المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم الوطني، فرحة ولكن،،،؟!

pink pearl
21-12-2011, 09:30 PM
كما نعلم جميعاً اليوم الوطني فرحة للجميع بلا استثناء .. للصغير والكبير،
للمواطن والمقيم على حدٍ سواء .. في هاليوم يرفرف علم قطر عالياً ونسعد بهذه الفرحة الغالية على قلوبنا جميعاً ..
*
لكن ما يفسد علينا فرحتنا ويدمر الكثير من جهود القائمين على هذا اليوم هو التصرفات الصبيانية اللي تصدر من بعض الشباب والبنات بغض النظر عن جنسياتهم، فالاتفاق يكون إن هذا التصرف مرفوض شرعاً وعرفاً هذا أولاً.
*
*فالرقص والمياعة والترقيم اللي يصير بين بعض الشباب والبنات لا تمثل بأي شكل من الأشكال عادات وتقاليد أهل قطر المسلمين المحافظين *الملتزمين، لأنه مثل ما المسخرة موجودة فهناك بالمقابل الشباب القطريين اللي نفتخر فيهم وفي إبداعاتهم اللي خدمت الوطن وأهل الوطن في عدة محافل، وكذلك الفتيات القطريات الملتزمات باحتشامهم وعفتهم، وساهموا في تربية أجيال صانعين قرار..
*
مثل ما قلنا هذي تصرفات صبيانة ومسخرة وهم لا يمثلون إلا أنفسهم، لكن السؤال اللي دايماً يتكرر ونعيده كل سنة هو:
اشلون نوقف هذا الاستهتار اللي صاير ونمنع مهزلة هذا السنيارو ؟؟؟!! ما أعتقد إن هذي المهازل والمسخرة غايبة عن عيون المسؤولين !!
*
*
يا جماعة هذا يوم غالي على قلوبنا جميعاً، فاشلون نسمح لفئة "فيطمع الذي في قلبه مرض" كما وصفهم الله تعالى في كتابه، من التجاوز وتشويه سمعة أهل قطر، ويتحول هذا اليوم إلى -يوم للفسوق- ويصبح مصيدة للضعاف النفوس؟؟ *وبعدها نبي نفكر نعالج الموضوع لكن فات الآوان وتصير الخرقة أكبر من الرقعة !!!

*
الحلول المقترحة
1- الحل الأول من وزارة الداخلية، لخويا، رجال الأمن، الشرطة النسائية وضع حلول جذرية لهالتجاوزات وما فيه مانع حتى لو يشهرون فيهم أو يحطون مخالفات بمبلغ كبير علشان يكونون عبرة لكل من تسول له نفسه (سواء كانت مخالفة مرورية أو مخالفة سلوكية)..
*
2- إن المسيرة المسائية تكونون مخصصة للشباب..وبالنسبة للحريم يحطون خيم خاصة لهم متوزعة في كل مناطق الدولة فيها فعاليات للأطفال والنساء، وتشرف هذه الفعاليات حضور الشيخة موزا وكبار الشخصيات من النساء..
*
3- أتمنى كذلك تكون المسيرات بعيدة عن المناطق الهامة بالدولة المطار- المستشفيات- الطوارىء واستخدام البديل وهو الطرق الفرعية..
*
4- وضع جوائز تحت إشراف إحدى الجهات الوطنية حول أفضل إنجاز قطري خلال السنة وتكريمه في اليوم الوطني، وتشمل جميع الفئات الموظفين- الطلاب- ذوي الاحتياجات الخاصة ووضع شروط خاصة بهذي المكافأة .. لتعزيز مفهوم الوطنية لدى شبابنا ،،
*
وأخيراً أختم لكم بهذي اللأبيات اللي أثرت فيني وهيجت مشاعري الوطنية:
*
خمور ومهازل ولحوم خنازير؟
يابلادي علميني وش اللي صار ؟
*
عابد الصلبان يدعو فيك للتبشير
يسرح ويمرح في كل الأقطار
*
والناس تشوفه كأن الأمر صغير
الله، لو يدرون بحجم الأخطار !!
*
المسألة ماهي بحلوى وعصير
المسألة تحويل في عقول الصغار

المسألة دين و دعوات تحرير
و حربٍ باردة تستهدف الأفكار

المسألة يا أهلنا تحتاج النفير
يا هل قطر ما فيكم من يغار ؟

مافينا حد يقول وقف للتدمير
تدمير العقيدة من قبل فجار

أشكالهم مثلنا لكن الدين غير
مكتوب مسلم و ولاة للكفار

وين الرجال إلي تزأر زئير
في وجه إلي يجلبون العار

ان كنتوا تبغون بلدنا تبقى بخير
أنكروا هذا المنكر أشد الإنكار

وأنا قبل يسألني منكر و نكير
أنكرت المناكر بأبيات و أشعار

والله لو قاسم يشوف إلي يصير
بيقول هذي غير ذيك الديار

إلي أسستها على تقوى و خير
بمنهج الرسول سيد الأخيار

صلى الله عليه وسلم

و آخر قصيدي أدعوك يا ستير
تحفظ لنا الدار و عيال هالدار
*
*والله يحفظ بلادنا قطر من كل سوء، ويرزق ولاة أمورنا البطانة الصالحة ويوفقهم لما فيه صلاح وخير

اللهم آمين،،
*
http://portal.www.gov.qa/wps/wcm/connect/3c4f1e80496194a48e8eee95a28c01b0/Qnationalday.jpg?MOD=AJPERES&CACHEID=3c4f1e80496194a48e8eee95a28c01b0http://portal.www.gov.qa/wps/wcm/connect/3c4f1e80496194a48e8eee95a28c01b0/Qnationalday.jpg?MOD=AJPERES&CACHEID=3c4f1e80496194a48e8eee95a28c01b0http://portal.www.gov.qa/wps/wcm/connect/3c4f1e80496194a48e8eee95a28c01b0/Qnationalday.jpg?MOD=AJPERES&CACHEID=3c4f1e80496194a48e8eee95a28c01b0http://portal.www.gov.qa/wps/wcm/connect/3c4f1e80496194a48e8eee95a28c01b0/Qnationalday.jpg?MOD=AJPERES&CACHEID=3c4f1e80496194a48e8eee95a28c01b0
*

intesar
21-12-2011, 09:33 PM
الله يحفظ بلادنا من كل سوء..

<اضرب واشرد>
21-12-2011, 09:39 PM
هيييييه

خليها في القلب مكتومة

الكورنيش في اليوم الوطني صار - ديسكو الوطن

فيه كل ساقط ولاقط وفيه ناس مسكينه على نياتها راحت تفرح عيالها ( ولكن )

شويهينــه
21-12-2011, 09:59 PM
الحل الوحيد هو منع هالمسيرات اللي لاتمت للوطنيه باي صله

HADi
21-12-2011, 11:30 PM
الله يعطيج العافيه على هالموضوع

الصراحه سلبيات المسيرة اكثر من اجابياتها

انا كنت متواجد في فترة العصر الى المغرب كان اجمل شي في المسيرة هي فرحة الاطفال بهالمناسبة

لكن الكبار هم الي خربوا المسيرة سواء بالاستعراض او التعبير المزعج وترقص والتحرشات

كنت متوقع هذي السنة يكون فيه كنترول اكثر وخاصه ان الكل كان متنابيء بالفوضى

استغرب من الي صار واتساءل هل راح يتكرر في السنوات القادمه ؟

pink pearl
22-12-2011, 09:27 AM
الله يحفظ بلادنا من كل سوء..

آمين ، آمين ، آمين

pink pearl
22-12-2011, 09:29 AM
الحل الوحيد هو منع هالمسيرات اللي لاتمت للوطنيه باي صله

إذا كانت على هذا المنوال ، فالأولى إنه نمنعها لأن ضررها أكثر من فايدتها !!

pink pearl
22-12-2011, 09:33 AM
الله يعطيج العافيه على هالموضوع
الصراحه سلبيات المسيرة اكثر من اجابياتها
انا كنت متواجد في فترة العصر الى المغرب كان اجمل شي في المسيرة هي فرحة الاطفال بهالمناسبة
لكن الكبار هم الي خربوا المسيرة سواء بالاستعراض او التعبير المزعج وترقص والتحرشات
كنت متوقع هذي السنة يكون فيه كنترول اكثر وخاصه ان الكل كان متنابيء بالفوضى
استغرب من الي صار واتساءل هل راح يتكرر في السنوات القادمه ؟

الله يعافيك أخوي - والله للحين مستغربة القضية أظنها ليست مغيبة عن المسؤولين،
يعني في المنتدى نتكلم والإعلام بدأ يطرق لها بكثرة، ولكن مافيه ردة فعل من المسؤولين !!!

ليش ندفن رؤوسنا في الرمل ونترك هالمهزلة تتكرر كل سنة ؟؟؟!!
ليش ما فيه تحرك من الداخلية ؟!! ياريت حد يوصل لهم صوتنا يمكن قاعدين نأذن في خرابة