المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم الابناء التصرف في الاماكن العامة

ms-qtr
21-12-2011, 12:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اتحسر بصراحة عندما اجد بعض ابنائنا لا يحسنون التصرف في الاماكن العامة :weeping:

فعلى سبيل المثال نجد بعضهم يتكلمون بطريقة فضة جدا وبصوت عالي مع الاجانب العاملين في المجمعات التجارية والمطاعم وغيرها
فمثلا ذهبت يوما من الأيام لاحدى الصيدليات ووجدت طفلا لايتجاوز عمره العشر سنوات مع امه وكان الطفل يسخر من البائع بصوت عال جدا و اتضحت علامات الضيق على البائع العربي والأم غير مهتمه بل كأن الأمر عادي جدا:anger1:

ومن الامور الاخرى تعليم الابناء احترام الدور وعدم تجاوز الاخرين

فمثلا احد اقاربي كان يرويلي قصة حدثت امامه حيث ان طفلين كانوا مصطفين أمام مطعم للوجبات السريعة فقاموا بتجاوز فلبيني يقف اماهم وكان الاول يقول للثاني
"الا فلبيني"!!!! :omg:
فقام قريبي بتانيبهم وارجاعهم الا مكانهم

واخر مثال هو الذي فقع مرارتيcrazy حيث اني ذهبت الا السينما صباحا منذ فترة مع صديقاتي. فدخل من بعدنا مجموعة من الاطفال ربما كانوا في العاشرة او الحادي عشرة من العمر وبدأ الازعاج. فكانوا يتنقلون بين الكراسي ويكلمون بعضهم البعض من مسافات بعيدة بصوت عال ثم قام احدهم بتشغيل مصباح في السينما. ثم قاموا بالقاء الفشار علينا. ومن سياق الحديث علمت بانهم هاربين من المدرسة. ففعلا شعرنا بأننا في جنغل زون ولسنا في السينما:anger3:.

فأين دور الأهل في توجيه الأبناء وتعليمهم حسن التصرف في الأماكن العامة؟؟؟؟؟:con2:

وما ذنبنا في تحمل هذه السلوكيات؟؟؟؟؟؟:weeping:

وتبقى الدنيا حلوه
21-12-2011, 12:43 PM
بعض الاهالي الله يهديهم لاتعليق

Rider
21-12-2011, 12:46 PM
يعني الواحد شنو بيتوقع اذا الاب والام في وادي والعيال في وادي بعض الناس العيال عندهم من الكماليات اهم شي عندي عيال لكن شلون أربيه ولا اهتم فيه مب مهم

شيخ القبيلة
21-12-2011, 12:48 PM
الله يهديهم ويصلحهم ......بس في النهاية كله راجع للتربية .

تحداني
21-12-2011, 01:31 PM
:( ليت عمور يغير من سلوكياته .. والله احيانا ينقل صوره غجريه
واتوقع يجي في بالهم الناس هالولد من اي كوكب جاي .. الله يسامحه
ما ادري متى تنحل قضيه " صراع الأجيال "

اين دور الأهل ؟؟
قد يكونوا الاهل مصابين بالذهول والغرابه اكثر من الاشخاص الاخرين
لكن وش الحيله يا اخوي ؟؟

جملك الله برضاه

ms-qtr
21-12-2011, 02:25 PM
انا معاكم ان الموضوع راحع لتربية

ومتأكدة ان اغلب من قروا الموضوع يقولون هذيله مب عيالنا

لن لازم تكون في توعية وتنبيه للاهالي

اناااا
21-12-2011, 02:28 PM
الله يهديهم

ms-qtr
21-12-2011, 02:31 PM
:( ليت عمور يغير من سلوكياته .. والله احيانا ينقل صوره غجريه
واتوقع يجي في بالهم الناس هالولد من اي كوكب جاي .. الله يسامحه
ما ادري متى تنحل قضيه " صراع الأجيال "

اين دور الأهل ؟؟
قد يكونوا الاهل مصابين بالذهول والغرابه اكثر من الاشخاص الاخرين
لكن وش الحيله يا اخوي ؟؟

جملك الله برضاه

اختي بس لازم الاهل يقدون مع عيالهم ويعلمونهم الصح من الغلط من الصغر

ويكون في مراقبة على تصرفات عيالهم خصوصا في هالسن

يعني انتي بتتحملين ولدج لكن الغير ما راح يتحمله

والله يخليلج اياه ويحفظه

فيزيائية
21-12-2011, 02:47 PM
الاخلاق والادب يتعلمها الطفل من قدوته اللي بالبيت
احيانا الكبار يتصرفون بنفس التصرفات اللي يأنبون عيالهم عليها
واحيانا الام تربي والابو يالله من فضله....
واحيانا كثيرة تعليقاتنا ونظرتنا الدونية للأخرين
لها الاثر الكبير على سلوك وتصرفات عيالنا ...تجاههم

Rashid554
21-12-2011, 02:51 PM
التربية لها دور ( الام ، الاب ، الاخ ... الخ )

بما ان الموضوع وصل عن التربية ، هذي وحده من بناتنا حليلها متربيه وهاديه لكن مشكلتها ماتتكلم لهجتنا :weeping:
كله بالفصحى لدرجه انه شيبانا وعيايزنا مايفهمونها ( ماهذا ، كيف حالكم ، اريد ان اشرب الماء .. الخ ) :weeping:
حاولو فيها مافيه فايده :weeping:

فواز1976
21-12-2011, 02:55 PM
في اهل ما عندهم جلد على التوجيه والتربيه لانه مجهود بالنسبه لهم ......

في نظري ومن تجربه التربيه تبدأ من البيت, بمعنى الاب والام يستغلون الفرص ويغرسوا في ابنائهم القيم بالتدريج ما هو حشو .... يعني موقف طلع بالتلفزيون يعلقوا عليه ,, سالفه حصلت لهم يعلق عليها ويطلب رايهم. هذا بالاضافه اذا تعودوا الابناء على احترام الخدم والسواقين الي بالبيت راح يتعودا يحترمون العماله الي بره. ايضاً وهذا الاهم غرس فيهم تعاليم الدين من ناحيه الاحترام والادب .....

ايضاً كل ما كانت الاسره مترابطه وطلعات الابناء مع الاب والام كل ما كانت تربيتهم افضل, لانهم محتاجين توجيه وتعليم خارج البيت ايضاً, لكن المشكله اذا تركوا الابناء مع الخدم والسواقين مين راح يربيهم.

اخيراً ... انا اعيد دائماً على ابنائي الله يحفظهم انه تصرفهم امام الناس يعكس مستواهم ومستوانا كوالدين واننا ما عرفنا نربي ..... فلا تفشلونا بتصرف ما يصلح قدام الناس .... والحمد لله الامور ماشي عساها تتم على خير

ms-qtr
21-12-2011, 07:05 PM
الاخلاق والادب يتعلمها الطفل من قدوته اللي بالبيت
احيانا الكبار يتصرفون بنفس التصرفات اللي يأنبون عيالهم عليها
واحيانا الام تربي والابو يالله من فضله....
واحيانا كثيرة تعليقاتنا ونظرتنا الدونية للأخرين
لها الاثر الكبير على سلوك وتصرفات عيالنا ...تجاههم

:rolleyes:فعلا اختي كلامج في محله كل الي يسوونه الصغار تقليد للكبار
والنظرة الدونية للجنسيات الثانية لازم تنمحي

ms-qtr
21-12-2011, 07:09 PM
في اهل ما عندهم جلد على التوجيه والتربيه لانه مجهود بالنسبه لهم ......

في نظري ومن تجربه التربيه تبدأ من البيت, بمعنى الاب والام يستغلون الفرص ويغرسوا في ابنائهم القيم بالتدريج ما هو حشو .... يعني موقف طلع بالتلفزيون يعلقوا عليه ,, سالفه حصلت لهم يعلق عليها ويطلب رايهم. هذا بالاضافه اذا تعودوا الابناء على احترام الخدم والسواقين الي بالبيت راح يتعودا يحترمون العماله الي بره. ايضاً وهذا الاهم غرس فيهم تعاليم الدين من ناحيه الاحترام والادب .....

ايضاً كل ما كانت الاسره مترابطه وطلعات الابناء مع الاب والام كل ما كانت تربيتهم افضل, لانهم محتاجين توجيه وتعليم خارج البيت ايضاً, لكن المشكله اذا تركوا الابناء مع الخدم والسواقين مين راح يربيهم.

اخيراً ... انا اعيد دائماً على ابنائي الله يحفظهم انه تصرفهم امام الناس يعكس مستواهم ومستوانا كوالدين واننا ما عرفنا نربي ..... فلا تفشلونا بتصرف ما يصلح قدام الناس .... والحمد لله الامور ماشي عساها تتم على خير

:nice:كلامك اخوي في محله
انا استغرب من الي يقولون ما نقدر على عيالنا وهم في هالعمر!!
سؤال هم ليش يجيبون عيال دامهم مب قد التربية؟؟؟؟
تعليم الاطفال السنع واجب سواء كان بشك مباشر وله غير مباشر
مب يهدونهم ويخلون لغير يبتلشون فيهم

التيما
21-12-2011, 07:13 PM
صارت لي سالفه في باسكن روبنز .. في ياهل اتصور عمره 9 سنوات وكان وقح مع الموظف صراحة .. وطنش له الموظف وسالني الموظف عن طلبي قلت له خلص الياهل أول .. قالي يستعبط قلت له معليه خلصه اول في الأخير طفل .. ولمن خلص يقولي الموظف انا كنت اشتغل في السعودية ما فت طفل سعودي يعاملني بفوقية نفس هني .. هني الأطفال وقحين ويتعاملون معانا كأننا خدم .. طبعا صار بينا حوار وطلعته هو الغلطان لان الطرف الثاني طفل ولازم يكون عندنا صبر عليهم .. بس عورني قلبي على الياهل فعلا مشكلة لمن يتربى غلط .. او ما يتربى من الأساس .

@north_star@
21-12-2011, 07:34 PM
التربية السليمة هي أساس التعامل مع الآخرين ....
فلا بد من التوجيهات والتربية الصحيحة التي تبدأ من البيت وتنعكس بحسن التعامل واحترام الاخرين خارج البيت ....فالأب والأم هم الأساس بالتربية على محاسن الاخلاق

زايدي
21-12-2011, 07:45 PM
واخر مثال هو الذي فقع مرارتيcrazy حيث اني ذهبت الا السينما صباحا منذ فترة مع صديقاتي. :weeping:

مع كامل الاحترام لك
هذا العبارة تحتاج إلى وقفة أكبر من موضوع تعليم الأبناء التصرف في الأماكن العامة

سان سيمون
21-12-2011, 07:57 PM
التربية هي الأساس ودائما الطفل يعكس طريقة تعامل اسرته في المنزل

في عملي السابق كنت اشتغل أخصائية في مدرسة مستقلة طبعا البنت تحولت لي بسبب تلفظها بالفاظ نابية و سوقيه وهي بالصف الثاني الابتدائي وطبعا كان الامر متكرر استدعيت الام وتكلمت معها وسؤال يجر سؤال كيف تتعاملون مع بعض ومن معهافي ألبيت المهم طلعت لي الام كل شيء مثالي ولا سوبر ناني استدعيت البنت اول ما ادخلت قامت الام وقالت نفس كلام البنت يعني الفاظ نابية وسوقيه بتضربها طبعا منعت الام من الضرب ورجعت البنت لصف وقلت لامها انا ما الومها الومج انت فهي نتاج بيئه وطبيعي اتقول لزميلاتها اذا انت والقدوة قلتي لها
فالطفل نتاج بيئته واذا كان ما خذ هالسلوكيات من برى البيت دور الأهل الفلتره والتنقيح *

elders
21-12-2011, 08:11 PM
مع كامل الاحترام لك

فلتقف

ms-qtr
21-12-2011, 10:50 PM
مع كامل الاحترام لك

اوقف عند شنو بالظبط!!!!!!!!
اذا عندك شي قوله

بوحارب
21-12-2011, 11:16 PM
الله يهديهم أن شاء الله مع الأيام بيكونون احسن عيال بس يبيلهم صبر وتوجيه من الأب والأم

نورالقلوب
22-12-2011, 07:59 AM
الله يهديهم ويصلح حالهم