المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهتلان:قطر قليلة السكان ولابد تجنيس السعوديين واليمنيين وا

اسعاف
19-12-2011, 07:41 AM
الدوحة: مبهرة ولكن!

بقلم : سليمان الهتلان

التعليقات ليست الدوحة التي للتو أغادرها هي ذاتها التي رأيتها قبل خمس سنوات. وليست هي ذات المدينة التي زرتها قبل ثمانية أشهر. إنها مدينة تتغير – ربما – باليوم الواحد. أناقة شوارعها تتكامل مع عدد كبير من المشروعات الجديدة. مدينة تبهرك بمؤتمراتها وفعالياتها وأناقتها. كل هذا جيد. ولكن، وهنا لابد من لكن. لمن كل هذه المشروعات؟
في الحي الثقافي، وهو مشروع يبهرك بمسرحه ومراسمه وشوارعه ومقاهيه، شعرت أنني، وصديقين، كنا وحيدين هناك. إنك في الدوحة أمام مشروعات عقارية وثقافية وسياسية عملاقة لكنك مضطر أن تسأل: لمن كل هذه المشروعات إن كان عدد سكان المدينة – ممن تعنيهم مثل هذه الفعاليات – لا يكفي لفعالية واحدة. نستطيع أن نهيئ مدننا لأكبر الفعاليات العالمية، وهذا ما تفعله الدوحة منذ سنوات، وليس في ذلك حرج، لكن يبقى السؤال الجوهري: متى يصبح ابن المكان جزءا أصيلا من فعاليات المدينة وحراكها؟.
قبل يومين في الدوحة، بحثت عن المواطن القطري في معرض الكتاب وفي الحي الثقافي و في الأسواق والأبراج الجديدة وقليلاً ما رأيته. من الهدر أن تبقى مثل هذه المشاريع العملاقة خاوية على عروشها إلا في أوقات الفعاليات الكبرى، لأيام قصيرة، ثم تعود من جديد خالية وفي انتظار مناسبة قادمة بعد سنة. ما هو الحل؟ سألت صديقي فرد على سؤالي بسؤال: ما الذي يمنع قطر من أن تفتح أبواب العمل والإقامة – وربما التجنيس – لأبناء الجوار مثل عمان واليمن والسعودية؟ لا يمكن لمدينة لديها بنية تحتية تستوعب الملايين من السكان أن تنهض وعدد سكانها لا يوازي 20 % من إمكاناتها وسعتها. وبدلاً من فتح أبواب الهجرة (أو الإقامة الطويلة) للقادمين من البعيد سيكون من الأولى استقطاب آلاف الشباب من دول الجوار للعمل والمشاركة في مشاريع قطر العملاقة.
أم نترك المسألة لأهلنا الكرام في قطر؟!

-------------------

إش رايكم يالربع في هالكلام !!!!!!!!!!!!!!!

المصدر
http://www.alsharq.net.sa/2011/12/19/51848

من هو سليمان الهتلان
هو صحفي ومذيع سعودي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للمنتدى الاستراتيجي العربي بدبي. عمل قبل ذلك رئيسا لتحرير مجلة فوربس العربيّة سابقاً ويشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للمنتدى الاستراتيجي العربي بدبي بعد صدور قرار حكومي من دبي بتعينه في هذا الموقع الرفيع وكان قبل ذلك رئيسا لمنتدى فوربس للقيادات التنفيذية بالشرق الأوسط الذي عقد في الدوحة. وهو كاتب مقال إسبوعي ينشر في عدد من الصحف العربية وكما يعد ويقدم البرنامج التلفزيوني الإسبوعي المثير للجدل على قناة الحرة (حديث الخليج)و مؤخراً قدم برنامج تلفزيوني رصين اسمه "المنتدى" على قناة دبي بالإضافة إلى تقديمه استشارات إعلامية لمؤسسات عربية ودولية.

محمد الجفيري
19-12-2011, 07:44 AM
بصراحة خل يختارون تجنيس الروسيين والرومانين على الاقل حلوين :) وعيونهم خضر وزرق

اسعاف
19-12-2011, 07:47 AM
علق واحد سعودي من الجنوب ، على الخبر الكترونيا في هذه الجريدة حيث قال

--------------------------------------
جنوبي ١٩/١٢/٢٠١١ at ٧:٣١ ص #

أنا اول من سوف يرحل بشهاداتي وبعلمي وبمالي ، بس هم يوافقون!!

بوجبر
19-12-2011, 07:48 AM
كل دول الخليج تعاني من نفس المشكلة ومافي داعي لذكرها بالاسم والاجدر من الكاتب ان يهتم بشئون والمشاكل الاجتماعية اللي في بلادة!!!

اسعاف
19-12-2011, 07:49 AM
بصراحة خل يختارون تجنيس الروسيين والرومانين على الاقل حلوين :) وعيونهم خضر وزرق

شالكلام يا بو البراحة الجفيرية ؟؟

moon_night
19-12-2011, 07:51 AM
انا مش موافقه

ليش بيكون ولائهم حق قطر... اغلبهم لا طبعا

اسعاف
19-12-2011, 07:51 AM
احنا قاصرين تجنيس
مب اكفاية اللاعبين واللاعبات (المتسترين منهم والكاشفات !!)

البدع
19-12-2011, 07:57 AM
عمان يمكن فيه تجنيس

اما السعودية واليمن ...... فمن سابع المستحيلات

وبعدين قطر عندها تجنيس (مشاهير) وليس تجنيس عددي مثل العراق

يعني تجنيس لاعبين + مغنين + شعراء فقط

OTOsan
19-12-2011, 08:02 AM
لا ارى علاقة تذكر بين التجنيس وبين الاحتفالات والمؤتمرات والفعاليات التي تقام في قطر ، فالتجنيس لايعني بالضرورة ان تكتظ هذه الفعاليات بالحضور .. واعتقد ان عدد السكان كافِ كي تكون هذه الفعاليات مفعمة بالحضور الجماهيري ولكن العزوف عن الحضور من الجميع هو السبب في كونها خالية احيانا .

قلبي الطيب
19-12-2011, 08:10 AM
أقول خله في مشاكل بلاده
احنا ابخص اذا أصحاب الوثيقة وابناء القطريات ماجنسوهم
نجنس من برا لالالالالالالالالالالالا

ghanim911
19-12-2011, 08:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المواطن موجود ولكن مشغول .. دوام + البيت + العمل الخاص + الاستحقاقات الاجتماعيه ( زيارة بيت الوالد المجلس وغيرها ....) ولاننسى الزحمة الزحمة ثم الزحمة...تطفر وانت جالس بسيارتك حتى تصل الى المكان المقصود ... وبعدين ياخي المواطن يدور على الفعاليات الي يرجي منها خير وقدوة لعياله.. ماتلقاه بسوق واقف يحضر للفنانين والاستماع للاغاني ..وغيرها من هالفعاليات الي لاتغني ولا تسمن من جوع..
وســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــلامتكم

Dawn
19-12-2011, 08:36 AM

اهل الرياض ونجد ومعظم السعوديين بشكل عام ينظرون لاهل الجنوب نظره دونيه نوعا ما ،، ما ينلام الجنوبي لو فكر بالهجره لدوله ثانيه .. فمتوقع ان راح يطلبون التجنيس هم من نوعيه معينه بالسعوديه ..

انا اشجع التجنيس لاتباع المذهب السني بالسعوديه ،،، اما عمان اباضيين واليمن والجنوب انصدمت يوم عرفت ان فيهم نسبه شيعه لا اعرف ان كانت كثيره او قليله !! فاذا الدوله بتجنس علشان تزيد اهل السنه انا اشجع ذلك .. خصوصا ان دولتنا جنست في فترة سابقة في الثمانينات والسبعينات قبائل معروفه من جنوب السعوديه .. واعتقد انهم اثبتوا وجودهم بالبلد بشكل ايجابي .. لأنهم انعطوا فرصه بعكس حالهم يوم كانوا في بلدهم الاصلي .. وهالكلام باعتراف ناس كثيرين منهم ... وهذي نقطه تنحسب لقطر ولحكومتها ...

لكن قولولي وين بنلقى للمجنسين وظايف واحنا وظايف لبنات وعيال البلد مب محصلين ؟؟ ( اقصد الوظايف الزينه مب وظايف الخلط والربا ).. هذي نقطه يبيلها الدوله تنتبه لها اذا بتجنس .. والا التوظيف يكون على الاقدميه بالجنسيه يعني ولد او بنت قطر الاصليين يتوظفون قبل اللي مجنسين .. او مثلا يخصصون للمجنسين وظايف معينه : مثل الوظايف الغير مرغوبه عند اهل قطر الاصليين ( البنوك - الوظايف المختلطه - الاعلام إلخ ) اما الوزارات والوظايف الغير مختلطه تكون الاولويه فيها للقطريين الأصليين .. انا شفت بنفسي المقيمات مثلا يتشرطون في الوظيفه ما يبونها مختلطه مع العلم انهم غير محجبات وعادي ياكلون الربا فما ادري ليش اصرارهم على انهم يطالعون الوظايف اللي اصلا تتناسب وطبيعه البنات القطريات .. فمن وجهة نظري هالشي يبيله تنظيم اكثر من جهات العمل ..

من فتره لاحظت شي الحكومه طبقته ( بشكل غير معلن ) في سياسة التوظيف وانا احييهم واشكرهم كل الشكر عليه .. واتمنى مع موجة التجنيس القادمة قريبا ان يركزوا اكثر وينظموا فرص المعيشه للسكان بشكل متوازن ويراعى فيه الاصليين اللي بدأوا في تأسيس قطر من الصفر يوم كانت ارض قطر صحراويه قاحله ما فيها بترول .. والله يوفق الجميع ان شا الله

فواز1976
19-12-2011, 08:37 AM
اولا اصول دول الخليج واحده فهم من قبائل معروفه والتقسيم الي حاصل الان هو حديث ,,,,, لكن من راح يقبل يترك جنسيته مقابل جنسيه ثانيه ؟؟؟؟؟ ما اعتقد اي احد راح يتخلى عن جنسيته الا المضطر او الي وضعه في بلده غير مريح

متى تستفيد قطر من التجنيس اذا قدرت تلقى اصحاب كفاءات وشهادات ورجال اعمال يقبلوا بان يتجنسوا حينها يكون التجنيس مقبول اما غير هذا اعتقد تبى فاضيه ابرك لهم ولا زحمه على غير سنع

النوعيه ولا الكم

كازانوفا
19-12-2011, 08:38 AM
عمان يمكن فيه تجنيس

اما السعودية واليمن ...... فمن سابع المستحيلات

وبعدين قطر عندها تجنيس (مشاهير) وليس تجنيس عددي مثل العراق

يعني تجنيس لاعبين + مغنين + شعراء فقط

يعني انت متأكد اذا اخترت واحد منهم وصرت مثلهم باخد الجنسيه :rolleyes2:

البدع
19-12-2011, 08:42 AM
يعني انت متأكد اذا اخترت واحد منهم وصرت مثلهم باخد الجنسيه :rolleyes2:

لاعب .... متاكد 100%

مغني .... متاكد 80%

شاعر ... يعتمد اذا انت من نوع معين ... بعدها اؤكد لك 100%

عموما انسى ان الدولة تجنس بكمية كبيرة

ارتكبت هذي الغلطة في السبعينات .. وسببت مشاكل امنية للقيادة ... وماراح تكررها

khalid Qtr
19-12-2011, 08:46 AM
بالنسبة لموضوع العمل فهناك اعداد كبيرة جدا من العرب والخليجيين يعملون في قطر وبرواتب جيدة ، اما التجنيس فهو امر سيادي فالجنسية لا توزع مجانا بل هناك اشتراطات للحصول عليها

abdo222
19-12-2011, 08:52 AM
بالنسبه لموضوع التجنيس:

الي لهم الحق اول :
1- ابناء القطريات "لهم الحق صراحه"
2- الي بوثائق مواليد البلد " ماعندي معلومات عن هال النقطه"
3- ابناء الخليج مواليد البلد (يمنين , سعودين, ... ) "بالنسبه للي يقول ما بيكون لهم ولاء = (شدخل)"

STAR
19-12-2011, 09:06 AM
من ااشتكى له الحال؟!!!
خل يجنسون اصحاب الوثائق هم اولى ...

Dawn
19-12-2011, 09:13 AM
من ااشتكى له الحال؟!!!
خل يجنسون اصحاب الوثائق هم اولى ...

هل تؤيدين تجنيس صاحب الوثيقه لو كان شيعي ؟؟

R 7 A L
19-12-2011, 09:15 AM
لاعب .... متاكد 100%

مغني .... متاكد 80%

سؤال يطرح نفـــسه بما أنك ذكرت تجنيس السبعينيات
هل كانت الحكومة ملزومـــة بهذا التجنيس ولا بختيارها ؟

STAR
19-12-2011, 09:16 AM
لا تعليق...!!!!!![/SIZE]

رايق البال x
19-12-2011, 09:16 AM
ماذا عن ابناء القطرياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااات ليش ما يجنسونهم ؟؟؟

البدع
19-12-2011, 09:18 AM
سؤال يطرح نفـــسه بما أنك ذكرت تجنيس السبعينيات
هل كانت الحكومة ملزومـــة بهذا التجنيس ولا بختيارها ؟

قبل 1971 ... كان مجبورة حتى تحصل موافقة من الامم المتحدة على الاستقلال ... لان الاستقلال يشترط عدد معين من الشعب

بعد 1971 ... كانت بختيارها ... وكانت مجاملة ورغبة ببناء اواطر وترابط قوي ولكن توهقت بعدها

والله اعلم

سلطان23
19-12-2011, 09:21 AM
لا تعليق...!!!!!!

لاتاخذ عليها

هي معقدة بهذي النقطة

راجع اغلب ردودها وراح تكتشف العقدة

*الله يشفي الجميع وويوفق الجميع

اسعاف
19-12-2011, 09:22 AM
يخصصون للمجنسين وظايف معينه : مثل الوظايف الغير مرغوبه عند اهل قطر الاصليين ( البنوك - الوظايف المختلطه - الاعلام إلخ ) اما الوزارات والوظايف الغير مختلطه تكون الاولويه فيها للقطريين الأصليين ..

انا شفت بنفسي المقيمات مثلا يتشرطون في الوظيفه ما يبونها مختلطه مع العلم انهم غير محجبات وعادي ياكلون الربا فما ادري ليش اصرارهم على انهم يطالعون الوظايف اللي اصلا تتناسب وطبيعه البنات القطريات .. فمن وجهة نظري هالشي يبيله تنظيم اكثر من جهات العمل ..

من فتره لاحظت شي الحكومه طبقته ( بشكل غير معلن ) في سياسة التوظيف وانا احييهم واشكرهم كل الشكر عليه .. واتمنى مع موجة التجنيس القادمة قريبا ان يركزوا اكثر وينظموا فرص المعيشه للسكان بشكل متوازن ويراعى فيه الاصليين اللي بدأوا في تأسيس قطر من الصفر يوم كانت ارض قطر صحراويه قاحله ما فيها بترول .. والله يوفق الجميع ان شا الله

:secret::secret::secret:

R 7 A L
19-12-2011, 09:26 AM
قبل 1971 ... كان مجبورة حتى تحصل موافقة من الامم المتحدة على الاستقلال ... لان الاستقلال يشترط عدد معين من الشعب

بعد 1971 ... كانت بختيارها ... وكانت مجاملة ورغبة ببناء اواطر وترابط قوي ولكن توهقت بعدها

والله اعلم

طيب
عندما أجبرت حكومتنا الرشيدة بتجنيس هؤلاء الى في عام 1971 م
من أين أتوا بهــــم ؟
هل كان فية اتفاقية مع موطنهم الذي أتوا منه بين حكومة موطنهم الاصلي وبين حكومتنا الرشيدة ؟
هل كان الاتفاقية بين حكومتنا وموطنهم الاصلي فقط محصورة بتجنيسهم او بنضمام أراضيهم ومناطقهم الى دولتنا قطرعلماً بأننا نعرف انه قبل سنة 1971م كان المركز الحدودي بين قطر والسعودية يقع في منطقة ام الشبرم المحاذية لمنطقة الاقمار الصناعية الواقعة على طريق سلوى ومتواجد حتى يومنا هذا في هذه المنطقة ؟

البدع
19-12-2011, 09:36 AM
طيب
عندما أجبرت حكومتنا الرشيدة بتجنيس هؤلاء الى في عام 1971 م
من أين أتوا بهــــم ؟
هل كان فية اتفاقية مع موطنهم الذي أتوا منه بين حكومة موطنهم الاصلي وبين حكومتنا الرشيدة ؟
هل كان الاتفاقية بين حكومتنا وموطنهم الاصلي فقط محصورة بتجنيسهم او بنضمام أراضيهم ومناطقهم الى دولتنا قطرعلماً بأننا نعرف انه قبل سنة 1971م كان المركز الحدودي بين قطر والسعودية يقع في منطقة ام الشبرم المحاذية لمنطقة الاقمار الصناعية الواقعة على طريق سلوى ومتواجد حتى يومنا هذا في هذه المنطقة ؟

لا اعرف ...

مخطط قطري
19-12-2011, 09:37 AM
والله الجنسيه القطري شي كبير وغالي ماصار رخيص عشان الهتلان وغيره يدعو بفتح بابه
وليت اندفاعهم للحصول عليها هو حب قطر ولا حب شعب قطر لا
عشان يترسون المجمعات الخاليه والمعارض الفاضيه(خوش سبب يالهتلان بيض الله وجهك)...
احب اقول للهتلان وغيره من يسترخصون بالجنسيه القطريه المجمعات والمعارض وغيرها مانبنت حق سنه وسنتين وخلاص انبنت حق عشرات السنين قدام ان الله احينا وابشرك انها عامره وفيها ناس واجد يجونها
والعدد في ازدياد بدون نجنس حد مايتستاهل,,,
كل واحد يهاجم ويتطاول على الجنسية القطريه هو شخص مريض نفسياً نفس الي قال مره هو مب صك دخول الجنه - صحيح هو مب صك دخول الجنه لك - بس لنا كقطررين بقياده سمو الامير هو جنه الدنيا
والله يكتب لنا جنه الاخره احنا نشوف فيه شي انت ماتشوفه
يمكن اغلب الي يتكلمون عن الجنسيه القطريه همهم مادي راتب قوي وشرهات من ديوان وسيارات واسهم وارض وبيت وغيرها من امتيازات
لكن احنا نشوف في الجواز القطري شي ماتشفونه شي مايستحس فيه ولا يتذوقه الا كل قطري اصيل ولاءه وحبه ووطنيته لهذي الارض الغاليه وفخره واعتزاه بقيادته كبير ولا له حدود وان كشرت الدنيا بانيباها وصكت بحواجبها ولاصارت حروب وهذا حال الدنيا يوم لك ويوم عليك ماقطوه وراحو يدرون العشب والماء في مكان اخر وهملو البلاد وخلوها لانه الولاء وحب الوطن مزروع ومثبت في قلب كل قطري وقطريه .......

R 7 A L
19-12-2011, 09:37 AM
لا اعرف ...

من قال لا اعرف فقد .... :)
أشكرك على حسن المتابعه

البدع
19-12-2011, 09:40 AM
من قال لا اعرف فقد .... :)
أشكرك على حسن المتابعه

حياك

شخصيا اتابع الردود في المنتدى .. لان بعضها كنز ماتلاقيه في اي مجلس او اي كتاب

وياليت حد يخبرك

بالتوفيق اخوي

R 7 A L
19-12-2011, 09:41 AM
حياك

شخصيا اتابع الردود في المنتدى .. لان بعضها كنز ماتلاقيه في اي مجلس او اي كتاب

وياليت حد يخبرك

بالتوفيق اخوي

اوافقك على كلامك فعلاً بعضها كنز
بارك الله فيك

قطريه أصيله
19-12-2011, 10:06 AM
انا ضد تجنيس الشيعه

ماشفنا منهم الا البلاوي حسبنا الله ونعم الوكيل

أخت الكل
19-12-2011, 10:07 AM
انا مع الهتلان 1000000% لكم مو من اليمن وعمان (شيعه - حوثيين - صوفيه -يهود)

انا مع استقطاب قبائل معينة موجوده في بلاد الشام والعراق كبني تميم وبني خالد وشمر وعنزة وكبسة ونعيم

ورولة وعتيبة وظفير ووووووووغيرها من القبائل الأصيلة وكلهم يوجد لهم معرفين في قطر

Dawn
19-12-2011, 10:21 AM
لا تعليق...!!!!!!

لاتاخذ عليها

هي معقدة بهذي النقطة

راجع اغلب ردودها وراح تكتشف العقدة

*الله يشفي الجميع وويوفق الجميع

:secret::secret::secret:

ليش اقتراحي ماعجبكم ؟؟ :(

سلطان اشكرك على الدعوات الطيبه بارك الله فيك .. شكلي ضربت على وتر حساس بتعليقاتي اسمحلي بس هذا الشي غير مقصود طبعا .. فكر في اللي كتبته راح تعرف انه حق والحق ما يزعل ...

قطر دزاين
19-12-2011, 10:25 AM
انا الصراحة معا تجنيس من السعوديه ان يكون حامل شهادة لا تقل عن جامعيه والشعب السعودي فيهم ناس دراسه وفاهمه
يا ريت يجنسونهم بدال اللي نشوفهم مجنسين من دول غير عربيه او عربيه عداتهم تختلف عنا 360 درجة

أخت الكل
19-12-2011, 10:30 AM

ايه أخوي تلاقي هالاخ نجراني شيعي ولائه لشيخه المكرمي

غير عنهم
19-12-2011, 10:31 AM
انا معى تجنيس فقط قبائل الجزيرة العربيه
والسبب هو التوافق العقائدي والتقاليد والعادات والمبادئ معى احترامي الشديد للبقيه

Dawn
19-12-2011, 10:36 AM
انا معى تجنيس فقط القبائل النجديه الاصل
والسبب هو التوافق العقائدي والتقاليد والعادات والمبادئ معى احترامي الشديد للعراق وبلاد الشام

بالله عليك من اللي من قبايل نجد بالسعوديه بيرضى يهاجر من بلاده ؟

انتا كقطري لو قالولك هاجر بلد ثاني اغنى من قطر بتهاجر عشان لفلوس ؟؟

لابس بشت
19-12-2011, 10:40 AM
يا زينه ساكت

سلطان23
19-12-2011, 10:45 AM
ليش اقتراحي ماعجبكم ؟؟ :(

سلطان اشكرك على الدعوات الطيبه بارك الله فيك .. شكلي ضربت على وتر حساس بتعليقاتي اسمحلي بس هذا الشي غير مقصود طبعا .. فكر في اللي كتبته راح تعرف انه حق والحق ما يزعل ...

مافي وتر حساس

بس واضح انك تركز ين في كل مواضيعك وردودك على نفس الموضوع

اي واحد عادي بياخذ فكرة انك معقدة بالاصل والسعودية

ابوالعبد
19-12-2011, 10:50 AM
انا مع تجنيس بشرط انهم يكونون من مواليد قطرر

وكثير من سعودين واليمنين والاماراتين موجودين بقطر ومن مواليد قطر

وموجودين منذ زمن طويل في قطر انا مع تجنيس هولاء الموجودين في قطر وليس جلب ناس من خارج البلاد

اتوقع يوجد اكثر من 40 الف خليجي موجود بقطر واكثرهم من مواليد قطر ومقيمين اتوقع هذولا اوله انهم يجنسون

غايه الطواش
19-12-2011, 10:55 AM
الجنسيه القطريه مو رخصيه عشان كل من هب ودب يتكلم فيها ...
وقطر لها اصحاب قرارا وسياده هم اعلم ..مهب واحد مثل هالهتلان
وقطر مهب ناقصه لوييث...حتى لوقدر اللله فتح هالمجال ..محد راح يجي الا الناس الفقيره ..المحتاجه ...الناس الي مهب متعلمه ...وتعال خذ الحوالات والفلوس القطريه للخارج ..اذا الحين المجنسين يحولون فلوس لدولم الاصليه ..وبيوت وعماير تعمر في الاردن واليمن وسوريا والسعوديه ...
بعدين من هاي الي يبيع بلاده ..عشان جنسيه ثانيه ...
والي مافيه خير في بلاده مافيه خير لبلاد منحته جنسيه فقط ...
بعدين من هاي القبيلي الاصيل الي بيرضى يترك بلاده ....
انا اقول كل واحد يمسك بلاده ...

ثاني شي دوله مثل السعوديه غنيييه جدا جدا جدا جدا
اذا كانت عجزانه عن شعبها قطر مهب كفيله بهم
قطر اهلها يكفوون ويفوون ...

intesar
19-12-2011, 10:58 AM
أنا مع تجنيس الناس اللي عندهم وثيقة هم أولى.. هم منا وفينا..

Dawn
19-12-2011, 11:04 AM
مافي وتر حساس

بس واضح انك تركز ين في كل مواضيعك وردودك على نفس الموضوع

اي واحد عادي بياخذ فكرة انك معقدة بالاصل والسعودية

وانا اقدر اخذ نفس الانطباع عن مواضيعك

لا تنسى انك انتا كاتب موضوع متعقد فيه من المدير الحضري اللي يحب الموظف الهندي ....
ولا تنسى موضوعك جاسم وقاسم .. واي واحد عادي بياخذ فكره عنك انك معقد وعقدتك الحضر :tease:

Dawn
19-12-2011, 11:07 AM
أنا مع تجنيس الناس اللي عندهم وثيقة هم أولى.. هم منا وفينا..

! objection

لا منا ولا فينا ان كانوا شيعه

صليب الراي
19-12-2011, 11:32 AM
يا كثر مواضيع التجنيس وطلب التجنيس في هالمنتدى

شيزكيك
19-12-2011, 11:40 AM
على اي اساس يطلب الكاتب تجنيس هالناس علشان راح كتارا ومعرض الكتاب وما عين قطريين هناك ما اشوفه سبب قوي علشان يطالب بالتجنيس

القحطاني505
19-12-2011, 11:48 AM
أتمنى تجنيس كل من له فترة طويلة في قطر أيًا كانت جنسيته ما دام مسلم سني عاش على أرض هذه البلاد وخدمها

وفوق ذلك نتمنى تجنيس العلماء والدكاترة والمشايخ وكل من له عائد علمي معرفي على قطر

علي رشيد
19-12-2011, 12:03 PM
احنا مرتاحين و الحمدلله ..

مساهم عادي
19-12-2011, 12:29 PM
قلة عدد المواطنين مشكلة يتعدى تاثيرها لتصل الى الأمن القومي للبلد.... فدولة غنية مثل قطر بمساحة جغرافية محدودة وبعدد مواطنين محدود جدا وبعدد وافدين عالي جدا ...تكون حتما مطمع للطامعين ... فمن السلبيات الخطيرة للنمو الاقتصادي ان اعتماد الدولة على الاجانب في كل المجالات اخذ اتجاه عكسى وبدأت النسبة تتزايد لتصل الى الأجهزة الأمنية من شرطة وجيش.... عليه فالحل ليس بالتجنيس ولكن تشجيع المواطنين على الانجاب..فبعد ان كان معدل الانجاب للأسرة كان يصل الى 7 و 8 نجده الآن ينخفض الى 3 و 4 وهو مستمر بالانخفاض في وقت نحن بامس الحاجة الى الزيادة......

مهرة
19-12-2011, 12:34 PM

انا مع استقطاب قبائل معينة موجوده في بلاد الشام والعراق كبني تميم وبني خالد وشمر وعنزة وكبسة ونعيم

ورولة وعتيبة وظفير ووووووووغيرها من القبائل الأصيلة وكلهم يوجد لهم معرفين في قطر

والنعم فيج وبقبيلتج ,, بس مو هذا الشي المنشوود من التجنيس ,, اذا بيكوون اصلا فيه والله أعلم ماوراء القصد ..!!

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-12-2011, 12:55 PM
ومع ذلك القرار للقيادة الحكيمة

هم الي يشوفون من الانسب مهب احنا لان احنا مالنا إلا الظاهر مانقدر نحكم هذا يستحق وذاك مايستحق
دمتم سالمين ^_^

وكل واحد يربط حزمان الامان في التأني السلامة وفي السرعة الندامه

وتبقى الدنيا حلوه
19-12-2011, 01:13 PM
قلة عدد المواطنين مشكلة يتعدى تاثيرها لتصل الى الأمن القومي للبلد.... فدولة غنية مثل قطر بمساحة جغرافية محدودة وبعدد مواطنين محدود جدا وبعدد وافدين عالي جدا ...تكون حتما مطمع للطامعين ... فمن السلبيات الخطيرة للنمو الاقتصادي ان اعتماد الدولة على الاجانب في كل المجالات اخذ اتجاه عكسى وبدأت النسبة تتزايد لتصل الى الأجهزة الأمنية من شرطة وجيش.... عليه فالحل ليس بالتجنيس ولكن تشجيع المواطنين على الانجاب..فبعد ان كان معدل الانجاب للأسرة كان يصل الى 7 و 8 نجده الآن ينخفض الى 3 و 4 وهو مستمر بالانخفاض في وقت نحن بامس الحاجة الى الزيادة......

كلامك درر

وتبقى الدنيا حلوه
19-12-2011, 01:14 PM
بس انا مع التجنيس بشروط

حسن
19-12-2011, 01:27 PM
وليش يجيبون ناس ويجنسونهم وش المنطق ازيد العدد ايش الاسباب كفايه البشمرقه الموجودين

بوصلووح
19-12-2011, 01:33 PM
انا الصراحة مؤيد لكلامه
و أشوف ان التجنيس المنضبط المدروس لا العشوائي
لا بد منه
و أن يبدأون بأبناء القطريات من أهل السنّة و بعدها الخليجين المقيمين و اخواننا من الدول المجاورة للخليج من عرب و غيرهم- السنّة منهم - الذين ولدوا في قطر و تربوا فيها بل ربما آبائهم ولدوا في قطر أيضاً و لا لهم بلد غيرها و هم كثير .

هم أولى من الغرب , يا اخوان احنا فعلاً نحتاج تجنيس , الشعب القطري قليل جداً

< أنا قطري أباً عن جد و الحمد لله , ولا أقول هذا الكلام لمصلحة شخصية انما هي وجهة نظري في الموضوع

و شكراً

لاجل QT
19-12-2011, 01:40 PM
طيب هم عندهم بلادهم...فرضا افتحو باب التجنيس بيخلون بلادهم حق من؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حد يخلى وطنة ويروح ياخذ جنسية دولة اخرى ويعيش فيها ...لمجرد انها دولة غنية او فيها خيرات...

يكفي نعمة الامن والامان اللى ماتقدر بثمن

يقول الشاعر ( وطنى وان جار على عزيز واهلى ان ضنو على كرام

دلة الرسلان
19-12-2011, 01:45 PM
التجنيس حل وفي نفس الوقت مشكلة وولاة الأمر أعلم بما يصب في مصلحة الوطن العليا

وأن كان يتعارض مع اراء البعض منا .

اللي اشوفه أننا نعاني من تكدس السكان مقارنة بالخدمات المتوفرة فعليا والبنية التحتية ،فهل

أذا فتحت الدولة باب التجنيس ستستغني الدولة عن الوافدين وخاصة ذو الخبرات الفنية ؟

القحطاني505
19-12-2011, 01:56 PM
حينما تقرأ بعض الردود

تُدرك بأنّ مستوى الوعي عند الشباب القطري عالي

متابع للردود المثرية للموضوع

Bu-Khalid
19-12-2011, 01:58 PM
انه اقولكم

الجنسيه القطريه = فلوس

هاي نظريتهم فقط لاغير

وعن التجنيس عندنا ناس عندهم وثايق هم اولى بالجنسيه

خليفـة
19-12-2011, 02:02 PM
الي تشوفه حكومتنا الرشيدة مناسب .. هو الرأي الصح

خليفــة

عابر سبيل
19-12-2011, 02:14 PM
عجيبة..الكل (نسى) الموضوع
و ركز على المقترحات!!!

ليست الدوحة التي للتو أغادرها هي ذاتها التي رأيتها قبل خمس سنوات. وليست هي ذات المدينة التي زرتها قبل ثمانية أشهر. إنها مدينة تتغير – ربما – باليوم الواحد. أناقة شوارعها تتكامل مع عدد كبير من المشروعات الجديدة. مدينة تبهرك بمؤتمراتها وفعالياتها وأناقتها. كل هذا جيد. ولكن، وهنا لابد من لكن. لمن كل هذه المشروعات؟
في الحي الثقافي، وهو مشروع يبهرك بمسرحه ومراسمه وشوارعه ومقاهيه، شعرت أنني، وصديقين، كنا وحيدين هناك. إنك في الدوحة أمام مشروعات عقارية وثقافية وسياسية عملاقة لكنك مضطر أن تسأل: لمن كل هذه المشروعات إن كان عدد سكان المدينة – ممن تعنيهم مثل هذه الفعاليات – لا يكفي لفعالية واحدة. نستطيع أن نهيئ مدننا لأكبر الفعاليات العالمية، وهذا ما تفعله الدوحة منذ سنوات، وليس في ذلك حرج، لكن يبقى السؤال الجوهري: متى يصبح ابن المكان جزءا أصيلا من فعاليات المدينة وحراكها؟.

-------------------

إش رايكم يالربع في هالكلام !!!!!!!!!!!!!!!

المصدر
http://www.alsharq.net.sa/2011/12/19/51848

.

مرحبا بك اخي/ اسعاف...
و من طول الغيبات جاب الغنايم
و هالايام علومك و مواضيعك "نوعية" بارك الله فيك..

الكاتب..وصف حالة...من ينكرها فهو كمن يدس راسه في التراب..
و هو ما في المقتبس اعلاه...بان المشاريع التي تبنى...
اكبر بكثيييير من حجم سكان البلد...بمواطنيها و المقيمين..بل
و حتى "المدعوين" لحضور المهرجانات التي تنظم لملئ
فراغ تلك المشاريع (الاسمنتية) فانهم يكونون في غير حفلات الافتتاح..
كالملح اذا ذاب في الماء!!

السؤال الاخير هو زبدة الطرح الذي يهمني كقطري..

"
متى يصبح ابن المكان جزءا أصيلا من فعاليات المدينة وحراكها؟.
"

و هذا الامر موب "محيّر" فقط..
الا انه يقلق كل مدق و متأمل..
الى متى الاعتماد على كل ماهو مستورد...

طبعا...نقبل بالاستيراد (مؤقتا) في ظل الظروف (السكانية) الحالية
و التي نحن فيها..المواطنون...الاقلية بلا مواربة!!!

*
*
،،
طبعا الكاتب...اقترح توطين من يأتون للعمل في الدولة..
اكانوا من دول حوالينا و الا الابعد...
لكن..أنعجز نحن أن نضع لانفسنا حلولا لهذه المشكلة..
بدلا من ان نعتمد على الاستيراد..حتى في المقترحات و الافكار
التي نحتاجها لحل مشكلة "استراتيجية" مثل التي يشير لها
الكاتب و التي لا تخفى على كل ذي لب و بصر و بصيرة!!

*
*
،،
بما ان المموضوع موضوع اخونا اسعاف..
فاول مقتترح احب ان اضعه..هو في "تمكين" المرأة القطرية
من كثرة الانجاب!!!بتفريغها من العمل مع صرف مرتب لها...
ان ارادت المكوث في البيت ...عشان "تجابل" اعيالها

و كذلك.."تمكين" الرجل القطري من الاكثار من الذرية...بالحلال..
فبدلا من ان ياتيه ابن او بنه واحدة في السنة..
يقدر معظم الرجال..على ان يدبّلوا هذه الارقام..
مرتين..ثلاث..او اربع:secret:

بس هل من معين لهم!!! هل ستوفر الدولة..بيت لكل (زوجة) قطرية..
و ان كانت اكثر من واحدة على "ذمة" رجل قطري واحد؟؟
ام ان السياسة..هو توفير المنزل للمطلقة او بالكثير
للعجوز و الارملة!!!؟؟؟؟
بـ " ـبويت" لا يملكه من بعدها الورثة!!!

و هل سيتم اعانة الاسر القطرية..
لاعاشة ابناءهم و بناتهم خاصة ان زادوا عن 10..
بصرف بدلات مجزية (للصغارية) ما داموا دون ال 18 سنة..

ابشروا بعدها...بنصدّر (عقليات) جبارة تفيد
الدول التي حوالينا!!بس يبيلها خطة
(تزرعون دأبا) لـ 15- 20 سنة!!

alfahad1
19-12-2011, 02:14 PM
امريكا ودول أوروبية ليش تجنس على بالكم لعبه

التجنيس المدروس دائماً مفيد للدولة

بخصوص ان القطري يزيد الانتاج والله لو الإسكان يدعمونا بالسكن لشافوا

عدد القطريين قد تضاعف

المليونير الفقير
19-12-2011, 02:18 PM
المشكله مب فالتجنيس المشكله ان المجنس ياخذ الارض والقرض قبل المواطن الاصلي يعني المجنس ياخذ الجنسيه مع كل حقوقه كمواطن

ابن الجزيرة
19-12-2011, 02:28 PM
لمن يقول ويتطرق للولاء

هل هناك اكثر من انك مستعد ان تضحي بحياتك في سبيل الوطن الذي تعيش فيه وحتى وان كنت لا تحمل جواز ه وجنسيتة!

مرت في على قطر حادثتين يجب ان ناخذ العبرة منهما لندرك ان هناك من هو مستعد ان يفديها باغلى ما يملك

الاولى الصراع على جزر حوار والتي تم انزال للجيش القطري في بعض الجزر وشارك فيها جنود لا يملكون الجنسية القطرية ولكنهم اوفياء لوطن عاشوا وترعروا وخدموا فيه..فكيف لا يقابلوا الوفاء بالوفاء؟؟

الحادثة الثانية ارسال كتائب من الجيش القطري الى الخفجي في حرب تحرير الكويت

فهل سمعتوا ان فلانا وان كان لا يحمل الجواز القطري قد رفض الامر بالذهاب الى المعركة والتي يعلم الله انه سوف يعود او يعود جثة هامدة

اذن ليعلم الجميع ان هناك من هو مستعد ان يفدي قطر بروحة سواء كان حاملا لجنسيتها او لا....

mohammed68
19-12-2011, 02:34 PM
مسكين أنت يا قطري .. تعال يا أخي وشوف بنفسك .. روح مستشفى حمد واتحداك ان وجدت سرير كمواطن تحتاج لعملية لا قدر الله .. حتى في جمعية ما تحصل .. وخذ موعد في عيادة الاسنان .. بعد سنوات .. تعال لتسجيل ابناءك في المدارس المستقلة وشوف البهدله .. يكفي اخوي المقيم يعامل كالقطري من حيث الحقوق في أغلب الجهات الخدمية .. وهم يستأهلون .. لكن يظل أبن البلد والوطن يفترض أن يكون له الاحقية .. وما توفره قطر لمقيميها لا يتوافر للقطري إذا كان مقيم في دولة أخرى .. وهاذي كلمة حق ..

بوراشد82
19-12-2011, 02:40 PM
المفروض يشجعون زيادة النسل قبل لا ننقرض،، هاي أولا،، واذا يبون يجنسون فالأولوية للعلماء والدكاترة واللي تخصصاتهم ترجع بالنفع عالدولة ،،

qatara
19-12-2011, 02:46 PM
كل دول العالم تجنس بما فيها الدول التي ذكرت
لاكن الدول تجنس علماء في مجالهم
او
مليونيريه او مليارديريه
يفيدون البلد التي تنمحهم الجنسيه بعلمهم او برئوس امولاهم

والحادث عندنا العكس لا ولابعاجبينهم اهل البلد الاصليين
وليس مرضى او اميين لتيعلمو ويتعالجو او مشردين ولما تجي ساعة العطاء
للبلد الذي مانحهم الجنسيه تذهب الخيرات للدوله التي لم تمنحهم
ابسط حقوق الانسانيه والذم لقطر والمدح لغيرها

والذي ليس له ولاء لبلد اجداده تركها لاجل جنسيه وماده ومغنم ومكاسب ورمى جنسيتها
بكل بساطه فرمي الجنسيه القطريه لو حدث لا سمح الله ماحدث سيكون ابسط

واذا المساله تعداد سكاني فليمنحو كل قطري اربع مساكن او منازل لكل زوجه
ومنحه عن كل زواج دفعه قويه ويسهل الزواج المتعدد ومنح علاوه لكل طفل يولد
شرط كل واحد ياخذ اربع ونقضي على العنوسه
لاكن مافي تتفشخر الوحده وتراكض طلاق للضر وكل يتقبل طلباتها

ويبشرون بالانتاج المحلي

الموضوعي
19-12-2011, 02:51 PM
لا للتجنيس إلا للضرورة القصوى وان يكون المجنس مسلم على مذهب أهل السنة والجماعة ، في البداية خل يوفرون الخدمات للقطريين الحاليين بعدين يفكرون في التنجنيس

Arab!an
19-12-2011, 04:04 PM
اذا تم حل مشكلة السكان .. فما الحل مع مشكلة المساحة ؟

قطر ودول الساحل الخليجي لن تستمر هكذا ولابد في يوم ما ان تلتحم دول الخليج وربما الاردن واليمن لتشكيل دولة حقيقة لها مقومات البقاء

المهـندي
19-12-2011, 04:21 PM
انا ضد التجنيس بكل اشكاله اهل قطر فيهم الخير مكفين وموفين مانبي حد

الأصيلة
19-12-2011, 04:31 PM
عاد بعدين مانقدر نستمتع بشيء في بلادنا
كفاية الموجودين الحين وعندنا أمل يرحلون بيوم من الأيام
لكن تجنيس ...!!! مافيه أمل يطلعون من البلاد.
خلوا العدد القليل اللي يقول عنه يستمتع ويتهنى بالشيء الكثير
المستكثرينه علينا...
الله يكفينا شر الحسد...

لاجل QT
19-12-2011, 04:42 PM
المفروض يشجعون زيادة النسل قبل لا ننقرض،، هاي أولا،، واذا يبون يجنسون فالأولوية للعلماء والدكاترة واللي تخصصاتهم ترجع بالنفع عالدولة ،،

زيادة النسل ماراح تصير الا لين مشو حق كل مولود راتب :)...في خلال سنة وحدة بتحصل قطر زادت النصف وذلك بسبب الاقبال الكثيف على التلقيح الصناعي :)..علما بان من يستخدمون هذة الطريقة احتمال كبير تنجب من اثنين وطالع :nice:

خل يمشون لكل مولود راتب وابشرو بالزيادة:nice:

امـ حمد
19-12-2011, 04:45 PM
انا مع التجنيس بشرط انهم يكونون من مواليد قطر
والله في ناس لهم في البلاد أكثر من 55 سنه في قطر هذول أولى بالجنسيه القطريه من غيرهم

وموجودين منذ زمن طويل في قطر انا مع تجنيس هؤلاء الموجودين في قطر وليس جلب ناس من خارج البلاد

كبير المتداولين
19-12-2011, 04:59 PM
الشتاء موسم التكاثر وهذه افضل الايام لزياده النسل وتعدد الزوجات لابد منه في ظل الرخاء الذي يعيشه المواطن القطري وابناء القطريات والوثائق والمقيمين من 25 سنه وفوق بستاهلون الجنسيه وكلنا قطر وقطر تتسع للجميع

مضاربه
19-12-2011, 05:00 PM
بعد ناقصين حتى ذيك الساع تطلع لنا فلانه ووتقول هذيلا مب قطريين اصليين هذيلا يمنيين وهذيلا سعوديين وهذيلا ايرانيين وهذيلا مادري من وين وتزيد العنصريه ويزيد الملاسن المشكله الي يتكلمون في الاصل هم في الاساس مب من اهل قطر الاصليين الاصيل يكون واثق من نفسه مايحتاج يقول انا وانا

فواز1976
19-12-2011, 05:19 PM
الجنسيه القطريه مو رخصيه عشان كل من هب ودب يتكلم فيها ...
وقطر لها اصحاب قرارا وسياده هم اعلم ..مهب واحد مثل هالهتلان
وقطر مهب ناقصه لوييث...حتى لوقدر اللله فتح هالمجال ..محد راح يجي الا الناس الفقيره ..المحتاجه ...الناس الي مهب متعلمه ...وتعال خذ الحوالات والفلوس القطريه للخارج ..اذا الحين المجنسين يحولون فلوس لدولم الاصليه ..وبيوت وعماير تعمر في الاردن واليمن وسوريا والسعوديه ...
بعدين من هاي الي يبيع بلاده ..عشان جنسيه ثانيه ...
والي مافيه خير في بلاده مافيه خير لبلاد منحته جنسيه فقط ...
بعدين من هاي القبيلي الاصيل الي بيرضى يترك بلاده ....
انا اقول كل واحد يمسك بلاده ...

ثاني شي دوله مثل السعوديه غنيييه جدا جدا جدا جدا
اذا كانت عجزانه عن شعبها قطر مهب كفيله بهم
قطر اهلها يكفوون ويفوون ...

اختي ماهو بالضروره انه اذا الكاتب سعودي اقترح التجنيس كحل لقله عدد السكان الاصليين بالنسبه للتعداد الكلي لقطر انه يبي يجنس السعوديين ويصيرون قطريين ..... لا هذا اقتراح عام

والي انا اشوفه افضل انه تصير دول الخليج بينها وحده مثل ما اقترح الدكتور النفيسه

غير كذا .... عندنا بالسعوديه كثير عندهم الجنسيه الامريكيه بجانب السعوديه ,,, واذا سألتيه لو خيرت بينها وبين السعوديه ايهم تختار ..... يقول لك السعوديه.

نجي موضوع الولاء .... اتوقع هذه المسأله فيها وجهه نظر لكن يبي لها تحليل ..... السعوديه يمكن اكثر من اعطت جنسيات ... ويقال عنهم متسعودين وخلافه ..... المشكله لمز بعض المواطنين لهم بانهم متسعودين ولا يناسبونهم خلق فجوه بينهم وبين الوطن الذي يعيشون فيه ولهذا تجدهم مجتمع داخل مجتمع ونظرت الشك والتوجس دائماً تنظر لهم وهذا خطاْ كبير ...... المفروض الشخص يحاسب على افعاله وليس بالضنون والتحليلات الغير سليمه

Q-tr
19-12-2011, 06:08 PM
لا أؤيد وبقوه ،،، وافضل ان لايتم النقاش في هذه المواضيع التي لا تجلب سوى الفراغ

بسمة فرح
19-12-2011, 06:13 PM
زيادة النسل ماراح تصير الا لين مشو حق كل مولود راتب :)...في خلال سنة وحدة بتحصل قطر زادت النصف وذلك بسبب الاقبال الكثيف على التلقيح الصناعي :)..علما بان من يستخدمون هذة الطريقة احتمال كبير تنجب من اثنين وطالع :nice:

خل يمشون لكل مولود راتب وابشرو بالزيادة:nice:

من جد لو يمشون لكل مولود راتب راح يزيد عدد السكان و يكونون قطرين بالميلاد مو زياده بتجنيس الغير قطرين ما يصير عندهم ولاء للوطن نفس اللي يكون امه و ابوه قطرين و ولد بهالديره ...

تاج المراجل
19-12-2011, 06:16 PM
اول الشـي الدوله ابخـص بهالامور ، لا الهتلان ولا غيرهـ اللي يطرح فكره التجنيس ، على
حكومتنا الرشيـده ، ، ، وطبعــا هي ماراح تتجــنس احد نهائيا ، لان هنا مواليد قطر ، وعيال
قطريات هم اولى وحرى ، بالتجنيس من غيرهـم ، فلو جنسـوا هولاء الفئه اتوقع راح يكون هناك تزايد ملحوظ في سكأن قطر لـكن اني اروح اجيب قبايل من الاردن ومن سوريا والشام ، وغيرهم اللي اغلبيتهم لايوجد لديهم انتماء ولا ولاء لهذا الوطن نهائيا ، مستحيل وكما هو معروف ومتضح بـهم بعض قبائل هذه البلدان ، الا من رحـم ربي فبعض هذه القبايل لاتكون اصيله ونما هي مخلفات الاتراك ، لـكن الاولويه تجنيس مواليد قطر وابناء القطريات :nice:

سسسسسسسسسسسلام

الدوحه1
19-12-2011, 06:31 PM
العبره في "النوعيه" وليس "الكم"..
شالافضل مليون مواطن واغلبهم غير متعلمين او 300 الف مواطن واغلبهم جامعيين؟؟
الافضل ان يتم الاهتمام بالمواطنين وتحفيزهم على الدراسه الجامعيه وخاصه في التخصصات العلميه(الهندسه والطب)..
هل تعرفون كم عدد المهندسين القطريين المتخصصين في هندسة التلفزيون(Broadcast engineering)؟؟ اقل من 5 من اصل اكثر من 100 مهندس(عدد المهندسين العاملين في القنوات التلفزيونيه في قطر) من المسئول عن هذا الخلل؟؟

al-obaidly
19-12-2011, 06:36 PM
مساكين اهل الوثايق ولا احد معبرهم

وااااو
19-12-2011, 07:45 PM
جنسنا السعوديين واليمنين والله صار عددهم اكثر من العدد الاصلىيين انا افضل نكتفى لان الحديقه حلاتها منسقه موعشوائية وحلو لما يصير جوازنا غالى الاثمان يعنى موبسهوله احد يحصل عليه

اسعاف
19-12-2011, 08:17 PM
وليش يجيبون ناس ويجنسونهم وش المنطق ازيد العدد ايش الاسباب كفايه البشمرقه الموجودين

ممكن توضيح لكلامك لو سمحت؟

اسعاف
19-12-2011, 08:27 PM
الشتاء موسم التكاثر وهذه افضل الايام لزياده النسل وتعدد الزوجات لابد منه

كيف ؟؟:telephone:

بعوض الناس ؟؟!!:rolleyes2:

اسعاف
19-12-2011, 08:30 PM
مساكين اهل الوثايق ولا احد معبرهم

كلٍ يغني على ليلاه

اسعاف
19-12-2011, 08:31 PM
ممكن سؤال

كم نسبة عدد القطريين من المجموع الكلي للسكان ؟؟

10% أو اكثر ؟؟

أكاديمية
19-12-2011, 08:32 PM
الله يسلمكم بس ... كفاية أفكار نيرة ... نص بنات الدوحة عوانس ما تزوجوا ومافيهم شي يعيب .. علم ومال وجمال ودين ... بس مافي دعم مادي للي يتزوج الثانية .... الا يشرط عليها تسكن مع زوجته والا في ملحق والا في شقة بروحها تحاتي ....

خل يوفرون سبل المعيشة الكريمة لمن يعدد ولزوجاته وأمورنا طيبة ..... عالجوا الاختلال في التركيبة السكانية بسبب أرتفاع عدد العوانس وبعدين ناقشوا التجنيس

..الاميرة..
19-12-2011, 09:10 PM
الحكومة الرشيده ابخص بهالامور ..

لكن إلي اتمنااه بس ان يتم تجنيس ممن هم من أهل السنــــــه فقــــط لا غييييير والاسباب معرفه ..

روح الاطلس
19-12-2011, 09:24 PM
هذه البلد لايوجد بها جهة تدرس خلل التركيبة السكانية وتحاول تعالج قضاياه المتعلقة بالسكان وتدني نسبة المواطنين تدريجياً .. الهم الاساسي هو التوسع بالمشاريع طولاً وعرضاً .. لكن أين بناء الانسان المواطن؟
في احد السنوات حدثت طفرة سكانية ضخمة وواكبها طفرات اقتصادية واجتماعيه وتركت دون معالجة.. نعاني كمواطنين ومعنا الوافدين من سوء البنية التحتية ونقص الخدمات الموفرة للمواطن اما ككرسي في مدرسة او موعد لدى طبيب او مراجعة لمعاملة في دائرة حكومية او اوقات من اعمارنا تضيع سدى في طرقات تعج بالسيارات .. كل هذه المشاكل سببها الطفرة السكانية المفاجئة بدون ان يقابلها تخطيط

فلسنا نعاني من نقص سكاني حتى نلجأ للتجنيس ولكن نعاني من سوء التخطيط ..وعدم امكانية تنمية الموارد سواء بشرية او طبيعية

أبو عبدالعزيز
19-12-2011, 10:05 PM
الله يسلمكم بس ... كفاية أفكار نيرة ... نص بنات الدوحة عوانس ما تزوجوا ومافيهم شي يعيب .. علم ومال وجمال ودين ... بس مافي دعم مادي للي يتزوج الثانية .... الا يشرط عليها تسكن مع زوجته والا في ملحق والا في شقة بروحها تحاتي ....

خل يوفرون سبل المعيشة الكريمة لمن يعدد ولزوجاته وأمورنا طيبة ..... عالجوا الاختلال في التركيبة السكانية بسبب أرتفاع عدد العوانس وبعدين ناقشوا التجنيس

لا فوض فوك اختي الكريمة
اتفق معاك جملة وتفصيلا.. اللهم نقطة وحيدة تتعلق بأن الدعم المفترض لا يقتصر على من يريد أن يعدد ويتزوج الثانية، بل ينبغي أن يشمل كذلك من يريد أن يتزوج الثالثة كذلك، والرابعة.. تحياتي

ms-qtr
19-12-2011, 10:37 PM
اعاااااااارض وبشدة
الجنسية مب رخيصة توزع كسبيل
الي تجنسهم قطر نستفيد منهم
اما هؤلاء بشنو بيفيدونه

<اضرب واشرد>
19-12-2011, 11:27 PM
لاعب .... متاكد 100%

مغني .... متاكد 80%

شلون ( ماراح تكررها ) ؟

ليش ماجنسوا 2000 أسرة من بدو سوريا مؤخرا ؟

والمصيبة اكتشفوا بعد تجنيسهم أنهم ( شيعة )

بوجاااااسم
19-12-2011, 11:43 PM
أحلى شي في الموضوع
أن البعض يعيب أخواننا اليمنيين بالتحديد
وهو مايدري أنه يذم نفسه :eek5:
لأن جميع القبائل الجزيرة العربية أصلها من اليمن :telephone:
وهاجرت للدول المجاورة بعد إنهار سد مأرب
أما إذا كان من خارج الجزيره العربية :tease:
فأعذره لو ذم البويمن:discuss:

مملوحة الفال
19-12-2011, 11:55 PM
أحلى شي في الموضوع
أن البعض يعيب أخواننا اليمنيين بالتحديد
وهو مايدري أنه يذم نفسه :eek5:
لأن جميع القبائل الجزيرة العربية أصلها من اليمن :telephone:
وهاجرت للدول المجاورة بعد إنهار سد مأرب
أما إذا كان من خارج الجزيره العربية :tease:
فأعذره لو ذم البويمن:discuss:

اصــــل العــــــرب
مايعترفون انه القبائل نزحت للوسط أوللشمال الجزيرة العربية بعد انهيار سد مأرب

بنسل
20-12-2011, 12:14 AM
اؤيد الي سار لهم فالجيش فوق 30 و40 سنه وشاركو بحروب
وخدمو الدوله. .. ومواليد قطر .. وتجنيس ابناء القبايل المعترف فيها بقطر
وذو الكفاءات والسنه ..

الموضوع يبيله دراسه :)
ودع الخبز للخباز ، الحكومه ادرى فهلامور

تغلبية
20-12-2011, 12:20 AM

التعليقات ليست الدوحة التي للتو أغادرها هي ذاتها التي رأيتها قبل خمس سنوات. وليست هي ذات المدينة التي زرتها قبل ثمانية أشهر. إنها مدينة تتغير – ربما – باليوم الواحد. أناقة شوارعها تتكامل مع عدد كبير من المشروعات الجديدة. مدينة تبهرك بمؤتمراتها وفعالياتها وأناقتها. كل هذا جيد. ولكن، وهنا لابد من لكن. لمن كل هذه المشروعات؟
قبل يومين في الدوحة، بحثت عن المواطن القطري في معرض الكتاب وفي الحي الثقافي و في الأسواق والأبراج الجديدة وقليلاً ما رأيته. من الهدر أن تبقى مثل هذه المشاريع العملاقة خاوية على عروشها إلا في أوقات الفعاليات الكبرى، لأيام قصيرة، ثم تعود من جديد خالية وفي انتظار مناسبة قادمة بعد سنة. ما هو الحل؟ سألت صديقي فرد على سؤالي بسؤال: ما الذي يمنع قطر من أن تفتح أبواب العمل والإقامة – وربما التجنيس – لأبناء الجوار مثل عمان واليمن والسعودية؟ لا يمكن لمدينة لديها بنية تحتية تستوعب الملايين من السكان أن تنهض وعدد سكانها لا يوازي 20 % من إمكاناتها وسعتها. وبدلاً من فتح أبواب الهجرة (أو الإقامة الطويلة) للقادمين من البعيد سيكون من الأولى استقطاب آلاف الشباب من دول الجوار للعمل والمشاركة في مشاريع قطر العملاقة.
أم نترك المسألة لأهلنا الكرام في قطر؟!

تترك المسألة لأهل قطر الكرام .. هو أولى .. وقطر أبخص بمشاريعها وناسها ...

اذا كان على فرص العمل .. فهناك أصلاً اتفاقيات بين قطر وعمان والبحرين لتوظيف عمالة

واذا على الفعاليات والمشاريع .. الخلل في ان المسؤولين ماقاموا بالتوعية اللازمة لحضور هذه الفعاليات

أو ماكانت على هوى الجمهور القطري لذلك نفر من بعضها والتزم الصمت او الانعزال عنها .

التجنيس مرفوض جملة وتفصيلاً ... لانه عبء أكثر من أنه يسد ظهور عدد من المواطنين في هذه الفعاليات !

لمن اقترح تشجيع وتعزيز الزواج من ثالثة ورابعة ... والمراة تجلس في البيت تجابل عيالها

اقتراحاتكم سليمة .. وأنا اشجع بعــد

لكن هل ترون ان الزواج والتكاثر والانجاب هو مسألة مادية بحته ... ؟!

من فيكم الحين فيه حيل يربي (تربية وليس رعاية) 10 عيال أو أكثر ..

5-6 ويالله يالله تلحقون على طلباتهم ومدارسهم وتعليمهم واجازتهم وسفرهم !

STAR2012
20-12-2011, 12:22 AM
[QUOTE=Dawn;7861234][SIZE="5"][B]

اهل الرياض ونجد ومعظم السعوديين بشكل عام ينظرون لاهل الجنوب نظره دونيه نوعا ما ،، ما ينلام الجنوبي لو فكر بالهجره لدوله ثانيه .. فمتوقع ان راح يطلبون التجنيس هم من نوعيه معينه بالسعوديه ..

انا اشجع التجنيس لاتباع المذهب السني بالسعوديه ،،، اما عمان اباضيين واليمن والجنوب انصدمت يوم عرفت ان فيهم نسبه شيعه لا اعرف ان كانت كثيره او قليله !! فاذا الدوله بتجنس علشان تزيد اهل السنه انا اشجع ذلك .. خصوصا ان دولتنا جنست في فترة سابقة في الثمانينات والسبعينات قبائل معروفه من جنوب السعوديه .. واعتقد انهم اثبتوا وجودهم بالبلد بشكل ايجابي .. لأنهم انعطوا فرصه بعكس حالهم يوم كانوا في بلدهم الاصلي .. وهالكلام باعتراف ناس كثيرين منهم ... وهذي نقطه تنحسب لقطر ولحكومتها ...

لكن قولولي وين بنلقى للمجنسين وظايف واحنا وظايف لبنات وعيال البلد مب محصلين ؟؟ ( اقصد الوظايف الزينه مب وظايف الخلط والربا ).. هذي نقطه يبيلها الدوله تنتبه لها اذا بتجنس .. والا التوظيف يكون على الاقدميه بالجنسيه يعني ولد او بنت قطر الاصليين يتوظفون قبل اللي مجنسين .. او مثلا يخصصون للمجنسين وظايف معينه : مثل الوظايف الغير مرغوبه عند اهل قطر الاصليين ( البنوك - الوظايف المختلطه - الاعلام إلخ ) اما الوزارات والوظايف الغير مختلطه تكون الاولويه فيها للقطريين الأصليين .. انا شفت بنفسي المقيمات مثلا يتشرطون في الوظيفه ما يبونها مختلطه مع العلم انهم غير محجبات وعادي ياكلون الربا فما ادري ليش اصرارهم على انهم يطالعون الوظايف اللي اصلا تتناسب وطبيعه البنات القطريات .. فمن وجهة نظري هالشي يبيله تنظيم اكثر من جهات العمل ..

من فتره لاحظت شي الحكومه طبقته ( بشكل غير معلن ) في سياسة التوظيف وانا احييهم واشكرهم كل الشكر عليه .. واتمنى مع موجة التجنيس القادمة قريبا ان يركزوا اكثر وينظموا فرص المعيشه للسكان بشكل متوازن ويراعى فيه الاصليين اللي بدأوا في تأسيس قطر من الصفر يوم كانت ارض قطر صحراويه قاحله ما فيها بترول .. والله يوفق الجميع ان

[COLOR="Blue"]مع احترامي لك كلامك مغلوط وفيه تجني انا سعودي ونجدي على فكرة ومو صحيح ان اهل السعودية ينظرون لااهل الجنوب بنظرة دونية وللمعلومية تفضل هذه المعلومات

1- 90% من الطيارين والسفراء والضباط في السعودية من اهل الجنوب
2- اكثر من 70% من المبتعثين من اهل الجنوب
3- الادباء والفنانين والشعراء المشاهير اغلبهم من اهل الجنوب
بل ان كاتب النشيد الوطني السعودي من اهل الجنوب
4- القيادات الان في الامن والاستخبارات والجيش والقطاع الخاص على راس الشركات الكبرى هم من اهل الجنوب ...
5- انا لاانفي وجود ناس تنظر لاهل جيزان بنظرة دونية ولكن لاتنسى ان اهل الجنوب يسمون اهل نجد خط (110) ومنهم من يسمي اهل نجد والشمال بالشاوية والصلب ومن منا لايعرف هذه التسميات ...

GCC
20-12-2011, 12:33 AM
وأنا أقول للهتلان وللبدع الي دومه حاط دوبه من دوب العمانيين:

اللي يدور عِز عن عِزّه، يجيه ابليس ويهزه

واضيف هالبيتين:

بلادي وإن جارت علي عزيزة

أهلي وإن ظنوا علي كــــرام

واختمها بهذا البيت:

وإذ تستعذب الارض التي لا هواء بها... ولا ماؤها عذب ولكنها (وطن)

STAR2012
20-12-2011, 12:39 AM
قائد شرطة دبي يحذّر من انهيار النظام بالإمارات بسبب تزايد الوافدين

خلفان: أخشى أننا نبني عمارات ونفقد الإمارات

أبوظبي- ا ف ب

شنّ قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان هجوماً عنيفاً على الوجود الكثيف للوافدين، الذين صاروا يشكلون الغالبية الساحقة من سكان الإمارات، محذّراً من "انهيار المجتمع الإماراتي" إذا إنهار حكم السلالات الحاكمة.

وتحدث خلفان في مداخلة له في "ملتقى الهوية الوطنية"، الذي عقدته وزارة الثقافة الاماراتية الثلاثاء 15-4-2008، بمشاركة عشرات الشيوخ والوزراء، وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وأكاديميين، للبحث في سبل تعميق الهوية الإماراتية وحمايتها، وسط العولمة والزحف الكبير للأجانب.

وحول التحديات الامنية التي تواجه هوية الامارات قال خلفان "أخشى أننا نبني عمارات ونفقد الإمارات", موجها حديثه الى شيوخ وحكام البلاد. وبذلك يشير خلفان، الذي سبق ان اطلق مواقف مثيرة للجدل, الى الفورة العمرانية التي يغذيها الى حد بعيد اقبال الاجانب على تملك العقارات، بعد ان اتاحت لهم قوانين جديدة تملكا حرا في بعض المواقع.

وتشير ارقام شبه رسمية تدارسها المجلس الوطني الاتحادي, وهو مجلس تمثيلي تم انتخاب نصف اعضائه للمرة الاولى في عملية معقدة غير مباشرة في 2006, الى أن عدد سكان الدولة بلغ في نهاية 2006 نحو خمسة ملايين و631 الف نسمة نسبة المواطنين بينهم بحدود 15.4%.

وحذ خلفان، الذي اعتبر ما تشهده الامارات "هجرة العواصف", من "كارثة" اذا لم تتخذ الدولة قرارات حازمة في موضوع "خلل التركيبة السكانية" في المرحلة الحالية التي قال انها "مفترق طرق". وعرض على الحاضرين مقاطع تسجيلية لأعمال شغب يقوم بها أجانب أضافة إلى سيارات محترقة ومحلات مهشمة بفعل تحركات احتجاجية للعمال الوافدين, كما عرض صورا لشوارع في دبي مكتظمة بالآسيويين وشوارع مزدحمة.

وقال في هذا السياق "تخيلوا هذه الأعداد الهائلة من البشر, الأسيويين, في ساحات الدولة, ساحات تخلو من المواطنين... حرق وتدمير, الى اين نسير؟". وذكر المسؤول الامني أن عمالا أجانب "اغلقوا شوارع ودمروا منشآت, ويقولون هذه حقوق عمالية" في اشارة الى تقارير اصدرتها منظمات دولية لا سيما "هيومن رايتس ووتش" تدين ما اعتبرته سوء معاملة للعمال الأجانب في الإمارات.

وإذ رحب خلفان بوضع رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان سنة 2008 تحت عنوان "سنة الهوية الوطنية", قال "لقد تأخرنا (في معالجة الوضع) واقول انه اذا تمكن ابناء اولياء العهود الحاليين من حكم الامارات, فتكون الدنيا بالف خير". الا انه توقع الا يبقى نظام الحكم الحالي اذا لم تتخذ تدابير وان المجتمع الاماراتي سينهار اذا انهار حكم السلالات الحاكمة.

وخلفان الذي قال انه كان ليتطرق الى مواضيع اضافية لولا وجود وافدين في القاعة, اعتبر ان الديمقراطي باراك اوباما "ابوه كيني واسمه حسين وينافس على الرئاسة في اميركا, فهل نريد ان ينافس كوتي (اسم هندي) على الرئاسة عندنا".

واقترح المسؤول الامني حلولا قال انها "استراتيجية" مثل "قيام اتحاد خليحي يمنح جنسية موحدة, وتجنيس الخليجيين الذي يطلبون ذلك, ووضع سقف لعدد الجاليات على الا تتعدى كل منها نسبة 25% من المواطنين والحد من تملك الأجانب" للعقارات.

كما طالب المواطنين بالاكثار من الزواج والانجاب "لإن الانجاب قليل".

سيزن
20-12-2011, 12:40 AM
شلون ( ماراح تكررها ) ؟

ليش ماجنسوا 2000 أسرة من بدو سوريا مؤخرا ؟

والمصيبة اكتشفوا بعد تجنيسهم أنهم ( شيعة )

اي والله والمصيبة انهم شيعة ., والله اني اعرف كم رافضي منهم

ويجونك في بعضهم وشم في وجوههم ومحلطين ... الله لا يحيهم .!

Dawn
20-12-2011, 12:44 AM
[quote=dawn;7861234][size="5"][b]

من فتره لاحظت شي الحكومه طبقته ( بشكل غير معلن ) في سياسة التوظيف وانا احييهم واشكرهم كل الشكر عليه .. واتمنى مع موجة التجنيس القادمة قريبا ان يركزوا اكثر وينظموا فرص المعيشه للسكان بشكل متوازن ويراعى فيه الاصليين اللي بدأوا في تأسيس قطر من الصفر يوم كانت ارض قطر صحراويه قاحله ما فيها بترول .. والله يوفق الجميع ان

[color="blue"]مع احترامي لك كلامك مغلوط وفيه تجني انا سعودي ونجدي على فكرة ومو صحيح ان اهل السعودية ينظرون لااهل الجنوب بنظرة دونية وللمعلومية تفضل هذه المعلومات

1- 90% من الطيارين والسفراء والضباط في السعودية من اهل الجنوب
2- اكثر من 70% من المبتعثين من اهل الجنوب
3- الادباء والفنانين والشعراء المشاهير اغلبهم من اهل الجنوب
بل ان كاتب النشيد الوطني السعودي من اهل الجنوب
4- القيادات الان في الامن والاستخبارات والجيش والقطاع الخاص على راس الشركات الكبرى هم من اهل الجنوب ...
5- انا لاانفي وجود ناس تنظر لاهل جيزان بنظرة دونية ولكن لاتنسى ان اهل الجنوب يسمون اهل نجد خط (110) ومنهم من يسمي اهل نجد والشمال بالشاوية والصلب ومن منا لايعرف هذه التسميات ...

مادري انا احكم بصراحه من صديقاتي السعوديات واحس انهم ينظرون للجنوبيات بنظرة دونيه ... ما احب اقول تفاصيل وألقاب علشان محد يفهمني غلط بس فكرتهم ليست جيده عن اهل الجنوب هل هي مسألة تتعلق بالطبقه الاجتماعيه ؟ الحاله الاقتصاديه ؟ المستوى التعليمي ؟ الثقافه ؟ الله اعلم ... صديقاتي 6 تقريبا من 4 قبائل مختلفه .. فيهن المتعصبه وفيهن المنفتحه على الاخرين لكن ما اراه ان هالشي مشترك بينهم ... احتمال انتا نظرتك اعم واشمل .. الله اعلم .. مع العلم ان عندي صديقات من الجنوب ( نجران ) فارجو ان لا يتم فهمي خطأ بأنني اشارك بهذه النظره السلبيه للناس .. كل الناس خير وبركه ..
واشكرك على الافاده اخي الكريم

بوحارب
20-12-2011, 12:47 AM

اي والله كأنهم قاعدين في الجنسية والجوازات

يا جماعة الخير الجنسية امر سيادي مب اي حد يقول هذا يستاهل وهذا لا !!!! :omen2:

GCC
20-12-2011, 12:52 AM
بالنسبة للاخت او الاخ dawn

لو تترك عنك العنصرية والنعرة الطائفية لانها لا تؤدي الا الى ضياع ودمار ولك ما يحدث في دول الجوار عبرة

الحمدلله الذي عافانا من مرض العنصرية والطائفيه

عموما لا اعتقد ان ابناء البلد الاصليين في كل مكان يستغنون بسهولة عن وطنيتهم

*

Dawn
20-12-2011, 12:53 AM
اي والله والمصيبة انهم شيعة ., والله اني اعرف كم رافضي منهم

ويجونك في بعضهم وشم في وجوههم ومحلطين ... الله لا يحيهم .!

ويييعععععع ...

ما يصير دولتنا تسحب الجناسي عنهم ؟ لانهم بيتكاثرون و2000 عايله كم بيطلعون بعد كمن سنه ؟؟ :rolleyes2:
ما اظنتي سحب الجواز منهم يصير :(
اعتقد الحل المنطقي الحين لازم نسوي توازن ونجنس سنه ..

الظاهر سالفة تجنيس هالسوريين جات قبل شوشرة الروافض في البحرين .. الله ياخذهم يارب

مملوحة الفال
20-12-2011, 12:57 AM
ويييعععععع ...

ما يصير دولتنا تسحب الجناسي عنهم ؟ لانهم بيتكاثرون و2000 عايله كم بيطلعون بعد كمن سنه ؟؟ :rolleyes2:
ما اظنتي سحب الجواز منهم يصير :(
اعتقد الحل المنطقي الحين لازم نسوي توازن ونجنس سنه ..

الظاهر سالفة تجنيس هالسوريين جات قبل شوشرة الروافض في البحرين .. الله ياخذهم يارب

ليش السرعه في تجنيسهم حتى مادروا انهم شيعه
ليش هيج زعلتوني :(

Dawn
20-12-2011, 01:00 AM

لو تترك عنك العنصرية والنعرة الطائفية لانها لا تؤدي الا الى ضياع ودمار ولك ما يحدث في دول الجوار عبرة

*

مرحبا اخي الكريم

اشكرك على النصيحه بارك الله فيك

ممكن لو سمحت تطلع لي اي إساءة وجهتها لاي عنصر او طائفه ؟

تقصد عن عدم تشجيع تجنيس الناس اللي مذاهبهم تختلف عن مذهبنا ؟؟

نظرا لان موجة التجنيس اتيه لا محاله ... وستشهدها قطر في السنوات القادمة

انا من رأيي اننا لا يجب ان نصنع بحرين ثانيه بايدينا ...

ويجب هذه المرة ان نكون انتقائيين اكثر ونعمل لجعل مجتمعنا اكثر تماسكا ،، وهذا ليس عنصريه ولا طائفيه ..

مايبخ
20-12-2011, 01:01 AM

:nice:

سلطان23
20-12-2011, 01:03 AM

*

شوف

اعرف واحد خواله ليسوا خليجيين ،،، وجماعته مستحقرينه ،، وهذا سبب له مرض نفسي وخلاه يتكلم 24 ساعة في موضوع الاصل

وواحد ثاني نفس المشكلة ،،، بي الفرق ان جماعته في دولة ثانية مستحقرينه وينظرون له نظرة دونية لانه ساكن جنب الساحل ،،، مب في منطقتهم ،، وهذا سبب له مرض نفسي وخلاه يتكلم 24 ساعة في موضوع الاصل

والى يومك الاثنين مالهم علاج

وانت افهمها

مملوحة الفال
20-12-2011, 01:04 AM
مرحبا اخي الكريم

ويجب هذه المرة ان نكون انتقائيين اكثر ونعمل لجعل مجتمعنا اكثر تماسكا ،، وهذا ليس عنصريه ولا طائفيه ..

:victory:

صدقتي مانبي بحرين ثانية والطائفة هذه لو كثرت في البلد كمواطنين بيسوون مثل اخوانهم في البحرين والقطيف وبياكلونا وبيطلع اللي في قلوبهم من غل علينا وبعدها بتبتدي مطالبهم اللي لها اول ومالها آخر

الخزرجي قطر
20-12-2011, 01:06 AM
ماعنده سالفه ؟؟؟؟؟

Dawn
20-12-2011, 01:08 AM
شوف

اعرف واحد خواله ليسوا خليجيين ،،، وجماعته مستحقرينه ،، وهذا سبب له مرض نفسي وخلاه يتكلم 24 ساعة في موضوع الاصل

وواحد ثاني نفس المشكلة ،،، بي الفرق ان جماعته في دولة ثانية مستحقرينه وينظرون له نظرة دونية لانه ساكن جنب الساحل ،،، مب في منطقتهم ،، وهذا سبب له مرض نفسي وخلاه يتكلم 24 ساعة في موضوع الاصل

وانت افهمها

يا سلطان الله يهداك اي اصل وهو يقول ( طائفه ) ...

انتمائي الديني شي افتخر فيه ... ولا اشجع تجنيس الطوائف الاخرى ... اذا عندك مانع روح الاداره اشتك علي ..

STAR2012
20-12-2011, 01:09 AM
[QUOTE=Dawn;7863048][SIZE="5"][B][quote=star2012;7863025]

مادري انا احكم بصراحه من صديقاتي السعوديات واحس انهم ينظرون للجنوبيات بنظرة دونيه ... ما احب اقول تفاصيل وألقاب علشان محد يفهمني غلط بس فكرتهم ليست جيده عن اهل الجنوب هل هي مسألة تتعلق بالطبقه الاجتماعيه ؟ الحاله الاقتصاديه ؟ المستوى التعليمي ؟ الثقافه ؟ الله اعلم ... صديقاتي 6 تقريبا من 4 قبائل مختلفه .. فيهن المتعصبه وفيهن المنفتحه على الاخرين لكن ما اراه ان هالشي مشترك بينهم ... احتمال انتا نظرتك اعم واشمل .. الله اعلم .. مع العلم ان عندي صديقات من الجنوب ( نجران ) فارجو ان لا يتم فهمي خطأ بأنني اشارك بهذه النظره السلبيه للناس .. كل الناس خير وبركه ..

[COLOR="Blue"]يعني حكمت على شعب عدد سكانه 30 مليون عن طريق 4 من صديقاتك اذا كانت للمستوى العلمي فاكثر تعليم في السعودية هم اهل الجنوب والحجاز واذا حكمتي من اكثر من يخدم عند الامراء ويقدم خدمات لوجستية فهم اهل نجد

Dawn
20-12-2011, 01:11 AM

[COLOR="Blue"]يعني حكمت على شعب عدد سكانه 30 مليون عن طريق 4 من صديقاتك اذا كانت للمستوى العلمي فاكثر تعليم في السعودية هم اهل الجنوب والحجاز واذا حكمتي من اكثر من يخدم عند الامراء ويقدم خدمات لوجستية فهم اهل نجد

قد اكون مخطئه الله اعلم ..
اشكرك عالافاده وبارك الله فيك اخي الكريم

.خالد
20-12-2011, 01:18 AM
احلى شي بعض المشاركين الكرام اللي يقولون احنا جنسنا واحنا جنسنا ، مدري يحسسوني ان الجوازات تنطبع في طابعات موجودة في بيوتهم ..

موضوع الجنسية امر صدر فيه قانون ويتم تطبيق هذا القانون حسب المصلحة العليا للدولة ، وعلى فكرة حتى تجنيس اللاعبين والمغنين له هدف وليس اعتباطي مع اني شخصيا ضد اعطاءهم الجنسية ،

لكن الموضوع المهم الذي تطرق له الكاتب والذي كلنا نلاحظه هو عدم تواجد شباب قطر في اي مناسبة سواء كانت ثقافية او ادبية او علمية او رياضية حتى ... ما تشوف شبابنا يتواجدون الا في المسيرات ..، عشان جذي انا اقترح ان اي فعالية في قطر لازم نبتديها ونختمها بمسيرة .... دخيل الله نبي نشوف الشباب ...

شديد التوق
20-12-2011, 01:29 AM

يعني حكمت على شعب عدد سكانه 30 مليون عن طريق 4 من صديقاتك اذا كانت للمستوى العلمي فاكثر تعليم في السعودية هم اهل الجنوب والحجاز واذا حكمتي من اكثر [COLOR="Red"]من يخدم عند الامراء ويقدم خدمات لوجستية فهم اهل نجد

انا كنت متابع للردود واعتبر الجنسية امر سيادي والموضوع مكرر
ولاكن العضو الي قاعد يعطي ارقام ويفتي من عنده بالفيت عنده كم من المعلومات ويحكم في رده على ان 90 بالمية من الشعب السعودي الي ماسكين المناصب والتعليم من الجنوب مع احترامي لهم منا وفينا بس انت غلطان ويمكن دليلك على هذا الكلام نبي دراسة موب حجي
بالنسبة ان اهل نجد خدم عن الامراء فقول تهبا اهل نجد هم شيوخ مايخدمون عند احد قبايل يحسب لها الف حساب لا تقعد تقول كلام ماله خص بالموضوع لولا الذوق العام كان سمعتك كلام عدل

مايبخ
20-12-2011, 01:57 AM
اتمنى اغلاق الموضوع لانه خرج عن سياقه

R 7 A L
20-12-2011, 02:01 AM
احلى شي بعض المشاركين الكرام اللي يقولون احنا جنسنا واحنا جنسنا ، مدري يحسسوني ان الجوازات تنطبع في طابعات موجودة في بيوتهم ..

موضوع الجنسية امر صدر فيه قانون ويتم تطبيق هذا القانون حسب المصلحة العليا للدولة ، وعلى فكرة حتى تجنيس اللاعبين والمغنين له هدف وليس اعتباطي مع اني شخصيا ضد اعطاءهم الجنسية ،

لكن الموضوع المهم الذي تطرق له الكاتب والذي كلنا نلاحظه هو عدم تواجد شباب قطر في اي مناسبة سواء كانت ثقافية او ادبية او علمية او رياضية حتى ... ما تشوف شبابنا يتواجدون الا في المسيرات ..، عشان جذي انا اقترح ان اي فعالية في قطر لازم نبتديها ونختمها بمسيرة .... دخيل الله نبي نشوف الشباب ...

:nice:

اتخيل شكلة يتكلم وهو ماسك مسباح :tease:

امـ حمد
20-12-2011, 02:02 AM
انا لا أؤيد تجنيس الشيعه

الله يحرقهم

R 7 A L
20-12-2011, 02:03 AM
مرحبا اخي الكريم

بالله عليك اخوي كيف عرفت ان فية تجنيس جاي على الطريق ؟
هو نزل فية مرسوم أميري ونشر في الصحف ؟

!..فيونكه..!
20-12-2011, 02:10 AM
عشان يترسون المجمعات الخاليه والمعارض الفاضيه(خوش سبب يالهتلان بيض الله وجهك)...
احب اقول للهتلان وغيره من يسترخصون بالجنسيه القطريه المجمعات والمعارض وغيرها مانبنت حق سنه وسنتين وخلاص انبنت حق عشرات السنين قدام ان الله احينا وابشرك انها عامره وفيها ناس واجد يجونها
كل واحد يهاجم ويتطاول على الجنسية القطريه هو شخص مريض نفسياً نفس الي قال مره هو مب صك دخول الجنه - صحيح هو مب صك دخول الجنه لك - بس لنا كقطررين بقياده سمو الامير هو جنه الدنيا
يمكن اغلب الي يتكلمون عن الجنسيه القطريه همهم مادي راتب قوي وشرهات من ديوان وسيارات واسهم وارض وبيت وغيرها من امتيازات
لكن احنا نشوف في الجواز القطري شي ماتشفونه شي مايستحس فيه ولا يتذوقه الا كل قطري اصيل ولاءه وحبه ووطنيته لهذي الارض الغاليه وفخره واعتزاه بقيادته كبير ولا له حدود وان كشرت الدنيا بانيباها وصكت بحواجبها ولاصارت حروب وهذا حال الدنيا يوم لك ويوم عليك ماقطوه وراحو يدرون العشب والماء في مكان اخر وهملو البلاد وخلوها لانه الولاء وحب الوطن مزروع ومثبت في قلب كل قطري وقطريه .......

يعطيك العافية اخوي مخطط قطري وصح لسانك :nice:

كلمة حق في المقال ..
نقطـة مهمـة تم ذكرها هي "قلـة تواجـد الشباب القطـري في الفعاليـات الهامـة او المشاريع المختلفه في الدولــة وعدم مشاركته فيها"

امـ حمد
20-12-2011, 02:15 AM
[quote=امـ حمد;7862238]انا مع التجنيس بشرط انهم يكونون من مواليد قطر
والله في ناس لهم في البلاد أكثر من 55 سنه في قطر هذول أولى بالجنسيه القطريه من غيرهم

وموجودين منذ زمن طويل في قطر انا مع تجنيس هؤلاء الموجودين في قطر ويكون مذهبهم من أهل السنه والجماعه
وأنا ضد تجنيس الشيعة وليس جلب ناس من خارج البلاد

<اضرب واشرد>
الشتاء موسم التكاثر وهذه افضل الايام لزياده النسل وتعدد الزوجات لابد منه في ظل الرخاء الذي يعيشه المواطن القطري وابناء القطريات والوثائق والمقيمين من 25 سنه وفوق بستاهلون الجنسيه وكلنا قطر وقطر تتسع للجميع

كلام جديد علي !

GCC
اختي داون كل شخص بأمة محمد عليه الصلاة والسلام يفتخر بانتمائه الديني ولست انتِ وحدك ممن يفخر بذلك ولكن لماذا الانتقاص من اتباع المذاهب الاخرى وكأنك لم تسمعي بوجود الله فهو وحده اعلم بعمل ابن آدم؟

وليش اشتكي عليك؟ في ظني الموضوع مب مستاهل ولكن هي نصيحة أخوية بأن تتجنبي الخوض في متاهات الطائفية

تحدثي عن التجنيس كما شئت ولكن لا تنتقصي من قيمة الناس لكونهم اختلفوا عنك في المذهب

خالص تقديري

Dawn
20-12-2011, 02:16 AM
بالله عليك اخوي كيف عرفت ان فية تجنيس جاي على الطريق ؟
هو نزل فية مرسوم أميري ونشر في الصحف ؟

والله ياخوك المنطق يقول ذلك

لا تنسى انه مع بلبلة الشيعه في عدة دول خليجيه ،، جاءت افكار لضم دول كامله لمنظومة دول مجلس التعاون ..... وانتو مب متقبلين فكرة تجنيس كمن الف شخص .. مع انها صارت في السابق .. وليس مستحيل تكرارها مرات اخرى في المستقبل ..

التجنيس قادم لكل دول الخليج وليس فقط لقطر .. لاهداف امنيه ..

البحرين سبقتنا واعتقد انها لازالت بصدد المزيد من التجنيس لعمل توازن في التركيبة السكانيه التي اثرت كثيرا على امنها ..

وكل دول الخليج بحاجه لذلك قبل قيام حرب بين ايران والخليج ..

ابن قطر
20-12-2011, 02:20 AM
اعتقد الهتلان وغيره عليهم التمعن بسر وحيوية قطر وتقدمها بهذا الرتم السريع ولله الحمد

وان كان البعض يتفق او يختلف واقصد به القطريون فهذا امر يعنينا

مع هذا التطور ولكن الحصيله اننا نؤمن بان هناك قياده لها طموح وطموح كبير للوطن والمواطن ولدينا

هامش من الحريه ونطلب المزيد دون خجل او خوف من قيادتنا

وندرك بان حريتنا مصونه

خلاصة

حديثي

على الهتلان وغيره مع كل احترامي وتقديري له ولهم

ان يبدعوا في مجال نشر الوعي وتنويع الثقافه وترسيخ تداول السلطه من انتخابات ونشر القيم الساميه

والعيش بدون حواجز حديديه بين الحاكم والمحكوم ووقتها لن يطالب باي جنسيه

هذه وجهة نظري المتواضعه اخونا اسعاف

GCC
20-12-2011, 02:21 AM
عموما انا اعارض منهج التجنيس واتمنى لو كل مواطن في كل بلد يلزم مطرحه

التجنيس من رأيي يحدث زلزلة وخلل في التركيبة السكانية للبلد

Dawn
20-12-2011, 02:24 AM
اختي داون كل شخص بأمة محمد عليه الصلاة والسلام يفتخر بانتمائه الديني ولست انتِ وحدك ممن يفخر بذلك ولكن لماذا الانتقاص من اتباع المذاهب الاخرى وكأنك لم تسمعي بوجود الله فهو وحده اعلم بعمل ابن آدم؟

وليش اشتكي عليك؟ في ظني الموضوع مب مستاهل ولكن هي نصيحة أخوية بأن تتجنبي الخوض في متاهات الطائفية

تحدثي عن التجنيس كما شئت ولكن لا تنتقصي من قيمة الناس لكونهم اختلفوا عنك في المذهب

خالص تقديري

مرحبا

وضح الكلام اخوي ؟ متى انا انتقصت اتباع المذاهب الاخرى ؟؟ هل لانني قلت انا لا اشجع تجنيس غير اتباع المذهب السني ؟؟

مع احترامي لك وانا عرفت من مشاركتك انك من اتباع المذهب الاباضي ... ( لكم دينكم ولي دين ) ... لست هنا لاحكم ولا اتفلسف بالدين لاني لست عالمه فيه ..

لكن اكرر ان التجنيس يجب ان يكون لابناء نفس المذهب اللي اغلب شعب قطر تابعين له .. وشكرا لك

GCC
20-12-2011, 02:41 AM
نعم انا عماني من اتباع المذهب الاباضي ولكن هل افهم من خلال اقتباسك للاية القرآنية بأننا كفرة؟

اختي الكريمة بما انك قلتها بملئ فاهك انك لست عالمة بالدين فلماذا كل هذه العنصرية لنا

انا معك في فكرة رفض التجنيس وانا كعماني ايضا ارفض ان تنتهج السلطنة سياسة التجنيس الا انني اختلف معك في مسألة تعليل ذلك لسبب مذهبي اذ اننا ولله الحمد من قبل ومن بعد بأننا في عمان متلاحمون ومنصهورون مع بعضنا البعض على اختلاف مذاهبنا فلا مكان للمذهبية بيننا

ارى ان كاتب المقال قد استهان بالعمانيين والسعوديين واليمنيين وكأنه يريد ان يقول بأنهم على استعداد للتخلي عن جنسيتهم بكل سهولة

على الكاتب ان يبحث في موضوع تعم فيه الفائدة للجميع بدلا من حشد الحشود لتبادل السب والقذف والقاء التهم .. الخ

*

Dawn
20-12-2011, 02:59 AM
نعم انا عماني من اتباع المذهب الاباضي ولكن هل افهم من خلال اقتباسك للاية القرآنية بأننا كفرة؟

اختي الكريمة بما انك قلتها بملئ فاهك انك لست عالمة بالدين فلماذا كل هذه العنصرية لنا

انا معك في فكرة رفض التجنيس وانا كعماني ايضا ارفض ان تنتهج السلطنة سياسة التجنيس الا انني اختلف معك في مسألة تعليل ذلك لسبب مذهبي اذ اننا ولله الحمد من قبل ومن بعد بأننا في عمان متلاحمون ومنصهورون مع بعضنا البعض على اختلاف مذاهبنا فلا مكان للمذهبية بيننا

ارى ان كاتب المقال قد استهان بالعمانيين والسعوديين واليمنيين وكأنه يريد ان يقول بأنهم على استعداد للتخلي عن جنسيتهم بكل سهولة

على الكاتب ان يبحث في موضوع تعم فيه الفائدة للجميع بدلا من حشد الحشود لتبادل السب والقذف والقاء التهم .. الخ

*

لا اله الا الله

قلت لك انا لست بعالمه في الدين وانما اتكلم بلسان المواطن البسيط وقلت رأيي بلا مجاملات ولا تصنع المثاليه .. وما اتهمت اي حد بالكفر .. واصلا انا ما اعرف اي شي عن مذهبكم علشان اكفركم ..

ما راح اعلق باي تعليق اخر حتى لا يحسب علي باني عنصريه ..

شكرا جزيلا

مهرة
20-12-2011, 07:30 AM
أنا أتفق مع الكاتب في جزئية عدم تواجد الكوادر او الشباب القطري بمختلف الفعاليات والأحتفالات المهمة ليش؟؟ هل ياترى تهميش وعدم تقدير؟؟ هل اسلووب متعمد للتعتيم عليهم من قبل بعض صناع القرار والي أغلبيتهم من جنسيات عربية وأجنبية؟؟ هل هو عدم ثقافة ووعي الشباب القطري ومايدووور من حولهم؟؟ هل للدولة دور فعال في تنشيط واستغلال بعض العقووول النيرة لمثل بعض الشباب؟؟ وهل هناك خطط مستقبلية لرفع مستواهم وتهيئتهم لمواكبة مثل هذه الفعاليات التي تكاد لا تنتهي طوال السنه؟؟ والسؤال الأهم هل فعلاً مثل هذه الفعاليات تخدم الوطن والمواطن ,, تسهم في رفعة وسمعة البلد؟؟

.................................................. .........................................!!!

وتبقى الدنيا حلوه
20-12-2011, 08:17 AM
انزين مثال ثاني

اخر مره رحت الامارات ما شفت الا كم اماراتي و اماراتيه و الله ينعدون عالاصابع

مب معناتها الامارات مافيها امراتيين

يمكن قاعدين في بيوتهم ومايحبون يتمشون

فطووم
20-12-2011, 10:11 AM
يعني اللي رافضين تجنيس السعوديين واليمنيين ثلاثة ارباع قطر سعوديين ويمنيين والباقي من ايران فليش مايتجنسون الباقي يعني كلش اللي فالمنتدي اغلبكم متجنسين مادري ليش هالحقد على غيركم على الاقل اذا تجنسوا عيال عرب وقبايل واهل سنه .

بوخالد2
20-12-2011, 10:23 AM
اقوله روح دق اصبع ابرك

فـيـراري قطر
20-12-2011, 10:29 AM
اعرف واحد مواليد قطر وابو مواليد قطر وعمر ابوه الحين 57 سنه وامه قطريه ماجنسونه ليش يجنسون السعودي؟ وله العماني وله اليمني ؟

انا اشوف انه له حق اكثر منهم ,,

وبعدين المواليد وابناء القطريات في عندهم ولاء للوطن والادله واضحه لكن تيبلي واحد عمره ماشاف قطر وجا عشان فلوسها من وين بكونله انتماء وولاء وفيحاء وعيداء واحياء وكيميه وفيزيا؟

bus3od
20-12-2011, 11:02 AM
أنا أقول سكروا الموضوع و مب كل من هب و دب يتكلم عن التجنيس و الجنسية القطريه

و اللي عاجبني اكثر أن كل واحد يتكلم عن ربعه و فلان يستاهل و علان ما يستاهل

هالأمور الدوله أبخص بها و مب أعضاء المنتدى

وتبقى الدنيا حلوه
20-12-2011, 11:15 AM

اخوي هالمنتدى للنقاش

مو معناته ان بياخذون بكلام الاعضاء

كل واحد بيقول اللي بخاطره و بنتناقش

ندري ان الدوله ادرى بهل المواضيع

اذا كل موضوع بيتصكر ماراح تبقى مواضيع

المدريدي
20-12-2011, 11:18 AM

أي نعم المفروض الموضوع ادارة المنتدى تقوم باغلاقه

حلوه ذي نجيب ناس من الدول الثانيه ونجنسهم الحمدلله والشكر

بوخالد2
20-12-2011, 11:22 AM
اعرف واحد مواليد قطر وابو مواليد قطر وعمر ابوه الحين 57 سنه وامه قطريه ماجنسونه ليش يجنسون السعودي؟ وله العماني وله اليمني ؟

انا اشوف انه له حق اكثر منهم ,,

وبعدين المواليد وابناء القطريات في عندهم ولاء للوطن والادله واضحه لكن تيبلي واحد عمره ماشاف قطر وجا عشان فلوسها من وين بكونله انتماء وولاء وفيحاء وعيداء واحياء وكيميه وفيزيا؟

قبل شهر تقريبا

تم تجنيس 200 شخص من قبيله معروفه و حضورهم لقطر مع عوائلهم

bus3od
20-12-2011, 11:29 AM
اخوي هالمنتدى للنقاش

مو معناته ان بياخذون بكلام الاعضاء

كل واحد بيقول اللي بخاطره و بنتناقش

ندري ان الدوله ادرى بهل المواضيع

اذا كل موضوع بيتصكر ماراح تبقى مواضيع

في مواضيع تستحق النقاش و في مواضيع لا تستحق

و لاتنسى في شي اسمه خط أحمر

لأن أشوف في ناس وايد ماخذين راحتهم فالمنتدى

فارس الميدان
20-12-2011, 11:31 AM
الحل هو إلزام كل شاب بالتعدد بالزوجات على ألا يقل عددهن عن اثنين ولا يزيدن على أربع

وتبقى الدنيا حلوه
20-12-2011, 11:32 AM
في مواضيع تستحق النقاش و في مواضيع لا تستحق

و لاتنسى في شي اسمه خط أحمر

لأن أشوف في ناس وايد ماخذين راحتهم فالمنتدى

اللي تعدي الخط الأحمر يحاسب قانونيا

كل شخص الكلام اللي يقوله مسئول عنه

ترا في شرطه للجرائم الالكترونيه

mrloverman
20-12-2011, 11:32 AM

هل الشرهات والي قاطين وجيهم عند الديوان معروفين ولا له لزمه تلمح
التجنيس امر ضروري لمصلحة البلد

انت ترى من عين واحده ان التجنيس سيظر بمصلحتك الشخصيه

ممكن تقولي عام 1850 من كان ساكن في قطر ومن الي تجنس عقبها ترى الكل مجمع من
هني وهناك ولا تعتقد انك اكثر وفاءا ووطنيه من غيرك اذا كنت اقدم
الوطنية تنعرف وقت الشدايد وفي ناس وقت الشدايد تشد رحالها وتولي
وناس ركيض صوب لندن

الوطنيه ما تقدر تعرفها الا لحمى الوطيس وتطايرت لرقاب .

نسبة القطريين في بلادهم ما توصل ربع الموجودين بالبلد ، وتجنيس ابناء القطريات الي خدموا
بالدوله مهم لتعديل ميزانية القوى البشرية و لان البلد محتاجه ، ما عدنا بايام اول كم خيمه وكم
دار توفي الحين الدول تزيد تعدادها وتهتم لجذف الأكفاء ولكن الاكفاء مهما حدث في بيئتنا العربيه
لا يمكن يكون الا عربي مسلم مثلك مصيره هو مصيرك ما هو لاعب كره ولا مطرب ولا رسام

mrloverman
20-12-2011, 11:34 AM
قبل شهر تقريبا

وفي قبيله جنسوهم وسكنهم وظفوهم وعقب طلعوا شيعه

في بالبلد من يستحق اكثر من الي بالخارج

بس ما ينالها الي الي يوصل ، واكثر الي يوصلون قاطين وجيهم ، وقليل الي شجاع وكفو ويستاهل

mrloverman
20-12-2011, 11:38 AM
يعني اللي رافضين تجنيس السعوديين واليمنيين ثلاثة ارباع قطر سعوديين ويمنيين والباقي من ايران فليش مايتجنسون الباقي يعني كلش اللي فالمنتدي اغلبكم متجنسين مادري ليش هالحقد على غيركم على الاقل اذا تجنسوا عيال عرب وقبايل واهل سنه .

العام وقت العيد الوطني كان في عائله وصارت هالسنه قبيله
الله يرحم قبل 20 سنه وش كانوا

مشكله لغتنى الانسان وتكبر على اصله ، ناس تتكبر وتتنكر لاصلهم بايران
وناس تتكبر وتتنكر لاصلهم العربي .

وصار الي عنده جواز له ولاء والي ما عنده جواز ما عنده ولاء

صار الجواز هو الحكم على كل شيء

alfahad1
20-12-2011, 11:40 AM
الإسرائيليين عباره عن يهود متجمعين من اطراف العالم ومع ذلك عندهم ولاء

لإسرائيل فالمده مالها علاقه في الوطنية

رايق البال x
20-12-2011, 11:42 AM
عموما انا اعارض منهج التجنيس واتمنى لو كل مواطن في كل بلد يلزم مطرحه

التجنيس من رأيي يحدث زلزلة وخلل في التركيبة السكانية للبلد

يعني البلاد مب في زلزلة ؟؟
كل الجنسيات عندنا شوي وبيحتلونا ... بلعكس يمكن تجنيس الناس اللي فيها خير يحدث موازنة للتركيبة السكانية وترانا كلنا من نجد قبل لا نكون قطريين وعوائل كثيرة في قطر اصلها من السعودية ماراح ينقصنا شي
عيل ليش نقول دول الخليج ومجلس التعاون دام مافيه بينكم حب ومودة وتعاون ؟؟

مخطط قطري
20-12-2011, 11:56 AM
هل الشرهات والي قاطين وجيهم عند الديوان معروفين ولا له لزمه تلمح
التجنيس امر ضروري لمصلحة البلد

انت ترى من عين واحده ان التجنيس سيظر بمصلحتك الشخصيه

ممكن تقولي عام 1850 من كان ساكن في قطر ومن الي تجنس عقبها ترى الكل مجمع من
هني وهناك ولا تعتقد انك اكثر وفاءا ووطنيه من غيرك اذا كنت اقدم
الوطنية تنعرف وقت الشدايد وفي ناس وقت الشدايد تشد رحالها وتولي
وناس ركيض صوب لندن

الوطنيه ما تقدر تعرفها الا لحمى الوطيس وتطايرت لرقاب .

نسبة القطريين في بلادهم ما توصل ربع الموجودين بالبلد ، وتجنيس ابناء القطريات الي خدموا
بالدوله مهم لتعديل ميزانية القوى البشرية و لان البلد محتاجه ، ما عدنا بايام اول كم خيمه وكم
دار توفي الحين الدول تزيد تعدادها وتهتم لجذف الأكفاء ولكن الاكفاء مهما حدث في بيئتنا العربيه
لا يمكن يكون الا عربي مسلم مثلك مصيره هو مصيرك ما هو لاعب كره ولا مطرب ولا رسام

ياريال شتخبص انت ولا مضيع في الموضوع ولا شسالفتك!!!!
شدخل كل هذا الحين في طرح الموضوع
ياخي عندك وجهه نظر انك تشوف يجنسون كل من هب ودب بمقياسك الوطني (الوطنية تنعرف وقت الشدايد وفي ناس وقت الشدايد تشد رحالها وتولي
وناس ركيض صوب لندن )
احنا في رخا وخير الله يديمه ولا يغير علينا وماتبين لك معادن الرجال
وان جات الشدايد ابشر برجاجيل عكاز لبومشعل ولطامين لمن بقا لدار شر
الشرده صوب لندن ولا غيرها مانلومهم حتى لو هم هل قطر كيفهم ياخي انت شمزعلك منهم ولا عشانك ماتقدر تسافر لندن مثلا!!!
لاعب الكره ولا مطرب ولا رسام وفق لمقياسك في فتح باب التجنيس عيل هم اولى من غيرهم
بعد هو وقت الشدايد موجودين مب شاردين لندن:)
انا اكلمك وفق مقاييس وادراك وحدود عقلك
ترا مب كل واحد شارك في هذا الموضوع بالذات هو قطري ولا حتى يحمل الجنسيه القطريه
فارجو الانتباه لهالنقطه الجوهريه ومب كل دلو يندلى في هالموضوع يؤخذ به ولا نقيم له وزن
احنا في قطر من 1000 سنه وكنا روس قطر ولا زلنا وكلامنا عن البلاد وعن الوطنيه
مب حروف تسطر في منتدى ولا موقع الاالكتروني
شي اكبر من هذا وبعيد عن تخيلك الضيق
سمو الامير الله يحفظه ويعز شانه من اطيب حكام العالم ولايقصر في حد وخيره تعدى الحدود الجفرافيه ومتواضع وهو رمز البلاد وفخر ويشرف كل قطري
ومثلك عارف واذا ماتعرف اعلمك انه امر الجنسيه امر سيادي يصدر بموجب قانون ومرسوم اميري يعطيه سمو الامير لمن يستحقه
سواء لاعب رسام صباغ ساعي بريد هذا الامر لايخصك ولا يعنيك
سواء كنت قطري او مب قطري
هذا قرار اميري
انت تقول فقط سمعا وطاعه

مضاربه
20-12-2011, 12:24 PM
شوف

وانت افهمها

والله انك صادق ياكثر المرضى النفسيين في هالمنتدى قاعدين ورى الكيبورد ويفوشرون

mrloverman
20-12-2011, 12:28 PM
ياخي عندك وجهه نظر انك تشوف يجنسون كل من هب ودب بمقياسك الوطني (الوطنية تنعرف وقت الشدايد وفي ناس وقت الشدايد تشد رحالها وتولي
وناس ركيض صوب لندن )
الشرده صوب لندن ولا غيرها مانلومهم حتى لو هم هل قطر كيفهم ياخي انت شمزعلك منهم ولا عشانك ماتقدر تسافر لندن مثلا!!!
لاعب الكره ولا مطرب ولا رسام وفق لمقياسك في فتح باب التجنيس عيل هم اولى من غيرهم
فارجو الانتباه لهالنقطه الجوهريه ومب كل دلو يندلى في هالموضوع يؤخذ به ولا نقيم له وزن
سمو الامير الله يحفظه ويعز شانه من اطيب حكام العالم ولايقصر في حد وخيره تعدى الحدود الجفرافيه ومتواضع وهو رمز البلاد وفخر ويشرف كل قطري
ومثلك عارف واذا ماتعرف اعلمك انه امر الجنسيه امر سيادي يصدر بموجب قانون ومرسوم اميري يعطيه سمو الامير لمن يستحقه
سواء كنت قطري او مب قطري
هذا قرار اميري
انت تقول فقط سمعا وطاعه

اي نعم يزعل اي رجال ان في ناس وقت الجد تشرد لندن ولا وقت الرخى يطيرون للقمر ما يزعلني

والقرارات الاميريه على العين والرأس بس حتى سمو الأمير ما يزعله لو قلنا رأينا في
أي أي شئ فلا تلعب على هالحبل

وقضية من 1000 سنه ترى قويه الله يرحم والديك وشوي علينا بس
اذا من 1000 سنه وانتو بقطر وعددكم ولا تغير هد اعصابك شوي

والي اقوله وما فهمته ان التجنيس ضروري شي ترضاه ولا ما ترضاه شي يخصك
كيفية التجنيس ذي شغلة المختصين وهم ابخص بمن يجنسون والي يستحق

اكيد ارفض يجنسون كل من هب ودب ولهذا قلت ان التجنيس يجب ان يعتمد
على وحده المصير ويكون مسلم وعربي مثلك
قلتها وهي واضحه ما تحتاج شرح

وسلامتك طويل العمر البحرين تجنس الحين يوم شافت نفسها صغيره وعددها صغير
وما قدروا لوحدهم على الشيعه وش تقول وقتها لصارت مشاكل وايران واضحه مقاصدها

ولا تعتقد انك بقوة ايران ترى العاقل يحسب حساب الايام الجايه ومحد بيشد على ظهرك غير
اخوانك بالجزيره

تاج المراجل
20-12-2011, 12:33 PM
وناس ركيض صوب لندن )
سواء كنت قطري او مب قطري
هذا قرار اميري
انت تقول فقط سمعا وطاعه

<< اخـونا في الله شكـله معصب :nice:

مهرة
20-12-2011, 12:35 PM
لا حول ولا قوة الا بالله .. الموضوع راح باتجاه خاطىء ,, كلنا عرب وكلنا مسلمين وكلنا قطر ..

شبح الصمت
20-12-2011, 12:39 PM
بشروا عسى وصلتم لحل !!

شبح الصمت
20-12-2011, 12:45 PM
حبوا بعض

http://2.bp.blogspot.com/-DqWGqGIWQDQ/TVgFUl7x8OI/AAAAAAAAAbw/sTSHgmryc-k/s1600/%25D9%2585%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25AF.jpg

mrloverman
20-12-2011, 12:50 PM

اكثر الي يحتقرون الجنوبيين هم هل نجد ، واهل نجد ما عليهم ملام ذي طبايعهم من زمان
يحتقرون الناس ولا عندهم شيء
اهل الجنوب مشكلتهم اقتصاديه ماليه بس والناس صارت تحكم على الناس بالمال والاقتصاد
ما عادوا يحكموا على الناس بخلاقها ومواقفها
هل نجد تكبروا على غيرهم لان نالهم نصيب وافر من الثروه وعسى محد يتكبر على الغير
لان حالته الماديه صارت طيبه

قولي لربيعاتك لا يتكبروا والايام دول ومحد باقي وولد فلان وولد علان بيكونوا تحت التراب
سوى محد احسن من حد ساعتها الا بالعمل الصالح
وخل نسبه او منطقته او قبيلته تنفعه يومها

mrloverman
20-12-2011, 12:59 PM
شوف

وانت افهمها

مساكين لثنين
الله يعينهم ويهديهم ،المفروض ما يزعلوا لان الخطأ والغباء في الي محتقرينهم مب فيهم

كلم ربعك خلهم يترفعوا عن هالامور وعن هالسفه ولا يهتموا بهالي يتكبروا عليهم
وربي ما يتكبر بشيء ماله فيه يد الا سفيه وناقص ، وخل يوم القيامه ينفعه اصله ونسبه
ويرفعه يوم ينحط خشمه بالتراب لانه تكبر على غيره

التميمي 3
20-12-2011, 01:02 PM
طيب الحين أنا سعودي من بني تميم وعندي شهادات ومتعلم ولله الحمد وراح أفيد البلد
وأرغب آخذ جنسيه قطريه طيب كييييييف ؟؟؟
ليه مايجنسوني ويعطوني جنسيه قطريه بدلاً من الأجانب اللي عاداتهم وأخلاقهم ودينهم غير
لو صار أي شي في قطر لقدر الله أول ماينحاش أهو
أنا أولا منهم لأننا طبعنا واحد وديننا واحد وخوفي على دول الخليج مثل خوفي على السعوديه
والله يحفظنا من كل شر

بوحارب
حبوا بعض

http://2.bp.blogspot.com/-DqWGqGIWQDQ/TVgFUl7x8OI/AAAAAAAAAbw/sTSHgmryc-k/s1600/%25D9%2585%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25AF.jpg

ههههههههههههههههههههههههههههههههههااااااييي :secret:

نشمي 2022
قبل شهر تقريبا

بوخالد خبرك صحيح اميه بالميه لان هالقبيله هاذي كانت جنسياتهم متفرقه والحين اغلبهم ساكنين نفس المنطقه انت ادرى ابها وكانو هالقبيله عددها جدا بسيط والحين مشالله قام ينعدون لكن من اشكالهم اتعرفهم

ابن وايل 55
20-12-2011, 01:03 PM
في مثل يقول (( جيدة للناس وخرقة فبيتها )) ودامك سعودي وانا سعودي بقولك
انصح الربع اللي عندك يجنسون ابناء القبائل اللي لحد الان وضعهم مزري
شباب مستقبلهم مظلم ماهم عارفين وين رايحه فيهم الدنيا واترك عنك قطر ودول الخليج
هم ابخص بامورهم وشعبهم والله لا يغير عليهم ان شاء الله

نشمي 2022
20-12-2011, 01:05 PM
انا اشوف هالموضوع كلن يغني على ليلاه ,,, لكن انا برد واقولكم موضوع التجنيس له اسس وقواعد مب يلا جنس ومش نفسك والحمدلله هالاسلوب في قطر يعجبني لان في دول مجاوره جنست مني والطريج وشوف النتايج الي صارت واتوقع فاهمين قصدي,,,

وانا برايي هالموضوع تنحذف لانها حساسه والله يوفقنا وياكم

fzaa_qatar
20-12-2011, 01:12 PM
حبيت اوضح نقطه بخصوص اهل الجنوب في السعوديه
انا زوجتي من الجنوب من اهل ابها ومن افضل القبايل في السعوديه والله والله وربي على مااقول شاهد اني ازورهم سنويا وماشاءلله وش شفت من الكرم والشهامه والاخلاق والتواضع شي مااوصفه ولاتقولو اني متحيز عشان اهلي من هناك لا والله اني اقول اللي شفته واللي متعارف عليه واهل الجنوووب سمعتهم طيبه وعلى قدر عالي من التعليم والحاله الماديه ماشاءلله اصحاب املاك وخير
فحرام التشهير واعطاء سمعه معينه عن منطقه او فئه ممكن تكون احسن من غيرها وياحسافه اذا طلع هالكلام من اهل الديره نفسها وهذا ان دل دل على الكبرياء وشوفة النفس ومانقدر نعمم عالكل طبعا والله يهدي الجميع
وعلى فكره اللي مايعرف اهل الجنوب يروح يشوف قصايد خالد الفيصل فيهم لانه كان امير منطقتهم واهل مكه ادرى بشعابها
اسمحولي خرجت عن الموضوع بس حبيت اوضح هالنقطه

مخطط قطري
20-12-2011, 01:14 PM
اي نعم يزعل اي رجال ان في ناس وقت الجد تشرد لندن ولا وقت الرخى يطيرون للقمر ما يزعلني

وقضية من 1000 سنه ترى قويه الله يرحم والديك وشوي علينا بس
اذا من 1000 سنه وانتو بقطر وعددكم ولا تغير هد اعصابك شوي

والي اقوله وما فهمته ان التجنيس ضروري شي ترضاه ولا ما ترضاه شي يخصك
كيفية التجنيس ذي شغلة المختصين وهم ابخص بمن يجنسون والي يستحق

اكيد ارفض يجنسون كل من هب ودب ولهذا قلت ان التجنيس يجب ان يعتمد
على وحده المصير ويكون مسلم وعربي مثلك
قلتها وهي واضحه ما تحتاج شرح

وسلامتك طويل العمر البحرين تجنس الحين يوم شافت نفسها صغيره وعددها صغير
وما قدروا لوحدهم على الشيعه وش تقول وقتها لصارت مشاكل وايران واضحه مقاصدها

ولا تعتقد انك بقوة ايران ترى العاقل يحسب حساب الايام الجايه ومحد بيشد على ظهرك غير
اخوانك بالجزيره
لاقلت لك تفكيرك ضيق ماتصدق هذا1 (اقصد بالمظلل بالاحمر)
الشي الثاني ليش حاط دوبك ودوب ايران وصرت مثل الغرب تهدد الخليج بايران
ايران جاره مسلمه وبينا وبينهم عهود ومواثيق لاتحاتي شي من ايران
وبعدين البحرين شان خاص فيها شافت نفسها صغيره شافت نفسها كبيره
احنا في قطر الرجال عندنا يساوي الف من الرجاجيل الي على مقاسك فيهم الخير والبركه الموجودين ......... اما النقطه الي ابي اعلق عليها وعجبتني وايد وضحكتني في نفس الوقت

بخصوص الحبل ليش قاعدين في سيرك مثلا عشان العب عليه!!!!!

مخطط قطري
20-12-2011, 01:16 PM
<< اخـونا في الله شكـله معصب :nice:

الي مايعصب على الحق وحقوق هل قطر مافيه خير يااخونا في الله×

مخطط قطري
20-12-2011, 01:21 PM
انا زوجتي من الجنوب من اهل ابها ومن افضل القبايل في السعوديه والله والله وربي على مااقول شاهد اني ازورهم سنويا وماشاءلله وش شفت من الكرم والشهامه والاخلاق والتواضع شي مااوصفه ولاتقولو اني متحيز عشان اهلي من هناك لا والله اني اقول اللي شفته واللي متعارف عليه واهل الجنوووب سمعتهم طيبه وعلى قدر عالي من التعليم والحاله الماديه ماشاءلله اصحاب املاك وخير
فحرام التشهير واعطاء سمعه معينه عن منطقه او فئه ممكن تكون احسن من غيرها وياحسافه اذا طلع هالكلام من اهل الديره نفسها وهذا ان دل دل على الكبرياء وشوفة النفس ومانقدر نعمم عالكل طبعا والله يهدي الجميع
وعلى فكره اللي مايعرف اهل الجنوب يروح يشوف قصايد خالد الفيصل فيهم لانه كان امير منطقتهم واهل مكه ادرى بشعابها
ونعم فيكم وفي اهل الجنوب واهل الشمال واهل اليمن واسمحلي اسجل اعجابي بالامير خالد الفيصل ونعم فيه بعد هو كلن وافي حقه وكلن ماعليه قصور وان شاءالله انهم في خير وحالتهم الماديه بخير المملكه العربيه السعوديه احوج بشعبها من قطر وكذلك اليمن وكل الدول اشوف انسلاخهم عن بلادهم الاصليه ومجيهم لقطر عشان الجنسية فقط فيه نوع من عدم الوفاء بالجنسيه الاصليه
انا ماعرف ليش انت جبت طاري الجنوب بس احنا في موضوعنا الرئيسي التجنيس

وتبقى الدنيا حلوه
20-12-2011, 01:22 PM
الله يهديكم

انتوا كله معصبين

لاينط لكم عرج بس !!

المحقق كونان
20-12-2011, 01:29 PM
المجنسيين كل خميس قابيض خط بوسمره يرحون لبلادهم شالين رواتبهم معاهم

ماعندهم حب لقطر الغالية ..حبهم بس للمادة

شبح الصمت
20-12-2011, 01:30 PM
ونعم فيكم وفي اهل الجنوب واهل الشمال واهل اليمن واسمحلي اسجل اعجابي بالامير خالد الفيصل ونعم فيه بعد هو كلن وافي حقه وكلن ماعليه قصور وان شاءالله انهم في خير وحالتهم الماديه بخير المملكه العربيه السعوديه احوج بشعبها من قطر وكذلك اليمن وكل الدول اشوف انسلاخهم عن بلادهم الاصليه ومجيهم لقطر عشان الجنسية فقط فيه نوع من عدم الوفاء بالجنسيه الاصليه
انا ماعرف ليش انت جبت طاري الجنوب بس احنا في موضوعنا الرئيسي التجنيس

عاد في هذه stop

انت تعرف اصل العرب وفصلهم والا تبربر على الفاضي

اذا اعندج شيبان والله مطول باعمارهم الله لا يهينك روح واسال لك كمن شيبه قولهم

قبل في سنة 1930 اشلون كانت حالة قطر اشلون كان فيها الاقتصاد وفي دول الخليج عامه ..

قبل العالم كانت تهاجر من قطر للبحرين ومن البحرين لين الامارات والسعودية والهند ويتنقلون وفي ناس راحوا لفارس .. وفي ناس راحت ما يندرى وين ..

وبخصوص تقول جاييين على الجوازات ليكون انت الي تصرف من جيبـك !!!!

ترى الله يطول بعمر الشيوخ حكام البلاد اهم الي يصرفون لو من مخابيكم ما يندرى اش كنتم بتسوون بتسفرون الناس الي لهم ولاء والي مالهم علاقة ..

بقولك شيء في ناس جوو وانعرضت عليهم جوازات وما خذوها للعلم لانهم جايين يبون الرزق وما حسوا فالشيء الا يوم عيالهم تربوا على هالارض الطيبه وكلوا ..

بتقولي فلان والا فلان

لا يا حبيبي في ناس ولائها لقطر حالهم حالك ولا تفكر انك خلاص انولدت وفيك عرق قطري ترى الله قسم الارزاق وحط هذه عربي وهذه هولي وهذه ايراني وهذه امريكي ..

ما يندرى عن بعض العقليات لا ولا يعني كانه هل كم شخص بياكلون حلالك ..

اقول تكلم بالصدق ولا تقعد تهايط علينا وتبربر وتغلط على العالم وتقول جايين مصالح وجايين

وقد الرخا بتشوف ناس وناس وقد الشدايد ما غير راسي وراسك ..

وتحياتي لكل انسان وافي لقطر ايا كان قطري ابا عن جد او انولد على هالارض ومستعد يفداها بروحه ..

OTOsan
20-12-2011, 01:35 PM
^
^

اعتقد ياشبح ان مخطط قطري يتكلم عن اللي بيجون .. مب عن اللي موجودين من زمان !

الا اذا انا فهمت غلط :)

اقول صلوا عالنبي يالربع .. الساعه الحين وحده ونص والجوازات مصكره !!

هبوب الكوس
20-12-2011, 01:39 PM
العام وقت العيد الوطني كان في عائله وصارت هالسنه قبيله
الله يرحم قبل 20 سنه وش كانوا

مشكله لغتنى الانسان وتكبر على اصله ، ناس تتكبر وتتنكر لاصلهم بايران
وناس تتكبر وتتنكر لاصلهم العربي .

وصار الي عنده جواز له ولاء والي ما عنده جواز ما عنده ولاء

صار الجواز هو الحكم على كل شيء

التفرقه هي السبب في الولاء او ( مايهمه بالي يصير)

لي صديق اساله ليش ماتروح العرضه انت وعيال عمك

يقول ليش اروح والاغلبية من القبيله يستلمون الاراضي هم وعيالهم الصغار

واحنا نقعد سنين لين نحصل على ارض

دلة الرسلان
20-12-2011, 01:40 PM
نرجع لصلب الموضوع :)

هناك مشاريع كثيرة وكبيرة وتستغرق وقت وتتطلب خبرات وأيدي عاملة مما يعني تقديم

خدمات صحية وتعليمية وترفيهية وبنى تحتية فما زالت الدولة تعيش مرحلة بناء كبيرة

والحاجات متغيرة لذلك من الصعب أن تكون خطط التجنيس واضحة وثابته لذلك استبعد أن

تتجه الدولة حاليا للتجنيس بصورة كبيرة .

mrloverman
20-12-2011, 01:59 PM
لاقلت لك تفكيرك ضيق ماتصدق هذا1 (اقصد بالمظلل بالاحمر)
الشي الثاني ليش حاط دوبك ودوب ايران وصرت مثل الغرب تهدد الخليج بايران
ايران جاره مسلمه وبينا وبينهم عهود ومواثيق لاتحاتي شي من ايران
وبعدين البحرين شان خاص فيها شافت نفسها صغيره شافت نفسها كبيره
احنا في قطر الرجال عندنا يساوي الف من الرجاجيل الي على مقاسك فيهم الخير والبركه الموجودين ......... اما النقطه الي ابي اعلق عليها وعجبتني وايد وضحكتني في نفس الوقت

بخصوص الحبل ليش قاعدين في سيرك مثلا عشان العب عليه!!!!!

ترى ما جاوبتني كم صار عددكم وانتوا من 1000 سنه

وبعدين يا طويل العمر اشوفك بعد ذايب في حب ايران وما تجي صوبها
ودوبك واهل الجزيره من اليمن لسعوديه للبحرين
انت اجدادك عسى الله يرحمهم من وين جو لقطر

اجدادك هاجروا لقطر وسكنوا فيها مثلهم مثل اي انسان يهاجر الحين ولا اجدادك غير
والناس بهالزمن غير

وبعدين مثل ما تفضل الاخ شبح الصمت ورد عليك

إسأل الشيبان قبل 60 ولا 100 سنه وش كانت قطر وشلون اهلها يتنلون وكثير من اهل
قطر من الامارات ومن البحرين ومن الكويت ومن السعوديه ومن اليمن ومن ايران
واهل اليمن هم من ساند وحمى وأوى رسولنا الكريم
ولو تقرأ التاريخ تعرف فضلهم وفضل الرجال من نجد والحجاز وعسير والنهرين وغيرها
الي تتكبر عليهم وتعتقد لمجرد ان ربنا رزق هالبلد خلاص الكل طمعان

وبعدين انت ترى عقلك صغير وشوا ينسلخوا من جنسياتهم
تراك تعبد الجنسيه واحنا ما ندري
أول جواز قطري متى اصدر عشان يصير كل همك ومقارنتك الجواز

وترى الله حلل للناس تهاجر وتسترزق وان واقف لهم عند الباب ذا لنا وذا لنا

كل من يهاجر يطلب الرزق ولو انت جاهل بالتاريخ ترى اهل اليمن ماهم بدو رحل يتنقلون
واهل الحضر معروفه طبايعهم والمكان لسكنوه يموتون من اجله ويدافعون عنه

انصحك تقرأ التاريخ شوي عشان تقدر الرجال ولا تعتقد ان من هاجر فيها معيبه
الرسول صلى الله عليه وسلم من ضاقت عليه الدنيا هاجر
والصحابه ضاقت عليهم الدنيا وهاجروا الحبشه ما اقول لندن يتفسحوا
والصحابه والتابعين حكموا وتنقلوا للشام ومصر والعراق وسكنوا وعاشوا
ومحد قالهم اجانب ولا حد قالهم ما عندكم جوازات
وترى رضيت ولا ما رضيت الناس بتهاجر وبتسكن وبتاحذ جوازات
وترى رضيت ولا ما رضيت الي له رزق بهالبلد بياخذه من ورى خشمك ومن ورى خشمي
وبعدين مشكلتك ما تتكلم بالعقل ولا ترى برغي بسيارتك لو أخترب ما تقدر تصلح

أنصحك تقعد مع الشياب وتتعلم منهم وترى مثلك بهالبلد قليل والحمد لله
ولا تعتقد أنك تحب قطر أكثر من غيرك لان افكارك ترفض التجنيس

ابن البيطار
20-12-2011, 02:01 PM

والنعم في هل الجنوب سواء السعوديه او اليمن وفعلا هم اهل كرم ونخوه وعرب اقحاح ومن اخيار البشر ويمكن البعض خانه التعبير .

بخصوص التجنيس لو كان من اهل قطر واقصد العايشين والرابيين في قطر وصار لهم سنوات طويله نقول انعم واكرم اما ان يتم جلب بشريه بقصد التجنيس فالشي اعتقد غير مقبول من الحكومه قبل ان يكون غير مقبول من المواطنين.

يقال التجربه خير برهان وعاشرنا اخوانا من الجنوب واليمن سنوات طويله وشفناهم اشتغلوا في اهم مكانين الجيش والشرطه وكانوا نعم الرجال وكانت التجربتين المهمتين لهم في فشت الديبل وفي حرب الخليج الاولى وكانوا ممن لبوا الواجب بدون تردد .اما الشرطه في قطر والامن كانوا نعم الرجال والالتزام . ولم نسمع في قطر عن جريمه او مشكله او قلة ادب قام بها احد من اهل الجنوب واليمن.

وفي الاخير اتفق مع من قال ان هذي الامور سياديه تخص سمو الامير وهو خير من يبت فيها وخير من يعرف مصلحة لبلاد الله يطول في عمره

mrloverman
20-12-2011, 02:01 PM
عاد في هذه stop

انت تعرف اصل العرب وفصلهم والا تبربر على الفاضي

اذا اعندج شيبان والله مطول باعمارهم الله لا يهينك روح واسال لك كمن شيبه قولهم

قبل في سنة 1930 اشلون كانت حالة قطر اشلون كان فيها الاقتصاد وفي دول الخليج عامه ..

قبل العالم كانت تهاجر من قطر للبحرين ومن البحرين لين الامارات والسعودية والهند ويتنقلون وفي ناس راحوا لفارس .. وفي ناس راحت ما يندرى وين ..

وبخصوص تقول جاييين على الجوازات ليكون انت الي تصرف من جيبـك !!!!

ترى الله يطول بعمر الشيوخ حكام البلاد اهم الي يصرفون لو من مخابيكم ما يندرى اش كنتم بتسوون بتسفرون الناس الي لهم ولاء والي مالهم علاقة ..

بقولك شيء في ناس جوو وانعرضت عليهم جوازات وما خذوها للعلم لانهم جايين يبون الرزق وما حسوا فالشيء الا يوم عيالهم تربوا على هالارض الطيبه وكلوا ..

بتقولي فلان والا فلان

لا يا حبيبي في ناس ولائها لقطر حالهم حالك ولا تفكر انك خلاص انولدت وفيك عرق قطري ترى الله قسم الارزاق وحط هذه عربي وهذه هولي وهذه ايراني وهذه امريكي ..

ما يندرى عن بعض العقليات لا ولا يعني كانه هل كم شخص بياكلون حلالك ..

اقول تكلم بالصدق ولا تقعد تهايط علينا وتبربر وتغلط على العالم وتقول جايين مصالح وجايين

وقد الرخا بتشوف ناس وناس وقد الشدايد ما غير راسي وراسك ..

وتحياتي لكل انسان وافي لقطر ايا كان قطري ابا عن جد او انولد على هالارض ومستعد يفداها بروحه ..

ما بعد قولك قول
عساك ع القوه دوم
والله انك شيخ ولد شيخ
والمشيخه مواقف وافكار ماهي منصب بس

mrloverman
20-12-2011, 02:06 PM
والنعم في هل الجنوب سواء السعوديه او اليمن وفعلا هم اهل كرم ونخوه وعرب اقحاح ومن اخيار البشر ويمكن البعض خانه التعبير .

بخصوص التجنيس لو كان من اهل قطر واقصد العايشين والرابيين في قطر وصار لهم سنوات طويله نقول انعم واكرم اما ان يتم جلب بشريه بقصد التجنيس فالشي اعتقد غير مقبول من الحكومه قبل ان يكون غير مقبول من المواطنين.

يقال التجربه خير برهان وعاشرنا اخوانا من الجنوب واليمن سنوات طويله وشفناهم اشتغلوا في اهم مكانين الجيش والشرطه وكانوا نعم الرجال وكانت التجربتين المهمتين لهم في فشت الديبل وفي حرب الخليج الاولى وكانوا ممن لبوا الواجب بدون تردد .اما الشرطه في قطر والامن كانوا نعم الرجال والالتزام . ولم نسمع في قطر عن جريمه او مشكله او قلة ادب قام بها احد من اهل الجنوب واليمن.

وفي الاخير اتفق مع من قال ان هذي الامور سياديه تخص سمو الامير وهو خير من يبت فيها وخير من يعرف مصلحة لبلاد الله يطول في عمره

والله اني احترم الرجال الي الي يقدروا الرجال
وما يقدر الكريم الا كريم
ولنا بعد اخوه من ايران ونعم الرجال اخلاق وكرم فوق فوق

بكل مكان في خيرين وبكل مكان في ناس تقدر وتعرف فضل اهل الفضل لانهم من اهل الفضل

بس يجيك واحد مدرعم يقولك كانوا ياخذوا راتب ما يشتغلوا بلوشي
الي يسمعه يقول وطنيته ذابحته ويشتغل بلوشي
يتشرط على الناس الي ما يشترطه على نفسه

الله يبارك باصلك

حسن
20-12-2011, 02:15 PM
مساء الخير على الجميع وش وصلتو للنتيجه في تجنيس ولا مافي كولش

مملوحة الفال
20-12-2011, 02:21 PM
المجنسيين كل خميس قابيض خط بوسمره يرحون لبلادهم شالين رواتبهم معاهم

ماعندهم حب لقطر الغالية ..حبهم بس للمادة

على كلامك أهل قطر كلهم مجنسين حتى الشيوخ يرحون ويقضبون خط ابو سمره :rolleyes2:
اللي يقضب خط بوسمره اصله وفصله معروف مهوب محتاج احد يعرفه به تراكم صورتوا لدول الخليج انه عندكم مشكله مع السعودية عقدة والله العالم من ايش مع انه كل القطريين القبايل لهم اهل في السعودية وحتى مواطنين دول الخليج كلهم لهم اهل في السعودية وفي باقي دول الخليج :(

والوطنية
ماتبين الا اذا صكت الحلقة البطان والله لا يجيب ذاك اليوم ويحفظ بلادنا وكل دول الخليج والشقيقة الكبرى السعودية

فواز1976
20-12-2011, 02:27 PM
الموضوع متشعب والمشاركات تحمل وجهات نظر مختلفه والرد عليها صعب لكن راح احاول اختصر:

1. موضوع تجنيس السعوديين: اولا السعوديه فيها من الخير الي يكفي دول الخليج كلها ومهي عاجزه عن شعبها .... يكفي انه فيها اكثر من 8 مليون اجنبي والله ما بدينا نتضايق منهم الا من مشاكلهم ومضايقهم للسعوديين ولا الرزاق رب العالمين ...... تعرفوا انه فيها اكثر من مليون مصري ويفوقهم اليمنيين ..... مجموع التحويلات النظاميه تقريباً 100 مليار سنوياً.
2. السعوديه اعطت الجنسيه لكثير من الفلسطينين والسوريين واليمنيين ..... وايضاً على ما اعتقد اعطتها لفخذ من فخوذ احد القبائل الخليجيه من دوله مجاوره (عددهم تقريبا 20 الف).... حبيت اذكرها لانه في بعض الاشخاص يحسسك انه الجنسيه هو الي راح يصرفها وانه الناس ميته على القرشين الي راح يحصونها من ورى هذه الجنسيه ....
3. احد الاخوان تطرق على اهل الجنوب ..... وعنصريه اهل نجد !!! انا اصلي من احد قبائل نجد العروفه العنصريه موجوده عند الاشخاص الاقل تعليم والمنغلقين على انفسهم .... ليس لها علاقه بالدخل ولا الارتباط بالامراء وخلافه .... اصلاً تجد عنصريه بين افراد القبيله نفسها لكن اذا جاء الجد فهم اخوان وابناء وطن واحد
4. قبل فتره كثير من المثقفين السعوديين طالبوا بضم اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي لدعم دول المجلس لكن هناك من عارض بحجه اختلاف المستوى الاقتصادي .... ووالله العظيم اني احتقرت هؤلاء الاشخاص يعني يوم ربي اعطانا ورزقنا من حيث لا نحتسب اخذنا نناحس اخوان لنا ..... هذا عدى النظره الاقتصاديه القاصره,, اليمني يعمل في اي مكان حتى في الصين لهم استثمارات ومطاعم ... شعب نبيه و مجتهد وفوق هذا مسلم .... نتركه ونخلي الفرصه لغيره من شعوب العالم.
5. الكفاءة اذا قدرت تقنعها وتجنسها من اي دوله هو مكسب للدول ..... هذه كندا واستراليا وامريكا .... على كثر عدد سكانها تدور على الكفاءات لتعرض عليهم الجنسيه والمستقبل المشرق .... هل كانوا سيعرضونها لو لم يكونوا متيقنين من انهم راح يكسبوا من وراه اضعاف ما يعطوه

تقبلوا مداخلتي ولكم احلى التحيه

موضي قطر
20-12-2011, 02:42 PM
:omg:

للحين ماخلصتوا ؟!

هبوب الكوس
20-12-2011, 02:53 PM
:omg:

للحين ماخلصتوا ؟!

ليش حصلتي من يجنسون :telephone:

مخطط قطري
20-12-2011, 02:54 PM
ترى ما جاوبتني كم صار عددكم وانتوا من 1000 سنه

وبعدين يا طويل العمر اشوفك بعد ذايب في حب ايران وما تجي صوبها
ودوبك واهل الجزيره من اليمن لسعوديه للبحرين
انت اجدادك عسى الله يرحمهم من وين جو لقطر

اجدادك هاجروا لقطر وسكنوا فيها مثلهم مثل اي انسان يهاجر الحين ولا اجدادك غير
والناس بهالزمن غير

وبعدين مثل ما تفضل الاخ شبح الصمت ورد عليك

إسأل الشيبان قبل 60 ولا 100 سنه وش كانت قطر وشلون اهلها يتنلون وكثير من اهل
قطر من الامارات ومن البحرين ومن الكويت ومن السعوديه ومن اليمن ومن ايران
واهل اليمن هم من ساند وحمى وأوى رسولنا الكريم
ولو تقرأ التاريخ تعرف فضلهم وفضل الرجال من نجد والحجاز وعسير والنهرين وغيرها
الي تتكبر عليهم وتعتقد لمجرد ان ربنا رزق هالبلد خلاص الكل طمعان

وبعدين انت ترى عقلك صغير وشوا ينسلخوا من جنسياتهم
تراك تعبد الجنسيه واحنا ما ندري
أول جواز قطري متى اصدر عشان يصير كل همك ومقارنتك الجواز

وترى الله حلل للناس تهاجر وتسترزق وان واقف لهم عند الباب ذا لنا وذا لنا

كل من يهاجر يطلب الرزق ولو انت جاهل بالتاريخ ترى اهل اليمن ماهم بدو رحل يتنقلون
واهل الحضر معروفه طبايعهم والمكان لسكنوه يموتون من اجله ويدافعون عنه

انصحك تقرأ التاريخ شوي عشان تقدر الرجال ولا تعتقد ان من هاجر فيها معيبه
الرسول صلى الله عليه وسلم من ضاقت عليه الدنيا هاجر
والصحابه ضاقت عليهم الدنيا وهاجروا الحبشه ما اقول لندن يتفسحوا
والصحابه والتابعين حكموا وتنقلوا للشام ومصر والعراق وسكنوا وعاشوا
ومحد قالهم اجانب ولا حد قالهم ما عندكم جوازات
وترى رضيت ولا ما رضيت الناس بتهاجر وبتسكن وبتاحذ جوازات
وترى رضيت ولا ما رضيت الي له رزق بهالبلد بياخذه من ورى خشمك ومن ورى خشمي
وبعدين مشكلتك ما تتكلم بالعقل ولا ترى برغي بسيارتك لو أخترب ما تقدر تصلح

أنصحك تقعد مع الشياب وتتعلم منهم وترى مثلك بهالبلد قليل والحمد لله
ولا تعتقد أنك تحب قطر أكثر من غيرك لان افكارك ترفض التجنيس
انا بكبري تاريخ وازودك واعطيك من العلوم الي تبي مافي داعي ارجع حق حد
لادخل الدين في هالسوالف اكيد الاسلام مقدم على كل شي على الوطن والاهل والاصحاب
ولادخل موضوع الارزاق بعد لانها بيد الله وكلن ياخذ رزقه في قطر ولا برا قطر
ومن قالك انه مالي سلطه في البلد ولا ماقدر اسوي ولا افعل انا ضد التجنيس وهذا حقي ياخي
كل واحد له وجهه نظر

بعدين انا مقصدت الاولين في كلامي الي هم قبل النفط والبترول والخير سواء يمني ولا هندي ولا عراقي ولا ايراني انا اقصد مابعد الخير والنفط
يعني في نظرك الهدف الاساسي الرزق والخير يامرحبا ومسهلا بنعطيه لين يشبع
بس المواطنه والولاء مالها ثمن واذا لها ثمن ترا ثمنها غالي محتاج تضحيات
ولا ياخي خل الجنسيه القطريه مكانها ولاتعور راسك:)
ارجعلك حق موضوع ايران وعلى قولتك ذايب فيها واعرف في نسبه من القطريين من اصول ايرانيه وعندهم الجنسية الايرانية الي تكلم عنه ومب عاجبك عنده عزه نفس وعمر قطر وبناءها وسمعته طيبه وتجار الاغلب منهم ولاءه لقطر ومايعرف غير قطر عشان كذا انا ماجبت سيرتهم لانه وجيهم بيضا وان كان منهم شواذ ولكن نسبه قليله
ولا في قصور طبعا في بعض اخوانا من شبه الجزيره العربيه احنا وهم نفس العادات والتقاليد واخوانا وكان تركيزكم عليهم والموضوع نفسه التركيز عليهم
ولاحظ انا اخاطبك على مستوى تفكيرك
بس في المحصله العامه انا كقطري احمل الجواز القطري الخاص ضد التجنيس بتاتا
لا حق ايراني ولا حق خليجي ولا حق لاعب ولا مطرب الا وفق شروط خاصه ومعروفه مايتسع المقام لذكرها وهي شروط صعبه جدا على المنسلخ عن اصله وسهله جدا على من عاش وتربى في قطر ولاءه وحبه لهذا الارض وحكامها:)

موضي قطر
20-12-2011, 02:57 PM
ليش حصلتي من يجنسون :telephone:

ايه ..

ابشرك عطوني الجواز :shy:

هبوب الكوس
20-12-2011, 03:02 PM
ايه ..

ابشرك عطوني الجواز :shy:

قصدي حصلتي ناس يجنسونهم :rolleyes2:

بلوتنيوم
20-12-2011, 03:07 PM
حد تجنس والا للحين ؟؟!
:)

موضي قطر
20-12-2011, 03:12 PM
قصدي حصلتي ناس يجنسونهم :rolleyes2:

:anger1:

لازم الواحد يعصب

ايه انا اول حاله .. لا يكون مفكرين طول هالمده اني قطريه :telephone:

قناص 787
20-12-2011, 03:14 PM
صلوا على النبي

هبوب الكوس
20-12-2011, 03:22 PM
:anger1:

لازم الواحد يعصب

ايه انا اول حاله .. لا يكون مفكرين طول هالمده اني قطريه :telephone:

خلاص سوي واحد كرك :shy:

hasss1969
20-12-2011, 03:30 PM
يا اخونا مخطط قطري ليش اعصابك بايزة على رايك اخوتنا المصريين,,,الحوار اخذ وعطى وبعدين انت مسلم فلازم تظن باخواتك ظن طيب الى ان يثبت العكس....وبالنسبة لموضوع الولاء والبراء فهو معناه كما في ديننا الحنيف هو الولاء للمسلمين والبراء من المشركين.

اسعاف
20-12-2011, 03:35 PM
خلكم في صلب الموضوع

وارجو التزام ادب الحوار في النقاش

تر القراء يحكمون على اخلاقكم من خلال ردودكم

تاج المراجل
20-12-2011, 03:39 PM

اما واحد كرررك قويه :swoon::app:

تاج المراجل
20-12-2011, 03:42 PM
يا اخونا مخطط قطري ليش اعصابك بايزة على رايك اخوتنا المصريين,,,الحوار اخذ وعطى وبعدين انت مسلم فلازم تظن باخواتك ظن طيب الى ان يثبت العكس....وبالنسبة لموضوع الولاء والبراء فهو معناه كما في ديننا الحنيف هو الولاء للمسلمين والبراء من المشركين.

اهم شي [ بـايزه ]َ :nice:

موضي قطر
20-12-2011, 03:44 PM
صلوا على النبي

عليه أفضل الصلاة والسلام ...

بصراحة الموضوع شطله مطول .. والهواش والتراشق بين الأعضاء هو سيد الموقف :(

آخرتها بيطلع لكم عابر سبيل :shy:

عليه العوض
20-12-2011, 03:49 PM

اغلب سكان اليمن سنة بلاش خرابيط واكاذيب حاقده وما الحوثيين الا قلة قليه توجد اقصى
شمال اليمن في صعده وما جاورها من القرى اما االبقيه وخاصة في حضرموت وابين ويافع
وعدن ولحج وتعز والبيضاء والحديده ووسط اليمن سنة وقبايل عربيه اصيله لهادور كبير
في نشر الاسلام و الفتح الاسلامي وكان اقلب الجيش الاسلامي يتكون منهم الذي فتح الاندلس وشمال افريقيبا ومصر و معركة القادسيه التي لقنا فيها الفرس اكبر هزيمه ومسح
دولتهم من الاساس