المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تتلمذنا على أيديهم وندين لهم

طواش
18-12-2011, 03:15 AM
من كان مدرسا أو معلما في مدرسة أو جامعة فلقد حباه الله بفرصة كبيرة ليكون قائدا لناشئة
يتربون وتتربى عقولهم على يديه .

إسمحوا لي يا إخوة المنتدى أن أؤدي دينا علي لمن علمني من أساتذتي من خلال فتح صفحة لتبيان فضل المعلم على المتعلم .

قد قيض الله سبحانه وتعالى لنا أنا وزملائي في معظم العلوم أساتذة كبار يشار لهم بالبنان

ونستطيع أن نفتخر بأننا تتلمذنا على أيديهم .

إنني أعدهم شيوخا كبارا فقد قاموا برعاية الطموح في نفوسنا وعقولنا فأخذنا عنهم الكثير ومن ذلك :
1. تحري الدقة في العمل .
2. التحليل والاستنباط الهادف المؤدي إلى نتيجة .
3. حرية الرأي وأصالته .
4. البحث عن المعلومات من مصادرها الأولية .
5. احترام العلم والعلماء والباحثين .
6. ألا يمنعنا احترامنا لمن سبقونا بالعلم والتعلم من مناقشة آرائهم وعرضها على المحك فلكل مجتهد رأي ولكل شيخ طريقة .
7. التمييز بين المعلومات من حيث النوعيات .
8. أن العراقة والأصالة أساس لبناء مستقبل واع واعد .
9. من ليس له تاريخ وماض فليس له مستقبل .
10. البحث عن الجدة والتميز في إجراء الأبحاث وتدارس المعلومات .
11. البحث الدقيق درجة عالية من درجات طلب العلم .
12. أن الإحساس بغزارة العلم الشخصي هي أولى درجات الجهل .
13. أننا ننتميز عن غيرنا في دول أخرى أن المجال البحثي مفتوح على مصراعيه أمامنا لأن أرض قطر البحثية أرض خام تنتظر من يكشف النقاب عنها .
14. وأهم ما تطبعنا به من هؤلاء الكبار أن لكل منا شخصيته المتميزة لذا فما يبحث عنه ويدرسه ويكتبه لا بد أن يكون عاكسا لهذه الشخصية ومتميزا به عن غيره حتى في إجابات الامتحانات .
15. ربط الدراسات النظرية بواقع فعلي على مستوى قطر والخليج كمحاولة لتوطين المعرفة .

لقد ابتعدوا عنا وابتعدنا عنهم وذهب كل منا في حال سبيله إلا أن بصماتهم وأثارهم لا تزال

نستشعرها في أنفسنا .

رحم الله من مات منهم وأطال وبارك في عمر الحي منهم جزاهم الله عنا خير الجزاء وعسانا

أن نكون أرضا طيبة لعلم نافع وإن قل .

إخوة المنتدى :
من كان منكم مدينا لمن علمه حرفا فليبينه لنا لنستفيد من تجربته .

fahad123
18-12-2011, 11:03 AM
بـآرك آلله فيك على مثل هذآ آلموضوع آلهـآدف وآلبنـآء جدآ

آنـآ لم ولن آنسى جميع آسـآتذتي آلآفـآضل من مرحلة آلابتدآئيه آلي تخرجي من آلثـآنويه ووصولي آلي مـآ آنـآ فيه وهذآ كله بفضل آلله ثم فضلهم وفضل تعبهم ووقوفهم وتحملهم آختلـآف عقولنـآ وآعـآدة آلشرح مرآرآ وتكرآرآ لكي نفهم جيدآ

ولله آلحمد آغلبهم متوآصل معهم بشكل دآئم في آلمنـآسبـآت وآلآعيـآد وبآلأخص آستـآذ آلريـآضيـآت لآن له فضل كبييييييير بعد آلله فيمـآ وصلت آليه لآنه غير مفهوم آلمـآده وجعلني آتعلق بهـآ من بعد دخولي آلمرحلة آلثـآنويه في مدة قد تعتبر قليله لتغيير نظرية طـآلب على مدى 9 سنين ..

((كـآد آلمعلم آن يكون رسولـآ))

ولكن عندي تعليق بسيط خـآرج آلموضوع آسمحلي آن آذكره
آلآ وهو تشـآبهت آلمسميـآت ولكن آلمضمون آختلف وشتـآن بين آلآمس وآليوم

عسـآك ع آلقوة آخوي على موضوع آثـآرة قريحتي وذكريـآتي آلجميله
جعل آلله مـآكتبت لك لآ عليك :)

MAZEN37
18-12-2011, 11:28 AM
عن نفسي اكن كل الاحترام والتقدير لكل شخص تعلمت منه شيء
حتى لو ماخذ فلوس حتى لو طفل والمهم اني استفدت وعملت بها للخير
وبالنهايه العلم امانه تسئل عليها يوم القيامه
والي ما يعرف قيمة العلماء والمعلمين ما يعرف الاحترام

elders
18-12-2011, 12:31 PM
يموت الانسان وهو يتعلم .. ونعم ندين لكل من علمنا وتتلمذنا على يديه

بالنسبة لي لا املك الدعاء في ظهر الغيب لكل من اخلص في العطاء او حتى علمني بدون سابق نية

elders
18-12-2011, 12:37 PM
انا مدين فقط لابوي الله يطول عمره ويعطيه الصحه والعافيه تعلمت على يده المراجل والعلوم الغانمه وحب هالوطن...... والي مافي مدرس اجنبي على ارض قطر علمني اياه 90% منهم مع الاسف ماديين ويبيك تجيبه البيت عشان يدرسك وفي المدرسه التعليم الله بالخير وعقبها تعلمت على يد دكاتره وبروفسوريه امريكان
لهم الشكر فقط على ماعلموني اياه
فبالتالي انا مش مدين لحد كل واحد علمني خذا حقه وزياده ماعلمنا بلاش علمنا بفلوس وخذها واحنا ابشرك علمناهم ودرسناهم دروس كثيره وتعلمو منا:)
هذي وجهه نظري الشخصيه

مسكين

طواش
18-12-2011, 02:04 PM
بـآرك آلله فيك على مثل هذآ آلموضوع آلهـآدف وآلبنـآء جدآ

آنـآ لم ولن آنسى جميع آسـآتذتي آلآفـآضل من مرحلة آلابتدآئيه آلي تخرجي من آلثـآنويه ووصولي آلي مـآ آنـآ فيه وهذآ كله بفضل آلله ثم فضلهم وفضل تعبهم ووقوفهم وتحملهم آختلـآف عقولنـآ وآعـآدة آلشرح مرآرآ وتكرآرآ لكي نفهم جيدآ

ولله آلحمد آغلبهم متوآصل معهم بشكل دآئم في آلمنـآسبـآت وآلآعيـآد وبآلأخص آستـآذ آلريـآضيـآت لآن له فضل كبييييييير بعد آلله فيمـآ وصلت آليه لآنه غير مفهوم آلمـآده وجعلني آتعلق بهـآ من بعد دخولي آلمرحلة آلثـآنويه في مدة قد تعتبر قليله لتغيير نظرية طـآلب على مدى 9 سنين ..
((كـآد آلمعلم آن يكون رسولـآ))

ولكن عندي تعليق بسيط خـآرج آلموضوع آسمحلي آن آذكره
آلآ وهو تشـآبهت آلمسميـآت ولكن آلمضمون آختلف وشتـآن بين آلآمس وآليوم

عسـآك ع آلقوة آخوي على موضوع آثـآرة قريحتي وذكريـآتي آلجميله
جعل آلله مـآكتبت لك لآ عليك :)

قواك الله
لقد وضع معلمك هذا بصمة رائعة في حياتك تحسب لك وله

ولابد أنه استخدم طريقة مبتكرة نبهك بها لاستيعاب مادة الرياضيات

فلا تنسى أن تنقل الطريقة وتطورها لأجيال تحت بصرك ويديك سواء عملت بالتعليم أم لم تعمل .

فكل من هم أصغر منك من أهلك هم تلامذة عندك .

فالله الله فيهم .

الحريّه
18-12-2011, 02:05 PM
انا مدين فقط لابوي الله يطول عمره ويعطيه الصحه والعافيه تعلمت على يده المراجل والعلوم الغانمه وحب هالوطن...... والي مافي مدرس اجنبي على ارض قطر علمني اياه 90% منهم مع الاسف ماديين ويبيك تجيبه البيت عشان يدرسك وفي المدرسه التعليم الله بالخير وعقبها تعلمت على يد دكاتره وبروفسوريه امريكان
لهم الشكر فقط على ماعلموني اياه
فبالتالي انا مش مدين لحد كل واحد علمني خذا حقه وزياده ماعلمنا بلاش علمنا بفلوس وخذها واحنا ابشرك علمناهم ودرسناهم دروس كثيره وتعلمو منا:)
هذي وجهه نظري الشخصيه

:omg::rolleyes2::mad:

الحريّه
18-12-2011, 02:13 PM
أشكرك أخي طواش على إتاحة هذه الفرصة لنا لنتذكر من كان لهم فضل في حياتنا . فضل رسّخ عادات و أنشأ طُرق. فضل استعبدنا ونحن له نحس بالعرفان ما حيينا.
لقد أبحرت بي مداخلتك هذه إلى سنوات المراهقة الأولى, المرحلة الإعدادية. و ذكّرتني بمعلمة كان لها و لا يزال فضل عليّ في إجادتي اللغة الإنجليزية بالطريقة التي أنا عليها الآن وهي طريقة الفهم قبل الحفظ.
كانت معلمتي هذه - أ . نوال الرفاعي - تعلمني اللغة الإنجليزية في الصف الثاني الإعدادي , وكنت أحب مادة اللغة الإنجليزية في زمن كانت معظم الطالبات لا يطقنها من منطلق صعوبتها. وكانت تعلمني قبلها بعام واحد في الصف الأول الإعدادي معلمة أستطيع أن أقول الآن أنها متطفلة على الميدان. فقد كانت لا تحب الطالبات وعنيفة حتى مع الطالبات المتميزات. فحتى أنا على تميّزي لم أسلم من سخريتها واستهزائها حين ألمع و أشع أثناء الدروس . فقد كانت تعليقاتها لاذعة , مثل : والله صرتوا تعرفوا انجليزي مثل الناس ..وهكذا. إلا أنني كرهت الحصة و لم أكره المادة . فكافأني الله على صبري بالفاضلة / نوال الرفاعي التي رفعت أسهمي على مدى عامين . فقد كانت تحرص مثل أمهاتنا على تعلمنا . تبتسم ابتسامة مشرقة حين تجد طالباتها يتميّزن من خلال تعليمها. تطلق تعليقات تجعلنا في حالة سباق ومنافسة . اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه! انتو الألفا ومافيش زيكم .. إيه الجمال ده ! ياولاد حبه حبه ..انتو سابقيني في الشطاره. فكانت الطالبات فعلا يتنافسن على الإبداع و حسن التعلم.
علمتني الكثير. علمتني الإيمان بالآخر , فحين أبكي وأنا أعرض عليها ورقتي كانت تضحك وهي تمسح دموعي بيدها الحانيه : إيه يا ...... ! دي نمرتك حلوه أوي . فأقول أن درجة فلانه أحسن من درجتي ! فكانت تقول : ماهي زميلتك شاطره كمان. علمتني أن الطاقات لا تطلق إلا بالبذل. فالنائم لا يتعلم , ومن يظن أن سقفه فوق رأسه لن يتعداه , أما من كان يظن أنه يستطيع , يصبح سقفه الأفق. كانت تحثني كثيرا على القراءة بالعربية والانجليزية حتى يحدث انتقال أثر التعلم كما كانت تقول. فالمفاهيم تترسخ بالعربية أولا حتى نفهمها بلغة أخرى.
وقد مرت الأيام فصارت معلمتي الحبيبة موجهتي حين عملت في سلك التعليم. ثم أصبحنا زميلتان حين اصبحت موجهه , فكانت تعلمني دائما . أدعو لها دائماً في ظهر الغيب ولن أنساها ما حييت :)
هؤلاء المعلمون الذين يتركون بصمة حب وحنان , و يرسخون قواعد نقف عليها ما حيينا , هؤلاء لا ننساهم أبداً ... هؤلاء يستعبدوننا بفضلهم و يصبحون جزء من ذكرياتنا الجميلة.
تحياتي

طواش
18-12-2011, 02:22 PM
أخي ( مخطط قطري )

أشكر لك مشاركتك وكلنا لا ننكر فضل والدينا فيما نحن فيه

ولا ننكر فضل من علمونا وإن أخذوا عليه رواتب وأجور ألا نأخذ نحن رواتب وأجور على

عملنا ، من منّا يعمل بلا راتب ولا أجر سواء كان صغير المركز أم كبيره ، كلنا مدفوع لنا

و(نأخذ ) ولا نعمل ( ببلاش ).

لماذا ذهبنا إلى المدارس والجامعات إن لم نكن بحاجة لها وكنا اكتفينا بما علمنا آباءنا ؟!

طواش
18-12-2011, 02:34 PM
عن نفسي اكن كل الاحترام والتقدير لكل شخص تعلمت منه شيء
حتى لو ماخذ فلوس حتى لو طفل والمهم اني استفدت وعملت بها للخير
وبالنهايه العلم امانه تسئل عليها يوم القيامه
والي ما يعرف قيمة العلماء والمعلمين ما يعرف الاحترام

حيّاك الله وبيّاك أختي الكريمة

intesar
18-12-2011, 02:39 PM
كل الشكر لكل معلماتنا سواء أجادوا أو أخطأوا

MAZEN37
18-12-2011, 02:50 PM
حيّاك الله وبيّاك أختي الكريمة
:omg: اختي بمشيها علشان اليوم الوطني :tease:

طواش
18-12-2011, 02:51 PM
يموت الانسان وهو يتعلم .. ونعم ندين لكل من علمنا وتتلمذنا على يديه

بالنسبة لي لا املك الدعاء في ظهر الغيب لكل من اخلص في العطاء او حتى علمني بدون سابق نية

صدقت أخي الفاضل

يعيش الانسان متعلما لما يجهله ولن يبلغ غاية العلم مهما تعلم

طواش
18-12-2011, 03:38 PM
أشكرك أخي طواش على إتاحة هذه الفرصة لنا لنتذكر من كان لهم فضل في حياتنا . فضل رسّخ عادات و أنشأ طُرق. فضل استعبدنا ونحن له نحس بالعرفان ما حيينا.
لقد أبحرت بي مداخلتك هذه إلى سنوات المراهقة الأولى, المرحلة الإعدادية. و ذكّرتني بمعلمة كان لها و لا يزال فضل عليّ في إجادتي اللغة الإنجليزية بالطريقة التي أنا عليها الآن وهي طريقة الفهم قبل الحفظ.
كانت معلمتي هذه - أ . نوال الرفاعي - تعلمني اللغة الإنجليزية في الصف الثاني الإعدادي , وكنت أحب مادة اللغة الإنجليزية في زمن كانت معظم الطالبات لا يطقنها من منطلق صعوبتها. وكانت تعلمني قبلها بعام واحد في الصف الأول الإعدادي معلمة أستطيع أن أقول الآن أنها متطفلة على الميدان. فقد كانت لا تحب الطالبات وعنيفة حتى مع الطالبات المتميزات. فحتى أنا على تميّزي لم أسلم من سخريتها واستهزائها حين ألمع و أشع أثناء الدروس . فقد كانت تعليقاتها لاذعة , مثل : والله صرتوا تعرفوا انجليزي مثل الناس ..وهكذا. إلا أنني كرهت الحصة و لم أكره المادة . فكافأني الله على صبري بالفاضلة / نوال الرفاعي التي رفعت أسهمي على مدى عامين . فقد كانت تحرص مثل أمهاتنا على تعلمنا . تبتسم ابتسامة مشرقة حين تجد طالباتها يتميّزن من خلال تعليمها. تطلق تعليقات تجعلنا في حالة سباق ومنافسة . اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه! انتو الألفا ومافيش زيكم .. إيه الجمال ده ! ياولاد حبه حبه ..انتو سابقيني في الشطاره. فكانت الطالبات فعلا يتنافسن على الإبداع و حسن التعلم.
علمتني الكثير. علمتني الإيمان بالآخر , فحين أبكي وأنا أعرض عليها ورقتي كانت تضحك وهي تمسح دموعي بيدها الحانيه : إيه يا ...... ! دي نمرتك حلوه أوي . فأقول أن درجة فلانه أحسن من درجتي ! فكانت تقول : ماهي زميلتك شاطره كمان. علمتني أن الطاقات لا تطلق إلا بالبذل. فالنائم لا يتعلم , ومن يظن أن سقفه فوق رأسه لن يتعداه , أما من كان يظن أنه يستطيع , يصبح سقفه الأفق. كانت تحثني كثيرا على القراءة بالعربية والانجليزية حتى يحدث انتقال أثر التعلم كما كانت تقول. فالمفاهيم تترسخ بالعربية أولا حتى نفهمها بلغة أخرى. وقد مرت الأيام فصارت معلمتي الحبيبة موجهتي حين عملت في سلك التعليم. ثم أصبحنا زميلتان حين اصبحت موجهه , فكانت تعلمني دائما . أدعو لها دائماً في ظهر الغيب ولن أنساها ما حييت :)
هؤلاء المعلمون الذين يتركون بصمة حب وحنان , و يرسخون قواعد نقف عليها ما حيينا , هؤلاء لا ننساهم أبداً ... هؤلاء يستعبدوننا بفضلهم و يصبحون جزء من ذكرياتنا الجميلة.
تحياتي

شكرا لك أختي على التنبيه إلى هذه المفاهيم السامية التي رسختها فيك شيخة من شيوخ علمك .

إسمحي لي أن أقتطف من مأثوراتك لأضيف إلى مفكراتي .

لك مني كل التحية والتقدير

Dawn
18-12-2011, 04:17 PM
أنا في فتره من حياتي كنت معلمة

في تلك الفتره تعلمت من تدريس الاولاد في ابتدائي اشياء كثيره ... واستنتجت ان الاطفال يعلمونك وانت تعلمهم ...

الله يذكرهم بالخير .. كان فيهم شقاوه تطلع للواحد قرون ،، لكن كان التعامل معاهم مريح لان قلوبهم نظيفه للحين ما تلوثت بالمصالح وهموم الدنيا .. واللي في قلوبهم على لسانهم لا همهم ابله ولا مديره ولا حد .. اعتقد اني خليتهم وخذت منهم هالطبع وصارت صراحتي وعفويتي بالكلام تزعج البعض ... بعد ما كنت احسب لكل كلمه اقولها مليون حساب وفي الاخير اقرر اتم ساكته حتى لو انغلط علي ( لان هذا كان مفهومي عن الأدب واللباقه ) ... مادري عاد هم علموني والا خربوا شخصيتي ... الله اعلم ..

طواش
18-12-2011, 04:38 PM
:omg: اختي بمشيها علشان اليوم الوطني :tease:

عذرا أخي الكريم وتقبل أسفي فلم أنتبه للقب ولا أقصد الإساءة .

ممكن تفسر لي اللقب ولك الشكر ؟

طواش
18-12-2011, 05:08 PM
كل الشكر لكل معلماتنا سواء أجادوا أو أخطأوا

ولك كل الشكر على مشاركتك القيمة

elders
18-12-2011, 05:24 PM
صدقت أخي الفاضل

يعيش الانسان متعلما لما يجهله ولن يبلغ غاية العلم مهما تعلم

اخي الفاضل ؟؟
انا اختك !! بمشيها بس مشان اليوم الوطني :nice:

طواش
18-12-2011, 08:00 PM
أنا في فتره من حياتي كنت معلمة

في تلك الفتره تعلمت من تدريس الاولاد في ابتدائي اشياء كثيره ... واستنتجت ان الاطفال يعلمونك وانت تعلمهم ...

الله يذكرهم بالخير .. كان فيهم شقاوه تطلع للواحد قرون ،، لكن كان التعامل معاهم مريح لان قلوبهم نظيفه للحين ما تلوثت بالمصالح وهموم الدنيا .. واللي في قلوبهم على لسانهم لا همهم ابله ولا مديره ولا حد .. اعتقد اني خليتهم وخذت منهم هالطبع وصارت صراحتي وعفويتي بالكلام تزعج البعض ... بعد ما كنت احسب لكل كلمه اقولها مليون حساب وفي الاخير اقرر اتم ساكته حتى لو انغلط علي ( لان هذا كان مفهومي عن الأدب واللباقه ) ... مادري عاد هم علموني والا خربوا شخصيتي ... الله اعلم ..

كلنا في الحياة متعلمون ومعلمون

وأظنك تعلمت الطرح الجريء وأضفت عليه من شخصيتك الأساسية كمعلمة تزن الكلام بغير

موازين الطفولة التلقائية .

تحداني
18-12-2011, 09:45 PM
من الصعب جدا أختصار سنوات عمر طويله مررت خلالها بمدرسات ومدرسيين أفاضل لكن ما أنا متأكده منه ان كل من علمني وكل من زرع قيمه العلم والكتابه بداخلي لا يمكن انساه هناك من شكلوا شخصيه قلم تحداني الزمن وهناك من وضع لقلم تحداني الزمن في مقدمه التحديات ان كانت أدبيه أو غيرها من المجالات ···

هناك حقيقه من المعلمين الافاضل قسوا ومع قسوتهم تعلمنا الكثير
اتذكر الدكتور عماد الدكتور اسامه الدكتوره ليلى الاستاذ حميد الاستاذه عاشه كم كانت عصبيه
لا أدري ان كان هناك رد للجميل ماهو الشئ الذي يليق بهم

شكرا على هذا الموضوع

جملك الله برضاه

طواش
18-12-2011, 10:19 PM
اخي الفاضل ؟؟
انا اختك !! بمشيها بس مشان اليوم الوطني :nice:

يا أختي عفوا لقبك لا يتضح منه إن كان لأخت أو أخ

أشكرك على تسامحك

hasss1969
18-12-2011, 10:20 PM
جزاك الله على موضوعك الطيب وان دل هذا على شيء فانما يدل على طيب اصلك ومنتبك الطيب...
بالنسبة لي انا فهناك اساتذة كثر لهم فضل علي,,واخص بالذكر الاستاذ الفاضل والمربي القدير عبدالله كمال وهو من اوائل المدرسيين القطريين وكان معلم للغة العربية وهو اول من علمني حروف لغة الضاد في الصف الاول الابتدائي
فجزاه الله عني كل خير..
وكلما رأيته

اقبل راسه علما انني من مدة طويلة لم اره فاتمنى لو احد يعرف عنه شيء يخبرني رجاءا..

طواش
18-12-2011, 10:57 PM
من الصعب جدا أختصار سنوات عمر طويله مررت خلالها بمدرسات ومدرسيين أفاضل لكن ما أنا متأكده منه ان كل من علمني وكل من زرع قيمه العلم والكتابه بداخلي لا يمكن انساه هناك من شكلوا شخصيه قلم تحداني الزمن وهناك من وضع لقلم تحداني الزمن في مقدمه التحديات ان كانت أدبيه أو غيرها من المجالات ···

هناك حقيقه من المعلمين الافاضل قسوا ومع قسوتهم تعلمنا الكثير
اتذكر الدكتور عماد الدكتور اسامه الدكتوره ليلى الاستاذ حميد الاستاذه عاشه كم كانت عصبيه
لا أدري ان كان هناك رد للجميل ماهو الشئ الذي يليق بهم

شكرا على هذا الموضوع

جملك الله برضاه

جزاك الله خيرا وجملك دائما بمزايا الأوفياء

طواش
18-12-2011, 11:44 PM
جزاك الله على موضوعك الطيب وان دل هذا على شيء فانما يدل على طيب اصلك ومنتبك الطيب...
بالنسبة لي انا فهناك اساتذة كثر لهم فضل علي,,واخص بالذكر الاستاذ الفاضل والمربي القدير عبدالله كمال وهو من اوائل المدرسيين القطريين وكان معلم للغة العربية وهو اول من علمني حروف لغة الضاد في الصف الاول الابتدائي
فجزاه الله عني كل خير..
وكلما رأيته

اقبل راسه علما انني من مدة طويلة لم اره فاتمنى لو احد يعرف عنه شيء يخبرني رجاءا..

ما عليك زود

ومن هذا المنبر أضم صوتي إلى صوتك لنطلب ممن يعرف مكان تواجد الأستاذ الفاضل عبدالله

كمال أن يزود أخانا الكريم بعنوانه .

ففي أية مدرسة درسك وفي أية سنة ؟؟

نفع الله بعلمك وعلمه

hasss1969
19-12-2011, 12:41 AM
ما عليك زود

ومن هذا المنبر أضم صوتي إلى صوتك لنطلب ممن يعرف مكان تواجد الأستاذ الفاضل عبدالله

كمال أن يزود أخانا الكريم بعنوانه .

ففي أية مدرسة درسك وفي أية سنة ؟؟

نفع الله بعلمك وعلمه

درسني في مدرسة عثمان بن عفان سنة 79

مخطط قطري
19-12-2011, 12:43 AM
مدرسه صاحب السمو امير البلاد المفدى ننهل منه المعرفه وكسب الطيب وحب الوطن والاخلاص له

OTOsan
19-12-2011, 10:39 AM
لاشك ان للمعلمين جميعا فضل بعد الله سبحانه وتعالى في ان ننهل من العلم ونستفيد من خبراتهم وعلمهم ، ولكنك تشعر بالفعل في ان بعضهم يترك فيك اثرا لاينسى مع الحياه ، وتظل تتذكره طالما كانت ذاكرتك مفعمة بالنشاط ولم تمتد اليها يد (الزهايمر) ..!

ربما لايكون تذكرك له بدافع تعليمه لك فقط ، ولكن قد تتذكره لان به صفات كنت تحبها وشخصية تتمنى ان ترى نفسك فيها في المستقبل !

منذ مدة وانا اود ان اشكر المعلمين الافاضل الذين لازالت لهم في قلبي كل الذكريات الطيبة واود ان اخص بالذكر منهم الكثير ، ولكن كي لا ابخس حق الاخرين اولا ، وثانيا لكون بعضهن (مدرسات) وذكر اسمائهن قد احاسب عليه :) ، لذا فشكري هو للجميع بلا استثناء .

جزاهم الله كل الخير واطال في اعمار من كان منهم حيا يرزق ، ورحم من توفاه الله منهم !

ويعطيك العافيه اخوي طواش ،،

طواش
19-12-2011, 02:13 PM
مدرسه صاحب السمو امير البلاد المفدى ننهل منه المعرفه وكسب الطيب وحب الوطن والاخلاص له

والنعم ببومشعل وسبعة أنعام ،ابن بار لقطر وابن وافي وأخ صادق وأب حنون لأهلها .

ولقد تعنى حفظه الله إلى القاهرة ليقدم واجب العزاء في أحد مدرسيه .

ولعلك تقتدي به فتقدم واجب الشكر لمن علمك وأخذ بيدك وهو كثر.

طواش
19-12-2011, 02:23 PM
لاشك ان للمعلمين جميعا فضل بعد الله سبحانه وتعالى في ان ننهل من العلم ونستفيد من خبراتهم وعلمهم ، ولكنك تشعر بالفعل في ان بعضهم يترك فيك اثرا لاينسى مع الحياه ، وتظل تتذكره طالما كانت ذاكرتك مفعمة بالنشاط ولم تمتد اليها يد (الزهايمر) ..!

ربما لايكون تذكرك له بدافع تعليمه لك فقط ، ولكن قد تتذكره لان به صفات كنت تحبها وشخصية تتمنى ان ترى نفسك فيها في المستقبل !

منذ مدة وانا اود ان اشكر المعلمين الافاضل الذين لازالت لهم في قلبي كل الذكريات الطيبة واود ان اخص بالذكر منهم الكثير ، ولكن كي لا ابخس حق الاخرين اولا ، وثانيا لكون بعضهن (مدرسات) وذكر اسمائهن قد احاسب عليه :) ، لذا فشكري هو للجميع بلا استثناء .

جزاهم الله كل الخير واطال في اعمار من كان منهم حيا يرزق ، ورحم من توفاه الله منهم !

ويعطيك العافيه اخوي طواش ،،

ويعافيك من كل شر وسوء ،كلامك عين الصحة والصواب

طواش
19-12-2011, 02:54 PM
رحم الله من أساتذتنا من لم يكن أستاذا للغة العربية في الجامعة ولكنه اشترط علينا في تقديم

الأبحاث خلو كتاباتنا من الأخطاء الإملائية والنحوية ، فلن ينال درجة الامتياز والدرجات العليا

إلا من عبر عن أفكاره ونتائج بحثه بلغة عربية فصيحة صحيحة معافاة .

جعلنا الله في ميزان حسناته .

طواش
25-12-2011, 01:27 AM
وأستاذ آخر كان يتقبل برحابة صدر وسعة أفق آرائنا وشطحات عقولنا ويصوبها لنا بكل احترام

ودون تجريح .

ام السعف
26-01-2012, 11:46 AM
مع بزوغ شمس كل يوم جديد ،، هناك من يمنحنا من العلم في كل مكان
حتى النملة في خطاها نتعلم منها ،،

فكشرا لله رب العالمين ولكل من كان له دور في اكسابنا العلم والمعرفة
صغيرا كان او كبيرا ،،

stand-by
26-01-2012, 03:55 PM
أكن كل احتراااام وتقديررر وحب ووفاء لكل مدرسة مرت علي من مرحلة الابتدائية الى الثانووية،، الله يذكرهم بالخير :weeping:

صارت لي فرصة وزرت اليوم مدرستي الثانوية القديمة وكانت المفاجاءة السعيدة جداااااا انه وحده من ارووووع مدرساتي لاتزال موجوودة، :eek2:، بشكل عفوووي انهلت تقبيلا لها الله يعطيه الصحة والعافية وطولة العمر،،
سبحان الله البعض من المدرسات من المستحيل نسيانهم وبالذات هالمدرسة دايمااااااا نذكرها بالخير انا وزميلاتي لما نسولف عن ذكريات الدراسة،، جدااااا سعدددت انها لازالت تذكرني رغم مرور سنييييين عجاااف على اخر لقاء لنا :shy::shy:

مشكور اختي على الموضوع الطيب :)

طواش
06-03-2012, 07:46 AM
مع بزوغ شمس كل يوم جديد ،، هناك من يمنحنا من العلم في كل مكان
حتى النملة في خطاها نتعلم منها ،،

فكشرا لله رب العالمين ولكل من كان له دور في اكسابنا العلم والمعرفة
صغيرا كان او كبيرا ،،

كفيت ووفيت يا أم السعف