المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش العنصرية بين أهل قطر ..؟؟؟!!!!

قطري !
22-12-2011, 07:45 AM
في الفترة الاخيرة الاحظ اكثر المواضيع تتحول من حوار الي عنصرية بين أهل قطر ,,,, ليش ,,

أنا قطري أب عن جد جد و والله اني احب اهل قطر كبيرهم وصغيرهم ولا افرق بين هذا بدوي وهذا حضري ...

هل الناس اللي تتكلم عن العنصريه ويفرقون بيننا قطريين ولا ناس تبي تسوي تفرقه بس ؟؟؟

الواحد يرقى بعقله وتفكيرة ويخلي حب قطر واهلها يطغى علي عاطفته ....

أسأل الله العلي العظيم ان يجمع كلمتنا ولا يفرق بيننا

وتبقى الدنيا حلوه
22-12-2011, 07:51 AM
عنصريه من اي ناحيه ؟

اللون و الا القبائل !!

قطري !
22-12-2011, 07:59 AM
عنصريه من اي ناحيه ؟

اللون و الا القبائل !!

انا ذكرت القصد في موضوعي ... واضح مايبي لها سؤال

بوهلال
22-12-2011, 08:00 AM
المتأمل في القرآن الكريم يقف على العديد من الآيات القرآنية، التي ألمحت إلى ظاهرة التفاوت الطبقي بين الناس؛ من ذلك قوله تعالى: { ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض } (النساء:32)، وقوله سبحانه: { والله فضل بعضكم على بعض في الرزق } (النحل:71)، وقوله تعالى: { انظر كيف فضلنا بعضهم على بعض } (الإسراء:21)، وقوله سبحانه: { نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات } (الزخرف:32)، فهذه الآيات ونحوها تقرر حقيقة واقعة وهي أن الله سبحانه قد فضل الناس بعضهم على بعض بشتى أنواع التفضيل؛ فضلهم بالرزق فمنهم الفقير ومنهم الغني. وفضلهم بالجسم فمنهم القوي ومنهم الضعيف. وفضلهم بالعقل فمنهم العالم ومنهم الجاهل. وفضلهم بالشكل فمنهم الجميل ومنهم القبيح، وفضلهم بالدين فمنهم مؤمن ومنهم كافر. وفضلهم بالأخلاق فمنهم حسن الخلق ومنهم سيء الخلق.

إذن، القرآن الكريم يقرر ظاهرة التفاوت بين الناس. وهو إذ يفعل ذلك إنما يفعلها لحكمة يريدها سبحانه { ليبلوكم فيما آتاكم } (الأنعام:165)؛ إذ لا يمكن ابتلاء الناس إلا بهذا التفاوت، ولو كان الناس كلهم في مستوى واحد من الرزق لما احتاج أحدٌ لأحد، ولم يعد ثمة مسوغ للدعوة لفعل الخيرات، وعمل الصالحات

محمد
22-12-2011, 08:04 AM
الرسول صلى الله عليه وسلم قال : دعوها فانها منتنه

في اشارة للنعرات القبلية ..
وبصراحة وبدون زعل انت قلت بدو وحضر .. احد هالفئتين هو من يحن و يرن على وتر هذا التعصب !! .. مع العلم ان ......... ولا ما يحتاج اكمل :)

قطري !
22-12-2011, 08:04 AM
المتأمل في القرآن الكريم يقف على العديد من الآيات القرآنية، التي ألمحت إلى ظاهرة التفاوت الطبقي بين الناس؛ من ذلك قوله تعالى: { ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض } (النساء:32)، وقوله سبحانه: { والله فضل بعضكم على بعض في الرزق } (النحل:71)، وقوله تعالى: { انظر كيف فضلنا بعضهم على بعض } (الإسراء:21)، وقوله سبحانه: { نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ورفعنا بعضهم فوق بعض درجات } (الزخرف:32)، فهذه الآيات ونحوها تقرر حقيقة واقعة وهي أن الله سبحانه قد فضل الناس بعضهم على بعض بشتى أنواع التفضيل؛ فضلهم بالرزق فمنهم الفقير ومنهم الغني. وفضلهم بالجسم فمنهم القوي ومنهم الضعيف. وفضلهم بالعقل فمنهم العالم ومنهم الجاهل. وفضلهم بالشكل فمنهم الجميل ومنهم القبيح، وفضلهم بالدين فمنهم مؤمن ومنهم كافر. وفضلهم بالأخلاق فمنهم حسن الخلق ومنهم سيء الخلق.

إذن، القرآن الكريم يقرر ظاهرة التفاوت بين الناس. وهو إذ يفعل ذلك إنما يفعلها لحكمة يريدها سبحانه { ليبلوكم فيما آتاكم } (الأنعام:165)؛ إذ لا يمكن ابتلاء الناس إلا بهذا التفاوت، ولو كان الناس كلهم في مستوى واحد من الرزق لما احتاج أحدٌ لأحد، ولم يعد ثمة مسوغ للدعوة لفعل الخيرات، وعمل الصالحات

جزاك الله خير علي التذكير بهذه الايات

وهذا التفاوت لايعني ان نهمز ونلمز بعضنا البعض لان الله ورسولة نهوا عنها

لافرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى

وتبقى الدنيا حلوه
22-12-2011, 08:09 AM
:rolleyes2:

قطري !
22-12-2011, 08:10 AM
:rolleyes2:

:tease:

R 7 A L
22-12-2011, 08:14 AM
الرسول صلى الله عليه وسلم قال : دعوها فانها منتنه

في اشارة للنعرات القبلية ..
وبصراحة وبدون زعل انت قلت بدو وحضر .. احد هالفئتين هو من يحن و يرن على وتر هذا التعصب !! .. مع العلم ان ......... ولا ما يحتاج اكمل :)

طيب والى ماينتمنى لاحدى هذه الفئتين الا بالمسمى شنو موقعة الاعرابي ؟
( يعني ضايع في الطوشة ):rolleyes2:

خــالــد
22-12-2011, 08:15 AM
الحمدلله انا شفت العنصرية بالغرب عندهم اخس من هنية عندنا الله يعز الاسلام والاخلاق

انا من عائلة غنية وكبيرة وذات مقام في بلدي ولكن ربعي من كل الاجناس فقير غني مسلم غير مسلم حتى الهندوس عندي ربع منهم والخوال حبايبي ما اميز بين حد الي اخلاقة طيبة احطة فوق راسي

:nice:

R 7 A L
22-12-2011, 08:22 AM
الحمدلله انا شفت العنصرية بالغرب عندهم اخس من هنية عندنا الله يعز الاسلام والاخلاق

انا من عائلة غنية وكبيرة وذات مقام في بلدي ولكن ربعي من كل الاجناس فقير غني مسلم غير مسلم حتى الهندوس عندي ربع منهم والخوال حبايبي ما اميز بين حد الي اخلاقة طيبة احطة فوق راسي

صارت علي هني في امريكا مشكلتين مرورية وحولوني لمحكمة
المره الاولى في منطقة الاغلبية فيها سود خوال وعدت على خير بدون اي تعقيدات حتى القاضي كان متسامح
والمره الثانية في منطقة اهلها بيض وعنصريين مايحبون الخوال والاسبان والى اصولهم عربية كانت الاجواء مرعبة ومعقدة للغاية
والحمدلله اني افتكيت منهم ( عنصريين للغاية )

وحيد-الشوق
22-12-2011, 08:30 AM
توك تدري

المشكلة لما تكون العنصرية بين القطريين! !!

Dawn
22-12-2011, 08:39 AM
شوف يا قطري
كلامك صحيح

وانا وحده اعترف اني غلطت على فئتين من الشعب ( الفئه اللي من اصول غير عربيه ) = اللي استفزني ان وحده وصفت البدو انهم يغازلون وصايعات وجياكر ومدري شخربطت بس لانهم منقبات .. ( للعلم انا مب بدويه ) واضح من لهجتي طبعا ..

وانا رديت عليها الرد اللي تستاهله لكن للاسف غلطت على جماعتها ... وانا فعلا ندمت على هالشي لان حرام احكم على جماعه من خلال تصرف وحده قليلة ادب ..

وفي موضوع ثاني غلطت على الناس من مذاهب ثانيه ،،، وهذا بعد ندمت عليه لاني بنيت فكرتي عنهم من خلال تعاملاتي اليوميه مع بعضهم ... واللي كانوا يحفرون لي بس لاني محتشمه ومتدينه وما اشاركهم في جلسات الغيبه والنميمه ... الى ان جا اليوم اللي وقفتهم عند حدهم وعطيتهم كلام في العظم أدبهم وخلاهم يتنافضون لدرجة اني صرت ما اشوفهم يجون عندي كلش من الخوف ... وظل هالموقف في بالي وانا اتكلم عن هالمذهب واتباعه يطلع مني لا اراديا الشعور بالاحتقار والكراهيه ... وادري ان هالشي غلط ...

صار موقف ثالث في موضوع المسيره لدرجة ان واحد غلط علي بالكلام ،،، لكن تبي الصج انا احترمت غيرته على بنات بلده وشفته احسن من بعض الاعضاء القطريين اللي على طول احكموا بفساد البنت القطريه من خلال حكم على وحده ( لابسه عباه الله اعلم هي قطريه والا لا ) ...

موضوع الحضر والبدو يضحكني ... يا بابا كلنا حضر وانتهى عصر البداوه ... من الحين يعيش بخيمه ويبحث عن الكلأ والماء ويتنقل وراهم من مكان لمكان ؟؟ .... خلكم واقعيين ياخوي ( كلنا حضر ) حتى ممكن القبايل اللي تنسب الى البداوه بعرفنا بعضهم يسوون اشيا ما يسويها بعض الحضر وانا شخصيا شفت بنت بدويه تدرس في مختلط في قطر فاونديشن وفيه بدويات في قطر للبترول وفيه بدويات في البنوك ويخدمون العملاء ... بينما انا في عائلتي للحين فيه اللي ما يرضون بالاختلاط لبناتهم مثلا .. فالمسأله خلاص انتهت ...

طيب شنهو الحل ؟؟؟ عطني اقتراح بحيث اذا حد اساء الى جماعه معينه انا ما ارد عليه رد قاسي وأهين الجماعه اللي هو ينتمي لها .. لان هذا اللي دايما يصير ...

ولي عوده بعد كمن ساعه اذا ما تسكر موضوعك ....

خــالــد
22-12-2011, 08:42 AM
صارت علي هني في امريكا مشكلتين مرورية وحولوني لمحكمة
المره الاولى في منطقة الاغلبية فيها سود خوال وعدت على خير بدون اي تعقيدات حتى القاضي كان متسامح
والمره الثانية في منطقة اهلها بيض وعنصريين مايحبون الخوال والاسبان والى اصولهم عربية كانت الاجواء مرعبة ومعقدة للغاية
والحمدلله اني افتكيت منهم ( عنصريين للغاية )

يااخي زين افتكيت منهم عيال الذينا انا تهوشت مع بيض هناك كنت سهران وتلغيت معهم و انا كان معاي شباب من الخليج بس بعضهم دياية وقف مالة خص و انطعنت بس جات سليمة الحمدلله لكن والله لين الحين معلم مكانها الله يلعنهم كلة بس علشان احنا عربووو على قولتهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
22-12-2011, 08:45 AM
والله ياقطري الي اشوفه والاحظه ان فيه ناس كثير يفهمون الردود غلط ويحسبون الكلام موجه لهم حساسين حبتين00مع لو تقرى الرد مره ومرتين وثلاث للتأكدي بتحصل الموضوع يتكلم بشكل عام بدون تخصيص00 يجيك شخص يدخل عرض يقول انت تقصد كذا او ذولي وذيلاك كأن الحجاب مكشوف عنهم00

المشكله البعض يركز على الاشخاص ويترك المشكله الاساسيه ويضيع الموضوع *_*

عموما" كلنا اهل ديره وحده وياريت اشوي نبتعد عن التحزب بالمواضيع 00ونرد بدبلوماسيه مطلقه لتفادي حوداث السير وكلن يربط حزام الامان 00 وفي التأني السلامة وفي العجلة الندامه

تحياتي

Master_qtr
22-12-2011, 08:48 AM
شوف يا قطري
كلامك صحيح

وانا وحده اعترف اني غلطت على فئتين من الشعب ( الفئه اللي من اصول غير عربيه ) = اللي استفزني ان وحده وصفت البدو انهم يغازلون وصايعات وجياكر ومدري شخربطت بس لانهم منقبات .. ( للعلم انا مب بدويه ) واضح من لهجتي طبعا ..

وانا رديت عليها الرد اللي تستاهله لكن للاسف غلطت على جماعتها ... وانا فعلا ندمت على هالشي لان حرام احكم على جماعه من خلال تصرف وحده قليلة ادب ..

وفي موضوع ثاني غلطت على الناس من مذاهب ثانيه ،،، وهذا بعد ندمت عليه لاني بنيت فكرتي عنهم من خلال تعاملاتي اليوميه مع بعضهم ... واللي كانوا يحفرون لي بس لاني محتشمه ومتدينه وما اشاركهم في جلسات الغيبه والنميمه ... الى ان جا اليوم اللي وقفتهم عند حدهم وعطيتهم كلام في العظم أدبهم وخلاهم يتنافضون لدرجة اني صرت ما اشوفهم يجون عندي كلش من الخوف ... وظل هالموقف في بالي وانا اتكلم عن هالمذهب واتباعه يطلع مني لا اراديا الشعور بالاحتقار والكراهيه ... وادري ان هالشي غلط ...

صار موقف ثالث في موضوع المسيره لدرجة ان واحد غلط علي بالكلام ،،، لكن تبي الصج انا احترمت غيرته على بنات بلده وشفته احسن من بعض الاعضاء القطريين اللي على طول احكموا بفساد البنت القطريه من خلال حكم على وحده ( لابسه عباه الله اعلم هي قطريه والا لا ) ...

موضوع الحضر والبدو يضحكني ... يا بابا كلنا حضر وانتهى عصر البداوه ... من الحين يعيش بخيمه ويبحث عن الكلأ والماء ويتنقل وراهم من مكان لمكان ؟؟ .... خلكم واقعيين ياخوي ( كلنا حضر ) حتى ممكن القبايل اللي تنسب الى البداوه بعرفنا بعضهم يسوون اشيا ما يسويها بعض الحضر وانا شخصيا شفت بنت بدويه تدرس في مختلط في قطر فاونديشن وفيه بدويات في قطر للبترول وفيه بدويات في البنوك ويخدمون العملاء ... بينما انا في عائلتي للحين فيه اللي ما يرضون بالاختلاط لبناتهم مثلا .. فالمسأله خلاص انتهت ...

طيب شنهو الحل ؟؟؟ عطني اقتراح بحيث اذا حد اساء الى جماعه معينه انا ما ارد عليه رد قاسي وأهين الجماعه اللي هو ينتمي لها .. لان هذا اللي دايما يصير ...

كأنج تقولين عادي الحضر بناتهم يختلطون بالرجال ! وبنات البدو لا مايختلطون !

محد يرضى بنته تختلط بحد وهذي غيرة العربي سواء بدوي او حضري !

كبير المتداولين
22-12-2011, 08:50 AM
ياجماعه الناس كانت كلها بدو وصارت حضر يعني في كلا الحالتين احنا بدو وحضر مانبتنا من الارض فجأه .

وبصراحه في ناس يحبون العنصريه وخلق مشاكل وفي ناس متعصبين من هالمواضيع الله يهديهم اجمعين ويلم شملهم .

خــالــد
22-12-2011, 08:52 AM
شوف يا قطري
كلامك صحيح

شفيج طالعة من مجمع كهرباء مشوطة :) تراء انا الي هواشتج بالمسيرة ولا عاد تعيدينها

قطريه أصيله
22-12-2011, 08:54 AM
متــــآبعه

al-bake2002
22-12-2011, 08:58 AM

بوعلي انت في وعيك لما ذكرت الرد الي انت كاتبه .... اي نعم اقر القران الكريم ظاهرة التفاوت بين الناس ولكنه اوجد العلاج بين المؤمنين بل اوجد ميزان التقوى بين البشر

في قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)

لكن ردك بعيد كل البعد عن الاية الي ذكرتها ارجو انك تراجع ردك وتعرف ان مهما وصل الانسان ومهما كان نهايته معروفة وارجو انك تحط ردود تعالج المشكلة مو تزيد نفخة راعيها

والسلام ختام

قطري !
22-12-2011, 08:59 AM
شوف يا قطري
كلامك صحيح

الموضوع ماراح يتسكر انشالله , لأني طرحت الموضوع للنقاش وموضوع هدفه يزيد الترابط بيننا ويبعد البغض والكراهيه.

إذا أساء لك شخص فلا تسيء لاهله او جماعته بردك ... هذي امور شخصيه يجب ان لا تعمم .

الوعب
22-12-2011, 09:03 AM
مع الاسف ,, هي عباره عن نقص في شخصيه الانسان(انثى ام ذكر) يريد ان يكملها بالتعالي على الغير

فلا اريد ان ازيد حتى لا يخرج الموضوع عن مساره وندخل في امور التربيه , الاجتماعيه , الماديه ,,

Dawn
22-12-2011, 09:04 AM
شفيج طالعة من مجمع كهرباء مشوطة :) تراء انا الي هواشتج بالمسيرة ولا عاد تعيدينها

لا يا مسكين مب انتا اللي هاوشتني على قولتك ... هههه على طول فكرت في نفسك

انا اقصد العضو اللي اسمه جاسم ... الا اذا انتا تعترف ان لك معرفين هذا شي ثاني ..

اما انت في الموضوع فهمت وجهة نظرك ( بنت في فريجكم راحت المسيره وسوت سواد الويه وعلى هالاساس عادي نغلط على بنات قطر ونقعد نقول القطريه والقطريه والقطريه ) انا فهمتك ... وكان ردك زين مافيه هواش ولا شي الا اذا انت شايفه هواش مادري عنك ... يمكن انت حساس والا شي ...

بس ارجع واكرر ان العضو اسمه جاسم واقول له بيض الله ويهك يا جاسم واحييك على غيرتك على بنات بلدك لانك ما رضيت عليهم ..

مخطط قطري
22-12-2011, 09:08 AM
الي خلق العنصريه بين اهل قطر هم- محدثي العههد بنعمه وبالجنسيه القطريه-
ولا هل قطر طول عمرهم اخوان وربع وحبايب شيوخ وبدو وحضر وان كنت اتفق مع بعض الاعضاء ماعاد فيه شي اسمه بدوي الحين خلاص الكل تحضر حتى الي من اصول بدويه او قرويه او مدينيه( يسكن بيت بدال الخيمه ويستخدم الجوال والانترنت ويركب طياره ويسوق سياره ويتكلم انجليزي ويلبس بنطلون اذا سافر برا ويعرف يستخدم الشوكه والسكين وقت الاكل)
مشكلتنا الكبرى في الدخلاء ليت بعضهم يطبع بطبع هل قطر الكريم في الذرابه والسنع والمواجيب الي تعبر عن اصاله وكرم الشعب القطري العزيز ونحمد الله انهم عددهم قليل جدا بس مع الاسف الشديد انهم شذو عن القاعده واصواتهم النشاز مرتفعه وتخلق العنصريه بين افراد الشعب القطري ليش هذا جوازه خاص وليش هذا يدخل الصاله الخاصه في المطار وليش يعطونهم مليون الديوان وليش يعطونهم سيارات وليش عندهم ارض وليش وليش بدايتها حسد وحقد وعقبها تتحول عنصريه تضرب اطناب الوحده الوطنيه بين اطياف الشعب القطري
ولانضحك على بعض ونكون مثالين ونكون منظرين خلونا واقعين اكثر الفتنه والعنصريه هذي اشياء موجوده في نفس كل انسان في الغريزه وخصوصا العنصريه لحد يوقظها لانه ناس وايد بتزعل وبتضايق وبتستحس وبيغثها كلام مايحبون يسمعونه (الي من اصول غير قطريه) وبيسعد وبيشرف كل قطري اصلي(بيور) لانه بين لكل واحد حجمه الطبيعي ومستواه
فخلو طبق العنصريه مغطى ولانكشفه
ونتمنى ماتكون اي عنصرية بين هل قطر
وفي الاخير- كلن يرده اصله وتربيته -

خــالــد
22-12-2011, 09:08 AM
لا يا مسكين مب انتا اللي هاوشتني على قولتك ... هههه على طول فكرت في نفسك

انا اقصد العضو اللي اسمه جاسم ... الا اذا انتا تعترف ان لك معرفين هذا شي ثاني ..

اما انت في الموضوع فهمت وجهة نظرك ( بنت في فريجكم راحت المسيره وسوت سواد الويه وعلى هالاساس عادي نغلط على بنات قطر ونقعد نقول القطريه والقطريه والقطريه ) انا فهمتك ... وكان ردك زين مافيه هواش ولا شي الا اذا انت شايفه هواش مادري عنك ... يمكن انت حساس والا شي ...

بس ارجع واكرر ان العضو اسمه جاسم واقول له بيض الله ويهك يا جاسم واحييك على غيرتك على بنات بلدك لانك ما رضيت عليهم ..

هههههههههههههههه ردج عجيب يضحكني شكلج وايد على نياتج تراء على فكرة لو شفتج من صجج اهوشج بضحك عليج بس :) لاحد يصدق نفسة بس

Dawn
22-12-2011, 09:09 AM
كأنج تقولين عادي الحضر بناتهم يختلطون بالرجال ! وبنات البدو لا مايختلطون !

محد يرضى بنته تختلط بحد وهذي غيرة العربي سواء بدوي او حضري !

ما قصدت هالكلام طبعا

بس معروف ان العوائل اللي تصنف على انها من البدو متحفظين على هالامور اكثر من الحضر نوعا ما ..

وادري كل انسان يغير على حريمه سواء حضري والا بدوي والا حتى اعجمي .. هذا شي في الغريزه الانسانيه ولكل قاعده شواذ طبعا

Dawn
22-12-2011, 09:15 AM
هههههههههههههههه ردج عجيب يضحكني شكلج وايد على نياتج تراء على فكرة لو شفتج من صجج اهوشج بضحك عليج بس :) لاحد يصدق نفسة بس

والله ما استوعبت كلامك يا خالد اسمحلي ،، مادري هذا ذم والا طنازه والا شسالفه .. الله يسامحك
عالعموم حصل خير وانا مب جايه هالموضوع اتهاوش مع حد .. بالعكس انا مشاركتي فيها اعتراف اني غلطت وأسأت بالتعبير في تعليقاتي على كمن فئه بالمجتمع والسبب الاستفزاز من قبل بعض الاعضاء .. والله يقدرنا نكون متعايشين ومتسامحين مع كل الناس والاديان مثل ما امرنا ديننا ..

محمد 93
22-12-2011, 09:18 AM
ما قصدت هالكلام طبعا

بس معروف ان العوائل اللي تصنف على انها من البدو متحفظين على هالامور اكثر من الحضر نوعا ما ..

وادري كل انسان يغير على حريمه سواء حضري والا بدوي والا حتى اعجمي .. هذا شي في الغريزه الانسانيه ولكل قاعده شواذ طبعا

كلامك مردود عليه ؟
الي اعرفه ان بعض البدو اذا الرجال كان غايب عن بيته يدخل ولد عمه او ولد خاله بغيابه بالمقلط ويتقهوه والامور سهلات .

روح الاطلس
22-12-2011, 09:19 AM
العنصرية القبلية للأسف لازالت موجودة لغاية اللحظة ولغاية ان يرث الله الارض ومن عليها .. قد نتطور في كل شيء إلا موضوع القبلية سيتبقى جذوره متأصلة في العقليات محدودة الأفق

دعوا عنكم بقايا أبو جهل

فلا اسم القبيلة ولا الأصل ولا النسب سيكون بطاقة عبور للجنة .. المسلم بأخلاقه لا بقبيلته ولا عرقه ولا أصله

Dawn
22-12-2011, 09:23 AM
كلامك مردود عليه ؟
الي اعرفه ان بعض البدو اذا الرجال كان غايب عن بيته يدخل ولد عمه او ولد خاله بغيابه بالمقلط ويتقهوه والامور سهلات .

لا حول ولا قوة الا بالله

شسوي يا راعي الموضوع ،، قلت لك شكله بيتسكر موضوعك

يا اخ محمد انا ما عرف شي عن البدو ولا عاداتهم وتقاليدهم ،، روح اسأل حد منهم وبيرد عليك بخصوص هالنقطه ...

سلام عليكم

قطري !
22-12-2011, 09:24 AM
كلامك مردود عليه ؟

لاحول ولا قوة الا بالله

هذي الاشكال اللي حذرنا منها

والمقصود انت يا محمد ..

ليتك ترتقي بتفكيرك .. ولا تسيء الظن ...

الموضوع ... ليش العنصرية بين اهل قطر ..... عندك رد ولا السكوت افضل لك ولنا

قطري !
22-12-2011, 09:27 AM
العنصرية القبلية للأسف لازالت موجودة لغاية اللحظة ولغاية ان يرث الله الارض ومن عليها .. قد نتطور في كل شيء إلا موضوع القبلية سيتبقى جذوره متأصلة في العقليات محدودة الأفق

دعوا عنكم بقايا أبو جهل

فلا اسم القبيلة ولا الأصل ولا النسب سيكون بطاقة عبور للجنة .. المسلم بأخلاقه لا بقبيلته ولا عرقه ولا أصله

بارك الله فيك

القصد أن جميع أهل قطر يكونون يد واحده ولا حد يدخل بينهم ويفرق

إذا ترك الامر كل عضو يدخل ويسب او يهمز عن فئه معينه يجب ان يوقف عند حده

محمد
22-12-2011, 09:36 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

هذي الاشكال اللي حذرنا منها

والمقصود انت يا محمد ..

ليتك ترتقي بتفكيرك .. ولا تسيء الظن ...

الموضوع ... ليش العنصرية بين اهل قطر ..... عندك رد ولا السكوت افضل لك ولنا

والله العنصرية ما بدت من رد السمي ..
بدت من الاخت الي قعدت تألف على كيفها و تقول هذا في البدو وهذا في الحضر .. ورد الاخ محمد مجرد رد على كلامها ..

اتمنى السيطرة على الموضوع قبل ما يفلت .. يمكن لان ردها طويل ما قريته كامل ولا شفت المرادم الي فيه !!

روح الاطلس
22-12-2011, 09:40 AM
أخ قطري

جزاك الله خير وكلنا نعرف نيتك من طرح الموضوع وهو محاولة ايصال فكرة ( نبذ العنصرية والقبلية) ولكن للأسف مثل هذه المواضيع ستنحرف عن هدفها وستظهر كل أنواع العنصريات والقبليات والهواش اللي مايخلونه الاعضاء والجدال البيزنطي المتعارف عليه وبالنهاية ( قفل الموضوع او حذفه) !!

واذا احد كتب برد محايد او وضح وجهة نظره ما تلقى الا اللمز والهمز

هذا اعجمي وهذا ايراني وهذا هولي وهذا بدوي وهذا حضري وكلن يفسر على هواه ويحلل هويات الاعضاء من خلف الكيبورد ونرجع لنفس النقطة وتبدأ حرب داحس والغبراء!!

ريتويت
22-12-2011, 09:51 AM
الي يشوف ردود بعض الاعضاء يقول عايشين ايام المدارس...حتى يمكن عيال المدارس اختفت عندهم هالسوالف..

ترا والله ياجماعه كلنا بنموت محد بيقعد فهالدنيا .. خل عنكم سوالف البزران

خــالــد
22-12-2011, 09:59 AM
كلامك مردود عليه ؟

انا سمعت هذي العادة عند قبيلة معينة وليست كل الفخايذ فيها يسون هذا الشي والله اعلم

لابس بشت
22-12-2011, 09:59 AM
كلنا عيال قريه وكلن عارف اخيه

محد يشوف نفسه على الثاني الا الناقص

نظرة شجاع
22-12-2011, 10:00 AM
كلامك مردود عليه ؟

اتوقع ان عقلك نفس مواليدك ويمكن ااصغر
والى اعرفه ان في ناس عامله فيها اهل سلوم ومعرفة بامور رجال وهم سذج ولا يعرف منطوق الحكي

قطري !
22-12-2011, 10:07 AM
والله العنصرية ما بدت من رد السمي ..
بدت من الاخت الي قعدت تألف على كيفها و تقول هذا في البدو وهذا في الحضر .. ورد الاخ محمد مجرد رد على كلامها ..

اتمنى السيطرة على الموضوع قبل ما يفلت .. يمكن لان ردها طويل ما قريته كامل ولا شفت المرادم الي فيه !!

مع أحترامي لك وله

ليش مايدلي بدلوه في الموضوع , الا اذا هذي الاخت مسته بردها له الحق يرد عليها

لاكن المفروض نعقب علي الموضوع المطروح ونترك ردود الاعضاء

عازف
22-12-2011, 10:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,
اسمحولي اتدخل بالموضوع..،
بخصوص العنصرية ترى أهل قطر مافيهم العنصرية بالماضي سوى كنت ابدوي وله اعجمي وله أحضري وله فئات أخرى
سبب هذي العنصرية هم فئى قليلة من ناس فيهم حقد ونقص ومرض...،

alfahad1
22-12-2011, 10:14 AM
هذه طبيعة الانسان يحب يمتلك كل شي ويبي يكون هو الافضل والأغنى

فلما يشوف المواطن اخوه المواطن افضل منه بشي يبدأ الحسد والحقد

الحل هو القناعة وحب الوطن واتباع سنة رسول الله
*

الحياة الخالدة
22-12-2011, 10:15 AM
بيض اللـــــه وجهك أخوي قطـــــري

موضوعك حلو .. و المفروض إنه يهدي النفوس

بس الناس مادري ليش بعضهم صايرين جباريت .. هذا و احنا في الشتا و البراد و يفترض ان الاعصاب هادية .. عيل لين يانا الصيف و الحر شبيصير فينا

الله يرحمنا برحمتــــــه :)

قطري !
22-12-2011, 10:18 AM
بيض اللـــــه وجهك أخوي قطـــــري

موضوعك حلو .. و المفروض إنه يهدي النفوس

بس الناس مادري ليش بعضهم صايرين جباريت .. هذا و احنا في الشتا و البراد و يفترض ان الاعصاب هادية .. عيل لين يانا الصيف و الحر شبيصير فينا

الله يرحمنا برحمتــــــه :)

مشكورة علي ردج اختي

وصدقيني ترا حب الوطن والاخلاص له مايخليك تفرق بينك وبين اي قطري

بس المشكلة في أمراض النفوس الله يشفيهم

سيف الحق
22-12-2011, 10:21 AM
جزاك الله ألف خير
أنا كنت ناوي أكتب عن الموضوع

love1972
22-12-2011, 10:31 AM
ان أكرمكم عند الله أتقاكم

الرميله
22-12-2011, 10:38 AM
شوف يا قطري
كلامك صحيح

والله انك صاااجه في هذا الكلام
ماعاد في بدو وهذا اللي انا دايما اناقشه في بعض المجالس
مكيف وتلفزيون ورفاهيه وسياره ولا تنقل وبيوت
وين بدو نعم كلنا حظر

قطري !
22-12-2011, 10:45 AM
والله انك صاااجه في هذا الكلام
ماعاد في بدو وهذا اللي انا دايما اناقشه في بعض المجالس
مكيف وتلفزيون ورفاهيه وسياره ولا تنقل وبيوت
وين بدو نعم كلنا حظر

أخوي التحضر بالعقلية وأحترام الانسان لأخوة الانسان مهما كان

وليس التحضر بإن تنتقل من بيئه الى بيئه أخري

التحضر هو العلم والتعليم والرقي .. وليس من يلبس الثوب الجميل والسيارة الفارهه وياكل بالشوكة ...

موضي قطر
22-12-2011, 10:52 AM
كلامك مردود عليه ؟

اذا تقصد بالسهلات انه الأمور فيها مايغضب الله .. فكلامك مردود عليك .. ان كانك قطري بتدري ان أهل قطر لين فترة قريبه الجاره تدخل بيت جارتها ام كانت في المستشفى مريضة ولا غيره تنظف وتطبخ غداهم وراعي البيت يرد من الدوام وجارته في البيت" بعلم الجميع " وترد تروح بيتها .. محد نقد عليهم في شي لأن القلوب نظيفة ..
وكلامك في ذمتك

خــالــد
22-12-2011, 10:54 AM
اذا تقصد بالسهلات انه الأمور فيها مايغضب الله .. فكلامك مردود عليك .. ان كانك قطري بتدري ان أهل قطر لين فترة قريبه الجاره تدخل بيت جارتها ام كانت في المستشفى مريضة ولا غيره تنظف وتطبخ غداهم وراعي البيت يرد من الدوام وجارته في البيت" بعلم الجميع " وترد تروح بيتها .. محد نقد عليهم في شي لأن القلوب نظيفة ..
وكلامك في ذمتك

اختي السؤال هل هذا الرجل يحل عليها انها تجلس معة وتقهوية ؟؟؟

كلنا قطر 1981
22-12-2011, 10:55 AM
ولا هل قطر طول عمرهم اخوان وربع وحبايب شيوخ وبدو وحضر وان كنت اتفق مع بعض الاعضاء ماعاد فيه شي اسمه بدوي الحين خلاص الكل تحضر حتى الي من اصول بدويه او قرويه او مدينيه( يسكن بيت بدال الخيمه ويستخدم الجوال والانترنت ويركب طياره ويسوق سياره ويتكلم انجليزي ويلبس بنطلون اذا سافر برا ويعرف يستخدم الشوكه والسكين وقت الاكل)
مشكلتنا الكبرى في الدخلاء ليت بعضهم يطبع بطبع هل قطر الكريم في الذرابه والسنع والمواجيب الي تعبر عن اصاله وكرم الشعب القطري العزيز ونحمد الله انهم عددهم قليل جدا بس مع الاسف الشديد انهم شذو عن القاعده واصواتهم النشاز مرتفعه وتخلق العنصريه بين افراد الشعب القطري ليش هذا جوازه خاص وليش هذا يدخل الصاله الخاصه في المطار وليش يعطونهم مليون الديوان وليش يعطونهم سيارات وليش عندهم ارض وليش وليش بدايتها حسد وحقد وعقبها تتحول عنصريه تضرب اطناب الوحده الوطنيه بين اطياف الشعب القطري
ولانضحك على بعض ونكون مثالين ونكون منظرين خلونا واقعين اكثر الفتنه والعنصريه هذي اشياء موجوده في نفس كل انسان في الغريزه وخصوصا العنصريه لحد يوقظها لانه ناس وايد بتزعل وبتضايق وبتستحس وبيغثها كلام مايحبون يسمعونه (الي من اصول غير قطريه) وبيسعد وبيشرف كل قطري اصلي(بيور) لانه بين لكل واحد حجمه الطبيعي ومستواه

اخوي مخطط قطري

مع احترامي الكبير لك بس كلامك مب صح

والله الي اشوفه و من وجهة نظري انه التفاخر بالقبايل و اذا كان قطري بيور على قولتك او انه مب بيور كله غلط بغلط

لين نتكلم يا ليت نتكلم عن شي احنا سويناه القبيله الي تنتمي لها ترى مب انت الي سويتها ان قمت على الدنيا حصلت نفسك قطري بيور و غيرك حصل نفسه قطري مب بيور يعني خلاص صار هو انسان مب سوي؟؟؟؟؟

اخوي الي يبي يتفاخر بشي يتفاخر بلي هو سواه حق ربه و حق وطنه و حق شعبه مب يتفاخر بشي ما سواااه هو بنفسه

و ما اظن انه اي واحد فينا له الحق انه يقلل من نسب اي قبيله هو مب منها
السموحه على الاطاله :)

Mbarkaji
22-12-2011, 10:56 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فتاة قالت لسوداني يا أسود بنوع من السخريه فأنظروا بما جاوبها
تقولين أســـود ؟؟؟
تقولين أســـود ؟؟؟
قالت لي يا أسود - رجعت للوراء
سوادي هبة خالقي وأحس بالرضاء
للرجــال مميز للشوارب واللحاء
وإن كان شعرك أبيض تشترين لوني بسخاء
وبعدما تضعينه تعودين شباباً للوراء
وكل من يزور الكعبة يقبل لوني بانحناء
السواد هو صندوق سر لرحلات الفضاء
السواد هو بترول مبدل صحاريك لواحة خضراء
لولا السواد ما سطع نجم ولا ظهر بدر في السماء
السواد هو لون بلال المؤذن لخير الأنبياء
لولا السواد لا سكون ولا سكينة بل تعب وابتلاء
تقولين أســـود ؟؟؟

تقولين لي أسود
والسواد فيه التهجد والقيام والسجود والرجاء
فيه الركوع والخشوع والتضرع لاستجابة الدعاء
فيه ذهاب نبينا من مكة للأقصى ليلة الإسراء
لو ضاع السواد منا علينا أن نستغفر ونجهش بالبكاء
عــــزيزتي
تأملي الزرع والضرع وسر حياتنا في سحابة سوداء
اسمعيني والله أنتي مريضة بداء الكبرياء
أنصتي لنصيحتي يا امرأة و لوصفة الدواء
عليك بحبة مباركة من لوني مع جرعة من ماء
أنا لست مازحاً وستنعمين والله بالصحة والشفاء
سامحيني يا مغرورة لكل حرف جاء وكلمة هجاء
وكل ما ذكرت هو حلم في غفوة ليل أسود أو مساء
لا أسود ولا أبيض بيننا في شرعنا سواء
كلنا من خلق الله الواحد نعود لآدم وأمنا حواء
دمتم سالمين في حفظ رب العالميييييييييين

موضي قطر
22-12-2011, 10:57 AM
اختي السؤال هل هذا الرجل يحل عليها انها تجلس معة وتقهوية ؟؟؟

شرعاً مايجوز .. بس ننكر أنه كانوا اهل قطر في فترات سابقة الجارات يروحون بيت جارتهم للقيام على خدمة زوحها وعيالها وبيتها ؟!

على فكره انا من يوم انولد لين صار عمري 16 سنة في بيئه حضرية ومن اصل قطر ومابي اذكر اسماء عشان لا حد يثور فيني:(

كلنا قطر 1981
22-12-2011, 10:57 AM
أخوي التحضر بالعقلية وأحترام الانسان لأخوة الانسان مهما كان

وليس التحضر بإن تنتقل من بيئه الى بيئه أخري

التحضر هو العلم والتعليم والرقي .. وليس من يلبس الثوب الجميل والسيارة الفارهه وياكل بالشوكة ...

كلام و راي اتفق وياه :victory:
و انشاءالله يكون في ميزان حسناتك اخوي :)

خــالــد
22-12-2011, 11:00 AM
شرعاً مايجوز .. بس ننكر أنه كانوا اهل قطر في فترات سابقة الجارات يروحون بيت جارتهم للقيام على خدمة زوحها وعيالها وبيتها ؟!

على فكره انا من يوم انولد لين صار عمري 16 سنة في بيئه حضرية ومن اصل قطر ومابي اذكر اسماء عشان لا حد يثور فيني:(

صجة اختي انا لحقت وشفت هذي الامور وحتى تنقشنا انا و اخواني مرة مع ابوي بعد غداء الجمعة عن هذا الموضوع وهو عصب وقال الناس اول نيتهم مب مثلكم الحين كان الرجال يشيل بنت عمة جنبة على السيارة لو محتاجة يوصلها مكان وكانوا يدشون يتقهون عند الحريم ويسلمون بس هو بالدين ما يجوز دامها ما تحل عليك لكن اول كان جهل ومع ذالك نيتهم كانت مب نفس الحين الحين الياهل يعرف كل شي من البلاك بيري والانترنت
والدليل على ايام امهتنا مافي بويات الحين في كلة من الانفتاح على العالم

الدمعه
22-12-2011, 11:26 AM
غصبن عن الواحد يفور دمه لي سمع شخص يذم في القبيله الفلانيه ويقلب جراتهم

وشجاعتهم في اخذ حقوقهم .. الى تملحس ومن هالكلام الباصج..

كنت مره في مقعد تكلمت وحده عنهم (الحضر ) بكلامها ان حقهم ماكول ولايعرفون

شلون ياخذونه وعايشين عالبركه .. بعكس (البدو) اللي سمتهم كلاب السفره وتقصد

قبيله معينه سمتها وانا من هالقبيله .. شتتوقعون بتكون رده فعلي .. هل احشمها

وهي ماحشمت نفسها .. :anger1:

الواحد لين بيتكلم ياليت يقول البعض واركز على هالكلمه البعض حطو تحتها

مليونين خط ..

لكم التعليق.. :telephone:

عقار
22-12-2011, 11:29 AM
الصراحه لما الواحد يقرا الردود من بعض الاعضاء يستغرب على طريقة تفكيرهم
معقوله !!!!
لا وتحصله بعد 24 ساعه على النت ،، يعني مطلع ويمكن عنده ثقافه
بس الواحد يستغرب منها الردود
الله يصلح الحال ان شاء الله
متابع

خــالــد
22-12-2011, 11:31 AM

مليونين خط ..

هذي حقود وهي العنصرية وصدقيني هذي النوعية لا تستحين منها امسحي فيها الارض عادي الي ما يحترم الناس لا نحترمة

قطري !
22-12-2011, 11:35 AM

مليونين خط ..

الموضوع طرح للنقاش وليس لسرد القصص

قصة الف ليلة وليله مانبيها وهذا قال وان قلت .... والله اعلم انتي من هالقبيلة ولا من قبيلة ثانيه

الرسول (ص) نهاء عن الهمز واللمز

nadeemy
22-12-2011, 11:36 AM
صار موقف ثالث في موضوع المسيره لدرجة ان واحد غلط علي بالكلام ،،، لكن تبي الصج انا احترمت غيرته على بنات بلده وشفته احسن من بعض الاعضاء القطريين

اووووف قويه هذي
انا كنت حاضر قسم من الهوشه المذكوره
والحقيقه شفت احترامك لولد بلادك , كان احترام شديدوراقي مثل ما تفظلتي
لدرجة انك قلتي له (اكل تبن )
يمكن كنتي تقصدين اكل تين بس النقطه سقطت سهوا
لاني الحقيقه دخلت منتديات كثيره ومن عدة سنوات بس ما اذكر مر على ان بنت تتلفظ بمثل هالالفاظ لذلك كنت متاكد ان النقطه سقطت سهوا:secret:

خــالــد
22-12-2011, 11:38 AM
اووووف قويه هذي
انا كنت حاضر قسم من الهوشه المذكوره
والحقيقه شفت احترامك لولد بلادك , كان احترام شديدوراقي مثل ما تفظلتي
لدرجة انك قلتي له (اكل تبن )
يمكن كنتي تقصدين اكل تين بس النقطه سقطت سهوا
لاني الحقيقه دخلت منتديات كثيره ومن عدة سنوات بس ما اذكر مر على ان بنت تتلفظ بمثل هالالفاظ لذلك كنت متاكد ان النقطه سقطت سهوا:secret:

لازم نفتح تحقيق مع جاسم

موضي قطر
22-12-2011, 11:40 AM

مليونين خط ..

إن تبطي مادرينا بها :shy:

doha2012
22-12-2011, 11:42 AM
وابو الا ان ... يرجم بعضهم بعضا ً

الا تقفون وقفه صريحه مع انفسكم .. وتنسون كل شئ

الا ... ديننا وما اتى به ومانهى عنه ...

لكن نحن وانا منهم نقول ( من دق الباب جاه الجواب )

لنرتقي عن التفوه بما لايليق ...

ولنبتعد عن الامور القبليه والعنصريه .. فلن يرضى احد ان يمس بكلمه

صاحب الموضوع الكريم

جزاك الله خير طرح موفق ان شاء الله

مخطط قطري
22-12-2011, 11:44 AM
وكلامك في ذمتك

موضي دامج زجيتي بسم هل قطر في الموضوع انا الي برد عليج الرجال قال بعض القبائل وماقال هل قطر يعني ردج في وادي وكلام الرجال في وادي اخر هذا اولاً
الشي الثاني هو يقول ولد عم يعني يقصد رجال ماقال جاره ولا مره وهذا عادي دش وتدخل بالعكس هذي من العادات القطريه الاصيله انه الجاره تزور جارتها في البيت والجار يزور جاره في المجلس ويقلط عنده
محد بينقدهم في هالشي طبعا لانه القلوب نظيفه ولا زالت نظيفه

قطري !
22-12-2011, 11:46 AM
وابو الا ان ... يرجم بعضهم بعضا ً

الا تقفون وقفه صريحه مع انفسكم .. وتنسون كل شئ

الا ... ديننا وما اتى به ومانهى عنه ...

لكن نحن وانا منهم نقول ( من دق الباب جاه الجواب )

لنرتقي عن التفوه بما لايليق ...

ولنبتعد عن الامور القبليه والعنصريه .. فلن يرضى احد ان يمس بكلمه

صاحب الموضوع الكريم

جزاك الله خير طرح موفق ان شاء الله

تعرف ايش احلي شي في الدنيا ..

انك تحط راسك علي المخده في الليل وانت مافي قلبك ذرة كره او حقد علي أحد

وخاطري اقعد في توقيعك .. حلو

محمد
22-12-2011, 11:50 AM
موضي دامج زجيتي بسم هل قطر في الموضوع انا الي برد عليج الرجال قال بعض القبائل وماقال هل قطر يعني ردج في وادي وكلام الرجال في وادي اخر هذا اولاً
الشي الثاني هو يقول ولد عم يعني يقصد رجال ماقال جاره ولا مره وهذا عادي دش وتدخل بالعكس هذي من العادات القطريه الاصيله انه الجاره تزور جارتها في البيت والجار يزور جاره في المجلس ويقلط عنده

100%

نسهل الموضوع شوي .. بغض النظر بدو ولا حضر فيه قبايل عندها ولد العم و ولد الخال كنه من المحارم .. !! وهذا اكبر خطأ ومصيبة المصايب وياما صارت بلاوي الله يستر على المسلمين ..

بدون تحديد بدو ولا حضر ..

موضي قطر
22-12-2011, 11:51 AM

زجيت مره وحده :omg:

طيب انا قلت انا كنت عاشيه في منطقة في قطر من انولدت لين المراهقة كلها حضر والفئة القليلة بدو وكان هالشي يصير عندهم كلهم بدون استثناء بس نعيد ونكرر مالهم هدف ثاني غير ان القلوب نظيفة وقلوبهم على بعض وعلى سمعة بعض :omen2:

الدمعه
22-12-2011, 11:53 AM
الموضوع طرح للنقاش وليس لسرد القصص

قصة الف ليلة وليله مانبيها وهذا قال وان قلت .... والله اعلم انتي من هالقبيلة ولا من قبيلة ثانيه

الرسول (ص) نهاء عن الهمز واللمز

وين الهمز واللمز في كلامي ..

انا كلامي من واقع انا عايشته وما الفت لك قصه الف ليله وليله ..

وماني بحاجه اني االف شي ..

والتعليق اللي طلبته على طريقه التعامل مع هذه الفئه في مثل هذا المكان ..

وللعلم انا اواجه تعليقات واااااايد بسبب اني بنت قبيله وكلامي مايدل على هالشي ..

ومنت اول شخص يشكك في قبليتي ..

عموما مشكور عالنقد البناء وموضوعك الهادف ..

intesar
22-12-2011, 12:28 PM

أنا عشت بين الغرب.. ايش العنصرية اللي عند الأوروبيين.. اذا كنت ما تتكلم بلغتهم ما يعاملونك زين.. هذي حدود عنصريتهم والأميركان ما شفت أي عنصرية بالعكس أحلى معاملة بوجهك ومن وراك الله أعلم.. لكن .. مو مثل اللي عندنا والنعرة القبلية..

intesar
22-12-2011, 12:34 PM

ردك فيها عنصرية.. والشعب القطري مو ملاك.. والعنصرية للأسف في ازدياد لا تناقص.. ولا تحط اللوم على حديثي الجواز القطري على قولتك وحديثي النعمة..

بو خليفه 123
22-12-2011, 12:36 PM
متابع من البلكونه

السديم
22-12-2011, 12:37 PM
100%

نسهل الموضوع شوي .. بغض النظر بدو ولا حضر فيه قبايل عندها ولد العم و ولد الخال كنه من المحارم .. !! وهذا اكبر خطأ ومصيبة المصايب وياما صارت بلاوي الله يستر على المسلمين ..

بدون تحديد بدو ولا حضر ..

اي والله انك صاج

وانا اشهد

بيرق_المجد
22-12-2011, 12:39 PM
السلام عليكم

الموضوع : ليش العنصرية بين أهل قطر ..؟؟؟!!!!

شاكر لك ياصاحب الموضوع على الطرح واكيد ماطرحت الموضوع اللى تبغي توصل لحل سوالك كان عن هل قطر والردود تحولت اللى بدو وحضر ؟؟

اللى باقوله انا من قبيله وعندي ربع من كل العوايل وكل القبايل الحمد الله القلوب صافيه ولا فيه اي عنصريه اللى فيه عنصريه بتكون من فاه صغيره ولا يعبرون اللى عن انفسهم البدو والحضر غنيين منهم و يربطهم الدين ويربطهم النسب الكل منهم متزوج من الثاني والله يستر علينا جميعن

intesar
22-12-2011, 12:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فتاة قالت لسوداني يا أسود بنوع من السخريه فأنظروا بما جاوبها
تقولين أســـود ؟؟؟
تقولين أســـود ؟؟؟
قالت لي يا أسود - رجعت للوراء
سوادي هبة خالقي وأحس بالرضاء
للرجــال مميز للشوارب واللحاء
وإن كان شعرك أبيض تشترين لوني بسخاء
وبعدما تضعينه تعودين شباباً للوراء
وكل من يزور الكعبة يقبل لوني بانحناء
السواد هو صندوق سر لرحلات الفضاء
السواد هو بترول مبدل صحاريك لواحة خضراء
لولا السواد ما سطع نجم ولا ظهر بدر في السماء
السواد هو لون بلال المؤذن لخير الأنبياء
لولا السواد لا سكون ولا سكينة بل تعب وابتلاء
تقولين أســـود ؟؟؟

تقولين لي أسود
والسواد فيه التهجد والقيام والسجود والرجاء
فيه الركوع والخشوع والتضرع لاستجابة الدعاء
فيه ذهاب نبينا من مكة للأقصى ليلة الإسراء
لو ضاع السواد منا علينا أن نستغفر ونجهش بالبكاء
عــــزيزتي
تأملي الزرع والضرع وسر حياتنا في سحابة سوداء
اسمعيني والله أنتي مريضة بداء الكبرياء
أنصتي لنصيحتي يا امرأة و لوصفة الدواء
عليك بحبة مباركة من لوني مع جرعة من ماء
أنا لست مازحاً وستنعمين والله بالصحة والشفاء
سامحيني يا مغرورة لكل حرف جاء وكلمة هجاء
وكل ما ذكرت هو حلم في غفوة ليل أسود أو مساء
لا أسود ولا أبيض بيننا في شرعنا سواء
كلنا من خلق الله الواحد نعود لآدم وأمنا حواء
دمتم سالمين في حفظ رب العالميييييييييين

:victory::victory::victory::victory:
قصيدة رائعة.. عن جد أثرت فيني ولها مغزى وكل كلمة فيها خبطة توجع الراس..

intesar
22-12-2011, 12:47 PM
بصراحة العنصرية موجودة للحين.. الغرب اوصلوا القمر وحنا لسه نتعاير ببعض.. الا بدوي ولا ايراني ولا هندي.. اذا دام هذا تفكيرنا.. عمرنا ماراح ننتج شي لا لديننا ولا دنيانا..

دمتم بود..

مضاربه
22-12-2011, 12:53 PM
شوف يا قطري
كلامك صحيح

مافي حد يوقف هالحربايه عند حدها استغرب وين الاداره عنج وين الاعضاء الي يفهمون سويتيها اني اسب المنقبات خافي الله واي جماعه الي انتمي لها ومن وين انتي اصلا تعرفيني انا مايشرفني اني اعرف اشكالج ماقول الا علامات الساعه قربت حسبي الله ونعم الوكيل

هام السحاب
22-12-2011, 12:59 PM
سؤال
هل الدوله ساهمت في اذكاء العنصرية
( حضر - بدو )
والتفريق بين الشعب
واعطاء مميزات لقبيله والبقيه لا

قطريه أصيله
22-12-2011, 01:03 PM
انا عندي كلنا سواسيه الا المجوس اللي احنا خابرينهم ربع ابو لؤلؤه المجوسي لعنة الله عليهم :)

حفيدعمر
22-12-2011, 01:04 PM
الصراحة انا عريب الخال والجد

موضي قطر
22-12-2011, 01:05 PM
سؤال
هل الدوله ساهمت في اذكاء العنصرية
( حضر - بدو )
والتفريق بين الشعب
واعطاء مميزات لقبيله والبقيه لا

:secret::(

شيخ القبيلة
22-12-2011, 01:06 PM
انا عندي كلنا سواسيه الا المجوس اللي احنا خابرينهم ربع ابو لؤلؤه المجوسي لعنة الله عليهم :)

هذا الكلام الصح:victory::victory::victory:

قطري متواضع
22-12-2011, 01:08 PM
بخصوص العنصريه هل قطر مابينهم عنصريه

اللي يسب تحصلونه مهوب قطري اكيد

من اللي وراء البحر

حفيدعمر
22-12-2011, 01:08 PM
«®°•.¸.•°°•.¸¸.•°°•.¸.•°®»الاسره الحاكمه«®°•.¸.•°°•.¸¸.•°°•.¸.•°®»

( آ ل ثاني )

والعلي والابراهيم والعسيري والبادي والغانم يرجعون للمعاضيد من بني تميم

( ال مسلم )
وهم حكام قطر السابقين ومقرهم الاصلي الحويلة في شمال قطر وهم من بني خالد.

ال أسلطة
( وسليطي) وهم من بني تميم ويسكنون مدينة الدوحة ومنهم النصر

المنانعه
( مناعي) وجدهم مانع المثيب وهم من ال علي من بطن مسلم من قبيلة عنزة ومنازلهم ابو ظلوف والدوحة

السادة
وينتمون الى السيد أحمد بن كاسب الرفاعي وهم اشراف ومنازلهم مدينة الرويس

البوكوارة
(الكواري) و واغلبهم ينتمون الى المشارفه وعزوتهم الاد مشرف ويرجعون الى بني تميم.

النعيم
(نعيمي) ترجع اصولهم الى الشام ومنهم حكام عجمان والبوشامس
والبوخريبان والجفالي والمزايدة والحيي والجبر وهولا يرجعون الى فخذ الدمنان من يام ويقال انهم يرجعون الى عنزة

البورميح
( رميحي) وهم يرجعون شمر طئ وقد جاؤا الى قطر من نجد قبل 300 سنة واستوطنوها وهم يسكنون في ام الماء في شمال قطر ومنطقة وادي السيل وهم من اطلقوا اسم منطقة غزة في قطر. ال مفضل وال رشيد والمجحم والمعاليم وكبيرهم من فخذ ال مفضل خليفة بن متعب عضو مجلس الشوري

لكبسه
(كبيسي) التشبسه ، - آل بو جميز - آل سلوم - آل رايق - آل صمخان - آل عجاج - آل عيايشه - آل عيد هي قبيلة عربية يعود نسبها إلى الحارث من عبيده من قحطان ويسكنون الجميل في شمال قطر

الخليفات
( خليفي) وهم من عبيدة من قحطان

النجادة
وهم الغانم غير الغانم المعاضيد والخثلان والخرعان والعتيق والبلم وبوحقب وبوحدود والحرقان والموسى وبوجلوف والمانع والدرهم وغيرهم يطلق عليه النجادة وهم من اتوا من نجد

المريخات
(مريخي) وهم من قبيلة مطير ويسكنون روضة راشد

آل مرة
(مري) ويعود اصلهم الى قبيلة يام وهم من اعرق القبائل واكثرهم في قطر وهم اصهار حكام قطر والسعوديه والامارات والبحرين

بني هاجر
( هاجري) وهم من شريف من قحطان وزعامتهم في قطر للابن خليل ال شهوان ام على مستوى الزعامة على عموم بني هاجر فهي للابن شبعان

الدواسر
(دوسري) يتعتبر ال ضابت هم من اقدم من سكنوا قطر من الدواسر

البوعينين
وهم من بنوا مدينة الدوحة ويسكنون مدينة الوكرة وهم من الصبيح من بني خالد ومنهم ال خاطر

السودان
( سويدي) وهم من اسسوا منطقة البدع في مدينة الدوحة وهي من اهم فروع قبيلة بني ياس وقد كانت تمثل السيادة على عشائر بني ياس من قبل آل بو فلاح إلى أن قتل زعيمهم محمد بن سالمين، وهم اصهار حكام قطر والامارات.

التميمي
ومنهم ال بوعبود وال براهيم وال ناجم هم من اقدم من سكن قطر واكبرهم الشيخ عثمان بن ابراهيم بن محمد بن عبداللة ال بوعبود التميمي وهو شيخ دين في قطر رحمة اللة وهم ويرجعون الى بني تميم

القبيسات(
قبيسي) وهم من قبيلة بني ياس وكانو قديما يسكنون العديد ومن ثم سكنوا الوكرة.

الحميدات
( حميدي) وهم من بني خالد ويسكنون صنييع الحميدي في شمال قطر
المزاريـــــع( مزروعي) وهم من بني بني ياس ومنهم محمد بن سيف المزروعيالذي أرسله الشيخ زايد أحد زعماء آل نهيان السابقين سنة (1304هـ) إلى الشيخ قاسم آل ثاني يطلب منه رفض حمايته لحميد بن مانع. ويسكنون الوكرة.

الكعبان
( كعبي) وهم يرجعون الى بني كعب ويسكنون مدينة الكعبان في شمال قطر

المهاندة
(مهندي) ويسكنون مدينة الخزر ويسمى خور المهاندة واغلب افخاذهم يرجعون لبني هاجر مثل الحسن والشقرة والزخنوني.

الموالك
(مالكي) ويرجعون الى بني مالك من جهينة من قضاعة ويسكون حي الموالك في الريان ومنهم بن نصر

البنعلي
ومنهم الهتمي وهي من بني سليم

هبوب الكوس
22-12-2011, 01:15 PM
مشكله اللي يجيك يبث العنصرية من نفس المستوى ان كان قبيله او غيره

ويتفلسف ويتطنز عليه :rolleyes2:

هذه النوعيه انقول لها

إن كنت لا تعلم فتلك مصيبة و إن كنت تعلم فالمصيبة أعظم

هام السحاب
22-12-2011, 01:16 PM
:secret::(

وت :(

intesar
22-12-2011, 01:17 PM
بخصوص العنصريه هل قطر مابينهم عنصريه

اللي يسب تحصلونه مهوب قطري اكيد

من اللي وراء البحر

هذي العنصرية بعينها..

هبوب الكوس
22-12-2011, 01:26 PM
هذي العنصرية بعينها..

نفس اللي يقول حق ولده لا دخن وهو ماسك الزقاره ويدخن :rolleyes2:

الحياة الخالدة
22-12-2011, 01:28 PM

( آ ل ثاني )

( ال مسلم )

ال أسلطة

المنانعه
( مناعي) وجدهم مانع المثيب وهم من ال علي من بطن مسلم من قبيلة عنزة ومنازلهم ابو ظلوف والدوحة

السادة

البوكوارة

النعيم
والبوخريبان والجفالي والمزايدة والحيي والجبر وهولا يرجعون الى فخذ الدمنان من يام ويقال انهم يرجعون الى عنزة

البورميح
( رميحي) وهم يرجعون شمر طئ وقد جاؤا الى قطر من نجد قبل 300 سنة واستوطنوها وهم يسكنون في ام الماء في شمال قطر ومنطقة وادي السيل وهم من اطلقوا اسم منطقة غزة في قطر. ال مفضل وال رشيد والمجحم والمعاليم وكبيرهم من فخذ ال مفضل خليفة بن متعب عضو مجلس الشوري

لكبسه
(كبيسي) التشبسه ، - آل بو جميز - آل سلوم - آل رايق - آل صمخان - آل عجاج - آل عيايشه - آل عيد هي قبيلة عربية يعود نسبها إلى الحارث من عبيده من قحطان ويسكنون الجميل في شمال قطر

الخليفات

النجادة
وهم الغانم غير الغانم المعاضيد والخثلان والخرعان والعتيق والبلم وبوحقب وبوحدود والحرقان والموسى وبوجلوف والمانع والدرهم وغيرهم يطلق عليه النجادة وهم من اتوا من نجد

المريخات

آل مرة
(مري) ويعود اصلهم الى قبيلة يام وهم من اعرق القبائل واكثرهم في قطر وهم اصهار حكام قطر والسعوديه والامارات والبحرين

بني هاجر
( هاجري) وهم من شريف من قحطان وزعامتهم في قطر للابن خليل ال شهوان ام على مستوى الزعامة على عموم بني هاجر فهي للابن شبعان

الدواسر

البوعينين
وهم من بنوا مدينة الدوحة ويسكنون مدينة الوكرة وهم من الصبيح من بني خالد ومنهم ال خاطر

السودان
( سويدي) وهم من اسسوا منطقة البدع في مدينة الدوحة وهي من اهم فروع قبيلة بني ياس وقد كانت تمثل السيادة على عشائر بني ياس من قبل آل بو فلاح إلى أن قتل زعيمهم محمد بن سالمين، وهم اصهار حكام قطر والامارات.

التميمي
ومنهم ال بوعبود وال براهيم وال ناجم هم من اقدم من سكن قطر واكبرهم الشيخ عثمان بن ابراهيم بن محمد بن عبداللة ال بوعبود التميمي وهو شيخ دين في قطر رحمة اللة وهم ويرجعون الى بني تميم

القبيسات(

الحميدات
المزاريـــــع( مزروعي) وهم من بني بني ياس ومنهم محمد بن سيف المزروعيالذي أرسله الشيخ زايد أحد زعماء آل نهيان السابقين سنة (1304هـ) إلى الشيخ قاسم آل ثاني يطلب منه رفض حمايته لحميد بن مانع. ويسكنون الوكرة.

الكعبان

المهاندة
(مهندي) ويسكنون مدينة الخزر ويسمى خور المهاندة واغلب افخاذهم يرجعون لبني هاجر مثل الحسن والشقرة والزخنوني.

الموالك
(مالكي) ويرجعون الى بني مالك من جهينة من قضاعة ويسكون حي الموالك في الريان ومنهم بن نصر

البنعلي

و اللي ما طلع اسمــــه ..

غايه الطواش
22-12-2011, 01:33 PM
[color="purple"]و اللي ما طلع اسمــــه ..[/c

olor]

ينتحر لان طلع مهب قطري:shy:

طواش
22-12-2011, 01:34 PM
في الفترة الاخيرة الاحظ اكثر المواضيع تتحول من حوار الي عنصرية بين أهل قطر ,,,, ليش ,,

أنا قطري أب عن جد جد و والله اني احب اهل قطر كبيرهم وصغيرهم ولا افرق بين هذا بدوي وهذا حضري ...

هل الناس اللي تتكلم عن العنصريه ويفرقون بيننا قطريين ولا ناس تبي تسوي تفرقه بس ؟؟؟

الواحد يرقى بعقله وتفكيرة ويخلي حب قطر واهلها يطغى علي عاطفته ....

أسأل الله العلي العظيم ان يجمع كلمتنا ولا يفرق بيننا

اللهم آمين

عليك البيضاء

هبوب الكوس
22-12-2011, 01:34 PM
و اللي ما طلع اسمــــه ..

اكيد يعيد السنه :shy:

الحياة الخالدة
22-12-2011, 01:35 PM
ينتحر لان طلع مهب قطري:shy:

عيل يا كثر اللي بينتحرون :secret:

العنيده
22-12-2011, 01:36 PM

( آ ل ثاني )

( ال مسلم )

ال أسلطة

المنانعه

السادة

البوكوارة

النعيم

البورميح

لكبسه

الخليفات

النجادة

المريخات

آل مرة

بني هاجر

الدواسر

البوعينين

السودان

التميمي

القبيسات(

الحميدات

الكعبان

المهاندة

الموالك

البنعلي

واللي ماطلع اسم عيلته مب قطري
واللي اجداه مولودين في قطر مب قطري
واللي ماعرف غير هالوطن وعنده الجواز مب قطري ..

اي نعم هاذي قبايل والنعم فيهاا بس في عوايل وايد غيرهم من اهل قطر ..
كل شخص ربى بهالوطن ويحمل الجواز وفدا الوطن اعتبره قطري وله كل الاحترام والتقدير ..

تقبلوا مروري ..

(بوطلال)
22-12-2011, 01:37 PM

( آ ل ثاني )

( ال مسلم )

ال أسلطة

المنانعه

السادة

البوكوارة

النعيم

البورميح

لكبسه

الخليفات

النجادة

المريخات

آل مرة

بني هاجر

الدواسر

البوعينين

السودان

التميمي

القبيسات(

الحميدات

الكعبان

المهاندة

الموالك

البنعلي

ههههههههههههه

وين طيرت نص الشعب القطري ولي منهم وزراء وتجار ودكاتره ومهندسين وعساكر الواحد منهم يسوى عشره

(بوطلال)
22-12-2011, 01:39 PM
الصراحة انا عريب الخال والجد

جذرك وين نابت؟

قطري !
22-12-2011, 01:41 PM
يا حبنا الشخصنة المواضيع وتحريفها

الموضوعي
22-12-2011, 01:43 PM
المشكلة ان خلال العشر سنوات الماضية صارت اكبر عمليات التزوير في الانساب والتاريخ لبعض عوائل وقبائل قطر لكن مصير التقليد مايدوم

شيخ القبيلة
22-12-2011, 01:46 PM
المشكلة ان خلال العشر سنوات الماضية صارت اكبر عمليات التزوير في الانساب والتاريخ لبعض عوائل وقبائل قطر لكن مصير التقليد مايدوم

:omg::omg::omg: شهالكلام من صجك انت !!!!