sto p::yawn::thumbdown::spider::wizard::threaten::this ::oops::sorry::whistling::anger2:

jo0ory.56
18-12-2011, 03:16 PM
ثبت الله جميع المنتقبات على طاعته وامتثال أوامره ..

وجزى الله خيرا كل من كتب حرفا لنصرة دينه ..

وأخزى الله كل من حاول أن يميع الدين ويرضي شهواتة ويثير الشبهات

حول ماهو معلوم من الدين

Dawn
18-12-2011, 03:20 PM

وه يا كبرها عند الله .. الحين المنقبات جياكر ؟؟ والله ماشفتي شي انتي مسكينه

ماحب اتكلم بهالاسلوب لكن غطاء الوجه والنقاب في قطر معروفين لمن : لبنات العرب ..

والكاشفات في قطر معروفين من : اللي اصولهم فيها ( خشوم كبيره ) لا ويروحون يصغرونها في شيراز و بعد اتم كبيره

واللي فيهم لون : اما مايل على الاخضر او البني او الازرق يجيج اللون مخلط ما عرف اوصفه ...

اما المنقبه ما ابي اوصفها لان منتدى عام بس في الغالب ما عندها عيوب من هالنوع ....

وبالنسبه للي يتكحلون من المنقبات اي نعم اشوف فيه نسبه قليله وما اقدر اقول غير الله يهديهم ... شوفي انا ما قلت غير كلمة حق واتمنى محد يزعل ...

بس هذا الصج الكاشفات اجكر من المتغطيات ... حتى انتو يالكاشفات اللي شوهتوا سمعة بنات قطر وخليتوا العالم يقولون ان القطريات مب حلوات لانهم يشوفونكم ويحكمون على بنات الشعب كله من خلال خشومكم والوانكم ... مع احترامي الشديد يعني.. :secret:

Dawn
18-12-2011, 03:27 PM
وبعدين ياريت الاعضاء ما يدخلون المشايخ بالموضوع ... خصوصا انه النقاب مثل ما هو واضح مختلف عليه ..

تذكروا ان لحوم العلماء مسمومه

واذكروا الله

intesar
18-12-2011, 03:32 PM
حكم سب العلماء
لا ريب أن احترام العلماء وتقديرهم من الأمور الواجبة شرعاً وإن خالفناهم الرأي فالعلماء ورثة الأنبياء ، والأنبياء قد ورثوا العلم وأهل العلم لهم حرمة . وقد وردت نصوص كثيرة في تقدير العلماء واحترامهم ، قال الإمام النووي : [ باب توقير العلماء والكبار وأهل الفضل وتقديمهم على غيرهم ورفع مجالسهم وإظهار مرتبتهم ]. ثم ذكر قول الله تعالى قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ) سورة الزمر الآية 9 ، ثم ساق الإمام النووي طائفة من الأحاديث في إكرام العلماء والكبار وأحيل القارئ إلى كتاب رياض الصالحين للإمام النووي ص 187-192 . ومع كل هذه النصوص التي تحث على ما سبق وغيرها من النصوص الشرعية التي تحرم السب والشتم واللعن والوقوع في أعراض المسلمين إلا أن بعض الناس من أشباه طلبة العلم ليس لهم شغل إلا شتم العلماء وسبهم على رؤوس الأشهاد في المساجد وفي الصحف والمجلات ويحاول هؤلاء الصبية تشويه صورة العلماء وتنفير عامة الناس منهم لأن هؤلاء العلماء علماء السلاطين - كما يزعم هؤلاء النكرات - ومن العلماء الفضلاء الذين تعرضوا وما زالوا يتعرضون لهذه الهجمة الشرسة العلامة الفقيه الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي حفظه الله ورعاه ، فالشيخ القرضاوي لا ينكر علمه وفضله إلا حاقد أو جاهل . والشيخ القرضاوي لا يحبه ويقدره إلا من تأدب بأدب الإسلام ولا يبغضه ولا يشتمه إلا سفيه أو جاهل أو حاقد ليس له نصيب من أدب الإسلام . إن أدعياء الوعي وأدعياء الفكر والثقافة يشتمون الشيخ القرضاوي بغير وعي ولا يعرفون ماذا يصدر منهم من فظائع لا يجوز أن تقال في حق واحد من عامة الناس فضلاً أن تقال في حق عالم من علماء الأمة كالشيخ القرضاوي. إن هجمتهم الشرسة على العلامة القرضاوي تثير التساؤل ، فهذه الهجمة تخدم أعداء الأمة الذين طالبوا بإغلاق السبل أمام الشيخ القرضاوي كيلا يخاطب الأمة الإسلامية . وأتسائل لمصلحة من يهاجم علماء الأمة ؟ولمصلحة من يشتم العلماء ؟ هل هذه هي الطريق لإقامة الخلافة ؟ هل علماء الأمة حالوا دون إقامة دولة الخلافة ؟ أم أن بعض الناس يعلق فشله وعجزه على الآخرين ؟ لماذا يوصف العلماء بالخيانة أو السذاجة والبلاهة ؟ هل يصح أن يقال في علماء الأمة : " ومن الملمَّعين المنافقين " ؟ كيف عرفتم أنهم منافقون ؟ هل شققتم على قلوبهم ؟ ألم تسمعوا قول النبي صلى الله عليه وسلم لأسامة بن زيد رضي الله عنه لما قتل رجلاً بعد أن قال لا إله إلا الله أفلا شققت على قلبه ؟ ) رواه مسلم . ألم تسمعوا قول النبيصلى الله عليه وسلم إني لم أؤمر أن أنقب عن قلوب الناس ولا أشق بطونهم ) رواه البخاري ومسلم . هل علمتم دخيلة الشيخ القرضاوي ونيته وأنه لا يريد من برامجه إلا المحافظة على مكاسب الشهرة ؟! هل كلام الشيخ القرضاوي ينضح بالجهل أو التجاهل ؟ أم أن كل إناء بما فيه ينضح ؟ إن الشيخ القرضاوي محل ثقة أهل العلم وجماهير الناس شرقاً وغرباً والشيخ القرضاوي ليس بحاجة لينال ثقة أشباه طلبة العلم وصغارهم . فالناس يأخذون علمهم عن الشيخ القرضاوي وأمثاله من العلماء الكبار ولا يأخذون عن الأصاغر فإن الأخذ عن الأصاغر هَلَكَةٌ في الدين . قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه لا يزال الناس مشتملين بخير ما أتاهم العلم من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ومن أكابرهم فإذا أتاهم العلم من قبل أصاغرهم وتفرقت أهواؤهم هلكوا ) رواه أبو عبيد والطبراني في الكبير والأوسط ، وقال الهيثمي رجاله موثقون . ورواه أبو نعيم في الحلية ولفظه قال عبدالله بن مسعود رضي الله عنه ( لا يزال الناس بخير ما أتاهم العلم من علمائهم وكبرائهم وذوي أسنانهم فإذا أتاهم العلم عن صغارهم وسفهائهم فقد هلكوا ) . وورد في رواية أخرى عند الخطيب في تاريخه بلفظ ( فإذا أتاهم العلم عن صغارهم وسفلتهم فقد هلكوا ) . إتحاف الجماعة 2/ 105 . إن الأمة بحاجة ماسة لعلم الشيخ القرضاوي وفهمه النير لأحكام الإسلام ، وليست بحاجة إلى العلم بطلب النصرة من الكفرة وأعداء الدين حتى يقدموا الخلافة على طبق من ذهب لبعض الناس ! وهم فقط ينتظرون حدوث ذلك الأمر البعيد إن لم يكن المستحيل . إن مبدأ طلب النصرة من غير المقتنعين بالفكرة مبدأ خاطئ ليس عليه دليل صحيح من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ومنهجه وإن حاولوا إثباته . إن الأمة لن تنظر إن شاء الله بارتياب إلى فتاوى وآراء العلامة القرضاوي ، بل تتقبلها قبولاً حسناً ، ولكن الأمة لتنظر بارتياب لمن يهاجم القرضاوي ويسبه ويشتمه لأن هؤلاء السابين الشاتمين هم الذين خرجوا عن أدب الحوار والخلاف ووصل بهم الأمر إلى اتهام نيات العلماء وطعنهم في إيمانهم !! أهكذا يكون النقد العلمي ؟ قال الإمام الذهبي يرحمه الله :[ ما زال الأئمة يخالف بعضهم بعضاً ويرد هذا على هذا ولسنا ممن يذم العالم بالهوى والجهل ] سير أعلام النبلاء 19/342 . أيها الناس تأدبوا مع العلماء ، واعرفوا لهم مكانتهم ، فما فاز من فاز إلا بالأدب وما سقط من سقط إلا بسوء الأدب . واعلموا أن الأمة لا تحترم ولا تقدر إلا من يحترم العلماء والأئمة . قال الحافظ ابن عساكر يرحمه الله مخاطباً رجلاً تجرأ على العلماء :[ إنما نحترمك ما احترمت الأئمة ] وأخيراً أختم بكلمة نيرة مضيئة قالها الحافظ ابن عساكر يرحمه الله :[ اعلم يا أخي وفقني الله وإياك لمرضاته وجعلنا ممن يخشاه ويتقيه حق تقاته أن لحوم العلماء مسمومة وعادة الله في هتك منتقصيهم معلومة وأن من أطلق لسانه في العلماء بالثلب بلاه الله قبل موته بموت القلب ( فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )

منقول

لجين
18-12-2011, 03:33 PM

خفي علينا يا كيم كردشيان

عابر سبيل
18-12-2011, 03:36 PM